الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


وفاء سلطان ضحية الصراع الاسلام السني العلوي

افتيم ديلافيقا

2009 / 11 / 6
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


اود بكل محبه ان لا تفهم مقالتي انها دفاعا عن احد او هجوما على احد بل هي وجهة نظرمحايده لا يمت صاحبها باي صله الى الاسلام السني او العلوي ...

في نهاية الستنينات من القرن الماضي تسلم الثلاثي صلاح جديد ومحمد عمران وحافظ الاسد مقاليد حكم سوريا وكان ذلك بداية تسلم الطائفه العلويه الحكم والذي سيترسخ بشكل مطلق بعد ذلك على يد الراحل حافظ الاسد وستصبح الطائفه العلويه هي الحاكمه بشكل مطلق واللذي سيتحول مع الرئيس الحالي بشار الاسد الى حكم عائلي بامتياز ..على ان هذا الحكم العلوي قد واجه في بدايات حكم الاسد الاب صراعا دمويا ومصيريا مع الاسلام السني السياسي (ممثللا بالاخوان المسلمين)والذي سفكت دماء الكثير من الطرفين لينتهي الى انتصار نهائي للاسلام العلوي على ان هذا الصراع قد عكس وبصوره جليه مازقا جديا للطرفين فالاسلام السني (وهذه معضله ومازق يعاني منه الاسلام بشكل عام) لم يتسامح ان يتسلم مقاليد الحكم من يخالفه النظره الدينيه والاسلام العلوي (وهذه مشكلة كل الاقليات التي عانت من ظلامات الاسلام السني من زمن معاويه الى يومنا هذا) لم يتعالى على ظلمه وعذاباته ويتسامح مع ظالميه ...لقد عانت العلويه من عذابات وظلامات واضطهاد منذ نشؤهاوذلك من قبل الاسلام السني فقد عانت من الفقر الشديد والحرمان والنظره الدونيه والتكفير وحتى الاستعباد ولذلك سنجد العلويين (شانهم شان الدروز والموارنه) قد سكنوا الجبال ملاذا امنا لهم وسنجدهم (في سبيل ثارهم من الاسلام السني) يتحالفوا مع الاستعمار الفرنسي ...لقد نظر الاسلام السني اليهم على انهم طايفه باطنيه خارجه عن الاسلام وبذلك كفروهم وهم بقراره انفسهم نظروا الى السنه على انهم احفاد معاويه (اللذي قاتل علي و اضطهد ال البيت؟) هذا الارث الديني اللامعقول يحمله الطرفين الى يومنا هذا والذي سيؤدي الى الريبه والشك والى محاولة قهر الاخر ..يعتقد العلويون بعصمة ال بيت محمد (مثلهم مثل الشيعه) ويغالوا في علي ابن عم محمد فيعتبرونه نور العالم ويعتقدوا جازمين ان الملاك جبريل قد اخطا بالعنوان بين محمد وعلي بل ويعتبروا علي اهم من محمد ويعتبروا عائشه امراه زانيه (تقاتلت مع علي )وهم لا يقيموا الصلوات ولا يوجد جوامع في قراهم ..لقد تعامل الاسلام السني (وكعادته مع كل الاقليات) بكل قسوه واضطهاد والذي سيكون جليا في نهاية السبعينيات وبداية الثمانيات حيث سياخذ الصراع شكلا دمويا مفجعا لقد قام الاسلام السني (ممثلا بالاخوان المسلمين)بقتل رموز علميه واجتماعيه وعسكريه علويه وبطريقه عنصريه ووحشيه(وهي اعمال لا يقبلها اي ضمير انساني وهي مدانه باشد عبارات القوة)وبالوقت عينه قام الاسلام العاوي بمجازر وحشيه في حماه وحلب وغيرها (وهي مدانه بشده) هذا الصراع الدموي سيولد من رحمه اناس يحملوا خطيئة واثام هذا الصراع فكانت وفاء سلطان وهي ابنة هذه الاقليه اللتي عاشت هذا الصراع وشهدت على اكثر فصوله دمويه (مقتل استازها امام عينيها اذا صدقت روايتها) لكن صخب الدكتوره وفاء سلطان لا يحجب عنا بعض الاسئله الضروريه والمحايده اولا ان لخلفيتها الدينيه الاثر الاكبر في تكوين نظرتها عن الاسلام السني فهي من بيئه لا تؤمن بكل الموروث السني على الاطلاق (احاديث محمد اللتي ليست عن طريق ال البيت لا يؤمن بها الشيعه او العلويين) فهي بانتقدها الاسلام تنتقد الاسلام السني ولا تنتقد الاسلام الشيعي او العلوي وهي بذلك تعكس المكنون العلوي تجاه السني وذلك بشكل علني (لضرورات ما يدعى الوحده الوطنيه لا يصرح العلويين بمكنوناتهم تجاه السنه)فهي تعكس علمانيه مزيفه( لايفرح بني قومي المسيحين بها كثيرا لان الفكر الاسلامي العلوي يحمل كراهيه شديده لابو بكر وعمر وعثمان وبالطبع الامويين ويقدسون علي درجات عن محمد وقد قال لي احد اصدقائي العلويين زات مره ان من يحب الجنس فليتذكر عائشه) تاني الاسئله ماذا لو لم يحصل هذا الصراع الدموي هل كانت ستنتقد الاسلام السني بهذا الصخب(ماذا لو لم تشاهد الجريمه المروعه امام عينيها (اذا صدقت الرؤيا) ثالث الاسئله المحيره ما هذا السكوت المطبق (وهي تدعي العلمانيه والتحرريه)عن ممارسات النظام التعسفيه والديكتاتوريه والبطش اللذي يعاني منه السوريين الا يستحق مناضل كميشيل كيلو او انور البني او المالح اي موقف اخلاقي وانساني تضامني معهم ام ان بالها مشغول بعائشه ومغامرات عائشه الجنسيه ورابع الاسئله الا تستطيع ان تقرن اقوالها بالافعال فتدعم حركات المجتمع المدني في بلدها ...ماساة بلدان المشرق العربي ان الالهه تتصارع على كل شبر وعلى كل حي ومدينه وهو صراع دموي ولا اخلاقي بكل ما تعنييه الكلمه يترك ضحايا خلفه ليس اخرهم وفاء سلطان فمتى يا بني قومي نتخلص من وهم الاله ونعيش انسانيتنا بدون يسوع ومحمد وعلي ومعاويه والحسين والحاكم بامر ربو ويهوه وبولس (شاؤل سابقا) عضامهم صارت مكاحل واحنا لسه نتقاتل من اجلهم كم نحن عنصريون ومصاصي دماء...









التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - يبدو ان الاخ لم يقرا للدكتورة وفاء
مواطن ( 2009 / 11 / 6 - 21:40 )
الدكتور فتيم , اخصائى الدماغ , او القلب ؟ انا لا اعرف
الرجاء العودة لكل ما كتبت الدكتورة وفاء حتى تعلم بانها ليست طائفية وانتقدت اكثر من مرة النظام الحاكم فى سوريا
ثم هل اذا تم قتل شخص من طائفتى ؟ يجب على السكوت؟ حتى لا اتهم بالطائفية؟
الدكتورة وفاء تنتقد الاسلام بالكامل , هى لم تقول ان طائفتها بعيدة عن النقد
وتقول المراة المسلمة مغيبة ومسحوقة / هل هذا يعنى انها تقول ان المراة العلوية غير مسلمة وغير مسحوقة؟؟؟
انا لا اتفق معك فى ما كتبت
حتى انك لم تاتى باى برهان
شكرا دكتور


2 - ----
السيدة الحرة ( 2009 / 11 / 6 - 22:28 )
طز في الشيعة والسنة.طز في الاديان والنصوص الدينية.طز في الاختلافات العرقية والثقافية .طزفي الفروقات الجنسية.طز في كل ما يستغل الإنسان ويستبيح كرامته .طز في كل ما يقيد حرية الانسان وابداعه.طز في الانظمة العربية-الاسلامية الفاشلة ومؤسساتها .طز وطز وطز ....
فقط حرية الانسان وكرامته تستحقان...


3 - اسوأ ما ابتدعه الانسان على هو ما يسمى الاديان
د. ملحد ( 2009 / 11 / 6 - 22:54 )
الدين = دمار خراب تخلف ارهاب تقوقع ........


4 - تعليق على العنوان
عبدالعزيز ( 2009 / 11 / 7 - 00:03 )
اخي ارَ انّ العنوان خطأ والمفترض يكون بهذا الشكل

-وفاء سلطان ضحية صراع اسلامي سني علوي

وفاء سلطان ضحية الصراع الاسلامي السني و العلوي


5 - لغة المقالة
سعدي ( 2009 / 11 / 7 - 03:07 )
انتبه ايها الكاتب الى اللغة اكثر، رغم افكارك جميلة لكن يجب التركيز على الاملاء والنحو، على سبيل المثال لايكتب محمد اللذي ..ثم من هي وفاء سلطان كي تكتب عنها مقالة؟


6 - الكاتب وضع في فم الد.وفاء شيئا لم تذكره أبدا
ج حايك ( 2009 / 11 / 7 - 03:09 )
لم أسمعها مرة تكلمت عن عائشة بالطريقة الي ذكرها الكاتب....ثم الوقعة التي جرت أمام أعينها هي صحيحة%100
إذا كان الكاتب ليس هو من مدينة حلب ليس معنى ذلك أن القصة مشكوك بها
وجرت جرائم أكثر وأبشع من الأخوان المسلمين
إنك تتهمها بأن نتيجة الصراع العلوي السني هو السبب الذي أوجد أفكار الكتورة
إن الكتورة بإختصار تُحارب الإسلام لأنه حاربها قبلا وبدون ذنب إرتكبته أو إرتكبتها أي أنثى مسلمة
فهي تركز على هذه الناحية ونواحي أخرى أساء الإسلام فيها إلى المسلمين والعالم أجمع
لماذا تضع المسيحيين في وسط موضوعك... المسيحي يتعاطف مع المظلوم كأي بشر
أتمنى أن تفهم الكتورة بموضوعية
ويا حبذا لو تأخذ على عاتقك مسألة الأساتذة السوريي كيلو، البني، المالح


7 - الدين هو الوجود
روح الماء ( 2009 / 11 / 7 - 04:14 )
مشكلة الاخوة العلمانيين والملحدين انهم لا يفقهون معنى الدين ويتصورون ان الدين هو الصوم والصلاة والحج والكنيسة والكنيس , الدين له معنى اشمل وهو معرفة الانسان لذاته والعودة للفطرة الانسانية التي شوهتها الحشود البشرية والمدرسة والبيت والشارع والاعلام الفاسد .. الدين ليس لحية ومسبحة ومسواك ودشاديش قصيرة وتكفير وعنصرية الدين هو الحب اولا وآخر ومن ليس عنده دين فهو ليس انسان لان الانسان يولد متدين ولا كن المجتمع هو من يشوه العجينة الاولى .. وهذا اشتباه خطير في فهم الاديان وقع فيه ملايين البشر من الملحدين لانهم تصوروا الدين هو الشكل الوهابي او السلفي او الحاخامي المتطرف العنصري


8 - الاديان
اياد العراقي التركماني ( 2009 / 11 / 7 - 06:03 )
العيش بانسانيه هي نتاج ابتعاد الانسان عن اي شكل من اشكال العقائد والا تكون تفرفه وكره وعزل وتهميش ودماء


9 - من يستطيع أن يقول بأن الدكتور حسين مروة و الج
بحراني ( 2009 / 11 / 7 - 06:52 )
بالرغم من أني من محبي أفكار افتيم ديلافيقا إلا أني أعتقد بأنه لم يوفق في هذه المقالة..
الدكتورة وفاء سلطان تنتقد الإسلام برمته و ليس فقط الجانب السني..
لا أعتقد أنه يجب ( طأفنة العلمانيه ) هذا خطأ قاتل !!
فمن يستطيع أن يقول بأن الدكتور حسين مروة أو الجواهري أو غيرهم من ذوي الأصول الشيعية.. شيعي!!
على أنه و الحق يقال الشيعة هم أقرب للتفسير الشيوعي و العلماني من أهل السنه .. بالأخص لمسألة مثل مقتل عثمان.. فهم يرون فيه الجانب الحقيقي الطبقي لثورة المسلمين عليه و ليس كما وردنا عنه عبر التفسير الأموي السني كفتنه..
لذلك نرى بأن الشيوعية تنتشر بين الشيعة أكثر .. مثل العراق .. كانوا يسمونهم .. ش ش ش ،، أي شيعي شيوعي شروقي.. و معاقلهم هي الناصرية البصرة إلخ بل حتى في بغداد هم في الكرخ أكثر منهم في الرصافة بل أيضا بين الأكراد هي في شيعتهم أكثر من سنتهم..
أيضا البحرين الشيوعيه عند الشيعة أكثر و في الكويت و إيران و اليمن و لبنان إلخ!! فهم ظلموا و عبر التأريخ طبقيا و ليس دينيا!!
تعرفت على بعض العلويين السوريين .. و هم شيوعيين أيضا!!
فالنترفع عن هذه المقالات


10 - الدين هو السبب
مايسترو ( 2009 / 11 / 7 - 10:23 )
السبب في كل هذا التناقض والهذيان هو الدين بكافة أشكاله، فالدين هو سبب الجهل والفقر والكآبة والحزن والمرض وكل الشرور في العالم، لا كما قال المعلق روح الماء وكأني به مدافع جديد عن الدين وقرفه في هذا الموقع المتمدن، فيا سيدي الكريم لا تزيدها علينا وكفانا جيش المدافعين عن الدين وخرافاته.


11 - ومن ليس عنده دين فهو ليس انسان
بحراني ( 2009 / 11 / 7 - 11:22 )
يقول الأخ روح الماء ((ومن ليس عنده دين فهو ليس انسان لان الانسان يولد متدين ولا كن المجتمع هو من يشوه العجينة الاولى))
فنطرح عليه فيديو كان الحوار المتمدن قد طرحة عن الملحدين في أمريكا
و نسأله هل هؤلاء ليسوا بشر أيضا..
الجدير ذكره أن قوله يتطابق مع قول بوش الأب !!!!!!!!
http://www.youtube.com/watch?v=fdVucvo-kDU


12 - مغالطات
نبيل السوري ( 2009 / 11 / 7 - 12:04 )
المقال مليء بالمغالطات رغم ورود بعض الحقائق التاريخية الصحيحة فيه
مع احترامي للكاتب، فقد ظننت أنك أكثر حكمة ودراية من أن تعزو كل ما حدث في سوريا لخلافات سنية-علوية
الوضع في سوريا معقد جداً، وزاد من تعقيده عصابة استولت على الحكم وتقوم بالقمع والسحل المنظم لتضمن بقاءها في السلطة، إلا أن هدفهم الأساسي هو النهب للثروة الوطنية وبشكل وجوع لم يعهدهما أي تاريخ

أي ببساطة هؤلاء لصوص قطاع طرق، لا أكثر ولا أقل
ولا يثنيهم شيء عن استعمال أية أداة في سبيل هدفهم الواضح
فالطائفية أداة، مثلها مثل الشعارات الطنانة والضحك على الشعوب العربية ذات الجروح النرجسية، في حين واقع الحال قام هذا النظام بمجازر ضد شعبه يخجل من أن يقوم بها أي محتل، بما فيه الإسرائيلي. كذلك لم يحقق هذا النظام إلا الهزائم وخسارة الأراضي: الجولان والتخلي النهائي عن الإسكندرون، لا لشيء إلا ليحتفظ برأسه فوق كتفيه
كذلك حقق التفرقة للمواطنين وزاد من التوتر الطائفي وأساء للأكثرية وكذلك الأقليات الكبيرة مثل الأكراد فهجرهم وشتت شملهم وقتل شبابهم
الطائفية لهذا النظام هي لعبة في سبيل البقاء
أما أن تقول أن الطائفة العلوية تحكم، فهذا خطلان كبير
نعم يوجد علويون في أعلى المناصب، لكن كذلك من بقية الطوائف، وما يوحدهم


13 - اخي مواطن واخي سعدي -مساء الخير
ابو مراد فلسطين ( 2009 / 11 / 7 - 13:22 )
كل التأييد للاخ مواطن وليقرأ الدكتورما كتبت الدكتورة العظيمة وبعدها يحكم
وللاخ سعدي اقول الدكتورة وفاء اشجع من ملياررجل مسلم وكل الاحترم لها


14 - انت اكبر ضحية بهذا الموقع
T. khoury ( 2009 / 11 / 7 - 17:38 )
افتيم ديلافيقا, انت اكبر ضحية بهذا الموقع.. انت ضحية العيش كذمي (مواطن درجة عاشرة ) واجدادك على مدى 1430 سنة. انظر الى نفسك في المراة لكي ترى بائسا يعاني من مرحلة متقدمة من الفصام كما يعاني 1.3 بليون مسلم من الشيزوفرينيا بسبب التناقضات الموجودة بتعاليم قثم وشريعته التي غسلت ادمغتهم على مدى 1430 ستة.
اما الدكتورة وفاء سلطان, فانها تعيش الحرية في بلد الحرية والنور ..ولكن انسانيتها وابائها وكرامتها جعلتها تضع كل الحياة الهانئة التي تعيشها وتضع عائلتها جانبا لكي تخوض طريقا صعبا لكي تساعد 1.3 بليون مريض من التحرر والشفاء من امراضهم المزمنة والمستعصية ....فهل ستفهمون.


15 - رياض التُرك نموذجاً
سردار أمد ( 2009 / 11 / 7 - 21:12 )
- وفاء سلطان تقول إن القرآن فيه آيات كارثية، وتقول أن النبي محمد كانت أخلاقه غير سوية ومنحرفة، هل لك أن تشرحي وتحددي لنا طائفتها الإسلامية من خلال كلماتها تلك؟
- اما بالنسبة لذكرك بلعض الأسماء مثل البني والمالح وغيرهم، الحقيقة لا أقول عنهم شيء لكن أقول لك أننا لا نعرف أفكارهم، فمثلاً رياض الترك سجن دهراً وبعد أن خرج من السجن ورأيت له لقاء على التلفزيون، كشفت حقيقته لدي ولدى الكثيرين بأنه عنصري همجي متخلف بعيد عن الأخلاق، الفكر الحر، والحياة الكريمة، واللإنسانية، آخر شيء يفكر به الترك هو الإنسانية.
منذ فترة وصلتني رسالة من معارضة إسلامية سوريا (وحتى أنها مقيمة في أمريكا)،- جمعية المترجمين او اللغويين العرب ...نسيت تسميتهم بالضبط، وقد حذفت عنواني لديهم، فمثلاُ لقذارتهم أرسلوا قائمة فيها أسماء الكثير من الكتاب العرب، الليبراليين الأحرار الديمقراطيين وكل محترم بينهم، متهمة لهم بأنهم يتقاضون رواتبهم من أسرائيل... تأكدي يا افتيم أن السلطة السورية ( على طبيعتها) أكثر رحمة وأخلاقاً منهم بمئآت المرات.
انا لا أثق بلجان المجتمع المدني السوري والكثير من الهئيآت الحقوقية والإنسانية بشكل عام، لأن هذه الهئآت أغلبها ذو خلفية إسلامية ... لكن بغطاء إنساني حقوقي، إن لم يحددوا علمانيتهم لن ينف


16 - أشهد
عبد القادر أنيس ( 2009 / 11 / 7 - 23:04 )
أشهد أنني لم أقرأ نقدا حادا للنظام العلوي الحاكم في سوريا مثلما قرأته في كتابات وفاء سلطان ونبيل فياض.
لهذا لا أفهم أين الخلل في مقالك.
تحياتي


17 - اخي البحراني العزيز
روح الماء ( 2009 / 11 / 7 - 23:09 )
انا احترم عقلك وتفكيرك واشكرك على التفاتتك الطيبة .. من تجربتي الطويلة اكتشفت ان التمرد على الدين هو صرخة غضب نتيجة اضطهاد سياسي او فشل اجتماعي او فقر او عاهات نفسية مزمنة ولك قبلة مني على يديك الطاهرتين


18 - فقاعة أخرى
الحكيم البابلي ( 2009 / 11 / 7 - 23:34 )
صدقني يا عزيزي كاتب المقال .. كنت سأكون سعيداً بمحاورتك لولا إيماني بعد قراءة المقال بأنك لم تأتي بأي شيئ جديد .... روح إلعب غيرها
وفاء سلطان لا يستحقها أناس مثلك أخي ، لأنها وبكل بساطة وصراحة أكبر من هكذا تفكير بائس ، وقد راح يستعمل إسمها النظيف كل من هب ودب من طلاب الشهرة للأسف
تمخض الجبل فولد فأراً
تحياتي


19 - أسماء غريبة
رعد الحافظ ( 2009 / 11 / 7 - 23:37 )
ماهذا التحليل العبقري يا رجل ؟ للأسف إنتهت ترشيحات نوبل ,وإلاّ لكنّا رشحنّاك جملةً وتفصيلاً ..ومن أين لكَ هذا الأسم , لو إطلع عليهِ الكاتب الصاعد محمد الحلو لحسبه من أسماء الجّن
المفروض بالكاتب الذي يكتب كلمات مثل (زات مرّة), و(إستازها), و( طايفة بدل طائفة ) ,وغيرها عشرات الأخطاء ,أنْ يدخل كورس سريع بالأملاء
العربي وإلاّ سيصبح من( جماعة لاكن ), والعياذ بالله
ثم أنّك تدعي العلمانية ..فما يُضيرك من عمل وفاء سلطان إذا كشفت ظلم الأسلام للمرأة
مثلاً ؟ما أراك إلاّ قثمياً إنتحل إسماً ولقباً علمياً وجاء يبيع الماء في حارة السقائين ,إلعب غيرها يا أخ... فليس كل من يكتب إسم وفاء سلطان في عنوان مقالة سيصبح مشهوراً يوماً من الأيام ...هذهِ طريقة الكسالى في كسب الشهرة ...وهذهِ الشهرة هي نفسها التي قال عنها نعيمة , ربّ شهرةٍ في المساء ...خلفّت فضيحة في الصباح ..وشكراً


20 - تتمه لابد منها
afteem delavega ( 2009 / 11 / 8 - 04:34 )
لان البعض عميان البصيره لم يروا في مقالتي انتقادي للاسلام السني واضطهاده وممارساته الوحشيه واعجب من بعض اشباه العلمانيين ان لا يدافعوا عن شخصيات علمانيه متل مشيل كيلو والبني والمالح اما السيد سردار فلو كنت ارمني لعذرتك لان اسم افتيم مذكر وليس مؤنث ...لنكن حضاريين لبعض الوقت ولنتحاور حضاريا وانسانيا ولننزع العقل البدوي الذي لا يقبل الانتقاد ولكم مودتي جميعا بمن فيهم رقم 20


21 - واخيرا
afteem delavega ( 2009 / 11 / 8 - 04:54 )
اسف لتعليقاتي المتقطعه لاني اعمل الان بالمستشفى بالمناسبه فان اسم قثم اذا كان الاخوه لم يسمعوا به الا الان فانا اعرفه منذ لا يقل عن 6سنوات وقد اورده المفكر التونسي الكبير هشام جعيط منذ سنتين في دراسته عن الدعوه المحمديه والكتير من المستشرقين الالمان منذ زمن بعيد اوردوا الاسم الحقيقي قتم لمحمد


22 - الى ادارة الحوار
افتيم ديلافيقا ( 2009 / 11 / 8 - 06:18 )
لماذا تم حذف احد ردودي على المعلق رقم 20 وفيه ايضا توضيح مني على بعض الردود وفيه توضيح عن اسمي وعنواني وشهادتي العلميه والطبيه فما هدا الانحياز قليلا من الانصاف وشكرا


23 - تعليق
أبو هزاع ( 2009 / 11 / 8 - 07:41 )
يقول الكاتب بأن الإسلام العلوي عمل مذابح وحشية في حماة وحلب. هذا كلام فاضي لأن العلويون ليس لديهم إكليروس أو أجندا دينية أو فتاوى. ماهي المؤسسة العلوية للإفتاء ياصديقي الكاتب لتتدخل في القتال الداخلي السوري؟ كان لدى السنة فتاوى في صراعهم مع الحكم . هل كان للحكم سوى الفتاوى السنية في مواجهة الإخوان؟ ماهي الفتاوى العلوية ياأخينا الكاتب؟ أفيدنا بهذه المعلومات . ليس هناك مؤسسة تدعى بالإسلام العلوي لأن الإسلام السني قد قضى عليها منذ قرون والعلوية هي قصة تقية وإخفاء الدين وأجيال لاتتعلم الدين وخصوصاً الأجيال الحالية. تقول لي الإسلام العلوي إنتصر...ههههه بحثت عن المساجد العلوية أو الكتب العلوية أو المتحولين إلى العلوية فلم أرى منهم أحداً

سألت صديق علوي لي بأن يخبرني عن المشايخ في طائفتهم فقال لي بأنه يسمع عنهم ولم يرى أحداً منهم في حياته......


24 - أنتَ ضحية الغضب
رعد الحافظ ( 2009 / 11 / 8 - 15:13 )
أول كلمة في عنوان مقالكَ يوضّح ماتخفيهِ نفسك الأمارة بالسوء
تكتب ..وفاء سلطان...كذا وكذا ..لينتبه لك القرّاء , فيمروّا عليكَ
يا لرخض اللأسلوب ..ضَعُفَ الطالب والمطلوب
الطالب هو أنتَ... والمطلوب هو قصدكَ من مقالتك الركيكة هذهِ
لماذا تتشبث ؟ وتخبط خبط عشواء ؟ ..أنتَ لم تضغط على الزر الصحيح ليظهر ردّك عليّ
لأنّك لو فعلتْ , ولم يُرِدْ الرقيب نشره , لظهر العنوان كالعادة , مع عبارة تمّ حجبه
لكنّ غضبكَ الذي منعكَ من ذِكر أسمي , هو ذاتهُ الذي جعلِ أصابعكَ ترتجف فتضغط الدلييت بدل الأرسال..إهدأ يا رجل ..أيّ شهادة ستجلب لنا ؟ وأيّ وثائق ستثبت لنا؟
هل نحنُ في صدد محاكمتكَ ..لتكن مَن تكون ..لا يهمنّا سوى فكرتكَ
عساك تكون أخ رأس عرفاء / طلعت خيري أو تؤأم أحد النوادر الكارهين لوفاء سلطان , ماذا يهمنّا من أصلك وفصلك ؟
كلّ ما في الأمر أنّ إملائكَ وأعذرني لتكرار القول أضعف من انْ يكون لطبيب..خصوصاً ونحن نعرف مستوى الأحبة الشاميين في العربية وعلو شأنهم بعلومها
إقتراحي في القضية , ولا أقول نصيحتي لأنّي أعرف حدودي , أن تستخدم إسمك الحقيقي , فمهما كان فهو مفهوم أفضل من أسماء الجان هذهِ التي شاعت أخيراً
ركّز في قولك وأقصد في مشيك وأغضض من صوتّك..إنّ ..الله لا يحب المُن


25 - ملعوبة يااستاذ رعد
مصرى وبس ( 2009 / 11 / 8 - 22:40 )
عموما أنا كنت محتار أسمى نفسى باسم مستعار لكن دلوقت لقيتها: إسمى من الآن شلعفوط هجعرام شمليسى, ها ها. ها ها الأخيرة دى ضحكة مش من الإسم.