الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


السلطه الفلسطينيه وحماس والوصول الى الافلاس

جان نصار

2016 / 2 / 26
كتابات ساخرة


يا جماعه طنيب على ولاياكم ما تفكروا من العنوان انو السلطه وحماس وصلوا لمرحلة الافلاس المادي يعني المصاري لانكم هيك بتكونوا كتير غلطانين . الجماعه ماديا كزعامه مبحبحين ومرتاحين على الاخر وفش ضائقه ماليه ولا ما يحزنون عند الكبار والقياده.. اما الشعب فحدث ولا حرج فالافلاس والطفر ضاربين اطنابهم لابو موزي والفقر وصل لتحت الخط الاحمر بشي ساعتين سفر يعني بالكيلومترات.
الافلاس المقصود هو الافلاس السياسي والاخلاقي والادبي .
في ناس صارت تطبخ حصى وحجار زي زمن الخليفه عمر ابن الخطاب ,بس الفرق انو الخليفه عمر كان يشوف ويسمع ويساعد الفقراء ويقول معقول في عائله في الدوله الاسلاميه العربيه بتموت من الجوع ,وقيادتنا الفلسطينيه بشقيها السلطه وحماس ولا سائلين بالجوعانين من الناس لانو توقف عندهم الشعور والاحساس من جهه ومن جهه تاني سبب الفقر والعجز والاحباط واللهط والفساد همي القياده..
الفلسطينين فقرهم مباشر من نهب السلطه وحماس الهم وغير مباشر من سياسة السلطه وحماس.
شخصيا انا من الناس المقلين في الكتابه عن مجريات احداث القضيه الفلسطينيه لانها تتكرر وفش اشي فيها جديد وبعدين وصلت الى مرحلة ما بعد الكابه والتشائم بحوالى سنه ضوئيه.
سلطة فتح برام الله وقيادة حماس بغزه عندهم تقاسم وظيفي المهم هو البقاء في المناصب والتنسيق مع اسرائيل بشكل مباشر من قبل السلطه او غير مباشر من قبل حماس.
المشكله انهم رافضين يواجوا الشعب بالحقيقه ويقولولهم بكل شجاعه يا جماعه احنا مجرد صبابة خرج لابطلع ولا راح يطلع بأيدنا نحللكم قضيتكم وقضيتنا .
كفاها الله لهطنا ونهبنا وكنا فاسدين ومرتشين ومصاصي دماء زينا زي كل زعامات الشعوب العربيه لاننا من نفس البيئه والطينه والعجينه واكيد التفاحه ما بتوقع بعيد عن شجرة مستنقع عالمنا العربي.
من منطلق وعينا الوطني والتزامنا السياسي وحرصناالشعبي نعلن وبشكل استثنائي واحادي الجانب عن استقالتنا من قيادة دفة النضال ونسلم الجمل بما حمل الى الاحتلال الاسرائيلي اللي بالاصل احنا لازلنا تحته ليتحمل مسؤوليتة السياسيه الاحتلاليه والاخلاقيه تجهانا نحن الشعب الفلسطيني.
كقياده خدرنا شعبنا الفلسطيني سنوات وسنوات طويله بشعارات ومزودات وصلت الى عنان السماء ونظن انو ان الاوان انو نقول بس.
صدقوني اني متأكد انو ما حد راح يسمعني والمزاودين راح يتهموني بالانبطاحيه والزئبقيه والتخاذل.
طب اعطوني اسم دوله عربيه مستقله وتخلصت من الاستعمار فيها حريات وديمقراطيه وعداله اجتماعيه وحقوق انسان و و و مشان تكون موديل لدولتنا الفلسطينيه القادمه العتيده.
السويد والدنمارك والنرويج وفرنسا بدك كمان نعدلك يا حضرة الكاتب .
بس انا قلت دوله عربيه.
مين قالك انو هالدول مستقبلا مش راح تصير دول اسلاميه عربيه ها مين.
بقولك انو الوطن هو المكان الذي تتنفس به الحريه وتعيش العداله الاجتماعيه وتمارس الديمقراطيه وهناك احترام لحقوق الانسان والمرأه وفي حرية المعتقد والدين وتستطيع ان تنتقد اكبر مسؤول وما بتعرض للمسائله القانونيه.
يعني انا يا هالفلسطيني ممكن يتوفروا كل هدول الشروط بوطن بديل مثل السعوديه ومصر والعراق والاردن يا سلام تحيا الامه العربيه.
طالما انو مقالي هاد لا راح يودي ولا يجيب لانه السلطه رافعين همي وحماس شعار باقون في الارض مثل جزع الزيتون.اطالب من السلطه بالضرب بيد من حديد لرفض اضراب ومطالب المعلمين وحرمانهم من التعليم والمعاشات الضخمه اللي قاعدين يتبطروا عليها.
اشمعنى بدهم زيادات بالرواتب وتحسين ظروف العمل. ما احنا تحت احتلال اشكروا ربكم انو بتوخدوا معاشات حتى الاذن او الفراش او سائق شي مسؤول معاشوا يا حرام 5 او 6 اضعاف معاشكم ويدوب يفتح تمه.
علوا صوتكم يا معلمين انا مش سامع ...معاشاتكم يادوب تكفي مواصلات وساندويش فلافل وطبخه بالاسبوع فيها لحمه معقول هالاكلام المغرض.
انا مش فاهم شو وظيفة المعلمين والاساتذه وشو فائدة التعليم امام عظمة انجازات موظفي السلطه وحماس طواقم اللهط والشفط وامام اعضاء المجلس التشريعي.
مين اللي بخدم بالوطن مش المسؤول والا المعلم اللي يدواب ينشيئ اجيال ويعلم.
يعني منقول فش حريات فالنائبه بالمجلس التشريعي الفلسطيني نجاة ابو بكر كانوا راح يعتقلوها لولا تدخل زملائها بحمايتها من الشرطه والامن الوقائي..
ال شو معاها حصانه والله ويا هلا بالحصانه.شو دخلك انت بالانتخابات ما ناقص الا النسوان تحكي اشكري ربك انك ما اكلتي اتلي او علقه زي خواتك الاردنيات النائبات رولا الحروب وهاي هند الفايز تبعت اقعدي يا هند.
هدول النائبتين الاردنيات قبل اسبوع اكلو علقه سخنه من شرطة عمان العاصمه رغم انهم قالوا للشرطه احنا نائبات بالبرلمان. وطبعا الظابط قال للشرطي ولا يهمك ادفشهم واخلعهم شلوط وبوكس وغرمهم غرامة سكر وعربده واقلاق وازعاج راحة المواطنين.
قال نسوان وكمان نائبات بالبرلمان الاردني ما ناقص الا ويطلعوا بمظاهرات انتقاد القانون الانتخاب,, هلا بالنشامه.
لما احتجوا النائبات بالبرلمان على ضربهم قال رئيس البرلمان انو ما سمع بالحادث ورئيس الوزراء طلب منهم كتابة شكوى رسميه مشان نقدمها لمجلس الامن في نيويورك واستنوا تيجيكم الخبر .
الست النائبه هند الفايز ولعت بطوشه مع رئيس مجلس النواب وقررت تقديم استقالتها لانها تمنع من الكلام.
يا ست هند اقعدي عاقله وساكته هه من امتى النسوان بطلع حسهم.
لما شافت انو المجلس راح يقبل استقالتها قال تراجعت شافت الشغله عن جد وقالت في قرارة نفسها العمى كان رحنا فيها.
بعد بدكم وطن مستقل يا جماعه فكروا منيح وخدوا رأي الجمهور او اتصلوا بصديق يمكن بنصحكم عن التخلي عن حلم بناء الدوله لانها راح تكون كوبي عن اوطانا المشرشحه.
بعتذر من القراء عشان في بعض الاخبار عن المجتمع الاردني لننا شعبين شقيقين وكل الشعوب العربيه احنا اشقاء مزبوط والا لاءءءءء.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الاستاذ عادل عطيه المحترم
جان نصار ( 2016 / 2 / 26 - 19:08 )
يا خوي هلا بيك بمقالي الطفولي اكيد انت اكتر واحد راح يفهمني لانك قاص وكاتب متخصص للاطفال ومحسوبك وبلا فخر بعدني بكتاباتي في مرحلة الطفولي وعلى ما يظهر اني مش راح اطلع منها فمعذرة
بدك ما تأخذني معظم كتاباتي بالعاميه على قدر استعابي وتحصيلي العلمي المتواضع ومع هيك بكتب على قدر فهمي وقديش عقلي بخدمني
اشكرك على مداخلتك وقرأة المقال وارجو ان تكون فهمت كل تخبيصاتي وشطحاتي
تحياتي وموداتي


2 - أستاذ جان نصار
nasha ( 2016 / 2 / 26 - 21:25 )
يا سيدي انت ما شفت في التاريخ كلو إلا عمر ابن الحطاب حتى تستشهد بعهده؟
مقالك جميل ومعبر عن الواقع تماما ولك كل ألحق في ما تقول.
ولكن إدخال حثالة التاريخ في الموضوع في رأيي عمل تناقض صارخ في موضوعك.
أساس تخريب المنطقة كلها وخصوصا بلدك العزيزة هو هذا الغازي الهمجي عمر ابن الحطاب.
كل بلداننا ما خربت إلا بسبب الفكر الإسلامي الهمجي المتخلف واحنا كليتنا وفي مقدمتنا المسلمين وحتى اليهود بندفع الثمن غالي من شأن هذا الوباء الفكري المزمن.
شوف أخي جان انا دوغري ما في عندي لحية مسرحة ارجو ان تتقبل هجومي الصريح لأنني اعرف انك انسان مهذب لا تجرح شعور قارئيك وانا عكسك تصادمي فيس تو فيس.
تحياتي واحترامي


3 - الاستاذ شتيوي بوخبله المحترم
جان نصار ( 2016 / 2 / 26 - 21:25 )
انا استغربت الحذف وتعرفني اني لا احذف حتى ما يسئ لي واليوم قرأت واعيد النشر اعتذر نيابة عن ما صدرمن خطئ رغم انني لم اساهم بالحذف منك ومن ابن العم العميل المذدوج المتقاعد فانا لاجل الطبيبن والاجاود ارفع قبعتي.
لا استطيع اجبار احد على التعليق لكن مداخلاتكم تثري المقالات ويجب ان يبقى صوتكم مسموع في كافة المنابر فانتم اصحاب حق وطالبي حريه
تحياتي لك ولكل الشله فردا فردا واتمنى اعادة النظر في قراركم


4 - الاستاذ ناشا المحترم
جان نصار ( 2016 / 2 / 26 - 21:41 )
ولا يهمك النقد مسموح للجميع وانت عيني يا ورده وانا كمان فش عندي لحيه مشطه في القضابا المصيريه وما بساوم على الحريه وعندي قناعاتي.
الاستشهاد بعمر الخطاب كان مثل وتطرقت اليه بلحظه انيه هذا من جهه ومن جهه تاني فهاي حادثه معروفي مش اكثر.
انا كما هو معروف عني اني لا اقيم اشخاص قدر تقيمي للانسان بغض النظرعن انتمائه لاي من الاديان.
ارفض التشدد والتطرف الذي وصلنا له اليوم لكني ابقى متفائل واحمل بعض من جرعات الامل عيار 500 لربما تسعفنا في زمننا الاغبر هذا .
انتقد خويا وادلل علي ادلل
تحياتي ومودتي


5 - أستاذ جان
nasha ( 2016 / 2 / 26 - 23:43 )
سأكتب الكلام التالي ادناه والكلام غير موجه لك اطلاقا وانما للقارئ ارجو ان تتفهم ذلك
جان يا حبيبي انا امقت التهور والتطرف مثلك وربما اكثر.
ولكنني في نفس الوقت لا احبذ المهادنة على حساب كشف ( المخبأ) بألارهاب والتخويف.
الحق والباطل نسبي ووجهة نظر ولكن الصراحة والكذب ليست نسبية وليست وجهة نظر.
مرة اخرى انا لا اقصدك ابداً انت ذكي ومهذب وتعرف كيف تكتب اما انا فتنقصني مهارة الكتابة فأبدو متطرف ومتهجم.
تحياتي مرة اخرى يا محبوب الموقع


6 - الاستاذ ناشا المحترم
جان نصار ( 2016 / 2 / 27 - 07:31 )
عزيزي طول عمري بقول ان السياسي الناجح هو الذي يتقن فن المراوغه والذي لا يستفز ويحاول ان يترك شعره بينه وبين الخصوم .مقلتش شعرة معاويه احسن ما تقولي من هاد المثل.
انت تعرف الكتابه جيدا ومعلوماتك وفكرك وثقافتك تؤهلك لذلك لكنك لا تريد عنا بقولوا مثل للتحبب ملعون ومخبى بقشورك .
يا اخي اكتب واغلق باب التعليق وهيك على الاقل بتشاركنا بسعة معلوماتك وثقافتك ورأيك الصريح
ارفع شعار لا للمهادنه ولا للمداهنه
اتابع مداخلاتك لدى الزملاء ويا ريت منفهم اد نص فهمك
ربنا لما وزع العقول اجيت بالاخر ولهيك انا بنص عقل وهدا بيكفيني
سعيد جدا بتواصلك مع ما اكتب وساكون اسعد ان تنتقدني دائما لانو اللي بنتقدك عن ود هذا اللي بحبك وبخاف على مصلحتك هاي نصائح ستي
تحياتي وصباح الهنى والسعد


7 - الاستاذ عناد الشمري المحترم
جان نصار ( 2016 / 2 / 27 - 11:38 )
اهلين بيك يا صديقي شو رايك ننسى التاريخ والماضي والاسقاط ونسلط الضؤ على بلاوينا الحاليه في اوطاننا العربيه
تحياتي ومودتي


8 - رد عين العقل بس وجهه للأخ ناشا
داخل عرض ( 2016 / 2 / 27 - 11:46 )
ردك على الأخ عناد رد زين بالحيل بس طال عمرك وجهه للأخ ناشا مو للأخ عناد


9 - السيد عناد الشمري
nasha ( 2016 / 2 / 27 - 12:36 )
كيف استنتجت أنني عبد للماضي يا أخونا العزيز انا اعتبر نفسي انسان حر غير مقيد بايديولوجيا أو دين.
إذا اعتبرت نقد الإسلام وشخصياته من المحرمات وبنفس الوقت انت صحفي وكاتب حسب ما وصفت نفسك على الفيس بوك فأنت متناقض وغير واقعي.
الإسلام ليس ملك لأحد ولا حتى للمسلمين . الإسلام فكر مشاع للجميع ومن حق أي إنسان أن يبدي رأيه فيه . ليس الإسلام فحسب بل جميع الأديان معروضة للبيع مجانا وليس من المنطق والعقل الاعتراض على نقدها.
الإسلام عقيدة فاشية عنصرية دموية متخلفة ومن واجب كل المثقفين محاربتها بكل جرأة لانها أكثر خطرا من النازية نفسها. لا تغرك عاطفتك لأن العاطفة هي أصل كل خراب استعمل عقلك المجرد وسترى ما أراه انا وربما اكثر .
العالم والسياسيين يهادنون الإسلام ليس احتراما للفكر الإسلامي وإنما احتراما للمسلمين الذين ينتمون الى البشرية وحفاظا عليهم من التمييز والاضطهاد.
أخي العزيز سيأتي اليوم الذي سيدان فيه هذا الفكر العنصري على الملأ رسميا على رؤوس الاشهاد . انها مسألة وقت
تحياتي لك وللسيد جان


10 - الاستاذ داخل عرض المحترم
جان نصار ( 2016 / 2 / 27 - 13:52 )
في العاده كل من يكتب تعليق على احدى موضوعاتي ارد عليه بالتحيه رغم عدم نقده او الاشاده بمقالي واحاول ان اراضي الجميع والدعوه للحوار.
قناعات القراء والمعليقين هذه اشياء تخصهم احاول تقريب وجهات النظر عندما لا اكون طرف مباشر يعني وسيط سلام يا ابن العم
تحياتي ومودتي


11 - ناشا
داخل عرض ( 2016 / 2 / 27 - 14:25 )
تصدق اخ ناشا وبدون زعل الغلطان الأخ عناد اللي رد عليك مو انت
يا أخي كلام عناد في محله وانت ترجع على تعصبك انقد ع كيفك بس هات لي دولة وحدة عربية إسلامية ما تحارب الدواعش والتطرف
رحمه على بيك اوزن كلامك قبل ما تطلعه


12 - هل يمكن القضاء على داعش عبر القصف الجوي ؟
متابع بصمت ( 2016 / 2 / 27 - 14:39 )
سؤال للأستاذ جان


هل يمكن القضاء على داعش من خلال القصف الجوي ؟! ولماذا ؟!! .


13 - الاستاذ متابع بصمت المحترم
جان نصار ( 2016 / 2 / 27 - 16:35 )
اذا كنت تريد جواب ساذج وبسيط فالاجابه بلا.لانك تحتاج الى قوه بريه على الارض لاجتثاثهم واستأصالهم.
الاجابه الجاده ايضا لا لان داعش هو الفكر الاصولي المتشدد والمتطرف والارهابي الرافض للاخر المختلف والذي تعرض لغسيل دماغ وبرمج على الكراهيه منذ الصغر.
المطلوب تغير كل الخطاب الديني وعدم تسيس الدين وتغير كل المناهج المدرسيه.
المطلوب تنشئة جيل واع يستعمل عقله ومنطقه.
القاعده وقبلهم الاخوان مجموعة حسن البنا وصولا الى داعش ومثيلاتها هو فرز للارهاب
المتأسلم
رأي الشخصي يجب ان يكون هناك اصلاح ديني وغربله لانه بدونهما سيلجئ الغرب والمتطرفين لاستغلال هذه الثغرات ولن تجفف منابع الارهاب
تحياتي وللاجابه اعتقد اننا بحاجه الى دراسات وليست اجابه بعدة اسطر


14 - تابع قناة مكملين وهات لي دليل واحد ع الاخوان
داخل عرض ( 2016 / 2 / 27 - 17:27 )
ليس دفاعا عنهم بس ع وجهك يبان يا مضاغ اللبان شوف قناة مكملين واتحداك لو شفت فيها تشدد أو تكفير بالعكس حتسمع صوت الست أم كلثوم
وتفاعل سياسيين مسيحيين وعلمانيين ويساريين وليبراليين وشيوعيين ثوريين
أخ جان يا استاذ الإنصاف خيار العقلاء المنصفين


15 - الاستاذ داخل عرض المحترم
جان نصار ( 2016 / 2 / 27 - 18:42 )
ساختصر الاجابه لا اؤمن بالاحزاب الدينيه مهما كانت بالنسبه لي الدين لا يسيس.
تحياتي ومودتي


16 - ياحبيبي الحزب المسيحي الالماني
داخل عرض ( 2016 / 2 / 27 - 19:32 )
المهم الطرح المعتدل ويتبنى ما يشاء من نظريات معتدلة وعقلانية
تحياتي


17 - إلى الإخوة المعترضين على تعليقاتي
nasha ( 2016 / 2 / 27 - 20:10 )
المثقفين في المجتمع هم من يبني القيم والأخلاق في المجتمع .
نحن اليوم في ورطة كبيرة ليس بسبب الأنظمة الحاكمة والسياسيين وإنما بسبب المثقفين .نعم يجب أن لا يلام صدام حسين أو الاسد أو ال سعود أو مبارك وغيرهم ابدا لأنهم ببساطة إنتاج المثقفين والثقافة الدينية التي اكتسبوها منكم ومن المجتمع.
الفكر الديني فكر أسطوري قديم فكر غيبي لا يستند على دعائم علمية فلسفية وفي اعتقادي أقحامه في السياسة غباء منقطع النظير .كيف تثبت اصلا أن النص الديني نازل من السماء؟ وكيف تثبت علميا أن الله موجود وقاعد في السماء ويبعث رسائل؟ هذا عبث وغباء.
احترم الدين كمعتقد من حقك ولكن أن تعتبره سياسة فهذه هي الكارثة بعينها.
الدين يحتل العاطفة ويعمي العقل ويعزله عن الواقع ولذلك أي مثقف يحشر الدين في السياس لا يستحق أن يسمى مثقف وإنما عبد لعاطفته الساذجة وليس مثقف وإنما ببغاء.
أما دفاع الاخ داخل عرض عن الإخوان الإرهابيين وقناتهم اقول له الم تسمع عبارة محمد الحرب خدعة؟ كفاية تحايل انتم مكشوفين منذ ظهور محمد قبل قرون ولكن لم يكن في اليد حيلة أما اليوم فأنتم هدف سهل تافه سيبتلعكم التاريخ
تحياتي للجميع


18 - الاستاذ داخل عرض المحترم
جان نصار ( 2016 / 2 / 27 - 20:18 )
روحي عيني الحزب الاشتراكي المسيحي او الحزب الديمقراطي المسيحي او حتى المسيحي الالماني اللي حضرتك اتفضلت فيه اي حزب له خلفيه دينيه لا اؤمن فيه
انا لا تفحني التسميات وما عندي مشكله مع الاديان اسمي جان لكني بعيد سنه ضؤئيه عن كل الاديان المهم عندي الانسان
اخيرا حابب اطمنك اذا كنت من الاشخاص اللي بقولوا كلمتهم الاخيره تفضل يا عزيزي خلص اللي انت شايفو صح هو الكلام اللي بمشي عليه الترين يعني القطار
تحياتي ومودتي


19 - لا تقبل الابتزاز يا استاذ جان
nasha ( 2016 / 2 / 27 - 22:51 )
داخل عرض يبتزك بمغالطة لا معنى لها اطلاقا .
لا يوجد أحزاب ليبرالية غربية تستند على أيديولوجيا دينية مطلقا .
اسماء الأحزاب الغربية مجرد أسماء مختارة اعتزازا بالتراث الثقافي المسيحي الغربي فقط ولا تعني لا من قريب ولا من بعيد أي أدلجة دينية.
الأمور مختلطة عند الأخوة المسلمين وكل مدعبل عندهم يسموه جوز.
المسيحية لا تشبه الإسلام بتاتا افهموها رجاء يا عالم يا هو.
المسيحية فلسفة ثقافية وطريقة حياة مجتمعية وليست شرع وقانون وسياسة.
المسيحية هي الوجدان والضمير الإنساني الذي يمتلكه كل شخص سوي غير منحرف في عقله وليست عاطفة دينية مغلقة جامدة.
ما أكثر المسلمين الذين يحملون الفكر الوجداني والضمير الإنساني في عقولهم ولولاهم لفتك العالم بالمسلمين وابادهم.
أما الإسلام فهو أيديولوجيا سياسية قبلية قديمة مورست قبل مئات السنين في المجتمعات البسيطة الغير متحضرة ولذلك يبدو عند التطبيق عنصري وحشي فاشي.
استعمال الإسلام في السياسة كاستعمال الحجارة والعصي في الحرب ضد جيش حديث مسلح بالقنابل النووية .
اتركو اسلامكم يرقد بسلام وبلاش فضائح


20 - الاستاذ ناشا المحترم
جان نصار ( 2016 / 2 / 27 - 23:56 )
لا داعي للشرح لي عن الاحزاب الغربيه اعرف ان الاشتراكي المسيحي مثلا هو اسم الحزب وهو لبيرالي لا دخل له بالمسيحيه.
احيانا لا اجادل وهو اختصارا للطريق لا عن قناعه ولا ابتزاز
انا زلمي اممي ويساري سابق عندي ثوابت لا اتنازل عنها وعلى قناعتي لا اساوم ولا اتنازل قيمة وحرية الانسان عندي فوق كل اعتبار
اتفق مع الكثيرين على القواسم المشتركه وهذا لا يعني اني اقتنع بتعليق فلان او اتنازل لعلان
لا يوجد حقائق مطلقه وكل منا يرها من جانب.
الاخوان المسلمين ايام حسن البنا كانوا يريدون مقاومة الاستعمار ولكنهم فعليا قاموا باعمال اراهبيه وهذا ليس كلامي بل كلام المنتمين لهذه الحركه.
انا مش ابن امبارح عندما يعلن زعيم الاخوان المسلمين في مصر انه يفضل ان يحكمها مسلم اندونيسي لا مسيحي قبطي مصري ولن ادخل في تفاصيل اكثر
نعم لا اوافق ولن اوافق على احزاب دينيه وهذا راي
تحياتي ومودتي


21 - انا اسف أستاذي جان
nasha ( 2016 / 2 / 28 - 05:27 )
اعرف انك انسان مثقف ومطلع جدا وانا اعتذر للتدخل بينك وبين داخل عرض لأنه فعلا ودائما يدخل بالعرض.
لقد استفزني بتعليقه واعتبرت جوابك له غير كافي .
انا قلت لك انت مهذب وهادئ انا بصراحة عنيف وغير متسامح في إبداء الراي.
اعتذر عزيزي جان عن قلة ذوقي


22 - الاستاذ ناشا المحترم
جان نصار ( 2016 / 2 / 28 - 07:17 )
اول اشي يصبحك بالخير خالي وتاني اشي اذا بضل تعتذر ببطل احبك ها هههههههههه
انا اكتب للجميع ولو لم ارغب بالمداغلات لكنت اغلقت باب التعليق لهذا انا اعرف انني ساواجه الكثيرين منما لا يتفقون معي كليا او جزئيا احاول الحوار قدر استطاعتي وصبري وقناعتي واحيانا كثيره مزاجي
كل منا له طريقته بالحوار ولا اعتقد انني اريد الجميع ان يكونوا على مقاسي .الاختلاف موجود وسيبقى
واهلا وسهلا بالجميع


23 - ابونا ناشا قدسك روح نام الوقت متأخر عندكم
هباش أبو فريال ( 2016 / 2 / 28 - 08:13 )
روح يا قدس ابونا ناشا نام وانت راجل كبير بالسن والسهر مش طيب لواحد بسنك
هههههههه


24 - احذف بس لما يفيق واحد من الشباب الفيس بوك
هباش أبو فريال ( 2016 / 2 / 28 - 08:50 )
بعد كم ساعه يكون الصبح عند أي واحد من الشباب واقوله ينشر التعليق المحذوف بالفيس بوك وكمان بشرفي بيحذوا تعليقاتهم وما يعلقون عندك ثاني محسوبك ماسك عليهم جمايل كثيره


25 - الاستاذ افنان القاسم المحترم
جان نصار ( 2016 / 2 / 28 - 12:45 )
مين اخويا قاسم عندنا يا مرحبا يا مرحبا نورك ولا نور الشمس ولا الكهربا.
بصراحه انا بكتب عن احالنا ووضعنا السياسي 3او 4 مرات بالسنه بدك تقول موسمي او حسب فصول السنه لانه وبلا مؤاخذه صار عندي تخمه وقرف وتشأئم من اد ما كررت نفسي وصدقني لو المقال اللي كتبته قبل سنتين وحتى تلاتي غيرت تاريخه وحطيتوه لليوم ما راح القارئ او حتى الفلسطيني اللي بطلت تهمه عهالقضيه يلاحظ الفرق.
بخصوص النائبتين هدا بالفعل حصل وانا فقط حطيت البهارات على الخبر
تحياتي ي العزيز

اخر الافلام

.. بعد أربع سنوات.. عودة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي بمشاركة 7


.. بدء التجهيز للدورة الـ 17 من مهرجان المسرح المصرى (دورة سميح




.. عرض يضم الفنون الأدائية في قطر من الرقص بالسيف إلى المسرح ال


.. #كريم_عبدالعزيز فظيع في التمثيل.. #دينا_الشربيني: نفسي أمثل




.. بعد فوز فيلمها بمهرجان مالمو المخرجة شيرين مجدي دياب صعوبة ع