الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


مريم ع خديجة،عائشة،فاطمة،زينب رض هل كن مع محرم!؟

ذياب مهدي محسن

2009 / 12 / 2
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


صحائف من التاريخ ناصعة البياض بالحقيقة بعيدا عن التأويل وتحميلها أوجه أن كنتم مع الحقيقة والعقل اما اذا فصلتموها على المقاس (ضاع الحق ووقع الفاس بالراس؟) وهو كذلك الآن في بلاد النهرين!! هذا المستهل.... لندخل بالمصيبة! هل كانت مريم ع حين أختارها الله ان تكون سيدة نساء العالمين بدون منازع من الأولين الى قيام يوم الدين سوى حواء ع تسبقها(وكانت نبية؟) مريم استثناء البشرية او بكل الكون الارضي ولقد اختيرت من دون البشرية جمعاء لتكون من انصاف الألهة كما هو معروف في حضارات وادي الرافدين السومرية ومابعدها أهل العراق وذرياتهم وأحفادهم فلقد ارسل الله ملك تجسد لها رجلا لينفخ او ينفح في فرجها كلمة مقدسة منه ليكون أعجازها سيدنا المسيح ص ويكلم الناس بمهده ويحيي الموتى ويبرئ الابرص ويعيد البصر للأعمى ويرزق من يشاء بأمر الله امره وليكون آية من آيات ومعجزاته فلقد هزت النخلة بعد الولادة واعرج بالمسيح الى العلى وشبه بصلبه (موروث ديني) هل كانت في كل احوالها مريم ع مع محرم؟ وهل عاشت مع محرم! فبآي آلاء ربكم تكذبون... خديجة سيدة قريش والتاجرة الكبيرة والتي كانت تسخر وتمول وتتاجر مع شمال الحجاز وجنوبه وآيلاف قريش؟ وكانوا شغيلتها ومن يعملون بأموالها آل عبد المطلب ومنهم محمد قبل الرسالة... كان أجيرها وعاملها بالأموال وكل سنواتها لحد زواجها محمدا ص فهل كانت مع محرم! ولقد تزوجت محمدا وهي سيدة قريش بدون محرم! وعائشة وهن زوجات الرسول وأمهات المؤمنين شائوا أم ابوا أهل الطوائف والنحل والملل والمذاهب هن في قول الله المرسوم والمدون في كتابه مع التسعة الباقيات هن أمهات المؤمنين(خاوه) وهذا يكفيهن الاستثناء عن بقية نساء القوم! فهل كانت عائشة بعد وفاة الرسول وهي صغيرة مع محرم وحين قادة انتفاضة ضد الخليفة عثمان وبعده ضد علي فهل كانت مع محرم ولحد وفاتها هل كان لها محرم ولقد حرم الله الزواج من هن ؟ وهذه فاطمة لقد كانت زوج علي ع لكنها حين دخولها على مجلس أبا بكر والمطالبة بحقها في أرث والدها محمد ص وحقها في فدك لم يكن معها محرم ولم يصحبها محرم وفي عصر الاسلام الاول الذي لايعود ابدا لمن يقول نحن سوف نرجعه ونعيشه أنهم يتكلسون فكيف للحجر ان ينطق ويكون حياة لعصر حديث أنهم اموات ويحملون قبورهم على رؤسهم فهل للقبر حياة يائلوا الآباب! وزينب بطلة كربلاء امرأة من صحائف الثوار والنضال انها زهو المرأة العراقية المناضلة زينبيات العصر الحديث منهن نزيهة الدليمي وآمنه الصدر مثالا لاحصرا؟ فهل كانتا مع محرم حين وقفنا امام الطاغية؟ ولنرجع الى زينب بطلة كربلاء ولها يعود الفضل الأول في اعلان ثورة أخيها الحسين انها ثورة أممية للمستضعفين من شعوب العالم والمطالبين بحقهم... ان الحسين ليس دين فقط ان الحسين للأنسانية والدين خادم لها ان الحسين الثائر الآنساني ليس لطائفه او مذهب لاتجيروه ولاتحجموه بافكاركم الجهنمية يا أهل ياليتنا كنا معك(كذابون سختجيه) الحسين ثورة وشعلة أممية تعلم منه الكثير الكثير وغاندي نموذجا ولقد أتخذوه الشيوعيون العراقيون خاصة والعرب لهم راية حمراء للثورة لنصرة الكادحين وكان علي ع رمزهم دائما فهم تلاميذه وأحفاده بحق وحقيقة(هكذا أظن) فالحسين ثورة للأنسانية التي تبحث عن سعادة فقرائها وشعوبها وليس للمذهب او للطائفه فهل تعلمنا منه هذه الفكرة أم انكم جعلتوه افيون لشعبنا باللطم والتطبير والزنجيل والبكاء الفارغ وغيرها مما تقلونه يوميا بافعالكم الدنيئة وانتم تنادون(ماننسا حسينا؟) وأعود الى بطلة كربلاء زينبنا فهل بعد معركة الطف كانت مع محرم وهي القائدة الصامدة بوجه طاغيتها يزيد وولاته! فهل كانت مع محرم حين تركت زوجها في المدينة وبعد ان استشهد أخيها وصحبه وذهبت للمجالس الأمويه مجلس لعبيد الله بن زياد ومجلس في طريق سبيها ومن ثم مجلس يزيد في الشام وبعد عودتها كل هذه المسيرة هل كانت مع محرم..يشرعون لعضوة منتخبه من قبل أهلها ان تكون معها محرم (سفله) فلماذا انتخبتموها؟ مما تقدم نقول ان هؤلاء يأتون بفتاويهم لأجل ان يشوهوا المرأة العراقية انهم عديمي الشرف انهم يشكون بنطفتهم حين رشحوها للانتخابات لم يقول الدستور على المرشحة المرأة اصطحابها لمحرم فلقد ظمن لها حقها كحق الرجل لكنكم تضعون علامة استفهام كبرى فأسألوا عن نفسكم هل عندكم محرم يا أشباه الرجال...(اخص بالقول!) ان كلمة الحق عليكم قولها امام سلطانكم الجائر الآن واحزابكم المتأسلمة فلقد ذهب يزيد والحجاج وطاغية البلاد أبن زانية الليل صدام لكن الآن انتم نعاق لأكثر من يزيد او طاغية والشعب العراقي يعيش الأمرين بكم وبنعيقكم! ياشعبنا الكافر العادل اولى من كل آيات وحجج الله والأسلام هكذا وضعتم مسمياتهم وهي بعيدة عن رضا الله وانبياءه ولم ينزل بها من سلطان او كلام ...ياشعبنا هؤلاء يراد لهم محرم حتى يتبين الخيط الابيض من الاسود ياشعبنا هؤلاء (سختجيه) فصوت مع الحق صوتك لمن يخدمك ويمنحك حقك المضاع ياشعب هؤلاء ليس ابناء العراق انهم ذيول للأحتلال والى دول السور البغيضه ياشعب ابحث لهم عن محرم فالمرأة العراقية لاتحتاج الى محرم لكونها أبنة العراق وشرفنا نحن لانشك في نسائنا ومن يشك فليبحث له عن محرم؟ اولاد الخنى! تصبحو على خبز









التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - العزيز ذياب / مع المحبه
مارسيل فيليب / ابو فادي ( 2009 / 12 / 2 - 14:14 )
لا أدري كيف يمكن الفصل وتقبل مشروعية (( جواز رضاعة الكبير ـ أوتفخيد الرضيعه أو زواج المتعه أو المسيار .. الخ )) ... وفرض المحرم على المرأة ، الأم والأخت والزوجه ... وبين اصرار الكثير من نفس النماذج التي تروج لهكذا ممارسات غير انسانيه ، على أتهام الشيوعيين والفلسفة الماركسيه بالألحاد والأباحيه من بين هذا الكم الفكري الهائل في عالمنا البشري .

إلا ترى أنه موضوع نقاش وتساؤل مشروع جداً ...!


2 - دندن وطنطن على كيفك والاسلام الى القمه
شوكت ( 2009 / 12 / 2 - 16:09 )
يقول تعالى في كتابه الكريم: [ قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون، وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن] (النور 30-31).
قوله سبحانه :{ وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن} الأحزاب 53.
عن أبي أمامه قال : إن فتى شابا أتى النبي صلى الله عليه وسلم .. فقال : يا رسول الله ! ائذن لي بالزنا ! فأقبل القوم عليه فزجروه .. وقالوا مه مه ! فقال : ادنه . فدنا منه قريبا . قال : فجلس . قال أتحبه لأمك ؟ قال : لا والله ، جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لأمهاتهم . قال أفتحبه لابنتك ؟ قال : لا والله يا رسول الله ! جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لبناتهم . قال أتحبه لأختك ؟ قال : لا والله ، جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لأخواتهم . قال أتحبه لعمتك ؟ قال : لا والله ، جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لعماتهم . قال أتحبه لخالتك ؟ قال : لا والله ، جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لخالاتهم . قال : فوضع يده عليه ، وقال : اللهم ! اغفر ذنبه ، وطهر قلبه ، وحصن فرجه . فلم يكن بعد ذلك الفتى يلتفت إلى شيء .

هل مرّ عليـــــــــكم موقف محرج بسبب الاخـــتلاط؟

من المـ


3 - تللسقف
يوسف حنا بطرس ( 2009 / 12 / 2 - 17:51 )
الى السيد ذياب مع التحيه هل كانت ثوره الحسين سياسيه ام دينيه بالتاكيد كانت على المناصب ولا علاقه لها بالدين بل مطامع شخصيه لحكم العراق .اما عائشه فهل تذكر حديث الافك وكيف باتت مع الزبير ابن المعطل ليله هل تنسون ام تتناسون تاريخكم وعلى الكفار ان يذكروكم اقراو التاريخ وتفحصوه جيدا وبعقل عصري بعيدا عن العنصريه والتحيز وكل نساء النبي منكوحات قبل نكاح محمد .زاذكرو قول السيد ..من طلق امراه الا لعله الزني يجعلها تزني ومن تزوج بمطلقه فهو يزني هذا هو كلام القدوس المقدس وليس انكحو ما طاب لكم


4 - الى الأخ شوكت
مارسيل فيليب / ابو فادي ( 2009 / 12 / 2 - 23:45 )
لا أملك إلا أن أقول بعد قراءة ( زقزرتك الأخلاقيه ) .. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم .

والذكر الطيب للراحل الشهيد المفكر فرج فوده ، يوم قال ... أنها فعلاً حضارة بول البعير ...!



5 - أشكركم
ذياب مهدي آل غلآم ( 2009 / 12 / 3 - 13:36 )
أبو فادي أيها الساكن في فؤادي محبتي واشكرك لكني خارج ما تقصده أنا اعرف الكثير الكثير لكني صموت في هذا الصدد لكوني أناقش كيف تنتخب المرأة وتكون ممثله لجماهير ماحفظتها ويأتي جربوع يفتي بالمحرم هذا علينا ان نبحث له عن محرم هكذا اقصد ولك مني المحبة والرفاقة الدائمة
شوكت شكرا للقراءة ولكن أنت تخوط خارج الاستكان وليس بصفه؟ انا اقول لك لاوجود لله وأنت تأتيني بحديث ليس له مصداقية كما أظن ولذلك اقولها لك والى كل من تمرفن او مخدر بهذه الاحاديث ومن نقلها؟ فهمك علمك والسلام محبتي لك كأنسان
يا أبن تللسقف يوسف بن حنا هل فهمت ماذا اردت من الحسين حتى تذهب الى نقاش ديني عقيم ان كانت ثورة الحسين سياسية او مناصبية او دينية يا أخي الحسين ثائر ضد الطغيان ولاتدخل الدين في موضوع الثائر انا ليس افكر كما انت انا افكر لكوني أحب العراق واحبكم وافهم المعنى ولا تذهب خارج الموضوع الحسين ثائر ضد الطغيان والظلم اما النوايا فهذا خارج الموضوع وليس بصدده انا رجل ليس معك بما تطرحه لك شكري وتقديري
ابو فادي لا ادوخ راسك مع الاخ شوكت فله ارأءه ولنا عقلنا وفكرنا هو تابع ونحن احرار وهذا فرق شاسع لكم والى العراق وللحوار المتمدن التقدم والازدهار أحترامي

اخر الافلام

.. ليبيا.. هيي?ة الا?وقاف في طرابلس تثير ضجة واسعة بمهاجمتها ال


.. 158-An-Nisa




.. 160-An-Nisa


.. التركمان والمسيحيون يقررون خوض الانتخابات المرتقبة في إقليم




.. د. حامد عبد الصمد: الإلحاد جزء من منظومة التنوير والشكّ محرك