الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


ممارسة الدعاره فى الاسلام تحت غطاء دينى

ابوبكر احمد

2014 / 9 / 17
ملف : ظاهرة البغاء والمتاجرة بالجنس


ا

تقوم العلاقه بين الرجل والمرأه فى الاسلام على احكام خاصه تناولت مختلف جوانبها الحيويه لانها حاجه انسانيه ضروريه تترتب عليها نتائج ذات ارتباطات وثيقه بالفرد والمجتمع.ومن المعلوم ان النكاح هو الوسيله الوحيده لاشباع الغرائز الجنسيه فى الشريعه الاسلاميه وبالرغم من وجود النصوص القرانيه التى تحدد علاقة الجنس بين الرجل والمرأه الا ان فقهاء الشريعه الاسلاميه المتقدمون والمعاصرون جاءوا بوسيله جديده للمارسه الجنسيه خارج اطار الزواج واعطوها الصبغه الدينيه على اساس انه فعل مباح وهو ما يعرف عند المسلمين (بملك اليمين) وعلى الرغم من ان ظاهرة الرق اصبحت فى الوقت الحاضر منعدمه تماما وطواها التاريخ الا ان الحكم لا يزال موجودا عند المسلمين ويمكن ان يعيدوا تطبيقه اذا وجدت اسبابه

لقد كانت الاسيرات يسترققن فى العصر الاسلامى لاسيما بعد توسع الفتوحات فالعصر الاموى والعباسى وكن يستخدمن فى المتعه الجنسيه حيث اباح المسلمين لانفسهم اتخاذ المحظيات والجوارى بلا عد د عن طريق البيع والشراء وهناك الكثير من العلماء المسلمين ممن يؤيد فكرة مشروعية استخدام الجوارى فى المتعه الجنسيه دون عقد نكاح وستدلون بالايه(والذين هم لفروجهم حافظون الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم فانهم غير ملومين) ويرون الاستمتاع من الجوارى بمجرد ملك اليمين دون الحاجه الى عقد نكاح وهذا قول يجافى الحقائق ويخالف القران فالهدف الاساسى من هذه الايه هو التحذير من الزنا والشذوذ الجنسى وبيان ان الزواج من الأمه كالحره تماما كما تبين الايه عدم جواز المعاشره الجنسيه سواء كانت جاريه اوحره الابعقد نكاح

كيف يمكن قبول ممارسة الجنس مع العديد من الجوارى اللئى يمكن تحقيق ملكيتهن عن طريق الشراء بناء على تحليلات لغويه لا اساس لها من الصحه الا يعد هذا الفعل زنى صريحا؟ ولو قبلنا على سبيل الافتراض مشروعية ممارسة الجنس مع العديد من الجوارى كيف يمكن ان يصبح منع اتخاذ المحظيات او العشيقات مشروعا؟ الا يستوى الامران؟ وهل يمكن قبول هذه العمليه الغذره تحت غطاء دينى؟ وفى هذه الحاله ليس هناك ما يمنع المرأه ان تستعرض انوثتها وتنقلها عبر الوسائط ووسائل الاعلام دون قيد اوشرط .وأن سلمنا بأن الجاريه يمكن اقامة العلاقه الجنسيه معها دون نكاح فأن ملك اليمين يشمل المملوك والجوارى على السواء فاذا كان الرجل يمكن ان يستمتع من جاريته عن طريق ملك اليمين فيمكن ان يستمتع من مملوكه ايضا عن طريق الشذوذ الجنسى لانه ملك يمين كذلك فاذا كان الاستمتاع الجنسى عن طريق ملك اليمين مشروعا فليكن الشذوذ الجنسى مشروعا كذلك او ان ياتى جاريته فى دبرها،كذلك النساء المسلمات لهن مماليك وغلمان مثل ما للرجال من الجوارى فهل يمكن للمرأه المسلمه ان تعاشر مملوكها دون رابط شرعى فهذه من تلك.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - تعليق
عبد الله خلف ( 2014 / 9 / 18 - 02:32 )
تابع :
ابنة يهوياقيم (والدة يسوع الناصري) في الميزان :
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=422758

اخر الافلام

.. المغرب.. قطط مجمدة في حاوية للقمامة! • فرانس 24 / FRANCE 24


.. موريتانيا: مع تزايد حضور روسيا بالساحل.. أوكرانيا تفتتح سفار




.. إسرائيل تحذر من تصعيد خطير له -عواقب مدمرة- بسبب -تزايد اعتد


.. هدوء نسبي مع إعلان الجيش الإسرائيلي عن -هدنة تكتيكية- انتقده




.. البيان الختامي لقمة سويسرا يحث على -إشراك جميع الأطراف- لإنه