الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


على كل فلسطيني شريف أن يساند إسرائيل !! ، أو .. : من يبتهج لسفك الدماء في غزة ؟؟

ماجد جمال الدين

2014 / 7 / 16
القضية الفلسطينية


بصراحة أنا الآن أبعد ما يكون عن التفكير بالقضية الفلسطينية ، لأن ما يجري في بلدي أهم بكثير ليس لشعبنا فقط بل للمنطقة والعالم .. والخسائر البشرية عندنا أكثر يوميا وبكثير مما في الحرب الإسرائيلية على حماس ..



ولكن أثار حنقي تعليقين للمدعو عتريس المدح في مقالة السيد قوجمان يتهم فيها المعلم يعقوب أبراهامي واليسار الإسرئيلي عامة ، بأنه يبتهج لسفك الدماء .. وهذه مجرد كلمات حقيرة ومنافقة بشكل رهيب تدل ليس فقط على جهل قائلها او تغابيه بل على خسة قائلها ..

ما يدعى اليسار الفلسطيني أو العربي عموما هو من يبتهج ويلتذ بسفك الدماء ، وله في هذا تقاليد عريقة !.. لأن هذا السعار الهمجي من نتاج الفكر الظلامي الإسلامي لقرون عديدة ، ولم يتخل عنه مُدعي اليسار أو الماركسية !


عتريس المدح
إسمع مني هذه الإشكالية وتفكر بها جيدا ::

رجعت إلى العراق بداية عام 2004 بعد ثلاثين سنة من الغربة ، ووجدت فقط أصغر أشقائي الأحبة وقد تزوج فقط منذ عام رغم أن عمره تجاوز الأربعين .. المهم كانت نقاشاتنا حادة جدا لأنه إمتلأ عقله بالفكر الديني .. حاول أن يبرهن لي على وحشية أميريكا فقال :: أتدري ، عندما يقتل الجنود الأميريكان شخصا مدنيا عراقيا فإنهم يدفعون لعائلته دية بمقدار 10 الاف دولار ، بينما حين يُقتل أي جندي أميريكي يدفعون لعائلته مليون دولار ، فهل هذه إنسانيتهم ؟


وهذه كانت إجابتي التي لم يتوقعها ، وأرجو منك التفكير بها جيدا يا عتريس ::

بالطبع هذا هو الحق الإنساني الواضح وللأسباب التالية ::
1 . الإنسان الإميريكي يصرف عليه الشعب والدولة ومنذ الطفولة مئات المرات أكثر مما تصرف شعوبنا على مواطنيها الذين يتكاثرون كالأرانب .
2. الإنسان الأميريكي يحب الحياة بينما شعوبنا تمجد الموت وسفك الدماء .ولذا خسارة مواطن أميريكي أقسى على أهله !.. بينما خسارة مواطن عراقي يعتبرونها عرسا وشهادة ويقولون الحمد لله عند موت أي أحد !
3. لا تأخذنك الأرقام ف 10000 دولار قد تعني حياة طبيعية للعائلة العراقية لسنتين أو ثلاث ..ربما كما مليون دولار بالنسبة للعائلة الأميريكية التي لن تحقد على حكومتها التي أرسلت الجندي للموت !

يا عتريس أليس مثل هذا يحدث عنكم ؟

والآن عن اليسار الإسرائيلي والفلسطيني ..

رغم أن الكثير من قوى اليسار الإسرائيلي ، وبشهادتكم أنتم ، يستنكرون العنف الأهوج الذي تقوم به الحكومة اليمينية في قطاع غزة ، ويطالبون أن تلجأ إلى أساليب أخرى لا عنفية .. ولكن ليس أمامهم خيار للتصدي ، لأن الصواريخ الجهادية الحمساوية تنزل على أهل إسرائيل المدنين بعشوائية ولا سابق إنذار .. بينما غارات الجيش الإسرائلي ، وبإعترافكم يسبقها إنذار المدنيين بإخلاء المناطق ..

عتريس ، كل مساحة قطاع غزة ، تعادل فقط جزءا يسيرا من مساحة بغداد .. وأنت تريد أن تقنعنا بهمجية الإحتلال .. بينما لو كانت القيادة الإسرائيلية أن تتصرف بأقل قدر من الهمجية لمات خلال الأيام القليلة الماضية ( أو خلال ألإجتياح قبل سنتين ) لا أقل من مائة ألف من سكان غزة .. أنتم تضحكون على أنفسكم فقط بمثل هكذا نواح !

المنظمات الإرهابية حماس والجهاد الإسلامي ، ليس أقل خطرا من الدواعش والقاعدة ، وهم يثبتون ذلك على أهالي غزة أنفسهم ..

خلال الأيام الماضية لم أقرأ من كل مدعي اليسار الفلسطيني ، من يتهم حماس ، بل الكل كانوا يقفون معها بدعوى مساندة المقاومة للإحتلال ..

ولو كان أبو مازن وأي إنسان شريف فلسطيني رفض التحالف مع هذه المنظمات الإرهابية وإدخاله الحكومة .. ووفسر للشعب الفلسطينى مدة فاشية هذه المنظمات الإرهابية وفضح مافيويتها كعصابة إجرامية تستغل الدين من أجل مصالح شخصية مادية ومالية ، لما إنحدرت ألأوضاع إلى ما هي عليه ..


أنت تدعي أن إسرائيل هي التي منعت المصالحة الفلسطينية .. والحقيقة أنها ليست مصالحة للشعب الفلسطيني ، مساومات عصبوية ، لا أكثر ولا أقل ، كما جرى عندنا في العراق منذ 2005 لإقرار الدستور المهترئ ..

إذا كنتم مخلصين لشعبكم فعليكم أن تترجموا للواقع ما يقوله ، يطالب به أو ( يدعيه ) الإعلام الصهيوني .. وهذا هو طريق خلاصكم الوحيد ..

وليست القضية تهديد أو مكابرة بل .. تفكير بعقلانية ..

واحد يتلقى الكفخات من كل جوانب الحياة وهو يقول أنا صامد !!، فلا تكفخوني .. ثم حين يستنجد ويسترحم فيكفون عن لطمه ، يقول : لقد إنتصرت .

هذا تعلمناه نحن منذ زمن صدام حسين !



تحياتي








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - السيد الكاتب
ماهر ( 2014 / 7 / 16 - 19:55 )
ينطبق على حماس المثل الشائع ..ضربني وبكى ، سبقني واشتكى !


2 - تشابه موقف
nasha ( 2014 / 7 / 17 - 00:32 )
تحية للاستاذ ماجد
هل تتذكر موقف صدام حسين في ازمة احتلال الكويت عندما اجمع العالم على وجوب خروجه من الكويت وكذلك عندما اعطى الذريعة للاميركان لاحتلال العراق بعدم قبوله بالتنازل؟
انه نفس الموقف الحمساوي الان ، موقف لا منطقي وغير مسؤول لا تهمه ارواح الناس وممتلكاتهم انهم مجرد وسيلة لغاية غير معقولة .
هؤلاء البشر منفصلين عن الواقع ومجرمين بالطبيعة ، استولو على السلطة بالبلطجة والخديعة باسم الله والدين واللعب على عواطف عامة الشعب ولا يهمهم الخراب والموت لانهم يعرفون انها الورقة الاخيرة ولا امل لهم في كل الاحوال ، انها الانانية في اعلى تجلياتها انه موقف القائد الهمام صدام حسين قبلهم.
احترامي وشكراً لك


3 - غلط
أحمد عليان ( 2014 / 7 / 17 - 04:41 )
مع احترامي للجميع ..أقول أن للمسألة تفسر آخر وتصور مختلف لدرجة ما أعتبره معالجة غلط بغلط أفظع

فالرجاء أن يعاد النظر في مبررات التقييم


4 - لى ماجد جمال الدين
مكارم ابراهيم ( 2014 / 7 / 17 - 05:47 )
لااتفق مع اي حرف في مقالك هذا وللاسف ان عراقي مثلك يكتب هذا الكلام عن الرفيق عتريس المدح وعن الفلسطينيين لان العالم كله عزيزي يقر بان اسرائيل هي من يعثر محادثات السلام مع الحكومة الفلسطينية واسرائيل هي الارهاب بعينه عندما تعتقل اطفال وتهدم بيوت الفلسطينين في غزة على رؤسهم واسرائيل هي من تقطع المياه عن اهالي غزة وحتى اليهودي نعوم شومسكي يتهم اسرائيل بانها حولت غزة الى سجن كبير بينما انت العراقي تخاطب الرفيق الماركسي عتريس المدح وتقول له التالي : أنت تدعي أن إسرائيل هي التي منعت المصالحة الفلسطينية


5 - السيدة مكارم إبراهيم
كرم بوسنان ( 2014 / 7 / 17 - 06:29 )
كيف عرفت يا سيدتي أن عتريس ماركسي ؟
من هو الماركسي ستالين أم خروشوف والثاني انقلب على الأول
ومن هو الماركسي خروشوف أم بريجينيف والثاني انقلب على الأول
ما كل من يدعي بالماركسية هو حقيقة ماركسي
منهم من يكون عدواً للماركسية بوعي وكثيرون بغير وعي
ولعل عتريسك من هؤلاء


6 - عتريس هو من مؤيدي الزرافه الاهبل
سوري فهمان ( 2014 / 7 / 17 - 11:54 )
السيد ماجد
إن عتريس هو من مؤيدي الزرافه الاهبل اللذي قتل حتى الآن مئات الألاف من الشعب السوري إن عدد من قتل في غزه لا ييساوي جرائم نزهه من شبيحه الأهبل و للعلم فقط رمى أحد مجرمي الوريث برميل على درعا إحتفالا بفوز ألمانيا فقتل المئات وصاحبك عتريس المؤيد يتكلم عن وحشيت إسرائيل


7 - إلى الزميلة مكارم ابراهيم (4): اليهودي نوعم خومسكي
يعقوب ابراهامي ( 2014 / 7 / 17 - 12:46 )
أنتِ تذكرين في تعليقك اليهودي نوعم خومسكي
إذا كانت اليهودية، كما تقولين دائماً، هي مجرد دين وليست ثقافة وتاريخ مشترك وشعب - سؤالي هو كما يلي: كيف عرفتِ أن نوعم خومسكي يهودي؟ هل هو يمارس الطقوس الدينية اليهودية؟ هل هو يصوم في يوم الغفران؟ هل يقيم الصلاة كل يوم وفقاً لتعاليم الدين اليهودي؟ هل فحصتِ الجزء الجنوبي من جسمه؟ هل خومسكي يمتنع عن العمل يوم السبت؟ كيف عرفتِ أنه يهودي؟


8 - الست مكارم ـ عالمكِ صغير جدا .. تتمة
ماجد جمال الدين ( 2014 / 7 / 17 - 13:48 )

خلف القوى الإرهابية والظلامية الدينية ,, ( راجعي كل مقالات الفلسطينيين هنا على هذا الموقع ) .. فأين ماركسيتكم هنا ؟

سادسا ـ نفس المدعو عتريس يتلون حسب الحاجة ويدعي أن إسرائيل هي التي منعت المصالحة . أي المصالح بين فتح وحماس أو الجهاد من جهة أخرى .. ولي على مصالحة ووحدة وطنية للشعب الفلسطيني . وهو يعلم ويعترف أحيانا أن جهات المصالحة أو المساومة هذه هي مجرد إنتهازية وتغليب مصالح شخصية وذاتية وهو احيانا يشتم كلا الطرفين وعريهم من الوطنية .. فأي نفاق هذا ؟

سابعا ـ يتحدث هؤلاء عن الهمجية الإسرائيلية والإبادة الجماعية ألخ ألخ .. شعبك العراقي إذا كنت عراقية فعلا وليس إدعاءا فارغا ، يُقتل منه يوميا العشرات والمئات من الأبرياء عل أيدي العصابات الظلامية والميلشيات الإرهابية السنية والشيعية ، فلماذا لم أقرأ لك أي مقال أو تعليق حول هذا الذي تدعين أنك مواطنة فيه ، بل سارعت التحمس لرفيقك النضالي ,, لا أدري بماذا يمارس النضال .

ثامنا ـ عندما تقولين ( كل العالم يشهد..) فإن عالمك صغير جدا ، وربما لا يتجاوز بضع أصحابكِ .. لأن ناهيك عن الشعوب الأوربية،حتى الشعب المصري ضاق ذرعا بالإرهاب الحمساوي.


9 - الست مكارم ـ عالمكِ صغير جدا .. تتمة
ماجد جمال الدين ( 2014 / 7 / 17 - 14:14 )
خلف القوى الإرهابية والظلامية الدينية ,, ( راجعي كل مقالات الفلسطينيين هنا على هذا الموقع ) .. فأين ماركسيتكم هنا ؟

سادسا ـ نفس المدعو عتريس يتلون حسب الحاجة ويدعي أن إسرائيل هي التي منعت المصالحة . أي المصالح بين فتح وحماس أو الجهاد من جهة أخرى .. ولي على مصالحة ووحدة وطنية للشعب الفلسطيني . وهو يعلم ويعترف أحيانا أن جهات المصالحة أو المساومة هذه هي مجرد إنتهازية وتغليب مصالح شخصية وذاتية وهو احيانا يشتم كلا الطرفين وعريهم من الوطنية .. فأي نفاق هذا ؟

سابعا ـ يتحدث هؤلاء عن الهمجية الإسرائيلية والإبادة الجماعية ألخ ألخ .. شعبك العراقي إذا كنت عراقية فعلا وليس إدعاءا فارغا ، يُقتل منه يوميا العشرات والمئات من الأبرياء عل أيدي العصابات الظلامية والميلشيات الإرهابية السنية والشيعية ، فلماذا لم أقرأ لك أي مقال أو تعليق حول هذا الذي تدعين أنك مواطنة فيه ، بل سارعت التحمس لرفيقك النضالي ,, لا أدري بماذا يمارس النضال .

ثامنا ـ عندما تقولين ( كل العالم يشهد..) فإن عالمك صغير جدا ، وربما لا يتجاوز بضع أصحابكِ .. لأن ناهيك عن الشعوب الأوربية،حتى الشعب المصري ضاق ذرعا بالإرهاب الحمساوي.


10 - وهل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون
حسن نظام ( 2014 / 7 / 17 - 14:52 )
أتفق معك يا زميل ماجد جمال الدين، خاصة في فضحك جمهرة محدودة من المتمركسين !؟
الشعب اليهودي العريق ، يكثر عليه أمثال عتريس أن يعترف بهم كشعب خلاق ، لاتستطيع البشرية الاستغناء ولو لحظة واحدة عن انجازاتهم وابتكاراتهم العلمية والفنية للبشرية.. وكأن الشعب اليهودي في حاجة إلى الإعتراف من قبل المدعو عتريس وغيره من المتشنجين والموتورين

اخر الافلام

.. مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه في لبنان


.. المبادرة المصرية بانتظار رد حماس وسط دعوات سياسية وعسكرية إس




.. هل تعتقل الجنائية الدولية نتنياهو ؟ | #ملف_اليوم


.. اتصال هاتفي مرتقب بين الرئيس الأميركي ورئيس الوزراء الإسرائي




.. مراسل الجزيرة يرصد انتشال الجثث من منزل عائلة أبو عبيد في من