الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


لاتؤاخذوهُ أنه فاقد الاهلية,انهُ مخمور

عبد الحكيم عثمان

2016 / 10 / 15
الصحة والسلامة الجسدية والنفسية


لاتؤاخذوهُ أنه فاقد الاهلية,انهُ مخمور


السلام عليكم:

لن ادخل في تفاصيل لماذا حرم الاسلام شرب الخمر وماهي غاية الاسلام من هذا التحريم فأغنتنا التقارير الطبية عن اسباب هذا التحريم ومضاره على الصحة والتي لاتخفى على احد وايضا اغنتنا مال للادمان على شرب الخمر من تأثير اقتصادي على الاسرة ومن اسباب تفككها ومن اسباب ازدياد حلات الطلاق وضياع الاولاد الى اخره من مشاكل صحية واقتصادية ومجتمعية ولكن كما اعتقد ان شرب الخمر او كما اسمع او كما وضحته الاية الكريمة:

( (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَقْرَبُوا الصَّلاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ)

ان من يحتسي الخمر لدرجة الثمالة يصبح غير قادر على التحكم على قدراته العقلية وحتى الجسدية ويصبح ساعتها فاقد ألاهلية وحتى ان قال الحقيقة فمن يأبه بها ولايؤاخذ قانونيا ولاحتى شرعيا فلدينا في الشريعة الاسيلامية حاله الانسان عند الثمالة حال المجنون فلايقع طلاقه ان طلق زوجته ساعتها - وقانونيا حاله حال الواقع تحت تأثير المخدر او تحت تأثير الحالة العصبية,فلايحاكم ويحال الى المراكز المتخصصة في معالجة الجنون والادمان- فلايودع في السجون_ كنت اسمع ان الفنانين من مطربين او ممثلين قبل ان يظهر للجمهور يحتسي الخمر كي تمنحه الجرأة لكي يواجه الجمهور وايضا في فترة السبعينات من القرن الماضي عند البعض في حفلات الاعراس يقدمون الخمور وايضا ينصح العريس بشرب الخمر حتى تمنحه الجرأة لكي يتعامل مع عروسه- ومع كل ماتقدم كلنا يعذر محتسي الخمر ولايؤاخذهم عما يصدر منهم من تجاوز على الغير- في ذات يوم في احد المطاعم الفاخرة ,تأخر النادل على احد الزبائن في تقديم الطعام له فثار هذا الزبون واخذ بالسباب وتكسير ماعلى مائدته وعندما هم رجال الامن في المطعم التعامل معه بذات اسلوبه تقدم منهم من كان برفقته وقال لهم انه ثمل- فتراجعوا وتغاضوا عن تجاوزاته وعملوا على تهدأته واسرعوا له بما طلب هكذا هو التعامل مع محتسي الخمر حتى الثمالة من كل الاطراف حتى الحكومية- فلا تثريب على المسطول فيما يقول وحتى ان كان مايقول الحقيقة فمن يأبه بما يقول

اعتقد ان هذا هو السبب الرئيسي في تحريم الاسلام لشرب الخمر وحتى اليهودية وحتى المسيحية حرمت شرب الخمر لدرجة الثمالة :


ليس للملوك أن يشربوا خمرا، ولا للعظماء المسكر. لئلا يشربوا وينسوا المفروض ويغيروا حجة كل بني المذلة"، أي لئلا يكون حكمهم خطأ وبدون عدل (أمثال 31: 4 و5). وقال سليمان الحكيم أيضا: "لمن الويل، لمن الشقاوة، لمن المخاصمات، لمن الكرب، لمن الجروح بلا سبب لمن ازمهرار (احمرار) العينين؟ للذين يدمنون الخمرالذين يدخلون في طلب الشراب الممزوج (أي الذي فيه خمر). لا تنظر إلى الخمر إذا احمرت حين تظهر حبابها في الكأس وساغت مرقوقة (أي حين تبدو جذابة لك) في الآخر تلسع كالحية وتلدغ كالأفعوان" (أمثال 23: 29 – 32).


"ولا تسكروا بالخمر الذي فيه الخلاعة، بل إمتلئوا بالروح (أي بالروح القدس) (أفسس 5: 18).

وآية أخرى تقول: "لا تضلوا. لا زناة ولا عبدة أوثان و لا فاسقون ...ولا سارقون ولا طماعون، ولا سكيرون يرثون ملكوت الله" (1 كورنثوس 6: 9 و 10). فنرى أنه وضع السكيرين بجانب الزناة والسارقين.

صحيح ان المسيحية واليهودية لم تحرم شرب القليل من الخمر-عكس الاسلام الذي اعتبر ان القليل من المسكر حرام شربه- كما ورد في حديث نبوي:
ما أسكر كثيره فقليله حرام". هو حديث نبوي رواه أبو داود في سننه ، كتاب الأشربة ، باب النهي عن المسكر ، رقم 3681 ـ والترمذي في الأشربة باب "ما أسكر كثيره فقليله حرام" رقم: 1865 ـ وأحمد وابن حبان عن جابر. ورواه أيضا أحمد والنسائي وابن ماجه عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده ـ وصححه الألباني ـ كما في صحيح الجامع الصغير صفحة 5530 والله تعالى أعلم.

لان في الخمر صفة الادمان(والي يذوق يبلش) ولاتوجد لدى من يشرب الخمر ثرموستات تجعله يتوقف عن الشرب اذا احس بالثمالة- قد يتمكن البعض التحكم بالكمية التي يشربها وزلكن لايستطيع الكل- واعتقد ان السبب الرئيسي لتحريم الاسلام لشرب الخمر هو فقدان ألاهلية وفقدان القدرة على التحكم في القدرات العقلية لمن يحتسيه ولذا نرى ونسمع الكثير من الجرائم التي تحدث والمروعة احد اسبابها شرب سطل خمر وحتى الثمالة لذا نجد في الغرب لجان تفحص قائدي المركبات لتتأكد انهم ليسو في حالة سكر- وايضا انتشار غير محدود لمراكز معالجة الادمان فيها لكونها تدرك مخاطر الادمان على الكحول على مجتمعاتها وعلى تزايد نسب خرق القوانين وازدياد الجرائم وحالات الاغتصاب تحت تأثير الادمان على شرب الخمر هذا ما اعتقده من وجهة نظري لسبب تحريم الاسلام لشرب الخمور

لكم التحية








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - اخ عبدالحكيم
وحيد السويدى ( 2016 / 10 / 15 - 14:12 )
لاتؤاخذوهُ أنه فاقد الاهلية,انهُ مخمور
من هو المقصود بكلامك يا ترى؟ هل انها حزورة ولا فزورة

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=276843


2 - هاي هم يرادلها شرح
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 10 / 15 - 14:55 )
عمي وحيد السويدي المقصود هو كل مخمور كل ثمل عندما يتجاوز على احد اي احد عليه ان لايؤاخذه انه في حال ليست طبيعية خطية


3 - المُلا عبد
عدلي جندي ( 2016 / 10 / 15 - 15:09 )
الدواعش لا يحتسون الخمر بحسب شرع محمد ص وهم فئة إسلامية
والعالم كله يحتسي النبيذ أو البوظة أو الفودكا أو الويسكي أو ال جن أو الكونياك
بلاش المسلمين ( الدول والشعوب)لا يحتسون حتي البيرة الكحولية ولكن يغلقوا الطرق ويصرخون ويزعقون كأن إلههم أصم في أيام الجمع كل ذلك دون خمر أو كحول وأحوالهم صعبت علي الكفرة شريبي ما سبق من أنواع الكحول هل أحوال الممتنعين عن الخمر أفضل من المتمتعين بخمر الجنة في الأرض دون إنتظار ؟
قليل منه يُصلح المعدة (والمعدة بيت الداء) وكثير منه يذهب العقل مثل المؤمنيين بتحريمه
في صحتك كاس نبيذ معتق أفضل من مائة دعوة وصلوة وفكرة عتيقة لا تصلح للزمان ولا للعقول


4 - البابا عدلي الجندي
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 10 / 15 - 16:56 )
تقول في تعليقك قليل من الخمر يصلح المعدةالسؤال المطروح من الذي يقنع بالقليل منه؟
وهل بامكانك ان تحدد لنا ماهي الكمية القليلية منه كم سيسي او كم ملي لتر؟ وهل هناك ضوابط لعدم الاكثار من الخمر
افيدنا افادك الرب


5 - اخ عبدالحكيم
وحيد السويدى ( 2016 / 10 / 15 - 17:26 )
اذا كان (كل) كل مخمور و ( كل)ثمل كان عليك ان تقول لا تواخذوهم انهم فاقدوا الاهلية انهم مخمورون
ولكنك لم تشير الى محتوى الرابط لاحد اعلام الإسلام المتفتحين مارايك به


6 - عمي عوفك من هالموضوع
وسام يوسف ( 2016 / 10 / 15 - 17:47 )
عبدالحكيم ولله غريبة ....معلينا بالباقين بس انت عراقي يعني كل اللي ديصير بالعراق وداعش والتهديدات التركية ومعركة الموصل
وانت دتناقش الخمر اللي صار اكثر من الف سنة يناقشوها بلا فائدة؟
شنو رايك بتصريحات اردوغان ؟


7 - الدين افيون الشعوب فهل الافيون افضل من الخمر
مروان سعيد ( 2016 / 10 / 15 - 18:10 )
تحية محبة للاخ عبد الحكيم عثمان ومحبتي للجميع
اذكر منذ طفولتي كان جدي يضع كاس صغير لي على الغداء وكاسؤس اكبر حجما له وللكبار
وكان الجميع يعيش بهناء وسعادة ولم اجد مرة ان جدي سكر وقلب الطاولة على رؤسنا
وفي كل مناسبة وعرس نشرب كفايتنا ونعلم حدودنا وكم الكمية لاان في الجسم ملايين الترمو ستاات التي تنذرك ان حدودك هنا قف
الاتعلم يا اخي ان كل ممنوع مرغوب وان لولا شرب المسلمون لكانت معامل تكرير الخمر سكرت لهذا يكسرون المسلمين من السكر
وصدقا يا اخي لايمتلك المسلم نفسه عندما يشاهد قنينة العرق او الويسكي يشر ريقه ويبداء يغب الى ان يعصر القنينة وعملت هذه التجربة اسناء خدمتي في الجيش وفي اول يوم رمضان وضعت قنينة ويسكي على الطاولة وحتى من يقول انه صائم يغلق الباب ويكرع بلعة وينصرف طبعا ليس الجميع ولكن اكثرهم
واعتقد الدين هو افيون ومخدر دائم ونشاهد اليوم مفعوله على الارض وكيف تفجر الناس ولمدن والحياة في سبيل الله واكبر انهم مسطولين اكثر من شاربي الخمر بمئات المرات في سبيل عيون بهية عفوا الحور
على فكرة هل تؤمن انت بحور العين وان الاهك سيعطيك 72 حورية وكام سطل من الخمور
ومودتي للجميع


8 - هل الكل مثلكم
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 10 / 15 - 19:33 )
اخ مروان سعيد تحية طيبة
هل الكل مثلكم؟
شكرا على مرورك ومشاركتك


9 - هو ليس علم اسلامي
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 10 / 15 - 19:39 )
الشيخ راشد مجرد رجل دين وليس علم من اعلام الاسلام
اما قولك منفتح هذا شأنه
المهم هل الخمر مضر ام لا اجب عن هذه النقطة


10 - للسياسة اختصاصيوها
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 10 / 15 - 19:43 )
وسام يوسف قبل كم يوم كانت عالقة بين تركيا وروسيا وتصالحوا واليوم عالقة بين مصر والسعودية وقبل كانوا حبايب
السيساسة لها اختصاصيوها وليست اختصاصي ولست متحدث رسم خلينا نشوف ردودك انت كونك عراقي ايضا على اردوغان


11 - عدلي جندي
متابع بصمت ( 2016 / 10 / 15 - 21:07 )
تعليقك بعنوانه كشف لنا ما كان غائبا
الأستاذ المخضرم عبدالحكيم عثمان تحياتي لك واحتراماتي.


12 - السيد عبد الجكيم
الرصافي ( 2016 / 10 / 15 - 21:58 )
ذكرتنا والله بالليلة التي كانت تسبق يوم العرس في المجتمع العراقي والاقلرب والاصدقاء ( معزومين ) في بيت العريس وبعد انتهاء مارسم ( المولد النبوي ) وبعد مغادرة الملا وجماعته مودعا من قبل العريس واصدقائة تمتد الموائد التي تضم انواع المشروبات الروحية ( الكحولية ) وهي تحدث لمرة واحدة في ذلك البيت لمناسبة العرس وفيها كان الجميع حتى ( المصلين ) منهم من الاقارب كان يغضون النظر عن الشرب او يغادرون المكان ..تلك كانت العادات والتقاليد والان اصبحت من المحرمات اقامة تلك الاحتفالية ليلة العرس بسبب تغير وتقلب العادات لاسباب كثيرة ..في وقتها كان نادي الموظفين في كل مدينة هو المحل الترفيهي الوحيد وكان هناك مجالس للشرب ومجالس للجلسات الاعتيادية وتناول العشاء والشاي وكان هناك صالة صغيرة ( نسبيا ) للصلاة ..وكان بحق مجتمعا متفهما ومتفاهما على اختلاف ثقافاتهم وهواياتهم ودياناتهم ..


13 - استشهدت بكتب محرفة
سمير ( 2016 / 10 / 15 - 22:07 )
تحية سيد عبد الحكيم, لماذا استشهدت بكتب محرفة؟ المهم, نبيكم يعرف جماعته من يشربون بطل بيرة يخبصون الدنيه فمن هاي حرمهه عليكم. سؤال مولانه: هل رأيت يوما شارب خمر يفجر نفسه؟ الا تعرف لماذا, لان شارب الخمر يحب الحياة بعكس مدمني المخدرات اللي يفجرون نفسهم لانهم يكرهون الحياة! نصيحة لك والشتاء على الابواب, اشتري لك زجاجة كونياك وسترى النتيجة. ملاحضة: ينصح بعدم تناول المزة مع الكونياك لان طعمه يخرب. احترامي


14 - الخمر من الشيطان
muslim aziz ( 2016 / 10 / 16 - 00:51 )

ِسُئل أحد الحكماء لماذا لاتشرب الخمر؟ فكان جوابه (لا اشرب ما يُذهبُ عقلي) اذن الاسلام انما حرم الخمر وكلَّ مسكر للمحافظة على الانسان وعلى المجتمع. والخمرة هي (أُمُّ الخبائث) لذالك نجد في بلاد الغرب المسيحي يمنعون شرب الخمور اثناء الانتخابات العامة. يضعون قوانين تعاقب قياديي السيارات أذا كانت نسبة الخمور مرتفعة اثناء فحص الدم. الخمور هي اسباب لكثير من المشاكل العائلية.(
إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلَاةِ ۖ-;- فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ)
فمن يمتنع عن شرب الخمور يكون متبعا للنهج الرباني ومن يشرب الخمور قليلا او كثيرا يكون متبعا للنهج الشيطاني.
أما المسلم الذي يشرب الخمر سيد مروان سعيد فهذا نعتبره مسلما عاصيا . مسلما غير متبع للنهج الرباني فالعيب يقع عليع وليس على الاسلام العظيم.


15 - متابع بصمت
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 10 / 16 - 05:42 )
تحية طيبة لك واشكر مرورك ومشاركتك


16 - الرصافي
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 10 / 16 - 05:46 )
تحية طيبة لك
واشكر مرورك ومساهمتك


17 - هل هي محرفة لديكم ايضا
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 10 / 16 - 05:53 )
سيد سمير عند المسلمين محرفة فهل عندكم محرقة ايضا حتى ترفض
الاستشهاد به
بخصوص الانتحارينم هناك برنامج على العربية يقول ان الانتحارين يسقون ادوية قبل اقدامهم على تفجير انفسهم تماثل المخدرات او الخمور
بعدين موضوعنا هل الخمر غير ضار ياسيد سمير فما رايك-هو هذا المطلوب
اشكر مشاركتك


18 - الاخ عزيز مسلم
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 10 / 16 - 05:55 )
شكرا على مساهمتك القيمة وشكرا على مرورك لك التاحية


19 - كتبنا ليست محرفة
سمير ( 2016 / 10 / 16 - 06:36 )
سيد عبد الحكيم، استنادا الى القران كتبنا ليست محرّفة، اما نحن فلسنا نشك لحظة انها غير محرّفة. المهم، اي ضرر يسببه الخمر لشاربه؟ لا ادري. ان كنت عراقيا ام لا، فالعراقيون شرابي خمر واصحاب مزاج، مسلمهم ومسيحييهم، سنيهم وشيعيهم، عربيهم وكرديهم، كانوا يعيشون بمحبة ومودة قبل ان يظهر الاسلام السياسي. احترامي


20 - اذا المشكلة في الاسلام السياسي
عبد الحكيم عثمان ( 2016 / 10 / 16 - 12:26 )
سيد سمير
اولا لاضرورة لااعتراضك على استشهادي يأبات الكتاب المقدس-بما انك اقررت انه غير محرف
انا وانت شاهدين على زمن في العراق يعيش شعبه بكل مكوناته الدينية والمذهبية والعرقية بحب وتواد وبدون مشاكل رغم ان الاسلام موجود فيه وكان يجلس من يشرب الخمر ومن لايشريه على ميز واحد ولا اعتراض
ولكن عندما ظهرت الاحزاب الاسلاموية فيه انقلبت الامور الى ماهو عليه الان كراهية وقتل على الهوية
اذا المشكلة ليست في الاسلام ولكن كل المشكلة في الاسلام السياسي-الاتتفق معي-احترامي
وموضوعنا ليس عن الاسلام السياسي ولا عن الاسلام موضعنا عن اسباب تحريم الخمر لدى الاسلام-فلاتستطيع ان تنكر ان الافراط في شرب الخمر حد الثمالة يذهب العقل ويفسد الجسد- هل تتفق معي في هذه الجزئية لك التحية


21 - اتفق معك
سمير ( 2016 / 10 / 16 - 12:58 )
سيد عبد الحكيم، المشكلة في الاسلام، لا تزعل، آيات العنف موجودة ولم تخترعها داعش والقاعدة والميليشيات الشيعية، لكن الناس لم يكونوا يطبقون تلك التعاليم، اذا طبق الاسلام الصحيح فالنتيجة هو داعش وبوكوحرام والقاعدة. طبعا الإفراط في الشرب يذهب العقل والصحة، وكذا الطعام وكذا العمل والرياضة.، اي شيء زاد عن حده.لم ارى يوما معركة في شارع ابو نوءاس بالرغم من انتشار العشرات من البارات. البكر كان اسلاميا متطرفا متخفي تحت رداء البعث العلماني، أراد هذا في السبعينات ان يمنع الخمور، قيل له ان فعلت هذا فستنتشر المخدرات، مفتاح الأمان في العراق هو الخمور بعكس كل المجتمعات المحيطة به. صدام، تقربا للمتدينين، ارتكب الخطاء القاتل يوم أغلق البارات. اترك الناس تفعل ما تشاء، من يريد ان يصلي لفيصلي ومن يريد ان يشرب فليشرب، ومن يريد ان يصلي ويشرب فليفعل هذا ايضا.. اخيراً لماذا خير الخليفة عمر حينما طعن بين الماء والخمر ان لم يكن الخمر موجود وان لم يكن هو يشربه؟ صحتين، ولا تنسى نصيحتي حول الكونياك. احترامي


22 - اتفق معك-لكم دينكم ولي دسن
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 10 / 16 - 17:03 )
سيد سمير هذا مالعرفته عن ديني-وماطبقه المسلمون في كل مكان في العراق وفي غير العراق
تصلي لنفسك لاتصلي على نفسك تشرب على نفسك لاتشرب لنفسك
هذا دين عامة المسلمين من اقصاها الى اقصاها مايوجد في القرآن من ايات القتال تخص الحكومة المسلمة تخص القيادة المسلمة ولاتخص الفرد المسلم كل لشة معلكة من كراعها اللهم النصيحة
فلااحد يحاسب عن احد
بخصوص نصيحتك فانا اختصاص مزة عندما كنت في السبعينيات ارافق اصدقائي هم يشريون وانا اتفرغ للمزة-عندك نصيحة عن اطيب مزة اهلا بها واكون شاكر لك
احترامي


23 - الاستاذ عبد الحكيم ..نوذجين ..
الرصافي ( 2016 / 10 / 16 - 17:07 )
كلنا في العراق ( المعاصرين والغير المعاصرين ) سمعنا برئيس الوزراء العراق القوي والمخضرم ( نوري باشا السعيد ) حيث كا معروفا عنه شربه الخمر و بالاخص كا مولعا ب ( العرق ) ويشربه يوميا في داره او النوادي والدعوات او الحفلات وحتى في سفراته الخارجية ولم يسمع عنه يوما انه تصرف تصرفا خاطئا جراء شربه الخمر بل بالعكس كان يتسم بالحلم والطيبة اثنا ما يقع تحت تاثير الخمر بينما ابنه ( صباح ) ..يرحمها الله كا بعكس ابيه يفتعل المشاكل والمشاجرات يتاثير الخمر ..وقتل فجر 14 تموز نتيجة تهوره ..اذن المسالة تتبع شخصية الانسان وجيناته والخمر ليس السبلبالمباشر وانما هناك اسباب كثيرة من طبيعة الانسان والتي هي بيد الخالق ..مع التحية .


24 - هل كان يشرب حد الثمالة
عبد الحكيم عثمان ( 2016 / 10 / 16 - 18:36 )
الاستاذ الرصافي
هل كان يشرب نوري السعيد حد الثمالة؟
لاشك اني اتفق معك هناك من لايشرب ولكنه اهوج وكما يقال لايسرح بطلي موضوعي عن شرب الخمر حد الثمالة- الاتتفق معي ان من يشرب حد الثمالة لايستطيع التحكم والسيطرة على بوله فكيف يستطيع التحكم بعقله وبجسده- ولاتنكر جنابك ان في شرب الخمر مساوئ صحيه واقتصادية فليس الكل يستطيع ان يتحكم
بمقدار مايشرب وليس الكل يستطع ضبط نفسه كما الراحل نوري سعيد وانت قدمت نموذج ابنه صباح
فكم من امثال صباح
ولاتنسى ان في الخمر صفة الادمان
شكرا


25 - الاستاذ عبد الحكيم
الرصافي ( 2016 / 10 / 16 - 19:02 )
طالما ان حضرتك اعترفت بالنموذجين وهما معروفين لك ولي ولكل العراقيين فلماذا لا نقول ان نموذج نوري السعيد ( الاب ) هما الاكثرية الغالبة وان نموذج نوري السعيد ( الابن ) هب الاقلية الشاذة وربما انت عايشت مثل اي عراقي شارع ابي نؤاس ( تنزها ) فلا اتذكر حالة شجار او حواث عنيفة وقعت فيها في الوقت الذي يمتد علة جانبي الشارع العشرات او اكثر من مائة محل ومطعم يقدم لمرتاديه المشروبات وانت لا تقيس بعص الحالات النادرة والشاذة وتصرف بعض المتسكعين الذين يشربون حتى الثمالة ويفقدون التوازن في التصرفات والكلام وغير ذلك وراقب البارات عندما يغادروها مرتاديها فتجدهم الاغلبية يتضحاكون ويتكلمون بوداعة ويكونون كرماء مع من يصادفهم من المتسولين والباعة المتجولين وان التصرف الخاطىْة والسليمة ليس مقياسه الشهادة او المنصب بل جينات الانسان نفسه والذي وضعه الخالق ففي الثلاثينات من القرن المنصرم قام مدير الشرطة العام في العراق بمحاولة انقلابية فاشلة وهو تحت تاثير السكر اثر ..تناوله الخمر والحادثة معروفة في تاريخ العراق


26 - نوري السعيد حالة خاصة
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 10 / 17 - 06:07 )
استاذا الرصافي
نوري السعيد حالى خاصة لانه مسؤول وعليه ان يكون صاحي فملزم ان يشرب باتزان فلايمكننا القياس عليه او اعتباره نموذج
اما عن كرم العراقين فمعروف عنهم الكرم ولاعلاقة للخمر به
لك التحية


27 - سمير ... من أين أتيت بها يا سمير
الشامخ العابر ( 2016 / 10 / 19 - 10:45 )
أسعد الله أيامك أستاذي الكريم عبد الحكيم عثمان
إشتقنا لك ولمقالاتك وحججك الدامغه
...
وأقتبس من سمرمر
اخيراً لماذا خير الخليفة عمر حينما طعن بين الماء والخمر ان لم يكن الخمر موجود وان لم يكن هو يشربه؟ )
وأسأله ؟؟؟؟ من أين أتيت بها يا سمرمر


28 - سمير ... من أين أتيت بها يا سمير
الشامخ العابر ( 2016 / 10 / 19 - 10:47 )
أسعد الله أيامك أستاذي الكريم عبد الحكيم عثمان
إشتقنا لك ولمقالاتك وحججك الدامغه
...
وأقتبس من سمرمر
اخيراً لماذا خير الخليفة عمر حينما طعن بين الماء والخمر ان لم يكن الخمر موجود وان لم يكن هو يشربه؟ )
وأسأله ؟؟؟؟ من أين أتيت بها يا سمرمر


29 - والله يسعد ايامك
عبد الحكيم عثمان ( 2016 / 10 / 19 - 20:49 )
والله يسعد ايامك عزيزي الشامخ العابر
اتمنى ان يجيبك السيد سمير ويقدم لك المصادر التي استقى منها هذه المعلومة
تحياتي لك وتمنياتي لك بدوام الصحة والعافية وطول العمر اشكر مرورك


30 - الان عرفت لماذا المسلمون في المقدمة
شيخ صفوك ( 2016 / 10 / 20 - 00:38 )
ولماذا العالم لا يستطيع ان يلحق بهم
لأنهم لا يشربون الخمر
وانت شدعوة لازك بكثرة شرب الخمر
يمعود ترا حتي الجاي اذا تشرب هواية تتخربط


31 - من اين اتيت بهذه المعلومة
عبد الحكيم عثمان ( 2016 / 10 / 20 - 09:33 )
شسح صفوك من قال لك ان المسلمون لايشربون الخمر؟
موضوعنا ليس عن عدم شرب الخمر وليس عن التقدم والتخلف, وموضوعنا عن اسباب تحريم الخمر في الاسلام
لااكثر ولا اقل
من قال لك ان من يكثر من شرب الشاي يتخربط-او من يكثر من شرب الماء او يكثر من الاكل يتخربط
الفرق بين الاكثار من شرب الشاي او الاكثار من شرب الماء او الاكل مغص معوي لااكثر ان حصل او تلبك معوي لااكثر
بينما لاتستطيع ان تنكر ان الاكثار من شرب الخمر على اقل تقدير حادث تصادم فهل من يشرب سطل شاي يعمل حادث مروري - لم يعمل الغرب جهاز لكشف من شرب سطل شاي بل عملت جهاز لكشف حالة السكر ومن السكران من قيادة سيارته- ماسمعنا شرطة المرور او البوليس من سائق من قيادة مركبته لانه شرب سطل شاي
تحياتي شيخ صفوك

اخر الافلام

.. ريبورتاج: مزارعون في الهند مصممون على إلحاق الهزيمة بالحزب ا


.. السباق إلى البيت الأبيض: حظوظ ترامب | #الظهيرة




.. ماهو التوسع الذي تتطلع إليه إسرائيل حالياً؟ وهل يتخطى حدود ا


.. ترامب: لم يتعرض أي مرشح للرئاسة لما أواجهه الآن | #الظهيرة




.. -كهرباء أوكرانيا- في مرمى روسيا.. هجوم ضخم بالصواريخ | #الظه