الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


في بيتنا تروتسكيُ

فؤاد النمري

2014 / 9 / 4
اراء في عمل وتوجهات مؤسسة الحوار المتمدن


بين الفينة والفينة يدخل على قراءاتي أحدهم ليلغو لغواً بغواً فأميزه بالتروتسكية
أنا لا يحيرني فقدان التروتسكيين لكل منطق إذ أن تروتسكي كان قد بدأ حياته السياسية في العام 1902 معادياً للينين دون منطق، ولعله كان آنذاك من حزب البوند (العمال اليهود) وكان حتى عام 1912 من صقور قادة المناشفة حين شكل جماعة التصفويين (Liquidators) لتصفية البلاشفة كما اتهمه لينين ووصفه بيهوذا الاسخريوطي الذي سلّم المسيح لأعدائه أحبار اليهود من عملاء روما . وكتب تروتسكي في العام 1916 في جريدته يشتم لينين بأقذع الشتائم ويصفه بالمغامر والإنتهازي . وقبل الثورة ببضعة أسابيع فقط انضم للبلاشفة وقد أغراه إلى ذلك أن تعالت أصوات غالبية الأوساط الشعبية تهيب بالبلاشفة كأكبر الأحزاب لأن يطيحوا بحكومة كيرانسكي واستلام السلطة . وكان لتروتسكي ما استهدف فقد استلم البلاشفة السلطة واستلم تروتسكي حقيبة الخارجية .
قلت أنا لا يحيرني فقدان التروتسكيين لكل منطق وهو أمر طبيعي كما سنأتي عليه لكن ما يحيرني كل الحيرة هو أن 80% تقريباً من التروتسكيين في العالم هم من اليهود !! أربعة من اليهود، منهم تروتسكي، اجتمعوا إلى السيد ألفريد روزمر غير اليهودي في بيت هذا الأخير في ضواحي باريس وقرروا إقامة أممية جديدة لأنصار التروتسكية لتكون الأممية الرابعة والتي بحكم التراتب ستكون معادية للأممية الثالثة وللإتحاد السوفياتي ـ هل التروتسكية سفر من أسفار موسى أو شعر من أشعار داؤود وابنه سليمان ؟ علما بأن هؤلاء الثلاثة لم يكونوا يهوداً حيث تشكلت الديانة اليهودية مع عودة أسرى بابل إلى فلسطين في العام 537 قبل الميلاد أي بعد موسى بسبعة قرون وبعد داؤود بخمسة قرون، والديانة، أي ديانة، في تلك العصور المظلمة لم تكن لتعمر أكثر من نصف قرن أو نحوه، فما بالك بأربعة قرون !؟ مختلف التحقيقات الآثارية (الآركيولوجية) دلت على أن موسى وداؤود كانا على دين الفرعون أخناتون ولم يكونا بالطبع يهوديين .

كنت أحسب في الستينيات أن التروتسكية كانت قد باتت خرقة بالية قذرة انتهت مطمورة عميقاً في تلال النفايات، ولم يدر في خلدي أن ثمة أناساً ما زالوايتعيشون من النفايات ليجدوا تلك الخرقة البالية القذرة فيتمسحون بها ويتنشقون رائحتها ولا يبالون في الدخول إلى بيتنا .

تبعاً للرفيق ستالين فإن المنشفي البورجوازي الوضيع ليون تروتسكي إنضم إلى حزب البلاشفة وفي رأسه قضية واحدة فقط وهي الحلول محل لينين في فيادة الحزب والدولة أثناء حياة لينين فما بالك بعد مماته !! السيرة الذاتية لتروتسكي نؤكد ذلك .

في الشهر التالي للثورة في ديسمبر أرسل لينين وزير خارجيتة تروتسكي إلى برست ليتوفسك (Brest Litovisk) لمفاوضة المانيا على معاهدة سلام تخرج بموجبها روسيا من الحرب كليّاً ؛ لكن الألمان ونظراً لانهيار جبهة الحرب الروسية فرضوا شروطاً قاسية يتعذر قبولها . عاد تروتسكي سريعاً إلى موسكو ونظّم حملة صاخبة للإطاحة بلينين من قيادة الحزب بحكم أن قبوله بشروط ألمانيا الرأسمالية الإمبريالية وهي تحتل أكرانيا إنما هو خيانة لثورة البروليتاريا العالمية، فكان أن قررت كتلة تروتسكي اليسارية في الحزب ( ( Left Kommunists قراراً يقول .. " ليستقل لينين فلن يخسر الحزب شيئاً " . خلال شهرين دفع تروتسكي من الخلف كوادر واسعة من القيادات في اللجنة المركزية والمحافظات لتشجب موقف لينين "الخياني" لثورة البروليتاريا العالمية، وكاد يطيح بلينين لولا أن الألمان استأنفوا الحرب في 18 فبراير واحتلوا عدة مدن أخرى من أكرانيا دون مقاومة تذكر، الأمر الذي دفع باللجنة المركزية للحزب أن تتخذ قراراً بأغلبية 7 إلى 5 يؤيد موقف ليتين . ومما يكشف عن انتهازية تروتسكي هو أنه كان ضمن السبعة الذين أيدوا موقف لينين لكنه مع ذلك صرح بعدئذٍ يشجب موقف لينين . هناك ثلاثة أعضاء استقالوا من اللجنة المركزية أحتجاجاً على قرارها بتأييد موقف لينين، منهم بوخارين وليس تروتسكي حيث أن استقالة تروتسكي من القيادة كانت ستضع حداً لطموحاته بإزاحة لينين .
نقف طويلاً عند حملة ترونسكي الهوجاء على لينين على مدار شهرين وذلك لأن موقف تروتسكي وكتلته اليسارية، وهي مجموعة من الفوضويين، ضد لينين كان الراية التي حملتها البورجوازية والرجعية لشن الثورة المضادة في الحرب الأهلية وحروب التدخل التي دمرت روسيا خلال ثلاث سوات 1918 ـ 1921 حيث استطاع العمال وصغار الفلاحين مع ذلك تحطيم البورجوازية وفلول الإقطاع وبقايا القيصرية وطرد الغزاة، تسعة عشر جيشاُ من أربع عشرة دولة رأسمالية استعمارية، والانتقال من مسار الإقتصاد البورجوازي إلى الإقتصاد الإشتراكي .

غير أن تروتسكي لم يتعلم الدرس فشحذ جهوده من جديد ونفخ روحاً عدائية جديدة في كتلته اليسارية الفوضوية ودخل المؤتمر العام العاشر للحزب في مارس آذار 1921 وفي ذهنه قبل كل موضوع آخر إزاحة لينين . ودار نقاش صاخب مستهدفاً لينين ومكانته في الحزب طيلة المؤتمر حول النقاط التالية ..
1. عارض تروتسكي بناء الاشتراكية في بلد واحد هو الإتحاد السوفياتي لكن لينين أصر على أن ذلك ممكن بل ضروري كيما تحافظ الثورة على ديمومتها وإلاّ فقدت مبرر وجودها، وعليه اتخذ المؤتمر قراراً بالشروع ببناء الاشتراكية في الإتحاد السوفياتي .
2. طالب تروتسكي بأن يتولى شؤون الإقتصاد فيى الدولة السوفياتية نقابات العمال، لكن لينين رأى في ذلك عزلاً للحزب عن جماهيره بالإضافة إلى أن بناء الاقتصاد الاشتراكي بحاجة إلى خبراء في علوم الإقتصاد يتوفرون في الحزب ولا يتوفرون في نقابات العمال
3. رأى تروتسكي أن الثورة لا بد من أن تكون ثورة دائمة فتتجاوز حدود البلد الواحد، الإتحاد السوفياتي، لتنتصر في بلدان أخرى، وعارض لينين بالمقابل تصدير الثورة ورأى أن الثورة لا تكون دائمة ما لم تنتصر في بلدها اجتماعياً أولاً وتستكمل بناء الاشتراكية لتكون مثلاً للآخرين ليحذوا حذوها .
4. رأى تروتسكي أنه يجوز تواجد أجنحة مختلفة في الحزب وأن تواجد جناح يساري يعارض اللينينية مثل مجموعته أمر مشروع وصحي لكن لينين رأى في ذلك ضرباً من ضروب التشطر غير المقبول في الماركسية فإما أن يكون المرء ماركسيا أو لا يكون . لا يمكن أن يكون هناك ماركسي يميني وآخر يساري . ولاحظ لينين أن كتلة تروتسكي التي تتبنى أطروحات تروتسكي هي في معظمها من الفوضويين الذين لا علاقة لهم بالماركسية . وطلب لينين من المؤتمر اتخاذ قرار يحرّم كل انشطار في الحزب فكان له ذلك .

كان على تروتسكي أن يحل تكتله " اليساري " إنصياعاً لذلك القرار التاريخي الذي يحرّم التكتلات والتشطّر في الحزب الشيوعي إلا أنه لم يحله بل احتفظ به بعيداً عن الأضواء لاستخدامه عند الضرورة .
بعد وفاة لينين في يناير كانون الثاني 1924 استذكر أحدهم رسالة لينين إلى المؤتمر الثاني عشر للحزب في ابريل 1923 الموسومة "بوصية " لينين فطلب ستالين قراءة الرسالة بالنص وفيها يقول لينين لا يجوز أن يكون الأمين العام للحزب فظاً كما هو ستالين ولذلك يترتب على أعضاء اللجنة المركزية النضال من أجل تغيير ستالين . بناء عليه قدم ستالين استقالته من مركز الأمين العام للحزب مؤكداً أنه لن يكون إلا فظاً مع أعداء الثورة . غير أن أعضاء القيادة صوتوا بالإجماع وتروتسكي منهم على تثبيت ستالين في مركز الأمين العام للحزب . قراءتي الدقيقة لرسالة لينين "الوصية" هي عكس المفهوم السائد، بل هي تعميد لستالين في مركز الأمين العام ولم تدعُ فعلاً لتبديله، إذ طلب لينين من أعضا اللجنة المركزية البحث عن شخص يشبه ستالين بكل شيء ما عدا الفظاظه ومثل هذا الشخص لا وجود له، لكن لينين أراد أن ينبه ستالين إلى أن الفظاظة تظل منقصة في شخص الأمين العام للحزب . زد على ذلك أن لينين وفي نفس "الوصية" ذكّر آلاف المندوبين في مؤتمر الحزب الثاني عشر بأن تروتسكي ليس بولشفياً وأن زينوفييف وكامينيف كانا قد خانا ثورة أكتوبر 1917 . قراءتي للنص تقول أن لينين لم يرغب أن يأخذ على عاتقه استثناء هؤلاء الثلاثة من انتخاب أحدهم أميناً عاماً بدل ستالين وهذا ليس من حقه بل ترك ذلك لأعضاء القيادة المنتخبين لكن ليس بالإطلاق بل بتحديد المنتخب مثيلاً لستالين بكل شيء باستثناء الفظاظة . الديوقراطية المقدسة داخل الحزب لا تبيح للينين التصريح عن رغبته ببقاء ستالين أميناً عاماً للحزب أو حرمان تروتسكي غير البولشفي ورفيقيه زينوفييف وكامينيف خائني ثورة أكتوبر من الوصول إلى مركز الأمين العام .
أعتقد أن تروتسكي كان قد قرأ الرسالة "الوصية" بمثل قراءتي وأثارت إمتعاضه الشديد مما جعله يصوّت لصالح ستالين أميناً عاماً للحزب . وفي مؤتمر صحفي عقده تروتسكي في مطالع عام 1925 سأله أحد الصحفيين عن وصيّة لينين فأجابه تروتسكي محتداً .. " إن ما تسمونه وصية ليس إلا رسالة عادية من لينين إلى مؤتمر الحزب الذي درس الرسالة واتخذ المقتضى بشأنها وأن حزبنا لا يتسلّم وصايا من أحد " .
مثل هذا التصريح لتروتسكي في العام 25 يشي "رضاه" عن قيادة الحزب ودفاعه عنها وفق الظروف السائدة . وفي العام 26 حقق الحزب إنجازاً ذا شأن في بناء الإشتراكية حيث وصل مستوى مجمل الإنتاج القومي إلى ما كان عليه في العام 1913 قبل الحرب التي استمرت في روسيا ثمان سنوات ودمرت روسيا القيصرية حتى التراب وقد عبر لينين عن هول الدمار فأكد في العام 1922 .. " أن شعوب روسيا تبيت على الطوى " . كما بدأ الإتحاد السوفياتي في العام 1926 التحلل من شروط " السياسة الإقتصادية الجديدة " (NEP) وكان لينين قد أوصى إلى تقصير عمرها كلما أمكن ذلك . إزاء تباشير النجاحات الاشتراكية هذه في العام 26 يقفز التساؤل التالي فارضاً نفسه .. ما الذي استدعى تروتسكي لأن ينظم مظاهرة في لينينغراد في الأول من أيار 1927 ترفع شعار " تسقط قيادة الحزب الشيوعي " !!؟ كيف لشخص ينادي الشعب لإسقاط قيادة الحزب التي هو أحد أعضائها خاصة وأنه يعلم تماماً أن لا أحداً يستطيع إسقاط قيادة الحزب غير المؤتمر العام التالي للحزب . ولما كان تروتسكي يعلم ذلك تمام العلم فإنه يعلم أيضاً أن مظاهرته الشهيرة تلك كانت تدعو الشعوب السوفياتية للإنتفاض ضد الحزب الشيوعي البلشفي ونجاوزه وهو ما ينحط لدرجة الخيانة العظمى .
لم تعد قيادة الحزب تتحمل فوضى تروتسكي العدائية وقد وصلت إلى حد الخيانة للحزب وللثورة ولأول مبادئ اللينينية، بعد أن كانت قد سمحت بنشر كل أقاويله الناقدة للقيادة في جريدة الحزب "البرافدا"، وهو ما رتب على القيادة أن تتخذ قرارا بفصل تروتسكي من القيادة . ولما لم يثنِ ذلك القرار تروتسكي عن تنظيم احتجاجات ضد الحزب وقيادته كان لا بد من إبعاد تروتسكي إلى كازاخستان في أواسط آسيا في وظيفة إدارية .
بدأ مشروع تروتسكي بالإنظمام إلى البلاشفة ليس لتحوله عن مبادئ المنشفية التي كان قد تبناها ودافع عنها بكل العزم منذ العام 1902 وحتى سبتمبر 1917 ليتبنى مبادئ اللينينية البلشفية والتي لم يكن قد اقتنع بها كما تأكد في المؤتمر العاشر وما بعد، بل كان هدفه الوحيد هو تصفية البلشفية وزعيمها لينين وهو ما كان ديدنه طيلة خمس عشرة سنة 1902 ـ 1917 وتشكيله خلالها مجموعة التصفويين بالإسم (Liquidators) .
إبعاد تروتسكي إلى كازاخستان لم يحل دون مواصلته العمل ضد الحزب ونهجه الاشتراكي اللينيني فكان يكلف عصابات من كتلته اليسارية بالعمل على تخريب برامج الحزب وحتى مشاريعة الاقتصادية وهو ما استوجب نفيه إلى خارج البلاد . استمر تروتسكي خارج البلاد يقوم بأعمال إجرامية داخل الاتحاد السوفياتي وقيام عصاباته بتخريب المصانع ومؤسسات الإنتاج المختلفة . عشرات الجرائم التخريبية اقترفها التروتسكيون خلال تنفيذ الخطتين الاقتصاديتين الخماسيتين الاولى والثانية 1928 ـ 37

في العام 1934 جرى اغتيال سيرجي كيروف وكان الرجل الثاني في الحزب وأقرب المقربين لستالين وتبيّن في التحقيقات أن لعضوي المكتب السياسي زينوفييف وكامينيف ضلعاً في الجريمة فحكم عليهما بالسجن . وفي محاكمة تروتسكي في العام 1936 تبين أن زينوفييف وكامينيف كانا على اتصال وثيق بتروتسكي فأعيدت محاكمتهما وتم الحكم عليهما بالإعدام . إذّاك استشاط التروتسكيون في أميركا غضبا ونظموا محاكمة صورية لتروتسكي في ابريل 1937 برئاسة الفيلسوف الأميركي جون ديوي (John Dewy) الذي تردد بقبول المهمة نظراً لكونها دعماً لمهمة تروتسكي المعادية للسوفييت . عقدت المحكمة جلساتها في منزل تروتسكي في ضواحي مكسيكو وحضرها رهط واسع من التروتسكيين . ما يهمنا في هذه المحاكمة الصورية مسألة واحدة تشكل إدانة قاطعة لتروتسكي والتروتسكيين وهو أن تروتسكي إدعى أمام المحكمة برئاسة ديوي أن السياسة الاقتصادية التي يطبقها ستالين منذ العام 1928 إنما هي من تخطيطه حيث كان ستالين قد سطا على أرشيفه وسرق منه المخططات الاقتصادية المطبقة حالياً في الاتحاد السوفياتي . تروتسكي يشهد بذلك وفاته أن تلك الشهادة الحدية تفقده كل سبب لمعاداة الاتحاد السوفياتي وستالين شخصياً
قبل اغتيال تروتسكي ببضعة شهور فقط جرت مقابلتان صحفيتان معه إحداها في يناير والأخرى في مارس 1940 من قبل الصحفي يوليوس كليمان من مجلة بوست ديسباتش لسان لويس (St.Luis Post-Dispatch) أكد في المقابلين أن الإتحاد السوفياتي مارد ساقاه من فخار وهو لن يصمد أمام قوات ألمانيا أكثر ن شهر !! ليس لدي أدنى شك في أن هتلر قرأ بإعجاب آراء تروتسكي وطبق مراميها في خطة "بربروسا" في غزو الاتحاد السوفياتي في 22 يونيو 1941 . التروتسكيون ساعدوا النازيين في تدمير الاتحاد السوفياتي وجورج أورول مثال على ذلك ففي العام 1943 كان أورول يكتب روايته القذرة "مزرعة الحيوان" تشبيهاً للإتحاد السوفياتي في نقس الوقت الذي كان الملك جورج السادس ورئيس الوزراء ونستون تشيرتشل يخطان مذكرة إلى ستالين تقول أن شعوب بريطانيا لن تنسى جميل الاتحاد السوفياتي في الحفاظ على حريتها من غول الفاشية مدى الحياة .
ليس ذلك فقط.
ففي التحقيقات حول مقتله شهد أحد أصدقائه المقربين أن تروتسكي تعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالي بأن أرسل إلى المكتب في واشنطن أسماء الشيوعيين في المكسيك وجنوب الولايات المتحدة محذراً المكتب من التعامل معهم . ورأى ذلك الصديق أن تروتسكي لم يعمل كمخبر أو جاسوس بل أراد أن يثبت أنه ليس عدواً للولايات المتحدة لأجل أن يسمح المكتب له بدخول الولايات المتحدة الأمر الذي يعني أن تروتسكي عمل كمخبر بثمن وليس بدونه .
إلى مثل هذا الحد " جاسوس بالأجرة " ينحط أعداء المشروع اللينيني وأولهم تروتسكي والتروتسكيون .


















التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - في الصميم
حميد خنجي ( 2014 / 9 / 4 - 19:46 )
أحد أميز وأوجز المقالات، التي قرأتها في حياتي عن مستنقع التروتسكيين، وعن جرائم زعيمهم الطاووس المختال! أسمعتم عن محنة الطاووس؟! إقرأوا هذا المقال مرة أخرى وبحيادية وموضوعية، لعلكم تتعلمون درسا في علم النفس الماركسي!.. ولكن هيهات!! فهناك في الموقع أشباح تروتسكية تتعشعش من المستنقع ذاته!.. ودليلي هو درجات التقييم الهابطة التي -وللأسف- حازها المقال هذا من قِبَل تروتسكيي الموقع! سبحان الله.. فكل شلة بما لديها فرحون


2 - عزيزي الرفيق حميد خنجي
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 4 - 21:09 )
ليس أدل على عجز التروتسكيين وفقدان كل منطق من أنهم لا يملكون سوى إعطاء المقال علامة الصفر دون أن ينقضوا منه حقيقة واحدة
المقال يتحدى التروتسكيين ويطالبهم بالتخلي عن التروتسكية واستنكارها
تحياتي للرفيق المناضل حميد خنجي


3 - من أين لك بهذا؟
عمر أعراب ( 2014 / 9 / 4 - 21:13 )
مقال جميل وكتابة رصينة لكن مع الاسف تنقصها مراجع المعلومات، فحكايات جدتي الهرافية لا تصمد امام النقد العلمي بل تنفر منها حتى أقوى الرافضين لتروتسكي وللخط السياسي الذي اصطنعه أتباعه. فإذا كانت لديك مصادر موقوتة فادل بها والا فان كلامك بكامله مجرد هدار. انا لست تروتسكيا ولا من اتباعه أو من اتباع الاممية الرابعة واعمل على نقد علمي لهذا النقد، لكني ارفض الكلام على عواهنه لانه يؤدي الى نتائج عكسية تماما


4 - Aso Germyani
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 4 - 22:15 )
بالرغم من أنني أوافقك على أن ستالين كان قد أخطأ في تقديره على أن هتلر لن يهاجم الاتحاد السوفياتي قبل ديسمبر 1941 وقد كلف ذلك الاتحاد السوفياتي غالياً بل أزيد عليك لأقول بأن انهيار الاتحاد السوفياتي ما كان ليكون لولا ذلك الخطأ
لكن عظيما كستالين ما كان ليقبل أن يمر هذا الخطأ دون محاكمة ولما لم يكن هناك من يحالكم ستالين لذلك قرر ستالين إقالة ستالين من مركز الأمين العام للحزب ورئيس مجلس الدولة فغادر الكرملن واختفى لثلاثة أيام ولم يقبل العودة إلى مركزه إلا عندما أكد له أعضاء القيادة بأن الاتحاد السوفياتي سيخسر الحرب بغير قيادته
أنت تعادي ستالين لغير هذا السبب حيث قيادة الحزب رفضت ابعاده عن القيادة

عندما رحل البولشفي الأعظم ستالين كان الاتحاد السوفياتي أقوى دولة في الأرض وكانت الثورة الاشتراكية تدق أبواب قلاع الرأسمالية بقوة فكيف لك أن تقارن بين ستالين وتروتسكي بصورته أعلاه

نحن يا آسو لم نسمع من جدتك أية حكايات، نحن نقص وقائع تاريخية لا تقبل المحاكمة من أحد وهي تتحداك بأن تنقض منها حرفاً


5 - السيد عمر أعراب
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 4 - 22:29 )
أنا أكتب عن وقائع تاريخية والوقائع ليست بحاجة إلى مراجع
بإمكانك أن تعود لمحاكمة تروتسكي الصورية وإلى التحقيقات بشأن اغتياله
كل هذه المعلومات موجودة على الانترنت
لئن كنت مهتما بالموضوع فعليك أن تبحث عن الحقائق ولا تشغلني بشغلك
مع التحية


6 - السيد فؤاد النمري
آسو گرمياني ( 2014 / 9 / 4 - 23:18 )
کيف عرفت انە-;- ((تبيّن في التحقيقات أن لعضوي المكتب السياسي زينوفييف وكامينيف ضلعاً في الجريمة))؟
انت دوما- تکتب بدون مصادر ... لتمنح نفسك حيزا- واسعا- من الخيال لترتيب الاحداث وسردها علي طريقة جدتي: ((ليس لدي أدنى شك في أن هتلر قرأ بإعجاب آراء تروتسكي وطبق مراميها في خطة -بربروسا- في غزو الاتحاد السوفياتي في 22 يونيو 1941))... وبعدها تتفق معي بأن السبب کان ستالين وليس تروتسکي.
حکايات جدتي کانت انسانية، لأنها لم تتغني يوما بدکتاتور قمعي دموي اجهز بأرهابه علي اول تجربة واقعية نحو الاشتراکية.


7 - السيد آسو كرمياني
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 5 - 06:03 )
أن تكره ستالين كما عبرت عن ذلك، فذلك يحرمك من الحديث عن تاريخ الاشتراكية السوفياتية التي هي من بناء ستالين
ويبدو أنك تعرفت على ستالين من خلال كتب المخابرات البريطانية والأميركية التي صورت شخصية ستالين على نقيض ما هي في الحقيقة تماماً، الشخصية التي شدهت لينين العظيم فكان لا يناديه إلا - القوقازي العجيب -
لم يقترف ستالين حطأً واحداً طيلة حياته سوى سوء تقدير العدوان الهتلري الغادر الذي رفضه وزير خارجية هتلر روبنتروب واستقال
ما جعل ستالين يتجاهل برقية الرفيق الألماني(سورج) هو أن المخابرات البريطانية كانت تشيع أن ألمانيا ستغزو الاتحاد السوفياتي قريبا وكان ستالين يعتقد أن هتلر لن يهاجم الاتحاد السوفياتي قبل نهاية 1941 وأن الاتحاد السوفياتي بحاجة لكل يوم سلمي ليضيف إلى وسائله الدفاعية
أنا يا آسو كتبت عنك وعن أمثالك في مقالتي بعنوان (الماركسيون الخارجون على القانون ـ تابع 4) بتاريخ 1 آب يمكنك قراءته في موقعي
ولك أن تقرأ كتابي عن ستالين المنشور على الانترنت بعبوان - من هو ستالين وما هي الستالينية - وعد إلي محاسبا
لم يحدث قط أن ستالين اتخذ قراراً منفرداً دون موافقة المكتب السياسي


8 - السيد آسو كرمياني
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 5 - 06:04 )
أن تكره ستالين كما عبرت عن ذلك، فذلك يحرمك من الحديث عن تاريخ الاشتراكية السوفياتية التي هي من بناء ستالين
ويبدو أنك تعرفت على ستالين من خلال كتب المخابرات البريطانية والأميركية التي صورت شخصية ستالين على نقيض ما هي في الحقيقة تماماً، الشخصية التي شدهت لينين العظيم فكان لا يناديه إلا - القوقازي العجيب -
لم يقترف ستالين حطأً واحداً طيلة حياته سوى سوء تقدير العدوان الهتلري الغادر الذي رفضه وزير خارجية هتلر روبنتروب واستقال
ما جعل ستالين يتجاهل برقية الرفيق الألماني(سورج) هو أن المخابرات البريطانية كانت تشيع أن ألمانيا ستغزو الاتحاد السوفياتي قريبا وكان ستالين يعتقد أن هتلر لن يهاجم الاتحاد السوفياتي قبل نهاية 1941 وأن الاتحاد السوفياتي بحاجة لكل يوم سلمي ليضيف إلى وسائله الدفاعية
أنا يا آسو كتبت عنك وعن أمثالك في مقالتي بعنوان (الماركسيون الخارجون على القانون ـ تابع 4) بتاريخ 1 آب يمكنك قراءته في موقعي
ولك أن تقرأ كتابي عن ستالين المنشور على الانترنت بعبوان - من هو ستالين وما هي الستالينية - وعد إلي محاسبا
لم يحدث قط أن ستالين اتخذ قراراً منفرداً دون موافقة المكتب السياسي


9 - السيد فؤاد النمري
آسو گرمياني ( 2014 / 9 / 5 - 08:07 )
انت تظل تفسر الماء بالماء وانا اکرر السؤال: کيف عرفت انه ((تبيّن في التحقيقات أن لعضوي المكتب السياسي زينوفييف وكامينيف ضلعاً في الجريمة))؟
اذا لا توجد عندك وثائق تثبت ادعاءك هذا فلماذا تدخل علي قراءات الناس وتسمح لنفسك بتشويه التاريخ؟


10 - الماء بالماء
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 5 - 08:58 )
ألسيد آسو كرمياني
أنا لدي مصادري العديدة تدفعني لأن أفسر الماء بالماء وليس بالزيت كا تفسره أنت دون مراجع
أنت لا تستطيع أن تنقض معلوماتي عن زينوفييف وكامينيف وعلاقتهما باغتيال كيروف إلا إذا كان لديك نص الحكم الصادر بحقهما في السجن قبل محاكمتهما مرة
أخرى والحكم عليهما بالإعدام

لعل كرمياني لا يعلم أن المحاكمة يجب أن تكون علنية لغير العسكريين وأن تعذيب المتهم ممنوع منعاً باتاً لم يحدث بتاريخ الاتحاد السوفياتي إلا بقضية مؤامرة توخاتشوفسكي على الحزب والدولة


11 - Islam Abuelela
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 5 - 09:22 )
عزيزي إسلام

أنا أوافقك على أن التوراة كلها أكاذيب وافتراءات وقحة ليصل بها الأمر أن تدعي بأن يعقوب الماكر الكذاب تلاقى مع الله في جبال مانهايم (جرش) وتعاركا وتمكن يعقوب من تثبيت الله على الأرض ول يعف عنه قبل أن ينحه اسم اسرائيل أي آسر الله

حكاية ابراهيم كما في التوراة والقرآن إنا هي أسطورة تأسست على حكاية سومرية تقول أن شيخاً سومرياً اسمه ابرام وزوجته وهي أخته غير الشقيقة فاض عليها نهر الفرات في أور قبل شط العرب واضطرهما للرحيل مع مواشيها الكثيرة وعبيدها العديدين صعودا مع نهر الفرات إلى أن وصلا حران شرق الأناضول وسكنا فيها وقد وجد الآثاريون في لكة أبلا القديمة قرب حلب آثاراً تدل على جيع أسماء ابرام وعائلته

أما موسى وداؤود فليس لدي لرهان قاطع على نفيهما التام ولنا استدلال على أن الإثنين ن العبرانيين الذين هربوا من صر إثر وفاة أخناتون والإنقلاب عليه
إله العلرانيين القديم اسمه أدوناي ولفظه قريب من آتون إله أخناتون
تحياتي


12 - السيد آسو كرمياني
عبد المطلب العلمي ( 2014 / 9 / 5 - 13:02 )
الرفيق النمري لا يخترع قصص من خياله بل يكتب اعتمادا على مراجع موثقه .اليك لائحه الاتهام:في الفتره مابين 5 من يناير و 10 من اغسطس 1936 اجريت التحقيقات مع المتهمين،بين المتهمين شخصان يقضون عقوبه السجن بقضيه -مركز موسكو- ،بعد انتهاء التحقيق قام المدعي العام بتحول اوراق القضيه الى المحكمه.الاتهامات:1بناء على اوامر تروتسكي قاموا بتنظيم عده خلايا ارهابيه هدفها اغتيال قاده الحزب و الدوله.2قامت خليه لينينغراد باغتيال الرفيق كيروف 3وضعت بقيه الخلايا الخطط العمليه لاغتيال القده التاليه اسمائهم(تسعه اسماء).
ثم اثناء المحاكمه برزت التفاصيل،كيف التقى غولدتسمان مبعوث زينوفيف في فندق بريستول في كوبينهاغن مع تروتسكي و ابنه حيث استلم من تروتسكي قائمه باسماء من يجب اغتيالهم بما فيهم ستالين و كيف تم تزويد دافيد فريتس و يوري بيرمان بمسدسات براوننغ لاغتيال ستالين اثناء انعقاد المؤتمر السابع للكمنترن،اما دافيد فلم يستطيع الدخول الى المبنى بسبب اكتشاف ان وثيقته مزوره اما يوري فدخل لكنه لم يتمكن من الاقتراب لمسافه كافيه لاطلاق النار.
هل يكفي هذا ام تريد وقائع اخرى،بامكاني تزويدك بعشرات الصفحات.


13 - الرفيق العزيز مطلب
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 5 - 15:28 )
ما كنا نحن البلاشفة لنتقدم أكثر من بوصة واحدة من غير مساعدة حفارنا التاريخي البولشفي المقدام مطلب العلمي
كل التحية والتعزيز لحفارنا البولشفي مطلب


14 - السيد عبد المطلب العلمي1
آسو گرمياني ( 2014 / 9 / 5 - 16:15 )
انت تتفضل وتقول بأن السيد فؤاد النمري ( لا يخترع قصص من خياله بل يكتب اعتمادا على مراجع موثقه). لکنك تشهد بنفسك ايضا بأنه في حکايته اعلاه يخفي حقيقة مسؤلية ستالين علي تمکن القوات النازية من التقدم بسهولة الي عمق الاتحاد السوفييتي، رغم ان هذه الحقيقة يعرفها هو ايضا ويؤکدها لاحقا في تعليقاته. وللأسف انك علي هدي السيد فؤاد النمري تسرد لنا لائحة الاتهامات (التي لم تقتصر علي هذە-;- المجموعة وانما هذە-;- حلقة من سلسلة الارهاب الستاليني الذي شمل الآلاف من خيرة قادة وکوادر واعضاء الحزب، قبل عشرات الالاف خارج الحزب)، ولم تجب علي سؤالي: کيف عرفت انه ((تبيّن في التحقيقات أن لعضوي المكتب السياسي زينوفييف وكامينيف ضلعاً في الجريمة))؟ مامعني تبين؟ هل مجرد ورود اسمهما في ((الاعترافات)) تحت التعذيب کاف لادانتهما؟ يتبع رجاءا..




15 - السيد عبد المطلب العلمي2
آسو گرمياني ( 2014 / 9 / 5 - 16:18 )
ايها السادة، ان کنتم امناء علي التاريخ ابدأوا اولا- بـ: من هي الجهة التي وجهت الاتهمات؟ اية جهة قامت بمحاکمة هؤلاء ؟ وفق اية قوانين؟ کيف تم التحقيق معهم؟ هل استخدم التعذيب مع هؤلاء؟ هل القانون السوڤ-;-يتي کان يسمح بالتعذيب؟ هل توفرت للمتهمين محامين للدفاع عن انفسهم؟ هل تم التحقق في المعلومات التي ادلي بها المتهمون تحت التعذيب؟ کم من الوقت استغرقت المحاکمات و تنفيذ الاحکام -الاعدام؟
واخيرا- سؤالي اليکما: هل انتما ضد افعال داعش؟ ولماذا اذا-؟


16 - مره اخرى حول زينوفييف و كامينيف
عبد المطلب العلمي ( 2014 / 9 / 5 - 18:35 )
بدايه يا سيد آسو انا رددت على تساؤلك في تعليق #9 و نفيك وجود وثائق.فقمت بايراد مقطتف من محاضر المحكمه ،هل محاضر جلسات المحكمه ليست بوثائق؟ المحكمه كانت علنيه و حضرها اضافه للصحفيين و المراقبين الدوليين سفراء عددا من الدول بما فيهم سفير امريكا الذي اصدر بعدها كتابا سماه محكمه موسكو و قامت هولي وود بتصوير فيلم معتمده على هذا الكتاب ،الجميع اعترف بنزاهه المحكمه التي(اجابه على تساؤلك)اقيمت وفق القوانين المرعيه انذاك و ليس وفق قوانين خاصه و الاتهام وجهه المدعي العام و كان هناك محامون للمتهمين،اما بخصوص التعذيب فيبدو انك لا تعرف ان التعذيب ممنوع قانونيا الا في حالات نادره اقرها القانون(لي مقال حول الموضوع راجعه على موقعي الفرعي)و ماذا منع من يعرف ان التهم الموجهه اليه عقوبتها الاعدام من ان يشير الى ذلك اثناء المحاكمه ،لكن ذلك لم يحدث لانه لم يكن هناك تعذيب.
اما بالنسبه لاهمال ستالين لتقرير زورجي،فلقد ادلى النمري بموقفه فهل على كل متداخل ان يوضح موقفه من هذا؟
بالنسبه لداعش و غيرهم من التنظيمات المرتكزه على افكار همجيه دينيه كالصهيونيه فانا لا ادين فقط اعمالهم بل ادعوا الى سحقهم نهائيا.


17 - السيد كرمياني
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 5 - 19:35 )
أنت تكره ستالين وعليه تكره الاشتراكية
لئن كنت عاجزاً عن تقديم سبب واحد فقط لكراهيتك لستالين فقدم على الأقل سبباً واحداً لكرهك اشتراكية ستالين
لا تقل لي أنك تكره ستالين لكنك تحب الاشتراكية الستالينية !!
زوار الاتحاد السوفياتي في الخمسينيات كانوا يعودون ليصفوا الاتحاد السوفياتي بأنه امبراطورية الطفل ومملكة المرأة
هذا وحده كافً كشهادة قاطعة على صدقية اشتراكية ستالين

قلت لك كان التعذيب محرماً في الإتحاد السوفياتي وكانت سائر المحاكمات علنية يحضرها سفراء الدول الغربية
السقير الأميركي آنذاك ألف كتاباً يشهد على صحة المحاكمات السوفياتية

حجتكم في كراهية الاتحاد السوفياتي هو إعدام ستالين للعديد ن قادة الحزب والدولة
لكن أولئك الذين لم يعدمهم ستالين وورثوه في العام 1953 هم الذين دفعوا الاتحاد السوفياتي إلى الإنهيار
بما أنكم فقراء في علم الماركسية فأنتم لا تعرفون سبب انهيار الاشتراكية السوفياتية


18 - الرفيق الماركسي للنهاية
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 5 - 19:58 )
أمّلت نفسي بالفرح لأن ثمة رفيقاً يصر على البقاء ماركسياً حتى النهاية لكن للأسف سرعان ما داهمني الإحباط الشديد حيث هذا الرفيق الماركسي حتى النهاية لا يعرف لماذا انهار المشروع اللينيني

في 23 ديسمبر 1959 خطب تشيرتشل في مجلس اللوردات واعترف أن الثورة الاشتراكية هزمت الدول الرأسمالية

الماركسي المبتدء يعرف تماماً أن التاريخ لا يتحرك ولا ينعطف إلا بفعل الصراع الطبقي
كنت تحدثت عن هذا الأمر في أكثر من مقال

تحياتي للماركسية حتى النهاية


19 - لکنهم کانوا يمارسوا التعذيب 1
آسو گرمياني ( 2014 / 9 / 5 - 22:10 )
القانون السوفيتي کان يمنع التعذيب، لکن معظم المختطفين (وغالبيتهم بسبب عدم موالاتهم لستالين) تعرضوا الي التعذيب، وقدموا الي محاکم خاصة وباساليب تعسفية. سأحاول الکتابة حول ذلك بتفصيل اکثر، انما اقدم هنا حقيقة معروفة لشخصية مشهورة لعظمة خدمته لوطنه السوفيتي، تدحض ادعاءاتکم، کنموذج لضحايا القمع الستاليني: العالم السوفيتي الکبير سيرجي پاڤ-;-لۆ-;-ڤ-;-يچ كوروليۆ-;-ف!

سيرجي پاڤ-;-لۆ-;-ڤ-;-يچ كوروليۆ-;-ف 1907- 1966 طيار وعالم. مصمم ومنظم إنتاج الصواريخ الفضائية والصواريخ العسکرية للاتحاد السوفييتي. واضع أسس الملاحة الفضائية المنفذة. واحد من الشخصيات الرئيسية في القرن العشرين في الصواريخ الفضائية وبناء السفن. ومصمم أول قمر صناعي سوفييتي سپوتنيك -1 وأول رحلة انسان (يوري گاگارين) الي الفضاء. له العشرات من الانجازات العلمية الأخري. حائز علي العديد من الأوسمة. تم اعتقاله في 27 يونيو 1938 بتهمة التخريب. تعرض الي التعذيب فتم کسر فکه!. يتبع رجاءا


20 - لکنهم کانوا يمارسوا التعذيب 2
آسو گرمياني ( 2014 / 9 / 5 - 22:12 )
تم في 25 سبتمبر 1938 محاکمة كوروليوف من قبل محکمة الزملاء العسکريين التابعة للمحکمة العليا للأتحاد السوفيتي، وفق قائمة أعدها ووقعها کل من ستالين، مولوتوف، فوروسيلوف وکارانوفيج. ادين هذا الرجل الکبير وصدر بحقه حکم السجن لمدة 10 سنوات! لمجرد ان احد المعتقلين ذکر اسمه اثناء التعذيب!!!


21 - شهود علي التعذيب
دلير زنگنة ( 2014 / 9 / 6 - 05:07 )
يا سيد اسو گرمياني...

و انا ايضا ساحكي عن شاهد اخر علي تعذيب الدولة السوفيتية، (زرار سليمان) کان احد اللذين ذهبوا مع الملا مصطفي البرزاني الي الاتحاد السوفيتي، و قد تزوج من سيدة سوفيتية و عادوا بعد ثورة 14 تموز الي العراق، و هو لا زال حيا، و لكن زوجته ماتت قبل سنوات... ذكر لي شخصيا بان احد اسباب نقل و توزيع الكرد المهاجرين مع البارزاني، الي مختلف الاماكن و ليس ابقائهم في مكان واحد، كان حادثة مقتل احد السوفيت في مزرعة بيد احد الكرد البارزانيين، و قال لي بالحرف بان هذا القاتل اعترف بجريمتە-;- تحت التعذيب الشديد، و الجريمة لم تكن سياسية بل جنائية، فما بالك بالجرائم
السياسية في الاتحاد السوفيتي العتيد...
بالمناسبةالسيد زرار سليمان و حتي هذه اللحظة يعبد ستالين، و لكنه علي الاقل لا ينكر حقيقة التعذيب في دولة ستالين... عكس النمري و العلمي...


22 - السيد كرمياني
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 6 - 05:21 )
أنا لأول مرة أسمع بهذا الإسم
لئن كانت روايتك صحيحة بما فيها من تناقضات فلا بد إذاً أن يكون هذا البافلوف من الضباط المتآمرين على الدولة في العام 1937

خطط رئيس الأركان الماريشال توخاتشوفسكي للقيام بانقلاب عسكري على الدولة واعتقل المتآمرون قبل التنفيذ بدقائق معدودة حسب مولوتوف وفي التحقيق الذي استمر طويلاً لم يعترف المتآمرون بجريمتهم مما استدعى وزارة الداخلية أن تطلب من مجلس الوزراء برئاسة مولوتوف أن يجيز التعذيب في هذه الحالة فكان قرار مجلس الوزراء هو إجازة التعذيب للعسكريين فقط عندما يتعلق الأمر بأمن الدولة

إذاك فقط تم تعذيب المتآمرين حتى اعترفوا بجريمتهم وتم إعدام العديد من الضباط الكبار ويبدو أن صاحبك لم يعدم وناله كسر حنك فقط وقد خدم الدولة السوفياتية خدمات ممتازة

أنت يا كرمياني تبحث عن هنات الدولة السوفياتية ونحن نبحث عن مسألة أخرى لا علاقة لها باهتماماتك، نحن نبحث في إنهاء الصراع الطبقي ونقل المجتمع بل العالم كله من النظام الرأسمالي وتوطيد دولة دكتاتورية البروليتاريا ألتي أوصى بها كارل ماركس للإنتقال إلى الحياة الشيوعية
لو كنت مهتماً بقضية البروليتاريا لما بحثت عن الصغائر


23 - عزيزي طلال موسى
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 6 - 05:50 )
أولاًً أرجو أن تعذرني عزيزي طلال لأنني لا أستخدم الفيسبوك
ثانياً أرجو أن تسمح لي بأن أكون طبيبك لدقائق فقط كي أشخص العلة التي تعاني منها حضرتك، مثلك مثل سائر السياسيين
يظن العامة وأنت تشاركهم أن السياسة هي صراع أفكار ونظريات تتلاقى بذاتها ولذاتها كما تقترح وتتنافر كما لاحظت
السياسة يا رفيقي المحترم هي بالضبط أدب الصراع الطبقي الذي لا ينتهي إلا بدكتاتورية البروليتاريا
كان أسهل على الرأسماليين أن يقبلوا بدكتاتورية البروليتاريا حيث يعرفون تماماً أن البروليتاريا هي وحدها من يخلق الثروة
لكن هات أقنع البورجوازية الوضيعة الطفيلية بحكم تقسيم العمل بشرعية دكتاتورية البروليتاريا !!
فهي ستقلب عليك ألف ألف مرة وكل الانقلابات التي عددتها وأكثر
أنا أندب حظ الشيوعيين في مواجهة البورجوازية الوضيعة
ولطلال موسى أن يقف في إحدى الجبهتين
تحياتي


24 - السيد زنكنه
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 6 - 08:16 )
المجرم قال للسيد زرار أنه اعترف تحت التعذيب الشديد وهل أثبت ذلك ؟
ثم في 28 فبراير 1953 قام وزير الداخلية بتسميم رأس الدولة يوسف ستالين
ثم سل صاحبك لماذا يعبد ستالين حتى الآن ؟
نحن البلاشفة لا نعبد ستالين بل نسير على خطاه نحو دكتاتورية البروليتاريا


25 - مناضل البصري
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 6 - 11:05 )
أيها الشاعر العراقي المناضل !
ننهمني بالتزوير !؟
هاتِ برهانك !
الشعارات التي ما زالت تعلو رايات التروتسكيين
- الثورة الدائمة - و - لا إشتراكية في بلد واحد -
وشهادته على أن الاتحاد السوفياتي مارد ساقاه من فخار ما زالت محفوظة في صفحات المجلة الأميركية سانت لويس بوست ديسباتش
فعن أي تزوير تتحدث أيها الشاعر المناضل !؟

الجهود الهائلة التي بذلتها دولة ستالين التي فاقت كل النصورات للقضاء على النازية للحفاظ على حرية شعوب العالم، تلك الجهود التي قدرها تشيرتشل بجهود الجبابرة
تثبت دون أدنى تساؤل أن ستالين كان الممثل الفرد لماركس ولينين


26 - رفيقي العزيز فؤاد
عبد المطلب العلمي ( 2014 / 9 / 6 - 13:21 )
بالفعل كان هناك كورليوف المصمم العظيم ،لكن ما اورده السيد آسو هو من باب لا تقربوا الصلاه،تخرج كوروليوف من معهد البوليتيخ في كييف و تم تعيينه مهندسا في مؤسسه دراسه الحركه الصاروخيه في موسكو و بعدها ترفع ليصبح نائب مدير المؤسسه لشؤون المحركات الصاروخيه ،عام38 تم اعتقال المدير و من ثم اعتقاله و نائبه بتهمه التخريب و انفاق المخصصات دون وجه حق و بالفعل تمت محاكمتهم لكن ليس كما قيل حسب قائمه اعدها ستالين مولوتوف الخ بل قائمه المتهمين قرر المذكوره اسمائهم تحولها الى المحكمه العسكريه بدلا من المحكمه المدنيه لان المؤسسه كانت تابعه لشؤون الابحاث الحربيه ،كذلك ستالين لا يتخذ القرارات فرديا.و حكم عليه عشر سنوات قلصت الى ثمانيه.بخصوص كسر حنكه فقد اورد الصحفي الذي كتب قصه حياته بعد وفاته هذا الامر كفرضيه و شدد على ذلك و علل فرضيته بان كوروليوف لم يكن يستطيع فتح فمه واسعا،الا ان زوجته و كان هذا زمن بريجنييف فصرحت انه طيل حياته لم يذكر لها شيئا عن ذلك و هي تعتقد انه كان لديه تشوه خلقي في مفصل الحنك.
كذلك تجدر الاشاره انه سجن في سجن خاص للعلماء و تم السماح له بالبحث العلمي و التصميم .


27 - عزيزي الرفيق البولشفي طلب
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 6 - 14:10 )
كرمياني وملايين الكرميانيين يقرؤون كتب المطابع الغربية وكلهم يسألنا عن نرهات وأكاذيب المترزقين من المخابرات الغربية
سيعاني العالم طويلا من بيع خروشتشوف قرار الحزب منظمة البروليتاريا الطليعية إلى الجيش منظمة البورجوازية الوضيعة الطليعية

أنا أتساءل هنا هل يراجع كرمياني نفسه ومعتقداته بعد أن عرف أن زوجة بافلوف أنكرت أن حنك زوجها مكسور
الطاشناق لا يراجع وله من ميشيل المر عميل الأسد الغضنفر مأوى في غابته


28 - لقد تغير العالم الا العرب فما زالوا على حالهم
مار مرور الكرام ( 2014 / 9 / 6 - 18:02 )
اللهم تروتسكي او داعيشي او اخواني او تكفيري


29 - شهادة اخري عن النظام الستاليني و معسكرات الاعتقال
دلير زنگنة ( 2014 / 9 / 6 - 18:10 )
https://www.youtube.com/watch?v=uEDJLVRIprs

و هذا مستعرب سوفيتي اخر يتحدث عن المعتقلات و التعذيب و السجون قبل و بعد الحرب في الاتحاد السوفيتي...
تهمة هذا الشخص انە-;- سمع كلام احدهم يتهجم علي الحكم السوفيتي بعد ان اعدم والدا‌ه بيد النظام، و لم يبلغ البوليس الستاليني.. فتم اعتقاله و ووضع في معسكرات الاعتقال بدون محاكمة لمدة عشر سنين...


30 - تأكدوا من المصادر ايها الساده
عبد المطلب العلمي ( 2014 / 9 / 6 - 18:31 )
السيد زنكنه يقترح علينا مشاهده هراء ايساك فيلتشينسكي .اتعلم من هو ايساك و بايه تهم تمت محاكمته؟ اتعلم انه و في منتصف السبعينات و ليس في زمن ستالين تم فصله من التدريس في جامعه موسكو كونه كان رئيس تحرير المجله الصهيونيه السريه - اليهودي- و لم يعد الى العمل الا بعد انهيار الاتحاد السوفياتي.
لا غرابه في تحالف الصهاينه مع التروتسكيين ،لكن الغرابه في ترديد المثقفين الكورد لاكاذيبهم.
إن عدتم عدنا ،لديكم اله الكذب الامبرياليه و لدينا المصادر الموثقه.


31 - وهل يعقل ان يتم فصلك من العمل لانك شيوعي..
دلير زنگنة ( 2014 / 9 / 6 - 20:26 )
.....
هل يعقل ان يتم فصل شخص من عملە-;- فقط لانە-;- يحمل افكار معادية و يصدر مجلة معادية للنظام.. يا سيد العلمي...

اليست هذه ممارسات الانظمة القمعية ....

فلمادا تدينون الانظمة القمعية العربية، اذا كنتم تويدون هكذا ممارسات..

اليس غريبا ان يويد مثقف مثل العلمي، قمع المثقفين بسبب ارائهم

الستالينية كالنازية تكره المثقفين...


32 - السيد زنكنه
عبد المطلب العلمي ( 2014 / 9 / 7 - 17:12 )
انا لم ادافع و لم ادين فصله من عمله.راجع تعليقي.انا اشرت فقط الى كونه من صهاينه الاتحاد السوفياتي.انا لا ادافع عن فتره حكم الانقلابيين،لكني من جهه اخرى ارى ان سياستهم تلك كانت ليبيراليه فبدلا من محاكمه اعداء الدوله حسب القوانين المرعيه ،كان يتم فصلهم من العمل! الصهيونيه هي العدو اللدود للماركسيه ولا يجب التهاون مع مروجي ذلك الفكر العنصري.
المجله التي اصدرها هي مجله صهيونيه لذلك لا يصح قولك انها مجله معاديه للنظام،بل هي مجله عنصريه تدعو الى انتهاك حقوق الاخرين وتؤكد تفوق عرق على اخر.
لذلك الكلام هنا لا يدور حول الحقبه التي قادها الرفيق ستالين.


33 - هل من الإنصاف إختزال التروتسكية في شخص تروتسكي ؟
موسى راكان موسى ( 2014 / 9 / 8 - 11:32 )
كنت تصفحت عدد من المواقع العربية التي تحمل الصفة التروتسكية و التي في معظمها مغربية و تونسية , و لا أعتقد أن إختزال التروتسكية في شخص تروتسكي أمر صحيح .. فتروتسكي (الإنتهازي) قد مات و لا أظن أن التعامل مع التروتسكية (بالمطلق) كتيار إنتهازي صحيح , و في رأيي أن التروتسكية كتيار يبقى ضمن إطار الماركسية كتيار يستند إلى الجوهر (المادية الديالكتيكية) و إن إختلفنا معه (كتيار) في بعض القضايا التاريخية أو في بعض النقاط المعاصرة المعني تناولها

في حين أن الغرامشية تبقى أخطر من التروتسكية في طرحها و المتمثل بفلسفة البراكسيس .. التي أعادت الروح الهيجلية مرتدية جسد الماركسية

فكم أرجو أن يتم تناول أنطونيو غرامشي بطرحه و فلسفته [البراكسيس] , فصحيح أنه عُرفَ عنه أنه نعت التروتسكية بعاهرة الفاشية في سجون موسوليني .. لكن الخطر التروتسكي بالكاد خطر مع موت تروتسكي بينما الخطر الغرامشي ما زال حاضرا و يطال جوهر الماركسية


34 - الرفيق العزيز موسى راكان
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 8 - 16:50 )
يؤسفني أن بعد كل الحقائق أتي أكدتها في مقالتي أنك عزلت نرونسكي عن التروتسكية

لأعيد تاريخ التروتسكية ..
تروتسكي مع باكونين ضد ماركس ومع ماركس ضد لينين وأخيراً مع لينين ضد ستالين
ولما كان ستالين هو لينين الذي لم يمت فمعنى ذلك أن التروتسكية ليست ضد ستالين فقط بل هي ضد اللينينية كما أكد ستالين وضد اللينينية كما أكد المؤتمر العاشر للحزب وكما أكد تروتسكي نفسه قبل انضمامه للحزب كي يخرب الحزب ويصفيه كما اتهمه لينين

لماذا ينبح التروتسكيون ليل نهار حتى اليوم ضد الاتحاد السوفياتي الذي جسد المشروع اللينيني خير تجسيد ؟ الجواب الوحيد هنا هو أن التروتسكيين هم حقاً ضد اللينينية وضد الاشتراكية

غرامشي ضل قليلا ثم ما لبث أن تراجع ولذلك أنت لا تجد عصابات غرامشية كما تجد عصابات تروتسكية تسمم أجواء الحركة الشيوعية
كل التقدير لنشاطات الرفيق موسى الفكرية


35 - وثائق الدولة القمعية
دلير زنگنة ( 2014 / 9 / 8 - 23:39 )
اسحق فلشتنسكي استاذ للادب العربي، مستشرق و مولف العديد من الكتب عن الادب العربي و اللغة العربية.. اعتقل من قبل النظام الستاليني في العام 1949 و وضع في المعتقلات الرهيبة (الغولاغ) بتهمة سخيفة و بدون محاكمة بعد تعرضه للتحقيق التعسفي لمدة 8 اشهر..

لم تكن التهمة الصهيونية بل عدم اخبار الدولة عن صديق لە-;- اعدم والداه و تكلم ضد النظام الستاليني..

بعد خروجه من السجن و في زمن الستينات و السبعينات نشط في معارضة النظام وكان من المنشقين عن النظام الكابوسي للدولة السوفياتية..

فصل من التدريس و عاد اليها(حسب عبدالمطلب العلمي) بعد انهيار النظام السوفيتي..

تهمة الفصل من التدريس كانت الصهيونية..

المشكلة اني لا اري اية عنصرية او صهيونية في كلام السيد فيلشتينسكي في المقابلة مع روسيا اليوم

في الدقيقة 10:30 يساله المذيع اذا كان اسمه اليهودي كان لە-;- دور في اعتقالە-;- في الغولاغ..

لو كان السيد فيلشتنسكي صهيونيا ، لاستغل السوال للكلام عن اضطهاد اليهود في الاتحاد السوفيتي، و تخصيص الجزء الاكبر من كلامە-;- عن هذا الموضوع..

المشكلة ان السيد فيلشتنسكي استاذ للادب العربي و رسالتە-;- للدكتوراه عن الجبرتي.


36 - 2وثائق الدولة القمعية
دلير زنگنة ( 2014 / 9 / 9 - 00:02 )
المشكلة ان السيد فيلشتنسكي استاذ للادب العربي و رسالتە-;- للدكتوراه عن الجبرتي.. و هو
الطاعن في السن لايزال يسكن في روسيا و لم يهاجر الي اسرائيل،
و حتي لو كان صهيونيا، فهل يعني هذا ان يحاكم و يوضع في السجن او يفصل من عملە-;- بسبب
افكارە-;- التي يحملها..

المشكلة ان الستالينية، تحاسب الانسان ليس علي الاعمال المعادية فقط بل الافكار ايضا، ..


و المهزلة ان المثقف الستاليني السيد العلمي، ينتقد نظام (الانقلابيين) لانهم لم يتعاملوا مع فليشتنسكي بالطريقة السابقة

اي معسكرات الموت و الاعتقال الجماعية،

و فبركة التهم الغير المستندة الي اي شواهد فقط وثائق الدولة القمعية

و التها الدعائية المضللة

..........

مهزلة الستالينية تتحدي كل منطق و عقل و ضمير..

فهل نتعجب اذا من ان الستالينية تتجە-;- الي الموت في الشرق ايضا، بعد ان شبعت الموت في الغرب و منذ زمن بعيد..


37 - إلى دلير زنكنة
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 9 - 04:58 )
أنا الشيوعي البلشفيك أزيد على عدو الشيوعية زنكنة فأؤكد أن الشيوعية المتقدمة زوجة مولوتوف وزير الخارجية وعضو المكتب السياسي للحزب حكم عليها بالسجن لبضع سنوات لا لشيء إلا لأنها قدمت تبرعاً مالياً لغولدا مئير سفيرة الكيان الصهيوني في موسكو في العام 49
أعداء الشيوعية بحجة الدفاع عن حرية الشعوب السوفياتية مثل زنكنة يجب أن يخجلوا من أنفسهم فالحرب العالمية الثانية أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك أن السوفياتيين هم الأحرار وقد قاتلواقتال الأبطال دفاعاً عن بلادهم وسحقوا ألمانيا المدعومة بكل موارد القارة الأوروبية المادية والبشرية حتى وصفهم تشيرتشل بالمردة وقال عنهم روزفلت قلوبهم قدت من الفولاذ بينما جيوش فرنسا وبريطانيا هربت أمام القليل من جيوش النازية كالفئران
الشعوب السوفياتية ليست بحاجة لزنكنة وغير زنكنة للحديث عن حريتها
من لم يذق طعم الحرية مثل زنكنة واترابه لا يحق لهم الحديث عن الحرية وهم لا يعرفونها
قال تشيرتشل ليس ثمة قائد تمتع بثقة شعبه مثل ستالين
مئات السوفياتيين ماتوا حزناً على رحيل ستالين
استلم ستالين السلطة عندما كانت روسيا تعتمد على المحراث الخشبي وتركها دولة نووية


38 - الراهب عاريا.. في مصداقية الكاتب الستاليني
دلير زنگنة ( 2014 / 9 / 9 - 10:14 )
تقول يا سيد نمري في مقالتك...

.......

قبل اغتيال تروتسكي ببضعة شهور فقط جرت مقابلتان صحفيتان معه إحداها في يناير والأخرى في مارس 1940 من قبل الصحفي يوليوس كليمان من مجلة بوست ديسباتش لسان لويس أكد في المقابلين أن الإتحاد السوفياتي مارد ساقاه من فخار وهو لن يصمد أمام قوات ألمانيا أكثر
من شهر !!
..........
المقابلة الاصلية موجودة في هذا الرابط من صفحة الماركسيين علي الانترنيت

http://www.marxists.org/archive/trotsky/1940/xx/ww2.htm

قرات المقابلة مرتين، و لم اري شيئا عن ان الاتحاد السوفيتي لن يصمد امام المانيا اكثر من شهر !!
................
هل هذا اسلوب للبحث جديد،،

هل هذه هي الطريقة الستالينية في البحث العلمي!! الموضوعي


39 - كتلة شيوعيوا اليسار
دلير زنگنة ( 2014 / 9 / 9 - 12:48 )
يا سيدي كاتب المقالة..

ذكرت ما يلي:
.....

فكان أن قررت كتلة تروتسكي اليسارية في الحزب
...... ( ( Left Kommunists

.........

في هذا الرابط كلام لينين عن كتلة شيوعيوا اليسار
Left Communists
........................

http://www.marxists.org/archive/lenin/works/1918/mar/x01.htm

و يذكر موقفهم من الصلح مع الالمان

و يذكر اسماء قيادييهم البارزين

يذكر بوخارين، سميرنوف و اوبولينسكي و ياكۆ-;-ڤ-;-ليڤ-;-ا

.........

فاين مصدرك بان تروتسكي كان يقود كتلة شيوعيو اليسار في سنة 1918 ؟؟

...........


40 - تعيق 39
عبد الحسين سلمان ( 2014 / 9 / 9 - 14:15 )
تعليق رقم 39 و 40
الزميل دلير زنگنة
تحية

مبروك لك زميلي العزيز دلير زنگنة هذه الاكتشافات , لقد سبقتني اليها مع الأسف

كنت ومازالت اكتب للسيد النمري نفس تعليقاتك 39 و 40
وهو
كشف خزعبلات السيد النمري
لا اعلم من اين يأتي بهذه الروايات الخرافية ,الغريبة , العجيبه .

ربما لا تعلم ان السيد النمري يملك خيالاً خصباً في تأليف الروايات
وقد نصحته سابقاً, أن يكتب رواية او مجموعة قصصية, افضل له ولنا ......

مع الشكر لك


41 - المؤتمر السابع و كتله اليساريين الشيوعيين
عبد المطلب العلمي ( 2014 / 9 / 9 - 16:45 )
اليدان جاسم و زنكنه يعتمدان على جزء من صفحه كتبها لينين حول الكتله اليساريه الشيوعيه .عليكم العوده لمواد المؤتمر الاستثنائي السابع .ستجدون هناك نقاشا مستفيضا بين لينين و راديك و تروتسكي و بوخارين حول معاهده بريست ليتوفسك .و اذا كان اسم تروتسكي لم يرد في القصاصه فاسم راديك لم يرد ايضا ،انها بدايه مقال لم يكمله الرفيق لينين لسبب ما.
ايضا للسيد زنكنه ،بخصوص فيلتشينسكي تقول انه سجن عشر سنوات دون محاكمه ،هذا خطأ ،تمت محاكمته بموجب الماده5810 (التستر على مخرب) و حكم سته و ليس عشر سنوات .اما بخصوص انه لم يهاجر الى اسرائيل ،فالحقيقه تقول ان زعماء الحركه الصهيونيه لم يهاجر منهم احد سوى شيرانسكي الذي تمت مبادلته بجاسوس امريكي.فمهمتهم هي الدعايه و تنظيم هجره الشباب.


42 - الزميل عبد المطلب
عبد الحسين سلمان ( 2014 / 9 / 10 - 02:19 )
الزميل عبد المطلب
تحياتي لك
المسألة لا تتعلق بالكتلة اليسارية الشيوعية ولا بالمؤتمر الأستثنائي السابع.

تتعلق المسألة في ان السيد النمري ومع الأسف الشديد , يورط نفسه بنفسه, يذكر اقتباسات لماركس ولينين وستالين, و حوادث تاريخيه,ربما قرئها او سمعها من زمن سحيق و لا يتذكر مراجعها, وأنت تعلم هذا جيداً.

والمسألة لا تتعلق فقط بالسيد النمري, وبكل ألم اقول: انها اصبحت ظاهرة عامة, بأستثناء الدكتور طلال الربيعي و عبد المطلب العلمي وبعض الزملاء الذين لم اتذكر اسمائهم الآن.
مع الشكر لك


43 - جاسم الازيرجاوي
دلير زنگنة ( 2014 / 9 / 10 - 03:20 )
تحياتي استاذ جاسم

و اتفق مع تعليقك

شكرا للمداخلة..




44 - شيوعيو اليسار و تروتسكي
دلير زنگنة ( 2014 / 9 / 10 - 03:22 )
سيد عبدالمطلب العلمي..

عدت الي الموءتمر السابع الاستثنائي و لم اجد شيئا عن قيادة تروتسكي لشيوعيي اليسار.. كما ادعي السيد فواد النمري... بل بالعكس، الوثيقة تبين ان تروتسكي لم يكن مع هذە-;- الكتلة...

و ان تناول لينين لجماعة شيوعيوا اليسار لا يقتصر علي النصف ورقة المذكورة في مداخلتك السابقة 42، بل ايضا في كتاب لينين، مرض الشيوعية الطفولي الموجود في هذا الرابط

http://www.marxists.org/arabic/archive/lenin/1920-lwc/04.htm

و يقول لينين عنهم ما يلي:

لم يبلغ الأمر في سنة 1918 حد الانشقاق. فالشيوعيون « اليساريون » قد اكتفوا آنذاك بتشكيل جماعة خاصة أو « كتلة » في داخل حزبنا، ظلت موجودة مدة قصيرة. وفي سنة 1918 ذاتها اعترف أبرز ممثلي « الشيوعية اليسارية » كالرفيق رادك وبوخارين، بخطئهم أمام الملأ. فقد تراءى لهم أن صلح بريست هو مساومة مع الإمبرياليين غير جائزة مبدئياً ومضرة بحزب البروليتاريا الثورية. وقد كان ذلك في الواقع مساومة مع الإمبرياليين، لكنها كانت مساومة لا مناص منها في ذلك الظرف بالذات.
.....
يعني ان لينين يوءكد هنا ايضا ان ابرز ممثلي الكتلة كانوا رادك و بوخارين.. و ليس تروتسكي

يتبع


45 - المؤتمر الاستثنائي السابع
عبد المطلب العلمي ( 2014 / 9 / 10 - 17:20 )
السيد زنكنه
انا لست من انصار النقاش من اجل النقاش فقط ،و عندما اشرت الى مواد المؤتمر السابع بالامس كنت معتمدا فقط على ذاكرتي .بعد نفيك عدت الى محاضر المؤتمر ،و اليك ما هناك:
كلمه لينين يوم8 اذار عنوانها- ضد تعديلات تروتسكي على قرار الحرب والسلم-.
في نفس الجلسه و بعد وقت كلمه - ضد اعلان اليساريين الشيوعيين دعمهم لتعديلات تروتسكي-
في المساء ضد تعديلات زينوفييف على اضافاتي إلى قرار الحرب و السلم.
كما نرى ان لينين في بدايه اذار صاغ مسوده القرار التي طلب تروتسكي تعديلها و اعلن اليساريين الشيوعيين دعمهم له .هذا ما ذهب اليه الرفيق النمري ان تروتسكي و الشيوعيين اليساريين كانوا ضد الصلح.
اما العوده الى كتاب مرض اليسراويه فاعذرني فانا لا اعتبره مرجع،حيث ان لينين ذكر اثنان من ابرز قاده التيار و هذا لا يعني انه لا يوجد غيرهم.


46 - تروتسكي ، بوخارين ، لينين
دلير زنگنة ( 2014 / 9 / 11 - 07:43 )
السيد العلمي

االموءتمر السابع فعلا يقول ماذكرتە-;- في مداخلتك عن تعديلات تروتسكي، و دعم اليساريين لها..

و لكن هذە-;- ليست قراءة السيد النمري للموضوع.

السيد النمري يقول ان كتلة شيوعية اليسار كانوا بقيادة تروتسكي..

، و انا سالتە-;- ان يقدم دليل علي هذا..

القضية ليست ان هذە-;- الكتلة قد دعمت تعديلا تبناه تروتسكي...

فالكتلة وقفت في مواقف اخري ضد تروتسكي

و لينين في العديد من موءلفاتە-;- تكلم عنهم و لا يوجد و لامرة واحدة، ذكر لعضوية تروتسكي لهذه المجموعة..

من الواضح في مناقشات الموءتمر السابع الاستثنائي و غيره من الوثائق ان هناك ثلاث مواقف من صلح برست، موقف لينين بالتوقيع الفوري، موقف تروتسكي الرافض للتوقيع الفوري و الانتظار علي امل عدم هجوم المانيا و هنغاريا علي اراضي السوفيت لخوفهم من عمالهم و كادحيهم و لاحتمال حدوث الثورة هناك، و الموقف الثالث لبوخارين و الاخرين برفض الصلح مع الامبرياليين من حيث المبداء، و اعلان الحرب الثورية عليهم..

مقالة السيد فواد النمري نموذچ للتدليس و فبركة الحقائق حول الخصوم،


47 - فيلتشينسكي و زوجة مولوتوف
دلير زنگنة ( 2014 / 9 / 11 - 08:18 )
يقول السيد عبدالمطلب في مداخلة رقم 42 ان فيلتشينسكي قد حكم عليه بمادة التستر علي مخرب، بستة سنوات و ليس عشرة

ان هذا الكلام يجعلنا نصدق اكثر ما قاله فيلتشنسكي عن تهمتە-;- المفترضة اي سماعه كلام شخص اعدم والداه من قبل النظام، و تذمر من النظام

و فيلتشنسكي لا يعرف شيئا عن محاكمتە-;-، و لا يعرف ان الحاكم حكم عليه بستة و ليس عشر سنين..

و المهزلة ان السيد العلمي، يقول هذا و كان المسالة عادية جدا..

في دول القانون و الديمقراطية، يتم القبض علي المتهمين علانية، و المحاکمة علانية، و يوكل محامون، و يتم التاكد ان حقوقە-;- كلها مصونة و انە-;- لا يتعرض الي تعذيب، و ان اهلە-;- لهم الحق في روءيتە-;- في السجن..الخ

هذا الانسان القي القبض عليه بالليل(نفس طريقة مخابرات الانظمة العربية) حققوا معە-;- لمدة 8 اشهر بدون محامين و لا زيارة من الاهل، لم يحاکموە-;- بل قراءوا لە-;- الحكم و وقعوا علي الملف بدلا منە-;-، و بعد ذلك رموه في معسكرات الاعتقال الجماعية لسنين طويله (اين انت يا جورج اورويل ) ...


كل هذا و يقول السيد العلمي، بانهم حاکموه

ليس هناك حدود لمهازل الستالينية ..


48 - الحرية علي الطريقة الستالينية...
دلير زنگنة ( 2014 / 9 / 11 - 08:44 )
في المداخلة رقم 38 يعلق السيد النمري و بفخر ان زوجة مولوتوف وزير خارجية ستالين، قد سجنت عدة سنين لتبرعها بمبلغ مالي لغولدا مائير
العدالة الستالينية تدعوا الي الفخر، لان العقوبة دائما من جنس الجريمة..

تبرع مبلغ مزعوم تافه يوءدي الي سجن سنوات..

رجعت الي مذكرات مولوتوف، و بحثت في الموضوع، فعرفت انها الستالينية بولينا سيميونوفا..
و هي كانت وفية دائما لستالين و الحزب
اتهمت بالتهمة المذكورة، و وضعت في السجن لسنة و الابعاد لثلاث سنين
زوجها و الذي كان عضوا للمكتب السياسي، لم يجروا و لا مرة واحدة ان يسال اين كانت مسجونة

و لم يقابلها في السجن و لامرة واحدة
و لا طفلتها ايضا

و يتكلم السيد النمري عن حرية الشعوب!!!!!؟؟؟
التي اكتسبتها من نضال الرفيق ستالين
.......
شكرا يا سيد نمري علي تعريفنا بالحرية الحقيقية


49 - إلى دلير زنكنه
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 11 - 19:08 )
أنت تطالبني بالعودة إلى موقع تروتسكي
أنا آسف لأنني تأخرت في معرفتك كروتسكي
أنا فقط أدعوك للبحث عن التحقيق في مقتل تروتسكي والمحققون ليسوا شيوعيين
شهد الصديق المقرب إلية أن تروتسكي عمل جاسوسا لمكتب التحقيقات الفدرالي بدون أجر
لذلك فقط لا تستحق الرد مني على أي من تساؤلاتك
أرد حنى على أسئلة أحدهم مثل الزيرجاوي وليس على أسئلة تروتسكي مثلك


50 - هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين!!
دلير زنگنة ( 2014 / 9 / 12 - 01:04 )
حاولت البحث عن شيء جدي يوكد ما تقولە-;- عن عمل تروتسكي مع مكتب التحقيقات الامريكي و لم اعثر عليه...

هڵ-;-ا تتكرم باستدلالنا علي مصدر معلومتك، حتي يتاكد الجميع من مصداقيتها..

في زمن ستالين، كان اعلامە-;- يتهم تروتسكي بالتعاون مع امبراطور اليابان و المانيا

و الان يتهم بالعمل للاف بي اي...

في محاولتي البحث عن هذا، وجدت كتابا باسم

Stalins Nemesis

في الصفحة 266 يتحدث المولف و هو محاضر في جامعة برنستون ، عن حملة لمكتب التحقيقات الفدرالي علي التروتسكيين في يوم 27/6/1941، في مدينة مينيابوليس و سنت بول، .. القوا القبض علي 29 منهم، ..
...
و في الصفحة 267 ان الحزب الشيوعي الامريكي ساعد وزارة العدل في ادانة هولاء ووضعهم في السجن، حيث اعطوا وثائق للاف بي اي تدينهم...

و قد حكم عليهم بفترات سجن من سنة الي 16 شهرا

اللتي اعطت المعلومات للاف بي اي كانت سيلفيا کادويل، التي كانت تعمل كسكرتيرة لرئيس الحزب الاشتراكي الامريكي و هو الحزب التروتسكي، و كانت جاسوسة سوفياتية

و لها صلات بالحزب الشيوعي الامريكي، من خلال اخرين


http://www.frfly.com/esp/ch07/w_1939_1_26.ht


51 - لزنكنة
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 12 - 03:36 )
لا يحق للتروتسكيين أن يُسائلوا البلاشفة عن صدقيتهم

لو يكذب البولشفي كذبة صغيرة لفقد بولشفيته
وهو ما يفتقده التروتسكيون كما تعلم


52 - لزنكنة
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 12 - 03:36 )
لا يحق للتروتسكيين أن يُسائلوا البلاشفة عن صدقيتهم

لو يكذب البولشفي كذبة صغيرة لفقد بولشفيته
وهو ما يفتقده التروتسكيون كما تعلم


53 - الرابط
دلير زنگنة ( 2014 / 9 / 12 - 05:57 )
اسف .. الرابط السابق لم يكن صحيحا، عن هذە-;- السيدة سيلفيا كادويل، الجاسوسة السوفياتية و التي اعطت معلومات للاف بي آي عن التروتسكيين الامريكيين، و ادي هذا الي سجن العديدين منهم


منهم الامين العام للحزب جيمس كانون،

و كان صديق تروتسكي

الرابط الصحيح

http://www.frfly.com/esp/ch07/w_1939_1_26.htm

كانت جاسوسة سوفيتية، و بامر من السوفييت، قدمت معلومات عن التروتسكيين الي مكتب التحقيقات الفدرالي

اي عكس ما تقولە-;- يا سيد نمري، الاتحاد السوفيتي هو الذي كان يتعاون مع الاف بي آي ضد التروتسكيين..

و بالمناسبة، مع اعجابي بثقافة و شخصية تروتسكي

و اللذي لا يقارن ببيروقراطيين حزبيين من امثال ستالين

ستالين اللذي قتل شيوعيين اكثر من هتلر

الا انني لست تروتسكيا


54 - جانب في مبحث تناول التروتسكية
موسى راكان موسى ( 2014 / 9 / 12 - 18:25 )
في إعادة قراءة المقال إستوقفتني عبارة للرفيق النمري : (كنت أحسب في الستينيات أن التروتسكية كانت قد باتت خرقة بالية قذرة انتهت مطمورة عميقاً في تلال النفايات)ء

و فيما لو ربطنا موضوع [بعث] تروتسكي كفرد و كتيار مع ما صادف عام 1956 من أحداث خاصة (( الثورة المجرية )) .. ففي سياق نقد ممارسة الإتحاد السوفييتي تم التوجه نحو نقد [الستالينية] رغم أن خروتشوف هو من كان موجود لا ستالين

و نعي أن ثلاث تيارات تقريبا إنقسمت عقب (( الثورة المجرية )) : السارترية و الألثوسرية و تيار توني كليف , و كلهن يمكن أن نقول [ردة فعل] على أحداث المجر و يمكن بذلك أن نرفق [بعث] تروتسكي كفرد و كتيار

فتناول الخروتشوفية على أنها ستالينية من طرف الجماهير حينها مع بروباجندا المعسكر الغربي قد يكون مبرر .. و الحديث هنا عن الجماهير

أما شخصيات كسارتر مثلا .. فيمكن فهمه بفهم حقيقة الواقع الذي إرتبطت به وجوديته , و التي تعكس حالة من عدم الوضوح للأحداث أو فهم مخطئ لها .. و خاصة (( الثورة المجرية )) , فما أعنيه هو أن تناول تروتسكي و التروتسكية هو ضمن مجرى التيار النقدي للإتحاد السوفييتي خاصة لما بعد فترة ستالين .. و إن كان


55 - جانب في مبحث تناول التروتسكية
موسى راكان موسى ( 2014 / 9 / 12 - 18:31 )
و إن كان أغلبه موجه تجاه ستالين أو ما يوارب بذلك بمسمى الستالينية .. إلا أن ما بدأ ذلك كان بفعل الفترة الخروتشوفية و ما تلاها

لكن الأمر و كأنه أمسى : أن نقد خروتشوف يبدأ بنقد ستالين .. في تشابه مع ما قاله ماركس : نقد الأرض يبدأ بنقد السماء [!]


56 - نقد الستالينية والثورة المجرية !!
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 13 - 04:29 )
أفلح الرفيق موسى راكان في أن يرى نقد الستالينية والثورة المضادة المجرية وجهين لعملة واحدة
ما نؤكده هنا هو أن الحزب يعارض خطاب خروشتشوف
الحقيقة التي يقفز عنها المراقبون والمحللون هي أن خطاب خروشتشوف السري لم يكن خطاباً للحزب بل خطاباً شخصياً ولوعرفت اللجنة المنظمة للمؤتمر موضوع الخطاب لما وافقت على إضافة جلسة خاصة بعد انتهاء المؤتر العشرين لسماع خطاب خروشتشوف رغم أن خروشتشوف كان رئيس اللجنة
أن يلقي خروشتشوف خطابه من خارج أعمال المؤتمر فذاك يعني أن الحزب لا يوافق على موضوع الخطاب ولا يعرف به ولذلك وصف بالسري، بل أكثر من ذلك حيث هناك دلائل تشير إلى أن خروشتشوف نفسه كان ضد الخطاب وقد ختم خطابة بالإشادة بستالين وبإنجازاتة وعاد في في المؤتر االعام للحزب في شباط 59 يشيد بقيادة ستالين للحزب وفي العام 64 أسر لبن بللا أنه نادم على نقد ستالين كما أعلمني أحدهم
كان الجيش قد وضع يده على الحزب بموافقة خروشتشوف وأقلية معه منذ العام 53 والخطاب السري كان خطاب الجيش وليس الحزب
البورجوازية الوضيعة (الجيش) انقلبت سلمياً على الاشتراكية السوفياتية وبتمرد مسلح على الاشتراكية في المجر
تحياتي للرفيق موسى


57 - نقد الستالينية والثورة المجرية !!
فؤاد النمري ( 2014 / 9 / 13 - 04:29 )
أفلح الرفيق موسى راكان في أن يرى نقد الستالينية والثورة المضادة المجرية وجهين لعملة واحدة
ما نؤكده هنا هو أن الحزب يعارض خطاب خروشتشوف
الحقيقة التي يقفز عنها المراقبون والمحللون هي أن خطاب خروشتشوف السري لم يكن خطاباً للحزب بل خطاباً شخصياً ولوعرفت اللجنة المنظمة للمؤتمر موضوع الخطاب لما وافقت على إضافة جلسة خاصة بعد انتهاء المؤتر العشرين لسماع خطاب خروشتشوف رغم أن خروشتشوف كان رئيس اللجنة
أن يلقي خروشتشوف خطابه من خارج أعمال المؤتمر فذاك يعني أن الحزب لا يوافق على موضوع الخطاب ولا يعرف به ولذلك وصف بالسري، بل أكثر من ذلك حيث هناك دلائل تشير إلى أن خروشتشوف نفسه كان ضد الخطاب وقد ختم خطابة بالإشادة بستالين وبإنجازاتة وعاد في في المؤتر االعام للحزب في شباط 59 يشيد بقيادة ستالين للحزب وفي العام 64 أسر لبن بللا أنه نادم على نقد ستالين كما أعلمني أحدهم
كان الجيش قد وضع يده على الحزب بموافقة خروشتشوف وأقلية معه منذ العام 53 والخطاب السري كان خطاب الجيش وليس الحزب
البورجوازية الوضيعة (الجيش) انقلبت سلمياً على الاشتراكية السوفياتية وبتمرد مسلح على الاشتراكية في المجر
تحياتي للرفيق موسى

اخر الافلام

.. مظاهرة في العاصمة الفرنسية باريس تطالب بوقف فوري لإطلاق النا


.. مظاهرات في أكثر من 20 مدينة بريطانية تطالب بوقف الحرب الإسرا




.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف المدنيين شرقي وغربي مدينة رفح


.. كيف تناولت وسائل الإعلام الإسرائيلية عرض بايدن لمقترح وقف حر




.. تركيا تدرس سحب قواتها من سوريا