الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


ثورة أزهرى

مصطفى راشد

2016 / 3 / 11
الادب والفن


قم للأزهر وفه الإحترامَ والتبجيلا
فأن الأزهر للمسلمين خير رسولا
وأبنه رفاعة الطهطاوى كانَ عالماً نبيلا
ومحمد عبده نُورً للحياةِ وعقلاً جميلا
وطه حُسين أشرقَ بعلمهِ على العالمينَ
وعبد الرازق وشلتوت قد فعلا المستحيلا
وأحمد الطيب نتمناه رمزاً لكل عالماً مستنيرا
لكننا ---- مازلنا ننتظرُ منه الكثير والكثيرا
بعد أن عاثت فى الأزهر الغربانُ تضليلا
تفرخ ألتطرف والإرهاب الدموى الحقيرَ
فكيف لفاقد الأهلية أو المتخلف نفسياً وفكرياً
أن ينتسبَ للأزهر تحدُثاً وتدريساً وتعليماً وتمثيلا ؟
أين الأزهر الوسطى المعتدل القويمَ
أبعدوا عنهُ الدواعش والإخوان الرجيمَ
لأن عقولهم تحتاج للتغيير والتبديلا
ياسيدى صححوا المنهج الموروث تجهيلا
والتاريخ الكاذب طهروه من فضلكم تطهيرا
فكفى كذباً وتخلف والتنطع فى العلمِ تغفيلا
فكيفَ تكون رسالتنا للناس تدليساً وتزويرا
فهبوا يا أبناء الأزهر العريق المستنيرا
و أنتم زملائى وأبنائى الرافضينَ المجددينَ
لتخليص جامعكم وجامعتكم من الجهلة الفاسدينَ
طيورَ الظلام عشاق الدم والمتشددينَ
فهم وحوشاً بلا علمٍ ولا أخلاقٍ ولا دينَ
تراهم ركعاً سجوداً للشيطانِ مكبرينَ
وللمرشد والخليفة والأمير مُهللينَ
ولجهاد النكاحِ معلنينَ مفتخرينَ فاجرينَ
وفى قطع الرؤسِ والرقابِ مكبرينَ مصورينَ
وللتكفير والفتنة محرضينَ مؤججينَ ناشرينَ
فمنذ متى يكون أبو جهل من علماء الدينَ ؟
كل أدواته لحية وزبيبة وسروالاً وجملة محفوظاتً ومنديلا
فهؤلاءِ للقضاءِ على الإسلام قادمونَ
فهل يفيقُ أزهرى أم يظلُ خاملاً فى التابوت ِ مستكينَاَ
حتى تأكله العناكب والأفاعى والضباع الدميمَ
فهى تعيشُ على بس السموم والمخالب والأنياب الطويلا
أنتبه ياأزهرى فنحن أخطأنا الطريقَ القويمَ السليمَ
ونحتاجُ لفكر ابن رشد مجددينَ مصححينَ
تائبينَ ---- مستغفرينَ الله --- نادمينَ
لأننا تركنا مواجهة الجهل والتخلف متواطئينَ متكاسلينَ
وألقينا على الله العمل والتصحيح ببلادة َمتواكلينَ
فضاع الأزهر بين بعض الرعاع المجرمينَ الجاهلينَ
وأصحاب فتاوى إهدار الدم الكارهينَ المكفرينَ
أتباع الشيطان أعداء الله الأثمينَ
فاليوم ثورة يازملائى على الحثالةَ الخاطفينَ
دارسينَ كانو أو مدرسينَ أو منتسبينَ
لإنقاذ الأزهر من هؤلاءِ الدواعش الإخوان السلفيينَ المخادعينَ
الشيخ د مصطفى راشد عالم أزهرى
ت موبايل وفيبر وواتساب 0061452227517
E - [email protected]








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - تقرير ايديولوجي وليس شعرا
عبد الله اغونان ( 2016 / 3 / 11 - 21:25 )
وبه من أخطاء القواعد والوزن والمعنى والفكر مالايخفى على تلميذ فضلا عن مثقف

لايجوز لمثل مصطفى راشد أن يتكلم باسم الأزهر

اذ هويناقض كل مايتعلمه الطلابفي الأزهر من قلب الحرام الى حلال كما نرى في مقالاته عن أن

الخمر والخنزير حلال وأن الحج الى سيناء بدل مكة

عندما ينتشر الجهل والتحريف حق على كل مسلم الدفاع عن دينه بالرد والحور وفضح الشبهات

والترهات ومدعي العلم


2 - الاذعر
على سالم ( 2016 / 3 / 11 - 22:38 )
السيد الشيخ مصطفى راشد , فى تقديرى انه يجب التخلص تماما من الازهر وشيوخه والا فان العواقب سوف تكون كارثيه لمستقبل هذا البلد


3 - مظبوط يا عبد الله اغونان
ماجدة منصور ( 2016 / 3 / 11 - 23:27 )
مظبوط يا عبد الله أغونان...معك حق فالشيخ مصطفى لم يرتدي أحزمة ناسفة و لم يفتي بنكاح الطفلة الصغيرة ولم يعترف بالعبودية مثلك-لا سمح الله-0
الحق و كل الحق على شيخنا الجليل لأنه يحاول جاهدا إسترجاع الوجه الحضاري للإسلام قبل أن يتحول الى خطر عالمي تفوق بشاعته بشاعة القنابل النووية و ها نحن نلمس ما فعله سفهاء المسلمين و الدليل هم داعش و القاعدة و النصرة و بوكو حرام...و الحبل على الجرار0
الشيخ راشد لم يفقد حسه الإنساني الذي يرفض القهر و الظلم و خاصة إذا أتى من مؤسسة دينية كالأزهر...أليس كذلك؟؟
الشيخ مصطفى ينادي بروح الإسلام و التي بهدلها شيوخ الحيض و الجنس و أكل اللحم الميت و جواز نكاح الميتة..مو هيك؟؟
هاقد أتى الوقت كي يدينكم،،شيخنا المحترم،،من فمكم و قد أتى اليكم من عقر داركم0
يحيا الأحرار في كل زمان و مكان لأن الوقت قد حان لترميم ما شوهه الفقهاء...الفقهاء جمع فقيه و كل (فاء))((من آفة...و العياذ بالله.0
احترامي


4 - تحية لك ابننا الحق
انكيدو ( 2016 / 3 / 12 - 00:39 )
لك ابننا أكرم تحية ، لكن كن شجاعاً دفعةً واحدة ، ف أنا أؤمن انك لا تؤمن بهذا الدين واي دين غيره ، لأن الأديان صنعها الانسان الحالم تحت سماء النجوم وحار في الكون وعقله آنذاك حارَ جواباً ، فما قدم سوى الدجل والأشعار ، ثم تلاقفتها العجائز ترويها قصصاً للصغار قبل النوم ، ثم تهافت عليها الخلفاء والسلاطين ، ليبسطوا سلطانهم وبأسهم ، وما كان سلاحاً أمضى من كتابٍ ادعوا انه من السماء التي كانت عيون ذلك الزمان مجردة لم تَر سوا بغلة محمد سوبرمان ذلك الزمان ، ادعوك الى ان تدعو الأجيال الى حرق هذا الكتاب وبذلك يموت شيوخ الدين وسلاطين الخليج والحوزات جوعاً ، لكننا نكسب عالم أوسطي دون حروب وبذلك تبور صناعة السلاح ، تقدم يابني واخرج المارد من اعماقك وتيقن ان السماء فيها الجمال والعذوبة لا كما صورها لنا ذلك البدوي ما انفك ربه يخيفنا ليل نهاراً بنار جهنم ، وليت ربه يكون قد حرقه وخلصنا منه على ما ارتكب ومازال يرتكب بحق اجمل المخلوقات ، من أطفال يغرقون وأمهات تحترق في حروبه السادية


5 - هو شيخكم خذوه ونبرأ الى الله منه
عبد الله اغونان ( 2016 / 3 / 12 - 00:53 )

شيخ علماني لادين له من مريديه الملاحدة والمتمسحين والمتصهينين
فما حاجتنا له ؟
شيخكم برر الانقلاب الذي قتل الاف المصريين انه يبيع دينه بعرض من الدنيا قليل
شيخكم ضال مضل وهو يسعى دائما الى الاثارة وبقدر قربكم منه نجده بعيدا منا


6 - ليس من الشعر ولا من النثر
muslim aziz ( 2016 / 3 / 12 - 01:38 )

وأحمد الطيب نتمناه رمزاً لكل عالماً مستنيرا
رمزا لكل عالما او عالمٍ؟
ولجهاد النكاحِ معلنينَ مفتخرينَ فاجرينَ
من من علماء الازهر افتى بجهاد النكاح شيخ مصطفى؟ الديك اسماء؟
فهى تعيشُ على بس السموم والمخالب والأنياب الطويلا
على بس؟ او على بث؟
الشيخ الدكتور والعالم الازهري الموقر ما قرأناه شعرا ام نثرا ام انه خليط لا من الشعر ولا من النثر بل اسلوب مستجد؟
تحياتي


7 - ناقل الكفر
هانى شاكر ( 2016 / 3 / 12 - 06:28 )

ناقل الكفر
_______


ننقل هنا مقطع من مقالة للكاتب ابو الحق البكرى و نعلق عليها فى تعليق منفصل

سأل الازهر عبر كتبه التي يدرسها لطلاب الاول الثانوي وهم في قمة وذروة الحاجه للتوجه والتعلم والاستقبال عما اذا كان يتوجب الغسل فيما اذا ناكك قرد واولج ايره في طيـــــــ .. ويسأ ل عن رأي الشرع في ذلك وبخاصة ان اير القرد ليست له حشفه ... لم ينته التساؤل عند هذا الحد بل يضيف وما احلى واجمل هكذا اضافه وكانهم مشغولون بنظرية تطور لها شان في تغيير واقع الانسان ولها شان في تغيير الكون .. اضافو وما اسخف واتفه مااضافو .. مالموقف الشرعي اذا ادخل القرد كل ايره في طيـــــــــ ..، وهل ان ادخله كله يتوجب عليك الغسل .

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=494845&nm=1



8 - إلى الأخوة المعلقين
مصطفى راشد ( 2016 / 3 / 12 - 08:29 )
إلى الأخوة المعلقين أعتذر عن كتابة كلمة بس بدلا من بث وكان علينا مراجعة القصيدة بعد كتابتها من السكرتارية والقصيدة لمن يسأل هى من الشعر الحر ومن العرف أن الضرورات الشعرية تعطى الحق فى الخروج قليلا عن قواعد النحو الجامدة لمن يسأل عن عالما وعالم وبخصوص موضوع جهاد النكاح فالموضوع معروف إعلاميا وطبقته داعش علنا والكثير من زملائنا الأزاهرة يؤمنون بالفكر الداعشى

الشيخ د مصطفى راشد



9 - تعقيب على السيد اغانون بطريقتي الخاصة
john habil ( 2016 / 3 / 12 - 10:22 )
حكم السيد عبدالله على ثورة أزهري بما يلي
وبه من أخطاء القواعد والوزن والمعنى والفكر مالايخفى على تلميذ فضلا عن مثقف
سيد عبدالله :هل أشرت شاعراً أم لغوياً أو مدرساً لقواعد اللغة العربية؟؟ أم انك ضليعاُ بالفكر وقواعد اللغة العربية ؟؟؟قبل أن تصدر حكمك على ما قد كتب الشيخ الدكتور راشد؟؟فإذا كنت أنت الموسوعة .. رجاءاً قول لنا هل يجوز التذكبر والتأنيث متى نشاء ؟؟
مثل قوله تعالى
جائتها ريح عاصف يونس 22 ... ولسيلمان (( ريح عاصفة )) الأنبياء 81
وما هو وضع الضمير في سورة طه الآية 39
أن أقذفيه في التابوت فاقذفيه في اليم
فلا مانع أن تًوجد الضروريات الشعرية ( الإنسانية ) أيضاً


10 - أنا متخصص في اللغة وأصل المنطق ضبط اللغة
عبد الله اغونان ( 2016 / 3 / 12 - 11:06 )

يمكن أن نختلف في الفكر لكن أن نختلف في قواعد لغوية فتلك افة اذ منها ننطلق في التفاهم
القواعد ليست ملكا خاصا وليست حكما بل هي وسيلة التفاهم وهي غير قائمة على المنطق بل على السماع اذ لكل قوم لغتهم وهي أساس التفاهم ولها ضوابط يجب على المتكلم احترامها والضرورات الشعرية تقدر ولها وجوه معينة حتى في الفقه والقانون نقول
الضرورات تقدر بقدرها فأكل الميتة حرام وشرب الخمر حرام الا في حالة خوف الهلاك والاكراه
اذ أكثر الشاعر من الضرورات دل ذلك على ضعفه وانعدام قدرته وموهبته
الأخ جون هبيل
في تعليقك أيضا أخطاء لايجدر بمثقف الوقوع فيها باتفاق أهل اللغة والنحو
هل أشرت شاعرا أم لغويا
أن أنك ضليعا
رجاءا قول لنا
دع عنك الايات فصياغتها ليست صحيحة فقط بل قمة البلاغة وقد سبق أن رددنا على مجمل الأخطاء المزعومة في القران. ارجع الى المقالات في هذا الموقع وستجد الجواب
التذكير والتأنيث اما حقيقي كما في الانسان والحيوان ممن يملك صفات الأنوثة والذكورة
ويكون التذكير والتأنيث مجازيا في اللفظ في الأشياء والصفات فعندما نقول رجل - امرأة نعرف
المذكر والمؤنث عضويا وعندما نقولكتاب ومسطرة فالتذكير والتأنيث مجازي لفظي


11 - تعقيب (2) من قلب الحلال حراماً
john habil ( 2016 / 3 / 12 - 11:27 )
السيد عبدالله أغانون
عندما يقول الله
غلمان مخلدون يطوفون عليهم
أو ( كواعباً اترابا
وانهارا من الخمر
أليس يعني هذا : حوريات (نساء ) وخمر للشرب في السماء السابعة ؟؟؟؟
ألم يسمح الرسول بزواج المتعة بحفنة دقيق أو كف من التمر أو قطعة قماش !!!
فلماذا ((حرٌم )) عمر ( زواج المتعة ) وهو ما حلله الله والرسول ؟
ألم يتجلى الله بقدره وجلاله في جبل سيناء ؟ اخلع نعليك أنك على أرضٌ مقدسة !!
ألم يكن اساف ونائلة اصنام في الجاهلية يطاف حولهما وتنحر الذبائح من أجلهما ؟؟ فكيف جعل الله الصفا والمروة من شعائر الله ؟ رغم اعتراض الأنصار
ألم تُرجم الشياطين في الكعبة في مكة في عصر الجاهلية ..فما هو السبب لبقاء الشياطين ( والرجم ) هناك بعد أن نزل الوحي على الرسول في مكة وتطهرت ؟!!


12 - القصيدة هذه عجين سقط في الطين
عبد الله اغونان ( 2016 / 3 / 12 - 11:31 )

فلايمكن اصلاحها بدعوى عدم مراجعة السكرتيكرة الأخطاء؟ فماعساها تراجع
كلها على بعضها أخطاء في اللغة والفكر والبلاغة بل حتى في الاعتقاد والنية والقصد
أكره الأدعياء في كل مجال
يذكرنا الكلام الأول ببيت شوقي
قم للمعلم وفه التبجيلا -- كاد المعلم أن يكون رسولا
جلد قواعد النحو
التقريروالأسلوب النثري المباشر
والكلام الايديولوجي الفج
في هذا الغثاء نكتشف أزهر الصراع بين من ينتصر لهم الكاتب ومن يشكو منهم
جل من ذكرهم ممن عاقوا الأزهر وانقلبوا عليه فطه حسين سيرته / الأيام مليئة بالسخرية من الأزهر والأزهريين وهم أول من انتقده في الشعر والاعتقاد
الى أن نافقهم وكتب السيرة النبوية/ على هامش السيرة
يامصطفى راشد
لاحظ لك في الشعر وماينبغي لك
ولاحظ لك في مشيخة
لاتخدعنا بالعمامة مثل فرنسي يقول
اللباس لايصنع كاهنا // لابي نو في با لموان ههههه
وبدارجتنا المغربية نقول
اجلالب والقوالب
افهمها بأاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا


13 - مشكلة ٲ-;-غونان
مصطفى راشد ( 2016 / 3 / 12 - 14:31 )
ياٲ-;-خ ٲ-;-غونان مشكلتك ٲ-;-نك متخيل ٲ-;-نك مسلم وٲ-;-نت خارج عن الاسلام بكلام الرسول ص عندما وصف المسلم من سلم الناس من لسانه ويده وانا على مدار ٲ-;-ربع ٲ-;-عوام لم ٲ-;-سلم من لسانك وسفالتك --- للٲ-;-سف ٲ-;-مثالك ٲ-;-عداء الله وٲ-;-خوانك من داعش والاخوان والسلفيين مكانكم جهنم
وبئس المصير بٲ-;-ذن الله الشيخ د مصطفى راشد


14 - اغونان
على سالم ( 2016 / 3 / 12 - 15:47 )
انت شخص نكد ومزعج , الواجب القبض عليك وتكتيفك بالحبال وضربك علقه ساخنه على مؤخرتك بالكرباج


15 - اعرض فكرك وسلوكك على كتاب الله يا شيخ ههههه
عبد الله اغونان ( 2016 / 3 / 13 - 01:37 )

اناعندما انتقدك أقدم الحجة من الدين نفسه
كشخص أنت لاتهمني وليس بيننا نزاع شخصي
لكن كفكر لابد أن انتقده سواء أقاله مصطفى راشد أو غيره
لست الوحيد الذي ينتقدك ويفضح جهلك بل كثيييييييييييييييييييييييييييير
اذهب الى مسجد واخطب في الناس وقل لهم الخمر والخنزير حلال والحج الى سيناء خير من الحج الى الكعبة وانتظر رد فعلهم ههههههه
أالاخوان أسيادك وانت مجرد تابع وشيخ في بلاط الانقلاب
وسيعلم الذين -- انقلبوا -- أي منقلب ينقلبون


16 - تعقيب على عبدالله أغانون 3
john habil ( 2016 / 3 / 13 - 07:19 )
السيد عبدالله
أنت تقرأ تعقيب أو مداخلة لقارئ في موقع الحوار المتمدن،، وليس أمامك قصيدة للشاعر أحمد شوقي أو نزار القباني وليس هناك مقالة ابداع ل طه حسين أو العملاق توفيق الحكيم
لقد أخفقت في الإجابة ولم تقول لنا شيئاً عن الضمائر وأجزت التذكير والتأنيث مجازياً
أنا اتكلم عن القرآن المنسوب لله والله الذي بعرفه الجميع هو الخالق والعادل وعالم الذرة والفيزياء والكيمياء و عالم الغيب وعارف اسرار الفضاء ،ولا يقنعني أي كتاب فيه ثقافة القرن السادس البدوية والصحراوية.. التي تؤمن أن الأرض لا تدور وهي مسطحة والجبال أوتاد لتثبيتها والشمس تدور حول الآرض وتغيب في عين حمئة فهل هذه الآيات واقعية أو مقبولة .. أم هي قمة البلاغة ؟؟كما تقول ؟؟؟ وأصل المنطق ضبط اللغة !!أم أصله الواقع والعلم بالدليل والبرهان


17 - الفرق بين منطق الفكر وفصاحة اللغة
john habil ( 2016 / 3 / 13 - 07:57 )
المنطق
هو دراسة صور الفكر وطرق الاستدلال السليم، وفي المقام الأول يدرس في تخصصات الفلسفة والرياضيات وعلم الدلالة وعلم الحاسوب. ويعتبر أرسطو أول من كتب عن المنطق بوصفه علماً قائماً بذاته
المنطق
«علم يبحث عن القواعد العامة للتفكير الصحيح»
المنطق

وسيلةٌ للتفكير الصحيح في كافة مجالات العلوم على اختلافها، ولهذا سمي بالآلة وعُرِّف بأنَّه:

آلةُ قانونيةُ تعصم مراعاتُها الذهنَ عن الخطأِ في الفكر
ومن هذا التعريف
1 نسأل منطقياً هل نزلت أية إقرأ بالهمزة والتشكيل والنقاط؟؟؟؟أليس هي نسخة عن اللوح المحفوظ؟؟ وهل الله عدٌل اللوح حسب قواعد اللغة العربية المتأخرة ؟؟ ولماذا ابقى على بعضٌ من قواعد اللغة السريانية مثل - الصلوة والزكوة - وبسم وسليمن بحذف الألف؟
القرآن نزل دون قواعد وضبوط ولذلك نقلوه شفهيا وبسبع قراءات وأكثر وعندما فصٌلوا له القواعد على مقاسه من نقاط وتشكيل وتنوين وهمزة ومدة وفواصل ظهر بزي جديد لا يمكن أن يشبه اللوح المحفوظ مطلقاً-


18 - سماحة الشيخ د مصطفى يُرجى الرد
john habil ( 2016 / 3 / 13 - 08:53 )
كانت صدمة لي كبيرة جداً جداً وأنا أشاهد قناة A_R_T
في أمريكا حيث يعرضون الآية 245 من سورة البقرة وقد كُتبت كلمة ويُبسطُ بالسين وعندي في نسخة القرآن للجلالين طبعة 1419 الأولى في دمشق بعد التدقيق والإذن بالطبع والنشر من السعودية ومصر والأردن هي بالصاد (( ويبصطُ)
وغُلب أمري مع غوغل وكل المنتديات لآجد الكلمة بالصاد ولم أجد
بالله عليك يا سماحة الشيخ هل تعلم ماذا يجري هناك ؟؟ وهل بإمكانك الرد والدفاع عن القرآن لآن هناك محاولات سلفية متطرفة لتغيير شكل القرآن على النت و على عكس ما هو ثابت في المصاحف

اخر الافلام

.. ما هو اكثر شيء يزعج نوال الزغبي ؟??


.. -احذر من صعود المتطرفين-.. الفنان فضيل يتحدث عن الانتخابات ا




.. الفنان فضيل يغني في صباح العربية مقطعا من أحدث أغانيه -مونيك


.. مشروع فني قريب بين الفنان فضيل وديانا حداد وجيبسي كينغ




.. أغنية -عبد القادر- بصوت الفنان فضيل في صباح العربية