الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


قراءة في قراءة الأستاذ عبد القادر أنيس مقالتي الأخيرة

تانيا جعفر الشريف

2009 / 10 / 25
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


كتب السيد ألأستاذ عبد القادر أنيس مقالة (قراءة) في مقالتي (ألعداء للإسلام بين رغبة الغرب وقسوة الشرق) ومن باب توضيح الغامض(إن وجد) وتبيان الحقيقة التي ربما فاتت على السيد الكاتب أقول:
إن الأستاذ الفاضل لم يحلل المقالة تحليلا موضوعيا بل إنتقى منها ما رأى إنه يستطيع بمؤداه أن يدينني على إنني أسأت أو تجنيت أو جانبت الحقيقة .ولابأس فسأعقب على النقاد فقط التي آخذني عليها وبتسلسلاتها وأرجو إبتداءا أن يسع صدره ووقته لقراءة ما أكتب بروح(رياضية) بعيدا عن التشنج والأحكام المسبقة توخيا للوصول إلى ما يجمع لاما يفرق خصوصا وإني(أعترف) بأنه كاتب ممتاز وعلى قدر من التفهم لو أراد مع إنه في مقالة د/وفاء الأخيرة خاطب سواه(د/صلاح يوسف ) الذي اعتذر لي لسوء فهم بيننا بقوله لاتعتذر لمثل هؤلاء لأنهم لايعرفون الأخلاق أو بهذا المعنى .. ومع أن السيد الكاتب بدا مقالته من النهاية التي إنتهيت إليها ولكن لابأس
أولا....
نعم أنا لااريد أن أتهمها بما لاترضى وأضيف ولاأرضى أنا وأنت وسوانا أيضا ماذا بها ولهذا قلت ربما إنها(دون أن تدري) وهذه حقيقة أشعرها ويشعرها سدس سكان الأرض بمن فيهم(ألأغبياء وهم كثر من المسلمين المنساقين وراء الفتاوى والتشريعات التي يقرها جهالهم(الفقهاء ).. وإذا الأستاذ اعتبره إتهام بالجهل والعمالة ولااقول الغباء فهو فعلا إتهام ولكن أؤكد(ربما دون أن تدري)
ثانيا.......
.وقولي (المنساقون ) وراء أفكارها لم آت به مني لك أن تقرا تعليقات قراء آخر مقالتين ستجد في أكثر من مكان هذه العبارة (أجدني منساقا وراء ك أو وراء كل ما تقولين أو أتبع وما رادفها) وأنا لم أوضح وأقول المنساق كما الحيوان بل أنت من قلت فهل في هذا شتيمة طالما إن(البعض يقر بأنه منساق بالفعل) نعم أغلب مريدي السيدة أناس محترمون وعلى قدر من الثقافة والعلم ولكن كما بعض المسلمون بعضهم منساقون باعترافهم هم
ثالثا......
وأستغرب لقولك سيدي (هل وجهت السيدة كلامها لتانيا شخصيا ) وكأنك هنا تريد أن تؤطر الأمر بإطار شخصي محض على إنه إختلاف بين اثنتين. لو صح قولك وكنت مسؤولا عنه فلي أن أسالك وهل وجهت لك أنت شخصيا كلاما معينا لترد أنت اليوم.؟. يا أستاذي الكريم سأقول لك أمرا نبهني إليه مشكورا السيد د/ صلاح يوسف يوم كتبت في خاتمة تعليقي الأخير على مقالة الدكتورة وفاء(أرجو من فريق الدفاع عدم تقديم لوائحهم لحين إبداء السيدة رأيها ) قال لي ما معناه القول الذي تنشريه لم ولن يعود ملكك بل هو ملك القراء واعتذرت له وأنت اليوم تتبنى رأيي ولكن بدون تحفظ بقولك لاحقا(هل أجبرتها على قراءته) أليس في هذا تناقض يحق لي بمؤداه أن أطلب منك بعدم التعقيب على مقالتي من باب أما أن نؤيدني أو(أنا لم أجبرك على قراءة ما أكتب) أليس كذلك سيدي؟أما إن الأمر هنا مختلف !
رابعا........
وبخصوص إلى إنني ذكرت إن السيدة ربما مرت بتلك المراحل التي ذكرتها نعم ربما هي وربما أنت وأنا مررنا بتلك المراحل فما المشكلة والطموح مشروع للجميع .. وتعذر معادلة شهادتها لا يمكن تعميمه أبدا في كل العالم ومن كل دول العالم إلا إذا كان ثمة مؤاخذة على طبيعة الجهة التي تعطي الشهادة الدراسية كالعراق الآن في ضوء التزوير للوثائق ولكليات الطب في سوريا الحبيبة حصرا لأنها تدرس(بتشديد) الراء الطب باللغة العربية ... لا والله أخي لم أقصد ولن اقصد الإساءة بل هي الحقيقة وأجزم إن السيدة الفاضلة تبقى عاجزة عن ممارسة مهنتها في أي دولة أخرى بما فيها بلدي العراق لهذا السبب (حسب معلوماتي)
خامسا.......
وحول السيد القمني فأنت وفي معرض تفنيدك (لادعائي) أيدتني(ربما دون أن تدري) أنا قلت
((( سيدة قادرة على إحضار سيد القمني خلال ساعات إلى الولايات المتحدة على طائرة خاصة وتهيئة شقة وفيزا له قبل وصوله)))
وأنت تقول نقلا عن السيدة
((أنا على استعداد لأن أستقبلك في أمريكا وأفتح لك قلبي وبيتي ومسؤولة ماديا عن أية تكاليف. اكتب لي على ايميلي... كلمة -موافق- وستكون بطاقة الطائرة جاهزة خلال ساعة))
ما الفرق بين قولي وقولها لعل الفرق إنني قلت خلال ساعات بينما السيدة قالت خلال ساعة واحدة تكون الطائرة جاهزة أرجو أن تقرأ الفقرتين أكثر من مرة لتتأكد..
هذه هي النقاط الخمس التي ساقها ألأخ عبدالقادر في معرض تفنيده لما قلت ولكنه تغاضى كما تغاضت السيدة التي (أعذرها) لمشاغلها كما أعتقد ولا أعذره لانه كثير التواجد على النت تغاضى عن الرد الصريح والواضح على بعض ما جاء في المقالة وهو هل يصح التغاضي عن أبشع الجرائم التي يرتكبها غير المسلمين ممن ذكرتهم ولماذا لانطالب بمحاكمة مرتكبيها .ألسيد أورد في أكثر من مكان موسوليني وهتلر وشارون ولكن(ربما) لأنه لم يكمل المقالة قراءة كما أعتقد لم يمر بباقي الأسماء التي ارتكبت أبشع الجرائم بحق الإنسانية قبل وبعد الحرب العالمية الثانية أمثال
((( بوش وشارون وهتلر وميلوسوفج ورادوفان كراديتش ولويس التاسع وهولاكو وبول بوت وستالين وكل مجرم فلماذا لاينالون سخطك كمحمد ألأنهم غير مسلمين)))
ألسيدة يافاضلي تفترض جزافا إن كل مسلم هو جاهل ومتخلف ومجرم ومريض فلم لاترد أنت على ذلك هي الا إذا كنت تتفق معها على ذلك ..
صدقني أخي الفاضل أقسم لك بما أعتقد إنني اكره الظلم أينما كان وممن وعلى من يقع ولو لم أجد ظلما كبيرا على كثير جدا من المسلمين المعتدلين لما أفضيت بشيء والقول إن تانيا تبحث عن شهرة من وراء السيدة سلطان كلام سمج مقته حقيقة ولا يتلفظ به إلا مفلسون للأسف وصدقني يا أخ عبد الخالق أنا لاادافع عن ديني بقدر ما أتوخى الإنصاف والنظر بنفس العين لكل الجوانب السلبية في الخلق لا التعامل معهم على إن جريمة المسلم إسلامية وجريمة سواه شخصية وقد أوردت مثلا جنابك لم يشر إليه حول الجرائم الصليبية وحرب(التحرير) النابليونية ودور الكنيسة فيهما وكذلك التهجير الديني للمسلمين على يد(بعض) اليهود في فلسطين التي تسميها حضرتك قميص عثمان وانا أسميها قضية إنسانية جديرة بموضوعيتك وتبنيها على اساس إن شعبا مظلوما(بغض النظر عن ديانته)فبعض الشعب الفلسطيني مسيحيون كما تعلم طرد منا أرضه وانتهكت حرماته وقتل كثير من شعبه على يد(من) ذلك هو السؤال ؟
تحياتي الأخوية لك ولكل القراء الذين يمرون على المقالة وبالكيفية التي يرتأؤون ورجائي قدر الإمكان أن يراعي البعض كينونتي وهم يعلقون ويتركوا هامشا للرجعة معي قد نحتاجها معا ورعد وصلاح وشامل قدوتي في الأمر رغم اختلافنا المطلق فكريا ...








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - التحيز و الاسقاط
Zagal ( 2009 / 10 / 25 - 11:38 )
معذره ياتانيا انت لم تكونى منصفه .. بدليل قولك
-وصدقني يا أخ عبد الخالق أنا لاادافع عن ديني بقدر ما أتوخى الإنصاف والنظر بنفس العين لكل الجوانب السلبية في الخلق لا التعامل معهم على إن جريمة المسلم إسلامية وجريمة سواه شخصية-

)جريمة المسلم اسلاميه لان الدافع و راء ارتكابه الارهاب هو من خلال كتابه
(القران ) والمعاونون له ايضا لهم نفس المرجع.
اما بالنسبه لغير المسلم فإذا وجد له شبهه ارهابيه فانها تكون ذاتيه ولمصلحه شخصيه لان مرجعيته لاتكون دينيه ..

ليس لدى اليهود فريضة قتل الاخر(المخالف لهم دينيا) ... لانه مكتوب بالوصايا العشر .. لاتقتل...


2 - سيدتي
شامل عبد العزيز ( 2009 / 10 / 25 - 13:07 )
تحياتي . اولاً انا شاكر لفضلكِ في التعليق على مقالتي المنشورة هذا اليوم بمناسبة مرور عام على تواجدي في الحوار ثم انني سوف أرد عليكِ هناك ولكن أقول لكِ ومعذرة فإن هناك فرق كبير بين بطاقة الطائرة وبين الطائرة جاهزة فوفاء قالت بطاقة ولكن أنتِ تقولين طائرة وأعتقد ان الفرق كبير . راجعي مقالتكِ أعلاه . ثانياً السيد عبد القادر وليس عبد الخالق وهناك أخطاء اخرى لا احب أن اعلق عليها . الزبدة في الموضوع . الدكتورة وفاء ومن وجهة نظري لا تععم بالنسبة لكلمة المسلمين لانني أقول لكِ التعميم ظلم . كلام الدكتورة واضح . أنتِ تعتبرين ذلك دفاعاً عن وفاء مع الاحتفاظ بالالقاب ولكن نحنُ ومن يؤيد الدكتورة لا ننساق ولو أن كلمة ننساق أوردتيها بناءاً على تعليقات سابقة ولكن نحنُ نقرأ ثم نشخص . فهل يتطابق ما نؤمن به مع قولها أم لا . وليكن في معلومكِ سيدتي فإن الأستاذ عبد القادر قد رد على الدكتورة وخالفها وبامكانكِ مراجعة مقالته الحالية في الرد عليكِ وهي لا زالت موجودة وتقرأي الرابط
سيدتي . الرد على الدكتورة من حق كل شخص ولكن ليس كما جاء في مقالتكِ عنها . أنتِ كما تقولين عني بانني لا أهاجم أحداً لذلك اتمنى عليك أن تقرأي الأفكار وتردي عليها وليس على صاحب الأفكار
تحياتي


3 - يلزمكم مبضع الجراح وغير؟
جحا القبطي ( 2009 / 10 / 25 - 13:13 )
السيدة الفاضلة تانيا واصلي الدفاع عن معتقدك الإسلامي ..!! فهو يساعدنا كثيرا علي إفتضاح معتقدات آخرين يعدوا بمئات الأف من الملايين يتبعوا الإسلام السياسي علي رأي الزميل طلعت ومداخلتي هل يصمد إسلامكم المسالم الضعيف أنت وطلعت_ودون مباضع الجراحة وعمليات التجميل_ في تغيير تطلعات شراسة إسلام الجماهير المليونية الهادرة من المحيط حتي الخليج وغير؟


4 - ليس دفاعاً عن الخوري
شامل عبد العزيز ( 2009 / 10 / 25 - 13:45 )
سيدة تانيا . في حذفكِ لتعليق السيد الخوري إنهزامية .. لماذا ؟ الرجل لم يعلق بما يخالف الأصول فقد أورد التعليقات والتصويت لكل من الدكتورة والسيد عبد القادر ولكِ فهل في هذا ما يخالف النشر ؟ إذا كنتِ مؤمنة بأفكاركِ فعليكِ أن تكوني أصلب عوداً لان هذا الحذف نقطة عليكِ وليس لصالحكِ
تحياتي


5 - ومن يتكلم ملك الحذف ارجوا ان تفهم هذا عندما تحذف انت ايضا فه
محمد ( 2009 / 10 / 25 - 13:55 )
وان كنا لا نشك في السيدة تانيا فقد اوردت ما حذفة الحوار نفسه بنفسها واما عن خوري فهو شطحاته كثيرة ولذلك الحذف له كثير
لكنك يا شامل تفعل عكس ما تقول علي الدوام وتنسي ما تفعل وما تقول وهذا التصرف هو التصرف المثالي لك تماما


6 - تعقيب
عبد القادر أنيس ( 2009 / 10 / 25 - 13:57 )
لا أريد أن أكتب مقالا تعقيبيا آخر يأخذ مني جهدا لا أملكه حاليا، لهذا سأكتفي بقراءة سريعة هنا:
شكرا للتواصل الذي أرجوه أن يكون مثمرا، وأنا بدوري سأكتفي ببعض النقاط التي أرى أنك تناولتها بانتقائية:
تقولين إنني قلت للسيد صلاح ((لا تعتذر لمثل هؤلاء لأنهم لا يعرفون الأخلاق)). بينما أنا قلت ((هذه الأخلاق)) وأقصد بها أخلاق العلمانيين، وهي برأيي تختلف كثيرا عن أخلاق المتدينين المنغلقة ضمن أديانهم، وقد تطرقت إليها في باقي التعقيب (وهو مازال موجودا) حيث وصفت أخلاق الموروث الإسلامي في النظرة للمرأة والمختلف دينا وغير ذلك...
تقولين: (ربما دون أن تدري)، هي شتيمة للعقل مرة أخرى.
وقولك (المنساقون ). فهناك فارق بين أن أقول عن نفسي إنني منساق بإرادتي، وبين أن يتهمني غير بأنني منساق وراءه. انساق معناه ساقه غيره، وهي تستعمل عادة للبهائم عندما يسوقها الراعي معه بمساعدة كلبه نحو المرعى لترعى الحشيش أو نحو السوق ليبيعها، ومع ذلك فأنا أيضا أستعملها عندما أنعت العامة المنساقة وراء رجال الدين وهي لا تعرف حقيقة الدين، وتندفع للدفاع عنه، خاصة المرأة وهو طالما غبن حقوقها، ألا تلاحظين كيف يساق الناس للموت في مظاهرات من أجل رسوم لم يروها بعد أن قال لهم رعاتهم إنها مسيئة للرسول. هل يمكن تبرير قتل أبري


7 - يا سيد الطب في سوريا معرب فكيف يمارسوه خارج بلادهم وان كان ف
محمد ( 2009 / 10 / 25 - 14:13 )
اما عن موضوع القمني فلو لم يقل لها كفاية هو بنفسه لاستمرت واستمرت وطريقة كتابتها توحي بانها تمتلك المفاتيح ويكفي ان كل من علق بعدها اشار لما كتبته وكأنه طوق النجاه الوحيد الا لو كانت كما يطلق عندنا في مصر عزومة مركبية لم تعن بها شيء اهو طق حنك كما تقولوا بالسوري وفي الحالتين هي تحاول اظهار القوي والتمكن والايحاء بهذا للاخرين في المقاله كله كان يحيي ويؤكد قدرتها هنا بتتمسكنوا ليه
اما عن التعليق الشاذ عن الاطفال الذين يولدوا بخارج الزواج ويعيشوا بسبب الاسلام بلا مأوي فهذه النكته الكبري فلو علي الاسلام ما كانوا ولدوا بلا زواج اما عن كفالة اليتيم والاطفال بلا مأوي فاعتقد الاسلام واضح وصريح فلا يؤخذ اي انسان بذنب الاخر فمن اين لك بموضوع الاطفال بلا مأوي بسبب الاسلام
اما عن اطفال الشوارع فعندنا في مصر قامه زوجه السيد ساويرس بحملة وزيارات لامريكا الجنوبية حيث انها اكثر البلاد تعاني المشكله وتحاول ايجاد الحلول لها لنقل بعض الحلول لمصر يعني بالعربي اولاد الشوارع في الغرب اكثر من الشرق والشرق يبحث لها عن حل مسلم ومسيحي
ومن عملي مع اطفال الشوارع اقدر اقول لك الفقر والجهل واشياء اخري اخرها الاسلام المشكله اننا عندنا الان مليون فقيه في الدين وملايين في غير الدين امثالك يا سيد شابوري اقص


8 - رد أول
تانيا جعفر الشريف ( 2009 / 10 / 25 - 14:48 )
ألسيد الفاضل Zagal
قتل الأبرياء بحكم القرآن جريمة وليس فيه دعوة صريحة أو ضمنية لذلك ... ألذين يقتلون الأبرياء ليسوا مسلمون وإن تذرعوا بالدين فهو باطل .. أنا مسلمة واقرأ القرآن فلم أجد به ما يدعوني لأي سلوك شاذ يخالف فطرتي بل هو يدعوني للتمسك بالفضائل وتجنب الرذائل وحب الناس وليس هناك قرآن آخر ... الذين يرتكبون الجرائم باسم الدين أولئك من يستحقول القتل لأنهم خطر دائم على الإنسانية أيا كان دينهم وانتسابهم .. شكرا لطيب أسلوبك..
ألأخ العزيز شامل..
يا سيدي ألأمر سيان والتي تستطيع تهيئة البطاقة بساعة رغم تعقد إجراءاتها لاشك قادرة اثناءها على تهيئة الطائرة تزامنا فالطائرة يلزمها المال فقط بينما للبطاقة إجراءات بالنسبة لي جد معقدة .. شكرا أخي شامل على تصحيح الإسم أما قولك إن الفاضلة وفاء لاتعمم اوووووووو فقد جانبت الحقيقة للأسف جدا إقرا كم مرة قالت إنها بصدد معالجة مليار ونصف مليار مريض(عدد المسلمين) ولم أقرا لها مرة ثناءا على مسلم عدا مرة أثنت على إعتذار السيد نزال لها لم تقل مرة واحدة فيما كتبت إن ثمة مسلم سوي كلهم برأيها همج ومجرمون وأغبياء إقتبس لي مقطعا من مئات المقالات لها يثبت عكس ما اقول لأعيد النظر بما ابدي من رأي .. وبخصوص المعلق طلال الخوري وحيث إنك أخ وصديق أحترمه... ه


9 - خض الماء لا يجلب السمن
صلاح يوسف ( 2009 / 10 / 25 - 17:06 )
أتفق مع ملاحظات عبد القادر الوجيهة التي قالها في مقالته المنفردة أو تلك التي قالها متابعة هنا في هذه الصفحة. ورغم عودتي متعباً من الخارج، غير أني، قد وجدت نفسي مضطراً للحديث، خاصة وأن تانيا قد استشهدت بما سبق أن قلته في أكثر من سياق.
سأحاول التركيز على ما أراه محور كل ما يدور من سجالات، وهو الطلب الضمني لتانيا بعدم تعميم النقد ليطال ( كل المسلمين )، حيث في اعتقادها، كما يبدو من كتاباتها، أن ثمة فوارق مهمة بين المسلمين المسالمين والذين لا يؤذون غيرهم، وبين أولئك الضالعين في الإرهاب والقتل الوحشي وتكفير الآخرين، كما تعتقد تانيا أن الخلل ليس متأصلاً في عقيدة المسلمين، بل أخطاء يرتكبها مدعون بالإسلام بينما هم ليسوا مسلمين، لأن الضحايا يكونون أيضاً من المسلمين، كما يحدث في شوارع وأسواق العراق - مثالاً لا حصراً.
هنا آخذ على السيدة تانيا عدة مآخذ وهي على النحو التالي:
1- لماذا تصر تانيا على اعتبار التعميم مطلقاً بالكامل، فحتى التعميمات يوجد لها شواذ، فهل ينبغي على وفاء سلطان ان تقول ( جميع المسلمين ما عدا تانيا الشريف ورعد الحافظ ) ؟؟؟؟ هل هذا معقول ؟؟؟؟ السواد الأعظم هو المقصود بالانتقاد، وهم يستحقون كل انتقاد ما دام هذا الانتقاد مبنياً على أسس وجيهة.
2- أورد السيد عبد القادر


10 - السلام عليكم
طلعت خيري ( 2009 / 10 / 25 - 20:03 )
الزميل... صلاح

هذا قولك

أين قوته الخارقة وجبروته وعواصفه وزلازله وبراكينه ؟؟؟ لو أرادت السيدة تانيا الوصول إلى الحقيقة وتأمل القرآن بشكل عقلاني لاستنتجت ما استنتجناه نحن من سنين خلت.

اين الايات التي لاتستجيب الها العقل ... الخلل في عقولكم



هذا قولك
بوسعك ان تقلدي صديقك طلعت خيري والقرآنيين عموماً، وتنكري التاريخ بأسره، لأجل إخفاء مخازي محمد وأصحابه بحق الأسرى والنساء المغتصبات بملك اليمين. يجب تفحص كل حرف يقال للطلبة في المدارس، ويجب إلغاء مادة التربية الدينية وتقرير حقوق الإنسان والفنون. لماذا لا يقترح عاقل ضرورة غربلة القرآن من آيات التحريض على الكراهية والعنف وأوامر القتل والشتائم التي أبدع إله محمد في إطلاقها على المخالفين في الرأي

اين دليلك على ان تشريع ملك اليمين هو اغتصاب النساء

سوف اثبت كذبك

هذا تشريع الزواج من ملك اليمين

{وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ }النساء3

فتح الله باب الزواج على مصراعيه لكل من


11 - بل سأثبت أنا كذبك أنت يا طلعت !!!
صلاح يوسف ( 2009 / 10 / 25 - 20:21 )
القرآن أولاً هو عبارة عن خلطبيطة غير متجانسة ومتناقضة أشد التناقض وأنت تنتقي على مزاجك وأحياناً شيء لا يتعلق بالموضوع. طبعاً قلة ادبك من قلة أدب قرآنك فقد شرحناها بالتفصيل.
لماذا لا تضع في غوغل بحثاً عن الحديث ( اغزو تبوك تغنموا بنات الأصفر ونساء الروم ) ؟؟؟؟ نسيت انت لا تعترف إلا بالقرآن.
حسناً، اذهب إلى الآية 19 من سورة النساء ( والمحصنات من النساء )، التي نزلت على محمد ( أو ألفها حسب الطلب ) في إحدى الغزوات ويقال أنها نزلت يوم خيبر، حينما سئل النبي الأمي ( مثلك ) عن جواز نكاح نساء المهزومين في الحرب، واللواتي يتذرعن بأنهن متزوجات. جاء رد الله على مقاس أصحاب محمد بأن لا بأس من نكاحها ( اغتصابها ) حتى لو كانت متزوجة، فالسبي يبطل الزواج !!! أليس هذا قرآنك يا بو قرآن ؟؟؟؟؟؟
في أي تشريع في العالم يجوز للجيش المنتصر نكاح نساء المهزومين ؟؟؟؟؟ كان ينبغي إذن على الأمريكان والإنجليز بمثل شريعة القرآن ومن ثم اغتصاب كافة نساء العراق بعد قتل الرجال واسترقاق الأطفال ؟؟؟؟ من حسن حظنا أنهم ليسوا مسلمين !!!!!


12 - صلاح يوسف قلنا البدء بالسب دليل العجز ولم كل هذا ولم تناقض ن
مجدي ( 2009 / 10 / 25 - 21:05 )
لا ادري لم تغتاظ من كل كلمة ويسهل استثارتك ولم الدفاع حتي الموت عن سلطانتك وهل عجزت هي عن الدفاع عن نفسها


13 - يا سيد الطب في سوريا معرب فكيف يمارسوه خارج بلادهم وان كان ف
محمد ( 2009 / 10 / 25 - 21:10 )
اما عن موضوع القمني فلو لم يقل لها كفاية هو بنفسه لاستمرت واستمرت وطريقة كتابتها توحي بانها تمتلك المفاتيح ويكفي ان كل من علق بعدها اشار لما كتبته وكأنه طوق النجاه الوحيد الا لو كانت كما يطلق عندنا في مصر عزومة مركبية لم تعن بها شيء اهو طق حنك كما تقولوا بالسوري وفي الحالتين هي تحاول اظهار القوي والتمكن والايحاء بهذا للاخرين في المقاله كله كان يحيي ويؤكد قدرتها هنا بتتمسكنوا ليه
اما عن التعليق الشاذ عن الاطفال الذين يولدوا بخارج الزواج ويعيشوا بسبب الاسلام بلا مأوي فهذه النكته الكبري فلو علي الاسلام ما كانوا ولدوا بلا زواج اما عن كفالة اليتيم والاطفال بلا مأوي فاعتقد الاسلام واضح وصريح فلا يؤخذ اي انسان بذنب الاخر فمن اين لك بموضوع الاطفال بلا مأوي بسبب الاسلام
اما عن اطفال الشوارع فعندنا في مصر قامه زوجه السيد ساويرس بحملة وزيارات لامريكا الجنوبية حيث انها اكثر البلاد تعاني المشكله وتحاول ايجاد الحلول لها لنقل بعض الحلول لمصر يعني بالعربي اولاد الشوارع في الغرب اكثر من الشرق والشرق يبحث لها عن حل مسلم ومسيحي
ومن عملي مع اطفال الشوارع اقدر اقول لك الفقر والجهل واشياء اخري اخرها الاسلام المشكله اننا عندنا الان مليون فقيه في الدين وملايين في غير الدين امثالك يا سيد شابوري اقص


14 - السلام عليكم
طلعت خيري ( 2009 / 10 / 26 - 04:29 )
الزميل .. صلاح

سوف اثبت لك ان عقلك لا يستطيع ان يتدبر القران والخلل في عقلك وليس في القران ... واظن بعد هذا التوضيع .. من العار ان تجادل في شيئ لاعلم لك به...

يعتقد النصارى والالحادين والا دينين بل وحتى المسلمين ان تعدد الزوجات وملك اليمين شرع على خلفية الجهاد.. وما حصل عليه المسلمين من سبيا حرب
اثناء قتل الكفار.. ولقد جادل بعضهم بعض بدون علم ولاهدى ولاكتاب منير.... ولقد غيب الاسلام السياسي الحقيقه عن طريق التفسير الفاسد للايات القرانيه والتهاون في حدود التنزيل...و سوف نقوم باذن الله بشرح هذا الموضوع ونرجوا من الله ان يوفقنا في وضع الية الايات بخصوص هذا التشريع بعد ان غيب الفكر الوثني الشركي الالحادي( المراه) في عصر ساد فيه الظلام والجهل وترك المراة ( للمتاجره باجسادهن وجمع الاموال من الزنى ) (او بيعهن كما تباع الحيوانات كسبيا )( او الاستمتاع بهن بزواج باطل كزواج المتعه) ( او اغتصابهن من قبل العبيد على يد ساداتهن واجبارهن على الحمل من الزنى لزيادة العبيد لغرض المتاجره)
لقد نتجه عن تشريعات القوانين الوضعيه الفاسد التي شرعها الفكر الوثني الشركي.. رد فعل له اثر بالغ على الفكر الثقافي لذلك العصر... وما ترتب عليه من سلوكيات نفسيه وفكريه يمارسها ابناء ذلك العصر من اجل


15 - ألسيد شامل
تانيا جعفر الشريف ( 2009 / 10 / 26 - 04:56 )
وهذا ما تسميه حضرتك تعليق الخوري الثاني مع المحبة
do not delete
Sunday, October 25, 2009 - T. khoury

السيد / السيدة. تان / يا : أود أن تتفهموا يوما ما

أنت لم تنشر تعليقاتي على مقالك السابق. كنت قد حذفت تعليقي بعد أن تكون قد نشرت في الماضي. سلوكك هو مثير للاشمئزاز.
تعليقي على المقال السابق :
السيد / السيدة. تان / يا : أود أن تتفهموا يوما ما
هل ما يلي يعني أي شيء لك :

النتيجة : 25 ٪ شارك في التصويت : 50

الآن ، وأود أن أضيف : نتيجة مقالة السيد ألأستاذ عبد القادر أنيس هي :
النتيجة : 94% شارك في التصويت : 49
وأود أن أضيف : نتيجة مقالات
DR WAFA SULTAN
هي :
النتيجة : 94% شارك في التصويت : 350

السيد / السيدة. تان / يا : أود أن تتفهموا يوما ما



16 - سلوكك هو مثير للاشمئزاز .أوقف حذف تعليقي
T. khoury ( 2009 / 10 / 26 - 05:29 )

أنت لم تنشر تعليقاتي على مقالك السابق. كنت قد حذفت تعليقي بعد أن تكون قد نشرت في الماضي. سلوكك هو مثير للاشمئزاز. تعليقي على المقال السابق :


السيد / السيدة. تان / يا : أود أن تتفهموا يوما ما

هل ما يلي يعني أي شيء لك :

النتيجة : 25 ٪ شارك في التصويت : 50

الآن ، وأود أن أضيف : نتيجة مقالة السيد ألأستاذ عبد القادر أنيس هي :
النتيجة : 94% شارك في التصويت : 49
وأود أن أضيف : نتيجة مقالات
DR WAFA SULTAN
هي :
النتيجة : 94% شارك في التصويت : 350

السيد / السيدة. تان / يا : أود أن تتفهموا يوما ما



17 - . سلوكك هو مثير للاشمئزاز . أوقف حذف تعليقي
T. khoury ( 2009 / 10 / 26 - 05:33 )

أنت لم تنشر تعليقاتي على مقالك السابق. كنت قد حذفت تعليقي بعد أن تكون قد نشرت في
الماضي. سلوكك هو مثير للاشمئزاز. تعليقي على المقال السابق :


السيد / السيدة. تان / يا : أود أن تتفهموا يوما ما

هل ما يلي يعني أي شيء لك :

النتيجة : 25 ٪ شارك في التصويت : 50

الآن ، وأود أن أضيف : نتيجة مقالة السيد ألأستاذ عبد القادر أنيس هي :
النتيجة : 94% شارك في التصويت : 49
وأود أن أضيف : نتيجة مقالات
DR WAFA SULTAN
هي :
النتيجة : 94% شارك في التصويت : 350

السيد / السيدة. تان / يا : أود أن تتفهموا يوما ما



18 - زنا ملكات اليمين
صلاح يوسف ( 2009 / 10 / 26 - 05:37 )
الزنا هو كل علاقة خارج إطار الزواج الشرعي، وملكات اليمين التي كان المسلمون يأخذونهن سبايا بعد انتصاراتهم المنظفرة في المعارك، وبعد سلب الأموال وحرق الكروم، يسلبون النساء، وتسمى سبية، وتصبح ملك يمين وليست زوجة ( إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم ) أي أن الزواج شيء وملك اليمين شيء آخر. والمسلمون كانوا يواقعون ملكات اليمين سوى برضاها او غصباً عنها لأنها مملوكة ولا خيار لها في ذلك. الزواج تم تحديده بأربع زوجات، أما ملك اليمين فالعدد مفتوح. الصحابي عبد الرحمن بن عوف كان تاجراً للعبيد والرقيق وكان لديه 70 من ملك اليمين، والخليفة العباسي الواثق بالله كانت لديه 4000 جارية !!! والإسلام يبيح كلذلك حتى بالنصوص التي أوردتها انت يا زميل طلعت .. فمن منا من لا يتدبر عقله، ومن منا المزور الكذاب ؟؟؟؟


19 - لن امل من تحية السيدة التي هي بالف رجل من امثال شامل وخوري ف
مجدي ( 2009 / 10 / 26 - 05:50 )
ماذا تقول سيد شامل في رد الاستاذة والتعليق امامك معاد مرتين وينطق بما فيه
لو كانت الاستاذة علي نفس المستوي الثقافي المتدني لاغلقت باب التصويت الذي تتباهوا به, يا سيد كلما زاد عدد المهللين كلما عكس السطحية فما جاء بجديد لكن الاستاذة تتمتع باعلي نسبة جدل واعلي نسبة معارضة واعلي موقف صلب واعلي نسبة مواضيع متنوعة تعيش مشاكل مجتمعها الذي تعيش انت فيه وتتجاهلة ولا يعكس هذا غير خوف من السلطة التي تعيش في ظلها وحمايتها وبالتالي تكتب لها وتغازلها في اهم موضوع وهو هدم القيم والمبادئ وجر الافراد لمعارك فرعية لتلهيهم عن وضع بلادك المخزي
اما الاستاذة فهي تخوض في الرمال الناعمة وتعيش المجتمع وبالتالي من له قدرة علي تحريك والتلاعب بالمعلقين وتوجيههم وهذا ما اظهرته واظهره اصدقائك يا شامل في توجيهك لهم في الرد والمناقشة ومن مع من ومن يعلقوا له او ضده جموع مغيبة ومحسوبة علي المثقفين ولاهتمامكم الجموعي بما تقومواا به في عملية التصويت نري هذا التعليق ولا تعليق


20 - لن امل من تحية السيدة التي هي بالف رجل من امثال شامل وخوري ف
مجدي ( 2009 / 10 / 26 - 07:17 )
ماذا تقول سيد شامل في رد الاستاذة والتعليق امامك معاد مرتين وينطق بما فيه
لو كانت الاستاذة علي نفس المستوي الثقافي المتدني لاغلقت باب التصويت الذي تتباهوا به, يا سيد كلما زاد عدد المهللين كلما عكس السطحية فما جاء بجديد لكن الاستاذة تتمتع باعلي نسبة جدل واعلي نسبة معارضة واعلي موقف صلب واعلي نسبة مواضيع متنوعة تعيش مشاكل مجتمعها الذي تعيش انت فيه وتتجاهلة ولا يعكس هذا غير خوف من السلطة التي تعيش في ظلها وحمايتها وبالتالي تكتب لها وتغازلها في اهم موضوع وهو هدم القيم والمبادئ وجر الافراد لمعارك فرعية لتلهيهم عن وضع بلادك المخزي
اما الاستاذة فهي تخوض في الرمال الناعمة وتعيش المجتمع وبالتالي من له قدرة علي تحريك والتلاعب بالمعلقين وتوجيههم وهذا ما اظهرته واظهره اصدقائك يا شامل في توجيهك لهم في الرد والمناقشة ومن مع من ومن يعلقوا له او ضده جموع مغيبة ومحسوبة علي المثقفين ولاهتمامكم الجموعي بما تقومواا به في عملية التصويت نري هذا التعليق ولا تعليق


21 - ده في عرفك وتعريفك شيخ صلاح ملكات اليمين ليست زنا في الالسلا
مجدي ( 2009 / 10 / 26 - 07:28 )
فتاويلك وتفسيرك وشغلك بالك بما لا يخصك مضيعة للوقت مالك انت وما ملكت اليمين وهل في ملكت اليمين الان, والزنا الخاص بالحرية الجنسية والشذوذ المقنن والعبودية وبيع الطفال والسيدات في العالم الغربي وتجارة الحريم والدعارة والسيدات المتلويات في فترينات محلات الدعارة في الغرب والقنوات الفضائية التي تنقل كل انواع الشذوذ والدعارة الا تشغل بالك ام انت مازلت تعيش القرون الوسطي وتنمي بها القرون الحالية


22 - التبني وكفالة الأيتام
صلاح يوسف ( 2009 / 10 / 26 - 07:43 )
التبني هو قيام الأسر بتبني الأطفال ومنحهم حق الأبوة والأمومة وحق الانتساب لأسماء محترمة يقضون حياتهم كحق لهم مثل باقي البشر. هذا التبني محرم عند إله قثم منذ عقد العزم على مضاجعة زوجة ابنه بالتبني. التبني معمول به لدى كافة الشعوب غير الإسلامية، وهو فعل إنساني محترم بل يرقى ليصبح من خيرة الأفعال الإنسانية.
أما كفالة اليتيم والتبرع له بثمن الخبز فهو عمل صالح بلا شك، ولكنه لا يرقى لدرجة التبني التي يمنح فيها الطفل أب وأم وربما إخوة. إن الإصرار على تجاهل الفرق المريع بين التبني وبين الكفالة يعني أحد أمرين: إما أن الشخص لا يمتلك عقلاً يؤهله لتمييز الفرق، وفي هذه الحالة لن نلوم الشخص لأن من يفقد قدرته على التمييز يسقط عنه حق التقاضي، وإما أنه وقح سافل يحب مضغ الكلام ويحب أن يوحي لنفسه بأنه مؤهل للمقارعة بالحجة، وفي الحالة الثانية أيضاً لن نلوم الشخص، لأننا لسنا على استعداد لخوض مجادلات مع السفة والوقحين.


23 - رد ثاني
تانيا جعفر الشريف ( 2009 / 10 / 26 - 07:46 )
ألسيد عبد القادر أنيس ...
------------------------
شكرا أخي الطيب على تواصلك وتقبلك وتعقيبك على ما أكتب وبعد......
فلا أدري حقيقة ما الفرق بين أن تقول لا يعرفون الأخلاق وبين لايعرفون هذه الأخلاق فالنتيجة واحدة أما قولك اليوم إنك تقصد أخلاق العلمانيين فهذا التأويل الجديد لم يخطر ببالي بل وكيف يخطر وما أدراني إنك تقول شيئا وتقصد ضمنا سواه ؟وعلى كل حال قبلت التفسير وأعتذر لاتهامك بما لم تقصد طالما إنك بررت الغرض من العبارة...وبخصوص كلمة المنساقون التي أثارتك فلقد أثريتها بما يكفي ولكن ... أكرر إنها مفردة يستعملها الكثير ممن يسمون هم أنفسهم منساقون وراء أفكار الدكتورة فلم لايحق لي نعتهم بها طالما إنها لاتزعجهم بل ربما تزيدهم فخرا وأنا بطبيعة الحال لا أقصد جنابك ولاكل من يرفض أن يطلقها على نفسه بل أؤكد أطلقها على من وصف نفسه بها باختياره...وبصدد إشارتك للإساءة الشخصية ياأخي أنت من أثار هذا الموضوع وكأنه طالما إن السيدة لم تذكرك بالإسم فليس لك الحق بالرد عليها وكأن القول بالإساءة لكل مسلم ومسلمة لايعنيني ماهذا يا سيدي .. الست مسلمة ؟ وعلى كل حال مثلك وهذه شهادتي تكتب بقناعاتك ولست منساقا لأحد ولهذا اقرا لك وأتابع كل ما تكتب بحرص شديد كونك تكتب آرائك بقناعاتك ولا يملى عليك كم يفع


24 - يا سيدي انسب لنفسك من تريد فاسمك كاف باعطائهم الاحترام واحنا
مجدي ( 2009 / 10 / 26 - 07:50 )
عيب وانت كما تدعي استاذ جامعة وارجع اقراء كلامك لتعرف معني السب ام تريد ان ترجع للقواميس اما عنا فنحن نقارع الحجة بالحجة ولا نخاف او نهتز لاننا ليس فقط علي حق وعلي خلق ولكن لاننا نعرف ماذا نقول ونفعل ونحن مثل لغيرنا كما انك مثل لغيرك وكل مثال واضح وصريح كما ان الاخلاق واضحة وصريحة وكما ان اللعقل وما يتبعه واضح وصريح


25 - أخي د/ صلاح
تانيا جعفر الشريف ( 2009 / 10 / 26 - 07:58 )
سيدي الفاضل كل تعليق ارى إنه يسيء لأي شخص مضطرة لوضعه في سلة(العنب) ومنها تعليق السيدة مجدي وتعليقك هذا وارجو أن تقدر الموقف


26 - يا صلاح ولم هي وقاحة ففعلا هناك الكثيرين كالحمار يحمل اسفارا
مجدي ( 2009 / 10 / 26 - 08:03 )
يا سيد صلاح ومثله ذكور كثيرة لا تدور في عقولهم غير اشياء تحط من قدر من يسمونها امراة ولذلك عندما تريدوا ان تسبوا مداخليكم تذكروا الحائرة ليسهل عليكم التجريح لشخصية المراة ثم تدافعوا عن المراة وتدعوا انكم تحترمونها وهي ليست اكثر مما تتقولوا عليه في عقولكم ولا ترونها غير بالصفات التي تنطقون بها في غضبكم, فهي هذه الصورة الدونية فقط وانت واصدقائك بما فيهم شامل لا يري المراءة غير في هذه الصفة الدونية ولا يبحث فيها غير عن اشياء محددة يتلون بمغزلة العقل وهو يشتهي الجسد فهذه هي الذكورة الخاصة بكم تراها في مقولاتك ومقولات اصدقائك شامل والبابلي ووهذا الاخر الذي لا يسعفني التذكر باسمه هذا الذي يستمر بالمنع كلما نطق والغريب انه لا يعلم لم يمنع ويدعي انه لا يسب هذا الفادي, كلكم لا تنظروا للمراءة غير هذه النظرة الدونية حتي رعد عندما يفسر الاختلاف بين السلطانة وتانيا يفسرة بنظرته الدونية للمراءة ناقصات عقل ولا يكتفي لكن يطلق اللالفاظ الخاصة به وبرؤيته لها وانتم تحصروا الخلاف الفكري في خلاف مع امراءة كلما اشتد عليكم الخلاف عدتم للحائرة الملجأ والملاذ لسب المراءة والتهجم والتلسن وكان المراءة هي اساس البلاء وكان المراة لا تفكر ولكن تشاغب لمجرد ان الاخر رجل
عيب عيب عليكم انتم المفروض مثقفين تحترموا


27 - هل ملك اليمين موجود الان ؟؟؟
صلاح يوسف ( 2009 / 10 / 26 - 08:04 )
وإذا كان ملك اليمين غير موجود وانتهى لأن البشرية تجاوزت مرحلة الرق والاستعباد، فكيف تكون نصوص ملك اليمين ( العبيد ) صالحة لكل زمان ولكل مكان ؟؟؟؟ هذا هو السؤال ؟؟؟
لكن لي تعليق بسيط على ماذكرت حول الحرية الجنسية في الغرب وهل ملك اليمين ما زال موجوداً لدى المسلمين ام لا. أقول أن الحرية الجنسية في الغرب يمارسونها بمزاجهم وبرضاهم لكون الجنس حاجة إنسانية، ولا يعني ذلك بالطبع الإباحية على الإطلاق، فكا أنك لا تفهمين الفرق بين التبني وكفالة اليتيم فكذلك سأشرح لك في المستقبل الفرق بين الحرية الجنسية وبين الإباحية المرفوضة.
ملك اليمين موجود في كافة دول الخليج حيث يمارس الرجال الجنس مع الخادمات من الفلبين وسيريلنكا وحتى من مصر ولبنان، باعتبار ان الخادمة جارية مدفوعة الأجر ( يقول قرآن قثم: فأتوهن أجورهن )، وطالما أن مواقعة ملك اليمين حلال فلهذا السبب تكون ممارسة الجنس مع جميع الخادمات حلال أيضاً، ومن ترفض تسحب إقامتها ويوجد ألاف غيرها. هناك في الخليج أيضاً، وفي عمان والسعودية توجد أكبر نسبة اعتداء على الأطفال بسبب غياب الحرية الجنسية ( 23% من الأطفال يتم الاعتداء عليهم حسب احثة علم اجتماع سعودية )، وتقول تلك الباحثة أيضاً ان نسبة السحاق في مدارس البنات الثانوية هناك تصل لحد 90 % او اكثر )


28 - شكرا استاذة تانيا وناسف لاسائة استخدام مقالتك في مهاترات جان
مجدي ( 2009 / 10 / 26 - 08:07 )
ارجوا ان تقبلي اسفي لاحترامي الشديد لك استاذة تانيا فما جاز لنا الانجراف لمهاترات الاستاذ صلاح وشكرا لحذفك التعليق


29 - لماذا الحجب ؟؟؟؟
صلاح يوسف ( 2009 / 10 / 26 - 08:16 )
الأخت تانيا / لماذا حذف تعليقي رقم 23 والذي أوضح فيه المعنى اللغوي للنكاح والبرهنة على أنه يعني المضاجعة الجنسية ولا يعني بالضرورة الزواج ؟؟؟؟ هل في هذا تجريح لأي شخص ؟؟؟؟


30 - هل هو نفس الاله
فلة ( 2009 / 10 / 26 - 09:27 )
لم يكن السيد عبد القادر يوما متشنجا او ضيق الافق كما حاولتي ان تظهريه وانما هو دوما رائع وموضوعي وعقلاني وله مني أطيب تحية ..ولكن لعلها انفعالاتكم تحاولون الباسها لمن يحاوركم ولاينساق وراءكم . هناك فرق كبير بين بطاقة الطائرة والطائرة .. اذا قسناه بالوزن لبلغ الاف الاطنان وان قسناه بالحجم فسيبلغ الاف الامتار المكعبة وليس الفرق ساعة او ساعات كما تدعين ومازلنا ننتظر اعتذارك ياسيدة تانيا عن هذا الافتراء كونك تطالبين بالاعتذار عن الجرائم التي ارتكبها بعض القادة والبشر في التاريخ ناسية او متناسية انهم ما ارتكبوا تلك الجرائم والحروب الا بسبب ابتعادهم عن الله او الرب الذي يفترض ان يعبدوه والذي يأمرهم بالتسامح والسلام .. عكس الحروب الاسلامية والتي كان سببها التقرب من الله وبايات منه تحضهم عليها . اما الفقر والطموح للافضل والرغبة في الشهرة والثراء فلا تعتبر عيبا حتى ان هناك بعض الانبياء كانوا كذلك وبعضهم نجح في تحقيق هدفه . ارجو منك ان تتوخي الانصاف والنظر بنفس العين وشكرا لك .


31 - عاجل : للحوار المتمدن
T. khoury ( 2009 / 10 / 26 - 12:49 )
عاجل : للحوار المتمدن
الى جميع الذين يستخدمون عقولهم.
اقتراح :
أعزائي ،

فمن الواضح أن هناك بعض الكتاب التافهين والمعلقين السفهاء (بدعم من الكاتب نفسه) يقومون بنشر أفكار رخيصة وسفيهة وحجج لا أساس لها.

لذا نطالب بقوة إلى أن كل كاتب له نتيجة أقل من 40 ٪ (وعدد من الأصوات أكثر من 20) لابد من منعها من الاستفادة من ميزة حذف التعليقات.

الرجاء دعم هذا الاقتراح وذلك للارتفاع بمستوى المناقشة الحرة في موقعنا الحبيب

مع أطيب التحيات


32 - ألمعلق طلال خوري
تانيا جعفر الشريف ( 2009 / 10 / 26 - 13:36 )
يا سيدي لاأعرف ماذا تريد بالضبط مني لم تكتب لي يوما جملة مفيدة واحدة لعتبرها تعليقا أنت كمن يحاول مسك الماء بقبضته أعدك بنشر كل خزعبلاتك(تعليقاتك) واعذرني فهي لم تكن يوما من الأيام تعليقات سواء ماكان منها بالعربية أو الأنجليزية فكل ما تكتب على شاكلة تعليقاتك اليوم .سانشر تعليقاتك لسببين الأول إحتراما وتلبية لطلب أخي الفاضل شاملا وثانيا ليطلع عليه المنصفون لعلهم يكفوني الرد عليك .. وصدقني أنا ممن يفرحني أكثر أن يقرأ ويعلق المختلفون معي لنهم يضيفوني لي شيئا جديدا .. أشعر غنك شامت ومغتبط بنتيجة التصويت السلبية .زوكما تعلم أستطيع أنا حجب التصويت لو كان بتلك الأهمية أو يشعرني بالخيبة .. أكتب وعلق ولكن أمامك مقالة إحترمها كل المحترمين فكن منهم سواء بالإتفاق أو الإختلاف أعدك مقالاتك لن ترمى في السلة بعد الآن ولكن اتمنى منك أن يكون التعليق الذي يخص مقالتي أن ترسله عليها لاأن تعمل كوبي وترسله (لأحبابك) كي اتعامل معك كما أتعامل مع الجميع تعامل أخوة وتعامل (كبار) أرجو أن تكون رسالتي لك واضحة وليعذرني شامل


33 - ألأخت فلة
تانيا جعفر الشريف ( 2009 / 10 / 26 - 14:12 )
شكرا لوجودك ولكنك منفعلة بلا سبب ... من قال إن ألأستاذ عبد القادر كان منفعلا ومتشنجا فهو يرد بمنتهى الكياسة والهدوء والإحترام والعقلائية فمن أين لك هذه المعلومات لتلصقيها بي وتنسبيها إلي بخصوصه ؟
هل وجدت بالفعل غني اتهمته بما تقولين عودي للمقالة والتعليق وتبيني الأمر فلو وجدتيني كذلك فعلي لكما الإعتذار وإلا فأولى بك أن تعتذري لي عن تهمتك..أكرر شكري لمرورك رغم عنفه وتقبل محبتي


34 - ذات الاسطوانة
فلة ( 2009 / 10 / 26 - 16:47 )
الاسطوانة ذاتها تديرينها والتي مللنا سماعها بوصف الاخرين بالانفعال والتشنج تهربا ومناورة عندما تعجزون عن الرد .. فبعد ان حاولت وصف الكاتب بالتشنج والاحكام المسبقة وبطريقة مواربة عندما قلت : وأرجو إبتداءا أن يسع صدره ووقته لقراءة ما أكتب بروح(رياضية) بعيدا عن التشنج والأحكام المسبقة توخيا للوصول إلى ما يجمع لاما يفرق.... تتابعين نفس الاسلوب معي وتصفيني باني منفعلة رغم اني عكس ماذكرتي تماما ولكن كما سبق وقلت هي مشاعركم تلبسونها لمن لا ينساق وراءكم ويبدو انك من شدة الانفعال التبس عليك موضوع الاعتذارلاني طلبت اعتذارك عن موضوع الطائرة وبطاقتها والفرق بينهما.... ومازلت انتظر ذلك وشكرا لك


35 - مثال على الهذيان الاسلامي
مايسترو ( 2009 / 10 / 26 - 18:51 )
إذا أردتم أكبر مثال على الهذيان والغوغائية في الاسلام ، ما عليكم سوى قراءة تعليقات المدعو بـ(مجدي)، فحين اقرأ تعليقات هذا الشخص أشعر أني أقرأ القرآن، وذلك لسبب واحد وهوالتناقض وعدم الفهم في كلا الحالتين، فيا سيدي الكريم، إما أن تكتب جملة كاملة ومفهومة وإما أن تريحنا من كلام لا يقدم ولا يأخر، وفيه الناسخ والمنسوخ كما هي حال آيات القرآن، وإن اللبيب من الاشارة يفهم، أليس كذلك ؟.


36 - رد أخير
تانيا جعفر الشريف ( 2009 / 10 / 27 - 05:30 )
ألأخت فلة...
--------------
عندما وصفتك بالإنفعال فابتداءا إنك دخلت حتى دون أن تسبقك التحية والسلام على محاورتك وثانيا كيف لك أن تفهمي دعوتي للأستاذ بسعة الصدر على إنه إتهام بالإنفعال أؤكد لم إن عبد القادر كان هادئا أكثر منك ومني ولكنك يبدو إنك تردين تعكير الجو بيني وبينه(هذه مزحة) الطائرة وبطاقة الطائرة والفرق بينهما إرجعي لردي/1 و2 لعل فيهما ما يفي وسيفي بالتأكيد ولا داعي للتكرار .. ارجوك سيدتي تقبلي إعتذاري لما قد سببته لي من... وثقي لم اقصد.هذا إذا حصل بالفعل ما يعكر أجواء هدوئك أما مابيني والسيد عبد القادر فاتركيه بيننا واضنه يتفهم الأمر مع محبتي وجزيل احترامي لتواصلك ...
ألفاضل مايسترو
--------------
طابت أوقاتك بكل خير... نعم أخي الكريم ألسيد/ه مجدي بالفعل تمادى غلى حد ما بتكرار نفسه وافضى بما زاد عما يجب ولو تراجه التعليقات تجدني رفعت له/ا أعتقد ثلاث تعليقات وفي هذا دلالة على إني لاأقبل الإساءة من ولأي كان .إحسبها علي وتقبل عذري ومحبتي
د/صلاح
-------------
أعتذر لما حصل ولك تقدير الحال


37 - كووود مورننغ
فلة ( 2009 / 10 / 27 - 06:34 )
صباح الفل سيدة تانيا واشكر لك طيب اخلاقك وتهذيبك في ردودك والتي تدفعنا بلطف للتغاضي عن كثير مما نراه مغالطات في الافكار والاراء التي تطرحينها... جزيل احترامي وتقديري لك سيدتي الفاضلة


38 - فله
تانيا جعفر الشريف ( 2009 / 10 / 27 - 14:27 )
كم هو رائع ردك حقا اشعرني بالخجل ... تلك هو صورة التعبير الحقيقي عن الخلق الرفيع الذي تتحلين به با طيبة ... اشعرتيني بحقك علي بالأعتذار لك عن مجرد مخالفتي لك بالرأي أنت واعتذاري بالعراقي(على راسي) سنكون اصدقاء أجزم بذلك

اخر الافلام

.. أبو بكر البغدادي: كواليس لقاء بي بي سي مع أرملة تنظيم الدول


.. 164-Ali-Imran




.. 166-Ali-Imran


.. 170-Ali-Imran




.. 154-Ali-Imran