الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


منزلنا الريفي (82)

عبد الله عنتار
كاتب وباحث مغربي، من مواليد سنة 1991 . باحث دكتوراه في علم الاجتماع .

2015 / 5 / 13
الادب والفن


كان في عمر 14 سنة حينما ضاجع آخر مرة، المدرسة التي تكون فيها كانت تذم الجنس وتعتبره نشازا، المرأة التي أحب ونظر إليها كزوجة في المستقبل الغابر تغزل بها، فنال عقوبة (الطيارة) في مخفر المدرسة، وصار يكره الجنس الآخر، فتعطلت حياته منذ عشر سنوات، غمزة واحدة كلفته هذا الغياب الطويل، في المرحلة الثانوية كانت تحف من حوله فراشات فكان يأبى الطيران، وفي المرحلة الجامعية أخذته طائرة وحلقت به فوق تضاريس الجسد، ورغم ذلك ظل الجرح الغائر الذي خلفته تكشيرة معلم لا يتوقف عن النزيف .
*****
كانا راعيين، كانا في نفس السن، مراهقين وحيدين، هما والطبيعة وجها لوجه، لم يعرفا الحب، كانا يلعبان كشبلين اكتشفا اللذة صدفة، اختليا قرب البيدر، توارت الشمس خلف الأفق، تعانقا ولم يفترقا، كان الجنس والظلام والسماء، في الصباح أشرقت الشمس غاضبة، وطرد من المنزل لأيام، وفي اليوم الذي رجع فيه نال عقوبة (عقوبة الطيارة) في مخفر المنزل.
*****
(ليس من حقك أن تمارس الجنس إلا في إطار الزواج)، هذا ما تقوله الدولة، فكرك وجسدك ملك لها، وإذا اتفق شاب وشابة في سن النضج على ممارسة الجنس دون إذن من الدولة، تتدخل هذه الأخيرة لممارسة ساديتها ووصايتها الأبوية، الدولة هي أب المؤسسات، في المدرسة نتعلم كيف نكون سكيزوفرينيين، ندرس العضو التناسلي دون أن نتعلم أن الجنس حق إنساني بحكم الطبيعة لا بحكم الأوامر والنواهي الاجتماعية، كل ما هو اجتماعي مصطنع وكل ما هو طبيعي أصيل، عندما نقتل كل ما هو غريزي وإبداعي فينا، ونتمسك بالقشور والقيود التي تكبل طاقاتنا، أما في الأسرة منذ الختان وغريزتك الجنسية في تضاؤل مستمر، ما يخلفه المقص الذي يقطع الحشفة من آثار نفسية وجسدية تشكل عقدة أبدية اسمها عقدة الخصاء، وما ينتج عنها من ذم وتبخيس وكره للغريزة الجنسية، عندها لا يمكن الوصول إلى الرعشة الجنسية الكبرى (الأورغازم).
*****
كان فصل الشتاء، كان الجو باردا تتخلله من حين لآخر أمطار غزيرة، الدوار الذي ولد فيه رحل عنه منذ سنين، والمدينة التي درس فيها انقطعت أخبارها، لكن الفتاة التي ضاجعها منذ عشر سنوات لم تفارق مخيلته، مازالا نهداها البيضاويان ماثلين أمامه كمصباحين أبرقا في تلك الظلمة التي تلت شروق الشمس، أما مهبلها الأحمر ارتسم أمامه كواحة في الصحراء، بينما فمها البتولي كان كالعسل الذي حدثنا عن القرآن في الجنة (لافرق..)، كان يردد هذه اللازمة وهو يجلس في ساحة الحرية منتظرا صديقه الذي اتفق معه على الذهاب إلى الماخور.
*****
الوساوس التي عمرت طيلة عشر سنوات ذهبت أدراج الرياح، ممارسة الجنس هي تطهر من كل الذنوب، هي ولادة جديدة ونشدان للسلام الأبدي، هي أكبر صلاة للاتحاد مع المطلق .
*****
الماخور هو ضريح المهمومين واليائسين، الماخور هو فانوس مشتعل في ظلمة الوصاية الأبوية التي تنهجها الدولة والمدرسة والأسرة، الماخور هو جنة يانعة تدوس عليها أقدام الحقارة، الماخور هو دموع الفقر واليأس والذم والجهل الصادر عن عاملة جنسية شريفة تؤدي خدمة شريفة ينكرها مجتمع بمكر ونفاق كبيرين . الماخور هو مأوى المنبوذين والمحرومين واليائسين، ومشتل الثوار والثائرات على القيم الاجتماعية المنافقة الخسيسة .
*****
في العناق الذي ولد بعد موت دام عشر سنوات، في القضيب الرابض في عمق المهبل، في التأوهات التي تسبق الرعشة، في الزلزال الجسدي الذي يسبق القذف المنوي طلبت منه العاملة الجنسية أن يطفىء الضوء، عرف أن مجتمعه ماض نحو نكسة أكثر من نكسة عشر سنوات، وفي مخيلته : القانون الجنائي لن يمر .

عبد الله عنتار / 12 ماي 2015 / المغرب








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. غادة عبد الرازق: الساحة الفنية المصرية لم تعد بنفس قوة الماض


.. الفنان درويش صيرفي.. ضيف صباح العربية




.. -بحب الاستعراض من صغري-.. غادة عبد الرازق تتحدث عن تجربتها ف


.. أمسيات شعرية - الشاعرة سنية مدوري- مع السيد التوي والشاذلي ف




.. يسعدنى إقامة حفلاتى فى مصر.. كاظم الساهر يتحدث عن العاصمة ال