الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


...مصداقية الوحى الجبريلى و الوحى المحمدى و عورهما – الجزء 2 من 4 أجزاء

أنون بيرسون

2009 / 10 / 27
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


تقوم النظرية الاسلامية ..على مصداقية شاهد عيان واحد وحيد لا شريك له و هو مدعى النبوة نفسه ( بصرف النظر عن صدق ادعائه ام كذبه) .....فجبريل لم يراه احد قط و تضاربت رويات مظاهر مجيئ وحيه و حلوله .فمن رواية يقطع المسلمين بصحتها من خنق جبريل لمحمد و سوقية الرواية الخديجية الرقعية من جلوس محمد على أفخاذها و تعريتها لنفسها و كأن العرى وحده لا يخجل ملائكة .بل يجب ان يصحبه جلوس المحمد بين الافخاذ العارية و اختفاء جبريل الذى ايضا لم يشهد ظهوره و اختفائه سوى هذا المحمد .......الى روايات عن خوار الناقة تحته عندم يأتيه الوحى و احمرارا وجه و رغيه و أزباده و صدور صليل جرسا من وجهه لعله يستدعى الى الذاكرة صليل جرس أفعى الاجراس الرقطاء و هى ظواهر فى مجموعها ليست مريحة و لا مستساغة و لا مفهومة ان كانت الرسالة خيرا و الراسل هو اله الخير لا اله الشر ..فكيف يكون لرسالة الله مثل هذه الرعب لا الفرح و أن يكون محمده الشاهدا الوحيد على هذا الحضور الجبريلى و نستمد الصحة من هذه الشهادة المنفردة . و التى صدرت عن شخصا حامت الشبهات بقوة حول سيرته و تصرفاته و دوافعه

رغم أن حضورا جبريل لم يحدث و لم يكن له أحتياج ....فى حالة الوحى المحمدى "السيرة" الفعليه التقريريه اللفظيه ...الا ان هذا لم يمنع أن يكون الوحى المحمدى متساوى الفاعلية و القيمة مع الوحى الجبريلى ...فالمضحك أن أنتفاء وساطة جبريل فى الوحى المحمدى لم تجعله فى نظرا المسلمين وحيا مباشر دون وسيط . رغم أن الواحى هو الله و الموحى اليه هو "محمد" (فرضا) و مع هذا لم لم تنقصه شرعيه ...فمحمد فى أحاديثه "قال"و لم يأمره ملاك ان "يقول"..فما قيمة الوساطة الجبريليه فى رفع مصداقية القرأن عن مصداقية الاحاديث أذن؟ ...و لماذا لم يوحى بالقرأن بنفس طريقة و حى التوراة و الانجيل ...أى يتم الهام رسول لا تلقينه أفعل و لا تفعل .....رب قائلا يقول .....أنه لول ان جبريل أعطاه القران .....و لول نص القران ما كان لأقوال محمد و نبوته مصداقية و هنا نجيب

.متن النص القرأنى .....لم يعطى دلالة مقطوعة بصحته فقد خلى من أى تفاصيل يمكن الرجوع بها و التحاجج عليها .. و يسألونك عن الروح قل هى من امر ربى ....و يسألونك عن عدد اهل الكهف قل الله أعلم....و ان سألوك أكثر من هذا ...قل لا تسألوا عن أشياء ان تبدى لكم .....بل بالاكثر حوى تناقضات تحت بند التناسخ و حوى أختلافات عقائدية و تاريخية مع اليهودية و المسيحية مع انه أدعى انه أمتدادا لها
.
و عدم المسلمين مصدرا موثوق به أو حتى غير موثوق به ....يستطيعوا أن يبرزوه لنصوص كتابية توراتية و انجيلية كان من المفترض أن تدعم نص القران ...ثم برر المسلمين هذا الاختلاف الجوهرى بتحريف تلك النصوص التى كان من ينتظر حسب نص القرأن أن تكون داعمه الاساسى و الجوهرى و المهم و هكذا فقد القرأن بيده الشاهدين الوحيدين على صحته ....بل طعنهم و أعدمهم بنفسه و ذاته ...(((.فأقام حجة علي نفسه من ادلة لا يعترف هو بحجتها ))) .و كأنه محامى استدعى الى المحكمة شاهدى أثبات ليشهدوا له ثم شكك هو نفسه فى مصداقيتهم ثم لوح النص القرأنى بتحدى لغوى لفظى مدعيا بلاغة ....لا يمكن اعتبارها مقياسا يعتد به فالبلاغة اللفظية تعتمد على مرجعية متناهية النسبية لا قيمة لها عمليا الا لذوق مستسيغها و البيئة المحلية و الاستسحان اللحظى و مدى قدرة المتلقى و تمكنه من اللغة الاصلية قبيل تطورها 1400 عام ناهيك انه دليلا لا يستقيم سوى لمتقن العربية و ليس حتى الناطق بها .

فحل المعضلات الاخلاقية و الحياتية يستلزم بالاولى "صحة و سدادة و رجاحة" الرد لا "تلحينا و أنشاء و بلاغة" له ..و بلاغة و فخامة الغلاف لا تغنى و لا يستغنى بها عن جودة المحتوى القرأنى الفارغ من القيمة المضافة ( انتظر الجزء الرابع و الاخير من هذه المقالات)

.الاهم و الاخطر ...أن متن النص القرانى حوى دلائل على الاستفادة المباشرة لمدعى النبوة .....من عائد مادى و سلطان أرضى و أستباحة جنسية .....فالدافع على أدعاء النبوة قاطع الحدوث ..فمحمد هو المستفيد الاول و ربما الاوحد من رسالة القران التى اولت رغباته و غزواته و شبقه و زوجاته و حتى خليلته كل الاهتمام ......حوى المتن القرأنى على مبادئ و تقرير و تشريع لا يمكن أن يستقيم الا فى اوساط بدائية مستوحشة مثل تقطيع الاعضاء و فقئ العيون و التصليب و الاتجار بالبشر و تقنين العبودية و أغتصاب العبيد و أستغلالهم جنسيا ذكورا و اناث ...يتابع لطفا








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - السلام عليكم
طلعت خيري ( 2009 / 10 / 27 - 18:37 )
الزميل ... انون.. شكرا لمقالك


طبعا ما نقلته هو من اكاذيب الاسلام السياسي ... وخاصة ما يخص صلصلة جرس .. او جلوس النبي بين افخاد عائشه ... السبب لانه لاتوجد ايه بالقران تاكد وصف الوحي لمحمد ماعدى تشكيك المشركين .. بالوحي ان يكون الشيطان او يكون جن هو الذي يوحي لمحمد ... اكد الله ان محمد لقد راى الوحي راي العين ... في روايتن في القران .. بحث لايستطع محمد ان يشك بالوحي ... ولا يمكن ان يكون شيطان رجيم

المرة الاولى
إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ{19} ذِي قُوَّةٍ عِندَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍ{20} مُطَاعٍ ثَمَّ أَمِينٍ{21} وَمَا صَاحِبُكُم بِمَجْنُونٍ{22} وَلَقَدْ رَآهُ بِالْأُفُقِ الْمُبِينِ{23} وَمَا هُوَ عَلَى الْغَيْبِ بِضَنِينٍ{24} وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَيْطَانٍ رَجِيمٍ{25}

المراة الثانيه
وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى{1} مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى{2} وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى{3} إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى{4} عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى{5} ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى{6} وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى{7} ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى{8} فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى{9} فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى{10} مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى{11} أَفَتُمَارُو


2 - من قرأنك أدينك
س. السندي ( 2009 / 10 / 28 - 01:43 )
هذا ما قاله محمد
{قُل لاَّ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ اللّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ ........ألخ {الأنعام50

{قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ ........ألخ إنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ {الأعراف188
التعليق ... أليس النبي من النبؤة ، إذن كيف تدعون أنه نبي وهو لايقول ذالك ، وفي كلتا الايتين التين سقتهما يا صاحبي ، وكيف جعلتموه إذن خاتم النبين وهو يقول إن أنا إلا نذير وبشير .... أترك التعليق للأحبة القراء والباحثين وكل مستنير ... أم هذا أيضا كلام للمستغفلين .....!؟


3 - ....نفى مصداقية رجال الدين المسيحين ( سواء عن حق او كذب) ..ل
أنون بيرسون ( 2009 / 10 / 28 - 08:32 )
االاخ الفاضل طلعت خيرى
- اشكرك من أجل تعبك فى قراة المقال و تجشمك عناء الرد المطول و أرد على سيادتك بأختصار
- أولا قمت بالاستشهاد على القرأن من ذات القران ....و كانك تقبل شهادة الشخص لذاته
- ثانيا أشكالية السيرة النبوية جدالا فى الداخل الاسلامى يعنى اطرافا أسلامية بالدرجة الاولى فحل أشكاليتك مع اخوتك المسلمين ثم أخرجوا الى العالم بصوت رجلا واحد و قولوا لنا ماهو الاسلام .....بعد 1400 عام من تأسيسه على يد السيد محمد مازالت -ماهية- الاسلام ملتبسة مما يلقى الظلال أكثر على حقيقة الاسلام
- ثالثا قلت سيادتك ((ولكن التحريف بداء اثناء البعثة لااهداف سياسيه خوفا من دخول النصارى واليهود في الاسلام)) و هنا أسئلك هذا الفرض أو هذا القول أو هذه النظرية او هذا الاستنتاج....ماذا أنت مدللا به عليها و ما هى براهينك .و اين هى أسانيدك و ما هى مراجعك ..أين هذا من مخطوطات وادى القمران 200 قبل الميلاد و المخطوطة السينائية القرن الثالث الميلادى و الاف المخطوطات السابقة للأسلام مثل مخطوطات مجمع نقية القرن الرابع الميلادى .....لا تلقى الكلام على عواهنه بل وثق و ضمن نظرياتك براهينها
- رابعا قلت سيادتك قاصدا مدح نبيك هاجيا القسوس و الرهبان الذين مدحهم محمدك و هجاهم فى أن واحد ...ككل تضارباته


4 - مقال علمي منطقي ممتاز
انسان محاصر اسلامويا ( 2009 / 10 / 28 - 10:36 )
شكرا جزيلا سيد بيرسون على المقال الرائع والمنطقي الذي لايخالجه ادنى شك لمن يريد ويستخدم عقله اما بالنسبة لباقي اخوتنا مغسولي الدماغ ومسلوبي الارادة بالاسلام العنصري الدموي الفاشي الارهابي المتخلف المنافق الملتبس المتبدل المتغير الناسخ والمنسوخ والمستنسخ فالامر بحاجة لبضعة عيادات نفسية لاننا كما نعرف في علم النفس وفي الطب النفسي، وهذا ليس اهانة لاحد، بل هو امر يخصنا جميعا انما بدرجات متفاوتة، في طب النفس يجد المريض صعوبة هائلة في الاقتناع بصحة وصواب مايلقنه اياه الطبيب النفسي وهذا يعتبر فعلا احد اكبر التحديات والصعاب والعقبات التي تواجه الطبيب النفسي في عمله والتي تواجه المريض ذاته وتمنعه احيانا او تطيل فترة شفاءه من مرضه، انها تلك الحاجة الغريزية التي نشعر بها داخلنا تجاه رفض التغيير والتغير ورفض الاعتراف بالذنب او الاعتراف باننا كنا على خطأ في موقف ما والا لما كانت بشريتنا تواجه الان كما تواجه منذ الاف السنين هذا الكم الهائل من التناقضات والمشاكل والتي ينجم الكثير الكثير منها ان لم يكن معظمها عن الامتناع عن الاعتراف بالذنب والمكابرة والغي في الخطأ.


5 - السلام عليكم
طلعت خيري ( 2009 / 10 / 28 - 14:26 )
الزميل ... انون

هذا قولك
أولا قمت بالاستشهاد على القرأن من ذات القران ....و كانك تقبل شهادة الشخص لذاته

انت حرفت وقلبت معنى الايات بما يخدم مقلك ولكن في الحقيقه ... لا يتناسق مع الواقع الدعوي لتك الايات

هذا قولك
ثانيا أشكالية السيرة النبوية جدالا فى الداخل الاسلامى يعنى اطرافا أسلامية بالدرجة الاولى فحل أشكاليتك مع اخوتك المسلمين ثم أخرجوا الى العالم بصوت رجلا واحد و قولوا لنا ماهو الاسلام .....بعد 1400 عام من تأسيسه على يد السيد محمد مازالت -ماهية- الاسلام ملتبسة مما يلقى الظلال أكثر على حقيقة الاسلام

انا اتفق معك في هذا الري

هذا قولك
ثالثا قلت سيادتك ((ولكن التحريف بداء اثناء البعثة لااهداف سياسيه خوفا من دخول النصارى واليهود في الاسلام)) و هنا أسئلك هذا الفرض أو هذا القول أو هذه النظرية او هذا الاستنتاج....ماذا أنت مدللا به عليها و ما هى براهينك .و اين هى أسانيدك و ما هى مراجعك

{فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ }البقرة79


هذا قولك


6 - الاسلام
بسيونى بسيونى ( 2009 / 10 / 28 - 14:30 )
دعنى اولا اسالك سؤالا انت تقول ان جبريل غير حقيقى لان لا احد راه وهل تعتقد انه حتى لو راوه كانوا سيؤمنون وهل الايمان بعقيده يقوم على الرؤيا المباشره اى مادى لا معنوى هل هذا هو الدين من وجهه نظرك دين مادى ملموس ومحسوس اذا ما فائده الانبياء انت تحاول انت تسقط مفهومك للدين المسيحى على الاسلام لماذا لم يكن الهاما كما اليهوديه والمسيحيه واخيرا تقول ان المتن القرانى احتوى على استفاده للنبى من الدين استفاده مباشره فاين دليلك ان محمد كان مثلا اغنى رجل فى جزيره العرب اين الاستفاده من دين تسبب فى ايذاء الكفار له معنوى ومادى ولماذا رفض العروض المقدمه له حسب كتب التاريخ وتقول ان المتن القرانى احتوى على تشريع لمبادىء لا تستقيم الا فى بيئه بدائيه اظن كلامك مرسل وبدون دليل وهذا ليس من شيم الباحثين بل من شيم العابثين المدلسين


7 - أستفادة محمد الشخصية المؤكدة من رسالته أو نبوته
أنون بيرسون ( 2009 / 10 / 28 - 17:27 )
الاخ الفاضل بسيونى بسيونى
لأرد على حضرتك فى بعض النقاط بأيجاز شديد ....و أترك القارئ يحكم فى البقية
1- أستفادة محمد المادية :- ((يَسْأَلُونَكَ عَنِ ٱلأَنْفَالِ قُلِ ٱلأَنفَالُ للَّهِ وَٱلرَّسُولِ فَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَأَصْلِحُواْ ذَاتَ بِيْنِكُمْ وَأَطِيعُواْ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ)) و اتفق معظم جمهور العلماء أن الانفال هى.. الغنائم .....أنظر تفسير بن كثير ذكر البخارى عن عن عن بن عباس عن ابن عباس (((أنه قال: الأنفال: الغنائم، كانت لرسول الله صلى الله عليه وسلم خالصة ليس لأحد منها شيء، وكذا قال مجاهد وعكرمة وعطاء والضحاك وقتادة وعطاء الخراساني ومقاتل بن حيان وعبد الرحمن بن زيد بن أسلم وغير واحد: أنها المغانم، وقال الكلبي، عن أبي صالح عن ابن عباس: أنه قال: الأنفال: الغنائم)) ......و انظر الجامع لأحكام القران للطبرى فى تفسير هذه الاية
2- أستفادة محمد الجنسية :- ((يٰأَيُّهَا ٱلنَّبِيُّ إِنَّآ أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ ٱللاَّتِيۤ آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّآ أَفَآءَ ٱللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالاَتِكَ ¤


8 - متى حرف الانجيل و ما هو الدليل
أنون بيرسون ( 2009 / 10 / 28 - 17:54 )
مرة اخرى أشكرك على حسن ادبك و اخلقك ....و اتمنى من السادة المحاورين الرافضين لرأى كما حضرتك رافض ....أن يتمثلوا بك ....فأنت رافضا مثلهم و لكنك لك أسلوبك فى الرفض ...أخى الفاضل ....علم التاريخ علما له أصول و قواعد ...فالانجيل و التوراة تعرضوا لنقد تاريخى و تحليل لأحدائهم...و كذا يجب أن يخضع القرأن للمثل ....أن أراد له المسلمين أن يبرهم على صحته بنفسه ....مصداقية القرأن يا أخى طلعت (((محطة وصول و ليس محطة انطلاق)))....اى علينا أن نبدء من الشك و البرهنة حتى نصل الى التأكيد ..و ليس العكس كما رددت على حضرتك ...بأن تتخذ اية قرانية دليلك ...و عليه اخى الفاضل عندم تقول أن التوراة و الانجيل حرفوا فى زمن الدعوى الاسلامية و هو القرن السابع الميلادى .و كان مجمع نيقية الذى أقر بقانونية أسفار العهد القديم (التوراة و الزبور و الانبياء) و العهد الجديد و الرسائل ..و أقر بقانون الايمان المسيحى ( أى أجماع الامة المسيحية الذى يقابل شرعية أجماع الامة فى الاسلام) و يحدث هذا الجمع و الاجماع سنة 352 ميلادية http://en.wikipedia.org/wiki/First_Council_of_Nicaea ثم يعقبه مجمع ألقسطنينية 381 ميلادية ثم مجمع افسس 431 ميلاديا .. http://www.christusrex.org/www1/ofm/1god/concili/index.html..و مجمع مسكونى يعنى ان


9 - مقال مُقنع لمن يستخدم العقل والمنطق بشكل كامل
ج ح ( 2009 / 10 / 28 - 19:40 )
شيء غريب ووحيد الحدوث أن تقوم/// نظرية الإسلام/// على شاهد عيان واحد
هو محمد ((مُدٌعي النبوة نفسه))) ....المستفيد الوحيد من إدعاءاته
سؤال
لماذا حتى //خديجة المرائية// لم تر جبريل؟؟؟؟ بل محمد كان الشاهد الوحيد أمام خديجة عندما قال لها إختفى جبريل أو حضر
مالي إلٌا أن أقول : أستيقظوا يا مسلمين


10 - الاسلام
بسيونى بسيونى ( 2009 / 10 / 28 - 19:59 )
وانا موافق وبانتظار باقى الشبهات المرسله وياريت حضرتك تلتزم بايراد ما يمكن الرد عليه بصوره مفصله وليس كلام مرسل وان موعدك المستقبل اليس المستقبل بقريب واسف لو كنت اعطيتك احساس بالمهانه فهو غير مقصود


11 - رد على بسيوني
محمد الخليفة ( 2009 / 10 / 29 - 10:16 )
أنصحك ياسيد بسيوني أن ترفع الراية البيضاء من الآن فليس لديك ولا لغيرك ممن يعتنقون فكرك أي حجة أو برهان ، وعليك الصمت والتمسك بما أن مؤمن به عن اقتناع شخصي دون المجادلة وخوض بحر يصعب عليك العوم فيه ولكن جميل منك أن تتأسف من شخص ينتقد معتقدك وأنت مسلم أي من خير أمة أخرجت للناس ، ولكن هل تصمد أمام اسفك هذا وروحك الطيبة تلك عندما تحاور الاستاذ أنون ، أنا لا أعتقد ذلك فما عليك إلا أن أن تتهيأ بكل مالديك من الفاظ نابية لترد عليه حيث حينها سوف تفقد الحجة والبرهان ولن يكون لديك سلاح سوى الشتم والسب ليس إلا . وشكرا


12 - ما قرأت إلا الواقعية في كلماتك
مايسترو ( 2009 / 10 / 29 - 11:14 )
لقد أحسنت يا أستاذ بيرسون، في استخدام الواقعية بحذافيرها في هذه المقالة، وقد أجدت أيما إيجاد في قولك حول تسخير محمد القرآن لمصالحه الشخصية وبينت ذلك بالبرهان من متن القرآن نفسه، ولن يستطيع المشككين من المعلقين الرد عليك سوى بالكلام المبهم وغير المفهوم، فأنت صاحب ثقافة عالية جداً في معرفة آيات القرآن وتفاصيلها، ولا يسعني سوى أن أشكرك على هذا المجهود العقلاني.


13 - الاسلام
بسيونى بسيونى ( 2009 / 10 / 29 - 15:51 )
يا من يدعى ان اسمه محمد ليس لدى رايات لا بيض ولا سود لارفعها ولكن لدى عقلى ارى به الاشياء واحكم عليها ولدى مشاعرى حين يخوننى عقلى اما قولك ان استعد بالالفاظ النابيه والشتم والسب ارجوك اهدا قليلا وراجع كتابات الكاتب وتعليقات القراء لتعرف من الذى يستخدم لغه السب والشتم من منا حجته ضعيفه ويعوضها سبا وشتما فى الاخرين انا فى ردى انطلق من مبدا فاى مبدأ لك


14 - شهادة الشهود
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 25 - 19:08 )
الأخ أنون : تقوم النظرية الاسلامية ..على مصداقية شاهد عيان واحد وحيد لا شريك له و هو مدعى النبوة نفسه
إبراهيم : شهادة الشاهد الواحد تقبل إن ثبت أنه صادق واعتاد الصدق أو شهد له أنه صادق ومحمد شهد له أنه صادق وكان يدعى قبل الإسلام بالصادق الأمين
إن أردت أن ترد شهادة محمد لأنه لا شريك له في الشهادة فعليك رد شهادة نوح وإبراهيم وموسى وعيسى فكل واحد منهم ادعى بأنه نزل عليه وحي وموسى ادعى أن الله كلمه ولم يسمع الله غير موسى فكيف تقبل شهادة الرسل والأنبياء قبل محمد وترفض شهادة محمد وقد شهد له قومه بالصدق والأمانة

ملاحظة : كلمة ادعاء لا تفيد الكذب
فقد يكون المدعي صادق في ادعائه وقد يكون كاذب


15 - هل أحد رأى جبريل غير محمد؟
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 25 - 19:17 )
أنون : فجبريل لم يراه احد قط
إبراهيم : رأى جبريل الكثير من الصحابة على هيئة رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر لا يعرفه أحد من الصحابة ولا يرى عليه أثر السفر مما يدل على أنه لم يكن بشر وعلم المسلمين الدين بأن كان يسأل الرسول وكان الرسول يجيب
فلو كان من البشر لكانت عليه علامات السفر من الغبار على الثياب أو على شعره
أو لعرفه أحد الصحابة


16 - هل خنق جبريل محمد ؟
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 25 - 19:26 )
أنون : خنق جبريل لمحمد
إبراهيم : هذا كلام غير دقيق
جبريل ضم محمد ضما شديدا ولم يخنقه
محمد كان قويا جدا لم يكن أحدا من الناس يقدر له
هذا المخلوق الذي ظهر لمحمد وضمه ضما شديدا ليس بشر
ودل على ذلك قوته غير العادية لو كان بشرا لما استطاع ضم محمد بهذه القوة


17 - إختبار خديجة للملك ؟
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 25 - 19:39 )
أنون : جلوس محمد على أفخاذها و تعريتها لنفسها
إبراهيم : القارئ قد يفهم من هذا الكلام خلاف الواقع
الواقع أن خديجة زوج النبي لم تكشف عن فخذيها بل أجلست محمد وهي في كامل لباسها على فخذها الأيمن ثم على فخذها الأيسر ثم كشفت عن رأسها فقط دل على ذلك كلمة خمارها في الحديث ولم تتعرى كنا قال أنون
لو كان الذي يراه محمد شيطان لما ذهب عندما كشفت خمارها عن رأسها
لكنه جبريل الملك الكريم كما وصفته خديجة زوج النبي محمد


18 - الأجراس
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 25 - 19:55 )
نون : و صدور صليل جرسا من وجهه لعله يستدعى الى الذاكرة صليل جرس أفعى الاجراس الرقطاء و هى ظواهر فى مجموعها ليست مريحة و لا مستساغة و لا مفهومة ان كانت الرسالة خيرا و الراسل هو اله الخير لا اله الشر
إبراهيم : صوت الجراس لم يكن ظاهرا أو صادرا فلم يكن يسمع إلا من محمد
ولم يكن كصوت الأفاعي المجلجلة أو المرقطة أو مثل صوت أجراس الكنائس
ثم إن سم الأفاعي قد يكون فيه دواء أو شفاء لأصحاب الأسقام
هل سمعت تسجيل الحاسوب القديم على شريط أو سمعت صوت طابعة نقطية هل تستطيع أن تميز الكلام الذي طبع من خلال الصوت ؟
الله أعطى محمد القدرة على تمييز هذا الصوت الذي هو مثل صليل الجرس
قد يتوصل العلم في المستقبل لهذه التكنولوجيا بحيث نستطيع تحميل الكتاب المقدس مثلا في أدمغتنا أو القرآن الكريم من خلال ذبذبات صفر وواحد ونعمل داون لود لما نشاء وبعد تمام العملية التي لم تستغرق إلا وقت قصير كان محمد يكون قد حفظ ما أوحي إليه بهذه الطريقة وهذه هي إحدى طرق الوحي المتعددة التي ذكرت لك أنواعها في موضع آخر وهي أشدها فهي تحتاج إلى قوة وتحمل وجهد


19 - الزبد والربد
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 25 - 20:07 )
هناك فرق كبير بين الزبد والربد
مع أن الفرق في الظاهر نقطة
من أعراض الوحي الربد وليس الزبد
وقد دل على ذلك الحديث الذي أخرجه مسلم عن عبادة بن الصامت: -أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا نزل عليه الوحي كرب له وتربَّد وجهه
والرُّبدة في اللغة هي الغُبرة، ومن معانيها السواد المختلط، أو الحمرة التي خالطها سواد، وتربّد وجهه: أي صار كلون الرماد، وتَرَبَّدَ الرجل: إذا تَعَبَّسَ، وتَرَبَّدَت السماء: تَغَيَّمَت.

ولمعرفة المزيد عن أعراض الوحي إليكم العنوان التالي
http://www.hiramagazine.com/archives/title/188


20 - سيرة محمد
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 25 - 20:33 )
أنون : حامت الشبهات بقوة حول سيرته و تصرفاته و دوافعه
أبراهيم : شهد لمحمد معاصريه أنه كان صادقا وأمينا
وكانوا يضعون أماناتهم عنده
ولم يسعى يوما لمنصب وبلغ من العمر 40 عاما
لماذا لم يطلب الزعامة قبل الأربعين
هل كانت عنده دوافع للزعامة
عرض أهل قريش على محمد أن يجعلوه ملكا عليهم لماذا رفض
هل كذب هل سرق هل زنا هل أكل الربا هل قتل نفسا بغير نفس
ما هي الشبهات التي تحوم حول سيرة محمد وتصرفاته وما هي دوافعه
هل كانت دوافعه مادية
ألا تعلم أن محمد لم يورث شيء تصدق بآخر درهم عنده
هل كان في حياته غنيا أو كان مبذرا
أم كان فقيرا وكان يعصب على بطنه الحجر من الجوع بل الحجرين
أين الغنائم والصدقات
هل تعلم أن الصدقة محرمة عليه
لماذا محمد حرم على نفسه الصدقة
أسئلة كثيرة بحاجة إلى إجابة لبيان حقيقة محمد وسيرته وتصرفاته ودوافعه
المسيح كان لين القلب في الله وهو على خير كبير
فلم يرجم الزانية التي ضبطت في ذات الزنا
لكن محمد كان حازما في الله يطبق حدوده كما أمره فجمع بين الشدة واللين ووازن بينهما وكان بذلك أكمل الرسل
رجم الزانية وهذا فيه حزم
وصلى عليها وهذا فيه رحمة
والرحمة دون الحزم كمال دون كمال


21 - الفرق بين الوحي والسنة
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 25 - 21:03 )
أنون:فى حالة الوحى المحمدى -السيرة- الفعليه التقريريه اللفظيه
إبراهيم:استخدم أنون كلمة الوحي المحمدي للدلالة على السنة هذا خلاف المصطلحات الإسلامية فلا بأس إن فهمت المعاني فلا عبرة للألفاظ
من مصادر التشريع في الإسلام القرآن والسنة ووو
ويقصد بالسنة قول الرسول أو فعله أو إقراره
الفرق بين الوحي بواسطة جبريل والسنة هو أن الوحي بواسطة جبريل ملزم من أول لحظة لكن السنة من قول أو فعل أو تقرير فقد يتراجع عنه محمد وأصحابه إن نزل فيه وحي من الله بواسطة الملك جبريل وأضرب لك مثلا
قال محمد زيد بن محمد
قول محمد سنة لكن الله قال لنا بواسطة الوحي جبريل
الاحزاب (آية:5): ادعوهم لابائهم هو اقسط عند الله فان لم تعلموا اباءهم فاخوانكم في الدين ومواليكم وليس عليكم جناح فيما اخطاتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم وكان الله غفورا رحيما
تراجع محمد عن قوله وأصبح يدعى زيد بن حارثة


22 - تابع الفرق بين الوحي والسنة
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 25 - 21:20 )
سمل محمد عيون المجرمين الذين قتلوا الرعاة وسملوا عيونهم
هذا فعل الرسول وهو سنة
لكن الوحي جاء بإلغاء هذا الفعل
المائدة (آية:33): انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا ان يقتلوا او يصلبوا او تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف او ينفوا من الارض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الاخره عذاب عظيم

وكلمة إنما تفيد الحصر
فولي الأمر مخير بين هذه العقوبات حسب الجريمة

عن أنس ، قال : إنما سمل النبي صلى الله عليه وسلم أعين أولئك ، لأنهم سملوا أعين الرعاء .- حديث صحيح

الخلاصة :الوحي الجبريلي مبرم أما السنة فمعلقة بالوحي
سواء كان قول أو فعل أو تقرير


23 - الروح
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 25 - 21:47 )
أنون:فقد خلى من أى تفاصيل يمكن الرجوع بها و التحاجج عليها
إبراهيم:عدم اجابة محمد عن الروح لا يعني أنه لا يعرف ما هو كنه الروح
لو كان من تأليفه لألف مفهوم للروح من عنده لكنه يلتزم بالوحي
الناس بحسب تصنيف القرآن ثلاثة
مقربين وأصحاب اليمين وأصحاب الشمال
المسيح عليه السلام من المقربين
ويوجد من الأولين ثلة من المقربين
ويوجد من الآخرين قليل من المقربين
المقربين يعرفون كنه الروح
وهم الروحانيين
وهذا العلم حكر عليهم
فإن شئت أن تعرف كنه الروح فادخل عالمهم
تقرب من الله بالعبادات والأعمال الصالحة تصبح منهم

الواقعة (آية:88): فاما ان كان من المقربين
الواقعة (آية:89): فروح وريحان وجنه نعيم
ال عمران (آية:45): اذ قالت الملائكه يا مريم ان الله يبشرك بكلمه منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيها في الدنيا والاخره ومن المقربين


24 - تعليق 17
أنون بيرسون ( 2011 / 10 / 25 - 21:50 )
قال ابن إسحاق : وحدثني إسماعيل بن أبي حكيم مولى آل الزبير : أنه حدث عن خديجة رضي الله عنها أنها قالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم أي ابن عم أتستطيع أن تخبرني بصاحبك هذا الذي يأتيك إذا جاءك ؟ قال نعم . قالت فإذا جاءك فأخبرني به . فجاءه جبريل عليه السلام كما كان يصنع فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لخديجة يا خديجة هذا جبريل قد جاءني ، قالت قم يا ابن عم فاجلس على فخذي اليسرى ; قال فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فجلس عليها ، قالت هل تراه ؟ قال نعم قالت فتحول فاجلس على فخذي اليمنى ; قالت فتحول رسول الله صلى الله عليه وسلم فجلس على فخذها اليمنى ، فقالت هل تراه ؟ قال نعم . قالت فتحول فاجلس في حجري ، قالت فتحول رسول الله صلى الله عليه وسلم فجلس في حجرها . قالت هل تراه ؟ قال نعم قال( فتحسرت) وألقت خمارها ورسول الله صلى الله عليه وسلم جالس في حجرها ، ثم قالت له هل تراه ؟ قال لا ، قالت يا ابن عم اثبت وأبشر فوالله إنه لملك وما هذا بشيطان.


25 - تابع تعليق 17
أنون بيرسون ( 2011 / 10 / 25 - 21:54 )
قال ابن إسحاق : وقد حدثت عبد الله بن حسن هذا الحديث فقال قد سمعت أمي فاطمة بنت حسين تحدث بهذا الحديث عن خديجة إلا أني سمعتها تقول أدخلت رسول الله صلى الله عليه وسلم بينها وبين درعها ، فذهب عند ذلك جبريل فقالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم إن هذا لملك وما هو بشيطان.

السيرة النبوية لإبن هشام .. باب مبعث النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم تسليما
هل جهل محمد برسالته و أجلاس خديجة له على أفخاذها .....كشف له حقيقة هذه الرسالة ؟؟؟
أذا كانت خديجة حصرت شعرها ......فعلاما التنقل من فخذ الى أخر


26 - تعليق 15
أنون بيرسون ( 2011 / 10 / 25 - 22:04 )
أعطني مرجع


27 - عدد أهل الكهف
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 25 - 22:07 )
عن ابن عباس : { ما يعلمهم إلا قليل } قال : أنا من القليل ، كانوا سبعة
الراوي: عكرمة المحدث: ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 5/144
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
أشارت الآية إلى عددهم
الكهف (آية:22): سيقولون ثلاثه رابعهم كلبهم ويقولون خمسه سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعه وثامنهم كلبهم قل ربي اعلم بعدتهم ما يعلمهم الا قليل فلا تمار فيهم الا مراء ظاهرا ولا تستفت فيهم منهم احدا

قال عن الذين قالوا ثلاثة وعن الذين قالوا خمسة رجما بالغيب
أما عن الذين قالوا سبعة فلم يقل رجما بالغيب


28 - تابع تعليق 17
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 25 - 22:19 )
الفرق بين تنقل محمد بين أفخاذ خديجة
ان في المرة الاولى كان يتنقل بين فخذيها و شعرها مغطى
و المرة الثانية تنقل أيضاً بين فخذيها و شعرها غير مغطى ؟؟؟؟
هل هذه محاول أمينة و صادقة و محايدة للوصول الى الحقيقة
ام هو طمس و تخاريج و مبررات و تلمس أعذار باي طريقة و باي اسلوب ؟؟؟؟


29 - السؤال بمعنى الطلب
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 25 - 22:30 )
أنون:و ان سألوك أكثر من هذا
النساء (آية:153): يسالك اهل الكتاب ان تنزل عليهم كتابا من السماء فقد سالوا موسى اكبر من ذلك فقالوا ارنا الله جهره فاخذتهم الصاعقه بظلمهم ثم اتخذوا العجل من بعد ما جاءتهم البينات فعفونا عن ذلك واتينا موسى سلطانا مبينا

السؤال هنا يعني الطلب وليس الاستفهام
طلب أهل الكتاب من محمد أن ينزل عليهم من السماء كتاب حتى يؤمنوا
كما طلب قوم موسى من موسى رؤية الله جهرة حتى يؤمنوا
طلب المعجزات من المكذبين والمعاندين ما هي إلا للتعجيز لا للتبيان
فلو جئنا بالمعجزات للمكذبين سيقولون المكذب المشاهد للمعجزة ساحر
ثم سيقول المكذب المبلغ بالمعجزات التي حدثت سابقا كاذب
ثم إن اللاحق سيطلب معجزة مثل السابق
سيطلب المكذب بالمسيح بمعجزات مثل إحياء الموتى أو إبراء الأعمى ولن يصدق أنها حصلت في زمن المسيح حتى يرى هو المعجزات بعينيه هو
ما على الرسول إلا البلاغ
ال عمران (آية:20): فان حاجوك فقل اسلمت وجهي لله ومن اتبعن وقل للذين اوتوا الكتاب والاميين ااسلمتم فان اسلموا فقد اهتدوا وان تولوا فانما عليك البلاغ والله بصير بالعباد


30 - لا تسالوا عن اشياء ان تبد لكم تسؤكم
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 25 - 22:50 )
المائدة (آية:101): يا ايها الذين امنوا لا تسالوا عن اشياء ان تبد لكم تسؤكم وان تسالوا عنها حين ينزل القران تبد لكم عفا الله عنها والله غفور حليم

قال رجل: يا رسول الله، من أبي؟ قال: « أبوك فلان » ! قال: فنـزلت: « يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم » .
هذه الآية أنـزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم بسبب مسائل كان يسألها إياه أقوام, امتحانًا له أحيانًا, واستهزاءً أحيانًا. فيقول له بعضهم: « من أبي » ؟ ويقول له بعضهم إذا ضلت ناقته: « أين ناقتي » ؟

السؤال والجواب اسلوب جيد للتعليم لكن من الذي يسأل ومن الذي يجيب؟
يجب أن تكون الأسئلة جادة وهادفة ويجب أن لا تكون أسئلة عبثية

استخدم جبريل ومحمد الأسئلة والأجوبة في حوار مفيد لبيان مفهوم الدين حيث لعب جبريل دور السائل وكان محمد يجيب وكان الصحابة يستمعون
ما هو الأسلام ؟
ما هو الإيمان ؟
ما هو الإحسان ؟
هذه أسئلة هادفة
أما الذي سأل من أبوه فقد يكون غير زوج أمه والإجابة قد تسيء له


31 - السؤال والجواب
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 25 - 22:57 )
الدين : إسلام وإيمان وإحسان

يعتني الدين عندنا بالجسد والقلب والروح
(شريعة وعقيدة وحقيقة)

أركان الإسلام: أعمال الجسد
تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله
تقيم الصلاة
تؤتي الزكاة
تصوم رمضان
تحج البيت إن استطعت إليه سبيلا

أركان الإيمان: أعمال القلب
تؤمن بالله
تؤمن بملائكته
تؤمن بكتبه
تؤمن برسله
تؤمن باليوم الآخر
تؤمن بالقدر خيره وشره

الإحسان: عمل الروح
أن تعبد الله كأنك تراه

هذه إجابة الأسئلة الثلاثة التي أجابها محمد لجبريل
في أسلوب السؤال الكافي والجواب الشافي


32 - التناسخ والتناقض
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 25 - 23:18 )
أنون:تناقضات تحت بند التناسخ و حوى أختلافات عقائدية و تاريخية مع اليهودية و المسيحية مع انه أدعى انه أمتدادا لها
هذا كلام غير صحيح
تناسخ أيات الخمر مثلا لا يعني التناقض بل يعني التدرج
هل تعلم ماذا يحصل للشخص المدمن على المخدرات لو منعته عنها دفعة واحدة دون تدرج
الأسلام جاء لمجتمع يشرب الخمر
تدرج الإسلام في تحريم الخمر
في البداية بين أن الخمر في إثم وضرر مع وجود المنفعة المادية
ثم حرم الخمر عند الصلاة فلا يجوز لشارب الخمر أن يأتي الصلاة وهو سكران
ثم حرم الخمر نهائيا شرب وبيع وشراء وكل ما يتعلق به
وليس في ذلك تناقض بل فيه حكمة
من يريد أن ينتقد شيء ينتقده لكن عليه أولا هو أن يصدق ما يقول


33 - إلى من يهمه الأمر،شعر لنزار قباني (ثقافتنا)ه
جيني ( 2011 / 10 / 25 - 23:22 )
نزار قبَّاني

ثَقَافَتُنَا فَقَاقيعٌ مِنَ الصَّابُونِ وَالوَحْلِ
فَمَا زَالَتْ بِدَاخِلِنَا رَوَاسِبُ مِنْ أَبِيْ جَهْلِ

وَمَا زِلْنَا نَعِيْشُ بِمَنْطِقِ المِفْتَاحِ وَالقِفْلِ
نَلُفُّ نِسَاءَنَا بِالقُطْنِ، نَدْفُنُهُنَّ فِي الرَّمِلِ
وَنَمْلُكُهُنَّ كَالسِجَّادِ كَالأَبْقَارِ فِي الحَقْلِ
وَنَهْزَءْ مِنْ قَوَارِيْرَ بِلا دِيْنٍ وَلا عَقْلِ
وَنَرْجِعُ آخِرَ اللَّيْلِ، نُمَارِسُ حَقَّنَا الزَّوْجِيَّ كَالثِّيْرَانِ وَالخَيْلِ
نُمَارِسُهُ خِلالَ دَقَاِئقٍ خَمْسٍ بِلا شَوْقٍ وَلا ذَوْقٍ وَلا مَيْلِ
نُمَارِسُهُ كَآلاتٍ تُؤَدِّي الفِعْلَ لِلْفِعْلِ
وَنَرْقُدُ بَعْدَهَا مَوْتَى، وَنَتْرُكُهُنَّ وَسْطَ النَّارِ، وَسْطَ الطِّيْنِ وَالوَحْلِ

قَتْيْلاتٍ بِلا قَتْلِ. بِنِصْفِ الدَّرْبِ نَتْرُكُهُنْ
يَا لَفَظَاظَةِ الخَيْلِ!


قَضَيْنَا العُمْرَ فِي المَخْدَعْ
وَجَيْشُ حَرِيْمِنَا مَعَنَا، وَصَكُّ زَوَاجِنَا مَعَنَا، وَقُلْنَا: اللهُ قَدْ شَرَّعْ.
لَيَالَيْنَا مُوَزَّعَةٌ عَلَى زَوْجَاتِنَا الأَرْبَعْ
هُنَا شَفَةٌ، هُنَا سَاقٌ، هُنَا ظُفْرٌ، هُنَا إِصْبَعْ


34 - إختلاف العقائد
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 25 - 23:40 )
كانت شريعة موسى فيها شدة
جاء المسيح بشريعة مختلفة مخففة
المسيح لم ينقض الناموس بل كمله

ال عمران (آية:50): ومصدقا لما بين يدي من التوراه ولاحل لكم بعض الذي حرم عليكم وجئتكم بايه من ربكم فاتقوا الله واطيعون

المائدة (آية:48): وانزلنا اليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه فاحكم بينهم بما انزل الله ولا تتبع اهواءهم عما جاءك من الحق لكل جعلنا منكم شرعه ومنهاجا ولو شاء الله لجعلكم امه واحده ولكن ليبلوكم في ما اتاكم فاستبقوا الخيرات الى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون

المطلوب منا كمسلمين وكمسيحيين وكيهود استباق الخيرات
والله سوف ينبؤنا بما نحن فيه مختلفون
لكن العقائد واحدة فكلها تحث على عبادة الله وحده
كل الديانات السماوية جائت بالتوحيد
فاليهود الحقيقيون يعبدون الله وحده ولا يشركون به شيئا
والمسيحيون الحقيقيون يعبدون الله وحده ولا يشركون به شيئا
والمسلمون الحقيقيون يعبدون الله وحده ولا يشركون به شيئا
النساء (آية:116): ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد ضل ضلالا بعيدا


35 - نسخ الشرائع
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 25 - 23:53 )
ليس كل نبي رسول
لكن كل رسول نبي
الرسول يأتي بشريعة جديدة
مهمة النبي تطبيق أو إحياء شريعة الرسول
إذا جاء رسول لقوم جاءهم رسول سابق فشريعته تنسخ الشريعة السابقة
موسى رسول بعث لبني إسرائيل وجاء بشريعة
عيسى رسول بعث لبني إسرائيل أيضا
إن حصل تضارب أو تناقض بين التوراة والإنجيل على بني إسرائيل اتباع الإنجيل لأنه الدستور الأحدث
محمد رسول بعث للناس كافة وهذا يعني أنه مبعوث لبني إسرائيل أيضا فإن حصل تضارب أو تناقض بين القرآن والتوراة مع الإنجيل على بني إسرائيل اتباع القرآن لأنه الدستور الأحدث


36 - هل يوجد في القرآن تناقضات تاريخية؟
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 00:12 )
لما قدمت نجران سألوني . فقالوا : إنكم تقرؤن : يا أخت هارون . وموسى قبل عيسى بكذا وكذا . فلما قدمت على رسول الله صلى الله عليه وسلم سألته عن ذلك . فقال إنهم كانوا يسمون بأنبيائهم والصالحين قبلهم- صحيح
نحن أيضا نسمي بأسماء النبيين والصالحين
أنا اسمي إبراهيم على اسم النبي سيدنا إبراهيم عليه السلام
وأختي اسمها مريم على اسم السيدة مريم سيدة نساء العالمين عليها السلام
ومريم -أم المسيح- اسمها على اسم مريم أخت موسى عليه السلام
هل مريم -أم المسيح- بنت عمران
هل اعترض نصارى نجران على هذا أيضا
هل أبو موسى اسمه عمران أيضا
الحديث السابق لا يثبت أن محمد قال أن مريم أخت هارون وإنما يثبت أنه توجد تشابه بالأسماء
لماذا لم يقول لها با أخت موسى فهو أشهر
لكن الشيء الذي لا أعرفه على وجه التحديد
ولا يوجد في القرآن على حد علمي
هل مريم كانت وحيدة والديها أم كان لها أخ قبلها أسمه هارون
أنا لا أعلم وحسب هذه الآية لا تثبت ولا تنفي وجود أخ لمريم
هل يوجد في الكتاب المقدس ما يثبت أو ينفي أن لمريم إخوة ؟
على من يقول بأن القرآن فيه أخطاء تاريخية إثبات ذلك
لا تثبت الجرائم بالشبهات


37 - هل الكتاب المقدس محرف؟
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 00:42 )
أنون:فقد القرأن بيده الشاهدين الوحيدين على صحته بل طعنهم و أعدمهم بنفسه
إبراهيم:أصاب الكتاب المقدس شيء من التحريف حذف وإضافة وتغيير
وهذا إن خفي على العامة فلا يخفى على المتخصصين
وأدل شيء على ذلك الطبعات المختلفة وحتى فترة قريبة توجد بعض الآيات حذفت في بعض الطبعات ثم أعيدت في الطبعات اللاحقة مما يدل على أن أيدي البشر عبثت بالكتاب المقدس
هل تعتقدون أن الكتاب المقدس الحالي هو الكتاب المقدس الذي كان في زمن محمد
أما القرآن فهو نفس الطبعة منذ زمن عثمان الذي طبعه إن جاز التعبير في زمن الخليفة الأول للرسول محمد وحتى يومنا هذا نفس الرسم نفس عدد الحروف والكلمات والآيات والسور لا حرف زاد ولا حرف نقص ونفس اللغة العربية
أما الإنجيل والتوراة فما هما إلا ترجمة للأصل وليس بالأصل ذاته والترجمة متعلقة بالمترجم وفهمه لمعاني الكلمات فقد يفهم مترجم كلمة بمعنى ويفهمها مترجم آخر بمعنى مغاير
لخص الله الأحكام التي وردت في الكتاب المقدس وضمنها في القرآن
فالقرآن يحوي ملخص الكتاب المقدس


38 - ملخص أحكام الكتاب المقدس في القرآن
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 01:03 )
المائدة (آية:44): انا انزلنا التوراه فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين اسلموا للذين هادوا والربانيون والاحبار بما استحفظوا من كتاب الله وكانوا عليه شهداء فلا تخشوا الناس واخشون ولا تشتروا باياتي ثمنا قليلا ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الكافرون
المائدة (آية:45): وكتبنا عليهم فيها ان النفس بالنفس والعين بالعين والانف بالانف والاذن بالاذن والسن بالسن والجروح قصاص فمن تصدق به فهو كفاره له ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الظالمون
المائدة (آية:46): وقفينا على اثارهم بعيسى ابن مريم مصدقا لما بين يديه من التوراه واتيناه الانجيل فيه هدى ونور ومصدقا لما بين يديه من التوراه وهدى وموعظه للمتقين
المائدة (آية:47): وليحكم اهل الانجيل بما انزل الله فيه ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الفاسقون
المائدة (آية:48): وانزلنا اليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه فاحكم بينهم بما انزل الله ولا تتبع اهواءهم عما جاءك من الحق لكل جعلنا منكم شرعه ومنهاجا ولو شاء الله لجعلكم امه واحده ولكن ليبلوكم في ما اتاكم فاستبقوا الخيرات الى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم فيه


39 - أبعاد التحدي
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 01:37 )
أنون:بتحدى لغوى لفظى مدعيا بلاغة
واضح أن الأخ أنون لا يرى في تحدي القرآن إلا بعدا واحدا وهو البعد اللغوي
نعم البعد اللغوي هو أحد أبعاد التحدي لكنه ليس البعد الوحيد
فالقرآن لم يقل يأتوا بمثل بلاغته وإنما قال
الاسراء (آية:88): قل لئن اجتمعت الانس والجن على ان ياتوا بمثل هذا القران لا ياتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا
كلمة ظهيرا هنا تعني نصير أو معين
يعني لو تعاون عدة اشخاص في تأليف سورة
لن يستطيعوا أن يأتوا بمثل سور القرآن
فكيف لرجل واحد أمي لا يقرأ ولا يكتب جاء بهذا القرآن؟
لو أردت تأليف كتاب مثلا عليك الاستعانة بلغوي
وتحتاج عالم في العلوم الطبيعية
مثلا أيهما أكبر القمر أم الكوكب
الانعام (آية:76): فلما جن عليه الليل راى كوكبا قال هذا ربي فلما افل قال لا احب الافلين
الانعام (آية:77): فلما راى القمر بازغا قال هذا ربي فلما افل قال لئن لم يهدني ربي لاكونن من القوم الضالين
الانعام (آية:78): فلما راى الشمس بازغه قال هذا ربي هذا اكبر فلما افلت قال يا قوم اني بريء مما تشركون
قال القرآن أن الشمس أكبر من القمر مع أن القمر ظاهريا أكبر
ولم يقل أن القمر أكبر من الكوكب ولماذا لم يصرح


40 - فخامة الغلاف
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 02:02 )
أنون:فحل المعضلات الاخلاقية و الحياتية يستلزم بالاولى -صحة و سدادة و رجاحة- الرد لا -تلحينا و أنشاء و بلاغة- له ..و بلاغة و فخامة الغلاف لا تغنى و لا يستغنى بها عن جودة المحتوى القرأنى الفارغ من القيمة المضافة
إبراهيم:هل فخامة الغلاف دليل على سخافة الكتاب؟
هل بلاغة القرآن دليل على فراغ محتواه
الغلاف واللحن والإنشاء والبلاغة ظاهر القرآن

الجسد والروح

أو المظهر والجوهر
الناس من حيث المظهر والجوهر أربعة

حسن المظهر سيء الجوهر.
(من برة ارخام ومن جوة اسخام أو من برة هالله هالله ومن جوة يعلم الله)

حسن الجوهر سيء المظهر.
وهو خير من الأول

حسن المظهر حسن الجوهر.
وهو أفضل الجميع مثل السكر من برة حلو ومن جوة حلو وهذا هو المطلوب

سيء المظهر سيء الجوهر.
وهو أسوأ الجميع من برة سخام ومن جوة الطام

وكذلك الكتب من حيث الغلاف والمضمون مثل الناس
أنا بالتأكيد أفضل الكتاب حسن المضمون أولا حسن المظهر ثانيا
فجمال المظهر نور على نور


41 - الاستفادة المادية
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 02:27 )
أنون:الاستفادة المباشرة لمدعى النبوة .....من عائد مادى
إبراهيم:هذا كلام غير صحيح
نعم الله أحل لمحمد الغنائم لكنه كان يتصدق دائما وكان لا يبقي عنده إلا الشيء اليسير وكان محرم عليه الصدقة لماذا لم يحل لنفسه الصدقة وعند موته تصدق بكل ما بقي عنده من دريهمات وكان درعه مرهون عند رجل يهودي وكان في حياته يربط على بطنه الحجر من شدة الجوع
لو كان حريصا على العائد المادي لجمع الأموال لنفسه ولكنز الذهب والفضة
لكنه كان ينفق كل ما لديه في سبيل الله والسيرة مليئة بالقصص التي تثبت ذلك

التوبة (آية:34): يا ايها الذين امنوا ان كثيرا من الاحبار والرهبان لياكلون اموال الناس بالباطل ويصدون عن سبيل الله والذين يكنزون الذهب والفضه ولا ينفقونها في سبيل الله فبشرهم بعذاب اليم


42 - الاستباحة الجنسية
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 02:40 )
محمد اصبح رسولا عندما كان عمره 40 عاما لماذا لم يعدد الزوجات فورا بما أن الهدف الاستباحة الجنسية
ولماذا التزم بزوجة واحدة حتى وفاتها
ثم إن تعدد الزوجات كان مباح قبل الأسلام ولا حصر له فجده تزوج العديد من النساء
فالإدعاء بأن الجنس هو الدافع لاختلاق النبوة قاطع البطلان
فالغاية حاصلة والجنس مسموح بالحلال وبالحرام وهذه الغاية لا تحتاج لهذه الوسيلة
فما هو الدافع الحقيقي لادعاء النبوة


43 - سلطان أرضى
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 02:47 )
هل كان محمد بحاجة إلى سلطان أرضي؟
لا محمد من عائلة من أشرف الناس كانوا اسياد قريش
فهو ليس بحاجة هذا السلطان
ثم إن السلطان يعيش حياة بذخ وترف لا فقر
هل بنى له قصورا
هل جمع المال لنفسه
عرضت قريش عليه أن ينصبوه عليهم ملكا فرفض
لماذا لم يقبل هذا السلطان الأرضي


44 - الشريعة وإمكانية التطبيق
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 03:10 )
أنون:تشريع لا يمكن أن يستقيم الا فى اوساط بدائية مستوحشة مثل تقطيع الاعضاء و فقئ العيون و التصليب و الاتجار بالبشر و تقنين العبودية و أغتصاب العبيد و أستغلالهم جنسيا ذكورا و اناث
العين بالعين هو حكم الله ليس في القرآن فقط
وليس وجهة نظر بل هو حكم الله ولصاحب العين الفقوءة الخيار وبإمكانه أن يتصدق بأن يعفو عمن فقأ له عينه ثم إن هذا الحكم على من تعمد أن يفقأ العين لا على من فقأ عين خطأ
والرجم والصلب وتقطيق الأيدي والأرجل ليس حكرا على الإسلام
لماذا قام اليهود بصلب المسيح كما تزعمون هل كانوا يطبقون تعاليم محمد
الله أعلم بعباده منا ويعلم ما يردعهم
أما الاتجار بالعبيد فإن الإسلام كان يحض دائما على تحرير العبيد لا على الإتجار بالعبيد فلقد كانت كثير من الكفارات تحرير رقبة
أما التعامل جنسيا مع ملك اليمين فما هو إلا تنظيم للعملية الجنسية فبدل من أن تكون مشاع هل المرأة من ملك اليمين ليس لديها رغبة جنسية أو لا يحق لها ممارسة الجنس بطريقة شرعيةوبشكل مقنن ومنظم
والاستهجان ناتج عن عدم التعود على هذه الأحكام لا عن خطئها
أما تعامل الذكور جنسيا فإن قصدت رجل مع رجل فهذا افتراء أما زواج حرة بعبد فجائز


45 - شكر و تقدير
أنون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 09:49 )
الاخ أبراهيم كتبت كثيرا و أسهبت طويلا
و بعدك لم تقدم سوى أراء و ليس دليل و برهان
شكرا لك جزيلا على مجهودك أخلاصك و حميتك مقدرين و لكنهم مجرد تبارير و تخاريج
لقد توقفت عن الكتابة على الحوار المتمدن لضيق و قتي الشديد
و لكن كتابت حضرتك شجعتني جدا للعودة للكتابة
خاصه عن شبهات حياة السيد محمد و ما فتئت تكيل له من مدائح
دعنا نغوص فى كتب سيرته و نرى الحقيقة
أشكرك


46 - الشجاعة في قول ألأمانة ؟
سرسبيندار السندي ( 2011 / 10 / 26 - 14:45 )
بداية تحياتي للأخ إبراهيم الحداد وتعليقي ؟
1 : أنك تقر أن شريعة العين بالعين والسن بالسن هى شريعة لليهود وهي شريعة مشددة ، ثم جاءالمسيح بشريعة أكثر تخفيفا والسؤال أليس الأجدر أن يأتي محمد بشريعة أرقى وأسمى من شريعة المسيح ، لكن المصيبة أنه أعادهم ليس إلى شريعة اليهود بل إلى شريعة الهنود الحمر والوثنيين ؟

2 : الرد على نقاط يحتاج إلى الكثير ، ولكنني أنصحك بقرأة كتاب معظلة القرأن للباحث السعودي فادي بعد أن ترك ألإسلام ، أو تأمل شعر عميد ألأدب العربي قبله د. طه حسين ( أكنت أعبد ألله أم ... ) وغيرهم في حاضرنا كثيرين ؟

3 : هل تعلم أن الكافر والمشرك الحقيقي بالله هو النبي المزيف محمد ، حيث أشرك نفسه بألله في 270 أية قرانية ، قال ألله ورسوله ، وأطيعو ألله ورسوله ، والسؤال كيف يعقل أن يجتمع الفاني مع الخالد والنجس مع القدوس ، وهل تقبل شهادة المسلم إذا إكتفى بالأولى ، وكم من الناس ألأبرياء قتلو لأنهم رفضو أن يشركو محمد بالله ؟

4 : صدقني إن من تعبده ليس ألإله الحقيقي بل أكبر والذي لازال شعاره فوق قباب ألاف المساجد والجوامع والذي يرمز لليل والظلام والذي كان يعبد في كعبات اليمن ونجد والحجاز ؟


47 - الإسهاب والأسباب
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 15:32 )
الأخ أنون هناك فرق بين الإسهاب والتفصيل
حوى موضوعك بعنوان مصداقية الوحى الجبريلى و الوحى المحمدى العديد من الجمل الخبرية المغلوطة من وجهة نظري على الأقل مما اضطرني للتعليق على كل منها ورد الإثبات الواهي لها على الأقل وإبقائها في دائرة الممكن لا في دائرة الأكيد أو المستحيل
وفي تعليقك الأخير ذكرت أحكاما مطلقة عامة عن كتاباتي دون الإشارة إلى شيء منها حيث قلت ولكنهم مجرد تبارير وتخاريج
كان الأحرى والأجدر بك أن تذكر موضوع بعينه مثل الفرق بين الوحي والسنة الذي أسميته أنت بالوحي الجبريلي والوحي المحمدي
أنت بينت أن الوحي الجبريلي مكافئ للوحي المحمدي
لكني بينت لك بالدليل والشواهد بأن الوحي غير مكافئ للسنة
وهذا ليس تبرير ولا تخريج وإنما إثبات وبرهان باستخدام الدليل النافي الكافي
وأنت سيد العارفين بالبراهين فأنت كاتب على درجة عالية من الفهم والعلم
لكن أريد منك شيء واحد
عندما تكتب جملة خبرية ويبين لك أحد الأخوة بطلانها
أطلب منك أن تكتب أعتراف أنها جملة خبرية خاطئة
فأنت بشر تصيب وتخطئ فلا ضير في ذلك
ولقد كتبت لك في صفحة سابقة اعتراف مني بأخطاء وقعت أنا فيها
أو قم بتعديل الجملة الخبرية إن أمكن


48 - الشجاعة في فعل الحق
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 15:56 )
الأخ س . السندي
الشجاعة في قول ألأمانة فضيلة لكن فعل الحق أفضل
شريعة العين بالعين والسن بالسن هى شريعة الله لكل الأمم
المسيح لم ينقض الناموس بل كمله
العين بالعين والسن بالسن والنفس بالنفس لمن تعمد لا لمن أخطأ
ولصاحب العين المفقوءة الحق بأن يسامح من فقأ عينه متعمدا
وحث الله على المسامحة وذكر أنها كفارة له
لكن في ذات الوقت له الحق في القصاص
هذا حكم الله
أنت كحاكم يجب أن يكون لديك الشجاعة في فعل الحق
من حقك أن تتنازل عن حقك
لكن ليس من حقك أن تتنازل عن حق غيرك
يمكنك أن تحثه على التنازل وتبين له أنها كفارة لذنوبه
لكن لا تستطيع أن تجبره على التنازل
كن شجاعا في فعل الحق كما أنك شجاعا في قول الحق
المائدة (آية:45): وكتبنا عليهم فيها ان النفس بالنفس والعين بالعين والانف بالانف والاذن بالاذن والسن بالسن والجروح قصاص فمن تصدق به فهو كفاره له ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الظالمون

أنت عندما يفقأ لك أحد عينك عمدا سامح وأنا كذلك سأسامح
لكننا لا نستطيع أن تجبر غيرنا على مسامحة من فقأ عينه عامدا متعمدا


49 - النفس بالنفس
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 16:19 )
النفس بالنفس لمن تعمد القتل
لمن قتل مع سبق الإصرار والترصد لا لمن قتل خطئا

النساء (آية:92): وما كان لمؤمن ان يقتل مؤمنا الا خطئا ومن قتل مؤمنا خطئا فتحرير رقبه مؤمنه وديه مسلمه الى اهله الا ان يصدقوا فان كان من قوم عدو لكم وهو مؤمن فتحرير رقبه مؤمنه وان كان من قوم بينكم وبينهم ميثاق فديه مسلمه الى اهله وتحرير رقبه مؤمنه فمن لم يجد فصيام شهرين متتابعين توبه من الله وكان الله عليما حكيما

ولولي المقتول الحق في التصدق على القاتل بأن يعفو عمن قتل أباه أو أخاه أو ابنه
أنت لك الحق في العفو عمن قتل ابنك عمدا
ولكنك لا تستطيع أن تجبر غيرك على العفو عمن قتل ابنه عمدا
لكن يمكنك حثه على العفو وتبين له أنه صدقة


50 - تعليق 47 و 17 و 15
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 16:22 )
فى الحلقة الاولى قلت لنا ان الثيب عدتها شهر
سائلتك هل انتظر محمد. شهر ليجامع زينب بنت جحش و صفية فلم تجب
و فى هذه الحلقة أجبتك على تعليق 17 و تعليق 15 و لكنك لم تجب
و في معرض ردك على الاخ ساندي
قلت المسيح لم ياتي لينقض الناموس بل ليكمله
فهل تعرف معنى هذا القول مسيحيا ام انت تطبقه إسلاميا ؟
اعطنا تفسير هذا القول مسيحيا ثم استخدمه بعد هذا في تحاججك مع المسيحين
تقول المسامحة مبادرة شخصية و ليست إجبار
و حسنا قلت فليس في المسيحية برمتها اي إجبار
مبدئ الاجبار و الإذعان هو مبدئ أسلمي بحت
و اذا اردت الدليل فانا تحت أمرك
اشكرك


51 - لا تستهلك مصطلحات بكثرة ترديدها ا
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 16:36 )
اخي الفاضل ابراهيم
انت شديد السعادة بمصطلح جملة خبرية و اخرى إنشائية
بينما حضرتك ذهبت ابعد من كليهما
عندم بررت و فسرت تصرفات نبيك انه كان يتمتع بقوى بدنية (و يبدوا جنسية ) فائقة للطبيعة
انا انصح حضرتك بالالتزام بالتوثيق و شرح نقاطك بهدوء و بنفس المكيال
و حضرتك قدمت اقتراح معقول هو ان لا نكذب محمد و لا نصدقه بل نبحث في هويته و رسالته بعين محايدة
و هذا عين الصواب
و حضرتك جئت عند كذبه فى غزوة بدر و قلت انها (نصف كذبة) و الحقيقة انني ابتسمت
لاسباب كثيرة و لكني لم أشاء احراجك
فحضرتك بررت له الكذب ان ماء هي سائل الماء و ليس و ليس من العراق ؟؟؟؟؟
و ماهو تعريف النصف كذب ؟؟؟
و هل هو مصطلح تم اختراعه ام هو مصطلح معروف و مقبول من لدن الله
فالصواب و الخطاء حاكمهما الله
فهل الله يجيز نصف الشر كما يجيز نصف الكذب ؟؟
عندها لا يكون اله مطلق بل نسبي
و لا تقل لي انبياء اخرين كذبوا لانني سبق و قلت لك ان كذبهم حسب لهم خطية و دفعوا ثمنها
ام محمد فحوا الحرب الى كذب شرعي
اشكرك


52 - أخيرا
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 17:02 )
انا ارحب بمعارضة حضرتك و ارحب برائيك
و الحقيقة انني فعلا أتعلم و استفيد
و لكن مشكلتي معك هي مازالت الإطالة و الغزارة
و المشكلة الاكبر انك ربما تبدوا لست باحث عن الحق بل باحثا عن تبرئة للسيد محمد باي طريقة و باي اسلوب
و ليس لدي مشكلة مع هذا فجرح مشاعرك مفهوم و مقدر
و كان يمكنني من البداية حذف كثيرا من مداخلاتك
بل لقد سارعت بنشرها قبل ان تحذفها إدارة الموقع
و لكن لا يمكنني النقاش مع شخصا يكتب لي 10 مداخلات او اكثر في المرة الواحدة
على مقال نشر منذ عام
و انا اكتب في مواضع اخرى
و لي بيت و.حياة و اعمال لا عملا واحد
لذا انصح حضرتك بالهدوء و الطمائنينة
ان كان محمد نبيا من عند الله حقا فالدفاع عنه سيكون سهلا ايما سهولة
و سيظهر بره بأقل جهد
تماماً مثل المسيح الذي لم يوجه له مأخذا واحد
فالله ارسل رسله ليعيننونا لا لليثقلوا علينا باحمالا فوق إحمالنا
اعتذر أيضاً عن كثرة أخطائي الإملائية فانا اكتب من جهازي المحمول
و هذا ربما يوضح لك كم انا مشغول
اشكرك


53 - الإشراك والإشتراك
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 17:13 )
هناك فرق كبير بين الإشراك والاشتراك
عندما تتوافق أوامر الله وأوامر رسوله ولا تتعارض
ويقول اطيعوا الله واطيعوا الرسول
هذا في اشتراك في الطاعة وليس فيه إشراك في الألوهية
أنت تطيع الله وتطيع والديك هذا ليس إشراك لهم في الألوهية
لو قال اعبدوا الله واعبدوا الرسول لكان فيه اشراك في الألوهية
طاعة الله مقدمة على طاعة الرسول وطاعة الرسول مقدمة على طاعة ولي الأمر
وطاعة ولي الأمر مشروطة بطاعة الرسول وطاعة الرسول مشروطة بطاعة الله
لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
نحن لا نشرك بالله سواه
محمد عندنا عبد الله ورسوله
المسيح عندنا عبد الله ورسوله

من هو الكافر والمشرك الحقيقي يا أخ س . السندي
ومن هو النجس


54 - تعليق 53
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 17:25 )
عندم تقدم طاعة لمخلوق لا يستحقها سوى الخالق
يتحول الإشتراك الى اشراك
د


55 - النجاسة
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 17:31 )
الأخ س . السندي
أنت وصفت محمد بالنجاسة بقولك والنجس مع القدوس
محمد طاهر المظهر وطاهر الجوهر
فجسده الشريف طاهر
وهو طاهر الذات حيث أنه موحد غير مشرك
الله وصف المشركين بالنجاسة
التوبة (آية:28): يا ايها الذين امنوا انما المشركون نجس
فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا
وان خفتم عيله فسوف يغنيكم الله من فضله ان شاء ان الله عليم حكيم

والكتاب المقدس بين مصدر النجاسة
رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 2: 25
فَإِنَّ الْخِتَانَ يَنْفَعُ إِنْ عَمِلْتَ بِالنَّامُوسِ. وَلكِنْ إِنْ كُنْتَ مُتَعَدِّيًا النَّامُوسَ، فَقَدْ صَارَ خِتَانُكَ غُرْلَةً!

إن أنت عملت بأوامر الله فأنت طاهر
فإن لم تعمل بأوامر الله فأنت نجس وإن كان جسدك طاهرا
فكيف بالذي هو نجس في جسده ونجس في ذاته
اللهم نسألك الطهارة التامة
طهارة الجسد وطهارة الذات


56 - رياضيات
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 17:32 )
الجمع بين الله و انسان فى وجوب الطاعة
كما الجمع بين ما لانهاية و صفر فى تغير القيمة
ما الذي أتى بالله و محمد فى معادلة واحدة
ليطلب منا ان نطيعيهما
من هو محمد ليشترك او يشارك الله فى شئ من الاشياء


57 - تعليق 55
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 17:41 )
كل قيمة بشرية منسوبة الى الله هي صفر
لان الله ما لانهاية
و كل قيمة مقسومة (منسوبة) الى ما لانهاية تساوي صفر
فكل قداسة السيد محمد ( الفرضية ان وجدت) هي كا لاشئ بالنسبة الى الله
بل امام بهاء الله كل نور ظلمة
و امام كمال الله كل الخليقة ناقصة
و عليه طهارة كل انسان ( بما فيهم محمد ) با اعترافه هو و بطلبه المغفرة لنفسه
هو نجس
هذا دون حتى ان نبحث في مأخذه و زلاته و كسره الذي ليس بامكانك إنكاره لصلب شريعته ( العدة و عدد الزوجات مجرد مثال )
اشكرك


58 - عدة السبية
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 17:42 )
الأخ أنون
أنا لم أقل الثيب عدتها شهر
أنا قلت السبية عدتها حيضة
والحيضة لا تعني شهر
قد تؤسر اليوم وتبرأ من حيضها غدا
والثيب غير السبية
الثيب هي التي سبق لها الزواج
أما السبية متعلقة بالحرب وحكمها مختلف عن الثيب


59 - نقد النقض
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 17:51 )
الأخ أنون
أنا فهمت كلمة ينقض بمعنى الهدم
نقض البناء أي هدم البناء
المسيح لم ينقض الناموس
المسيح لم يهدم شريعة موسى
وكلمة الناموس تعني الوحي
هذا على حد علمي
يبدو جليا أنه توجد بيننا أزمة فهم مصطلحات
أنت لم تميز بين السبية والثيب
وأنا لم أفهم مصطلح نقض ومصطلح الناموس
أرجو من حضرتك أن تبين لي مفهوم الجملة من منظور مسيحي

إنجيل متى 5: 17
«لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لأُكَمِّلَ


60 - تعليق58  
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 17:53 )
الاخ الرهين هل حضرتك تهذر؟
حسنا سيدي زينب بنت جحش لم تكن سبية
ما الحل اذن
و ما قيمة توضيحك هذا في صلب النقاش ؟
و ما هو الفرق بين الاغتصاب و أحكام ملك اليمين التى السبايا منهم
(هذا سؤال على الهامش نستطيع التطرق له مرة اخرى
السؤال هل محمد كسر شريعته التي أتى هو بها
دون تبرير و تلمس أعذار و إنكار و هربا هنا و هربا هناك
هل توجد مطلقة تستطيع ان تضادا رجل ليلة طلاقها حسب اصول الشريعة الاسلامية ؟؟
أجبني بنعم ام لا دون لف و دوران


61 - تعليق 59
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 18:06 )
يا اخ ابراهيم
ورد اسمك خطاء فى مداخلة اعتذر هذا خطاء التدقيق الآلي بمحمولي
نعم اخي انا لم ألاحظ الفرق بين ثيب و سبية
و لكن المعضلة قائمة لزينب كانت ثيب و صفية كانت سبية
و أعتقها كمهرا لها و المهر يسبق النكاح أليس كذالك
السؤال مازال قائم
هل احترم محمد شريعته هو ؟؟؟
تفسير الإنجيل
تفسير الإنجيل ليس كتفسير القران
لان وحي الإنجيل ليس بمنطق وحي القران
لذا لا يمكنك لا فهمه بتفسيره الحرفي و يمكنك البحث عن ما تريد في المواقع العديدة

و ساضع لك لاحقا مقال لي حول تفسير هذه الآية
رجاء عود الى صلب نقاشنا و ركز في المواضيع المثارة بيننا
فليست الغلبة بكثرة الكلام
و لا حتى الغلبة هي هدفي


62 - الإجبار
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 18:10 )
أنون:فليس في المسيحية برمتها اي إجبار
مبدئ الاجبار و الإذعان هو مبدئ أسلمي بحت
إبراهيم: عدم وجود الإجبار في المسيحية نقص فيها وليس كمال
من حقي أن أجبرك على عدم التعدي على حدودي
تنتهي حريتك عندما تبدأ حرية الآخرين
أنا مثلا لا أحب التدخين
وجاء مدخن ودخل سيارتي وبدأ يدخن وينفث سمومه في وجهي
من حقي أن أجبره على عدم التدخين إن رفض بالتي هي أحسن
أو من حقي أن أجبره على الخروج من سيارتي إن رفض بالحسنى
أما أن أخرج أنا من سيارتي حتى ينتهي هو من التدخين فهذا حل سلبي
وضعف ونقص وليس كمال


63 - تعليق 62
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 18:20 )
اذا كان قولك صحيح ما قالوا (مجبر اخاك لا بطل)
الاجبار لا دخل له بحدود الحرية
لانه نفيا لها من الاساس
كمال المسيحية و ضعفها ليس موضوعنا
رجاء التركيز في النقاش
لان ضعف المسيحية لا يعني صدق الاسلام
رجاء ركز فيما نقول و لا تدخل فى مواضيع جانبية و ندخل من موضوع الى اخر


64 - نصف كذبة
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 18:44 )
الأخ أنون
نعم أنا قلت نصف كذبة
والحقيقة أنه لا توجد في علم المنطق نصف كذبة
فالجملة الخبرية إما صائبة وإما خاطئة
أما بالنسبة لجملة محمد بشكل مطلق دون السياق فهي صائبة
أما الجملة مع سياق الحوار ففيها إخفاء لحقيقة
وهذا يسمى التعريض وهو مصطلح
وهو صدق في القول فيه إخفاء لحقيقة لا تريد أن يطلع عليها السائل
وكلمة نصف كذبة ما هي إلا مجاراة للحوار ليس إلا
والجملة الخبرية محمد كذاب خاطئة
لأن كلمة كذاب تعني أنه كذب كثيرا كما قلت لك سابقا
فبرهانها ما زال بعيد جدا حتى لو سلمنا جدلا بأن جملته خاطئة

الأهم من هذا كله
انا وأنت متفقون بأن الكذب حرام
وعلى ماذا نتجادل
محمد عمل ما عمل ومات
عليه ما حمل وعليكم ما حملتم
الله سيحاسبه
الله سيحسبك
الله سيحاسبني
لا تهتم كثيرا بما فعل محمد
اهتم كثيرا بما تفعل
البقرة (آية:134): تلك امه قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم
ولا تسالون عما كانوا يعملون


65 - شكرا على تعليق 52
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 18:57 )
أنون:ان كان محمد نبيا من عند الله حقا فالدفاع عنه سيكون سهلا ايما سهولة
و سيظهر بره بأقل جهد
تماماً مثل المسيح الذي لم يوجه له مأخذا واحد
الأخ أنون أولا شكرا على تعليق 52
ولا يهمك أنا أكتب وأنا مرتاح وعندي وقت فراغ كبير
وأنا أتفهم وضعك وأعذرك ولا بأس
ثانيا المسيح ليس مقياس فهو حالة استثنائية
فهو مولود من أم بدون أب
وهو مؤيد بالروح القدس
ورغم ذلك كله كذبه اليهود وهمو بقتله
وتزعمون أنه صلب ولم يظهر لهم بره بل ظهوا شره
أما إن تقصد ظهور بره بنشر رسالته
فهذا الأسلام ظهر بره في سائر بقاع البر والبحر


66 - من هومحمدليشترك اويشارك الله فى شئ من الاشياء
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 19:11 )
من هومحمد ليشترك او يشارك الله فى شئ من الاشياء ؟
سؤال وجيه
محمد رسول الله
نحن لم نسمع أوامر الله من الله مباشرة
نحن سمعنا أوامر الله من خلال رسوله
عندما نطيع الرسول نكون قد أطعنا الله من خلال رسوله
ليس لمحمد مطالب شخصية
محمد كان ينقل أوامر الله فقط
النساء (آية:80): من يطع الرسول فقد اطاع الله
ومن تولى فما ارسلناك عليهم حفيظا


67 - تعليق64
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 19:11 )
شكرًا لاحتكامك للمنطق
و لكن هل من المنطق ان اصدق انسان ليس فقط كذب بل احل الكذب أيضاً ؟
أليس من المنطق انه ارتكب ما احل ؟
فقد ارتكب من قبل ما حرم ؟
فاستثنى نفسه من عدد الزوجات
و استثنى نفسه من احترام شهور العدة ؟؟
الم نعد الان بفضل المنطق الى نقطة الابتداء
أليست هذه هى الدائرة المفرغة ؟؟؟
أليس هذا هو المعنى الهندسي للف و الدوران ؟؟؟
بالمنطق كيف الله القدوس يحل الكذب ؟؟؟
اسميته تقية اسميته معاريض اسميته خداع ؟؟؟
لماذا لا نصدق و يكون أجرا على الله ؟
بدون ضمير حي
هذا النقاش لن يكزن له فائدة


68 - تعليق 65
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 19:18 )
نحن متفقين تماماً
فالمسيح لم يكن مثله انسان و لن يكون مثله انسان
فهو بلا خطية
لذا هو ليس انسان كأي انسان
حتى ادم
فأخطاء ادم و أخطئت ذريته الا المسيح


69 - الصفر والصفر المطلق
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 19:25 )
أنون:كل قيمة بشرية منسوبة الى الله هي صفر لان الله ما لانهاية
الأخ أنون هذا كلام صحيح نسبيا
لكن الحقيقة أنه يوجد عدد حقيقي موجب صغير جدا جدا يعبر عنه أحيانا بإبسلون
وهو أصغر عدد حقيقي موجب وهو أقرب الأعداد الحقيقية الموجبة إلى الصفر ويحمل الكثير من صفات الصفر
لو قسمت هذا الإبسلون على إثنين يبقى الناتج ابسلون
لو ضربت هذا الإبسلون في مليون يبقى الناتج ابسلون
لكن الإبسلون لا يكافئ الصفر
الصفر يعني العدم
أما الأبسلون فهو شيء صغير جدا متناهي في الصغر لكنه ليس عدم
هذا من حيث الأعداد
وكذلك بالنسبة لعلمنا وعلم الله
فعلم الله مالا نهاية ولكن علمنا أبسلون وليس صفر مطلق


70 - تعليق 66
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 19:29 )
هل محمد كان رسول الله الوحيد ؟
اعطني رسول جاء بشريعة و كسرها هو بنفسه
أأعطيني اي دليل ان موسى طلب الشهادة لنفسه
اعطني دليل ان المسيح طلب شهادة لنفسه
بل المسيح قال بصريح العبارة ((((شهادة من الناس لست اطلب)))))
الادعاء بتحريف التوراة و الإنجيل طعن فى قدرة الله و تجديف عليه
فكيف ينجح فى حفظ كتاب و يفشل فى حفظ اخر
هل الله لا يتحكم فى المقادير و الاشخاص و الاحداث ؟؟؟
هل الله طرفا فى الحياة ام متفرج ؟
هل كان في ثبات و غافل 3 الاف عام و استيقظ و انتبه فقط لحفظ القران
صحة الكتاب المقدس بعهديه
هو موضوع اخر
سآتي عليه بكل تفصيل و لن اتركه يفلت
انصح حضرتك بمراجعة حلقات الدليل للأخ وحيد
و سؤال جري لرشيد
و لنرى ما هي النتيجة
اشكرك


71 - ذكر الأبسلون في القرآن
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 19:33 )
قالت قريش لليهود : أعطونا شيئا نسأل عنه هذا الرجل ،
فقالوا : سلوه عن الروح ، فسألوه ؟
فنزلت :{ ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا } الإسراء : 85
فقالوا : لم نؤت من العلم نحن إلا قليلا ، وقد أوتينا التوراة ، ومن يؤت التوراة فقد أوتي خيرا كثيرا ؟ !
فنزلت : الكهف (آية:109): قل لو كان البحر مدادا لكلمات ربي لنفد البحر قبل ان تنفد كلمات ربي ولو جئنا بمثله مددا

معنى الأية لو كانت البحار حبر لكلمات الله لنفد الحبر قبل أن تنفد كلمات الله

الأخ أنون علمي وعلمك وعلم الأولين والآخرين من النبيين والمرسلين في جنب علم الله قليل مثل الأبسلون مع المالانهاية


72 - الكذب و المعاريض
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 19:36 )
رجاء مراجعة حلقة سؤال جرئ عن الكذب و المعاريض في الاسلام على رابط http://islamexplained.com/UVG/UVG_video_player/TabId/89/VideoId/72/186---.aspx
مادمت هناك بعض الوقت يتوفر لحضرتك


73 - نعم هو العدم المطلق
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 19:50 )
نعم الله هو الكمال المطلق و انت بالنسبة بالله الى كالاشئ
انت بالنسبة الى الله كالعدم
الا يوجد معنى فى الطبيعة ليعبر عن الصفر المطلق
كما لا معنى فى الطبيعة ليعبر عن ما لانهاية
الا امام الله و في معنى ذاته
هذا موضوع اخر
انت بالمطلق لا قيمة لك امام المطلق ذاته
رجاء التركيز مرة اخرى فى موضوعنا
مداخلتك عن ابسلون ( و هناك أيضاً ثبتا) هي كمداخلتك عن سبية و ثيب
انت مشكور عليها
و لكنها لم تقدم و لم تؤخر
فى صلب ما نناقش


74 - زينب بنت جحش
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 20:04 )
الأخ أنون ما هو دليلك على أن محمد تزوج زينب بنت جحش الثيب بدون عدة
أرجو ذكر المصدر


75 - ابسلونو الصفر المطلق
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 20:08 )
يا سيد ابراهيم
ما هي القيمة التي لا هي سالب و لا هي موجب ؟؟؟
أليست هي الصفر
عندم يقول قرانك انتم لا تملكون لالله ضرا و لانفعا
اصبحوا انتم ماذا ابسلون ؟؟؟ ام الأصح صفر ؟؟؟
اذا كنتم ابسلون في أية من القران
و صفر فى أية اخرى
سقط القران
اشكرك


76 - الفرق بين الاغتصاب والسبايا
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 20:20 )
الاغتصاب:اغتصب في اللغة العربية يعني أخذ الشيء قهرًا وظلمًا وامثال هذا اخذ أي شيء دون اذن أو دون حق الرقه اغتصاب حتى عدم احترامك للحقوق الشخصيه وحريه الاخر يعتبر اغتصاب لحريه الاخر وجريمه في حقه، وقد طغى استعمال الكلمة لتشير إلى الاعتداء الجنسي وعليه فالاغتصاب هو ممارسة الجنس مع شخص دون رضاه
ملك اليمين لا غصب فيه بل وبإذن أهلهن كما في الآية
النساء (آية:25): ومن لم يستطع منكم طولا ان ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت ايمانكم من فتياتكم المؤمنات والله اعلم بايمانكم بعضكم من بعض فانكحوهن باذن اهلهن واتوهن اجورهن بالمعروف محصنات غير مسافحات ولا متخذات اخدان فاذا احصن فان اتين بفاحشه فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب ذلك لمن خشي العنت منكم وان تصبروا خير لكم والله غفور رحيم

الإسلام يختلف عن المسيحية
المسيحية ليس فيها قتال والصليبيين الذين قاتلوا المسلمين كانوا خارجين عن المسيحية الحقة
أما الأسلام فيه قتال
وينتج عن القتال عدد من النساء بدون أزواج
عالج الإسلام قضية النساء والسبايا بأن نظم العملية ولم تكن مشاع كما هو الحال في أغلب البلدان الاوروبية والأمريكية فلا يعرف الشخص من هو أبوه


77 - تعليق 74
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 20:21 )
لابد انك تهذر يا اخ ابراهيم
طريقة الانكار اخي لن تفلح
لتبحث اخي سويا و نرى هل فعلها ام لا مثل مداخلتك رقم 17 عن شعر عائشة
انا حاسوبي ليس حاضرا معي الان و سأحاول غداً
و لكن قل لي هل معضلتك انه لم يكسر شريعته ؟؟؟
هو فعل فى عدد الزوجات
فان كان يضايقك كسره لشريعته فهو فعلها
هل لو اتيتك بمصدر انه نام مع صفية ليلة قتله لزوجها ماذا سيكون الحال ؟؟؟ هل ستجد له للتخاريج ؟؟؟؟
هل لو اتيت لك بمصدر انه نام مع زينب ليلة تركها لزوجها
هل تتدني ان تلتمس له المخارج ؟؟؟
اخي الحبيب اسلوب عنزة و ان طارت لا فائدة منه
ان


78 - تعليق 76
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 20:29 )
ورد خطاء شعر عائشة و صحته شعر خديجة
و رد خطاء عبارة و تصحيحها
هل تعطني ان لا تبحث له عن مخارج
و ليس كما كتبت
غداً اما ساضع لك مراجع فعلته مع زينب و صفية
اما سأطلب من احد الأخوة ان ينوب عني لشدة ضيق وقتي
دعنا نرى نهاية هذا الجدال هل هي فقط الجدال ام الحق


79 - السالب والموجب والصفر
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 20:58 )
يونس (آية:49): قل لا املك لنفسي ضرا ولا نفعا الا ما شاء الله لكل امه اجل اذا جاء اجلهم فلا يستاخرون ساعه ولا يستقدمون
لاحظ أن في الآية استثناء
أنا أملك لنفسي نفع موجب بما شاء الله لي أن أملك
لكن نفعي لنفسي ضئيل في جنب نفع الله لي لكنه ليس بعدم وهو موجب وليس بصفر
نحن لا نملك لله نفعا ولا ضرا فالنفع والضر عندنا لله قيمتها صفر مطلق
أما قيمة النفع والضر لنفسي فهي موجب وليست بصفر
مع أن القرآن يثبت عكس ما أقول أنا
المائدة (آية:109): يوم يجمع الله الرسل فيقول ماذا اجبتم
قالوا لا علم لنا انك انت علام الغيوب

الرسل قالوا لا علم لنا
هذا على سبيل الأدب
ولكنهم يعلمون على الأقل من عاصروهم
مثل المسيح كان شهيد على الناس الذين كانوا في عصره
المائدة (آية:117): ما قلت لهم الا ما امرتني به ان اعبدوا الله ربي وربكم وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت انت الرقيب عليهم وانت على كل شيء شهيد


80 - الشهادة
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 21:07 )
المسيح قال بصريح العبارة شهادة من الناس لست اطلب
الشاهد والمشهود والمشهود له
عندما أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله
هذه ليست شهادة لله ولا لرسول الله
هذه شهادة لي بأني مسلم
الله ليس بحاجة لشهادتي بأنه إله
محمد ليس بحاجة لشهادتي بأنه رسول الله
أنا بحاجة للشهادة لأكون مسلم
محمد لم يطلب الشهادة له
محمد طلب منهم الشهادة لهم
الرعد (آية:43): ويقول الذين كفروا لست مرسلا قل كفى بالله شهيدا بيني وبينكم ومن عنده علم الكتاب
الاسراء (آية:96): قل كفى بالله شهيدا بيني وبينكم انه كان بعباده خبيرا بصيرا
الاحقاف (آية:8): ام يقولون افتراه قل ان افتريته فلا تملكون لي من الله شيئا هو اعلم بما تفيضون فيه كفى به شهيدا بيني وبينكم وهو الغفور الرحيم


81 - شعر خديجة وليس عائشة
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 21:25 )
قلت يا رسول الله يا ابن عم هل تستطيع إذا جاءك الذي يأتيك أن تخبرني به فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم نعم يا خديجة قالت خديجة فجاءه جبريل ذات يوم وأنا عنده فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم يا خديجة هذا صاحبي الذي يأتيني قد جاء فقلت له قم فاجلس على فخذي الأيمن فقلت له هل تراه قال نعم فقلت له تحول فاجلس على فخذي الأيسر فجلس فقلت له هل تراه قال نعم فقلت له تحول فاجلس في حجري فجلس فقلت له تراه قال نعم قالت خديجة فتحسرت وطرحت خماري وقلت هل تراه قال لا فقلت هذا والله ملك كريم والله ما هو شيطان قالت خديجة فقلت لورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى بن قصي ذلك مما أخبرني به محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ورقة حقا يا خديجة حدثتك : إسناده حسن‏
لا يوجد في الحديث ذكر للعري من أين أتيت به وقلت أنت
من جلوس محمد على أفخاذها و تعريتها لنفسها و كأن العرى وحده لا يخجل ملائكة .بل يجب ان يصحبه جلوس المحمد بين الافخاذ العارية
لا تغير ولا تبدل ولا تزيد ولا تنقص
وإن فسرت شيء فعليك بيان القرينة والدليل على تفسيرك
والقرينة الوحيدة الموجودة في الحديث التي تدل على العري هي كلمة خماري
وهي غطاء الرأس


82 - تعليق 79
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 21:34 )
على ماذا تدور هذه المجادلة ؟؟؟
انت تقول
نحن لا نملك الله ضرا و لا نفعا و النفع و الضرر الله صفر مطلق
و هذا ما اقوله
هل المطلوب قيمتك عند نفسك ام قيمتك عند الاخرين ام قيمتك بالنسبة الى الله ؟؟؟؟
انت نسبي و قيمتك بالنسبة للناقصين من بشر قد تساوي
و لكن قيمتك الى الله بالمطلق منعدمه و هي كما قلت انت صفر
فما هي نقطتك ؟؟؟
انت قلت ان علمك بالنسبة الى علم الله قليل
و انا قلت لك هو لاشئ بالنسبة الى الله
بناء على الأطروحة عاليه التي أثريت انت بها
من فرط كمال الله انت كالعدم ان لم تكن العد نفسه بل حتى بالسالب ربما
كيف اسئل نفسك و اسئل الله دد


83 - تابع. تعليق 79
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 21:43 )
هل تملك ضررا قليلا مقادره ابسلون الى الله او تملك نفعا قليلا مقداره ابسلون الى الله
انت بالنسبة الى الله لا صفر بالمطلق
فكيف يكون و علمك بعض من بعضك
له مقدار بالنسبة الى علم الله ؟
علم الله كذات الله مطلق
مثل القدار القليل ثيتا الذي يؤل الى مالانهاية من الصغر حتى الفناء
دعنا لا نحاول إثبات انفسنا حتى لا نصل الى مرحلة السفسطة
مثل ثقافة الانكار التى كنت اربوا بك عنها


84 - التحريف وقدرة الله
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 21:48 )
أنون:الادعاء بتحريف التوراة و الإنجيل طعن فى قدرة الله و تجديف عليه
فكيف ينجح فى حفظ كتاب و يفشل فى حفظ اخر
هذا كلام غير صحيح
عدم الحفظ لا يعني عدم القدرة على الحفظ أو فشل في الحفظ
التوراة والإنجيل كل منهما لزمانه فقط أما القرآن لكل زمان لذا لزم الحفظ له
عندما أقول لك
2+3=5
قي سورة ثم أقول لك
2+3=6
في سورة أخرى ثم أقول لك
2+3=4
في سورة أخرى فلا يمكن أن تكون كل الجمل صحيحة
جملة واحدة صحيحة على الأكثر
ويمكن أن تكون الجمل الثلاثة خطأ
ففي أي كتاب سواء كان الإنجيل أو سواه
إن تعارضت الجمل الخبرية دل ذلك على وجود الخطأ
أو التحريف أو التبديل أو الزيادة أو النقصان


85 - سؤال
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 21:59 )
اذا اضفنا علمك الى علم الله هل يزيد الله علم ؟ و اذا حجبنا علمك عن علم الله هل ينقص الله علم ؟؟؟؟
أزن ما هي قيمة علمك بالنسبة الى علم الله قليل ام لا شئ ؟؟؟
نعم انت لديك بعض العلم الممنوح من الله ليس حسب فقط سعة عقلك بل أيضاً حسب انفصال او اتحاد روحك به
و لكن هذا لا يغير من قيمتك
الا بالنسبة الى الكائنات المحدودة مثلك
لا انت و لا علمك و لا عملك و لا صلوتك تنشئ لك قيمة بالنسبة الى قيمة الله
انت بالكلية و الخليقة بالكلية كالعدم في عيني الله
و يقول الإنجيل السماء ليست طاهرة امام عيونه و الى الملائكة ينسب
حماقة
و يقول الإنجيل كيوب عدة (الثوب الملوث بدم طمث المراءة) و هو انجس ثوب عند اليهود هكذا هي اعمال برنا امامه


86 - تعليق 84
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 22:05 )
هل تعني بهذا ان لقيمة كلام الله تاريخ صلاحية ؟ بعدها يحرق يحرف يضيع ........هذا أمرا لا يهم الله ؟؟؟
اذن يا رجل من حرف الإنجيل و التوراة ليس اليهود بل الله و هم لم يكونوا سوى أداة
هذا اله يلهوا و يلعب


87 - منطق م
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 22:09 )
اذا كان من حفظ القران هو الله فلا يمكن ان يحرف الإنجيل و التوراة الا لتقاعصه


88 - الرد على الإرتداد
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 22:17 )
س . السندي: أنك تقر أن شريعة العين بالعين والسن بالسن هى شريعة لليهود وهي شريعة مشددة ، ثم جاءالمسيح بشريعة أكثر تخفيفا والسؤال أليس الأجدر أن يأتي محمد بشريعة أرقى وأسمى من شريعة المسيح ، لكن المصيبة أنه أعادهم ليس إلى شريعة اليهود بل إلى شريعة الهنود الحمر والوثنيين ؟
إبراهيم:تذبذبت الشرائع بين الشدة واللين على التوالي كالآتي
نوح كان شديدا في الله
ثم جاء من بعده إبراهيم وكان لينا في الله
ثم جاء موسى وكان شديدا في الله
ثم جاء عيسى وكان لينا في الله
ثم جاء محمد وكان وسطا بين الشدة واللين في الله
وهذا كله فيه حكمة من الله مثل تذبذب ضربات القلب
ومثل الجوع والشبع
ومثل الراحة والتعب
ومثل الصحة والمرض
فلولا الجوع لما قدرنا أهمية الشبع
ولولا التعب لما قدرنا أهمية الراحة
ولولا المرض لما قدرنا نعمة الصحة
. . ــــــــــــــ


89 - سؤال فيصلي يا سيد ابراهيم
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 22:22 )
اعطني شئ جديدا أتى به الاسلام ليس له اصلا فى التوراة و الإنجيل
حتى يتخلى الله عن حفظهم
اعطني من فضلك نقاط و ليس انشاء
الربى ام التوحيد ام ماذا
ماذا فى العهد القديم بالذات لان السيد محمد خطب ود اليهود
نسخها السيد محمد و جاء برسالته العظيمة امن اجلها ؟؟؟
المباشرة فى الحيض الذي فيه أذى شديد ؟؟؟
حسنا فى العهد القديم سبب نجاسة دم الحيض هل تعرف انت السبب فى الاسلام
حرمانية دم الخنزير ؟؟؟ هي هي فى اليهودية مع الشرح
وحدانية الله ؟؟؟ اليهود لم يكشف لهم عن كامل طبيعته فهم لا يؤمنون بالأقانيم
اعطني شئ انتهى زمن صلاحيته فى اليهودية بقدوم الاسلام
و فكر و ابحث جيدا قبل ان تتسرع بالإجابة
و اذا لم تجد سبب
فقل لي لماذا تخلى الله عن حفظ التوراة


90 - الجمع والطرح
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 22:30 )
∞ + ε = ∞اذا اضفنا علمك الى علم الله هل يزيد الله علم ؟
∞ - ε = ∞ و اذا حجبنا علمك عن علم الله هل ينقص الله علم ؟
∞ + ε = ∞
∞ - ε = ∞
∞ + 0 = ∞
∞ - 0 = ∞
∞ + 1000000 = ∞
∞ - 1000000 = ∞
يا عبادي إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ولن تبلغوا نفعي فتنفعوني ، يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا ولا أبالي فاستغفروني أغفر لكم ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد منكم ما نقص ذلك من ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد منكم ما زاد ذلك في ملكي شيئا ، يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل إنسان منهم مسألته ما نقص ذلك مما عندي شيئا إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر: صحيح


91 - رياضيات
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 22:39 )
هذه المعادلات صحيحة تمام و مظبوطة للغاية
و لكن هل سبق لك تدريس النسبية
ابسلون مقسومه على ما لانهاية = صفر
مليون مقسومة على ما لا نهاية == صفر
انت بالنسبة الى الله مهما بلغت (اي قيمتك عظمت او صغرت ) الى قيمة الله = صفر
ليس الجمع(الإضافة) فقط ما يجب ان يصح و لكن النسبية (القسمة) أيضاً


92 - تعليق 79 و تعليق 88
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 22:45 )
تعليق 79
لو كن محمد طلب الشهادة من الناس مصلحة لهم لا له
فلماذا قتلهم و قاتلهم
تعليق 88
تذبذب الشرائع يعني تذبذب المشرع
و الارتداد على الارتداد هو انتكاس للفاعل لا المفعول به

انت نعيب فى الله


93 - تصبح على خير
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 26 - 22:49 )
انا ذاهب للنوم يا اخ ابراهيم
فتصبح على خير


94 - الحفظ والتحريف
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 26 - 22:50 )
اذا كان من حفظ القران هو الله فلا يمكن ان يحرف الإنجيل و التوراة الا لتقاعصه
هذا كلام غير صحيح
لك زمان دولة ورجال
جاء نوح ثم ذهب
جاء إبراهيم ثم ذهب
جاء موسى ثم ذهب
جاء عيسى ثم ذهب
جاء محمد ثم ذهب
هذه سنة الله في خلقه
وليست قضية تقاعص
أنزل الله التوراة دستورا لبني اسرائيل
ثم أنزل الله الإنجيل دستورا جديدا لبني إسرائيل
لماذا ألله لم يكتفي بالعهد القديم دون العهد الجديد؟
ثم أنزل الله القرآن دستورا للناس كافة
وهو باقي إلى يوم الدين
التوراة والإنجيل والكتاب والحكمة كلها محفوظة في علم المسيح
الله علم المسيح التوراة والأنجيل والكتاب والحكمة
المائدة (آية:110): اذ قال الله يا عيسى ابن مريم اذكر نعمتي عليك وعلى والدتك اذ ايدتك بروح القدس تكلم الناس في المهد وكهلا

واذ علمتك الكتاب والحكمه والتوراه والانجيل

واذ تخلق من الطين كهيئه الطير باذني فتنفخ فيها فتكون طيرا باذني وتبرىء الاكمه والابرص باذني واذ تخرج الموتى باذني واذ كففت بني اسرائيل عنك اذ جئتهم بالبينات فقال الذين كفروا منهم ان هذا الا سحر مبين


95 - السيدان أنون وإبراهيم
محمد ماجد ديُوب ( 2011 / 10 / 26 - 23:57 )
تتحدثان في الرياضيات ما رأيكما لو تقرآن مقالي على الحوار والذي عنوانه أمر لايعرفه الله وآخر لايقدر عليه مع التحيات


96 - هل الكةب حلال فى هذا النقاش
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 27 - 02:04 )
يشق علي يا اخي ابراهيم طرح هذا السؤال على اخ محترم و مقدر مثلك
و لكنني راجعت قصة صفية بنت حيي ابن الاخطب و راعني ما وجدت
و لدي لحضرتك عدة اسئلة
1- هل صفية كانت ام للمؤمنين ام جارية للسيد محمد مثل ماريا القبطية
2- هل العدة هي فى ((((الزواج فى الاسلام ))) ام هناك عدة في المسبية جمع سبايا
3- من اين اخي المحبوب جئت بان هناك عدة للمسبية هل تعرف يا محبوب ان المسلمين في خيبر ضاجعوا يهوديات حوامل ؟؟؟؟؟؟؟
4- ما هي عدة الارملة التي قتل عنها زوجها كي ((تتزوج من رجل اخر ))) باعتبر السيدة صفية كتابية
5- من اين اخي اتيت بفقه عدة المسبية
اشكرك و لكني حزين عليك اشد الحزن
اتمنى ان تواصل الرد على هذه المداخلة باستقامة و رجولة و شجاعة كما عهدتك دائما


97 - السؤال المخلص
انون بيرسون ( 2011 / 10 / 27 - 02:08 )
اخي ابراهيم بدل ان تسالني
ما هو دليلي ان محمد ضاجع صفية (((ليلة قتله )))لاسرتها
اجبني على السؤال المحوري
هل محمد انتظر انقضاء شهور العدة الواجبة و اللازمة لصفية قبل مضاحعتها
يكفيني نعم و يكفيني لا
و يكفيني ضميرك امام الله
اشكرك


98 - زواج صفية دون انتظار
ramy ( 2011 / 10 / 27 - 16:53 )
ارجو من السيد ابراهيم ان يقرأ الرابط الذى سوف اضعه بعد قليل ... ويقرأ ماذا قال فتح البارى فى زواج رسول الاسلام بصفية ..... كما انى ارجو قراءة الرابط كله بتأنى لترى خصائص رسول الاسلام الذى ميز بها اله الاسلام رسولك ..... واخيرا ارجو منك ياعزيزى قراءة الرابط كاملا
http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&BookID=33&TOCID=2821
السيد المسيح يبارك حياة الجميع


99 - السبية والعدة والحمل
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 28 - 21:08 )
أنون:من اين اخي المحبوب جئت بان هناك عدة للمسبية هل تعرف يا محبوب ان المسلمين في خيبر ضاجعوا يهوديات حوامل ؟؟؟؟؟؟؟
إبراهيم:من الأحاديث الصحيحة وإليك الدليل
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في سبايا أوطاس : لا توطأ حامل حتى تضع ولا غير ذات حمل حتى تحيض حيضة- صحيح

إن حدث أن بعض المسلمين ضاجعوا يهوديات حوامل فهذا لا يرضاه الله ولا رسوله
من أين أتيت بهذا الخبر ما هو دليلك ؟؟؟


100 - مارية بنت شمعون القبطية
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 28 - 21:32 )
أنون:هل صفية كانت ام للمؤمنين ام جارية للسيد محمد مثل ماريا القبطية
إبراهيم: مارية بنت شمعون القبطية، أحد أمهات المؤمنين أنجبت له ثالث أبنائه الذكور إبراهيم والذي توفي وهو طفل صغير، أهداها للرسول الملك المقوقس حاكم مصر سنة 7 هـ.
بسم الله الرحمن الرحيم، إلى محمد بن عبد الله، من المقوقس عظيم القبط، سلام عليك، أما بعد فقد قرأت كتابك، وفهمت ما ذكرت فيه، وما تدعو إليه، وقد علمت أن نبياً بقي، وكنت أظن أنه سيخرج بالشام، وقد أكرمت رسولك، وبعثت إليك بجاريتين لهما مكان في القبط عظيم، وبكسوة، وأهديتُ إليك بغلة لتركبها والسلام عليك

كانت الهدية جاريتين هما: مارية بنت شمعون القبطية
وأختها سيرين بنت شمعون،
وألف مثقال ذهبًا وعشرين ثوبًا
وبغلته -دلدل-
وشيخ كبير يسمى -مابور-.
وفي المدينة، أختار الرسول مارية لنفسه،
ووهب أختها سيرين لشاعرهِ حسان بن ثابت الأنصاري.


101 - مارية وصفية
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 28 - 22:00 )
أنون:هل صفية كانت ام للمؤمنين ام جارية للسيد محمد مثل ماريا القبطية؟
إبراهيم: على حد علمي أن مارية بقيت جارية حتى أنجبت إبراهيم من رسول الله
أما صفية أعتقها رسول الله وتزوجها، وجعل عتقها صداقها
وجد رسول الله بخدها لطمة فقال: ما هذه؟
فقالت: إني رأيت كأن القمر أقبل من يثرب، فسقط في حجري
فقصصت المنام على ابن عمي ابن أبي حقيق فلطمني
وقال: تتمنين أن يتزوجك ملك يثرب، فهذه من لطمته

أما رسول الله صلى الله عليه وسلم فكان يحوي لها وراءه بعباءة
ثم يجلس عند بعيره فيضع ركبته ، فتضع صفية رجلها على ركبته حتى تركب


102 - السبية الكتابية الأرملة
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 28 - 22:11 )
أنون:ما هي عدة الارملة التي قتل عنها زوجها كي تتزوج من رجل اخر باعتبر السيدة صفية كتابية
إبراهيم:صفية أرملة كتابية سبية أسلمت وأعتقها رسول الله وتزوجها
من قال لك أن أحكام السبايا لا يطبق على الكتابيات منهم
أحكام السبايا يطبق على السبية الكتابية وغير الكتابية


103 - القتل
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 28 - 22:53 )
أنون:لو كن محمد طلب الشهادة من الناس مصلحة لهم لا له
فلماذا قتلهم و قاتلهم
إبراهيم:محمد لم يقتل إلا قاتل أو مقاتل
محمد كان ينشر الإسلام بالإقناع لا بالقمع
لكنه كان يواجه في كثير من الأحيان بالمنع بالسيف
لا يحق لأحد أن يمنع بالسيف من ينشر الإسلام بطريقة سلمية
كل الناس لهم الحق في سماع الإسلام من المسلمين
للمسلمين الحق في الدفاع عن أنفسهم بالسيف إن وجيهوا بالسيف

وإليك المثال التالي لكيفية إنتشار الإسلام
إقرأ الحديث بتمعن وأرني أين القتل فيه

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث معاذا إلى اليمن
فقال له : إنك تأتي قوما أهل كتاب
فادعهم إلى : شهادة أن لا إله إلا الله ، وأني رسول الله
فإن هم أطاعوا لذلك
فأعلمهم أن الله افترض عليهم خمس صلوات في اليوم والليلة
فإن هم أطاعوا لذلك
فأعلمهم أن الله افترض عليهم صدقة في أموالهم
تؤخذ من أغنيائهم , وترد على فقرائهم
فإن هم أطاعوا لذلك
فإياك وكرائم أموالهم
واتق دعوة المظلوم فإنها ليس بينها وبين الله حجاب- حديث صحيح

أما خيبر وسواها فهم من بدأوا القتال


104 - التذبذب والتردد
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 28 - 23:50 )
أنون:تذبذب الشرائع يعني تذبذب المشرع
و الارتداد على الارتداد هو انتكاس للفاعل لا المفعول به
انت نعيب فى الله
إبراهيم:هناك فرق كبير بين التذبذب والتردد
هناك تيار متردد وهناك تيار مستمر
الله خالق كل شيء
خلق الليل والنهار
خلق الخير والشر
خلق الشدة واللين
خلق نوح وأبراهيم
خلق موسى وعيسى
خلق الموجة فيها قمة وفيها قاع
وهذا التناوب فيه حكمة وليس عبثا
لا تصبح انسان كامل حتى
يستوي عندك الليل والنهار
حتى تصبح إنسان كامل يجب أن يتساوى عندك الشدة واللين
لاحظ الذرة تحوي عدد من الإلكتروانات السالبة مساوي لعدد البروتونات الموجبة
الله لم يتردد ولم يتذبذب ولكن سنته في خلقه من ليل ونهار وشدة ولين مثل الموجة لها قمة ولها قاع
الشدة فيها خير كما أن اللين فيه خير أيضا
نوح كان شديدا في الله وهو على خير
إبراهيم كان لينا في الله وهو على خير
موسى كان شديدا في الله وهو على خير
المسيح كان لينا في الله وهو على خير
محمد جمع بين الشدة واللين ووازن بينهما وهذا هو الأكمل

هذا كله ردا على الأخ س . السندي في تعليق 46
حيث افترض أن شريعة محمد يفترض بها أن تكون ألين وأرحم من شريعة المسيح لا أن ترتد إلى الشدة


105 - الى الاستاذ انون
ramy ( 2011 / 10 / 29 - 00:37 )
استاذى انون لماذا حضرتك حذفت مداخلتى رقم ( 104 ) .... فاانا لم اسئ قط , ولم يخرج من تعليقى لفظ خارج .... فان وجدت حضرتك لفظ خارج فاانا بعتذر ان كتبت اى لفظ خارج ..... اشكرك استاذى انون .... الرب يسوع يبارك حياة الجميع