الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


أعوذ بالشيطان الرجيم من الله الرحيم

سيلوس العراقي

2016 / 4 / 15
مواضيع وابحاث سياسية


حين تتأمل في شخصية الزعماء والرؤساء والملوك العرب، وحين تسمع الى كلماتهم وخطبهم (الرعناء) سوف لن تفوتك الفرصة لسماع كلمة أو مفردة "الله" وهي تتردد بين سطرٍ وآخر أوبين فقرة وأخرى، وإن لم يذكرها الرئيس الخطيب في متنِ مقاله، فلا يمكنه أن لا يفتتح بها وبالبسملة خطابه وينهيه بها. وكأن بالزعماء العرب رجال يحكمون باسم الله، أو أنهم يودون أن يُظهروا أنفسهم بأنهم مؤمنين بالله وبقرآنه، حتى وإن لم يكونوا فعليًا وواقعيًا كذلك في حياتهم اليومية والشخصية... وهذا لا يمكن أن يختلف عليه اثنان في تسميته بالنفاق.
فمن خطاباتهم وأحاديثهم ومفردات خطابهم يظهر زيفهم. وأعتقد أن الأمر واضح لمن له عقل ومنطق.. لكن يبدو أن الشعوب العربية قد تعوّدت على زعماء ورؤساء من الضروري أن يُعلنوا ايمانهم شفهيا أما الاعلام في أي مناسبة كانت.
وهل يمكن أن يتم افتتاح مشروع (مهما كان جنس المشروع ونوعه) أن لا يتقدم كافة فقرات حفل الافتتاح قراءة من القرآن ؟
أما إذا كانت الكلمة أو الخطاب موجهّا الى الجماهير العربية المؤمنة (كثيرًا) بالله وبقيادتها المقاومة المؤمنة، إذا كانت المناسبة عيدا للأضحى أو الفطر أو عاشوراء او أي ذكرى أخرى دينية أو وطنية أو حتى لو كانت عيد ميلاد الخميني أو أحمدي نجاد أو حسن نصرالله أو ما شابههم من قادة الجهاد الاسلامي والعربي في الشرق الاوسط فمن المستحيل عدم تكرار مفردة "الله" و "العدوأو الكيان الصهيوني الغاشم" لعشرات المرات، وكأن موضوع ايمانهم بالله يرتبط بشكل من الأشكال بالتعبير عن العداء والكراهية لليهود، ولا يكتمل إذن ايمانهم إذا لم يتم ربطه بالعنف والكراهية.
وكلما كرّر الخطيب آياتٍ من القرآن أو آيات من تأليف الخطيب تعبيرًا عن عدائه وحقده ومسباته لليهود، ووعيده بأنه سيدّمر اسرائيل ويحرق اليهود ويزلزل الأرض من تحتهم أو ليرميهم في البحر، ستسمع حتمًا أصوات الجماهير المكتظة والمصغية صارخة : الله أكبر الله أكبر.
لا أعتقد انني أبالغ في شيء في هذا. لأن الأمر واضح ، وما هو أكثر وضوحًا من هذا الأمر الواضح هو : أن العرب لا يعرفون شيئًا آخر ولا يأملون غيره في حياتهم اليوم ولما سيكون عليه أمرهم في الغد غير هذين الهدفين :
(الله أكبر والكراهية لليهود ولدولة اليهود).
انه من الأمور الغريبة (على الأقل لمن له عقل ويفكر بمنطق) حقًا أن ترتبط عبارة "الله أكبر" لدى العرب والمسلمين (في غالبيتهم وليس في أجمعهم) بالشر وبالكراهية والأحقاد والعداء والدماء والدعوة للقتل وسفك الدماء، ومن بعدها يصفونه بأنه الرحمن الرحيم !!! فأي رحمن وأيّ رحيمٍ هذا الاله الذي يدّعونه ؟
إن الأمر لن يعود غريبًا إذا قلنا من دون خشية في تسرعٍ أو استنتاج أو في تجنٍ على أحد، أن ما يسمّونه بالأكبر في صلواتهم هو "الشيطان" في أعماله وفي أعمالهم وفي ما يدعون اليه للقتل والذبح والحرق وكل أنواع الشرور، وكأنّ بصراخ المنافقين يتم فهمه من قبل يفكر بمنطقٍ ومن يعقل ويميز بين ما يُقال وبين واقع حال الخطباء الأشرار الصارخين "أعوذ بالله من الشيطان الرجيم" كأنه يتحول الى :
(أعوذ بالشيطان الرجيم من الله الرحيم).
لنعود الى موضوع الرؤساء والملوك ورجال الدين العرب والمسلمين (المؤمنين صوتيًا واعلاميًا) والمنافقين في الحقيقة (ولا نستثني منهم القادة والكتاب من اليساريين والشيوعيين العرب في خطاباتهم إن كانوا فلسطينيين أو عراقيين أو غيرهم ) الذين لا تزول أبدًا مفردة "الله" وآيات القرآن من ألسنتهم (من ألسنتهم فقط) أو مفردات مقتطفة من أقوال علي أو الخميني أو غيره من الأئمة، ونقارنها بمدى شفافية وصراحة الزعماء غير العرب والمسلمين في العالم في مسألة الله ومسألة ايمانهم وتدينهم، لاكتشفنا مدى النفاق والكذب الذي يتحلى به عموم الزعماء والمسؤولين العرب والمسلمين، ومثالنا في المقارنة اليوم امرأة يهودية اسرائيلية شغلت منصب رئيسة وزراء اسرائيل، الراحلة (الاشتراكية) كولدا مائير التي تعبّر عن هذا الموضوع بكلّ جرأة.
على سؤالٍ تمّ توجيهه اليها إذا كانت متديّنة أم لا تجيب السيدة مائير:
لا ، اوه، لا لا ، لم أكن متدينة بتاتًا. ولا حتى حين كنت فتاة صغيرة.
وكل مواقفي لا تنبع من ذلك، بل من ثقتي الفطرية بالبشر (الجنس البشري ) ومن حبّي الصميم والعنيد للانسانية.
أهلي كانوا تقليديين ولم يكونوا متدينين، عدا جدي المسنّ.
في أميريكا (حيث هاجرتْ اليها من كييف ـ اوكرايينا بعمر 6 سنوات تقريبًا) كنا نتحدث بالعبرية فيما بيننا، نحتفل بأعيادنا بانتظام، لكن لم نكن نذهب الى الهيكل (المقصود :السيناغوغ)، إلا نادرًا. أنا كنت أذهب فقط لمرافقة أمي في عيد رأس السنة العبرية لأجد وأضمن لها مكانًا لتجلس.
وأذكرالمرة الوحيدة لي حضرت فيها الصلوات في السيناغوغ، كانت في موسكو.
أتعلمين (توجه كلامها للصحافية الايطالية اوريانا فللاتشي) لو أنني بقيت في روسيا كان بالامكان أن أصبح متدينة. ربما.
لماذا؟
لأنه في روسيا، كان السيناغوغ هو المكان الوحيد الذي كان يستطيع فيه اليهود التعبير عن أنفسهم. ففي عام 1948 عندما تم ارسالي الى موسكو من قبل حكومتي (كانت أول سفير لاسرائيل في الاتحادالسوفيتي ـ في عهد ستالين)، أسمعي ماذا فعلت. قبل مغادرة اسرائيل، جمعت كلّ الأفراد الذين سيأتون للعمل معي في موسكو وقلت لهم: "اجلبوا معكم كلّ كتب الصلوات، شال الصلاة، قبعة الرأس، وكلّ شيء ذي علاقة. لأنني واثقة بأننا سنلتقي باليهود فقط في السيناغوغ". وسيحصل هذا بعدها تمامًا هكذا.
في أول يوم سبتٍ ذهبت بشكلٍ طبيعي وماكان يعرف أحد بأنني سأذهب الى السيناغوغ فوجدت هناك يهودًا أكثر بقليل من 200 شخص. بينما في عيد رأس السنة العبرية وفي عيد يوم الغفران يذهبون بالآلاف.
(في عيد يوم الغفران) بقيتُ في السيناغوغ منذ الصباح الى المساء، وفي لحظة ترتيل الرابي للفقرة الأخيرة من صلاة الغفران التي تقول كلماتها: "العام القادم في أورشليم" ، بدى أن كل السيناغوغ كان يرتعش، وأنا كامرأة عاطفية، صلّيت (ورجوت)، بصورة حقيقية.
تفهمين ذلك ! انه لن يكون كذلك لو كنت في بوينس آيريس أو نيويورك وترددين "العام القادم في اورشليم". لأنه في بوينس ايريس او نيويورك بالامكان أن تحجزي تذكرة سفر في طيارة وتذهبين الى اورشليم !
بينما هناك في موسكو كان للعبارة معنى خاصًا أو مختلفًا. فصلّيتُ : "يا رب، تمّم ذلك واجعله أن يحدث، إن لم يكن في العام القادم فليكن خلال بعض من السنين". هل الله موجود وقد استمع لي ؟ ان ذلك مايحدث فعلا.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - داويها بالتي هي الداء و بالصيف ضيعتي اللبن! اللبن
علاء الصفار ( 2016 / 4 / 15 - 10:48 )
يامالكاً قلبي هل انتهى امري/ رحماك من العنصر ية و الدين ههه! عرفنا ان المسيح قد جندل صلبا بالمسامير!ان الانبياء لا بد ان يكونوا من سبط اليهو د! فهكذا جندل المسيح على الصليب ولما جاء محمد فتمت معارك باب خيبر وهكذا كان للدين اثر في المجتمعات وعلى بن غورين وهتلر و موشي صدام وسيلوس و بوش المسيحي و بريمر الصهيو ني ههه! يعني ان دعاء المسلمين ليس نطقاً وهوس ام هوى بل معتمد على عنصرية الدين الموسوي الذي جاء بالشعب المختار كاول حركة في العنجهية وازدراء البشر في التاريخ, لذا قال بن غورين كيف ندمر شعب عماليق ومن ثم شعب العراق عبر زرع الكراهية الطائفية كما كانت اوربا في القرون الوسطى فهكذا اسرائيل عملت مع امريكا في قتل اليسار والشيوعيين في العراق و دعمت المجرمين من الملك الذي رعى مع بريطانيا عملية فرهود اليهود من اجل بناء وطن عنصر ي للصها ينة في اسرائيل, وبعدها قمت اسرائيل بدعم صدام في قتل اليسار والشيوعيين فتم اعدام فهد مؤسس الحزب الشيوعي, وهكذا صارت اسرائيل دولة دينيةعنصر ية كما السعودية دولة وهابيةعميلة,يعني ان اليمسلمين واليهو د البسطاء هم ضحايا فكر سيلوس وغولدا و شارون الجزار.رآصنيهجع ههي ه!ن


2 - قد انتهى أمرك يا علاء يا صفار
سيلوس العراقي ( 2016 / 4 / 15 - 10:57 )
اتحدى من يمكنه أن يفهم عماذا وماذا يكتب علاء
وسيربح جائزة المليون من يمكنه أن يفهم على علاء
اعتقد أنك تماما
قد انتهى أمرك
مثلما جاء في أول كلمات تعليقك أعلاه
على كل حال
شكرا لمرور الصفار وضجيجه
الذي لا يشبه سوى صخب سوق الصفافير
تحية لك يا علاوي


3 - الاخ سيلوس العراقي المحترم
وليد يوسف عطو ( 2016 / 4 / 15 - 11:03 )
بعد التحية..
اين انت مختفي منذ فترة يارجل ؟
اتمنى ان يكون المانع خيرا ..
اتفق معكم حول وجود تخادم مصلحي - نفعي بين المؤسسة الدينبية ومؤسسة السلطة ..
واقول لكم تكملة لحديثكم ومقالتكم ان الكثير من الاوصاف يخلعها الحكام وابواقهم على انفسهم مثل لقب ( خادم الحرمين الشريفين ) ولقب ( قائد الحملة الايمانية ) لصدام حسين و ( الرئيس المؤمن ) على السادات وهكذا ..

ارتباط كلمة الله بصناعة الشر هي تفسير ونظرة احادية لكثير من ايات القران فمثلا:

( الله يهدي من يشاء ويضل من يشاء )..

سؤالي اليكم هو : هل كلمة ( سيناغوغ )تعني بالضبط الهيكل حيث تقام الذبائح وطقس عيد كيبور حيث يقوم الكاهن الاعظم برش دم الذبيحة داخل قدس الاقداس ام ان الكلمة تشير الى المجامع اليهودية بعد دمار الهيكل ؟

ختاما اهديكم اغنية وجدانية وطنية وسياسية تعبر عن واقعناالعربي المعاش اتمنى ان تعجبكم ودمتم بود .

https://www.youtube.com/watch?v=35wriEJvhWI


4 - الاخ وليد يوسف عطو
سيلوس العراقي ( 2016 / 4 / 15 - 11:43 )
مرحبا بك
وشكرا لطيبتك وسؤالك عني، انا بخير
وشكرا لتعليقك الذي يغني المقال
لا يا سيدي
لا علاقة للسيناغوغ بالهيكل
لكنها عبارة استخدمتها بعض الجاليات اليهودية (وهي قليلة) مجازا في تسمية السيناغوغ
والسيناغوغ (لدي مقال بين مقالاتي حوله) هو بيت للصلاة اليومية ولاجتماع الشعب في السبوت والاعياد للاحتفال والصلاة
لأن الهيكل بالنسبة للشعب العبري ولدولته ايضا يمثل فقط الهيكل المقدس في اورشليم
الذي يُتمنى اعادة بناءه يوما ما
ليكون مكانا تجتمع فيه البشرية بروح انسانية جديدة وفي حب انساني متجدد للقاء الاله الحقيقي الوحيد موحّد البشرية
سيكون ذاك اليوم: يوم الأيام / ومَلك الأيام / في مستقبل البشرية التي ارادها الرب ، التي نرجو أن تولد جديدة وأكثر انسانية لتغيير وجه الارض
لتحقق الحلم الانساني الكبير
من أجل وحدة الجنس البشري
مع تقبل تحياتي ومحبتي لك اخي الغالي وليد


5 - التغا بي حالة انهزامية الجميع يعرف ذلك
علاء الصفار ( 2016 / 4 / 15 - 12:17 )
الدعاء!اهل الحب صحيح مساكين/ اما الحب يعني عليه!
العنصرية والتخلف والدولة الدينية والعنصر ية هي سبب الخراب في المنطقة! اي ان الغزو الاستعماري زرع دولة الشر في السعودية وهي دولة بربرية قامت على الدين الوهابي البربري من ثم عملت بريطانيا تحت ضغط امريكا بتحقيق دولة دينية عنصر ية في فلسطين (كيان اسرا ئيل) ليتم الصراع الديني الذي جاء بعناصر جديدة في العصر الحديث تمثلت (ومنهم) يعقوب معلم الشلة ومن اعضائها المتعصبين سيلو س الذي يهاجم دعاء السلمين البسطاء و ينسى الصروح الفكرية من مثل مؤسس عصبة مكافحة الصهيو نية (فهد)! لذا انا اكتب بعمق رهيب لا يفهمه الا اصحاب العقول الجبارة, لذا انا لا اهبأ بالعقول الترللية التي تتمثل بالمستر ميكي وشيكي شيكي ميكي بم ! دة انت رجعي و تشكيك مستر ميكي !يا مالكاً قلبي رحماك من هذا الطرح العنجوكي البعيد عن الفهم الانساني والعلمي والخاضع و المتأتي من الجوامع و الصوامع و السي سيسيناكوكا والببسي كولا! هكذا يفضح سيلوس تنصله للفكر العلمي وانخراطة بالمشروع الامريكي للمستر ميكي! دة انت فين طلع راسك وانظر الى عبدك الذليل الذي دخل شرنقة الخرافة لا اكراه و لا بط يييخخخخ ههه!ن


6 - المجنون
يعقوب ابراهامي ( 2016 / 4 / 15 - 12:18 )
من كتب تعليق رقم-1 مجنون
لكن اللغة العربية ما ذنبها؟


7 - الله لا يحرم الامة الاسلامية منك ومن امثالك ياعلاء
سيلوس العراقي ( 2016 / 4 / 15 - 13:09 )
اذا أردت أن تبني مجتمعات شاذة ومتخلفة
فعليك بالدعاء في عنوان ردي هذا
على تعليق السيد علاء الصفار رقم 5
مع محبتي الى علاء
لأن يهوه دعانا الى محبة القريب والرأفة به وبالخصوص الضعيف والمسكين والمعوق


8 - الاستاذ يعقوب ابراهامي
مجرد حديث ( 2016 / 4 / 15 - 13:13 )
الجنون فنون وعبقرية
ردك يظهر ضعف منطقك


9 - المجانين يخدموننا يا يعقوب
سيلوس العراقي ( 2016 / 4 / 15 - 13:15 )
الاخ العزيز يعقوب
ان المجانين يخدموننا كثيرا
لانهم يظهرون مدى جهل الكارهين للانسانية وللشعب اليهودي بشكل خاص
فالعالم اليوم يتابع
كل ما يكتبونه في مواقع العالم الافتراضي
والمشار اليه لا علاقة له باللغة العربية
فان اللغة التي يستخدمها المرضى نفسيا
هي الاخرى مريضة
تحياتي لك


10 - ردك الأخير يظهر حجم عنصريتك
مجرد حديث ( 2016 / 4 / 15 - 13:24 )
ولا تعليق


11 - اتمني ان يحكم اليهود العالم
شيخ صفوك ( 2016 / 4 / 15 - 13:46 )
لكل الذين صرعوا رأسنا بالامة العربية و الاسلامية ماذا فعلتم لانفسكم كل هذه السنين و ماذا قدمتم لشعوبكم غير الدمار والموت والجوع و الذَّل و الهوان والشعارات الفارغة الجوفاء المُمِلة وماذا تعلمتم من العالم لا شئ سوي تصدير الحقد و الموت وفاذهبوا جميعكم الي الجحيم ايها القرود واتركو اليهود يحكمون العالم فمهما فعلوا بنا لن يكون اسوء مما فعلتم ...
تروحون فدوة لليهود


12 - الشيخ صفوك واليهود
سيلوس العراقي ( 2016 / 4 / 15 - 14:21 )
مرحبا بك
وشكرا لمرورك ولتعليقك القوي والمعبر كثيرا

تقبل احترامي وتقديري يا محترم


13 - يذبون الزبل بصفَّ البرميل مو بالبرميل
شيخ صفوك ( 2016 / 4 / 15 - 14:32 )
يا اخي سيلوس بعد كل هذا التطور الذي يحدث في كل ارجاء العالم ... ما عدا هذه الامة التي لا تجيد غير الغوغاء و الصراخ والخطابات و الشعوذة واتهام العالم بانه يتآمر عليها لا ادري لماذا تتآمر امريكا و اوستراليا علي ارتيريا و الصومال ,,, سنين تذهب و سنين تاتي و هذه الشعوب هي هي لا زالت هذه الشعوب ترمي القمامة بجانب برميل القمامة وليس فيه .. بس شاطرين بالكلام و الحشو الفارغ و اطلاق الاتهامات يمين و يسار .. هذا بالضبط هو عمل الفاشلين
جورج بوش صليبي و بريمر صهيوني و اليهود خنازير وانتم عيني شنو فدوة
العالم يعاني ولكنه ينهض و يواصل طريقه و يصنع مجده بالعمل ثم العمل ثم العمل
والجماعة بس شافو كشرة موز كالو هوهو هم راح نتزحلك


14 - العرب يتزحلقون ويسقطون حتى من دون قشرة موز
سيلوس العراقي ( 2016 / 4 / 15 - 14:58 )
الشيخ صفوك المحترم
ان آفة العرب الصغرى هي الجهل
وآفتهم الكبرى انهم لا يعرفون بأنهم جهلة
بل يعتقدون انهم خير أمة أخرجت للناس
لذلك سيخسرون الدنيا والاوطان والحياة الدنيا وسيخسرون بكل تاكيد ما يسمونه الآخرة
ويعتقدون بأنهم أذكى من ربهم ومن باقي الشعوب
لا مستقبل لامة العرب إن بقيت تعتقد انها أفضل من غيرها وما يثير السخرية
ان العرب بكافة مشاربهم يعتقدون بأن الغرب واسرائيل هما مانع تطورهم

وأخيرا فانهم من دون قشرة موز يتزحلقون
يكفي أن تقول للعرب : موزة
فسيتزحلقون ويقعون ويتهمونك بكل تاكيد بانك صهيوني وقد تآمرت عليهم فسقطوا

تقبل شكري لتعليقك ولحوارك الراقي والمعبر
مع تحياتي


15 - هذا اليهوه هو الله الجبار وقاهر الانبياء اجمعين
علاء الصفار ( 2016 / 4 / 15 - 15:09 )
الله كان يدمر قرى كاملة بسبب كافر واحد! انكم تنتقون ما يليلق بما تكتبون حول الله* فالله دعى موسى الى اغتصاب ارض عماليق* و جاء الحديث النبوي الشريف*فاقتلوا المرأة الحامل والطفل الرضيع* فان الله غفوراً رحيم اليوم و البارح كان شديد العقاب* لذا ان الله والانبياء هم من صنع البابليين والعجلة ايضاً من صنع البابليين! ان لا اناقش حيثيات المقال ولا اعرف الايات وسير الانبياء والجوامع الكنائس والسيناكوغ لا امر بيوت البوذين المقدسة لكن اعرف الكثير عن الاديان اجمعين! وهذا ليس موضوعي بل ما بين الاسطر في نشر الاحقاد الدينية والعنصر ية في زمن غزو العولمة! لذا انا لا اكتب نص متسلسل بل اقدم جمل وعزف منفرد في نص متشعب يهز كيان المقال والافكار! لذا انا سعيد بعدم فهمكم و لكن اتعجب كيف تردون على ما لا تعقلون ام تفهمون وكما يصرح معلمكم رفقا باللغة !وانا الكتاب تولع بالمحبة وصار مجنون! ارى انكم تتفحصون جيد ما اكتب وتلاحقون كل كلمة وفنجان مقلوب بين السطور العبثية التي اقدمها لكم فهي تليق بما القى من غوغائية دينية والتواءات فكرية تخرج من الزوايا المظلمة من عقل القبلية للجاهلية الاولى.ههه تبسم للنبي ههه!ن


16 - معي كل الحق بانك يا علاء قد انتهى أمرك
سيلوس العراقي ( 2016 / 4 / 15 - 15:18 )
يا علاء تعليقك 16
لا علاقة له بالمقال
انك انتهيت مع انتهاء أمرك
نحن قد غادرنا زمن موسى
اتديري هذا ام لم يخبرك أحد بعد؟
اصحى ولا تظل غارقا في نوم أهل الكهف
اليهود تجاوزوا كل ما يرد في بالك ويحيون تطورا رهيبا وسريعا في القرن 21 م
وكل ما يخطر على بالك من الماضي الذي تعيش فيه
أصبح جزءا من ماض بعيد لن يعود اليه اليهود
لانهم ابناء المستقبل لخدمة تطور العالم والبشرية
اننا نعيش اليوم في القرن 21 ميلادي ياعلاء وليس في القرن السابع الميلادي أو في زمن موسى
أنتم لا زلتم تعيشون في زمن محمد
اتمنى لكم يا ابناء القرن 7 م طيب الاقامة بيننا في القرن 21
على الاقل لتكونوا متحفا مفتوحا
يتعرف فيه العالم من خلالكم على نوعية الحياة في القرن 7 م
تحياتي لك
وتمنياتي بدوام نومة أهل الكهف لك ولاشباهك
مع محبتي لك وللجميع


17 - لذا يهتم سيلوس بدعاء المساكين وغير الماركسيين
علاء الصفار ( 2016 / 4 / 15 - 15:46 )
ارى انكم تجاوزتوا موسى والجنة و النار واللاواح وشق البحر بالعصا لكن لا زلتم تسمعون دعاء البسطاء في فلسطين من اجل الحرية ولعن اليهو د بطريقة غير واعية! لكن انتم كاتب من القرن ال 21 فعلا تلاقحتم مع غزو العولمة والسيناغوغا و تتالم من تفكير المسلمين البسطاء و شيوخهم صنيعة امريكا!من بن لادن وابو بكر البغدادي لتنسى ان قادة الجيش والدولة عندكم هم من سلالة الهاجانا وان الصها ينة في امريكا هم ايضا ابناء القرن العشرين ونراهم كيف ينشرون الخرفة والاحقاد تماما كما شيوخ الوهابية فهؤلاء عملائكم كما ال وهاب حليفكم1 لذا انا لا احتاج الى الزيف المعسول فالزواج الغير شرعي بين الصهيو ني وامريكا! يعني تنا كح الثور الامريكي مع الناقة السعودية فانجب العجلة الذهبي للعصر الحديث, للعلم لا زال العالم تسيره الكنيسة والسيناكوكا والجامع و الدليل كلهم تعاون ضد الافكار الاشتراكية والشيوعية,إذا لا تصدق فأسأل ابن عمك وتاج راس نؤام تشومسكي الذي كتب عن غزة اكبر سجن في العالم! و انت لا تريد حتى دعاء تسمع!لا تنسى جرائم دير ياسين!هي التي صعدت من دعاء المسلمين على اليهو د لكن المقصود الصها ينة كما دعوا على ال وهاب وصدام ههه!ن


18 - اليهودي بشرا صغيرا على الأرض،إنسانا عظيما في الكون
ليندا كبرييل ( 2016 / 4 / 15 - 16:05 )
يا حضرة القدير سيلوس العزيز

جلب علي النقمة،مقال كتبتُه قبل سنة ونصف،ومنه أعلّق

(الدينان الإسلامي والمسيحي كاللُّحمة والسدى)
أين ذهبتم بالدين اليهودي واليهود يا إخوة يوسف؟! متى ينصف العربُ اليهود؟
أنسيج بلا صانع ؟ لُحمة وسدى ويد الصانع أيضا ولو كرهتم
يوحانين وحسنين وقبل الاثنين كوهين .. والثلاثة (معا) شكّلوا النسيج الأصلي لهذه البقعة الجغرافية شئتم أم أبيتم !

إنه مرض العرب ووجعهم:الأول. الأعظم. الأفضل. الأب القائد. الزعيم الخالد. الرئيس إلى الأبد أو نهدم المعبد أو نحرق البلد !

العربي إله صغير على الأرض،بحطّة وعقال وشوارب،أو بعمامة بيضاء أو سوداء ولحية،أو بثوب الرهبان أو الشيوخ وكرش، وحديثاً اقتحم هذه الأزياء الحجاب والنقاب بنظارات لم تعرفها أمّنا السيدة خديجة
وانظرْ إلى اليهودي،ستراه( بشرا) صغيراً على الأرض ( إنساناً )عظيما في الكون

إذا كنت إنسانا تملك قوة التفكير،منتميا إلى ضميرك، فلا تستضِئْ بنار الفتاوى التي تؤجج حربا تأكل أباك وأمك وولدك،واسألْ نفسك لماذا ترجُم الشيطان من قرون،وتدعو إلى الله صباح مساء طالبا العون، ومع ذلك لم يضع الله سرّه إلا في قلة قليلة من الناس:اليهود؟

يتبع


19 - اليهودية دائمة التطور والنمو من أجل البشرية اجمعها
سيلوس العراقي ( 2016 / 4 / 15 - 16:08 )
تعقيب على تعليق علاء 18
في الحقيقة انك لم تفهم تعليقي 17
وعلي أن أشرحه لك لانني اودك ان تتعلم أكثر
اليهودية مرت في مراحل عديدة عبر العصور ولم تتوقف بتاتا عن التطور في رؤيتها لمفاهيمها وطرق تعبيرها عبر العصور ، وهل ليست كجمود الاسلام في عصر نشوئه وكذلك المسيحية تجمدت لعشرات القرون لغاية القرن 20 بدات تجدد خطابها ورؤيتها
اما فترات اليهودية باختصار
التكوينية والآباء
مصر
الخروج
ارض اسرائيل
القضاة
الملكية
السبي
العودة واعادة البناء
الانبياء
الفترة اليونانية
الفترة الرومانية
ومن بعدها البيزنطية فالمسيحية
فالاحتلال الاسلامي
وتحرير الارض وبناء الدولة الحديثة في ق 20
في كل من هذه الفترات حدثت تطورات وتجديدات في النظرة لكل الشؤون التي تخص حياة الشعب اليهودي من أجل أن يكون معاصرا لزمنه دائما واحيانا لتجاوز تخلف زمانه والاخذ بالمبادرة للتطور الشامل له وللعالم
ولازالت التحديثات واعادة القراءة لكل امر يخص اليهودية
لذلك ستكون اليهودية وفكرها العالمي المتطور
طريقة عالمية لتطور البشرية
من دون استثناء أحد في هذا العالم من الحياة الانسانية الكاملة ودائمة التطور
ارجو ان تفهم في اي عصر تعيش اليهودية


20 - الصراع العربي العربي عدمي،والعربي اليهودي حضاري
ليندا كبرييل ( 2016 / 4 / 15 - 16:08 )
نعم حضاري أستاذ سيلوس
كيف لا؟

العرب يفني بعضهم بعضا منذ أقدم العصور
على الأقل اليهود شكلّوا لنا عقدة التفوق،تفوقهم العلمي التكنولوجي الاقتصادي القانوني
ماذا أورثنا العرب إلا الحشيش والقات وهدم المساجد وقتل الأقليات

هل كان الإسرائيلي أكثر إجراما من حكامنا؟
بيوم واحد قتل صدام خمسة آلاف شيعي
وبيومين قتل رفعت عشرين ألف سني

كتبت لك مرة أني قرأت بحثا أن اسرائيل ترصد 76 بالمئة من الإنفاق الحكومي للأبحاث العلمية
ونحن؟
بالمئة 76 للمجهود الحربي وطلعنا بالأخير إيد من أدام وإيد من ورا

من مقالي(اليهود حزب الله المختار)

أبشِروا يا يهود ! جند الكرامة لن يعود ..
أما زلتم حاملين سلاحكم؟
وفّرووه !
أما زلتم منتعلين الحذاء العسكري؟
اخلعووه !
اطلبوا الأمان. انتهى عصر (البيان رقم1) وابتدأ عصر الفتوى رقم1-
تربّعوا على رمال الصحراء وشاهدوا مهرجان ذوي الظاهرة الصوتية كيف يحلّقون؟ لا لا ~ ليس إلى عالم الفضاء،وإنما إلى عالم الجن والعفاريت والأدخنة الزرقاء
ما لكم سادتنا ؟اضحكوا ~ طيب سايرونا وابتسموا
سراب؟ آه حقا.. نسيتُ أنكم في صحراء


غولدا مائير..
لعّبت العالم
لو تمنيت مثلها للعرب خنقني الله بالليل
تحياتي


21 - الاخ وليد عطو والاشكالية الصفارية
سيلوس العراقي ( 2016 / 4 / 15 - 16:23 )
شكرا لتعليقك استاذ وليد يوسف عطو على الفيسبوك
في الحقيقة انا أحترم مشاركات الاخ علاء الصفار لكنه للاسف يكتب بطريقة ايديولوجية قد تقولب عليها ولا يعرف سماع وفهم ما يقوله الآخر أو الكاتب في المقال
فيعلق خارج الموضوع بطريقة غالبا باستخدام ذات اللغة بطريقة غير مفهومة تماما
انه حر في مواقفه لكن للاسف لا يمكنه تقبل وجود فكر وأفكار أخرى خاصة حين يفكر الآخرون بطريقة مختلفة عنه
فلا يفهم مثلا موضوع هذا المقال
الذي يتحدث حول نفاق الزعماء العرب
وكأني به يتفق معهم ولا يستنكر نفاقهم بادعائهم بانهم مسلمون مؤمنون بالله بينما افعالهم تدل على انهم يؤمنون بالشيطان
والنتيجة الظاهرة للعيان وللعقل : انهم يتبعون الشيطان في اعمالهم ويرجمون الله من دون ان يدرون لانهم منافقين ، حمقى أو جهلة بشكل غريب ونادر جدا
تقبل تحياتي استاذ وليد مع احترامي لرأيك
لكن لاعضاء ادارة الحوار ايضا الحق والحرية التامة في الكتابة والتعليق وابداء آرائهم
الشخصية
مع تحية للاخ علاء


22 - لن يظهر رجل عربي بوزن غولدا مائير
سيلوس العراقي ( 2016 / 4 / 15 - 16:39 )
الاديبة والكاتبة الغالية ليندا
شكرا لمرورك
تعليقك على فقر مقالي أضاف غنى كبيرا
انا اتابع تعليقاتك وكتاباتك الرائعة
سيدتي
انا لا اعتقد انه : سوف لن يظهر في العرب رجل واحد بحكمة وعظمة غولدامائير
لكن أيضا لا اعتقد انه سيظهر رجل بعظمتها
انها كانت أقوى من الرجال حتى في اسرائيل
الى حد القول انها كانت الرجل الاقوى في الحكومة الاسرائيلية
اضافة الى انها كانت انسانة رائعة صريحة طيبة جريئة ومؤمنة بالانسان وبامكانياته الفائقة
كانت تود ان يحب العرب اطفالهم واولادهم اكثر من كراهيتهم لليهود
لكن أعتقد أن أملها هذا ليس له مكان في فكر وقيم واخلاق العرب
العرب تم خلقهم ليغزون ويتحاربون ويقتلون ويموتون ويتناسلون وياكلون ويشربون
لا يريدون ان يحيوا ويحاولون منع الاخرين بشتى الوسائل من ان يتمكنوا في ان يحيوا حياة انسانية
لغاية اليوم لا تفرق طريقة تفكير العرب اليوم عن طريقة تفكيرهم في القرن 7 الميلادي
أسعدني حضورك وتعليقك الغني جدا
لك احترامي ومحبتي
يا كبيرة في قيمها وفكرها الانساني العميق


23 - تصحيح
سيلوس العراقي ( 2016 / 4 / 15 - 16:53 )
اود تصحيح خطأ حصل في تعليقي 23 للاستاذة ليندا المحترمة
لتكون العبارة واضحة مثلما اريدها

انا أعتقد أنه : ليس فقط سوف لن تظهر في العرب امرأة واحدة بحكمة وعظمة غولدامائير
لكن ايضا لا اعتقد انه سيظهر رجل عربي واحد بعظمتها

مع تأسفي واحترامي للجميع


24 - غولدا مائير
عبد المطلب العلمي ( 2016 / 4 / 15 - 17:05 )
تحيه طيبه اخي سيلوس
كالعاده مقالاتك تثير لدي استفسارات.طبعا اتفهم ان استفساراتي في اغلب الاحيان خارجه عن موضوع المقال،لكن جذورها من المقال،فارجو ان تتفضل بتوضيح الاتي.
خلال بحثي في نشاط بوعالي تسيون،قرات عن مائير(اسمها بعد الزواج)و هناك كانت اشاره ان والدها هاجر الى امريكا و بعد ان وجد عملا استدعى عائلته. وحيث ان العائله لم يكن لديها وثائق فقد هاجروا بوثائق تخص عائله اخرى، تظهر ان عمر غولدا خمس سنوات مع ان عمرها كان ثماني سنوات و كذلك شقيقتها ابنه17 اصبحت بعمر13.اشرت في مقالك ان عمرها حين هاجرت كان خمس سنوات فهل هذا اعتمادا على الوثائق المزوره ام ان هناك مصادر ادق.انا فقط ادقق المعلومه على ضوء القيود المفروضه على اليهود في روسيا حينها.
كذلك اشرت الى انهم كانوا يتكلمون العبريه في المنزل.من الدارج ان يهود اوروبا يتكلمون الايدش اما العبريه فلم يتقنها الا الرابون و استعملت حصرا في الصلوات.فما هو سبب الاستثناء لدى عائله غولدا و استعمالها العبريه بدل الايدش.


25 - ما رأي كتبكم بستنا العذرا كريم ؟
الشيخ الدكتور المفتي مبروك ابو خطوه ( 2016 / 4 / 15 - 17:11 )
سيلوس بداية انا كتبت مداخلة بالفيس بوك فوق بحال لو حذفت
المهم شو رأي كتبكم بستنا مريم العذرا ؟ التلمود وغيره ؛ وشو فيها بخصوص سيدنا يسوع المسيح ؟ بدنا نشوف التطور اللي بتحكي عنو صوب الآخر مش لسبب ثاني؛
وخدمة شو معناة اسم سيلوس وهل هو ذكر او أنثى ؟ ومرسيه


26 - ما رأي كتبكم بستنا العذرا كريم ؟
الشيخ الدكتور المفتي مبروك ابو خطوه ( 2016 / 4 / 15 - 17:15 )
سيلوس بداية انا كتبت مداخلة بالفيس بوك فوق بحال لو حذفت
المهم شو رأي كتبكم بستنا مريم العذرا ؟ التلمود وغيره ؛ وشو فيها بخصوص سيدنا يسوع المسيح ؟ بدنا نشوف التطور اللي بتحكي عنو صوب الآخر مش لسبب ثاني؛
وخدمة شو معناة اسم سيلوس وهل هو ذكر او أنثى ؟ ومرسيه


27 - وكمان ما تنسى معالي الوزيرة السابقة ليفني
داخل عرض ( 2016 / 4 / 15 - 17:47 )
وزيرة خارجيتكم السابقة ولا وش رايك ؟؟؟؟


28 - أَنا مسلم إِذاً أَنا زعلان !
بارباروسا آكيم ( 2016 / 4 / 15 - 19:08 )
تحياتي للأَخ سيلوس ومقالاته الرائعة ،

هي المشكلة أَخ سيلوس هي عقدة الشعور بالنقص التي تجتاح العالم العربي والإسلامي

https://www.youtube.com/watch?v=_8AGmExsSg0


29 - انا شيوعي سابق علماني حالي
داخل عرض ( 2016 / 4 / 15 - 20:05 )
اذا الاخ اللي قريت عنوان مداخلته يقصدني أبشرك انا شيوعي قديم من أيام الثانوية والجامعة وحاليا علماني يعني لا اسلام ويهودية ولا مسيحية ولا بطيخ في حسابي


30 - الباحث العلمي المحترم
سيلوس العراقي ( 2016 / 4 / 15 - 20:36 )
مرحبا بك وشكرا لمرورك وتعليقك
في الحقيقة ان عمرها حين هاجرت من اوكرايينا الى اميريكا ،واللغة التي كانوا يتحدثون فيها في البيت في اميريكا الواردين في المقال هما مثلما جاءا في لقاءها الصحفي مع الصحافية الايطالية الذي اعتمدت عليه
اتفق معك بان الاييديش كانت الدارجة في حينها
تحية مع وتقديري
ومحبتي الخالصة واعجابي بسعة معلوماتك


31 - الشيخ المفتي ومريم العدرا
سيلوس العراقي ( 2016 / 4 / 15 - 20:44 )
مرحبا بالشيخ المفتي
شكرا لمرورك وتعليقك
في الحقيقة ان اليهودية (اللدارسين والباحثين ) اليوم لا ترى في مريم أكثر مما يراها المسيحيون البروتستنت
بينما ليشوع مكانة كبيرة لدى العديد من اللاهوتيين اليهود
ويحترمون يشوع ويفخر العديد به كأخ يهودي لهم ذي شأن كبير ومهم
اما سيلوس فرجل بشنبات
انه اسم في الاصل لعوائل المانية المانية
تقبل تقديري
تحية


32 - داخل عرض
سيلوس العراقي ( 2016 / 4 / 15 - 20:48 )
مرحبا بالداخل عرض
وشكرا لمرورك وسؤالك عن الجميلة تسيبي ليفني
بصراحة فانها داخلة عرض بالجميع
ههه
تقبل احترامي


33 - داخل عرض 30
سيلوس العراقي ( 2016 / 4 / 15 - 20:51 )
تعليقك رقم 30
لم أفهم قصدك فيه تماما

واحترمك مثلما انت
ان كنت شيوعيا ام لا
وان كنت متدينا او لا
تحياتي ومحبتي


34 - ما ظنيت يا جحا الايطالي
الشاوي مازن ( 2016 / 4 / 15 - 21:00 )
المسلمين ما عندهم عقدة نقص
بالعكس يا ليتهم سلموا من أية خير امة
واية وانتم الاعلون


35 - ما ظنيت يا جحا الايطالي
الشاوي مازن ( 2016 / 4 / 15 - 21:00 )
المسلمين ما عندهم عقدة نقص
بالعكس يا ليتهم سلموا من أية خير امة
واية وانتم الاعلون


36 - نحن خلقنا للسعادة والفرح وليس للزعل والحزن
سيلوس العراقي ( 2016 / 4 / 15 - 21:01 )
تحياتي للأَخ سيلوس ومقالاته الرائعة ،

هي المشكلة أَخ سيلوس هي عقدة الشعور بالنقص التي تجتاح العالم العربي والإسلامي

الاخ العزيز بارباروسا
لا أفهم لماذا الرقيب الحبيب حذف تعليقك اعلاه
مع انني شخصيا لا اتفق معك بأن المسلم زعلان
فحياتي قضيتها مع الكثير من المسلمين الفرحين
ولازالت لدي علاقات الصداقة الطيبة مع عدد منهم
لا يمكننا التعميم لاننا سنقع في خطأ جسيم
يمكنك ان تقول ان الداعشيين والسلفيين يبدو عليهم الغضب والزعل نعم
لكن ليس كل المسلمين
اليس أغلب الفنانين المصريين من المسلمين
فانهم يحبون الفرفشة
دعنا نرى الجوانب المفرحة ولا نعمم
ارجو ان تفهمني بروح أخوية
نحن لا ندعو للكراهية والذم
نحن دعاة حب وجرأة وصراحة وحرية وفرح
ليتنا نتمكن من تغيير السلفيين والاصوليين الزعلانين المبلمين على أمور سخيفة
يدمرون فيها حياتهم وحياة اخوتهم المسلمين
لان الانسان خلق من اجل الفرح والسعادة والحب والحياة
محبتي الاخوية لك
مع خالص تقديري
وشكري لمرورك وتعليقك
اتمنى لك كل الخير


37 - الشعب الصيني و الياباني شعوب عبقرية متواضعة
علاء الصفار ( 2016 / 4 / 15 - 21:05 )
التبجح صفة البدو وانبيائهم الابراعا هيين ههه! خذا هاء وبدلها بعاء! لم ارى اي تبجح عند الياباني الذي يبدع ولا عند الصيني الذي يغزو العالم بالصناعة والاقتصاد لكن البدو في قطر خبصوا العالم حين حصلوا على بنايات وفتادق و بنوك و منتجعت أما البدو الذين خرجوا الى العالم فصدمتهم الحضارة الغربية و اصبحوا ذيليين واقز ام لذا خبصونا بتطور اسرائيل وصناعتها للقنبلة الذرية والصياغة للافكار العنصر ية, والتباهي المخزي بكونهم لديهم علماء, فهذا هو فعلاً حال البدو انصاف المتحضرين فهم لا يجيدوا الفكر النزيه بل يجيدوا لغة الشمخرة الفارغة ولغة والنفشة من اجل الاثارة والتشفي وهي ليست من الدين و لا من القيم العصرية ولا من التواضع الذي دعى له عيسى ومحمد, اي ان التباهي يرجع للبدائية الاولى في التصور في الشمخرة بمقولة شعب الله المختار التي جاءت في بداية العصور الخرافية ههه, لذا لم نسمع عن شعب اليابان وعن الشعب الصيني بكونهم شعوب مختارة بل هم معروفين بالعمل الدئوب و ياريت ان يتعلم منه المساكين الذي حالفهم الحض للعيش في العصر الحديث و رؤوا الغرب و الشعوب العظيمة والطيبة, فلغة الشمخرة بداوة بائسة تفضح الاقزا م ههه!ن


38 - يا شيخ مفتي ابو خطوه
الشاوي مازن ( 2016 / 4 / 15 - 21:05 )
طالبك ان تتركه
رسالتك وصلت
ورده كشفه لنا
استحلفك بالقديسه سيدتنا مريم العذراء واعرف انك كاثوليك طيب لا عاد تجي ثانيه
عمتي وطنيه تسلم عليك ومحتاجة طلبة صلاة
مريضه


39 - ولماذا تستهدف العربي بشوفينية؟!
عبد الحليم عريبي ( 2016 / 4 / 15 - 22:00 )
ولماذا تستهدف العربي بشوفينية على موقع اسمه حوار متمدن؟

غولدا مائيير بشعة بملامح رجولية/ مسترجلة


40 - للأَخ سيلوس
طلال السوري ( 2016 / 4 / 15 - 22:38 )
تم اكتشاف جميع سلالات الفراعنة وقبورهم وليس هنالك فرعون مفقود او فترة زمنية غير معلومة---- وثق المصريين القدماء ادق تفاصيل حياتهم اليومية بجميع مناحيها ---- لايوجد اي ذكر للنبي موسى رغم الاعمال الخارقة التي قام بها----

الجيش الاسراءيلي مع علماء التاريخ فتشوا كل شبر من سيناء ولم يحصلوا على شيئ

هلا تفضلت مشكورا بكتابة مقال عن الموضوع


41 - الباحث الاستاذ العلمي
سيلوس العراقي ( 2016 / 4 / 16 - 15:22 )
مرحبا
هناك في الموقع موضوع تم نشره اليوم
اعتقد انه يهمك كباحث تاريخي

عنوانه
مؤتمر شعوب الشرق في باكو 1920
للدكتورابراهيم العلاف

أحببت فقط أن أعلمك بالموضوع
ربما يقع في دائرة اهتماماتك

تقبل محبتي وتقديري
ونهاية اسبوع سعيدة


42 - الشكر الموصول
عبد المطلب العلمي ( 2016 / 4 / 16 - 16:07 )
شكرا جزيلا اخي الغالي للفت نظري للموضوع ،على الاغلب في المساء ساكتب مداخله حول المقال و المؤتمر لانه يوجد بعض من عدم الدقه.

اخر الافلام

.. مفاوضات القاهرة بين الموقف الاسرائيلي وضغط الشارع؟


.. محادثات القاهرة .. حديث عن ضمانات أميركية وتفاصيل عن مقترح ا




.. استمرار التصعيد على حدود لبنان رغم الحديث عن تقدم في المبادر


.. الحوثيون يوسعون رقعة أهدافهم لتطال سفنا متوجهة لموانئ إسرائي




.. تقرير: ارتفاع عوائد النفط الإيرانية يغذي الفوضى في الشرق الأ