الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


البصرة تسقط بيد القراصنة

رزاق عبود

2007 / 11 / 15
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


بصراحة ابن عبود
البصرة تسقط بيد القراصنة

"ان ما تسمعه او تقراه عن البصرة، هو غيض من فيض، نقطة في بحر، لاشئ، امام الصورة الكاملة....." هكذا يتحدث البصريون في التلفون، او الرسائل الشفهية، اوالاتصالات الالكترونية. "شئ لا يصدق، شئ خرافي" يضيف من يتحدث معك. "لانعرف من اين جاء هؤلاء السفلة القتلة المجرمون، الجلادون، المخربون، المتخلفون، الارهابيون، المتحجرون، الهمج، القساة، الظلمة، المغول، الفاشست، الصهاينة، الحقراء، الجبناء، الساقطون، الانذال، المخانيث، المأبونون، المخصيون،...الخ...الخ." لم يترك البصريون النجباء أي كلمة في قاموس الشتائم، الا وقالوها، الا واستخدموها، الا وشهروها سلاحا سريا بوجه المغول الجدد، طالبان البصرة. انه سبي جديد، ارهاب ديني، انفلات امني، تراجع اخلاقي، سلوك متخلف، انحطاط حضاري، سقوط اجتماعي، بربريه، دموية. من اين ناتي بعد بكلمات الشتم، والسباب؟؟ لو يعود افصح الهجائين العرب اليوم لعجزوا عن التعبير. الهجاء كان يردع، والشتيمة تؤثر، والسباب يولد رد فعل. اما هذه الحيوانات فلا تزداد الا بطشا. وليس ردها الا قتلا، ولا حديثها الا رصاصا، ولا حوارها الا اغتيالا. ويتبجح المالكي ان قواته ستستلم المهمات الامنية!! ممن؟؟ من المحتلين وعملائهم؟ ام من المليشيا ت وعصاباتهم؟ ام من الجيوش الطائفية التي تتكاثر كالفطر؟ لقد تسلمتم الامن في الديوانية، والسماوة، وبغداد، وكركوك، وكربلاء، فماذا جرى؟ مذابح مستمرة، ودماء تنزف، وارواح تزهق، واعراض تنتهك، وكرامات تهان، وثروات تبدد، واموال تنهب، وبشر تخطف.

قبل ايام اعترض احد الضباط سيارة بلا ارقام تابعة لاحدى المليشيلت متصورا انه يمثل السلطة. هدده السائق: "اذا كنت رجلا فابق في مكانك". تصرف هو حسب فهمه للرجولة. عاد المهدد مع سيارات اخرى اقتادت الضابط الى ما يسمى مكتب الشهيد. وهناك اشبعوه ضربا، واهانات، وشتائم، وسباب. حلقوا شعر رأسه، وحاجبيه. اعتدوا عليه جنسيا ثم اطلقوه الى الشارع عاريا تتبعه الشتائم، والتهديدات. عاد الرجل الى بيته سحب مسدسه وانتحر. اما القتلة جنود الاسلام الابطال فقد خرجوا بسياراتهم الخالية من العلامات يامرون بالمعروف وينهون عن المنكر. ويرهبون البنات الصغيرات في المدارس بان من لاتتحجب ستقتل. بعدها بايام اعترضتهم قوات اخرى فعادوا، واختطفوا 40 من افراد الحرس الوطني، واشترطوا اعتذارا رسميا لاطلاق سراحهم. وفعلا ذهب وفد يمثل القوات المسلحة الى مكتب الشهيد، وقدم اعتذارا رسميا، واطلق صراح المختطفين، المهانين الذين سيتسلمون المهمة الامنية في البصرة في منتصف ديسمبر.

مخانيث الغزوات الاسلامية الجديدة يتلقون الدعم من السلطات المحلية، والدينية، والشرعية، والرسمية. اوالاكتفاء بالتفرج على مجازر المليشيات بحق ابناء البصرة وبناتها. في وقت يقتل فيه الاطباء، والمهندسين، والمحامين، والعلماء، والضباط السابقين، واساتذة الجامعة. يتلقون الدعم المالي، والمعنوي، واللوجستي، والاستخباراتي من الدول الصديقة المجاورة وغير المجاورة. الجنود البريطانيون انسحبوا من وسط المدينة، واتفقوا مع المليشيات: اتركونا لحالنا، واذبحوا ما شئتم، ومن شئتم. نساء البصرة مستباحة لكم مثلما هي البصرة كاملة. ارهبوا، ارعبوا، اغتصبوا، شردوا، اقتلوا، احجزوا، افصلوا من العمل أي امراة لا تلتزم باوامركم الطالبانية، ولا تستسلم لاخلاقكم المنحطة. أفرغوا البصرة من كل شئ جميل، وكريم، وحضاري. وهل بقيت حضارة في بلد حكمها علي كيمياوي واستباحها الانجليز، واحتلتها ايران، وفرهدها تجارالخليج، وعصابات الفرهود، ومناضلي الحواسم، وفرسان جيش القدس، وعصابت بدر، وفدائي صدام، وفلول الجيش الشعبي. كل هذه العصابات توحدت ضد البصرة. كل هؤلاء القتلة ارتهنوا البصرة. كل هؤلاء السفلة يريدون مسح البصرة تاريخا، وا خلاقا، وقيما، وثقافة، وبشرا من الوجود. البصرة تعاني سكرات الموت، تسحب النفس الاخير، تموت ببطء وعذاب شديد. والمالكي يحلم بان يستلم رايات من قماش مهترأ ملطخة بدماء الابرياء، وعلما لوثته يد صدام، والفاشيةالدينية بعبارة الله اكبر. وهي نفس الصرخة التي اطلقها بدو الجزيرة العربية عندما احتلوا مدينة العلم، والعلماء. ونفس النداء الذي صرخ به الصفويون يوم "حرروها" من العثمانيين الذين استعمروها من قبل تحت نفس الشعار. وجاء بعدهم علي كيمياوي، وهادي العامري، وعمارالحكيم. ليقيموا ولاية الموت، بدل ولاية الفلسفة، والتسامح، والمدارس العلمية، والحركات الفكرية.

هل سيستمر البصريون بالانتحار على طريقة الضابط المحبط؟ هل سيعودون لسيطرة القبائل الهمجية الغازية من الكويت المتحالفة مع طالب النقيب، ايام الحكم العثماني لتسيطرعلى المدينة بعد ان ينسحب الجندرمة العثمانيون الى قلعة القشلة ليلا. هل يعود شيخ خزعل من جديد يفرض الاتاوات التي يجمعها له طالب النقيب. استغرب مرة احد ضباط الامن من سامراء: "عجيب امر هؤلاء البصريون تذهب لاعتقال ابنهم فيقابلوك بالترحاب مع دعوة للتفضل وشرب الشاي". لكنه اضاف: "انه ليس خنوع بل رفض مؤدب لاساليبنا القذرة". هؤلاء الناس تعودوا على المقاومة ولكن حتى مقاومتهم تتسم بالنبل، والاخلاق العالية.

لقد استغل هؤلاء القراصنة الجدد، وقطاع الطرق، غياب الشرفاء، وتعففهم عن مواجهة المخانيث وتعاليهم على السقوط في مخالب المواجهات البربرية. فاختاروا الصمت، او الرحيل، او الهجرة. لكن السندباد عائد لا محالة. سيعود ليكتسح بسفنه المحملة بالثوار كل جيف الغزوالامبريالي، الاسلامي، الطائفي، الفاشي. وستعود بصرتنا لاهلها. وسيدهش رجال المليشيات المنهزمين، كما استغرب رجال الامن، ومخابرات صدام في اعياد تموز منتصف السبعينات على لسان ضابطهم المذهول من جموع العمال بقيادة هندال، والفلاحين بزعامة ابو محمد، والطلاب يتقدمهم جمال وناس:

من اين جئتم بهؤلاء الناس؟؟؟

انهم ناس البصرة ايها الحمقى. لقد تعودوا ان لايلوثوا ايديهم باجسادكم القذرة سيكتفون بالبصاق في وجوهكم وتمزيق فتاويكم التكفيرية، ودوسكم معها باقدامهم.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. كواليس جديدة عن ثورة المصريين وتمردهم ضد حكم تنظيم الإخوان ف


.. حسن المستكاوى: مش قادر أنسى الذكريات المؤلمة وقت حكم الإخوان




.. 153-An-Nisa


.. كيف استغل تنظيم الإخوان الدين لخدمة أغراضهم وتشويه ثورة المص




.. الخارجية الأميركية.. بلينكن يصدر تقرير الحرية الدينية الدولي