الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


وَأوْهَى قَرْنَهُ الوَعِلُ

يعقوب ابراهامي

2016 / 7 / 11
اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم


(هذا المقال القصير وُلِد بخطيئة. خطيئة اقترفتها إدارة "الحوار المتمدن" الموقرة عندما أرسلت لي الإنذار التالي:
" تم إيقافكم بشكل مؤقت من استخدام نظام التعليقات
من الفترة
Friday, July 8, 2016
وإلى
Monday, July 11, 2016
ومن الممكن أن يكون لأحد الأسباب التالية:
تعارض تعليقكم بشكل صارخ مع قواعد النشر"
وأنا كنتُ أعتقد أن إدارة "الحوار المتمدن" قد عدلت عن هذا النهج المُشين. أخطأتُ.)

"ابراهامي لا يعرف هل هو رجل ام امرأة" – كان جواب الدكتور طلال الربيعي المفاجئ عندما طلبتُ منه أن يرد على علاء الصفار الذي لوّث صفحته بشتائم بذيئة موجهة نحو المجتمع الأوربي (كل المجتمع الأوربي)، وفي واحدةٍ من أقبح صور نكران الجميل وصف أناساً شرفاء استضافوا اللاجئين المتدفقين على ابوابهم، من العرب والمسلمين، آووهم، أطعموهم وحموهم، بأنهم "مسخ بشري" وبأن الأباء في الغرب "يقيمون علاقاتٍ جنسية مع بناتهم".
وهكذا كتب علاء الصفار الكلمات الوسخة التالية عن المجتمع الغربي (كل المجتمع الغربي) في صفحة يتحمل الدكتور طلال الربيعي المسؤولية الأدبية عنها:
"ان هذا العقل العنصري يتعزز عند الذي يعيش في الغرب وخاصة في ألمانيا فهم مرضى اساسا و في الغرب حيث امراض الراسمالية كبيرة من تغريب للبشر مع جرائم الاغتصاب والجنس بين الوالد مع ابنته يتحول هؤلاء البشر الى مسخ بشري".
طلبتُ من طلال الربيعي أن يحتج على إلصاق هذه القذارة بصفحته. لم يحتج ولم يستنكر. جوابه كان كما يلي:
"إن هسيترية ابراهامي, كما نعلم من علم التحليل النفسي, هي نتاج لحيرته وعدم معرفة ابراهامي لجنسه. فهو لا يعرف هل هو رجل ام امرأة."
وحتى عندما تدهور علاء الصفار من: ("أن الشعب الما يتنايج ما بيبني حضارة") إلى: ("فهذا الموروث ليس غريب ان ينتج عصابات البنوك حيث النبي موسى دعا لخزن الفضة والربا")، أي عندما انحدر علاء الصفار من الإفصاح عن كبتٍ جنسي في مراحل متقدمة إلى عداءٍ سافرٍ وصريح لليهود، على غرار خديجة صفوت ذات الأفكار النازية، فإن رد الدكتور طلال الربيعي اقتصر على: " ان ابراهامي ليس رجلا رغم وضعه قناع الرجل."

أنا طبعاً لا استطيع أن أناقش الدكتور طلال الربيعي في مجال اختصاصه. اكتفي بالأعشى:
كَنَاطِحٍ صَخرَةً يَوْماً ليوهنها.... فَلَمْ يَضِرْها وَأوْهَى قَرْنَهُ الوَعِلُ








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - انت من هاجم على ضربني بكا سبقني بمقالة ههه
علاء الصفار ( 2016 / 7 / 11 - 12:22 )
اقدم تعليق ابراهامي في التهتك و الشخصنة ضدي نص التعليق-يعقوب ابراهامي

الدكتور طلال الربيعي لم ير من المناسب (لأنه يفتقر إلى النزاهة الفكرية وتعوزه الجرأة الأدبية) أن يرد ولو بكلمةٍ واحدة على علاء الصفار الذي كتب في تعليق رقم 13 ما يلي: في الغرب حيث امراض الراسمالية كبيرة من تغريب للبشر مع جرائم الاغتصاب والجنس بين الوالد مع ابنته يتحول هؤلاء البشر الى مسخ بشري
هل يُعاني علاء الصفار من كبتٍ جنسي؟ وما علاج ذلك في رأيك - الدكتور طلال الربيعي؟
عنوان التعليق الفض:العدد: 684763 - واحدٌ يعاني من كبتٍ جنسي والثاني جبان
بربكم هل هذا هو اسلوب, لكن كالعادة ان اسرائيل تضرب الفلسطينيين و حين يردوا تقول انهم ارهابيين يعني ابراهامي يريد ان يضرب و يمارس اللئم و دون ان نرد والا نحن اعداء السامية. ان نبي الاول هو اليهودي كارل ماركس و النبي الثاني هو يتحدث لكم حول اسباب غزو العراق الذي هو اساسا كان موضوع السيد طلال الربيعي:
https://www.facebook.com/muna.hoseen.7/posts/1049766201772076
هذه كل القصة و الحكاية حول الانحدار لعداء اليهو د, فحتى شكسبير في تاجر البندقية هو كما علاء الصفار منحدر و ليس متسلق!ن


2 - حول الجنس و الحضار و ما كتبه ماركس بالتفصيل
علاء الصفار ( 2016 / 7 / 11 - 12:23 )
خبث اليعاقبة في ت29!ان ما يقره علماء الاجتماع في الراسمالية!ان اشتراكية السوفيت رغم تخلفها وقمعها, إلا انها لم تقتل الإنسان!للعلم أن الجنس كان مباح فيها مباح,ويقر العلماء أن الإسان مقتول من الداخل في الرأسمالية وبكل افرازات أمراضها!سأقول لك بكل فضاضة لغة الشوارع ما قاله ماركس بالعراقي الجلفي- أن الشعب الما, يتنا يج, ما بيبني حضارة- مقولة ماركس بالفصحى(ان الشعب الذي لا يمارس الجنس بحرية لا يبني حضارة) فهذا الوعي الديالكتيكي الذي يسخر منه ابراهامي و يسميه خرافة ,لذا الصها ينة هم كما داعش والسعودية مشوهين جنسيا ويأتون المرأة من قفاها!كما اعضاء الحزب النازي فالذي يمارس الجريمة وهنا الجرم الاجتماعي والاقتصادي يتحول الى امراض,وهو نابع من إستغلال الإنسان للإنسان!إذ ليس فقط تفجيرات الهاجانا في دير ياسين ام تفجيرات داعش في الكرادة هي الجريمة,أن الخلل في نظام الرأسمالية ويشوه البشر,كما قال ماركس أن الرأسمالية(ستجعل كل شيء سلع الدين الفن الادب الفن وستسلبها قدسيتها) أنا أضيف ان الصهيو نية ستحول كل القيم من حب وجنس إلى دعارة بالهزء من الديالكتيك وبقيم المسيح ومحمد لكن احترام الوصايا ال10 لموسى!ن


3 - نحن لا نريد العيش في الغرب بل الحروب دفعت اليهود
علاء الصفار ( 2016 / 7 / 11 - 12:40 )
للهرب من هتلر,الشعوب تهرب من الدكتاتور العربي والقاعدة وداعش, ودولة اسلامية لابوبكر البغدادي المدعوم من امريكا وعلى لسان اليهو دي النماضل نؤام تشومسكي, ثم في اوربا هناك من يقدم الدليل عن جرائم الاغتصاب والقتل والاحتيال, ولكن حين يطرحها علاء تكون منافية للخلق وغير شاكرة للجميل, و متى كان ابراهامي شاكر لمصر ولبابل و للعراق! انت تصرح ان سبب دمار العراق هو من ايدي العراقيين ذاتهم, هذه هي قمة العنصر ية ومعاداة للعراق والمسلمين, إذ ان العالم يعرف جرائم الاستعمار القديم, وجريمة الغزو الاخير,وكيف دعمت امريكا داعش لتأسيس دول ابو بكر! وحين يطرح السيد طلال الربيعي مقاله حول تقرير تشيلكوت,فتسخر من الكبت الجنسي لعلاء الصفار والمسلمين ههه!وبانهم سبب خراب العراق,ويصرخ ديما رفيقك آكيم:السبب الخراب هو دينهم ومحمدهم,عنصر يتكم!واذا ننحدر بهذا المنطق فان كان محمد جاء بمفاهيم عدم خزن الفضة والربا فان موسى دعا لخزن الفضة والربا, فلماذا تتجرؤن على نبي المسلمين و لايسمح بنقد الدين وفلسفته وانبيائه اجمعين, ان ادانة محمد فقط يعني اليهو دية والمسيحية الاديان هذه هي العنصر ية والانزلاق و المنحدر و الجفص ههه!ن .


4 - اسلوب التقطيع و اخراج الكلمات من سياق الجمل
علاء الصفار ( 2016 / 7 / 11 - 12:57 )
أسلوب مارستهم القوى الغربية وقبلها القساوسة في محاكمة اعدائها من بعدها استخدمها اصحاب الدولة الاموية والمملكة السعودية واسرائيلو ابراهامي, لتشويه الحقائق مع اضافة البهار واللوعة والشهق و العويل على الدين والنبي والقومية والملة,هذا موروثكم في قلع جملة من تعليقي كتبته في الجلفية و الفصحى فاختار ابراهامي الجلفية لحدتها وصدقها من اجل ابراز ان علاء الصفار ذا لغة صعبة و قاسية, لكن ادعوا كل شريف و نزية ان يميز ما بين السخرية و الهزل و الجدية و من ثم ان يراجع تعليقات ابراهامي و كم كان بلغة قاسية ضد خصمة حد البذائة, من كلمة سا فل و مشعوذ و مهرج و وكل اللافاظ التي موجودة في قاموس السخرية و الهء لكن هذه يجب ان تكون بحوزة ابراهامي و ليس بيد علاء الصفار ام طلال الربيعي إذ أنه يحمل عقد الفحولة و الذكورية و القوامية على الخصوم الفكريين, ولكن يتبجح بانه مع الاختلاف في الراي وعدم ممارسة القم الستاليني, ورايك ممكن صح لكن فيه خطأ و راي خطأ لكن يحمل صح و ما اليه مما جاء في بيان الشلة, لكن نرى الازدواجية والتفاق تماما كما ازدواجية الديمقراطية الغربية فهي تقتل في الهند والجزائر واليهود لتدلل الغربي ههه!ن


5 - الفقير محد يحبة
بارباروسا آكيم ( 2016 / 7 / 11 - 13:57 )
أَخي العزيز صاحب المقال ..

آخر مقالة كتبتها أَنا قبل فترة دخل شخص يدعى منال وبدل أَن يناقش الموضوع شتمني 3 مرات ثم شتم المسكين رشيد وشتم حامد عبد الصمد

فأرسلت الى الإدارة الموقرة شكوى ..وإكتفت الإدارة بحذف تعليقاته دون حضره من التعليق

وهذا إن دل على شيء فهو يدل على التمييز الطبقي ،

ياعمي الفقير محد يحبة .. هي كوة ؟

إلهي يحترك ماطور ثلاجتهم بجاه الحبيب المصطفى


تحياتي للأَخوين العزيزين علاء وابراهامي


6 - هل جبا ن تعني صفة ام للازعاج و التجاوز
علاء الصفار ( 2016 / 7 / 11 - 16:51 )
انا لم ارد على طرحك حول الكثير من الكلمات النابية, إذ انا مسلح بدرع واقي ضد رصاص الكلمات, لذا انا اضحك و أهزء ديما, فانا لا اقدم الخد الايسر بعد الايمن لكن ارد بالتي هي احسن, أن حياني أحد وارد بما هو انسب و العن إذ ما هزء و تجاوز احدهم, فكثير من التعليقات لا حذفها و فيها شتائم و تجاوز ز هي دليل على بذا ئة المهاجم لي و خاصة انا احافظ على هجومات اكيم و يقوب وسيلوس و ساقدمها ان طلبوا بالحاح عن برائتهم و صدقهم, لذا ترى ان اكيم يذكر بالتحايا لك ولي لانه يعرف اني لا اتعدى و لكن لا ابخل بالرد الجميل في لحظة الثورة و الغضب, تبسم للنبي للنبي تبسم/ تبسم وادلع يا عريس وبلاس نايلون/ امال ياعين/ تبسم للنبي و للنبي تبسم. لم اجد في المقال سوى الشكوى, وانا ان الشكوى ليس للبشر بل لله باعث الانبياء اجمعين!


7 - أنا أعرف أنني رجل وإمرأة بنفس الوقت ..
ماجد جمال الدين ( 2016 / 7 / 11 - 19:02 )

لا أريد الإطالة فأنا أيضا ممنوع عن التعليق ربما منذ سنتين

تحياتي


8 - نطح الوعل
ماجد الشمري ( 2016 / 7 / 11 - 20:12 )
الزميل يعقوب ابراهامي اذا كنت تعتبر نفسك صخرة من يابس الصخر جلمدا فعلام تشكو من قرون الوعل الهشة والقابلة للكسر؟؟!!


9 - هَوَاهُ معَ الأخَسّ الأخَسّ
عبد الحسين سلمان ( 2016 / 7 / 11 - 21:36 )
الزميل يعقوب:
تحية لكَ , والى أخي العزيز ماجد الشمري, والذي دائماً حضوره, ينور المكان بنوره.

يقول ..Erich Fromm :

The Listening is Art


والبحتري قالها قبل 1100 عام:


صُنْتُ نَفْسِي عَمّا يُدَنّس نفسي..
وَتَرَفّعتُ عن جَدا كلّ جِبْسِ

وَكَأنّ الزّمَانَ أصْبَحَ مَحْمُولاً
هَوَاهُ معَ الأخَسّ الأخَسّ


10 - الفقير والمسكين واصحاب السبيل والفيل واكيم بربروسا
علاء الصفار ( 2016 / 7 / 12 - 01:10 )
لم افهم تعليق رقم 5 بكل حسرةالبكاء عند حائط المبكى!ألمس محاولة لتقليد علاء الصفار في الجلفية والسوريالية التجريدية ههه لكن بلا أي نكهة ولا طعم,فانا اكتب من القلب الى الوريد وبعنفوان الصدق والنزاهة وبلا أي دمعة وبكاء ومع سخرية لاذعة تحطم قلوب العذارى والشيوخ, المخاصمين المتلونيين الحرباويين(المقنعين) وبكل اصناف اللبك والغمط والشكف واللكف واللعب على الحبلين! يعني سيد آكيم ده انت فين والحب فين!يرادلك دورات ومهارات في لغة الشارع الثوري العراقي من ابوسيفين فالكاظمية ومنها الى شارع الرشيد فحاج زبالة ابو الشربت فمقهى البتاويين وزيارة بار صفوان أوشريف و حداد, ثم التوجه الى محلات الجيقماقجي لبيع الاسطوانات ومنها الى مقهى البرازيلية لتناول فنجان قوة,بعدها التوجة الى المقهى البغدادي على ابو نؤاس,طبعاً ليس بركوب الباص ام السيارة بل بكراء بلم على نهر دجلة وهناك على ابو نؤاس يجب حجز سمك مسكوف, هذا طبعا يكون بصحبة بشر بغدادي اصيل من مسيحيي البتاويين وصابئة شارع النهر, وهناك تدار التعليقات البغدادية مع ناركيلة وكاس وبعدها يجب تناول صحن باجة في منتصف الليل,عود يلا تصل لمستوى بر بيك عرب حلاوة ههه!ن!ن!ن!


11 - إلى الزميل بارباروسا آكيم (5): حرية الشتائم
يعقوب ابراهامي ( 2016 / 7 / 12 - 08:37 )
تحياتي لك وشكراً على المداخلة
أنا قد أخالفك الرأي. أنا مع حرية النشر المطلقة بما في ذلك حرية الشتائم
الأمر الوحيد الذي يجب منعه منعاً مطلقاً هو دعوة صريحة وواضحة للفاشية والعنصرية وإهانات شخصية مبنية على أساس آهاتٍ بدنية وعاقاتٍ جسمية. كل ما عدا ذلك (ربما باستثناء بعض الحالات القصوى) يجب أن يكون مباحاً والقارئ هو الحكم الوحيد


12 - تحياتي للأَخوين علاء وابراهامي
بارباروسا آكيم ( 2016 / 7 / 12 - 11:29 )
أَخي العزيز أَنا أَفهم كل كلمة تقولها .. ومؤمن كذلك بالضوابط العامة

لا تحريض ، لا تهديد ، لا شخصنة ، لا صورة نمطية .

ولكن على كل حال إِذا أَردت معرفة الحقيقة .. فأنا أُمارس الإستحمار !

يعني أَنا أَستحمر وأَستغبي عقلي ،





بالنسبة لمعلمي في الأَخلاق والفضيلة الأَخ علاء الصفار


يقول بأَنني أُقلده !

أَستغفر الله العظيم .. اللهم إني صائم


13 - إلى الزميل ماجد جمال الدين (7): رجل وامرأة
يعقوب ابراهامي ( 2016 / 7 / 12 - 12:50 )
عنوان تعليقك (أنا أعرف أنني رجل وإمرأة بنفس الوقت ) يلقي الكثير من الضوء على نكتة 1977
هل هذا ما قلته للرفيقة المحققة وبهذا انقذت رفيقة حياتك من سجنٍ مؤكد؟
تحياتي لك ولزوجتك وشكراً على المداخلة


14 - إلى الزميل ماجد الشمري (8): أنا لا أشكو
يعقوب ابراهامي ( 2016 / 7 / 12 - 13:17 )
تسألني: اذا كنت تعتبر نفسك صخرة من يابس الصخر جلمدا فعلام تشكو من قرون الوعل الهشة والقابلة للكسر؟؟
جوابي هو
1. أنا لا أشكو. أنا طلبتُ من طلال الربيعي أن يرد على كلام علاء الصفار البذيء نحو المجتمع الأوربي لأن الدكتور طلال الربيعي يتحمل مسؤولية أدبية عن صفحته. هذه ليست شكوى. هذا طلبٌ من مثقف يساري أن يقوم بواجبه
2. أنا أكتب - إذن أنا موجود


15 - النـــاسُ اربـــعه
عامر سليم ( 2016 / 7 / 12 - 14:48 )
أستاذنا ابراهامي

أمام ألمسؤول أو الرقيب!

ألناس اربعه .

فاما الاول يعارض بشجاعةٍ جهاراً نهارا
وأما الثاني يلوذ بالصمت جبناً وعارا
وأما الثالث متلونٍ لايستقر على حالٍ ويميل حيث تميل الريح يميناً ويسارا
وأما الرابع فهو المتملق المرائي والعبد المطيع والسمسارا

ولكم تحياتي ايها المعارض!


16 - انه من عائلة محافظة و يبكي سريعا لكن لا يشعر بالم
علاء الصفار ( 2016 / 7 / 12 - 16:07 )
العراقي!هناك مرض اسمي صاحبه بالعصابي,احد اصناف التوحد,آوتسيزم أو أسبرير, يتميز صاحب مرض الآسبرير بأنهم يقسون على الاخر, ولا يستطيعوا أن يضعوا أنفسهم مكان الضحية ليتصوروا حجم الألم الذي يتعرض خصمهم, لكن بمجرد أن توجه كلمة أم صفعة إليه ليصرخ أن ذلك مؤلم وانت بانديتو عنيق مسلم عراقي ابن كردي فيلي شيعي مجرم, أين أنت يا سيد طلال الربيعي ÷ هل أنا فهمت صح أصحاب الفيل عفوا أصحاب مرض الآيسبري,هل ممكن وصفه بمرض عصابي, لاني كنت اعمل مع عدد من طلاب موعقين فيزو _منتال, من اشكال داون سيندروم و اوتيزم ,لكن لم اصادف يوما مما اشاهده في شخصية ابراهامي الذي يهين العرب والمسلمين والستالينين والليلنيين,وحتى نؤام تشومسكي رفيق حسقيل قوجمان وعلاء الصفار,وهوصرح انا جبل صهيون ثم زميله بربروسا يعمل على الديكور في الحط من المسلمين والنبي واياته واحلامه, فيغض ابراهامي الطرف, لكن حين اهاجم هتلر وبول بريمر والنظام الراسمالي يوصف علاء الصفار بالبذيء!شاهدت الكثير من اعمال العنف في اوربا من بون فباريس و شيكاغوا, ثم عرفنا ان في النمسا رجل اغتصب ابنته مرار وتكرار, فانجب منها اطفال, رغم ان الجنس مباح في اوربا!فسروا لنا!ن


17 - تقييم القراء 100%.
عبد الحسين سلمان ( 2016 / 7 / 12 - 19:22 )
حان وقت غروب المقالة هذه , الأ انها مازالت في ريعان القراء , تقييم القراء 100%.


18 - أهجرهم
آكو كركوكي ( 2016 / 7 / 12 - 21:42 )
تحية للأستاذ يعقوب

هوايتك في متابعة -حوارات لاطائل من ورائها- أستطعنا بعد جهد جهيد أن نتفهمه

أما متابعتك لمجادلات يأتي من ورائها كل هذا الوجع الرأس فكيف لنا أن نتفهمه؟

الأنترنيت يعج بالمواقع الفكرية الجادة والمحترمة .

أهجرهم


19 - يعقوب ابراهمى
على عجيل منهل ( 2016 / 7 / 12 - 21:47 )
يعتبر السيد يعقوب ابراهامى من النجوم الزاهره فى تاريخ العراق الحديث
باعتباره خريج سجن السلمان الصحراوى والمناضل من اجل المبادىء-الوطن الحر والشعب السعيد -تحياتنا له وكل التقدير والاحترام


20 - سجون العهد الملكى
على عجيل منهل ( 2016 / 7 / 12 - 22:15 )
هذا اذا ما علمنا ان سجن -نقرة السلمان- و -سجن الكوت- و -سجن بعقوبة- لا يضم في ---جوانحه المظلمة الدبقة الا الفكرة الثائرة والعزم الحديد
كتب الشاعر المناضل زاهد محمدعام1952

الى السجون المظلمة ومجازرها الرهيبة:
خذ الاعراف فجرها دماءا/ وعن حقد سرى ازل الغطاءا
فليس الدرب مفروشاً وروداً/ كما قالوا- ولا سهلاً مضاءا
فأن صب العذاب بكل لونٍ/ زبانية الجحيم لنا جزاءا
وان قلعوا الاظافر واستباحوا الكرامة او اماتوا الابرياءا
فما في الارض احرار ارادوا/ لشعبهم السعادة والرخاءا
ولم يلقوا لذلك ما لقينا/ ونلقى والحياة لنا انتهاءا


21 - هذا هو يعقوب ابراهامى
على عجيل منهل ( 2016 / 7 / 12 - 22:18 )
يقول زاهد في قصيدة -هذولة احنه-:
هذوله احنه... تمعن شوف ذوله احنه
عله اتراب الوطن ياما... حضنه اجروحنه وطحنه..!


22 - إلى الزميل على عجيل منهل : الشاعر زاهد محمد
يعقوب ابراهامي ( 2016 / 7 / 13 - 11:28 )
شكرا لك
أنا التقيت بالشاعر زاهد محمد في سجن نقرة السلمان (أو ربما كان ذلك في سجن الكوت)


23 - زاهد محمد
على عجيل منهل ( 2016 / 7 / 13 - 13:45 )
في عام 1963 ترك العراق وعاش في المنفى واثناء غيابه عن العراق اكمل دراسته العلمية حيث حصل على الدكتواره في الاقتصاد السياسي.
كانت الشفافية في شعر زاهد تلامس الوتر الاعمق وتتناغم مع احاسيس الناس الذين كانوا ينصتون الى المذياع انذاك بلهفه وشوق عبر -غيده وحمد 1964- وكلمات اغانيه التي كانت تصدح بصوت -وحيدة خليل، زهور حسين، ناظم الغزالي، واحمد الخليل عبر الانشودة الشهيرة -هربجي كرد وعرب رمز النضال-، مائدة نزهت، نرجس شوقي-.
في عام 1968 عاد الى العراق وعين موظفاً في وزارة التخطيط وعندما تردت الاوضاع غادر العراق ثانية وعاش في المنفى حيث اتخذ من مصر -القاهرة- سكناً له.
توفي في لندن في-- 29/9/2001-- وقد نقل جثمانه الى القاهرة ليدفن الى جنب ولده الذي فقده في سن العاشرة:
- وما اقسى المنية حين تحدو/ رحال الظاعنين بلا وداع-

اخر الافلام

.. ناشطون في كورك الأيرلندية ينظمون فعاليات دعما لفلسطين


.. كاميرا الجزيرة توثق استهداف الاحتلال سيارات الإسعاف في حي تل




.. الجيش الإسرائيلي يدمر منزلاً على ساكنيه في مخيم البريج


.. اليمين المتشدد في صعود لافت في بريطانيا قبل انتخابات يوليو ا




.. مرشح الإصلاحيين في إيران يتعهد بحذر بوقف دوريات الأخلاق