الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الاجدر بالنقاش همجية احكام الاسلام وليس لغة القرآن.

مالوم ابو رغيف

2009 / 7 / 4
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


لا يهم ان كان القرآن صحيحا لغة، قواعدا او املاء. لا يهم ان كان من الله او من محمد، سماويا كان او ارضيا. لا يهم ايضا ان احتوى على اعجاز علمي اواعجاز خيالي. المهم هو تعليماته وقوانينه الهمجية الوحشية التي لا تكتفي بتعذيب الانسان على الارض وفق شريعة شديدة القسوة والبطش فحسب، بل تلاحقه الى ما بعد الموت لتصنع له نهاية تعسة مخيفة من التعذيب المستمر الذي احتار محمد بالتفنن بصياغة اصنافه واساليبه، فلم يترك شاردة ولا واردة من التعذيب الا ذكرها من ساعة الموت الى ساعة الحشر والبعث والسوق الى نيران جهنم. لقد انتج لنا قرآن محمد انسانا متحجرا مترددا خائفا تنعدم في قلبه الرحمة والشفقة وروح التضامن الانسانية، هذا هو المهم والاجدر بالمناقشة والجدل وليس لغة القرآن واسلوبه اللغوي والبلاغي.
لا بد وان هتلر وغيره من المرضى النفسيين كان على اطلاع جيد بالدين الاسلامي، فتشابه التعذيب الهتلري النازي لليهود مع التعذيب حسب التصور الاسلامي القرآني في يوم القيامة قد يكون جوابا لدهشتنا من تقارب الاسلوبين الهمجيين، اسلوب الاسلام واسلوب هتلر..
لو ان رجلا الف كتابا عكس فيه امانيه ورغباته ووصف لنا، ان طاح بيده، كيف يعذب الاخرين بالحرق او بسكب الماء المغلي على اجسادهم ويتركها تتقيح وتتفسخ، كيف يجلدهم بالسياط تحت الشمس الحارة ويسمل اعينهم ويقلع اسنانهم واظافرهم ويسلخ اجلادهم، ولا يطعمهم الا الديدان والصراصر ولا يسقيهم الا القذارة والاسن!! .
الا يجب منع الكتاب او حذف ما يتعلق منه بتعذيب الانسان ومنع نشر اي كتب تتاشبه معه او تجد مبررا لهذه الاماني والرغبات.؟
لا يعتبر ذالك شذوذا انسانيا وسادية متوحشة تقتضي العلاج النفسي.؟
الا يجب الحجر على المؤلف او من يبرر ليس رغباته فقط بل ما يحث على اتباع افكاره ويعتبر قوانينه المدمرة اساسا لخلق الانسان الصالح.؟
النبي محمد لم يكتف بما سطر بالقران من صور التعذيب والسادية المتفوقة على اغلب التصورات النفسية المريضة، تلك التي اعتبرت اساسا وقاعدة لجحيم دانتي ولكل افلام الرعب السينمائية او للمجاز الدموية التي اقامها المسلمون الوهابيون في العراق او في افغانستان او في غزوة مانهتن او تفجيرات اسبانيا وغيرها، اقول لم يكتف النبي محمد بمجرد الوصف بل طبق امانيه عمليا، اكان بالرجم وبقطع الايادي والارجل وسمل العيون وترك المعذبين يموتون ببطئ الما وضمأ تحت شمس العربيا الحارقة فتركهم يعضون الحجارة ويقضون نحبهم..
((حدثنا ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الوليد بن مسلم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأوزاعي ‏ ‏حدثني ‏ ‏يحيى بن أبي كثير ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏أبو قلابة الجرمي ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏قدم على النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نفر من ‏ ‏عكل ‏ ‏فأسلموا ‏ ‏فاجتووا ‏ ‏المدينة ‏ ‏فأمرهم أن يأتوا إبل الصدقة فيشربوا من أبوالها وألبانها ففعلوا فصحوا فارتدوا وقتلوا رعاتها واستاقوا الإبل فبعث في آثارهم فأتي بهم ‏ ‏فقطع أيديهم وأرجلهم ‏ ‏وسمل ‏ ‏أعينهم ثم لم يحسمهم حتى ماتوا.
صحيح البخاري .. كتاب الحدود .. باب المحاربين من أهل الكفر و الردة))
النبي محمد يبخل حتى على عمه ابو طالب بامنية ترحمه او على الاقل السكوت عن وصف ما يتخيل انه كائن له. عمه الذي رباه واكرمه وآواه وحماه من انتقام قريش ومن صولة فرسانها يقول عنه ((روى مسلم أيضا، عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر عنده عمه أبو طالب ، فقال: لعله تنفعه شفاعتي يوم القيامة فيجعل في ضحضاح من نار يبلغ كعبيه يغلي منه دماغه))
في الصور والافلام الوثائقية التي بثتها قوات التحالف بعد دحر النازية الهتلرية نرى مئات من اليهود، نساء ورجال واطفال ينتظمون في طوابير مرتبة ومنسقة وهم يقفون على ابواب محاجر وغرف الغاز الخانقة او ما كان يعرف بالدوش. ما ان يدخل المئات او العشرات منهم الى جهنم الهتلرية حتى تغلق ابوابها ويتعالى ازيزها وزفيرها وتسمع صرخات الناس وعويلهم ومحاولاتهم المستميته للخلاص من الجحيم النازي، يمتلأ المكان برائحة الموت المخيف. وما ان تفتح الابواب ثانية حتى تتكوم الاجساد بعضها فوق البعض الاخر وكانها في تسابق للخلاص من الموت.
هذه الصورة قريبة من الصورة التي يصفها لنا محمد بن عبد الله في القرآن عندما تنهض الناس من اجداثها ويسحبها الملائكة في صفوف مرتبة ليدخلوا ابواب الجحيم.
التعذيب النازي الهتلري اذا قيس بالتعذيب الاسلامي الرباني سيتقزم ويصغر امام نازية الله وساديته اكان من حيث السعة والعدد او بتنوع الاساليب الوحشية الهمجية اومن حيث النشوة البربرية التي يشعر بها الله والملائكة والانبياء برؤية المعذبين الذين متى ما نضجت جلودهم شويا البسهم الله جلودا اخرى ليطيل عذابهم ويزيد تعذيبهم وليرضي ساديته. واخرون تسيح امخاخهم على اصداغهم كما تسيح اللافا من البراكين المتفجرة و يتجولون في برك من نار يصل حميمها الى ما فوق ركبهم وتسوقهم ملائكة شداد غلاظ كما يسوق الراعي اغنامه لكن بمقامع من نار لا يأكلون الا حميم وغسلين بينما اهل الجنة منشغلون بسكرهم وعربدتهم والتهام طعامهم بنهم وشراهة او ملتهون بنكاح غلمانهم وجواريهم بكل ابتذال وشذوذ مخجل.. لم يتبدلوا طباعا ولم يتغيروا سلوكا، فهم في السماء مثلهم على الارض لا تهمهم الا مداخلهم ومخارجهم، لا يكترثون لآم ولا لأوجاع ولا لمجاعة وفاقة الاخرين...
ان هذه الصور الهمجية التي ترد في القرآن ويتعلمها الاطفال في مدارس تحفيظ القرآن، او تذاع وتبث في وسائل الاعلام والفضائيات التي تدخل في كل بيت تشكل خطرا كبيرا على التفكير السوي وتخلق جيلا يرقص فرحا ويغني طربا لمناظر القتل والذبح والخراب والحرائق والدمار لان الضحايا كافرين او ملحدين او زنادقة او عواهر او زواني او مخالفين حسب التعريفات الاسلامية الظالمة المتطرفة.
لذلك لا بد من المثقفين والكتاب والمفكرين ووسائل الاعلام بل وكل العالم التصدي لهذا التثقيف الاجرامي الذي يتلاعب بالحياة الانسانية ويعتبر حقوق الانسان ما هي الا ضرب من عصيان الله ينبغي الوقوف ضدها.
انها مسؤلية انسانية واخلاقية يجب القيام بها وتعرية كافة المحاولات والحجج الدينية الخبيثة في قتل الانسان بحجة مخالفة الشريعة السمحاء مثل ما تفعل السعودية الوهابية او ايران الفقيه.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - السلام عليكم
طلعت خيري ( 2009 / 7 / 3 - 20:24 )
الزميل مالوم
هذا قولك

النبي محمد لم يكتف بما سطر بالقران من صور التعذيب والسادية المتفوقة على اغلب التصورات النفسية المريضة،
فاين الايات التي سطرها محمد في القران التي تدعو الى القتل والتنكيل بالناس

قال الله
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إِلاَّ أَن تَكُونَ تِجَارَةً عَن تَرَاضٍ مِّنكُمْ وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيماً }النساء29

{قُلْ تَعَالَوْاْ أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلاَدَكُم مِّنْ إمْلاَقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلاَ تَقْرَبُواْ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ }الأنعام151

{وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالحَقِّ وَمَن قُتِلَ مَظْلُوماً فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَاناً فَلاَ يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُوراً }الإسراء33

هذا مثل عن الذين يرهبون الناس ويقتلون


2 - ماذا عن همجية أخطر؟
عبد الرحيم الوالي ( 2009 / 7 / 4 - 00:53 )
أود أن أقول لكاتب المقال إن الهمجية نمط في التفكير قبل أن تكون أحكاماً، أي نتاجاً للتفكير. و عندما يفكر المرء من منظور ضيق، يزعم من خلاله امتلاك الحقيقة المطلقة، فتلك هي بداية الهمجية، أي بداية رفض الآخر. و في أحيان كثيرة تتخذ هذه الهمجية طابعا -حضاريا- و تمارس باسم الإنسانية.
حبذا، لو يقرأ الكاتب مقالي على موقع الحوار المتمدن بعنوان -دفاعاً عن الإسلام و الحرية-. و بعد ذلك يمكن أن نناقش ما يزعمه هنا
للتواصل:
www.elouali.net


3 - دعوة قضائية ضد محمد
فاطمه بنت ربيعه - أم قرفة ( 2009 / 7 / 4 - 05:57 )
يا أبني آلعزيز أبو رغيف أن ماقلته أنت في مقالتك ، قلته أنا قبل أربعة عشر قرنا من زمانك ، وكنت أجرأ منك لأنني قلته في وجه محمد دون خوف ، وجميع أهالي قريش قالوا عنه نبي كذاب ، وهذا ما جعله أن يرسل لي آلمجرم زيد بن حارثه ليربطني بين جملين وأن يمزق جسمي الى نصفين وأنا طاعنة في آلسن ، هذا هو نبي آلرحمة ألذي زرع آلعذاب للبشرية ، أرجو منك يا أبني العزيز أن ترفع لي دعوة قضائية ضد محمد في محكمة جرائم آلحرب عندكم مع جزيل آلشكر


4 - حرق وحرق
فضيلة يوسف ( 2009 / 7 / 4 - 06:08 )
الاستاذ مالوم
لست متخصصة في الاديان لابدي رأيي ولكن يؤسفني الانتقائية في الامثلة التي طرحتها : الحرق في الاسلام وهتلر الا يوجد محارق اخرى تستشهد بها؟ماذا عن قصف هيروشيما بالقنبلة الذرية الم ينتج عنه حرق للبشر؟ وماذا عن قصف القرى الفيتنامية بالنابالم ؟ الم يحترق بشر في - ملجأ العامرية- هل هناك حرق شرعي وحرق غير شرعي ام ان الحرق بالتكنولوجيا الحديثة جميل حضرت فيلما وثائقيا تظهر فيه سيدة تضغط على ازرار في ميريلاند في الولايات المتحدة وهي تتناول الهمبورجر فتلقى قنابل من الطائرات المسيرة على مدنيين في العراق واتذكر ان الاسرائيليين جعلوا اطفالا يكتبون على صواريخ تم توجيهها الى لبنان ولذلك اعتقد ان مقالتك تفتقد الموضوعية في الطرح


5 - لا يوجد همجية أخطر من أحكام الإسلام
صلاح يوسف ( 2009 / 7 / 4 - 06:15 )
الهروب من المقال الممتاز جداً ومعطياته الساطعة دليل عجز وتسليم بما ورد فيه. شكراً للكاتب وأشاطره الرأي حول ضرورة حظر تعاليم الإسلام ومنعه من التعليم في المدارس بل ومن النشر في وسائل الإعلام.


6 - دفاع
حمورابي ( 2009 / 7 / 4 - 08:13 )
السيد طلعت خيري.....تامل الاية هذه......قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الاخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين اوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون .التوبة 29.....هل هذه دفاعا عن الاوطان والسيادة .يا عم كفوا عن الترقيع فالرقعة كبيرة لا ينفع فيها اكبر رقعة .


7 - كلام جميل
مايسترو ( 2009 / 7 / 4 - 09:43 )
أستاذ(مالوم) توقعت ان يقوم البعض بانتقاد مقالك الجميل هذا،عبر المجيء بأمثلة أخرى متناقضة تدافع عن الإسلام، لكن يجب إعطاء أذن صماء لمثل هؤلاء الناس،وما أعجبني في مقالك هو الايتيان بفكرة أن هتلر استمد أساليب التعذيب من قرآن محمد، وهذا هو عين الصواب، ولك جزيل الشكر.


8 - من أجل الحق فقط
مصرى وبس ( 2009 / 7 / 4 - 12:46 )
لا أظن أن هتلر أتى وسائل تعذيبه وساديته المشهورة من القرآن لأن كل الساديين يتلذذون لتعذيب البشر ويتفنون فيه ومنهم وعلى رأسهم طبعا محمد أما هتلر فكان أفضل قليلا فلم يسمل عيون ولم يقطع أيدى وأرجل من خلاف وتلذذ بالتعذيب بيدهع شخصيا أو وهو يشاهد وهذا ما لم يأتى به هتلر... الحقيقة هتلر بجانب محمد... إنسان.


9 - المراوغة فن لقهر الشعوب؟؟
جحا القبطي ( 2009 / 7 / 4 - 12:47 )
القتل لمجرد فرض فكرة أو معتقد يعتبر قتل وإجرام والغزو لمجرد الإعلان عن فلسفة أو دين جديد هو إرهاب وتعدي علي حقوق الغير وأي ردود تبرئ المذنب وتدين الضحية تؤخذ عن كتاب الغزاة هو دليلا علي مراوغة كاتب الكتاب ومن يتبعونه


10 - لعنه التفكيرالمتحيز
متفرج ( 2009 / 7 / 4 - 15:02 )
اذا كان ما يفعله السلفيون من الارهاب هو دينهم....وما يفعله الوهابيون هو دينهم ....وأما الشيعه فهم من المارقين الكفره....وكذلك تلك الحوادث التاريخيه لا تقوم دليلا فى وجهه نظر البعض ...ويقول القرانيون أن الاحاديث يجب ألغائها ويجزم عامه السنه بخروج القرأنيون ...وعندما يحتدم الجدل مع أحدهم يقول لك من المعروف أن المسلمين ليسوا حجه على الاسلام .....الا يقول لى اى صاحب عقل ماهو المنطق السليم مع أولئك؟....أماالاخت فضيله فلك أقول ان الفارق بين الحرق الحالى والقنابل الذريه...وبشاعه النتائج وبين التاريخ الاسلامى كبير وشاسع للغايه اذ لم يقل ترومان وهو يلقى النبلتان فوق نجازاكى وهيروشيما أنه نبى الغرب النتظر ولا انه قد أتانا ليتمم مكارم الاخلاق


11 - ما الاسلام اذأ
الزميل طلعت خيري ( 2009 / 7 / 4 - 15:35 )
الزميل العزيز طلعت خيري
اذا كان الاسلام ليس المذاهب وليس الطوائف وليس عصابات
المجاهدين... فما هو الاسلام اذاً؟
ما يهمنا هو التطبيق الفعلي للدين وليس ما تسطره بعض الاحاديث
ما يهمنا كيف تترجم ايات القرآن الى حقد وكره وبغض للاخرين
ما يهمنا هو فهم رجال الدين لهذه الايات وفتاويهم التي تتطابق تماما مع منطق التفكير الديني وليس مع ما يوحي ظاهرها او ما يخالفها من بعض الايات التي نزلت بمكة عندما كان النبي محمد ضعيفا يتقرب الى بؤساء الناس لزيادة قوته...
وما حادثة قتل الرعاة وقطع اياديهم وارجلهم وسمل عيونهم وتركهم يموتون الا مثال بسيط لهذه القسوة المتناهية لمحمد..
بعد ان تمكن وتعاظمت قوته
تحياتي


12 - شكرا للمشاركة
مالوم ابو رغيف ( 2009 / 7 / 4 - 15:48 )
الزميل عبد الرحمن الوالي
الانسان وليد ظرفه الزمني والمكاني..تتشكل ارائه ومناهج تفكيره خلال تربية الميط له. والمحيط هو الاسرة والمجتمع بعاداته وتقاليده
والتربية تلعب اساسا في الوجه النهائية للانسان..فاذا كانت التربية دينية مبينية على احكام القتل والتحريم المستمر لكل انواع الحياة عدا حياة تكريس الانسان جسدا وسلوكا وعملا لرجل الدين او الله فان المنتج لا يكون الا انسانا متخلفا لا يرتبط بالسلوك الحضاري ويعتبر التطور كفر صريح ضد الله
ام قرفة الزميلة وليس القتيلة
تحياتي لك
هناك من يقول ان محمدا قد ادركه الندم وابدى تاسفه على قتلك
تحياتي
الزميلة فضيلة يوسف
ليس هناك امثلة انتقائية...ان رؤية اليهود وهم يقفون في انتظار انزال القصاص الهتلري بهم بهذا العدد الكبير عراة حفاة..مجرد هياكل عظمية قد اوحت لي بصورة قيام الاموات يوم البعث
الاسلامي حيث تسوقهم الملائكة الى جحيم السماوات


13 - شكر للمشاركة وابداء الاراء
مالوم ابو رغيف ( 2009 / 7 / 4 - 15:58 )
الزميل صلاح يوسف
شكرا للمشاركة والاطراء ولاتفاق الاراء
تحياتي
الزميل حمورابي
ان دفع الجزية الى المسلمين حولتهم من رجال الله الى جباة ضرائب
تحياتي
الزميل مايستروا
اذا كان في كتاب الله تناقض اكان في احكامه او ناسخه ومنسوخه
فانه اذأً عرضة للاستغلال والاستخدام السئ لا ينفع لا للحكم ولا للتثقيف.
تحياتي
الزميل مصري وبس
هتلر لليهود هو العن من شيطان

لقد قتل ملايين الناس من اجل فكرة مجنونة هي تفوق الجنس الاري الالماني على بقية البشر
هي نفس الفكرة التي اتى بها اليهود فجعلو من انفسهم شعب الله المختار
وهي نفس الفكرة التي تقول ان الله فضل العرب على العجم لان محمد منهم..
تحياتي
الزميل جحا القبطي
نتفق في لاراء
نعم ان اي قتل في سبيل فكرة او مبدأ او دين
اكان في سبيل الانسان او في سبيل الله هو عمل همجي بربري ينبغي ادانته وليس ايجاد التبريرات له
تحياتي


14 - السلام عليكم
طلعت خيري ( 2009 / 7 / 4 - 18:49 )
الى المشاركه رفم 11
ان جميع المذاهب والطوائف الاسلاميه لاتمثل الاسلام.... ان هولاء طوائف ناتجه عن الصراع الاسلام السياسي عبر الزمن وكذلك لاتعتبر طوائف ومذاهب النصار ى واليهود هي الطوائف الدينيه الحقيقيه لانها ناتجه عن صراعات امميه وطائفيه


15 - ممتاز
مختار ملساوي ( 2009 / 7 / 4 - 19:15 )
أضم صوتي لصوت الزميل صلاح يوسف.
فقط أريد أن أبدي ملاحظة بسيطة: إن الذين كتبوا حول الجانب اللغوي في القرآن أرادوا أن دحض نظرية الإعجاز اللغوي في القرآن التي يستند إليها رجال الدين ، بل تكاد تكون معجزة محمد الوحيدة، في إقناع عامتهم بهذا الدين.
أما السيد طلعت خيري الذي يتساءل: (فاين الايات التي سطرها محمد في القران التي تدعو الى القتل والتنكيل بالناس)
فهو إما يتحدى قوما لم يقرؤوا القرآن أبدا أو أنه هو بالذات لم يقرأ القرآن ولم يطلع على صور جهنم التي هي مثوى القوم الكافرين نساء ورجالا وأطفالا.
تحياتي


16 - بل يهم اثبات ان القرآن الكريم رائع في بلاغته
عبد الله ( 2011 / 12 / 4 - 18:11 )
أولا:بل يهم اثبات ان القرآن الكريم رائع في بلاغته وقوة معانيه ,لأن الكتاب إذا كان متناقضا في مضمونه أو مرفوض المضامين فلا يمكن أن يكون محكم الصياغة خال عن التناقضات .
ولذا فإن الرد المنطقي على مقدمتك من خلال النقاط التالية :

1-ماهو سر خلود القرآن الكريم لفظا ومعان ؟حتى احكام التجويد اربع حركات وخمس حركات والغنة هنا وهنالك وغيرها من الأحكام نقلت الينا بالتواتر العظيم ؟
فهل تجد هذا في اي كتاب او هل تجد هذا في اي ملة .أجب؟

2-ان ابرع كاتب في العالم لو كتب مقالا او كتابا فلا بد من ان تجد في كتاباته اختلافا في القوة والضعف بين اول المقال وأوسطه وآخره ,بل وبين مقال ومقال بل وبين فكرة وفكرة فهل تجد هذا في القرآن الكريم ؟أثبت ؟


يتبع ان شاء الله


17 - بل يهم اثبات ان القرآن الكريم رائع في بلاغته
عبد الله ( 2011 / 12 / 4 - 18:13 )

3-هل تعلم دكتورا او جامعة يهتمون في رسائلهم العلمية بالمضمون دون النظر الى شكل الرسالة وتعبيرها والمصادر التي اعتمد عليها الباحث والإملاء بل وحتى الفواصل ؟فكيف تقول لايهم أن يكون القرآن سماويا أو ارضيا او مخالفا للبلاغة أم موافقا لها !!بل هذا من اهم المهمات والا لما قبله العرب الفصحاء أصلا بل لما تغنوا به ورتلوه آناء الليل وأطراف النهار بل لما اراد مسيلمة الكذاب معارضة القرآن الكريم أتى بما يضحك منه الصغار قبل الكبار .

4-وكلنا يعلم أن القرآن لو فيه حرف واحد خطأ لطار به اعداء الملة كل مطار ولكنهم لم يجدوا إلا الفصاحة والبيان

فماذا صنعوا قالوا مثل مقولتك (دعونا نتخطى البلاغة والروعة واتساق المعاني والقراءات والتجويد)ونتحدث عن المضامين !!.

يتبع ان شاء الله


18 - بل يهم اثبات ان القرآن الكريم رائع في بلاغته
عبد الله ( 2011 / 12 / 4 - 18:15 )
لقد فشلوا في ايجاد الخلل الشكلي فأنى لهم ان يجدوا خللا موضوعيا .

5-وقد دلت التجارب ان الطبيب البارع صاحب الخبرة إذا شاهد المريض عرف وتكهن بمواطن العلة عنده ,فكيف بأعاجم لايعلمون شيئا عن اللغة العربية يريدون ان يجدوا خللا في الشكل ليطعنوا في المضمون لقد عجز أساطين اللغة وارباب البلاغة عن ذلك ,لقد عجز الطبيب البارع ان يستدل على سقم الشخص من خلال منظره وشكله مع شدة تمعنه وتأمله ,ولكننا نقول له حلل واكشف وشخص واسأل فإنك سوف تفاجأ بصحة وحسن ومتانة وقوة وروعة لم تخطر لك ببال ,نعم هذا هو القرآن الكريم (لايأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد) لا يأتيه الباطل من بين يديه يعني في بلاغته ولغته وشكله ولا من خلفه يعني في معناه .

يتبع ان شاء الله


19 - أما قولك بأن القرآن فيه وعيد وذكر للحريق والن
عبد الله ( 2011 / 12 / 4 - 18:18 )
ثانيا :

أما قولك بأن القرآن فيه وعيد وذكر للحريق والنار والعذاب فإليك الرد المنطقي العقلائي :

1-هل سألت نفسك لماذا خلق الله في مواطن اللذة ومواطن الألم ؟
إن اللذة هي الحافز لكل خير يعمله الإنسان اللذة المعنوية النفسية واللذة البدنية الجسدية .
وهذا ابنك الصغير اذا نجح في الامتحان تعطيه هدية وانت بذلك تدفعه الى النشاط والانتاج لأنك دغدغت مواطن اللذة عنده ,وإذا فعل فعلا قبيحا عاقبته نفسيا او بدنيا حتى يرعوي وينزجر ويكف فلامست بذلك مواطن الألم عنده .

فهل تستكثر على الله تعالى ان يفعل ما يقتضيه العقل من عقوبة السفاح المجرم الذي يلتذ بالآم الآخرين والذي ينسف حرية الناس بعبوديته لغير الله تعالى .

وهل تعترض على الله ان يثيب الانسان الحنون المحب للناس الحريص عليهم المحافظ على مرؤتهم وهذا هو ما يقتضيه العقل .

يتبع ان شاء الله


20 - أما قولك بأن القرآن فيه وعيد وذكر للحريق والن
عبد الله ( 2011 / 12 / 4 - 18:20 )
إن هتلر لو قرأ الإسلام جيدا لكان ضحوكا قتالا ,لكان ضحوكا للناس الطيبين محبا للعالمين حريصا على كل خير لهم ,قتالا لأعداء الفطرة والإنسانية .
ولكن هتلر قرأ الصهيونية فحصلت له ردة فعل تجاهها مساوية في المقدار ومعاكسة في الاتجاه .

ولماذا تتستدل بهتلر وانت تدعي كذبا بأنه قرأ الاسلام ,هذا نبي الاسلام الرؤوف الرحيم الذي عفى عن ظالميه وقال (دماء الجاهلية موضوعة واول دم اضع من دماءنا دم ابن ربيعة بن الحارث بن عبد المطلب كان مسترضعا في بني سعد فقتلته هذيل).

ماذا فعل عمر رضي الله عنه بنصارى الشام ,وعمر تربية القرآن وتربية محمد صلى الله عليه وسلم ,ماذا فعل صلاح الدين رحمه الله ,بشهادة الأعداء لا بشهادتنا نحن !!لا اريد ان احصي شخصيات التاريخ الاسلامي فهي كثيرة جدا .

يتبع ان شاء الله


21 - أما قولك بأن القرآن فيه وعيد وذكر للحريق والن
عبد الله ( 2011 / 12 / 4 - 18:22 )

2-هل يصح لأي إنسان يستخدم المنطق في طرحه ان ينظر الى الى اي نظرية او كتاب بعين الأعور ,انت نظرت الى النار والعذاب ولماذا لم تنظر الى انهار العسل واللبن والخمر والحور العين كأنهن بيض مكنون ,وفي الجنة مالا عين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ,ان القرآن يصوغ نفسية متوازنة تخاف ان تقع في الخطيئة وفي نفس الوقت نفسية محبة للخير متزنة ,وباب التوبة مفتوح (ان الله يبسط يده بالليل ليتوب مسئ النهار ويبسط يده بالنهار ليتوب مسئ الليل) ,فتب الى الله تعالى ايهاالكاتب فإنك أن تبت قبلك الله وادخلك الجنة (لا يمسهم فيها نصب وماهم منها بمخرجين ) وأن كذبت واستكبرت وأصررت على الطعن على الله وعلى رسل الله فالله يقول (ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا ) .

يتبع ان شاء الله


22 - أما قولك بأن القرآن فيه وعيد وذكر للحريق والن
عبد الله ( 2011 / 12 / 4 - 18:23 )

3- ان السادية التي تتحدث عنها هي سادية النصارى الذين ابادوا بني جلدتهم في العصور الوسطى وقهروالعباد لمااستعمروهم كم ضحايا الحرب العالمية الثانية ؟
واما ما يفعله بعض المسلمين في العراق وافغانستان فهذا من صنيعة اليهود والنصارى الذين الجؤوا هؤلاء إلى مربع العنف من خلال زرع الكيان الصهيوني المغتصب بارض فلسطين المسلمة ومن خلال استعمار بلادهم ,لو كانت العراق بلدك وجاء الامريكي ليعيث فيها فسادا فما انت صانع ؟!!إن قلت سأقاتل فهل انت سادي ارهابي ,وإن قلت سانبطح لهم ,كنت ديوثا لا تستحق الحرية بل الذل مصيرك ومصير امثالك .


يتبع ان شاء الله


23 - أما قولك بأن القرآن فيه وعيد وذكر للحريق والن
عبد الله ( 2011 / 12 / 4 - 18:24 )

4-ان حمقاكم مثل بوش استحمق حمقانا فردوا على حمقاكم بحماقات فلا تلوموهم ولوموا انفسكم ,ومن سل سيف البغي قتل به ,وهذه علاقات المسلمين بالبروازيل وافريقيا من اروع ما يكون لأنهم يحترمون هويتنا فنحن سنحترم هويتهم ,فلا ترم قذاراتكم علينا وتحتجون بأن القرآن يدعوا الى السادية وإلى كذا وكذا .
ديننا يقولو لنا (ان الله يعذب الذين يعذبون الناس في الدنيا )فهل تعلم هذا النص المقدس ام لا ؟
وفي الوقت نفسه يقول (ولمن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل إنما السبيل على الذين يظلمون الناس ويبغون في الأرض يغير الحق اولئك لهم عذا باليم ) قال تعالى (تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لايريدون علوا في الأرض ولا فسادا والعاقبة للمتقين )فهل وجدت اروع من هذه المضامين العظيمة .
اريد منك أن تكون صادقا مع نفسك .
هل تريد ان تستمع بالقتل ,لكن القرآن يمنعك ؟
هل تريد ان تزني وتلوط لكن القرآن يمنعك ومحمد صلى الله عليه وسلم يريد منك الطهر والعفاف؟
هل تريد ان تشرب الخمر والمخدرات وتسكر الى ان تبول على استك ,ولكن القرآن يمنعك؟
هل تريد ان تسرق وتنهب وتستعبد الناس الأحرار ولكن القرآن يمنعك ؟

يتبع ان شاء الله


24 - أما قولك بأن القرآن فيه وعيد وذكر للحريق والن
عبد الله ( 2011 / 12 / 4 - 18:25 )
ماذا تريد بالضبط لعلي اجد لك مخرجا ,ولكن لاتعلق فشلك الذريع في هذا النقاش بالقرآن او بالنبي صلى الله عليه وسلم .

لا يمكن أن يصدر كلامك في مقالك السابق من شخص يتصف بصفات الإنسانية إن إنسانية الإنسان تكمن في مضامين القرآن الكريم (العدالة والحرية والحق والمساواة والنظر الى ان المحاكمات والعدالة الإلاهية لابد وان تتحقق فيقال للمسئ اسأت وللمحسن احسنت في الدنيا والآخرة ).

فلا يمكن ان تكون مسلما إلا أن تكون قبل ذلك إنسانا تتجلى فيه إنسانية الإنسان فكل إنسان بشر وليس كل بشر إنسان ,وكل مسلم إنسان وليس كل إنسان هو مسلم .
وانظر الى نفسك ودنياك فعقلك يجزم بأنه لابد من العدالة ولا بد من الجزاء آخر اليوم او آخر الشهر او آخر الأسبوع او آخر السنة فكيف بعمرك الذي ينتهي بموتك لا بد بعد ذلك من جزاء .
ارجو منك الرد .ونسال الله لك الهداية .


يتبع ان شاء الله


25 - شر خلود القرآن
مالوم ابو رغيف ( 2011 / 12 / 6 - 16:01 )
الاستاذ عبد الله
في ردك الاول رقم {17}تتسائل عن سر خلود القرآن وتخلص االى ن بلاغته وقوة معانيه وعدم تناقضاته هي السر في هذا الخلود..
كل الكتب الدينية كتب خالدة طالما بقى من يعتقد بصحتها، فالاتباع يقومون بالحفاظ عليها ويبذلون الجهود الكبيرة باعتارتها مضامين ودلالات واحداث بعيدة كل البعد عن ما ورد في متونها، فالقرآن خالد ليس لصحته ولا لبلاغته ولا لاعجازه لكن لوجود المسلمين ولوجود رجال الدين الذين اصبح القرآن لهم مثل بسطة على ارصفة الشوارع لبيع الجهل والغباء
فهم يستخدمون القرآن الان لعلاج الامراض بالرقية الشرعية ولابعاد الجن والعفاريت ولاكتشف الادوية للامراض الفتاكة ويوهمون الناس بنتائج مضمونه ومؤكدة بان اياته هي دواء لكل داء
وعلى العموم انا قلت ان المهم ليس وضع جزالة القرآن وبلاغته على طاولة التشريح بل وصع احكامه على طاولة البحث والتشريح
هناك الكثير من الشعراء والادباء يكتبون بلغة فخمة جزلة ويصلون الى معاني وافكار مثيرة لكن هذه المعاني والافكار التي تأخذ بالالباب لها معاني فاشية ونازية وافكار معادية للانسانية
ولآن ما هو المهم ظالة اللفظ والبلاغة
ام الموضوع المسخر لخدمته اللفظ ولبلاغة؟


26 - التين والزيتون
مالوم ابو رغيف ( 2011 / 12 / 6 - 16:41 )
في الرد{18} تقول ان الاجانب اعياهم وجود خلل في مظهر القرآن لكي يعيبوا عليه معناه فالقرآن حسب قولك لا يأتيه الباطل من امامه او من خلفه
مرة اخرى اقول انا لا تهمني جزالة القرآن ولا فخامة لغته ولا نقاط ضعفه واخطائه اللغوية والتاريخة او تناقضاته الكثيرة. ومع ذلك فاني اود ان اتسائل عن فائدة بعض ما ورد في القرآن!
فما هي فائدة هذه السورة التي تشبه شعر مكتوب للاطفال في المدرسة الابتدائية
انا اعطيانك الكوثر، فصلي لربك وانحر، ان شانئك هو الابتر.؟
الا تذكرك هذه السورة باشعار منسوبة الى مسيلمة؟
ما هو وجه الاعجاز فيها وما هي جزالة اللفظ وقوة البيان؟
الا تجد ان قسم الله بالفاكهة قسم فارغ؟
افليس من السذاجة ان يقسم الله بالتين والزيتون ويترك هذا الكون المليء بالاسرار والالغاز والتي لو اقسم بلغز من الغازها لحفز المسلم على البحث والاسقصاء مثل الجاذبية الارضية مثلا؟
لو اقسم انسان عاقل بالتين والزيتون لكان مثارا للضحك والاستهزاء، الناس تخلف بمقدساتها فهل التين او الزيتون مقدسان عند الله بينما المسلم قد يبول على شجرة الزيتون او التين لكنه يقبل قرص الخبز ولا يدوس على الرز وكلاهما لم يقسم الله بهما


27 - الله وعذابه
مالوم ابو رغيف ( 2011 / 12 / 6 - 17:53 )
في ردك رقم {19} تقول بان اللذة هي الحافز وان الالم هو الرادع
ثم تضرب مثال الاب الذي يجازي بانه انه نجح ويعقابه ان فشل وتتسائل هل هو كثير على الله ان فعل ذلك!
يا سيد عبد الله تصور لو انك ولكي تبعد ولدك عن الاخطاء والفشل تقول له بانه ان فشل
او اخطأ فانك ستقطع يده او انك تحرقها بنار حامية، او انك ستصب على رأسه وعلى بدنه الزيت الحار، لو انك قلت له بانك ان اخطأ ستقعده في غرفة مغلقة يعيش فيها مع العقارب والافاعي والنمل او انك ستطعمه الصديد والغسلين.. هل تعتقد ان ابنك حتى لو نجح ولم يفشل بسبب تهديداتك هل سيكون طبيعيا، الا يلازمه الخوف وصور العذاب كما يلازمه ظله؟
هنا تكمن المشكلة، ان تهديد الله وصور العذاب التي يحفل بها القرآن تخلق انسانا مصابين بالعصاب، اناسا غير اسوياء، يخافون عذاب القبر واسياط ملائكة الجحيم وسعير النار
ولماذا؟
عقوبة اعدام القاتل تنتهي بالتنفيذ وهي مساوية لفعل المجرم
فهل عذاب الله الخالد بوكل من بجعبته من وسائل تعذيب معادلة لذنوب او اخطاء الانسان.؟
هل ارتكاب معصية. او ذنب. مثل شرب الخمر او اكل لحم الخنزير تستحق كل هذا الكم الهائل من العذاب؟

هاجس العذاب ملازم للمسلم!


28 - هتلر والقرآن
مالوم ابو رغيف ( 2011 / 12 / 6 - 18:45 )
في ردك رقم{20} تقول لو ان هتلر قرأ القرآن لاصبح ضحوكا لكنه قرأ الصهيونية فحصل له ردة فعل معاكسة
انا لم اقل ان هتلر قد قرأ القرآن على سبيل الاستشهاد، بل على سبيل الافتراض، فأساليب هتلر الفاشية هي الاقرب في طبيعتها الهمجية لاحكام الاسلام
قطع الايادي
قطع الارجل
سمل العيون
الرجم
الجلد
الاسقاط من شاهق
كما ان بعض صور العذاب النازي قريبة الشبه لصور العذاب المرسومة في القرآن يوم القيامة
صور لاشباح وكانهم هياكل عظمية او لتوهم قد فارقوا اجداثهم يقفون بالطابور في انتضار دخول المحرقة.. هناك صور اخرى ايضا للتعذيب في زنازين صدام حسين الذي استفاد من القرآن ومن التاريخ الاسلامي وطبقه تطبيقا حرفيا على ضحاياه
ولعلك شاهدت افلام تطبيق الحدود الاسلامية في العهد الصدامي
تكسير العظام بالعصي
والقاء اللوطين من العمارات
وصلم الاذان
وجدع الانوف
وقطع الالسنة وقبر الناس وهم على قيد الحياة
ان مثال واحد عن رحمة لخليفة او شخصية اسلامية هو مثل ان تجد نخلة في القطب
فان حصل ووجدت رحمة او مكرمة فانها ستكون مأثرة لندرتها وسط الكم الكبير والهائل من حوادث الظلم والمآسي فالنقمة بالاسلام هي القاعدة والرحمة هي الاستثناء


29 - هل الله اعور؟
مالوم ابو رغيف ( 2011 / 12 / 6 - 19:05 )
في الرد {21} تعرض علي التوبة وتنبهني ان ارى انهار العسل والخمر في الجنة وان لا اكون اعور ارى عذاب الله فقط.
هل تعرف يا سيد عبد الله ان الناس تعاني اكثر ما تكون من الذين يرون انهار العسل والخمر والغلمان المخلدون وحور العين وليس من العوران امثالي الذين لا يرون في الله الا جلادا؟
رجال القاعدة، والارهابيون، والطبان، والسلفية الجهادية، والوهابيون هؤلاء يرون الجنة بالغلمان وحور العين لذلك يسعون الى دخولها من اوسع ابوابها وهو باب الجهاد.
والجهاد بالطبع موجه ضد الاحنبي، لكن ان قتل المجاهد جنديا غازيا وعشرين من بريئا معه عن طريق الخطأ، فانهم جميعا سيدخلون الجنة، بل سيكافي المجاهد على عمله لانه تسبب بدخول 20 انسانا الى الجنة بقتلهم عن طريق الخطأ
فمن هو الاعور هنا
هل هو الله ام انا؟
ثانيا
لو قلنا ان حالة الناس المزرية هي بسبب تحكم الظالميين
لكن ماذا تقول بهذه البيئة القاسية وهذه المجاعات بسبب الجفاف وعدم معرفة الله بتوزيع المطر على ارضه الا يتحمل هو مسؤلية ان كفرت الناس به؟
ماذا عن البراكين والهزات الارضية والتسونامي؟
فان كان ظلم يعاقب عليه بالتعذيب فالاولى بان يعذب الله نفسه قبل غيره


30 - سبيل الله معبد بالدماء
مالوم ابو رغيف ( 2011 / 12 / 6 - 19:34 )
في الرد {22} تنفي السادية عن القرآن وعن اتباع القرآن
اسمحلي ان اقول لك انك ليس اعور بل انت مصاب بالعمى
فعجبي انك تدعي المعرفة والاطلاع لكنك لا تقرأ التاريخ ولا تعرف ماذا فعلت جيوش الغزاة الاسلاميين بشعوب البلدان التي احتلوها
انهم فعلوا اكثر مما فعل الزرقاوي وبن لادن من اجرام اكان في العراق او باكستان
لقد ساق كبار القادة المسلمين مئات الاف النساء الاسرى ولاطفال والشباب اسرى واستعبدوهم واذلوهم. اما خليفتك العادل عمر بن الخطاب فقد حرم عليهم دخول المدينة واجبرهم على المكوث خارجها. كان المسلمون يمارسون الجنس مع النساء عن طريق التملك بحيل وخدع وضحك على ذقن الله، وهي الوطأ بالملك
هل اتاك حديث المجرم عبد الله القسري وهو يضحي بالجعد بن الدرهم فيذبحه بسكينه قربانا الى الله؟
ان سبيل الله معبد بالدماء والقتل والظلم وليس بالرحمة والعدالة والمسامحة
العدالة والسماحة غير مرتبطة بدين او اعتقاد
بينما العدالة الاسلامية الموهومة فانها متربطة بالاذعان للخليفة
لقد زرع الاسلام العبودية في ذهن الناس فلا خروج على ولي الامر
لقد قتل الحسين حفيد محمد نبيكم لانه خرج على ولي الامر فاي مهزلة تلك التي تدافع عنها


31 - اعراض لتربية اسلامية نمطية
مالوم ابو رغيف ( 2011 / 12 / 6 - 19:58 )
في الرد 23 بدات تسيء الادب وتعكس مثالا لتربيتك الاسلامية المشوهه
كيف تستطيع تفسير ظاهرة الشذوذ الجنسي والاعتداء على الاطفال في المدارس السعودية اصبحت ظاهرة يعرفها المجتمع وتكتب عن الصحف ومنتديات الرأي
وماقولك بان اكثر حالات الاغتصاب الجنسي تحدث في مدراس تحفيظ القرأن وفي المساجد والسفرات الدينية؟
ماذا تفسر حالة النغنة التامة التي يعيشها رجال الدين الذين ييبعون عليكم تجارتهم فتشترونها منهم بكل غباوة بينما جماهير المسلمين تعيش حياة النكد والذل والفقر؟
الم تنظر الى كبار رجال الدين الذين اصبحوا مثل الابقار المقدسة من فرط السمنة فهم لا يتحركون الا متخومين مبطونين
ماذا تسمي الزنا بالمحارم وانتشاره في البلدان الاسلامية وحالات الانتحار الرائجة بسبب الفضائح؟
مذا تسمي السعار الجنسي الذي بلغ حدا بان تغتصب النساء في الميادين العامة ؟
الم تلاحظ بان كلما انتشر الدين كثرت الامراض الاجتماعية من اغتصاب وزنا بالمحارم ولواط وسرقة واجرام؟
ماذا تسمى السعار الارهابي الذي ياخذ تعاليمه من التاريخ والقرآن.؟
ما ان يوجد رجل بملامح اسلامية على متن طائرة حتى يسبب قلقا لكل الركاب يزول ساعة نزوله ومغادرته


32 - بعض مما اريد
مالوم ابو رغيف ( 2011 / 12 / 6 - 20:14 )
وجوابا على سؤالك في الرد 24
اقول ان اعراض الامراض الاجتماعية التي ذكرتها في ردي السابق لا يمكن ان تختفي وتزول من المجتمع الا بجعل الدين امرا شخصيا يختاره الانسان اراديا وليس وراثيا كما هو الحاصل الان بالنسبة للاسلام، فانت ياعبد الله لو لم تولد في بلد اسلامي لكنت عبد رام او عبد هبل
لاحظ ان العبودية هي واحد، وما تقوله انت عن قدرة الله يقوله الهندوسي عن قدرة رام وقدرة الالهه كالي، فالآله متساوية الصفات اكانت اصنام ام كانت اوثان ام اوهام
اريد ان لا يتدخل الدين في السياسة فيحدد للناس كيف تلبس وكيف تعيش وماذا تقرأ
اريد حكما انسانيا لا حكما كهنوتيا او لاهوتيا منبعث من اجداث قبور ناس كانت تستجمر بثلاث حجارات وتمنع الاستجمار بالعظم والروث لانهما طعام الجن المسلم كما جاء الحديث الصحيح عن النبي محمد.
اريد ان تكرم المراة كانسانة ولا تعامل كانها ناقصة عقل، ان تكون مساوية للرجل في حقوقها وواجباتها، ان يكون لها حق ان تطلق زوجها ان رغبت مثل لزوجها نفس الحق في تطليقها
اريد حرية لا متناهية لا تحد الا بمقدار ما تسببه من اضرار على الناس
اريد ان تكون كرامة الناس مصانة بغض النظر عن الدين وعن القعيدة،


33 - هذا رد لاينفع قرآءة متعجلة له إن كنت تريد الحقيقة
الصادق الزبير أحمد ( 2013 / 4 / 12 - 21:10 )
تصادف أن كانت زوجتي تبحث في الانترنت عن موضوع يخصها فوجدت أحد كتاباتك فاطلعتني عليها فاحترنا فيه ثم صرت أقرأ باقي المواضيع وأبحث عن مواضيعك الأخرى حتى وجدت مواضيعك في الفيس بوك وكانت زوجتي بعد كل عدة دقائق تسألني عن المواضيع التي وجدتها فأذكر لها ما وجدت ومما قلت لها ربما هذا الكاتب يبحث عن الحقيقة
ووجدت من مواضيك رد على أحد الماركسيين وقد وجهته أنت فيما معناه أن يتحرى الدقة وأن يبحث في الموضوع بدقة
فالنلتزم بالمنهجية والموضوعية وان نعطي كل نقطة حقها وألا نقفز على المواضيع دون المرور عميقاً ، فإنه حينما تكون غاية الإنسان واضحة ومراميه حسنه فسيصل إلى الحق أو على الأقل يكون فعل ما يعزر نفسه به والاخرون أيضاً
أولاً لم يكن القرآن هكذا خبط عشواء ، وإنما كان يتنزل على الأحداث ، ولقد رد الله تعالى على كل الآراء التي تداولها الناس في عهد النبوة المحمدية بكل موضوعية وعلمية ومنهجية عالية في الدقة ولم لا -ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير-
وكما ذكرت أنت في أحد مقالاتك ومواضيعك أن القرآن بدأ بنزول سورة إقرأ ثم تتابع الوحي وحمي إلى أن هدد مصالح البعض فاعترضوا عليه وخافوا على مصالحهم أيما خوف


34 - السيد الصادق الزبير المحترم: الاسلام ودقة المنهج
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 4 / 13 - 12:24 )
السيد الصادق الزبير احمد المحترم

قد يكون القرآن ملائما ومنسجما مع طبيعة واخلاق وعادات واحكام الناس في تلك المرحلة التاريخية الموغلة بالقدم، لكننا لا نتحدث عن تلك المرحلة بل نتحدث عن الحاضر الذي نعيشه ونحياه وعن العلاقات التي تربطنا ببقية العالم، واقول بقية العالم لان العالم نفسه اصبح مثل القرية الصغيرة التي يعرف سكانها بعضهم البعض، الم يجلب انتباهك باننا نتناقش باللغات التي نعرفها، مع ناس ليس لنا معهم معرفة ولا صلة دون حقد ولا حماقة ولا تحامل؟ انها الانسانية يا سيدي وليس الالهية التي جعلت الناس يميل بعضهم الى البعض الاخر، يتزوجون ويتحابون وينجبون دون ان يعيروا بالا الى احكام قيل انها من خالق خبيرـ
اولم تلاحظ ايضا بان الخلاف والتشاحن والبغضاء تحل وتصبح هي الغالبة عندما يكون الاله حاضرا ويكون الدين هو بساط النقاش ويكون الماضي هو القاعة التي تظم الحضورـ اولم يجب انتباهك ان المسلمين كافة، ولا اقول رجال الدين فقط، يتعلقون بالماضي اكثر من تعلقهم بالحاضر ويتناسون كل ما يهمهم من تلوث البيئة وتلوث الاخلاق وفساد العلاقات والنظم ويذكرون الله الذي يبدو انه قد نساهم واهملهم فجعل ارضهم بيداء
يتبع


35 - المحترم الصادق زبير : منهجية الاسلام الدكتاتوتورية
مالوم ابو رغيف ( 2013 / 4 / 13 - 13:05 )
فجعل ارضهم بيداء صماء ولولا بعض النفط وصدقات بعض الدول غير الاسلامية لحلت بهم المجاعة واصبحوا طعاما للطير
الاسلامي يستخدم منهجا ادواته الرئيسية في الاقتراب من اي مشكلة، قوانين ازلية مقدسة قيل ان الله قد انزلها على عبده محمد وطالبه بان يطبقها دون اي استثناء على جميع الناس، هذه القوانين في حقيقتها اوامر عقابية تستند على حقيقة عدم تحمل الناس للعذاب والتعذيب الذي هو الاسلوب الرئيس في فرض وارضاخ الناس، وضمن منهجية ان كلام الله صح مطلق، وان الله اعلم بشؤون الله من انفسهم وان احاديث النبي وسيرته هي الهام رباني وان الاسلام هو دين الارض ودين السماء وان اوامره الوحشية هي في حقيقتها سمحاء تهدف الى صالح الناس، ضمن هذه المنهجية الدكتاتورية تتحدد الدقة الاسلامية التي تتكلم حضرتك عنها.ـ
اما عن سورة اقرأ فانا لي راي خاص بها، هي ان انها لا تعني قراءة كتاب او قصاصة ورق او رقعة جلد، بل اقرأ ما تقول الاقلام، والاقلام هي عصي تنشر على الارض ويكون لحالتها الفردية او الزوجية حكما يخص الحالة المعينة، سيء او جيد، وهذا ما يفهم من الاية
الذي علم بالقلم، علم الانسان ما لم يعلم. القلم ليس قلم الكتابة بل قلم الودع،