الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


المتاجرة بجسد النساء تحت غطاء ديني.

مالوم ابو رغيف

2007 / 9 / 11
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


زواج المتعة ينفر منه الشيعة، لا يقرونه اجتماعيا ولا اخلاقيا، لا يرتضونه لاية انثى من المحيط العائلي، يعرفون ان هذا الزواج وان كان حلالا في المذهب، او الاسلام الا ان الغرض والهدف منه، مثله مثل زواج المسيار والزواج بنية الطلاق و زواج فريند، لا يتعدى حدود المتاجرة بالجسد، فالمراة المسلمة التي تتزوج متعة او مسيارا او فرينديا، هي في حقيقتها تفعل وتمتهن مهنة المومسات وليس القديسات، رغم كل تخريجات رجال الدين وتبريراتهم الرعناء.
ومثل ما كان في زمن محمد، فان الدافع هو اشباع الغريزة لمن يملك المال، فمن لا يملك لا ينكح، او على حد قول محمد فليصم، ويا ليت صام احد من صحابته اواكتفى بواحدة او اثنتان او اربع ولم يطا ارهاطا من ما ملكت اليمين، او لم يتجمع الصحابة كاسراب الذباب على بقايا الطعام متزاحمين بالاكتاف عند الابواب للظفر بزوجة صحابي شاء حظه العاثر ان يموت مخلفا اناثه من بعده تنهشهن احلام الصحابة والمقربين.
لقد انتقد الوهابيون زواج المتعة عند الشيعة ووصفوه انه زنا وخروج عن قواعد الاسلام والدين. ومما يلاحظ على هذه النقاشات العقيمة انها بقيت في اطارات تبادل الاتهامات الدينية ولم تدخل الاطر الاجتماعية لكي يدلي الناس بدلوهم، فالناس بنظر هؤلاء الكهنة كما هم دائما وابدا في الاسلام مجرد متلقيين مطيعين ما عليهم الا التنفيذ حتى لو كانت القرارات والفتاوى تمس شرفهم وعرضهم. ورغم المجادلات والانتقادات والاتهامات والتسقيطات للشيعة ولبقية الاديان ومثل ما تمخض الجبل فولد فأرا، بعد كل الام الطلق والنزف الكهنوتي القمئ تمخضت الوهابية فولدت توائما من الزواجات المومسية الداعرة مثل المسيار والمسفار وفريند ونية الطلاق والمساكنة والصيفي، نزيف طمث من التبريرات الدينية الرعناء لامر واحد هو الممارسة الجنسية خارج المؤسسة الرسمية للزواج.
لكن الذي يثير العجب والاستغراب ليس هو هذا التلاعب الديني باعراض الناس وشرفهم واعطاء المتاجرة بالجسد مبررا دينيا وغطاء اخلاقيا ومباركة قدسية، لا، فمعروف عن رجال الدين انهم يتعاملون مع الناس مثل ما يتعاملون مع الحجر، فلا تهمهم المشاعر ولا الاحاسيس ولاينظرون الى التغيرات في حقول الحياة والاقتصاد والمعرفة المتخلفة، فالقوالب الدينية هي قوالب متحجرة متبلدة، وهي ان تمددت فستكون ضمن اكفانها وصناديقها الموصدة، لذلك عندما افتى مجلس كبار العلماء السلفين بصحة زواج المسيار والمسفار، فان الكاهن المسلم نظر الى طقوس الدين وليس الى الاثر الاجتماعي الذي يخلفه مثل هذا السقوط المسياري. الذي يثير الاستغراب هو سكوت الناس عن رجال الدين اكانوا شبابا ام كهولا، فالناس ترى رجال الدين وهم يدسون انفوهم البغيضة في امور ليس هي من اختصاصهم ولا من صنعتهم ولا تهمهم ولا تهم ربهم الذي يعبدون، فما دخل الله بالطمث وما دخل الله بالنفاس او الممارسة الجنسية بين رجل وامراته او ما يدور في مخدع الزوجية.؟
اليس غريبا ان لا يهرع الناس الى الشوارع ويرشقون بيوت رجال الدين بالحجارة وهم يرونهم يشرعون زواجات ما انزل الله بها من سلطان. ويفتون برضاعة الكبير ويحرمون الممارسة الجنسية الزوجية اذا لم تتطابق وارائهم المريضة ويفرضون حجابا او نقابا على نساء غيرهم ويامرون برجمهن ومعاقبتهن ان هن لم يمتثلن لاراء رجال اغراب عنهم هم رجال الخرافة والدجل المدعويين برجال الدين؟
فهل زواج المتعة والمسيار والفريند وبنية الطلاق والسياحي الا زنا وسقوط اخلاقي.؟ فان كان المجتمع ضد التثقيف بالرذيلة والزنا، فلماذا هذا السكوت المعيب عن رجال الدين المخرفيين الذي يفتون بمص النهود بدوائر العمل والتفخيذ بالرضيعات واباحة زواج المتعة او المسيار.؟
المستغرب الاخر هو هذا الدفاع الشيعي الديني السخيف عن زواج المتعة والاصرار على الاستمرار به واباحة ممارسته رغم ان جماهير الشيعة تقف ضده وتستحي وتخجل منه ولا تسمح لنساءها بممارسته، فهو عار رغم الشعار السخيف الساذج المجسد بحديث النبي بان حلال محمد حلال الى يوم القيامة وحرامه حرام الى يوم القيامة، فاين حرام محمد اذا تعلق الامر بجمع الثروات.؟ الا يودع رجال الدين المسلمون ملاينهم الدولارية وثرواتهم الهائلة في البنوك الاوربية التي تتعامل بالفائدة والمؤسسة على المبادئ الربوية.؟








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. د. حسن حماد: التدين إذا ارتبط بالتعصب يصبح كارثيا | #حديث_ال


.. فوق السلطة 395 - دولة إسلامية تمنع الحجاب؟




.. صلاة الغائب على أرواح الشهداء بغزة في المسجد الأقصى


.. -فرنسا، نحبها ولكننا نغادرها- - لماذا يترك فرنسيون مسلمون مت




.. 143-An-Nisa