الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


شهادة مختون (3)

سامي الذيب
(Sami Aldeeb)

2019 / 7 / 29
الصحة والسلامة الجسدية والنفسية


هذه هي الشهادة الثالثة التي وصلتني من مختون
-----------------------------
في يوم ختاني لم تكن لدي اية فكرة عما سيحدث لي، حيث انه لم يطلعني احد بشكل مباشر عما سيحدث ذلك اليوم. وحتى ابان التحضير له، اي قبل ايام .. كانو يخبرونني اننا نستعد لحفلة صغيرة .
ففي صبيحة يوم ختاني ايقظتني امي وعلى وجهها ابتسامة غير اعتيادية، وقالت لي اليوم ستكون انت البطل يا صلاح، اننا نستعد لحفلك. في تلك اللحظة احسست بالفرحة. لقد ظهر ان الحفل اللذي كانو يحظرون له هو حفلي انا في اخر المطاف، لقد قلت لنفسي : "كم انا محظوظ لان لي اهلا يحبونني لهذه الدرجة .."، ولكم ان تتخيلوا كيف تكون فرحة طفل في الثالثة او الرابعة من عمره عندما يبتسم له والداه و يقيمان له حفلة، لقد كانت سعادتي لا توصف ..
بعدها اتوني بزي غريب ,لم اكن اراه سوى في التلفاز، لقد كان زيا تقليديا (على الاغلب اندلسي) علمت فيما بعد انه من التقاليد الباسه للمختون، وبعد ان لبسته اخذني ابي في السيارة. استغربت ان ياخذني ابي في السيارة، فسالته :"الى اين نحن ذاهبان يا ابي ؟" فقال لي :"نحن ذاهبان الى عمو، انه يريد ان يراك في يوم حفلك"، واستمر باخباري باني ساكون بطل هذا اليوم .. اما انا ، فقد كنت اصدق كل كلمة اخبر بها، وارتاح لها ارتياح الطفل لكلام والديه ..
بعدها نزلنا عند طبيب، استغربت مرة اخرى .. ولكني دخلت مع ابى بكل هدوء، الا انني لم اكن مرتاحا ابدا و شعرت بارتياب شديد.
عند دخولنا وجدت طابورا من الفتيان بمثل عمري تقريبا، و يلبسون زيا مثل اللذي البسه، شعرت باستغراب شديد فسالت ابي : "ابي ,لماذا نحن عند الطبيب ؟ و لماذا هؤلاء يلبسون زيا مثل اللذي البسه ؟ ولماذا هذا الطبيب لا يبدو كغيره من الاطباء ؟ ما الذي يجري ؟"
عندها اجابني ابي بان هؤلاء ابطال هذا اليوم مثلي تماما، انظر كم هم شجعان سيكون عمو فخورا بكم ..
عندها شعرت ان ابي يخفي عني شيئا ما :" الامر مريب، وكانني احلم او اهذي، لقد كان امس فقط يوما عاديا .. لماذا اليوم تبدل الجميع واجد نفسي بزي غريب عند طبيب ؟ انا لست مريضا .."
عندها سمعت صرخة لم اسمع مثلها بحياتي، لقد كانت صرخة طفل ختن قبلي، لقد كانت صرخة بكل ما اوتي الطفل من قوة للصراخ. لقد افزعني ذلك كثيرا، و بعد ان سكت الطفل سالت ابي :"ابي، ما الذي يجري لذلك الطفل ؟ هل هو بخير ؟" عندها اجابني ابي :"اهدئ ,انه فقط يخاف من الطبيب، تماما مثلما كنت تخاف انت من الحلاق .. انت على عكسه لا تخاف من الطبيب فانت متعود على لقاءه .."عندها عرفت ان ابي يخدعني، فحتى طفل مثلي يمكنه ان يعرف يقينا ان تلك صرخة الم فظيع وليست صرخة خوف من الغرباء .. لقد زاد شكي في كلام ابي عندما رايت وجوه الفتيان الاخرين، فبعظهم خائف، والاخر يبكي واخر لا يفهم ماللذي يجري حوله ...
بعدها قال لي ابي : "لقد حان دورنا" .. لم اكن اعلم ما الذي يجب علي ان افعله ..، لكن ابى امسك يدي و اخذني الى قاعة الطبيب.
لم يكن ذلك الطبيب ودودا كما صوره لي ابي .. حيث انه لم يتفوه معي باية كلمة .. لقد كان يسال ابي بضعة اسئلة، ثم امره ان يجعلني استلقي على السرير ..، فقال لي ابي :"استلقي هنا "
فاستلقيت وسالت ابي : "ابي ,ماذا يجري ؟ لم كل هذا ؟"
عندها بدا الطبيب يعد حقنة، ففزعت قليلا، لكن انا كنت متعودا على الحقن.. فكرت انه ربما كان الولد اللذي قبلي يصرخ بسبب الحقنة، ان كان الامر كذلك فهذا امر مريح ..
بعدها امر الطبيب والدي ان يمسكني جيدا، عندها استغربت :"لمذا كل الامساك ؟ من اجل حقتة؟ هذا مبالغ فيه ؟ " ..عندها ثبتني والدي على السرير.. لم استطع التحرك ابدا .. صرخت في وجهه : "تمهل ما الذي تفعله، انت تالمني، لمذا تكبلني هكذا؟".. عندها فكرت مع نفسي : "مهلا.. انه يثبتني و انا مستلق على ظهري ؟ ماهذا؟ اين سيحقن تلك الحقنة ؟؟ ". عندها شعرت بهلع شديد..و بدا يتبادر بذهني: "انه سيحقنها في رقبتي او ربما في عيني، ربما بطني و ربما قضيبي .."
لقد شعرت بالخيانة من طرف والداي.. لقد امضا اليوم كله بالكذب علي.. ، لاجد نفسي بالنهاية مكبلا من طرف ابي، مع طبيب مجنون.. و للصراحة لم اكن اعلم ان كنت ساخرج حيا من هناك .. فقد تبادر الى ذهني في تلك اللحظة اطفال شعب المايا اللذين كانو يقدمون قرابينا من قبل والديهم ( فقد كنت طفلا مثقفا نوعا ما و اشاهد وثائقيات الاطفال) .
عندها استسلمت ..,لا امل فقوتي لم تحركني انشا واحدا، لقد سلمت امري لما ينتظرني، لقد قلت في نفسي : "تبا، لقد كانت تلك الفترة القصيرة التي عشتها تمثيلا، وانا صدقته كالاحمق، لقد كانا يمثلان انهما يحبانني، لاقدم كقربان في اخر المطاف.."، طبعا لقد تخيلت امورا لا حقيقة لها واساس لها من الصحة ... ولكن حتى جعل طفل يصل الى هذه الدرجة من التخيلات بسبب الياس اعتبره امرا اجراميا
بعدها اخذ الطبيب الحقنة و غرسها في قضيبي، لكم ان تتخيلو فظاعة ذلك الالم .. لقد كان فظيعا .
في ذروة تلك الصرخة فكرت :"هذا ما كانو يصرخون بسببه، انه فعلا مؤلم، ان الصراخ يكاد لاينقص من الالم شيئا .."
عندها بدات افقد الوعي بسرعة ..، لقد كانت حقنة تخدير ... في الواقع لقد كنت مخدرا عندما قام بختني، لكن تلك الحقة كان فيها الم يكفي لاخظاع سيد الرجال فما بالك بطفل صغير ..اتذكر ان اخر كلماتي قبل ان افقد الوعي كانت :"ابي ,لماذا ؟ لماذا فعلتم بي هذا ؟لماذا كذبتم علي ؟.."
للصراحة لقد كنت محظوظا نوعا ما ..، فهناك اطفال من مدينتي كانو يختنون من دون تخدير، واخرون يختنون عند الحلاق، نعم عند الحلاق بكل ما تحمله العملية والمكان والادواة المستعملة من اخطار على حياة الطفل.
.
دعوة للشهادة
--------
بامكانكم دائما تقديم شهاداتكم كمختونين على عنواني [email protected] وسوف انشرها على صفحتي، ولاحقًا في شريط، دون ذكر اسمكم
من يهمه المزيد عن الختان، وتفاديا للتكرار أحيلكم إلى كتابي
ختان الذكور والاناث عند اليهود والمسيحيين والمسلمين: الجدل الديني والطبي والاجتماعي والقانوني، أمازون، 2012، 766 صفحة
يمكنكم تحميله وتحميل كل كتبي العربية مجانا من مدونتي بالنقر على كلمة مجانا مقابل الكتاب الذي تريدون تحميله. كما يمكنكم شراءها ورقيا من أمازون لدعم ابحاثي
https://blog.sami-aldeeb.com/mes-livres/
وإلى حلقاتي https://www.youtube.com/playlist?list=PLzMT3msR0dRkVd6jq77oUWEDBl6_dICq8
في نظري الختان اذي يجرى على طفل دون سبب طبي هو جريمة. ولا أرى مانع من أن يقرر البالغ ختان نفسه أو يقطع أنفه. فللبالغ الحق في الجنون
.
النبي د. سامي الذيب
مدير مركز القانون العربي والإسلامي http://www.sami-aldeeb.com
طبعتي العربية وترجمتي الفرنسية والإنكليزية والإيطالية للقرآن بالتسلسل التاريخي وكتابي الأخطاء اللغوية في القرآن وكتبي الأخرى: https://sami-aldeeb.com/livres-books
يمكنكم التبرع لدعم ابحاثي https://www.paypal.me/aldeeb
https://www.patreon.com/samialdeeb








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - رخصة الختان
ابراهيم الثلجي ( 2019 / 7 / 29 - 18:33 )
سيد سامي مرة أخرى لنشر الفائدة والحكمة المستنتجة
فلا يجوز ولا باي قانون او تشريع إزالة أي عضو او جرح للإنسان الا برخصة شرعية وقانونية تشريعية
يعني لو واحد قص ذانه او اصبعه فان القانون يحاسبه وهي شرعة عالمية ولو ام قتلت او قصت جزء من ابنها فهي كذلك جريمة تتطلب القصاص
فالازالة كما ذكرت بالمقال السابق هي طلب رخصة من الخالق لهذا الفعل ولما كان مبررا اقره الخالق واستجاب للطلب ولم يكن بدء ذي بدء امرا بنص سماوي انما امر تربوي نصح فيه الأنبياء اقوامهم
وهنا تفرق كثير فهي ليست عادة او شعيرة دينية انما رخصة من الخالق والحالتان تقودان لنفس النتيجة

والطهور او الختان غير مكتوبة في النص السماوي انما سنة انبياء من إبراهيم ويعقوب الى محمد ولربما انكرها النصارى للتميز عمن سواهم وما فيش سبب ثاني لان عيسى نبي الله رسولا لبني إسرائيل والنصارى يقولون ابانا إبراهيم ويقولون كان نصرانيا ولو انه سبق التوراة والانجيل ؟؟ فليه اسقطوا سنته في الختان واسقط النصارى سنة ابائهم من بني إسرائيل
وتجليات الرخصة تبينها رخصة قص الشعر والاظافر بعد الاحرام بالحج او العمرة فمن قعلها خارج الموعد فهو اثم وكذلك رخصة الختان


2 - أكرر
سامي الذيب ( 2019 / 7 / 29 - 18:54 )
أكرر
في نظري الختان اذي يجرى على طفل دون سبب طبي هو جريمة. ولا أرى مانع من أن يقرر البالغ ختان نفسه أو يقطع أنفه. فللبالغ الحق في الجنون
أما الأنبياء فلا اعطيهم أكثر من قيمتهم. فهم بشر مثلي مثلك، يصيبون ويخطئون


3 - هذا طفل معجزة
عبد الحكيم عثمان ( 2019 / 7 / 29 - 19:15 )
كل الدراسات اثبتت ان الطفل مؤهل للدخول الى المدرسة بعمر ست سنوات ولم تشير الدراسات ان اي طفل بعمر ثلاث سنوات يستطيع ادراك ماحولة ولايستطيع تذكر تلك الحقبة من عمره
الا طفلك هذا انه طفل خارق للعادة طفل معجزة لاشك اذا يتذكر هذه التفاصيل جيدا وغالبية عمليات الختان تجرى للمواليد بعد اليوم الاربعين من ولادتهم فكيف سيتذكر اي مختون تفاصيل ختانه
حتى وان كان في عمر الثلاث سنوات


4 - عم إبراهيم الثلجي والختان المسيحي
زهير وناسه ( 2019 / 7 / 29 - 19:41 )

أبو مطلق له بحث عن الختان لم ينشر قديم ممكن يفيدك كثير

https://m.facebook.com/profile.php?id=100039467262557&tsid=0.8979919021949172&source=result

هذي صفحة طلال كبده اسأله عن البحث تبع أبو مطلق عن الختان مسيحيا بين التأريخ الواقع المعاش الأرثوذكس نموذج


5 - الرد على تعليق الفيس بوك هذا المجرم
زهير وناسه ( 2019 / 7 / 29 - 19:46 )
-فَتُخْتَنُونَ فِي لَحْمِ غُرْلَتِكُمْ، فَيَكُونُ عَلاَمَةَ عَهْدٍ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ.- (سفر التكوين 17: 11).
-وَأَمَّا الذَّكَرُ الأَغْلَفُ الَّذِي لاَ يُخْتَنُ فِي لَحْمِ غُرْلَتِهِ فَتُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ شَعْبِهَا. إِنَّهُ قَدْ نَكَثَ عَهْدِي».- (سفر التكوين 17: 14).
-فَأَخَذَ إِبْرَاهِيمُ إِسْمَاعِيلَ ابْنَهُ، وَجَمِيعَ وِلْدَانِ بَيْتِهِ، وَجَمِيعَ الْمُبْتَاعِينَ بِفِضَّتِهِ، كُلَّ ذَكَرٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِ إِبْرَاهِيمَ، وَخَتَنَ لَحْمَ غُرْلَتِهِمْ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ عَيْنِهِ كَمَا كَلَّمَهُ اللهُ.- (سفر التكوين 17: 23).


6 - تعقيب
على سالم ( 2019 / 7 / 29 - 21:21 )
استاذ سامى هذه جريمه بشعه بكل المقاييس , الواجب فضح هذه الممارسات الدمويه الاسلاميه البشعه , الواجب يحتم علينا جميعا ان نستنكر هذا السلوك الاسلامى البدوى الوحشى , اتمنى ان يعرف العالم اجمع الخفايا الاجراميه الغير ادميه فى عالم الاسلام المحمدى الصحراوى , يجب محاكمه دين الاسلام امام الامم المتحده , هذا اكيد مطلب ملح


7 - تابعوا حلقاتي: مؤامرة الصمت: ختان الذكور والإناث
سامي الذيب ( 2019 / 7 / 29 - 21:41 )
تابعوا حلقاتي: مؤامرة الصمت: ختان الذكور والإناث
سجلت حتى هذا اليوم 41 حلقة في قناتي
وقد تصل هذه الحلقات إلى قرابة 50 أو 55 حلقة
فتابعوني ووزعوا الروابط في صفحتكم في وسائل التواصل الإجتماعي
https://www.youtube.com/playlist?list=PLzMT3msR0dRkVd6jq77oUWEDBl6_dICq8


8 - إله غبي بامتياز!
ملحد ( 2019 / 7 / 29 - 21:54 )
إله غبي بامتياز!
إله يقوم (بخلق) مخلوقاته ثم وبعد الاف السنين يكتشف انه أخطأ خطأً فظيعا!? فقد (خلق) جلدة زائدة على الاجهزة التناسلية الذكرية حيث تتراكم القاذورات والامراض….. فيأمر (مخلوقاته) بتصحيح خطأه الفظيع ????????????!!!!!!!!!!!!!!!!
هل رأيتم أغبى واتعس من هكذا إله!?


9 - اليهود ابونا علا سالم يختنون وأنتم الأرثوذكس
زهير وناسه ( 2019 / 7 / 29 - 21:58 )
كمان بطل تمثيل يا محمد محمدى من زمان ما كتبت باسم محمد محمدى يا علا سالم


10 - أقنعة التوراة ص 141.
زهير وناسه ( 2019 / 7 / 29 - 22:06 )
يقول - ناجح المعموري-: -كما أن حماس القائد يشوع لإجراء الختان، لحشود - العبران - بحجر الصوان يعني شكلًا من أشكال التقدمة الغفيرة إلى الإله يهوه، قبل زحفه نحو فلسطين، واجتياحه لمدينة أريحا، وبهذا الفعل قدم يشوع فرصة لنا للتعامل مع دمويته وشخصيته المدمرة وذلك من خلال معرفته للإله اليهودي المهووس بالدماء والأضاحي البشرية، ولهذا استطاع يشوع العزف على الوتر الحساس في شخصية هذا الإله الصحراوي الجاف، فقدم له مئات الأضاحي التي اختزلت كل الجسد بجزء منه وهو الغرلة، التي هي تضحية وقرينة وبهذا الفعل استمال يشوع الإله اليهودي بالدماء والأوجاع وبعدها زحف نحو أريحا- إنتهى النقل ؛ راجع كتاب أقنعة التوراة ص 141.


11 - كتاب التوراة كتاب مقدَّس أم جمع من الأساطير ص 314.
زهير وناسه ( 2019 / 7 / 29 - 22:08 )
يقول ليوتاكسل - أن عملية الختان الجماعية هذه قد أجريت لمليونين من الذكور من عدد الشعب البالغ نحو أربعة ملايين، ويصف هذه العملية بأنها مجزرة، فيقول - فليتخيل القارئ الكريم أي كمية من جلود قضبان ذكور اليهود قُطعت بأمر يشوع؟ حتى أن التوراة أطلقت على المكان الذي وقعت فيه تلك المجزرة اسم -تل القلف- (يش 5: 3)-
راجع التوراة كتاب مقدَّس أم جمع من الأساطير ص 314.


12 - كتاب أقنعة التوراة ص 141، 142.
زهير وناسه ( 2019 / 7 / 29 - 22:10 )
يقول - ناجح المعموري-: -أن الزمن الذي أجرى فيه يشوع الختان الجماعي - للعبران - الذين عطلوا هذا الطقس، هو زمن كانت فيه الحضارة قد بلغت مرحلة رقيها في محيط كنعان ومصر والعراق وآسيا الصغرى، وقد حصل استعمال للبرونز في الصناعات. لكننا نجد يشوع وقد أجرى الختن بحجر الصوان. وهذا يثير سؤالًا حساسًا ولا بد لقرائتنا من أن تجد تأويلًا لذلك.. حسبنا أن نحلل مختلف القيم الدينية المُضفاة على الحجارة حتى ندرك أن الحجارة بما هي تجليات قدسية، قابلة لأن تبين للناس، تكشف لهم عن القوة والصلابة والديمومة-
كتاب أقنعة التوراة ص 141، 142.


13 - في العهد القديم فقد كان الختان بمثابة علامة
زهير وناسه ( 2019 / 7 / 29 - 22:15 )
في العهد القديم فقد كان الختان بمثابة
علامة عهد بين الله وشعبه كما حدث مع إبراهيم، وكان كل ذلك غير مختون لا يحق له أن يأكل من الفصح، بل ويُقطَع كلية من رعوية شعب إسرائيل (تك 17: 11؛ خر 17: 7-14).


14 - الختان عند الأرثوذكس الأقباط
زهير وناسه ( 2019 / 7 / 29 - 22:20 )
جرت العادة عند الأرثوذكس الأقباط حتى اليوم أن يتم ختان الذكر قبل تعميده بغية منفعة صحية، وليس تتميمًا لشريعة دينية. وتذكر قوانين البابا كيرلس ابن لقلق (1235--1243 م) هذا الأمر.
راجع طقوس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
قاموس المصطلحات الكنسية ؛ معاني المصطلحات ؛ معنى كلمة ؛ الختان.


15 - الختان عند قدماء المصريين بين العادة والشريعة
زهير وناسه ( 2019 / 7 / 29 - 22:22 )
يرى هيرودت Herodotus أن الختان عند قدماء المصريين كان الدافع إليه دائمًا صحيًا، ولكننا لا نستطيع أن نغفل تأثير الديانة المصرية القديمة على حياة وسلوك المصري القديم، لذلك ليس من المستبعد أن يكون الختان circumcision عندهم كان تنفيذًا لشريعة دينية.


16 - مرد مزمور 150: قبل إليه الخِتان وفي طوبة، عيد الخ
زهير وناسه ( 2019 / 7 / 29 - 22:25 )
مرد مزمور 150: قبل إليه الخِتان
وفي طوبة، عيد الختان يقال
يسوع المسيح
ابن الله، قبل إليه
الختان
إيسوس بي اخرستوس
ابشيرى إمفنوتى إفشوب إيروف
أمبى سيفى


17 - 3 وفي اليوم الثامن يختن لحم غرلته
زهير وناسه ( 2019 / 7 / 29 - 22:31 )
الكتاب المقدس - العهد القديم
سفر اللاويين
الفصل / الأصحاح الثاني عشر
1 وكلم الرب موسى قائلا.
2 كلم بني اسرائيل قائلا. اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام. كما في ايام طمث علتها تكون نجسة.
3 وفي اليوم الثامن يختن لحم غرلته


18 - ليش أبونا علا سالم :أعياد السيدية في الكنيسة
زهير وناسه ( 2019 / 7 / 29 - 22:34 )
الأعياد السيدية في الكنيسة القبطية -
الأنبا بنيامين
12- عيد الختان: و) البعد اللاهوتي والرعوي للعيد
ليش أبونا علا سالم !


19 - زهير وناسه ؟
على سالم ( 2019 / 7 / 30 - 03:14 )
الا تعتقد ان هذا الاسم مضحك وغبى ؟ استطيع ان اقول ان اسمك الحقيقى هو ابراهيم احمد


20 - زهير وناسة
نصير الاديب العلى ( 2019 / 7 / 30 - 06:14 )
تحيتي لك
لماذا تتستر خلف الاقنعة باسماء اخرين فانت قد حولت نفسك الى نكرة
انا اترك لك التحليل حول فيما لو كان العهد القديم اساطير فمابالك بالقران هو مكون من مجاميع من اساطير مسروقة من الشعوب البابلية والاشورية والفارسية والزرادشتية والحبشية والقرشية
فاين الجديد الذي انزله الله يا وناسة

https://www.youtube.com/watch?v=CEdCGlhDv-Q


21 - المهم يا على سالم الختان عند المسيحيين موجود
داغر العصيمي ( 2019 / 7 / 30 - 07:11 )
وهذا أثبته زهير


22 - الافضل قطعه بالكامل
ايدن حسين ( 2019 / 7 / 30 - 08:07 )
اليس من الافضل قطعه بالكامل
لمنع التكاثر و التناسل
و انهاء هذه الماساة التي نسميها الحياة
مع فائق احترامي
..


23 - التوراه ليست بداية التاريخ
محمد البدري ( 2019 / 7 / 30 - 10:53 )
تاه الجميع وفقدوا البوصلة معتبرين ان الختان توراتي يهودي
الختان مصري فرعوني قديم اقدم من التوراه والاسلام واللوحات الجدارية تثبت هذا
وهنا ارهن عملية الختان الي امر آخر الا وهو الجمال فلم نجد شيئا في الفرعونيات الا وكان جميلا
شكل القضيب المختون اجمل من تشويه الغلفة له واخفاء المعلم الذي تعشقه المرأة
فاذا كان ختان الذكور بقطع الغلفة امرا له مبرره جماليا فان هناك اشياء لو تركناهالامر


24 - لم يتعرض احد للجمال
محمد البدري ( 2019 / 7 / 30 - 10:58 )
تاه الجميع وفقدوا البوصلة معتبرين ان الختان توراتي يهودي،
الختان مصري فرعوني قديم اقدم من التوراه والاسلام واللوحات الجدارية تثبت هذا
وهنا ارهن عملية الختان الي امر آخر الا وهو الجمال فلم نجد شيئا في الفرعونيات الا وكان جميلا
شكل القضيب المختون اجمل من تشويه الغلفة له واخفاء المعلم الذي تعشقه المرأة وهو الاكثر حساسية بالنسبة للرجل
فاذا كان ختان الذكور بقطع الغلفة امرا له مبرره جماليا ويحقق مبدا اللذة بنسبة عالية فان ختان الاناث هو الجريمة الحقيقية لانه يبتر منطقة غاية في الحساسية بل وتعطي الجمال بشكل طبيعي دون اي ختان او عمليات تجميل.


25 - الى الاخ حميد بدري
ملحد ( 2019 / 7 / 30 - 12:37 )
الى الاخ حميد بدري تعليق تعليق 26
أراك بدأت تفقد البوصلة!!???
تقول: ( شكل القضيب المختون اجمل من تشويه الغلفة له واخفاء المعلم الذي تعشقه المرأة ……)?????!!!!!
تعقيب: عند الانتصاب سيظهر شكل القضيب كاملا….كما تشتهي المرأة…
مع كل الاحترام لشخصك الكريم ولكني اراك بدأت تفقد ميّزة التفكير العلمي السليم ……
الاسلاميون يتباهون باجدادهم واسلافهم المتخلفون الذين عاشوا في غابر الازمان…. وانا اراك للاسف تتبع نفس النهج?!
فتقول: ( وهنا ارهن عملية الختان الي امر آخر الا وهو الجمال فلم نجد شيئا في الفرعونيات الا وكان جميلا) ????!!!!!!

يبدو لي انك مع جريمة ختان الذكور ????????!!!!!!!!!


26 - أخي محمد البدري
سامي الذيب ( 2019 / 7 / 30 - 13:05 )

ختان الذكور وختان الأناث أربع انواع
يجب معرفة عن أي نوع نتكلم
هناك أنواع ختان ذكور اكثر شدة من بعض أنواع ختان الإناث
ارجع لكتابي .... فهو مجاني

في نظري الختان اذي يجرى على طفل، ذكر أو انثى، دون سبب طبي هو جريمة. ولا أرى مانع من أن يقرر البالغ ختان نفسه أو يقطع أنفه. فللبالغ الحق في الجنون


27 - مداخلة حذفت
سامي الذيب ( 2019 / 7 / 30 - 15:40 )
الاخ الكاتب المحترم
Tuesday, July 30, 2019 - ملحد

الاخ الكاتب المحترم
انا مع حرية التعبير عن الرأي ولكن!
هناك بعض الجرذان تنفث سمومها القذرة….
حيث ان تعقيباتهم لا تستحق , ولا باي حال من الاحوال, ان ترى النور
هم مجرّد قاذورات (تكتب) بلا اي معنى او موضوعية او علمية…..
أفضل الحجر على اولئك
لن اذكر اسماء لانه عندها قد أُحظر من التعليق!?

تحياتي


28 - -لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب الملحد
حلواني ( 2019 / 7 / 30 - 17:13 )
طبعا الأخ الملحد 😆-;- المسيحي المتطرف يقصد الأخوة المسلمين بوصفهم بالجرذان ومن شابه اهم يسوعه فما ظلم
-لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب، وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ، لِئَلاَّ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ.- (مت 7: 6)


29 - يابدري المسيحيون ينسبونه لعصر الآباء البطاركة
حلواني ( 2019 / 7 / 30 - 17:24 )
محد قال أول ذكر للختان في التوراة ؟؟؟
إبراهيم قبل موسى بمئات السنين
700 سنة بحسب النصوص الإسلامية


30 - مذبحة الازبار العبرانية
محمد البدري ( 2019 / 7 / 30 - 18:53 )
اقام ابراهيم مذبحة ازبار (جمع زبر) لجميع ذكور جماعته بناء علي اوامر مباشرة من الله كما في الاصحاح 17 من سفر التكوين 23 - 27، اما هو وبعد ان اصبح ابن 99 عاما قرر ان يختن نفسه حتي يرضي الله بعضوه ذو الشكل الجميل بعد الختان عندما يقابله يوم القيامة وذلك لان الله جميل يحب الجمال، اليس هو خليل الله.
وربما كان هناك سبب آخر وهو ان الله فضل التعرف علي شعبه المختار من خلال الرؤية المباشرة للعضو الذكري، عن باقي الشعوب وحتي لا يتوه جبريل وينزل اياته علي شخص آخر لم يختتن، لكن الامر يبدو انه لم يسير حسب المشيئة الالهية فقد قام بعض من سفلة قريش بعمل ختان لانفسهم تضليلا لجبريل ولحيازه ما لديه من اللوح المحفوظ
هذا هو ملخص الختان التوراتي عندي يا حلواني، اقصد ملاعيب قريش يا حلواني


31 - حلواني
نصير الاديب العلى ( 2019 / 7 / 30 - 20:16 )
هل تعتقد ان كلام السيد المسيح موجه اليك واحتسبك كما تتصور؟


اين ذكر للمسلمين في الاية يا حلواني؟ نحن نعرف الامي انه ضعيف في القراءة ولكنك عديم الفهم والادراك شو يا عم حلواني كانك من اصول عربية اسلامية؟
اي يا عم حلواني اي والله انت من اصول عربية امي وعديم الفهم
انت غير مذكور يا حلواني في هذه المعادلة بالاساس
انت مظلوم في الحباة فقد ظلمك مبدع العقيدة البدوية
فاقول لك ردا نعم من شابه صحراويا ما ظلم

..........................................................
طبعا الأخ الملحد 😆-;---;-- المسيحي المتطرف يقصد الأخوة المسلمين بوصفهم بالجرذان ومن شابه اهم يسوعه فما ظلم
-لاَ تُعْطُوا الْقُدْسَ لِلْكِلاَب، وَلاَ تَطْرَحُوا دُرَرَكُمْ قُدَّامَ الْخَنَازِيرِ، لِئَلاَّ تَدُوسَهَا بِأَرْجُلِهَا وَتَلْتَفِتَ فَتُمَزِّقَكُمْ.- (مت 7: 6


32 - نصير ابونا وفيديوهات الشيعة !!
طلال كبده ( 2019 / 7 / 30 - 23:44 )
😬-;-😠-;-😬-;-
أستاذ نصير :
صديقي صحيح أنك مسيحي ارثوذكس عراقي تحب الشيعة معروف ومشهور في الموقع من سنوات طويلة إلا أنه فاتك أن المسلم لا يعترف بما تؤمن به سياقة الروح القدس وقيادته !!
كما قال رسولك العجوز بطرس :
-لأَنَّهُ لَمْ تَأْتِ نُبُوَّةٌ قَطُّ بِمَشِيئَةِ إِنْسَانٍ، بَلْ تَكَلَّمَ أُنَاسُ اللهِ الْقِدِّيسُونَ مَسُوقِينَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ.- (2 بط 1: 21)
😨-;-😢-;-😨-;-
المسلم أصلا لا يعترف بإسلام من يطعن في شرف النبي الكريم محمد ويكذب القرآن الكريم بشأن براءة الصديقة عائشة!
😨-;-
بل وبعضهم ممن تنقل عنهم المسلم لا يراهم منهم لأنهم يقولون بتحريف القرآن الكريم تماما مثلكم
😨-;-😢-;-😨-;-
ثانيا شيخك في الفيديو طالما هو يطعن في الإسلام وآل البيت االمزعومين فلماذا يلبس لباس رجال الدين الشيعي و الكهنوت الشيعي والعمامة السوداء التي يرجعونها منهم للسادة من آل البيت المزعومين !!
😨-;-😨-;-
ثالثا لماذا لا تكن رجلا وتصع رابطا لكامل المحاضرة واللقاء عوضا عن القص لنعرف كيف وسياق ووقت وزمان هذا المعمم ولماذا طعن في الإسلام !


33 - بشأن التعليق 27
محمد البدري ( 2019 / 7 / 31 - 01:01 )
شوف يا اخ ملحد، بشأن مسألة الانتصاب
اتمني منك باعتبارك خبير في مسائل ما يظهر وما لا يظهر في حالات الانتصاب، ان تشرح لنا حال ذلك العضو الذي تمثل لاحدي مومسات المعبد بشرا سويا ولِأَهَبَ لَكِ غُلامًا زَكِيًّا، هل كان مختتن ام ظهرت الحشفة لها فجأه فقَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا
اللي مش فاهمه ازاي تبقا مومس وفجاة تعمل فيها شريفة وتقول قل اعوذ
والاغرب ان يكون زب الله بهذا الحجم والطول ثم تتدلل عليه،
هل هي معجزات ام من الاسرار التي علي الكهان والقساوسة والشيوخ ان يحلوها؟


34 - بشأن التعليق 27
محمد البدري ( 2019 / 7 / 31 - 01:06 )
شوف يا اخ ملحد، بشأن مسألة الانتصاب
اتمني منك باعتبارك خبير في مسائل ما يظهر وما لا يظهر في حالات الانتصاب، ان تشرح لنا حال ذلك العضو الذي تمثل لاحدي مومسات المعبد بشرا سويا ولِأَهَبَ لَكِ غُلامًا زَكِيًّا، هل كان مختتن ام ظهرت الحشفة لها فجأه فقَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا
اللي مش فاهمه ازاي تبقا مومس وفجاة تعمل فيها شريفة وتقول قل اعوذ
والاغرب ان يكون زب الله بهذا الحجم والطول ثم تتدلل عليه،
هل هي معجزات ام من الاسرار التي علي الكهان والقساوسة والشيوخ ان يحلوها؟


35 - البدري
هيثم حلواني ( 2019 / 7 / 31 - 04:45 )

-فَأَجَابَ الْمَلاَكُ وَقَالَ لَها: «اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ، وَقُوَّةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ، فَلِذلِكَ أَيْضًا الْقُدُّوسُ الْمَوْلُودُ مِنْكِ يُدْعَى ابْنَ اللهِ.- (لو 1: 35)
ممكن تشرح لنا كيف الاقنوم الثالث حل على مريم العذرا آلي هي أصلا على ذمة رجل وبنفس الوقت يقولوا ولادة بمعجزة !!
طبعا انت مو مسلم اصلا حتى لو كتبت باسم مسلم لأن لمسلم عارف معنى النفخة من جبريل والمصيبة اليهودي شاول عارف يعني أيه نفحة مقدسة !!
على فكرة السند بالنفخة المقدسة سنة عند الأرثوذكس


36 - مداخلة حذفت
سامي الذيب ( 2019 / 7 / 31 - 08:25 )
راجع حسابك على الفيس يا دكتور
Wednesday, July 31, 2019 - هيثم حلواني

حطيت لك صورتين لتعليقين فيس بوك لي بسهولة حذفها الموقع
وبنفس الوقت ما يحذف تعليق شتيمة لك مقززة وسافلة .


37 - مداخلة حذفت
سامي الذيب ( 2019 / 7 / 31 - 08:27 )
البدري وسر قضيب الرب !!!
Wednesday, July 31, 2019 - زهير وناسه

البدري واضح فعلا أنه مسيحي وراثة تفضلوا الدليل إلي هو سبب تعليقه الأخير
☺-;---;--😆-;---;--
اشعياء 11: 4 بل يقضي بالعدل للمساكين و يحكم بالانصاف لبائسي الارض و يضرب الارض بقضيب فمه ؟؟ و يميت المنافق بنفخة شفتيه

(( قلت : لماذا يضع معبود اليساوعه قضيب في فمه ؟؟ و مثله ما ورد في اشعياء 30: 31 وبقَضيبِ الرّبِّ تُضرَبُ ضَربًا. ))


38 - طلال كبدة
نصير الاديب العلى ( 2019 / 7 / 31 - 08:55 )
انت فارغ لاتجيد الا التكرار الفارغ فتقرا لا تفهم ولا تستوعب وسبق ان سالت عن معنى القران فتهربت بجلدك ولم تتمكن من الرد
لازلت انتظر الرد لنبدا الحوار

ثانيا
عليك الرد على الروابط انها منطقية وساكتب لك سنية ان تريد لاظهر لك من هو اسلامك


39 - طلال كبدة
نصير الاديب العلى ( 2019 / 7 / 31 - 09:45 )
ما اريدك تزعل ابدا


https://www.facebook.com/alSheikhalHabib/videos/8717009
72985049/

هل هناك غلط في الموضوع؟

https://www.facebook.com/PHWArabic/videos/1261630903958945/


40 - شكرا جزيلا للفاضل العزيز سامي الذيب
محمد البدري ( 2019 / 7 / 31 - 10:29 )
الشكر لسامي الذيب لافراجه عن تعليق زهير وناسه المحذوف
الذي لا افهم منه شيئا الا بكوني مسيحي بالوراثه
انه ذكاء نابع من عملية نفخ الروح القدس للعذراء
فهل كان فرج البتول كاوتش ماركة ميشلان؟
اتوقع ان يداوم زهير وناسة ويستكمل ويحدثنا عن لحظة فض بكارة البتول ومشاعرها وتأوهاتها من قبل ذلك الزبر الرباني العملاق،
وهل كان مختتنا ام غير مختتن؟


41 - الي هيثم حلواني مرة اخري
محمد البدري ( 2019 / 7 / 31 - 10:46 )
تعليقي هذا يخص التسلسل: 38
لماذا لم يكتشف الحلواني بتاع الكنافة التحريف في اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ، وصحيحها اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ فيكي
يا سيد حلواني لفظ عليكي معناها انه قذف عليها وليس في داخلها، الغريب ان لقبها لازال العذراء البتول.
نريد توضيحا يا سيد حلواني


42 - الحلواني
نصير الاديب العلى ( 2019 / 7 / 31 - 11:21 )
يا حلواني
انت من مدينة حلوان الصناعية
قل ماهو الذي لا تستورده مصانع حلوان من خارج مصر؟
اذا كان لكم كل هذه القدرات الفكرية والابداعية والاستكشافية والبحثية لماذا لم تصبحوا خير امة اخرجت للناس واصبحتم افقر واتعس واخلف امة في الوجود؟
لذا انه قد ضحك عليكم فانكم لا ولم ولن تكونون يوما خير امة فستبقون على حالكم الى الممات

هديتي لك

https://www.youtube.com/watch?v=-c4xrNZg2K4


43 - شوف تعليق زهير فيس بوك
هيثم حلواني ( 2019 / 7 / 31 - 11:40 )
نقل بيه الفرق بين الروايتين المقدسة بين القرآن الكريم والكتاب المقدس
بعدين بطل حركاتك المكشوفة واحكي بعلم مو تريقه


44 - زهير وناسه فيس بوك 1
هيثم حلواني ( 2019 / 7 / 31 - 11:42 )
قارن هذا النص من القرآن من سورة مريم مع النص التالي من الكتاب المقدس
تجد أن كلاهما يتكلم عن الملاك جبريل و ليس عن ما يسميه النصارى ( الروح القدس الذي هو الأقنوم ضمن ثالوث الشرك)
(( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا (16) فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا (17) قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَٰ-;-نِ مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا (18) قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا (19) قَالَتْ أَنَّىٰ-;- يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا (20) قَالَ كَذَٰ-;-لِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ ۖ-;- وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِّلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا ۚ-;- وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا (21)))
ـــــ
من هذه الآيات نفهم أنه ظهر لها ملك في صورة بشر


45 - زهير وناسه فيس بوك 2
هيثم حلواني ( 2019 / 7 / 31 - 11:44 )
قارنه مع نص الكتاب المقدس :
لوقا
1: 26 و في الشهر السادس ارسل جبرائيل الملاك من الله الى مدينة من الجليل اسمها ناصرة
1: 27 الى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف و اسم العذراء مريم
1: 28 فدخل اليها الملاك و قال سلام لك ايتها المنعم عليها الرب معك مباركة انت في النساء
1: 29 فلما راته اضطربت من كلامه و فكرت ما عسى ان تكون هذه التحية
1: 30 فقال لها الملاك لا تخافي يا مريم لانك قد وجدت نعمة عند الله
1: 31 و ها انت ستحبلين و تلدين ابنا و تسمينه يسوع
....
....
1: 34 فقالت مريم للملاك كيف يكون هذا و انا لست اعرف رجلا
ـــــــــــــــــــــــــــ
فالقرآن و الكتاب المقدس يحكيان نفس الحدث بأن الملاك جبريل أرسله الله إلى مريم .. التصور الإسلامي هو أنه وقف على مسافة و بنفخة منه تكون الجنين في رحم مريم ... التصور المسيحي أنها (( وجدت حبلى من الروح القدس )) متى 1: 18 ) .. (( الذي حبل به فيها هو من الروح القدس )) متى 1: 20 )
فالمفهوم الإسلامي له معنى محدد و لا إشكال فيه .. بينما نص كتاب النصارى يترك المجال مفتوحا للتساؤل : كيف حبلت من الروح القدس ؟ .. و خاصة أنه ظهر لها في صورة رجل


46 - قضيب الرب والبدري 1
هيثم حلواني ( 2019 / 7 / 31 - 11:47 )
سفر ميخا 6: 9
صَوْتُ الرَّبِّ يُنَادِي لِلْمَدِينَةِ، وَالْحِكْمَةُ تَرَى اسْمَكَ: «اِسْمَعُوا لِلْقَضِيبِ وَمَنْ رَسَمَهُ.
سفر إشعياء 30: 31
لأَنَّهُ مِنْ صَوْتِ الرَّبِّ يَرْتَاعُ أَشُّورُ. بِالْقَضِيبِ يَضْرِبُ.
سفر إرميا 1: 11
ثُمَّ صَارَتْ كَلِمَةُ الرَّبِّ إِلَيَّ قَائِلًا: «مَاذَا أَنْتَ رَاءٍ يَا إِرْمِيَا؟» فَقُلْتُ: «أَنَا رَاءٍ قَضِيبَ لَوْزٍ».


47 - قضيب الرب والبدري 2
هيثم حلواني ( 2019 / 7 / 31 - 11:51 )
سفر العدد 24: 17
أَرَاهُ وَلكِنْ لَيْسَ الآنَ. أُبْصِرُهُ وَلكِنْ لَيْسَ قَرِيبًا. يَبْرُزُ كَوْكَبٌ مِنْ يَعْقُوبَ، وَيَقُومُ قَضِيبٌ مِنْ إِسْرَائِيلَ، فَيُحَطِّمُ طَرَفَيْ مُوآبَ، وَيُهْلِكُ كُلَّ بَنِي الْوَغَى.

قضيب قضيب
اكيد عقل المسيحي جنس
هههههه


48 - بدري بيك ما العلاقة بين القضيب والفم ومص الازبار
هيثم حلواني ( 2019 / 7 / 31 - 12:52 )
بدري بيك ما العلاقة بين القضيب والفم ومص الازبار التي ذكرتها إنت؟ !
-وَمَعَهُ فِي يَدِهِ الْيُمْنَى سَبْعَةُ كَوَاكِبَ، وَسَيْفٌ مَاضٍ ذُو حَدَّيْنِ يَخْرُجُ مِنْ فَمِهِ، وَوَجْهُهُ كَالشَّمْسِ وَهِيَ تُضِيءُ فِي قُوَّتِهَا.- (رؤ 1: 16)
-فَتُبْ وَإِّلاَّ فَإِنِّي آتِيكَ سَرِيعًا وَأُحَارِبُهُمْ بِسَيْفِ فَمِي.- (رؤ 2: 16)
ممكن هذي بدري بيك أبو كلبشة تبع مسلسل غوار إلي بيعرض كل سنة إعادة في رمضان ؟
إسرائيل ( عبدالله ) هو قضيب الرب
انبسطنا
-لَيْسَ كَهذِهِ نَصِيبُ يَعْقُوبَ، لأَنَّهُ مُصَوِّرُ الْجَمِيعِ، وَإِسْرَائِيلُ قَضِيبُ مِيرَاثِهِ. رَبُّ الْجُنُودِ اسْمُهُ.- (إر 10: 16)


49 - الي صاحب التعليق المحذوف رقم 54
محمد البدري ( 2019 / 7 / 31 - 23:36 )
بسبب الحذف لم يعد ممكنا معرفة عما يجري السؤال عنه
اما انا فسؤالي لاتباع يسوع: هل كان ليسوع عضو ذكري؟


50 - الي هيثم بتاع الكنافة
محمد البدري ( 2019 / 8 / 1 - 08:02 )
عزيزي هيثم الحلواني
بصراحة انا اعتبر كثير من اسفار الكتاب المقدس وكانها افلام بورنو
مكتوبة بما يتفق وعقلية من فضلهم الله علي العالمين وكأن الله يصطفي من يستخدم اعضاؤه الذكرية احسن استخدام لتحتسب له يوم القيامة في ميزان حسناته.
اما عكس ذلك فذلك افتئات علي الله فلا يمكن له ان يدخل جناته من ليس لهم اعضاءا ذكرية يبقي ابد الدهر خالدا فيها يشاهد بشرا عاجزين علي الاتيان في الفروج او في مؤخرة الغلمان.
لهذا فان سنة الختان التي اوافق عليها واختلف فيها مع العزيز المحترم سامي الذيب سببها ان الله اثناء عملية تشكيل العضو الذكري لآدم لحظة الخلق كان في حالة مزاجية غير مواتية لابداع ما هو جميل فنسي ازالة قطعة الطين التي بسببها يتألم الاطفال بعد اسبوع من ولادتهم.
واخيرا فان الحوار المتمدن حذف تعليقي الذي اوضحت فيه سبب حبي للقطايف بدلا من الكنافة ولن اكرر السبب فالجميع يعرف من الشكل الظاهري مدي تشابه القطايف مع ما احب

اخر الافلام

.. تركيا تدرس سحب قواتها من سوريا


.. أوضاع إنسانية صعبة في قطاع غزة وسط استمرار عمليات النزوح




.. انتقادات من الجمهوريين في الكونغرس لإدانة ترامب في قضية - أم


.. كتائب القسام تنشر صورة جندي إسرائيلي قتل في كمين جباليا




.. دريد محاسنة: قناة السويس تمثل الخط الرئيسي للامتداد والتزويد