الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


مع قراء مقالة نداء الى السيدة وفاء سلطان 2

فادي يوسف الجبلي

2009 / 8 / 27
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


1_السيدة ملكية طيطان
سأحاول ان اركز اكثر في المستقبل ...شكرا على نصيحتك.
المغزى من توجيه نداء الاستغاثة الى السيدة وفاء سلطان وضّحته في الرد على السيد خالد عبد القادراحمد في الجزء الاول من هذه المقالة.
تناولك لفكر السيدة وفاء سلطان بأسهاب لا يعنيني فهي الوحيدة التي يحق لها الرد عليه.
توجيه النداء للسيدة وفاء لا يعني بالضرورة انني اعيش في جلبابها واود ان اوضح هنا ان مجرد ذكر اسم السيدة وفاء سلطان يصيب البعض ما يشبه هيستيريا،
وقد تجلى هذا عندما كتب المفكر الاعظم سيد القمني عن محنته مع الاسلاميين في مصر وما ان عرضت السيدة وفاء على السيد القمني استقباله في بيتها من جانب انساني بحت ، حتى هب جميع المتعلسمين والمتعلسمات هبة رجل واحد للوقوف بوجه هذا المشروع الامبريالي وكأن السيدة وفاء بعرضها تقترح على السيد القمني تأسيس جبهة مشتركة لهدم الكعبة
اما قولك (لكن وعلى الاطلاق لا ننساب بشكل سلس في اتجاه الدعاية والترويج لأعداء البشرية الامبريالية وأعلى مراتبها الصهيونية) فقد فاجأني لأنني كنت اعتقد ان القوم قد ترك الحديث عن الامبريالية العالمية والصهيونية واصبح يتفرغ للحديث عن حقوق الانسان في العالم العربي .
عموما هذا رايك وانا احترمه ،وأما رأي فهو ان السيدة (الصهيونية ) هي امرأة فاضلة خدمت بني جلدتها (آجل) خدمة من خلال تحريرهم من اسطورة (شعب الله المختار) ولم شملهم من مشارق الارض ومغاربها ، وتأسيس دولة عصرية لهم يفتخر ابائها اليوم بين الامم بأن لهم دولة تنافس الدول العظمى في التقدم والازدهار ، فيما ظل جيرانهم المساكين يتصارعون فيما بينهم الى اليوم حول الكيفية التي بها ينفذ الموظفان في الدائرة وصية ارضاع الكبير كي لا تكون فتنة بينهما،هل بأحتضان المرأة للرجل كاحتضانها الطفل ام بالارضاع واقفا لأن الرجل قد اصبح طفلا كبيرا .
تحياتي لك

2_السيد توت عنخ آمنون
نظام التعليقات من افضل ما يمكن ان يكون عليه الحوار المتمدن ، ولكن اسألك كم هم عدد المعلقين اللذين يبدأون تعليقاتهم بالعبارة التالية (هذا قولك) (واحيّ هنا السيد طلعت خيري لانني اقتبست هذا القول منه في ردودي على السادة الكتاب وكذلك المعلقين) ومن ثم يأتي بنص له ويناقشه على ذلك النص ، بالتأكيد فأن العدد قليل
ثم اشارتك الى حق ادارة الحوار المتمدن في منع احد المشاركين من التعليق لم افهم المغزى منه هل كنت تقصدني فأن كنت تقصدني فأقول لك هذا هو رابط مقالة رشا ممتاز http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=181623
والذي لأجله منعت من التعليق في الحوار فأن وجدت انت او غيرك فيه تعليقا يخالف قواعد النشر في الحوار المتمدن ، فلن اكف عن التعليق فقط بل سأستقيل من الكتابة ايضا كما دعاني الى ذلك قبل ايام ذاك الذي (عاف) وضوءه قبل صلاته فظن انه بذلك عاف دينه
تحياتي لك

3_الاستاذ عبد القادر انيس
مازلت اطالب هيئة التحرير بالتعليق الذي لأجله منعت من التعليق من مقالة رشا ممتاز، ولكن الى الان ليس هناك جواب
شكرا لنصرتك

4_المعلق
وهذا تعليقك(لقد كنت اتعجب دائما كيف ينشر لك التعليقات, فلم تلتزم ابدا باداب الحوار وكما علق احد المعلقين اليوم حتي في طلبة اليوم نعت من يطلب منهم بالسخف فكيف يتعامل من يعاديهم
شكرا لإدارة الحوار)
وسأخاطبك اليوم بلغة مختلفة تماما
يا سيد المعلق انا لا احقد عليك ولا اكرهك بل كنت احبك ايضا فأنت كاتب كبير ولديك قراؤك (بالمناسبة انا اعرف ان كلمة قراؤك تكتب هكذا وليس ك(قرائك) قبل ان اعرفك بزمن بعيد) ولا اخفيك انني تألمت قبل شهور عندما وجدت احد المعلقين يهاجمك(كشخص) بدون مبرر(وفق رؤيتي) فرديت عليه أن كان يمتلك شجاعة لرفع اللثام عن وجهه ولكتب بأسمه الصريح .
ولكن للأسف الشديد فأنك قد اصبحت اكثر الناس التي (تتلثم) بأسماء مستعارة في الحوار المتمدن وأن اردت ان اعد لك بعض اسماؤك فأقول انك (كاتب، معلق ، باحث ، صديق ومرة واحدة ذوالنون) . وأنك تميل بكل اسم مع صاحب الشأن فنجدك مثلا عند السيد حامد حمودي عباس تمتدحه وتقول له ( أنت تملك قلم جيد جدا وأفضل بكثير من قلم المعلمة لهلوبة. لكنك لا تجيد التسويق؟؟ فركوب الموجة يحتاج لتعلم السباحة) وطبعا فأن اكثر القراء قد عرفوا بأنك تقصد بالمعلمة لهلوبة السيدة وفاء سلطان والتي تتقرب منها في تعليق لها على احدى مقالتها فيما بعد (وهذه المرة بأسم صديق عند الضيق) لتحلف لها بدم ماركس انك صديقها هي وابراهيم علاء الدين ولكن عداؤك (للصهيونية) جعلتك يسارياَ، وأما عندما تكون عند ابراهيم علاء الدين فانك تحاول بكل مرة تعليمه فن السباحة الا انه لا يتعظ من قولك بالرغم من انك تأتيه بالادلة الدامغة التي تؤكد انه يسبح بعكس التيار من خلال اعداد قائمة بتسلسل ترتيب مقالات السيد ابراهيم علاء الدين في الحوار المتمدن والذي تريد به ان تثبت هيمنة التحالف الانكلو_صهيوني الامبريالي على الحوار المتمدن لذلك فأن مقالات السيد ابراهيم علاء الدين في هبوط مستمر وكانت المفاجأة هي انه في اليوم التالي من تحليلك الاينشتايني كانت مقالة السيد ابراهيم علاء الدين قد احتلت المركز الثاني في ترتيب المقالات في الحوار المتمدن !!!
وكنت افكر ان اراسلك لأسألك عن ما جرى وكيف عادت مقالات السيد ابراهيم الى الصدارة في الحوار المتمدن ولكنني عدلت عن هذه الفكرة لانني كنت اعلم مسبقأ ان جوابك سيكون (لقد دحرنا التحالف الانكلو_صهيوني الامبريالي تحت جناح الظلام وحررنا الجولان والقدس ونعد العدة لأستراد الاندلس)
ولكن صدقني كل ذلك لا يعني لي بشيء فأكتب بقدر ما تشاء من الاسماء(وان كنت ارى في ذلك مثلبة تحط من قدرك ككاتب) ما يهمني هو ما تفوهت به في مقالة سفيرة علمانستان رشا ممتاز وهذا نص تعليقك (تحية لك أخت رشا على هذا السهل الممتنع، وإسمحي لي أن أنقل تحياتي للمهندس وائل إلياس على رأيه المعبّر والثمين .. وأرجو المعذرة لإخفاء إسمي فأجواء الحوار متطرفة جدا وتتسم بالعصبوية،وتسيئ لأصحاب الرأي المختلف. وهناك كلاب حراسة - لسلطان الجهل؟؟- تعوي على المارة. وأحيانا تعضهم
لك الود) رقم التعليق هو16
عنوان المقالة هو محنة العلمانية ومأزق المتعلمنين.
كاتب المقالة رشا ممتاز.
الرابط هو
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=179829
وقضيتي معك هو هذا التعليق والذي فيه تصف السيدة وفاء سلطان بسلطان الجهل(لن اتدخل في هذا كي لا أتهم بأنني اعيش في جلبابها ) وتصف قراؤها بكلاب الحراسة .
وهذا ما يعنيني لأنني من قراءها
وأود ان اوضح لك بأنني اول من اطلق عليك لقب جرذ المخابرات السورية ليس حقدا عليك ولكن كتعبير عن السخط من تعليقك
ولذلك فأنني ادعوك هنا الى تقديم اعتذار بكل شجاعة عن هذا التعليق السيء والتبرؤ منه وانا اعدك ان اعتذر منك من جانبي عن ما وصفتك به ولا يغرّنك ما تقوله رشا ممتاز لأنها لا تفقه حرفأ مما تقول ، انها تقول في الرابط التالي
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=182206
بأن احدهم قد اتهمك بأنك صاحب احد التعليقات المخلة بالاداب وقد نسيت هذه المسكينة ان هذا التعليق الذي هو مخل بالاداب انما هو على مقالتها وهي ايضا مسؤلة عنه بالاضافة اليك
لذلك فأنا ادعوك الى تقديم اعتذار واضح وصريح عن هذه الاساءة وتأكد بانك لن تخسر شيئا .
بالامس القريب دعوت الى حرق المسلمين فأعتذرت عن ذلك في اليوم التالي في كلام واضح وصريح ومازال موثوقا عند الحوار المتمدن ولم اخسر شيئأ
لذلك ادعوك الى الاقتداء بي وتقديم اعتذار في الحوار المتمدن وبأسمك الصريح والذي به تكتب مقالاتك في الحوار المتمدن
وبخالفه فيؤسفني ان اقول لك بانني سأكون لك بالمرصاد وسأظل اوصمك بجرذ المخابرات السورية ،ولا تنسى ان كلمة جرذ هي اخف وطأة من كلمة كلب ،
اما انكار عائدية التعليق اليك فلا تلجا اليه اود ان اوضح لك (وارجو ان لا تتهمني بالغرور) ان كتبت كلمتين متاتليتين لعرفتك ، مهما كان اسمك المستعار ....فكر جيدا
وانا بأنتظار قرارك الشجاع بالاعتذار

5_المشمئزة
هل كنت تعتقدين بأنني من الممكن ان اتوقع منك ان تقتدي بمن قال (قد اختلف معك بالرأي ولكنني اضحي بحياتي من اجل تقول رأيك)
طبعأ لن اتوقع منك ذلك لأنك (وارجوان لا يسؤكِ جوابي) مسلمة

6_اخي وصديقي السوري
هذا تعليقك(رجاءً لا تقدس وفاء كما يقدس الدينيون أصنامهم وآلهتهم
نحن لم نهرب من تحت دلف التقديس الديني لنصبح تحت مزراب التقديس الدنيوي

مع احترامي لك ولحقك بنشر كل آرائك)
يا صديقي لا اعلم ما هو سر نرفزتك لمجرد ذكر اسم السيدة وفاء سلطان .
انا لا اقدس السيدة وفاء ولا (أؤلهها)
انها كاتبة كبيرة ومفكرة ولديها نهجها في التفكير واجد ان نهجها يلتقي مع ما اؤمن به لذلك فأنني من قراؤها الملتزمين وهذا لا يعني بأنني اوافق على كل حرف تقوله واقول بعد كل كلمة من كلماتها (امين امين) كما يفعل المؤمنون
بل انا اختلف معها وقد اختلفت معها قبل سنوات حول جزئية من فكرها ادت الى مقاطعتي لكتاباتها لفترة من الزمن
اتمنى ان اكون عند حسن ظنك دوما خصوصا وأن هناك قواسم مشتركة بين فكرك وفكري ولا تنسى بأنني قد وصفت تعليقاتك في ذات مرة بانني احس بأنني كاتبها
تحياتي لك

7_الطبيبة النفسية تانيا جعفر الشريف
تفسرين منعي من التعليق في الحوار المتمدن بما يلي(أولا كثرة نعليقاتك أسفل المقالات وليس عليها أي إنك تعلق ولكن ليس على المقالة بل على إما الكاتب أو صديقه أو صديق لك) وبحسب خبرتي المتواضعة في المواقع الفكرية فأن التعليق يكون في اسفل المقالة ولم ارى في حياتي مقالة تعليقاتها فوقها
واقول لك هاتِ تعليقأ واحدا لي من مقالة (خيتك) تخالف قواعد النشر وانا اعدك بأن استقيل من الكتابة .
تقولين (ثانيا كثرة مساجلاتك الجانبية وأنت بصدد الكتابة حيث تتخذ معلقا معينا وتبدأ بالتحاور الجانبي معه (وقد أشرت إليك سابقا حول حذا الموضوع)
ونا اقول لك ان الحوار لا يشمل المعلق والكاتب فقط بل من الممكن ان يتحاور المعلقين ايضا اذا ما التزم الجميع بقواعد الحوار واما عن الحوار الثنائي فاني احيلك الى ما دار بيني وبين صديقتك الرزنمجيه التي كتبت تعليقاتها باسم (عبده) لترى اي منا يخالف قواعد التعليق هذا ما قالته لي الرزنمجية في التعليق رقم 29 من مقالة رشا ممتاز http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=181623 (او مسح جزم الكتاب الذين يكتبوا علي هواك فهم يكتبوا وانت وامثالك تمسحوا الجوخ والجزم وترددوا هبل هبل) وأقرأي ردي على الرزنمجية في نفس المقالة وقارنٍ بينهما
قولك(إلا إن تعليقاتك حقيقة أقل من مستواك وهي إما محاباة وتمجيد وتأليه أو تكفير وتحقير وإساءة)
فقط ارد عليك بقولي هات الدليل على الاساءة واما عن المستوى فدعيك منه لانه ليس انت من تقيمين مستوى تعليقاتي
قولك(من تكون السيدة وفاء أليست كاتبة في الموقع مثلي ومثلك وسوانا (العنوان نال منك أكثر للأسف) ونال من نزاهتك واستقلاليتك) ....انتهى
أما السيدة وفاء من تكون فهي اشهر من نار على علم وهي من الكتّاب القدماء للحوار المتمدن اما قولك بأنها كاتبة مثلك ففي الحقيقة انا لم اسمع بأسمك سوى قبل ايام عندما كتبت نشرة دورية بعثية (وحشرت فيها اسم السيدة وفاء سلطان) تتحدث عن الاحتلال وعن الامريكان وضحايا الاحتلال والمقاومة الشريفة والى اخره من الكلام الانشائي الذي يتقن انشائه جميع طلبة الابتدائية في المناطق الغربية من العراق واما عن نزاهتي فيمكنك تراجعِ هيئة النزاهة في العراق كي تحاسبني ، وأما عن استقلاليتي فانا اقول لك بانني لا سلطان عليّ سوى عقلي
قولك(أعذرني وأعترف لك بأني استغليت منعك اليوم لأعبر لك عنك بحرية أكثر)
حقك فأنا مكبل اليدين وانت تفننت بتمثيل دور الطبيب النفسي وتشبيهي بمريض نفسي يعضك ويقرضك لذلك تفضلين العلاج عن بعد .سأعود قريبا يا تانيا انتظريني
قولك (ودعوتي الأخرى هي لكل كتاب ومعلقي الحوار إلى الإستفادة مما حصل مع السيد فادي وتوخي الدقة ومراعاة الما حول قبل الضغط على (أرسل) وللجميع محبتي)
وهنا تجسدت لغة البعث عندك بجلاء كبير عندما يخاط البعث من يختلف معه : هذا هو مصير كل خائن عميل وليكن عبرة لكل من يعتبر .

8_الاخت العزيزة زويا صقر
انما كبرت الموضوع لانني احس بانني قد ظلمت وأما بالنسبة للقاء المعلمة وفاء في قناة الحياة فأرجو ان لا يسؤك جوابي وهو انني لا اتابع هذه القناة لانني بت امقت كل ما له علاقة بدين بس جرائم الدينيين بحق الانسان
تحياتي لك

9_الاخ صلاح يوسف
اتمنى ان اقرأ لك قريبأ خصوصا وانني قد سمعت بانهم قد رفعوا مقالة لك بعد نشرها !!!

10_الاخ مصلح المعمار
(وبأعتقادي ليس من الشرف ان يقوم اي معلق بألأجابه على سؤآل السيد فادي او رفع السيف لمقاتلتة وهو شخص مكبل لا يستطيع الرد)
لا تهتم يا صديقي فلدي من القوة ما استطيع بها ان اتلقى طعناتهم وصدقني فأن اكثر الطعنات المأ لي هي تلك التي يطلي بها الطاعن خنجره بالعسل
تحياتي لك











التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - تحية خاصة
رعد الحافظ ( 2009 / 8 / 26 - 22:13 )
رائع يا فادي وقوي في الحق وصريح كعادتك ولا تأخذك في الحق لومة لائم تحياتي الدائمة لك ..أما عن كشف شخصيات البعض
فقد ظهرت كاتبة معروفه بكرهها للجميع بأسم ذكوري... هو علي محمد في مقالتي الأخيرة والدليل .....قصراً..وشكراُ


2 - يا رعد
علي محمد ( 2009 / 8 / 26 - 22:31 )
انا محمد واتحداك يا سيد رعد ان تثبت ما تقول بس علي ان تعتزل الكتابة عتدما يثبت خطأك لانني اعرف من انا وانا لست من تدعي ودليلي دامغ بالصورة والعنوان وكل شيء فيا ليت تنفذ ما قلت وتثبت ما تدعي
ولكن امام كل متابع يا سيد رعد لا تتراجع عندما ينكشف الكذب, لا تتراجع, اثبت ما ادعيته من انني رشا
لولا انشغالك بالصغائر لكنت وعيت ما تقول ولكنت استطعت ان تدافع عن نفسك اليوم
يا رعد استخبيت اليوم كله وهربت وهنا تتكلم
انا اتحداك يا رعد ان تثبت كلامك

وتثبت ما ادعيته, واهيب بادارة الحوار ان يكون لها رد ووقفة مع موقف مثل هذا
فالحوار ليس ساحة جدل وشعوزة والاتصال بالجان لمعرفة من هذا او ذاك
ولكن بما انك اثرت هذا وادعيت اثبت
وفي حالة فشلك واثبات كذبك ارجوا ان يكون للادارة موقف معك وموقف حازم يمنع اي مدعي ومتهجم من تكرارا هذه المهزلة
وانا في انتظار ردك واثباتك اثبت ان
علي محمد المصري هو ر م



3 - توضيح
رشا ممتاز ( 2009 / 8 / 26 - 22:57 )
العزيز فادى سألت الاخ صلاح فى مقالك
9_الاخ صلاح يوسف
اتمنى ان اقرأ لك قريبأ خصوصا وانني قد سمعت بانهم قد رفعوا مقالة لك بعد نشرها !!!
وأسمحلى أن أعيد الجواب الذى سبق وكتبت عنه فى آخر مقال سبب سحب المقاله بعد نشرها هو تهجمه الغير لائق على الكاتب المحترم نادر قريط فى مقالته المسحوبه واتهامه بأنه صاحب التعليق المخل اياه طبعا دون تقديم اى دليل ا على كلامه اللهم الا لعبة التكهنات التى احترفها بعض الحواه .
تحياتى


4 - لكل داء دواء
مصلح المعمار ( 2009 / 8 / 26 - 23:34 )
يا استاذ فادي عندما تفتح الضوء على خفافيش الليل فأنها تصاب بآلهيجان وقسم منها يصطدم ويرتطم بآلجدران ، وعندما تقول : ( أن اكثر الطعنات المأ لي هي تلك التي يطلي بها الطاعن خنجره بالعسل) فأنا اقول لهؤلاء ايضا لهم دواء عندك ، فأن كانت كلمات الحوار العقلاني لا تنفع معهم فيمكن استعمال السياط او كي المؤخره لتمييزهم عن باقي البهائم ، تحياتي لك وللجميع


5 - وتحية أخرى حارة
صلاح يوسف ( 2009 / 8 / 27 - 05:01 )
أخي فادي: يبدو أن المتعلسمين قد نجحوا في وقف إنتاجنا النقدي بهجومهم الشخصاني وحفلات سبابهم وشتائمهم البذيئة. أنا شخصياً لن ألتفت لهم ولا لتعليقاتهم. مقالتي القادمة: في نقد العقيدة الإسلامية .. أتمنى أن تنال إعجابك وإعجاب الجمهور الكريم.
تحياتي لك


6 - فتوى رمضانية بالمناسبة
رعد الحافظ ( 2009 / 8 / 27 - 06:26 )
إضحكوا ...تصحوا
قبل ساعات صدرت فتوى عن دار الافتاء المصري بأمكانية إفطار لاعب كرة القدم ,إذا إضطر لذلك خلال التدريب أو اللعب أو السفر
قامت الدنيا على دار الافتاء وسل المنافقين سيوفهم للثأر من أصحاب القرار
ومع أني لا أنكر غبطتي بتقاتل المشايخ بينهم وأحبذ أن تأكل نارهم حطبهم
وليقتلوا بعضهم ويموتوا كفار أو منافقين حسب وصف نبيهم لهم ,والى جهنم وبئس المصير ..لكن السؤال هنا هو
لماذا ينتظر اللاعبون فتوى أو قرار المشايخ حتى في طريقة الاحتفال بتسجيل الهدف , عندما صرح احد الدراويش قبل مدة بحرمة السجود في الملعب والتتنيح العلني أمام الجمهور ...وحسنا فعل لأنهاء تلك السخافة
لماذا لا يفعلوا حديث نبيهم القائل : إستفت قلبك وإن أفتوك
طبعا الجواب هو إذا وجد حديث به فائدة فأكيد هذا مدسوس أو إسرائيليات
ومقطوع أو منتوف أو مزفوت
ولا أفهم لماذا لا يفطر اللاعبين بصورة غير علنية ..يشربوا الماء أقله
فأنا كنت أرى المشايخ وغالبيتهم يشربون نصف لتر ماء عند الوضوء بدعوى الغرغرة...وعلى رأي أحد الصائمين , حيث قال : الحمد لله هناك وضوء 4 مرات خلال الصيام وإلا كان متنا عطشاً..تحياتي
ملاحظة : ياجماعة الخير , يوجد واحد (ة), يطاردني بعد أي تعليق على أي مقال..هي تقول أتحداك يارعد ..طيب .


7 - يا رعد رم ترد علي التحدي
علي محمد ( 2009 / 8 / 27 - 07:45 )
لقد قلت ستثبت اثبت ولا تلف وتدور اثبت انني من تدعي

ولا تلعب العاب صبيانية
وان كنت مع مازلت اقول هي الشء الوحيد الذي يجعلك تقبل نفسك ووانت مدرك في اي درك من السؤ هي
لكن لكي تستطيع ان تعيش واقعك حلك الوحيد هو ان تنكرها وان ترسم لنفسك في الخيال عالم تقبل نفسك فيه
انت للاسف مريض نفسي وداء الشك يقتلك


8 - توضيح
سوري ( 2009 / 8 / 27 - 07:58 )
الأخ العزيز فادي
لاشك أن هناك نقاط التقاء إنسانية كثيرة بيننا، وتعليقك السابق أنك تشعر أنك كاتب تعليقاتي يشرفني
نحن إنسانيون قبل كل شيء، وما قرفنا من سيطرة رجال الدين والأديان إلا دليل إضافي على ذلك
أنت وأنا لا نؤمن بالله ورسوله وجميع رسله وكتبه وكل الحواشي

السيدة وفاء لديها أجندة تسويقية، وهذا ما يؤرقني منها، فهي تنتقد الإسلام والمسلمين لكنها لا تعلن موقفاً واضحاً من الفكر الغيبي إلا بشكل مقتضب واعتذاري، لأن ذلك يعارض توجهات مريديها الغربيين، وأكثرهم مسيحيون أو يهود متعصبون، يعني ليسوا علمانيين، وأجندتهم مختلفة عنا ولهم تفاصيل مرعبة في قذارتها وتخلفها، ولا نهمهم نحن أو قضليانا بقشرة بصلة

كذلك السيدة وفاء تروي أمور لم تحصل لتسويق طريقتها، مثل قصة إغتيال الدكتور يوسف اليوسف، هذه العملية القذرة التي حدثت بالفعل، لكنها حدثت في مكتب الدكتور وبدون شهود، وهذا لا يقلل من قذارة العملية، لكنها تُستعمل لأغراض دعائية تسويقية، مثل المحرقة اليهودية التي حدثت بالفعل لكن الصهاينة يستغلون معاناة الضحايا لأغراض دعائية تسويقية تجاوزت الحدث بمراحل

إذا تابعت مقابلات وفاء بالإنكليزية في أميركا، فإنك ولاشك ستشعر بالإحراج بسبب الكثير من المغالطات وطريقة التقرب الشاذة التي تستع


9 - وهناك المزيد
مايسترو ( 2009 / 8 / 27 - 11:00 )
أستاذ فادي المحترم، بعد التحية الكبيرة لك، فإني أهنئك على ردودك الرزينة على كل المعلقين سواء المؤيدين أو المعارضين لك، وأتوقع أن يكون هناك المزيد من التعليقات على مقالة اليوم ، لكن مهما كانت تلك التعليقات فلن أخشى عليك تمكنك من تكرار ردودك المقنعة والجيدة عليهم، وأرجو لك التوفيق وأن تتالع كتاباتك ومقالاتك التنويرية على صفحات هذا الموقع المتميز والذي بات الوحيد الناطق باللغة العربية والذي يعتبر بمثابة المتنفس الوحيد لأمثالنا من كارهي المقدس والأديان المليئة بالخرافات، ولك الشكر الكبير.


10 - لك الشكر والتقدير
سردار أمد ( 2009 / 8 / 27 - 13:06 )
الزميل العزيز فادي لك كل الشكر والتقدير لجهودك وأكفارك ومن خلال مقالتك أشكر باقي الزملاء العلمانيين الغير مسلمين (كوني الإسلام يرى نفسه بديل للسلطة والدستور والقانون ولا قانون سواه) وهو بالتالي معادي للعلمانية، وأرجو لكم التوفيق والنجاح، لكن أرجو أن تنتبهوا للطريقة والأسلوب ولا تنجروا خلف بعض التصرفات الطائشة أو بعض الأسماء الوهمية، أرجو أن تكونوا رموزاً عالية دائماً.
لكم جزيل شكري وتقديري


11 - أنت تحتضر يا فادي
تانيا جعفر الشريف ( 2009 / 8 / 27 - 16:04 )
أليوم يافادي حقيقة أشعربمنتهى التعاطف معك أنت بالفعل إستسلمت واعترفت بكل (إتهاماتي ) وبدون ضغوط ..بدءا مما يختلج بنفسك تجاه من يختلف معك من (سم)من خلال عنونة الردود حسب الطفح الذي يجيش بصدرك تخاطبني ساخرا الطبيبة النفسيه وتخاطب سواي بعبارات دلال أنا لاأهتم ولكن أخشى عليك من السم الذي لم تنفثه فربا يقتلك يوما ما تتبرأ من تبعيتك الفكرية للسيده وفاء سلطان وانت في نفس المكان تسميها المعلمة الا تقصد إنها معلمتك.. يضحكني فهمك لعبارتي حول أسفل وعلى المقالة .ما أسذج فهمك يا أخي أنا أقصد أسفل تحت وليس عكس فوق كما تتوهم أنت وأقصد بعلى أي تعقيبا على مضمون المقالة وليس شخص الكاتب أو صديقه أو صديقك وليس فوقها(معقولة).
عباراتك المكرره المقززه حول البعث والاحتلال هو أقبح وأسوء تعبير تتفوه به ولايدل الا على إفلاس واستسلام ما علاقة البعث بحوار نا يا أخي من العيب توسيع دائرة النقاش بلا علة..
أن تكون السيده وفاء علم فهي علمك وعلم من إتخذها علما ومعلمة وسلطانة لي خصوصيتي ولكل كاتب خصوصياته ولها تحليلاتها انت لم تقرا لي إلا قبل عشرة أيام تلك مشكلتك ولولا وجود إسم معلمتك في المقالة ما كنت لتقرأ لي تلك أيضا مشكلتك ... أصر إنك متعب وتحتاج إلى الراحة فاستغل فرصة المنع لتستجمع قواك ولتقرأ ما يكتب سواك إ


12 - لمن نرفع القبعة
علي محمد ( 2009 / 8 / 27 - 16:33 )
السيدة تانيا
لم اري من هو اكثر تحكما بالكلمات, واكثر دقة في التعبير, بجانب الصراحة والمواجهة. تتمتعي بخلق نادر خاصة تجاة من يهاجمكو وقدرتك علي ضبط النفس تمكنك من فهم الاخر والتعبير الصحيح ودون تعصب او تجريح بل بسعة صدر وازرع ممدودة للمسيء قبل الصديق
احييك سيدة تانيا ولعل فادي يسمع ويعي

اخر الافلام

.. 202-Al-Baqarah


.. 204-Al-Baqarah




.. 206--Al-Baqarah


.. 210-Al-Baqarah




.. 212-Al-Baqarah