الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


للقضاء على الارهاب

عبد الحكيم عثمان

2016 / 12 / 13
مواضيع وابحاث سياسية


للقضاء على الارهاب
السلام عليكم:
اتقدم اولا بالتعزية لشعب مصر عامة والى المسيحين خاصة واندد واشجب العمل الارهابي الجبان الذي استهدف دار للعبادة فيها وادعو بالرحمة على الشهداء وبالشفاء العاجل للجرحى
لاشك ان للثقافة الدينية المتطرفة التي طغت خلال الفترة مابعد العام 2000 سواء كانت من اسلامين او من غيرها من الديانات الاخرى- دور في الارهاب - ولن يتم القضاء على الارهاب بليلة وضحها- لوجود ما اتفق على تسميته بالخلايا النائمة التي يصعب كشفها وعليه هناك خطوات او ان صحة تسميتها برامج او مخططات يجب العمل وفقها للقضاء على الارهاب اين ما ظهر واين ما تواجد - وهناك خطط طويلة المدى لاتعطي ثمارها الا على المدى البعيد- وهناك خطط قصيرة الاجل وهي التي يجب على الدول التي ضربها الارهاب العمل بها ووبشكل فوري اني
اتضح وبشكل جلي لكل متابع ان هناك ضعف في الاجهزة الامنية الحكومية بكل صنوفها في كل بلد تعرض للارهاب- وهذا ليس ترير للارهاب او للارهابين- ولكن خفافيش الظلام تستغل كل نقطة ضعف في الرقابة الامنية لتنفذ من خلالها لتنفيذا اجرامها واني على ثقة كاملة ان الاديان ومنها الاسلام لايقر بالارهاب ولايقبل به- ولكن قوى الشر والارهاب والجريمة تعتمد الدين كمبرر لنشر شرورهم وارهابهم-
وعليه فمن الخطط قصيرة المدى-
تشكيل قوى شعبية من المسيحين وخاصة في بلادنا العربية وتدريبها تدريبا جيدا وتسليحها التسليح الكافي وربطها بالقوى الامنية الحكومية وصرف رواتبها وتكليفها بحماية كنائسها واديرتها وتزويدهم بمعدات كشف المتفجرات الفاعلة
العمل على اعتماد تثقيف ديني موحد وشامل لكل المرجعيات الدينية يحث على التعايش السلمي بين مكونات الشعب.
اخضاع جميع المؤسسات الدينية الى الرقابة الشديدة
الزام جميع المدارس الدينية والى اعلى المراحل بخطاب ديني يحث على التعايش السلمي بين كل طوائف المجتمع
اخضاع دور العبادة كافة(الاسلامية والمسيحية)وخاصة الخطباء او الدعاة والمبشرين فيها الى اعتماد خطاب ديني موحد يدعو الى التعايش السلمي
حصر السلاح بيد الدولة وفرض شروط مشددة على منح تصاريح حمل السلاح
حصر تداول والتعاطي مع المواد المتفجرة والغازات السامة بدوائر حكومية وتعريضها للجرد والتفتيش المستمر
ضبط الحدود الدولية وتشديد الرقابة فيها على كافة المنافذ الحدودية بكل تنوعاتها البرية والجوية والبحرية- بنصب كامرات وابراج المراقبة بشكل دوري وكامل على مدى 24 ساعة
منع تشكيل الاحزاب السياسية ذات المراجع الدينية
منع تشكيل جمعيات المجتمع المدني ذات المرجعية الدينية وان تم فيلزم اخضاع انشطتها الى الرقابة الحكومية المستدامة

فرض الرقابة على القنوات الفضائية وخاصة القنوات ذات التوجه والتثقيف الديني- والتأكد من ان ماتبثه يسهم في تلاحم اطياف الشعب ويسهم في التعايش السلمي للمجتمع
غير القيام باصلاحات سياسية ومجتمعية ورفع كل اشكال الظلم والفقر والقضاء على البطالة وتحسين المستوى المعيشي للمواطن-
اعتقد ان المضي والالتزام بهذه الخطوات والعمل الجاد لتطبيقها على ارض الواقع سيسهم بشكل فاعل وكبير في القضاء على الار
هاب على المديين القصير والبعيد
لكم التحية
اعتذر من الرد على السادة المتداخلين لمنعي من حق التعليق من قبل هيئة الحوار المتمدن من 20-11-2016 ولحد كتابة هذا المقال








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - قوة مسيحية
سمير ( 2016 / 12 / 13 - 20:17 )
سيد عبد الحكيم، شكرًا لتعزياتك. ان اكبر خطا ترتكبه اية حكومة هو ان تؤسس ميليشيات طائفية، حتى وان كانت ترتدي الزِّي الرسمي. بكل سيءات صدام، ولكن في زمانه لم يكن يوجد لا حرس مسيحي ولا اسلامي ولا من اي دين لحراسة أماكن العبادة ،ولكن كانت توجد هيبة الدولة و( عيون) ترصد. احد اخوتنا الفلسطينيين أراد ان يحارب اسرائيل فألقى بقنبلة يدوية على الكنيس اليهودي في بغداد وقتل ثلاثة مواطنين يهود، الله اكبر ، في نفس اليوم ألقي القبض على الجاني وأحيل الى القضاء ثم اعدم. الدولة بهيبتها وليس بميليشياتها يا اخي. وللعلم صدام كان يزرع رجال الأمن حول كل الأماكن الدينية ولم يشعر بهم احدا، بل لم يستطع احدا ان يصل الى مراقد الشيعة ،الذين يكرهونه، كمثال، كان المسلم يحمي الكنائس وربما المسيحي يحمي المساجد وهكذا بدون النظر الى دين الحرس. دولة دينية تضرب بيد من حديد على اي متطرف مسلما كان ام مسيحيا او غيرهما. أتمنى ان تكتب مزيدا من مثل هذه المقالات في المستقبل. احترامي


2 - اكمل تعليقي
سمير ( 2016 / 12 / 14 - 03:11 )
تحية ثانية سيد عبد الحكيم, ارجو ان تتكرم علينا ادارة الحوار المتمدن فتأذن لك بالتعليق ثانية. سيدي الكريم, ارجو ان لا اجرح شعورك , ولكن اتعرف ان ترحمك على شهداء المسيحية قد اخرجك من الاسلام؟ الاسلام هو من امر الاخوان وداعش والقاعدة وغيرهم لقتل المسيحيين, فالاية تقول (لقد كفرالذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة..) وبما ان غالبية المسلمين يعتقدون اننا نقول ان الله ثالث ثلاثة, وهذا خطأ, فلذا يجب قتلنا لاننا كفار( فاذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب) وها ان الجماعة قد طبقوا تعاليم القران! وحتى في احسن الحالات ان اعتبرنا مشركين فان القتل هو عقابنا( اقتلوا المشركين حيث وجدتموهم) . انا متأكذ ان غالبية المسلمين لايريدون تطبيق الشريعة مثلهم مثل غالبية اليهود ولكن دائما سيكون هناك من يطبقها, واكبر دليل هو تطبيقها من قبل البعض في مصر والعراق وسوريا بعد ان كانت تلك المجتمعات تعتبر مثالا للتعايش. انسخوا القران المكي ولكم فيما فعل الخليفة عمر مثالا حتى تستطيعوا ان تعيشوا مع الاخرين ومع انفسكم بسلام. خالص احترامي


3 - انه تشكيل مؤقت
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 12 / 14 - 05:20 )
اخ سمير انه تشكل مؤقت كون الدولة المصرية جيشا وقوى امنية لم تستعد عافيتها وليس تشكيل
دائمي وعندما تستعيد المؤسسة الامنية عافيتها وتصبح قادرة على حماية امن الدولة والمواطن عندها يتم حل تلك القوة اتفق معك في كل ماورد بخصوص تشكيل المليشيات والباسها الصيغة القانونية وصفة الديمومة لك التحية واشكر مرورك


4 - تحياتي خال بهاء
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 12 / 14 - 05:23 )
تحياتي خال بهاء دندون همبكة واشكر مرورك وانا متفق معكما انت والاخ سمير ولكن احب ان ابين ان تشكيل هذه القوة امر مؤقت حتى تستعيد المؤسسات الامنية والدولة في مصر هيبتها وقدرتها الكاملة على فرض الامن وحماية المواطن
لك الف تحية


5 - تصحيح
سمير ( 2016 / 12 / 14 - 14:41 )
اسف, ورد في تعليقي الاول عبارة دولة (دينية) والصحيح دولة (مدنية)وشكرا


6 - وضِّح للقراء يا شيخ
صبيغ إبن هيباتيا ( 2016 / 12 / 14 - 15:52 )
تقول تدعو بالرحمة ((على)) الشهداء: أريد توضيحا للقراء عن أي ((شهداء)) تتكلم؟ الدعاء ((إلى)) أم ((على))؟ الدعاء على : يعني شيئا سيئا يا شيخ

إذا قلتَ أن المسيحيين ((شهداء)) هذا يعني أنهم في الجنة؟ وهل ((الكفار المشركين الأنجاس)) سيدخلون جنة إلهك أم أي جنة؟ أم أنك ببساطة تستغفل القراء بإستعمال المعاريض؟


7 - انت صبيغ وصباغ
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 12 / 14 - 17:21 )
تحاول ياسيد صبيغ ان تصبغ عباراتي على هواك
وتسبحها باتجاه اهوائك في التشكيك بنوايا الاخرين
كل ديانة تعتبر ضحايها الابراياء شهداء حتى الهندوس والبوذ فكيف يقاتل الامريكي في العراق وسوريا وهو ليس له ناقة ولاجمل(كافراد وليس كحكومات) فيها اليس مثقف دينيا ان موته شهادة
ولتعلم جيدا انه ليس هناك مغفلين الكل مفتح باللبن لأقوم باستغفالهم
ولاحاجة بي لكي استغفل احد
وما اكتبه ليس فيه معاريض كل من مات اعزاء على ذويهم فادعو لهم بالرحمه وادعو الله ان يلهمهم الصبر والسلوان
واستخدامي لحرف الجر (على )يعني ان تصاحبهم الرحمة وليس فيه اي اسائة
لهم او دعاء سيئ عليهم
كما تفهم معنى حرف الجر على
وتأتي بمقصد الْمُصَاحَبَة أي بِمَعْنَى مَعَ كما قي الآية الكريمة 177 من سورة البقرة ﴿-;-وَآتَى الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ﴾-;-

فياريت تحسن الظن بالاخرين لك التحية


8 - أسلوبك مكشوف لي، أُعيد ليفهم قراءك
صبيغ إبن هيباتيا ( 2016 / 12 / 14 - 20:14 )
ليلاحظ القراء أن الشيخ لم يجب عن أي من أسئلتي وهي لا تزال قائمة:

يقول ((وما اكتبه ليس فيه معاريض كل من مات اعزاء على ذويهم فادعو لهم بالرحمه وادعو الله ان يلهمهم الصبر والسلوان)): من تقصد بكلامك؟ المسلمين أم المسيحيين؟

أعيد لك أسئلتي يا شيخ:

1 تدعو بالرحمة ((على)) الشهداء: أريد توضيحا للقراء عن أي ((شهداء)) تتكلم؟ أنتَ ولا يهمني الآخرين: أنتَ من تقصد؟
2 إذا قلتَ أن المسيحيين ((شهداء)) هذا يعني أنهم في الجنة؟ وهل ((الكفار المشركين الأنجاس)) سيدخلون جنة إلهك أم أي جنة؟

تتكلم عن النوايا: عندي نصوصك ومنها أحكم عليك

معلومة للقراء وخصوصا سذّج المسيحيين: لماذا لا يجيب مباشرة وبوضوح لو كان كما حاول إيهامكم؟


9 - من لايفهمها وهي طايرة
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 12 / 15 - 09:46 )
سيد صبيغ بن هيباتيا
من لايفهما وهي طايرة لن يفهمها في كل حالاتها وعليه لافائدة من الاجابة عن ماسألت

فالج لاتعالج كما يقول الكاتب سامي
الذيب
لك التحية


10 - الأسئلة لا تزال قائمة
صبيغ إبن هيباتيا ( 2016 / 12 / 15 - 10:30 )
لاحظوا أنه لم يُجب والأسئلة لا تزال قائمة

عبد، أنت مجرد إرهابي تتّقي وتُعرِّض لا أكثر ولا أقل. فهل سيصل ذلك للمغفّلين الذين يقرءون لك؟


11 - لاضرورة للتملق والتقوى
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 12 / 15 - 13:32 )
سيد صبيغ الكلام صفة المتكلم فمن يصف الغير بالارهابي اكيد هو ارهابي لاشك
انت تعلم سيد صبيغ او سيد عماد ضو او سيد علي سالم بمعرفهم الجديد صبيغ بن هيباتيا لانك تستخدم ذات كلمة عبد عند مخاطبتي كما خاطبتني بعبد
انت تعلم انا هذا الموقع موقع غير ربحي ولايحصل الكاتب على مردود مادي من كتاباته فلا حاجة لي لكي اتملق القارئ المسيحي فلن احص ان كنت اتملق من تملقي هذا اي مقابل
ولاحاجة بي للتقيا فالموقع الكتروني والدليل عدم خوفك وتهجمك على الكاتب فلو كنت تخشى شيئا لما تهجمت
وعليه وصفك لي بالتقيا والتملق لاضرورة لها ولا حاجة لها في موقع الكتروني
فمحاولاتك ارهابي لمنعي من الكتابة فاشلة لن تفلح كما لم تفلح محاولات عماد ضو واخرين في هذا السبيل

لك التحية


12 - الاخ العزيز عيسى ولد محمد
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 12 / 15 - 15:12 )
اولا ادين لك بالاعتذارلعدم تمكني من الرد على الكثير من مداخلاتك بسبب منعي من التعليق فيما سبق
الرسول صلى الله عليه وسلم جامل وزار صبي يهودي كان يعمل لديه عند مرضه في بيته
اما مسألة الدخول في الجنة فهذا امر يخص الله سبحانه وتعالى لوحده وفي الاثر عندنا اسلاميا ان يهودي دخل الجنة او ادخلها الله الجنة لانه قال لآبنه الصغير عندما سأله عمن خلق الكون فقال له انه الله من خلقنا وخلق الكون ليس شرطا دخول الجنة للمسلمين فقط لقوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم
إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون ( 62 )
فكل من آمن بالله ولم يشرك به شيئا يدخل الجنة باذن الله
ولقوله تعالى
قل ياأهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون


13 - دعائي لضحيا الكنيسة في مصر
عبدالحكيم عثمان ( 2016 / 12 / 15 - 15:16 )
الاخ العزيز عيسى ولد محمد دعائي بضحايا الكنيسة المصرية
يدعمه قول الله تعالى
لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ
فمن نحن حتى نفصل الجنة ومن نحن حتى نحكم من يدخلها ومن لايدخلها
انما الحكم الا لله سبحانه وتعالى تحية لك واشكر اسهامك الفاعل في كل المقالات عامة وفي مقالاتي خاصة

اخر الافلام

.. البريك العنابي.. طبق شعبي من رموز مدينة عنَّابة الجزائرية |


.. بايدن يعلن عن خطة إسرائيلية في إطار المساعي الأميركية لوقف ا




.. ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين إثر العمليات الإسرائيلية في


.. مراسل الجزيرة يرصد آخر التطورات بالمحافظة الوسطى بقطاع غزة




.. توسيع عمليات القصف الإسرائيلي على مناطق مختلفة برفح