الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


كل شيء خطر على الإسلام ...

شامل عبد العزيز

2009 / 6 / 15
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


الماسونية تحارب الاسلام ، واليهودية تحارب الاسلام ، والمسيحية تحارب الاسلام ، العلمانية تحارب الاسلام ، ومنظمة التجارة العالمية ضد الاسلام ، ومجلس الامن يحارب الاسلام ، وهيئة السياحة العالمية تحارب الاسلام ،الشيعه يحاربون الاسلام, الاحباش خطر على الاسلام ,الصوفيه خطر على الاسلام ,مسلسل طاش ماطاش خطر على الاسلام فيلم مناحي وعرضه بالبلد خطر على الاسلام ..الخ طبعا الاسلام هنا هو الاسلام السعودي الوهابي السلفي ، ولكن عندما تخرج خارج الحدود تجد الناس عايشة حياتها ومشغولة عن وجع الراس وماجابوا خبر الاسلام !

مشكلة المسلمين أنهم هم من يحارب العالم وليس العالم هو من يحاربهم ، بلدان الغرب الكافر احتضنت المسلمين وآوتهم ونصرتهم ، وسكنتهم وعلمتهم وطببتهم وحاربت معهم في البوسنة وفي تحرير الكويت ومع ذلك لازالوا يقولون محاربة الاسلام !!
ان اكبر خطر على الاسلام هم اهله .

هذا فيديو للشيخ يقول اين نحن من ايات القتال والجهاد في القرآن الكريم لنحتل العالم كله ! يتسائل شيخنا لماذا لا نتربى لكي نكون امةً مجاهدة أمّة سيف ومصحف!
لاحظ ما يقول سيف ومصحف !!الان يا شيخ لا يوجد أحد يُقاتل بالسيف بل رشاشات وصواريخ . يتسائل ايضاً هل نحن نتربى على ان نكون امة فاتحة للأرض كلها ! لاحظوا قلب المفاهيم فإحتلال البلدان يسمونه فتح !
http://www.youtube.com/watch?v=yV28b1_6HGU

وهذا الشيخ الحمساوي الذي يريد احتلال روما عاصة الكاثوليك الصليبية ومنها لأوروبا الى الأمريكتين ويطالب ان يعلم المسلمين ابنائهم الجهاد في المساجد ليكونوا قادة الأمة للفتوحات على سنة الصحابة!
ويختمها بقوله لإنقاذ البشريه من النار ! وكأن الله كلّفهم بهذه المهمة يا امة ضحكت على هبلها وجهلها كل الأمم .
http://www.youtube.com/watch?v=PMnGRsUXGvQ
اقول للشيخ انت ّ كذاب ودجال .. فكل حروبنا سابقاً كانت تُلزم اهل الكتاب خاصه بدفع الجزية وهم صاغرون ذليلين وفرض شروط اقل ما نقول عنها عنصريه(الشروط العمرية) للبقاء على دينهم في ارضهم المحتله اساساً ولم يكن اساسها انقاذهم من النار او انقاذهم من عبادة العباد لعباد رب العباد كما يزعمون ويكذبون!ولو كان صحيحا لعاملهم المسلمون كما عاملوا المشركين اذ خيروهم بين الاسلام والسيف !الغزوات الاسلامية هي غزوات طمع وجشع وتوسعات لمملكة الاسلام..

يقول ابن القيم الجوزية "فصل حكمة تعدد الملل "
(تفكرت في إبقاء اليهود والنصارى بيننا وأخذ الجزية منهم فرأيت في ذلك حكماً عجيبة‏ !
منها ما قد ذكر أن الإسلام كان ضعيفاً فتقوى بما يؤخذ من جزيتهم‏.‏ (يعني اجبار الناس بدفع المال لدعم دولة المسلمين معنى هذا ان الجزية المفروضه عاليه جدا لدرجة انهم ساهموا بتقوية الاسلام بسبب الجزية !)
ويستطرد قائلا : ومنها ظهور عزه بذلهم إلى غير ذلك مما قد قيل‏
ورد في تفسير المنتخب في تفسير القران (لجنة القرآن والسنة) للآية رقم 29 من التوبه "وهم صاغرون"

قاتلوهم حتى يؤمنوا(المسيحيين واليهود)، أو يؤدوا إليكم الجزية خاضعين طائعين غير متمردين. ليسهموا فى بناء الميزانية الإسلامية.

لقد كانو يتسابقون للحصول على الغنائم والنساء المسبيّات !كان الرسول يغريهم بالاراضي والاموال والنساء هذه حقيقة لا مناص منها .قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ما أسأتم في الرد إذ أفصحتم بالصدق وإن دين الله لن ينصره إلا من حاطه من جميع جوانبه أرأيتم إن لم تلبثوا إلا قليلا حتى يورثكم الله أرضهم وأموالهم ويفرشكم نساءهم أتسبحون الله وتقدسونه المصدر .. هنا
..من يقرأ عن دخول الاسلام لإسبانيا مثلا سيجد التالي : فخرب المسلمون ارضهم و دمروا كنائسهم - فنهب المسلمون وغنموا مالا يحصوه - فسبى المسلمون النساء والغلمان-فقتل المسلمون منهم خلقاً كثيراً !!

أخيرا

وهذا شيعي يريد تدمير العالم بغزو موسكو وواشنطن بالسلاح البيولوجي من أجل ان تنتصر كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله ويتحدث عن خرافات المعصوم.

http://www.youtube.com/watch?v=rPTioW1LPh8


ويقول لو تحقق لنا المال والسلاح لن يعوقنا اي شيء عن الجهاد وغزو الكفار لنحتلّ العالم وسط تصفيق حار من الحضور الذين يعتبرون انفسهم مثقفين متحضرين
الا بئس ما تفكرون بهِ يا دعاة الإرهاب والتدمير .... لو كان شخينا يملك قوة اسرائيل لفعل اشد من جرائمها ودمروا
البلاد والشعوب بإسم الجهاد ونشر كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله.. والمضحك تخيلت انه فعلا نحن المسملين نملك العالم واقمنا الجهاد كما فعلوا الصحابة. فسأرى الجواري وملكات اليمين من الأوروبيات يباعن لدينا في العليّا والبطحا او القصيم وتجد الملتحين ينقي مسبيه او جاريه ,, وتمتلأ ديارنا من النساء المسبيّات ....من كل شكل لون !


حدثني المثنى، قال: ثنا عمرو بن عون، قال: أخبرنا هشيم، عن خالد، عن أبي قلابة في قوله: { وَٱلْمُحْصَنَـٰتُ مِنَ ٱلنّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكْتَ أَيْمَـٰنُكُمْ } قال: ما سبيتم من النساء، إذا سَبَيْتَ المرأة ولها زوج في قومها، فلا بأس أن تطأها.

ملاحظة : حتى ننتهي من القيل والقال وكثرة السؤال وهلوسات السائلين وغمزات المعترضين ومحاميو التراث وصناع القرار ومخلصي البشرية من الآثام ومحرري كل الأوهام بفضل ألأفكار التي يحملوها نقول هذه المقالة وصلتنا بالبريد الالكتروني . أحببت أن أنشرها ولا فضل لي فيها سوى القيام بعملية النشر على الموقع والذي منح الجميع بصورة متساوية كافة الحقوق فنحنُ بفضله نكتب ونحنُ له شاكرين .. أتمنى أن لا تصلنا الشتائم بعد التوضيح .. كذلك أتمنى أن تنال المقالة رضى بعض القراء وليس جميعهم .. فإرضاء الناس غاية لا تدرك ..









التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الإسلام فقط
سردار أمد ( 2009 / 6 / 14 - 19:59 )
أستاذ شامل الإسلام لا يقبل أي شيء غير الإسلام وكما ذكرت الإسلام لا يقبل الإسلام أيضاً في النهاية (هذا بالنسبة للمذاهب) لذا لا يمكن التعايش معه من قبل كافة الأتجاهات الفكرية وغير الفكرية، وليس كما يقول الغرب احيانا بضرورة اعطاء الحرية للمسلمين كغيرهم، فهم ليسوا كغيرهم وذلك واضح في ما كتبته لنا، وكذلك كلمات أوباما عن الحجاب الاسلامي فيما قاله بمصر امام المسلمين، ما هو إلا تزلف وكذب ومصالح وبعد عن الحقائق.
تحياتي لك ولجهدك الذي لا ينقطع


2 - كلام دقيق و يعكس واقع
انسان ( 2009 / 6 / 14 - 20:00 )
الحال بلا ريب يااستاذ شامل و سبب هذا التوهم هو الشعور بالدونيه بالنظر الى انجازات الغرب وابداعاته...اما بخصوص هذا الشخص الشيعي فاعتقد انه مختلق حيث لا يوجد في ادبيات الفكر الشيعي حض على الاعمال الارهابيه(اقصاء او قتل) ضد الآخر...لربما اتفهم صدورمثل هذا التحريض من شخص عادي ولكن ليس من معمم يدعي بانه آية الله ناهيك عن وصفه بالمقاومه لما يحصل في العراق من تفخيخ و تفجير في الاسواق الشعبيه بحجة تاديب الامريكان (يفاوضوهم في السر) وعملائهم. لك اجمل تحياتي اخي شامل...استمتع بمقالاتك الصادقه


3 - ردود للأعزاء
شامل عبد العزيز ( 2009 / 6 / 14 - 20:54 )
الأستاذ سردار حقيقة أنا شاكر لجهدك في المتابعة والتشجيع ولا يسعني إلا أن أقدم لك خالص شكري وتقديري ونحنُ بانتظارك . دمت سيدي الفاضل
الأستاذ الذي يعلق بكلمة (انسان ) كذلك سيدي الفاضل أنا أشكرك من أعماق قلبي على احساسك وشعورك النبيل أتمنى أن تتواصل مع الجميع . تقديري واحترامي


4 - السلام عليكم
طلعت خيري ( 2009 / 6 / 14 - 21:08 )
الزميل شامل

اقباس
هذا قولك
اقول للشيخ انت ّ كذاب ودجال .. فكل حروبنا سابقاً كانت تُلزم اهل الكتاب خاصه بدفع الجزية وهم صاغرون ذليلين وفرض شروط اقل ما نقول عنها عنصريه(الشروط العمرية) للبقاء على دينهم في ارضهم المحتله اساساً ولم يكن اساسها انقاذهم من النار او انقاذهم من عبادة العباد لعباد رب العباد كما يزعمون ويكذبون!ولو كان صحيحا لعاملهم المسلمون كما عاملوا المشركين اذ خيروهم بين الاسلام والسيف !الغزوات الاسلامية هي غزوات طمع وجشع وتوسعات لمملكة الاسلام..

ان خطابك هو خطاب سياسي وهذه كلمة باطل يراد بها حق للنصارى
انا لاادافع عن الاسلام انما قول الحق هو ميزان الرجل ان فكرتك عن الجزيه خاطئة وانت تخوض في موضوع لاعلم لك به وانت تنقل كلام عن الجزيه من الموروث الديني وان الجزيه هي حرب اقتصاديه وليس عسكريه ولم يحدث بها اي قتال انما هو اتفاق امني بين جهه اقليميه تسيطر على غرب شبه جزيرة العرب.. الروم... ربما كانت تنوي الهجوم على الاسلام من ناحية الغرب
وان الجزيه اخذت من الاحبار والرهبان لان مركز المالي بايديهم وهو يدعمون الحروب الصليبيه ومركز تمويل الجيش الصليبي


5 - الأستاذ طلعت المحترم : أنا أنقل الشطر الثاني من تعليقك .. هل
شامل عبد العزيز ( 2009 / 6 / 14 - 21:19 )
ان خطابك هو خطاب سياسي وهذه كلمة باطل يراد بها حق للنصارى
انا لاادافع عن الاسلام انما قول الحق هو ميزان الرجل ان فكرتك عن الجزيه خاطئة وانت تخوض في موضوع لاعلم لك به وانت تنقل كلام عن الجزيه من الموروث الديني وان الجزيه هي حرب اقتصاديه وليس عسكريه ولم يحدث بها اي قتال انما هو اتفاق امني بين جهه اقليميه تسيطر على غرب شبه جزيرة العرب.. الروم... ربما كانت تنوي الهجوم على الاسلام من ناحية الغرب
وان الجزيه اخذت من الاحبار والرهبان لان مركز المالي بايديهم وهو يدعمون الحروب الصليبيه ومركز تمويل الجيش الصليبي


6 - تحية للكاتب
رعد الحافظ ( 2009 / 6 / 14 - 22:14 )
طبعا يخافون من كل شيء , لأنهم في قرارتهم يعرفون النواقص والتناقض
ولو كانوا مؤمنين حقا كما يدعون , لما خافوا على الاسلام من شيء ,لأنه يفترض دين الله ونبيه خاتم الانبياء فمن يستطيع كسرهم أو آذيتهم ؟
شكرا لك أخي , حتى لو كانت المقالة منقولة ففضلك باق وهو كشفك لهؤلاء المشايخ بأنهم لا يؤمنون ..إلا قليلا


7 - صورة طبق الأصل؟
جحا القبطي ( 2009 / 6 / 14 - 22:18 )
شئ غريب حقا الغرب الكافر يتطوع لمساعدة ضحايا دارفور ويبحث في مساعدات إقتصادية لمصر وغيرها ويطالب حكومات الدول الإسلامية بهامش حريات وحقوق.. ولا يحكم علي أي إنسان أو حتي يطالب بالتلميح بما أنزل كمثل من بدل دينه أقتلوه أو يجاهر بأن المختلف عنه يدفع جزية وهو عن يد صاغر والكثير مما تناوله أساتذة وكتاب بالنقد والتحليل في سلبيات عقيدة نبي العرب ورغما عن ذلك نجد من يحاول تحسين الصورة ..و صاحب الصورة يريدها وكما هي دون تعديل وكل من يحاول إظهار_ما يطالب به صاحب الصورة_من حقيقة الأصل أو كشف تزوير الصورة أو قباحتها يتهمونه بالكفر والزندقة والحقد والكراهية ونريد من يشرح لنا كيف يمكن للعقل السوي أن يقبل صورة مخضبة الدماء تحتوي نساء في لوعة.. نساء مترملات ومغتصبات قبل أن تجف دماء عوائلهم ومنهوبة ثرواتهم علي أنها من أجمل وأعظم ما خطته الإنسانية من مبادئ وقيم وأخلاقيات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


8 - مشكور
ensanyyon ( 2009 / 6 / 14 - 23:03 )
شكراَ اخ شامل لنقل موضوعي
[email protected]


9 - الإعصار قادم لا محالة
مهند دكتورفيزياء ( 2009 / 6 / 15 - 00:35 )
الإسلام قادم وسيشمل الأرض كلها أما كيف فستعلم ذلك وعندها سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون فاستعدوا لهذا الإعصار


10 - إلى السيد طلعت خيري
وائل الياس ( 2009 / 6 / 15 - 00:38 )
إلى السيد طلعت خيري، انتقدت (و لك مطلق الحق في ذلك ) الأستاذ شامل بقولك (...انت تنقل كلام عن الجزيه من الموروث الديني ...) حلو كتير ، إذاً مصادر السيد شامل غير صحيحة ، طيب أنت ما هي مصادرك ؟؟؟ يا ريت تذكر مصادرك بالأسماء و الصفحة (أصول النقد الأكاديمي...و ليس أسلوب الإتهام الرخيص ) و أيضاً يا ريت توضح للقراء لماذا مصادرك أكثر مصداقية من الموروث الديني ؟؟؟؟ بانتظار ردك يا سيد طلعت

تحياتي للاستاذ الكبير شامل


11 - نشر الفوضى والخراب في النظام الدولي
كنعان ايرميا ( 2009 / 6 / 15 - 01:49 )
ياولي الالباب لكم في موت الخميني كمــــــــدا وصدام مثبـــــــــــــورا بعد الخراب والكوارث التي خلفوها في بلديهما درســـا الاول اراد ان يكون خليفة لكل المسلمين والثاني ملك لكل العرب بلا احترام للقانون الدولي وحدود الدول . . اغســــلوا روحكم من افكارهم النازية وستجدون راحة لنفوسكم . تحية للاستاذ شامل لجهاده التنويري الشجاع


12 - أنه وهم اسمه الحرب علي الاسلام
عمرو اسماعيل ( 2009 / 6 / 15 - 01:58 )
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=66534
أؤيدك تماما


13 - الارهابيون يتكاثرون بالقمع
احمد الشمري ( 2009 / 6 / 15 - 02:31 )
شكرا للاستاذ شامل على موضوعه المنوع الجميل

لفت انتباهي مقطع الفيديو لشيخ الدين موسى القرني الوهابي السعودي

وقد ذكر كلمه بنظري انها ذات أهميه

حين قال أن المشكله اليوم هو معاقبة وقمع من يتكلم بالخطاب السلفي الجهادي

وهذا الدور السياسي بالقمع ليس حلا للارهاب بل هو داعم لهم في تصويرهم للمجتمع انهم سجناء رأي من اجل الدين

وكان الاولى ان يتم السماح للجميع بأقوالهم ولايمكن معاقبة الانسان مهما كان على افكاره

تحياتي


14 - moslems
gabe ( 2009 / 6 / 15 - 02:53 )
I wonder how will moslems who defend islam and consider islam as peaceful react to this article after watching educated moslems praising the clerks . what a shame!


15 - to Mr talaat khairi
gabe ( 2009 / 6 / 15 - 03:05 )
from the three videos in the article every thing is clear do not put make up please


16 - خير الكلام ماقل .. !
مارسيل فيليب ( 2009 / 6 / 15 - 03:41 )
يروى أن مر بن عبد العزيز ، استعرض بعض هؤلاء يوميًا
قبل خلافته ، فتحدث بما يشعر بالهول من اجتماع عدد منهم وفي وقت واحد.
قال ... الحجاج بالعراق والوليد بالشام ، وقرة بمصر ، وعثمان بالمدينة ، وخالد بمكة ، اللهم قد أمتلأت الدنيا ظلماً وجوراً .. فأرح الناس
من كتاب / تأريخ التعذيب في الأسلام للفيلسوف الراحل حلاج القرن العشرين الشيخ هادي العلوي


17 - السلام عليكم
طلعت خيري ( 2009 / 6 / 15 - 03:46 )
الزميل شامل
ان نشاء الله سوف اقدم مقال بعنوان الاجزيه في الاسلام على الحور ... شكرا على تفاعلك مع التعليق


18 - ما عاش من سوف يقلق جنابك بالقيل والقال
عدنان عاكف ( 2009 / 6 / 15 - 04:27 )
السيد الكاتب
1 - أنا من محاميي التراث الذين تسخر منهم. كنت أتصور اني عندما أدخل في خانة محاميي التراث سأجدك باستقبالي. ألست من ثقفتنا بأربع مقالات ثقال سمان في - ثقافة التراث -؟
2 - من أجل أن لا أشارك بالقيل والقال في المستقبل لدي سؤال أتمنى لو تجيبني عليه، وهو: قد أحتاج في المستقبل الى الاستعانة ببعض المعلومات والأفكار الواردة في هذه المقالة. فكيف علي أن أشير الى المصدر؟ شامل عبد العزيز ؟ أو أقول المصدر هي رسالة الكترونية وصلت الى السيد شامل عبد العزيز؟ وبما اننا نتحدث عن هذه الاشكالية سأكون شاكرا جدا لو بددت حيرتي : لقد انتهيت من كتابة مقالة عن التراث بعنوان - التراث؛ سلبياته وإيجابياته - وقد استعنت بعدد من الفقرات الواردة في المقالات التي نشرت عن كتاب د. زكي نجيب محمود. كيف سأشير الى اسم المصدر: زكي نجيب محمود أو شامل عبد العزيز؟؟؟


19 - الى ازلميل طلعت
ensanyyon ( 2009 / 6 / 15 - 04:34 )
ارجو تعريفنا وتنورنا عن كلامك الذي تقوله... الجزية يا زميلي العزيز وضعت اساساً ذلاً لأهل الكتاب قبل ان تكون هدفا اقتصادياً كما يقول ابن القيم الجوزية مؤلف كتاب احكام اهل الذمة.. عزيزي انا لا دافع عن المسيحيين و لا غيرهم ولكن اتحدث عن وقائع تاريخية .مثته بالاحاديث وكتب التأريخ الاسلامي ...اقرا اكتاب الذي ذكرته اعلاه
و هذا الكتاب قم بتحميله وافتح فصل احكام اهل الذمة.
http://www.almeshkat.net/books/open.php?book=1222&cat=14

وراجع هذه الرابط
http://ibn-jebreen.com/book.php?cat=...=118&page=6538
http://ibn-jebreen.com/book.php?cat=...4978&page=4471
http://ibn-jebreen.com/book.php?cat=...5001&page=4492

ان من يعتقد ان الاسلام كان يدافع عن نفسه هذا كذب ومحض افتراء فالمسلمون هم من ذهبوا الى اسبانيا نشروا الدين بحد السيف وهم من ذهبوا للعراق نشروه بحد السيف . لم ياتي اهل العراق للجزيرة العربية اصلا بل وجدوا تهديدات وتخيير بين دينهم او دفع المال مقابل البقاء واحتلال ارضيهم ,..


20 - السيد طلعت خيري
ابا الغيث ( 2009 / 6 / 15 - 05:21 )
تقول ان الجزية لان الاحبار كانو يدعمون الحروب الصليبية!اية مغالطة! اكان هناك حروب صليبية زمن الخلفاء الراشدين؟ العل النصارى هم الذين هجموا على المسلمين؟ ثم ماذا عن خليفة النجاشي الذي آوى المسلمين , فبدلا ان يكافأ بعث اليه محمد يطالبه بالاسلام او الجزية او الحرب


21 - The truth is to uncovered
Dr. Azzam Tamimi ( 2009 / 6 / 15 - 07:39 )
Many thanks and greetings to Shamel for his nice article which reveals the truth and facts. I also thank Sirdar Ahmad for her in-depth analysis and courageous views. Both Samel and Sirdar are bright stars in the field of exposing clear and intelligent ideas that everyone must know. It is the truth that has to be revealed.


22 - المذاهب الاسلاميه
EL 7AGEB ( 2009 / 6 / 15 - 08:08 )
لايوجد بالمذاهب الاسلاميه جميعها على اختلاف انواعها ااقامة حوار سلام مع الاخر


23 - شكرآ
شوقي ( 2009 / 6 / 15 - 08:52 )
أستاذ شامل
مقالة موضوعية و بحث تنويري جميل سيساعد البعض على التفكير حول ماضيهم و تراثهم ومدى همجيته ومهما حاولو تجميله الواقع الذي نعيشه هو خير دليل
وإقول لا يحاربهم أحد و لماذا يحاربهم؟ حول غزو الفضاء أم التكنولوجيا المتطورة إم الرخاء الأقتصادي إم الحرية التي ينعمون بها
مع محبتي و تقديري


24 - أفلام البيكيمون خطر على الإسلام
صلاح يوسف ( 2009 / 6 / 15 - 08:57 )
مرة صدعوا رؤوسنا لمدة عام كامل وهم يحللون ويمحصون ويدققون أفلام الرسومات المتحركة المنقولة عن أساطير يابانية قديمة. أساطيرهم هم فقط هي الحقيقة !


25 - ماقاله الدكتور أحمد البغدادي صحيح يا اخ الحاجب
aziz ( 2009 / 6 / 15 - 09:08 )
الحوار الديني بين المسيحيين والمسلمين فأنا من الرافضين له، لأنه لا يوجد سوى الأغبياء الذين يصدقون أن المسلمين يؤمنون حقا بالحوار، وتراثهم العربي والديني يخلو من فكرة الحوار من الأساس. والأموال التي تُصرف على مثل هذه المؤتمرات -فلوس ضايعة- فيما لا فائدة منه .


26 - هل يقبل الاسلام الانتحار؟
محمد البدري ( 2009 / 6 / 15 - 09:16 )
يبدو المسلمين كمغرورين بدينهم يزهون به وبشروط الحرب التي فرضوها علي بعض الشعوب قديما. لكن عليهم ايضا الاعتراف بان الزمن قد تغيير ولم يبقي سوي الجهل من نصيب العرب والمسلمين اما المعرفة الانسانية الراقية والعلمية المتقنة فهي ابداع وخلق من المجتمعات العلمانية الديموقراطية التي وضعت الدين جانبا واحترمت البشر فلم يعودوا اهل ذمة او ان عليهم دفع الاتاوة الدينية المسماه جزية في الاسلام. فتلك بلطجة لا ياخذ بها احد في عصرنا الحالي. فهناك شروط جديدة وضعها العالم المتحضر كقبول وثيقة حقوق الانسان وتاتي في عكس الاتجاه علي العرب والمسلمين ان يقبلوها. فهل هذا ممكن ام علي العرب والمسلمين الاستمرار في محاربة العالم. هنا ليس لنا الا من وقفه، لان حياه البشر ومستقبلهم اهم من الاحتفاظ بدين فرض عليهم يوما ما بحد السيف واصبح حاليا عائقا للتقدم. بكلمات اخري هل يقبل الاسلام الانتحار بمعاداه العالم حفاظا عليه ام العكس هو الصحيح؟


27 - قال سيد القمني كلمته الحاسمة فيهم كلهم مكانهم مستشفى المجاني
سارة ( 2009 / 6 / 15 - 09:42 )
هؤلاء لا يدافعون لا على رب العباد ولا على دين رب العباد
هؤلاء بهم حنين قاتل هل تفهمون قاااااااااااااااااااااااااااااااتل للقصور
المملوؤة جواري وغلمان وعبيد يقومون على خدمتهم ليلا نهارا
وخزائن مملوؤء من الجباية والجزية والعالم كله لازم ينذبح بالسيف لا
مجال للاستعمال المسدس
والرعية يقتلها الجوع والمرض وتدعو للسلاطين في الحياة الدنيا والاخرة
هكذا هو قدر من يحكمهم المسلمون لا نعيم في الدنيا فالينتظروا نعيم الاخرة
وشكرا


28 - نشرة - الانسان اولا
توت عنخ آمنون ( 2009 / 6 / 15 - 10:08 )
كما تفضل الأستاذ شامل . الموضوع منقول من نشرة - الانسان أولا
وهو ما جاء في تعليق 8 -
ونحن نشكر المصدر وهو -: من يصدرون نشرة - الانسان أولا ..
كما نشكر الكاتب أيضا


29 - أستاذ شامل : أنت نقطة ضوء وسط ظلام الإنتلجنسيا العربية
مراقب ( 2009 / 6 / 15 - 10:29 )
الأستاذ شامل : أنت رجل حر وعصري العقل فى منطقة معظم مثقفيها مضادون للعلم والحداثة والحرية فالماركسيون حفريات رائعة فى متحف الأفكار ؛ والإسلاميون فى حالة تضاد كامل مع مفردات وآليات وقيم العلم والحداثة والحرية. وكما قال الأستاذ محمد البدري (وهو أحد أكثر المثقفين المصريين صفاء ذهن ورؤية) فإن عميد الليبراليين المتحدثين بالعربية (الدكتور سيد القمني العظيم) قد وصف السواد الأعظم من النخب الثقافية فى الواقع العربي بأنهم مخبولون ولكنهم خارج أسوار المستشفيات العقلية ؛ وإلا فأين تجد مثقفا عصريا يبكي على صدام حسين ؟ ... بإختصار ؛ أنت نقطة ضوء بين أصنام مظلمة كثيرة - وهنيئا لك التصويت الأعلي فى الموقع


30 - أستاذ شامل : أنت نقطة ضوء وسط ظلام الإنتلجنسيا العربية
مراقب ( 2009 / 6 / 15 - 10:29 )
الأستاذ شامل : أنت رجل حر وعصري العقل فى منطقة معظم مثقفيها مضادون للعلم والحداثة والحرية فالماركسيون حفريات رائعة فى متحف الأفكار ؛ والإسلاميون فى حالة تضاد كامل مع مفردات وآليات وقيم العلم والحداثة والحرية. وكما قال الأستاذ محمد البدري (وهو أحد أكثر المثقفين المصريين صفاء ذهن ورؤية) فإن عميد الليبراليين المتحدثين بالعربية (الدكتور سيد القمني العظيم) قد وصف السواد الأعظم من النخب الثقافية فى الواقع العربي بأنهم مخبولون ولكنهم خارج أسوار المستشفيات العقلية ؛ وإلا فأين تجد مثقفا عصريا يبكي على صدام حسين ؟ ... بإختصار ؛ أنت نقطة ضوء بين أصنام مظلمة كثيرة - وهنيئا لك التصويت الأعلي فى الموقع


31 - The Truth is clear like the sun
Adnan ( 2009 / 6 / 15 - 10:52 )
Thanks to the enlighted people who can say the truth.


32 - إلى الأستاذ صاحب التعليق رقم 18
شامل عبد العزيز ( 2009 / 6 / 15 - 12:02 )
سيدي الفاضل : أنا دائما أقول أن هذا الموضوع منقول . وأنت كاتب وتعرف أن موقع الحوار يقبل بالمواضيع المنقولة وذكرنا ذلك عدة مرات ؟ ألم تقرأ ذلك . ثانياً أنا بمداخلتي هذه سوف أثبت للقراء الأعزاء أن صاحب التعليق رقم 18 سيادتك تحاول اثبات أنني عدوك مع العلم أنني لستُ كذلك . أنا وصلني بالبريد رسالتين من أخي ( الانسان اولا) واحدة نشرها هذا اليوم ايضا الأستاذ صلاح الدين محسن ويا لمحاسن الصدف لانني كنت سانشرها وفي اخر لحظة اخترت الثانية .لذلك أقول لك أنت تتقصدني .. وأنا متاكد من ذلك .. لماذا لم تعلق على مقالة الأستاذ صلاح ولماذا تهاجمني وكأنني قد غيرت معالم الكون ياسيدي الموضوع بسيط لا يحتاج أن تتعب نفسك وتكتب عن التراث بالتلميح لسيادتنا لاننا كما ذكرنا لك سابقا ( أنا لا أستحق أن يكتب عني أحد ) . وبما أن في نفسك شي دليلي على ذلك هو أنك تحاول تشويه صورتي لماذا تكلف نفسك عناء الرد علي ولم تكتب حرفاً واحدا على مقالة الأستاذ صلاح الذي أحترمه جداً وأنا أوردت هذه المقارنة حتى أثبت للقراء وللموقع أنك لا تحاول إثراء الكتابات بالمفيد بل تحاول تشويه من يخالفك الرأي وبامكان القراء مراجعة مقالة الأستاذ صلاح تسلسل 33 . مع التقدير


33 - السادة الكرام
يزن ( 2009 / 6 / 15 - 12:09 )
هؤلاء اصحاب الذقون والدينين ......يدعون للأشمئزاز


صدق نيتشة عندما قال ..(أغسل يديك عندما تصافح أنسان متدين )

لك جزيل الشكر


34 - الاعصار قادم لامحالة
خليفة جبر ( 2009 / 6 / 15 - 12:24 )
ان اليساريون في كل العالم وخاصة العالم العربي يعيشون فترة من النهوض الجديد في مواجهة حركات الاسلام السياسي ومعهم المحبي للحياة والتمدن فهم قادمون وسوف يمتلكون الارض من تحت اقدام الرجعيين .... المزيد من اجل عالم افضل


35 - يا استاذ شامل فوتك من واحد يريد الدفاع عن مجرمين جرمهم سينطق
سارة ( 2009 / 6 / 15 - 14:03 )
انت كاتب تريد ان تقول لهم تعالوا ننتقد ما يقال عنه مقدس وهو غير مقدس
لاننا لو استمرينا في هذا التقديس سنفنى او ربما نفني انفسنا بايدينا
والاخر يقول لك لا انت وانت
هذا الذي ضيعنا البحث في نية الكاتب وما وراء الكاتب
وننسى ما طرحه الكاتب الذي فيه صلاحنا
البارحة استمعت لشيخان اللذان يدعوان لاحتلال العالم في مقالة للاستاذ
صلاح
حاولت ان افهم ذالك الشيخ الذي يقول نحن امة مصحف وسيف
فتوصلت الى استنتاج اما انه هو صح وفي هذه الحالة و اكون انا بلا عقل
او هو غير عاقل وعلي انا ان لا اؤمن بما يؤمن به فاصبح بلا دين


36 - ذئاب
شمس ( 2009 / 6 / 15 - 14:16 )
دع ذئاب الاصولية تعوي
في الوديان
المظلمة .....


37 - تعقيب
شامل عبد العزيز ( 2009 / 6 / 15 - 14:30 )
لا يسعني في هذا المقام إلا أن أقدم خالص شكري وتقديري لكافة السيدات والسادة الذين علقوا على المقال .. وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع وسوف ابدأ من حيث أنتهيت يوم أمس وأقول .. الأستاذ رعد الحافظ . جحا القبطي . أتمنى أن تكونوا بأفضل حال وأن لا تحلرمونا من تعليقاتكم .. الأستاذ مهند دكتور الفيزياء نحنُ سوف ننتظر الإعصار ولكن حبذا لو ذكرت لنا كيف ؟ شكراً سيدي.. وائل الياس المهندس المدني المشغول بالماجستير وأمور أخرى . أين أنت ياصديقي ويا سيدي ؟ شكراً لمرورك وأنا أعلم مدى انشغالك ..كنعان ايرميا دائما لك بصمة شكرا سيدي .. الدكتور عمرو اسماعيا تحياتي سيدي وشرفتني بالمرور ونصر على أن لا نرى الحل مثل ما جاء بمقالتك . أنا شاكر لفضلك سيدي الأستاذ احمد الشمري ومارسيل وابو الغيث .. أنا ممتن لكم جميعاً وبودي أن أوجه لكل واحد منكم باقة ورد عطرة على شعوركم النبيل ..الدكتور عزام التميمي : تحياتي ومودتي وأتمنى أن أكون عند حسن ظنك وأنا شاهدتُ حلقتك الأخيرة مع الأعلامي المعروف في قناة الجزيرة الحداد تقديري واحترامي .. شوقي منذ فترة لم اقرأ تعليقاتك شكرا سيدي .. استاذي صلاح يا صاحب المقالة الأولى التي فجرت لنا الحوار من كثرة التعليقات والردود وسوف اهديك على كل مقالة رباعية .. عزيز السعودي الأصيل . شكرا س


38 - أسف جداً
شامل عبد العزيز ( 2009 / 6 / 15 - 14:42 )
لقد نسيت أن أشكر صاحب الفضل ( الإنسان أولاً ) مع تقديري سيدي الفاضل .. غابي والحاجب أنا أقدم اعتذاري لان اسماءكم لم تكن في تعقيبي المطول وأنا في نفس الوقت ممتن لكم .. شمس .. أتمنى أن تكون أو تكوني شمس على طول مودتي للجميع وتقديري


39 - مازلت محتارة
حائرة ( 2009 / 6 / 15 - 15:35 )
شغلين بالكم ليه بالجزية وبما كان , التاريخ والبشر لم تتغير من ايام الفراعنة حتي الان, غزو احتلال سبي قتل, لان البشر هم البشر فلم تشغلوا بالكم فقط بالمسلمين ,,,,, ليه ما تشغلوش بالكم بالاوربيين اعتقد هم مسيحيين لما فضوا قارتين ليتوسعوا طبعا ليملوا الدنيا بنور العلم والحرية لان الجهلة الوثنيين من هنود وقبائل استراليا يجب مش يدفعوا الجزية لا يمحوا من علي وجه الارض لكي يعيش الاوربي المسيحي المسالم, ولكي يعلمنا اليوم الديمقراطية ويملاء عقولنا تنويرا وعلما, ولصاحب التعليق رقم 26 اشك في انه مصري او حتي عربي وان كان الاسم يخدع لانه لم يبق للعرب غير الجهل ارجوا ان يكون مع اصحاب الانسانية الراقية التي تحترم البشر, فلم تستعمرهم, العجيب ان مصر استعمرت من شعوب العالم جميعا ولم يحكمها مصري الا لماما واغلب من استعمروها من اوروبا المستنيرة, وتشهد علي استنارتها ورقيها كل ما يحدث في افريقيا حتي الان وياليت مانديلا يحكي لنا عن النور الساطع الذي ملاء حجرة زنزانته لسنين ,,,,, المشكلة هنا انا بدات اتوه مين النور ومين الظلمة مين صاحب العقل ومين المتخلف مين القادر علي الحوار ومن غير القادر واللي محيرني اكثر هو فين الحوار نفسه فين الرقي والتفهم والاخر والعلم ووووو


40 - الى مهند دكتور فيزياء رقم9
سارة ( 2009 / 6 / 15 - 15:41 )

على الاقل شهادة الفيزياء تعوض النقص الى عندك
لدي اخ متعصب نكدنا عيشتنا ونحن شباب في بيتنا كنت اخاطبه
مثلما خاطبتك الان فانا لا اريد الاساءة لك ولكن لانه مختوم على عقلك
فلا لوم عليك واذا اراد الله تعالى لك سيمحى الختم وتشاركنا في التنوير
والتنور-الله تعالى ينور عليك ظلمة عقلك الى تنذرنا باعصار قادم


41 - ما هكذا يدار النقاش يا أستاذ شامل
خالد عبد الحميد العاني ( 2009 / 6 / 15 - 16:24 )
ألأستاذ شامل
أنا من المتابعين لكتاباتك في الحوار المتمدن وأستمتع بما تكتب سواء أتفق مع ما تكتب أو أختلف بعض الأحيان والأختلاف لا يفسد للود قضية. مقالتك الأخيرة رائعة ولكن طريقة الرد علىالأستاذ عدنان عاكف ووصفك له ب صاحب التعليق رقم 18 وإتهامك له بأنه يستهدفك شخصيا ليس في محله. لا أكتب دفاعا عن عدنان ولكن دفاعا عنك أنت حيث لا يجوز لكاتب محترم مثلك أن يتصرف بنرفزة ويخرج عن النص لأن أحد الكتاب قد نبهه الى ضرورة الأشارة الى مصدر المعلومات وهو تنبيه في محله وأنتما الأثنان تكتبان في التراث وإختلاف المنطلقات الفكرية لا يمكن أن يكون سببا في خلق عداوات إلا إذا كان أحد الأطراف يدعو الى القتل والأرهاب ولا أعتقد أن أي منكم يدعو لذلك. لنلتزم بثقافة الحوار المتمدن فالحوار مع الأفكار وليش للشخصنة مع تحياتي لكم .


42 - إن ألضرب في الميت حرام ....!؟
سرسبيندار السندي ( 2009 / 6 / 15 - 16:57 )
ألاخ شامل وعشاق الحوار المتمدن كافة تحية عطرة وبعد ...!؟
، إن الضرب في الاسلام حرام، فالاسلام دين ميت لامحالة ، دون حروب بأسلحة للفتك والموت وتدمير البلاد
فهاهو الاسلام يلفض أنفاسه ، بحمد من يحمد وعلى أيدي فقهائه المتناقضين في التفسيرات والاجتهاد ، ليتأمل كل مسلم واعي ويسأل نفسه ، أي إله هذا الذي تدافع عنه سيوف بطش ومفخخات موت وجهاد،
، وكيف يعبد إله لايجيد غيرالعربية لغة ، فكيف تفهم الاقليات دينه ومنهجه ومنهم الاكراد
، لمن العباد تستصرخو في ضيقة ، والاله يحتمي خلف قاصر يدفعه للموت والاستشهاد
أدين هذا حقا والسماء مصدره .... أم فخ نصبه الشيطان ونبيه السفاح والجلاد،
، أإله هذا من يامر سلب الناس ودفع الجزية وإستباحة البلدان باسمه والعباد
دين بانت رايات الهزيمة مدبرة ، فكبرو أحبتي في الاوطان لقد دنا الميعاد،
لان من يحمون دينا هذا جوهره .... قد أفلسو وإنتهى المزاد .....!؟


43 - عذرا لكني لم أقصد
عدنان عاكف ( 2009 / 6 / 15 - 17:02 )
الأستاذ شامل
أنا لم أتقصدك، وانت من بدأ حين سخرت من محاميي التراث باهمز واللمز، ولست بذلك الغبي الذي لا يفهم. ولم أعقب إلا على نصيبك من المقالة المنقولة من الرسالة الإلكترونية، والتي بفضل الأستاذ توت عنخ توت استوض الأمر وأخبرنا بان المقالة منقولة من نشرة - اللإنسان أولا - ولهذا توجب تقديم الشكر والعرفان له لمساعدته لي في التخلص من حيرتي. بقي لدي السؤال المتعلق بكتاب د. زكي نجيب محمود. كيف أشير الى المصدر؟ ومن أجل ان لا يكون سؤالي بالعموميات أخصص: انا بحاجة للإستناد الى الفقرة التالية التي وردت في مقالتك - ثقافة في التراث - والمقالة تلك ليس فيها أي اشارة الى زكي نجيب. تقول الفقرة : -- وجاءت العصور الوسطى التي سادها الدين فعادت الثقافة كما كانت قبل عهد الرومان جزءاً من الحياة العملية وفقدت استقلالها الذي يجعلها كالسلعة يتفرد بها فريق من الناس دون غيره .
عادت الثقافة لتكون هي طريقة الحياة ووجهة النظر وأساس العمل والسلوك . كان الناس في العصور الوسطى يحملون ثقافتهم وكأنهم يحملون الهواء الشفاف يستنشقونه وهم لا يشعرون بوجوده . وذهبت العصور الوسطى وجاء عصر النهضة الأوربية ومعه بدايات الاستعمال الجديد لكلمة ثقافة - . تُرى ما هو المصدر الذي علي ذكره ؟ شامل أو زكي؟.


44 - أين قول الحق الذى تدعية ياأستاذ طلعت؟
drnachla ( 2009 / 6 / 15 - 17:08 )

ياأستاذ طلعت
هل كانت هناك حروب صليبية عندما أحتل البدو المسلمون مصر وفرضوا الجزية؟
أين قول الحق الذى تدعية؟
أذا كنتم بالحق تؤمنون أن اللة هو الهكم فلا داعى لهذة الأكاذيب – أم أنة هو الذى يدعوكم الى الكذب على الآخرين ؟؟


45 - صاحب التعليق 18 و 42
شامل عبد العزيز ( 2009 / 6 / 15 - 17:16 )
يبدو سيدي أنك تقرأ ما تشتهي . كيف بربك تفسر لنا أنك قرأت في نهاية المقالة محاميو الدفاع ولم تقرأ بأن المقالة منقولة وكيف تشير إلى أنك ومن خلال تعليق الأخ توت عنخ أمون أكتشفت [ان مقالتي منقولة ؟ يادكتور مضى عليه 43 عاماً من بلاد التحرر والنور. لا أحب السجالات الشخصية ولا أحب أن أزعج أحداً ما .. خلاصة الكلام الحوار ينشر مقالات الغير . واوكد لك بانك تقرأ ما تشتهي ولو كنت منصفا لاجبتنا عن سؤالنا حول مقالة الأستاذ صلاح الدين محسن ؟ أليس هذا دليلاً على صحة ما نقول ؟ فلماذا هذه الأنهزامية ولماذا هذه المراوغة يا أيها المثقف اللامع . شكرا جزيلا وأحب أن اشكر السيدة حائرة لتعليقها وس . السندي وكذلك أقدم خالص تحياتي لسيدتي العزيزة سارة واحدة مش اثنين لردها على دكتور الفيزياء .. مع التقدير للجميع


46 - أيها القمر اللامع وسط ظلام اإنتلجنسيا العربية
عدنان عاكف ( 2009 / 6 / 15 - 17:22 )
قبل يومين فقط أقمت الدنيا فوق رأس المسكين علي الأسدي وما زالت تكبس على دماغه لكونه‘ حسب رأيك تكابر بنرجسية ماركسية على السادة الذين كتبوا ضد مقالته. قد تكون على حق، بالرغم من انه في تعليقه على هجومك الكاسح عليه وعلى كل من يسير على نهجه ويؤمن بأفكاره، كان في غاية الأدب . ولكن ألا يستحق هذا المفكر العبقري، وفلتة زمانه وجميع الأزمنة، صاحب التعليق رقم 29 وكذلك نفس التعليق برقم 30 لتعيده الى طريق الصواب، بعد ان تطاول على الغالبية العظمى من المثقفين العرب وأحال البعض منهم الى المتاحف والبعض الآخر الى تماثيل وأصنام؟ ويا ريت تفسر لنا أنت يا صاحب أعلى تقييم من أين تأتي بهؤلاء القراء العباقرة الذين يستوعبون أفكارك بلمح البصر ويمنحوك مثل هذه العلامات اذا كان مثقفيهم في هذه الحالة من البؤس الثقافي والمعرفي
ان كان صاحب هذا التعليق يهمك ويهمك أمره فانصحه بالمرورعلى أقرب طبيب نفساني، عله يعيده الى صوابه، لأن من يجد في نفسه الجرءة على إهنة المثقفين العرب بمثل هذه البساطة لا يمكن أن يكون سويا
والله ولي التوفيق


47 - لازلنا معك وأصبح تعليقك رقم 44
شامل عبد العزيز ( 2009 / 6 / 15 - 17:38 )
أسال السادة الذين تقصدهم وهم سوف يردون عليك . أما كلمات الأدب التي تقصدها لمقالة رفيق دربك فسوف أختار منها ما يلي : بائسة .. تخلف .. جهل .. أزقة .. نصيحة باعادة قراءة المقال .. ومن الجهل ما قتل .. هذه هي كلمات الأدب لمقالة رفيق عمرك .. ألم أقل لك أنك تقرأ ما تشتهي ..وأنا سوف أقول لك عندي مصباح سحري .. أنت لا تملكه وإذا أردت أن تعرف كيف فانا مستعد أن اعطيك الباسورد حتى تتطلع على ما يأتيني وسوف تعرف كيف جلبت هولاء الذين تستهزي بهم . شكراً مرة ثانية


48 - غير تسلسل تعليقك وأصبح 46 وصاحب التعليق 44 أشكره من قلبي
شامل عبد العزيز ( 2009 / 6 / 15 - 17:50 )
عندما رددتُ عليك كان التعليق يحمل الرقم 44 ولوجود مداخلات تغير الرقم كما أرجو من سيادتك أن لا تتهجم على القراء لاننا في منبر حر وكما أرجو كذلك وأن أخ صغير لك إذا تكرمت بقبول هذه الأخوة أن لا تحول الموضوع إلى فرض اراء ومن أين لك هذا التصويت وسوف أقوم بتجنيد هولاء ( الدوغمائين )من أجل أن يصوتوا على مقالتك القادمة على أن يحرمونني من التصويت وسوف يكون لي الشرف في أن أتنازل عن التصويت لصالحك ..؟ ألا ترى أنك تبحث عن أشياء لا تقدم ولا تؤخر عناية الدكتور .. شكراً ..


49 - عجزت عن المديح فقلت أهجو ؛ كأنك ما عجزت عن الهجاء - المتنبي
مصحح ( 2009 / 6 / 15 - 18:02 )
فى التعليق رقم 46 يقول كاتبه (اذا كان مثقفيهم .... ) والصواب (اذا كان مثقفوهم ... ) وإني لأعجب ممن ينصب المرفوع ؛ كيف يجلس على مقعد النصح وينصح غيره وهو يرتكب أخطاء لا يقترفها أبناء العاشرة وصبية المدرسة الإبتدائية - ياللفضيحة من رجل إسمه عدنان ؛ والعدنانيون والقحطانيون لا يقترفون خطئا لا يقترفه الطفل


50 - السيد خالد عبد الحميد العاني
شامل عبد العزيز ( 2009 / 6 / 15 - 18:03 )
معذرة سيدي الفاضل : لم أستلم تعليقك في بريدي ولكن عند تصفحي للمقال وجدتُ تعليقك .. أنا ممتن لك كثيراً فانت منذ البداية كنت الموازر لي ولكن كما تقول انا اعرف سبب انقطاعك مع العلم أنك تؤمن بان اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية . ولكن اختلف معك في ان عناية الدكتور ابن بلدنا وابن محافظتك تحديدا نيته معي غير سليمة وأساله أنت بكل القيم المشتركة بينكم وأنا اعتقد بانه سوف يرد عليك .. أنا أقل الناس هجوماً على الآخرين وصدقني أنا دائماً اتلقى الصفعات ولكني لا أرد .. يسأل أسئلة تجعلني اصرخ باعلى صوتي من الضحك ولو تابعت كيفية تهجمه على القراء لوجدت ذلك واضحاً على العكس انا الذي يطلب أن تكون الفكرة ومناقشتها هي الأساس ولكن ... من المحتمل في المقالات السابقة سوف ارفع التصويت والتعليق من مقالاتي إرضاء لصديقك العزيز .. الأستاذ خالد أنا شاكر لفضلك وممتن لك واتمنى أن تكون ليبرالي كندا أقل وحشية تجاهك .. مع التقدير


51 - الداء الذى لا برء منه
مصحح ( 2009 / 6 / 15 - 18:12 )
أستاذ شامل : أنت إنسان صحيح وصحي ؛ لذلك قد يساورك أمل فى شفاء الموتورين الذى يعشقون تجريح الآخرين ويعلقون لا لسبب إلا كي ينفسوا عما بصدورهم من غل


52 - مبروك
نبيل ( 2009 / 6 / 15 - 18:26 )
مبروك التصويت ب 97 % ومن قبل 88 شخص خلال أقل من 24 ساعة


53 - إنتهي الدرس يا......؟ أمة
العقل زينة ( 2009 / 6 / 15 - 18:32 )
إلي حائرة إستطاع الغرب أن يتخلص من إرثه المقيت وبات حلم كل من يريد أو تريد العيش بكرامة وفي حرية ولا زال الغرب يعمل جاهدا علي مساعدة شعوب العالم المتخلف وللأسف الإسلاميين يرفضوا مجرد حتي التفكير في أن يتعلموا الدرس من التاريخ ..وقد إنتهي الدرس...؟ بهم إلي ما نراه ونسمعه اليوم عنهم ومنهم


54 - لا تنه عن خلق ....إلى المعقب رقم 49
مختار ملساوي ( 2009 / 6 / 15 - 19:01 )
تلوم صاحب التعليق رقم 46 حين كتب (اذا كان مثقفيهم .... ) والصواب (اذا كان مثقفوهم ... ) ثم تقول (وإني لأعجب ممن ينصب المرفوع ؛ كيف يجلس على مقعد النصح وينصح غيره وهو يرتكب أخطاء لا يقترفها أبناء العاشرة وصبية المدرسة الإبتدائية - ياللفضيحة من رجل إسمه عدنان ؛ والعدنانيون والقحطانيون لا يقترفون خطئا لا يقترفه الطفل)
فماذا عنك يا مصحح؟ كيف ترتكب ثلاثة أخطاء في عدة أسطر:
1- الابتدائية بدل الإبتدائية (همزة وصل لا قطع)
2- اسمه بدل إسمه. (همزة وصل لا قطع)
3- خطأ بدل خطئا (همزة متطرفة مفتوحة وما قبلها مفتوح)
كلنا نرتكب الأخطاء عندما لا نراجع ما نكتب وننشغل أكثر بالمضمون، رغم قناعتي أن امتلاك ناصية اللغة مطلوب.
هلا اعتذرت.
تحياتي


55 - المثقفون العرب وحلاق باريس - مهداة لمتقن النحو بين المعلقين
عاشق عميد الأدب العربي ( 2009 / 6 / 15 - 19:05 )
يقول طه حسين (أنبغ كتاب العربية خلال الألف سنة الماضية) فى الجزء الأول من كتابه الرائع (باريس) أنه عاش يأمل طيلة حياته أن يصبح المثقفون العرب بالمستوي المعرفي والثقافي للحلاق الذى كان يقص شعره فى باريس ... ولا يساورني شك أن طه (وما أدراك ما طه حسين) كان على صواب ... مع تهنئيت للأستاذ شامل على التألق


56 - من قال انه انتهي
حائرة ( 2009 / 6 / 15 - 19:11 )
مين اللي قال انه انتهي, مزاؤح الصرب كانت اول امبارح, مازال الهنود يعانوا في امريكا, مازال الحكم لمن يمتلك القوة مازالت جونتيمالا مفتوحة بوش غادر امس, الحكم لمن غلب لا ننكر النفس البشرية, وكفانا انبهارا مما يلمع ولنبحث عن معدنه قبل عشقنا له, كفانا لعنا لانفسنا وتغزل فيمن لا يزيد عنا شيء انا كل ما يهمني هنا هو كم الهدر الهائل لطاقاتنا اما تغزلا فيما نريد ان نكونه دون ان نكونه فنحن نقول ولا نفعل والهدر الهائل للطاقة في نقدما لبعضنا نقض غير بناء وبغير ذي هدف انا للاسف لا امن بالقول ولكني اامن بالفعل لا استطيع ان فهم كم التناقض بين القول والفعل لكل الاطراف للاسف انا لم اري اي فعل بناء من كل من ينبري بالقول نفسي نفسي ننتقل من القول للفعل بدل ما نتغزل في الاخرين وكاننا عجزة واصحاب عاهات فلنعمل لنكن اعلي مرتبه واكثر تحضرا ولن احكم علي اي ممن يتكلم بانه متحضر لانه قادر علي قول عبارات براقة هايلة جميلة متنورة إلي اخره بينما لم اري اي حركة او فعل مستنير قوي او براق يجعلني احس انه مختلف فعلا وصاحب قضية مش بس فاضي وبيتسلي, انا مع من فعل ولا اخكم الا علي الفعل ويكفيني الفعل الماضي سواء كان براق او مظلم كفانا اختلاف علي اشياء لا تعنينا شيء حاليا كفاية ونتحرك للامام بدل الثبات والنوم كاهل الكهف والب


57 - انت الملتزم يا عي بالاعتذار
مصحح ( 2009 / 6 / 15 - 19:13 )
يا أخ ملساوي : صدقني ان كل ما ذكرته خطأ ... وأنت لا تعرف قواعد الهمزة والدليل انك تقارن بين طريقنين فى الكتابة و(نصب المرفوع) . الاعتذار واجب من طرفك . يقوا ابو العلاء : ويوجد بيننا امد قصي ؛ فاموا سمتهم واممت سمتي - هل فهمت ؟


58 - العقل زينة
حائرة ( 2009 / 6 / 15 - 19:24 )
العرب كما جاء هنا غزوا اسبانيا وقهروهم لو عندي الميل الخاص بك لارسلت لك ميل استلمته حالا عن محاكم التفتيش في اسبانيا وقتل المسلمين في ابشع صورة , تقطيع وسحل وحرق التاريخ مليان من كل الاطراف ولو استمرينا نقلب فيه مش ها نصل غير لزيادة الكراهية بين الكل هدر للقوي والطاقة وللعلم اللي انعم به الله علينا, هدر لمصلحة مين مش عارفة تفتكروا بكده ها تصلوا لحاجة ها تغيروا حاجة ها تنوروا لحد اي طريق لو كان ياريت تقعدوا ليل نهار تنددوا وتشجبوا وتتشاحنوا بس يا ريت توصلونا لشيء ما يخليناش نقول ياهالمسلمين والصريين العرب وها يفضلوا جهلةو ولو كنتم فعلا وصلتوا لمرحلة اليأس وانهم زي ما قيل ها يفضلوا جهلة وارهابيين ووو سيبكم منهم بقي وكونوا اكثر عقلا ولا تضيعوا وقتهم مما لا طائل له, انا بس عايزة اعرف ياس ولا امل والامل ايه وهل ها تصلوا له بالكتابة بس ولا ده تسخين زي قبل المباراه وبعد كده في فعل سؤال يمكن يكون ساذج
وبالمناسبة اعذروا اخطائي الاملائية لاني ملاحظة نقد كبير للاخطاء معلش تعليمي اجنبي قديم


59 - تعقيب
شامل عبد العزيز ( 2009 / 6 / 15 - 19:27 )
شكراً لجميع السادة الذين شاركوا في مداخلاتهم مصحح .. نبيل .. العقل زينة .. الأستاذ الكبير مختار ملساوي مع التقدير والأحترام


60 - LDHb Kqm oLM CssH V
order xanax online ( 2012 / 6 / 20 - 07:36 )
(a href=http://highgradegames.com/)buy xanax(/a) - buy xanax online reviews

اخر الافلام

.. 158-An-Nisa


.. 160-An-Nisa




.. التركمان والمسيحيون يقررون خوض الانتخابات المرتقبة في إقليم


.. د. حامد عبد الصمد: الإلحاد جزء من منظومة التنوير والشكّ محرك




.. المجتمع اليهودي.. سلاح بيد -سوناك- لدعمه بالانتخابات البريطا