الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


رؤية وتحليل لِخطاب السيد حسن نصرالله الخطير ليوم أمس !

نيسان سمو الهوزي

2021 / 10 / 19
كتابات ساخرة


أنا وقد ذكرتُ ذلك سابقاً من معجبي السيد حسن نصرالله ( لا تسألني عن السبب ) وكررتُ بأن من الاشخاص الذين ارغب او رغبتُ ( قسم منه صاروا شهداء ) ! لقائهم هُم السيد نصرالله وخالد مشعل ( هسة هو قليل التوهج والإضاءة ) والمرحوم أسامة بن لاذن ( وين راح اتقابل المرحوم ! لازم أستشهد أولاً ) ! . السيد نصرالله من الشخصيات الرزينة والهادئة والذكية ويعمل على نار هادئة ( لعد ليش ارغب في مقابلته ) ولو وافق أن ازوره اليوم سأكون سعيداً جداً بشرط ان يرسل لي تذكرة ذهاب وعودة ( عودة !!! يا غبي ! اوكي ذهاب وعودة بصندوق خشبي ! بس موافق ) ! لايهم إذا عدتُ ام اعتبرت شهيداً عند ربه يلعب ! المهم سأوافق لزيارته ( يا اخي سأوافق وسأعود وانا واثق من ذلك ) .
خرج السيد حسن بخطاب خطير ومهم يوم امس متحدثاً عن سلسلة من تاريخ لبنان الحديث وعن احداث الخميس والذي سقط فيها سبعه شهداء ( إنيالهُم ) من جماعته وجماعه حركة امل ( يعني شنو الامل ! ما اعرف ) وعن مستقبل لبنان على ضوء تلك الحادثة ! وانا اليوم أرغب أن اكون صحفياً عادياً واجري لقاء مع السيد نصرالله على ضوء ما جاء في حديثه ( مجرد اسئلة لا اكثر ! لا شكوك ولا إتهامات ولا هُم يحزنون ) !طبعاً بعد أن حَلحَلنا وضع العراق وصححنا مساره وعادت الامور إلى نصابها القانوني وهو الآن مستعد لحرب الشوارع ( هاي أهم نقطة وصلنا إليها ) نرحل إلى لبنان ونحاول أن نشاكس هناك وحتى نُوَصّل ذلك البلد الى الحرب الاهلية هو الآخر ! والله فكرة .
يوم أمس إستمعت إلى حديث السيد جعجع ( إسم حلو ) والذي أدلى به لقناة صوت لبنان إنترنشُنال والذي تحدث عن أحداث عين الرمانة والشهداء الذين سقطوا ( كُل يوم يُطالبون الشعب بالإستشهاد وعندما يسقط شهيد تُسحب السيوف ! والله حيرة ) . لقد جَحَد الرجل مسؤولية قواته عن الذي حصل في عين الرمانة وحَمّل السيد حسن نصرالله مسؤولية الذي حصل وذلك من خلال التصعيد الذي يقوم به تجاه القاضي طارق بيطار ( الله يكون في عو طارق ) ...
اليوم إستمعتُ الى كلمة حسن نصرالله المُطَوّلة وجاء الكثير فيها ، وسأقوم بإلقاء الضوء على أبرز المحطات التي تطرق إلهيا وبشكل مختصر ومن وجهة نظر محايدة .. فلسفية سياسية عميقة .... الكلمة كانت طويلة نوعاً ما ولهذا لم أستطع أن أختصر أكثر ...
بعد الهدايا والتسليم والتسبيح على كل الأنبياء ( هاي مقدمة طويلة سوف نتجنب تفسيرها ) !!
يبدأ كلامه بتبريك العالم بالمولد النبوي ونحن نضم صوتنا ونبارك ذلك اليوم ..
يُبارك في كلمته مليونية الحوثيين ولا أعلم ما علاقة السيد نصرالله بالحوثيين حتى يبدأ كلامه عنهم !
ثم يُعزي شهداء قندهار على يد التنظيم الإرهابي الوهابي التنظيم والمنشأ !
تعليق : هنا يبدا السيد بتسمية التنظيم الإرهابي ( إي طبعاً يقصد داعش خُما يقصد ريال مدريد ) ! تنظيماً امريكياً وهابياً ( يعني سعودي ) المنشأ والفكر ! صناعه أمريكية ودعم وهابي ! والله فكرة ! لا أعلم لماذا يرمي كل طرف تنظيم داعش الى الطرف الآخر بالرغم من إنه تنظيم إسلامي حقيقي ! داعش يتصرف حسب الكِتاب فقط ! إذا كان هناك إتهام لداعش فيجب البحث عن مصدر أفكاره اولاً ! ومن ثم البحث في هدف الوهابية لإنشاءه ودعمه ! معقولة ليكون نداً للشيعة التي تُحاول بلع الوهابية ! ( مسلمون بيناتهم شنو علاقتي آني ) !
يُسمي الشهداء السبعه الذين سقطوا يوم الخميس في عين الرمانة ونحن بدورنا نُعزي عوائلهم ونطلب من الرب أن يُوَسّع صبرهم على هذا الألم الكبير . ويُبارك لهم نيل الشهادة !
تعليق : إذاً لماذا كُل هذا التصعيد وتسمية الحادثة بالمجزرة الخطيرة والمؤلمة جداً ! ألا يكفي نيل الشهادة ! أليس هذا مطلب الجميع ! أليس هذا نداء الكُل ! لعد ليش التصعيد بعد الشهيد !
يقول سيادته بأن الاحداث التي وقعت يوم الخميس هي أحداث مهمة وخطيرة ومفصلية ، يتوقف عليها او يتحدد عليها الحاضر والمستقبل .
تعليق : هل كُنتُم تعلمون بالذي سيحصل إن ذهبتُم إلى هناك ! هل طلبتُم من البعض الشهادة للتأثير على الحاضر والمستقبل ! وكيف سيتوقف على الحادثة الحاضر والمستقبل ! ماهو المقصد الحقيقي من وصولكم الى تلك المقولة ! ترهيب ، ترعيب ، تغيير ، تعديل مسار القاضي ! راح نجي للتفاصيل .
يتهم السيد نصرالله بأن هناك حزب ورئيس له يُحاول بصورة عامة على النطاق الضيق ( قرى وضواحي المسيحية المجاورة للضاحية الجنوبية ) من إدخالهم في رُعب وخوف من الجيران المسلم . يُوهَمهم بأن حزب الله يرغب في إقلاعهم وإجتثاثهم وقتلهم ولهذا عليهم أن يكونوا دوماً في إستنفار وجاهزين للدفاع عن مناطقهم وقراهُم من الإجتياح ووو الخ .
تعليق : الوضع والصورة تقول ذلك يا سيد نصرالله ! أنا لا أعتقد ستقومون بذلك ولكن وضع لبنان يقول ذلك ! ولا أعتقد إن كان لكم هكذا هدف سيكون بالقرى الصغيرة ( دائماً لكم أهداف أكبر وأبعد من القرى الفقيرة ) ! وإذا ما عكست الوضع وأنتم كُنتُم القرى المسلمة الصغيرة تجاه مارد مسيحي يكبر كُل ساعة كانت ستنابكم تلك المخاوف والشكوك ! شيء طبيعي وإن ليس في مُخيلتكم !
أما على مستوى اللبناني العام ( دولة ) يقول السيد نصرالله : هناك حزب ورئيسه يقوم بعد أي حادثة صغيرة هنا او هناك في عموم لبنان بالتعبية النفسية في إدخال الشعب اللبناني في قلق ومخاوف على مستقبلهم وحريتهم واموالهم وشراكتهم مع المسلم الشيعي . يقوم هذا الحزب في صياغة عدواً مرعباً قادماً من الجنوب لبلع الشمال المسيحي ! يُقدم هذا الحزب نفسه كمقاوم وحامي أعراض المسيحي من الخطر الشيعي ! وكل أهداف هذا الحزب ورئيسه هو من أجل الحضور والزعامة وله أدوار مرتبطة بدول خارجية . ووووو الخ .
تعليق : سيدي الكريم لا يوجد حزب في العالم يُدعي نفسه كمقاومة في العالم أكثر منكم ! فهل ستمنعون ذلك الشرف عن الآخرين ! الشعب اللبناني لا يرى مقاومتكم تتجه نحو الجنوب بل ترتفع الى الشمال ! إذاً أليست تلك المخاوف حقيقية وضرورية ! العدو الذي تدعون بمقاومته لمنع الخطر القادم منه على لبنان لايرى الشعب تلك المخاوف أكثر من رًعب القادم من الضاحية الجنوبية . هَللّه تكون مخاوف صحيحة او خاطئة ( ستقولون ذلك ) الشعب لا يرى ويسمع ويشعر غير بذلك . التوسع يزداد يومياً جغرافياً وحزبياً وسياسياً نحو الشمال وليس الجنوب ! كُلما إرتفعت وتيرة نفوسكم قلت النفوس المسيحية وإزدات الهجرة ( مثل العراق ) ! التوغل أضحى في كل مرفأ ( لا مو مرفأ بيروت هذا ! هذاك راح نجي عليه ) وكل مؤسسة وكل وزارة وحتى في كل مدرسة او شارع وأنتم تُكررون بِعدها وتتهمون الحزب الفلاني بتهييج وإثارة مخاوف الشعب اللبناني ! كيف لا يخافون والوضع أضحى على وشك السقوط والإنهيار ! السيطرة أضحت شبه كاملة أفليس من حق المواطن أن يرتعب !
ومن ثم تتهموم ذلك الحزب ( حزب القوات اللبنانية ) ورئيسه ( سمير جعجع ) بأجندات ومصالح مرتبطة بالخارج !
تعليق : لاء وألف لاء يا جعجع ! في هاي ماعندك حق أبداً ! سيدي الكريم نصرالله أنتم في كل خطاباتكم تعلنون وبكل قوة إنتمائكم للفقيه الإيرايني وكل دعمكم نابع من الجمهورية الإسلامية وإنكم وحزبكم وكل منتسبيكم تابعين للإمام المرشد فهل تُحرم ذلك على جعجع الفقير ! لا يوجد حزب في العالم صريح في تبعيته للجهات الخاجية أكثر من حزب الله اللبناني فلماذا تتعجب إن كان جعجع قد تعلم القليل منكم ! بالرغم من إنني لا اعلم بتلك الجهات وكيف هو إرتباطهم بالسيد جعجع ولكن في كل الاحوال سوف لا يصل ذلك الإرتباط إلى ربع نسبة إرتباطكم بالجمهورية ! والدليل العلمي على صحة ذلك هو موقعكم السياسي والجغرافي وقوتكم العسكرية مقارنة بالجعجع الصغير ! نقطة .
يقول السيد نصرالله : بأن السيد جعجع وبعد خروجه من السجن ( ليش هو الآخر جان مسجون ) قام بالبحث عن عدو لإيهام الشعب اللبناني وليرتبط مشروعه هذا بالجهات الخارجية . بعد خروج القوات السورية وإنحصار الفصائل الفلسطينية في المخيمات ( افضل شعب في العالم يعيش في المخيمات هو الشعب الفلسطيني ! والله يستحقون جائزة نوبل للمخيمات ) فلم يجد أمامه غير حزب الله كي يتهمه بالعدو القادم !
تعليق : إذا القوات السورية خرجت والفصائل الفلسطينية إنكمشت ولكن حزبكم إنتشر وتوسع وسيطرة فلم يخطأ السيد جعجع إذاً ! منو مسيطر على لبنان الآن ! حزبكم أم القديس مار شربل !
ثم يتعرج السيد نصرالله على الميلشيات التي تحمل السلاح ويؤكد بأن كل الميليشيات البنانية تمتلك سلاح خاص بها ........ الخ .
تعليق : نعم هناك ميليشيات تمتلك السلاح ولكنه سلاح فروجي ( يعني كتكوتي ) أمام سلاح حزب الله ! وكما تُكررون يومياً بأن حزبكم يمتلك آلاف الصواريخ البعيدة المدى مقارنة بكلانشكوف ميليشيات لبنانية صغيرة تُدافع فيها بكشل عام وخاص عن ديارها !! وخوفي هو أن تنفجر تلك الصواريخ يا سيدي في لبنان كما حصل للنترات ! والله راح تقع كارثة حقيقية ! لبنان أصغر من أي محافظة سورية وتُخزنون فيها كل ذلك البارود ! إذا فجرتموهُ في مخابئه سينتهي لبنان بقاع البحر فهل تُقارن ذلك بالكلاشنكوف مُصدئه ! والاهم أنتم الوحيدون رفضتم وبالعنوة حصر السلاح بيد الدولة ( نفس نموذج العراق ، عباك تعرفون بعضكم البعض ) ! هددتم بتدمير بيروت إن إستمر ذلك المطلب فهل نسيتُم ذلك ! على الاقل نُصف الشعب اللبناني لا يؤمن بأن ذلك السلاح الرهيب موجه نحو إسرائيل أكثر مما هو على صدر المسيحي اللبناني ! الصورة والمنظر تعكس ذلك !
يتطرق السيد في بعض الامور المختلفة منها مطلب حزب القوات في إشعال حرب أهلية وذلك من أجل حصر المسيحيين في كنتون صغير ودولة صغيرة لا يتواجد فيها غير المسيحيين !
تعليق : لا يا جعجع لاء ! إحنا ناقصين كنتونات صغيرة ! محتاج واحدة ! روح إشتريها من العراق ! العيش مع الاخوة الآخرين مطلب إنساني وأخلاقي حتى قبل أن يكون ديني بشرط أن لا يتحول الى طائفي مذهبي عنصري ! والاخوة الشيعة أقل من أي مذاهب اخرى في ذلك النهج ...
ثم يتطرق الى فترة إحتجاز سعد الحريري في السعودية وإرغامه على تقديم إستقالته من هناك ! وكيف وافق الجعجع وطالب بتشكيل حكومة جديدة وكم خذلوا ( لسعد ) حلفائه الآخرين والبعض الآخر سكتوا والآخرين طعنوا بإستثناء رئيس الدولة ونبيه بري وحزب الله الذي وقفوا مع سعد الحريري ورفضوا إستقالته الإجبارية وطالبوا بعودته الى لبنان ومن ثم تقديم إستقالته إن رغب في ذلك .
تعليق : نعم كان كذلك واعتقد المصالح لعبت دورها هنا . ولكن لو كانت الجمهورية الإسلامية قد إحتجزت سعودي المُدلل ( الحريري ) كانت قد إنعكست الصورة والمواقف تماماً ! لَكُنتَ أنت والسيد بري وعون قد وافقتم على الإستقالة ورفضتها باقي الجهات ! العالم دوار ...
ثم يتطرق كثيراً الى التحضير والتهيج والترعيب التي قامت به قوات جعجع لحصول مجزرة عين الرمانة . أي كانت المجزرة مخططة للذهاب الى الحرب الاهلية ! يتهم قوات جعجع بتحريض الاهالي على الهجوم المرتقب لجماهير حزب الله لبيوتهم واعراضهم وووو الخ ! تفاصيل كثيرة لا يمكننا التوقف عندها جميعاً !
تعليق : لا اعتقد او لستُ متأكداً من نية جعجع للحرب الاهلية ! تفاصيل اكثر في مقاطع أخرى ! ولكن سؤالي هو إذا كان السيد حسن نصرالله يعلم بكل هذه التفاصيل فلماذا أرسل جماهيره الى تلك المصيدة أصلاً ! لماذا لم يتريّث على تلك المظاهرات لوقت افضل ! أم كان الوقت قد حان لتقديم بعض الشهداء ! دماء الشهداء هو الوقود الذي نتعايش عليه !
ثم يُكرر على إن الاعداء ( جعجع وجماعته ) يحاولون ان يُقدموا حزب الله للشعب اللبناني كعدو مرتقب وحقيقي وخطر عليه وعلى مستقبله ! وينفي ذلك ويؤكد بانه يرغب في التعايش السلمي والعيش سوية كأخوه في وطن واحد ........ الخ .
تعليق : نعم أنا لا اشك في ذلك ولكن الارض تؤشر غير ذلك يا سيد حسن ! السيطرة على كُل مرافق لبنان الحيوية تقول بأن النية غير صافية . وإن هناك خطر قادم وهذا الذي تتجاهله تماماً بالرغم من عظمة خطورته ! اليمن والعراق وسوريا أمثلة قريبة وليست ببعيدة . قد نعود الى هذه النقطة مرة ثانية .
ثم يتطرق الى مرحلة سيطرة داعش وجبهه النصرة على القرى المسيحية في سوريا ولبنان ومَن الذي هب في الدفاع عنهم ! ويتهم بأن الذي كان قد وقف وساند ودعم الارهابيين في شرق لبنان كان حزب القوات اللبنانية الجعجعية ! والله فكرة !! ثم يطلب من الشعب المسيحي اللبناني التساؤل عند القرى المسيحية السورية مثل دير عطية وبلودان ومعلوله وغيرها من الكنائس والأدرة كيف دافع عنهم الجيش السوري وحزب الله ووووو الخ .
تعليق : بالنسبة الى الجيش السوري ودفاعه عن مواطنيه هذا أمر طبيعي ، أما بالنسبة الى حزب الله ودفاعه عن المسيحين هناك وفي لبنان هذا لا أشك فيهه ابداً ! أنا واثق بهذا الشأن بان الشيعة في مثل هكذا ظروف سيكونون عوناً للمسيحي أكثر من السني ! هذا موضوع طويل ولكنني سأختصر ..
في البدأ لا علم لي بوقوف جعجع مع الارهابيين والتكفيريين ! بالرغم من إنني لا استبعد ذلك إذا كان الجعجوع يعتبر هؤلاء التكفيريين سُنة ! يعني ضد الشيعة ! الموضوع معقد وطويل هنا ! يعني يمكن تم تطبيق مقولة عدو عدوّك صديقي ! يمكن الدخول في تفاسير ومتاهات معقدة هنا ولا نرغب في ذلك ولكن نقول للجعجع إذا كانت التهمة صحيحة فهذا عيب وعار عليك ! في كل الاحوال ومهما كانت الاعذار فالشيعة ليس كما التكفيريين ! ولكن في نفس الوقت يقولون الذي يده في النار ليست كما الذي رأسه في الثلاجة ! أما مسألة دفاع حزب الله على المسيحيين فهذا أمر طبيعي من عدد من الابواب يا سيد نصرالله ! فكما تدعون بأنكم شعب واحد وحزب وطني ولبناني ( صافي مو خابط ) وووو الخ وتملكون كل هذا السلاح فهل ستقفون متفرجين والشعب اللبناني يُقتل ويُنحر بيد التكفيريين ! لعد ليش كل هذا التكديس إذا كانت إسرائيل خارج المعادلة ! حزب لبناني يُدعي بالوطنية والاخوة ويمتلك القوة للدفاع عن مواطنيه ولا يتحرك ساكناً فهذه جريمة وعار !
ولكن هل كان خطر الداعش على المسيحي أكبر من خطورته على سوريا والمسيحي السوري واللبناني أم خطورته كانت على الشيعة أكبر ! هنا هو السؤال الاهم في هذه النقطة .
حلم إيران تحقق في الدخول والسيطرة على سوريا فهل كانت إيران ستسمح لداعش بتبديد ذلك الحلم ! إذاً الدفاع عن المسيحي السوري جاء ضمن منهاج السيطرة على سوريا ولا شيء آخر ! وكذلك في لبنان ، فعندما إقترب خطر الداعش على عرين الاسد إنتفض الأخير ودافع عن عرينته ، ولا اعتقد كان الحفاظ على عرينته أقل أهمية من الدفاع عن المسيحي اللبناني ! لا بل الكُل يعي بأن الداعشي أخطر على الشيعي من على المسيحي ! المسيحي يتعامل معه بصورة عامة كما هو مذكور في الكتاب : الجزية او الولاء او الخروج ! يعني الهجرة ، والمسيحي يحب الهجرة منذ ولادته !! تفاصيل متداخالة ...
ثم يتطرق الى بعض الامثلة ومنها عند إنسحاب القوات الاسرائيلية من جزين قال : اتفقنا مع العميد بري بان لا يدخل أي عسكري ولا حتى مدني من حزب الله او حركة امل الى قضاء جزين بالرغم من وجود قرى شيعية لنا هناك وذلك من أجل ان يستقر ولا يهج المسيحي من قراه ومدنه وهذا الذي حصل ! بينما في كل مكان دخل حزب القوات بدأت المعارك والهجرة وووو الخ .
تعليق : لا استبعد ذلك تماماً ( إذا كان الجعجع قد وقف مع التكفيريين فراح يهمه شيء ) ! الدوافع الخلفية لهكذا تصرف من قِبل الطرفين سوف لا ندخل إليها لأنها قد يتم تكراها ....
وتطرق الى ما بعد إنسحاب القوات الإسرائيلية في عام ألفان من الشريط الحدودي ، كان هناك عملاء لهم قتلوا شبابنا وإنتهكوا أعراضنا وأحرقوا بيوتنا ونهبوا أموالنا وعندما دخلت حركة أمل وحزب الله وفصائل المقاومة لم نقتل صوصة واحدة ! لم نُحاكم احد ، لم نحرق بيتاً .... حتى المجرمين قمنا بتسليهم للجيش اللبناني وللقضاء ..
تعليق : لا استبعد ذلك تماماً ...
ثم يتطرق الى مقولة خطيرة : على اللذين يُوهمون الشعب المسيحي بأن حزب الله يرغب في إجتياح وإزالة وإجتثاث المسيحيين فهذا كانت فرصه عظيمة لنا للقيام بذلك بإعتبارهم عملاء إسرائيليين وخونة ووو الخ ولكننا لم نفعل ذلك مطلقاً . لأن هذه هي أخلاقنا وهذه هي تربيتنا وتعاليم ديننا وليس كدين حُلفائكم المشوه الذي أنتجونا الداعش والتكفيريين !!!! نقطة ..
تعليق : يا تعليق يا بطيخ ! أنت شُغلَك حتى تُعلق على هكذا وصف ! المعنيون بهذا التوصيف عليهم أن يردوا على هكذا إتهام وليس أنت ! خَلي جعجوع يًعلق !!! أو المدينة المنورة !! اُترك الصفحه !!!
ثم يعطي أمثل إضافية في قُرى البقاع والضاحية الجنوبية ، فهناك قرى مسيحية تعيش جنباً الى جنب مع القرى الشيعية ولأكثر من عشرون عاماً كالأخوة والشراكة في كل شيء دون أي مشاكل او إعتداء او تدخل او غيره نهائياّ .
تعليق : واثق من ذلك لا بل أكثر من هذا ، فحتى التزاوج بين الشابه المسيحية اللبنانية والشاب المسلم الشيعي أضحت مسألة طبيعية ولكنني لستُ واثقاً من المسألة إن كانت عكسية ستمر مرور الكرام !
يؤكد في نهاية فقرته الأولى بقوله : أيها اللبنانيون لسنا بعدو لكم ولا نرغب بإرهابكم او تهجيجكم او إجتثاثكم او التقرب منكم بل نحن منكم ومعكم ، وإن أكبر خطر عليكم هو حزب القوات الذي تحالف مع الداعش في سوريا وشرق لبنان وبأوامر من حلفائه الغربيون والأقليميون والذين صنعوا الداعش ومولوه ودعموا كل عمليات الارهاب في العراق وجهزوا كل العمليات الإنتحارية في العراق وكنائسه وأديرته وووو الخ . وإذا ماكانت داعش قد إنتصر وشكل الخلافة السوداء ( كما أسماها ) في سوريا لكانت قد شملت لبنان أيضاً فماذا كان سيكون مصير المسيحي في هَذان البلدين ! ولا احد كان سيبقى حياً يعيش في تلك الدولتان !!
تعليق : مرة أخرى نقول نعم كلامك صحيح ، ولكن التفاصيل اعقد من ذلك . أنا معك في همجية الغرب الذي صنع هذا الإجرام والذين ساندوهم ومَولوهُم ودعموهُم ولكنهم يدعون بالإسلام الصحيح ويغالطون إسلامكم ! وهنا مرة أخرى ليس من واجبي التدخل بشؤون أديانكم ولكنكم الاحق في طرح وتفسير ذلك ! ولكن يبقى المسيحي شايل كَفَنه ويهرب من قرية لِجُحر هرباً من تناقضاتكم هذه !
ثم يتطرق الى أحداث مُطولة بعد عام 2005 وكيف سُعِد بعد أن أقام تفاهم في كنيسة مار ميخائيل مع التيار الوطني الحُر ( ميشيل عون ) وذلك من اجل ضمانه الإستقرار للشعب اللبناني وكيف رفض فكرة جاك شيراك في المثالثة وأصرّ على المناصفة بالرغم من إن المثالثة هي من مصلحة الشيعة وكذلك السُنة ولكننا رفصنا ذلك كي نكون طرف إيجابي وليس سلبي للتعايش السلمي بين مكونات الشعب اللبناني ووووو الخ ..وإن حزب القوات اللبنانية كان دوماً هو العُكرة في أي تفاهم لأنه لا يرغب بذلك التفاهم بسبب دكتاوريته وعدم قدرته على التحاور مع الآخرين ....
تعليق : اعتقد الموضوع قد خرج رويداً رويداً يا سيادة نصرالله من المناصفة وإتجه نحو الهيمنة والسيطرة .. على الاقل هذا ما يراه ويشعر به المواطن والحالة المذرية التي وصل إليها ... هذه هي النقطة والكُل خائف من المستقبل ولونه ورائحته .. رائحة التمدد والهيمنة .. هناك الكثير لقوله في هذه النقطة ولكن الوقت لا يسمح لنا بأكثر ..
وكرر بأنه يرغب في المناصفة !! لبنان كان دولة مسيحية بأغلبها والآن تُطالبون بالمناصفة والقوة العسكرية بيدكم ورفض إدراجها تحت لواء الدولة والجيش اللبناني فماهي الضمانات المستقبلية ! هذا هو السؤال يا سيدي الكريم .. قد تكون نيتكم صافية في هذا الشأن ولكن الواقع يعكس ذلك !
وقد تطرق الى القانون الارثوذوكسي الإنتخابي ليحصل المسيحي على تمثيل حقيقي ومناصفي ، نحن وافقنا عليه من أجل التمثيل المسيحي الكامل في الإنتخابات وكي يشعر المسيحي بأنه شريك !!
تعليق : لقد وصل اللبناني كي يستجدي المناصفة ويعتبر نفسه شريك ! هل أدركتُم مخاوف المواطن اللبناني الحقيقية ! يستجدي المناصفة في بلد كان الى الامس بلده بشكل شبه كامل ! نقطة ..
ثم يوضح قوة حزب الله وبشكل مباشر . يسرد بقوله بأن الجعجع وفي جلسة خاصة ذكر لا بل حرّض الجالسين على الحرب الاهلية منطلقاً من ثلاثة ثوابت يعتقد صحيحة وهي :
إن قواته أكبر وأقوى اليوم من زمن بشير الجميل .
إن حزب الله اليوم أضعف من منظمة التحرير في نفس الوقت ( وقت بشير لعد وقت نيسان ) !
وإن حزب الله اليوم أضعف اقليمياً ودولياً ولهذا الفرصة مواتية للإقتتال والتخلص منه ...
ولكن السيد نصرالله يؤكد لهذا القاتل المجرم السفاح التقسيمي ( إي جعجع لعد رونالدو ) كما وصفه السيد ولستُ أنا بالآتي : اليوم حزب الله أقوى من الماضي بكثير وكذلك أقوى دولياً وإقليمياً من الزمن البائت وإنه يمتلك لوحد دون التنظيمات المختلفة أكثر من مائة ألف مقاتل جاهزين ومدربين وعلى أهب الاستعداد لقلع الجبال وليس الجعجع فقط .. ولكنن بلعنا جريمة عين الرمانة وقبلها وغيرها فقط من أجل درأ الحرب الاهلية والحفاظ على لبنان وأمنه وإستقراره وليس لشيء آخر ........ في نفس الوقت طالب كل القوى اللبنانية للتدخل من أجل إيقاف توجهات جعجع نحو الحرب الاهلية لأنها ستكون ضربة قاضية بحق اللبنانيين .....
تعليق : لا علم لي بتوجهات جعجع نحو الحرب الاهلية ! ولكنني على يقين بأنه إذا ماكان قد إتخذ ذلك الدرب فهذا يعني بأنه مدعوم ومشحون من الاطراف الخارجية للقيام بذلك ، أي عن هذا المطلب هو مطلب خارجي وقد يكون هناك دعم مبشار او حتى تدخل لتصفية هذا البلد ...
السيد حسن نصرالله شعر بذلك ولهذا كان شديد العصبية وإتهم الجعجع بعبارات نابئة وقام في نفس الوقت بالكشف عن قدراته القتالية وهذا نادراً ما يفعله السيد نصرالله ( من اجل عيون جعجع كشفت قدراتك القتالية للإسرائليين ) !! لا بَس الخطر مو إسرائيل اليوم بل جعجع ! والله فكرة .
السيد نصرالله متوجس جداً من الوصول الى تلك النقطة وهو يعلم بأن هذه الحرب لسيت في مصلحة حزب الله والمنطقة نهائياً وخاصة في هذا الوقت العصيب ! لهذا رغب وبكل قوة تجنبها وذلك بعرض قواته لترهيب الطرف الآخر وتجنب ذلك الصدام والذي لا احد يعلم كيف ستؤول إليه النتائج وكيف سيكون التدخل الخارجي ونوعيته وبالتالي قد ينتحر احد الطرفين في تلك الحرب !
يتعرج السيد حسن الى ماحصل في ليلة الخميس في عين الرمانة . قررنا بأن نقوم بتظاهرات سلمية مُحددة العدد وحتى النوعية وعدم رفع الاعلام الحزبية ( حزب الله وحركة أمل ) بل يكون العلم اللبناني هو المرفوع وحتى حددنا نوعية الشعارات وتظاهرة غير مسلحة ... وهذا من حقنا في رفض المحقق العدلي طارق بيطار ، ولبنان منذ سنة ونصف كله مظاهرات ويومياً يقومون بشتمنا وسبنا وهتك أعراضنا وحرق صُورَنا ونصب مشانق لنا ووو الخ ولم نتحرك ساكناً .. ثم يتطرق إلى طريقة حصول المواجهة وسقوط الشهداء وهو ينتظر التحقيق والعدالة في كشف الملابسات وما حصل وتقديم الجُنات للعدالة ..
تعليق : في مسالة القاضي بيطار سنعود إليه في الحلقة الاخيرة . أما بالنسبة إلى حق التظاهر فَ لِلسيد حسن نصرالله الحق في ذلك . بالنسبة إلى شتمه وسبه وحرقه من قبل المتظاهر اللبناني كذلك له الحق في ذلك وهو يقول الحقيقة .
في مسألة التظاهرة كانت غير مُسلحة !!! لا أعتقد هذا الذي حصل ! لأنه بعد فترة بدأ إطلاق النار من الجانبين ! هل أتوا بالأسلحة من البيوت كما يقول السيد حسن لا علم لي ولكن كان هناك سلاح ! هل يرسل السيد حسن نصرالله جماعته للتظاهر والوصول الى القصر العدلي دون علمه بإحتماليه حصول مواجهات ، هذا أيضاً فيه الريبة ! هل كان يعلم بذلك السيد نصرالله ! لا علم لي ! هل كان هذا المقصود للضغط على المحقق العدلي ومن ثم حصول المواجهات من أجل تغيره ! لا علم لي ! ولكن هذه إحتمالات قوية !!
يقول السيد نصرالله الجيش كان موجوداً وحاضراً ولكنه لم يمنع الكارثة .. ........ بالرغم من كل ذلك فإنه يُساند المؤسسة العسكرية ويرغب في بقائها لأنها الضمان للشعب اللبناني وأمنه وسلامته ....
تعليق : هذا الطلب ليس بطلب عادي او قليل او دون التسييس ! فالسيد حسن نصرالله وجد القصور في أداء الجيش لمنع قوات حزب لبنان لقتل هؤلاء الشباب ( هو يدعي بذلك وجعجع رفض التهمة ونكر ذلك ) ومع هذا يشيد بالمؤسسة العسكرية كضامن وحيد لأمن وسُلم البلد ! هذا الجيش إذا رحل ستقع الحرب الاهلية .. لأنه مطلب إسرائيلي وأمريكي لإدخال الجيش مع حزب القوات الى التصادم في حرب أهليه مع حزب الله .. هنا تتواجد علامة تعجب سياسية كبيرة جداً خلف ذلك الوصف ( وصف المؤسسة العسكرية ضمان لإستقرار وأمن لبنان ) ! غير مرة قد نتطرق إليها ...
ويؤكد ويشدد السيد حسن على وجوب تقديم الجُنات الى المحاكمة العادلة والقصاص منهم وغير ذلك فدماء الشهداء لن تذهب سُدى وعيوننا مفتوحة وسنتخذ كل الاجراءات الضرورية إن تأخر العقاب ..
تعليق : كلام جميل وله الحق في ذلك ولكن : كُم معارض وسياسي معارض لحزب الله وكم ناشط تم تصفيتهم الى الآن فَمَن كان المُصفي ولماذا لم يستطع القانون اللبناني في جلبهم للمحاكمة ومَن كان ولازال يتستر عليهم ! أو حتى قام بتسفيرهم الى بُلدان مجاورة ! العراق كُله صار أجانب !
النقطة الاهم في كل هذا الموضوع :
مسألة التحقيق والقاضي بيطار ( إشورطك أنت في هذا الموضوع ) ! يعتقد السيد نصرالله بأن هذا المحقق هو مدفوع من قِبل الغرب والولايات المتحدة من أجل وصول الى لف الحبل والإتهام برقبة حزب الله في مسألة تفجير مرفأ بيروت . يقول هذا مطلب أمريكي وعندما نجد بأن المسار الذي يسير به المحقق لا يسير بإتجاه الحقيقة لهذا وقفنا في وجهه ! نقطة مهمة سنعود إليها .. كذلك يُطالب بتحقيق العدالة في تلك الحادثة و هناك العشرات الشهداء الشيعة ووو الخ .. يعني في الخلاصة حزب الله يشك بعدالة وإستقامة المحقق حتى قبل أن يتهم أحد الاطراف !
تعليق .. بما إن هذا هو جوهر الموضوع فعلينا التسلسل قليلاً ..
هذا ثاني مُحقق يتولى القضية وقبل حتى الدخول في بعض الابواب سقط سبعة شهداء وعشرات الجرحى من أجل منع إستكماله التحقيق ! ماذا يعني هذا ! وماذا سيحصل إن إقتربت التُهم الى حزب الله مثلاً ! هل يًحذر السيد حسن نصرالله بتلك الحرب الأهلية إن إقترب توجيه الُتُهم إليهم ! هل هو تهديد مُبطن لمنع ذلك التقرير وذلك الإتهام ! ثم يُكرر السيد نصرالله بأن المحقق لا يتجه نحو المسار الصحيح للحقيقة فقمنا بالوقوف في طريقه ! هذا أمر خطير جداً ! كيف يعلم السيد حسن بأن المحقق لا يتجه نحو المسار الصحيح حتى قبل أن يشير الى أي جهة ! وهل يعلم السيد حسن أين تُكمن الحقيقة في هذا الشأن ! لماذا لا يعلنها إذاً !! وماذا إذا ما تمّ تغير المحقق وإستقدام غيره وهو الآخر توجه نحو الجهة المسيطرة على المرفأ وقام بإستدعاء البعض منهم للتحقيق فهل سَيُطالب السيد نصرالله يتغيره هو الآخر وكم شهيد آخر سيسقط لذلك التغير ! وإذا كان التحقيق النهائي سيصل الى خمسة من أفضل قُضاة لبنان للنظر في التحقيق فلماذا هذا الرُعب المسبق لحزب الله . هناك أدلة ثبوتية وهناك إستئناف ورفض ووو الخ فلماذا لا يسمح السيد بالإنتهاء من التحقيق ! وهل سيتم تصفيه كُل قاضي سيقوم بإستدعاء أحد مسؤولي الحزب عن المرفأ ! يمكن نحتاج الى مُحقق من سريلانكا ! والله فكرة .
وإذا كان حزب الله يملك أدلة بِملكيه تلك النترات فهل كان سيتوقف عن البوح بها الى الآن ! وهل هناك جهة أخرى مُسيطرة على المرفأ ولا يعلم حزب الله ! النترات واضحة مُلكيتها وبقت هناك سنوات طويلة إذاً في كل الاحوال الذي يُسيطر على المرفأ هو الذي عليه تحمل المسؤولية !
السيد حسن يُحمّل القاضي الذي أمر بتفريغ الشحنة المسؤولية الكاملة على الإنفجار ..
تعليق : لا أعلم إذا كان ذلك القاضي حياً يُرزق أم تم تسفيره او ترحيله عند ربه ! ولكن إذا كان القاضي الذي سمح بخزن الشحنة في المرفأ هو الذي يتحمل المسؤولية فلماذا كل هذا السحب والدفع وتقديم الشهداء والتهديد بحرب أهليه إذاً ! إذا كان هناك قاضي أمر يتحويل الحمولة الى مخازن المرفأ وحزب الله لا علاقة له بذلك فلماذا لا يسمحون بتكملة التحقيق ! ومن ثم أليس من المفروض إن القاضي يعلم في عائدية تلك الشحنة ! معقولة تبقى آلاف الاطنان من المتفجرات في المرفأ وهي عائدة لنيسان سمو مثلاً ! والله فكرة .. ليعكس المعادلة السيد حسن نصرالله ونسمع رأيه في ذلك !!
يستغرب السيد حسن من عجالة الإجرائات التي يقوم بها المحقق الجديد ! مستغرب جداً من هذه السرعة . حسب قول السيد نصرالله إن أصغر قضية في المحاكم اللبنانية تأخذ سنوات طويلة فلماذا هذه العجالة في إسلوب المحقق الجديد في هذه القضية ( والله له الحق ، يجب على الاقل أن تستغرق مثل هذه القضية ربع قرن في المحاكم وفي وقتها يكون كل المسؤولين عنها قد إستشهدوا ) ويُنسب ذلك الى ترهيب من السفارات وجهات خارجية للمحقق !
تعليق : طيب إذا لا علاقة لكم بالقضية فلماذا هذا الإنزعاج من إجراءات السرعة التي يتحرك فيها المحقق ! هل تفاجأتم بتلك التحركات السريعه ! هل ضايقتكم مثلاً ! خلي الناس تخلص من هاي القصة ويرتاح الجميع !
ثم يختتم السيد حسن نصرالله بالرحمة على ارواح الشهداء الذين سقطوا في ارض المعركة . وقال بأننا سكتنا وبلعنا الأليمة على هذه الجريمة من أجل شيء أسمى ألا وهو لبنان وشعبه وإستقراره وأمنه ...
تعليق : وهذا شيء مقدس يا سيادة الحسن .. نعم لبنان وشعبه والحفاظ عليه واجب مقدس ..
ثم كان قد نسى شيء فيقوله في الخاتمة موجهاً كلامه للجعجع ويُنبههُ ويُذكره بالقوى التي يحتمي فيها او يشد ظهره فيها وهي الولايات المتحدة التي هربت من إفغانستان وتهرب من كل المنطقة ( والله فكرة ) والسعودية التي إبتلت ولا تعلم كيف تتخلص من لصقة الحوثيين ! كلامه صحيح . أو الإسرائيليين الذين صارت حماس كابوس على رؤوسهم ! هَم صح ...
تعليق : بالنسبة الى قوة الغرب فأعتقد على السيد حسن نصرالله أن لا يستهين بها او يُقلل من شأنها . هؤلاء الذين سبقوكم بقرون طويلة يملكون خيارات تفوقكم لسنوات طويلة . عندما هدد ترامب الجمهورية الإسلامية برد كبير ومُروَع إن تم إستهداف جندي امركي واحد في العراق طارت نصف القيادة والجنرالات الإيرانية إلى بغداد للتشديد وتأكيد لكل الفصائل التابعة لها هناك بعدم المساس بجندي أمريكي واحد ! وهكذا مرت أكثر من سنة ولم تُطلق قذيفة واحدة تجاه القوات الامريكية . لأن القيادة الإيرانية كانت تعلم بالرد القاسي الذي سيأتيها من ترامب .... ولكن ما إن خرج الاشقر ودخل الاشول عادت الصواريخ تنهال على رأسه الاهبل ... ولكن تبقى أعظم قوة في العالم !!!
لا يمكن للشعوب المتخلفة التقدم دون البدأ بحرب أهلية ! والله فكرة !!
نيسان سمو 19/0/10/2021








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - السيد حسن حفظه الله و رعاه
بارباروسا آكيم ( 2021 / 10 / 19 - 22:27 )
السيد نصر الله لم يقل إرهابية بل إيهابية
لأن لديه لدغة بحرف الراء مثل المرحوم عدي

و هو يقول بأن هناك متظاهرين سلميين تم قنصهم و على رأسهم المدعو سيكو ، سيكو لمن لا يعلم
هو حامل الآر بي جي 7 الذي ظهر في الفيديو و الذي استشهد قبل أن يطلق الصاروخ

لا حول و لا قوة إلا بالله
يعني المسكين كان يريد إطلاق صاروخ آر بي جي على منطقة الطيونة
و لم يسمح له ظلام البخت بذلك
الله أكبر على الظالمين
شوية مكاريد شايلين بي كي سي و آر بي جي يتظاهرون سلمياً و يحطمون السيارات
ماذا فعلوا حتى يحصل كل هذا ؟

و قبل هذا ارسل السيد حسن راجمات صواويخ الى مناطق درزية لقصف إسرائيل و قام الإخوة الدروز بمنع هذه العملية الإنسانية بأن منعوا صواويخ السيد من الإنطلاق و ضربوا انصار السيد بالنعال

المشتكى لله و الشكوى لغير الله مذلة


2 - شوّكت نعيش مثل ادوادم
Mahmoud saed ( 2021 / 10 / 20 - 11:18 )
السؤال الذي يتنطنط و يرفرف و يرقص و يرمي نفسه من السطح ويكاد ينتحر هو متي و اين و لماذا وكيف و شوّكت نعيش مثل البشر العاديين ..شوّكت يصير عدنا كهرباء و ماء و غاز و بنزين شوّكت نروح للشغل نرجع نتعشئ و نعمل احييّ و ننام وناخذ اطفالنا للپارك العصرية يلعبون شوية و نرجع ننخمد مثل باقي العالم
يفتخر السيد حسن بمئة الف مقاتل مدرّب ومسلّح باحدث انواع الاسلحة في بلد لا يملك ادني مقومات العيش الكريم … لبنان ذاهب الي ابعد من الجحيم بآلاف الكيلومترات …وسفة والف وسفة
تحياتي للسيد الكاتب والسيد بارباروسا


3 - فتوة وكلانشكوف
نيسان سمو الهوزي ( 2021 / 10 / 20 - 15:54 )
السيد بارباروس
السيد محمود
لكما التحية والتقدير :
هل رأيتم يوم امس احد قادة الحشد الشعبي وهو يزور مقاتلين تابعين للحشد فقام بمسك كلاشنكوف بيده وضرب اكثر من مرة على الاخمس وهو يقول : لقد اخذناه بالفتوة وهذه ( الكلاشنكوف ) وسوف لا نعطيها إلا بهذه !
الذي يرغب ان يأخذها فليأتي ويأخذها بهذه ( الكلاشنكوف )
هذه هي الجريمة وهذا هو القائد فكيف سننعم بيوم راحة !
اخذها بفتوة مع كلاشنكوف روسي ! كيف رهّمَ الفتوة مع الكلاشنكوف لا اعلم !
وهل يعني بأنهم سوف يقومون بحرب اهلية ولا يسلمون بنتائج الانتخابات !
هل سيُقاتلون ومَن سيُقاتلون ! هل سيقتلون الشعب الذي لم يُصوت لهم !
هل سيقتلون اعضاء البرلمان الجدد !
هل لأحدكم ان يُنورني !
تحية واحترام

اخر الافلام

.. فيلم -شقو- بطولة عمرو يوسف يحصد 916 ألف جنيه آخر ليلة عرض با


.. شراكة أميركية جزائرية لتعليم اللغة الإنجليزية




.. الناقد طارق الشناوي : تكريم خيري بشارة بمهرجان مالمو -مستحق-


.. المغربية نسرين الراضي:مهرجان مالمو إضافة للسينما العربية وفخ




.. بلدية باريس تطلق اسم أيقونة الأغنية الأمازيغية الفنان الجزائ