الحوار المتمدن - موبايل


وباء -كورونا- مجرد غطاء لتقاسم الملكية مجدداً - رأي اقتصادي

مشعل يسار

2020 / 12 / 19
ملف: وباء - فيروس كورونا (كوفيد-19) الاسباب والنتائج، الأبعاد والتداعيات المجتمعية في كافة المجالات


قال الدكتور في الاقتصاد، الأكاديمي في أكاديمية العلوم الروسية سيرغي غلازييف، إن وباء كوفيد -19 ذريعة مناسبة لإعادة توزيع الملكية مرة أخرى.
هذا هو المغزى الرئيسي لأحداث عام 2020.
وقد توصل غلازييف إلى هذا الاستنتاج بالربط بين الألغاز التالية:

اللغز الأول

يقوم المستثمرون والمصرفيون الأمريكيون حالياً بشراء كميات هائلة من الذهب.

اللغز الثاني:

بعد فترة وجيزة من هذه الأحداث، بدأت الأسواق المالية في الولايات المتحدة تتدهور بمقدار تريليونات الدولارات. نتيجة لذلك، تفقد قيمتها التزامات كبار ممثلي رأس المال المالي.

اللغز الثالث:

نتيجة للقيود الوبائية التي تم فرضها في العالم، هناك نمو هائل في التزامات الديون لدى الدول. في الولايات المتحدة نفسها، على سبيل المثال، بلغ حجم الإصدارات لصالح السكان، وفقًا للخبير الاقتصادي غلازييف، حوالي خمسة تريليونات دولار.

كل ما سبق، وفقًا لسيرغي غلازييف، يشهد بشكل لا لبس فيه على شيء واحد فقط:
تحاول سلطة الأوليغارشية المالية الأمريكية جاهدة بث حياة جديدة في الآلية التي لا تزال تعمل (بقوة الاستمرار على الأرجح)، آلية التوزيع غير المتكافئ للدخل والثروة بين مركز النظام النقدي والمالي الدولي وأطرافه.

عموما يشبه الوضعُ الوبائي بتفسير غلازييف له المثل القائل: عندما يتقاتل الأسياد ترتجف نواصي العبيد.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. AFK GAMERS| أبرز ألعاب الفيديو لعام 2021


.. السودانيون يشتكون من ارتفاع الأسعار ونقص السيولة ويبحثون عن


.. ماكرون يعترف.. المناضل الجزائري -بومنجل لم ينتحر بل عذبه وقت




.. رئيسة منظمة التجارة العالمية لـCNN: لنعمل مع البلدان النامية


.. مبادرات لإنقاذ الحيوانات الأليفة وحمايتها في فلسطين