الحوار المتمدن - موبايل


اعتراف حكومة الإمارات بإسرائيل

سامي الذيب
(Sami Aldeeb)

2020 / 8 / 28
اليسار , الديمقراطية والعلمانية في المشرق العربي


قامت حكومة الإمارات العربية عام 2017 بطباعة نسخة من المصحف الشريف، توزع مجانا، وفيه تسمية سورة الإسراء بإسم سورة بني إسرائيل.
الكثير من سور القرآن لها أكثر من إسم. فسورة الفاتحة لها أكثر من عشر اسماء. والسورة المذكورة لها ثلاثة أسماء هي: سورة الإسراء، وسورة سبحان وسورة بني إسرائيل. والطبعات العربية المتداولة للقرآن تحمل اسم سورة الإسراء.
وقد تساءل موقع رابطة علماء أهل السنة في مقال صدر في 1 اكتوبر 2017: لماذا في هذا التوقيت يتم طباعة مثل هذه الطبعة؟ وتوزيعها مجانا؟
وأجاب: أغلب الظن أن طباعة هذا المصحف في هذا التوقيت، كما يقول ناشطون: هو تنفيذا لسياسة محمد بن زايد الرامية إلى إرضاء اليهود وتوطيد العلاقات معهم.
https://www.rabtasunna.com/3629
وما كان ظنا أصبح الآن حقيقة. وتغيير اسم سورة الإسراء يدخل ضمن غسيل المخ.
فقد أعلن أنور قرقاش وزير الحكومة الإماراتي للشؤون الخارجية في 13 أغسطس 2020، عن موافقة الإمارات على تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وقد طلب مني رأيي في الإتفاق الإماراتي الإسرائيلي
وكان جوابي: لا يستحق ابداء رأي. الطيور على أشكالها تقع، والعبيد يركعون أمام أسيادهم
وفي نظري دولة إسرائيل هي دول نازية قامت على تدمير 81% من قرى فلسطين وطرد سكانها ومنع عودتهم لسبب واحد أنهم غير يهود. وهذا هو أساس النازية التي تقصي مجموعة ما بسبب انتمائها العرقي أو الديني.
وكل من يعترف ويتعاون مع دولة إسرائيل النازية هو في نظري نازي. وأشير هنا إلى أن القوانين النازية الألمانية اخذت من تعاليم التوراة، كما بينت ذلك جليا في أحد اشرطتي عن فلسطين والنازية اليهودية https://youtu.be/0rZx-1XlQYw وحسب أقوال أحد المتهمين واسمه Streicher أمام محكمة نورمبيرغ.

لقد تفاخرت إسرائيل بالإتفاق مع الإمارات واعتبرته فتحًا كبيرا. ولكن يبقى السؤال: هل هذا سوف يحقق السلام في منطقتنا؟
كان الأجدر بإسرائيل البحث عن السلام مع الفلسطينيين. ولكن دولة إسرائيل لا تريد السلام معهم لأن السلام معهم يعني اعترافها بجرائمها نحوهم وقبولها بعودة اللاجئين وإعادة بناء القرى الفلسطينية التي دمرتها. وجرائم إسرائيل ضد الفلسطنيين لم تتوقف يوما واحدا منذ إنشائها.
قد تقيم كل الحكومات العربية علاقات دبلوماسية مع إسرائيل رضوخا لما يمليه عليها سادتها الغربيون، ولكن هذا لن يعني سلام مع شعوب تلك المنطقة. فمثل هذا السلام لن ينتج عنه إلا تأزم العلاقات بين تلك الشعوب وحكوماتها. فالظلم الواقع على الفلسطينيين لا يمكن لعاقل أن ينكره أو يتقبله. وحكام إسرائيل والغربيون يعرفون ذلك تمام المعرفة، وهذا ما يبحثون عنه: تدمير المنطقة خدمة لمصالحها وتنفيذا لمشاريعها التوسعية.

لم يطلب رأيي عند اقامة دولة إسرائيل، ولم يطلب رأيي في الإتفاقيات بين مصر وإسرائيل وبين الأردن وبين الإمارات وإسرائيل. ولكن مثل هذه الإتفاقيات لا تلزمني كما لا تلزم شعوب المنطقة. فكل ما أقيم على باطل هو باطل. ولو ركع كل العالم أمام إسرائيل النازية، فأنا لن اركع. وكل هذه الإتفاقيات هي هدر للوقت وطاقات المنطقة ومزيد من الظلم الواقع على الفلسطينيين وكل شعوب تلك المنطقة بما فيها اليهود أنفسهم. فكما يقول المثل: من يأكل العظام لا ينام. وكيف يمكن لليهود ان ينعموا بسلام بينما هم يظلمون غير اليهود؟ واليهود الذين عانوا الكثير من النازية الألمانية كان عليهم أن لا يقيموا دولة نازية في فلسطين. فهذا عار عليهم.
وفي خطاب أُلقي في 5 أيار 1991، أمام الكنيست الإسرائيلي، قال عازف الكمان الشهير يهودي مينوحين:
الذين يعيشون بالسّيف يموتون بالسّيف. والإرهاب والخوف يُولِّدان إرهاباً وخوفاً. الحقد والكراهيَّة هما أمران مُعديان بشكل حتمي ... هناك أمر واضح بشكل أكيد وكافٍ، هو أنَّ الأسلوب المُدمِّر في الحُكْم بواسطة الخوف وازدراء الكرامة الأساسيَّة للحياة، وهذا الاختناق المستمرُّ لشعب محتل يجب أنْ يكون آخر الأساليب المُتبنَّاة من قِبَلِ الذين هم أنفسهم يعرفون جيِّداً المعنى الرّهيب والألم الذي لا يُنسى لمثل هذا الوجود. هذا لا يليق بشعبي الكبير اليهود.

وقد يسالني البعض: ما هو الحل في نظرك؟
أشك بأن تقوم إسرائيل والحكومات العربية المستعبدة من الغرب بطلب رأيي.
ولكن على فرض أنها طلبت رأيي، فالحل عندي بسيط:
إقامة دولة مواطنة واحدة من البحر إلى النهر، وتخلي إسرائيل عن يهودية الدولة، وتخلي الفلسطينيين عن إسلامية الدولة، ومعاملة الجميع على قدم المساواة مهما كان دينهم، وعمل قوانين موحدة في مجال الأحوال الشخصية تسن على الزواج المدني والغاء جميع المحاكم الطائفية. وهذا ما قامت به سويسرا في دستورها لعام 1874، علما بأن أول ما استعملت عبارة حروب دينية كان بخصوص الحروب بين الكاثوليك والبروتستنت في سويسرا. فسويسرا عرفت وضع مماثل لما تعرفه منطقتنا من صراعات دينية. هذا مثال ناجح يحتذى به لوضع حد للصراع الحالي في منطقتنا.
وما اقترحه هنا اقترحه أيضا على كل الدول العربية. عليها ان تتخلى عن المادة الدستورية التي تعتبر الإسلام دين الدولة، وإقامة دولة مواطنة تعامل الجميع بالتساوي، معترفة بالحرية الدينية للجميع وبالزواج المدني.
ومطلبي هذا هو في حقيقته تطبيق للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وخاصة مادتيه الأولى والثانية التي تقول:
المادة 1: يولد جميع الناس أحراراً ومتساوين في الكرامة والحقوق. وهم قد وهبوا العقل والوجدان وعليهم أن يعاملوا بعضهم بعضاً بروح الإخاء.
المادة 2: لكلِّ إنسان حقُّ التمتُّع بجميع الحقوق والحرِّيات المذكورة في هذا الإعلان، دونما تمييز من أيِّ نوع، ولا سيما التمييز بسبب العنصر، أو اللون، أو الجنس، أو اللغة، أو الدِّين.

ولكن ما مدى قبول شعوب تلك المنطقة لمثل هذه المبادئ؟
طبعا لن تقبل بها. فهي شعوب تربت على التمييز الديني منذ صغرها: يهود ومسيحيون ومسلمون وسامريون ودروز
ولذلك الصراع في منطقتنا سوف يستمر إلى ما لا نهاية أو حتى تعود تلك الشعوب لعقلها وتقبل بمقولة: الدين لله والوطن للجميع.

كل شعوب هذه المنطقة مغيبة. لقد سلبت التعاليم الدينية عقولها. وحتى نصل إلى نهاية الصراع يجب أن نبدأ بتحرير عقول تلك الشعوب من تلك التعاليم الدينية المدمرة.

--------
مدير مركز القانون العربي والإسلامي http://www.sami-aldeeb.com
طبعتي العربية وترجمتي الفرنسية والإنكليزية والإيطالية للقرآن بالتسلسل التاريخي وكتابي الأخطاء اللغوية في القرآن وكتبي الأخرى: https://www.sami-aldeeb.com/livres-books








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - شريط هذا المقال
سامي الذيب ( 2020 / 8 / 28 - 07:20 )
شريط هذا المقال https://youtu.be/DtMX7CN9c1Y


2 - عواطف
بلبل ( 2020 / 8 / 28 - 10:05 )
مهما قلتم وتقولون ستبقى اسرائيل قوية وبني يعرض ضعاف والدي يزيدها قوة هم العربان انفسهم فكراهية اليهود رضعها العرب من تدي امهاتهم مند بدء الرسالة المحمدية فكل ما يفعله اليهود اليوم هو انتقام من بني يعرب انسيت يا ذيب ما فعله محمد ببني قريضة وسواهم من يهود الجزيرة العربية ام نسيت ام تتناسى وتريد ان تعمل فيها فارس ما ذا ربحت الامة العربية من فلسطين سوى التفرقة والشتات ومن هي فلسطين هاته التي طالما اوجعتم رؤوسنا بذكرها تصور يا ذيب انها حتى وهي لم تستقل منقسمة الى دولتان جولة فتح وجولة حماس والى عشرات الفصائل التي لا تنتظر سوى الاستقلال لتطالب بحقها في الحكم الا ترى معي يا ذيب ان اسرائيل بتصرفاتها تحافظ على مستقبل الفلسطينيين اكثر من حكام وفصائل فلسطين قل لي يا سامي لو ان لاسرائيل اراضي السودان وبترول العربان كيف كانت ستكون المنطقة كفاكم انشاء وعواطف لا تسمن ولا تغني من جوع


3 - بلبل
سامي الذيب ( 2020 / 8 / 28 - 10:20 )
انا ضد الظلم أيا كان فاعله وأيا كان المظلوم
وإن انتي تؤيدي الدولة النازية فهذا دليل انك نازية الميول
وأنا ضد النازية
للعلم


4 - لافرق بين العربي واليهودي بالنازية جميعهم اخوة
مروان سعيد ( 2020 / 8 / 28 - 13:45 )
تحية لنبينا الحبيب سامي الذيب وحيتي للجميع
الجينات واحدة يا استاذ جينات نازية عنصرية دينية ولكن الحق يقال ان اليهود افضل من الفلسطينيين وارحم منهم تصور يا استاذ سامي لو ان العرب يملكون قوة اسرائيل واسرائيل ضعيفة او لو العرب نجحوا بحرب تشرين تصور معي ما كان سيحصل
اني اتخيل مذبحة بني قريظة ستتكرر وان الدماء ستكون لخلخال الفرس
وانا معك ضد اي عنصرية ونازية ولكن الله يعلم اكثر مننا
وسؤالي لك من خرب لبنان ايها النبي اليس الفلسطينيين
كانوا سيجعلونها فلسطين الصغرى في الجنوب وكانوا سيمحون المسيحيين تماما من الجبل لولا اسرائيل
انا ممتن لااسرائيل لاانهم وقفوا مع مسيحيي لبنان
بصراحة الوضع معقد واعتقد الحل بصنع دولتين وبرقابة دولية وتكون فيها دولة فلسطين منزوع السلاح
ومودتي للجميع


5 - أخي مروان
سامي الذيب ( 2020 / 8 / 28 - 15:02 )
ماذا تريد أكثر من تدمير 81% من قرى فلسطين وتشريد اهلها
وفلسطيني لبنان أليسوا من تم طردهم من اليهود واحلال يهود مكانهم
انت تعرف ربما قرية عمواس
احتلتها اسرائيل عام 1967 وطردت اهلها ودمرتها بالكامل وحلوتها إلى منتزه كندا

ادعوك لمشاهدة هذا الفلم السويسري مع صور التدمير
https://youtu.be/njBXi8PF8cM

انا كمسيحي ارفض اقامة دولتين في بلدي
فإقامة دولتين تعني تكريس وجود دولتنين مبنيتين الدين... اذن نازيتين
وتعني أيضا حرمان اللاجئين من الرجوع إلى أرضهم لسبب واحد انهم غير يهود
اطالب بدولة مواطنة مع حقوق متساوية للجميع
ولا اقبل ولن اقبل بغير ذلك مهما طال الصراع
والغربيون المسيحيون وخاصة البروتستنت يتحمون وزر ما جرى في بلدي من تدمير وتشريد وظلم
فبعد جرائم النازية ارادوا التكفير عن جرائمهم بإقامة دولة نازية في بلدي
وهذا جرم مركب


6 - استاذ سامي وكانك ام تتعلم من التاريخ
مروان سعيد ( 2020 / 8 / 28 - 19:03 )
دولة واحدة شفنا مصر احتلوها الصعاليك واليوم اذهب ابحث عن مسيحي في وظيفة مهمة فيها لن تجد حتى محافظ في اصغر محافظة
الاتسمع عن خطف البنات القلطيات واسلمتهم وبمساعدة الاظهر وباموال خليجية
اتمنى على اسرائيل ان تحتل مصر وتنقيه من اخوة الشياطين والسلفيين
ومع احترامي للمسلمين المعتدلين والذين يعانون مثلنا من المخابرات المتاسلمة وضباطهم السلفيين
يا اخي تعلموا من غدرهم ومن لكم دينكم ولي ديني الى ان تشحز السكاكين وياتيك الطعنة الغادرة
ارجوكم فيقوا
يسوع المسيح قال ياتونكم كخراف لكن من الداخل ذئاب خاطفة
ومودتي للجميع


7 - أخ مروان
سامي الذيب ( 2020 / 8 / 28 - 20:37 )
يظهر عليك انك مع تدمير 81% من قرى فلسطين وطرد اهلها وعدم عودتهم لأنهم غير يهود
ما الفرق بينك وبين النازية


8 - انا نازي في الحق
مروان سعيد ( 2020 / 8 / 28 - 21:29 )
انظر لسوريا لقد دمروها الصعاليق هذا يستعين بداعش والقاعدة واردوغان وهذا يستعين بالروس والايرانين وحزب الله والجميع يصيحون الله واكبر الا الروس لقد دمروا نصف سوريا وشردوا نصف اهلها انهم لاصاحب لهم الا الشيطان الذي قال لهم قاتلوا واقتلوا واقطعوا الرؤس ونصرت بالرعب وارهبوهم ليعزبهم الله بايديكم
انت قد كبرت بالسن ويمكن اصبحت تهجر
اليهودي هم اصحاب حق في هذه الارض وكانوا في فلسطين وتعرف كم مرة ذكرت اورشليم في الانجيل وتعرف كيف غزى البدو القدس
المهم الاسلام واليهود من نفس الجينات ونفس المبادء ولكن اليهود قابلين للتطور وعلمانيين ويمكن التفاهم معهم اما المسلم المتعصب السلفيي او الاخواني فهو مثل الحيط قال الله وقال الرسول ولايوجد لاالله ولا الرسول الشيطان فقط في عقولهم
ولو خيروني بينهم اختار اليهود واسئل المسلمين والمسيحيين الموجودين في القدس اخذوا حقوقهم كاملة ولو خيرتهم بان يعيشوا تحت حكم السلطة ام اسرائيل لختاروا اسرائيل
وحل الدولتين يمكنهم ارجاع المشردين الفلسطينيين الى فلسطين
حضرتك عايش باسويسرا ولاتعرف او قد نسيت لقد كنا نسمع السباب باذاننا من الماذن
ومودتي للجميع


9 - النازي مروان
سامي الذيب ( 2020 / 8 / 28 - 21:38 )
تلك المنطقة كان سكنها وثنيين
بعضهم تحول لليهودية، وبعدهم للسامرية، وبعضهم للمسيحية وبعضهم للإسلام وبعضهم للديانة الدرزية. وانت تعرف ان غالبية المسلمين في فلسطين لم يختاروا الدين بل فرض عليهم
هم نفس الشعب، والذي يفرق بينهم هو الدين
انت تريد ان تحرم الناس من حقوقهم لأنهم لا ينتمون للديانة اليهودية
وتقبل تدمير 81% من قرى فلسطين وتشريد اهلها لأنهم غير يهود
مبروك عليك نازيتك
وتقول عن نفسك مسيحي؟
انت مجرم في نظري


10 - اذا اردت ان تقسم الاراضي صح فلاارض لاادم
مروان سعيد ( 2020 / 8 / 28 - 22:39 )
لايهمني رائيك ولا رائي غيرك يهمني الحق ومن هو على المحبة وعلى اقوال السيد المسيح هو على حق
فانت على باطل لاانك نكرت المسيح ونكرت تعاليمه
الارض للجميع ولمن يستحقها ولمن يرعاها ولا يخونها والارض لمن يعمل بها وليس لمن يخربها ويبيعها بابخث الاثمان
انتم الفلسطينيين اكثركم باع ارضه لليهود وسمعتم كلام عبد الناصر بان تخرجوا منها فهو ات ليدمر اليهود وسيقذف بهم الى البحر فاكثركم سمع له
نحن مع حكم عادل منصف الدولة السورية هي مستحلة من الصعاليك ونحن كنا اهلها بنيناها بعرقنا وجهدنا واموالنا بنينا كنائسها ومنازلها وحدائقها هؤلاء اللاجلاف اتوا واستحلوا الكنائس وقتلوا الرجا واخذوا كل شيئ
انت خرفت وتريدهم ان يرجعوا يحكموك وخاصة العثمانيين اهل الخازوق اتذكره او اشتقت له
كنت احسبك نبي مرسل من الله ولكنك مرسل من محمد
نقول اهل الاقليات من هم الاقليات نحن واخوتنا المسلمين المعتدلين المؤمنين بالدمقراطية وتقاسم الارض والاوطان نحن الاكثرية
وقريبا سيتحقق كلام الكتاب المقدس غصب عن كل ناكر له وسااطبعه لك لااحقا بعد انشتت اسرائيل واخذ عقوبته سيرجع لاارضه وهكذا يقول الرب
يتبع


11 - النازي مروان
سامي الذيب ( 2020 / 8 / 28 - 22:49 )
تركتك في مداخلاتك السابقة تهلوس على راحتك
أطلت لك الحبل لأرى ما في جعبتك
وتبين لي الآن انك ليس فقط مهلوس ولكن أيضا نازي
هذا آخر تعليق لي على هلوساتك ونازيتك
فاستمر
الولد يلي مو من ظهرك كل ما جن افرحلو


12 - الارض لله وهو حر يعطيها لمن يشاء
مروان سعيد ( 2020 / 8 / 28 - 23:14 )
تثنية 6
وهذه هي الوصايا والفرائض والاحكام التي امر الرب الهكم ان اعلمكم لتعملوها في الارض التي انتم عابرون اليها لتمتلكوها 2 لكي تتقي الرب الهك وتحفظ جميع فرائضه ووصاياه التي انا اوصيك بها انت وابنك وابن ابنك كل ايام حياتك ولكي تطول ايامك. 3 فاسمع يا اسرائيل واحترز لتعمل لكي يكون لك خير وتكثر جدا كما كلمك الرب اله ابائك في ارض تفيض لبنا وعسلا 4 اسمع يا اسرائيل.الرب الهنا رب واحد. 5 فتحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل قوتك. 6
هنا موسى اوصى الشعب اهم شيئ بان لاينسى الله وان كان مع الله فلا يقدر عليه احد
وعندما نسي الله وخالف وصاياه قال له الرب ساشتتك بين الامم وساجعلك عبرة فسباه عدة مرات وارجعه ولكن في الايام الاخيرة قال الرب اشعيا 60
قومي استنيري لانه قد جاء نورك ومجد الرب اشرق عليك. 2 لانه ها هي الظلمة تغطي الارض والظلام الدامس الامم.اما عليك فيشرق الرب ومجده عليك يرى. 3 فتسير الامم في نورك والملوك في ضياء اشراقك 4 ارفعي عينيك حواليك وانظري.قد اجتمعوا كلهم.جاءوا اليك.ياتي بنوك من بعيد وتحمل بناتك على الايدي. 5 حينئذ تنظرين وتنيرين ويخفق قلبك ويتسع لانه تتحول اليك ثروة


13 - الهلوسة حلوة بالمحبة والحق
مروان سعيد ( 2020 / 8 / 28 - 23:32 )
قديما عندما نسوا اليهود الله ومشوا في طرق معوجة سباهم سبعين سنة وارجعهم الى اورشليم وحماهم بعد ان عادوا وتابوا وبعد ان صلبوا الرب نفاهم 2000 سنة فاحرقهم النازيين وتعزبوا بجمبع انحاء الارض وخاصة في البلاد العربية وشاهدت بعض ماسيهم حيث كانوا ياخذون اموالهم ويذبحوهم
ولعد ان تابوا واخذوا عقابهم ارجعهم الرب من جميع انحائها فعلا انها اعجوبة والاكثر من اعجوبة هو حرب تشرين انهم كانو في عيد المظال وهذا هو
وقد سمى هذا العيد على مدى التاريخ بعدة أسماء من بينها -عيد السلام- و -عيد البهجة- وهو يبدأ في الخامس عشر من شهر تشرين (أكتوبر)، ومدته سبعة أيام، بعد عيد يوم الغفران والمناسبة التاريخية لهذا العيد هي إحياء ذكرى خيمة السعف التي آوت العبرانيين في العراء أثناء التيه في سيناء،
وهجمت عليهم اكثر الدول العربية ومن اتجاهين من مصر ومن سوريا يعني 500 الف جندي اسرائيلي ضد ثلاث ملايين جندي عربي كانت مشتركة العراق واردن والمغرب والجزائر وسوريا وغيرهم من لبنان وفصائل فلسطينبة وخبراء روس
وبما انهم مشغولين في العيد واكثر الجنود الاسرائيلين اجازة قد وصلنا الى بحيرة طبرية واخذنا صحراء سيناء


14 - سامي الذيب
بلبل ( 2020 / 8 / 28 - 23:40 )
لوكنت ضد الظلم لانصفت اليهود مما تعرضوا له من قتل وسبي وتشتيت وتهجير وبيع لابنائهم ونسائهم واغتصاب من طرف محمد وعصابته ولو كنت عادلا وتحب الخير للعرب لصفقت لما قامت به الامارات ولا طالبت باقي الدول العربية لتفعل نفس الشيئ ففي ذلك خير حتى للفلسطينيين ما الذي سيستفيد منه العرب من عصابة الفلسطينيين لا شيئ سوى صداع الراس على العكس سيستفيدون من خبرات الاسرائليين في كل المجالات وعلى راسها الفلاحة سيلج ابناء العرب الجامعات الاسرائلية المصنفة دوليا على عكس الجامعات العربية الموجودة في ذيل التصنيف وبالمناسبة لم اكن اعرف انك مسيحي كنت اظنك وانت تنتقد الاسلام انك الحدت فلافرق بين دين ودين والكتب كلها مكدسة


15 - هنيئا لك يا اسرائيل لاان الرب معك
مروان سعيد ( 2020 / 8 / 28 - 23:43 )
وكما قال الرب يهجموا عليك من طريق واحد وينهزموا من طرق كثيرة شاهدنا دبابات سورية بشحمها الجنود تركوها وفروا ولم تصبها قذيفة
والجيش المصري البطل حوصر وجاع وتدخلت الامم لوقف الحرب لااننا هزمنا
وهذه كمالة كلام الرب باشعيا 60
ويتسع لانه تتحول اليك ثروة البحر وياتي اليك غنى الامم. 6 تغطيك كثرة الجمال بكران مديان وعيفة كلها تاتي من شبا.تحمل ذهبا ولبانا وتبشر بتسابيح الرب. 7 كل غنم قيدار تجتمع اليك.كباش نبايوت تخدمك.تصعد مقبولة على مذبحي وازين بيت جمالي. 8 من هؤلاء الطائرون كسحاب وكالحمام الى بيوتها. 9 ان الجزائر تنتظرني وسفن ترشيش في الاول لتاتي ببنيك من بعيد وفضتهم وذهبهم معهم لاسم الرب الهك وقدوس اسرائيل لانه قد مجدك 10 وبنو الغريب يبنون اسوارك وملوكهم يخدمونك.لاني بغضبي ضربتك وبرضواني رحمتك. 11 وتنفتح ابوابك دائما.نهارا وليلا لا تغلق.ليؤتى اليك بغنى الامم
اسمعت يا نبينا سامي ويوجد الكثير الذي منه تحقق والذي لم يتحقق بعد
انا لاارضى بالظلم لااحد ولكن الفيديو يدلك ان الجنود في المدينة هجموا على الاسرائيلين وتعرف عقوبة الارهاب هناك هدم منازلهم
ومن نكر الرب سينكره
مودتي للجميع


16 - مروان سعيد
د. ليث نعمان ( 2020 / 8 / 29 - 04:13 )
يشوع 6 20-21 و صموئيل الاول 6:19 ومتي 5 17-18
التوراة و ليس الوصايا العشرة
مستعد لمساعتدك في فهم الانجيل كما ساعدت صاحبك بولس اسحق


17 - سيدي النبي
د. ليث نعمان ( 2020 / 8 / 29 - 05:22 )
منذ اواسط السبعينات هناك اتفاق بين الولايات المتحدة و دول الخليج بموجبه تضمن الولايات المتحدة الامن الخارجي لهذه الدول لتتفرغ الجيوش لحماية العروش. مقابل هذا تتعهد دول الخليج بالابقاء على تسعير النفط بالدولار مما يعني اي دولة تريد شراء النفط تشتري الدولارات اولاُ والآخر سلام غير معلن مع اسرائيل.
في اواسط السبعينات كانت منظمة التحرير الفلسطينية تسيطر على جنوب لبنان و بيروت الغربية. لم يتدفق الجهاديون على لبنان لمحاربة الاحتلال الاستيطاني الاسرائيلي بل تدفقوا على افغانستان حتى قبل الغزو السوفييتي. المسألة ليست حكومات عميلة فسكان هذه الدول لم يعتبروا اسرائيل خطراً عليهم بل ما يهددهم هو شعارات نفط العرب للعرب.
لماذا الآن؟ لدعم ترامب في حملته الانتخابية


18 - مروان سعيد
د. ليث نعمان ( 2020 / 8 / 29 - 05:26 )
وماذا عن اليهود الذين آمنوا و تبعوا الرب يسوع المسيح, هل يفقدون حقهم في الارض؟


19 - فلسطين والنازية اليهودية - الحل
سامي الذيب ( 2020 / 8 / 29 - 08:09 )
نشرت عدة حلقات بالعربية والفرنسية عن فلسطين والنازية اليهودية
https://www.youtube.com/playlist?list=PLzMT3msR0dRkK26phtxCXNrsiOMOodrAv
انظروا خاصة سامي الذيب: فلسطين والنازية اليهودية - حلقة 9 و 10 المدموجتين - الحل
https://www.youtube.com/watch?v=0rZx-1XlQYw&list=PLzMT3msR0dRkK26phtxCXNrsiOMOodrAv&index=12&t=0s


20 - رد على الاستاذ الدكتور ليث نعمان المحترم
مروان سعيد ( 2020 / 8 / 29 - 08:37 )
صباح الخير على الجميع وانشاء الله يعم على الجميع
اولا افهم قرانك لكي تثدر مساعدتي في فهم الانجيل
ولو عرفت معنى الانجيل انت ونبيك لتبعتم المسيح واصبحتم نور العالم
الانجيل تعني بالعربي البشارة السارة هي واضحة ولكن للذي راسه ممتلئ خرافات يلزمه واحد نبي مثل الدكتور سامي الذيب يفهمه
وتقول
يشوع 6 20-21
نعم وكاني اقراء القران وحصار اليهود وقتلهم واستحلال اموالهم واراضيهم
الم اقل لكم دم واحد وجينات واحدة الفرق هم تركوا الماضي البشع ورائهم ويتطاعون للغد انا انتم تريدون الرجوع للعصور المظلمة
وكانت اريحا مغلقة مقفلة بسبب بني اسرائيل.لا احد يخرج ولا احد يدخل. 2 فقال الرب ليشوع.انظر.قد دفعت بيدك اريحا وملكها جبابرة الباس.
هنا سؤال كيف قال الرب هل نزل جبريل بشكل دحيا ام اتاه الهام او في الحلم ويمكن من كثر التفكير بالنصر شاهده والا يذكرك هذا الحصار بحصار بني قريظة
اما الفرق بينكم وبينهم انهم حرموا المدينة فلم يقتلوا الرجال وياخذوا النساء والاطفال فلا اعرف ايهما ارحم سارجع اليك الحكم
وهكذا صموئيل الاول انه حروب انتقام واجرام وتحريف بدون استحلال الفروج مثل غيرهم
اما متى 5
يتبع رجاء


21 - انجيل متى 5 هل يوجد عنصرية كما يقولون
مروان سعيد ( 2020 / 8 / 29 - 08:41 )
م


22 - انجيل متى 5 هل يوجد عنصرية كما يقولون
مروان سعيد ( 2020 / 8 / 29 - 08:48 )
«لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء. ما جئت لانقض بل لاكمل. 18 فاني الحق اقول لكم: الى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل. 19 فمن نقض احدى هذه الوصايا الصغرى وعلم الناس هكذا يدعى اصغر في ملكوت السماوات.
يقول عن الناموس وصايا وفي الوصايا العشر الوصية الكبرى هو محبة الرب من كل قلبك وكل فكرك
والوصايا الصغرى هي محبة قريبك ولاتقتل ولا تزني ولاتشتهي النسوان
وبعده يستطرد مباشرة
«قد سمعتم انه قيل للقدماء: لا تقتل ومن قتل يكون مستوجب الحكم. 22 واما انا فاقول لكم: ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم ومن قال لاخيه: رقا يكون مستوجب المجمع ومن قال: يا احمق يكون مستوجب نار جهنم.
اتلاحظون انه في 19 يتكلم عن الناموس
وفي 22 يتكلم عن الوصايا العشر واتابع
«قد سمعتم انه قيل للقدماء: لا تزن. 28 واما انا فاقول لكم: ان كل من ينظر الى امراة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه. 29 فان كانت عينك اليمنى تعثرك فاقلعها والقها عنك لانه خير لك ان يهلك احد اعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم. 30 وان كانت يدك اليمنى تعثرك فاقطعها والقها عنك لانه خير لك ان ي


23 - وماذا عن اليهود الذين امنوا بالرب
مروان سعيد ( 2020 / 8 / 29 - 09:01 )
انهم كثر ووصلوا لااعلى المراتب الاجتماعية والعلمية واليهود اعطوا مالقيصر لقيصر ومالله لله
لهاذا تطوروا وفهموا الدمقراطية وحتى المسلمين الارهابيين الغادرين اعطوهم فرص للاندماج في المجتمع ولكن تعاليمهم القذرة تقول حتى ابوك وامك لاتطيعهم ان كانوا على غير الاسلام
لذا تشاهد مسلم ياخذ معونات من الغرب واولاده بمدارسهم ويعطوه بيت فيسرق شاحنة بعد قتل صاحبها ويدخل في اسوق بسرعة رهيبة لدعس الامنين
ماذ تعد ذلك يا دكتور وماذا يقول هذا الناببح من الفيسبوكالثلجي
عوضا ان يرد ويرينا شيئ واحد جميل صنعه الاسلام لكي يقنعنا به ولكن لسانه وعقله مغسول ببئر يضاعة
انا مع من ينشر المحبة والارض تفيض لبنا وعسلا اليوم وتتسع للكل ومن لايريد سيكون من الخاسرين ومع ابليس في احضانه
ومودتي


24 - دعوة للعقلاء فقط لكي نتحاور في قضية فلسطين
مروان سعيد ( 2020 / 8 / 29 - 10:44 )
للعقلاء فقط ما استفدنا من حروبنا ضد اسرائيل وها متوقعيين ان ننتصر كما كذب القران والسيرة الغير شريفة بان النصر للتنابل واكسالا المسلمين وانهم سيحاربوا بالسيف اقوى الاسلحة واخطرها
وايضا هل من عاقل احصى عدد القتلى بيننا وبينهم واتقد عيب ان نحصي او نستحي ونخجل
ومفاوضات من كامب ديفيد الى اوسلو افشلت بسبب تعنتنا وتعنتهم
ولكنهم يقدمون لنا الاراضي مقابل السلام وهذه سيناء رجعت لمصر فمن الذي ينقد عهوده ومبادئه
انا خضت حربين مع اسرائيل وعرفت اننا قوم فاسد جبان من رؤسائنا الى اصغر جندي كانوا يرتجفون ويختبؤن تحت طبقات الارض ويصيحون يالطيف الطف مرات ومرات يالطيف وعندما نظرت لهم استحوا وتوقفوا
انهم يخافون الموت وعزاب القبر ولاشهادة ولابطيخ الفضل للمخدرات التي يتعاطوه قبل تفجير انفسهم
الفلسطينيين وحزب الله كانوا في الخطوط الاولى من الجنوب ونحن كنا مسؤلين عن الهجمات البحرية والبرية في بيروت وخلال ايام قليلة شاهدنا المسؤلين عن صد الهجوم اصبحوامعنا في بيروت وصارت حق البارودة الكلاشنكوف ب 150 ليرة لبناني مع الذخيرة
هل هذا شعب يقدر ان يحارب
ومودتي للجميع


25 - نبؤة عن الانبياء الكذبة من العهد القديم
مروان سعيد ( 2020 / 8 / 29 - 11:21 )
فعلا ما اروع واصدق الرب انظروا هذه في ارميا عن الانبياء الكذبة بانهم سيتسممون
13 وقد رايت في انبياء السامرة حماقة.تنباوا بالبعل واضلوا شعبي اسرائيل. 14 وفي انبياء اورشليم رايت ما يقشعر منه.يفسقون ويسلكون بالكذب ويشددون ايادي فاعلي الشر حتى لا يرجعوا الواحد عن شره.صاروا لي كلهم كسدوم وسكانها كعمورة. 15 لذلك هكذا قال رب الجنود عن الانبياء.هانذا اطعمهم افسنتينا واسقيهم ماء العلقم لانه من عند انبياء اورشليم خرج نفاق في كل الارض. 16 هكذا قال رب الجنود لا تسمعوا لكلام الانبياء الذين يتنباون لكم.فانهم يجعلونكم باطلا.يتكلمون برؤيا قلبهم لا عن فم الرب
الافسنتين مواد سامة قاتلة يمكن شرب منها الرسول محمد الذي قطعت منه الوتين لاانه تنباء كذبا على لسان الرب
الحاقة 46
ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ (46)
ومودتي للجميع


26 - وهذه هدية للاستاذ ابراهيم الثلجي خاصة
مروان سعيد ( 2020 / 8 / 29 - 12:25 )
وللنبي سامي الذيب وشوف معاناة الامازيغ وكيف اخذت اراضيهم واستعبدوا وكيف يشاهدون الرب يسوع المسيح في رؤياهم
https://www.youtube.com/watch?v=aBR29vR_uV8
انظروا الدقيقة 35 هي لمشاهدة الرب يسوع المسيح
ولكي افتح عيون النبي سامي واذكره لتاريخ العرب في المغرب وانت تعرف اكثر مني كم قتل وكم من السبايا اخذ ويجب ان ينتقوا البيض الحسان للامير الديوث
ومودتي