الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


يا عاملات وياعمال خريبكة،افسخوا تحالفكم مع البرجوازية . فقط التحالف العضوي المتين مع الحركة الثورية ستتمكنون من تحرير المدينة من الهمجية الوحشية القيصريو والأمبراطورية الفوسفاطية الاستعمارية والامبريالية والصهيونية متعدية الحنسيات.

محمد محمد فكاك

2015 / 4 / 15
اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم


خريبكة – الجمهورية المغربية الديمقراطية التقدمية التحررية الطليعية الشعبية الاشتراكية الثورية المستقلة المتحدة في 15.04.2015
" تعليق حول دور النظام البوليسي الملكي المحلي الخبيث في تكريس وتصعيد مزيد الانشقاقات والانقسامات في صفوف النقابات"
حفيد رائد الثورة العالمية محمد بن عبد الكريم الخطابي:حامل علم الترسانة الاشتراكية الماركسية اللينينية والنجمة الحمراء ، ابن الزهراء الزهراء محمدمحمد فكاك.
من الطبيعي تماما أن يغضب كل شعب خريبكة لمل وقع من صدامات وتناحرات وتطاحنات بين الأخوات والإخوة المنتمين جميعا للفيدرالية الديمقراطية للشغل،هذه الأحداث المخجلة المعيبة المؤلمة المؤسفة والتي انطوت على ما لا حد له من التجاوزات اللأخلاقية إلى جانب الحقد الذي أبداه البعض ضد إخوانه وأصدقائه دون تسامح إنساني وبعيدا عن كل أخلاق الطبقة العاملة النبيلة والسامية.
ودفعا لكل لبس أو تغليط أو تخليط بريء أو مغرض، فإنني أسجل وأؤكد وأشهد أن لا انتماء نقابي لي ولا أم لأمي إلا الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وما كان حضوري إلا استجابة لدعوة تلقيتها عبر الهاتف والأنترنيت من إخواني في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، مع حرصي على احترام وتقدير جميع المواقف والمواقع التي يرى كل طرف أن يحتلها أو يقف على أرضها، ولكن دون رياء أو نفاق كلابي كاذب وخادع بكليته، فإنني أعبر عن رفضي رفضا مطلقا لبعض التصرفات غير اللائقة والمتنافية مع الحوار والبرهان والجدال والتسامح الأخوي"ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم"
لقد علمتنا المدرسة الاشتراكية الماركسية اللينينية. والمدرسة النقابية التقدمية الديمقراطية." إذا لم تؤد الشيوعية إلى خلق إنسان جديد( عامل جديد وسياسي جديد ونقابي جديد)فليس لها أي معنى،إن الاشتراكية الاقتصادية (والعمل النقابي) بدون أخلاق شيوعية، لا تعنيني،إننا نحارب الفقر، ولكن الرخاء الذي لا يتبعه ارتقاء في أخلاق الانسان، لا يساوي شيئا"
تشي غيفارا.
إن من المهم أن يستقر في وعي المناضلات والمناضلين السياسيين والنقابيين والحقوقيين وحركة القوى الاشتراكية،أن العمل السياسي النقابي والنقابي ليس مجرد الغلبة و الاستئثار والانفراد واحتكار القيادة والوصول إلى السيطرة المطلقة على الأجهزة المسيرة ،وسيادة البيروقراطية لأي نوع من الأعمال بل إن حقيقة العمل السياسي والنقابي والحقوقي هو الروح الديمقراطية والتعددية والتداول السلمي للقيادة باعتبار هذه الآليات ركن أساسي وأحد مقومات العمل السياسي والنقابي والحقوقي الجاد والجدي.
لقد نسي أو تناسى الأخوات والإخوة في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، أن العمل النقابي ليس امتيازا خاصا، بل إن الهدف الاستراتيجي من وجود نقابة ديمقراطية تقدمية مستقلة متحدة خاصة بمدينة خريبكة:قلعة الصمود العمالي ، هو النضال والكفاح والمقاومة ضد الاستغلال الاقتصادي الوحشي الهمجي لشركة الفوسفاط "الشريفة" الاستعمارية الامبريالية الصهيونية متعددة الجنسيات، وحليفتها العضوية :المافيا السلطوية الملكية الاستبدادية الديكتاتورية الافتراسية الارتشائية الفاشية من عامل " صاحب الجلالة نصره الله" إلى الباشا-الشاشا، إلى ضباط الجيش والأجهزة البوليسية القمعية، وعصابات الدين الأفيوني التضليلي الخداعي السحري الأسطوري الخرافي.
كم عجبت بالأمس، من مواقف متطرفة لبعض الإخوة، الذين يريدون ويصرون على أن تبقى مدينة خريبكة تعاني من افتقاد الديمقراطية، وتظل تعيش مأساة المصير المؤلم والفشل الذريع ، ومنع الجماهيرالعمالية والنسائية والشبابية من ديمقراطية المشاركة في صنع القرار السياسي والنقابي والحقوقي، لتعود السيادة إلى الجماهير المنظمة والواعية، وتكون هي القاعدة والسند الرئيسي لبناء الديمقراطية السياسية والنقابية والحقوقية والمدنية وليس لأقلوية نخبوية، واستنادا عليه، تكون تناحرات الأمس أمام الرأي العام، بمثابة تيئيس وحرمان الجماهير العمالية والشعبية من حق التطلعات المشروعة إلى انتزاع حقوقها من أيدي عصابات شركات الفوسفاط المغتصبة،الناهبة، وخلع نير الرأسمال الوحشي والسلطة الملكية المحلية الاستبدادية الديكتاتورية التي لم تسحق العمال والفلاحين والنساء والشباب والموظفين والمعطلات والمعطلين والتجار والحرفيين والباعة والفقراء وحسب، بل وسن سياسة استعمارية أشد هولا من الاستعمار الفرنسي المباشر، بالعمل على تقسيم وتفتيت وتفكيك منظمات المجتمع المدني والسياسي والنقابي والحقوقي والثقافي والفني الجمالي، حتى أنه استحوذ على كليتي وكينونتي السؤال المحرق الحيوي:
"ماموقف هذه القوى النقابية الفيدرالية الديمقراطية للشغل بجناحيها المتناحرين من سياسة الكولاك السلطوي الملكي المحلي وما يسمى بالمنتخبين زورا وبهتانا وجورا وباطلا باسم خريبكة، هذه السياسة الجهنمية الإجرامية المنهجية التي حولت السواد الأعظم من الجماهير الشعبية ، حتى اخذ يحل بهم الخراب والدمار والإفلاس بحركة اضمحلال بطيء مؤلم، بل ولن تتوقف هذه الحيوانات المتوحشة اللابسة قمصان الإنسان عن غيها وتماديها وإصرارها وعنادها حتى تحول البشر وتمسخهم وتجعلهم قردة خاسئين.
لقد كان أولى بنا، ثم كان أولى بنا، أن نقاوم ونصدى لهذه الكائنات من مصاصي الدماء، حتى نؤدي واجبنا ومسؤولياتنا التاريخية بمحض النضال الطبقي مل الجهد والتأييد الممكن، بالوقوف الصامد في وجه سياسة التسلطن والتدابير الخرقاء الضارة بشعبنا،وعمالنا وفلاحينا ونسائنا وشبابناومعطلاتنا ومعطلينا، وذلك بإدخال الصراع الطبقي إلى المدينة، التي أصبح المواطنات والمواطنون فيها يرزحون تحت نير الرأسماليين والإقطاعيين والسافلة والأنذال والأذيال والأوباش وألأكباش والملاكين العقاريين وبقايا القنانة من المدراء والمهندسين الفوسفاطيين( les derrières humains, les culs, lesfesses les anus,, qui ont avoir le feu au cul, qui lèchent le cul à leurs supérieurs, qui sont comme cul et chemise qui pétent plus haut que leurs culs qui sont des types, des bandes ,des faux cul, des hypocrites, opportunistes, chauvinistes,, qui se prostituent, des idiots,, des imbéciles ,des crétins » الذين خلعوا ليبراليتهم المزيفة، وفرضوا على كل عاملة وعامل بشركة الفوسفاط،أن يرتضي القيود والأغلال والبؤس المدقع والمرض والجهل والأمية والعبودية والذل والحرمان والتعسف والظلم، حتى يعرف كل عامل مصيره المحتوم إذا ما فكر في الانضمام إلى العمل النقابي الاحتجاجي الاستنكاري الجاد،لأنه في شريعة وملة واعتقاد الشركة الاستعمارية الاستبدادية اللإنساية وذات النمط الإنتاجي الآسيوي الإقطاعي الفيودالي الكومبرادوري،أن لا اعتراف بوجود العمل النقابي السياسي الحقوقي ولا بحقوق العمال ولا بحقوق المرأة ولا بحقوق الإنسان.
كان علينا ككونفيرالية ديمقراطية للشغل ومعنا جميع أخواتنا وإخواننا في الاتحاد المغربي للشغل و الفيدرالية الديمقراطية للشغل أن نستغل كل قوانا وتنظيماتنا من أجل أن نطور الوعي الطبقي لدى الطبقة العاملة والفلاحين والنساء والشباب لتكنيس بقايا العبودية والقنانة والاسترقاق لا يستطيعون شراء قطعة خبز ولا ضمان سكن مع الماشية، ولا لباس خرق ودرابيل بالية، ويعانون وطأة وتعاسة وشقاوة المسغبة والفقر والحرمان والعوز والمجاعة .المزمنة، وعشرات من الأطفال والنساء والشيوخ والعجزة يموتون من الأمراض والجوع والقهر والعذاب والأوبئة في المستشفيات.
هذه هي حكومة اللحى النابتة في وجوه الرجال ولا رجال،وأحلام العصافير ،حكومة "صاحب الجلالة الملك المعظم " التي مهمتها الاستعمارية الامبريالية الصهيونية المحددة في عودة حكم الملاكين العقاريين الإقطاعيين والمضاربين والمخاتلين المطلق، في نهب وسلب واغتصاب واحتلال واستيطان و اضطهاد العمال والفلاحين والنساء والشباب وارتفاع أسعار المضاربة الفاحشة، أسعار السوق السوداء.حكومة حرية الأثرياء في الإثراء وحرية استنزاف العمال والفلاحين و الفقراء في معاناة البؤس والتضور والموت جوعا ومرضا وقهرا.
يا عاملات ويا عمال مدينة خريبكة،"اتحدوا ونظفوا وطهروا بمكنسة حديدية كل هذه الحثالات وانزعوا وأسقطوا كل الأقنعة عن الأقنعة عن وجوه هؤلاء الكلاب – الذئاب – الضباع – البغال – الحمير الذين جاءت بهم ملكية الاستعمار والامبريالية والصهيونية لتمكين ومساعدة الملاكين الإقطاعيين والعقاريين والمدراء والمهندسين واللصوصيين والمرتشين والمفترسين وضباط البوليس وباشا وات الإخوان المسلمين الأفيونيين اليمينيين الفاشيين العنصريين القتلة المجرمين السفاحين الجلادين الجزارين. هذه العصابات التي لا تتقن إلا التصرفات الاستبدادية الديكتاتورية الطاغوتية، وجلد الجماهير المحتجة والمتظاهرة بالسوط والعصي والهراوات ومؤخرات البنادق والتهديد بإطلاق الرصاص والسجن والاعتقال والطرد وإعادة الحكم القيصري الاستبدادي الديكتاتوري الفردي المطلق اللاوطني اللاديمقراطي اللاشعبي اللاشرعي اللإنساني.
فكيف الخروج والعمل من أجل تحرير مدينتنا- جوهرتنا الجميلة من قبضة ونير اللصوص الداخليين والأجانب؟
هو أن نشد كل عزائمنا وهممنا ببناء وحدة نقابية ديمقراطية تقدمية تحررية شعبية جبارة مستقلة. وكل انشقاق وانقسام وانعزال إنما هو جريمة نكراء و ثغرة يستغلها الأعداء الطبقيين الحقيقيين وأعوانهم المندسين في دواخلنا .
يجب تحديد من هم أعداؤنا الحقيقيون ؟ ومن هم أصدقاؤنا الحقيقيون؟ والحرص على نبذ كل تحالف أو تفاهم أو مصالحة أو تعاون مع الامبراطورية السياسية والاقتصادية والبوليسية القائمة والسائدة في خريبكة. أحمد عبد المعطي حجازي: في رثاء عمر
الموضوع في مختارات بواسطة نقوس المهدي, بتاريخ ‏21/3/13.
1.
نقوس المهديمشرف مختاراتطاقم الإدارة
أحمد عبد المعطي حجازي
في رثاء عمر

يستطيع ابن جلون أن ينهض الآن
فالشهداء يموتون، كي يفرغوا للسهر
عم مساء عمرا
يتململ في رقدته عمر
وينهض نصف نهوض
محتضنا في يده قلبا
أو عصفورا مبتلا
ويصيخ لصوت يعرفه
يفجؤه الصوت الذكرى
المهدي
ويرتقيان معا درج الزمن السري
يستطيع ابن جلون أن يبدأ الآن
فالفقراء يعيشون في أمة الفقراء
التي لاتموت ولا تندثر
يتذكر عمر قيسارية غرناطة
إذ كان عجوزا سقاء
ينظم شعرا ملحونا ويغنيه
عن قرب رجوع المهدي وفك الأسرى
وقضى شيخوخته في باب الجامع منتظرا
وابن جلون من جسد الأرض
من كيمياء الربيع
تحدر نهرا
فماذا عن النهر لو صار غيما
وماذا لو النهر صار مطر
آه
زغردن للعشب يا أمهات الضحايا
وخصبن شيب جدائلكن بماء الزهر
يتذكر عمر وجدة
إذ كان صبيا جوعان ضئيلا
يستوقفه كل صباح تمثال الجنرال الرومي
ويسأله من أنت؟
فلا يستطيع جوابا
حتى تأخذه الشرطة للتجربة الأولى
وتمر على التمثال به
فيقول له الجنرال أجبت
يستطيع ابن جلون أن يفلت الآن
من أعين المخبرين
وأن يتنقل في الأرض
دون جواز سفر
يتذكر عمر كمونة باريس
وكانت أول درس في الجغرافية
يمتد الوطن العربي شمالا
حتى كمونة باريس
وتمتد نيويورك إلى آبار النفط العربية
يستطيع ابن جلون أن يعرف الحزن ليلته هذه
ثم يستأنف الحرب في الغد حتى الظفر
يتذكر عمر مجلسنا حول المهدي
على سجادة ليل القاهرة الوردي
وكنا إذ ذاك شبابا
يلعب في أيدينا الزمن كوحش متبنى
والمهدي ينادمنا
ويعلمنا فن الهجرة بالوطن السري
يقاسمنا الخبر الحي،
يساقينا دمه المسفوح غدا،
يكشف ما لم يأت كتابا فكتابا...
هل كان المهدي يرى صاحبه الشاعر حنفيا
يسأل عنه في "السان جرمان"

وفي الدار البيضاء
ولايجد جوابا
هل مكان يراه وقد صار غرابا
يبكي القتلى من إخوته
ويودع كل نهار أصحابا
يستطيع ابن جلون أن يخلع الآن ثوبا
وأن يتجلى لنا في الثياب الآخر..
يتذكر عمر خارطة للوطن العربي،
مرصعة باللؤلؤ والياقوت،
مزينة بالأعلام العشرين
مطعمة بالفضة والذهب
تنفجر منها واحات خضر،
يتهادى فيها الطاووس،
ويرعى فيها البقر الوحشي عناقيد العنب
وأرى عمر الآن،
يمزق تلك الخارطة - الوهم،
ويبكي من غضب
أعلام أم خرق من عار
خنتم كلمات المهدي،
ودنستم نسبي
أنهار من عسل
أم تلك دماء فلسطين،
جرت نفطا في أمعاء التجار،
وكتاب فتاوى الطاغوت المنتخب
وأراه يقود عساكره القراء
ويهبط من فوق السحب
ليصحح خارطة الأشياء
وينصف عربا من عرب
السلام عليك عمر
وعليك السلام
تتألم ؟
لا لم يعد وقته
تتنعم ؟
لا لم يحن وقته
أنا بين المساء وبين السحر
أتردد ما زلت بين الشعاعين
حتى يعود دمي للشروق
وتزهر وردته في الحجر



* في رثاء الشهيد عمر بنجلون، بتاريخ فاتح يناير 1976، كتب الشاعر المصري أحمد عبد المعطي حجازي واحدة من أجمل قصائده يقول فيها
حفيد رائد الثورةالعالمية محمد بن عبد الكريم الخطابي .
حامل الترسانة الاشتراكية الماركسية اللينية والنجمة الحمراء ابنالزهراء الزهراء محمد محمد فكاك:








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. حلقة نار من تحدي الثقة مع مريانا غريب ????


.. الجيش الروسي يستهدف تجمعات للقوات الأوكرانية داخل خنادقها #س




.. الطفل هيثم من غزة يتمنى رجوع ذراعه التي بترها الاحتلال


.. بالخريطة التفاعلية.. القسام تقصف مقر قيادة للجيش الإسرائيلي




.. القصف الإسرائيلي المتواصل يدمر ملامح حي الزيتون