الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


انهم يكفرون بالله وبمحمد وبآل البيت وبمراجعهم

ذياب مهدي محسن

2009 / 1 / 20
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


لا اتحدث الا مع العقل والعاقل...!؟ ولا اطالب بحكم !؟لا اكفرأحد؟ بل اعمالهم تكفرهم؟ تخرجهم؟ وتحرجهم؟هذا من المنطق العقلي والنقلي ...ومنطق مرجعياتهم.... ولذلك لا تعتقدوا غير انني جمعت هذه الفتاوي لنصرت روح الثورة الحسينيه ومنطقها العقلائي فالحسين معصوم والعصمة شرط الامامه والارادة الربانيه وهذا امر محتوم ومعلوم عن النبي ص الذي لا ينطق عن الهوى؟ فلماذا هذه البدع والخرافات وأذية النفس والكذب والرياء وتعميق الجهل والغباء ولا اريد ان اطيل ....هو المنتصر ومع استقامة الدين والثورة ضد الطغاة في كل عصر وزمان والان ثوروا بوجه هذه البدع والخرافات الدخيلة من اجل وصية ابو الثوار الشهيد الحسين ع
((ان كان دين محمد لن يستقم الا بقتلي فيا سيوف خذيني)) وملاحظة مهمة ان الحسين ع لم يكن شيعيا ولم يكن جعفريا مطلقا؟ ولا تتصوروا انني مع احد حين يوافق رأيه رأيّ؟ وهذه بعض فتاوي علماء عظام كما يلقبونهم في المذهب(الشيعي ؟)
المستهل....؟

افتتح هذه المجموعة بما افتى به الشيخ آية الله العظمى علي مطهري
( ان هذا المقتل المتداول حرام... ان ماينشره القراء (الروزخونيه) ماهي الا أكاذيب وأن من واجب المسلم عدم الجلوس في هذه المجالس لانه عمل حرام)) من الرسالة العملية/ج1/ص14
المصيبة.......؟

)-1 أية الله العظمى السيد محسن الحكيم ( إن هذه الممارسات ( التطبير) ليست فقط مجرد ممارسات... هي ليست من الدين وليست من الأمور المستحبة بل هذه الممارسات أيضا مضرة بالمسلمين وفي فهم الإسلام الأصيل وفي فهم أهل البيت عليهم السلام ولم أرى أي من العلماء عندما راجعت النصوص والفتاوى يقول بان هذا العمل مستحب يمكن إن تقترب به إلى الله سبحانه وتعالى ان قضية التطبير هي غصة في حلقومنا.

2 -(أية الله العظمى السيد أبو القاسم الخوئي):( في رد على سؤاله حول إدماء الرأس وما شاكل يقول ( لم يرد نص بشرعيته فلا طريق إلى الحكم باستحبابه) المسائل الشرعية ج2 ص 337ط دار الزهراء بيروت(.

)-3 أية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر) في جوابه لسؤال( الدكتور التيجاني حين زاره في النجف الاشرف (ان ما تراه من ضرب الأجسام وإسالة الدماء هو من فعل عوام الناس وجهالهم ولا يفعل ذلك أي واحد من العلماء بل هم دائبون على منعه وتحريمه) كل الحلول عند آل الرسول ص 150 الطبعة الأولى 1997 م للتيجاني).

)-4 أية الله العظمى السيد أبو الحسن الأصفهاني ( ان استعمال السيوف والسلاسل والطبول والأبواق وما يجري اليوم من أمثالها في مواكب العزاء بيوم عاشوراء باسم الحزن على الحسين (عليه السلام) انما هو محرم وغير شرعي ) كتاب هكذا عرفتهم الجزء الأول لجعفر الخليلي(.

)-5 أية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي (على المؤمنين الأخوة والأخوات السعي إلى إقامة مراسم العزاء بإخلاص واجتناب الأمور المخالفة للشريعة الإسلامية وأوامر الأئمة (عليهم السلام) ويتركوا جميع الأعمال التي تكون وسيلة بيد الأعداء ضد الإسلام، إذ عليهم اجتناب التطبير وشد القفل وأمثال ذلك...؟

)-6 أيه الله العظمى السيد كاظم الحائري (ان تضمين الشعائر الحسينية لبعض الخرافات من أمثال التطبير يوجب وصم الإسلام والتشيع بالذات بوصمة الخرافات خاصة في هذه الأيام التي أصبح إعلام الكفر العالمي مسخرا لذلك ولهذا فممارسة أمثال هذه الخرافات باسم شعائر الحسين (عليه السلام) من أعظم المحرمات.

7 –(أيه الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله (... كضرب الرأس بالسيف أو جرح الجسد أو حرقه حزنا على الإمام الحسين (عليه السلام) فانه يحرم إيقاع النفس في أمثال ذلك الضرر حتى لو صار مألوفا أو مغلفا ببعض التقاليد الدينية التي لم يأمر بها الشرع ولم يرغب بها.) إحكام الشريعة ص 247. )

)-8 أية الله الشيخ محمد مهدي الاصفهي ( لقد دخلت في الشعائر الحسينية بعض الأعمال والطقوس فكان له دور سلبي في عطاء الثورة الحسينية وأصبحت مبعثا للاستخفاف بهذه الشعائر مثل ضرب القامات.) عن كيهان العربي 3 محرم 1410 هـ(.

)-9 أيه الله العظمى السيد محسن الأمين (.... كما ان ما يفعله جملة من الناس من جرح أنفسهم بالسيوف أو اللطم المؤدي إلى إيذاء البدن إنما هو من تسويلات الشيطان وتزيينه سوء الأعمال.) كتاب المجالس السنية الطبعة الثالثة ص 7. (

)-10 أيه الله محمد جواد مغنية (.... ما يفعله بعض عوام الشيعة في لبنان والعراق وإيران كلبس الأكفان وضرب الرؤوس والجباه بالسيوف في العاشر من المحرم ان هذه العادات المشينة بدعة في الدين والمذهب وقد أحدثها لأنفسهم أهل الجهالة دون ان يأذن بها إمام أو عالم كبير كما هو الشأن في كل دين ومذهب حيث توجد فيه عادات لا تقرها العقيدة التي ينتسبون إليها ويسكت عنها من يسكت خوف الاهانة والضرر.) كتاب تجارب محمد جواد مغنية.(

)-11 أية الله الدكتور مرتضى المطهري ( ان التطبير والطبل عادات ومراسيم جاءتنا من ارثودوكس القفقاز وسرت في مجتمعنا كالنار في الهشيم.) كتاب الجذب والدفع في شخصية الإمام علي (عليه السلام.

وهناك أسماء كثيرة ضد ظاهرة التطبير ومنهم أية الله العظمى الشيخ الاراكي , وآية الله السيد محمود الهاشمي , وأية الله محمد باقر الناصري والعديد من كبار علماء الدين. ولا مكان للتوقف في هذا الوجود اما الحركة واما الانسحاق؛ ولكل اجره او جزاؤه بحسب التداعيات التي تترتب عليه؛ حيث قال الرسول الكريم (ص) (من سن سنة حسنة فله اجرها واجر من عمل بها الى يوم القيامة؛ ومن سن سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامة)؛ نرى بجلاء ان اجر التداعيات خير من اجر العمل نفسه؛ وان وزر التداعيات اكبر من وزر العمل الذي اسس لها.

والله من وراء القصد اسألكم الدعاء للعراق وشعب العراق ومأجورين
من مخطوط (من فقه الحضر)










التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - سؤال
jabur ( 2009 / 1 / 19 - 21:38 )
أدرجت تلعيقات وأرودتها في مقالتك لما اسميتهم بالأية حول موقفهم المضاد لطقوس التطبير وما شاكلها من الممارسات الوحشية الغابوية والتي هي واحد من اساسيات التدين الشيعي وأحد اسبابا ديمومته واستمراره، سؤالي هو أن المعروف عن هؤلاء الذي يطلق عليهم مسمى اية لديهم ميزات فوقية تسمى بالفتوى لما لم يصدروا فتاوى تدين تلك الممارسات.


2 - لماذا لايبرعون بهذه الدماء لمصارف الدم ؟
يحيى السماوي ( 2009 / 1 / 20 - 04:00 )
أعتقد أن الحسين - عليه السلام - سيفرح كثيرا لو أن هؤلاء - المطـبِّـرين - يتبرعون بدمائهم لمصارف الدم وللمرضى الراقدين في المستشفيات بدل شجّ الرؤوس وسفح هذه الدماء على الأرصفة ....


3 - المتألق في قلبي سلامتك من الآه ؟
ذياب مهدي محسن ( 2009 / 1 / 20 - 12:33 )
هؤلاء عندهم الحسين ع أهم من الله ومحمد وعلي وكل الانبياء والاوصياء ودليل واحد من مليون دليل ...لقد قال محمد ص هذا النبي العظيم (بتصرف للضرورة وليس خارج النص )ان تهديم او تفليش الكعبة والقدس وقبره وكل الجوامع والكنائس وكل القبور كما فعلها أصديم بن صبحه وكما فعلوها الآن قواد المحاصصه في سامراء أهون عند الله من سفك او اهدار نقطة دم فكيف الان والذبح على القبله والتطبير على البدعه وانت تريدهم ان يتبرعوا بها لأنقاذ نفس بشرية كيف يا أيها الانسان الشاعر ...سارفع طلبك لاحقا الى من يهمه الامر...دمت للوطن عشق فراتي وهذا يكفيك...وخبز حافي ؟وهذا يعافيك


4 - انه مأزق العقل الشيعي و السني كدلك
أحمد لحلو ( 2009 / 1 / 20 - 18:15 )
أتساءل ما دنب الشعوب العربية حتى تتحمل وزر سخافات ارتكبت في الماضي و اختلط فيها الدين بالسياسة والمصالح الضيقة أما ان الأوان لهدا العقل العربي أن ينتفض ضد هدا الحجر السني و الشيعي على السواء أليس حريا بنا ان نرقى بمستوئ تفكيرنا الى ما هو اسمى من هده الخزعبلات لقد مات الحسين بن علي و هو يتصارع على السلطة دون ان يقدر قوة خصمه و ألقى بنفسه الى التهلكة.وفوق هدا و داك فهو بشر مثلنا يخطئ و يصيب وليس بنبي و لا برسول .فمن اين جاء هؤلاء بعصمته و قدسيته ان هدا لدليل على عجز العقل الشيعي على الرقي بنفسه الى مستوى العصر.وما يزيد الطين بلة هو تاجيج مشاعر الدهماء و الغوغاء في مثل هدة الأمور لاسباب سياية ومصالح شخصية .وما أحوجنا الى ديكارت عربي يقلب الطاولة ويعيد تنظيمها وفق روح العصر الدي هو روح العلم


5 - اذا عرف السبب بطل العجب
سركون البابلي ( 2009 / 1 / 20 - 19:14 )
اذا التخلف الموجود في العقيدة المحمدية التي تكونت على مر الف والاربعمئةعام لم تكن جذورة متعمقة في هذا الدين البدوي الذي دمر الحظارات الانسانية السابقة وجعل هذه الشعوب الشرق اوسطية تتخبط في الظلام التخلف والعبودية على مدى هذه القرون اذا لم تكن هذه المظاهر المتخافة الغير انسانية ليست جزءااساسيا من الشريعة المحمدية المؤسسة على القتل والحرب واكراه الناس لكنا اعتقدنا بان هذه المظاهر كانت ستختفي مع نشر العلم والتعلم بين الناس ولكن ان نجد التعلمين واصحاب الشهادات يقفون في بداية طوابير التخلف , وكأن كل السنوات التي قضوها على مقاعد الدراسة لم تغير نظرة هؤلاء الى الحياة والانكى ان الكثير من هؤلاء المتعلمين ولا اقول المثقفين قضوا جزءا كبيرا من دراستهم وحياتهم في الغرب والشرق وعادوا يقودون الناس من هاوية الى اخرى اعمق السبب هو هذا الدين الصحراوي الذي صحر نفوسهم .

اخر الافلام

.. رئاسيات إيران 2024 | مسعود بزشكيان رئيساً للجمهورية الإسلامي


.. 164-An-Nisa




.. العراقيّ يتبغدد حين يكون بابلياً .. ويكون جبّاراً حين يصبح آ


.. بالحبر الجديد | مسعود بزشكيان رئيساً للجمهورية الإسلامية الإ




.. جون مسيحة: مفيش حاجة اسمها إسلاموفوبيا.. هي كلمة من اختراع ا