الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


أنا الجاهليَّة

حيدر كامل

2016 / 10 / 13
الادب والفن


أنا الجاهليَّة


حملتُ على كتفي نعشَ حلمي بعيداً ..
توحشتُ في غابةِ الأبديَّه.
تغربتُ من أجلِ أنْ لا أكونُ خصيَّاً ..
ببابِ الملوكِ ..
هربتُ إلى ربوةٍ في سماواتِ نفسي القصيَّه.
فلا قائدٌ كان يمشي أمامي سِواكَ ..
ولا حاكمٌ غير نفسي الأبيَّه.
وبعض اعتذاري إليك يهزُّ عروشَ الدخانِ ..
ويفضحُ منْ بايعوكَ ..
ومنْ قاتلوكَ ..
ومنْ أبَّنوكَ ..
وساروا إلى عدمٍ في الهويَّه.

وقوفي أمامك خاتمةُ المسرحيَّه.
فكلُّ فضائي ..
إذا كان لي من فضاءٍ ..
هباءٌ سقيمٌ ..
وصحراءُ رملٍ بلا جاذبيَّه.
وكلُّ سلاحي ..
إذا كان لي من سلاحٍ ..
معلقةٌ جاهليَّه.
فلا عُقدي تركتني ..
ولا إبلي غادرتني ..
ولا خيمتي القبليَّه.
ولا داحسٌ حررتني ..
ولا داعشُ الأُمويَّه.
ولا دعوتي علمتني ولا عُصبتي هذَّبتني ..
ولا بصمتي العلويَّه.
أنا دولةٌ عربيَّه.
معادلةٌ طائفيَّه.
توقفَ عندي الزمانُ طويلاً ..
يفكرُ في خيبتي السَّرمديَّه.
أنا الكذبةُ الأبديَّه.
أنا سطوةُ المؤمنين على بعضِهم أو على الآخرين ..
اُقاتلُ من أجلِ عشبٍ ..
وماءٍ ..
ومن أجلِ أعضائيَ الداخليَّه.
سلامٌ على خالدٍ حين يزني ..
ويطبخُ رأسَ الفقيدِ الضحيَّه*.
سلامٌ على الجنِ تغتالُ سعداً ..
وتُحسمُ بالبولِ تلك القضيَّه*.
سلامٌ على بيتِ مالِ المدينةِ ..
حين يصيرُ حلالاً ..
لآلِ الخليفةِ ..
والحاكمِ العربيِّ ..
وحين يكونُ حراماً على الأغلبيَّه.
سلامٌ على سلفٍ صالحٍ متخمٍ بالذنوبِ ..
ومجتهدٍ في حسابِ الخراجِ ..
ومستهترٍ في دماءِ الرعيَّه.
ومختلفٍ في جميع القضايا ..
ومتحدٍ في اتخاذِ التدابيرِ والإلتفافِ ..
يميناً ..
شمالاً على النصِ .. أين الوصيَّه.
سلامٌ على أُمِّنا ..
حين تخرجُ للصلحِ بين الرجالِ ..
فتفتحُ بابَ القيامةِ ..
قبل القيامةِ بالسَّيفِ والبندقيَّه.
سلامٌ على كاتبِ الوحي ما اشبعته الولائمُ ..
حتى تعذر شيخٌ بأمعائه الملكيَّه*.
سلامٌ على خلفٍ ضائعٍ بين سيناء والنهروانِ ..
يُلاحقُ عجلاً من السَّامريَّه.
ويبحثُ في اليمِ عن صحفٍ ..
أو كتابٍ ..
روته الصحابةُ عن ذي الثديَّه*.
سلامٌ على الراشدين ..
على القاصرين ..
على الأشعريَّه.
سلامٌ على النجفِ الرافضيَّه.
وحوزاتِها العائليَّه.
وأحزابِها البرمكيَّه.
وحُرَّاسِ يعفورها المحتفين بطينته الذهبيَّه*.
كأنَّ النبوءة ناقصةٌ ..
والسماواتِ داعيةٌ طوطميَّه*.
ملَّلنا المؤلفَ والمسرحيَّه.
كرهنا عناقَ السكاكينِ للوردِ في المزهريَّه.
كرهنا التزاحمَ في باصِ فقه النجاساتِ ..
فقه الطهاراتِ ..
والخرطةَ المنهجيَّه.
كرهنا زواجَ الخرابِ ..
وعرسَ السرابِ ..
وما يتركان من النصبِ أو من تقيَّه.
ملَّلنا اجتماعَ النقيضينِ في اللُحمةِ الوطنيَّه.
كرهنا اللواطَ السياسيَّ ..
بين سدوم الجديدةِ والخُرَّميَّه*.
سلامٌ عليكِ بلادي الأبيَّه.
سلامٌ علينا ..
سلامٌ عليكم ..
وأهلاً بكم ها هنا الجاهليَّه.

حيدر كامل

*مالك بن نويرة وخالد (القصة مشهورة).
*سعد بن عبادة قتلته الجن وهو قائم يبول كما يزعمون.
*ابن كثير يعتذر عن معاوية (كان يأكل في اليوم سبع مرات يُجاء بقصعة فيها لحم كثير وبصل فيأكل منها ، ويأكل في اليوم سبع أكلات بلحم ، ومن الحلوى والفاكهة شيئا كثيرا ، ويقول : والله ما أشبع وإنما أعيا ، وهذه نعمة ومعدة يرغب فيها كل الملوك)
*هو حُرْقُوص بن زُهير البَجَلي ، من الخوارج الذين خرجوا وسعوا في الأرض بالفساد وسفكوا الدم الحرام ، فقاتلهم الإمام علي عليه السلام يوم النهروان.
*الحمار يعفور حديث موضوع عند السنة والشيعة.
* الطوطمية: هي ديانة مركبة من الأفكار والرموز والطقوس تعتمد على العلاقة بين جماعة إنسانية وموضوع طبيعي والطوطم يمكن أن يكون طائراً أو حيواناً أو نباتاً أو ظاهرةً طبيعية أو مظهراً طبيعياً مع اعتقاد الجماعة بالارتباط به روحياً.
*فرقة كانت تقول بالتناسخ والحلول والإباحية.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. -مستنقع- و-ظالم-.. ماذا قال ممثلون سوريون عن الوسط الفني؟ -


.. المخرج حسام سليمان: انتهينا من العمل على «عصابة الماكس» قبل




.. -من يتخلى عن الفن خائن-.. أسباب عدم اعتزال الفنان عبد الوهاب


.. سر شعبية أغنية مرسول الحب.. الفنان المغربي يوضح




.. -10 من 10-.. خبيرة المظهر منال بدوي تحكم على الفنان #محمد_ال