الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


.......أنعدام المنطق و عدم كمال الرسالة المحمدية ......الجزء 3 من 4

أنون بيرسون

2009 / 10 / 28
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


...و هكذا يتفق الوحى الجبريلى و الوحى المحمدى ...على مركزية و محورية شخصا يقال له أنه بشر و هو المحمد ...و أن نبى الاسلام و المستفيد الاول و ربما الوحيد من أدعاء الوهية الرسالة المحمدية .. ..هو ذات المحمد الذى غرف من ريع الاسلام و القتال و الغزو تحت أدعاء أيصال رسالة ألهية ..و نصب نفسه طاغية على أتباعه لا رد لأمره "السمع و الطاعة" ووحيه هو المصدر الاول و الاخير للتشريع ...فلسان حال محمد انا هو القانون و القانون هو انا ....فصار بوله يقى من الجحيم و تفافته يمسح الصحابة اوجههم بها ...بل و لم يتعفف ان يطوع هذا القانون لمصلحته و اغراضه ....و شرع لنفسه التمتع بالنساء و اعفى نفسه من الالتزام حتى بذات الاحكام التى اتى بها مثلا عدد الزوجات و التمتع فى المحيض و الزواج فى الحج ....و اخذا امراة رجل اخر هو ربيبه و ضاجعها ليلة الاستيلاء عليها و كانه كان و الهه فى عجالة من امرهم ....بالنكاح ....و هكذا يتقاطع اهتمام الله و اهتمام البشر و صلاة و سلام الجميع و مركز الرسالة المحمدية سواء التى أوكلها لجبريل "القرأن" أو تصدى لها بنفسه "السنة" .......تقاطع و صب جل و كل هذا و هؤلاء عند أقدام السيد محمد نفسه .....و هكذا صار هو مركز العالم المنظور و غير المنظور فى اعين المسلمين .....فهل بعدها و عندها .....يمكن ان يستدل و يبرهن على.... ((شهادة.محمد لنفسه...... بنفسه؟؟؟؟؟))) ...فهل هونبى لأنه هو قال عن نفسه انه نبى ؟؟؟.
....الطامة الكبرى ....أنه لم يعتمد السيد محمد على القيمة المضافة لديانته .....و تدليلها عل صحتها بنفسها من واقع معتنقيها .....و استفادتهم و صلاح حالهم الذى من المفروض ان يكون عنصر الجذب الوحيد ..للأخرين أن ينخرطوا فى هذا الدين السحرى الذى يصلح البلاد و العباد ... ..فتجذب تلقائيا العملة الجيدة مريديها و تابعيها طاردة لكل عملة رديئة .......و هى فرضا ... اليهودية و المسيحية أو غيرها من الافكار و المعتقدات الاخرى ........بل شرع منذ فجر رسالته و خاصة بعد الهجرة الى المدينة .....الى أشهار سيفه فى وجوه محاججيه ...و اختلفت لغته و بالتالى لغة قرانه.....و اختلفت أستراتجيته مع أختلاف حاله فى ميكافلية صاعقة و انتهازية و ازدواجية قحة لا غش فيها ...لا تليق ببشر فكم بأله ....و انقلبت الموادعة تهديد و المساكنة الى زمجرة ......و نقض القران .....و بدلت أيات مكة بأيات المدينة ...و نسخ و تناسخت الايات .. ..و حل القتل و التنكيل بدل الكلمة الطيبة و الموعظة الحسنة ...و ادعى أن هذه أستراتجية الهية ...فالسيد محمد اختصر الطريق الى الاقناع...و اختزل الحوار و النقاش الى أسلم تسلم .......و لم يطق صبرا ان يشهد الناس ثمار أسلامه الجذابة لعلمه "بعدمها"...و كان السيد محمد بن عبدالله ( ان لم يكن هو قثم بن عبد الات)..هو اول قائد و منظر دينى .....أو صاحب رسالة .....يستدعى العنف و السيف الى مائدة حوار مفترض فيه أن يكون عقلانى عقائدى ...فبصرف النظر عن أبليس لأنه روح الشر لا يوجد أدمى أخر غير محمد شرعن لما شرعنه هذا المحمد ......أن تؤمن به او قل (تجاوزا) تؤمن بأرساليته الالهية او يقتلك.....و لا حتى اليهودية التى حاربت كى ما ترحل عن الارض...لا ان ترحل عن فكرك و تترك معتقدك او القتل....و أن قلنا أن فى اى نقاش عقلانى من يلجئ الى العنف اولا هو الذى يدلل على أن حجته اولى ......فعليه يكون محمد بن عبد الله أو قثم بن عبد اللات ....هو أكثر من دلل بكل أقتدرا و امتياز على وهن و ضعف عقيدته ....و قدم "بعنفه" و بسيفه و قتله و غزواته و مذابحه دليل ضعفه و فشل منطقه و وهن حجته ....فكان و مازال و يبدوا انه لن ينقضى ...عنف الاسلام لا مثيل له بين مفردات عقائد البشر..يستشرى حيث يحط المسلمين .....و يسكن حيثما تمكن المحمدين ..و ينتشر عندم يسلم المسلمين عقولهم لمحمد حيا كان او ميتا .....










التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - تللسقف
يوسف حنا بطرس ( 2009 / 10 / 28 - 20:01 )
سفر الخلاعه وما ادراك ما سفر الخلاعه انه ات من نبي البداعه في الفروج والنكاح والدعاره ثم رقيناه الى خراعه من لا يمتثل فهو ليس بمناعه من جبريل ات ولا في سحابه واتيناه الرضاعه لكل منكم ثدي بضاعه لتدخروها يوم القناعه ..
هذا هو قران محمد ابن ابيه الست انا نبيا مثله ولكن بادب واحترام


2 - نعم إن عنف الإسلام لامثيل له
ج ح ( 2009 / 10 / 28 - 20:04 )
سواء على ///مستوى العلاقات العامة/// مع الآخرين الذي يتجلى بالكره ووجوب قتل الآخر(((غيرالمسلم)))أو
على ///مستوى العائلة/// حيث العنف يتجلى بأفظعه
ضد زوجته وأم أطفاله
يضربها، يجلدها، يقتلها بإسم الشرف، يرجمها بأبشع طريقة يتصورها مجرم، يدفعها للإنتحار غرقاً أو حرقاً إذا شك فيها
كل هذه الأعمال السيئة المؤثرة التي تحرك قلب أقسى إنسان في العالم ما
عدا قلوب أتباع محمد الذين يقولون صراحة ----إن ما نقوم به هو حسب أوامر
محمد في القرآن والحديث---.....أتمنى لكل مسلم ومسلمة أن
يعي الحقيقة .


3 - ومازالت الرسالة تفرض الخوف؟
العقل زينة ( 2009 / 10 / 28 - 21:38 )
كنت اتناقش مع أخ مسلم وبمجرد دكر أسم الرسول دون بسملة ينتفض وتتغير سحنته ويطلب مني أن احترمه وأحترم نفسي وما زالت الرسالة تفرض نفسها بقوة الخوف


4 - تاريخ الابادة العامة للبشرية والارغام على اعتناق المسيحية حي
زائر ( 2009 / 10 / 28 - 23:38 )
فرض شارلمان (742-814) التعميدات المسيحية علي السكسونيين الوثنيين بحد السيف
في الدنمرك استأصل الملك -كونت- (995-1035) الوثنية من ممتلكاته بالقوة والإرهاب
جماعة إخوان السيف وغيرهم من الصليبيين اوا رسالتهم بالسيف والنار في تنصير البروسيين
فرض فرسان ordo fratrum miliuechrist المسيحية علي شعب ليقونيا فرضا
في 1699 وجه فالنتين الي رجوات جزيرة امبويتا مرسوما يأمرهم فيه بإعداد طائفة معينة من الوثنيين لتعميدهم اذا ما طاف بهم راعي الكنيسة
وفي فيكن القسم الجنوبي من النرويج كان الملك اولاف ترايجفيسون (963-1000) يقوم بذبح هؤلاء الذين ابوا الدخول في المسيحية, او تقطيع أيديهم وأرجلهم او نفيهم وتشريدهم وبهذه الطريقة نشر المسيحية في فيكن باسرها
ووصية القديس لويس (1214-1270) عندما يسمع الرجل العامي ان الشريعة المسيحية قد أسيء إلي سمعتها فانه ينبغي إلا يزود عن تلك الشريعة إلا بالسيف الذي يجب ان يطعن به الكافر في أحشائه طعنه نجلاء
وقد ظل الإسلام بالباشغردية في المجر حتى سنة 1340 حين أرغم الملك شارل روبرت جميع رعاياه الذين لم يكونوا مسيحيين بعد ان يعتنقوا الدين المسيحي او يغادروا البلاد
في سنة 17-3 جمع دانيال بيرتفتش الأسقف الحاكم في ذلك الحين القبائل واخبرهم ان الأمل الوحيد لإنقا


5 - من اخذ بالسيف بالسيف يؤخذ
Zagal ( 2009 / 10 / 29 - 02:31 )
يا خ زائر ان ماتتحاكى به لم ولن يكون فى المسيحيه بشئ ... لسبب بسيط هو ان الكتاب المقدس يقول - احبوا اعدائكم باركوا لاعنيكم ....- ولم يقول قاتلوا ...

العمل السياسى ان ارتبط بالدين يصبح هلوثة وانحلال ....
لان السياسه لعبه لا اخلاق بها ....
اما الدين الحق فهو تهذيب وعلو بالانسان فوق مستوى الحيوان


6 - يبدو ان الاخ زائر ليس لديه رد
Zagal ( 2009 / 10 / 29 - 02:41 )
ان ارتبط العمل السياسى بالدين يصبح هلوثة وانحلال ....
لان السياسه لعبه لا اخلاق بها ....
اما الدين الحق فهو تهذيب وعلو بالانسان فوق مستوى الحيوان ...

هل الاسلام ارتفع بالانسان فوق مستوى الحيوان !!!


7 - حاكمو محمد
المحاصر اسلامويا ( 2009 / 10 / 29 - 08:00 )
حيثما وجدتم او توقعتم مصيبة اةو كارثة او بلية ابحثو عن الاسلام.
حاكمو محمد محاكمة علنية في مكان ما من اوربا واظهروا للعالم كله قذارة وتوحش هذا الدين.


8 - خلط
حمورابي ( 2009 / 10 / 29 - 08:18 )
يا سيد زائر ...يبدو ان الامور اختلطت عليك بين العقيدة وتصرف معتنقيها .هل قال المسيح ...من بدل دينه المسيحي فاقتلوه او امرت ان اقاتل الناس جميعا حتى يعتنقوا المسيحية او قاتلوا الذين لا يؤمنون بي .ارجوا ان لا تزج بهذه الكليشة دون تمحيص .


9 - الاسلام
بسيونى بسيونى ( 2009 / 10 / 29 - 09:42 )
اول القصيده كفر كما يقولون الوحى الجبريلى والوحى المحمدى مع العلم لا يوجد لدينا الا وحى الملاك جبريل للنبى محمد فمن اين اتيت بالوحيين اسمح لى انت كذبت وبدات مقالك بكذب وكلام مرسل كلامك لا يستحق التعليق الا من اشخاص لديهم حساسيه ضد الاسلام اما الاشخاص الطبيعيون فلا مشكله لديهم وكلامك مردود عليه فمن يبدا كلامه بالكذب فهو كاذب لا يؤخذ منه ولا يرد عليه


10 - جاء المسيح بالحب و جاء محمد بالذبح فمن أحب خالف محمد و شابه
أنون بيرسون ( 2009 / 10 / 29 - 10:12 )
السيد الفاضل-زائر- ..((..جاء محمد بالذبح يا معشر قريش ! أما والذي نفسي بيده ما أرسلت إليكم إلا بالذبح ، - وأشار بيده إلى حلقه – فقال له أبو جهل : يا محمد ! ما كنت جهولا ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنت منهم)) الراوي: عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الموارد - الصفحة أو الرقم: 1403خلاصة الدرجة: حسن
و يقول أيضا ((بعثت بين يدي الساعة بالسيف ، حتى يعبد الله وحده لا شريك له . وجعل رزقي تحت ظل رمحي ، وجعلت الذلة والصغار على من خالف أمري ، ومن تشبه بقوم فهو منهم الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: أحمد شاكر - المصدر: عمدة التفسير - الصفحة أو الرقم: 1/152
خلاصة الدرجة: [أشار في المقدمة إلى صحته]))
و يوقول أيضا أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله ، فمن قال لا إله إلا الله فقد عصم مني نفسه وماله إلا بحقه ، وحسابه على الله الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2946خلاصة الدرجة: [صحيح]
و يقول القرأن ((قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ ٱللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ)) التوبة 14 .....لاحظ تشفى الصدور ......و يقول ((قَاتِلُواْ ٱلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُ


11 - السلام عليكم
طلعت خيري ( 2009 / 10 / 29 - 11:10 )
الزميل... انون

الانسان المثقف يطرح افكار او مواضيع تدل على انه انسان واعي ومثقف .. مقالك هذا .. عباره عن امراتان سفهيتان تقاتلاتا ... وبدات احدهما تطلق عيارات سفهاة اللسان على الاخرى ... اي تقذف احدهما الاخرى ما ياتي على لسانيهما من السفاهة.. بدون مصداقيه

هل تستطيع ان اتثبت ما قلته من القران وقد تعلم ان محمد هو الذي الف القران
وكتبه للناس وتعلمته الاجياك ... فانت امام امرين اما انت كذاب ..او محمد كذاب

عليك ان اتثبت ما قاله محمد من كتابه القران


12 - يمكنك ان تنتقد الاسلام ويمكن ان يكون هذا باسلوب مؤدب وحضار
زائر ( 2009 / 10 / 29 - 11:29 )
يمكنك يا اخ ان تنتقد الاسلام من غير ان تسيء اليه والى معتنقيه ولن تخسر شيئا لو صرت مهذبا في طرحك الفكري انت هكذا تخدم الاسلام من حيث لا تدري وتجعل انصاف وارباع المسلمين يدافعون حمية عن معتقدهم وتجعلهم يعيدون اكتشاف اسلامهم ويصبحون جنودا اضافيين في الدفاع عنه ورد الشبهات عنه وانا مثال لذلك


ما تنشره عن اسانيد سورة التوبة والاحاديث هو خاص بمشركي مكة ومشركي العرب الذين ناصبوا الدعوة وصاحبها واتباعه العداء الى درجة الاستئصال فكان طبيعيا ان يرد الرسول عليهم الاعتداء دفاعا عن نفسه وخاص بالرد على تهديدات الامبراطورية الرومانية التي كانت تحتل الشرق العربي وتتحفز الى القضاء على دويلة الاسلام الناشئة

ان واقع الاسلام يكذبك ذلك ان من وقف على الحياد لم يضار ، ان اهل الكتاب من اليهود والنصارى ممن لم يتورط في عداء فهو لم يضار ، والاسلام عندما دخل الى مصر والشام والعراق لم يفعل كما فعلت اليهودية والمسيحية التي لاخيار فيها في مسألة الاعتقاد فالمهزوم ملزم باعتناق دين المنتصر او الموت
ولكن الاسلام انتصر واقر لاهل الكتاب على دينهم ولم يلزمهم الا بدفع الجزية وهي مبلغ ضئيل للقادر عليه ولاول مرة يعرف المسيحيون طعم حرية الاعتقاد الديني ومزاولة الاعتقاد وقد كان قبل الاسلام مضطهدين م


13 - أما الانجيل كذاب (حتى بفرض تحريفه) أو القران كذاب (حتى بفرض
أنون بيرسون ( 2009 / 10 / 29 - 11:36 )
أولا :- بدل من وصف حضرتك أمرائتان و غير أمرئتان ...و كل هذه الاوصاف دعنى اذكرك أنك تدافع عن القران و عن مصداقية محمد .....فحاول أن تنتهج الاسلوب الامثل الذى يعكس حقيقة و اخلاق كليهما .....و اترك لك حرية أختيار الاسلوب ....فأنت ادرى منى ...ثانيا :- ان كان لك أعتراض .....ضع اعتراضك أنت موثقا ....أو مفندا كما تريد ...ثالثا :- أننى أتفق معك تمام الاتفاق .....على مقابلتك ....أننى أما كذاب أو محمد كذاب ....بل أثنى عليك ثناء كثيرا من اجل هذه الجملة الفيصل و الجميلة .....ألا اننى أفضل أن أقابل بين أما الانجيل كذاب (حتى بفرض تحريفه) أو القران كذاب (حتى بفرض سمويته)......و اما محمد كذاب (حتى بفرض نبوته) أو المسيح (كذاب حتى بفرض ربوبيته) .....مقالاتى الاربع الاولى ....هى مجرد أستعراض لأجمالى الموقف ......و مع ذالك أقتصرت فى ردودى على حضرتك و على الاخ بسيونى بسيونى مراجع قرأنية لعلمى انك قرانى ..(أرجع الى تعليقى فى المقالتين السابقتين) ... اما فى ردى على السيد -زائر- ضمنت اقوال و سير المسيح فى مقابل أقوال و سير محمد . ..لأن أشكالية مرجعية السنة هى أشكالية أسلامية لا تخصنى ...و لك ان تفاضل محمد كذاب ام المسيح كذاب ....هذه المقالات الاربع الاوائل هى مقدمة لسلسة من المقالات ...تحمل عنوان (كذب الم


14 - أعادة نشر من أجل خاطر الفاضل طلعت خيري
أنون بيرسون ( 2009 / 10 / 29 - 11:40 )
الاخ الفاضل بسيونى بسيونى
لأرد على حضرتك فى بعض النقاط بأيجاز شديد ....و أترك القارئ يحكم فى البقية
1- أستفادة محمد المادية :- ((يَسْأَلُونَكَ عَنِ ٱلأَنْفَالِ قُلِ ٱلأَنفَالُ للَّهِ وَٱلرَّسُولِ فَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَأَصْلِحُواْ ذَاتَ بِيْنِكُمْ وَأَطِيعُواْ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ)) و اتفق معظم جمهور العلماء أن الانفال هى.. الغنائم .....أنظر تفسير بن كثير ذكر البخارى عن عن عن بن عباس عن ابن عباس (((أنه قال: الأنفال: الغنائم، كانت لرسول الله صلى الله عليه وسلم خالصة ليس لأحد منها شيء، وكذا قال مجاهد وعكرمة وعطاء والضحاك وقتادة وعطاء الخراساني ومقاتل بن حيان وعبد الرحمن بن زيد بن أسلم وغير واحد: أنها المغانم، وقال الكلبي، عن أبي صالح عن ابن عباس: أنه قال: الأنفال: الغنائم)) ......و انظر الجامع لأحكام القران للطبرى فى تفسير هذه الاية
2- أستفادة محمد الجنسية :- ((يٰأَيُّهَا ٱلنَّبِيُّ إِنَّآ أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ ٱللاَّتِيۤ آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّآ أَفَآءَ ٱللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالاَتِكَ ¤


15 - الى السيد طلع خيري
صباح ابراهيم ( 2009 / 10 / 29 - 12:14 )
ان كنت من القرآنيين الجدد، ولاتعترف باقوال رسولك الكريم الذي لابنطق عن الهوى ، فإن غيرك من ملايين المسلمين يبجلون ويقدسون كلامه ويتنمون ان يتبركوا بشرب بوله والتمسح بنخامته المباركة لان بها شفاء للناس . فكلامك لا قيمة له بوجود الاثباتات الكثيرة من القرآن والاحاديث الصحيحة ،
صحيح البخاري ثاني كتاب بعد القرآن يؤيد هذا الكلام فان كنت انت لاتعترف به فانت وحدك بالساحة .


16 - قال الاخ الزائر و أقول انا له
أنون بيرسون ( 2009 / 10 / 29 - 12:33 )
((زائر)) يمكنك يا اخ ان تنتقد الاسلام من غير ان تسيء اليه والى معتنقيه ولن تخسر شيئا لو صرت مهذبا في طرحك الفكري انت هكذا تخدم الاسلام من حيث لا تدري وتجعل انصاف وارباع المسلمين يدافعون حمية عن معتقدهم وتجعلهم يعيدون اكتشاف اسلامهم ويصبحون جنودا اضافيين في الدفاع عنه ورد الشبهات عنه وانا مثال لذلك

(انون بيرسون)....((( ..أعتذر لك أذا كان هناك ما يمكن ان يعتبر عندك عدم تهذيب .....و لكننى أكتب من زاوية الرافض للأسلام ....و سأحاول قدر امكانى عدم جرح شعورك ...دون المساس بما أعتقده ......و أستحسن جدا ما تقوله حضرتك ((اننى اؤدى للأسلام خدمة) ......فهذا ما انتظره ممن هو على حق ....أن يفرح بالنقد .....و يفرح بالتمحيص و الامتحان و لا يفزع منهما لأنهما يؤدين ان تسطع حقيقة بره كالشمس )))

((زائر)) ما تنشره عن اسانيد سورة التوبة والاحاديث هو خاص بمشركي مكة ومشركي العرب ا.... وتتحفز الى القضاء على دويلة الاسلام الناشئة
(انون بيرسون) (( لم اسمع من قبل بهذا التفسير ...هل لدى حضرتك نصا أو سند لما تقول ؟؟......فهل القرأن نزل فقط ليعالج و يشرع أحداث زمانه هو ؟ .هل القران أبن بيئته ....أم أبن لزمنية راسله الابدى الازلى ؟؟؟...أذا كان هذا ما فهمت .....فهل الجهاد ليس فرض ؟ .....و هل بطل


17 - ما معنى الالهام
أنون بيرسون ( 2009 / 10 / 29 - 12:50 )
ماذا تسمى اخى بسيونى بسيونى السنة المقروءة و االتقريرية و اللفظية ....و فسر لى الاية القرانية ((وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ ٱللَّهُ إِلاَّ وَحْياً أَوْ مِن وَرَآءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَآءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ)) ....الشورى 51 .... ....يقول الطبرى ...(( يقول تعالى ذكره: وما ينبغي لبشر من بني آدم أن يكلمه ربه إلا وحياً يوحي الله إليه كيف شاء،((((أو إلهاماً)))) وإما غيره { أوْ مِنْ وَرَاءِ حِجابٍ } يقول: أو يكلمه بحيث يسمع كلامه ))) ....و هنا أسئل حضرتك أحاديث محمد من وحى من هى ؟؟؟؟ و هل هى ملزمة ؟؟؟ هل هى مقدسة ؟؟؟ .هل هى أوامر الهية ؟؟؟ ما معنى الالهام ؟؟؟....و لماذا ؟ .....كيف تفرق بين وحى القران و وحى الاحايث ....مع العلمان محمد رفض تدوين الاحاديث لكى ما لا تختلط بالقرأن ......و هذا دليل أن كليهما ظاهره واحد ...كما يفهم ....زو مصدره واحد و هو ذات محمد كما اعتقد ....و أرحب بأن تقنعنى بخطئى ....أشكرك ...


18 - الاخوة الافاضل ......شكر و اعتذار
أنون بيرسون ( 2009 / 10 / 29 - 12:55 )
لقد قمت بالرد على ملاحظاتكم المثرية .....و أعطيت أولوية للمعترضين .....و أشكر حضراتكم جزيل الشكر ......و ربما لا يمكننى انشغلاتى الاخرى بالتحاور مع حضراتكم اكثر من هذا ....و لكنى أعد بالمحاولة قدر طاقتى ....و لكن هناك يقين واحد أننى سأقرئ كل مداخلة .....و سأضع فى حسبانى .....كل ملاحظة و نقد ...أشكركم جميعا على ادب و حسن خلق تعلقياتكم


19 - حضرة القس الفاضل لن تخسر شيئا لو انتقدت الاسلام بتهذيب وبع
زائر ( 2009 / 10 / 29 - 13:34 )

لا تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُرْسِيَ سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُرْسِيَ سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً . 35 فَإِنِّي جِئْتُ

لأَجْعَلَ الإِنْسَانَ عَلَى خِلاَفٍ مَعَ أَبِيهِ ، وَالْبِنْتَ مَعَ أُمِّهَا ، وَالْكَنَّةَ مَعَ حَمَاتِهَا . 36 وَ هَكَذَا يَصِيرُ أَعْدَاءَ الإِنْسَانِ أَهْلُ بَيْتِهِ! ( إنجيل متى :10 )

ولماذا ترفض الاسلام ؟! اعتقد ان الكلمة الصحيحة التي تعبر عنك ليس الرفض ولكن الكراهية وانت كمسيحي نهيت عن كراهية الاخر وملزم بمحبته وادارة خدك الايسر له

ولا هذا كلام في كلام ؟!
ولزوم التبشير !!

فقط اريد ان اقول اننى احترم المسيحية واختيار المسيحيين ولا مشكلة عندي في ذلك

اخي الكريم لو كان ما سطرته عن الاسلام حقيقة ما كنت اليوم في هذا الموقع تهاجم وتزدري وتسيء الى الاسلام وا لى رسول الاسلام والى قرآن المسلمين والى المسلمين اجمعين
انك مدين للاسلام لانه ابقاء اجدادك على الحياة
حتى تناسلت منهم ووصلت الى اليوم الذي تهاجم فيه الاسلام بلاهوادة بعيدا عن الموضوعية والعلمية والعلمانية والاخلاق

اظنك تحاول عبثا بدليل اعتقاد واعتناق اشخاص مقربين من بابا الكنيسة المصرية للاسلام وبدليل ان نسبة من الشباب المسيحي الذي يدرس


20 - كل فرج مكتوب عليه اسم ناكحه !!!!!
جميل ( 2009 / 10 / 29 - 13:48 )
عزيزى الكاتب
ماذا تنتظر من دين موسسه الذى لا ينطق عن الهوى -محمد صلعم- يقول القوله السابقة
ربنا القدير يخلص العالم من شرور صلعم ويهدى اخوتنا المسملين للخير
شكرا للجميع


21 - اليسلام عليكم
طلعت خيري ( 2009 / 10 / 29 - 14:25 )
الزميل.....انون

هذا قولك
أستفادة محمد المادية :- ((يَسْأَلُونَكَ عَنِ ٱلأَنْفَالِ قُلِ ٱلأَنفَالُ للَّهِ وَٱلرَّسُولِ فَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَأَصْلِحُواْ ذَاتَ بِيْنِكُمْ وَأَطِيعُواْ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ))

محمد لم يقاتل طلبا للغنائم وهذا تحريف واضح من عندك .. محمد قاتل دفاعا عن نفسه واتباعه عندما ارادت قريش غزو المدينه بعد ان خرجت لحماية تجارتها... وخرج النبي لقتالهم واسترجاع ما سلب منهم في مكة وطردهم من
ديارهم
الدليل

{أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ }الحج39

{الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ }الحج40



هذا قولك

أستفادة محمد الجنسية :-


((يٰأَيُّهَا ٱلنَّبِيُّ إِنَّآ أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ ٱللاَّتِي


22 - لا نريد سجالا عقيما ولا تراشقا يزرع الكراهية والبغضاء بين ال
زائر ( 2009 / 10 / 29 - 16:32 )


لانريد ان ندخل مع القس الفاضل انون وبقية صبية القساوسة في سجال او تراشق عقيم
يبدو ان المسألة لها علاقة بالاسقاط النفسي والزماني للمسيحي والمسيحية

اعني اسقاطها على الاسلام وذلك لتنصيع صفحة المسيحية ا و للقول انه لا فرق بينها وبين الاسلام في معاملة الانسان
المسألة لها علاقة بالاسقاط النفسي فالانسان الساقط اخلاقيا ينظر الى الاخرين نظرته الى نفسه او على الاقل يتمنى ان يكونوا مثله حتى لايكون احد احسن من احد

احترم المسيح والمسيحية وافرق بينهما وبين هذا التيار االكنسي المترع بالكراهية والذي لم تهذبه تعاليم مخلصه
لو اردنا تراشقا فإن الفضاء الانترنتي مليء بالاخبار والمعلومات والايات التي تفضح ممارسات المسيحية واليهودية ضد ا لبشرية
ولكننا نمسك السنتتنا عن الخوض في كل ذلك
احتراما للمسيح والمسيحية ولمشاعر اخوتنا المسيحيين العرب الذين لا شك انهم على قدر من الايمان والاخلاق والعروبة وهم ابناء الثقافة العربية الاسلامية فكل مسيحي كما قال الاستاذ جبران فيه شيء من الاسلام
وانا ازعم ان كل مسلم فيه شيء من المسيحية
لكننا بصدد تيار كراهية كنسي يتناقض وتعاليم مخلصه ويسعى الى ازدراء وتحقير الاسلام والمسلمين بعبارات يندى لها جبين الانسان السوي ويدينها


23 - ردا على صاحب اسم جميل وكلامه قبيح
qazi ( 2009 / 10 / 29 - 17:14 )
هناك عبارة شائعة عند بعض الناس تقول ” كل فرج مكتوب عليه اسم ناكحه ” ، ويُرجع هذا البعض نص هذه العبارة إلى الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم .. وقد قمت بالبحث فى جميع كتب الأحاديث فلم أعثر لها على أثر مطلقاً .. بحثت فى الإنترنيت كثيراً عن مصدر هذه العبارة فلم أجدها إلا فى موقع واحد فقط هو ” “الدرر السنية ” من خلال البحث عن كلمة ” ناكحه ” “ ، وكانت هذه هى النتيجة :
186074 – أنه مكتوب على كل فرج ناكحه
الراوي: – المحدث: ابن تيمية – المصدر: المستدرك على المجموع – الصفحة أو الرقم: 1/138
خلاصة الدرجة: ليس صحيحا
http://www.dorar.net/
هذه هى حكاية هذه العبارة وحقيقتها وصحتها.. ولعل ما قصده صاحب هذه العبارة ، أن الله عنده علم الغيب ويحيط بكل شئ ، ويعلم سلفاً ما ستقوم به هذه المرأة أو تلك .. وإن كنت أميل إلى أن صاحب هذه العبارة أحد القدريين الذين يقولون بأن كل شئ قضاء وقدر وأن الإنسان مسير لا مخير ، حتى فى ممارسة الجنس ( أيما كان : زواج أو زنا ) فكل ما يجرى مقدر ومكتوب !
.. يا جميل اسمك جميل وكلامك قبيح ///


24 - الفاضل طلعت خيرى دعنا نحتكم حضرتك للقارئ
أنون بيرسون ( 2009 / 10 / 29 - 17:50 )
تقول حضرتك
((يٰأَيُّهَا ٱلنَّبِيُّ إِنَّآ أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ ٱللاَّتِيۤ آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّآ أَفَآءَ ٱللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالاَتِكَ ٱللاَّتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَٱمْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ ٱلنَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ ٱلْمُؤْمِنِينَ)) الاحزاب 50 .

كيف استطاع عقلك ان يعقل ما تقول ...الكلام هو موجه من الله الى محمد ... هل يعقل ان محمد الذي الف القران ينادي نفسه ...المفروض صيغة الكلام .. انا محمد احللت لنفسي زواجتي وما ملكت يميني وبنات عماتي وخالاتي

مرة اخرى أخى العزيز أوضح لك .....(((..مصداقية القران هى محطة وصول لا محطة انطلاق ...))) .....مصدقية القرأن هى المطلوب أثباتها ......و ليست هى حجتنا .....عندم أقتبس انا من القرأن .....فأنا أستعدى عليك مراجعك التى تثق أنت فيها ...مثلما تستطيع أنت ان تفعل المثل مستخدما انجيلى ضدى ......أما ان تقول أن (((الله)))) ........هو من أتاح لمحمد هذا ....و هو من قال له هذا ....فسامحنى أنت توجه اهانة لالله ......


25 - الاسلام
بسيونى بسيونى ( 2009 / 10 / 29 - 19:16 )
الاخ انون انت تسالنى ماذا اسمى السنه المقرؤه والتقريريه واللفظيه وماذا عساى ان اسميها بعد ان سميتها سنه انا مؤمن بها ولكنى ادع لنفسى مجال لانتقدها فهى عندى ليست مقدسه ولكنى لا اكذبها اما تفسير الايه مع ان المسؤل ليس باعلم من السائل كنى سأدللى دلوى وليسامحنى الله ان اخطأت الايه تتحدث ان الله لا يكلم البشر الا من خلال الوحى او من وراء حجاب او يرسل رسولا انت تسال عن احاديث النبى من وحى من وانا بدورى اسألك من اين عرفت ان الاحاديث هى وحى مع ان النبى كان يقول لاصحابه انتم ادرى بدنياكم والنبى كان يأخذ مبدا الشورى كما فى غزوه الخندق الله لم يوحى له بحفر خندق ولكنه احد الصحابه ما اود قوله فى النهايه ان النبى كما قال عن نفسه واخبر عنه القران هو بشر ابن امرأه تاكل القديد ينام ويصحو يصوم ويفطر احاديثه تفسير وشرح للدين ولم تاتى بعقيده كانت عباره عنا تشريعات وشرحه وهى فى راى ليست ملزمه وليست مقدسه وعلى حد علمى ليس فيها اوامر افعل ولا تفعل اما معنى الالهام هو ان تهم بركوب قطار العياط ثم تتراجع فى اخر لحظه وتقول لمن حولك مش راكب حاسس ان قلبى مقبوض مش مستريح ولا يوجد وحى الا فى القران اما رفض النبى لتدوين احاديثه فلا اعتقد انه كانت هناك حتى فكره لتدوين الكلام العادى للنبى والدليل على ذلك صدمه المسلم


26 - الفاضل طلعت خيرى ...أختصار للحوار
أنون بيرسون ( 2009 / 10 / 29 - 19:37 )
ما كتبته لا ينفى أستفادة محمد جنسيا و مجتمعيا و ماديا بل فقط أنت ترجع هذا الى الله .....و لا شاهد لديك على أمر الله لمحمد عن طريق جبريل بهذا سوى محمد نفسه .....و كون محمد هوالمستفيد من هذا الاستثناء فهو يلقى ظلال قاتمة من الشك على شهادته ......كان اجدر بأله الاسلام و نبيه أن ينؤوا بأنفسهم عن هذا الشك .....و يترفعوا عن الصغائر و يكونوا قدوة للمسلمين لا ثغرة و عثرة .......و أذكرك بسورة التحريم 1 ....و اذكرك بزينب بنت جحش ..و لا تقل لى لتحريم التبنى فهذا أسلوب متدنى و عاجز للتحريم و التحليل ...تعددت الشبهات و تكررت الاستثناءات و المستفيد واحدا .......أشكرك


27 - الفاضل -زائر-
أنون بيرسون ( 2009 / 10 / 29 - 19:51 )
أرى حضرتك تقفز من نقطة الى أخرى ......تارة تستدعى أحداث من التاريخ أرد عليك فيها ..و أقول لك ....أننا نناقش أراء لا أشخاص .....أفكار لا احداث .....نقارن الانجيل و القرأن فى الميزان ....المسيح و محمد ......فتقفز دون رد و لا تعليق ....فتقول هذا ماضى و مضى ....أرد عليك و أقول لك .....ما هى مقايس أنقضاء الماضى .....و أين هى المساوة فى الاسلام ........تقفز الى خطر الفتنة الداهمة .......ثم تشخصن الحوار و تهاجم شخصى .....و لا تقدم فكر .....بل تقدم تهديد و ووعيد مغلف بتحذير ......ثم تردد كلام مرسل عن من أسلم و من تنصر .....فى أعادة للخروج عن الموضوع ....بكلام مرسل يشبه حكاوى القهاوى ......أم عن فضل المسلمين على المسيحين .....و على حياتى الى هذا اليوم ......كنت أظن أننى أنا و انت مدينين بحياتنا لالله .....و ليس لأنسان .....و بالمثل أخى -زائر- لمن انت مدين بالحاسوب و البلاستيك و اشباه الموصلات و الكهرباء و الالكترونيات و اجهزة تصنيع ملابسك و الطباعة التى تطبع بها قرانك و الطائرات و القطارات و السفن و الغوصات و علم الانشاءات و الطب و الدواء و اجهزة التشخيص .....لا تقل لى أننى انا و العالم مدينين بها للمسلمين ......بل المسلمين مدين بها لمن يدعونهم كفار......و لا تقل لى هو تبادل منافع ....أستطيع


28 - السلام عليكم
طلعت خيري ( 2009 / 10 / 30 - 02:09 )
الزميل.... انون

هذا قولك

ما كتبته لا ينفى أستفادة محمد جنسيا و مجتمعيا و ماديا بل فقط أنت ترجع هذا الى الله .....و لا شاهد لديك على أمر الله لمحمد عن طريق جبريل بهذا سوى محمد نفسه .....و كون محمد هوالمستفيد من هذا الاستثناء فهو يلقى ظلال قاتمة من الشك على شهادته

يا حبيبي انت تعتقد.. ان الله وجبريل ومحمد ... مثل الاب والابن والقساوسه

عندما يشرعون الاديان على ما تشتهي انفسهم يربطون تلك التشريعات باهداف سياسيه وبعض منها لا اخلاقيه لتنسب الى الاب .. ليكون الابن هو حمالت الحطب

ويكون القساوسه والباباوات هم المستفادين سياسيا وسلطويا

هذا قول الله لمحمد
{قُلْ إِنِّيَ أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ }الأنعام15

{وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالَ الَّذِينَ لاَ يَرْجُونَ لِقَاءنَا ائْتِ بِقُرْآنٍ غَيْرِ هَـذَا أَوْ بَدِّلْهُ قُلْ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أُبَدِّلَهُ مِن تِلْقَاء نَفْسِي إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ }يونس15

{قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ }الزمر13

الزميل انون .. عندك نص قرا


29 - رد على الأخ qazi بخصوص -كل فرج مكتوب عليه اسم ناكحه-
جميل ( 2009 / 10 / 30 - 13:36 )
يا أخى الكريم
الكلام هذا يقوله الدعاة الاسلامىين فى القنوات الفضائية
هذا ليس كلامى بل كلام محمد -قثم بن عبد اللات-
فمحمد أو قثم كيفما تراه هو القبيح
شكرا للجميع


30 - الاستاذ طلعت خيرى
بيرو ( 2009 / 10 / 30 - 18:44 )
ان تعاليم محمد والقران واله الاسلام لهى اكبر دليل على بطلانه وعدم صلاحه كدين سماوى ، او حتى ارضى .. انها الدليل القوى على ان القران هو تاليف بشرى ... فماذا تريد يا استاذى الفاضل بعد تعاليم القتل والارهاب والتنكيل بكل غير المسلمين ، وماذا ايضا بعد الايات التى ادعى محمد انها نزلت خصيصا لفض خلافاته وأزواجه ، واباحة الزواج له من فلانة او معاشرة علانة ... يا اخى دا كلام برضو ؟؟ حكّم عقلك شوية ... ثم ان الايات التى استشهدت بها حضرتك مثل : - {قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ }الزمر13 - ...ليست دليل على صدق محمد .. فهل تريد أن يقول محمد سأعصى ربى ، بالطبع لالالالالا ... كل ما عليه هو ان يؤلف الايات التى ترضي رغبته ، ثم يقول الله انزل علىّ هذا .. وليس لى ان اعصى ربى ... ربنا يهدى كل المسلمين


31 - تعريف الاسلام
بيرو ( 2009 / 10 / 30 - 19:02 )
االاسلام وبإختصار : هو دعوة للتخلف ولإرتكاب الكثير من المحظورات والاعمال الاجرامية تحت ستار الدين ، مع محاولة لترسيخ هذه الاعمال الاجرامية فى نفوس متّبعيه بعد الإدعاء بأنها أوامر إلهية


32 - هل اتفق الوحي الجبريلي والوحي المحمدي
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 31 - 18:48 )
أنون:يتفق الوحى الجبريلى و الوحى المحمدى
إبراهيم:هذا كلام غير صحيح
محمد قال زيد بن محمد
القرآن قال:الاحزاب (آية:5): ادعوهم لابائهم هو اقسط عند الله فان لم تعلموا اباءهم فاخوانكم في الدين ومواليكم وليس عليكم جناح فيما اخطاتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم وكان الله غفورا رحيما

تراجع محمد عن قوله وأصبح يقول زيد بن حارثة
مما يدل على أن مصدر القرآن هو غير محمد بشكل واضح
وهناك مواقف أخرى خالف فيها الوحي لجبريلي السنة النبية


33 - مركزية ومحورية محمد
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 31 - 18:58 )
أنون:مركزية و محورية شخصا يقال له أنه بشر و هو المحمد
إبراهيم:هذا كلام غير صحيح
محمد كان يشاور أصحابه في كثير من الأمور ولم يكن يستأثر بالحكم وحده ولم يكن دكتاتوريا
في غزوة أحد استشار الناس في الخروج للقاء العدو خارج المدينة
أو البقاء في المدينة كان رأي الأغلبية الخروج
وكان رأي محمد البقاء في المدينة مع الأقلية
محمد نزل عند رأي الأغلبية وخرج لملاقاة العدو خارج المدينة
وفي غزوة بدر أشار عليه أحد الصحابة بموقع وكان الرسول قد اختار موقع آخر فنزل محمد عند رأي الصحابي
وفي غزوة الخندق أشار عليه الصحابي الجليل سلمان الفارسي بحفر الخندق فاستجاب محمد لهذه المشورة وكان فيها النجاة للمسلمين من الإبادة الجماعية

والله تعالى يقول في القرآن
وشاورهم في الامر فاذا عزمت فتوكل على الله ان الله يحب المتوكلين

الأخ أنون أين المركزية والمحورية في هذا كله؟؟؟


34 - من هو المستفيد من ريع الإسلام
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 31 - 19:22 )
أنون:المستفيد الاول و ربما الوحيد من أدعاء الوهية الرسالة المحمدية .. ..هو ذات المحمد الذى غرف من ريع الاسلام و القتال و الغزو تحت أدعاء أيصال رسالة ألهية
إبراهيم: هذا كلام غير صحيح
محمد كان ينفق كل الغنائم على الفقراء وفي خدمة الإسلام
وعاش زاهدا في الدنيا ومات وليس عنده درهم واحد
أقول درهم واحد على سبيل الحقيقة لا المجاز
فلقد أمر محمد أصحابه بالتصدق بآخر الدريهمات التي كانت عنده قبل موته
ومات ودرعه مرهون عند يهودي
الأخ أنون هل هذا الوضع ينم على رجل استفاد من ريع الإسلام أو القتال؟


35 - تفالة المسيح
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 31 - 19:31 )
أنون:و تفافته يمسح الصحابة اوجههم بها
إبراهيم: هذا كلام صحيح
قَالَ هذَا وَتَفَلَ عَلَى الأَرْضِ وَصَنَعَ مِنَ التُّفْلِ طِينًا وَطَلَى بِالطِّينِ عَيْنَيِ الأَعْمَىإنجيل يوحنا 9: 6


36 - محمد تفل في عيني علي بن أبي طالب
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 31 - 19:34 )
ما رمدت منذ تفل النبي صلى الله عليه وسلم في عيني
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 2/27
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


37 - طعام قليل يكفي جيش كبير ببركة تفل محمد
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 31 - 19:44 )
لما حفر الخندق رأيت بالنبي صلى الله عليه وسلم خمصا شديدا ، فانكفأت إلى امرأتي ، فقلت : هل عندك شيء ؟ فإني رأيت برسول الله صلى الله عليه وسلم خمصا شديدا ، فأخرجت إلى جرابا فيه صاع من شعير ، ولنا بهيمة داجن فذبحتها ، وطحنت الشعير ، ففرغت إلى فراغي ، وقطعتها في برمتها ، ثم وليت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقالت : لا تفضحني برسول الله صلى الله عليه وسلم وبمن معه ، فجئته فساررته ، فقلت : يا رسول الله ذبحنا بهيمة لنا وطحنا صاعا من شعير كان عندنا ، فتعال أنت ونفر معك ، فصاح النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ( يا أهل الخندق إن جابرا قد صنع سورا ، فحي هلا بكم ) . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لاتنزلن برمتكم ، ولا تخبزن عجينتكم حتى أجيء ) . فجئت وجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم يقدم الناس حتى جئت امرأتي ، فقالت : بك وبك ، فقلت : قد فعلت الذي قلت ، فأخرجت له عجينا فبصق فيه وبارك ، ثم عمد إلى برمتنا فبصق وبارك ، ثم قال : ( ادع خابزة فلتخبز معي ، واقدحي من برمتكم ولا تنزلوها ) . وهم ألف ، فأقسم بالله لقد أكلوا حتى تركوه وانحرفوا ، إن برمتنا لتغط كما هي ، وإن عجيننا ليخبز كما هو .-صحيح


38 - تعدد الزوجات
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 31 - 19:58 )
أنون:و اعفى نفسه من الالتزام حتى بذات الاحكام التى اتى بها مثلا عدد الزوجات
إبراهيم:محمد تزوج بكر واحدة وهي أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها
لماذا محمد لم يتزوج بكرا غيرها بما أنه يشرع لنفسه ويخرق القوانين التي أتى بها
محمد بقي مع زوجته الأولى حتى ماتت ثم تزوج غيرها
لماذا محمد بقي على زوجة واحدة مدة طويلة
لماذا محمد لم يعدد زوجاته إلا بعدما كبر في العمر

الله أحل لمحمد أزواجه
الاحزاب (آية:50): يا ايها النبي انا احللنا لك ازواجك اللاتي اتيت اجورهن وما ملكت يمينك مما افاء الله عليك وبنات عمك وبنات عماتك وبنات خالك وبنات خالاتك اللاتي هاجرن معك وامراه مؤمنه ان وهبت نفسها للنبي ان اراد النبي ان يستنكحها خالصه لك من دون المؤمنين قد علمنا ما فرضنا عليهم في ازواجهم وما ملكت ايمانهم لكيلا يكون عليك حرج وكان الله غفورا رحيما


39 - هل جامع الرسول محمد زوجته وهي حائض ؟؟؟
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 31 - 20:16 )
أنون:و التمتع فى المحيض
أبراهيم:كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، إذا أراد أن يباشر امرأة من نسائه ، أمرها فاتزرت وهي حائض-صحيح
هل توجد كلمة يباشر في الحديث السابق؟
ماذا تعني كلمة يباشر في الحديث السابق؟
هل المباشرة تعني الإيلاج ؟
هل توجد كلمة اتزرت في الحديث السابق؟
ماذا تعني كلمة اتزرت في الحديث السابق؟
لبست إزارا
ما هو الإزار ؟
الإزار : ثوب يحيط بالنصف الأسفل من البدن
فلا يستمع المباشر إلا بالنصف الأعلى من الجسد
كان اليهود في القديم إذا حاضت المرأة لا يأكلون من أكلها ويعتبرونه نجس
ولا يأكلون معها
فجاء الإسلام ليبين أن المرأة الحائض لا يجوز جماعها فقط
ولكن لمسها أو تقبيلها أو ضمها فلا بأس في ذلك
وطعامها طاهر والأكل معها جائز
أنه سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يحل لي من امرأتي وهي حائض
قال لك ما فوق الإزار وذكر مؤاكلة الحائض أيضا وساق الحديث

لذلك يجب أولا فهم معاني الكلمات وهذه هي مشكلة بعض الأخوة المسيحيين
نعم يأتون بالحديث الصحيح لكن يكون فهمهم للحديث الصحيح خطأ فيضلون ويضلون الناس بغير علم

الخلاصة
مباشرة الحائض جائز من فوق الإزار
مواكلة الحائض جائز


40 - هل تزوج محمد في الحج؟
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 31 - 20:31 )
أنون:و الزواج فى الحج
إبراهيم
هناك فرق بين تزوج وجامع
وهناك فرق بين الحج والعمرة
تزوج النبي صلى الله عليه وسلم ميمونة وهو محرم
وبنى بها وهو حلال
تزوج النبي صلى الله عليه وسلم ميمونة في عمرة القضاء-صحيح
من الحديث السابق واضح ان الزواج يعني العقد فقط
أما الجماع فلم يتم إلا بعد التحلل من الإحرام
وهذا تشريع
عقد الزواج في فترة الإحرام جائز
الجماغ في فترة الإحرام حرام
الأخ أنون هل تعرف القرق بين العمرة والحج
وهل تعرف الفرق بين الزواج والجماع
كلمة زواج لا تعني جماع
كلمة نكاح لا تعني جماع
كلمة مساس تعني جماع
كلمة مباشرة لا تعني جماع
الكلمة المستخمة في القرآن بمعنى جماع هي كلمة مساس


41 - زيد وزينب
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 31 - 20:39 )
أنون:و اخذا امراة رجل اخر هو ربيبه و ضاجعها ليلة الاستيلاء عليها و كانه كان و الهه فى عجالة من امرهم ....بالنكاح
الأخ أنون هل تعلم أن زواج زيد من زينب دام مدة سنة كاملة بأمر من الله ورسوله
والرسول كان يعلم الغاية من هذا الزواج حيث يريد الله أن يشرع للناس جواز زواج طليقة ربيبه
لماذا محمد انتظر كل هذه المدة الطويلة بما أنه في عجالة من أمره لماذا لم يبقي الزواج لمدة يوم أو أسبوع أو شهر
الاحزاب (آية:37): واذ تقول للذي انعم الله عليه وانعمت عليه امسك عليك زوجك واتق الله وتخفي في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله احق ان تخشاه فلما قضى زيد منها وطرا زوجناكها لكي لا يكون على المؤمنين حرج في ازواج ادعيائهم اذا قضوا منهن وطرا وكان امر الله مفعولا

اخر الافلام

.. قلوب عامرة - د. نادية عمارة توضح ما المراد بالروح في قوله تع


.. قلوب عامرة - د. نادية عمارة تجيب عن -هل يتم سقوط الصلوات الف




.. المرشد الأعلى بعد رحيل رئيسي: خيارات رئاسية حاسمة لمستقبل إي


.. تغطية خاصة | سياسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال عهد رئ




.. تربت في بيت موقعه بين الكنيسة والجامع وتحدت أصعب الظروف في ا