الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


لا خوف على حرية مسلمات فرنسا

العفيف الأخضر

2003 / 12 / 26
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


رسالة مفتوحة إلى الشيخ حسين فضل الله الزعيم الروحي لحزب الله اللبناني لا خوف على حرية مسلمات فرنسا

 كتبت رسالة مفتوحة إلى الرئيس الفرنسي جاك شيراك "منع الحجاب في فرنسا يمثل اضطهاداً لحرية الإنسان المسلم الذي لم يقم بأي عمل سلبي ضد القانون الفرنسي". تعلم ولا شك أن الإنسان المسلم في فرنسا ليس مضطهداً كما هو مضطهد في كثير من بلدان الإسلام، ألا تعرف أن سنة طهران لا حق لهم في إقامة مسجد يؤدون فيه صلاة الجمعة في حين أن المسلمين من جميع المذاهب في فرنسا العلمانية يملكون دور عبادتهم؟ توحي رسالتك بأن القانون الذي سيصدر بمنع الحجاب في المدرسة هو منع للحجاب في الشارع أيضاً، هذا تضليل للقارئ. كما توحي بأن الحجاب فريضة إسلامية وأنت تعلم جيداً أن هذه قضية فيها نظر. فمطلب السفور كان مطلب الحركة الإصلاحية الإسلامية منذ بداية القرن العشرين، فالفصل الأول في كتاب "تحرير المرأة" لقاسم أمين كتبه الإمام محمد عبده رائد الإصلاح الإسلامي الحديث. وتعلم أيضاً اليوم أن الشيخ جمال البنا شقيق مؤسس الإخوان المسلمين حسن البنا يقول في كتابه "الحجاب والنقاب": "لم يفرض الإسلام الحجاب على المرأة بل "فرض النقاب والحجاب على الإسلام" وهو بالمناسبة دعم خطاب الرئيس الفرنسي. وتعلم أن سكينة بنت الحسين حفيد نبي الإسلام كانت تستقبل في صالونها الأدبي الأسبوعي الشعراء وهي غير متحجبة، كما أن عائشة بنت أسماء ابن أبي بكر رفضت طلب زوجها منها ارتداء الحجاب ولم يجبرها على ذلك مما يدل على أن الحجاب هو مجرد تقليد قديم عرفته شعوب الشرق الأوسط منذ المعابد الوثنية البابلية، كما تعلم أيضاً أن شافعي مصر المستشار محمد سعيد العشماوي أثبت في كتابه "حقيقة الحجاب وحجية الحديث" أن الحجاب اليوم ليس فريضة إسلامية وإنما هو دعاية سياسية تستخدمها الحركات الدينية المتشددة لتجييش الأتباع.
كان أولي بك يا زعيم حزب الله "الروحي" أن توجه رسالة مفتوحة إلى ملالي طهران الذين أصدروا سنة 1994 قانوناً إسلامياً يعاقب المرأة التي "تسيء ارتداء الحجاب" بخمسة عشر يوماً سجناً أو خمسة وسبعين جلدة وهو عقاب همجي لا سابق له في تاريخ الإسلام، وكان أولي بك أن ترسل رسالة مفتوحة إلى الأصوليين المغاربة الذين كما تقول جريدة "الأحداث المغربية" "يركزون على الحجاب كـ"هوية سياسية وأداة لتسهيل ضم المزيد من الأتباع، فهو تجسيد للهيمنة الأيديولوجية الدينية للمجتمع، باعتبارها قاعدة صلبة لإقامة السلطة السياسية الدينية(..) ويكفي تتبع مسلسل الاستقطاب الذي يخضع له الفتيات في المدارس والثانويات والكليات والذي تستعمل فيه أخس الأساليب وأحطها مثل الرشوة بالدرجات والتهديد بالسقوط لإدراك الحقيقة التي يتجاهلها الجميع وهي أن معركة الزي التي لا تقتصر على الحجاب بل تمتد إلى الجلابيب الأفغانية البيضاء وإطلاق اللحى (..) هي مظاهر للتعبئة الثقافية والاجتماعية لمصلحة الهدف السياسي وهو الوصول إلى السلطة" (عبد الكريم الأمراني،الأحداث المغربية ،18/12/2003).أليس إسقاط المدرسين الإسلاميين الفتيات غير المتحجبات في الامتحان ورشوة المتحجبات بدرجات عالية جريمة في حقهن وفي حق مجتمعهن؟!
ومن أنت أيها الشيخ لتعطي رجال دين الإسلام الفرنسي مثل دليل أبو بكر عميد جامع باريس وصهيب ابن الشيخ مفتي مرسليا اللذين قبلا بصدور القانون الذي يمنع الحجاب في المدارس لأنهما يعلمان جيداً أن ذلك في مصلحة مسلمي فرنسا لأن الجبهة القومية اليمينية المتطرفة بزعامة جان ماري لوبان، الوحيد الذي عارض صدور هذا القانون لحاجة في نفس يعقوب، كانت ستستغل عدم صدور هذا القانون لتأجيج الإسلام فوبيا في فرنسا. لكسب الجولات الانتخابية القادمة ضد اليمين الديمقراطي المعتدل الذي هو الآن، بعد هزيمة اليسار أمام مرشحها في رئيسيات 2001، السد الأخير أمام حكمها لفرنسا، ويعرفان كما يعرف غالبية مسلمي فرنسا أن هذا أكبر خطر يتهددهم. وتعلم جيداً أن 68% من الفرنسيين يؤيدون صدور هذا القانون وعدم تلبية رغبتهم ستدفعهم إلى أحضان اليمين المتطرف الذي يتزعم حملة الإسلام فوبيا مدعياً أن المسلمين بعد أن ردهم شارل مارتان سنة 732 على أعقابهم في بواتيي قد عادوا اليوم لغزو فرنسا من الداخل بتواطىء اليمين الديمقراطي.
كان جديراً بك يا زعيم حزب الله "الروحي" أن تكون أكثر تواضعاً أنت الذي أصدرت جميع الفتاوى لحزب الله لكي يختطف في الثمانينات الرهائن الغربيين في بيروت ويقتل بعضهم وبينهم المستعرب الفرنسي الشاب ميشيل صورا الذي اختطفه حزب الله ومات أو قتل في الاعتقال وأفتيت لهم أنت في تصريح معروف بأنه جاسوس فرنسي تبريراً لهذه الجريمة الشنيعة التي يأباها الإسلام.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. مسلمون يؤدون -رمي الجمرات- أثناء الحج


.. أمطار ورعد وبرق عقب صلاة العصر بالمسجد الحرام بمكة المكرمة و




.. 61-An-Nisa


.. 62-An-Nisa




.. 63-An-Nisa