الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


ايهما اشد خطرأ رشا ممتاز ام يوسف البدري

فادي يوسف الجبلي

2009 / 8 / 21
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


بكل تأكيد فان رشا ممتاز اشد خطرا من يوسف البدري
لأن يوسف البدري لا يرتدي قناعأ ولم يدعي في يوم من الايام
انه حلم وديع
اما رشا ممتاز فأنها تخفي(تأسلمها) بقناع العلمانية
فيا جميع المخلصين العاملين من اجل عزة الانسان المسلم
انتبهوا الى خبث الاسلاميين المتخفي تحت عباءة العلمانية
وقدكتبت رشا ممتاز مقالة بالامس في الحوار المتمدن ادناه رابطه
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=181623
وقبل ان ارد على تلك المقالة حرفأ حرفأ فأود ان اوضح بانني لا اشتري اي تعقيب لرشا ممتاز بفلس احمر وليس كما تدعي الرزنمجية والتي باتت تعتقد بان رشا ممتاز اصبحت فعلا (ام المؤمنين) لأنها تعتقد بانني اكتب التعليقات على مقالة رشا كي انال تعقيبأ منها
انا لا استجدي التعليقات من الاخرين يا روزنمجية وفي ذات الوقت اعدك بان اكتب عشرات المقالات التعقيبية على اية مقالة لرشا الى ان تلتزم بما امر به دينها وهو حصر وجودها في الحياة ما بين المطبخ وغرفة النوم او تعتنق دين الحرية او على الاقل تنزع قناع العلمانية الزائف عن وجهها
واما السيدة تانا فأوكد لها بانني بالاضافة الى قراءتي للمقالة بالامس لعشرات المرات فأني سأقرأها اليوم ايضا لعشرات المرات والحكمة في ذلك ليس لكون المقالة هي من النوع الجيد بل لكي اعرف كيف ارد
1_(ما يحدث اليوم يلزمه وقفة علمانية صارمة وأقلام جادة وأصوات عقلانية ومحاولات دؤوبة لتلميع الصورة وإزالة ما عليها من ضبابية)
وهذا ما ادعوا اليه انا ايضا اذ يجب ان يتوقع الجميع اختراق العلمانية من قبل اهالي امارة علمانستان والترويج للأرهاب بوجه علماني .
2_(فقد حول المتعلمنون العلمانية من مجموعة من المبادئ والقيم اللازمة لتحقيق التعايش السلمي)
قلت من قبل واكررها بأن الاسلاميون ومعهم المتعلسمون هم اخر من يتكلموا عن التعايش السلمي لأنهم مزودين بأيدلوجيا الكراهية
3_(يمعن المتعلمنون أيضا في نبش الماضي الإسلامى وإحياء ضحاياه وإنكار انجازاته وتضخيم سلبياته)
نعم هذا ما نسعى اليه بكل وضوح
وهو نبش الماضي الدموي للأسلام وأظهاره بوجهه الحقيقي
سننبش التاريخ الاسود لنستخرج منه جميع الاحاديث التي تحض على الكراهية والعدوان
سننبش التاريخ الاسود لنعرف اولادنا ما هو معنى (وما ملكت ايمانكم)
سننبش التاريخ الاسود لنعلم اولادنا ان شراء الالاف من الجواري باموال المسلمين لم تكن هبة من الله
سننبش التاريخ الاسود لنعلم اولادنا ما هو معنى السبي والذراري
سننبش التاريخ لنعلم اولدنا ان الدعوة المحمدية لم تكن دينية بل كانت من اجل تأسيس الامبرطورية
3_(بينما يتمادى الخطاب المتعلمن في إهانة الإسلام وتحقيره)
وهل يستحق الاسلام غير ذلك
بأختصار شديد
كل من اراد ان يعرف الاسلام فما عليه سوى القاء نظرة على احوال العالم في يومنا هذا ليعلم ان اخبار القتل والدم والذبح انما تنبع من اماكن وجود المسلمين
4_(بينما يمجد الخطاب المتعلمن الغرب ويسبح بحمده ليل نهار ويبارك الصهيونية)
لو سئل اي طاغية عربي عن اية كلمة كانت ترسخ وجوده في السلطة لأجاب (ان كان يمتلك الشجاعة لقول الحقيقة )انها الصهيونية
نعم فبأسم الصهيونية اعدم صدام خصومه
وبأسم الصهيونية يتمادى بقية الطغاة في غييهم
5_(فلو كنت مواطن عربى اى الخطابين تختار)
طبعأ لن يختار غير الحكيمة رشا لأنها استطاعت (او هكذا تعتقد) ان تقسم الفريقين (بالمناسة يا رشا فأن تسمية الفريقين لا تطلق على فرق كرة القدم فقط وهذه المعلومة خذيها مني ربما تنفعك لان من عادة المؤمنات مراجعة امهات المؤمنيين والاستفسار منهن عن عدد ايام....)وفق مقاسها
6_(العلمانية ليست عقيدة دينية ولكنها نظاما يحوى مجموعة من القيم والمبادئ الضرورية للتعايش السلمي و تشجيع ودعم البحث العلمي)
لاشك ان هذا الفريق اكثر خبثا في ادارة القضية من اخوانهم الاسلاميين
وبأختصار شديد اقول نحن ليس مشكلتنا مع العلمانية
وسواء كانت العلمانية هي ابنة خالة الديمقراطية او ابنة عمتها
فأن قضيتنا هي ليست تلك
قضيتنا هي اننا ابتلينا بمرض اسمه الاسلام
وان كانت علمانية رشا ممتاز هي التي ستشفينا من هذا المرض فأنه حتما سنحتاج الى قرون وقرون لنتماثل للشفاء
7_وقديما كان هناك قول وهو منسوب لرسول الرمال يقول (لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين)
وان كان المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين فأنه يفترض بغير المؤمن ان لا يلدغ من الجحر ابدا
ولكنني (لدغت) ولمرتين وليس لمرة واحدة وفي (جحر ) الرزنمجية
المرة الاولى عندما دخلت في سجال معها حول سطوة الدين في المجتمعات العربية فشرحت لها في حينه واقع المسلمين في العراق وما يمكن ان يتعرض اي مسلم يعتنق المسيحية
فأجابتني بان الوضع لا يختلف في مصر ايضا للمسيحين وان اي واحد منهم يفكر في اعتناق الاسلام فأن الكنيسة ستفتك به
فقلت في جوابي لها
معلومة مفيدة اكتسبتها اليوم من الحوار وهي ان الكنيسة في مصر تفتك بمن يعتنق الاسلام
وبالرغم من ان جوابي كان في غاية الادب والاحتشام ألا ان جواب الرزنمجية كان عنوان عريض فيه فادي يوسف الجبلي رمز التخلف
والمرة الثانية عندما دخلت معها بالامس في حوار حول كلمة للسيد صلاح الدين محسن وكان جواب الرزنمجية بالصورة التالية طبعا الجواب هنا هو بأسمها الجديد عبده
(او مسح جزم الكتاب الذين يكتبوا علي هواك فهم يكتبوا وانت وامثالك تمسحوا الجوخ والجزم وترددوا هبل هبل)
فمبروك لجميع اهالي علمانستان هذه الاخلاق الدنيئة
8_وأما بالنسبة للعبودية وأيهما اجدر بالعبادة (بالرغم من احتقاري لهذه الكلمة) الله ام امريكا فأقول لك يا روزنمجية انت اقل من اتدانى الى مستواك في هذا النقاش وأن كان ضروريا البت فيه
9_تقول ام المؤمنين رشا في خطاب لها الى تانيا (يودون تحويل الموقع ذو الهدف الجادى والرسالة المحددة لموقع تعارف)
ولمن يود ان يعرف من هو الذي يفتتح دورات تعارف في النت فما عليه سوى زيارة مقالة المراهقة الفكرية لرشا ممتاز وهذا رابطه
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=177760
10_تقول رشا في تعقيب لها على احد المعلقين (شكرا على مرورك العطر ولا تقلق فلا يزعجنى هؤلاء لانهم مفلسون ومكررون ولكنى ارد عليهم على سبيل التسالى فاليوم عطله)
وطبعأ هذا حق فالمرأة المسلمة ايضا هي انسان ويحق لها اللعب واللهو بين الرجال ورشا تتسلى هنا واتنا اقول لك يا رشا ان هذا المكان البهي هو ليس مناسب لتسليتك انصحك ان تفتحي دورة جديدة للمراهقين امثالك عسى ان تجد من بين الطلبة من يكرر سؤاله (طب كنت فين لما قتل مروة ) طبعا يجب عليك ان تغيري الجواب القديم الذي كان انك كنت في الحمام لأن الطالب اصبح اذكى فهو سيتبع سؤاله بسؤال اخر (وكنت بتعملي ايه في الحمام)
11_ ولأن الرزنمجية ومعها باقي الشلة يتقنون استخدام اكثر من اسم وفي المقالة الواحدة فوجدتها تكتب بالامس بأسم بغيض جدا وهو (عبده) فطلبت منها ان تختار في المرات القادمة اسمأ اكثر تقبلا في النفوس فأصبحت الرزنمجية تتهم احد الاخوة وأسمه(جلال) بأنني انا وهو كلانا واحد
فأقول لك يا روزنمجية نحن لا نتأخلق بأخلاقكم
نحن نكتب بأسمائنا فقط ولن اقول لك كمل قالها شامل عبد العزيز عار على كل من يكتب بأكثر من اسم
12_في التعليق رقم 37 من مقالتها تصر ام المؤمنين رشا على استخدام نفس مفرداتها والتي اترفع عن ذكرها الان احتراما للقراء الكرام
13_والتعليق الاتي ايضا كان من الرزنمجية ولكن هذه المرة بأسم معلق (علما ان جرذ المخابرات السورية ايضا مفتون بهذا الاسم بألاضافة الى اسم كاتب) وقد عنونت هذا التعليق بأسم (يعلم جلال فادي) لأنها يحلو لها ان يتأخلق الاخرين بخلقها ويكتبون بأكثر من عشرة اسماء
وهذا هو تعليقها
(يعلم ان الكثيرين لا يقراون ما يكتب بعد استرساله في الكتابة لذلك يحب التنويع لعله يحظي برد علي الماشي)
فأقول لك يا روزنمجية انا لا اشتري اي رد من اي كان خصوصا ان كانت اسلامية بقناع علمنساتي كرشا ممتاز بقرش واحد
انا لا يعني لي هذه المرأة بشيء ولا اعرفها ولا اريد ان اعرفها
اما ان تروج لأسلاميتها بقناع العلمانية فسأكون له بالمرصاد
14_السيدة تانيا
ادبك الجم امنعني عن الرد عليك في الكثير من القضايا
نعم انا اكتب في اليوم عشرات التعليقات ولكن اتحدى اي واحد ان يثبت بانني قد كتبت تعليقا في ذات مرة في خارج الموضوع
اما وأن كنت لا تصدقين بأنني اقرأ المقالات فهذا يعود اليك لا شان لي به .
وأما الحديث عن الامريكيين وحثالة البشر من البعثيين فأتجنب الخوض فيها لانني اريد ان اركز كل جهدي على اصل الداء ولا اتفرغ للثانويات









التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الفرق بين الثرى والثريا
حسن أحمد عمر - من كتاب الحوار المتمدن ( 2009 / 8 / 20 - 21:09 )
السيد كاتب المقال
للأسف فقد جاء مقال السيدة رشا ممتاز موضوعياً وعقلانياً وإبداعياً ولقد وضع النقاط على الحروف ، وبالنسبة لى فقد قرأته بتأن واقتنعت بكل كلمة جاءت فيه ولقد أنصفت المعنى الحقيقى لكلمة علمانية .

وبصراحة فقد جاء مقالك فجاً ولم يعبر عن اى حقيقة سوى قناعاتك الخاصة المتطرفة المتعلمنة من وجهة نظرى .
ولقد كان الفرق بين مقال السيدة رشا ومقالك كالفرق بين السماء والأرض فلقد سما مقالها بمعنى العلمانية بينما هبط مقالك بها إلى أسفل سافلين . واعذرنى على صراحتى وشكراً.


2 - نصيحة
وسيم المغربي ( 2009 / 8 / 20 - 22:14 )
السيد فادي يوسف الجبلي
قرأت (مقالاتك) كلها
و نصيحتي اليك ان تأخذ قسطا من الراحة
تحياتي


3 - comment#1 is wrong
yousef rofa ( 2009 / 8 / 20 - 22:15 )
dr.hasan ahmad omar,hates secular people and athiests like me,check his writing at www.arabtimes.com.best regard to fadi yousef


4 - النسوة المنقابات
مصلح المعمار ( 2009 / 8 / 20 - 22:16 )
اكرر نداءك المخلص يا استاذ فادي الذي تقول فية : ( فيا جميع المخلصين العاملين من اجل عزة الانسان المسلم انتبهوا الى خبث الاسلاميين المتخفي تحت عباءة العلمانية ) ، وقفتك هذه هي وقفة الرجال المخلصين للدفاع عن العلمانية النظيفه الخاليه من شاحنات الأسلاميين التفجيريه ، هؤلاء الذين يحطمون كل شيء جميل في بغداد الحبيبة كما حطموا الطالبان تماثيل التراث الأفغاني ، هؤلاء الذين يتمنون لو ان جهاز الكوميوتر لم يكتشف لكي لا يفتضح تاريخ عدائي للأنسانيه دام لأربعة عشر قرن ، سلمت يداك مع التقدير


5 - كشف النقاب مخططات رشا وألأصحاب
اوشهيوض هلشوت ( 2009 / 8 / 20 - 23:22 )
السد فادي اشكرك جزبل الشكر على مقالك الدي يعري زعيمة علمنستان وتوابعها
لقد قرات لها العديد من ((المقالات)) التي تحاول فيهاالمراوغة باعتماد قاعدة-خير الدفاع هجوم- في خلال اشهار سلاحها الفتك في السب والشتم واضافت اليه مؤخرا سلاح الإستخفاف والتعالي

السيد ة رشا ان الكتابة الإلكترونية -والتعاليق- لم تعد تسمح لأي كاتب ان يعربد بقلمه في سماء القراء
فمن فضلك احترمي نفسك اولا لكي يحترمك الناس اما اختلاف الراي فمسالة محمودة لأن الإجماع هو الشكل(( الديموقراطي ))
للدكتاتورية
تحياتي للسيد فادي ولك ايضا


6 - مقال يثبت مقال أ/ رشا ويؤكده
وليد محمد ( 2009 / 8 / 20 - 23:58 )
شكرا لك يا فادى فمقالك أكد مقال الاستاذه رشا وأظهر لمن كان ينفى ان هناك متعصبين متطرفين متعلمنين كما ردت زارا فى تعليق داخل المفال
أكرر شكرى


7 - إبقى على صلابتك يافادي
رعد الحافظ ( 2009 / 8 / 21 - 00:09 )
كانوا يعلمونا عبارة لا تكن صلبا ..فتكسر ..ولا لينا ..فتعصر
لكن مع المنافقين لاينفع غير الموقف الصريح وكشف القناع عنهم
إستمر يا فادي زلزلهم ..فهم مهزوزين من داخلهم أكثر مما نتصور
لان 14 قرن قد افهمت حتى من به صمم بحقية الاسلام
تحياتي لك يا فادي


8 - شكرا
عبدالعزيز ( 2009 / 8 / 21 - 00:52 )
شكرا فادي وسلمت يداك..


9 - معاك في المبدا
خليل الخالد ( 2009 / 8 / 21 - 01:33 )
تحية للسيد فادي يوسف الجبلي
انا قرات موضوعك اخي العزيز وكل ماذكرت هو نظرتك الخاصة او بالاحرى دعني اقل خبرتك مع سيدة العلمانية الاولى المسلمة رشا ممتاز افضت اليك انها اخطر من الداعية المراوغ يوسف البدري. انا قرات لرشا ممتاز ومن اول خمس سطور شممت رائحة النفاق و استغرغت من طعمه النتن, وهي اخطر من يوسف البدري وهذان الاثنان اخطر من اسامة بن لادن و الظواهري.
انظر اخي الكريم:
حينما اقرا للسيد طلعت خيري و دفاعه عن الاسلام فانني اقدر هذا الدفاع, لان الاسلام اعطى الذكر المسلم الشيئ الكثير فلا عجب بدفاعه ومن المنطق ان يدافع وهذا حقه.
اما ان تاتي امراة مسلمة اسمها رشا ممتاز او اي تركيبة اخرى و تتطاول على السيدة وفاء سلطان التي كل همها رفعة المراة المسلمة فوق الكلب و الغائط,
انا لن احترم يوما امراة مسلمة تصلي او تحج او تتعامل بالحسنى مع الاسلام و تعاليمه, فاما ان تهاجمه كما تفعل الملكة و فاء سلطان او ان تقف موقفا محايدا لكن لا تدافعي عن الاسلام.
وسابقى احترم طلعت خيري واسامة بن لادن و يوسف البدري لانهم رجال من عالم الاسلام و يدافعون عنه.


10 - اضعت وقتي للاسف
واحد عايف دينه ( 2009 / 8 / 21 - 03:04 )
للاسف الشديد لقد اضعت وقتي في قراءة مقال تافه عبارة عن ردح ممجوج سمعته كثيرا في حواري القاهرة
اعدك واعد نفسي بالا اقرأ لك ثانية .. وانصحك ليس فقط بالاستراحة بل بالاستقالة من الكتابة على الاقل في الحوار المتمدن هذا الموقع الراق الذي يسحبه مثل هذا المقال الى عالم لا يمت للحوار المتمدن بصلة


11 - ألسيد فادي أرجوك ارجوك
تانيا جعفر الشريف ( 2009 / 8 / 21 - 06:12 )
أقسم لك..سيدي العزيز (أنا أتردد) وأنا أكتب لك خشية سوء الفهم.. أنت بحاجة ماسة للراحة.. أليوم تبدو عصبيا ومنفعلا ربما الأمر ناجم عن السهر وكثرة المتابعة..أخشى جدا أن أكتب ما يزعلك وبالتالي (تلبسني) القناع الذي ألبسته الدكتورة الفاضلة رشا..يا سيدي لأقول لك تعليقك (مقالتك) لاتدل أبدا إنك قرأت المقالة لمرة واحدة بتمعن وليس عشرات المرات سابقةوعشرات أخرى لاحقة..فادي اليوم على خلاف طبيعتك تكتب بحقد ونقمة تكاد تضهر نارها بين أحرفك وكأني بك تعلق على مقالة أخرى لامقالة مسالمة لسيدة مسالمة أنا أعرفها تماماوشعارهاوهدفها لاللأسلمة ولاللإسلام السياسي ولاللإفتراء على العلمانية(العلمنة)
قلت لك في مقالة سابقة أنت مرهق ومجهد(أرجوك لاتزعل)يلزمك راحة عن القراءة والكتابة)
عبارتك المهذبة كبلتني وأنا مدينة لك بعرفانها ولايسعني حيالها إلا القول عذرا أخي ولكن رفقا بنفسك


12 - أخيتي رشا
تانيا جعفر الشريف ( 2009 / 8 / 21 - 06:21 )
أرجو أن لاتكتبي تعليقا على المقالة (وإن كان الأمر يعنيك) تلافيا لتأجيج الموقف لعلك فهمت الرسالة بعد أن تكوني قد قرأتي تعليقي لأخي فادي ولكما محبتي


13 - شكر
عدنان عاكف ( 2009 / 8 / 21 - 07:08 )
الأستاذ فادي المحترم
اطلعت على مقال السيدة رشا ممتاز ، وبالرغم من انه أثار لدي بعض الملاحظات لكنه كان من المقالات الرصينة العقلانية والرفيعة باسلوبه ومحتواه،وخاصة ما يتعلق بمفهومها عن العلمانية، التي تتحاشى ان تخبرنا مفهومك عنها بالرغم من غزارة انتاجك الفكري يشأنها. ولو كنت مخولا لشكرتك ياسم الكاتبة لأن مقالك بمجمله جعل مقالها يسمو أعلى..


14 - الحجاب أم العري
عبد القادر أنيس ( 2009 / 8 / 21 - 09:23 )
بينما يبالغ الخطاب المتأسلم فى تغطية المرأة وتكبيلها بدعوى صيانتها تجد الخطاب المتعلمن يختزل تحررها فى تعريتها!
هذا الكلام من مقال رشا أقدمه للذين أعجبهم. مع محاولتي تعرية زيفه وخداعه ورجعية صاحبته.
أولا ليس الخطاب المتأسلم هو الذي يبالغ في تغطية المرأة وتكبيلها بدعوى صيانتها بل هي النصوص الإسلامية قرآنا وسنة هي التي طالبت بذلك من الحجب في البيوت وفرض الحجاب عند الخروج للضرورة فقط (أقول للضرورة فقط) وإباحة تملك الإماء والاستمتاع بهن بالإضافة إلى تعدد الزوجات وحق التطليق بيد الرجل بكلمة واحدة وقد استمر هذا الحال قرونا طويلة. وهي حقائق تعمل رشا ومريدوها على تغطيتها حفاظا السلم العام على حساب المرأة.
وعندما تقول هذه العلمانية (تجد الخطاب المتعلمن يختزل تحررها في تعريتها) فهذا هو خطاب الإسلاميين المتخلفين الذين لا يملون من التحدث عن الكاسيات العاريات والمتبرجات، فهل طالب علماني واحد بتعرية المرأة أم أن السفور أي تعرية الشعر والوجه عري؟ أم أن لبس البنطال عري تستحق عليه لبنى الجلد بتأييد رشا ممتاز؟ أم أن التخلص من هذه الخيمة الخانقة في هذا الأجواء الحارة في بلداننا عري؟
نحن العلمانيين نعمل على بناء مجتمعات عصرية بناء على نماذج موجودة ناجحة ولا تفرض على الناس نوعا معينا من اللبا


15 - اوافقك
مشمئز ( 2009 / 8 / 21 - 10:05 )
أشكرك فقد نبهتنى لقراءة مقال فى غاية الاهمية وهو مقال السيده رشا ممتاز
وأتفق معك فى ان رشا ممتاز اكثر خطرا على المتعلمنين( كما وصفتهم فى مقالها) من يوسف البدرى

تحياتى وامتنانى


16 - إلى الأستاذ صاحب التعليق رقم 3
حسن أحمد عمر - من كتاب الحوار المتمدن ( 2009 / 8 / 21 - 10:13 )
تحية
أنا لا أكره أحداً مطلقاً ، لأننى لا أملك شيئاً فى هذا الكون ، وعندما كتبت عن الإلحاد كان عنوان مقالى ( من حقك أن تلحد ومن حقى أن أؤمن أليس كذلك؟) وعندما كتبت عدة مقالات عن العلمانية والليبرالية وحرية الفكر والرأى والعقيدة كان على رأسهم مقال بعنوان ( أنا علمانى من حيث لا أدرى )
لن تجد فى كتاباتى عبارة كراهية أو حقد ، فكل إنسان يؤمن كما يشاء ويكفر كما يشاء ونحن ( المؤمنين ) نؤمن أن الحساب عند الله تعالى يوم القيامة الذى نؤمن به ولا يهمنى أن تؤمن به أو تكفر.
المشكلة فيكم أنتم فأنتم تريدون الحياة ملحدة ومن ليس ملحداً يكون عدواً لكم وحبيبكم الحقيقى هو الملحد الذى يهزأ بعقائد الآخرين ويتهكم منها وينتزع منه حقه الطبيعى فى حريته العقائدية والفكرية .
أنتم تريدونها حياة ملحدة ومن لم يعتنق الإلحاد ديناً تقطعون عنقه فما الفرق بينكم وبين أى متطرف من أى دين آخر يريد فرض رأيه وايديولوجياته بقوة السيف ؟ قل لى ما الفرق ؟؟
راجعوا أفكاركم وآمنوا بحرية العقيدة والرأى والفكر لكل إنسان ولا تكمموا الأفواه ، فعلمانيتكم تكون ناقصة مبتورة لأنها تقهر الآخر وتقصيه فما الفرق بينكم وبين المتطرفين من أى دين آخر ؟؟؟
وشكراً


17 - التطرف واحد
مشمئز ( 2009 / 8 / 21 - 11:49 )
بحثت فى جوجل عن رشا ممتاز ووجدت رد من مسلم اصولى متطرف عليها فى احد المنتديات يتوافق مع وجهة نظر الاخ فادى والاخوه المؤيدين ويتوافق مع راى السيده فى مقالها عن التطرف الاسلامى وتشبيهه بالتطرف العلمانى اليكم الرد

واضح يا اخت رشا أنك عندك قدرة فائقة عاى المراوغة وتهاجمين الاسلام بطريقة ملتوية ولكن اعلمي أختي الفاضلة ان للدين حماة وللبيت رب يحميه فلن تنطلي على ابناء الاسلام
هذه الخدع والمراوغة في الواقع انا لم اقرأ مقالك عن العلمانية وتشوييها والان فقط شرعت في قراءة مقالك الملئ بالسم الممزوج بالعسل وان كنت ارى السم يطفو فوق العسل فقد عهدنا من أصحاب هذا الفكر اليهودي المسمى بالعلمانية هذه الطرق ليتك تقراين تاريخ العلمانية ودورها في سقوط الاقطاعية ودور اليهود وبحيادية ..أكون لك شاكرة ..


18 - رشا رجل وليس امراة
اسماعيل الجبوري ( 2009 / 8 / 21 - 12:30 )
السيدة رشا تكتب وتعلق وتتخفى باسم العلمانية ولا اعتقد انها امراة. وكتاباتها مكررة وليس بها جديد ومملة وهي لاتتعدى الخطابات السياسية التي تعودنا عليها وحتى الرزنمجي انا اشك بانها امراة مطلقا. وهذه الطريقة مورست في مواقع اخرى وبعدها انكشفت. اما الرفيقة المستبعثة تانية فهي ليس تانية جعفر وهي تعرف ما ذا اقصد؟وسبق لي في احد تعليقاتي كتبت لها اسمها الحقيقي. علمانية تانية مثل علمانية محبوب القلب العار ابو الحفرة وعفلوك. وللاسف هناك بعض مشايخ اليسار يردحون معهم لاجل المغفرة والفوز بالحوريات في الجنة التي بدات تقترب من عمرهم بعد ان فشلوا في حياتهم السياسية والف مبروك لهم ويبدوا ان هذا هو المكان الحقيقي لهم وهو مستنقع الاسلامويين والظلامين. نعم استاذ هذولة يحاربون العلمانية باسم العلمانية لانهم فشلوا لمواجهة العلمانية بشكلهم الظلامي المكشوف ولذلك لجاوا الى اساليبهم الخبيثة وانا على قناعة انهم سيفشلون لاننا لهم بالمرصاد . لانهم ظلاميون وماضويون ونحن ابناء المستقبل والمستقبل لنا. نعم هذولة اخطر من الظلامين المكشوفين
تحياتي للكاتب العنيد فادي الجبلي وكن جبلا لاتهزك العواصف المغبرة فانها ستمر كما مضت من قبلها عواصف الظلام والتراب


19 - رشا
المعلم الثاني ( 2009 / 8 / 21 - 14:01 )
رشا ليست رجلا...ارجع إلى هذه الصفحة التي تذكر مكالمتها التليفونية من فرنسا مع فيصل القاسم على قناة الجريرة

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/FB34BF88-EADE-49F0-9AF4-D289A6B26E29.htm


20 - ألآخ إسماعيل الجبوري
تانيا جعفر الشريف ( 2009 / 8 / 21 - 14:51 )
لاأريد أن أقول لك إنك بدأت تتجاوز حدود اللباقة واللياقة في الحديث حتى وإن كنت كذلك باعتراف عباراتك الأخيرة .. أنا لم أعلق اليوم تعليقا حصريا بالمقالة ولم أسلم من (إساءتك) وليس ذلك من شيم الرجال. أليس كذلك ؟ صحيح إن ماتقوله لايعني شيئا مهما سواء أكانت أختي الدكتورة رشا رجلا أو كنت أنا تانيا الشبيبي وليس الشريف كما تزعم طالما إن الأمر يتعلق بآراء لاأشخاص وأسماء..تماما كما لن يهمك أن أقول إسماعيل الجبوري سيدة فلسطينية تدعى مريم (فرضا) سيدي أرجو أن تكون أكثر كياسة في آرائك وطرحك وليس لائقا بكاتب (علماني) مثلك هكذا تخبط وتجريح وإساءة وكيل تهم بلا أدلة. يا أخي أنا استوطنت الغربة منذ مطلع التسعينات وآرائي تعبر عن نفسي وهو حق مكفول لي كما لك ولفادي ورشا وغيرهم .أما أن يملي عليك تعصبك كيل الشتائم والإساءات يسرة ويمنة فلا أضن ذلك يمت للحوار المتمدن بأية صلة..
أحترمك نعم ولكن بحدود احترامك لي وحتى دونه (.. مرة تقول بعثية ومستبعثة وأخرى إسلامية وظلامية .. دعك من هذا وابقى إنسانا فقط لتسمو بنفسك لمصاف التمدن والتحضر الذي تزعم إنك من منظريه وتقبل بعد عذري كل محبتي واحترامي وأمنيتي أن تتغير نبرة خطابك مع من لايتفق معك مستقبلا وعذرا للسيد الفاضل فادي الجبلي إذا أرغمته على قراءة تعليق هو ليس طرف


21 - الى المعلم الثاني
رعد الحافظ ( 2009 / 8 / 21 - 17:20 )
أنا أصدقك طبعا , لكن السؤال ...كيف عرفت بتلك التفاصيل ؟
مع تحياتي لكِ

اخر الافلام

.. حتة من الجنة شلالات ونوافير وورد اجمل كادرات تصوير في معرض


.. 180-Al-Baqarah




.. 183-Al-Baqarah


.. 184-Al-Baqarah




.. 186-Al-Baqarah