الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


التورط بقتل نصف مليون سوري!

سعاد عزيز
کاتبة مختصة بالشأن الايراني

(Suaad Aziz)

2022 / 1 / 14
مواضيع وابحاث سياسية


يبدو واضحا بأن مسلسل کشف الفظائع التي إرتکبها نظام الجمهورية الاسلاميـة الايرانية والذي يجري على لسان من کان بالامس في خدمة هذا النظام ويعمل من أجله، مستمر على قدم وساق، هذه الفظائع التي إرتکبها النظام وصارت وصمة عار على جبينه ليس من السهل عليه التملص منها أو رفضها وتکذيبها، خصوصا وإن آخر من قام بالادلاء بدلوه في هذا المسلسل هي فائزة رفسنجاني، النائبة السابقة وأبنة الرجل الذي کان أقرب الناس لخميني ولعب الدور الاساسي في جعل خامنئي خليفة لخميني.
فائزة رفسنجاني التي أکدت أن النظام الايراني متورط في قتل نصف مليون سوري وإنه"أي النظام الايراني" هو السبب أيضا في قتل اليمنيين من خلال دعم ميليشيات الحوثي، وأوضحت بأن النظام الايراني قدم الى جانب روسيا شتى أنواع الدعم العسكري والمالي لحكومة بشار الأسد ضد خصومه ما أسفر عن مقتل أكثر من نصف مليون سوري وملايين النازحين، وذلك في تصريحات مع موقع "إيران ديدبان" يوم الاثنين المنصرم. وأضافت أن دعم بلادها العسكري لميليشيات الحوثي في اليمن طيلة السنوات السبع الماضية، أشعل الصراع وأبقى العاصمة صنعاء وأجزاء أخرى من البلاد تحت سيطرة الحوثيين. وإستطردت أبنة رفسنجاني وهي تعترف بدموية هذا النظام وإجرامه بحق المسلمين أکثر حتى من إسرائيل بقولها أن النظام الايراني قتل من المسلمين أكثر مما فعلت إسرائيل بحق الفلسطينيين.
هذه التصريحات المثيرة التي يمکن إعتبارها بمثابة إعترافات تفضح وتکشف کذب وخداع النظام الايراني وتمويهه، تعرضت لشخص خامنئي نفسه، حيث وردا على کلامه الذي قال فيه:" بدون تحمل الكثير من المصاعب، لا يمكن لأمة أن تحقق شيئا؛ و “الآن، [إذا] بالنسبة لنا، إذا كانت هناك أية صعوبات، فإن تحمل هذه المصاعب سيصل بالأمة الإيرانية إلى ذروتها" حيث قالت:" نحن نهتف شعارات جيدة للعالم ، نبحث عن العدالة للعالم، لقد سيطرنا على الميدان في دبلوماسيتنا لتحقيق العدالة في العالم ، لكن دعونا أولا توفير العدالة في بلادنا. نحن نتحمل المصاعب، ولكن من أجل ماذا؟" وأضافت وهي أشبه ماتکون تجلد النظام بسوط ردها هذا على خامنئي:" ونحن الآن مخطئون أكثر من إسرائيل، من الولايات المتحدة، من أي مكان في العالم نقول إنه سيئ، من نظام ”بهلوي -الشاه“. وأستطيع أن أخبركم بالإحصاءات أننا أصبحنا مخطئين أكثر من كل ما ذكرته. عندما نرتكب أخطاء، ونتحمل الصعوبات للوصول إلى ماذا؟ لم يعد بإمكاننا أن نقول إن إسرائيل سيئة، وأن الشاه كان سيئا، وأنه سيئ وسيء، لأننا أنفسنا أسوأ من الآخرين والمصائب التي نلحقها بالناس في جميع المجالات، ولم يفعل أي منهم هذا الحجم من المصائب."، ومن الواضح إن ماقد ذکرته أبنة رفسنجاني في هذا اللقاء لايحتاج لأي تعليق فهو وکما يقول المثل: من فمك أدينك!








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. العراق: 6 صواريخ تستهدف مطار بغداد الدولي وقاعدة -كامب فيكتو


.. تونس: هل تنجح ديمقراطية قيس سعيد التشاركية؟ • فرانس 24


.. قمة طارئة لقادة -إيكواس- لبحث ملف الانقلاب العسكري في بوركين




.. المجلس العسكري في مالي يطلب من الدانمارك سحب جنودها


.. الشيخ إمام بعيون تونسية • فرانس 24 / FRANCE 24