الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


حكمة زعيم عربي----------

سلطان الرفاعي

2006 / 9 / 15
كتابات ساخرة


وبالصدفة البحتة والله وكيلكم وعن غير قصد وأثناء التجوال بين (الأقنية) الفضائية وبالغلط مرت معي الفضائية اليمنية، رمز الحضارة والمدنية في العالم، واستوقفني خطاب الزعيم الكبير الأكاديمي علي عبدا لله صالح، واستعماله كلمة سوف أكثر من عشر مرات في جملتين فقط.

يبدأ الزعيم العربي مشواره الطويل جدا، وكفاحه، ونضاله، بالحكمة التي تقول: (اعتقل وتوكل ) ويستمر العمل بهذه الحكمة حتى تتحقق معادلة المساواة، والتي تعني رياضيا: عدد الذين داخل المعتقلات= يساوي عدد الذين في خارج المعتقلات. وبهذا (يُعلم الغايب الحاضر).

ثم يتجه إلى الحكمة الخالدة: (خبي قرشك الأبيض ليومك الأسود) وهناك عدد من علماء الاجتماع، يرون أن الحكمة الثانية في حياة أي زعيم عربي ليست(خبي قرشك ---) بل ( جوع كلبك يتبعك) ويبدو أن لكل من الرأيين أنصاره. وحديثا ظهرت نظرية جديدة في علم الاجتماع الحديث، تقول بإمكانية دمج الحكمتين مع بعضيهما، على أساس، أنه عندما يبدأ الزعيم بجمع قرشه الأبيض فان شعبه سيجوع ويُصبح مثل الكلب (أجلكم الله) حسب نظرية السبب والنتيجة.



وعلى مبدأ (لا تنام بين القبور وتشوف منامات وحشة) يجري قمع المعارضة في مهدها، وتكتظ السجون بالرعايا الطيبين، والغرب والشرق بالمنفيين.(ورب الأسرة بدلا من أن يعود إلى بيته في المساء يؤخذ إلى أقبية تُناسب الجرزان، ولكنها مكان سيء لبني البشر).

ويًصبح القانون إرادة الزعيم المطلقة المتحولة إلى قانون، المعادلة التي في تضاد ساخر مع فكرة القانون ذاتها)

المبدأ العام الأخلاقي: من الأفضل أن يبقى مئة مذنب بلا عقاب على أن يُحاكم بريء. ويُصبح على يد الزعيم: ليس مهما معاقبة المعارض بقسوة -----بقدر ما يجب ألا يبقى منهم واحد بلا عقاب

السادة الأفاضل المشرفون على التعذيب والضرب ----- وتحقيق حكمة زعيمهم بعدم النوم بين القبور-------كانوا غير إنسانيين بلا حدود.----- ولكنهم كزعيمهم يعتمدون على نوع من العلوم والحكم الشيطانية.

-------إن تعذيب وإذلال المعارضين كانت شيطانية دموية تعمل وبسرعة وبقسوة على تحطيم شخصية المعارض ورغبته في المقاومة.

كانت القسوة لذاتها تعذيبا بدون هدف، واعتقال بدون حساب أو منطق.

وينام الزعيم قرير العين دون أن يرى منامات موحشة؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!



وعلى مبدأ (الناس سواسية كأسنان المشط) يجري أد لجة الجميع، وفرض نمط معين واحد من التفكير والاعتقاد. إضافة إلى الطلب اليومي والمستمر من الأتباع المواطنين : قبول واثبات بعض الحقائق الجديدة وفقا لحاجات الزعيم وجماعته. فما هو سائد حاليا قد يتعارض مع ما هو في الأمس ، وصديق الزعيم هو صديق الشعب، وعدو الزعيم هو عدو الشعب، وقد يُصبح الصديق عدو، وفقا لعلاقته مع الزعيم.



وعندما يصل إلى السبعين والثمانين من عمره الأزلي، يبدأ باستعمال تعبير (سوف). فهو سوف يُحسن من معيشة المواطن، وسوف يبني المصانع، وسوف يدعم الزراعة، وسوف يبني المجمعات السكنية، وسوف يُكافح البطالة، وسوف يهتم بالشباب، وسوف يدعم برامج التنمية، وسوف يرعى المعاقين أمثاله. وسوف وسوف----فقط انتخبوه وسوف لن تندمون كثيرا، فهو سوف يُجزيكم سوف.



في التاريخ الحديث كان هناك خيارين أو الأجدى القول شرين: شر مع الأمل وكان يُقصد به الستالينية، وشر بدون أمل وتُقصد به النازية أما نحن العرب فكان ولا زال وسوف يستمر عندنا الشر وفقدان الأمل.



طوال الفترة التي يكون فيها الزعيم حياَ يكون فيها خالداَ

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

:الشاعرة آنا أحمادوفا في إهداء إلى ابنها الذي قضى نحبه في المعتقل

موسيقا القداس:

-سبعة عشر شهراَ وأنا أنادي عليك----

-بأن تعود إلى بيتك---وركعت---يا ولدي وعذابي

-ركع تحت أقدام الجلاد--كل الأشياء تلاطمت

-حتى إني بت لا أعرف من هو الإنسان--ومن هو الشرير

-ولا أعرف كم بقي من الوقت لتنفيذ الإعدام----








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. نصير شمة في بيت العود العربي


.. مفاجاة صارخة عرفنا بيها إن نصير شمة فنان تشكيلي ??? مش موسيق




.. مش هتصدق عينيك لما تشوف الموسيقار نصير شمة وهو بيعزف على الع


.. الموسيقار نصير شمة وقع في غرام الحان سيد درويش.. شوفوا عمل إ




.. بعيدا عن الفن والموسيقى.. كلام من القلب للموسيقار نصير شمة ع