الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


غزة - 3 – أربعة أطفال و قذيفة.

نضال الربضي

2014 / 7 / 19
القضية الفلسطينية


غزة- 3 – أربعة أطفال و قذيفة.

راقبت ُ ردود أفعال الناس بشأن جرائم الحرب الإسرائيلية الأخيرة في غزة و التي اتخذت بعدا ً جديدا ً مع الاجتياح البري، فتفاجأت ُ أن حجم التعاطف الشعبي مع أهلنا هناك أقل بكثير مما هو متوقع، لا بل و شعرت ُ بالصدمة ِ الكبيرة و أنا أرى أعدادا ً أكثر تبرر لدولة ِ الكيان الصهيوني جرائمها و تلقي باللوم على حركة حماس باعتبار أنها البادئة في العدوان، و كأن ما ترميه حماس على إسرائيل يعطي جيشها المجرم الحق في ممارسة ِ أبشع الجرائم تجاه الغزاوين و يُسقط حقوقهم كاملة ً و يجردهم من أي قيمة إنسانية لهم و يجعل ُ استهدافهم مشروعا ً و قتلهم مفهوما ً و تشويههم مبررا ً، و كأن حماس دولة تمتلك ُ ذات المقدرة ِ العسكرية الأسرائيلية، و كأن الخسائر التي توقعها حماس في الإسرائيلي تساوي الخسائر التي يوقعها الأخير في الشعب الفلسطيني.

لن أعقد الأمور، سأجعل ُ هذا المقال بسيطا ً جدا ً و قصيراً جدا ً، ما أريد أن أقوله هو التالي:

قبل يومين و على شاطئ غزة كان أربعة أطفال يلعبون، شاهدتهم بارجة حربية إسرائيلية فأطلقات قذيفة لم تصبهم، هربوا، فعاجلتهم بالثانية، فكانت القاضية على الأربعة معا ً. التالي هي صورة أحد الأولاد، شاهدوها ثم عودوا للمقال:
http://alsiasi.com/en/2014-2/gaza/boy-bloodh.jpg

هل شاهدتم في حياتكم ساقين بهذا الشكل؟ نعم أنا شاهدت: فقط لعبة الباربي الخاصة بالفتيات يمكن لساقيها أن يتشكلا بهذه الهيئة بعد خلعهما من المفصلين!

لن أحاججكم في الأخلاق و لا في الإنسانية فإنها كارثة أيما كارثة إن كانت الإخلاق و الإنسانية بعد كل ما يحدث تحتاج لدفاعي كي تلقى قبولا ً لديكم، و إن السقوط منتهى السقوط أن يصبح هذا الطفل مجرد دليل آخر على مسؤولية حماس عما يحدث، و قطرات ٍ آخريات تنضم لماء الوضوء العربي المُسال على الأيدي الإسرائيلية تطهيرا ً لها و تبرئة من هذه الجرائم السافلة.

أطلب منكم شيئا ً واحدا ً، أن تتخيلوا أن هذا الطفل ابن أي ٍ منكم، و أنه قد تجندل و انقصم ظهره هذا الانقصام و أن ساقيه قد اتخذتا هذه الوضعية َ حينما مات، بينما وجهه في التراب، ثم بعد ذلك قولوا لي: ما رأيكم فيما تفعله إسرائيل؟ هل هناك ما يبرره؟

على رسلك أخي، على رسلك ِ أختي، قبل أن تشرعا في تلاوة ما تيسر من سور التبرير و التبجيل للعقيدة الأخلاقية للجيش الإسرائيلي و كيل اللعنات على حماس، اسمحوا اي أن أذكركم بأن طائرات سلاح جو صاحبة الجلالة البريطانية لم تجرؤ يوما ًعلى قصف دبلين عاصمة إيرلندا حتى في أكثر المواقف ِ دموية ً و عنفا ً عندما كان الجيش الجمهوري الإيرلندي يوجه الضربات شديدة الوجع للتاج البريطاني في عمق أرضه.

بينما تقرؤون هذه الكلمات يجتاح ُ الجيش الإسرائيلي غزة بريا ً، يموت المزيد من الأطفال، و تُثكل النساء، و تتحطم الآمال في المستقبل و يغرق الغزازوة في بؤس الظلم و انعدام الأمل و الموت، بينما إخوة ٌ لهم في الإنسانية و العروبة يرون أن هذا الموت و ما سيأتي به جزء مما يستحقون جزاء ً بما كسبت أيدي حماس.

الإنسانية لا تتجزأ إخوتي أخواتي، هذه رسالتي إليكم اليوم.

لا داعي لأن أقول أكثر.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - خواطر من الفيس بوك
johnhabil ( 2014 / 7 / 19 - 06:02 )
شككوا في اسلامنا وعروبتنا فجاؤا يقاتلوننا تحت راية الاسلام
من 17 دولة عربية حاء المتأسلمون حتى يقاتلونا ويدمروا بلادنا ويسرقوا خيراتها ويغتصبوا النساء ويقتلوا الأطفال.. بعد أن طردونا من جامعة النعاج
ومن 85 دولة اجنبيةوعلى رأسهم امريكا وبريطانيا وفرنسا جاء الأسلاميون المتطرفين - التكفيرين - السلفية العفنة-الجهاديين المرتزقة - البرابرة المتوحشين من افغانستان وباكستان والشيشان
جميعهم جاؤا تحت راية العلم الأسود( راية الاسلام ) لغزوة سوريا ........ أما في فلسطين وغزة وحماس ( اسلامكم الحنيف) لمن تتركوه ولمن بعتوه ؟؟ أين ( أصدقائكم المخلصين )أين جهاديكم وابطالكم يتبولون على جدار الأقصى وتطيب لكم رائحته ،،، ها هو صديقكم الوفي من واشنطن يؤيد الغزو البري على الأنفاق ويسكت عن الطائرات التي دكت غزة وقتلت الأطفال والأيرياء وجرحت الآلاف


2 - أطفالنا أكبادنا لم تعد تمشي على الأرض
johnhabil ( 2014 / 7 / 19 - 06:24 )
لا معنى للحياة دون بسمة طفل أو ضحكة طفلة
ومن يمنع من ظهور هذه البسمة أو يُخرس تلك الضحكة ... فهو لا يستحق الحياة
وعروبتنا لا تستحق البقاءلآن الصامت شيطان أخرس وتابع ذليل ، يفتقدالصراحة ويشكو انعدام الشخصية والضمير ، ولا حياة لمن تنادي وخير وصف جاء على لسان الشاعر العراقي مظفر النواب
قال الشاعر العراقي ( مظفر النواب رحمه الله ) مخاطبا رؤساء وملوك العرب :يا أولاد القحبة فلسطين البكر بعتوها :::: و وقفتم من وراء الباب :::: تسترقون السمع الى صراخها ::: وابن صهيون يفض غشاء بكارتها .. أنتم تريدون الخلافة والاسلام هذه داعش لبت الطلب والتاريخ يعرف (( واسلاماه وا معتصماه ))... و غزٌاه تناديكم ألم يبفى اسلام في العالم وفي جامعة النعاج.. ؟؟


3 - الاستاذ نضال المجترم
عبد الرضا حمد جاسم ( 2014 / 7 / 19 - 07:14 )
انها صور و مواقف مؤلمة مخجله
لم يتعض القاتل مما سبق و لم يتعلم ان القتل السابق انتج اصرار و تشبث اكثر بالحياة
لم يتعض هذا الجبان القاتل عن بعد بخسة و لا شرف ان المقتول سينهض في قلب عشرات من مجايليه او مناصرية او ملازميه لينتج في قلوبهم واجب الثأر و حب رد الشيء بمثيله
تفنن القاتل السافل بانتاج صور جديده كل يوم و نسي ان المقابل سيخزن كل جديد في ذاكرة الاجيال
شكرا لكم اخي على هذه الرسالة


4 - إلى الأستاذ JohnHabil
نضال الربضي ( 2014 / 7 / 19 - 10:02 )
أخي جون،

سأقتبس من كلامك:

-لا معنى للحياة دون بسمة طفل أو ضحكة طفلة
ومن يمنع من ظهور هذه البسمة أو يُخرس تلك الضحكة ... فهو لا يستحق الحياة-

شكرا ً لك.


5 - إلى الأستاذ عبد الرضا حمد جاسم
نضال الربضي ( 2014 / 7 / 19 - 10:06 )
أخي عبدالرضا،

إن أطفال غزة تموت لأن الجيش الصهيوني يقنلها و لأن العرب و العالم مشغولون بالسياسة لا بالإنسان.

نتكلم عن الطفل فيحدثوننا عن حماس
نتكلم عن الأشلاء والدماء فيحدثوننا عن داعش
نتكلم عن الإنسان فيحدثوننا عن السياسة.

ثم بعد ذلك يبررون لانعدام الإنسانية بانعدام إنسانية الآخر، و نسأل عندها مليون سؤال أولها: هل هذا الطفل داعش؟

لا أحد يريد أن يفهم، كلهم على حق و كلهم لديه مبرر، و يستمر الموت.

شكرا ً لك.


6 - اكرر التحية
عبد الرضا حمد جاسم ( 2014 / 7 / 19 - 10:13 )
https://dub126.mail.live.com/default.aspx?id=64855#tid=cmZu9vURYP5BGlFQAhWteyFA2&fid=flinbox


7 - انها جريمة ولكن !!!!
نيسان سمو الهوزي ( 2014 / 7 / 19 - 11:45 )
انها جريمة بكل معنى الكلمة ولا تحتاج اضافة مختصراً الباق ....
ولكن يا سيدي الا تلاحظ ومنذ عقود كل ماكان هناك أمل في اي تصالح او اتفاق بين المنظمة وإسرائيل او حتى بين المنظمة وحماس يظهر يقفز المتشددون ويقوموا بجريمة لنسف ذلك الاتفاق !! انني أراقب الحالة وقد تكررت في كل مرة وبنفس الأسلوب وهم يعلمون رد إسرائيل ويعلمون بما ستقوم به وذلك لهدم كل اتفاق او تهدئة ..... اسرائيل هي الاخرى تعلم بانها لو لم تقم بالرد سوف لا يتوقفون ويكررون نفس العمليات ... فماذا استفاد هؤلاء المختفون من خطف وقتل الصهاينة الثلاثة !! الم يكن بإمكانهم الاحتفاظ بهم مثلا!!! الم يكن بإمكانهم دفنهم في اي خرابة او عدم إظهار جثثهم لعدم استفزاز اسرائيل !! الا ترى بان الخطة والقصد واضح وجلي من قبل هؤلاء المجرمين الذين يتاجرون بدماء الطفل الفلسطيني حتى اكثر من اليهود !! تحية


8 - انها حرب وليست فيلما من افلام هوليوود
سيلوس العراقي ( 2014 / 7 / 19 - 12:56 )
مرحبا أخ نضال
لا اعتقد بأن الاولاد كانوا على سواحل بحر الادرياتيك أو بحر ايجا يسبحون
انهم يعلمون (وأهلهم المهتمين جدا باولادهم يعلمون ) بأن ما يحدث في غزة ليس تصويرا لفيلم من افلام هوليوود
انها حرب يا أخي
هل تدع اولادك يا نضال أن يخرجوا بحريتهم الى الشوارع والى التنزه على البحر ومدينتك في حرب مشتعلة والنيران متوقعة من أي جانب وجهة ؟
هل حين يكون هناك حرب يمكن أن تعيش بأمان كايامك العادية ؟
الا يمكن أن يكون الاولاد مكلفين من حماس بالقيام بواجب استطلاعي أو غيره؟
من يعلم ؟
تحياتي لك


9 - الأستاذ نيسان سمو الهوزي
نضال الربضي ( 2014 / 7 / 19 - 13:22 )
شكرا ً أخي نيسان لأنك تنضم إلينا حينما نرى الإنسان فوق كل شئ، فوق السياسة و فوق الأيدولوجية.

السياسيون أبرع تجار و أشدهم قسوة لأن البضاعة هي البشر و أحلامهم و مستقبلهم و في الحروب حياتهم.

الجيش الإسرائيلي مجرم بشع. حماس مؤدلجون بالدين، يمارسون حماقات سياسية و لهم علاقات مشبوهة.

الشعب الفلسطيني ضحية الجيش الإسرائيلي بالدرجة الأولى و حماس بالدرجة الثانية، لكن في حالة هذه الحرب أضع 100 % من المسؤولية على إسرائيل كقوة محتلة لأرض شعب.

أما حماس فحسابها يجب أن يكون فلسطينيا ً لا دوليا ً، و يجب أن يتم بعد الحرب و ليس أثناءها.

الكثير يخلطون المواقف و يفقدون إنسانيتهم لأنهم يكرهون و يعادون حماس.

نحن هنا مع الشعب الفلسطيني الذي هو أكبر و أعظم و أجل و أقدس من فتح و حماس و الجبهة و كل هذه الأسماء التي تتقزم أمام طفل فلسطيني واحد.

أدعم حل دولة واحدة يعيش فيها الفلسطيني و الإسرائيلي بأمان على أسس المواطنة الكاملة، و سأظل أصرخ في وجه الكفر بالإنسان الذي هو المقدس الأول؟

تحياتي لك و يسرني حضورك.


10 - أهلا بك أخي عبد الرضا
نضال الربضي ( 2014 / 7 / 19 - 13:24 )
لم أتمكن من مشاهدة المحتوى لأنني لا أملك حسابا ً على ميكروسوفت، ما محتواه؟


11 - اخي نضال الورد
عبد الرضا حمد جاسم ( 2014 / 7 / 19 - 14:06 )
انه صور لاطفال فلسطين و هم يصفعون الاحتلال الاسرائيلي المجرم بكل قواته و الياته الحربية بالحجارة طبعا الصور مع قصيده لنزار قباني
هؤلاء الاطفال لم يكونوا قد ولدوا في عام 1948 لكنهم عرفوا قصة الاحتلال و اجرام المحتل المغتصب
هؤلاء لا يعرف اغبياء الاحتلال انهم من سيقارع الاحتلال بالسلاح مستقبلاً كما كان من يحمل السلاح اليوم
لكم العزة و المجد


12 - الى السيد سيلوس
عبد الرضا حمد جاسم ( 2014 / 7 / 19 - 14:17 )
مرحباً
الا يمكن أن يكون الاولاد مكلفين من حماس بالقيام بواجب استطلاعي أو غيره؟) انتهى
هل انت مقتنع عندما تقول ذلك؟
ماذا يستطلعون ؟ هل يستطلعون مواقع العدو او مفاعل ديمونه؟ ام يبعثون باحداثيات عن مواقع حساسة في اسرائيل
هذا طرح غريب و مثير فعلاً
انت لا تعرف ماذا سيترك هذا التعليق عند من يقرأه
هذا يعني ان استهداف الاطفال الاسرائيليين مبرر ربما في المستقبل ...
ثم تقول التالي
نهم يعلمون (وأهلهم المهتمين جدا باولادهم يعلمون ) بأن ما يحدث في غزة ليس تصويرا لفيلم من افلام هوليوود
انها حرب يا أخي
هل تدع اولادك يا نضال أن يخرجوا بحريتهم الى الشوارع والى التنزه على البحر ومدينتك في حرب مشتعلة والنيران متوقعة من أي جانب وجهة)انتهى
و ما جوابك عن مقتل الاطفال الذين منعهم اهلهم من الخروج؟اكيد ستلوم اهلهم لانهم منعوهم من الخروج


13 - حساب حماس سيكون دوليا
سيلوس العراقي ( 2014 / 7 / 19 - 14:52 )
الاخ نضال
مرحبا
من أعطاك الصلاحية أن تحدد من يحاسب حماس ؟
ان الفلسطينيين متحالفين معها تماما 100 % مثل تأكيدك من المسؤولية 100 % على اسرائيل

يا حبيبي
أن حماس لم تقم باعمال ارهابية ضد شعبها فقط لتتم محاسبتها داخليا
ان حماس منظمة ارهابية عالمية وعابرة للحدود (سوريا، مصر، ليبيا، العراق ..) الا تعتقد بعد ومنذ سنوات ان الارهاب العالمي قد أصبح من واجب الدولي محاربته ومحاسبته؟
أم أن بامكانك أنت أو حكومتك أو الفلسطينيين باجمعهم معاقبة حماس؟
أكيد سوف يكون حساب حماس والمنظمات الاسلامية عسيرا
وسيؤثر كثيرا على مصالح الشعب الفلسطيني
لانه لم يكن ولم يقف يوما ضد الحركات الارهابية وحماس من بينها
فلماذا يجب مراعاة شعب يحتضن ويساند الارهاب ؟
احترم وجهة نظرك العاطفية جدا
لكنها بعيدة عن السياسة تماما
ممكن أن تصلح مقالاتك حول غزة شعرا او مقالة أدبية عاطفية
أكثر من رأي في الحرب والسياسة الدولية
لان الحرب هي (حرب المجتمع الدولي ) ضد حماس
الا ترى بأن كل الدول المتضامنة مع تاسيس دولة للفلسطينيين يساندون اسرائيل في حربها الجارية ؟
الا يعني لك ذلك أي شيء؟
في السياسة الدولية يعني هذا الكثير
تحياتي


14 - تحية طيبه
عبد الرضا حمد جاسم ( 2014 / 7 / 19 - 15:19 )
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=424586


15 - الى السيد عبدالرضا
سيلوس العراقي ( 2014 / 7 / 19 - 18:07 )
الاخ عبد الرضا
مرحبا
هاك بعض الفيديوات لاطفال غزة وهم يتدربون على السلاح ليكونوا عناصر فعالة في بناء المجتمع والتنشئة على بناء مستقبل واسرة سليمة
http://www.youtube.com/watch?v=OZTcYKwnehY

http://www.youtube.com/watch?v=LB7nMZOjxyw

http://www.youtube.com/watch?v=9Pw8SO0GOJU

وهناك غيرها بالمئات

يا عزيزي
ان حماس قد خربت الطفولة والمجتمع والعائلة والحياة في غزة
وان سكان غزة كانوا متمتعين بحياة أكرم قبل الانسحاب واستيلاء حماس وارهابييها ولصوصها
على لقمة الناس
وباختصار
ان حماس لا يمكنها أن تبني حياة للفلسطينيين
لانها اختصاصها خلق الموت للفلسطينيين بكافة الاساليب
وما لا يمكن فهمه
ان الفلسطينيين مرتاحين آخر راحة مع حماس بالرغم من كل الاذى (الحلاوة) الذي ياكلونه منها
فبالعافية عليهم وعلى محبيهم

فعلى من علينا أن نحزن
إن كان اهل الدار راضين بوضع رقابهم تحت سيوف حماس ؟
عمّ وْليد خال بنيّة
القاضي راضي
وعليكم السلام


16 - ان بي سي تطرد مراسلها في غزة
عتريس المدح ( 2014 / 7 / 19 - 19:49 )
ان بي سي تطرد مراسلها في غزة لانه فضح جريمة قتل الصهاينة لاربعة اطفال على ساحل غزة،أفادت تقارير بأن الشبكة الأمريكية مارست ضغوطا على محيى الدين لحذف بعض التغريدات المتعلقة بالاعتداءات الإسرائيلية حيث يشير المراسل بأنه وقبلها بدقيقة كان يلعب الكرة مع هؤلاء الاطفال

لعل هذا ما جعل اسرائيل تقتل اربعة اطفال فلسطينيين على ساحل غزة لانهم كانوا يستمتعون بما حرم منه الصهاينة


17 - الأستاذ سيلوس العراقي
نضال الربضي ( 2014 / 7 / 19 - 20:30 )
أخي سيلوس،

يبدو أنك من عشاق حبكات الأفلام السينمائية أو أن ضميرك قد أحرجك فلم تجد تفسيرا للوحشية البغيضة التي انتهكت هذا الطفل سوى أن تنتكس نحو فكر ٍ هولويودي.

أما حجة شو وداهم على البحر فيا أخي غزة كلها على بعضها علبة كبريت أين نريدهم أن يختبئوا، في الملاجئ مثل أطفال الإسرائيلين؟ أو ربما يجب أن ينتظروا الموت في بيوتهم؟

يا رجل استحلفك بكل مقدس لديك هل هذا كلام ٌ يقال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أنا لا اقدم مقالات عاطفية أدبية لكني أقدم رسالة إنسانية يؤسفني أن كاتبا مثلك لا يستطيع أن يراها لأن كراهيته لحماس تعلو فوق إنسانيته. و أسوأ من هذا أنك تبرر في ردك على الأستاذ عبد الرضا لهذا الموت لأن الشعب الفلسطيني يقبل بحماس، من قال لك أنه يقبل؟ و ماذا يمكنه أن يصنع ضدهم؟ و إذا قبل (و هو لم يقبل) أنبيده؟ هذه فاشية هتلرية مرفوضة.

ما هذا الحماس للدفاع عن إسرائيل؟ ألا كلمة واحدة تستنكر فيها موت طفل؟ أين ذهبت قلوبكم؟ صحيح تذكرت الآن أنها و بحسب ما قلت أنت: السياسة. واعجبي من هكذا مداخلات متهافت فكرها.

لا يهمني حماس فلتذهب إلى الجحيم و ليذهب معها الجيش الإسرائيلي المجرم، لكن لا يُنتهك طفل واحد.


18 - اولاد غزة مسلحون مع حماس الارهابية
سيلوس العراقي ( 2014 / 7 / 19 - 21:42 )
بامكانك أخ نضال أن تتعاطف قدر ما تشاء
لكن تعاطفك لا يلغي حقارة وخسة من تتتعاطف معهم
نعم ان الاطفال ابرياء
لكن اولاد غزة الحمساويين هم عضو في جسد حماس
اي انهم ليسوا بمدنيين
وحماس تستخدم المدنيين والاهالي كدرع بشري
وليس اسرائيل الدولة التي تحترم المدنيين وتبعدهم عن نيران الحرب قدر امكانها
وهذا ليس تعاطفا مع اسرائيل بل شهادة دول العالم لها والاعلام العالمي

لا أحد يتمنى الموت
لكن من يخفي الافعى في عبه عليه تحمل نتائج فعلته
هذا ما أردتك أن تفهمه
ان الغزاويين يحمون حماس والقوات الارهابية
ولا اعتقد أن أهل غزة ناس مغفلين
بل يعرفون جيدا ماذا يفعلون بحمايتهم ومساندتهم لحماس الارهابية
وهي جناح مشابه لداعش

انا لا أصدق بأن الغزاويين والفلسطينيين يقفون ضد حماس
من يقل بعكس ذلك فقوله هراء بهراء
لان ليس من أصوات فلسطينية ظهرت ونددت بحماس والجهاد الاسلامي والحركات الاخرى واعتبرتها تقوم باعمال ارهابية وعبثية
كل الباقي مهما كان فثانوي
ولن يؤسس الا خراب لكل حلم في تشكيل دولة فلسطينية
العالم بحاجة الى عرب عقلاء يا نضال يعرفون بناء دول بسلام
وليس لعرب منافقين
لا يبحثون إن بحثوا الا عن العداء والموت


19 - الى سيلوس
عبد الرضا حمد جاسم ( 2014 / 7 / 19 - 22:25 )
ت18
هل تعني ان مليون و 8خخ الف مواطن في غزة كلهم حمساويين
ان كان كذلك فهذا يعني ان حماس هي من تمثل الشعب الفلسطيني
لماذا حماس هنا داعش و في سوريا الدواعش ثوار في نظرك
اطفال غزة ابرياء بحكم القانون الدولي و الانسانية و من ينطق ما تنطق به بحقهم هو مجرم يجب ان يتم الحجر عليه
الدولة التي تحترم المدنيين -اسرائيل- لماذا لا تعطي حقوق الشعب الفلسطيني التي يعترف بها القانون الدولي و قرارات الامم المتحدة
انت تقف مع الفاشيست المتطرفين المستوطنين كما اطلق عليهم هذا الوصف يعقوب ابراهامي و تقف مع اكير محتال و مراوغ كما و صفه يعقوب ابراهامي و هو شاهد من اهلهم
الدولة الفلسطينية موجودة رغماً عن كل عنصري حاقد و بقرار من الامم المتحدة التي اوجدت دولة اسرائيل
عن اي عرب تتكلم و انت القائل فيهم التالي
(يبدو ان ما يجري في عروق العرب هواءا وليس دما حيا
لذلك لا أحد يفكر
ولا أحد يعرف لماذا الامور سيئة والى اسوأ ابدا
لان المخ لا يصله غير الهواء
هواء
وغازات)انتهى
اليست هذه كلماتك العنصرية الوقحة
و اليك في التعليق التالي شهادة يعقوب ابراهامي


20 - الى سيلوس
عبد الرضا حمد جاسم ( 2014 / 7 / 19 - 22:33 )
هذه شهادة يعقوب ابراهامي
2922) الاسم و موضوع التعليق يعقوب ابراهامي
الى خالد عبد القادر احمد 25 التاريخ Wednesday, October 20, 2010
الموضوع والكاتب الدفاع عن الصهيونية –ماركسياً-؟ - سلامة كيلة
تاريخ النشر Tuesday, October 19, 2010
(وان كان هذا لا يكفيك اقولها الآن: انا اعتقد ان المستوطنين اليهود الفاشست هم حثالة الجنس البشري
انا اقول هذا لا لكي ارضيك بل دفاعاً عن شعب اسرائيل )انتهى
و يقول
2177) الاسم و موضوع التعليق يعقوب ابراهامي
الى نادر قريط 122: حثالات الجنس البشري التاريخ
Wednesday, September 14, 2011
الموضوع والكاتب محرقة اليهود أسطورة أم حقيقة؟ - مكارم ابراهيم
تاريخ النشر Tuesday, September 06, 2011
(1. نعم. وصفت من ينكر (لا من يشكك ب) الهولوكوست بحثالة الجنس البشري. لا
زلت مصراً على ذلك. ما رأيك أنت في من ينكر الهولوكوست؟)انتهى
يعني ان الفاشيست اليهود المتطرفين حالهم حال من ينكر المحرقة اي حثالة الجنس البشري و اليك ما قاله عن بنيامين نتنياهو حيث قال فيه التالي:
أكبر مراوغٍ ومحتال عرفه تاريخ اسرائيل ) انتهى
و المعركة التي يقودها محتال هي اعتداء و جريمة تستحق الادانه


21 - بعض الأفكار للأستاذ سيلوس
نضال الربضي ( 2014 / 7 / 19 - 22:40 )
أخي سيلوس،

العقل و العقلاء هو و هم من نبحث عنهم.

لدي بعض الأفكار لك:

- عندما قدمت الدول العربية مبادرة السلام الشهيرة و التي تعرض قبولا ً تاما ً للدولة الإسرائيلية و تطبيعا ً كاملا ً مقابل دولة فلسطينية في حدود 67 (أي 23% من مساحة الأرض العربية المسلوبة) قال وقتها شارون انها لا تستحق الحبر الذي كتبت فيه.

- منذ أوسلو إلى الآن قدم الفلسطينيون تنازلات خرافيه، لم تلتزم إسرائيل بأي اتفاق دولي، ما زالت تصادر الأراضي و تبني المستوطنات، و تضيق الحياة على الفلسطينين، و تدمر البني التحتية و المؤسسات في مناطق السلطة، العدل أن تقول أن التعنت الإسرائيلي قد أفشل عملية السلام.

أولاد غزة ليسوا حماس، و لو حتى كانوا حماس ما كان لإسرائيل أن تقتلهم هكذا، هل هناك من داعي أن أذكرك أن أبناء المستوطنين يتعلمون استخدام بنادق العوزي منذ نعومة أظفارهم، و مع ذلك أنا ضد استهدافهم.

ما رأيك أخي سيلوس، هل نغرق في بحر الكراهية أم نمضي نحو بناء مستقبل أفضل؟

إذا كان الجواب هو مستقبل أفضل فانضم لصوتي و قم بإدانة هذه الوحشية.

شكرا ً لحضورك.


22 - تعليق
عبد الله خلف ( 2014 / 7 / 19 - 22:49 )
الحل النهائي : دولة إسرائيل دوله أستعماريه , فهي ظهرت للوجود -كدوله- عام 1948مـ , إذاً , هي دوله تحتل أراضي الغير , لذلك , على الشعب الفلسطيني (و العربي و الإسلامي) مقاومة هذه الدوله , و من حق الشعب الفلسطيني أن يقاوم حتى يخرج آخر إسرائيلي من فلسطين .


23 - انك لم ترد على تساؤلي
نيسان سمو ( 2014 / 7 / 20 - 01:14 )
بصراحة كان ردك غريباً .... لماذا لم يحتفظ المجرمون بالمختطفين او لماذا لم يخبؤا جثث القتلى ََََ لماذا ارموهم في الطريق العام ولماذا لم يحتفظوا بهم كأسرى وكيف يمكن محاسبة الحماس داخلياً ألا ترى بأن هذا محال ومستهان به أم انك ترغب في التسيير !!!! تحية


24 - إن لمثل هؤلاء ملكوت السماوات
johnhabil ( 2014 / 7 / 20 - 09:17 )
نحن لا نؤيد حماس إذا اعتدت ولا ننكرعلى اسرائيل حق الحياة والجوار،، ومنذ فترة كتب أحد المعلقين الخليفة عمر بسط عبائته وصلى على أنقاض الهيكل اليهودي وهذا دليل كاف لوجود اليهود في فلسطين ( قبل الاسلام ): نحن نتكلم عن مأساة العدوان المتكرر على شعب غزة الذي يذهب ضحيته كل يوم العشرات من الأطفال والنساء ( كأهداف مدنية غير عسكرية ،من يرضى للبراءة والطهارة والملائكة الصغار أن يذهبوا بلا عودة


25 - تحياتي الحاره للاحبه نضال ونيسان والجميع
ضرغام ( 2014 / 7 / 20 - 13:41 )
تحياتي الحاره للاحبه نضال ونيسان والجميع

اعتذر عن ضعف مشاركاتي بالحوار المتمدن لضيق الوقت

أستاذ نضال: أنا اتفق معك في كل نزعاتك الأنسانيه وتقديس النفس البشريه أيا كانت، لكن....يبدو أنك عربيا أو أنك تعتبر نفسك عربيا ...من مقالك أعلاه تقول ** حجم التعاطف الشعبي مع أهلنا هناك أقل بكثير مما هو متوقع، ** فأنت هنا تتحدث عن أهلك في غزه وحماس. عني أنا، الأنسان مقدس بصرف النظر عن انتمائه، لكني لست عربيا، أنا مصري افتخر بأني أبن الفراعنه بصرف النظر عن اختلاط النطف عبر التاريخ فكل الشعوب بها نسب من الاختلاط (تاريخيا). قبل أن أسرسل، دعني أخبرك بموقف حدث منذ قريب، تلقيت اتصالا هاتفيا من عائلتين معارف من أغنياء أسيوط، احداهما مسلمه ولخري مسيحيه، بينهما صداقه قويه والرجلين يجمعهما مكان عمل واحد...حدث أكثر من مره أن المسيحي عندما يعطس، يقول له المسلم صديقه **يرحمكم الله** أثار هذا غضب الملتحين الصعاليك فقاموا بدب الرجلين (المسلم والمسيحي) بدون رحمه حتي تكسرت عظامهم...المهم أن العائلتين وصلوا منزلي في البلد الغربي الذي أعيش فيه بطلب لجوء...يتبع


26 - تحياتي الحاره للاحبه نضال ونيسان والجميع-2
ضرغام ( 2014 / 7 / 20 - 14:00 )
تحياتي الحاره للاحبه نضال ونيسان والجميع-2

أستاذ نضال أنا شكر الألحاد (أو الله أو بوذا...) أني خرجت من مصر حتي اتخلص من طغيان الثقافه العربيه والاسلاميه علي شخصيتي...ياتري من يقدسون الأنسان من منطقتك العربيه والاسلاميه (بما فيهم حضرتك) هل كم كتاباتهم يتوزع بالعدل علي المسحوقين من أي خلفيه؟ أم أنهم، وبحجم طغيان الثقافه العربيه والاسلاميه علي تكونهم، تكون معظم كتاباتهم للدفاع عن العرب والمسلمين؟ هل عندك أخبار عما يحدث لمسيحيي غزه هذه الأيام؟ هل هناك من يشحذ قلمه بهمه للكتابه عما يحدث للمسيحيين بالعراق؟ مجرد اسئله. رابطين لخبر ومقال:

http://www.elaph.com/Web/News/2014/7/924517.html


http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=308336


وختاما أرجو أن يتسع صدرك لمشاهده ما قال طارق حجي في لقائه مع خالد أبو بكر في الفيديو التالي


http://www.dailytube4u.com/viewvideo/92333/alqahera-alyoum/18-07-2014

هل وصلت الرساله؟

الأستاذ نيسان: تعليقاتك و كتاباتك كلها تشدني كثيرا...سأحاول جاهدا للتواصل معك علي صفحات الحوار قريبا


27 - الأستاذ ضرغام - أهلا ً بعودتك - 1
نضال الربضي ( 2014 / 7 / 21 - 07:02 )
تحية طيبة أستاذ ضرغام،

لك حضور مميز افتقدناه في الفترة الأخيرة فمرحبا بك!

هذه المنطقة موبوءة بالكراهية و العنف الذين يستمدان قوتهما من السلوك الفوضوي غير المنضبط لجماعات الإسلام السياسي التي تريد أن تصبغ الناس بفكرها الإجرامي، و التي يجب علينا أن ننشر فكرنا المضاد لعفونتهم و القاتل لجراثيمهم بدون هوادة أو توقف.

ما أكتبه غير مخصص للدفاع عن العرب لأنهم عرب، أو عن المسلمين لأنهم مسلمون، لكن هو مخصص للدفاع عن الإنسان أينما وجد و أينما حل لأنه إنسان، و لكوني مولودا ً في بلد عربي و جيراني مسلمون فإن كتاباتي ستلمس واقعي و إلا كنت ُ جالسا ً في برج عاجي أنظر على الناس فلا معنى مثلا ً أن أتناول قضية الصراع بين الهندوس و المسلمين بينما لدي و في بلدي قضايا صراع بين الناس جميعا ً و الهجمة التكفيرية الشرسة على الإنسان، و عندها ماذا ستكون فائدة كتاباتي؟ فأنا لا أكتب ترفا ً لكن بقصد التغير الإيجابي.

لا يمنع توجهي هذا من تناول قضايا عالمية في وقتها، و حينما يكون لها تأثير على تشكيل الوعي الشعبي، فأقوم بمعالجتها إنسانيا ً ما دام أن الإنسان يبقى الهدف.

يتبع في تعليق 2


28 - الأستاذ ضرغام - أهلا ً بعودتك - 2
نضال الربضي ( 2014 / 7 / 21 - 07:10 )
تابع من تعليق 1

تابعنا فصلا ً جديدا ً من فصول تهجير المسيحين لكن هذه المرة من الموصل، بواسطة مجرمي تنظيم الدولة الإسلامية، و لقد أشُبع الموقع كتابة ً عن داعش إلى حد ِّ الإغراق الشديد، بالإضافة إلى أني أرى أن هؤلاء المجرمين قد أصبحوا يحظون بدعاية ٍ لم يحلموا بها، فقررت أنني لن أكتب عنهم على الأقل في هذه المرحلة.

مسيحيو الشرق لا يعانون جديدا ً فنحن نعيش هذا كل يوم، و لا نجد تعاطفا ً معنا، و قد توصلت ُ لنتيجة ٍ مفادها أن الشرق سوف يفرغ من المسيحين قريبا ً، ما عدا مصر التي تحتاج لعقود حتى تتم الهجمة البدوية السلفية علينا.

يا أستاذ ضرغام إن ثقافتنا المسيحية لا تحب الزعيق و لا الصراغ و -الزياط- و -العوم على شبر مية- مع الجمهور، نحن نفضل أن نعالج مشاكلنا بقوة و حزم و حكمة و صبر دون أن يمنع هذا من أن نُظهر للعالم بشاعة ما يحدث لنا.

عز علي أن أكتب عن مسيحي الموصل فقد تم لهم ما تم لمسيحي العراق الباقين قبلهم و واجبنا أن ندعمهم بقنوات مادية تسهل معيشتهم أو انتقالهم إلى الغرب، أما الكلام فلن ينفع مع قضية بهذا الحجم.

يتبع في تعليق 3


29 - الأستاذ ضرغام - أهلا ً بعودتك - 3
نضال الربضي ( 2014 / 7 / 21 - 07:14 )
تابع من تعليق 2

كما ترى يا صديقي فالوضع مأساوي بكل معنى الكلمة، و المسيحيون يهاجرون من أراضيهم نحو عوالم آخرى فمن صفاتنا أننا نحب الحياة و نحب الناس و أننا نستطيع أن ننجح أينما ذهبنا هذه ثقافتنا و هذا نحن.

لماذا أكتب لإخوتي المسلمين؟

لأنهم مغيبون، لا يفقهم معظمهم معنى ثقافة الحياة، و لا جمال الإنسانية بكل طاقاتها و قدراتها و انفتاحها على الاحتمالات، و لأنهم مستعبدون و مقهورون من الداخل يحتاجون كلمة نور تريهم ما أمامهم لكن ما يريهم شيوخ الدجل و القتال و الدم و الدمار.

لكي لا أطيل أكثر:

الإنسان هو المقدس الأول :-))))))))))))

تحياتي لك و أتمنى لك مستقبلا ً منيرا ً حيث أنت في مهجرك.


30 - داعش هي هي حماس
nasha ( 2014 / 7 / 21 - 07:50 )
استاذ نضال تحية
هل تذكر تعليقاتي على مقالتك السابقة ؟ قلت لك تعليقاتي محذوفة عمداً ولم تصدقني ، لقد اوقفني صديقك الداعشي عن التعليق ثلاثة ايام بدون سبب
انها داعش بصورة اخرى.
لا فرق بين داعش وحماس . صحيح ان عامة الشعب غير مذنبين ولكنهم مغسولي العقول بسبب المثقفين المدوعشين.
لو لم تردعهم اسرائيل فستصبح في خبر كان فما هو الحل؟؟؟؟؟؟؟؟
وذا لم يرتدعو فالعواقب وخيمة على المنطقة ، الحمساويين ليسو ارجل الناس بل بالعكس فهم اجبن الناس ، لانهم يستخدمون كل السبل المشروعة وغير المشروعة في الحرب.
اصحو يا ناس سوف تيقضون الوحش الاسرائيلي وسيفقد الانسانية والرحمة بالكامل عندما يشعر بالخطر وعندها سوف لن يفيد الندم......
بالمناسبة مدينتنا ـــ الموصل ـــ قد حرمت علينا وعلى اهلنا الذين حرمو ايضاً من جميع ما يملكون فيها .
داعش هي هي حماس تعمل على نفس الفكر ما رأيك؟


31 - إلى الأستاذ 1 Nasha
نضال الربضي ( 2014 / 7 / 21 - 11:55 )
تحية طيبة أخي ناشا و أنا آسف فعلا ً على الذي حصل معك،

كل جماعات الإسلام السياسي واحدة: داعش، النصرة، حماس و أي شخص يحمل السلاح باسم الإسلام، كلهم في نفس السلة، و لذلك كما لاحظت أنا لم أؤيد ما تفعله حماس، لكني أقف مع الشعب الفلسطيني.

الوحش الإسرائيلي يا أخي ناشا رفض اليد العربية التي امتدت له بواسطة معاهدات السلام و العملية السلمية التي عمرها أكثر من 20 عاما ً الآن و التي قدم فيها الفلسطينيون تنازلات كبيرة (منظمة فتح) و مع ذلك لم يفي الإسرائيلي بتعهداته. هذا يغذي حماس و يجعل مزيدا ً من الفلسطينين بؤيدونها، و يجب الضغط على إسرائيل لتفي بالتزاماتها لأن الناس عافت الحرب و كرهتها و تريد إنهاءها.

إضعاف حماس لن يتم بواسطة قصف و اجتياح، فهذا تأثيره على الشعب الفلسطيني أولا ً و أخيرا ً، أما جماعة حماس فلهم ملاجئ يختبؤون فيها.

أنا أحاول أن أعراض أمامك الصورة الكاملة أخي ناشا، فهناك شعب فلسطيني مظلوم، و جيش صهيوني مجرم مسؤول عن هذا الظلم و لا يجوز أن نقبل في سبيل إنهاء حماس أن يُغتال الشعب الفلسطيني المسحوق في كل الحالات.

يتبع


32 - إلى الأستاذ 2 Nasha
نضال الربضي ( 2014 / 7 / 21 - 12:01 )
تابع من تعليق 1

أما بالنسبة للموصل فلا أدري ماذا أقول حقيقة!!!!

لقد أصبحت الناس تترحم على أيام صدام حسين بكل ما فيها، فعل الأقل الرجل كان يدير دولة و لولا التآمر السعودي الكويتي القذر بكل أبعاد القذارة التي يمكن أن يتخيلها إنسان لم تكن بغداد العظيمة لتسقط هكذا.

أخطأ صدام بغزوه للكويت، لكن الحل العربي كان ممكنا ً فرفضه حكام السعودية و رفضه حكام الكويت و أراد أن يذلوا العراق جميعه لحسابات قديمة و ضغائن مريضة، فدمروا بعنصريتهم البغيضة و بدويتهم الهمجية أعظم دولة عربية كانت قائمة، و الدم العراقي على يدي السعودية و الكويت لا جدال في هذا.

داعش يا أخي ناشا هي إفراز عقلية البدوي الذي يؤمن بالحرب الصفرية لإنهاء خصمه، و هؤلاء مثل الفيروسات و البكتيريا، علاجها بالإبادة التامة، و لا حل آخر لهؤلاء المجرمين.

أما عامة المسلمين فلا يجوز أبدا ً شمولهم مع داعش، حتى لو تعاطف كثير منهم مع هؤلاء الداعشين، لأن التعاطف المبني على حماقة لا يبرر لجرائم إبادة و لا لكراهية و عنصرية، الحل هو التوعية، و تمكين الاعتدال مع الاستمرار في إبادة الداعشين اينما وجدوا.

أهلا ً بك.


33 - الكراهية
nasha ( 2014 / 7 / 21 - 14:07 )
الاخ العزيز نضال
اعتقد تصورك خاطئ ومبني على العاطفة
هل من المعقول لا يوجد بين المليون ونصف مسلم في الموصل ناس لهم ضمير انساني على الاقل يحاولون منع ما يحصل ؟
الجواب لا يوجد . فالناس مرضى بالعنصرية والكراهية وهم من احتضن داعش الارهابية .
الناس مصابون بسرطان الدين الفاشي والعلاج لا يمكن ان يكون الا باغلى التكاليف لان الحالة مزمنة جداً وهذا ما يعاني منه الفلسطينيون وربما اكثرمن اهل الموصل ايضا .
لا تضع اللوم على اليهود لانهم ذاقو سابقا ما نذوقه نحن الان.
في الخمسينات شُرد اليهود من العراق ونهبت اموالهم بنفس الطريقة وسميت الحملة في حينه فرهود اليهود واليوم يحدث فرهود النصارى.
وعليه ليس من العدل الدفاع عن الفاشي العنصري بل تركه تحت الضغط لكي يرتدع.
شكراً على الرد


34 - الحل بمكافحة الحقد
صافي الجوابري ( 2014 / 7 / 21 - 18:44 )
الشعب الاسرائيلي بشكل عام شعب عنصري ومؤيّد لما يحدث بغزّة من ابادة كما هم اغلب الفلسطينيين مؤيّدين للحركات الإرهابية التكفيرية الاسلامية من حماس وغيرها

المآسي بسبب / الحقد العقائدي / موجودة بكل زمن فكثير من السوريين فقدوا منازلهم والكثير من افراد عائلاتهم بسبب هذا الحقد فالكتائب الارهابية التكفيرية ببلدي لم توفّر لا طفلاً ولا بريئاً وبالمقابل بعض افراد النظام السوري من علويين وغيرهم لم يرحموا طفلاً او امرأة وارتكبوا الفظائع بسبب ذاك الحقد

لا يمكن وقف هذا الانتهاك الّا بوقف الحقد بالبداية فهو الدافع الاول للإجرام ولهذا يجب القضاء على كل الاسلاميين مصدر الحقد الاكبر لكي يعيش العالم بسعادة وكرامة وعدالة وتقدّم فشأنهم شأن اقذر المجرمين حقد وتدمير وقتل وهم السبب غير المباشر بما حدث لأولئك الاطفال - مجرّد حثالات قذرة لا تعرف الّا القتل والتدمير والاجرام والأذى ونشر الخراب من دون اي فائدة حسنة - وتدمير البشر والحجر والاحياء ومحاربة العلوم والفن واستهلاك مقدّرات الأرض من دون اي فائدة

http://www.bbc.co.uk/arabic/inthepress/2014/07/140720_in_the_press_on_monday.shtml


35 - لكل فعل رد فعل يساويه بالمقدار يعاكسه بالإتجاه
صافي الجوابري ( 2014 / 7 / 21 - 23:09 )
نعم انّها حماس لا غيرها

لماذا لم تقصف اسرائيل الضفة الغربية ؟؟
لماذا قصفت غزّة تحديداً معقل الحركات الاسلاميّة المتشدّدة

لماذا كل تلك الوحشيّة ؟
لأن الانسان عندما يواجه من يريد له الموت والاذى يقوم اكبر من ذلك ولن يهمه ان كانوا اطفال ام مذنبين فعلاً

كما قال حافظ الاسد : _ لكي نفهم الحاضر والمستقبل علينا ان نعود للماضي_


هذه الصورة للطفلة اليهودية البريئة مريم :
http://tjpnews.com/wp-content/uploads/2012/03/Miriam-Monsonego.jpg

- ميريام مونسونيغو في سن السابعة من العمر قبض عليها محمد مراح من شعرها وجرّها في ملعب المدرسة اليهودية في تولوز بفرنسا قبل ان يقتلها برصاصة في رأسها مع طفلين اخرين ومدرّس

مريم قتلت منذ سنتين تقريباً ولا اعلم كيف يمكن لشخص ان يحاول مجرّد ايذاء تلك البراءة فكيف بقتلها؟؟

الاسلاميون وحوش يا استاذ نضال ليسوا ابرياء واليهود عانوا الأمرين من المسلمين والمسيحيين على السواء والآن اهالي غزة يدفعون فاتورة واقعهم وتاريخهم الشديد السواد مع اليهود على الرغم من ان اغلب افراد الجيش الاسرائيلي - لادينيين-


36 - الأستاذ Nasha
نضال الربضي ( 2014 / 7 / 22 - 07:09 )
تحية طيبة أخي ناشا،

تقول: فالناس مرضى بالعنصرية والكراهية وهم من احتضن داعش الارهابية

نعم هذا صحيح، شاهدت بالأمس مسيحية من الموصل تشتكي جيرانها بكل أسف فتقول معقول هذا -تاليها- بعد العشرة و الجيرة و السنين الطويلة، و تشرح اقصاء المسيحين عن الحصص الغذائية و رفض الجيران بيعهم المشتريات ثم تشليحهم الذهب و البيوت و الأثاث و طردهم.

الكثير من التعليقات من مسلمين عراقين كانت متألمة جداً و حزينة، أحد هذه التعليقات قال لها بلهجة عاطفية أنها ستعود لتدوس على رقابهم، أحدهم قال لها إن بيوت الشيعة كلهم مفتوحة للمسيحين.

هناك خير أستاذ ناشا، هناك خير ما زال في الناس، يجب أن لا نفقد الأمل، الشر كبير طاغي بشع لكن يجب أن لا نفقد الأمل و الثقة بالخير الموجود في البشر.

داعش كيان قمئ، ممسوخ، مشوه، غير قابل للحياة، لن يستمر، و سيزول بمجرد إبراز تفاهمات سياسية سنية شيعية كردية لإعادة تقسيم المحاصصة الطائفية، و بعد ذلك كما طرد العراق القاعدة قبل سنوات سيطرد داعش، هذه سياسة أخي العزيز، سياسة، و السياسة هي فن الممكن، لا تعترف بالأشخاص و لا بالعواطف.

أهلا ً بك.


37 - الأستاذ صافي الجوابري
نضال الربضي ( 2014 / 7 / 22 - 07:17 )
تحية طيبة أخي صافي،

سأبدأ بالتعليق على صورة ميريام لأقول لك أن من يستطيع أن يقتل طفلة ً مثل هذه لا يمكن أن نعتبره إنسان سوي التركيب، لا يمكن إلا أن يكون وحشا ً مسعورا ً، و مثل هذا يقال عن قتلة أطفال الفلسطينين و أعتقد أنني قرأت هذا في روح تعليقك الذي يستنكر الوحشية أينما كانت.

يبرز تعليقك أيضا ً حالة المرارة التي تعيشها الناس من الإسلامين، و أنت محق و أنا أؤيدك تماما ً فداعش و النصرة و كل هذه الأسماء هي تجسيدات لشر مطلق يهدد الحياة و الحضارة و لا بد للدول أن تتصرف و تنهيهم فهم مجرمون قذرون لا يتورعون عن ارتكاب أبشع الفظائع و أشنع الجرائم.

بالنسبة لموضوع غزة بالتحديد، موقفي هو مع الإنسان الفلسطيني و لا أدعم حماس أبدا ً بالعكس أرى أنها خطر لا يقل عن داعش و النصرة، لكن الحقيقة تبقى أنه حتى لو صحينا غدا صباحا ً و كانت حماس قد انتهت فستظل إسرائيل تصادر الأراضي و تسجن الفلسطينين و تضيق عليهم، حان الوقت لوضع إسرائيل أمام مسؤوليتها أمام القانون الدولي.

العالم يتجه نحو الليبرالية و الاعتدال بقوة، و السلفية الإجرامية تلفظ أنفاسها الأخيرة.

أهلا ً بك دائما ً.


38 - تفاهمات سياسية سنية شيعية كردية
nasha ( 2014 / 7 / 22 - 09:13 )
الاخ نضال
اضحكتني على هذه العبارة /تفاهمات سياسية سنية شيعية كردية/
حتى لو تمت فهى لا تمت للاخلاق والعدل بصلة .
استاذي المجتمع مريض لا تُحل مشاكله بالسياسة سيتفكك مهما فعلوا .
يحتاج الى تغيير جذري ، يجب القضاء على الزيف الاسلامي والا فلا حل مطلقاً..
انا اتألم مثلك عندما ارى فضائع الحرب ضد الابرياء وهذا طبيعي.
ولكنك عندما تكتب لتستنكر الفعل فانك تقوي من موقف المجرمين الحمساويين بدون ان تدري.
انتصارهم هو كسب تعاطف العالم فقط وانت تعطيهم ما يريدون.
هل وصلت فكرتي؟ ارجو ان تتوقف عن مناصرة حماس !!!!!
اشكرك على الردود


39 - مناصرة حماس؟
نضال الربضي ( 2014 / 7 / 22 - 10:15 )

عفوا ً أخي ناشا أين هي مناصرة حماس التي قرأتها بين ردودي؟

بالفعل أنا استغرب من تفسيرك لتأثير ما أكتب أو لمعانيه فمن الواضح أنني لم أقصد إلى ذلك.

مقالي عن الشعب الفلسطيني و ليس عن حماس و هذا واضح، و ردودي عليك و على الإخوة الكرام أيضا ً واضحة، أرجو أن لا تحمل كلامي ما لا يحتمل و ما لا يطلب.


أهلا ً بك دوما ً.


40 - بدون ان تدري
nasha ( 2014 / 7 / 22 - 11:57 )
لا تفهم قصدي بالخطأ ارجوك.
حماس دخلت وبدأت الحرب وتعرف جيداً انها ستسبب خسائر مدنية في صفوف الشعب الذي تأسره.
دخلت الحرب دفاعاً بالنيابة عن داعش وحزب الله والشلة جميعا وعلى راسهم الاخوان المسلمين . لانها تقريبا خسرت مصر وتريد تعويض عن الخسارة . والتعويض هو كسب تعاطف المسلمين خاصة والعالم عامة.
فعندما نكتب عن تعاطفنا الانساني مع الفلسطينيين حماس تستغله لصالحها .
ولمعلوماتك حتى لو كانت اسرائيل تتعمد عدم اعطاء الفلسطينيين حقوقهم من المستحيل ان تكون غايتها استهداف المدنيين لان ذلك عكس مصلحتها وسمعتها الدولية. فهي مجبرة ومدفعوعة دفعاً للقيام بذلك وليس لها وسيلة لتجنب الاصابات المدنية.
ارجو المعذرة لعدم ايضاح قصدي

اخر الافلام

.. نور وبانين ستارز.. أسئلة الجمهور المحرجة وأجوبة جريئة وصدمة


.. ما العقبات التي تقف في طريق الطائرات المروحية في ظل الظروف ا




.. شخصيات رفيعة كانت على متن مروحية الرئيس الإيراني


.. كتائب القسام تستهدف دبابتين إسرائيليتين بقذائف -الياسين 105-




.. جوامع إيران تصدح بالدعاء للرئيس الإيراني والوفد المرافق له