الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


نبذة عن فيلم جاك وجيل فى مواجهة العالم وفيلم المحاسب وخواطر أخرى

جدو سامى
كاتب وباحث وروائى متنور ومؤمن بالحريات الجنسيةوالدينية والابداعية والفكرية كاملة

2023 / 7 / 29
الادب والفن


نبذة عن فيلم جاك وجيل فى مواجهة العالم
فيلم Jack and Jill vs. the World هو فيلم أمريكي كندي لفانيسا باريس . تم إصداره في 4 أبريل 2008 وبطولة فريدي برينز جونيور وتارين مانينغ في دور جاك وجيل.

الحبكة

جاك (برينز جونيور) هو مدير إعلانات في مدينة نيويورك في الثلاثين من عمره ، يعيش حياة مصنوعة من الروتين. إنه ناجح وأنيق ... ويشعر بالملل الشديد. جاك يلتقي جيل (مانينغ) بالصدفة على سطح أحد المنازل. تبحث جيل عن شقة وتسأل جاك عن الاتجاهات. يقترح جاك اسم جيل لتصوير إعلان. في وقت لاحق ، قاد جيل إلى شقتها وأدرك أن الحي قد لا يكون آمنًا تمامًا. يساعد جيل على الخروج من مكانها وينتقل الاثنان للعيش معًا بحلول نهاية الأسبوع. يؤلف الثنائي معًا بيانًا مرحًا لـ "قواعد للعيش بها". يلاحظ جورج (ستيبينغز) ، أفضل صديق لجاك وشريكه التجاري ، جانبًا أكثر مرحًا لسخرية جاك المعتادة ، ويريد معرفة السبب.

غير أن طبيعة جيل الحرة تسبب بعض الاحتكاك. عندما تمر فترات غيابها الطويلة دون تفسير ، يجبر جاك جيل على الاعتراف بأن اختفائها نتيجة للعلاج الذي تحتاجه لمرض التليف الكيسي ، وهو مرض عضال مميت في نهاية المطاف . جاك غاضب من جيل لانتهاك ميثاق الصدق بينهما ، وانفصلا.

في حديث مع والده نورمان (فورستر) ، نورمان يحرض جاك للعثور على جيل. يتعقب جاك صديقتها الحمقاء لوسي (باريس) ويدافع عن قضيته. مقتنعة بأنه يحب جيل حقًا ، تعترف لوسي بأن جيل تستقل حافلة Greyhound عبر البلاد إلى هوليوود. يعيد جاك تقييم حياته ، وبينما يستقيل من وظيفته ، يتم استدعاء تهديد بوجود قنبلة في عمله. يخرج جاك ويخبره جورج أن تهديد القنبلة تم استدعاءه من قبل شخص يريد محاربة القبح. يدرك جاك أن الجاني يجب أن يكون جيل. يلتم شمل الاثنين ، ومع كلبهما الجديد، انطلقوا بالطريق السريع ... مع عدم وجود وجهة محددة لديهم في الأفق باستثناء الحياة معًا.

بيان جاك وجيل لقواعد العيش بها

القاعدة 1 كن صريحًا وصادقا
القاعدة 2 صدق الحكايات الخرافية
القاعدة 3 تقبل الوقت كصديقنا
القاعدة 4 تأكد من أن العلاقة الجنسية جيدة
القاعدة 5 عزز الجمال. شن حملة متواصلة ضد القبح
القاعدة 6 التخلي عن السعي وراء السعادة ووعدها الزائف
القاعدة 7 أظهر التعاطف للجميع، باستثناء القراصنة
القاعدة 8 مشاهدة أقل للتلفزيون
القاعدة 9 كن دائمًا على استعداد للاعتراف عندما تكون مخطئًا

أبطال الفيلم

فريدي برينز جونيور في دور جاك
تارين مانينغ في دور جيل
روبرت فورستر في دور نورمان
فانيسا باريس بدور لوسي
كيلي روان بدور كيت
بيتر ستيبينغز في دور جورج
إنجريد دوسيت في دور سالي
ليزا سيارا بدور أمبرلي
دارين براون في دور تي بون
كلوديا بيسو في دور ميلوني
كريستا ساتون في دور إميلي
جوليان ريتشنجز في دور السيد سميث
إيثان بينر في دور وايت
هانا لوشنر في دور هولي
تشارلز مارتن سميث في دور كارلين

==

نبذة عن فيلم المحاسب The Accountant

The Accountant هو فيلم أمريكي وإثارة عام 2016 من إخراج جافين أوكونور ، وكتبه بيل دوبوك وبطولة بن أفليك ، وآنا كيندريك ، وجي كي سيمونز ، وجون بيرنثال ، وسينثيا أداي روبنسون ، وجيفري تامبور ، جون ليثجو . تدور أحداث القصة حول كريستيان وولف ، وهو محاسب قانوني معتمد يعاني من مرض التوحد عالي الأداء ويكسب رزقه من المحاسبة الإبداع لسجلات ودفاتر المنظمات الإجرامية والإرهابية في جميع أنحاء العالم التي تعاني.الاختلاس الداخلي .


الحبكة

كريستيان وولف شاب مصاب بالتوحد. تريد والدته إرساله إلى Harbour Neuroscience ، وهو مركز علاجي ، لكن والده لا يوافق على ذلك. تتخلى والدته عن عائلتها بسبب عدم قدرتها على تلبية احتياجات كريستيان. بدأ والده تدريبه وشقيقه براكستون في فنون الدفاع عن النفس المختلفة بينما شجع كريستيان أيضًا على التأقلم مع التحفيز الذي يحفزه بدلاً من تجنبه.

في الوقت الحاضر ، يدير كريستيان مكتب محاسبة صغيرًا في بلينفيلد ، إلينوي ، يعمل كواجهة لمؤسسته الخاصة بغسيل الأموال. يتصل به عملاؤه الجنائيون عبر امرأة لم تذكر اسمها ، وهي تنظم أعماله أيضًا. تم تعيين كريس لمراجعة حسابات شركة Living Robotics بعد أن علم الرئيس التنفيذي للشركة لامار بلاكبيرن وشقيقته ريتا بمخالفات محاسبية. قاموا بتعيين المحاسبة الداخلية دانا كامينغز لمساعدة وولف عندما اكتشفت المشكلة.

في غضون ذلك ، يلتقي مدير الخزانة راي كينج بمحللة بيانات تدعى ماريبيث ميدينا التي لديها سجل إجرامي كحدث لكنها لم تقم بالكشف عن ذلك في طلب التوظيف الخاص بها. يحذر كينج ميدينا من أنها ستواجه السجن إذا اختار الكشف عن المعلومات ، وقد كلفها بمهمة العثور على هوية وولف الحقيقية قبل أن يتقاعد كينج في غضون بضعة أشهر. تستخدم هذه المعلومات التي قدمها كينج King جنبًا إلى جنب مع سجلات الضرائب لتحديد موقع مكتب وولف.

يراجع وولف أكثر من عقد من السجلات المالية للشركة في ليلة واحدة ويكتشف أنه تم اختلاس 61 مليون دولار . يبلغ ريتا بالمجموع لكنه يعترف بأنه لا يعرف من هو اللص. في تلك الليلة ، أجبر قاتل محترف إد شيلتون المدير المالي لشركة Living Robotics على تناول جرعة زائدة من الأنسولين. في اليوم التالي ، يدفع لامار إلى وولف بقية أموال عقده للتدقيق ويطلب منه المغادرة.

يحاول القتلة قتل وولف لكنه يقهرهم بسهولة ؛ يكشف أحدهم أن دانا هي الهدف التالي. وصل إلى شقة دانا في الوقت المناسب لمنع المزيد من القتلة من قتلها. أخذها إلى وكره ومخبئه ، والذي يحتوي على سيارة ترفيهية Airstream مليئة بالأعمال الفنية والأشياء الثمينة التي قبلها كوسيلة للدفع كمقابل عن خدماته. ثم يخفي دانا في فندق باهظ الثمن ويذهب لمواجهة ريتا لكنه يجدها مقتولة ، مما يجعله يشك في أن لامار هو اللص.

كينج وميدينا ومجموعة من العملاء يفتشون منزل وولف. بعد أن يغادر الجميع ، يخبر كينج ميدينا بما يعرفه عن وولف ويكشف أنه بدأ في الحصول على نصائح من وولف. يطلب من مدينا تولي المسؤولية عند تقاعده والاستمرار في قبول معلومات وولف. ترفض ، غير قادرة على تبرير أخذ نصائح من قاتل مثل وولف. يرن الهاتف في المنزل الفارغ ، وترد مدينا. يقدم لها شريك وولف نصيحة عن شركة الروبوتات الحية.

يذهب وولف إلى قصر لامار ، حيث ينتظر فريق من القتلة. يحارب شاقا طريقه إلى الداخل لكنه صُدم ليجد أن شقيقه براكستون هو الشخص الذي يحمي لامار. يتقاتل الأخوان ثم يتصالحان ، وبعد ذلك يظهر لامار ويحاول تبرير أفعاله الإجرامية. يقتل كريستيان لامار ويتخذ الترتيبات للقاء براكستون في غضون أسبوع قبل المغادرة.

مجموعة أخرى من الآباء تزور Harbour Neuroscience. يلتقيان بجوستين ، ابنة مدير العيادة ، والتي تم الكشف عنها لتكون شريكة وولف. تقبل مدينا دورها الجديد كجهة اتصال مع وولف وتتحدث في مؤتمر صحفي حول تحقيق وزارة الخزانة في شركة الروبوتات الحية. تتلقى دانا Dana نسخة مؤطرة من لوحة الكلاب تلعب البوكر Dogs playing Poker ، لكنها تكتشف لوحة جاكسون بولوك أصلية مخبأة تحتها. في المشهد الأخير ، يظهر وولف وهو يقود سيارته إلى مدينة جديدة مع سيارته Airstream في السحب.

أبطال الفيلم

بن أفليك في دور كريستيان وولف / المحاسب ، شخص مصاب بالتوحد يعمل كمحاسب (يقول أنه يعاني من " التوحد عالي الأداء ") الذي يغسل الأموال لبعض أخطر المجرمين في العالم.
سيث لي في دور كريس الشاب
آنا كندريك بدور دانا كامينغز ، المحاسبة في Living Robotics التي تلاحظ المخالفات في دفاترهم.
JK Simmons ج ك سيمونز في دور ريموند "راي" كينج ، مدير شبكة إنفاذ الجرائم المالية FinCEN بوزارة الخزانة . بنى كينج King مسارًا وظيفيًا من خلال العملاء المحتملين من المحاسب The Accountant بعد مقابلته قبل سنوات في جلسة مراقبة.
جون بيرثال في دور براكستون ، شقيق كريستيان. يدير شركة أمنية بينما يعمل أيضًا كمساعد للعملاء البارزين.
جيك بريسلي في دور براكستون الشاب
Cynthia Addai-Robinson سينثيا أداي روبنسون بدور ماريبيث مدينا Marybeth Medina ، عميلة وزارة الخزانة الشابة المكلفة بإيجاد الهوية الحقيقية للمحاسب.
جيفري تامبور في دور فرانسيس سيلفربيرغ ، محاسب سابق في المافيا ، يدرب المحاسب على كيفية غسل الأموال أثناء سجنهما معًا.
جون ليثجو في دور لامار بلاكبيرن ، الرئيس التنفيذي لشركة Living Robotics.
جان سمارت بدور ريتا بلاكبيرن ، أخت لامار التي عينت وولف لتفقد دفاتر الشركة.
آندي أومبيرجر في دور إد شيلتون ، المدير المالي لشركة Living Robotics.
أليسون رايت بدور جوستين ، شريكة وولف. لديها توحد غير لفظي وتتواصل مع الآخرين عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بها. إنها تتعامل مع احتياجات وولف التقنية وتتصل بنصائحه إلى راي كينج.
إيزي فينيش بدور جوستين الشابة
روبرت سي تريفيلر في دور السيد وولف / العقيد ، كريستيان ووالد براكستون. ضابط عمليات نفسية PSYOP بالجيش الأمريكي قام بتدريب أبنائه على القتال منذ سن مبكرة.
ماري كرافت في دور السيدة وولف ، زوجة العقيد السابقة. لقد خرجت على عائلتها لأنها لم تكن قادرة على التعامل مع مرض التوحد لدى كريستيان.
غاري باسارابا في دور دون
فرناندو شين في دور سوركيس
==

نبذة عن جدو سامى

كتبنا نبذات عن أفلام ومسلسلات مصرية وسورية وأمريكية وصينية كثيرة وعن شخصيات أدبية وثقافية مثل العظيم ثروت عكاشة وديكنز وكافكا وجوجول وملخصات لروايات مهمة مثل قصة مدينتين وأوقات عصيبة لديكنز والجريمة والعقاب والاخوة كرامازوف لدوستوفيسكى ونبذات عن فنانين عظماء مثل توم هانكس ونيكولاس كيدج ..
آن الأوان أن نكتب نبذات عن أنفسنا
نبذة عن حياة جدو سامى وظروف نشأته لأنه لا يخجل من نشأته ولا من ثقافته ولا من أفكاره وميوله ولا يوجد لديه ما يخفيه ليبتزه به عدو..
أولا جدو سامى أحمد فى بدايات الأربعين من عمره. سنجل بتول. هو أصغر ورابع إخوته الذكور وكلهم جامعيون منهم طبيبان بشريان ومنهم محاسب وأما جدو سامى فهو خريج كلية الآداب قسم التاريخ بجامعة القاهرة.
ربى فى صغره عدة قطط سيامية وعاصر ولادة قطط وتربى على مجلات ميكى من دار الهلال كل خميس وسوبر ميكى كل شهر وميكى جيب كل شهر وعلى مجلة سوبرمان اللبنانية كل يوم جمعة لذلك أحب يوم الجمعة كثيرا. ثم اكتشف عدد الاحتلال من سلسلة ملف المستقبل للدكتور نبيل فاروق ومن هنا انفتح أمامه كنز اسمه روايات مصرية للجيب الصادرة عن المؤسسة العربية الحديثة بالعباسية. ملف المستقبل ورجل المستحيل وكوكتيل 2000 وبانوراما وأوسكار وحتى فلاش. ونوفا للعظيم رؤوف وصفى. وما وراء الطبيعة للدكتور أحمد خالد توفيق. كلها شكلت طفولته ومراهقته. ثم كان لنشأته وسط أب جامعى صوفى درعمى وبنفس الوقت متنور جدا طيب جدا وقوى الشخصية جدا دون عنف، يملك مكتبة عامرة من كتب الأدب واللغة والصوفية والتفسير والروحانية اضافة لعشقه الدائم للقناة الثانية بالتلفزيون الصرى المتخصصة فى أفلام ومسلسلات أمريكية رائعة وخالدة وعشقه للسينما منذ طفولته، أب مثالى حنون نعم الأب صنع طبيبين وأديبا ومحاسبا، وأم حنونة جدا أيضا لم يضرباه يوما ولا ضربا إخوته، ولم يبخلا يوما بالرعاية المادية والمعنوية على الاخوة الأربعة الذكور حتى بلغا بهم أعلى الدرجات العلمية والجامعية، وكان لنشأته وسط ثلاثة اخو يهوون النحت والرسم والبردى والموسيقى والغناء، أثره البالغ فى تكوين شخصية جدو سامى ومفضلاته فى كل مجال. حتى الأفلام المصرية والأمريكية العادية والبورنوجرافية تعرف عليها من شرائط فيديو إخوته.. وكون ذائقته الغنائية والأدبية والسينمائية والفنونية والرياضية من خلالهم جميعا. وأضاف مع زمنه المسلسلات السورية التاريخية والسينما الهونج كونجية. وأكمل المسيرة مع اختراع الانترنت والهوائى الطبقى والADSL واللابتوبات والحواسيب بأنواعها والهاتف المحمول الذكى.
تفوق جدو سامى أحمد فى المجال البحثى والروائى والأدبى بمبادئه الخاصة، مع اعجابه الأصيل بالعمارة الأوروبية النهضوية والكلاسيكية وبنحتها ورسمها، وكان لمكتبة إخوته التى تحوى موسوعة تاريخ الفن للعظيم ثروت عكاشة ومايكل أنجلو له أيضا، وهكذا تكلم زرادشت لنيتشه، والطوطم والتابو لفرويد وأصل الأنواع ونشأة الانسان لداروين، الأثر البالغ مع نحتهم على الجص أى الجبس ورسومهم على البردى لبردية آنى مثلا وحبهم للفن المصرى القديم وتقليدهم له حتى أنهم صنعوا من الجص واجهة معبد أبو سمبل الشهيرة وصنعوا من الخشب صندوق أنوبيس وعليه أنوبيس بصورة ابن آوى ولسماعهم أغانى حميد الشاعرى ومحمد منير وأحمد منيب وعلاء عبد الخالق فى الثمانينات والتسعينات الأثر البالغ فى حبه الشديد للفن الاغريقى والرومانى وفن عصر النهضة عمارة ونحتا ورسما.. نشأ وسط أبوين حنونين متنورين وإخوة متنورين بغض النظر عما حصل بعد زواجهم. وأم تتقن الطهى المصرى وتعمل ببنك طيلة عمرها ولم يمنعها زوجها من العمل ولا تكاسلت هى عن العمل أبدا، أم تتقن التريكو والحياكة والتفصيل والمكرمية والكروشيه والكنافاه واللاسيه والايتامين. وتدمس الفول بالبيت وتطحن الطعمية فى البيت. حتى كعك العيد والبسكويت بسكويت النشادر والغريبة والبيتى فور كنا نتعاون كلنا نحن الستة فى خبزه بالبيت كل عام. ونشاهد دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية كل أربعة أعوام. ولم ينضم يوما والده ولا إخوته لجماعات ارهابية سالافيستية او موزلمبراذرهودية، ولا هاجموا يوما الفنون ولا الحريات. كان لهذه البيئة اضافة لأحداث 2011 ونكباته ولدراسة التاريخ، أثره الكبير كى ينمو جدو سامى محبا للثقافة والفنون والعلوم والآداب ومحبا للتنوير والحريات ومؤمنا بالسكيولارية والايرليجياسية وكارها للعنف وللدواعش والارهابيين والبلطجية والهكر والقمعيين وهو خريج علمى علوم بالثانوية بمجموع 81% ودون تحسين فلو حسن فكم كان مجموعه سيبلغ.
وهذا هو سر جذبه دون قصد منه لعداوة من تربوا ببيئات وأسر عكس بيئته وأسرته، ومن يؤمنون بعكس مبادئه ويحبون ما يكره ويكرهون ما يحب. وهكذا اعتبروا مجرد نشره لأفكاره قصصا ومقالات وأشعار بمثابة اعلان حرب عليهم وتهديد خطير لهم، مع أنه لم يعلن الحرب على أحد، لكنها أعلنت من جانبهم، وعليهم تحمل النتائج والعواقب. لأن ابداعات جدو سامى ومبادئه بمثابة فلذات كبده، فانظر كم تكون شراسة الأب والأم فى الدفاع عن فلذات أكبادهما.
مهما تردى العصر والجيل الصاعد أو بالأحرى الهابط ومهما أسلموا قيادهم لدعاة العنف والبلطجة والهكر وكسر العين والارهاب والدعشنة، فلن يرضخ جدو سامى لهذا التردى والهبوط والانحطاط، وسيبقى مؤمنا بمبادئه برسوخ وصلابة وعزم وتصميم، ما دام فيه عرق ينبض ونفس يتردد حتى آخر دقة قلب يدقها فؤاده، لن يستسلم أبدا. وسيبقى ينشر أفكاره وفلذات كبده فى كافة أنحاء أرض الانترنت الواسعة الشاسعة التى لا سلطة لظلامى أو متسلط أو قمعى إلا على بقاع قليلة فيها، فإن سيطر الظلامى القمعى على بقعة كان أمامها بقاع وبقاع يسيطر عليها المتنورون فالمعركة لذلك غير متكافئة، وأمواج النور كاسحة مهما فعلت القلة الظلامية التى تظن نفسها أكثرية بالصوت العالى وبالعدد المتقوقع فى قوقعة واقعية او افتراضية، مقابل عالم افتراضى وواقعى شاسع واسع أكبر من أن يوضع فى قبضة ظلامى متحكم.

تعرف جدو سامى فى مراهقته على آرثر جون أربيرى وترجمته الشهيرة. وقرأها وترجمها وفهمها. كما تعرف على نيتشه وكافكا وديكنز ودوماس وكامو وبريخت وسارتر وعبد الرحمن الشرقاوى ثأر الـله ووطنى عكا وصلاح الدين النسر الأحمر وغيرها وجبران خليل جبران ونزار قبانى. كان والده يعشق نزار قبانى وناصر وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب. وقد تربى على ذلك والاشتراكية وماركس ولينين. فلا يعقل لامرئ مثل هذا الرجل أن يزعزعه تجاهل الصغار أو لعب بعض الأراذل دور الطبيب النفسى وهم أول المرضى، فيتهمونه بأنه ينتقم بقصصه الايروتيكية الإنترفيثية بين عربية وأوروبى أو مصرية وابنها البوتوم من الأكثرية ومصرى توب من الأقلية، بسبب ما فعله أحدهم به. ماذا سيفعل الأكثرية بجدو سامى الذى منهم، ولماذا من الأساس فكرة الانتقام بقصة ايروتيكية، لماذا يرى الأراذل والجهلاء السفهاء أن الجنس رجسا أو ازدراء أو انتقاما، وهو أسمى غريزة غريزة البقاء والتكاثر والمتعة والتعبير الجسدى عن الحب، ببساطة لأنهم هكذا يرونه. لكن جدو سامى لا يراه هكذا وبالتالى حين ينتقم وهو ليس من شيمته الانتقام أصلا، سيلجأ للدولة وللقانون ولن يلجأ لكتابة ابداع من ابداعاته قصة داخل قصة أو فان فيكشن أدب معجبين أو قصة أصلية أو قصة منبثقة كوسيلة لنيل العدالة من أحد. ألم تفكر يا طبيب الأراذل النفسى المزعوم أنه قد يكون معبرا عن فتشية انترفيثية ما، وما دمت ديانا وقاضيا فلا تنظر لقصتى تحتمس وعائلة الأستاذ طه بعين الاتهام بالسكتاريانيزمية لمجرد أن اسم التوب والفحل من الأقلية واسم البوتوم والديوث من الأكثرية، لو كنت دياناً حقا إلا لو نظرت بعين الاتهام أيضا لقصص حريم عيلتنا لماندو من الواقع وقصة أنا ومينا وأخته وأمه وزوجته لأن اسم الديوث والبوتوم من الأقلية واسم الفحل والتوب من الأكثرية. وكما يقول السيد مرحب فى منشور مجلس النقد الفنى فى المشاركة رقم 1136 ما نصه: "ملناش دعوة بالاسماء لأن الشخصيات كلها غير حقيقية و هم فى الفواحش يعومون فلن تفرق الأديان مع هؤلاء الشخصيات الوهمية". أم أنك ممن يؤمنون بازدواجية المعايير والكيل بمكيالين. حين يكون الرجل فحل القصة متعدد العلاقات وبوليجاموس تصفق له ولكنك تلعن أمه وأخته وابنته وزوجته لو كانت فحلة القصة وكانت متعددة العشاق أو الأزواج بولياندرى بمباركته وتلعنه وتلعن الكاتب لو لم ينهى القصة بقتلها أو سجنها. ومن الأساس أنا لو بموقع أدمين فلن أستمع لشكاوى الارهابيين والمزدوجى المعايير والمدعين بأنهم أطباء نفسيون ومحللون نفسيون وبالنهاية ستجدهم هم نزلاء المصحات ولو كانوا ببيوتهم.

==

الكاتب والفنان والمثقف مش بهلوان فى سيرك بيراضى الناس على حساب مبادئه
الكاتب والفنان والمثقف والمبدع عموما والمتنور والعالم مش بلياتشو فى سيرك ولا قرد بيتنطط لارضاء واسعاد العوام او غير العوام

فاللى فهمكم انه بلياتشو غلطان وضللكم او انتم ضللتم نفسكم .. ولا هو موظف بيبدع عشان يقبض فلوس او ياخد مقابل من اى نوع من الناس.. برضه اللى فهمكم انه تحت امر الناس او موظف عندهم يبقى غلطان وضللكم

الكاتب والفنان والمثقف والمبدع والمتنور والعالم بيعبر عن نفسه وعن اللى شبهه وبس
فاللى عاجبه ده اهلا وسهلا واللى مش عاجبه ده يقدر يدور ويلاقى كتاب وفنانين ومثقفين ومبدعين ومتنورين وعلماء بيدعموا افكاره نفاقا او عن قناعة .. انما انك تيجى للكاتب او المبدع او الفنان او المتنور الخ وتقوله لازم تغير مبادئك وكتاباتك وافكارك عشان تراضى الناس .. الكاتب والمبدع والفنان والمتنور والعالم الصح هو المتسق مع مبادئه واللى بيبدع بما يوافق افكاره وبس

اعجاب او رضا او سخط الناس عليه او منه ده مسالة مش فى اعتبار اى مبدع حقيقى
المبدع الحقيقى بيعبر عن نفسه ولو فيه حد شبهه وعجبه ابداعه اهلا وسهلا

بس هو بالاساس بيبدع لنفسه وبيعبر عن نفسه وبس رضى من رضى وسخط من سخط
والتصرف الحضارى الوحيد انك تسيبه يبدع زى ما هو عايز ويعبر زى ما هو عايز حتى لو مش عاجبك او بيضايقك كلامه

طالما ما شتمكش او شتم حد بشكل شخصى وطالما ما حرضش على قتل او ارهاب او سفك دماء

اتمنى اكون وفيت بالموضوع واتمنى محدش ييجى بعد كده يقولى احذف قصتك او بدلها او غيرها او غير فى مقالك او راضى الناس .. لا انا ولا غيرى بلياتشوهات فى سيرك ولا قرود بتتنطط لحد .. واللى حابب يكون بلياتشو برضه دى حريته الشخصية ماليش دعوة بيها ولا حد له دعوة بيه .. انما عن نفسى هعبر دايما عن افكارى واللى يعجبنى .. مش هاراضى حد ولا غرضى استفز حد برضه.. اللى يستفز هو حر ده شأنه واللى يتبسط هو حر .. انما تقوله هات قصة غير دى او بدلها او هات ابداع غير ده او علم غير ده او فن غير ده او بدله مش هيحصل لانه بيعبر عن مبادئه مش مبادئك.. دور وهتلاقى اللى يعبر عن مبادئك

المبدع الحقيقى بيعبر عن نفسه مش بيراضى حد.. انت شايف راى تانى غير كده انت حر.. بس ده رايى وده اللى ماشى وهمشى ومشيت عليه دايما

المبدع الحقيقى بيعتبر مجرد انك عايز تحذف قصته او عايزه يحذف قصته او ابداعه او يغيرها، جريمة كبيرة وتعدى كبير واكبر جريمة فى حق المبدع انك تكتم صوته او انك عايزه يخون مبادئه ويغير فيها عشان يراضيك او يراضى غيرك.. واكبر معروف تعمله فى المبدع انك تحترم حريته وحقه فى التعبير بحرية عن مبادئه وافكاره وابداعاته حتى لو كانت بتغضبك وبتضايقك ومش متفقة مع افكارك ومبادئك

==


==

ذو العَقلِ يَشقى في النَعيمِ بِعَقلِهِ

مَبغَى بلا نساء

ذو العَقلِ يَشقى في النَعيمِ بِعَقلِهِ • وَأَخو الجَهالَةِ في الشَقاوَةِ يَنعَمُ

لخص المتنبى كثيرا من علل مستشفى الشرق الأوسط الكبير للأمراض الإخوانوسلفية الأزهرية والجنسية، ولن تجد مكانا على الانترنت تتركز فيه هذه العلل مثل منتدى نسوانجى الجديد الذى يقوده ويترأسه ديفاكتو أى بالأمر الواقع الطاغية الداعشى الجاهل باسم17 اسطورة القصص، وتتعامل معه أمنيه رشدى نائبة المدير الغائب دوما كغياب المهدى المنتظر، معاملة أم كتوموتو تماما، تراضيه دوما وتوافقه دوما وتطيعه دوما ولا تقوى على سخطه، تسخط جميعا ولا تسخطه هو أبدا، تزعم لكل ساذج أنه مقدر لدى الإدارة، والإدارة –أى باسم- لا تقدر أحدا، باسم لا يلين ولا يتفاوض ولا يحب أحدا ولا حتى نفسه، باسم17 هو ماكينة كراهية، بولدوزر بولدوج يدهس الجميع أمامه، ماكينة حقد على الجميع، وقد تكون أمنيه رشدى وهو شخص واحد من يدرى فى ظل العالم الافتراضى والحسابات المزيفة من من ومن ليس من، باسم معركة هكذا يسمى نفسه، عاشق للحرب دوما، مغولى تترى الفكر، يجتاح ويدمر كل الحضارات أمامه، مستغلا جبن الجبناء ونفاق المنافقين، وكما كان هولاكو يقتل الجميع سالموه أم عادوه، حتى لقى قطز الذى لا ينافق ولا يجبن، والذى علم أنه بكل الأحوال لا سبيل لترويض هولاكو أو التفاوض معه، فقرر مقاتلته والاستبسال لغباء هولاكو وغباء فكره.. فكر الحرب على طول الخط دون السماح بمساحة تفاوض أو ملاينة.. وهكذا سيكون مصير باسم17 أسطورة القصص الذى لم يلاقى نده من قبل.. اليوم باسم يفكر كيف يوقف حرب الاستنزاف ضده، كيف يوقف سيل الحسابات المتتالية التى تضع له التوقيع تحت كل مشاركة أو تعليق له: باسم بغل القصص، باسم عبيط القصص، باسم بلطجى القصص، باسم خنزير القصص، باسم خنزير القصص إلخ.. لا يفكر فى التفاوض مع جدو سامى أبدا.. كيف يخضع وهو الطاغية الذى لا يقهر أبدا.. لا أحد يحاول إقناعه بل على العكس من الواضح أنهم يحرضونه على الاستمرار فى الحرب أو بالأحرى اللامبالاة والتعتيم.. التعتيم الذى قد لا يدوم طويلا يا باسم فهناك وسائل لايصال خبر حظرك لجدو سامى حظرا نهائيا وهناك وسائل أيضا لايصال خبر شتائمك المتتالية التى تنالها كالحقن اليومية فى طيز تعليقاتك.. عزيزى باسم إن منافقيك قبل خصومك الجبناء يضحكون من شتائمك التى تنالها يوميا يضحكون ولو فى السر ..
ببساطة يمكنك انهاء الحرب بالغاء حظرك لحساب جدو سامى – أعلم أنك وأمنيه تستطيعان فعل ذلك كما فعلتموه مع معاذ ناروتو شيبودن وفعلتموه مع عمر العاشق الولهان وليس كما تكذبون بأن الحظر لا يمكن الرجوع عنه – وباعادة قصصى من المخالف إلى مكانها الأصلى فى قسم القصص والتعهد بأن لا شأن لك نهائيا بقصصى.. هكذا تنتهى الحرب .. لكنى أعلم أنك جحش القصص والجحش لا يتفاوض والفيل لا يتفاوض، والبولدوزر لا عقل له.. فلتستمر الحرب إذن.. وأشك أن حقيرا جاهلا مثلك أو مثل مرحب وطبيب معتزل سيقرأ موقعا متنورا مثل الحوار المتمدن
نعود إلى بيت الدعارة الذى بلا نساء.. هكذا هو وصف منتدى نسوانجى الجديد .. الذى شيده السيسى ومخابراته، المنتدى السكتم بكتم الذى كله دكتاتورية، وكله تكميم أفواه فلا دين ولا سياسة، ولا جنس حتى .. قد وصفته من قبل بأنه بيت دعارة مصرى سيساوى داعشى ولكننى بالحقيقة أخطأت الوصف. فكيف يكون بيت دعارة وهو لا يحوى سوى بعض الجهلاء التافهين الحيوانيين البدائيين الذين يفتقرون لأبسط قواعد الرقى والكياسة واللياقة فى الكلام عن الجنس، سواء كبر سنهم أو صغر، كلهم يزعمون أنهم أطباء، ومهندسون، وتكتشف سريعا أنهم طلاب بالثانوية، وما يدريك فلعلهم طلاب فى الاعدادية أو الدبلوم، وما يدريك فلعلهم جهلاء وأميون من الصنايعية وأصحاب المحلات وسائقى التكاتك، لك الله يا مصر. لا أقول إن منتدى نسوانجى القديم كان نعيما مقيما فقد كان فيه مشرف قصص دنئ داعشى دعى نفسه شوفونى وذيله سامى تونسى ضايقنى حين كان اسمى كواكب وسمسم المسمسم، حين كتبت قصتى رشاد وخديجة ورحلة عبر مصر وتانى زبر فى حياتى مغامرات ملك كوكب وباسم أبو زبر كبير وأمه بدور وفقدان الذاكرة، لكن المستوى انحدر كثيرا – مع العلم أن شوفونى حاليا فى المنتدى الجديد متخفيا تحت اسم معلم جامد. لكن بالحقيقة لقد انحدر المستوى جدا وأصبح سيساويا جدا واخوانوسلفيا وداعشيا جدا، منتدى يدعى أنه حر جنسيا وهو يهاجم تعدد علاقات الفتاة بنت البنوت، ويهاجم الديوثين والمثليين..
أنا شخصيا واليوم بالأربعين حين كنت بالعشرين لم أكن دنيئا ولا متعصبا ولا جاهلا ولا فظا مثل هؤلاء الذين يرتادون منتدى نسوانجى الجديد ويترأسونه، كنت أرى المرأة دوما إلهة، وكنت دوما أحترم حب المحارم وحب المثليين وحب الديوثين، ولم أكن يوما من العقول المنغلقة الفلاحوصعيدية التى لوثت وخنقت منتدى نسوانجى الجديد من باسم للكينج لطبيب معتزل لمرحب لفشخولا لمونسن وغيرهم.. التى تتنمر وترهب كل من يتكلم عن الجنس بطباعه الغربية الأوروأمريكوآسيوية وتعدد علاقات المرأة أختا وأما وابنة بعشاق برضا أخيها أو أبيها أو ابنها، وترهب من يتكلم فى التاريخ والسياسة والعلمانية والتنوير.. لا يهم أن يتم ارهابك أو شتمك أو التنمر عليك من هؤلاء الأعضاء النكرات، لكن أن تفاجأ بأن الإدارة ممثلة فى الطاغية باسم17 أسطورة القصص وأمه اللى مدلعاه دلع مرق أمنيه رشدى منحازة لهؤلاء النكرات أو بالأحرى هى من سلطتهم عليك لتبرير رمى قصصك فى المخالف ومضايقتك وكسر أنفك، فهذا أمر آخر.. الإدارة التى ترفع شعار السيسى وطنطاوى المزيف أنها تقف على مسافة واحدة من الجميع.. أنا عادل أهو يا جماعة.. أنا مخلص أمين.. محدش بيكون كويس ويقول أنا كويس.. شايفين أنا كويس.. والعيش والملح أنا كويس.. محدش بيعمل كده إلا اللى مش كويس والكل عارف إنه مش كويس لكن بيكدب وبيصدق نفسه وبيحاول يقنع نفسه قبل غيره..
نعود مرة أخرى لبيت الدعارة الخالى من النساء.. كيف يكون هناك بيت دعارة خال من النساء !!! وإذن ما وظيفته الحقيقية.. وظيفته متشابكة جدا ومركبة.. كل قسم فى منتدى نسوانجى الجديد هذا يعمل لوحده مع نفسه بشكل متناقض جدا مع عمل بقية الأقسام.. البيت المنقسم على ذاته يخرب ولكن العجيب – والعرب كلهم عجائب من التخلف والظلام والارهاب – أن بيت الدعارة الخالى من النساء هذا لا يخرب .. ربما لأنه خراب فى خراب أصلا.. كانت والدتى الخالدة الإلهة زوجة والدى الإله الخالد، وإلهتى وحبيبتى المحارمية من طرف واحد، كانت جديية كنت أظنها باردة جنسيا، بسبب نضائحها لى بالابتعاد عن هؤلاء السفلة وكان ذلك أيام منتدى نسوانجى القديم، والذى كان أفضل نوعا من المنتدى الجديد، فكما تعلمون فى مصر كل جديد يكون تطور للأسوأ لا للأفضل على عكس العالم كله، فهى لم تعاصر الجديد هذا، ولكنى أستحضر كلماتها التى أجدها على حق حين تقول ابتعد يا بنى عن هؤلاء الجهلاء الساقطين السفلة.. فكرة وجود منتدى إيروتيكى وبورنوجرافى عربى فكرة جيدة فى حد ذاتها، لكن الفارق شاسع بين الفكرة وتطبيقها، منتدى ليتروتيكا أرقى مليون مرة من نسوانجى القديم والجديد.. إدارة وأعضاء وزوارا.. طبيعى فالغرب راقى والمصريون زبالة.. نعم أنا مصرى.. ونعم أنا مع الحريات الجنسية والدينية والابداعية والفكرية والعلمانية والتنوير والربوبية واللادينية.. ومع البورن والإيروتيكا.. لكن برقى.. بأسلوب جدو سامى وكواكب وسمسم المسمسم وأحمد بن تحتمس وديانا أحمد وباهر علوى ، أنا وأصدقائى.. لم أرى صورة بروفايل شخصية واحدة فى منتدى ليتروتيكا تحمل عضوا ذكريا مثلما قرفونا فى منتدى نسوانجى الجديد، ولا حتى صورة مضاجعة .. لأنه ببساطة هناك رقى.. هذه صورتك الشخصية يجب أن تمثلك أنت وليست فيلما بورنوجرافيا ولا صورة عضوك الذكرى.. المفترض أن المنتدى يحوى قسما للصور وقسما للأفلام وقسما عاما للفضفضة واعترافات مجهول والشعر والخواطر والثقافة الجنسية والأفلام والمسلسلات والموسيقى والأغانى، فالمفترض أنك ستتكلم مع آخرين فى أقسام غير جنسية من المنتدى، وما قيمة صورة عضوك أو صورة مضاجعة جنسية سواء احتوى المنتدى على نساء وهذا غير متاح.. أم لم يحتوى وهذا هو الواقع.. هل ترى إخوتك الرجال عضوك أو صور مضاجعة حتى وهم فى قسم غير جنسى.. هل تفكيرك بالجنس 24/7 أم ماذا .. لماذا تفرض علينا هذا ..
لكن لا غرابة فى بيت الدعارة السيساوى الاخوانوسلفى المصرى الذى بلا نساء كلهم عيال كلهم مسلمون متعصبون لا نساء لا مسيحيون لا متنورون لا بالغون.. هذا هو منتدى نسوانجى الجديد .. ولماذا من الأساس ممنوع الكلام فى الدين بالسلب أو الايجاب، وممنوع الكلام فى السياسة بالسلب أو الايجاب.. أين الحرية إذن.. ما الغرض من بيت دعارة بلا نساء، وبلا دين أو لادين، وبلا سياسة.. فكانت المحصلة تفاهات فى تفاهات.. وكنت أنا جدو سامى أحاول توصيل رسالة علمانية تنويرية مضادة للاخوانوسلفية والتكفير والتحريم والدعشنة ومضادة للذكورية ضد حرية بنت البنوت الجنسية وحرية الأم والأخت والابنة الجنسية. كنت أسير كالسائر على الحبل كيلا يحظرنى هؤلاء السفلة المجرمين. وما وضعته من أفلام ذكرتها بمقالى أفلام جدو سامى المفضلة ونبذات الأفلام إلخ، كان ينبغى أن تتلقى 1000 لايك و 1000 تعليق بالدعم، لكن لم أجد من هؤلاء السفلة المغرضين سوى المحاربة بالتجاهل فحين لم يفلح التجاهل بدأت دبابة باسم الغاشمة فى رمى قصصى فى المخالف لمضايقتى وكسر أنفى بالأساس وهو الأهم..
ولماذا كل هذا لقد اردت منفعتكم وفائدتكم. فإن توليتم فمليون طز فيكم.. وقد أعذرت فيكم.. أما أن تحاربنى أيها الطاغية باسم فسأرد لك الصاع صاعين وأمنحك جرعتك اليومية..
بيت دعارة بلا نساء.. إلا حسابات ذكور مزيفة بأسماء نساء.. حتى أمنيه رشدى نفسها قد تكون رجلا وقد تكون هى باسم أيضا فكما قلت كل شئ ممكن فى عالم افتراضى من وراء الشاشات.. ما جدوى وما معنى بيت دعارة بلا نساء، إلا أن يكون مكانا للنصب، ومكانا أيضا لدس أفكار سيساوية واخوانوسلفية وذكورية متعفنة وفلاحوصعيدية عفنة ومتأخرة تقدس البكارة والحجاب والنقاب والتكفير والتحريم والدعشنة.. فى عقول النشء.. ومكانا لاستغلال السذج.. متزوج ساذج يريد تحرير زوجته فيستغلها العنتيل والزبير ويستغله ثم يرميهما ويحتقرهما ولكن حين تطالب العنتيل والزبير بعلاقة مع أمه أو أخته أو ابنته أو زوجته يثور ويفور.. أو شاب مثلى ساذج يستغله محروم ذكورى ليجعله بوتوم له، لكن حين تطالب المحروم باحترام المثلية وبأن يكون بوتوم هو الآخر يثور ويفور ويشتمك ويرفض.. هو يستغل الآخرين وحريمهم ثم يلفظهم ويبصقهم بعد الانتهاء منهم ويشتمهم ويلعنهم لكن لا يسمح لأحد باستغلاله واستغلال حريمه.. يستمنى على قصة ذكورية عوجاء فى هذا المنتدى ثم يبسمل ويحوقل ويستغفر ويلعن كاتب القصة ويلعن المنتدى.. أو تعجبه القصة ما دامت تجعل المسيحيين بوتومات وديوثين وعاهرات، وتجعل المسلمين فحولا والمسلمات عفيفات فالويل لك لو فعلت مثل جدو سامى وجعلت المسيحى فحلا والمسلم بوتوم والمسلمة عشيقة للمسيحى.. والويل لك لو فعلت مثل جدو سامى وجعلت أخت البطل تقيم علاقات مهبلية كاملة مع من تشاء من الرجال دون أن يقتلها أو يمنعها البطل.. والويل لك لو جعلت ابنة النبى محمد أو زوجته أو جعلت ملاكة أو إلهة أو إلها أو إيلوهيم يقيم علاقات جنسية مع بشر، أو يصلى الأبطال والبطلات لله وهم عراة أو يمارسون الجنس الذى خلقهم الله به وخلقهم عراة أصلا فكيف يكون العرى اهانة والجنس نجاسة يرفضها الإله ؟!!
لم يعجب سكان بيت الدعارة الخالى من النساء أشعار وخواطر جدو سامى واعجابه بوجه المرأة أكثر من أى شئ آخر فيها، يلى وجهها يديها وقدميها ونهديها وشفاه كعثبها الكبيرة الغليظة المتهدلة.. ورفضه للمهور وقائمة الأثاث ومؤخر الصداق والشبكة نهائيا.. ولم يعجبهم ذوقه فى أفلام البورن الأمريكية والأوروبية، وكرهه لأفلام البورن الهواة المصرية، ولم يعجبهم ذوقه فى اختيار وكتابة القصص الايروتيكية المصرية والأمريكية، ولم يعجبهم ذوقه فى الأفلام والمسلسلات العادية المصرية والسورية والأمريكية والهونجكونجية والهندية. ولم تعجبهم مقالاته غير الجنسية –وقد نشرت معظم أفكارى التى هناك هنا- ولا فضفضته ولا مقالات الثقافة الجنسية.. كل ما نشرته هنا من مقالاتى الاثنين والخمسين وهذه الثالثة والخمسين –ماعدا طبعا مقال الديسلايك وحرب الاستنزاف وجاسر الأخطبوط- نشرته هناك قبلها.. المهم لم يعجبهم منه شئ.. وامتلأ منه الطاغية باسم حقدا وغلا وكراهية بلا مبرر..
لم يعجبهم دعم جدو سامى لحب وزواج المحارم الرومانسى بين الأم والابن أو الأب والابنة أو الأخ والأخت، وغيرها من محارم الصهر والدم والرضاعة.. ولم يعجبهم دعم جدو سامى للمثلية والفيرساتايل والسايد جاى والفيمبوى محب النساء والبايسكشوالية الحقيقية، ودعمه لتعدد علاقات الأم والأخت والابنة الجنسية برضا من أخيها أو أبيها أو ابنها دون مقابل.. ودعمه للجيرلفريندية البويفريندية والمساكنة.. ودعمه لزواج المسلمة باللادينى أو الربوبى أو المسيحى إلخ وتخيير الأولاد بين الدينين وأكثر بكل حرية تامة.. ودعمه للبولياندرى تعدد الأزواج للمرأة والبوليامورى للمرأة مثل الرجل.. لم يعجبهم ادخاله الآلهة والملائكة والأساطير فى قصصه الايروتيكية وادخاله الرومانسية والعاطفة الجياشة.. لم تعجبهم مجالاته لكتابة القصة.. ولا تأليه المرأة ولا علاقة بين الله وامرأة، أو بين ملاك وامرأة، أو بين زوجة أو ابنة النبى محمد مع رجل من المستقبل مثلا..
لا يعجبهم سوى قصص التهكير والذكر الألفا وفحل القصة مضاجع كل نساء القصة ومديث كل رجال القصة أو جاعلهم بوتوم وكسر عين رجل بمضاجعته أو اغتصابه، وقصص المخابرات والجيش والأكشن وقصص العنف وتعدد الزوجات، والاستهزاء بالفراعنة مثل قصص كعبلون وأحمد شعبان ومعز14، وقتل الزوجة بمخدر عمليات، وخرافة الجن والعفاريت والزئبق الأحمر..
بيت دعارة بلا نساء، وقسم عام يهاجم قسم الدياثة والمثلية فى نفس المنتدى، وعيال مسلمون متعصبون، أفكارهم متخلفة داعشية اخوانوسلفية، يريدون قصصا تهاجم المسيحيين، وقصصا تدعم العنف، والذكورية، وخرافات الجن والعفاريت، قصصا بما لا يخالف شرع الأزهر والاخوانوسلفية والسيسى.. فلا قصص ايروتيكية تحوى الله ولا محمد ولا بناته ولا زوجاته، ولا حتى قصص ايروتيكية تجعل المسلم بوتوم أو المسلمة عشيقة للمسيحى أو تجعل المسيحى فحل القصة أو تجعل الأم والابنة والأخت برضا الأخ والاب والابن متعددة العلاقات الجنسية دون مشاكل وتصبح فحلة القصة، أو تبارك المساكنة وزواج وحب المحارم وعلاقة البويفريند الجيرلفريند.. أو تبارك تحول مسلم أو مسلمة لديانة أخرى هندوسية أو بوذية أو بهائية أو رائيلية إلخ كحرية شخصية وحق إنسانى أصيل..
ماذا تنتظر من بيت دعارة بلا نساء يدعى منتدى نسوانجى الجديد، يدعمه السيسى ومخابراته واخوانه وسلفيوه ودواعشه وأمنه الوطنى.. سوى أن يكون منتدى مقموعة فيه الحرية عموما والحرية السياسية والدينية والجنسية والابداعية والفكرية خصوصا.. لا مكان فيه لمتنور أو لادينى أو علمانى أو راقى الفكر غربى أوروأمريكوآسيوى الطباع تجاه النساء واللادين والتنوير والابداع والحرية.. لن تجد سوى إدارة دكتاتورية ممثلة فى باسم17 أسطورة القصص وأمه المنحازة له ظالما أو مظلوما أمنيه رشدى والباقى دلاديل وأزلام سواء الكينج –الذى يتظاهر بأنه ليس دلدولا ولكن مجرد دلدول لباسم- ومجنونة مطرقعة وقيصر، كلهم دلاديل لباسم حتى أمنيه دلدولة لباسم.. ولن تجد سوى أعضاء جواسيس ومنافقين ومبلغاتية ودواعش وجهلة وحاقدين مثل زعيمهم كبير حاقدى وجاهلى وداعشى منتدى نسوانجى BASM17 اسطورة القصص.

ربما أتكلم فى مقال لاحق عن حرية المرأة الجنسية التى كفلتها وثيقة أممية مهمة هى إعلان مؤتمر بكين 1995 وبرنامج عمله أو منهاج عمله.. وحرية المثليين وحقوقهم التى كفلتها وثيقة أممية غير رسمية هى مبادئ يوجياكارتا .. ومقال آخر عن المدرسة الأم Alma mater أى كليتك وجامعتك التى تخرجت منها بعدما غذتك ورعتك وثقفتك ونورتك كالأم المرضعة الحاضنة الرؤوم وأصل الكلمة من الأساطير الاغريقية والرومانية عن الآلهات ثم عن مريم العذراء والتماثيل المجسمة لها أمام عدة جامعات بأمريكا خصوصا بواشنطن جامعة جورج تاون وجامعات بأمريكا اللاتينية وكوبا وألمانيا فمدرستى الأم هى كلية الآداب جامعة القاهرة قسم التاريخ ..

وهل هناك أغرب من بيت دعارة بدون نساء ؟!!




قصصى باسمى جدو سامى على جوجل درايف

https://drive.google.com/drive/folders/1N0wKMRM9mRd5pSI4Dyq2zt5orcQwEH3K?usp=drive_link


رابط مقالات صديقتى الغالية ديانا احمد بالحوار المتمدن
https://www.ahewar.org/m.asp?i=4417








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. نون النضال | خديجة الحباشنة - الباحثة والسينمائية الأردنية |


.. شطب فنانين من نقابة الممثلين بسبب التطبيع مع إسرائيل




.. تونس.. مهرجان السيرك وفنون الشارع.. إقبال جماهيري وأنشطة في


.. دارفور.. تراث ثقافي من الموسيقى والرقص




.. #لطيفة مش عايزة يتعملها فيلم عن قصة حياتها.. أعرف السبب ?? #