الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


تاريخ البذاءة

عادل عطية
كاتب صحفي، وقاص، وشاعر مصري

(Adel Attia)

2007 / 11 / 1
دراسات وابحاث في التاريخ والتراث واللغات


جاء إلى المستشفى ، شرطى ، برفقة موقوف ، مريض ، مقيد اليدين ، على ذمة اتهام 0
واثناء تدوين بياناته على الحاسب الآلى ، تمهيداً لعرضه على الطبيب المعالج ،
اخذ الشرطى يكيل له الضرب المبرح ،
ويطعنه بالسباب بكلمات تخدش الحياء العام ،
ولا تحمل وصفاً لفعلته بقدر ما تعمل قذفاً فى ذاته الانسانية !
لم يراع انسانيته 0
و لم يراع حقوقه ، فالمتهم برئ حتى تثبت ادانته 0
ولم يراع مرضه 0
ولم يراع مهابة المستشفى 0
ولم يراع وجود الممرضات 0
،000،000،000
انها لصورة حية باهتة لما يحدث داخل جدران مراكز الشرطة فى كل البلدان التى يرتفع فيها الهلال !
فتشت فى التراث الذى يستقى منه هؤلاء الشرطيون الفاظهم الجنسية النابية ،
التى لا تخلو ثقافة متحضرة من تجريمها ، وادانة قائلها 0
فإذا بى اكتشف أنهم تلاميذ مخلصين لسنة نبيهم !
فقد استعمل نبى العرب الفاظاً خادشة للحياء ليعاقب بها المشركين ، وامثالهم 0
فقد أمر باستعمال القذف والشتم بالعضو الذكرى للأب 0
والعضو الجنسى للأم 0
لمن افتخر بنسبه فى الجاهلية 0
فيقال له : اعضض بأير ( العضو الذكرى للرجل ) أبيك 0
ويقال له : اعضض بظر ( العضو الجنسى للمرأة المقابل للعضو الذكرى ) أمك 0
فكان أول من مارس هذه العقوبة مقرئ القرآن الأول " ابىّ بن كعب " 00
فقد سمع أحدهم يقول : يا آل فلان - منادياً لآخر بنسبه لقبيلته - ، فرد عليه أبىّ : أعضك الله بأير أبيك 0
وفى موقف آخر نصح الصحابى الجليل ، المسلمين ، قائلاً :
من سمعتموه يتعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه هن أمه ولا تكنوا 0
( والهن كناية عن العضو الجنسى للمرأة أو الرجل 0ولا تكنوا أى أن تصرحوا باللفظ ) 0
وعندما اعترض أحدهم على فحش اللفظ ، قائلاً :
يا أبا المنذر ما كنت فاحشاً !
اجابه أبىّ بن كعب : إنى سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يقول :
" من تعزى بعزى الجاهلية فأعضوه بهن ابيه ولا تكنوا " 0
وعلى منهاج نبى الاسلام ، كان الصحابة والتابعين 00
فهذا أبو بكر الصديق ، يشتم أحد المشركين ، قائلاً : امصص بظر اللات 0
ولم يعترض محمد أو يردعه 0
وهذا الحسين بن على ، يرد رسول مروان ، فيقول : أكلت بظر أمك إن لم تبلغه عنى ما أقول له 0
وهذا العباس بن عبد المطلب ، يقول لعمر بن الخطاب : " اعضك الله ببظر أمك 0
وقد ذكر شيخ الإسلام ، ابن تيمية ، فى منهاج السنة :
" من العلماء من قال :
" إن هذا يدل على جواز التصريح باسم العورة للحاجة والمصلحة ، وليس من الفحش المنهى عنه " !
،000،000،000
يقول دانتى فى كوميدياه الإلهية :
" إن أكثر طبقات الجحيم إحراقاً لمن يقف محايداً عندما تمتهن الأخلاق " 00
فما بالكم بمن يحض على اللا أخلاق ؟!000








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. القط لاري حارس مكتب رئيس الوزراء في بريطانيا • فرانس 24


.. رئيس الوزراء البريطاني الجديد يبدأ زيارة إلى أجزاء المملكة ا




.. وجه فرنسا يتغير.. زلزال سياسي بعد اقتراب أقصى اليمين من الحك


.. هل يعاني نجوم إنجلترا مع ساوثغيت؟ ولماذا انهار الأتراك في ال




.. حزن يخيم على عائلة مقدسية أثناء هدم الاحتلال منزلهم