الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


رقصة بعمر فراشة

أديب كمال الدين

2018 / 10 / 30
الادب والفن


شعر: أديب كمال الدين

ارقصي فرقصتُكِ التي أشعلتْ
نارَ الحرفِ إلى الأبد:
رقصةٌ بعُمرِ فَرَاشة.
*
ارقصي فرقصتُكِ إعلانٌ قصيرٌ للسعادةِ الهائلة
وسطَ مسرحيّةٍ لا نهاية لها
ولا حديث لها
إلّا عن الحروبِ والحصاراتِ والترّهات.
*
لا أحد يحتجُّ على دورهِ التافه
فالكلُّ يولدُ ويفنى في جَوقةِ الكومبارس.
وممثّلُ الكومبارسِ سعيدٌ بأيِّ دور كان:
الأبله أو المسطول أو الأخرس
أو الذي صارَ في خبرِ كان.
*
اللعنةُ مُخصَّصةٌ لدورِ البطل
وأحياناً تكونُ بحجمِ أحلامه أو أساطيره بالضبط
أو تزيد عليها ألف مرّة
ولا فرق.
*
من الجنونِ أن تؤدّي دورَ البطل
في مسرحيّة لا تقبلُ إلّا بدورِ البهلوان:
البهلوان المُهرّج
أو البهلوان النذل
أو البهلوان قنّاص الفرصِ والرؤوس
أو البهلوان المُهان.
*
مَن هو المُخرجُ لكلِّ هذه المأساة؟
*
ارقصي فلا معنى لأيّ شيء
سوى رقصكِ الأسطوريّ.
*
ارقصي ولو في الوهم:
في حرفِ الوهمِ أو نقطةِ الوهم.
*
ارقصي أيّتها الغجريّة
أيّتها الفراشة
أيّتها الدمعة.
نعم،
ارقصي أيّتها اللعنة
في وهمِ هذا الزمان!
***************
www.adeebk.com








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. -رفعت عيني للسما- أول فيلم مصري يحصد جائزة العين الذهبية بمه


.. اسئلة متوقعة وشاملة في اللغة الإيطالية لطلاب الثانوية العامة




.. طرح البوستر الرسمى لفيلم عصابة الماكس تمهيدا لعرضه فى عيد ال


.. أكاديمية زادك.. أول صرح تعليمي لفنون الطهي في السعودية




.. الفنان ويل سميث يتحدث لصباح العربية عن ردود الأفعال على زيار