الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


طارق ابن زياد (ابو زارا ) خائن بلده و قومه

كوسلا ابشن

2015 / 6 / 25
مواضيع وابحاث سياسية




ينظر الى طارق على انه اعظم قائد عسكري سواء من طرف العرب او من طرف بعض ايمازيغن, خدم الاسلام بغزوه البلاد الاوروبية المسيحية واحتلالها واذلال شعوبها خدمة للاستعمار الحجازي , فاذا كان التمجيد العروبي له ما يبرره من خدمة طارق الخائن للاستعمار العروبي , فان النظرة ( الامازيغية ) تعبير تضليلي للاحداث وللوقائع الموضوعية.
طارق احد ضحايا السبي الاوائل للحملة العرقية لمجرم حرب الجزار موسى بن نصير من ارتكب جرائم بشعة في بلاد ايمازيغن, ونظرا لقوة طارق وجلده وشجاعته , اعجب به سفاك الدماء و تاجر الرقيق موسى بن نصير وجعله مولاه الخاص , شاركه في جرائمه الوحشية ضد القوم الامازيغي , وكانت وحشية طارق في قتل ابناء جلدته , تثير اعجاب سيده موسى البربري وولاه اول مرة برقة.
بانتهاء المجازر الجماعية والسبي الكثير , ذكر ابن عذراى عن نية موسى بن نصير الانتقام لمقتل عقبة بن نافع والحط من كرامة الامازيغ واذلالهم ّ فتح موسى بن نصير سجومه، وقتل ملوكها، وأمر أولاد عقبة عياضً وعثمان وأبا عبدة أن يأخذوا حقهم من قاتل أبيهم، فقتلوا من أهل سجومه ستمائة رجل من كبارهم , ثم فتح موسى هوارة وزناته وكتامة، فأغار عليهم وقتلهم وسباهم، فبلغ سبيهم خمسة الف رأس ّ .
ويقول بن الأثير في ( الكامل في التاريخ ) ّ بلغت غنائم موسى بن نُصير, فاتح المغرب , سنة 91 هجرية , ثلاثمائة ألف رأس سبي , بعث خمسها الى الخليفة الوليد بن عبد الملك , أي ستين الفاّ ّ ,وهذا السبي اتى بعد ابادة جماعية لايمازيغن واستسلام الاحياء منهم , ومشاركة العبد طارق في قتل واستعباد اهله واستعمار ارضه لصالح الجيش الاستعماري البدوي المتوحش , عربونا لنيل بركة سيده ووشحه برتبة والي مدينة طنجة عرفان له عن خيانته لبلده و لاهله ولاخلاصه لسيده قاتل ومستعبد اهله وخدمة للتوسع الاستعماري الاعرابي في بلاده.
قال ابن كثير في تاريخه (9|104): ّ كان في عساكرهم وجيوشهم في الغزو الصالحون والأولياء والعلماء من كبار التابعين، في كل جيش منهم شرذمة عظيمة ينصر الله بهم دينه. فقتيبة بن مسلم يفتح في بلاد الترك، يقتل ويسبي ويغنم، حتى وصل إلى تخوم الصين،
وموسى بن نصير يجاهد في بلاد المغرب ويفتح مدنها وأقاليمها بجيوش الديار المصرية وغيرهم ّ
عرفت الخطط التوسعية الاستعمارية منذ القدم وضع الاجنحة العسكرية الخيانية والارتزاقية في فواهة المدافع , فكما وضعت الافواج القبطية في خدمة الحروب الاستعمارية على الشعب الامازيغي وفي مقدمة المهاجمين, كان الدور على ان يتوسع الجيش الاستعماري الاعرابي في شمال افريقيا , ارض ايمازيغن , بسيوف البربر خونة ارضهم وشعبهم وعلى رأسهم الخائن طارق الذي سخر قوته وحنكته الحربية في خدمة الاستعمار في احتلال بلده واهلاك قومه وسبي فتياته ونشر ثقافته البدوية المتخلفة .
موافقة الخليفة بغزو هيسبانيا لجلب المزيد من الغنائم وعلى الخصوص الجواري الشقروات الاوروبيات, امر الجلاد موسى بتنظيم سرية بربرية بقيادة طريف ابن مالك لتقصي اوضاع منطقة جنوب هيسبانيا, التي كانت متدهورة انذاك بسبب الصراعات المحلية , امكنت السرية الصغيرة للاغارة على القرى الساحلية وجلب الغنائم الكثيرة من بينها الجواري الشقروات , الفعل الذي شجع الجزار موسى ان يأمر مولاه طارق ان يغزو شبه الجزيرة الايبيرية , بجيش بربري بلغ عدده 7000 جندي , ليضاف اليه 5000 جندي بقيادة طريف لدعم حملة الابادة والسبي .
طارق الخائن وجيشه ارتكب ابادة جماعية في حربه غير العادلة واحتل بلاد الايبيريين خدمة للاستعمار الاعرابي , ليلتحق به فيما بعد سيده الجزار وتاجرالرقيق موسى بن نصير للتصرف في الغنائم من بينها 3000 جارية شقراء , كانت اول كمية البضائع المصدرة من سواحل هيسبانيا الى ديار العبودية وتجار الرقيق , ورغم كل ما قدمه الخائن طارق للاستعمار لم يشفع له ولم يجنبه الاذلال والتذكير بانه عبد وضيع يجب عليه احترام اوامر سيده الاعرابي ( تراتبية العربي و العجمي ), ويذكر ان موسى اذله و سجنه ولولا تدخل رسول الخليفة الوليد بن عبد الملك لقتله .
بانتهاء طارق الخائن وجيشه البربري من غزواته وتوحيد شبه الجزيرة الابيريا تحت راية دولة الاستعمار, انتقل مع موسى الى عاصمة تجار العبيد دمشق , وقد يكون الاستدعاء خوف دار الخلافة من تمرد البربر المقصيين من نعيم الغنيمة الابيريا .
يذكر ان طارق بن زياد عانى من الظلم والحبس عند موسى بن نصير , واهمل في عاصمة الخلافة البدوية دمشق ومات فيها فقيرا معدماً سنة 720م. ويقال انه شوهد في آخر أيامه يتسوّل أمام المسجد , وهل هناك اذلال اكثر من هذا ؟؟؟, يا من يتحدث عن نموذج التشارك ( العربي - الامازيغي ) بين موسى وطارق.
النهاية المأساوية لطارق كانت محتومة لكل خائن لبلده وقومه , فلم يعترف به سيده المحتل , بل اهانه واذله ودخل التاريخ الموضوعي كمجرم حرب وخائن لقومه وخادم للاستعمار وهي اقبح جريمة في تاريخ الشعوب والاوطان .
احتقار الذات وخدمة الاستعمار صفة وراثية ابتلي بها بربر طارق , وابواق الانظمة الكولونيالية في شمال افريقيا , من يمجد العروبة الاستعمارية والايديولوجية الاسلامية الموظفة في خدمة الاستعمار والمبررة للقتل والسبي والاستبداد ( اسلم تسلم ) لا تعدد واختلاف , العروبة والاسلام من الله وانتهى النقاش .
طارق كان مرتزقا لا هوية له , خدم الاستعمار ( العروبة والاسلام ) وجزاه اسياده بحسن جزاء عن خدماته التي قدمها لخزينة الخلافة , وهذا اكثر ما يمكن ان يكافئ به خائن .
احرار ايمازيغن لا يشرفهم ان ينتمي طارق المرتزق الى هويتهم ولا ان يكون رمزا لنضالهم , فهو وصمة عار في جبين اتباعه فقط .








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - طارق بن زياد الفاتح العظيم
عبد الله اغونان ( 2015 / 6 / 26 - 00:58 )

طارق بن زياد فاتح الأندلس
أسلم وحسن اسلامه وانطلق كأسد هصووووور وفتحها
طبعا هناك بعض التجاوزات في كل حرب
لكن الرجل من خلال خطبته كان ذا هوية اسلامية تتجاوز الصراعات السياسية الضيقة
كان جل جيشه من البربر ومن خلال خطبته المشهور
البحر من ورائكم والعدو أمامكم-----الخ
نعرف عقيدة الرجل وهويته الاسلامية التي تعلو على العرقيات
وليس هو بدعا في هذا فالاسلام عرف بقوة الاستقطاب والاقناع بدلالة أن كثيا من الفاتحين
من العجم والموالي وبدلالة مانراه اليوم في أن أكثر أهل الأمة الاسلامية هم من غير العرب
فارس وتركيا وقبط مصر الى الباكيتان والأفغان والهنود وبلاد أندونيسا
بلاد الأندلس مع ذلك هي حالة فريدة اذ أن الاسلام مادخل بلدا الا واستقر فيه بل هناك بلدان
أسلمت وتعربت كما نرى في المغرب ومصر.الأندلس لو استقر فيها الاسلام لتغير وجه التاريخ
اذ سبب انهيار الفردوس المفقود تجمع أروبا للوقوف في وجه الفتح الاسلامي وتنازع بعض
حكام الطوائف السلطة بل واستعانتهم بالعدو ضد بعضهم
الأمازيغ منذ القديم نصروا الاسلام والعربية / أجروم / ومازالوا هم فقها المساجد وكفى
بالمختار السوسي نموذجاا


2 - الاسد الذي صار كلبا
كوسلا ابشن ( 2015 / 6 / 26 - 15:52 )

المستعربين يتحدثون عن طارق البطل المغوار و قاطع رؤوس المقهورين وخادم ( الاسلام ), من دون الاشارة الى نهايته المأساوية .
لماذا لا تشير اغونان الى الاسد الذي انتهى الى كلب يتوسل الصدقات امام ابواب المساجد ؟
بالفعل اعونان لو بقي فردوسك الفقود لتغير تاريخ اسبانيا , لرأينا اليوم اندلس التخلف والفساد والاستبداد لا يختلف عن المروك المستعمر ( فتح الميم ) او السعودية ارض النبوة , كما قال ابن خلدون ( اذا عربت , خربت ) والعقول المتحجرة لا تنتج حضارة .
خطبة طارق اكذوبة لا يحتملها العقل ولا المنطق ,اولا طارق البربري حديث العهد بالعربية لا يمكن ان يصوغ خطبة باسلوب ادبي رفيع , ثانيا جنوده كانوا من البربر مثله ولا يفهمون العربية وكيف حدثهم طارق باللسان العربي الفصيح .‏
ذكر المؤرخ عبد الله عنان عدم صحة نسب الخطبة لطارق بقوله: -لم يذكرها ابن عبدالحكم ولا البلاذري، وهما أقدم رواة الفتوحات الإسلاميَّة، ولم تُشِر إليها المصادر الأندلسية الأولى، ولم يشر إليها ابن الأثير وابن خلدون، ونقلها المقري عن مؤرخ لم يذكر اسمه، وهي على العموم أكثر ظهورًا في كتب المؤرخين والأدباء المُتَأخرين، وليس ب

اخر الافلام

.. الديمقراطية في الغرب.. -أنا وما بعدي الطوفان- #غرفة_الأخبار


.. الانتخاباتُ الفرنسية.. هل يتجاوزُ ماكرون كابوسَ الصعود التار




.. لابيد يحمل نتنياهو مسؤولية توتر العلاقات مع الولايات المتحدة


.. استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين بقصف إسرائيلي استهدف مركز إيواء




.. نتنياهو يبلغ نوابا في الكنيست بانفتاحه على وقف حرب غزة.. ما