الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


مهلاً حبيبتي شيلان

بولات جان

2006 / 8 / 12
الادب والفن



مهلاً عزيزتي لِم العجلة...؟

ها أراكي تشدّين الرحال فإلى أين تذهبين و أين وجهتكِ و لِم العجلة؟

اما كان لكِ أن تنتظري الربيع، فهو قادمٌ لا محال، و لكن حزيناً سيكون الربيع!

فما زال الكثير بجعبتي كي نتسامر و نقضي الساعات نحكي في كل شيء...

أ أ نسيتِ أم ماذا؟ فقد وعدتينني ان تستمعي لآرائي في عيد الزهور و بعدها كنا سنذهب سوياً إلى مسقط رأسينا منتصرين. حينها سوف كنتِ ستعلنين حبكِ الكبير و تفتخرين بقدسية عشقكِ.

فمهلاً عزيزتي لِم العجلة؟ هل تأبين اختصار الزمن و بتر المسافات بلمح البصر، ام ماذا؟ ويحيّ ان كنتِ تأبين هجريي و تتركينني وحيداً بين اطلال مملكةٍ لستِ فيها.

ربما كنتِ الآن ايضاً تحبذين رؤية ذاتكِ في مرآتي. و ككل مرة كنتِ ستستمعين بكل تواضع و شغف لكل كلمة اتفوه بها لكِ و لأجلكِ.

أنتِ عزيزتي: جميلةٌ أنتِ و جدائلك تقدحُ شرراً و نجومً و من مقلتيكِ النيازك تنهمر و من شفاهكِ ينابيع العسل و ماء الورد...

كالمطر تأتين خريفية و كالنسمة تأتين ربيعية و في رحم الصيف برعمة قرمزية. و في زمهرير الشتاء و عصر الثلوج تأتين كرعشة دفئٍ عذبة تدب القشعريرة في مملكة الجسد و الأمان في سويداء الفؤاد و في كل الأمسيات تكونين نغمة الناي الحنون...

فرحتكِ و أبتسامتكِ و ضحكتكِ الربانية كانت لنا البهجة و الأمل...

حزنكِ، بكائكِ العشتوري و كل تقلص من تقاسيم وجهكِ الصبوح كان لنا سمفونية تصدح بأنين الروح و ألحان الدراما الجبلية... و صوتكِ العذب كان و كان.



ثائرةٌ أنتِ: تنتقمين لآلام جداتكِ اللواتي سُرِقت منهن هالة الألوهية... ثائرةٌ أنتِ جئتي بعد انهيار زمن الجليد على مملكة الربة عشتروت... أضحت مملكتها الخصبة بؤرة الظلام و الظلم. المملكة التي تئنُّ تحت اقدام جحافل السرغانيون و الهولاكيون... و أنتِ! كنتِ الأمل الذي سيعيد التاج إلى الربة عشتروت... و تصبحين مخلّصة المملكة...

ثائرةٌ أنتِ على نواميس سهل سروج و لوائحه المتعفنة الباقية منذ زمن الملك نمرود. أحرقتِ بثورتكِ أكفان شعبٍ ما برح يرى الجدث و كأنه العالم كله...



كنتِ عزيزتي: في الوغى كنتِ الحسام... كنتِ النار و كنتِ ابتهالاً للنصر... و كنتِ يراع طيبً و شعرً و نثرً و نورً...

كنتِ حبً و عشقاً...( زين) لـ( ممو) و (عدولةً) تكنُّ كل الوفاء لـ( درويشها) و (خجى) التي لا تفدي إلا للحرية! كنتِ حرةً لا تلين و لا تستكين و لا تبالي بعويل ذئاب الغدر و لا وساويس الشياطين و الأبالسة و كل الكلاب الضالة...



رحلتِ و لكن لِم؟

و لكن لِم أنتِ؟ لِم عزيزتي؟

هل لإنكِ عذبة و رهيفةٌ كـالورد و ثابتةٌ لا تلين و لا تنحني للعواصف و حلوةٌ كما ثماركِ في أواخر الخريف...

هل لإنكِ (شيلانة) على سفوح زاغروس حمراء و حلوة و... ام لإنكِ أضحيتِ جسراً لشهامة المرأة و ملكوت العشق الحقيقي؟

و لكن لِم أنتِ يا عزيزتي؟



أرقصي على قارعة القلب

أعزفي ألحاناً ما عُزفت بعد...

أرقصي على الطريقة الربانية،

كـ آناهيتا و تيأمات المنتشية بألم الهزيمة الأخيرة...

أنحري الدموع على مذابح آلهات الفن السبعة –موسي-آ-قا-

أرقصي على شطآن بحيرة سميراميس

كي تعيدين البهجة إلى الاميرة آخ تمارا

أجعلي من ضفائركِ الذهبية جسراً للحبيب شاميران...

فأنتِ عاشقة و أدرى حالاً بلواجع العشاق و خلجات قلوبهم و احاسيسهم الرهيفة و العذبة! و صوابكِ سيكون ذا شأنٍ عظيم عند ربة الجمال و الحب.



عذبةٌ أنتِ: باسمة الثغرِ تشعّين أملاً و تهطلين فرحاً و تثمرين حباً و عيداً لفرسان الأمل و حوريات النغم و الحرية...

نغمةٌ أنتِ، لحنُ كمانٍ حزين و أغنية جبلية و ملحمةٌ ليست لها بداية و لا دفة الوداع.

نغمةٌ أنتِ، نهرٌ، نبعٌ و بحر لا ينضب، و بين كل نبضة قلب عاشقٍ غَبط لحنٌ أنتِ. فرحٌ و بكاء و حزنٌ و بركانٌ و عشقٌ و ثورة انتقام للأمهات و الجدات و كل الآلِهات أنتِ - حفيدة عشتروت الأم و أبنة آناهيتا...



أيتها الابية:

تأتين كالريح سريعة... تهُبّين و ترحلين إلى ارضٍ لا نعرفها و لكنكِ على موعدٍ أزلي معه... و في كل عيد تأتين زهرةً و بين كل الزهور تكونين الأجمل و الأروع و الارق. أعرف بان الارباب يغارون منكِ، لكن لا اعرف لِم؟

هل لإنكِ أجّل منهم و دائماً باسمة الثغر امام محنهم التي يبتدعونها لكِ و لنا..؟



لأجلك



لأجلك...

أقرضُ أشعاراً

أكتب نثراً

و أذرف الدمع و الدم



لأجلكِ...

املأ الدنيا شعراً، ولعاً و ضجيجاً

شعرً حزين

و بكاء الفراق و الالم

لأجلكِ...

أحرق قرطاس أشعاري

أحطم جرّة ذكرياتي

و انثرها مع الريح

مع المطر

تمسي الفضاء باكمله

يردد صدى قصائدي المحروقة

و أبياتي الولعة



لأجلكِ...

كل قصائدي و أبياتي

حروفً

كلماتً

و جمل

ترتدي سواد الماتم

ترثي...

وتنوح موت أشعاري

و فراقً ما بعده لقُى

عزيزتي... حوريتي... آسفٌ جداً... أغفري ضعفي و نكستي في وصفكِ و تعبيركٍ. ها قد تمرّد القلم عليّ و أحترقت دفاتري و قواميسي باتت خالية من كل شيء...

لم يعد بمقدوري ان أكتب ولو كلمة واحدة... عذراً منكِ حوريتي و أستسمحكِ و لكِ حبيّ الأبدي...








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. تفاعلكم | الغناء في الأفراح.. حلال على الحوثيين.. حرام على ا


.. الفنان عبدالله رشاد: الحياة أصبحت سهلة بالنسبة للفنانين الشب




.. الفنان عبدالله رشاد يتحدث لصباح العربية عن دور السعودية وهيئ


.. أسباب نجاح أغنية -كان ودي نلتقي-.. الفنان الدكتور عبدالله رش




.. جزء من أغنية -أستاذ عشق وفلسفة-.. للفنان الدكتور عبدالله رشا