الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الآن ظهرت الحقيقة: كيف تدعم امريكا , داعش في العراق و سورية

عبد الحسين سلمان
باحث

(Abdul Hussein Salman Ati)

2015 / 6 / 4
ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية


بقلم : سيوماس ميلن... Seumas Milne
ترجمة بتصرف : جاسم الزيرجاوي ( عبد الحسين سلمان)


نُشر هذا المقال يوم إمس 03-06-2015, في صحيفة الغارديان, ولحد هذه اللحظة , يوجد 1620 تعليق من القراء , مع مشاركة 24000 , sharing , في الفيسبوك وتويتر.

عقيمة جهود الدول الغربية في محاربة الارهاب , لن تنهزم الجماعات الارهابية من نفس القوة التي كانت حاضنه لها في المقام الأول.

الحرب على الإرهاب، تلك الحملة التي اطلقها جورج بوش قبل 14 سنة , والتي تبدو بلا نهاية , وشاركت بنفسها في اكثر الاعمال قبحاً و تشويهاً.

في لندن, انهارت وفشلت يوم الاثنين الماضي, محاكمة Bherlin Gildo , السويدي والمتهم بالارهاب في سوريا, لأن اتضح من سير التحقيق , ان المخابرات البريطانية , قد سلحت و دعمت المجموعة الارهابية التي كان السويدي يعمل معها....1
وقد تخلى الادعاء العام عن القضية, لتجنب الاساءة لجهاز المخابرات البريطانية.
وقال محامي المتهم, ان الاستمرار في القضية يشكل اهانة للعدالة, عندما اتضح ان هناك الكثير من الادلة تؤكد ان الدولة البريطانية قد دعمت بشكل واسع المعارضة السورية المسلحة.
وعلى ما يبدو , أن هذا الدعم لم يشمل فقط , المساعدات الغير فتاكة, والتي تتفاخر بها الحكومة البريطانية, بل يشمل ايضاً, التدريب و الدعم اللوجستي, وامدادات السلاح السرية.

وتؤكد التقارير, على تعاون جهاز المخابرات البريطاني, MI6 في عملية خط الجرذ , مع المخابرات المركزية الامريكية, CIA , على نقل السلاح من المخازن الليبية, الى التنظيمات المتطرفة في سورية ,بعد سقوط القذافي.....2

وبات بشكل واضح, ومن سخريات القدر , ان يُسجن شخص ما, لتهمة, هي نفسها التي يمارسها الوزراء و الاجهزة الامنية.

ولكن حادثة المحكمة ليوم الاثنين الماضي, لم تكن سوى احدث حلقة في هذا المسلسل.

التعيس أنس سردار , سائق التاكسي, البريطاني الجنسية, حوكم بالسجن مدى الحياة, لاتهامه بقتل جنود امريكان في العراق عام 2007 , في حين تُعتبر مقاومة الغزو و الاحتلال عمل مشروع حسب اتفاقية جنيف.....3 .

لكن الارهاب الان هو مباشر في عين الناظر. وفي نزوة مذهلة لصانعي القرار السياسي في اوروبا, حيث يبدو الارهابي اليوم , مقاتل ضد الطغيان غداً , وحلفاء امس اعداء اليوم , وخصوصاً في الشرق الاوسط.

خلال السنة الماضية, عادت القوات الامريكية والبريطانية ودول اوروبا الغربية, للعراق, على فرض تدمير قوات المتطرفين الدواعش والتي اعلنت دولة الخلافة الاسلامية بعد سيطرتها على مساحات واسعة من العراق و سورية.

لكن هذه الحملة تبدوا ليست على ما يرام. فقد احتلت داعش مدينة الرمادي و تدمر, بينما منحت امتيازات للقاعدة , تنظيم جبهة النصرة , من الاستلاء على المزيد من الاراضي السورية.

ويشكو بعض العراقيين ان امريكا جالسة تتفرج على ما يحصل . بينما يصر الامريكيون على القول, انهم يحاولون تجنب ضرب الاهداف المدنية.

لكن في واقع الحال و الحقيقة. ان امريكا لا تريد تغضب دول الخليج السنية من خلال ضربها لحلفائهم في العراق.

وبدأت الحقائق الناصعة تظهر للوجود , بعد ان تم اطلاق تقرير وكالة الاستخبارات الامريكية في عام 2012 والذي توقع , بتأسيس امارة سلفية , تحكمها داعش في شرق سوريا وغرب العراق بدعم تركي خليجي ودول غربية.....4
ويؤكد تقرير البنتاغون: بالضبط هذا ما نريده, انشاء امارة سلفية لعزل النظام السوري و غلق العمق الاستراتيجي لايران في المنطقة....5

وهذا بالضبط ما حدث بعد سنتين في العام 2014.

ورغم ان التقرير لا يعتبر وثيقة سياسية ورغم لغته غامضة, لكن بدأت اثاره واضحة الان.
في البداية دعمت امريكا المعارضة السورية التي يهمين عليها الجماعات المتطرفة , وقد بدأ الامريكان بدعم معنوي لتأسيس نوع من امارة اسلامية رغم الخطر المحدق بوحدة العراق, كل ذلك من اجل عزل سورية...6

وهذا لا يعني ان امريكا اسست داعش, على الرغم من ان حلفائها في الخليح هم الذين لعبوا دورا في تأسيسها, كما اكد نائب الريس جو بايدن , Joe Biden العام الماضي,
ومع احتلال العراق من قبل امريكا و بريطانيا, لم تكن القاعدة موجودة في العراق
وقد استغلت امريكا وجود داعش التي تقاتل فصائل اخرى كجزء من حملة واسعة للسيطرة.

ولكن بعد مشاهدة قطع الرؤوس الغربيين من قبل داعش , تغيرت الحسابات, وبدأت دول الخليج تدعم جبهة النصرة.

نفس اللعبة تلعبها امريكا بعد ان لعبتها في افغانستان في الثمانيات عندما اسست , CIA تنظيم القاعدة
وتم تعديل الخطة المطبقة في افغانستان عند احتلال العراق , عندما طبق الجنرال باترويوس خطة الحرب القذرة في السفادور, لاضعاف المقاومة العراقية للاحتلال وتم تطبيقها مرة اخرى في ليبيا في 2011 .....7 .

وفي الواقع, فأن سياسة امريكا و الغرب هي اشعال الحرائق الهائلة, التي اساساً هي نمط كلاسيكي من سياسة الامبريالية: فرق تسد.

ويتضح هذا , عندما تلقي امريكا القنابل على داعش في العراق و تساندهم في سوريا , وتساند القوات الايرانية في العراق في الوقت نفسه تدعم السعودية في حربها ضد الحوثيين.

ان نهج امريكا هو ان يبقى العراق وسورية دول ضعيفة.

واقعياً, لن تنهزم داعش من القوات التي جلبتها الى العراق و سورية, او من صناع الحرب السرية .

التدخل اللانهائي للقوات الغربية في الشرق الاوسط لم يجلب غير الدمار و الانقسام.

شعوب المنطقة هي التي تستطيع ان تعالج مرضها وليس الدول الغربية الحاضنة للفيروس.

نص المقال
http://www.theguardian.com/commentisfree/2015/jun/03/us-isis-syria-iraq#comments

روابط لها علاقة بالموضوع
1. http://www.theguardian.com/uk-news/2015/jun/01/trial-swedish-man-accused-terrorism-offences-collapse-bherlin-gildo

2. http://www.theguardian.com/uk-news/2015/jun/01/trial-swedish-man-accused-terrorism-offences-collapse-bherlin-gildo


3. http://www.theguardian.com/uk-news/2015/may/21/london-cab-driver-guilty-ied-bombs-us-soldiers-iraq

4. http://www.judicialwatch.org/wp-content/uploads/2015/05/Pg.-291-Pgs.-287-293-JW-v-DOD-and-State-14-812-DOD-Release-2015-04-10-final-version11.pdf

5. https://medium.com/insurge-intelligence/secret-pentagon-report-reveals-west-saw-isis-as-strategic-asset-b99ad7a29092

6. http://www.huffingtonpost.com/alastair-crooke/syria-iraq-fractured_b_7471540.html?utm_hp_ref=tw

7. http://www.theguardian.com/world/2013/mar/06/el-salvador-iraq-police-squads-washington








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الاستاذعبدالحسين سلمان
خالد محمود ( 2015 / 6 / 4 - 21:31 )
عندما انهارت المنظومة الاشتراكية صرخت ابواق الراسمالية من المثقفين اليساريين التائبين والليبراليين معلنة ان خلودالراسمالية وافضليتها كانوايعيرون المنظومة المنهارة بدعمها لقادة امثال القذافي والرئيس الراحل الكبيرحافظ الاسد...الخ والان هاهي منتجاتهم داعش ،النصرة،بوكوحرام،ممالك الرمال المهترئة،الفوضى،البطالة،الارهاب...الخ باختصارمايجري يؤكدالفشل الذريع للنظام الراسمالي العالمي بمرحلته الامبريالية،بالنسبة لداعش اعتقدانه مخلوق استخباراتي بريطاني !كل الشكرللجهد المبذول من قبلك


2 - يكتفون فقط بترديد اناشيد الموت واجترار الذكريات
طلال الربيعي ( 2015 / 6 / 5 - 04:47 )
الصديق العزيز جاسم
شكرا علىى ترجمة هذا المقال من صحيفة مهمة كالغارديان
ان داعش والنظام المحاصصاتي في العراق وجهان لعملة واحدة لا اكثر ولا اقل, واحدهما يكمل الآخر. الا انه كما يتضح فان اللعبة انطلت على شيوعيي السلطة في العراق فاختلط عندهم الحابل بالنابل واصبحوا لا يرون ابعد من ارنبة انوفهم, فانضموا الى جانب احد المعسكرين الارهابيين, متوهمين بانهم بذلك يحاربون ارهاب الطرف الآخر. انه خيار بائس, فالارهاب هو الارهاب سواء اكان من داعش او اعداءها. انهم ميكافيليون والميكيافيلية عدوة الماركسية اللدود.
الكل يعلم ويكتب ان الولايات المتحدة تغذي جانبي الصراع بين داعش واعدائها . فالولايات الىمتحدة تلعب لعبتها القديمة من اجل بيع اسلحتها واغناء تجار الاسلحة وتضخيم ودائعهم المالية وتكبير كروشهم الشحمية. انهم يقعون في مصيدة المحتل من جديد وجديد ويبدو انهم اصبحوا عاجزين تماما عن التعلم ويكتفون فقط بترديد اناشيد الموت واجترار ذكريات الماضي ,بل انهم اصبحوا رسل الموت
كل المودة


3 - نظرية المؤامرة
يعقوب ابراهامي ( 2015 / 6 / 5 - 09:07 )
بدل أن يُلقي الضوء على تأخر الشعوب العربية ويحلل سبب عدم لُحاقها بركب الحضارة البشرية وانهماكها بدل ذلك في نزاعات قبلية وطائفية ودينية ومذهبية، سنية-شيعية، يلجأ عبد الحسين سلمان إلى نظرية المؤامرة متسلحاً بترجمة منحازة وغير دقيقة لمقالٍ نُشِر في صحيفة الغارديان
وعلى سبيل المثال لا الحصر، عزيزي جاسم، فإن عبارة
Syrian rebels
ليست ترجمتها : (التنظيمات المتطرفة في سورية) بل: الثوار أو المتمردون السوريون


4 - حروب القرن لبناء عالم جديد
سيلوس العراقي ( 2015 / 6 / 5 - 11:14 )
ليس هناك من مؤامرة ولا هم يحزنون وليس الهدف الاميريكي اضعاف العراق او سوريا ولا غيرهما
ان الهدف في بداياته، انشاء حزام لمحاصرة روسيا ، نشهد بداياته في الشرق الاوسط وسيمتد الحصار (الاسلامي) الارهابي عمليا الى افغانستان وباكستان ومن ثم تتبعه دول البلقان ، بوسنيا وصربيا والشيشان وغيرها من الدول الاسلامية المحيطة بروسيا وسنكون على قيد الحياة أم لا ، لا نعلم، يكفي الرجوع الى خارطة وملاحظة كيف سيتم خلق هلال اسلامي سيحاصر روسيا من دون تدخل أي جندي اميريكي أو غربي
ان العالم لا يمكن أن يحكم الا من قبل حكومة عالمية واحدة تؤمن للجميع حياة انسانية واحدة يتأمن من خلالها عولمة شاملة تسهل حكم العالم من قبل قوة واحدة
والامر ليس بمؤامرة ومنشور في الكثير من دراسات ومطبوعات المعاهد والمراكز الستراتيجية الاميريكية والغربية منذ عقود
والروس (بوتين شخصيا ) يعلمون بذلك تماما وهم في سباق مجنون في تطوير نوعيات اسلحتهم هجومية ودفاعيةوليست استعراضات قوتهم الصاروخية والجوية الا اشارات يرسلونها على أنهم على استعداد
انها خطة لعالم جديد يتم تنفيذها خطوة بعد خطوة وليس في الامر مؤامرة
والمسألة هي مسألة وقت ليس أكثر


5 - جهد مشكور! الله يعينك على كل حاسد اذا وقب.مؤامرات
علاء الصفار ( 2015 / 6 / 5 - 12:30 )
تحياتي الزميل عبد الحسين سلمان
https://www.facebook.com/n55sym/videos/10152276677601401/
داعش بكتاب ه.كلنتون وقبله فلم عن امريكا للقاعدة في افغانستان بلسان المنافقة كلنتون.لا اعرف كيف تكون السياسة الامريكية بنظر البعض,الذي يصرخ لا مؤامرة بل المشكلة عدم الانصهار بركب الحضارة!كمثل ان تقوم بمنع طفل من للذهاب للمدرسة لتمتحنه بالابجدية.السيد ابراهامي حدثنا عن تاريخ الانبياء والقياصرة فستجد امر المؤامرة.سايكس_بيكو كشفها البلاشفة!كيف قامت اسرا ئيل اليس بمؤامرة وعد بلفور وتسليح الهاجانا,لم حين يكون الحديث عن داعش وتاسيس دولة الخليفة,يكون هراء وليس مؤامرة! لماذا التعامي هل يخدم اسرائيل. الم يكن اليهود صعبي الاندماج بشعوب اوربا, وطالب ماركس اليهود بالاندماج مع صراع البروليتاريا في المانيا و بريطانيا,لم يكن العرب هم السبب بعدم الاندماج وليس ان الغرب و امريكا قوى حرب استعمارية تهين العرب ولا تبيح لهم التطور من اجل اللحاق بالركب الحضارة,وهل قنابل النابالم على فيتنام كانت بلا مؤامرة,أ و لم تؤدي لعزلها عن ركب الحضارة, سار العراق في 58 من اجل اللحاق بركب الحضارة فذبح ب 8شباط.مؤامرات تُكشف لتطمسها!ن


6 - de facto
عبد الحسين سلمان ( 2015 / 6 / 5 - 15:35 )
الزميل يعقوب
تحياتي

أستند كاتب المقال ...Seumas Milne , على وقائع محكمة السويدي الارهابي يوم الاثنين الماضي
وكيف اتضح من خلال التحقيق, الدور الذي لعبته المخابرات البريطانية في سوريا

انظر المقال التالي
http://www.theguardian.com/uk-news/2015/jun/01/trial-swedish-man-accused-terrorism-offences-collapse-bherlin-gildo

واستند على تقرير المخابرات الامريكية في عام 2012

http://www.judicialwatch.org/wp-content/uploads/2015/05/Pg.-291-Pgs.-287-293-JW-v-DOD-and-State-14-812-DOD-Release-2015-04-10-final-version11.pdf

وعدا هذا وذاك, كتب احد الزملاء في الفيسبوك ساخراً: كيف لامريكا ان تتعرف على عاهرة في ملاهي بروكسل, ولم تتعرف على الارتال الضخمة من سيارات داعش التي احتلت الموصل و الرمادي وتدمر واليوم الحسكة


7 - الاخ العزيز جاسم الازيرجاوي الف تحية
جاسم محمد كاظم ( 2015 / 6 / 5 - 19:07 )
كان كل هم اميركا يرتكز على قطع الشريان الحيوي المغذي لسوريا بايران عبر العراق ... لذلك ضغطت اميركا كثيرا على العراق من خلال تفتيش الطائرات اولا الى التصوير الجوي وحين لم يفد كل ذلك اتت بداعش الى العراق لكي تلتهم الكل سوريا والعراق واستنزاف ايران بالكامل بارهاقها بالدفاع عن العراق وسوريا الف تحية


8 - تحليل رائع
فؤاده العراقيه ( 2015 / 6 / 5 - 23:02 )
لمن يعترض على مؤامرة امريكا واسرائيل عليه ان يسقط جنسيته العربية ويترك الشعوب العربية بتخلفها وعدم لحاقها بالركب ويريح نفسه ويلتزم الصمت اجدى لنا وله من ان يزيد الطين بلل في كلامه فهو لا يقدم بل يحاول أن يؤخر هذه الشعوب التي ابتت اكثر من بلائها ويخدم اسياده الرأسماليين ..رغم اني متأكدة بأنه قد اسقط جنسيته منذ زمن وانضم للطرف الأقوى ولكنه بقي خادم لهذا الطرف ووقف بالضد من عروبته
اجمل التحايا للكاتب وللناقل والمترجم,


9 - العقل العربي
جوزيف الضاهر ( 2015 / 6 / 6 - 05:31 )
العقل العربي يتغذى على الطحين الأمريكي واللحم الاسترالي والروماني والألبان والأجبان من هولندا وبلجيكا والدانمارك وهو ما يشير حسيّاً إلى التخلف العربي
لكن الإعلان الفصيح عن تخلف العقل العربي هو الزعم بأن أمريكا هي من يرعى داعش بينما هي تقود تحالفاً عريضاً في قصف مراكز الحرب لداعش والحزب الجمهوري يشن هجوما شديداً على الإدارة الأمريكية يطالبها بسحق داعش بكل قوى الحرب الأمريكية
بل إن قائد الحملة لتحرير تكريت يصرح ملء فمه بأنه لولا التدخل الأمريكي ما كان بالإمكان تحرير تكريت
وهنا أتوجه بالسؤال التالي إلى الحكيم يعقوب ابراهامي
هل رأيت تخلفاً لدى العرب أكثر من هذا !؟


10 - إلى جوزيف الضاهر (9): التخلف العربي
يعقوب ابراهامي ( 2015 / 6 / 6 - 08:19 )
أنت تسألني: هل رأيت تخلفاً للعرب أكثر من هذا؟
والجواب هو: نعم. عندما ينادون العالم لكي يتدخل ويخلصهم من بطش حكامهم وينتشلهم من جهلهم وفقرهم ومرضهم ثم يهاجمون أمركا (بواحدٍ من أقبح أنواع عرفان الجميل) على تدخلها


11 - كاكه زيرجاوي عاشت كيبوردكم!
HAMID KIRKUKI/ SAYADI ( 2015 / 6 / 6 - 09:49 )
عاشت كي بوردكم وكمپيوتركم (بدلا من قول قلم پاندانكم)!، هذه قذارة والأقذر منهم سياسي العراق المخظرمين عربا وكوردا أصبحوا جحوشا للإمپريالية الأمريكية وبريطانيا القحپة التي هي أتعس من محلة الميدان في زمن نوري سعيد وأقذر من محلة الحكاكة في البصرة أيام القائد في قادسية الأعاريب في المحمرة والأهوار والأحواز! وكذلك شهر نو في تيهران أيام البربوك شاه نشاه آرياطيز مهر!، أشرف منهم!،،،
وآني كلّش ممنون
حميد صيّآدي


12 - رسل النازية والفاشية الجدد
طلال الربيعي ( 2015 / 6 / 6 - 10:51 )
لا ادري متى سأل جوزيف الضاهر شخص ابراهامي
!هل رأيت تخلفاً لدى العرب أكثر من هذا !؟-
فيتلقف الاخير السؤال البائس على احر من الجمر فيجهر بملأ فمه:
-أنت تسألني: هل رأيت تخلفاً للعرب أكثر من هذا؟
-والجواب هو: نعم عندما ينادون العالم لكي يتدخل ويخلصهم من بطش حكامهم وينتشلهم من جهلهم وفقرهم ومرضهم ثم يهاجمون أمركا (بواحدٍ من أقبح أنواع عرفان الجميل) على تدخلها-
ابراهامي, وكأنه المتربع على كرسي العرج , يجيب بنعم لان العرب -ناكرو جميل!- ولربما عليهم ايضا ان يستحمدوا ربهم ليل نهار لتاسيس الغرب دولة اسرائيل لتعلمه اصول ثقافتها النازية كما علّمت ابراهامي ومسخته كافكاويا, وكأن الشعوب الاخرى ملائكة الجنة والعرب هم فقط شياطين الجحيم . اي تبسيط وسذاجة مقرفة؟ انهما يخلطان الحابل بالنابل فيقومان بتعميم اتهاماتهم العنصرية المقرفة والكريهة. فمن قال هتلر وموسوليني قد ماتا فهو على ظلال شديد, فها هما يبعثان من جديد, واليوم قادم لا محالة عندما يقوم هذان المسخيين البشريين بالدعوة الى انشاء محارق لحرق العرب كما قام هتلر بحرق اليهود وغيرهم.
يتبع


13 - رسل النازية والفاشية الجدد
طلال الربيعي ( 2015 / 6 / 6 - 10:55 )
انه معروف تماما في الطب النفسي ان من يمارس معه الاضطهاد يتحول هو تفسه الى مضطهٍد وهكذا تصبح حلقة مفرغة وكأن الاضطهاد يصبح توارثا جينيا!

انهما وامثالهم رسل النازية والفاشية الجدد.


14 - العقل العنصر ي السا فل ليس له دين ام قومية لقي..ط
علاء الصفار ( 2015 / 6 / 6 - 10:58 )
جوزيف الصهيو ني,لِمَ لمْ يصلح بطل الهاجانا اسمك الصهيو ني.الظاهر تكتب هكذا.الكاتب وضح سفا لة امريكا في استخدام اجهزة القاعدة وداعش (للضاهر) ان امريكا تعاملت مع صدام وزودته بالسلاح خلال حرب ايران وخانته في تزويد المعلومات لايران أي ان العقل الامريكي والصهيو ني عقل سا فل يتغذى على الجريمة والدماء, نعم لدينا متخلفين وبسطاء بالملايين لكن انتم لديكم ليس فقط متخلفين وبسطاء يهو د لكن لديكم انذا ل عملاء في اجهزة المو ساد تقوم بالكتابة المشجعة على الجرائم والزيف والحقا رة العن..صرية ومن جميع الاتجاهات والوجوه كتعليقك الر قيع.نقر ان اسرئيل بلا اميين لكن نعرف وجه الاعور الدجال المجرم موشي ديان والارهابي شارون والقاتل باراك والنذ ل بنيامين نتنياهو.لعمري شعوبنا المتخلفة عن الركب الحضاري لا شرف من الحكومة والساسة الامريكان والاسر ائيليين, فالتخلف له علاج في توسيع مجالات الدراسة والعلوم وتوجيه البشر,لكن امراضكم في خيانات سياسية ام خيانة زوجية وتبادل زوجات واغتصاب في الكنيست لرفيقة صه يونية وقذ ف كلنتون على فستان صهيو ني لمونيكا في البيت الابيض.هذا سقوط ضاهر هههه!هذا ليس سبق حضاري!اقلامكم خا ئسة!ن!


15 - -البنتاغون يدعم إمارة للقاعدة في سوريا-
طلال الربيعي ( 2015 / 6 / 6 - 11:04 )
نشرت صحيفة الاخبار تقريرا بالكشف عن وثائق امريكية سرية تؤكد بان
-البنتاغون يدعم إمارة للقاعدة في سوريا-
هذه الحقائق قد تمرّ بلا أثرٍ اليوم، ولكن قولها عام 2011 او 2012 كان سيُعتبر «نظرية مؤامرة» مجنونة، ولعلّ هذا الكشف يساعدنا، لا على فهم تاريخنا القريب فحسب، بل ومستقبلنا وطبيعة العالم الذي نعيش فيه، وارتباط قوى الشر والهيمنة بعضها ببعض، مهما تباعدت في الفكر والايديولوجيا.--;-
http://www.al-akhbar.com/node/233745


16 - إلى طلال الربيعي (12): اللغة العربية الجميلة
يعقوب ابراهامي ( 2015 / 6 / 6 - 13:27 )
يجهر بملأ فمه
أنا أفضل: يجهر بملأ فيه


17 - الاخ العزيز جاسم الازيرجاوي الف تحية
جاسم محمد كاظم ( 2015 / 6 / 6 - 13:51 )
-أنت تسألني: هل رأيت تخلفاً للعرب أكثر من هذا؟
-والجواب هو: نعم عندما ينادون العالم لكي يتدخل ويخلصهم من بطش حكامهم وينتشلهم من جهلهم وفقرهم ومرضهم ثم يهاجمون أمركا (بواحدٍ من أقبح أنواع عرفان الجميل) على تدخلها...
هنا كان يعقوب ابراهامي محقا جدا ....وحسبنا ان تشرشل قال يوما بحق العراقيين ... يالك من شعب ناكر للجميل الف تحية -


18 - تحليل سيلوس
ادم عربي ( 2015 / 6 / 6 - 14:35 )
تحليل سيلوس العراقي بروفشنال


19 - حكي عجائز يسحبنا له جوزيف لصاحبه ابراهامي
علاء الصفار ( 2015 / 6 / 6 - 14:38 )
تحيات ثانية
غباء ان نصل الى نقاش التخلف لشعوبنا,لماذا توجد احزاب وحركات وكتابات اليس لوجود التخلف,ثم ماذا تطلب من شعوب قامت امريكا و قبلها بريطانيا بقتل قادتها واحرارها, فالتخلف ليس في جينات العراقيين بل هو نتيجة وجود نظام الراسمالية الذي يحول الغربي الى بشر عبد للالة وجبان لا ثوري وفي بلداننا يتحول البشر الى متخلف خرافي فهذه هي بركات نظام الراسمالية وغزو امريكا للشعوب وقصفها بالذري ونهب ثرواتها فمن اين ياتي الوعي ففي الغرب البشر عبيد يعيشون حالة اغتراب وتزداد العنصرية و كذلك في اسرئيل والعراق, ففي العراق صار بعض الشيوعيين يلطم في العزاء ومن اسرا ئيل نسمع ابراهامي يحدثنا عن و احببتم الغريب! وليؤمن بدولة موسى والشعب المختار في ارض بلا بشر, و لهذا لا يحلل التخلف بل كما اي متخلف في العراق يضيع في حكاوي النسوان عن نكران الجميل و ان بريطانيا بنت العراق وامريكا حررت العراق واقامت اسرا ئيل. هل هذا طرح سياسي! اعجب من امة انجبت هكذا مثقفين! لينزلوا لمستوى صديقة الملاية في النقاش الخرافي في تحليل التخلف و الخرافة, لكن لا يفوتكم ان الطرح هو ايضا عنصر ي لئيم يهين الشعب العربي و يبرر الاستعمار!ن


20 - ابراهامي يكره اللغة والثقافة العربية حد النخاع
طلال الربيعي ( 2015 / 6 / 6 - 14:39 )
ابراهامي يتحذلق بملأ فمه او -فيه-؟ او... مع العلم ىن تعبيري هو الصحيح اطلاقا ولا يوجد في العربية -ملأ فيه!-, وهو يدعي نفاقا بحبه للغة العربية في حين انه لا يكف ليل نهار عن سب وشتم العرب.
على اية حال اني عربي واكتب العربية بالشكل الذي يعحبني, وليس لابراهامي او غيره من غير العرب ان يدلنا على كيفية كتابة لغتنا. انه نوع من حب الظهور من جانبه ولا علاقة له بتاتا بحبه للغة او الثقافة العربية والتي يكرهما هو حد النخاع


21 - الله وبوش
عبد الحسين سلمان ( 2015 / 6 / 6 - 14:47 )
الزميل يعقوب تعليق رقم 10
تحياتي
لم يناد العراقيين العالم لكي يتدخل ويخلصهم......
كان موقف القوى اليسارية قبل الاحتلال واضح
الله عز وجل وجلت جلالته حضر الى المأفون جورج بوش في ليلة سكر وعربدة وقال له:
God told me to end the tyranny in Iraq

http://www.theguardian.com/world/2005/oct/07/iraq.usa

امريكا عادت العراق للوراء 1500 سنة.
في البصرة وقبل اسبوع تم تقديم 50 امرأة لحل نزاع عشائري
وتربة العراق ملوثة ياليورانيوم من الشمال الى الجنوب


22 - الدكتور خالد محمود
عبد الحسين سلمان ( 2015 / 6 / 6 - 15:04 )
الدكتور خالد محمود تعليق رقم 1
والشكر لك عزيزي


23 - شكر للدكتور طلال الربيعي
عبد الحسين سلمان ( 2015 / 6 / 6 - 15:07 )
شكر للدكتور طلال الربيعي على تعليقاته العلمية و الرصينة
ولا اعلم لماذا تم حذف تعليق الدكتور طلال رقم 20
...............
ابراهامي يكره اللغة والثقافة العربية حد النخاع
Saturday, June 06, 2015 - طلال الربيعي

ابراهامي يتحذلق بملأ فمه او -فيه-؟ او... مع العلم ىن تعبيري هو الصحيح اطلاقا ولا يوجد في العربية -ملأ فيه!-, وهو يدعي نفاقا بحبه للغة العربية في حين انه لا يكف ليل نهار عن سب وشتم العرب.
على اية حال اني عربي واكتب العربية بالشكل الذي يعحبني, وليس لابراهامي او غيره من غير العرب ان يدلنا على كيفية كتابة لغتنا. انه نوع من حب الظهور من جانبه ولا علاقة له بتاتا بحبه للغة او الثقافة العربية والتي يكرهما هو حد النخاع


24 - الأخ الصفار
عبد الحسين سلمان ( 2015 / 6 / 6 - 15:09 )
الأخ الصفار
شكراً لجهودك معنا لكشف سبب دمار العراق


25 - تحية الى فؤاده العراقيه
عبد الحسين سلمان ( 2015 / 6 / 6 - 15:10 )
تحياتي للمناضلة من اجل حقوق المرأة
الزميلة فؤاده العراقيه


26 - جوزيف
عبد الحسين سلمان ( 2015 / 6 / 6 - 15:13 )
يكتب جوزيف الضاهر لاول مرة تعليق في الحوار المتمدن , و يتحدث عن:
الطحين الأمريكي واللحم الاسترالي والروماني والألبان والأجبان من هولندا وبلجيكا والدانمارك

ولم يتحدث عن تحويل العراق الى رماد بفعل اليورانيوم


27 - ومتى كان تشرشل مصدر ثقة؟
عبد الحسين سلمان ( 2015 / 6 / 6 - 15:14 )
الأخ العزيز ابو آليانور تعليق رقم 17
ومتى كان تشرشل مصدر ثقة؟


28 - الصديق آدم عربي
عبد الحسين سلمان ( 2015 / 6 / 6 - 15:19 )
الصديق آدم عربي
تحية لك والى سيلوس
نعم تحليل سيلوس اصاب نصف الحقيقة
الامارة الاسلامية من غرب العراق الى شرق سورية هي :
1. لعزل روسيا
2. لعزل ايران
3. خلق creation بؤرة توتر دائمة
4. امريك وتركيا ودول الخليج هي الحاضنة لها


29 - شكراً للاصدقاء
عبد الحسين سلمان ( 2015 / 6 / 6 - 15:28 )
شكراً للاصدقاء
حمی-;-د کرکوکی-;-
نبيل عدوة
جيفارا ماركس
ليث عبد الكريم
Alhamazmaz Saad
وأنس عموري
على مداخلاتهم في الفيسبوك, والتي اتفق مع البعض واختلف مع البعض منها


30 - شكوى البعض بان وقت النقد البناء قد ولى ومات
طلال الربيعي ( 2015 / 6 / 6 - 15:45 )
عزيزي جاسم
تعليقي حذف لشكوى البعض بان وقت النقد البناء قد ولى ومات. شكرا على اعادة نشره.
يا سلام على ديموقراطيتهم!


31 - نكتة:سحب الجنسية العراقية من خلال الحوار المتمدن
سيلوس العراقي ( 2015 / 6 / 6 - 15:58 )
بعد اذن الاستاذ الزيرجاوي
رد على التعليق رقم 8
الجنسية العراقية ليست لعبة تمنح وتوهب لمن يشاء انها علاقة صميمية في القلب وليست ورقة ولا داعي للمزايدة على الحب او الدفاع العاطفي عن العراق
من لا يمكنه أن يفهم التعليق سيخطأ في اصدار الاحكام
ويقوم باصدار قانون مضحك يعطي الصلاحية بسحب الجنسية العراقية ممن تسول نفسه بعدم اعتبار ما يحدث في العراق بالمؤامرة
سيدتي ان مايحدث في العراق (ورجوعه الى 1500 سنة يبالغ فيها الاستاذ جاسم كثيرا لعدم وجود اليورانيوم قبل 1500 سنة) ليس لان لاميريكا مؤامرة ضد العراق او سوريا وكل البلدان العربية
هناك عالم جديد بدأ ينخلق منذ عقدين، وستراتيجية طويلة الامد لخلق عالم جديد حر يحكم من قبل حكومة واحدة غير مؤدلجة باي نوع كان
ومايحدث في الشرق الاوسط ليس الا خطوة بسيطة في اتجاه دول لازالت ايديولوجية في آسيا لاخضاعها لنظام العالم المستقبلي، والقوة المستخدمة والمتوفرة اليوم هي الجماعات الاسلامية التي يتم خلقهاوبعد تحقق بعض الاهداف الكبرى من دون حرب عالمية سيقوم من خلق الجماعات بحلها بخطة أخرى
اين مؤامرتي لتسحبي مني الجنسية؟ فقط لانك لاتتفقي معي


32 - لاديموقراطية وجرائم الارستقراطي تشرشل
طلال الربيعي ( 2015 / 6 / 6 - 16:06 )
عزيزي جاسم
الرابط التالي يتحدث عن الجانب الشرير في شخصية تشرشل التي تسببت في وفاة عشرات الالوف من السود في جنوب افريقيا، وكان يتصف باحتقاره الشديد لغير البريطانيين ويسمي المسلين بالكفار! ولذلك لا عجب ان يتخذه بوش الابن مثالا له.
Not his finest hour: The dark side of Winston Churchill
http://www.independent.co.uk/news/uk/politics/not-his-finest-hour-the-dark-side-of-winston-churchill-2118317.html


33 - هل يستطيع احد ان يفهمني سبب-قصر النظر-عند البعض؟
بشارة ( 2015 / 6 / 6 - 16:12 )
يا عالم يا هو معقول يعني ان الامريكان لا يعلمون بالدعم اللوجستي الذي تقدمه حليفتهم في الناتو تركيا اردوغان؟
معقول ان الامريكان وهم اسياد النظام المصرفي في العالم, لا يعلمون بالتحويلات النقدية التي تصل الى عصابات الارهابيين؟
معقول ان الامريكان لا يعلمون من هي الدول التي تقف وراء حشرات الالاف من الدواعش الذين لا يعملون بل ويتقاضون رواتب؟ معقول؟
عندما فر اتساهال من الجنوب حاول بشتى الطرق الوقيعة بين المسيحيين والمتاولة الشيعة وانا سمعت هذا من جنوبيين عايشوا الاحداث وقتها
هؤلاء شلة الامريكان وامهم العجوز وفتاهم المدلـله اسرائيل وعملاءهم الاتراك واذنابهم الخليجيين شريعتهم فرق تسد وللاسف مهمتهم سهلة مع شعوب متخلفة ينخر في صلبها سوس الطائفية والمذهبية والعنصرية المقيتة
بلاش نظرية مؤامرة.هل من احد يستطيع ان يقنعني ان المذكورين اعلاه ليس لهم ((رؤية مستقبلية)) للوضع في الشرق الاوسط, ويعملون جاهدين لتحقيقه؟
امريكا تحارب داعش؟
حدثني اهل تلك المنطقة: عندما تقدمت داعش نحو قرى المسيحيين في محافظة الحسكة كان الطيران الامريكي يحوم فوقهم لكي يمنع الطيران السوري من قصفهم...شهادات عيان
الناس مش غبية


34 - هل يستطيع احد ان يفهمني سبب-قصر النظر-عند البعض؟
بشارة ( 2015 / 6 / 6 - 16:29 )
يا عالم يا هو معقول يعني ان الامريكان لا يعلمون بالدعم اللوجستي الذي تقدمه حليفتهم في الناتو تركيا اردوغان؟
معقول ان الامريكان وهم اسياد النظام المصرفي في العالم, لا يعلمون بالتحويلات النقدية التي تصل الى عصابات الارهابيين؟
معقول ان الامريكان لا يعلمون من هي الدول التي تقف وراء حشرات الالاف من الدواعش الذين لا يعملون بل ويتقاضون رواتب؟ معقول؟
عندما فر اتساهال من الجنوب حاول بشتى الطرق الوقيعة بين المسيحيين والمتاولة الشيعة وانا سمعت هذا من جنوبيين عايشوا الاحداث وقتها
هؤلاء شلة الامريكان وامهم العجوز وفتاهم المدلـله اسرائيل وعملاءهم الاتراك واذنابهم الخليجيين شريعتهم فرق تسد وللاسف مهمتهم سهلة مع شعوب متخلفة ينخر في صلبها سوس الطائفية والمذهبية والعنصرية المقيتة
بلاش نظرية مؤامرة.هل من احد يستطيع ان يقنعني ان المذكورين اعلاه ليس لهم ((رؤية مستقبلية)) للوضع في الشرق الاوسط, ويعملون جاهدين لتحقيقه؟
امريكا تحارب داعش؟
حدثني اهل تلك المنطقة: عندما تقدمت داعش نحو قرى المسيحيين في محافظة الحسكة كان الطيران الامريكي يحوم فوقهم لكي يمنع الطيران السوري من قصفهم...شهادات عيان
الناس مش غبية


35 - من غير العرب
يعقوب ابراهامي ( 2015 / 6 / 6 - 16:30 )
يقول طلال الربيعي (23): ليس لابراهامي او غيره من غير العرب ان يدلنا على كيفية كتابة لغتنا
!!!!!!!
سنوات أنا أقول أن هناك شعباً يهودياً ولم يصدقني أحد


36 - تحية للزميل بشارة
عبد الحسين سلمان ( 2015 / 6 / 6 - 16:30 )
تحياتي للزميل بشارة

امريكا لا تكشف الرتل الداعشي الذي احتل الموصل بل تكشف عاهرة تعمل في ملهى ليلي في بروكسل

البنتاغون 2012: نحن ندعم إمارة للقاعدة في سوريا

http://www.al-akhbar.com/node/233745


37 - افعال المحتل -اعادت- العراق الى الوراء
طلال الربيعي ( 2015 / 6 / 6 - 16:33 )
الاخ العزيز سيلوس
العزيز جاسم اعىقد انه يقصد
افعال المحتل -اعادت- العراق
1500
عاما الى الوراء

تحياتي


38 - مرارة نصف الحقيقة الآخر
سيلوس العراقي ( 2015 / 6 / 6 - 17:07 )
التعليق 28
السيد جاسم ليس بالمكان قول كل الحقيقة في تعليق بسيط
قول نصفها في تعليق أفضل من استخدام عبارة المؤامرة
ان ما يجمع روسيا وايران هو في كراهيتهم للمسلمين السنة والاصوليات السلفية
مع أسفي لاستخدام عبارة كراهيتهم لكي لا تكون في باب نصف حقيقة
احيانا يضطرالمرء لقول نصف الحقيقة
ان ستراتيجية السيطرة على الدول الاسلامية وروسيا واخضاعها جميعا لنظام عالمي جديد ليس بالامر الهين
لكن الا ترى معي ان الامر أهين حين تكون الشعوب جاهلة ومعبأة بالكراهية فيما بينها؟
حين تريد تنظيم قوات سنية كبيرة العدد لمحاربة ايران المعادية لهم وللعرب سيكون الامر هينا أم لا ؟
حين ستبدأ بعد سنوات قليلة التنظيمات الاسلامية الاوربية (الشرقية) التي تتدرب حاليا في معسكرات في صربيا والبانيا وغيرهما باعلان اماراتها الاسلامية وبدء قيامها بالجهاد مع المنظمات المستعدة في الشيشان ودول جوار روسيا المسلمة، سيمكنك حشد مئات الالاف المناصرة لها من سنة وشيعة (ايران !) من العالم الاسلامي لتهديد أمن روسيا وتخريبه أم لا ؟
بالتاكيد ستنجح اميريكا باستخدام كل هذه القوة الكبرى بزعزعة أمن روسيا مهما قويت أو عليها الاستسلام


39 - ابراهامي هل انت -حامل ام غير حامل-!؟
طلال الربيعي ( 2015 / 6 / 6 - 17:12 )
ابراهامي
انا اعتبرك بهوديا عربيا, ولكنك انت تعتبر نفسك غير عربيا وبالتالي حرمت نفسك من ابداء التوصيات بخصوص لغة العرب فنحن احرار في لغتنا.
فينبغي ان تحزم امرك, فالمرأة لا يمكن الا تكون حامل او غير حامل. وانت ايضا لا تستطيع ان تكون عربيا او غير عربيا حسب الحاجة او المزاج. مع العلم ان اهتمامي بقوميتك لا يشغلني بالقط ولكني اعلق فقط بخصوص موضوعة اللغة.
اما قولك بوجود شعب بهودي فهو هراء في هراء في هراء ولا يصدقه حتى ضعاف العقول.


40 - اوربا الساكتة الموافقة
سيلوس العراقي ( 2015 / 6 / 6 - 17:20 )
ولماذا لا يتم طرح عدم جدية الدول الاوربية في محاربة داعش ؟ اليس لعلمهم بالاهداف النهائية لكل الاعمال الرهابية التي تقوم باسم الدولة الاسلامية ؟ لماذا يتم مساعدة تركيا لوجستيا ؟
لماذا لا ينتقد أو يتخذ موقفا اوربيا قويا من تركيا اردوغان ؟
اننسى الثأر الذي يحمله الاتراك ضد روسيا ؟
ومخاوف روسيا من تركيا الناتوية ؟
لماذ تستمر الحرب في اوكرايينا؟ اصبحت مسمارا ينتظر اقتراب الارهاب الاسلامي من ابواب روسيا وفي قلبها
اليس أغلب جوار روسيا ينظر بعداء الى روسيا ؟
حين ستبدأ الهجمات الاسلامية ضد روسيا حتى الله لا يمكنه من ايقافها
ولن يشترك فيها جندي اميريكي واحد
اليست الستراتيجية الاميريكية قوية وإن كانت خبيثة لكنها ذكية في اخضاع الدول الكبرى بمساعدة دماء الدول الصغرى والمتخلفة
انها طريقة ذكية جدا في اخضاع العالم لك بواسطة الآخرين وعلى حساب دمائهم
وبعد نزيف دمائهم وخراب بلدانهم وترهلها وخضوعها تماما ، سوف لن يعادوا اميريكا
لانها ستصبح منقذهم الوحيد في حينها
كانها مشاهد من فيلم كرتون اليس كذلك؟
ان العالم اصبح هكذا وليس في الامر مؤامرة مادام بالامكان معرفة المستقبل على ضوء مايجري كل يوم
تحية


41 - الاستاذ طلال
سيلوس العراقي ( 2015 / 6 / 6 - 17:35 )
انا فهمتها من الاخ جاسم
لكن اوردتها في تعليقي للدعابة لا أكثر
لانني لا اؤمن بشكل تام ومطلق بأن اميريكا اعادت العراق الى الوراء
فلا يمكن لأحد أن يعيد شعبا ابناءه اغلبيتهم اذكياء ويستخدمون العقل قبل السيف
من يمكنه أن يقوم بذلك إن كان غالبية ابنائه مثلك تماما ؟
بامكان الاميريكي او الايراني او غيرهما أن يساعدهم في تخريب بلادهم اذا عرف بانهم يكرهون المختلفين عنهم الى درجة سفلى خلقيا وانسانيا ليس بقتلهم فقط بل ينحدروا الى درجة أكثر سفلى وسفالة بأن يفجروا أنفسهم وحياتهم باخوة لهم في الدين والوطن والانسانية ؟
هكذا بشر يمكنهم العودة ببلدانهم الى 15000 سنة الى الوراء وليس 1500 سنة فقط
انها مأساة يا استاذ طلال
الجرح عميق والجهل اعمق والحقد والكراهية لها تاثير قنبلة ذرية لكن للاسف هي المتوفرة بغزارة في مجتمعاتنا ، والعلاج حاليا غير متيسر
تحياتي واحترامي


42 - ملء الفم
muthana alsadi ( 2015 / 6 / 6 - 18:23 )
ملء الفم هو الصحيح


43 - ازدواج الشخصية
يعقوب ابراهامي ( 2015 / 6 / 6 - 18:52 )
طلال رقم-1: ليس لابراهامي او غيره من غير العرب ان يدلنا على كيفية كتابة لغتنا
طلال رقم-2: ابراهامي - انا اعتبرك بهوديا عربيا


44 - خرافة وجود شعب يهودي او شعب عربي واحد
طلال الربيعي ( 2015 / 6 / 6 - 18:53 )
بودي الذكر ايضا، وان كان هذا لربما يزعّل ابراهامي، ان خرافة وجود عرق او شعب يهودي واحد ذي خصائص بيولوجية او تشريحية تركيبية محددة هي التي دفعت هتلر الى حرق اليهود.
كما ان فكرة الشعب العربي الواحد لا اعتقد انها تتمتع باية مصداقية آلآن. فهنالك شعوب تتحدث باللغة العربية، ولكن هذا لا يكفي بحد ذاته للتحدث عن شعب عربي واحد. وتأكل فكرة -امة عربية واحدة- لربما هو ما يحفز بعثيي العراق الآن الى ركوب الموجة الدينية، اضافة طبعا لاسباب مصلحية.


45 - ان ركب الموجة و المودة الدينية بدئه ابراهامي
علاء الصفار ( 2015 / 6 / 6 - 20:52 )
تحيات
دمر هتلر البشرية بحربه الاستعمارية فكان هولاكو عفوا هتلر رجلاً ظالما فحرق اليهو د المسالمين والاحرار والشيوعيين, فقد تعاطف الشيوعيين العراقيين مع مصاب اليهود وبكونهم اولاد عم العرب من الناحية الاصل والفصل فحن حتى القومجي العربي عليهم وتعاطف مع اليهود حتى المتدين الزاهد لان هم اصحاب كتاب,اي ان العرب كانوا طيبين حد السذاجة, فلم يعرفوا ان الكره الصهيو ني للعرب سيركب ركب الحضارة المنحطة في زمن غزو العولمة الامريكية لتكون أبادة للعراقيين والسوريين والسادة ابراهامي و سيلوز سيرقصون جنونا عنصر ياً.السيد طلال الربيعي انك عراقي اصيل وشيوعي نزيه,فنحن العراقيين شعب عاش بقوميات واديان في وضع من السلام إلى ان جاء أبو ناجي وبفرق تسد فقاموا بترك الصا ينة وتحت أرنبة انف الضابط الانكليزي يرهبوا اليهود بما دعي فرهود اليهود,واليوم جاءوا بداعش على الموصل لقتل المسيحيين والايزيدين,الشيوعي العراقي الاصيل معروف بامميته.فنحن ندين االقومجي قبل الصهيو ني,فنخجل ونستعار من البعثي وركوبه الموجة الدينية.لكن ماذا ركب السادة سيلوز وابراهامي,اليس شيطان الدين والعنصر ية و تنكروا للضمير والخلق الشيوعي العراقي!ن


46 - -من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر-
طلال الربيعي ( 2015 / 6 / 6 - 21:20 )
ابراهامي
بخصوص ازدواحية الشخصية فلا يسعني الا ان استذكر قول المسيح -من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر-


47 - ترحيل اليهود جرح عميق لم يندمل
طلال الربيعي ( 2015 / 6 / 6 - 21:58 )
شكرا الاخ العزيز علاء الصفار على كلماتك الجميلة بحقي.
واني اتفق معك تماما ىصدد مواقف الشيوعيين العراقيين المعروفة وقتها بالضد من ترحيل اليهود والتمييز ضدهم او اضطهادهم. ولكن من سبب كل هذا؟ الىيست الحكومة الملكية المدارة من قبل الانكليز هي المسؤولة؟ طبعا هذا لا يعني تبرير الفعل واعفاء العراقيين ايضا من المسؤولية. ابراهامي يشعر بحيف ولربما بحقد او كراهية للعرب الذين سببوا له ولقومه كل هذه المآسي، وهو امرمفهوم تماما ولا تستطيع اية كلمات محو هذا الالم. ان مأساة ترحيل اليهود مأساة كبيرة ولم تدرس لحد الآن حسب علمي ثقافيا او اكاديميا. فاني لم اسمع عن اطروحة في الجامعات العراقية بهذا الموضوع، وهذا عارعلينا نحن العراقيين. ان كثرة مصائبنا لا ينبغي ان تجعلنا نغفل حتى ولو للحظة واحدة محاولة احقاق الامور، وحتى تلك التي تبدو بعيدة او منسية.
اني اعتقد ان ترحيل اليهود خلق جرحا عميقا في انفسنا نحن العراقيين ولا نعرف كيف نتعامل معه. كما اعتقد ان البداية ينبغي ان تكون بكسر حاجز الصمت وتبيان الالم النفسي الكبير الذي سببه لنا ترحيلهم.
يتبع


48 - ترحيل اليهود جرح عميق لم يندمل
طلال الربيعي ( 2015 / 6 / 6 - 21:59 )
لقد اجتث ترحيلهم جزءا من انفسا فاصابنا العطب الذي لازال يؤلمنا ويقض مضاجعنا برغم الجهود الهائلة لنكران الفجيعة او محاولة غمرها في ركام النسيان.
وافر مودتي


49 - إلى طلال الربيعي (47): شعب العراق
يعقوب ابراهامي ( 2015 / 6 / 7 - 07:16 )
أنا لا أعتقد أن هناك يهودي واحد من أصلٍ عراقي (سوى ربما قلةً شاذة ضئيلة) يشعر بالحقد والكراهية تجاه العراق وشعب العراق


50 - ندين الملكية المدارة بجنرال انكلش والمجرم العراقي
علاء الصفار ( 2015 / 6 / 7 - 12:15 )
تحيات
نتكلم عن روحية ودور الشيوعيين الاممي لادانة اعمال الفاشية ضد اليهو د لكن ماذا نجني اليوم من الصها ينة انهم يعيبون الشعب العراقي بانهم لئماء تجاه امريكا.هل ننزل للدرك الساذج لنقول ان ابراهامي وسيلوس ومن لف لفهم ناكرون للجميل و للموقف الاممي.لم نسمع اي اشادة بموقف الشيوعي العراقي ولا هناك طرب من قبل ابراهامي للكلمات الرائعة المشبعة قيم ونقد, التي سطرها الاستاذ الربيعي. ليشيد بنزاهة الطرح للخوض بكيف نعالج امر العداء الديني بين المسلمين واليهود الذي تم برعاية الاستعمار والامبريالية الامريكية, سوى جملة خالية من الادانة للامبرياليات المديرة للحروب. جملة ابراهامي مربكة بلا اي نكهة - أنا لا أعتقد أن هناك يهودي واحد من أصلٍ عراقي (سوى ربما قلةً شاذة ضئيلة) يشعر بالحقد والكراهية تجاه العراق وشعب العراق-. سيد ابراهامي نحن لسنا اغبياء! ماذا يختفي خلف جملة العرب متخلفين لا يريدوا اللحاق بركب الحضاري,اليس اهانة للعراقيين ونسيان الذري ومأساته في العرق.نعم نحن بشعب متخلف! فهل نستحق الابادة بالذري. ابراهمي لقد نظر هتلر لليهود على انهم غجر و صعاليك اوربا وانت مثله تنظر للعرب على انهم صعاليك!ن

اخر الافلام

.. نجل الزعيم جمال عبد الناصر: بشكر الشعب المصري الحريص على الا


.. مقابلة مع وليد جنبلاط الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي




.. فى ذكرى وفاته.. منزل عبد الناصر بأسيوط شاهد على زيارة الضباط


.. فى ذكرى رحيله.. هنا أصول الزعيم جمال عبد الناصر قرية بنى مر




.. شرطة نيويورك تعتدي على متظاهرين داعمين لفلسطين وتعتقل عددا م