الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


شهود على عظمة محمد ..........-مايكل هارت- ..و ما ادراك ....ما -مايكل هارت-

أنون بيرسون

2009 / 11 / 1
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


يروج اخوتى المسلمين لبعض الاقوال التى تفتقد أدنى قدر من الصحة ......ثم من كثرة ترديدهم .....مساكين يصدقونها .....و من على أحد الاخوة الافاضل بلصق تعليق و راء تعليق .....و للحق .....لم أقرئها جميعا .....حتى و قع فى يدى هذا الجزء من تعليق .......أخ تسمى "بزياد العربى"
أقتباس
ويقول (مايكل هارت) في كتابه -مائة رجل في التاريخ- : إن اختياري محمداً، ليكون الأول في أهم وأعظم رجال التاريخ، قد يدهش القراء، ولكنه الرجل الوحيد في التاريخ كله الذي نجح أعلى نجاح على المستويين: الديني والدنيوي.

فهناك رُسل وأنبياء وحكماء بدءوا رسالات عظيمة، ولكنهم ماتوا دون إتمامها، كالمسيح في المسيحية، أو شاركهم فيها غيرهم، أو سبقهم إليهم سواهم، كموسى في اليهودية، ولكن محمداً هو الوحيد الذي أتم رسالته الدينية، وتحددت أحكامها، وآمنت بها شعوب بأسرها في حياته. ولأنه أقام جانب الدين دولة جديدة، فإنه في هذا المجال الدنيوي أيضاً، وحّد القبائل في شعـب، والشعوب في أمة، ووضع لها كل أسس حياتها، ورسم أمور دنياها، ووضعها في موضع الانطلاق إلى العالم. أيضاً في حياته، فهو الذي بدأ الرسالة الدينية والدنيوية، وأتمها.
أنتهى الاقتباس

و لكى لا نظلم زياد العربى فيوجد على الاقل 10 مواقع أسلامية تردد نفس تالشهادة ....و كنت قد طرحت على الاخ الفاضل سؤال بسيط هل أسلم هؤلا الشهود الذين أفتتنوا بالمحمد ؟؟؟؟ .أم انهم شهدوا له فقط من بعيد لبعيد و تركوا عبئ التأسلم للمتأسلمين .و كيف يشهدون له و لا يسلموا له بأنه نبى من عندالله ..فأجابنى الاخ المقتبس لا يهم أسلامهم بل تهم شهادتهم حسنا لنرى حقيقة شهادة هؤلاء و لنأخذ أشهر من شهد لمحمد و طنطن المسلمين لشهادته السيد الاستاذ الدكتور الفلكى الاشهر .....مايكل هارت ..... Michael H. Hart

و لد الفلكى دكتور مايكل هارت سنة 1932 ....و هو "يهودى" امريكى مازال حى يرزق حاصل على عديد من الشهادات العلمية ......و له كثير من الابحاث بعضها يتسم بالغرابة و البعد حتى عن مجال تخصصه ..... كتب سنة 1978 كتاب نص ترجمته (( المئة , ترتيب لاكثر الاشخاص تأثير بالتاريخ The 100: A Ranking of the
-Most Influential Persons in History ))

أنظر تاريخ حياته..على الرابط التالى . http://en.wikipedia.org/wiki/Michael_H._Hart...

(من فضلك اقراء جيدا تاريخ حياته) ...و لكن الكتاب ترجم بعنوان اخر محور و منمق .....و يوحى بشئ أخر .....و ترجم الى العربية .......(((العظماء مئة و اعظمهم محمد))) .......قارن بين الاصل و الترجمة..... و باع الكتاب نصف مليون نسخة .....و ترجم الى 15 لغة .....و أقام له الاخوة المسلمين الموالد و الاحتفالات .......مثل هراء أرمسترونج الذى سمع الاذان على سطح القمر .......و مثل هراء الاعجاز العددى فى القرأن .....و بغض النظر .....أن للسيد مايكل هارت تصنيف لذكاء و تفوق البشر حسب جنسهم ......و بصرف النظر عن أى رأى فى شخص و قوى السيد مايكل هارت العقلية ...و هل هو معتوه فقط ام معتوه للغاية ...و بصرف النظر عن ...رأى ينصفه ......أو رأى يدينه ......لأن للفاضل أراء أخرى صادمة للجميع...أن الاجناس و الاعراق البشرية ليست متساوية الذكاء ....و نادى بعزل الاجناس الادنى ........عن الاجناس الارقى ....و نادى بتطبيق النموذج اليوغسلافى فى الولايات المتحدة...ليقسمها ثلاث دويلات بيضاء و سوداء و خليط ....و بينما يتهمه المختلفين معه انه Racial Separatist. أى عنصرى ....فهو يقول عن نفسه أنه ليبرالى على مذهب الرئيس جيفرسون الرئيس الامريكى الاشهر .........بصرف النظر عن كل هذا ......دعونا نرى رأى و موقف ......الشاهد ........المستشهد به على عظمة محمد .......دعونا نعرف رأيه فى الاسلام و المسلمين .!!!!!!!!!!!!
...
...ماذا كان يعنى مايكل هارت بعظمة محمد ؟؟؟..و هل كان رأيه أن محمد "عظيم" أم محمد "مؤثر" ........مثل هتلرفقد كان مؤثرا و لم يكن عظيما قط .....أو نيرون ....أو صدام حسين ..فقد كتب هارت "أفندى" و نقل زياد باشا العربى......نقل .....المقلد لا المفكر . .... ...فأين مايكل هارت اليهودى .......بعد 31 عام من وصوله الى هذا الرأى ان العظماء مئة و أعظمهم محمد ....؟؟؟؟ دعونا ......نستعرض الكوميديا السوداء و الملهاة الاسلامية المبكية المضحكة......التالية ....شدددوا الاحزمة ......أأأأأنطلق
...
. ......فى 6 الى 8 فبراير 2009 فى مدينة بالتيمور ولاية مريلاند ...عقد و نظم السيد مايكل هارت ...نفسه مؤلف الكتاب الذى يستشهدون به ..بلحمه و دمه ..بذاده و ذواده ...مؤتمرا صنف عن طريق موسوعة ويبكيديا "مؤتمرا عنصريا" .و كان عنوان المؤتمر Preserving Western Civilization.. الحفاظ على (او الابقاء على) الحضارة الغربية ...من ماذا يا ترى ؟؟.....الموقع الرسمى للمؤتمر http://preservingwesternciv.com/index.html .......
يقول منظم المؤتمر الاوحد(((..الدكتور مايكل هارت....))) عن الغرض من عقد المؤتمرنصا
Statement Purpose ...

.....(( We believe that America’s Judeo-Christian heritage and European identity must be defended. Today, our glorious Western civilization is under assault from many directions. Three such threats will be discussed at this conference. First, the massive influx to the United States and Europe of Third-World immigrants who do not share our fundamental political and cultural values. Second, the threat from Islam, a militant ideology that is hostile to our society and, in principle, committed to destroying it. Third, because of the persistent disappointing performance of blacks (which many whites mistakenly blame on themselves) many whites have guilt feelings that undermine Western morale and deter us from dealing sensibly with the other threats.

اليكم الترجمة النصية لغرض المؤتمر الرسمى .....و الذى تبناه و عقده و أسس له ....منفردا .....من ادعوا ...انه وجد العظماء مئة و اعظمهم .......محمد .......يمكن لحضراتكم اللجوء الى موقع المؤتمر الرسمى (اعلاه) .....و الى الترجمة الفورية لخدمة ميكروسفت على النت http://www.microsofttranslator.com/Default.aspx......و اليكم نص الترجمة ....فقط سأضع أقواس لكلمات و جمل أريد لفت النظر اليها ...الترجمة كما يلى ....((( ونحن نعتقد ان امريكا يهودية مسيحية التراث و يجب الدافع عن الهوية الأوروبية. اليوم حضارتنا الغربية المجيدة تحت الهجوم من اتجاهات عديدة. ستناقش ثلاث من هذه التهديدات في هذا المؤتمر. أولاً، التدفق الضخم إلى المهاجرين الولايات المتحدة و اوروبا من - العالم الثالث الذين (((( لا شاطرونا قيمنا الثقافية والسياسية الأساسية)))))............ ثانيا، التهديد الذي يشكله ......((الإسلام))....كأيديولوجية مسلحة معادية لمجتمعنا وتلزم نفسها من حيث المبدئ بتدميره.)))) ............. ثالثا، بسبب الأداء المخيب للآمال المستمرة من السود (الذي يلوم بيض كثر أنفسهم خطأ عليه) .... فكثير من البيض يعانون من مشاعر بالذنب أضعفت معنويات الغرب مما يمنعنا من التعامل مع التهديدات الأخرى بما تستحقه )))).....أى حررونا من الذنب نحو السود لنلتفت للمهاجرين الغير متأقلمين.(حذر فزر هم مين؟؟؟) ... و الاسلام ......كأيدولجية ....أى كعقيدة ....أى كدين ......(..دة مين الى بيجول ........عمو ....أو انكل .....أو (ض)كتور... مايكل هارت بتاع العظمة)

و هكذا يقول السيد مايكل هارت فى صفحات المؤتمر الذى اوقفه و أقامه لوقف زحف المسلمين و الاسلام لأنهم تهديد لقيمه ..المسيحيه و اليهوديه ...فى الموقع الرسمى لمؤتمر "حماية القيم الغربية" .....الذى كان هو نفسه بشحمه و لحمه منظمه و راعيه الاوحد ...من تهديد المهاجرين الرافضين لقيم الغرب ( من هم يا ترى يا سادة يا كرام) و من الاسلام ((كأيدلوجية مسلحة معادية للمجتمع الغربى ....و تريد تدميرقيم الغرب عن قناعة .))....حسب نص بيان المؤتمر ....ثم السود (مع شديد أعتراضى) ........و الذى جمع بين الثلاث فئات فى نظر ......كاتب من قال (((العظماء مئة و أعظمهم محمد)))) أو للدقه (((( المئة , ترتيب لاكثر الاشخاص تأثير بالتاريخ)))).....فهو يتكلم عن التأثير و ليس العظمة .......و لكن كله عند العرب صابون .....مالذى جمع فى رأى مايكل هارت (و ليس رأى أنا) بين "المهاجرين الغير متأقلمين" ...و "الاسلام" ....و "السود" (مع اعتذارى لهم جميعا فهم ليسوا فئة أدنى فى أيمانى و لا يقينى) .........الذى يجمع بينهم فى رأى العنصرى اليهودى الذى شهد لمحمدكم (على الاقل كما تدعون) يقول فى افتتاحية المؤتمر عن امتكم أنها ضحية ال racial differences in Intelligence ..و لن اترجمها لكم لكى لا تدعوا أننى من يهينكم ........و الان يا سادة .......الكرة فى ملعبكم العامر ......تريدون قبول شهادة و تقيم مايكل هارت عن (((محمدكم))) ........حسنا .......أقبلوا أذن شهادته و (((تقيمه))) لكم و لشعبكم المسلمة و امة محمد كافة و أيضا و الاهم لللللللل ((((الاسلام))) ....كأيدولجية أرهابية ...فى نظره .....هذا هو رأى مقيم العظمة و شاهد محمد الاعظم .. ..فيكم و فى أسلامكم ....الذى أقمتم الدنيا و لم تقعدوها لكتابه ......و أقمتم الدنيا و لم تقعدوها لشهادته لمحمد ...معلش يا أخوة ......تعيشوا و تاخدوا غيرها ....













التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - ليس بالشيء المستحيل
ادريس ( 2009 / 10 / 31 - 23:25 )
شكرا سيدي على مقالتك ولكن دعني اختلف معك. عدم الايمان بسماوية دين ما لايعني بالضرورة عدم الاعجاب ببعض تعاليمه وبشخص مؤسسه والعكس صحيح فالاعجاب بتعاليم دين ما وبشخص مؤسسه لايعني بالضرورة الايمان بسماوية ذلك الدين.
قد اعجب مثلا ببعض افكار ماركس ولكن ليس بالضرورة ادا ادعى ماركس بان افكاره وحي يوحى ان اصدقه وبالمثل قد اعجب ببعض تعاليم بوذا وموسى والمسيح ومحمد ولكن ليس بالضرورة ان اؤمن بالوهية بوذا والمسيح وبنبوة موسى ومحمد
احتراماتي


2 - حبل الكذب قصير
مواطن ( 2009 / 11 / 1 - 00:14 )
من اللاذن على سطح القمر , الى الاعجاز العلمى والعددى , الى كل التهليسات والكذب المفضوح , هكذا يحاول البعض ان ينشر الدين الاسلامى
لقد فقد الاسلام مصداقيتة , واصبح الغالبية العظمى من المسلميين لا يصدقوا اقوال الشيوخ
اذا اردت ان تضحك , فادخل الى احد المواقع الاسلامية سوف تجد الكثير من هذة المهزلات
من اسلام مايكل جاكسون
الى الاكتشافات الطبية والعلمية
اصبح الاسلام مهزلة


3 - مسيحيون يعظمون الرسول محمدا
زياد العربي ( 2009 / 11 / 1 - 00:18 )
مسيحيون يعظمون الرسول محمدا- صلى الله عليه وسلم -

إذا كان المسلمون يرون النبى صلى الله عليه وسلم المثل الأعلى فى كل جانب من حياتهم فإن كثيرا من النصارى يرون فيه المثل الأعلى كذلك . تشهد بذلك أقوالهم المنظومة والمنثورة.

فعلى سبيل المثال : رأينا عددا من الكتاب والأدباء النصارى يخصصون كتبا ومقالات تتناول محمدا , وتتحدث عن صفاته وأخلاقه وتأثيره فى الحياة الإنسانية عامة , والعربية خاصة .. وتجدر الإشارة إلى أن موقف الأدباء والشعراء النصارى يكاد يكون متوازيا مع كتاب الغرب وشعرائه المنصفين تجاه محمد ودعوته.

ومن بين هؤلاء الأدباء : الأستاذ ( لبيب الرياشى) فى كتابه ( نفسية الرسول العربى ) والأستاذ - خليل اسكندر القبرصى- فى كتابه( دعوة نصارى العرب للإسلام ) والأستاذ - خليل جمعة الطوال- فى كتابه ( تحت راية الإسلام ) والأستاذ - نصرى سلهب- فى كتابه الضخم ( فى خطى محمد ) .

وقدم الدكتور - نظمى لوقا - للمكتبة عددا من الكتب عن محمد والإسلام , تحت عنوان ( الموسوعة الإسلامية الكبرى ) منها : - وامحمداه- , - محمد الرسالة والرسول - و - أنا والإسلام - .

ويلاحظ أن هؤلاء الكتاب الفضلاء لم يدخلوا إلى الإسلام , وإنما ظلوا على نصرانيتهم , وهو ما يعطى أهمية لما يقولونه حول رس


4 - أخى أدريس
أنون بيرسون ( 2009 / 11 / 1 - 00:25 )
أشكرك من اجل كلمتك المنطقية .....و اعجبنى جدا صدقنى نظرتك للأمور ....و لكن دعنى اخى أفرق بين الفكر و الايمان ....فكمسيحى لا يوجد عندى ديانة تسمى المسيحية .....و لكن يوجد عندى المسيح يسوع .....فالمسيحية ليست أفعل و لا تفعل ....و لا طقوس و لا حسنات تذهب السيئات ......المسيحية هى سيرة المسيح وتعاليمه .....و هى ليست ماضى مضى و انتهى .....بل هى حاضر ......فالمسيح حى لم يمت .....و هو حى فى كل من يلتصق و يتشبه به و يفتح قلبه له .....فلا مسيحية دون المسيح .....و لا انجيل دون كلمة الله .....و كلمة الله ....بل بالحرى -الكلمة- يسوع المسيح هو البشارة و الانجيل و الطريق و الحق و الحياة .......لذا يقول الرسول بولس بوحى الروح القدس .....لى الحياة هى المسيح .......و انا أيضا اخى لى الحياة هى المسيح ......المسيحية هى ان اتشبه بالمسيح ......حتى يتصور المسيح بقوة فى .....فمن يرانى يرى المسيح .....و هذا لن يحدث مرة و يتوقف ....بل سيحدث فيا الى الابد و سأظل اتغير الى الابد .....فالمسيح يساوى ما لا نهاية من الزمن القادم .....لذا سأظل انا الانسان الضعيف الناقص الساقط ...أتغير الى شبة المسيح الى الابد ......و هذه هى السعادة الابدية ....أن اعرف المسيح و ان أره يتصور بقوة في .....فأصير انا صورة له .....و حت


5 - نظمي لوقا: محمد رجل فوق كل الشبهات*
زياد العربي ( 2009 / 11 / 1 - 00:36 )


نظمي لوقا: محمد رجل فوق كل الشبهات*


-.. ما كان [محمد [صلى الله عليه وسلم]] كآحاد الناس في خلاله ومزاياه، وهو الذي اجتمعت له آلاء الرسل [عليهم السلام]، وهمة البطل، فكان حقًّا على المنصف أن يكرم فيه المثل، ويحيّي فيه الرجل.

-لا تأليه ولا شبهة تأليه في معنى النبوة الإسلامية.. وقد درجت شعوب الأرض على تأليه الملوك والأبطال والأجداد، فكان الرسل أيضًا معرضين لمثل ذلك الربط بينهم وبين الألوهية بسبب من الأسباب، فما أقرب الناس لو تركوا لأنفسهم أن يعتقدوا في الرسول أو النبي أنه ليس بشرًا كسائر البشر،
وأن له صفة من صفات الألوهية على نحو من الأنحاء. ولذا نجد توكيد هذا التنبيه متواترًا مكررًا في آيات القرآن، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر {قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ} [الكهف: 110]، وفي تخير كلمة (مثلكم) معنى مقصود به التسوية المطلقة، والحيلولة دون الارتفاع بفكرة النبوة أو الرسالة فوق مستوى البشرية بحال من الأحوال.

بل نجد ما هو أصرح من هذا المعنى فيما جاء بسورة الشورى: {فَإِنْ أَعْرَضُوا فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا إِنْ عَلَيْكَ إِلا الْبَلاغُ} [الشورى: 48]، وظاهر في هذه الآية تعمد تنبيه الرسول نفسه [صلى الله عليه وسلم]


6 - لماذا تبحثون عن من يشهد لمحمد ؟؟
أنون بيرسون ( 2009 / 11 / 1 - 00:42 )
الاخ الفاضل زياد المحترم .....أتمنى عليك أخى الفاضل ان تقراء جيدا المقال قبل ان -تضع- تعليقك عليه ....فانت لديك جعبة من الاجابات لا تضعها دائما فى موضعها ......و لضيق و قتى سأرد عليك بأختصار ....لماذا تبحث عن يهود و هنود و صينين و فرس و عجم و غيرهم ليشهدوا لمحمدك ؟؟؟ لماذا لا تشهد عليه سيرته .؟؟.....لماذا لا تشهد عليه من أفعاله ....اليست هذه هى السبب فى حكم الاخرين عليه بالعظمة ؟؟؟.......لماذا وصم محمد و وصمكم معه بزواج طفلة فى التاسعة الم يكن من الاجدر ان يترفع عن شبهة مثل هذه ؟؟؟ ....الم تكن العائشة مصدر الم و نزيف مدى التاريخ للأسلام ؟؟؟ الم تتكلم عن مباشرته فى المحيض و مص اللسان فى أثناء الصيام ....و غيرها من احاديث غرف النوم ؟؟؟ الم تأتى عليكم العائشة و عليه بشبهة حديث الافك ....ألم تتسب العائشة فى موقعة الجمل بقسم المسلمين حتى اليوم فضلا عن الدم الذى سال ؟؟؟الم يكن من الافضل لمحمد لو لم يتزوج العائشة ........لماذا قصة زينب و كيف يقوم الله بدور مبدل زوجة بين رجلين احدهم فى مقام أب للأخر ؟؟؟ بل و يتم النكاح فى ليلة الطلاق ......هل فرغت جعبة الرحمان من طريقة لتحريم التبنى الا هذه ؟؟؟ أم محمد هو من حرم التبنى ليهرب من حرج الموقف ........لماذا ينكل ببنى حيين و لا يصبر و يضاجع صفية ل


7 - لا يفهمون معانيها
T. khoury ( 2009 / 11 / 1 - 01:14 )
الكاتب المحترم,

لقد اثبتم بما لا يدع للشك بان غالبية المتزمتين يرددون , كالبغبغاوات , شعارات. حتى انهم لا يفهمون معانيها, وبنفس الطلريقة التي يجودون بها كتابهم

تحياتي


8 - راجع مقولة نظمي لوقا وشهادته في محمد
زياد العربي ( 2009 / 11 / 1 - 01:25 )

بلا كتر لت وعجن
اسئلتك اجاب عنها المسيحي غير المتعصب نظمي لوقا دونكها اقرأها لعل وعسى يخف تعصبك
وتجنيك على اشرف خلق الله


9 - تعليق
عبدالعزيز ( 2009 / 11 / 1 - 04:37 )
سيد زياد .. هناك مسيحييون ويهود كتابا كتبوا عن بوذا وامتدحوه كثيرا ..ولكنكم لا تنظرون سوى من زاوية واحده .انا شخصيا اعظم بوذا قرة عيني اكثر من المسيح ومحمد .مع محبتي لكل اصدقائي البوذيين في الشركة ..


10 - هل محمد عظيم ام مؤثر ????????م
ج ح ( 2009 / 11 / 1 - 05:57 )
سؤال رائع طبعا التاريخ والأحداث الحالية تثبت تماما أن محمد مؤثر
كنيرون، وصدام، وهتلر... وكثيرا ما شُبٌه بهتلر ممن قرأوا حياة محمد وسيفه المسلول وسؤال عظيم آخر وجٌهته أخ أنون إن كان صادقا //ميكل هارت// لماذا لم يدخل الإسلام ؟؟؟؟؟
توضيحك لما قاله ميكل هارت((اليهودي )) وتبيانه للتهديدات الفعلية لأوروبا وأميركا
بسسب عدم إنسجام المسلمون بالأوطان الذين لجأوا اليها...
بل بالعكس يكنون لها العداء الشديد ويحاولون أسلمته
أخ أنون مقالك بكامله عظيم جدا حيث أوضحتَ تماما من هو هارت وما كان من قصده
بوصفه محمد مؤثرا فقط وليس عظيماً
جانيت


11 - رأي
سوري ( 2009 / 11 / 1 - 06:08 )
الأمة العربية والإسلامية لا تحب أن تضيع وقتها في تفاهات مثل قراءة الكتب
ولماذا تضيع هذا الوقت، في حين تستطيع أن تفهم كل المضمون من العنوان، لتعود إلى شاشة التلفزيون لمتابعة الكفاح ضد الإستعمار والصهيونية والإمبريالية عن طريق روتانا وأخواتها، والفضائيات الدينية وإكتشافات العلامة زغلول النجار، وفتاوى إبن باز

لاشك أن التلفزيون كان نقمة أكثر منه نعمة
لكن بالنسبة للأمة العربية والإسلامية، فهذه النقمة أضعاف بعد أن اكتشف النفطيون والممانعون أهمية استغلال هذا الشيء لإطالة حكمهم وتحكمهم في مصير وثروات الشعوب

لا أدري إلى متى سنجلس ونجتر الماضي
علماً أيها الأخ الكاتب أنا لا أؤمن بيسوعك وكتابه
ولي مآخذ على دينك، لكنه حد أدنى لايطاردني ويبشرني مباشرة بالقتل وقطع الرأس
رغم أنه برأيي حتى هذا الطرح غير دقيق بالكامل
قصة الأديان قصة طويلة
وأهم ما في الأمر أن يكف المتدينون عن تدخلهم في حياة غيرهم
وللحديث بقية


12 - هذه هي العظمة
منتظر ( 2009 / 11 / 1 - 06:40 )
ما هي مقاييس العظمة؟ هل هي المبادىء العظيمة و نشرها لخير البشرية؟ هل يصح نشر هذا المعتقد بقوة السلاح، وبالغزوات وتوزيع الأسلاب، هل الأنفال للقائد وإلهه فقط؟، ولو كانت سبايا وملك يمين؟ لم يقل أحد ماذا سيفعل الإله بنصيبه حتى ولو كان فتاه فقدت أباها وأخاها وزوجها؟ هل نشر المبادىء يكون عن طريق رشوة المعارضة (وهو ما يسمى بسهم المؤلفة قلوبهم) أم بلعنهم ووصفهم بالمنافقين (كل من عارض القائد فهو منافق في الدرك الأسفل من النار. هل يوجد قتال في الشهر الحرام؟ نعم قتال كبير. هل يحوز الكذب والتقية؟ نعم في حالات الحرب والصلح ومع الزوجة. هل توجد خيرات لأهل الدول المفتوحة؟ نعم إما أن تصير منا أو يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون أو لا سمح الله القتل. هل سمعت عن تخيير المهزومين فبل ذلك أو حتى بعده، هذه هي الديمقراطية في أجل صورها.
إذا كانت هذه هي العظمة، فلن تجد أعظم من ذلك.


13 - الاسلام
بسيونى بسيونى ( 2009 / 11 / 1 - 09:05 )
السيد انون حيرتنا معاك لو تكلمنا بالقران والاحاديث قلت لا اصدق بها ولا تصلح كحجه ولو تكلمنا معك بالعقل اتهمتنا بالسطحيه والقص واللزق اليست الشبهات الى ذكرتها عن النبى محمد هى قص ولزق من مواقع مسيحيه متعصبه والرد عليها موجود فى مواقع اسلاميه وشبهه زواج السيده عائشه رضى الله عنها تم تفنيدها على صفحات جريده المصرى اليوم او اليوم السابع لا اذكر عموما عموما الاخ زياد بارك الله فيه افحمك تماما وارى فى ردودك ضعف واعتراف ضمنى بانك لست على حق فى كلامك عن النبى وتهجمك عليه وارى ضعف حجتك وبيانك وقولك عن مايكل هارت مردود عليك فتغير كلام السيد هارت اكبر دليل على عظمه النبى والقرأن فالقرأن يقر بتغير القلوب وتبدلها والمسلمون يدعون الله ان يثبتهم على الايمان فلو ان الانسان ثابت باستمرار فاين عظمه الخلق الناس تتبدل مشاعرهم وارائهم كثيرا وليس بعيد ان تغير رايك ويهديك الله للاسلام كغيرك كثيريين كانوا متعصبيين اكثر منك وليكن معلوما لديك انك من قبلت الاستعانه باراء الغير فاعلم انه هناك اراء معك واخرى عليك هذا هو الانسان ابن الانسان سلام الرب معك والرب يهديك


14 - الحق ما شهد به الأعداء
عبد الله بوفيم ( 2009 / 11 / 1 - 09:45 )
يا أستاذ أنون بيرسون, أو تظن أن المسلمين في حاجة لشهادة أحد كي يزداد اقتناعهم بالاسلام؟ حقا لا ولن يعتبروا تلك الشهادة إلا تكملة وعظة لأمثالك من الحاقدين
الحق ما شهد به الأعداء, صحيح أن اليهودي ( مايكل هارت) إنما تحدث عن تأثير محمد صلى الله عليه وسلم, وأعجب به كقائد وحامل رسالة قادر على تبليغها وحمايتها, فقد أعجب به صلى الله عليه وسلم مكيافلي نفسه وأقر له بالنبوغ والقوة
لسنا يا استاذ في حاجة لشهادة الأعداء لكنها تنفع في تقريب الاسلام والايمان من الذين نقش في عقولهم وأذهانهم موقف معادي من الاسلام, ومن الذين يصمون آذانهم عن سماع اي شيء عن الاسلام
الشاهد العدو, شهد ومن جديد ومن حيث لا يعلم أن الاسلام أقوى مما كان عليه بعد أن اصبح يهدد الشاهد ومن على ملته في أمريكا التي كان يظن أنها محصنة ولن ينال منها الاسلام, ولن ينتشر بين أهلها كالخير والبركة يخرجهم من الضياع والتيهان إلى الهدى والتوازن النفسي والعقلي
الاسلام ولله الحمد ينتشر يوميا وفي شتى بقاع العالم, ومن غير قتال ولا حروب, بل الحروب والقتال وجد الأعداء أنه السبيل الوحيد لمداواة المسلمين بعد أن تعذر إقناع واحد منهم ولقرون من الزمن, بترك دينه الاسلامي الحنيف
الأعداء والكفر اجتمع على إبادة المسلمين وتقل


15 - لا اسرار مقدسة في حياة الرسول الكريم
زائر ( 2009 / 11 / 1 - 10:56 )

حضرة القيسس انون بعد التحية


ها انت عدت الى اسطوانة الشبهات
وقد نصحناك وغيرك بالعودة الى المواقع الاسلامية
التي ترد على شبهات المتعصبين
من كنسيين وملاحدة وعلمانيين
ان كنت طالب حقيقة لا مناكفة ومعاندة
وشغب فكري
ومع ذلك اقول لك

انه لا اسرار ( مقدسة ) في الاسلام
ولا اسرار مقدسة في حياة ا لرسول الاعظم صلى الله عليه وسلم

فحياته الخاصة كتاب مفتوح
لكل البشر ولاتباعه لان فيها تشريع لهم
ولذلك كان الصحابة رضوان الله عليهم
يأتون الى امهات المؤمنين
يسألون عن كل صغيرة وكبيرة
في حياته وسلوكه وتصرفاته صلى الله عليه وسلم

واقتبس هنا مقولة لـ نظمي لوقا /

-لا تأليه ولا شبهة تأليه في معنى النبوة الإسلامية.. وقد درجت شعوب الأرض على تأليه الملوك والأبطال والأجداد، فكان الرسل أيضًا معرضين لمثل ذلك الربط بينهم وبين الألوهية بسبب من الأسباب، فما أقرب الناس لو تركوا لأنفسهم أن يعتقدوا في الرسول أو النبي أنه ليس بشرًا كسائر البشر،
وأن له صفة من صفات الألوهية على نحو من الأنحاء. ولذا نجد توكيد هذا التنبيه متواترًا مكررًا في آيات القرآن، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر {قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُو


16 - أخى زائر
أنون بيرسون ( 2009 / 11 / 1 - 11:51 )
و ضعت لحضرتك رد فى مقالى السابق على مداخلتك فى نفس المقال


17 - الاخ سورى
أنون بيرسون ( 2009 / 11 / 1 - 11:52 )
أعجبنى جدا تعليق حضرتك .....و لا أستطيع التعليق عليه بأستفاضة الان لضيق و قتى......و لكن يقال ان لطاغور عبارة تقول ((أؤمن أن الله موجود لأنه أعطانى الحرية أن أنكر هذا الوجود)) .....و أنت محق يسوع المسيح قال عن نفسه هأنذا واقف على الباب لأقرع ......أن ( و اكرر أن) فتح احد الباب ....أدخل اليه و أتعشى معه و هو معى .....فى هذا التشبيه و كأن للقلوب أبواب ....يسوع لا يقتحم أحد .....و لا يقمع أحد .....لأنه جاء من لدن الاله الحقيقى .....الاله الحقيقى هو اله السلام لا اله الحروب .....الاله الحقيقى يحترم مشيئة و أرادة الانسان .....لذا الانسان يتحمل عاقبة قراره .....كيف يثيب الله و يعاقب ان كان بمقدوره أن يجبرنا على الاسلام .. ...و لم يفعل ؟؟؟. ... الله (الحقيقى) أله تخير و ليس اله أجبار ......المسيح معك و يباركك بوذيا مسلما هندوسيا او ملحدا ...أى ان كنت ...يسوع يحبك و يباركك أمين


18 - الاخ الفاضل بسيونى
أنون بيرسون ( 2009 / 11 / 1 - 12:29 )
لا أرى فى القطع و اللصق .....عمق .....و لكننى لا أتذكر أننى اتهمت احدا فى هذا الموقع بالسطحية أبدا .....و أن فعلت فأنا أسف و اعتذر لك و له ........موضوع مايكل هارت من بحثى أنا ....و قد تعبت فى هذا كثيرا .... يمكن لحضرتك أن تجده فى موقع مسيحيى واحد هو Islam explained بتوقيعى و بنفس كلمتى .و لكنه كان فى رسالة شخصية لأخ يسمى سالم ....أستعان بنصوص مايكل هارت بالانجليزية ....و أنا مرة اخرى أجد أنك انت من يضايقك القطع و اللصق أكثر مما يضايقنى ...و تلصقه بى كمن وجد مسبه أو خطئ فادح ...و لما كنت لم افعل هذا فى أى من مقالتى حتى الان .....فلنطبق القاعدة الفقهية ....الاسلامية ....(((.البينة على من ادعى و اليمين على من أقسم .))) أم انت لا تاخذ بالاسلام كله ؟؟؟....تفضل حضرتك و قل من أين أستقطعت مقالتى ..عندم وضعت أنا رابط موقع بن مريم للأخ qasi.يمكنك أن تجد مقالته بحذفيرها ...فأفعل مثلى ووفر المجهود و الاتهامات على نفسك و على ..أشكرك ....و أعتبر النقاش فى هذه النقطة منتهى من ناحيتى انا .......أخيرا ....ماذا تظن حضرتك يجب أن يفعل المسلمين مع مايكل هارت .......يقبلوا تقيمه لنبيهم ؟؟؟ و يرفضوا تقيمه لهم أنهم -جنس أقل- و أن الاسلام دين مدمر ؟؟؟...أم يقبلوا بكلا الرأيين ؟؟؟؟ أو يرفضوهم كليهما ؟؟؟؟


19 - سؤال للأخوة المستشهدين ..الافاضل ..
أنون بيرسون ( 2009 / 11 / 1 - 12:33 )
عندم يشير مريض على مريض مثله يعانى من نفس الداء العضال المميت بطبيب أو دواء .....أو ليس من البديهى أن تسأله هل جربت انت نفسك هذا الدواء أو عاودت انت نفسك نفس الطبيب ...أو ليس من المشكك جدا أو الغريب ....أن ينصحك احدهم بطبيب أو دواء و يرفض هو نفسه و أن يتناوله أو يذهب و يسلم نفسه و يسلم حياته لهذا الطبيب عينه ؟؟؟..رغم انه مريض بنفس المرض المهلك العضال الفادح ؟؟؟.. .,...


20 - رائع بل اكثر
زهير دعيم ( 2009 / 11 / 1 - 12:41 )
اخي انون قبل مدة قال هؤلاء الناس ان كاكا اللاعب البرازيلي الشهير انه اسلم فما كان منه بعد اسبوع وبعد ان احرز هدفا جميلا الا ان رفع - بلوزته - لتظهر عليها بلوزة بيضاء اخرى كتب عليها بخط كبير ان احب يسوع.
اخي انون افحمتهم كالعادة واظهرت الوجه الناصع ليسوع .
الثمار آتية والشيطان الى انهزام لا محالة.والصليب دوما سيرتفع .
الرب يبارك عملك ومجهوداتك
.....اليس مايكل هارت الذي (و ليس رأيى أنا) بين -المهاجرين الغير متأقلمين- ...و -الاسلام- ....و -السود- (مع اعتذارى لهم جميعا فهم ليسوا فئة أدنى فى أيمانى و لا يقينى)هذه جملة من دررك -



21 - أخي الكريم
سورية ( 2009 / 11 / 1 - 13:50 )
أرجو قبول تعليقي . بالمقياس التاريخي فاٍن ما فعله النبي محمد حدثاً كبيراً ,قاد ثورة العبيد والفقراء ضد الطبقة الغنية الارستقراطية التي احتكرت موارد الكعبة ولو دَرّس الدين باعتباره حدثاً تاريخياً لوجدنا الكثير من النقاط الايجابية في ثورته هذه بمعايير ذلك الزمن , ولكن محمد ومن ْ تبعوه كان لهم أهداف سياسية بعيدة خلطوا الدين بالسياسة لتقرب آمالهم في بناء امبراطورية كبيرة ,متبعين قاعدة ( الغاية تبرر الوسيلة ) ومشي على هواهم من جاء بعدهم والى الآن أما بالنسبة للرد الذي تفضلت به رقم 4 فأنا أيضاً لا أرى ديننا المسيحي طقوساً وشكليات , ولأني عاجزة عن شرح دقائق عقيدتنا لنفسي قبل غيري قفد احتفظت بالتعاليم السامية النبيلة التي أفهمها بطريقتي عن المسيح والتي أعتبرها منيرة لطريقي وأهدافي الانسانية اٍلا أني لن أنسى أن أقول أني والله لا أقدر أن أدير خدي الأيسر لضاربي , سأجد أكثر من وسيلة لردعه ولن أفقد الأمل فاٍن لم يرتدع لن أتوانى عن ...أبو اللي خلفه , , وأخيراً لا أنسى أن أقول أن مبادئ حقوق الانسان هي أفضل دين لكل البشر , وقبل أن يلومني


22 - المفتاح هو -أهل العنف-.
مصرى وبس ( 2009 / 11 / 1 - 14:18 )
الغير متأقلمين والمسلمون والسود ليسوا أهل الخطر على الحضارة بذواتهم, ولكن من يحمل تفكيرا عنفيا وسلوكا إرهابيا هم الخطر. فالمورمون والآميش ليسوا مندمجين فى نمط الحياة الأمريكية مثلا ولكن لا خطر منهم ولا أحد يجبرهم على الإندماج لأن سلوكهم ليس عنيفا ولا إرهابيا كمثل السود والمسلمين وغيرهم من غير المتأقملين...فإن تخلى المسلمون عن إرهابهم وسلوكهم العنيف وحدتهم الغير مبررة وخططهم فى رفع علم الإسلام المشبع بالدماء على قصر باكنجهام والبيت الأبيض فلربما لا يلتفت لإختلافهم وعدم إندماجهم أحدا.


23 - أحسنت اخى الكاتب
جميل ( 2009 / 11 / 1 - 14:53 )
فعلا اخوتنا المسلمون كما يقول المثل الشعبى
تجمعهم زمارة وتفرقهم عصايا
وحاسيين إن دينهم كله عيوب ومنتظرين أى شخص -حتى لو كان ليس له وزن ليشهد بالاسلام-
ليطمئن قلوبهم لا أكثر
لكنهم من الداخل هم عارفين جيد أخلاقهم وأخلاق محمد صلعم وأخلاق رسول الاسلام
وألى جميعم قول السيد المسيح له المجد
-تعالوا إلى يا جميع المتعبين والثقيلى الأحمال وأنا أريحكم-
شكرا للجميع


24 - الاسلام
بسيونى بسيونى ( 2009 / 11 / 1 - 15:48 )
فى الحقيقه انا اسف جدا على كل حرف كتبته تعليقا على هذا المقال التافه تأدبا لن استعمل كلمه اخرى هنا السيد انون كما قلت لك واقول للمره الاخيره مكانك ليس هنا مكانك حيث تنتمى وحيث نشأت فى المواقع المتعصبه المسيحيه اما هنا فهو موقع للعقلاء والصفوه يارب تفهم وتريحنا


25 - وقعت اخطاء غير مقصودة في تعليقي السابق ....
زهير دعيم ( 2009 / 11 / 1 - 16:32 )
وها انا اعيده.


أخي انون قبل مدة قال هؤلاء الناس إنَّ كاكا اللاعب البرازيلي الشهير قد اسلم فما كان منه بعد أسبوع واحد فقط وبعد ان أحرز هدفا جميلا الا أن رفعَ - بلوزته - لتظهر بلوزة بيضاء اخرى كُتب عليها بخط كبير أنا أحبّ يسوع.
اخي انون أفحمتهم كالعادة وأظهرت الوجه الناصع ليسوع .
الثمار آتية والشيطان الى انهزام لا محالة.والصليب دوما سيرتفع .
الرب يبارك عملك ومجهوداتك
.....أليس مايكل هارت هو الذي جمع (و ليس رأيى أنا) بين -المهاجرين الغير متأقلمين- ...و -الإسلام- ....و -السود- (مع اعتذاري لهم جميعا فهم ليسوا فئة أدنى فى إيماني و لا يقينى) هذه اخي درّة من دررك التي نثرتها فأفحمت المتشدّقين ، المتمسّكين بحبال وهمية ..صلاتي ان يفتح الربّ الحيّ عقول أذهانهم فيرون الحقّ ولا طريق ولا حقّ الا بالذي قال عن نفسه - أنا هو الطريق والحقّ والحياة ، ليس احد يأتي إلى الآب الا بي -
أخي انون تنتظرك تيجان كثيرة بعد عمر مديد.


26 - الحق غريب والباطل معروف
شاهد ( 2009 / 11 / 1 - 17:18 )
المسلمون اليوم مثل المسيحين بالامس والمسيحيون بالامس مثل اليهود بين يدي فرعون
اليوم المسيحيون يفترون على محمد كما كان اليهود في الماضي يفترون على المسيح
كل واحد من الاديان الثلاثة يدعى الصلة بالله ولم يرى فرد واحد منهم لا محمدا ولا المسيح ولا موسى في هذا الزمان فمن اين لكم ياأولاد الافاعي السلطان لتكونوا الناطق الرسمي بأسم الله
لو ادعى شخص أنه ناطق رسمي باسم رئيس جمهورية لكان عقابه السجن أن لم يكن لديه تخويل بأسمه وأسم أبيه وانتم تصرحون باسم الله وتأكلون أموال الناس باسم الله ولم يذكر الله أسمائكم النكرة ولا أسماء أبائكم
الملحدون أقل عارا من الذين يكذبون باسم الاله وينصبون أنفسهم ناطق رسمي باسمه
اذا كان الملحدون في النار فأن المنافقين في الدرك الاسفل من النار






27 - لا يمكن استثناء أي دين
مايسترو ( 2009 / 11 / 1 - 18:53 )
لا يمكن ابعاد أي ديانة ابراهيمية عن معايير الأسطورة، فكلها متشابهة في الاعتماد على مبدأ الخرافة والأساطير، حتى أن مؤسسها المدعو ابراهيم ما هو إلا شخصية أسطورية لم تثبت كتب التاريخ الموثقة عن وجوده وما قصته مع الملك نمرود سوى أسطورة من أساطير الكلدانيين، فيا سيدي إذا كان زعيم القوم بالطبل عازف....، وعندما يكون بيتك من زجاج فالأحرى بك أن لا ترمي بيوت الناس بالحجارة، ولا أنسى في النهاية توجيه الشكر إلى صديقي السوري والذي قمت بالتعليق من أجله وذلك دعماً له في مجابهة اللوبي المسيحي وهي التسمية الجميلة التي كان أول من أطلقها على الأخوة المسيحيين الذين يشبهون المسلمين المتطرفين في الدفاع عن آرائهم.


28 - الاخت سورية .....و مقابلة مع يسوع المسيح ؟
أنون بيرسون ( 2009 / 11 / 1 - 20:12 )
الحياة هى الله و الانفصال عن الله موت ..الله هو النور لذا فالانفصال عن النور هو الظلمة ...و الشئ الوحيد الذى يفصلنا عن الله هو الخطية ......لأن الله قدوس .....الله يستطيع كل شئ الا أن ينكر ذاته ....أى يتنكر لقداسته و عدله ...لذا الله (مجازا) غير قادر على صنع الخطية ...الله لا ((يستطيع ))) أن يكذب أو يخدع أو يظلم .....لذا يقول الانجيل (((الله غير مجرب بالشرور)))) .....لذا أن تعايش الله وأن تساهل مع الخطيه ..أو تغاضى عنها .,....هنا هو يتنكر لطبيعته الفائقة القداسة .....ليس فقط لا يوجد فى الله شر ....بل لا يوجد فى الله حتى شبه شر .....لذا لا يستطيع (مرة اخرى مجازا) الله ان -يصهين- (كما تقول العامية المصرية) مع خطية الانسان ......و لكنه فى نفس الان لا يريد هلاك هذا الانسان لأنه يحبه ......لذا الله صالحنا لنفسه ...فهو لم ينكر نفسه و لم يبدل مقايسه بل بدل طبيعتنا فلم يتخلى عنا فى ذات الوقت .....و جعل يسوع المسيح الذى هو أبن الانسان و لكنه ليس كالانسان ....المسيح بذاته صار جسرا و معبرا لتعبر بشريتنا الى الوهيته ...فنحن بضعفنا نعجز .....ان نصعد الى مقام الله ......و لكن هو بقوته قادر على النزول تواضعا الينا .....لذا الله صالحنا لنفسه بالمسيح يسوع ...و لأن هدف أبليس هو موتنا الجسدى و الابدى


29 - الاخ طلعت خيرى
أنون بيرسون ( 2009 / 11 / 1 - 20:15 )
مسرور أنك بخير لأن تعليقاتك كانت قد أنقطعت قليلا ....أن كنت حضرتك مصر دائما بوصمى بالكذب ..و دعوتى بالكذاب ....فلا داعى أن تخاطبنى بلقب -الزميل- ......لأن هذا قد يجعل منك شبيهى .....و استعجب بعض الشئ .....هل كل الاختيارت عند اله الاسلام .....هو مؤمن و كافر ؟؟؟ صادق أو كذاب ؟؟؟ الايوجد مؤمن و أخر غير مؤمن ؟؟؟ الا يمكن أن أكون انا أو حتى أنت ....مخطئ و لست كاذب ....غمض على شئ من الحق و النور الذى عندى او عندك ؟؟؟ ......و المثل بالمثل ؟؟؟ لماذا المسلمين عندنا ضحايا ....نصلى من اجلهم ...و الجانى هو ابليس اله الشر القتال الكذاب أبو كل كذب ؟؟؟ ....و غير المسلمين عندكم كفارا جناة ؟؟؟ لا علاج لهم سوى القتل و السيف ...لماذا لا يقاوم المسلمين أأأأأبليس .....بل يقاومون ضحايا أبليس ....((.ماذا فعل محمد ليقاوم الشر ؟؟؟؟.))) هل قاوم الشر بالشر ؟؟؟ .....الخطية بالتقطيع من خلاف و الصلب و فقئ العيون .....هل هذه هى حلول أله الاسلام لمشكلة الخطية ؟؟؟......و هل عندها القتل و أراقة الدماء و عنف الاسلام و المسلمين ليس فقط ضد مخالفيهم بل حتى ضد بعضهم البعض لا يكون مبرر ......فكر أخى طلعت .....فكر قليلا


30 - الاخ الفاضل بسيونى بسيونى
أنون بيرسون ( 2009 / 11 / 1 - 20:31 )
لقد مضى عهد هيمنة الاسلام ....و مضى عهد القنبلة فى مواجهة الفكرة و السيف فى مواجهة الاعتراض .....و قبل أن تحاول ان تخرسنى و تقطع صوتى من الموقع ....أتفق أنت اولا مع اخيك المسلم الذى قال أننى اخدم الاسلام .....لماذا تحرم الاسلام من خدماتى ......لو كان الاسلام من عند الله ....ففعلا كل نقد له يخدمه ....فالرجل المستقيم لا يخشى أن ينقب أحدا ورائه و يفتش فى أوراقه و يبحث فى ماضيه ......و العكس صحيح فالكذاب لا يرحب بكثرة الاسئلة و و يتضايق من أقل تشكيك و يرتعب من البحث و التحليل .......دعنى أخى اقدم للأسلام و المسلمين أروع الخدمات فيرى الجميع بره و صوابه و حلاوته .....دين ((((المحبة))) و ((((((((((((التسامح))))))))))))) دين الاعتدال و الوسطية .......أصبر و انتظر أخى الحبيب ....فسأخدم الاسلام من كل قلبى ......القادم أعظم جدا مما تظن ....


31 - الاخ الفاضل مايستروا ...و الديانات الابراهيمي
أنون بيرسون ( 2009 / 11 / 1 - 20:32 )
الاخ الفاضل مايستروا أنت محق ليس فقط قصة ملك النمرود هى اساطير و كذب بل أيضا سليمان و الهدهد و ياجوج و ماجوج الذين هم بشر و يسكنون الارض و عددهم عشرة أضعاف عدد البشر و يعيشون خلف سد ...فأين السد الارضى البشرى التاريخى الله و أعلم ....فى أى بقعة كل هذا الحشد الله و اعلم ......و هاروت و ماروت من الاساطير الاسرائيلية .....و كل هذا العبث و الخلطة القرأنية الحارة المتبلة ......هى من ميراث القرأن ......فلا تحكم بنظارة مسلم ......على الامور ....هناك للحق أنجيل


32 - حتى و أن أسلم بابا الفاتيكان
أنون بيرسون ( 2009 / 11 / 1 - 20:46 )
اخى زهير دعيم......يسوع يباركك يا أستاذى قبل ان تكون صديقى الذى لا اعرفه .......بل روج اخوتى السلمين ان جورج أبيض و المخرج المصرى يوسف شاهين و مايكل جاكسون و غيرهم أسلم .....فى اعتراف ضمنى عميق و صريح و جلى بمركب نقص فادح و فاضح و ظاهر ......أتذكر أننى قد كتبت مقالة بالعنوان ((حتى و أن أسلم بابا الفاتيكان و حتى لو ترك الجميع المسيح ))) ...ان أسعفنى الوقت سأقوم بنشره .....


33 - الي الصديق رقم ٣
سحس ( 2009 / 11 / 1 - 21:11 )
تقول مسيحيون يعظمون محمد!!! وهل يستطيع مسيحي في بلاد اسلامية ان يطبع شىءا عن فضاءح محمد؟ لن يُسمح له.. واذا كنت تقصد اجانب اغرتهم الاموال الخليجية فكل واحد حر فالمسيحية لا تطبق حد الردة او الشريعة الاسلامية الظالمة للنساء ولغير المسلمين مثل عدم تنفيذ حكم اعدام ضد قاتل لمسيحي منذ ١٩٧٨ في مصر.. المسيحية تؤمن بالحرية ولهذا تطبقها دولها.


34 - الرب يبارك قلمك
س.ح ( 2009 / 11 / 1 - 22:42 )
أستاذي الفاضل انون
يعجز قلمي عن التعبير عن مدى إعجابي بك وبنشاطك وشجاعتك وصدقك في البحث ، والإتيان بالأدلة والبراهين القاطعة...أخي الفاضل نحتاج الى المزيد من
مقالاتك التي لن ترجع فارغة ، بل ستكون سبب في تنوير كثيرين...

إلهي يسوع


35 - صوت صارخ...أصنعوا ثمارا تليق بالتوبة
توماس ( 2009 / 11 / 2 - 01:55 )
من السهل أن تعلم الكثير من الناس، ولكن من الصعب أن تخرج مخترعا
من اليسير أن تثقف العديد من البشر، ولكن من العسير أن تنتج مفكرا
أستاذى أنون بيرسون أشكر ربنا وإلهنا ومخلصنا يسوع المسيح الذى أنعم عليك بتلك الموهبة وأعطاك روح الحكمة لتنطق باسمه، لتنادى للمأسورين بالإطلاق وللعمى بالإبصار.
كفى الإسلام والمسلمين قصا ولصقا وتحريفا حتى فى كتب وأقوال الآخرين
الرب عن يمينك ويبارك قلمك وحياتك أكثر وأكثر لتأتى بالثمر أيها العبد الأمين


36 - شعور عجيب
سوري ( 2009 / 11 / 2 - 04:50 )
أشعر وأنا أقرأ المقال والتعليقات أنني في كنيسة ولست أقرأ في الحوار المتمدن

أشكر مايسترو الذي فهم تماماً معاناتي
وانظر كيف أجابك الكاتب بتأييدك بما يدحض الإسلام
لكن المسيحية؟؟ هيهات فهي دين الحق
وكأنك تستمع للقرضاوي
وطبعاً أعترف بلباقة المعلقين المسيحيين مع استثناءات نادرة بعكس إخواننا.....البوذيين

تحياتي


37 - الأخ الكاتب
سورية ( 2009 / 11 / 2 - 07:22 )
أرجو أن تسمح لي مرة أخرى , الحقيقة لم أشعر أني تلقيت جواباً عما طرحته , اٍن ما تفضلت به حضرتك كلام جميل حقاً لكنه غير مقنع , اذهب اٍلى أدبيات المسلمين أو الصوفيين أو البهائيين ستجدهم يتكلمون بنفس الطريقة مع استبدال اسم المسيح بما يؤمنون , وأنا يا أخ أنون مسيحية الاطار لكني أختار ما أشاء من الألوان الفكرية لأغني بها نفسي ولا أقيّد أو أحصر عقلي بما يمنع رؤية الجمالات أ في فلسفات أخرى , وأود أن أقول لك أني أرى تعاليم المسيح ليست مجرد أقوال وحكم أرددها لعل الآخر يقتنع بها بل تعاليمه هي احساس بالآخرين وتفاعل مع الناس , المهم هو التطبيق العملي , اٍني أفخر أن تكون تعاليم المسيح قاعدة لشخصيتي لكني سأرضي قناعتي أكثر عندما أجد في كل عمل ايجابي شيئاً يرضي ضميري ,اٍن تعصبك للمسيحية فقط ينفي عنك الحرية , حتى الملحد يمكن أن يكون انساني التطلعات أكثر من أي مؤمن


38 - الاخت سورية
أنون بيرسون ( 2009 / 11 / 2 - 08:13 )
أنا كنت ماركسى لينينى مادى جدلى و قرأت فى ديانات عدة و فلسفات عدة .....و انا فى صف المسيح و لست فى صف المسيحية ....أنا لا أروج لمذهب بل أروج لشخص الله .....و بصمات الله تظهر فى كل جمال .....و انا أؤمن أن كل جمال مصدره الله ....و كل قبح و شر مصدره ابليس ....و لكن الله ليس شخصا بعيد انظر فى أثاره و أترحم على أيامه ...والله موجود و حى و بدل من أن أسعى وراء أثار تدل عليه ....و هى كل جمال فى الموسيقى و الرحمة و الحب .....أنا أسعر اليه هو شخصيا ......أختى الفاضلة ((((بدلا من الكلام (((عن))) المسيح .....أفضل الكلام (((مع))) المسيح)))) ....فهو ينصت و يفهم و يحاور و يجيب و يشفى و يفرح ......أتمنى ان تكون نقطتى و صلتكى ....سلام


39 - أخى سورى
أنون بيرسون ( 2009 / 11 / 2 - 08:18 )
لا يوجد فى كنيسة الله الحقيقية الا الحوار المتمدن .....و التمدن ولد من رحم تعاليم و سيرة المسيح ...


40 - الاسلام
بسيونى بسيونى ( 2009 / 11 / 2 - 11:24 )
للمره الاخيره عندنا فى مصر مثل يقول لو كلمت الش..................... تبليك واللى فيها تجيبه فيك قنبله ايه ومسدس ايه وسيف ايه سبحان الله هى طريقتك للحوار تلفيق التهم انا رجوتك وشرحت لك ان ده موقع افكار عارف يعنى ايه افكار مش نقل افكار واتهامات وبس بدون دراسه بس مش اكتر وبعدين انا لا استطيع ولا ارغب فى قطع صوتك من الموقع انا بس عاوز افكار ونقط محدده للحوار واراك تتهكم على الاخ الذى قال انك تخدم الاسلام ولو فكرت قليلا ستجد كلامه صحيح لكنها نفوس حقت عليها شقوتها وكتب عليها الشقاء يا سيدى الفاضل اهلا بك ومقالاتك التى تجعلنا ندرس اكثر ونبحث اكثر لكن الكلام المكرر من مواقع قبطيه متعصبه مرفوض اعلم تماما انك تحاور عقول بحثت ونقبت ودرست ولا تحاور عامه فاحترم عقولنا يباركك الرب ويفتح عينيك للنور والمحبه والسلام واهلا بك هنا بدون قص ولزق وشخصنه وخلافه يارب تفهم


41 - أخى سامح
أنون بيرسون ( 2009 / 11 / 2 - 19:41 )
أشكرك أخى على فكرتك الجميلة جدا ...و على تشجعيك .....الذى صنع فارق عظيم معى .....أظن الاخوة الافاضل فى الموقع منعوا مداخلتك لأن قواعد الموقع لا تسمح أطلاقا بالتعليق بالانجليزية .....أتمنى أن تتعب -معلش- و تترجمها بالعربية ..... أنا وصلنى التعليق و لكن هيئة التحرير حجبته .....و لا أستطيع ترجمته و نشره ....حتى لا اتهم انه مصطنع .....و هو اجمل من أستطيع أصطناعه الله يبركك .....سأقوم فى القريب بنشر سلسلة محمد أم المسيح و لكننى سأنقحها و أزيد عليها ....و أحاول وضع مراجع كل مقابلة قدر امكانى .......رجاء صلى من اجلى كثيرا ....فأبليس يحاول الانتقام .....و لكنه مسحوق تحت الاقدام فى أسم و دم المسيح


42 - هاتروحوا بعيد ليه؟
المونالــــيزا ( 2009 / 11 / 3 - 00:15 )
الي الاخوه اللي بيستشهدوا باراء االاخ اليهودي ولا المسيحي ولا الملحد ..تاعبين نفسكم ليه ؟ طيب وكتب السيره راحت فين ؟ والاحاديث المحمديه ؟والايات القرانيه السمحه ؟ بتاعه امرت ان اقاتل الناس ونصرت بالرعب وقاتلوهم يعذبهم الله بايديكم .وجعل رزقي تحت ظل رمحي ولا سيفي ..الخ الخ الخ ..-فعلا حاجه غريبه ان المسلم بقي ينكر كل الايات والاحاديث دي ,المهم مش عاوزه واحد ..... يطلع يقول ان الكلام ده اسرائيليات ولا برتغاليات قبل ماتقول انه كلام مش صحيح ياريت تثبتلنا صحه ادعائك بانه غير صحيح متهيالي ده طلب بسيط جدااااااا وسيبكم بقي من هارت ولا موزارت ..وناقشونا من داخل الكتب اللي بتؤمنوا بيها ويبقي الموضوع اسهل بكتير للطرفين وشكرا للاستاذ المحترم انون بيرسون علي المقال


43 - نصدق مييييين, مايكل هارت أو القران
Sameh G. ( 2009 / 11 / 3 - 01:43 )
لماذا لم تذكروا أيها ألأخوة المسلمين أن هتلر أيضآ مذكور بكتاب مايكل هارت من ضمن قاءمة عظماء التاريخ كما سميتونها؟
و كذلك كارل ماركس, و كونفوشيس و بوذا و زرادشت و جنكيز خان و ألأسكندر ألأكبر ألذي هو النبى ذو ألقرنين فى القرآن المنزل من عند اللة و أكيد إسمة مكتوب فى اللوح المحفوظ و كلهم هؤلأ كانوا عباد أوثان, ولا إية يا جدعان؟ موافقين إنهم عظماء؟
و نقول كمان ... و يوليوس قيصر, و أغسطس قيصر كمان عباد أوثان. و ماكيافيلي, دا أكيد من أول المعجبين بأشرف المرسلين.
و نقول كمان ... ستالين, لينين, ماوتسى تونج, وحسب كل المؤرخين هؤلأ الثلاثة قتلوا عشرات الملايين و مايكل هارت جمعهم فى نفس لستة العظماء التى يتصدرها محمد الذى بعث رحمة للعالمين. اللة يرحمك يأم قرفة, كويس إن الرسول كان رحيم معاكى و ما شأكيش أربع إربع, بس حا تقول لمين.
أما ألكارثة الكبرى التى إعتبرها مايكل هارت من ضمن ~ العظماء~ المية مية, و لا أعرف لماذا لا يذكرها الأخوة المسلمين, هى الملكة إيزابلا الأولى التى أنهت حكم العرب فى إسبانيا ... و الكارثة التى ليس بعدها كارثة ... أرجوا من الإخوة المسلمين ربط الأحزمة و التحلى برباطة الجأش والتعوذ من الشيطان الرجيم و كلة يثبت مكانة ... هذا الشيطان مايكل هارت وضع اسم الرسول


44 - ألى السيد سامح تعليق 46
سوري ( 2009 / 11 / 3 - 05:18 )
تحياتي
ألا ترى معي أنك تستعمل نفس أسلوب من تنتقد، حين تعلن وفاة وتعفن جثث الجميع إلا مسيحك؟ وما الدليل العلمي على ذلك؟ ولن أقبل منك كلام موزون مقفى جميل مثل: الإحساس الذي في صدور ملياري مسيحي، أو ما شابه، لأن إخوتك المسلمين لديهم نفس الدليل، الذي ليس دليلاً إلا لمن يؤمن بنفس الدين

قد يكون الكثير مما ذكرته صحيحاً عن قائمة المئة، وهي أصلاً لا تعطي مصداقية لأي ممن احتوتهم، لكنها، وبصدق تذكر الناس الأكثر أهمية على مجرى التاريخ البشري

وأنا شخصياً أختلف مع، تقريباً كل من حوتهم القائمة من الناحية الإنسانية، وكذلك لا أؤمن بكثير منهم، لأنني وبصراحة لاديني، وأظن أن الأديان من صنع البشر، مثل محمد صنع الإسلام وبولس صنع المسيحية، والمسيح أسس الفكرة، وأظنه مات يهودياً.... هذا رأيي ولن يعجبك، وأنا لن أغضب منك لذلك، ولا لأنك تؤمن بشيء مختلف

لكن، عليك أن تنتبه أن تنهي عن خلق وتأتي بمثله
إرجع لتعليقك وسترى ذلك واضحاً، حيث، كزملاءك الإسلاميين تعتقد أنك تملك الحقيقة الكاملة

تحياتي لك وللآخرين وللكاتب اللبق المهذب، الذي أختلف معه فكرياً وليس إنسانياً


45 - عزيزى سورى
Sameh G. ( 2009 / 11 / 3 - 22:22 )
عزيزى سورى
ليس هدفى التبشير بالمسيحية, ولا أن أثبت لأحد إيمانى بأن المسيح حى, كل ما هناك أردت أن أكشف للإخوة المسلمين هشاشة تفكيرهم بالإعتماد على قاءمة 100 إسم عملها واحد يهودى ~ عايز يسترزق منهم ~ لكى يثبتوا مصداقية رسولهم. و لو حضرتك قرأت بتدقيق لوجدت أنى إستشهدت بما هو مكتوب فى قرآنهم عن كون المسيح حى و وجيها فى الدنيا و الآخرة. لذلك عنوان التعليق هو ~ نصدق مييييين, مايكل هارت أو القران ~
شكرآ على تعليقق أخى ألعزيز


46 - Sameh Gإلى السيد
سوري ( 2009 / 11 / 4 - 05:55 )
وما رأيك بقولك
أما السيد المسيح فهو حى و ممجد فى السماء الى الأبد

هذا إدعاء يؤيده فقط قائله والمؤمنين به بدون الؤال عن السند
وهو كادعاء الإسراء والمعراج

ولاتقل لي هناك فرق لأنه لايوجد فرق
لايوجد سند تاريخي موثق لكلا الإدعاءين
كما لا يوجد أي سند موثق لإبراهيم أبو هذه الأديان
وكذلك للأناجيل ولا للقرآن وطبعاً لا للتوراة اصل البلاء


47 - طرائف !
fuad.z ( 2009 / 11 / 4 - 18:50 )
لا تفرق مع المسلم أي مقولة , أي كان مصدرها , طالما جائت مؤيدة لدينه , فدينه أصلا غير قابل للنقد الحقيقي , لضعفه الواضح و الجلي لأتباعه العلماء قبل الغرباء ......
للتوضيح : لو تابعنا ( حديث تميم الداري لقرأنا فيه قولة ( الدجال ) المؤيدة للاٍسلام بل و تدعو الناس لإطاعة محمداً !!!
الدجال يقول ( و بحديث صحيح لمسلم ) : ( خير للعرب أن تطيع محمداً ) !!!
سأنقل القليل من الحديث ( الطريف جداً ) , و لن أنقله كله لطوله :



#############################
قال أخبروني عن نبي الأميين ما فعل، قالوا قد خرج من مكة ونزل يثرب، قال أقاتله العرب، قلنا نعم، قال كيف صنع بهم، فأخبرناه أنه قد ظهر على من يليه من العرب وأطاعوه، قال لهم قد كان ذلك، قلنا نعم، قال أما إن ذاك خير لهم أن يطيعوه
##################################
الدجال يقول : خير للعرب أن تطيع محمد !!!!!
فهل يقوم ( المسلمون ) باٍطاعة الدجال في ( تبشيره ) بمحمد ؟؟؟؟

:)


48 - مشكلة غير المسلمين
abdelqader Idress ( 2011 / 5 / 13 - 21:56 )
بما انو يهودي هاذ شي متوقع منو و بما انك مسيحي هاذ شي متوقع منك بس حاب احكيلك شي واحد بس اذا بدك المنطق والله الاسلام كلو منطق و اذا بدك معجزات شوف القرآن و شوف المعجزات و بنفس الوقت شوف دين المسيحيين او اليهود و شوف وين المنطق او المعجزات انا ما بسب الدين اليهودي او المسيحي و لا بحيات راح اسب بس اذا بدنا نتكلم بالمنطق في ناس كتيييييييييير عارفين انو الاسلام هوا الصح و عارفين انو دينهم محرف بس بتعرف ليش ما بيسلمو بس لسبب واحد انو هما متعصبين تعصب اعمى يعني لما بيدرسو دين الاسلام بس لسبب واحد و هو انو كيف بيدو ينقد هاذا الدين مش حتى يعرف اذا صح ويلا خطا و اذا ما لاقا و اكيد ما راح يلاقي بصير االف و يعمل مئة الف شي بس لانو ضد اشي اسمو الاسلام بس يا حبيبي لو تفكر بسي واحد بس انو الاسلام دين مين الاسلام دين الله مش دينا احنا ناس اتبعنا الاسلام المهم اذا حاب ترد او نتناقش انا اشذ ايميلي [email protected]


49 - زهيقت من افكار و معنقدات ما الها اساس
abdelqader Idress ( 2011 / 5 / 13 - 22:56 )
يا حبايبي انتو تفترو على السيدة عائشة بكلام ما بعرف شو بدي اسمي بس نصيحة للي بيحكي عنها اي شي انو يروح يتاكد و يعرف من وين مصادرو اتحققو من المصدر ميشان الله اعرفو انو في احاديث موضوعة او حتى انتو اتبعو السند بس اذا عملتو هيك راح تلقو انو كول هاي الاشياء كذب الي شي واحد صح هو انو الرسول صلى الله عليه و سلم لما اتزوج السيدة عائشة كان في اثنين اتقدموا حتى يخطبوها و هاد معناتو انو زمان كانت البنت مش زي الزمن الي انت عايش فيه فياريت تكون عقلاني و منطقي و تحيب هيك حساب بس انا عندي سؤال بالله عليكم تجاوبوني هو عيسى عليه السلام بالنسبة للمسيحيين شو الله ويلا ابن الله و اذا ابن الله كيف صارت و اذا الله كمان كيف و قولو شو الي مذكور بكتابكم انا بسال بس حتى اني اعرف يعني مش لانقد بس اذا لقيتو بيستحمل النقد راح انقد و بالنشبة للي بيقول انو المسلمين ارهابيين خلي يعطيني دليل او يروح يقرء القرآن الكريم الف مرة و كول الاحاديث الصحيحة و الحسنة فاذا لاقا اي شي بحرض المسلمين على القتل و الارهاب خلي يقول او او انو المسلمين بيجبورو الناس على الاسلام جبر فنصيحة انكو تقراو التاريخ