الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الويكيبيديا و التزوير

عبد المطلب العلمي

2015 / 6 / 23
مواضيع وابحاث سياسية


اثناء مناقشه كثير من الامور سواء هنا او على مواقع التواصل الاجتماعي،يستشهد المحاورون بمقاطع من الويكيبيديا ،فارد رأسا ان الويكيببيديا ليست مصدر علمي موثوق به.فبأمكان من يريد ان يدبج ما يشاء و ينشره دون حسيب او رقيب.و لي تجربه في ذلك.اعني نشرت مقالا دون اي عائق و كان بامكاني ان اكتب اي شئ و سينشر دون اشكال.
السيد عبد الرضا حمد جاسم ،يكتب سلسله مقالات بعنوان(النمري في الميزان)،في الحلقه الخامسه التي نشرها امس على الرابط التالي
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?ecom=1&aid=473297#628137
يتهمني باني قمت باستنساخ نص من الويكيبيديا يتعلق بانجازات الرفيق ستالين في الاعوام1929-1939 و نسبته الى الخطه الخمسيه الخامسه .قائلا: و يقول السيد عبد المطلب : [[لتامين امكانيه تحقيق نسب النمو، مضاعفه نسبه التمويل مرتان و نصف مقارنه مع نسبه تمويل الاعوام 1946_1950 .]] انتهى...((يعني استنساخ و تحريف))انتهى.و في مكان اخر ورد ما يلي: لكن الصياغة مختلفة حيث كانت متطابقة بين ما نشره السيد عبد المطلب و الويكيبيا بشكل حرفي(نسخ) انتهى.
لم يخطر على بال السيد عبد الرضا العكس. و هو ان من كتب في الويكيبيديا نسخ عني و قام بالتحريف و التزوير. لماذا يصر الزميل ان المتهم مذنب حتى يُثبت برائته، و ليس ان المتهم بريئ حتى تثبت ادانته. السيد عبد الرضا يتهمني باستنساخ و تزوير فقرات من المقال ادناه
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AC%D9%88%D8%B2%D9%8A%D9%81_%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%86
السؤال هنا ،لماذا لم يمحص الزميل النص الوارد في ويكيبديا ،قبل اتهامي بالنسخ و التزوير؟الان ساثبت بما لا يترك مجالا للشك ان الويكيبيديا سرقت مقالاتي و زيفتها مغيره التواريخ.
في الويكيبيديا ورد:الانجازات في فتره1929-1939من ناحيه الصناعه (التركيز على انشاء مصانع و مناطق صناعيه في جمهوريات البلطيق).
كذلك في الويكيبيديا :من ناحيه الزراعه(توسيع شبكه محطات تقديم الخدمات الميكانيكية و كذلك تاسيس محطات جديده في جمهوريات البلطيق .....ايلاء اهتمام خاص بتاسيس مزارع الماشيه في جمهوريات البلطيق.)
و ورد في الويكيبيديا: من ناحيه السلع و النقل( كذلك اعاده تاهيل السكك القديمة و بناء شبكه سكك حديديه في جمهوريات البلطيق .).
و مره اخرى من الويكيبيديا: في مجال الرفاهية والخدمات الصحية(مع استثناء جمهوريات البلطيق لتكون الزياده هناك 40% . و كذلك تامينها بمختلف المعدات الطبية المعاصرة)
الم ينتبه الزميل ان الكلام يدور حول جمهوريات البلطيق التي ضمت الى الاتحاد السوفياتي 16 حزيران1940 فكيف يتم التكلم عن انجازات حققت في الاعوام1929-1939في دول ليست جزئا من الاتحاد السوفياتي. نعم ذلك النص هو نصي الذي نشرته في الحوار المتمدن و يتعلق بالفتره ما بين 1951 و1955 .اي بعد انضمام جمهوريات البلطيق الى الاتحاد السوفياتي. و عندما لفت نظره الى هذا التناقض الذي يفند اتهامه ، رد قائلا:العدد 628115بتاريخ23.6.2015 :
بعد التحية
السيد عبد المطلب...انت من ذكر جمهوريات البلطيق في مقالتك و كما يأتي و قد اشرنا اليها في مقالتنا اعلاه فهذه الحجة ادانه كبيرة لك
هكذا يدينني بدلا من الاعتذار، يدينني مع ان نص الويكيبيديا يتحدث عن انجازات في جمهوريات لم تكن جزئا من الاتحاد السوفياتي حينها. و نصي يتحدث عن توجيهات المؤتمر بشأن الخطه الخمسيه التي ستنجز في الخمسينات اي بعد انضمام جمهوريات البلطيق الى الاتحاد السوفياتي.
في النص الموجود على الويكيبيديا ورد ايضا: من ناحيه السلع و النقل( حسب النسب التالية.... . التلفزيونات 200%.....كذلك زياده قوه بث و عدد المحطات التلفزيونية.
كيف لانجازات حصلت في الثلاثينيات ان تتكلم عن زياده انتاج التلفيزيونات بنسبه كذا و زياده قوه بث و عدد المحطات التلفيزيونيه،علما ان الانتاج الموسع للتلفيزيونات بدأ في الاتحاد السوفياتي فقط عام1949.نعم نصي به هذه الارقام لانه يتعلق بالخمسينيات و ليس بالثلاثينيات ،لكن السارق المزور(ساتي لذكره لاحقا) لا يفقه بهكذا امور فاستنسخ و زور دون تمحيص و السيد عبد الرضا يثق به ،يثق بانسان يكتب تحت اربعه اسماء على الاغلب مزيفه و لا يثق بزميله في الموقع الذي لم تبدر منه ابدا ايه هفوه.منذ شهر و الزميل يردد ساثبت لكم ان ارقامكم مزيفه ،فاذا به يعتمد على مصدر مزيف.
هناك حجج اخرى تثبت ان نص ويكيبيدنا هو سرقه من مقالاتي مع تغيير التواريخ و بعض الكلمات.اهمها تاريخ النشر.سلسله مقالاتي حول توجيهات المؤتمر التاسع عشر ،اول حلقه نشرت منها كانت بتاريخ الرابع من اذار2013.
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=348301
لحسن الحظ يوجد على ويكيبيديا خاصيه تمكننا من رؤيه صفحاتها بتواريخ قديمه. فانهمك بالبحث فاجد صفحه الويكيبيديا بتاريخ23شباط2013.تلك الصفحه التي يتهمني الزميل باني سرقت منها. و يا للهول النص المتهم بسرقته غير موجود هناك.اي اني استنسخت و زيفت نصا غير موجود في الاساس.ادناه رابط فبراير و التاريخ موجود في اعلى يسلر الصفحه.
https://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%AC%D9%88%D8%B2%D9%8A%D9%81_%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%86&-dir-ection=prev&oldid=10433871
و اتابع البحث،فالموضوع يقلقني و يرفع ضغط دمي،متصفحا جميع التعديلات و الاضافات الاسبوعيه تقريبا،لاجد ان الاضافه المتهم باستنساخها و تزييفها و نشرها على الحوار المتمدن،تمت اضافتها الى الويكيبيديا بتاريخ27كانون الاول2013،اي بعد اكثر من سته اشهر من نشري لها على الحوار المتمدن،فمن الذي استنسخ و زيف انا ام الويكيبيديا،ام انه لدي اله لاختراق الزمن؟.ادناه رابط الويكيبيديا لكانون الاول و التاريخ اعلى يمين الصفحه.
https://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%AC%D9%88%D8%B2%D9%8A%D9%81_%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%86&oldid=12239450
و لكي لا تذهب الظنون بعيدا ،اليكم رابط الصفحه بتاريخ21كانون الاول2013 اي قبل اسبوع من ذلك،سترون انه لا وجود لاي نص عن انجازات الثلاثينيات.
https://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%AC%D9%88%D8%B2%D9%8A%D9%81_%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%86&oldid=12199706
للاسف لم يعر الزميل عبد الرضا اي اهتمام لتناقض تواريخ النشر ،رغم اثباتي ذلك بالروابط و التواريخ التي لا يمكن ضحدها.لماذا؟لا ادري،مع ان الاعتراف بالخطأ فضيله.
الان ساكتب عن الشخص الذي استنسخ مقالاتي مزورا فيها دون حياء.يكتب تحت عده معرفات. ANDY-DANTE
المناضل الشيوعي ،محمد علي و كذلكLong Live Communism
و حسب سيرته الذاتيه تخرج من كليه المأمون في بغداد عمره25سنه و يعمل مترجما لدى الحزب الشيوعي العراقي.
هل طلب الاذن مني باستنساخ مقالاتي؟ربما،فكثيرين من كتبوا الي طالبين السماح باعاده النشر.و جوابي دائما واحد:ما اكتبه هو ملكيه عامه، هدفي هو نشر الوعي البلشفي،امقت مصطلح الملكيه الفكريه.لكن كل هذا لا يعني اني صرحت بتزوير المقالات.
نقطه مهمه اخرى هي ما كتبه المزور كمصادر لنصوصه.فلقد اورد ثلاثه مصادر ،مع ان الموضوع واحد . و لكي لا تظنوا ان مصادره صحيحه ،اي ان في تلك المصادر توجد تلك النصوص.سعيت للبحث عن تلك المصادر لاجد ان ما ورد فيها لا يمت بصله الى نصوصي.مثلا في مجال الزراعه يورد: Shirer, p. 778. هذا المصدر مستنسخ من ويكيبيديا الانجليزيه مقال حول ستالين و هو هناك تحت الرقم164 و يدور الكلام حول رئاسه الوزراء في الاتحاد السوفياتي
تحت عنوان من ناحيه السلع و النقل و المواصلات و كذلك تحت عنوان في مجال الرفاهيه و الخدمات الصحيه يوردBrackman 2001, pp. 341, 343
هذا المصدر مستنسخ ايضا من ويكيبيديا الانجليزيه مقال حول ستالين و هو هناك تحت الرقم161 و الكلام يدور حول محادثات مولوتوف هتلر و روبنتروب و ليس حول انجازات ستالين و ليس حول الخطه الخمسيه.
اما باب انجازات1929-1939من الناحيه الصناعيه فيورد المصدر التالي
Radzinsky 1997, pp.81–86, sub ch. "The Mirror"
هذا المصدر ايضا من الويكيبيديا الانجليزيه لكن عن مالينوفسكي و وارد هناك تحت الرقم7 و لا يوجد ايه اشارات لا حول الخطط الخمسيه و لا حول انجازات 1929-1939.
كذلك و عند بحثي على الانترنت وجدت ان مقالي المنشور في الحوار المتمدن بتاريخ17 تشرين الثاني 2010 تحت عنوان عن قوننه التعذيب في فتره بناء الاشتراكيه
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=235430
قام ذو الاربعه اسماء ايضا باستنساخه و نشره على الويكيبيديا بعد تغيير عنوانه لكن دون تغيير في النص و ايضا مع خطئين في الصياغه و ذلك عام2014 اي بعد اربعه اعوام من نشري اياه. و كالعاده اشار الى مصدر ما انزل به من سلطان.

اعتقد اني وضحت بشكل لا يترك مجالا للشك اني وقعت ضحيه عمليه تزوير،لا ادري هل هي مبرمجه مقصوده بحقي ام ان المزور فقط كان يلهث خلف موضوع يتعلق بالثلاثينيات و لما لم يجده استنسخ مواضيعي و غير تواريخها فقط.
الشيوعي لا يكذب و لا يسرق.و سؤالي موجه للرفاق في الحزب الشيوعي العراقي(إن صح انه موظف لديهم)و التاكد من ذلك ليس صعبا عليهم كما اعتقد.هل ما قام به رفيقكم يبرز الاخلاق المفترض ان تكون لدى الشيوعي،هل سيصدر اعتذار من قبلكم كمسئولين عنه و عن ما يسميه ترجماته و عن الاسائه التي لحقت بي جراء افعاله.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - ياللهول
سيلوس العراقي ( 2015 / 6 / 23 - 17:43 )
مرحبا سيد عبدالمطلب
يا للهول
في الحقيقة أن من قام بذلك فقد قام بعمل اجرامي فكري لا يُغتفر
ومع الأسف ليس هناك من تدقيق على محتويات الويكيبيديا
فمن خلال رجوعي اليها أحيانا عثرت على أخطاء مهولة، لا يمكن الاعتماد على معلوماتها والوثوق منها دون مقارنات بمراجع أخرى
الحذر والتدقيق واجب


2 - شكرا
عبد المطلب العلمي ( 2015 / 6 / 23 - 17:55 )
شكرا للزميل سيلوس على مؤازرته.
المشكله ايضا ان الطريقه الوحيده لمراسله من زور المعلومات،هي الفيسبوك.و عندما هممت بالكتابه اليه طالبا منه اصلاح الامر.فوجئت انه قام بحظري.يقال:الهروب ثلثين المرجله.


3 - الرفيق عبد المطلب المحترم
ادم عربي ( 2015 / 6 / 23 - 18:24 )
الرفيق عبد المطلب المحترم
التزوير في الويكيبيديا عادي جدا ، وكما ذكرت يمكن لاي احد اضافه او تعديل ، لذلك هي مصدر مضلل لمن يعتمد علية ، انا قمت بتصحبح بعض الحقائق لتجدها بعد فترة اختفت ، ولا اريد الدخول في تفاصيل ، لكن كل التحية والمؤازرة لكاشف الحقائق الرفيق عبد المطلب .


4 - السيد عبد المطلب
عبد الرضا حمد جاسم ( 2015 / 6 / 23 - 18:43 )
بعد التحية
السيد عبد المطلب...انت من ذكر جمهوريات البلطيق في مقالتك و كما يأتي و قد اشرنا اليها في مقالتنا انت تقول في مقالتك :
من أعمال المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي بقيادة ستالين
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=348301
حيث ورد التالي :( زياده انتاج الات مصانع المواد الاستهلاكيه ضعفين .
زياده انتاج سفن نقل الركاب ب2,9 ضعف و سفن النقل و صيد الاسماك ب 3,8 اضعاف .
التركيز على انشاء مصانع و مناطق صناعيه في جمهوريات البلطيق ) انتهى
لتأكيد ردنا على السيد عبد المطلب حول جمهوريات البلطيق ...نعرض ماورد في مقالته : (من أعمال المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي بقيادة ستالين 2 / في 06/03/2013
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=348583
(2.ايلاء اهتمام خاص بتاسيس مزارع الماشيه في جمهوريات البلطيق )انتهى.
و قال ايضاً في فقرة رقم (7) : (توسيع شبكه محطات تقديم الخدمات الميكانيكيه و كذلك تاسيس محطات جديده في جمهوريات البلطيق)انتهى .
يتبع لطفاً


5 - السيد عبد المطلب
عبد الرضا حمد جاسم ( 2015 / 6 / 23 - 18:45 )
اكرر التحية
و انت القائل في نفس المقالة
: (و ذلك ببناء خطوط جديده للسكك الحديديه بمقدار ضعفين السكك المنشأه في الخطه السابقه ، و كذلك اعاده تاهيل السكك القديمه و بناء شبكه سكك حديديه في جمهوريات البلطيق)انتهى
و قال ايضاً : (. تعبيد طرق جديده للسيارات بنسبه 50% اكثر مما عُبد في الفتره ما بين 1946 و 1950 مع التركيز على جمهوريات البلطيق و منطقه القوقاز)انتهى .
يعني انت من اشار الى جمهوريات البلطيق


6 - السيد عبد الرضا
عبد المطلب العلمي ( 2015 / 6 / 23 - 19:09 )
نعم انا لا انفي اني قلت ذلك.هذا شئ طبيعي ان يتم التكلم حول جمهوريات البلطيق في المؤتمر التاسع عشر اي بعد ان تم ضمها.لكن ان يتم الكلام عن جمهوريات البلطيق تحت باب منجزات 1929-1939(كما ورد في الويكيبيديا)فتلك مصيبه ،حينها لم تكن تلك الجمهوريات جزئا من الاتحاد السوفياتي.انت تتهمني باني استنسخت نص الويكيبيديا مع تغيير تاريخه من الثلاثينيات الى الخمسينيات.مع ان الدلائل تشير الى ان الويكيبيديا هي من استنسخت مقالي و غيرت تاريخه الى الثلاثينيات دون ان ينتبه المزور الى ان النص لا يمكن ان يكون خاصا بالثلاثينيات بسبب التناقضات التي اشرت اليها في نصي اعلاه.
ثم نقطه اخرى كيف لي ان استنسخ في اذار نص تم نشره في كانون الاول ،اي بعد نصف عام.و لقد اثبت ذلك بشكل واضح في المقال ايضا.
سؤالي هو لماذا التكابر.جاء في مقالك (من حقي ان اقول ذلك حتى يبين لي الاستاذين غير ذلك لأتقدم لهم بالشكر و الاعتذار)انا لا اريد الشكر،اريد الاعتذار و تبييض صفحتي.


7 - الرفيق العزيز العلمي
سعيد زارا ( 2015 / 6 / 23 - 19:37 )

لا تلومن يا رفيقي من نسخ مقالاتك و حرفها فقط بل اللوم على من استند على مقالاتك المحرفة و هو يدعي الدقة في الكتابة لكي يكشف التناقض في ما تكتب انت و الرفبق النمري في موضوع الخطة الخماشسة الخامسة..


تاكد ايها الرفيق النزيه انك لست بحاجة لتضع نفسك في وضعية المتهم



تحياتي البولشفية لك ابها العزيز


8 - تحية البولشفي للبولشفي
فؤاد النمري ( 2015 / 6 / 23 - 21:32 )
أنا أوافق على ما ذهبت إليه لكنني لا أوافق على وصف إدارة الويكيبيديا بالخيانة أو بالسرقة فهم لا يعملون للربح ولو وافقوا على نشر الإعلانات لجنوا المليارات
نعم يخطئون لكنهم لا يسرقون ولا يخونون
نحن دائماً بحاجة إلى حفار التاريخ رفيقنا مطلب
تحياتي


9 - تحية البولشفي للبولشفي
فؤاد النمري ( 2015 / 6 / 23 - 21:32 )
أنا أوافق على ما ذهبت إليه لكنني لا أوافق على وصف إدارة الويكيبيديا بالخيانة أو بالسرقة فهم لا يعملون للربح ولو وافقوا على نشر الإعلانات لجنوا المليارات
نعم يخطئون لكنهم لا يسرقون ولا يخونون
نحن دائماً بحاجة إلى حفار التاريخ رفيقنا مطلب
تحياتي


10 - إلى الرفيق عبد المطلب
Modar ( 2015 / 6 / 23 - 21:40 )
الرفيق عبد المطلب أيها الرفيق المخلص تحياتنا لك ولقلمك .. هذا الشيء ليس بجديد عنهم يلجؤون إلى الكذب والافتراء ليشوهو تاريخك النضالي ..تحية بلشفية حمراء أيها العزيز


11 - تحية بلشفيه الرفيق عبد المطلب المحترم
Alia Akhras ( 2015 / 6 / 24 - 02:07 )
تحية بلشفيه الرفيق عبد المطلب المحترم
ليس غريبا على الانتهازيه ورموزها تزوير الحقائق وسرقة جهود الغير . ولكن مهما فعلوا سيبقى قلمك الحر يعري اكاذيبهم ويفضح اساليبهم . كل التضامن ودمت دخرا للفكر البلشفي الحر



12 - صدقت
عماد ضو ( 2015 / 6 / 24 - 04:33 )
من لا يعرف استعمال ألنت ولا يعرف استعمال عقله فانه يحصل على اداة لزيادة جهله واميته
الويكيبديا ليست مصدرا موثوقا للمعلومات ولا تقبل به اي جامعة محترمة كمرجع لأي بحث


13 - الى الرفيق عبد المطلب
زينة محمد ( 2015 / 6 / 24 - 04:41 )
هناك من يتصيد لإدانة الشيوعيين ويبحث في الويكيبيديا التي لا تعتمد كمرجع رغم انها مشروع رائد في تجميع المعرفة البشرية، اما من زور مقالاتك فاعتقد الجهل هو السبب الا اذا كان ممن يتصيدون على صفحات الحوار.


14 - إلى سيلوس وعبد المطلب : الويكيبيديا
يعقوب ابراهامي ( 2015 / 6 / 24 - 07:18 )
هل أنتم تتكلمون عن الويكيبيديا العربية أم الويكيبيديا باللغة الإنكليزية أم عن اثنيهما معاً؟


15 - إلى الزميل عبد المطلب : التزوير
يعقوب ابراهامي ( 2015 / 6 / 24 - 07:29 )
إذا كنت تريد أن تتحدث عن التزوير في الكتابة والنشر فإن واحدة من أكبر عمليات التزوير والكذب والخداع وقلب الحقائق في التاريخ جرت عام 1938 في الإتحاد السوفييتي عندما نشر ستالين (وخدمه الجبناء) كتابه عن تاريخ (!!!) الحزب الشيوعي (البولشفي) في الإتحاد السوفييتي
هذا الكتاب يجب أن يُدرّس في كل جامعات العالم تحت عنوان: كيف تقلب الحقائق رأساً على عقب


16 - الى ابراهامي
سيلوس العراقي ( 2015 / 6 / 24 - 08:34 )

مرحبا
انا اتحدث عن ويكيبيديا بالعربية


17 - الى ابراهامي
سيلوس العراقي ( 2015 / 6 / 24 - 08:43 )
تعليق 13
كان الأفضل أن تقول
هل أنتما تتكلمان حول الويكيبيديا
لانك وجهت كلامك لشخصين اثنين وليس الى جمع من الافراد
يا إن حرف (عن) يستخدم للانابة وليس من الشخصين المذكورين من يمثل أو يتحدث نيابة عن ويكيبيديا
بل تحدثنا حول ويكيبيديا
انها أخطاء شائعة في العربية يا معلم ، يقع فيها الشاطر أيضاً، وأنا أحدهم
تحياتي للاستاذ يعقوب


18 - إلى سيلوس العراقي (16): المنافس
يعقوب ابراهامي ( 2015 / 6 / 24 - 10:27 )
لم أكن أعرف أنه قد قام لي منافس
تحياتي لك


19 - الى الرفيق عبد المطلب العملي
رائد عودة ( 2015 / 6 / 24 - 11:19 )

رفيقي العزيز انت لست بحاجة لشهادة أحد بأنك نزيه ولديك من المصداقية ما يكفي، ولكن عتبي ، على السيد عبد الرضا الذي اخذته العزة بالاثم، ولا يريد التراجع عن اتهامته لك، وهذا يفسر العديد من المواقف التي يتم اتخاذها بناء على تعنت وموقف شخصي ليس الا كما قال المثل عنزة ولو طارت

تحياتي لك رفيقي العزيز


20 - شريكا
سيلوس العراقي ( 2015 / 6 / 24 - 11:31 )
السيد ابراهامي
قل شريكا ولا تقل منافساً
مثلما أفضلها أنا
مع تحياتي الطيبة لك
وتحياتي لمضيفنا سيد عبدالمطلب العلمي
ولدي سؤال فضولي له خارج الموضوع
إن كان لقبه العلمي
نسبة الى منطقة تدعى بـ: العلم


21 - الى الرفيق عبدالمطلب
ياكوف سفردلوف ( 2015 / 6 / 24 - 11:51 )
تحيه طيبه للرفيق حفار التاريخ ,
ليس بغريب ان يقوم ممن يطلقون على انفسهم صفة - الرفيق- وهم لا يمتون بصله لمبادئ الشيوعيه حتى لا يدركون معنى مفهوم الرفاقيه ...مهما حاولوا ان يشوهوا الحقيقه , تأبى الحقيقة دائما إلا أن يكون لها وجه واحد ، إنها لا تجيد ارتداء الأقنعة , كما أنه ليس من هدافها أن تضلل البشر ، إنها واضحة كالشمس ، ناصعة البياض كالثلج .
كل الدعم والتقدير لرفيقنا عبدالمطلب لما يبذله من جهوذ جباره في سبيل دحض الحقائق الملونه التي تقف ورائها جهات مشكوك بأمرها , انتهازيه ...محبتي ومودتي لك يا رفيق ودمت دخرا للفكر البولشيفي .


22 - العَلمي
عبد المطلب العلمي ( 2015 / 6 / 24 - 12:27 )
اهلا بك مجددا اخي سيليوس.بصراحه لا اعرف مصدر اسم عائلتي.لكن بالتاكيد ليس بالنسبه لمنطقه تدعى العلم .فانا من مدينه القدس و تاريخ عائلتنا هناك يعود الى بدايه القرن الثاني عشر الميلادي،الفتره الايوبيه(صكوك اقطاعيه الاراضي)و لا ادري ان كان لها تاريخ قبل ذلك.
الزميل ابراهامي.
بغض النظر عن موقفك من كتاب تاريخ الحزب الشيوعي البلشفي.ما رايك بجوهر عمليه تزوير مقالاتي بتغيير تاريخها مع ما يجلب هذا التغيير من تناقضات.لاتهم لاحقا باني انا من نسخت من الويكيبيديا.
الرفيق العزيز فؤاد
انا لم الوم الاداره بل انتقدت المحرر الذي طبخ كل تلك الطبخه القذره.بالمناسبه في المصادر على النسخه العربيه يوجد اكثر من اشاره الى انهم اقتبسوا من مؤلفاتك.لم يكن لدي الوقت للتدقيق لانشغالي في البحث عن البراهين و كتابه هذه المقاله.وجدت ايضا انهم استنسخوا بعض تعليقاتي في الحوار المتمدن و نشروها واضعين لها مصادر انجليزيه لا تمت لموضوع التعليق بصله.


23 - شكرا كثيرا
سيلوس العراقي ( 2015 / 6 / 24 - 13:14 )
اشكرك كثيرا أخ عبد المطلب على جوابك لسؤالي الفضولي
أتمنى لك كل التوفيق


24 - إلى الزميل عبد المطلب : من اعتدى على من ولماذا؟
يعقوب ابراهامي ( 2015 / 6 / 24 - 14:47 )
أنت تسألني: ما رايك بجوهر عمليه تزوير مقالاتي بتغيير تاريخها مع ما يجلب هذا التغيير من تناقضات.لاتهم لاحقا باني انا من نسخت من الويكيبيديا
أقول لك الحقيقة: لم استطع أن أتابع الإتهامات المتبادلة ولم أفهم من شوه من وماذا ولماذا
أمرٌ مؤكدٌ واحد: إذا كنتَ ترى في ما حدث اعتداءً على نزاهتك وأمانتك الفكرية فأنت محقٌ في أن تغضب ولكنني لا أظن أن أحداً أراد الإساءة لك عن عمد
على كل حال اريد أن انتهز هذه الفرصة لأقول أنني أرى أن كل النقاش حول الخطة الخماسية الرابعة أو الخامسة (أو مهما يكن رقمها) هو نقاش لا علاقة له بالواقع الحالي ولا اعتقد أن أحداً من سكان روسيا اليوم يفهم علام كل هذا النقاش


25 - الى يعقوب ابراهامي
عبد الرضا حمد جاسم ( 2015 / 6 / 24 - 16:28 )
نحن نتكلم عن خطة خماسية خامسة كانت ستجعل العلم غير عالم اليوم...لكانت الاشتراكية في كل المعمورة باتجاه الشيوعية ...لولا -البرجوازية الوضيعة- التي طمرتها
نحن نتكلم عن الشعب الذي حرمه الوضعاء من النعيم الذي كان يجب ان يكون عليه اليوم
نحن نتكلم عن خطة لولاخروشتشوف و الحزب الشيوعي العراقي و عبد الكريم قاسم لكان العالم اليوم يرفل بالنعيم
كيف لا نناقشها؟؟؟؟؟؟


26 - تساؤل
زينة محمد ( 2015 / 6 / 24 - 19:01 )
ابراهامي يريدنا أن لا نناقش الخطة الخمسية الخامسة او الرابعة! يريدنا أن ننسى التاريخ !! وهنا اسأل الدكتور طلال الربيعي هل هناك علاقة بين محاولة نسيان تاريخ البشرية ونسيان تاريخ الذات؟

اخر الافلام

.. استعدادات دفاعية في أوكرانيا تحسبا لهجوم روسي واسع النطاق


.. مدير وكالة المخابرات الأميركية في القاهرة لتحريك ملف محادثات




.. أمريكا.. مظاهرة خارج جامعة The New School في نيويورك لدعم ال


.. إطلاق نار خلال تمشيط قوات الاحتلال محيط المنزل المحاصر في طو




.. الصحفيون في قطاع غزة.. شهود على الحرب وضحايا لها