الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


إسمحي لي بقتلك لأنني بلا خطيئة

طوني سماحة

2014 / 7 / 16
ملف مفتوح: مناهضة ومنع قتل النساء بذريعة جرائم الشرف


إنها رائحة الموت تفوح من ثقافة الموت و تعشش في مدينة الموت.

هي جراثيم الموت تحيا على أيدي سوداء، يرتدي أصحابها أزياء سوداء، يقتلون بمسدسات كاتمة للصوت سوداء، و يرحلون بعد أن يكونوا قد كوّموا جثثا متفحمة سوداء.
كنت أود أن أقول صباح الخير يا بغداد. لكن يبدو أن صباحك صار أكثر سوادا من ليلك الحالك، بعد أن عشقت الموت عشقا حتى الجنون، بل حتى الموت.
من المحزن يا بغداد، أن بغداد حامورابي و السندباد و ألف ليلة و ليلة صارت بغداد الموت و الجهل، شأنها شأن كثيرات من شقيقاتها العربيات.
من المحزن يا بغداد أن تتبني ثقافة الموت و كأنك لم تشبعي من شرب الدماء حتى أضفتي جريمة أخرى الى سجلك الحافل!

موقع الجريمة: حي الزيونة شرق العاصمة بغداد.
الضحية: 27 مومسا
المجرم أم البطل: مجموعات مسلحة ترتدي الزي الأسود
تاريخ الجريمة: الأيام التي سبقت السابع عشر من تموز (يوليو)
ناقل الخبر: France24.com
دوافع الجريمة: قتل المومسات لتثبيت شرع الله

عذرا يا الله! علمونا أنك صديق الحياة، فإذ بنا نراك صديق الموت تعشقه حتى الجنون، بل حتى الموت. فأنت تحب اللون الأسود و لا يرضيك سوى رائحة الدماء و نتانة الأجسام المتحللة، كما أنك لا تعرف حل المشاكل سوى بالسيف و البنادق و المسدسات. أتراك خدعتنا أم ترانا أسأنا فهمك؟

أما أنتن أيتها المومسات. لا شك أن في ذاكرة كل واحدة منكن ألف قصة و قصة رحلت برحيلكن. قصص قد تشبه حكايات ألف ليلة و ليلة لا يختلف أبطالها كثيرا عن شهريار و شهرزاد سوى في المكانة الاجتماعية. لست أدري ما الذي دفعكن الى ممارسة هذه المهنة الهابطة؟ نعم، قد يكون حب المال. لكن قد نكون نحن أيضا سبب سقوطكن. نعم نحن.
قد نكون نحن، بأنظمتنا الدكتاتورية و ظلمنا قد رمينا رجالكن وراء القضبان السوداء و تركناكن عرضة للعوز و الحاجة و من ثم أتينا نحاسبكن على ما أنتن عليه.
قد نكون نحن، بعقولنا الذكورية، منعن عنكن حق العلم و سجناكن في سجون الجهل، و بالتالي لم نترك لكن أبوابا مشرعة سوى باب الدعارة.
قد نكون نحن من تخلى عنكن بصفتنا أزواجا و ركضنا وراء حوريات أكثر جمال منكن و بالتالي حكمن عليكن بما لم تردنه.
قد نكون نحن بصفتنا أزواجا و آباء فرضنا عليكن هذا العمل كي ما تأتونا بمال لم نتعب به و لم نعرق للحصول عليه.
قد يكون هناك ألف سبب و سبب لا نعرفه و الغريب في الامر أن حكم الاعدام في الدعارة لا يطبق إلا على النساء. و الغريب في الامر أنه ليس في العربية مذكر لكلمة مومس (إن لم أكن مخطئا) و كأن الدعارة حكر على النساء.

سامحونا سيداتي،
فنحن لم نحاول أن نمد لكن يد المساعدة كي نخرجكن من بئر الشقاء الذي أنتن فيه، بل وجدنا أن أفضل حل لإصلاح الأمر هو في قتلكن.
سامحونا، فنحن خلقنا ثقافة الموت، و عشقنا ثقافة الموت، و صار لا يطيب لنا الطعام إلا على موائد الموت، و لا تحلو الجلسات إلا إذا دارت أحاديثها حول الموت، و لا نعرف أن نصلي إلا صلاة الموت، و لا نعبد إلاها سوى إله الموت، و لا نعالج مشاكلنا إلا بأحكام الموت، و لا نتنفس هواء سوى هواء الموت، و لا نشرب ماء إلا إذا سارت قطراته في أنهار الموت.
مرة، قدّم أحبار اليهود لعيسى المسيح امرأة زانية كي يحكم عليها بالموت، فما كان منه إلا أن قال "من كان منكم بلا خطيئة فليرمها أولا بحجر." عندها أدرك اليهود أنهم فيما لو حكموا عليها بالموت، لكان عليهم أن يحكموا على أنفسهم أولا، فرموا الحجارة و غادروا. فما كان من المسيح إلا أن نظر إليها و قال "و لا أنا أدينك أيضا. إذهبي و لا تخطئي فيما بعد". أما نحن، فلقد بلغت بنا الوقاحة أن نحمل لا حجرا بل رصاصة و نرميكن بها، ثم دسنا عليكن و غادرنا لأننا بلا خطيئة.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - تعليق
عبد الله خلف ( 2014 / 7 / 17 - 03:11 )
أولاً : الحكم الإسلامي يُطبق على الرجل و المرأه , و ليس المرأه فقط .
ثانياً : نرى هنا تبشير مسيحي!... فالكاتب يأتي بكلام (يسوع) , و الرد عليه , هو :
- يقول (يسوع) : (من كان منكم بلا خطيئة فليرمها أولا بحجر) , إذاً , (يسوع) لم ينكر (الرجم) بل أشترط على الراجم , فـ(مثلاً) , لو قال له أحداً الحاضرين (أنا بدون خطيئه) , و قام برجمها , فما هو موقف (يسوع)؟ .
- يقول (يسوع) : (لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ) , هذا الكلام الـ(يسوعي) يؤكد تأييد (يسوع) لشرائع (العهد القديم) , و من ضمن هذه الشرائع (الرجم) .


2 - حضرة السيد ابو بدر الراوي
طوني سماحة ( 2014 / 7 / 17 - 04:07 )
تتساءلون عن موقف يسوع فيما لو قال احدهم انه بلا خطيئة و قام برجمها؟ و ردنا هو:لو كان يسوع يشجع على الرجم لكان الوحيد الذي يحق له رجمها لانه هو الذي قال عن نفسه- من منكم يبكتني على خطيئة؟- و مع ذلك ليس فقط انه لم يرجمها، بل قال لها - و لا انا ادينك، اذهبي و لا تخطئي أيضا
اما عن قولكم -نرى هنا تبشير مسيحي...- و هل كل ما استشهد انسان بقول يسوع يصبح قوله تبشيرا؟ أم تريدون منعنا من الاستشهاد بكلام يسوع؟ أإلى هذا الحد يزعجكم كلامه؟ و حتى لو كان تبشيرا، ألا يحق لنا ما لا يحق لغيرنا. أم أننا أدنى من سوانا و علينا الصمت في حضرة الآخرين بينما هم يتشدقون علينا بما يشاؤون. سيدي، لنا الحق في ان نقول ما نريد كما يحق لكم ان تبشروا بما تريدون
و بالنسبة لقول المسيح - ما جئت لانقض بل لأكمل- يبدو أنكم لم تنتبهوا لكلمة -أكمل- و التي ، تحمل معنى النقص في شريعة العهد القديم و إلا لما كانت بحاجة ليكملها احد. شريعة العهد القديم اعطيت للانسان البدائي الذي لم يكن مهيئا لقبول مستوى روحي اعلى من مستواه القبلي. لكن عندما اتى المسيح قفز بنا فوق مستوى الرجم و الدينونة الى مستوى أسمى ألا هو مستوى النعمة


3 - الى السيد ابو بدر
طوني سماحة ( 2014 / 7 / 17 - 04:17 )
تقولون ان حكم الشريعة يطبق على الرجل و المراة معا. حسنا، قتلت 27 امراة بتهمة البغاء و ليس بينهن رجل واحد. ترى مع من كن يمارسن البغاء إذا؟ لماذا لم يتم الامساك حتى برجل واحد؟لكم ان تبرروا ما تشاؤون، لكن للناس عيون ترى و آذان تسمع و الناس اليوم يعيشون في عالم الانترنت و ما عاد الجميع يصدق كل ما يسمع

اخر الافلام

.. امرأة تتقدم للترشح على منصب رئيس الجمهورية في إيران


.. كلب هجــــ م علي طفــــ لة فأصبحت ملكة جمال




.. التحالف الوطني يطلق مبادرة لتعليم صناعة الخبز بأنواعه لدعم و


.. رئيسة رابطة سيدات الشويفات السابقة والناشطة الاجتماعية ابتها




.. رئيسة رابطة سيدات الشويفات شيرين الجردي