الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


خطاب مفتوح الى مفتى الديار المصرية

سيد القمنى

2009 / 10 / 12
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


مع تصعيد الحملة التى شنتها دكاكين الإسلام المتطرف و السياسى ضد حصولى على جائزة الدولة التقديرية ، بهدف تركيع وزارة الثقافة لتسحب جائزتها بما هو ضد القانون، أو تركيعى لأتنازل عن الجائزة اعترافا بقدرتهم على الحشد و الهجوم و أنهم فوق أى قانون ، أرسل موقع الجماعة السلفية (المصريون) برسالة على الإيميل إلى مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة ، و كان نص السؤال كما سجلته الفتوى الرسمية من المفتى كالتالى : " إطلعنا على الإيميل الوارد بتاريخ 9/7/2009 المقيد برقم 1262 لسنة 2009 و المتضمن: ما حكم الشرع فى منح جائزة مالية ووسام رفيع لشخص تهجم فى كتبه المنشورة و الشائعة على نبى الإسلام ، ووصفه بالمزور ووصف دين الإسلام بانه دين مزور، و أن الوحى و النبوة اختراع اخترعه عبد المطلب لكى يتمكن من انتزاع الهيمنة على قريش و مكة من الأمويين ، و أن عبد المطلب استعان باليهود لتمرير حكاية النبوة –على حد تعبيره- فهل يجوز أن تقوم لجنة بمنح مثل هذا الشخص وساما تقديريا تكريما له و رفعا من شأنه و ترويجا لكلامه و أفكاره بين البشر، و جائزة من أموال المسلمين ، رغم علمها بما كتب فى كتبه على النحو السابق ذكره ، وهى مطبوعة و منشورة و متداولة ، و اذا كان ذلك غير جائز فمن الذى يضمن قيمة هذه الجائزة المهدرة من المال العام ؟ ".
و جاءت إجابة صاحب الفضيلة كالتالى : " قد أجمع المسلمون أن من سب النبى صلى الله عليه و سلم أو طعن فى دين الإسلام فهو خارج عن ملة الإسلام و المسلمين ، مستوجب للمؤاخذة فى الدنيا -(لم يحدد طبيعة المؤاخذة أو أنه يفترضها جريمة ردة منتهية)- و العذاب فى الآخرة ، كما نصت المادة 98/ و من قانون العقوبات على تجريم كل من حقر أو ازدرى أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو أضر بالوحدة الوطنية و السلام الإجتماعى ، أما بخصوص ما ذكر فى واقعة السؤال ، فإن هذه النصوص التى نقلها مقدم الفتوى- أيا كان قائلها – هى نصوص كفرية تخرج قائلها من ملة الإسلام إذا كان مسلما، و تعد من الجرائم التى نصت عليها المادة سالفة الذكر من قانون العقوبات. و إذا ثبت صدور مثل هذا الكلام الدنىء و الباطل و الممجوج من شخص معين، فهو جدير بالتجريم لا بالتكريم.و يجب أن تتخذ ضده كل الإجراءات القانونية التى تكف شره عن المجتمع و الناس و تجعله عبرة و أمثولة لغيره من السفهاء الذين سول الشيطان أعمالهم و زين لهم باطلهم . قال تعالى: قل هل أنبئكم بالأخسرين أعمالا؟ الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا و هم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ، و اللجنة التى اختارت له الجائزة إن كانت تعلم بما قاله من المنشور فى كتبه الشائعة فهى ضامنة لقيمة الجائزة التى أخذت من أموال المسلمين و الله سبحانه و تعالى أعلم " .
و فى يوم الثلاثاء 21يوليو 2009 نشر موقع (المصريون) السؤال والفتوى بصفحته الرئيسية واضعا صورتى إلى جوار صورة فضيلة المفتى ليحيل الفتوى المجهولة ضد مجهول و يحددها ويشخصنها بجعلها موجهة لشخصى المتواضع بالذات وبالخصوص .إضافة إلى ماتم نشرة بذات الموقع عنى اعتمادا على تلك الفتوى .
و قبل أى تعقيب أجد من واجبى كمسلم من خيار المسلمين يعلم من دينه بجهد واجتهاد ما قد يعلم فضيلة المفتى ، أن أتساءل عن سر لجوء صاحب الفضيلة إلى وجه واحد من بين مائة وجه تحتمل الإيمان ؟ و أى دافع قوى و عظيم دفعه ليصدر مثل هذه الفتوى بشأن شخص مجهول دون أن يتيقن بنفسه و يتحرى ليدقق قبل أن يفتى ، أم أن أهل نافذة السلفيين ( موقع المصريون ) هم عنده من المنزهين عن الكذب و التزوير و الخطأ ، لأن ممولها هو الشيخ قرضاوى العتيد الذى لم يرد مرة على ما طرحتة علية من تساؤلات ، ويحمل لشخصى المتواضع مشاعر تتناسب طردا مع نقدى اللاذع والمرير لما يطرحة علينا من كوارث ؟ أم إن مولانا المفتى قد سلم بما جاء فى السؤال من مطاعن ، حتى يتمكن من دخول الحلبة عن قصد ورغبة مسلحا بألفاظ لا يصح أن تصدر عن مثله من قبيل : " الكلام الدنىء و الباطل الممجوج و التجريم لاالتكريم وعبرة وأمثولة لغيره من السفهاء ..الخ ." ، ثم قام يحمل الله تعالى وزر كل هذه السخائم بدس كلامه- تعالى عن ذلك علوا كبيرا - وسط كلامه البشرى ليكسب به قدسية القول و ضمان طاعة الأمرالمتضمن إهدار الدم بالضرورة الشرعية .
فاذا كان كل ما جاء فى سؤال المستفتى غير موجود بنصه فى أي كتاب من كتبى، فماذا سيكون موقف صاحب الفضيلة من المستفتى ؟ إن المستفتى لا تصح عليه هنا البراءة بحسبان ناقل الكفر ليس بكافر، لأنه لم ينقل عنى شيئا ، ولأنى لست بكافر ، و كل ما قاله المستفتى ومفتية لا أعرفه و لا أعلمه ، فهو من بنات أفكار المستفتى وحده ، فهل سينطبق هنا قول المفتى عن الأخسرين عملا على المستفتى نفسة ليصفه بما وصفنى به ، وهل سنسمع منه فتوى بهذا الخصوص بشأن الذى استفتاه كذبا و خداعا ، إضافة لسب هذا المستفتى الله و رسوله ( منسوبا إلىَ ) ؟ .
من غيرالمفهوم عندى و عند صاحب أى عقل سليم ، كيف استجاب المفتى لاستفتاء لا يخص شخص المستفتى و إنما يخص شخصا آخر؟ فالمعلوم أن الفتوى يطلبها المسلم عندما يستشكل عليه أمر من الأمور التعبدية ، عن الحلال و الحرام و نسبة الزكاة المفروضة على نوع تجارته ، وعن كيفية علاج تقصيره فى أداة شعيرة بعينها ، و كيف يقضى واجباته تجاه ربه ، لكن أبدا لا نستطيع أن نفهم شخصا سمع عن جاره فى الطرف الآخر من المدينة ما لا يعجبه ، فقام يقدم الحكاية للمفتى يطلب الفتوى بشأن هذا الجار البعيد ، خاصة مع عدم وجود الطرف الثالث (الجار) لا فى شكل حديث موثق بالصورة لما ارتكبه من آثام و لا تسجيلا صوتيا له و هو يجدف مثلا و لا شيئا خطه بيده ، فقط مجرد واحد يسأل الفتوى بشأن شخص آخر غير موجود ويحكى عنة حواديت وشائعات . هل يجوز هنا للمفتى إصدار فتوى بشأن هذا الجار معتمدا على المستفتى الذى لا ناقة له و لا جمل فى الموضوع ؟
و فى حال ارتأى المفتى ضرورة التدخل فكان عليه الاستقصاء و التيقن ، وهى مسألة ليست من مهام المفتى و إدارته و إنما هى من مهام القضاء والمباحث وهيئات التحرى ، و كان عليه فى هذه الحال رد بلاغ المستفتى ( لأنه بلاغ فى آخر و ليس طلب فتوى فقط ) ، وذلك لعدم التخصص ، أو إحالة الأمر كله ببلاغ للقضاء ليستقصى و يفحص و يدقق و يتحرى عن وجود جريمة وفق التعريفات القانونية للفعل الجرمى من عدمة .
و هكذا أخذ الدكتور جمعة دور المفتى و دور المباحث و دور القاضى دون محاكمة و لا أدلة و لا وجود شخص المبلغ فيه ، و أصدر حكما مزاجيا فاسدا لفقده الأصول الحقوقية و الشرعية ، و هو تدخل سافر فى شئون الناس و ضمائرهم من المستفتى و المفتى علنيا وتشهيريا وتجريسيا وتحريضيا. قد يكون من حق المسلم أن يستفتى فيما يخصه 0 ( رغم اعتراضى شخصيا على مسألة الفتوى برمتها ) ، لكن ليس من حق أى أحد و لو المفتى نفسه أن يفتش فى ضمائر الناس و يصدر عليهم الأحكام ، ليس من حق أحد أن يسأل المفتى أن فلانا قد كفر فهل تقتله بالرصاص أم نذبخة ذبحا شرعيا أم نقطع أطرافة من خلاف ، فهذا يعنى الفوضى الكاملة وانهيار السلم الاجتماعى مع إعطاء كل مواطن الحق فى الاستفتاء بشأن أى مواطن يخالفة لاستصدار حكم بشأنة كالذى نحن بصددة هنا .
وإعمالا لهذا أنا لا أسأل صاحب الفضيلة و لا أرجوه فهو بالنسبة لى ليس فى موقع سلطة حيث لاتوجد بالدستور أى إشارة لهكذا سلطة ، هو عندى موظف كأى موظف فى القطاع الحكومى العام ليس أكثر ، لهذا لاأسألة ولا أرجوة ، إنما أطالبة بصرامة لاتجامل توضيح موقفه بعبارات محددة كاشفة لاتحتمل تفسيرين ، فإذا كان قد أصدر فتواه و هو يعلم إلى من تشير، خاصة مع صمته عن نشر صورتى مع صورته بالفتوى على موقع المصريون و رضى لى و لنفسه بهذا ، رضى لى بألفاظه و سخائمه و تكفيرى و تجريمى ، ورضى لنفسة أن يكون قاذفا شتاما يستخدم نابى الكلام ، فعليه ان يعلن عن كفرى بشكل واضح مع الأدلة الدوامغ ، لا أن يلقى أقوالا فلوتة وغير مهذبة ولا منضبطة لا شرعا ولاقانونا ولا حتى إنسانيا ، وليتفضل إن كان عندة أى قول بشأنى أن يناظرنى فية علنا وعلى ملأ فى أى قناة يختارها ، ولا عذر له فى عدم القبول بهذة الدعوة لأنه قد سبق وناظرنى بمجلة القاهرة مستعينا بصديق من جماعة الإخوان إزائى منفردا ، ولعلة يذكر أنة وزميلة لم يخرجا مظفرين من هذة المساجلة ( تم نشرة بالمجلة فى حينه ) ، وإما أن يعتذر بداية إذا أراد إظهار الأمر بحسبانة خديعة تعرض لها وأنة فى فتواة كان مضحوكا عليه ومستثمرا من قبل الموقع القرضاوى ، وسنقبل ذلك منه على مضض وكراهة طلبا للسلام ، لنفرغ لباقى أطراف زمرة التكفيريين ، ويلزم بعد ذلك أن يسحب فتواه البائسة ضدى ، وأن يوجه مثلها بذات اللفظ القارص و الكلام المرهب للمستفتى المخادع والكاذب ، والذى هو فى هذة الحال من يهدد الأمن الاجتماعى بلسانه وبوثيقة لاتقبل تمحلا بالكذب والخداع ، مورطا هيئة بكاملها فى الخطأ المشين ناهيك عن نيله من وزارة الثقافة ، مما يعرض وظيفة المفتى لما ينال من صدقيتها فيما تصدر من فتاوى تمس حياة المسلمين ، خاصة بعد كشف فضيلتة الشهير والمدوى لمعجزة بول الرسول وبصاقة ونخامتة وماتحتويه من فاكسينات شافيات ، صلى الله علية وسلم تسليما كثيرا دون تلك المزايدات ، وهو ماأدى الى صدمة للشباب المسلم فى دار الإفتاء وفى صاحب الفضيلة ( يعنى الدار مش ناقصة مغامرات جديدة ياصاحب الفضيلة ) .
و منذ متى أصبح دور دار الإفتاء هو تكفير الناس حتى و لو مع بينة و برهان ، إن تكفير مسلم يعنى اصدار قرار بإدخاله جهنم ، ( و يجب استتابته ليعلن الشهادة و لو خوفا و هلعا، فيدخلونه الجنة علنا بالزواجير.. رغما عنة ، لكنهم يضمرون له جهنم سراً !! بحسبانة منافق لإيمانة تحت وطأة التهديد ، فلماذا كل هذا العنت وكل تلك المشقة ؟ لماذا لايتركونة وقودا لجهنم وسعادة لهم بالتشفى فية لتهدأ أرواحهم وتطمئن بالعذاب الأبدى لمن يخالفهم بنيران حوارق وسلاسل وزقوم ، أو ربما كان صواب السؤال هو ...... لماذا كل هذا الشعور بالعار ؟ ) .
و منذ متى يأخذ إنسان أيا كان حجمة ومنصبة دور الله فيطلَع على الأفئدة ويشق عن القلوب ، ويطلع على مايريد الرب ليدخل الناس الجنة و النار نيابة عنة وبدون تفويض رسمى واضح من الرب بذلك ؟ أم ترانا فى أواخر الأيام وأن علامات اليوم الأخير قد اقتربت وظهر المسيخ الدجال بجنتة ونارة وعارة وعوارة ؟ و أين كان رأى فضيلة المفتى هذا عندما سأله صحفى أمريكى أثناء زيارته لبلاد الفرنجة وأهل الطاغوت : عن حق المسلم فى ترك الإسلام إلى دين آخر ، فأكد فضيلته بحزم جازم وجزم حازم ووجة صارم أن حق الإنسان فى اختيار دينه أو تركه مضمون فى الإسلام ، بقرار إلهى جاء بالقرآن الكريم هو من شأء فليؤمن و من شاء فليكفر؟ وهو ما يتناقض بالكلية مع موقفة معى ، أم أن مولانا عندما كان فى أمريكانيا كان يعمل بمبدأ ( دارهم مادمت فى دارهم ) ؟ بكيل هناك من باب الكذب الشرعى والتقية الرعديدة ؟! ، وكيل ناقض هنا بموقفة منى وبفتواة التى تعنى أن مصر عندة وكل المصريين هم أقل من أن يستحقوا الحقوق التى حصل عليها بنى آدم فى بلاد الإفرنج الطاغوتية .
لاشك سيلحظ أى عقل متواضع إن فتوى مولانا هنا مقارنة بفتواة هناك ، تضمر الخوف والهلع من أهل الطاغوت ـ وهو ما لايليق مع رجل ينتصر باللة فيضطر للتصريح بما لا يعتقد وبعكس مايؤمن ، كما تضمر ازدراءا خفيا لمصر كلها فشعبها لايستحق ماحصل علية البشر فى بلاد غير المسلمين - وعافى اللة أخية ابن عاكف وشفاه من ضلاله الوطنى ، منذ طزز فينا جميعا شعبا ووطنا وتاريخا وأمة ، فإن كان رخص الأساليب يليق بالساسة مثل ابن عاكف دون مآخذ لما فى السياسة من دنس دنيوى ، فإن بعض القليل منة كفيل بسقوط أى رجل دين محترف عن كرسية - هذا مع التذكير أننا لم نسمع حتى تاريخة أى فتوى تكفير للدمويين القتلة الذين دمروا سمعتنا فى العالمين بينما يد العبد الفقير أطهر من كل أياديهم مجتمعة إرهابيين ودعاة فضائيات وإخوان وجماعات إسلامية ودعاة رسميين وغير رسميين ، وهنا شرف الرجل أو عارة مهما ادعى من تقوى .
وإعمالا لما سلف : إما أن يتفضل فضيلة المفتى ليشير فى كتبى إلى النصوص التى كفرنى بموجبها ليصر بما فيها على كفرى ( و أنا على يقين أن كتائب الإسلام السياسى والأصولى والإرهابى من كافة المذاهب ستمد له يد العون المطلوبه ) ، لذلك لن أقبل منه نصوصا غيرالواردة عنده وعند المستفتى بنص الفتوى المذكورة عالية ولأن هذة النصوص كانت هى مناط السؤال والفتوى ، ولأن القاعدة القانونية تقول أن الإنسان لا يحاكم على ذات التوصيف الجرمى مرتين ، و إما أن يعتذر لى علنا بذات الزخم والضجيج الإعلامى المسعور ليقر العدل ويدين المجرم و يبرىء البرىء ، و إما ان ينساق المفتى وراء فهم يعنيه ويشغلة سلفا يقف وراء تأويل لكلامى يترصدنى به ليديننى ، و بهذا المعنى يكون قد سقط عن كرسى الإفتاء لإسقاطة شروط بقائه فيه و هو العدل والنزاهة وعدم تدخل المشاعر عند اصدار الأحكام ، وبراءة المواطن التامة حتى تثبت إدانتة ، مع انصراف المفتى العمدى عن تسع وتسعين وجه مُبرىء ولجوئة الى وجة التكفير الأوحد ، دونما بيان وبرهان يدعم هكذا فتوى مرعبة وبلا شرعية لعدم أخذها بشروط هذه الشرعية ، وإن كان لدية شيئا يقولة ( أكرر ) فليتفضل ليناظرنى فيه أمام الناس ، وأنا له ند كفوء شديد المراس ، وأعده بمتعة عقلية مشفوعة بكل الاحترام . ومن ثم فعلية بقول أوضح : إما أن يعتدل كما أمره ربه ، أو بيننا وبينة محاكم الأرضين هنا وفى البلاد الحرة فى العالمين ، حيث لاتضيع عندهم الحقوق لعدم وجود مفتين وأزاهرة فى بلادهم ، و يعملون بقانون العدل وحده ، الذى يسرى على كل الناس بما فيهم رؤساء جمهوريات وليس مجرد مفتى هنا أو أزهرى هناك ، أى أنى عند الاضطرار سأقاضيكم أمام الطاغوت الأعظم الذى لاتضيع عندة الحقوق يا عبدالله .
هذا إضافة إلى كوننا لم نسأل يوما فضيلة المفتى عن موقع منصبه من دين المسلمين ، و عن ورود شيىء فى الكتاب أو السنة بخصوص هذا المنصب ، و هل تلك الوظيفة المدفوعة بالأجر السخى والوفير والمكان الإجتماعى الرفيع ، جعلته يظن بنفسه الظنون فيرى لذاته سلطان من له علاقة مباشرة بعلام الغيوب و ما تخفى السرائر، و هى الأجور و المناصب والبغددة التى ندفعها نحن لة ضرائب من جيوبنا وقوت أولادنا ، دونما نص قرآنى أو حتى نبوى واضح يفرضها علينا لندفعها لمولانا ليعيش البلهنية والرفاه الخمس نجوم ونعيش نحن الفقر العشر نجوم ، ثم يأتى ليجأرلوعة وأسى مطالبا وزارة الثقافة باستعادة قيمة الجائزة ، مستكثرا قيمتها المالية : ( 200 أف جنية مصرى ) على مثلى ممن هم خارج السلطة وخارج نظام الدولة الوظيفى برمته ، وهى ربما لا ترقى لمصروف أسبوع واحد وربما يوم واحد تصرفه علية الدولة من أموال فقرائها ومعدميها ، الذين يبكيهم هو والمستفتى بكاء ثراً ويقيمون مندبة جنائزية على الأموال المسلوبة من عرق فقراء مصر لصالح جائزتى ، هذا مع غضنا الطرف تماما عن نصيبة من هدايا بشواتى وملوكى ، ماكان ليعرف شكلها ولا وظيفتها لولا وظيفتة ، ( ياعينك ......... ياجبايرك ... / رحم اللة صاحب القول مولانا وسيدنا المصرى الأصيل الشيخ سيد درويش ) .
يا صاحب الفضيلة ... ياكبير ....يا مسلم !! رغم علمنا أنه لا مشيخة ولا ُأكليروس ولا أصحاب فضيلة سادة فى الإسلام ، فقد فرضك نظامنا مرجعية وظيفية ، لذلك رجعنا عليك بفتواك وفق النظام والأصول كخطوة أولى إجرائية ، وليس لأنك صاحب منصب دينى ليس من ديننا ، ولا لأنك صاحب سلطان ، فهوما لا نعترف بة بداية وبداهة ، فلست عندى يادكتور جمعة سوى فرد من آحاد الناس يجوز عليك ما يجوز عليهم . فإن استثمرت ضدى ما تتوهمة سلطانا علينا فلن يكون لسلطتتك عندى أى اعتبار عند الاحتياج إلى النزال قولا أو فعلا .
نريد من المفتى على جمعة قولا واضحا غير ملتبس وإجابات واضحات على ما طلبناة هنا ، وبعدها ... وعلى ماسيقول حضرة المفتى أو مالايقول ... سيترتب موقفنا : إما أن نصمت عنة فى هدوء وسلام أو أن نسخط كما نشاء دون أن نُلام ، وأن ماسيقول و ما سيترتب عليه أيا كانت النتائج ، وإلى أى مدى يمكن أن نصل محليا أو دوليا ، هو حتى اللحظة الراهنة ...... مفتوح وقابل لكل الاحتمالات .. وإنا لمنتظرون لقولة بذات السرعة التى تطوع بها لموقع ( المصريون ) القرضاوى ... وما أبأس الأسماء الجميلة فى المواقع الرخيصة ذات الفتاوى القبيحة .








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - عوداً حميدا يا مارتن لوثر الاسلام
زيـــــاد كســـــاب ( 2009 / 10 / 11 - 22:29 )
افتقدناك طويلا,و قلقنا عليك كثيرا.لعلك إطمأننت على ذريتك بعيدا عن موطن التهديد و الاضطهاد ..هذا أول الغيث..ننتظر منك أن تتم ما بدأت,و تُسقط قلاع السدنه و من يساندهم..و تستخلص لنا ما يصلح من الاسلام و تستأصل ما يخالف العقل والمنطق.لا تحسب أن الشوط الذى قطعته لم يأت بنتائجه..لقد بدأ يؤتى ثمارا جيده,لا
أقول أنها كل المراد من رب العباد..لقد بدأت لجان بالأزهر تراجع و تنقح الكثير من كتب التراث..بدأت بجمعها من حائزيها كخطوه أولى...لم تذهب تضحياتك سدى..الطريق طويل و شاق,و لكن لا يخلد التاريخ أحدا الا من دفع ثمن تحريك الماء الآسن من أمنه و سلامته..و ربما دفع حياته للثبات على المبدأ.أطال الله بقاءك..عودا
حميدا يا مارتن لوثر الاسلام


2 - حمدا لله على السلامه.., سوف نبشرك قريبا
عمرو بيومى مصطفى ( 2009 / 10 / 11 - 22:41 )
بإذن الله سوف نبشرك قريبا بإقالة مفتى الديار الوهّابيه,و بهزيمة
أذناب عاكف و القرضاوى و من خلفهم آل سعود.لا يصح الا الصحيح,إن الله سوف يتم نوره و لو كره كهنة الاسلام و سدنته من
مشايخ آخر الزمان...تشجع يا أستاذنا و استمر,فقد أيقظت النائمين و الغافلين..فاكمل مسيرتك المظفره..و سوف يخزى الظالمين


3 - لا تعرهم التفاتا
رفعت مصطفى كامل - مصر ( 2009 / 10 / 11 - 23:31 )
اذا كان المفتى يفتى البعض بما يثلج صدورهم الكارهه للحق و ينتصر لغير الحقيقه مجاملة لجبهة علماء الأزعر و أذناب الاسلام السياسى,فلا يستحق أن تصفه بالفضيله.استمع الىّ قليلا يا دكتور
قمنى من فضلك-لقد بدأت مسيرتك التنويريه فأصدرت العديد من
الكتب ذات القيمه و التى هتكت أستار المعبد المزيف,فاستمر فى
فيما بدأت,لا يخرجك أمثال هؤلاء من أشباه الرجال من صومعتك
و لا تمنحهم فرصة اعاقتك عن اكمال ما بدأت,ما زال هناك الكثير
من الطلاسم و الخفايا و مضادات المنطق فى التاريخ الاسلامى يحتاج لعقلك الناقد و قلمك النافذ الى العمق.من بدأ عملا فعليه أن يتمه,أنا أستكثر على هؤلاء الخفافيش أن يعبأ بهم من كان مثلك من أصحاب المهام الجسام و البصائر الثاقبه-فهؤلاء سيتجاوز عنهم التاريخ و سيذكر أمثالك.إن المكتبه العربيه متعطشه لما يمكن أن يضيفه قلمك من اصدارات,فلا تأبه بهؤلاء الأصاغر


4 - هل من الأخلاق الاسلاميه أن تنهض قبيله لقتال فرد أعزل؟
قُثَم عبد اللات القُرَشى ( 2009 / 10 / 11 - 23:57 )
ساءلت نفسى طويلا هذا السؤال: (هل من الأخلاق الاسلاميه أن تنهض قبيله لقتال فرد أعزل؟)-عندما توصلت للاجابه التى ترضى ضميرى الحى تغيرت عندى ثوابت كثيره,فسـقط من نظرى أناس
كنت أجلهم و صعد قدر آخرين.تذكرت فجأه سقراط و كوبرنيكوس و
جاليليو..و غيرهم.ما قدموا للانسانيه من خير عميم,و نوع الجزاء
الذى تلقوه على أيدى متحجرى العقول و القلوب.فهل جال بخاطر أحد فى أيامنا هذه اسم لشخص واحد ممن نكلوا بورثة الأنبياء فى
العصور الغابره؟


5 - رجل الدين السلفى هو الكافر بالله
Neeran ( 2009 / 10 / 12 - 00:26 )
فتاوى رجال الدين التكفيريين والديكتاتوريات الدينية - الله الذي يتحدثون عنه ليس هو الذي خلقهم بل هو الله الذي خلقوه وسخروه لتعذيب البشر منحوه أوسمة وبنوا له بيتاً واضفوا عليه صورة المرعب القاسي الدموي القاتل المنتهك لحقوق الأنسان.الله الذي يتحدثون عنه ليس الله الذي نعتقد أننا نعرفه. فاللههم-مؤمن جداً بذكوريتهم متسامح مع سرقاتهم وجرائمهم يغض النظر عن عبثهم الجنسي بل يشجع عليه يبتسم لزواج المتعة الذي يتناسب مع فهمه لحاجته الى امرأة تمنحه الجنس بصورة مؤقته, ينكر حق المرأة في الأدلاء بشهادتها في المحكمة كأنسان كامل لأنه يريد تجييير حق الكلام كاملا له, يسمح لنفسه بأربع زوجات لأنه يعتقد أن النساء يصلحن لأن يكن جواري لخدمة غرائزه الجنسية فقط , يسمح بضرب النساء لتأديبهن تأديبا خفيفا! هذا طلع إرهابي وبمقاييس قبلية و يأتيك من يجلس على اعلى كرسي ليقول لك,هل تريدناأن نعصي الله؟ متناسيا أن الله الذي يتحدث عنه هو ليس نفسه الله الذي نتحدث نحن عنه.نحن نتحدث عن الله الذي نعتقده رحيما,عادلا,جميلا,مبتسما بوقار,يحب الجميع لايكره أحدا.
رجل الدين السلفى هو الشخص الذى يتقمص دور الله بين البشر. يشعر إنه الوحيد على الصواب و يحق لنفسه أن يحارب أعداء الله و أن يفرض حكم الله على البشر (فهل الله عاجز عن فعل ذ


6 - رجال الدين التكفيريين فى حالة اصرار غريب على الحلول محل الله
Neeran ( 2009 / 10 / 12 - 00:53 )
فتاوى رجال الدين التكفيريين والديكتاتوريات الدينية - البخاري يحلل ارضاع الكبير و الخميني يحلل المداعبه الجنسيه للطفله الرضيعه! عقول ونفسيات مريضه ومشوهه بامتياز. إن مهمة هؤلاء الفقهاء, الوحوش الجنسية آكلة براءة الطفولة هو إنهاء التساؤل العقلي و القضاء عليه فبالقضاء عليه يستمر وجودهم في ظل شعوب ترى تغييب عقلها عبادة تتقرب بها لله، على يد وحوشها. ألم تر أنهم في كل باب متعة يهيمون؟! ابتكاراتهم الجنسية لا تنتهي من مسيار لمصياف لمتعة لفرند الخ حتى آخر إبداعاتهم الإجرامية في انتهاك الطفولة لأجل غرائزهم الشيطانية ونشر الفساد والرذيلة بين الناس . لا يقبلون المناقشة و يمارسون الإرهاب الفكري والغرض هو إبتزاز العالم للبعد عن مناقشة مسائل مثل النصوص الدينية التى تدعو للعنف والكراهية وتكفير الآخر، معاملة الأقليات غير المسلمة فى الدول الإسلامية، الدعوة للكراهية وتكريس ثقافة الكراهية ضد غير المسلمين، إرهاب المفكرين والمبدعين بالسجن والقتل والمصادرات، العنف الموجه ضد غير المسلمين، غياب الحريات الدينية فى الإسلامية، زواج الاطفال واغتصاب القاصرات فى الدولة الإسلامية وإستهداف نساء وبنات غير المسلمين، الدمج بين الدين والدولة الذى يكرس ثقافة الإستبداد، إنتهاك حقوق الإنسان الأساسية بتبريرات دينية، تبريرسل


7 - حمدا لله تعالى على سلامتك وسلامة اهلك
سارة ( 2009 / 10 / 12 - 01:02 )
حسب ما جاء في تعليق الاخوة ان الدكتور كان مسافرا وان عائلته خارج ارض الوطن كما فهمت
كم اتمنى ان اعرف اين تقيم العائلة الكريمة للدكتور سيد القمني
لاطمان
والله اني مشغولة عليهم-- زمن غريب ما هذه الوحوش الضارية في مصر
الله ينصرك يا دكتور قلبي معك
والله تعالى وحده المسؤول عن العقائد
دورك تنويري لشعوب مغيبة ومخدرة
ربي يحفظك ويحفظ مصر من فيروس التاسلم


8 - سفر الخروج من مصر
مصلح آلمعمار ( 2009 / 10 / 12 - 01:03 )
تحياتنا للدكتور الفاضل السيد القمني وآالحقيقه لم نتفاجأ بفتوى فضيلة الشيخ المفتي لأنه منذ ان افتى بآلدواء الشافي للبول البعير وجواز مكوث الجنين في بطن امه لأربعة سنوات وهو يتألق يوم بعد يوم بفتاويه ، يا عم السيد اخرج من جحيم الأسلاميين خارج مصر فآلعمر قصير ومصر اصبحت خربه وتحولت الى جهنم ارضيه بفضل الأسلاميين ودعهم يحترقون بآلنيران التي اشعلوها وتفرج عليهم كيف سيحولهم هذا التشدد الديني الى رماد ، مع التقدير


9 - التكفيريين مش لاقيين اللى يلمهم - شيوع الفوضى
Zagal ( 2009 / 10 / 12 - 01:26 )
لقد سقط المفتى فى حفرة التكفير واراد تجميل نفسه امام الامريكان بالكذب الشرعى ...

- هل نصرة الدين الالهى يكون بالكذب والنصب والدم.

اختشوا بقى ياناس وعيب عليكم فضحتوا نفسكم بسوء اعمالكم واقوالكم واصبحتوا ملقبين ب -الكذاااابين -

- اين تم تجريم كل من حقر أو ازدرى -الديانه المسيحيه- أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو أضر بالوحدة الوطنية و السلام الإجتماعى .

- هل قانون التجريم يتم فقط على المزدرى لمايتم الحكم عليه من قبل الشيوخ التكفيريين ام قانون يجب ان يطبق على الشيوخ ايضا.

- هل القضاء يتهاون فى التحريض على قتل شخصاالى هذه الدرجه من البلاهه التى تؤدى الى شيوع الفوضى ... مشكلة الامن قائمه ...
لماذا لايتم القاء القبض على هؤلاء التكفيريين.

ام ان التكفيريين مش لاقيين اللى يلمهم ... والبلد مالهاش كبير


10 - شكرا يا عظيم
إرييل شارون ( 2009 / 10 / 12 - 03:40 )
مقتطف من مقالك نقلا عن جريده المصريون(( فهل يجوز أن تقوم لجنة بمنح مثل هذا الشخص وساما تقديريا تكريما له و رفعا من شأنه و ترويجا لكلامه و أفكاره بين البشر، و جائزة من أموال المسلمين ، رغم علمها بما كتب فى كتبه على النحو السابق ذكره ، وهى مطبوعة و منشورة و متداولة ، و اذا كان ذلك غير جائز فمن الذى يضمن قيمة هذه الجائزة المهدرة من المال العام ؟ -.
******************************************

أولا شكرا جزيلا على جرأتك وحريتك وتأكيدا بعض الافكار التى وردت فى مقالاتك 1) أود أن اقول أن موقع المصريين يقول أن الجائزه التى منحت لك من اموال المسلمين وهذا بهتان لأنها من أموال المسيحين والبهائين وجميع الأقليات التى أنت تدافع عنهم قبل المسلمين

الشى الثانى لماذا يعتبر هؤلاء الاقزام قيمه الجائزه إهدارا للمال العام- ولم يتكلموا عندما تم إهدار المال العام مئه مليار مره قبل ذلك فى شتى مناحى الحياه فى مصر المحروثه أو المحروته (المحروسه سابقا)
عموما كل التحيه لك يا أستاذ يا دكتور سيد القمنى المحترم غصب عن المتخلفين عقليا وبالتوفيق للأمام


11 - هل مصر دولة مستقلة ام محافظة لحكم ال سعود يا علماء الازهر؟؟؟
باحث عن الحقيقة ( 2009 / 10 / 12 - 06:39 )
اين وسطية الازهر الشريف؟؟؟. لماذا لا تناقشون الرجل فيما يكتب؟؟. هل اتى بشيء من عنده ام من التاريخ الذي تتغنون؟؟؟.لماذا تسكتون عن الفساد المستشري في الدولة والارتباطات المشبوهة بين حكام السعوديه التي تريد تحويل مصر الى محافظة من ممحافظاتها مستغلة فقر الشعب المصري وعمالة حكامها؟؟؟.لماذا تضحون بحضارتكم مقابل حفنة من المال وترضون للبدو المتخلفين ان يحكموكم باسم الاسلام الوهابي الذي انتهك حرمات المسلمين؟؟؟. يا للعار!!!!


12 - كامل التحية والتقدير
كلنا سيد القمني ( 2009 / 10 / 12 - 06:43 )
بداية اهنئك على الجائزة المتواضعة التى لاترقى الى اعمالك الابداعية العلمية التى تحاول ان تحدث ثقوب في الظلام الدامس التي تكرسه الانظمة الفاسدة مستعينه برجالات الدين وارهابيي الفكر من الجماعات السياسية المستغلة للدين . ولك كل التحيه والتقدير ودمت لنا شمعة مضيئة في هدا الظلام


13 - اللوم كل اللوم للحكومات الخاضعة للملالي
هرمز كوهاري ( 2009 / 10 / 12 - 08:11 )
تحياتي للأستاذ القمني
أويدكم بكل ما ذهبتم اليه ولكن لا أويدكم بإالقاء كل اللوم على الملالي فهؤلاء لا هم ولا عمل لهم غير مكافحة الرأي والفكر والحضارة
بل كنت أتوقع أن تلق كل اللوم على نظامكم وحكومتكم التي تسمح لهؤلاء المشعوذين بهذه السفاسف ونحن في القرن الواحد والعشرين والعالم المتحضر مشغول بمشاكل البيئة وإيجاد طاقة نظيفة ومزيدا من الإكتشافات في الفضاء وفي تطوير صناعة الإلكترونات وهولاء مشغولين بمراقبة أفكار وحرية الناس وبالتحريم والتجريم وبالحلال والحرام
يتهمون الغرب بأنه يحارب الإسلام ، ولوصح هذا لقال الغرب - أن عقار ضد إنفلونزة الخنازير مأخوذ من دم الخنازير -!!!! لكي لا أحد يستعمله من المسلمين وخاصة ملاليهم والنتيجة معروفة
!!!


14 - قوم يا مصري مصر بتناديك
العقل زينة ( 2009 / 10 / 12 - 09:19 )
مرحبا سيد العقل والفكر ..مرحبا مصري يمثلنا ليثبت عظمة حضارة آلاف السنيين خطابكم يا سيد عقل مفتوح فكر صريح رسالة تداوي كل مدمن وجريح تنقلنا من أوكار وأفكار إدماننا الغيبي للغيبي إلي مصاف الإنسان الواعي الحر الصحيح دارت مناقشة مع ضحية من ضحايا بائعي الخبل العقائدي وكان لي سؤال محدد وكانت إجابته....!! سوف أسأل المفتي وعندها لم أستطع الصمت هل أنتم تقادون مثل البه.... اليس المفتي إنسانا مثلك والفرق أنه يقرأ فيما يفتي به ؟ألا يمكنك القراءة والبحث أنت أيضا والتفكير لتفتي نفسك؟ألم تقرأ للأستاد القمني كي تتمكن من إستخدام عقلك ؟وقد كان رده من سيد القمني هدا؟وهكدا البلد شبابها وشعبها أصبحت ضحية بائعي خرافات الغيبي وأحكام الغيبيات وجنات العقول المغيبة و أخيرا فتاوي غيبية وغب.......؟


15 - حفظتك الالهه يا تموز
شريف صبري ( 2009 / 10 / 12 - 13:11 )
واللات والعزي لم اجد من نلومه الا هؤلاء الناس من قبائل وجماعات الاسلام السياسي . لقد تكاثروا علي رجل اعزل مثلما تكاثروا علي نبي الاسلام فخزلتهم الهتهم. الان دارت الدوائر وبات الاله المنتصر القديم في ذات الحال التعس برجاله.


16 - سيد القمني
victor fouad ( 2009 / 10 / 12 - 15:19 )
عظيم ياقمني كم انا فخور بمصريتك الاصيلة التي لا تقبل بالخرافات و البلاهة العقلية الي الامام باعظيم مصر تناديك


17 - أذا أتتك مذمتي
وليد الوليد ( 2009 / 10 / 12 - 16:08 )
لك أقول أن مسيرتك ليست فرديه بل أنها قافله والقافله يا سيدي تسير ولا يهمها ما يعرفه الجميع والى المفتي أقول ألا تقتضي فتواك أن تتبين كي لا تصيب قوما بجهاله ولكنه الله القدير يريد أن يرى الناس مدى جهل من يفتون في هذه الايام .


18 - الاسلام
بسيونى بسيونى ( 2009 / 10 / 12 - 17:17 )
اكبر رد على كلامك يا قمنى ان كل الردود السابقه من ملحدين ولا يوجد منهم اى مسلم هؤلاء جمهورك يا خيار المسلمين يتلونون حسب النص منتهى النفاق ولو هاجمت الاسلام اكثر لزادو واسمعوك ما يطربك فهنيئا لك بهؤلاء الملحدين وهنيئا لهم بك يا خيار المسلمين


19 - الخلود للقمني ولفكره
علي هيثم ( 2009 / 10 / 12 - 21:16 )
سيذهب لا محالة القرداوي وفكره وزبانيته الى مزبلة التاريخ وسيخلد اسم السيد القمني فولتير العرب في سجلات الانسانية.القمني سراج العرب كثر الله من أمثاله


20 - ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
العقل زينة ( 2009 / 10 / 12 - 21:37 )
تعليق 19 بسيوني المستنسخ من المجموعة إياها... كنت أتمني أن تكتب تعليقا في صلب الموضوع لأن الملحد أيضا خلقه إلهك الدي تعبده وأكرمه بالعقل الدي يميز به ما بين الغث والثمين ويؤازر الإنسان الوفي الصادق والأمين بغض النظر عن لونه أو جنسه أو حتي الدين؟


21 - الكفر هو العقل
محمد حياني ( 2009 / 10 / 12 - 22:38 )
الكفر بالاسلام هو العقل والمنطق، والايمان بهذا الدين هو الجهل والصم والبكم


22 - اكثر الله من امثالك
الامبابي ( 2009 / 10 / 13 - 19:35 )
اكثر الله من امثالك.اكثر الله من امثالك.اكثر الله من امثالك.


23 - موقع دعم القمني
ياسر تكمجي ( 2009 / 10 / 13 - 20:13 )
الرجاء زيارة موقع دعم القمني هنا:
http://www.al-qimni.com/

اخر الافلام

.. السيدة انتصار السيسى تهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بحلو


.. تكبيرات العيد في الجامع الازهر في اكبر مائدة إفطار




.. شاهد: في مشهد مهيب.. الحجاج المسلمون يجتمعون على عرفة لأداء


.. 41-An-Nisa




.. 42-An-Nisa