الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الإنحطاط السياسي للحزب الشيوعي العربي في اسرائيل

يعقوب ابراهامي

2015 / 1 / 10
اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم


أنا أكتب الكلمات القليلة التالية للحقيقة والتاريخ لكي تظل نصباً تذكارياً لوصمة عارٍ أبدية مخزية في جبين الحزب الشيوعي العربي في اسرائيل.
مَن المسؤول عن الهجمة البربرية على الحضارة البشرية التي أقدم عليها الإسلام الفاشستي في باريس؟
إذا كنتم تسألون قادة الحزب الشيوعي العربي في اسرائيل فستحصلون على جوابٍ مفاجئ هو الدليل على مدى الإنحطاط الأخلاقي الذي وصل إليه هذا الحزب وهو ينحدر سريعاً نحو مزبلة التاريخ.
فبدل أن تشير بأصابع الإتهام بوضوح، بلا تردد وبلا تلعثم، وبدون قيدِ أوشرط، إلى المسؤول الحقيقي والوحيد عن هذا الهجوم على الإنسانية، ألا وهو الإسلام الفاشستي والإسلام الفاشستي وحده، كتبت جريدة هذا الحزب ما يلي:
" لقد لعبت دول غربية كثيرة وبينها فرنسا الرسمية بشكل بارز في اشعال سوريا والعراق بالارهاب طمعا في تحقيق مصالحها بالهيمنة السياسية والاقتصادية، وواصلت التعاون الوطيد مع دول اقليمية هنا في الشرق الاوسط مشبوهة جدا جدا بتسليح ودعم مختلف عصابات المسلحين التكفيريين، لذلك فهي تتحمل ايضًا مسؤولية من الدرجة الاولى عن الدم المسفوك في عاصمتها باريس."
هل قرأتم جيداً؟
فرنسا تتحمل مسؤولية من الدرجة الاولى عن الدم المسفوك في عاصمتها باريس.
لا مسؤولية من الدرجة الثانية أو غير المباشرة بل مسؤولية من الدرجة الأولى.
وإلى أدنى من هذا الحضيض لا يمكن أن يصل إنسان.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الانحطاط الاخلاقي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2015 / 1 / 10 - 11:51 )
عندما توجه تلك العبارة الى صحيفة اوحزب قرأتْ حدث ما فمن حقي ان استعيرها منك لاردها عليك .المنحط من لا يقول الصحيح
لم تسمع ربما قبل ايام عن شكوى سوريا لمجلس الامن الذي رفض الدولة الفلسطينية مؤخراً عن تواجد كوشنير ومكين في الاراضي السورية
ماذا يفعل كوشنير هناك؟ ومن اين دخل سوريا؟
ماذا فعل برنارد ليفي في ليبيا؟
من يحتضن اصدقاء سوريا الداعمين للارهاب في وزارة الخارجية الفرنسية؟
من يفرش السجادة الحمراء للسعوديين و القطريين الداعمين و الناشرين والمسلحين فكريا وعسكرياً للارهاب في العالم؟
مع من التقى مكين وكوشنير وليفي؟
من اين تتحرك الاموال لدعم الارهاب؟
هل تعلم ان المعلومات الفرنسية تعرف عن احد المجرمين كل شيء وسجنته ثلاثة سنوات لانه جند ارهابيين لقتل العراقيين؟ لم تكشف السلطات عن عدد الذين جندهم بعد خروجه من السجن للقتل في سوريا والعراق
تعرف عن زوجة الارهابي الثالث حياة بوميم كل شيء
اسأل الفرنسيين هل قطعوا عنهم المعونات خلال فترة قتلهم الشعب السوري والعراقي هولاء والمئات غيرهم؟
نعم فرنسا وامريكا يتحملان دماء الصحفيين في جريمة باريس ويتحملون مسؤولية دماء العراقيين والسوريين والليبيين
يتبع


2 - الانحطاط الاخلاقي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2015 / 1 / 10 - 12:00 )
لا تحاول المتاجرة بدماء الصحفيين الابرياء الذي نحرهم الارهاب الامريكي و حليفة الاسلام و لا تحاول ذرف دموع التماسيح على شرفاء الصحافةالحرة البريئة منك و من تصنعك التعاطف معهم و انت لم تتعاطف مع ملايين العراقيين و السوريين و الليبيين و الفلسطينيين الذي يقتلهم الارهاب و قتلهم... انت و من هم على شاكلتك
انا لا ادافع هنا عن الصحيفة او الحزب الذي اشرت اليه انما ادافع عن دماء الصحفيين الابطال الذين هُدرت بسبب الارهاب الذي تم تصنيعه في الغرب ...ادافع عنهم كي لا تستغل مصيبتهم انت و امثالك البعيدين عن الدفاع عنهم بغير لغة الانحطاط من خلال اهانة الغير...ادافع عنهم ضد محاولتك الرخيصة الدنيئة للمتاجرة بدمائهم و الالام الشعب الفرنسي الكريم و ذويهم و رفاقهم و احبابهم و اصدقائهم
لا تتجاسر و تلعب لعبتك الخبيثة بالمتجارة بدمائهم لذم من هم احرص منك و انبل


3 - بيان من كاتب المقال
يعقوب ابراهامي ( 2015 / 1 / 10 - 12:17 )
عنوان المقال الحالي عندما أرسلته إلى الحوار المتمدن كان بعنوان: الإنحطاط الأخلاقي للحزب الشيوعي العربي في اسرائيل
هيئة تحرير الحوار المتمدن أجازت لنفسها، دون إذنٍ مني، أن تغير العنوان إلى: الإنحطاط السياسي للحزب الشيوعي العربي في اسرائيل
لا أعتقد أن من حق هيئة تحرير الحوار المتمدن أن تفعل ذلك


4 - إلى عبد الرضا (1-2): دفاعاً عن الحضارة البشرية
يعقوب ابراهامي ( 2015 / 1 / 10 - 12:23 )
أريد أن أجيبك بجملة واحدة فقط وهي
Je suis Charlie


5 - Je suis Charlie
يعقوب ابراهامي ( 2015 / 1 / 10 - 12:39 )
أقترح على هيئة تحرير الحوار المتمدن أن ترفع غداً (يوم الأحد) هذا الشعار
Je suis Charlie
على صفحتها الأولى تزامناً مع التظاهرات التي ستقام في باريس دفاعاً عن الحضارة البشرية ضد الهجمة البربرية للإسلام الفاشي
أرجو من القراء أن يؤيدوا هذا الطلب


6 - الانحطاط الاخلاقي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2015 / 1 / 10 - 12:55 )
من حقك ان ترفع ما تريد
لكن ان تتاجر بهذا الشعار فهذا عار عليك و على من يؤيدك في رفع هذا الشعار تحت راية الانحطاط الاخلاقي
لو لم تكن تريد المتاجرة بهذا الشعار الممثل لمصيبة انسانية لكنت قد طلبت ذلك منذ اليوم الاول لارتكاب الجريمة
من يرفع هذا الشعار النبيل بعد أن مسحت به قاذوراتك سيكون قذرا ايضاً
عار عليك ان تتاجر بدماء بريئة...بدماء مناضلين قدموا النصح و الضحكة و السلام لكل الناس
اقولها بكل قوة من يريد المتاجرة بارواح ضحايا الارهاب يسير وراء متاجرة يعقوب ابراهامي
سنساهم في تلك التظاهرة و سنقول قولتنا هناك و سنفضح من تسبب بمقتلهم
تعلم يا يعقوب احترام الاموات المناضلين الابرياء الضحايا ...لكن من اين تأتي بها
من هناك من العراق ام من هنا


7 - أخالفك بشدّة
حميد كشكولي ( 2015 / 1 / 10 - 13:11 )
أعتقد أن هذه أول مرة اتفق مع الزميل عبد الرضا تماما في ردوده على بلاغك اللاانساني
وهذه أول مرة اخالفك تماما فيما كتبت
أخي يعقوب! هناك مسؤوليات يشترك فيها أكثر من طرف و بدرجات مختلفة وان جريمة باريس لا تختلف عن الجرائم الأخرى التي ترتكب في العراق و افغانستان و سوريا ومصر
انها مثل جرائم حلبجة و سنجار و الفلوجة و سبايكر


8 - الحقيقة أنك تبرهن دائما أنك إنتهازي السياسة
عتريس المدح ( 2015 / 1 / 10 - 14:12 )
للحقيقة أنك تبرهن دائما أنك لا ترى إلا بعين واحدة صهيونية رجعية
أنت كالقائل لا تقربوا الصلاة وتنسى ( و أنتم سكارى)ه
نعم ستقول كلمتنا بأن ضد التيار الاسلامي الفاشستي الذي تغذى وما زال يتغذي من الاسلام الوهابي الحليف الاستراتيجي للغرب ولاسرائيل والامبريالية
نعم ستكون كلمتنا أن من يتحمل المسؤولية عن كل الجرائم التي تسيل فيها دماء الابرياء في سوريا والعراق وفلسطين وفي فرنسا هي مسؤولية المخابرات والمصالح الغربية الاطلسية والصهيونية التي غذت وما زالت تغذي هذا الاسلام الفاشستي في كل مكان خدمة لمصالحها
إن رؤيتك بعين واحدة تضللك وتبعدك عن الانسانية التي تدعيها طالما أنك وبانتهازيتك تخلط الامور
إن عداوتك للحزب الشيوعي الاسرائيلي منذ البداية تنطلق من رؤياك الرجعية
أنصحك أن تحاول أن ترى الامور بعينيك الاثنتين لعل ذلك يساعدك على اتخاذ موقف أصح
أما إصرارك على موقفك ليبرهن مرة تلو المرة على أنك تخدم فقط الفاشية الاسرائيلية والعدوانية الغربية التي تتاجر بدماء البشر سيان كانت جنسيتهم أو دينهم اسلامي أو مسيحي أو يهودي ..الخ خدمة للمصالح الشيلوكية


9 - إلى حميد كشكولي (7): هجوم على الحضارة البشرية
يعقوب ابراهامي ( 2015 / 1 / 10 - 14:14 )
لا يا عزيزي. هذه ليست جريمة ككل الجرائم الأخرى. هذه ليست مجرد جريمة. هذا هجوم بربري على الحضارة البشرية نفسها
المسؤول الأول والمباشر والوحيد لهذا الهجوم هو الإسلام الفاشستي البربري. كل محاولة لإيجاد أطرافٍ أخرى مسؤولة عن هذه الهجمة على قلب الحضارة البشرية، أو التفتيش عن أسبابٍ مخففة أو تبريراتٍ لهذه الجريمة البشعة، هو دفاع عن الإسلام الفاشستي الذي يهدد الحضارة البشرية
(الله أكبر) هو المسؤول عن قتل الصحفيين الفرنسيين لا الجمهورية الفرنسية
Je suis Charlie


10 - إلى الزميل عتريس المدح (8): المصالح الشيلوكية
يعقوب ابراهامي ( 2015 / 1 / 10 - 15:54 )
أعجبني
Je suis Charlie


11 - الحب
بارباروسا آكيم ( 2015 / 1 / 10 - 16:13 )
إِننا ها هنا نُعلن : نحن الفرقة الموسيقية للرقص الآلي تحت الماء..من عمل هذا العمل هو جهاز الموساد الإسرائيلي بالتعاون مع الحكومة الأَمريكية والفرنسية بالإضافة الى سُكان كوكبي زُحَل والمريخ..وإِننا إِذ نلعن الصهيونية العالمية وسكان كوكب زحل وكوكب المريخ ونحمل كوكب بلوتو المسؤولية عن هذه الجريمة البشعة نشيد بالديانة الرحمانية الإِسلامية وبنبي الرحمة عليه أَفضل الصلاة والسلام ، فالنبي صوسلم قال:(( أَحبوهم يذوبون عِشقاً بأيديكم )) سورة الحب 12 ، وفي النهاية يكون من الحب ماقتل


12 - يديعوت احرونوت 9/1/2015
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 10 - 17:03 )
لو كنت مسلمة وغدا كان يتعين عليّ أن ارسم كاريكاتيرا، لكنت رسمت النبي محمد يبكي.
يديعوت احرونوت 9/1/2015

دانييلا لندن ديكل



13 - اجماع عالمى
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 10 - 17:29 )
الإجماع العالمي على إدانة المجزرة ضد مجلة تضمّ صحافيين ورسامي كاريكاتور وموظفين أبرياء لا يكفي، فالعملية، بسبب رمزيتها العالية ووحشيتها وسياقها التاريخي، تستحق تحليلاً هادئاً، وذلك أقل ما يمكن فعله للصحافيين الذين قتلوا فيها.


14 - خلفيات الحدث
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 10 - 17:34 )
الإجرامي، وتبعاته، سياسية، - فإنها ستكون محطة للاستخدام المكثف والتلاعب بين تيّارات سياسية عديدة، أهمّها حركات اليمين المتطرف، على شاكلة حركة «بيغيدا» الألمانية، و»الجبهة الوطنية» الفرنسية، و»الحزب القومي البريطاني»، وحركات السلفية المتطرّفة في العالم الإسلامي، وأنظمة الاستبداد والاحتلال،


15 - الاسلام الفاشستي يحمي اسياده الصهاينة والامريكان
احمد صالح سلوم ( 2015 / 1 / 10 - 17:48 )
يعقوب لاتبعد كثير قرب منك في مستشفيات صفد وغيرها تعالج حكومتك الاسلام الفاشستي اي اتباع النصرة وداعش ثم تعيدهم ليمارسوا الارهاب واسلامهم الفاشستي الصهيوني على اطفال وابناء سورية العزل..وحكومتك من تقدم لهم الدعم اللوجستي ومن تقصف لمساندتهم عسكريا
اليس عجيبا يا يعقوب ان الاسلام الفاشستي الصهيوني يحمي حدود الكيان النازي الصهيوني الذي تعيش فيه على اراضينا واملاكنا وخيراتنا في طيرة حيفا وغيرها..اليس عجيبا يا يعقوب ان الاسلام الفاشستي لايوجه رصاصة واحدة اليكم والى الاحتلال التي تصنفه كل المواثيق الدولية بالاحتلال وايضا احتلال يتصرف باملاكنا غير القابلة للتصرف في فلسطين المحتلة عام 1948 وهي اكثر من خمسة وتسعين بالمئة من مساحة ما يسمى اسرائيل..كيف يحمي الاسلام الفاشستي حدودكم فهمنا بس


16 - إلى احمد صالح سلوم (15): الحضيض
يعقوب ابراهامي ( 2015 / 1 / 10 - 18:03 )
في نهاية المقال كتبتُ: إلى أدنى من هذا الحضيض لا يمكن أن يصل إنسان
أخطأتُ
Je suis Charlie


17 - الفاشية و العنصرية اخلاقيات الغرب الاستعماري
علاء الصفار ( 2015 / 1 / 10 - 19:00 )
اهلا
تحدثنا عن الاسلام الفاشي! ماذا عن الصعيونية الفاشية وابادة الفلسطينين و برنامج شعب الله والارض المغتصبة لشعب يغتصب باسم التوراة بنبي مطرون. كان عريفا عند الفرعون. حدثنا عن الفاشية اليهو دية و وعد بلفور واترك باريس.
انتج الامريكان مع ملك وهابي السعودية جهاز القاعدة فدمروا ليس الشيوعية في بل حولوا افغانستان الى دولة عصر حجري (فايى فاشية)امريكا والغرب قاموا بدعم داعش العميلة للملك العميل لامريكا,من اجل نهب المسلمين.يعرف الامريكان والغرب ان نجاح الشيوعيين معناه فقدان السيطرة على الشعوب, لذا فضل الامريكان الخميني على اليسار و فضلوا الاخوان على اليسار في مصر.ثم قامت اسرائيل بطرح امر الدولة اليهودية لفتح درب الدولة لداعش(دولة الاسلام في الشام و العراق) بقيادة الصهيو ني ابو بكر البغدادي حبيب كلنتو ن و بشهادة مذكرتها نحن الامريكان من خلق داعش. فلا تفجير في اسرائيل من داعش الصعيونية بل سال النفط الداعشي الرخيص عليها.الغرب فسح المجال لتنظيم قاعدة_داعش فترك حتى سفر الاجندات للحرب في العراق وسوريا. ابراهمي لم يكتب عن سبايا يزيديات ومسيحيات العراق.ليبكي على باريس و احببتم الغريب!ه


18 - الحضيض الفاشي اسمه الاحتلال الاسرائيلي ومأجوريه
احمد صالح سلوم ( 2015 / 1 / 10 - 19:45 )

انت ادرى بان الحضيض كلمة لاتنطبق الا على كيان مارق يعيش كما الولايات المتحدة عالة وبلطجة على العالم وعلى التوتر الدولي والحروب وتغذيه الفتنة والنزاعات..وانت والمواطنين اليهود العراقيين ضحية للموساد اي اليهودية الصهيوني الفاشية التي رحلتكم بارهابها الى فلسطين المحتلة وهذا باعتراف موشيه دايان بان ما تعرض له اليهود العراقيين في كنائسهم من تفجيرات هو من صنع الموساد..فقط لم لاتتخيل ان من استهدف اليهود في مطعم باريس هو الموساد ولكن بمأجورين من الاسلام الفاشستي القطري السعودي وشيوخهم داعش والنصرة..من صنع الفاشية في الاديان الاسلام واليهودية والمسيحية هم الغزاة الانكليز والامريكان والصهاينة والسعوديين والقطريين


19 - كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ
آکو کرکوکي ( 2015 / 1 / 10 - 20:12 )

هذا التشويش الذي يحصل بسبب الصراع العربي – الإسرائيلي ، والذي يلبس قناع الشيوعية والماركسية هنا ، لايمكنهُ أنْ ينفي مسؤولية الأسلام عن إهدار دم كل من عارضهم وأنتقدهم . متى حذفت وعدلت الآيات والأحاديث والتفاسير والفتاوى التي تدعو للقتل من الشريعة والدين الإسلامي . عندها يمكننا أن نبحث في إدعاءات وإستنتاجات نظريات المؤامرة .


20 - التفجيرات في العراق و سوريا
علاء الصفار ( 2015 / 1 / 10 - 21:22 )
تحية مرة ثانية
في سهل الموصل جرت مجازر داعش فاغتصب نساء ايزيديات,فالذي حدث في العراق لا علاقة له بقناع الماركسية وصراع عربي اسرائيلي. كتبت هيلري كلنتون عن سوء الطالع وخروج 15 مليون مصري, و رمى بالاخوان حلفاء اوباما, فانقلب السحر على الساحر وخسرت امريكا وبكت اسرائيل على الشرعية والديمقراطية,وهذا لا يعني اسرائيل وليس لديها اي دور في الاحداث, اسرائيل تدعم احرار اوباش في سوريا من اجل الحرية للشعب و هذا ليس له علاقة باسرائيل والاحزاب السياسية. فرنسا تحتضن الارهابيين من اجل الحرية للشعب السوري وعلى خطى الحرية في العراق,وهذا ليس له علاقة بالصراع العربي الاسرائيلي.استغفر الله فاسرائيل دولة سلام وتنشر المحبة ومن يوم التأسيس, فلم حشر فرنسا واسرائيل بالصراع العربي. فتاوي الاسلام موجود في الجينات العربية الاسلامية ولا علاقة لها بالصراع العربي الاسرائيلي. و لماذا تلبسون كل شئ ستيان ماركسي شيوعي في تفجير باريس. القضاء على المسلمين امر ضروري للاخلاص من داعش, فبموت العرب يموت الارهاب وهتلرالفاشي, فما علاقة الصراع العربي الاسرائيلي بالجينات الاسلامية فداعش المخلوق امريكي ليس له علاقة باسرائيل.فكاهة!ه


21 - فكاهات المحرر
آکو کرکوکي ( 2015 / 1 / 10 - 22:27 )

الفكاهة أن يعتريك مشاعر قومية فتخجل منها وتلبس قناع شيوعي – أممي !
الفكاهة أن تعتقد إن طول اللسان والتهجمات الشخصية بحد ذاته أختراع وإبتكار ، ولاتعرف إن أي رجل شارع يمكن أن يتفوق عليك فيها.
قبل أن تُخلق أسرائيل وأمريكا ألف محمد آياته التكفيرية . وهذه الآيات هو بيت القصيد والسبب الرئيس لتلك الجريمة .
وليس الصراع القومي بين العرب وإسرائيل أو العرب واليهود. هذا الصراع الذي لايهمني على المستوى الشخصي لا من بعيد ولا من قريب ولا أناصر أي طرف فيه. فأنا لدي صراعي وقضيتي الخاصة ولا أخجل منه ولا ألبس أقنعة خادعة مثل غيري.
وليس هكذا صراعات قومية هو موضوع النقاش هنا فلماذا تخلطون الأوراق علينا؟


22 - أنا أيضاَ.. شارلي إيبدو
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 10 - 22:39 )
هيبرت لوغيرييه: أنا أيضاَ.. شارلي إيبدو
أنا ترايفون مارتن،1 أنا إيرك غارنر،2
أكره التعصب والعنف.
أخوتي الأعزاء، أنا أيضاً شارلي إيبدو،
أمارس المحبة والصبر.
أحارب جميع أنواع الجرائم،
واسأل الله أن يحمي جميع ضحايا العنف،
والضعفاء في الأرض وفقرائها،
من الأبرياء والفنانين، أعداء الحروب.
أنا مع الديمقراطية لكل العالم،
ومع الحرية، وحقنا في التعبير عن أفراحنا ومخاوفنا،
أنا مع التحرر والأخوة والمساواة.
أنا ضد جرائم الهمجية والبربرية.
أريد الهتاف عالياً: عاشت الحرية، وعاش الاختلاف في الرأي.
أبغض الفساد والرياء والنفاق،
وأمارس الدعابة وطول الأناة.
أنا شارلي... أنا شارلي إيبدو.
08/01/2015
هيبرت لوغيرييه، شاعر أمريكي – هاييتي. درس في الجامعات الأمريكية والكندية. يكتب الشعر باللغتين الإنجليزية والفرنسية


23 - شارلي إيبدو
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 10 - 22:42 )
بيتر سترجنل-
لو كانت الحرية تعني أي شيء على الإطلاق،
عندما نصطف ووجوهنا أمام الجدار،
فإنني أفضل الموت واقفاً وليس على ركبتي،
بهذا ألوي أنف تعصبكم وتزمتكم.
من فضلكم خبّروني إن كان الأمر كذلك
في موت شارلي.... شارلي إيبدو.
قد لا اتفق معكم في كل ذلك الأمر،
لكن سأدافع عن حقكم في التعبير عنه،
فليس عندكم سوى السخرية والهجاء،
و حرية الفكر مستحيلة من دون الانتقاد.
كنت أرقب الأخبار كما في الحركة البطيئة،
بينما كان القلم يتكسر.... قلم شارلي إيبدو.
انطلقت صيحات -الله أكبر- من بين دخان البنادق،
كل ذلك لأن الرجل لم يحتمل مزحة ثقيلة،
تبسم المأفونون بينما كانوا ينطلقون بعيداً،
فيا له من يوم أسود لحرية التعبير.
أعلم أنهم قد رصدوا لي رصاصة،
لأن بعضاَ مني هو.... شارلي إيبدو.
07/01/2015
بيتر سترنجل شاعر بريطاني من مدينة بورتسمو


24 - رايفون مارتن،
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 10 - 22:45 )

-- فتى أمريكي أسود، قتله أحد حراس الأمن بينما كان عائداً إلى منزله، وأثار مقتله غضب آلاف المدافعين عن الحقوق المدنية --
إيرك غارنر--
أمريكي من أصول أفريقية قتله رجل شرطة أثناء مطاردته له، بالضغط على رقبته حتى فارق الحياة -


25 - السلطة الرأسمالية اخترعت اسلامها الوهابي والصهيوني
احمد صالح سلوم ( 2015 / 1 / 10 - 22:52 )
آكو كركوكي ..الاسلام لايختلف عن اليهودية وكتبها وخزعبلاتها ودعواتها للقتل والذبح بل انه نسخة اقرب لليهودية منه الى المسيحية بشكلها العام..لانتحدث عن عبارات وابادات وردت بما يسمونه الكتب السماوية بل عن صناعة السلطة الزمنية لدين على مقاس مصالحها في كل فترة ..وفي القرن الماضي انفق الغزاة الانكليز والامريكان والسعوديين والاعراب عشرات عشرات المليات لتخدمهم الاديان وهذا ما حصل مع الفاشية الصهيونية والفاشية الوهابية وفاشية الحزب الجمهوري المسيحية الابادية وانتصار سلطة رأس المال باختراع اسلام ويهودية ومسيحية على مقاس اباداتهم للهنود الحمر والفلسطينيين والافغان والعراقيين واليوم السوريين وغيرهم


26 - فإنك لا ترفع راية حمراء وترميها بوجه ثور..
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 10 - 23:36 )
قال بيل دونوهو، رئيس الرابطة الكاثوليكية في أمريكا إن للمسلمين الحق في الشعور بالغضب من الرسوم الكارتونية التي نشرتها صحيفة تشارلي إيبدو الفرنسية الساخرة، والتي تناولت في أحد إصداراتها النبي محمد.
وعبر في مقابلة مع CNN عن أسفه لكون رئيس تحرير الصحيفة، ستفن لم يفهم الدور الذي لعبه في وفاته المأساوية، حيث وعند سؤاله في العام 2012 عن سبب إهانته للمسلمين، أجاب: -إن محمد ليس مقدسا بالنسبة لي،- وأنه لو لم يكن نرجسيا لكان على قيد الحياة اليوم.
وتابع قائلا: -أنا لا ألومه.. أنا أحاول تفسير ما جرى، منطقيا من المسؤول هنا؟ المسؤولون هم رجال العصابات من المسلمين.. أنا لا أدافع عن أحد ولن أدعي أن هؤلاء الأشخاص (صحفيو تشارلي إيبدو) عذارى لم يقوموا بالرسم، و(رئيس تحرير الصحيفة) كان من الممكن أن يكون حيا لو وضع بعض الحدود.-


27 - آکو کرکوکي
بارباروسا آكيم ( 2015 / 1 / 10 - 23:40 )
السيد آكو ياليت كُل الناس مثلك عُقلاء وانسانيين يتسامون على القوميات والملل ، ويتسامون على العقائد والطوائِف..نحن بشر قبل أَن نكون أَي شيء آخر ، أَنا دائِما أَقول إِنَّ السياسة عبارة عن حقل من القذارة ، وأَنه لا يوجد طوباوية ولا قداسة في السياسة.. وكُل السياسة العالمية تقوم على إِقتناص الفُرَص وأَنه لا سياسة أَخلاقية ..ولكن تفسير كُل شيء من خلال نظرية المؤامرة ، شيء سخيف ويدعوا للتقزز .! الإِسلام كنصوص وتطبيق وتاريخ يسبق امريكا وإِسرائيل في الوجود.. ونفس ماتقوم به داعش اليوم قد قام به محمد مع مخالفيه..محمد نفسه إِغتال كُل من سخر منه أَو إِنتقده..محمد قتل وهؤلاء يقتلون ، محمد سبى النساء والذرية وهؤلاء أَيضاً يفعلون ، محمد غزى الجوار وهؤلاء أَيضاً يغزون.. أَما بالنسبة لقضية الشرق الأَوسط فكل العالم مُتَفق على مبدأ دولتين لشعبين . أَنا مع حق إِسرائيل في الوجود ومع حق فلسطين في الوجود وهذا هو الحل الوحيد لسلام عادل وشامل..أَما المُزايدات الرخيصة والشعارات القومية والدينية الفارغة..فهذه لم تجلب سوى الخراب


28 - عامل مسلم فرنسي
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 10 - 23:46 )
-يعمل في المتجر اليهودي الذي احتجز فيه رهائن شرقي العاصمة باريس الجمعة انقذ -عددا من الزبائن بإخفائهم في غرفة تبريد، بمن فيهم رضيع لا يتجاوز عمره شهرا واحدا.
وقال الحسن باثيلي وهو شاب تعود أصوله إلى مالي لقناة فرنسية إنه قاد الزبائن المصدومين إلى غرفة في الطابق السفلي حيث أغلق الثلاجة وطلب من الزبائن المرعوبين الحفاظ على الهدوء بينما عاد إلى الطابق الأرضي من المتجر اليهودي.
وأضاف باثيلي أنه بعد انتهاء الحصار، بادر الزبائن إلى شكره على إنقاذ حياتهم.
وقالت مجلة إكسبريس الأسبوعية الفرنسية -إنه بلا شك أحد الأبطال خلال يوم الجمعة. إنه موظف يعمل في المتجر اليهودي في منطقة بورت دي فينسين حيث احتجز أميدي كوليبالي الرهائن. لقد امتلك الشجاعة لكي يحمي حياة الآخرين قبل أن يحمي حياته الخاصة.


29 - يروى أن الخليفة عمر بن عبد العزيز -
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 11 - 00:18 )
-خرج ذات يوم فقال: «الوليد في الشام، والحجاج في العراق، ومحمد بن يوسف في اليمن، وعثمان بن حيان في الحجاز، وقرة بن شريك في مصر، ويزيد بن أبي مسلم في المغرب، امتلأت الأرض والله جوراً…!» والسؤال الذي يلح على ذهن السعيد الخميسي في جريدة -الشعب» هو: «ماذا لو خرج عمر بن عبد العزيز من قبره اليوم ليرى الأمة العربية والإسلامية مكبلة بالأغلال ومقيدة بالسلاسل لا تملك سلاحها ولا غذاءها ولا دواءها. أمة مستبعدة ومستذلة ومستضعفة،-،


30 - لا يمكن التعامي عن من وظف الاسلام الفاشي
بشارة ( 2015 / 1 / 11 - 05:45 )
ولمصالح وضيعة..من جهة يلوح باعلام الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان ومن جهة اخرى مصاب بعمى الالوان فيما يخص مثالياته في المهلكة السعودية وثآليلها كما تفضل الاخوة اعلاه
الضحايا لا شأن لهم بصناع القرار ومخابرات بلادهم لكن مربي الثعابين النذل لا يهمه ان لدغت الثعابين احد ابناءه
هذه هي نتيجة عبادة المال
المال له قيمة طاغية على جميع القيم النبيلة
اتفق مع الاستاذ ابرهامي ان الارهاب الاسلامي ضرب هذه المرة رمز اساسي في منظومة الشعوب الحرة: حرية التعبير وفقط في هذا يختلف عن التقتيل المستمر في سوريا والعراق...فحياة الفرنسي تساوي حياة العراقي تساوي حياة الاسرائيلي تساوي حياة اي انسان
لا شك ان الفاشية الاسلامية هي اداة التخريب والتفتيت والموظف ماشي على مبدأ فرق تسد وتستقوي بك مختلف الشرازم المتناحرة وتستجدي من مصانعك الاسلحة وتحرك عجلة الركود الاقتصادي عندك - هذا المخطط, لكن يبدو ان الامور ليست بهذه السهولة والمخطط فشل في مصر واخذ بالفشل في تونس وفي طريقه الى الفشل في سوريا والعراق واليمن وربما ليبيا لاحقا


31 - أحمد صالح سلوم
آکو کرکوکي ( 2015 / 1 / 11 - 07:20 )
السيد أحمد صالح سلوم أنا لم ادافع عن اليهودية أو أي دين آخر .
لكني أرى إن الجريمة واضحة وضوح الشمس ، وعندما نحاول أن نربطها بسبب وبدون سبب بكل مشاكل العالم من رأسمالية الى الصهيونية الى الفاشية العربية الى والى وبكل العقد التأريخية التي تحكمنا... فإننا نخلط الأوراق ونضيع الرؤية. وبالتالي نعطي مبرر للمجرمين .
هذا الكواشي مقتنع إنه يجاهد في سبيل لله عندما يقتل صحفي أساء لنبيه . وهذا الإقتناع جاء من النصوص الصريحة في شريعة دينه. أن نتجاوز هذه الحقيقة الأولية وتلك البديهة . ونذهب لنبحث عن الجهة المخابراتية التي تقف خلف أبن عم الخياط الذي خيط بدلة الشيخ الذي أفهم كواشي دينه الصحيح. فإننا نذهب بعيداً ياسيدي ولن نصل الى نتيجة أبداً. ونعطي المبرر للأرهابيين أن يستمروا الى أن تتحقق العدالة في كل العالم.
ثم أنا لا أفهم لماذا لايوجد ، في قائمة المتآمرين ، اللذين يقفون خلف المنظمات الأرهابية، هؤلاء ، أسماء تركيا وقطر والأمارات وأيران ؟


32 - من المستفيد لمعرفة القاتل الحقيقي
احمد صالح سلوم ( 2015 / 1 / 11 - 08:18 )
بامكانك ان تضم تركيا وقطر والامارات والكويت والبحرين والانطمة العربية والعالماثالثية المستبدة الى قائمة صانعي الارهاب..ولكن علينا ان لانبسط العالم كما يفعل مخابيل الاسلام الفاشي السعودي القطري الداعشي باعتبار الكون فسطاسين بل الكون عجلة مصلحيةة هائلة ومعقدة وكل يجري في مصلحة طرف معين واي جريمة لتعرف من اقترفها عليك ان تعرف من المستفيد


33 - انا لا اخجل من المشاعر الوطنية و القومية النزية
علاء الصفار ( 2015 / 1 / 11 - 12:16 )
فكاهة
فيض من غيض
مشاعر قومية اصيلة دفعت شعوب لتحرر وطني كما حدث للفرنسيين تجاه الهتلرية,كذلك كانت مشاعر قومية للروس ضد غزو نابليون للروس,وكذلك لاكراد العراق.الخجل يجب ان يطال العنصري المؤدب المثقف بحرية الصحافة المزيفة وانهيار الماركسية, وبسكوت عن جرائم امريكا وتحالفها مع السعودية وانتاج اولاد الشوراع(داعش) الذين يغتصبون الايزيديات في العراق ويسكت اولاد العشائر اللاقوميين المنتفخين بالحشمة عن مآسي المسلم والايزيدي وكل الابرياء في العالم.لقد تعاملت امريكا مع السفا لة(القاعدة) وكانت النتيجة هجوم على ابراج مانهاتن.الارهاب الذي ادينه يستند على شعور انساني معارض لجرائم القوى الامبريالية و(رجعية عرب)و(خونة عشائر) ,ولقوة داعش الصهيو نية كيد ضاربة من اجل تحقيق اهداف رجعية عربية والامبريالية,سيد آكو.ك. لكن ابناء العشائر هم قريبون جداً إلى ابناء الشوارع(داعش) التي فجرت في العراق وسوريا وفرنسا,وداعش حقا يتفوقون على ابناء العشائر الذين صاروا انصاف مثقفين.انا بجدارة اتفوق بسلاطة اللسان على كلا من اولاد الشوارع وابن العشائر الخا ئب.فاُهشم القناع العشائري والعنصري في رؤيتي الماركسية في التحليل!ه


34 - أين أنت يا فرويد؟
يعقوب ابراهامي ( 2015 / 1 / 11 - 13:19 )
يقول المفكر الكبير علاء الصفار (33): انا لا اخجل من المشاعر الوطنية و القومية النزية


35 - الشعور العنصري ينهض كالعنقاء من سياسة امريكا
علاء الصفار ( 2015 / 1 / 11 - 13:36 )
يقول باباروسا الغزو بدء بمحمد قبل ظهورامريكا,فنجد حقد فكرلاهوتي يتجسد بدموع على فرنسا لكن صمتاً مطبق لجرائم داعش التي اعترفت كلنتون داعش قد جاءت من مختبر سياسة امريكا للغزو. ينسى بارباروسا ان الانبياء صنعهم البشر كما صَنعوا الله.محمد هو سليل موسى وجدهم ابراهيم.هكذا يحمل بارباروسا سكينه على محمد مستغلا جريمة قذرة التي اقرت كلنتون اختراعها من اجل تقسيم الشرق الاوسط, لكن كالعادة يحرف ذوي الفكر اللاهوتي ويقطع الحبل السري بين الانبياء الفضائيين والله القابع في السماء.الغزو موجود قبل الانبياء ومن زمن السبي البابلي والعنف من زمن قتل هابيل لقابيل.النزية من لا ينحاز لدين ولا للامريكان والغرب كحكومات بل ينحاز ضد العنف الذي تمثل بقتل البشر واستباحة الارض والبشر ومن زمن ما قبل موسى ومحمد والى الحرب الصليبية والفتح الاسلامي والى الفتح لمصر الذي هو امتداد للحرب الصليبية التي دشنها نابليون لغزو الارض والامم باسم التحضر الغربي والى مجلس الامم والحرب على العراق.هنا هو الموروث القذر للارهاب.قال قرصان مسكين لقيصر انا اسرق سفن اما انت فتسرق بلدان. يموت فرنسي مصيبة لكن موت آلاف الزيديين والعرب لا شئ!ه


36 - ت 33 تشويش وخلط الأوراق
آکو کرکوکي ( 2015 / 1 / 11 - 14:15 )
بإختلاق هذا التشويش وخلط الأوراق . أخرجتم الكواشي وأخوه كالشعرة من العجين .

كلنا عشائريون مادمنا لانصنع أبرة .

أما الطبخة التي تخلطون فيها الأحزاب الكوردية بداعش بالصهيونية بالفاشية بالجنجلوتية وتثرمونني معها قسراً . فلقد شبعنا منها.

الوصول الى ذروة الثقافة هو طبعاً من نصيبكم لأنكم مفتونون بوصف المثقف . يكفيكم أن تعرفوا معنى فائض القيمة لتفسروا بها كل الكون . ودع لنا نحن المتخلفون نصف أو ربع الثقافة .

ولطالما أرتبطت إتهامات العنصرية والقومجية والعشائرية لي بدفاعي عن حق كوردستان في الإستقلال وبناء كيانه المستقل. فهو وسام فخر أضعه على صدري وتاج شرف أضعه على رأسي . أنا لا أنتظر الثناء من المحتل والشوفيني لموقفي هذا .

سأترك لمناضل مثقف متمدن مثلك كيما يحارب الفاشية والرأسمالية والصهيونية وأمريكا والدجال والشيطان وكل طواحين الهواء في كل العالم . يكفينا نحن العشائريون أن نحارب على جبهة تمد لألآف الكيلومترات مع أسلاميو القرن الواحد والعشرين . وحينما نتفرغ منهم وحينما يكون لنا دولة مثلكم عندها سنفكر لو ننضم لمشروعكم الكوني في تحرير الإنسانية جمعاء من خلال الحملات في النت.


37 - هذا هو الخطر
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 11 - 15:59 )
-
كتب خالد القشطينى بجريدة الشرق الاوسط اليوم--
لم جرى ذلك الاعتداء على شارلي إيبدو؟ هل الإسلام، هذا الدين الجبار الذي يلتف حوله نحو مليار شخص، سيتأثر ويتضعضع ببضع كلمات ورسوم ينشرها كتّاب ورسامون هامشيون؟ علينا أن نتذكر أن كل الأديان، بما فيها الإسلام، سبق وتعرضت لهجمات مفكرين وفنانين وأدباء في كل العصور --يكفينا أن نذكر منهم المعري والزهاوي وفولتير وماركس-ونسيهم الناس وبقي الإيمان -وسيبقى شامخا يذود به المؤمنون.


38 - صفار
بارباروسا آكيم ( 2015 / 1 / 11 - 16:04 )
ما الذي تُريده ياصفار.؟ تريد أَن أُعيد ( العك واللك ) في كلام العنتريات التي ماقتلت ذبابة.! خلاص ياعمي ..أَنا هذا الكلام لا أَستطيع مجاراتك فيه..تريد أَن اتبنى نظريات المؤامرة لإِختلاق أَعداء وهميين.؟ هذا أَيضاً لا أَستطيع مجاراتك فيه.! تُريد أَن تُحارب الأَمريكان والإسرائيليين.؟ إِتفضل أَهلاً وسهلاً.! ياصفار هي القضية ليست باللعن ولا بالشتم خلف شاشة الكومبيوتر، هذه بإمكان أَي واحد أَن يعملها.. الجريمة في فرنسا وانت نفسك تعيش في اوربا وتعلم أَنَّ (الإخوان في الله) قاموا بجريمتهم ثم كبروا قائلين: إِنتقمنا لرسول الله.! فلا داعي لتخدع نفسك وتخدعنا ، أَما انني قُلت ان الغزو بدأ بمحمد فأنت تتخيل لا أَكثر..أَين قُلت إِن الغزو بدأ بمحمد.؟ يا أُستاذ أَنت تتخيل وتتوهم أَشياء لا وجود لها .. يعني أَشياء موجودة فقط في خيالك..إِتفضل راجع التعليق ، ثم قُلْ لي أَين قُلت ان الغزو بدأ بمحمد.؟ أَما بالنسبة لهذه الكلمات المتقاطعة التي لها أَول وليس لها آخر..حروب صليبية ..قيصر..بوش ..الخ ، كذلك لا أَستطيع مجاراتك فيها


39 - الالتفاف! عجزَ, فهر وصرخ عالياً بالقومية النزيهة!
علاء الصفار ( 2015 / 1 / 11 - 16:12 )
فكاهة لاذعة
في قاموس ماركس اللاعشائري سخرية من الجهل! تقولني وهذا واضح لكل المعلقين, لقد ذكرت نضال الاكراد القومي في تعليقي, كما مجدت الشعور القومي الفرنسي والروسي في تحرير الارض.لكن العنصريين يحرمون نضال الشعوب الاخرى في خطوة التحرر الوطني بصيغته القومية ويتهمون جميع العرب بالقومجية.هذا لغط منافق.ناصر الماركسيون شعب فيتنامي وشعب انكولا ونضال جنوب افريقيا بقيادة نيلسون مانديلا ضد الحكم العنصري للبيض! لا احد ينكر ان في تحرير كل هذه الشعوب ضد الغزو الامبريالية مشاعر قومية شريفة لها الحق في الوجود والاحتفاء لذا يحتفل الشعوب بفخر قومي بيوم التحرير في كل من فرنسا وحتى روسيا, لكن انتم يا سادة التقويل والالتفاف يموت في يدكم الدوشيش لانكم تخفون فضيحة الفكر العنصري. لذا تتباكون على ضحايا شرفاء في فرنسا وكما اي واعظ في كنيسة يذرف الدموع على جياع افريقيا التي كانت مستعمرات الصليبيين وسلمتها لبريطانيا وفرنسا المسيحية,فاخيرا لامريكا.اولاد العشائر هم جيش داعش والدليل عشائر طالبان في افغانستان.لذا الماركسي يبحث عن جيش البروليتاريا وبنزعة اممية وليس برجعية, وحقذ إذ الضحايا فقراء الغرب وعرب واكراد!ه


40 - الكلمات المتقاطعة
آکو کرکوکي ( 2015 / 1 / 11 - 16:53 )
مثلما قال بارباروسا نحن لانستطيع مجارتك حقاً في هذه الكلمات المتقاطعة

طيب إذا أنت تقر حق الشعب الكوردي وأنا أيضاً أطالب بحق شعب كوردستان في العيش بحرية

فلماذا أنا عنصري؟
وأنت إنساني

مع إني على يقين لو تحدثنا عن قضية كركوك مثلاً ستلغي كل دعمك المزعوم لقضية كوردستان في لحظة.

متى قلت أنا إن جميع العرب قومجية . هات دليل على إتهامك الكاذب هذا
لكني لست غبياً كي أستجدي رضى مجموعة محددة من الشوفينين بالتنازل عن حقي عن طريق المجاملات الكاذبة

أنا أكره كلمة قومجية فهي من أدبيات جماعتكم يستخدمونها ضد كل من يخالفهم وهي مثل كلمة نصف مثقف والأمبرالية والتوسعية وكل المحفوظات التي تعلموها بالمرحلة الإبتدائية

ألا تلاحظ أنا أخاطبك بالعربية فكيف أكره العرب وأنا أتحدث لغتهم ليل نهار

لماذا لاتسأل نفسك لماذا لاتستطيع أن تكتب جملة بالكوردية تخاطبني فيها هل لهذا دور ؟بإستعلاك القومي

ثم ماعلاقتي إنا بالأحزاب وسياساتها القذرة ألم يسبق لي أن وضحت لك هذا بالتفصيل؟



41 - سرجاو باوكم
علاء الصفار ( 2015 / 1 / 11 - 21:34 )
جوني هوري! بخير بي!
نشتماني ازادي كومل بختور
باوكم !العنصرية ممكن ان يعبر بها بالعربي لكثير من الاقوام الناطقة بالعربية او تجيد العربية, اما لغة الابتداية فهي لغة الطفولة والبراءة التي لا تعرفها. من كل السطور لا اجد الا لغة رجال الحقد والخوف والقلق وهي حالة البشر الذي لا يملك مبدأ ويلجأ للهرب بالتلفيق والابتعاد عن المسائل المطروحة,و بصراخ دعي ان الاخر يشتم.ويطرح كونه نبي تجاوز المرحلة الابتدائية و يعرف كل الاناشيد والمحفوظات بكلمة اخرى مها ترة رخيصة للعجز امام عمق الجدل و رحابة الافكار والاراء التي تعاج موضوعة الارهاب والاديان ومواقف الساسة والدول والاحزاب. انا اردد الامبريالية, كما انت تردد قضية كركوك.و من قال انك تعرف راي بامر كركوك ام باريس .انت تقيم نفسك أمام الجميع. فانت لا تجيد امر الفكاهة والتمتع بالنقاش, فقط حيت تتخلى عن الغرور يمكن ان تتمتع بالحياة.أنا لا اطرح امور فلسفية عويصة بل اهاجم الفكر السلفي و العنصري.لكن الحقد احيانا يعمي البصر والبصيرة فتنفلت روح العنف, والتي هي موضوع المقال. لم العنف و القتل؟ فخلف الافكار الشريرة يكمن وادي الدموع وقتل البشر! و جحيم دانتي !ه


42 - الى طلال موسى من الفيسبوك
عبد الرضا حمد جاسم ( 2015 / 1 / 12 - 08:35 )
خاطر ام ماجد عزيز عندي
التسلسل: 2 العدد: 559596 - الزميل ..... !
2014 / 7 / 13 - 22:35
التحكم: الحوار المتمدن
ماجد جمال الدين
الكاتب مجرد مراهق سياسي ... وأنا حتى لا أفهم ، هل هو يعرف كيف يأتي زوجته من حيث يجب ؟؟ ، ولذ أرجو أن لا نؤاخذه على هفواته الصغيرة .
تحياتي
التسلسل: 3 العدد: 559625 - الكاتب مجرد مراهق سياسي
2014 / 7 / 14 - 05:44
التحكم: الحوار المتمدن طلال السوري
الكاتب مجرد مراهق سياسي ... وأنا حتى لا أفهم ، هل هو يعرف كيف يأتي زوجته من حيث يجب ؟؟ ، ولذ أرجو أن لا نؤاخذه على هفواته الصغيرة .
للعلم و الاطلاع
و اليكم
23/11/2014
Talal A. Musa • الأكثر تعليقا • Bagdad
أختي العزيزة ....ا
شكرا لك على رسالتك الجميلة التي جائتني كهدية في عيد ميلادي اليوم !
ثقي أنني كنت اتابع وأقرأ بمتعة كبيرة كل مقالاتك البديعة الملهمة وليس هذا فقط ، وأحيانا كثيرة بودي التعليق ولكن هنالك ما يمنعني من ذلك .. ساشرح لك الأمر إذا أمكننا التواصل عبر الياهو مسنجر أو السكايب (Talal515 ( ..
تحياتي المخلصة من بغداد التي رجعت لها قبل شهر لأقضي الشتاء هنا قبل أن أرجع لوطني الثاني .
ماجد جمال الدين


43 - قلت لك ان رجل الشارع لا يستطيع ان يتفوق. ابداً!
علاء الصفار ( 2015 / 1 / 12 - 11:29 )
لا تتمكن ابدا من الاساءة لي,و فقط تعرض ماهيتك للمحاورين لا تتصور انك تثير اعصابي!كي تشتكي بعويل انه يلفظ كلمات نابية.فئيس سيد آكو!فلا تهزني جملة عضو هيئة حوار!اخلاقي (لم) بمستوى الخواء الذي جاء في السطور الباحثة للمهاترة ههه! فانا كما غنى عبد الحليم- كسر حطم العب على اعصابي-! مهمتي في النقاش ليس المهاترة,ليسهل عليك التهرب من الشطح العنصري التي تفضحها الجمل والافكار المراوغة,كفكاهة-لم تلبسوا الافكار الماركسية حمالات صراع عربي اسرائيلي-ههه!انا اُعَرض افكارك للمحك امام المحاورين. فلا تتباكى على اولاد الشوارع لتساقطهم المريع امامي,فالفكر الحر سلاح ماضي منتصر للضحايا ليس في العراق وباريس بل وحتى في امريكا.يكفي ان ابراهامي قال انه صهيو ني وانت وبارباروسا تلتفون حوله من اجل الانتقام الديني والعنصري,عبر شاشات الكمبيوتر وتتصورون قد دمرتم العرب من قومجية وماركسين وضحايا القصف الامريكي والارهابيين.هذه هي الشو فينية.أما بخصوص مفردة قو مجية فهي مفردة معلمهم ابراهامي هه حبيب الشو فيين, تصفح مقالاته عن فلسطين وفرهود اليهود لتجدها كشت م.أدب الخلق في الحوار وبلا نفشة التهكم.لم اشتم بل اعري طرح د عي!ه


44 - كان مجرد كذب وإفتراء
آكو كركوكي ( 2015 / 1 / 12 - 13:20 )

ها قد توضح للقراء بإني لم أقل قط إن العرب كلهم قومجية .
وإتهامك أياي كان مجرد كذب وإفتراء .

كما قلت لك إذا كنت تعتبرني عنصرياً لِدفاعي عن حق كوردستان في الإستقلال وبناء كيانه المستقل . فهو وسام فخر أضعه على صدري وتاج شرف أضعه على رأسي . أنا لا أنتظر الثناء من المحتل والشوفيني لموقفي هذا .

أما معاداتك لي لأني أنتقدت دينك الماركسي يوماً . فأنت لم تسمع شئ بعد . أنتظر بحث أنا بصدد كتابتهِ الآن وسينشر بعد شهر وشهرين . وعندها أحمل بنقديتك مثل الكواشي وتعال وأقتلني .

الكلمات الكوردية التي تعلمتها في السوق أو في مقرك الحزبي فيه الكثير من الخطأ . هذا هو الصحيح .

چۆ-;-نی-;- هاوڕ-;-ێ-;-

نی-;-شتمانێ-;-کی-;- ئازاد کۆ-;-مه‌ڵ-;-گای-;-ه‌کی-;- به‌خته‌وه‌ر

هنا أيضاً أثبتت إنك لاتعرف جملة مفيدة بالكوردية . رغم إدعائك إنك عشت مع الكورد . فغرورك لم يسمح لك بالتنازل وتعلم بعض من لغة رفاقك بالحزب والمواطنين في بلدك .


45 - الارهاب سياسة امبريالية بضاعتها الدين و العنصرية
علاء الصفار ( 2015 / 1 / 12 - 13:27 )
تحية
https://www.facebook.com/video.php?v=939355876106833
الارهاب يا ابراهامي يبدأ بالامبريالية و يسير عبر الاديان و الملوك و القياصرة و المشعوذون و يحتضنه المفلسون و الانتهازييون و يبكي عليه المنافقون و الدجاليون!
يقتلون الميت و يمشون في جنازته و هذه مؤدبة اللئام التي تتاجر بدماء الضحايا و لينبري ويدعو ابراهمامي الى تدمير الاسلام و المسلمين و ليس داعش و منتجها الامريكان!
https://www.facebook.com/drsar56/posts/10203608945285471
و من هنا الجذور لتبدأ الحكاية!
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10153036568700948&set=a.10152639670975948.1073741831.694225947&type=1
من اجل الظهور و كسب الانتخابات
https://www.facebook.com/aleksander.tomicic/posts/10203493027466238
اسباب الحقد و الكراهية سببها الظلم الحالي و ليعود الى ذكريات الشعب المختار!
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1676519435908477&set=a.1388379678055789.1073741828.100006513100015&type=1
حرية الكلمة في اسرائيل ليتعلم العرب و المسلمين!
http://falastinews.com/2015/01/06/308-israeli-violations-journalists-documented-2014/


46 - إلى الزميل آكو كركوكي - 46
يعقوب ابراهامي ( 2015 / 1 / 12 - 15:25 )
يقول علاء الصفار (45): لا تتصور انك تثير اعصابي
وهذا صحيح
لقد أسمعتَ لو ناديتَ حياً * * * ولكن لا حياة لمن تنادي - عمرو بن معد يكرب


47 - روبرت ميردوخ، على «تويتر»
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 12 - 16:31 )
غرد به رجل الإعلام الأسترالي،- إن المسلمين وإن كان معظمهم مسالمين، ما لم يعترفوا، ويدمروا سرطان التطرف، فإنهم مسؤولون عما يحدث. وفي تغريدة لاحقة كتب: إن الخطر العظيم للجهاديين يلف العالم كله من الفلبين إلى أفريقيا إلى أوروبا إلى الولايات المتحدة، وإن تبريره سياسيا هو نفاق -


48 - كتب عبد الرحمن الرشد فى الشرق الاوسط -اليوم -
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 12 - 16:34 )
ولنتذكر أن فرنسا هي آخر القلاع الغربية التي تدافع وتتعاطف مع القضايا العربية، وهي الدولة الغربية الوحيدة التي صوتت قبل أسابيع قليلة مع إقامة دولة فلسطينية في مجلس الأمن، والتي وقفت ضد نظام بشار الأسد و«حزب الله»، عندما اغتيل رفيق الحريري، وهي الوحيدة التي دعمت وأيدت بقوة الثورة السورية. لا يوجد مبرر لما يزعمه بعض الإعلاميين العرب في تبرير جريمة المتطرفين، بل إن هؤلاء الإعلاميين والمثقفين العرب بتبريرهم للجريمة لا يقلون إجراما عن مرتكبيها


49 - -;-طورة والمهزلة -صبحي حديدي
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 12 - 16:48 )
ضمن تفاصيل البرهة الأولى، لم يجد تشرشل (وفق مذكرة محفوظة لدى وزارة الحرب البريطانية، تعود إلى 12 ايار/ مايو 1919) غضاضة في استخدام الغازات السامة ضدّ أبناء العراق، عرباً (تحالف العشائر) وكرداً (حركة الشيخ محمود الحفيد البرزنجي في لواء السليمانية)، على حدّ سواء. كذلك كان حريصاً، بصفة خاصة، على استخدام الأسلحة الكيماوية «ضدّ العرب العصاة، من باب تجريب» الصناعة العسكرية البريطانية، معتبراً أنّ الاعتراضات على هذه الأسلحة «غير عقلانية»، مضيفاً تلك الجملة الأشهر: «أنا أؤيد بقوّة استخدام الغاز السامّ ضدّ القبائل غير المتمدنة، وذلك لكي يدبّ الذعر في نفوسهم-.


50 - ببساطة مسألة موضة تتبدّل
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 12 - 16:52 )
يسهب تشرشل في التهكم على أصحاب المواعظ الأخلاقية، ممّن يناهضون استخدام تلك الأسلحة، بل يذهب إلى ميدان عجيب ـ الموضة عموماً، وتنورة المرأة خصوصاً ـ لإجراء المقارنات حول تبدّل المواقف الأخلاقية إزاء هذه الأسلحة، بتبدّل الوظائف التي تؤديها: «إنه لمن السخف اعتماد المبدأ الأخلاقي في هذه الموضوع حين نعرف أنّ الكلّ استخدم هذه الأسلحة في الحرب الأخيرة دون كلمة شكوى من وعّاظ الكنيسة. ومن جانب آخر، كان قصف المدن المفتوحة محرّماً في الحرب الأخيرة، ولكنّ الكلّ يمارسه اليوم وكأنه أمر مألوف. إنها ببساطة مسألة موضة تتبدّل بين القصير والطويل في تنّورة المرأة-!


51 - الى يعقوب إبراهامي
آكو كركوكي ( 2015 / 1 / 12 - 18:28 )

أنا ملزم بالإعتذار لك وللقراء لهذا الجدال الفارغ الذي أزعجناكم بهِ والذي غير موضوع المقال. ولكنك ترى بنفسك كيف يحاربون المرء ويلصقون التهم به جزافاًِ.

وأبسط كلمة في أفواههم هو هذا قومجي وهذا عنصري وهذا نصف مثقف والخ.
فقط لأننا لسنا في حزبه ولانؤمن بخرافاتهِ

سبق لهذا الرجل أن جادلته بكل إحترام وتناقشت معه حول كل مافي قلبه وأفهمته موقفي بكل أدب لكنه لايغير هذه العادة فيه.

هو ومجموعة من أمثاله حولوا الموقع الى ملكية خاصة ومقر حزبي ونصبوا أنفسهم كرجال شرطة ... كل من ليس في حزبهم لايجب أن ينتقد دينهم ولايجب أن نتكلم في أبسط حقوققنا كبشر

بل يجب أن نبقى عبيد عندهم شعب من الدرجة الثانية.

لو كانوا أحياء أو أموات يحسون أو لايحسون ... فلن أتهاون في أي تجاوز منهم

الى أن يعرفوا إحترام المرء كإنسان

مع التقدير


52 - جاءت أقسى الردود على ميردوخ
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 12 - 21:05 )
من الكاتبة جي كاي رولينغ، مؤلفة سلسلة-هاري بوتر---- الشهيرة، والتي ردت بالقول: -ولدت مسيحية، وإذا كان هذا الأمر يعني أنني أتحمل مسؤولية روبرت ميردوخ فأنا سأطرد نفسي من الكنيسة.-
وتابعت رولينغ بالقول: -إذا كانت غالبية المسلمين تتحمل مسؤولية أفعال قلة متطرفة فالمسيحية تتحمل وزر محاكم التفتيش الإسبانية وعنف المتشددين المسيحيين.-



















53 - التحرير القومي في الكومبيوتر مزحة مبكية
علاء الصفار ( 2015 / 1 / 12 - 23:15 )
سيد آكو الشعب الكردي ليس عاجزا لينتظر منك الدفاع عنه على شاشة الكومبيوتر!فقلت انك فوق الاحزاب وبلا انتماء( وفقط ضليع في الماركسية)!لم يسمع الشعب الكردي عنك لا في صفوف البيشمركة ولا في شوارع الكفاح في السليمانية ام اربيل,لكنا سمعنا بالاحرار الاكراد من مثل كوران,شيركو بيكسه,سامي عبد الرحمن وعلي عسكري وكل الشهداء الذين كانوا مناضلين ضد البعث العميل لاسرائيل! فلم نسمع بك مناضلا ولا مفكراً ولا شاعراً.فكل نضالاتك هي الدفاع عن اسرائيل وابراهامي, وايجاد اخطاء في فائض القيمة والماركسية, في الوقت الذي يموت ابطال كوباني امام جحافل داعش التي تدعمها امريكا, ولا تنسى ان الايزيديات المغتصبات هن ضحايا حرب العولمة بيعوا في سوق النخاسة من اجل تحقيق خارطة الشرق الاوسط. انك بعيد كل البعد عن الاحرار الاكراد وكل الصحفيين الاحرار الذي يغتالون من اجل الكلمة وحرية التعبير للاكراد, انك مشغول في تقديم الاعتذار للابراهامي في انحراف النقاش.ايام وانت تحاور من أجل الدفاع عن مقال عنصر ي وتتدخل بالصراع العربي الاسرائيلي الماركسي وعن حرية التعبير في فرنسا كما تظاهر رئيس تركيا وكل الخليج الامريكي و بنيامين نتنياهو هاي!ه


54 - شعبولا المثقف الكامل 1/2
آكو كركوكي ( 2015 / 1 / 13 - 08:39 )

كل نضالي هو أن أنفي التهم الجزاف بحقي من قبلك ومن قبل أمثالك في الموقع بإني عنصري وما ألى ذلك . والذي لا أجد أي سبب منطقي لهُ سوى مطالبتي بين الحين والآخر بإستقلال كوردستان وبإني لست شيوعياً . لهذا قلت لك إذا كان إتهامكم لي بسبب هذا الموقف فأنهُ بالنسبةِ لي ليست تهمة بل شرف . فأنتم لاتقدمون أدنى دليل ولا أي حجة لهذه التهمة .
وقول كلمة حق أمام جمع من الشوفينين هو أيضاً نضال.
ولم أطرح نفسي لا كبطل قومي ولا مناضل ولا .. الخ إلا من هذا الجانب.
ثم لماذا يجب أن أطلب بمحو إسرائيل ؟ ومتى دافعت أنا عن سياسات إسرائيل القمعية ضد الأبرياء ؟
ولماذا يجب أن أقف بجنب أرهاب حماس وغير حماس؟
وأذا قبلنا جدلاً بضرورة كره إسرائيل مثلما يكرهه شعبولا، فلماذا يجب بالضرورة أن أعادي السيد إبراهامي ؟ هل هو رئيس الموساد أو سكرتير حزب يميني هناك ؟
الرجل عراقي وشيوعي قديم ، لم ألتقيه يوماً ولم أبادل معه حتى أيميل واحد ، ونادراً ما يجيب على تعليقاتي . ولكن من خلال متابعتي لنشاطه في الموقع تأكدت أنه يحن للعراق والعراقيين . ولولا حبه لهم لم يكن ليبقى للحظة في الموقع كل هذا الإضطهاد والكراهية التي يتعرضان لها.


55 - شعبولا المثقف الكامل 2/2
آكو كركوكي ( 2015 / 1 / 13 - 08:42 )
ولولا حبه لهم لم يكن ليبقى للحظة في الموقع بعد كل هذا الإضطهاد والكراهية التي يتعرضان لها.
مقاله فيه نقد لموقف الحزب الشيوعي العربي هناك فأين العنصرية؟
ولو كان لغته حادة بعض الشئ فأنت نفسك نشرت قبله مقال بنفس العنوان بل أشد منه. ومحرري الموقع وضعوه في الصدارة ولم يغيروا عنوانه كما فعلوا معه. وهذا يحسب عليهم!
مشكلتك إنك تعتقد إن الشيوعيين وحدهم يحتكرون الحق والإنسانية ويقفون مع الجانب الصحيح دائماً.
المجرم المباشر لضحايا كوباني وسنجار وغيرها هم داعش. أي البعثيين والعرب الشوفيننين والمتطرفين الأسلاميين. ومن يقف خلفهم مباشرة هي تركيا وقطر وهذا واضح وضوح الشمس .
ولربما بشار وأيران ولربما حتى إسرائيل لهم دور بشكل أو آخر فالكل يلعب في المنطقة ولا أعرف بالضبط.
أما غير المباشرين فهم بعض الخونة في الأحزاب الكوردية وبعض السياسات الغربية الخرقاء . هكذا هي الأولويات عندي فأنا واقعي لا أبحث عن طواحين هواء كي أحاربها مثلك


56 - انها ليست طواحين الهواء بل قوى بربرية
علاء الصفار ( 2015 / 1 / 13 - 12:12 )
لست متحزب!ادافع عن الماركسية. مجازر كوباني سيد آكو ليست طواحين هواء.نحارب داعش من منطلق ماركسي,لو كنت مبدئي لما وصفت النضال هو مجرد محاربة طواحين هواء! انتم من يهين الافكار الثورية ونضال الشعوب من خلال التملص من الموقف الصحيح ضد عدوان داعش,لطرح اننا نصارع طواحين هواء من شاشة الكومبيوتر.فكما تستغل الكومبيوتر, استغله انا بطرح الافكار الغير منافقة.لكن انتم تريدون كم الافواة المضادة, اي للان لم تتعلموا سماع الرأي الاخر وتريدون تحويل الحوار الى راي احادي يصفق لمعلمكم ابراهامي. بأتهامنا حزبيون وبطيخ!ففي طيات هذا تكمن صيغة دوغمائية وعنجهية الشمولية التي تتهمون بها الشيوعيين.الدوغما موجودة عندكم وفي امريكا واسرائيل.رغم أختلافي مع الشيوعيين والاحزاب القومية عربية ام كردية,اقر انها احزاب جماهيرية لها حق الوجود.فمثلما تطرح موقف لدي الحق في النقد الساخر, وليس لي الحق بالغاء او اهانة رفيق حزبي!النقد,ضغط فكري من اجل تبني موقف المعارضة سواء من داخل الحزب ام من خارجه. انت الذي طرح فكرة لم تربطوا الصراع العربي الاسرائيلي مع الاحداث. فسخرت من طرحك فطار صوابك العشائري.لتكذب وتتباكى باني حزبي قمعي ووو!ه


57 - خروشوف والفنان نيئزفيستني
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 13 - 16:34 )
ارنست يوسيفوفيتش نيئزفيستني فهو نحات سوفيتي ( ثم حصل على الجنسية الامريكية و اصبح مواطنا امريكيا بعد هجرته الى هناك عام 1977 - ولد عام 1925 في مدينة سفيردلوفسك بالاتحاد السوفيتي ولا زال لحد الوقت الحاضر على قيد الحياة ويعيش في مدينة نيويورك بامريكا وهو استاذ في جامعة كولومبيا ولحد الان , وغالبا ما يزور روسيا , واحتفل بعيد ميلاده الثمانيني عام 2005 في موسكو


58 - كتب الدكتور ضياء نافع
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 13 - 16:38 )
وقصة اللقاء الغريب والعفوي الذي حدث بين هذين الشخصين ( اي خروشوف ونيئزفيستني ) دخلت في تاريخ الفن التشكيلي السوفيتي ومسيرة الثقافة في الاتحاد السوفيتي بشكل عام , بل , ويمكن القول حتى في تاريخ الدولة السوفيتية برمتها اذ انعكست ابعاد هذه القصة في تعليقات المحللين السياسيين عالميا , بما فيهم الصحفيين والمعلقين العرب , حول قيادة الاتحاد السوفيتي ومستواها الفكري , وموقفها الثقافي و الحضاري بشكل عام , وتأثير ذلك على المسيرة السياسية بالذات في الاتحاد
السوفيتي , بل وانعكاس كل ذلك في مجمل السياسة الدولية في العالم, وهذا ما سنحاول عرضه في مقالتنا الوجيزة هذه .
حدث ذلك اللقاء المذكور اعلاه في الاول من كانون الاول / ديسمبر عام 1962 في قاعة المعارض المركزية التي تقع في ساحة مانيش المعروفة في وسط مدينة موسكو , وهي الساحة المجاورة للساحة الحمراء الشهيرة , حيث كان هناك معرض فني كبير للفنانين الطليعيين من رسم ونحت لمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين في موسكو وتحت عنوان – ( الواقع الجديد ) , وقد زار المعرض الامين العام للحزب الشيوعي السوفيتي ورئيس مجلس الوزراء خروشوف نفسه -


59 - القسم الثالث
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 13 - 16:40 )
و بمرافقة بقية قادة الاتحاد السوفيتي عندها مثل بريجنيف ( الذي اصبح امينا عاما للحزب الشيوعي السوفيتي بعد خروشوف وبقي في هذا المنصب الخطير الى نهاية حياته ) وكوسيغين وسوسلوف وميكويان ووزيرة الثقافة فورتسفا وغيرهم من الاسماء الرسمية المشهورة آنذاك , وبحضور مجموعة كبيرة من ابرز الفنانين التشكيليين والنحاتين السوفيت طبعا , و لم ينل المعرض اعجاب خروشوف بتاتا , و عندما وصل والقادة الذين كانوا يرافقونه عند اعمال نيئزفيستني , انتبه اليها و توقف عندها وابدى امتعاضه الشديد من تلك النتاجات الفنية, واستدعى هذا الفنان وأخذ يتكلم معه بشكل انتقادي صارم وحاد حول ذلك , بل حتى بدأ يوبخه مستخدما كلمات سوقية مثل ( لوطي ) , وان اعماله ليست سوى ( غائظ كلاب ) , وتكلم خروشوف بشكل عام عن الفن التشكيلي التجريدي المعاصر آنذاك وقال , انه اذا نغمس ذيل الحمار بالالوان فانه سيرسم مثل هذه اللوحات التي تشبه طفلا يلوث بيديه غائظه دون ان يفقه اي شئ ....الى آخر تلك الجمل البذيئة بكل معنى الكلمة , وكل ذلك امام جميع القادة والفنانين والصحفيين وبقية الضيوف وزوار المعرض , وقد صرح الفنان نيئزفيستني للصحفيين - في فترة لاحقة بع


60 - وقد اضطر الفنان التشكيلي نيئزفيستني
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 13 - 16:44 )

يجيب عندما اعلن خروشوف انه ( لوطي ) قائلا – اعتذر من السيدة فورتسفا وزيرة الثقافة السوفيتية الموجودة امامي ولكني لست لوطيا , وقد اشتهر هذا الخطاب في تاريخ الاتحاد السوفيتي بتسميته الغريبة والمعيبة طبعا في النقد الفني وهي – ( خطاب عن اللوطية في الفن ) , وعندما قال نيئزفيستني لخروشوف ان الكثير من شيوعيي العالم معجبين باعماله الفنية, واعطاه بعض الاسماء من شيوعيي ايطاليا وغيرها مثلا , فسأله خروشوف – هل يهمك رأيهم لانهم شيوعيون ؟ فأجابه – نعم , فقال له خروشوف – اذن استمع الى رأيٌ لاني الشيوعي الاهمٌ في العالم .
لقد كنت انا شخصيا في تلك الفترة طالبا في كلية الاداب بجامعة موسكو , وسمعت طبعا بهذه الحادثة رأسا في اوساط الطلبة واستمعت – مثل الطلبة الروس والاجانب آنذاك – الى نشرة الاخبار المركزية في راديو موسكو باللغة الروسية الى هذا الخبر , واطلعت في اليوم الثاني على النص الذي نشرته وكالات الانباء السوفيتية حول ذلك اللقاء والذي نشرته الصحف السوفيتية كافة كما كانت تسير الامور عندها في الاعلام المركزي , وقد تم بالطبع تشذيب كلام خروشوف بشكل او باخر


61 - وتم التاكيد على قضية - ذيل الحمار !
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 13 - 16:46 )
-الذي يستطيع ان يرسم مثل تلك اللوحات التشكيلية , والتي تنتمي الى الفن التشيكيلي التجريدي المعاصر في حينها , وقد اثارت تلك التعليقات الغريبة والساذجة والباهتة والبعيدة كل البعد عن المنطق العلمي والنظرة الموضوعية ردود فعل سلبية بين اوساط الطلبة الروس والاساتذة طبعا واستهجانهم , ولكنهم لم يحاولوا التعبير عن انطباعاتهم حول ذلك بشكل تفصيلي وعلني , خصوصا امامنا – نحن الطلبة الاجانب , ولكننا شعرنا بموقفهم السلبي بشأن هذا الحدث وعدم ارتياحهم لتلك التصرفات المتسرعة هذه , و الشتائم الغاضبة , وغير المعقولة بتاتا تجاه الاعمال الفنية المعروضة آنذاك , و حتى سخريتهم المريرة منها , وقد اشار احد المؤرخين الروس قبل فترة الى ان هذا
الخطاب يعد الاسوأ بين خطابات خروشوف كافة , ولا يمكن مقارنته حتى بخطابه و موقفه المعروف في منظمة الامم المتحدة , عندما نزع الحذاء وأخذ يدق به على المنصة ويلوٌح به امام وفود الدول الاعضاء في تلك المنظمة الدولية , وقد تم الاشارة الى كل ذلك – بما فيها ذلك الخطاب - بشكل غير مباشر حتى في الاعلان الرسمي الذي تم نشره آنذاك عن تنحيته من مناصبه عام


62 - النحات نحت -
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 13 - 16:51 )
وقد اشار احد المؤرخين الروس قبل فترة الى ان هذا
الخطاب يعد الاسوأ بين خطابات خروشوف كافة , ولا يمكن مقارنته حتى بخطابه و موقفه المعروف في منظمة الامم المتحدة , عندما نزع الحذاء وأخذ يدق به على المنصة ويلوٌح به امام وفود الدول الاعضاء في تلك المنظمة الدولية , وقد تم الاشارة الى كل ذلك – بما فيها ذلك الخطاب - بشكل غير مباشر حتى في الاعلان الرسمي الذي تم نشره آنذاك عن تنحيته من مناصبه عام 1964
ختاما لمقالتنا هذه نود ان نشير الى ان اقرباء خروشوف وقد اشار احد المؤرخين الروس قبل فترة الى ان هذا
الخطاب يعد الاسوأ بين خطابات خروشوف كافة , ولا يمكن مقارنته حتى بخطابه و موقفه المعروف في منظمة الامم المتحدة , عندما نزع الحذاء وأخذ يدق به على المنصة ويلوٌح به امام وفود الدول الاعضاء في تلك المنظمة الدولية , وقد تم الاشارة الى كل ذلك – بما فيها ذلك الخطاب - بشكل غير مباشر حتى في الاعلان الرسمي الذي تم نشره آنذاك عن تنحيته من مناصبه عام 1964
ختاما لمقالتنا هذه نود ان نشير الى ان اقرباء خروشوف طلبوا من النحات نيئزفيستني ان ينحت تمثالا على قبره , وقد قام فعلا بنحت رأس خروشوف وتم وضعه على قبره


63 - كتب الاستاذ عبد المنعم الاعسم
على عجيل منهل ( 2015 / 1 / 13 - 20:13 )
لنأخذ بالذريعة السوقية القائلة بان الاخوين المسلمين، بطلي المذبحة، اخذتهما الغيرة الجياشة على المقدسات الاسلامية فقاما بقتل هذا العدد من العاملين بالصحيفة (مع ان الكاريكاتير عادة لرسام واحد) لكن اي نوع من الغيرة دفعهما لتجنيد مقاتلين وانتحاريين ليتولوا في العراق تفجير سيارات النقل ومنازل السكان الآمنين والمساجد وسبي وبيع وقهر وقتل النساء والاطفال والاعدامات بالجملة، وليس بين الضحايا من رسم كاريكاتورا مهينا للرسول، او أهان مقدسا اسلاميا، او سمع بصحيفة تصدر بباريس تستفز مشاعر الاخوين كواشي وغيرهما، وثمة الكثير --من الضحايا يتبعون رسول الله ولايقبلون المساس باسمه ودينه --

“ومَنْ يَكُ ذا فَمٍ مُرٍّ مَريضٍ ...
يَجد مُرّاً به الماءَ الزُّلالا-
المتنبي
الاتحاد


64 - النقاط على الحروف
علاء الصفار ( 2015 / 1 / 20 - 15:20 )
يوضح الرابط ادناه الكثير عن من هم الارهابيين و كيف يجري النفاق و الانحطا ط السياسي مع فضح الاقنعة و دموع التماسيح اليهو د ي الشريف و النزيه نؤام تشومسكي يتحدى الزيف و يضحك من كل الرؤوساء الفاضلين و يعرض شكل الارهاب و كيف يستعمل الصالحون ارهتبهم من السعودية فاسرا ئيل و الى امريكا ارهابي يمسك ارهابي
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=451505
الى جميع الرافضين للارهاب و الى معادي النفا ق و الز يف الذي يموت فيه ضحايا الشعوب في فلسطين و شنكال و باريس

اخر الافلام

.. السيسي ينصح بتعلم البرمجة لكسب 100 ألف دولار شهريا!


.. تونس.. رسائل اتحاد الشغل إلى السلطة في عيد العمّال




.. ردّ تونس الرسمي على عقوبات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات


.. لماذا استعانت ليبيا بأوروبا لتأمين حدودها مع تونس؟




.. لماذا عاقبت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تونس؟