الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


دعوة إلى نبذ عقيدة الإسلام !

صلاح يوسف

2010 / 1 / 16
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


قبل أن يتساءل البعض لماذا يركز ملحد على الدعوة لنبذ الإسلام من دون الديانات كلها، سأجيب بأن الإسلام هو العقيدة الوحيدة التي تفرض على الأطفال والناس بصورة إجبارية وهي العقيدة الوحيدة التي تؤمن بضرورة قتل غير المؤمنين بها حتى يؤمنوا أو يدفعوا الجزية وهم صاغرون. البوذية لم تؤدي إلى تخلف شعوبها والمسيحية احترمت نفسها ولا تتدخل في تنظيم الدول ولا في سن القوانين والتشريعات واليهود لديهم دولة متطورة ومتفوقة في العديد من المجالات، بينما الإسلام هو الدين الوحيد الذي يعتبر نفسه مصدراً وحيداً للتشريع عاصفاً بكل مباديء حقوق الإنسان بدءاً من حقوق المرأة والطفل إلى حق التفكير والاعتقاد إلى الحق في عدم التدين أو التعبد. انظروا إلى جميع الدول الإسلامية وشاهدوا القتل وأعمال القتل والتفجير والتفخيخ ثم استيقظوا وخاطبوا ضمائركم الإنسانية وتساءلوا: ما الذي يجعلنا نصمت على عقيدة الإسلام بعد كل هذا الصدام الإجرامي مع الذات والآخر ؟!؟

فيما يلي بعض الأحاديث القثمية من مصادر السنة الصحيحة والتي يتم تعليمها في جميع الجامعات الإسلامية، ويقوم بحفظها كل إمام وكل خطيب مسجد لكي يحقنوا الناس بفيروسات التخلف العلمي وأسباب الهمجية. هناك العشرات من الأحاديث التي تقشر لها الأبدان. هذا المقال مساهمة متواضعة في الكشف عن خطورة وتداعيات تلك الأحاديث.

المرأة بمرتبة الحمار والكلب الأسود شيطان !!

عن أبي ذر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إذا كان أحدكم قائماً يصلي فإنه يستره إذا كان بين يديه مثل آخرة الرّحل، فإن لم يكن بين يديه مثل آخرة الرّحل فإنه يقطع صلاته المرأة والحمار والكلب الأسود، قلت ما بال الأسود من الأحمر من الأصفر، فقلت سألت رسول الله صلى الله عليه وسلّم مثل الذي سألتني فقال " الكلب الأسود شيطان " ).
سنن النسائي / 742.

عن أبي ذر عن النبي أنه قال ( يقطع الصلاة إذا لم يكن بين يدي الرجل المرأة والحمار والكلب الأسود قال قلت ما بال الأسود من الأصفر من الأحمر قال سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل الذي سألتني فقال الكلب الأسود شيطان ).
سنن ابن ماجة / 942.

حدّثنا عبد الأعلى حدثنا سعيدٌ عن قتادة عن الحسن عن عبدالله بن مغفّل عن النبي صلى الله عليه وسلّم أنه قال ( يقطع الصلاة المرأة والحمار والكلب ).
مسند أحمد / 19663.

في التحريض على قتل الكلب الأسود !

قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: ( لولا أن الكلاب أمة من الأمم لأمرت بقتلها كلها فاقتلوا منها كل أسودٍ بهيم ) وفي بعض الحديث أن الكلب الأسود البهيم شيطان.
سنن الترمذي / 1406.
عن جابر أنه قال: أمر نبي الله صلى الله عليه وسلّم بقتل الكلاب ثم نهانا عن قتلها وقال عليكم بالأسود.
سنن أبي داود / 2463.

عن أبي ذر قال سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الكلب الأسود البهيم فقال شيطان.
سنن ابن ماجة / 3201.

عن عائشة أنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الكلب الأسود شيطان.
مسند أحمد / 25190.

تعليق: لماذا كان محمد مغتاظاً من الكلب الأسود بالذات ؟؟ ثم ما هذه السخافة التي تجعل الله يخلق الشيطان على صورة الكلب الأسود تحديداً ؟؟؟ عموماً هي مجرد تخاريف صلعمية.
الأمم الراقية تربي الكلاب وتستغل وفاءها وذكاءها وتقوم بتدريبها على إرشاد الضرير والتفتيش على المخدرات وإنقاذ الناس من هلاك الزلازل والحرائق وفي الكثير من المهمات الإنسانية الأخرى بينما محمد كان يعتقد بأن الكلب الأسود شيطان وبأنه يستحق القتل. ألا تفيقوا يا أمة ....

-------------------------------------------------
تعليق:
هذه الأحاديث انطلقت من العراء من بيئة صحراوية لا تمت إلى المدنية بصلة، فالمرأة موجودة ولكن من أين لنا الحمار والكلب في مدن اليوم ؟؟؟ أما لهواة الإنكار والتزييف والكذب فقد صممنا على إيراد أكثر من رواية ومن مصادر صحيحة. ثم لماذا الكلب شيطان ؟؟ ولماذا الكلب الأسود بالذات ؟؟؟
هذه الأيام لا نسمع خطيب مسجد يوم الجمعة يتفوه بهذه الخرافات المفضوحة لأنها ستفضح محمد وتخاريفه وأكاذيبه وأوهامه، وهذا يعني أن جميع المسلمين يحبذون منطق إخفاء وحجب التراث لكي يحافظوا على استمرارية الإسلام ولو بالتزوير والكذب !!

------------------------------------------------

الشمس تطلع بين قرني شيطان !

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إذا طلع حاجب الشمس فدعوا الصلاة حتى تطلع وإذا غاب حاجب الشمس فدعوا الصلاة حتى تغيب ولا تحينوا بصلاتكم طلوع الشمس ولا غروبها فإنها تطلع بين قرني شيطان ).
صحيح البخاري / 1523.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم ( لا تحرّوا بصلاتكم طلوع الشمس ولا غروبها فإنها تطلع بقرني شيطان ).
صحيح مسلم / 966.

بالمنطق السليم: كم من الأجيال الشابة الجديدة سيؤمن بالإسلام لو قرأ مثل هذا الهراء ؟؟!
----------------------------------------------

علامات الساعة العشر !

عن حذيفة بن أسيد الغُفاري قال اطّلع علينا رسول الله صلى الله عليه وسلّم ونحن نتذاكر فقال ما تذاكرون قالوا نذكر السّاعة قال لن تقوم السّاعة حتى ترون قبلها عشر آيات، فذكر الدخان والدجّال والدّابة وطلوع الشمس من مغربها ونزول عيس بن مريم صلى الله عليه وسلّم وياجوج ومأجوج وثلاثة خُسفٍ، خُسفٌ بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب وآخر ذلك نارٌ تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم ).
صحيح مسلم / 5162.

سؤال أيضاً: هل كان محمد يعلم أصلاً بأن طلوع ومغيب الشمس مرهون أصلاً بدوران الأرض حول نفسها ؟ّ!؟ من المؤكد لو كان يعلم ذلك لما افترض أن الشمس ستطلع من المغرب، فذلك يستلزم دوران الأرض حول نفسها في الاتجاه المعاكس وهو ما يتعارض بشكل صارخ مع مباديء الحركة والقصور الذاتي لقانون نيوتن الثاني.

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال (لن تقوم السّاعة حتى ترون قبلها عشر آيات، فذكر الدخان والدجّال والدّابة وطلوع الشمس من مغربها ونزول عيس بن مريم صلى الله عليه وسلّم وياجوج ومأجوج وثلاثة خُسفٍ، خُسفٌ بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب وآخر ذلك نارٌ تخرج من اليمن من قعر عدنٍ تسوق الناس إلى المحشر ).
سنن أبي داود / 3757.

تعليق: لاحظوا التركيز على جزيرة العرب والنار التي تخرج من اليمن ( ومن عدن بالذات ! ). لا علاقة لمحمد بشرق آسيا ولا بسيبيريا ولا بالشمال المتجمد ولا بالأسكيمو ولا الهند ولا حتى بأدغال أفريقيا !! دين محمد بدوي صحراوي انطلق من جزيرة العرب ولأجلها ولا يمكن أن يكون ديناً عالمياً، هذا لو اتفقنا أن الإسلام دينٌ أصلاً !!

-------------------------------------------

باب النهي عن قتل الضفادع

عن عبد الرحمن بن عثمان قال ذكر طبيبٌ الدواء عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وذكر الضفدع تكون في الدواء فنهى رسول الله صلى عليه وسلم عن قتلها.
مسند أحمد / 15489.

تعليق: نهى قثم عن قتل الضفادع بناء على نصيحة الطبيب بينما أباد قبيلة بأسرها دون حربٍ أو قتال ونهب أموالها وباع نساءها واسترقق أطفالها !!

-------------------------------------------

في باب تحريم الرسم والنحت والغناء

عن ابن عبّاس رضي أنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من صوّر صورة في الدنيا كُلّف يوم القيامة بأن ينفخ فيها الروح وليس بنافخه.
سنن النسائي / 5263.

قال ما هذه التصاوير في الكانون قال ألا ترى قد أحرقناها بالنّار فلما خرج المسور قال انزعوا هذا الثوب عنّي واقطعوا رؤوس هذه التماثيل قالوا يا أبا عباس لو ذهبت بها إلى السوق كان أنفق لها مع الرأس قال لا فأمر بقطع رءوسها.
مسند أحمد / 2781.

عن ابن عبّاس أنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلّم يقول من صوّر صورة فإن الله معذّبه حتى ينفخ فيها الروح وليس بنافخ فيها أبداً.
صحيح البخاري / 2073.

قال صلى الله عليه وسلّم الغناء ينبت النفاق في القلب.
سنن أبي داود / 4279.

تعليق: ألم يعلم المسلمون بعد أن الفنون هي أصل التربية الوجدانية والأخلاق المهذبة وأنها تعمل على تنمية الحس المرهف وقيم الشعور بالجمال ؟؟؟ وهل الأمة التي حرم نبيها الكاذب عليها ممارسة الفنون تستحق الحياة ؟؟ ثم ما قيمة الحياة بلا فنون ؟؟؟ كيف سيعبر الناس عن أفكارهم وإبداعاتهم ؟؟؟ هل يصح لنا تسمية كل هذه السموم والسخافات ب " البراشيم المعرفية " فقط لكي نبريء ساحة المختل عقلياً قثم بن عبد اللات ؟؟!

---------------------------------------------

خاتمة

المرأة ليست بمرتبة الحمار والكلب يا قثم، والكلب الأسود ليس شيطاناً، والشمس لا تطلع بين قرني شيطان فهذه أساطير الأولين كما قال المفكر الفذ الوليد بن المغيرة وقمت بالرد عليه بكل سفاهة وقلة أدب متهماً إياه بأنه ابن زنا ( همّاز مشّاء بنميم. عتلٌ بعد ذلك زنيم ) رغم ادعائك بأنك على خلق، وليس على خلق فقط، بل خلق عظيم !!
الشمس لن تطلع من المغرب على مزاجك ومزاج إلهك لأن الأرض لن تدور بعكس حركتها الطبيعية، وإن قوانين المادة والحركة هي التي أوصلت الآخرين إلى الكواكب الأخرى ومن حق أجيالنا القادمة أن تؤمن بتلك القوانين لكي يكون لها دور في تقدم العلوم الإنسانية.
تحريم الفنون يؤدي إلى إنتاج الوحوش الضالة التي تنتشر من حولنا في كل مكان. مليار ونصف من الوحوش المختلفة الهمجية كلها تتفق على تخاريفك وأوهامك أو أنها تبرر لك جرائمك البشعة في حق الإنسانية.
لن تخرج النار من اليمن لحشر الناس، فهذه الأضاليل وغيرها هي مجرد أوهام وخزعبلات وأساطير صدقها السذّج من البدو البدائيين ثم قمت يا قثم بفرضها على البقية الباقية بالسيف والقتل والعنف والدمار وما عادت تصلح لعصر الإنترنت وغزو المريخ.
ندعو جميع الناس والعقلاء منهم أينما وجدوا إلى نبذ عقيدة الإسلام وخرافاتها وإرهابها وحقدها، ثم الشروع في بناء ثقافة إنسانية واعدة تهتم بالفنون وقيم الجمال، كما تربي أفرادها على مباديء حقوق الإنسان والمفاهيم العلمانية والديمقراطية التي تجعل من الديانات مجرد معتقدات شخصية لا يجوز فرضها على الأطفال ولا تعليمها في المدارس نظراً للأضرار النفسية البالغة ودرجات الحقد الأعمى والكراهية التي تزرعها تلك العقيدة في عقول ونفوس معتنقيها ضد الآخرين.










التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - دعوة مقبولة
أبو لهب المصرى ( 2010 / 1 / 16 - 12:13 )
الدين الذى يكره الجمال ويفضل عليه القبح !!
لا يصح ان يكون دين ..... أو أن يكون له اتباع فى القرن الواحد والعشرين
شكرا أخى الكريم


2 - رائع
lamini453 ( 2010 / 1 / 16 - 12:36 )
سلمت يداك


3 - اشرب من البحر
عابر سبيل ( 2010 / 1 / 16 - 12:49 )
السيد كاتب المقال
اذا كان الاسلام هكذا فعليك أن تلتحق بدولة الكيان الصهيوني وتحارب هذا الدين أو أن تهاجر الى الغرب المسيحي وتعود مبشرا مع حملة صليبية جديدة .
أو ان تبلط البحر
تحياتي


4 - البخاري وابو هريرة
عرفة خليفة الجبلاوي ( 2010 / 1 / 16 - 13:03 )
مقال رائع، ضربة معول في صنم عنصرية الرجل المسلم ضد الجميع، وأضيف بعض أحادبث البخاري عن المرأة، وكلها تبدأ بـ : حديث أبى هريرة، قال النبى (ص)
إذا باتت المرأة مهاجرة فراش زوجها لعنتها الملائكة حتى ترجع -. (كتاب النكاح)
لا تصوم المرأة وبعلها شاهد إلا بإذنه. (كتاب النكاح). أين لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق؟؟
المرأة كالضلع إن أمَمْتَها كسرتها، وإن اسْتَمْتَعْتَ بها اسْتَمْتَعْتَ بها وفيها عِوَج
‏لَوْلا ‏‏بَنُو إِسْرَائِيلَ ‏‏لَمْ ‏‏يَخْنَزْ ‏‏اللَّحْمُ، وَلَوْلا ‏‏حَوَّاءُ ‏‏لَمْ تَخُنَّ أُنْثَى زَوْجَهَا
إنما الشؤم فى ثلاثة: فى الفرس والمرأة والدار (كتاب الجهاد)


5 - مبدع كالعادة
مايسترو ( 2010 / 1 / 16 - 13:16 )
وما طرحته من أفكار في نهاية مقالتك، هو الرد المناسب على هذه العقلية الخزعبلاوية التي أوجعوا رأسنا بها، وفي النهاية أتوقع أن تصح كل تنبؤاتك وأن لايصح سوى الصحيح، وأن تذهب أفكار هذا الدين البدوي إلى مزبلة التاريخ ، حيث مكانها المناسب.


6 - في الصميم
عبد القادر أنيس ( 2010 / 1 / 16 - 13:16 )
دعوتك في خاتمة المقال في الصميم وأنا أضم صوتي إلى صوتك بلا تحفظ.
استمرار الهيمنة الإسلامية على عقول الناس سببه جهل الناس خاصة المتعلمين بحقيقة هذا الدين والجرائم التي ارتكبها مؤسسوه في حق الإنسانية لأنهم قدموا لنا هذا الدين باعتباره مقدسا لا يجوز التشكيك فيه أو إبطاله.
التربية الدينية في مدارسنا تحدث دمارا ليس من السهل علاجه.
تحياتي


7 - خوفتني يازلمة
أبو هزاع ( 2010 / 1 / 16 - 13:19 )
بعد قراءة هذا المقال خفت بصراحة . خفت على العقل البشري الذي يؤمن بهذا الكلام. أين هي الإنسانية؟

ماعلاقة الحمار الصبور الخدوم للإنسان بصلاة فلان أو فلانة ههههههههه شي عجيبة....أما عن الضفادع فلا تحدث.......ههههههههههه.....انا شخصياً أحب الكلاب ولكن حول علاقة لونهم بالصلاة والعلاقة مع الخالق فهذه لم تخرط في دماغي .....شي عجايب ياأخ صلاح والأحلى من ذلك كتب السحر والجان واللحية ....شي غريب عجيب...مقالك جعلني أفكر بهذه الطلاسم وأعرف بأنني سوف أتذكرها كلما شاهدت كلباً أسود....
مقالك أضحكني لمدة طويلة وسأقرأه عدة مرات لأتذكر هذه الخرافات لأنها جيدة عند النقاش..هههههههه كلب أسود قال وآخ عالحمير كم تحملوا من ظلم البشر والأن تريد أن تزيد همهم بإعطائهم ذنب قطع صلاة البعض...هههههههههه ماهو الدين الممهموم بعبور الحمير والكلاب هههههه ماهو الدين المهموم بالكلاب والقطط والجن واللحية والحمير........ ..........هههههههههههههه

لن أتكلم عن المرأة في هذا النقاش لأنني أحترمها ولا أريد مناقشة ذلك مع الحمير والكلاب....هههههههههههههههههههههههههههههههههه


8 - صلاح يوسف..أنا معك رغم الإنذار
أحـمـد بـسـمـار ( 2010 / 1 / 16 - 14:42 )
يا صديقي. أنا أمام مشكلة. وأية مشكلة. زوجتي التي هي مثلي علمانية عقلانية, رغم مولدنا وتربيتنا الدينية البحتة, قد أنذرتني بحزم وديكتاتورية مشددة, بألا أتدخل ولا أعلق قطعا على مواضيع الحوار وغيرها التي تتعلق بالإسلام ومشاكله التاريخية والوجودية والتشريعية وما ينجم اليوم عنه من ذيول سياسية وتحزبية وتعصبية وخلافات متعددة بين المسلمين نفسهم أو مع المعتقدات الأخرى وخاصة مع العلمانية والتحليل المنطقي العلمي الحديث. أرادت زوجتي فرض هذا الإنذار المخابراتي اللهجة (على حد تفسيري) وحفاظا منها (على حد تفسيرها) على أصدقائنا ومعارفنا المؤمنين دينيا, في بلد مولدنا وفي المدينة الأوروبية التي نعيش فيها, وحيث تعيش جاليات عربية وإسلاميه, رابطها الوحيد هو الدين.
بالرغم من كل ما قدمت يا صديقي الكريم, لا أستطيع الصمت وعدم التعليق. لأن مقالك أصدق من الحقيقة نفسها, وقوة تفسيراتك المنطقية التاريخية تجعل صمتي, استمرارا لكل ما ساد في الماضي, ويسود حتى اليوم من أخطاء اجتماعية وفكرية وخاصة منطقية... تابع يا صلاح.. حتى لا تموت الحقيقة.
أحمد بسمار مواطن عادي بلاد الحقيقة الواسعة.


9 - الكلاب شياطين
عراقي ( 2010 / 1 / 16 - 15:31 )
الكلاب شياطين تفضح المسلمين , تشم المخدرات و تكتشف المتفجرات . فوائد الكلاب والخنازير للبشرية كثيرة فلماذا هذا الكره لها ؟ ها صحيح , فعندما عرض محمد دينه على اليهود سألوه بضعة اسئلة ولم يستطع ان يجيبهم عنها والسبب ! كان في المنطقة كلاب وطبعا جبيريل يتنجس منهم فلم يستطع ان يأتي بالجواب! الله اكبر . تحياتي


10 - بل هي أساطير الأولين
محمد حسين يونس ( 2010 / 1 / 16 - 15:53 )
صدق الوليد بن المغيره فموضوع الكلب الأسود هو اله الموتي عند قدماء المصريين وهو الذى يقطع الميت غير التقي أما الشمس التي لها قرنان فمرسومه علي كل المعابد المصريه القديمه وترمز الي الربه حتحور ..أما الفنون من موسيقي ورقص ورسم ونحت فلقد كانت وسيله تعبير المعبد البابلي والمصرى لذلك عاداها الأسلام شكرا علي الجهد الواضح


11 - تلخيص الاسلام - لأبي العلاء
صلاح محسن ( 2010 / 1 / 16 - 17:08 )
لخص أبو العلاء - فيلسوف الشعراء - الاسلام كله في بيت شعر واحد
جلوا صارما - الصارم هو السيف - ، وتلوا باطلا.. وقالوا صدقنا ! فقلنا : نعم

يعني الموضوع كله قام بالسيف . بالكلام الفارغ الباطل المسنود والمفروض فرضا بالسيف
---
ومن لخص فكرة الاديان عامة - شاعر عراقي راحل كبير- بالقول
لما جهلت من الطبيعة أمرها*** وأقمت نفسك في مقام معلل
أثبت ربا ... تبتغي حلا به *** للمشكلات ، فكان أكبر مشكل
----
أما - جبران خليل جبران - فقال
الدين في الناس حقل ليس يزرعه ** غير الأولي لهم في زرعه وطر
فمن آمل بنعيم الخلد مبتشر **** ومن جهول يخشي النار تستعر
والناس لولا عقاب البعث ما عبدوا ربا ** ولولا الثواب المرتجي: كفروا
و
أصحاب تلك الاقوال الحكيمة - أحدهم منذ حوالي الف عام - كلهم من شعراء منطقتنا الموبوءة بارهاب وجهل وتخلف الأديان
نهضت دول الغرب وبالشرق . وتقدمت ونحن لا زلنا نتخبظ في ظلام وظلم وارهاب ادياننا الابراهيمية - الشرق اوسطية -. المتخلفة


12 - سببا اّخر لماذا ننتقد الاسلام
T.khoury ( 2010 / 1 / 16 - 17:11 )
اريد أن أشكر الصديق الدكتور صلاح يوسف على هذا المقال الرائع الذي اوأيد كل ما جاء به,

واريد ان اضيف سببا اّخر لماذا ننتقد الاسلام ولا ننتقد المسيحية على سبيل المثال, وهو انه في حالة المسيحية فقد تم نقد وتفنيد وتكذيب كل كلمة وكل حرف بالديانة المسيحية من قبل المسيحيين وغيرهم بأطنان من الكتب والموسوعات والبرامج الوثائقية والافلام , وعلى مدى مئات السنين, ولن نضيف شيئا اذا نقدنا المسيحية !! اما بحالة الاسلام , فقد بدأ نقد الاسلام عمليا مع ثورة الانترنيت وعولمة الثقافة ,اما قبل ذلك, فكان الاسلام يرهب ويبطش ويقتل اي محاولة لدراسته دراسة علمية تحليلية او تاريخية!!
السبب الثاني لنقد الاسلام لآنه السبب الاساسي في تخلف مجتمعنا على مدى 1430 سنة اما المسيحية والبوذية والهندوسية فلم يكن لها اي اثر يذكر على تطورنا , فمرضنا الاساسي هو الاسلام !!ومن يطلب منا نقد الاديان الاخرى لكي نكون حياديين, فهو كمن يطلب من مريض السرطان ان يتناول دواء الاتفلونزا لان جاره ربما يمرض من الانفلونزا,,,....

تحياتي


13 - كلامك فى الصميم ياصلاح
منى ( 2010 / 1 / 16 - 17:15 )

ولكن للأسف فهناك الكثير من النساء المسلمات اللائى يدافعن باستماته عن وصفهن بالناقصات العقل والدين وتشبيههن بالكلاب والحمير
بينما أستاءت عائشه نفسها من هذا الوصف المهين

والاكثر من ذلك فبالرغم مما تعانيه السيده المسلمه من ألم واحباط عندما يتزوج عليها زوجها .. إلا انك تجدها تدافع باستماته ايضاً عن هذا الدين وعن تشريعاته المجحفه لها .. فى حين رفضتها فاطمه بنت النبى .. ولم يقبلها الرسول نفسه ايضاً لها ورفض ان يتزوج على بن ابى طالب على ابنته عائشه
لأن فى ذلك جرح لمشاعرها .. بينما يرضى بهذا الجرح لزوجاته و لأى امرأه مسلمه اخرى غير ابنته ....... فهل هذا يعتبر عدلاً


14 - كلمات صادقة
لطيف شاكر ( 2010 / 1 / 16 - 17:16 )
مااروع كلماتك واصدقها لكن اين العقول التي تفهم فقد سلموا عقولهم للخرافات واعتبروها حقيقة دون مجرد فحص لانهم يفضلون الا يعقلون ليعيشوا بعقل نبيهم دون تشغيل عقولهم ولو للحظة نعم للحظة واحدةلانهم لو فكروا قليلا لاستهانوا بالله صاحب الايات القرآنية وبنبيهم الي خادعهم العمر كله واخذهم من رقابهم الي حتفهم المظلم


15 - على بعد خطوة
رشا ممتاز ( 2010 / 1 / 16 - 17:37 )
السيد صلاح الرد على مقالك تجده على بعد خطوة فوقك مقال للكاتية لبنى أدعوك لقراءته.


16 - 13تعليق رقم T.khoury الي
صلاح محسن ( 2010 / 1 / 16 - 18:12 )
عفوا عزيزي
لعل مقارنتك في غير محلها - ليس سرطان وانفلونزا .. كلا بل كلها أنواع من السرطان - 3 انواع .. وايقاف نوع واحد سيكون لصالح النوعين الآخرين
فمن اين جاءت تعاليم الاسلام ؟؟؟
ومن الذي ساعد علي ثبات الاسلام ؟؟؟؟
و ... و... .. الموضوع يحتاج الي حديث لا الي تعليق ورد سريع .. فالي لقاء
تحياتي اليك


17 - ناقص المعرفة
لطيف شاكر ( 2010 / 1 / 16 - 18:26 )
الي السيد طلعت لقد ذهبت بعيدا عن المقال وهدفه وذهبت دون سبب الي ديانة آخري والجهل مصيبة اسأل وتعلم قبل التعليق هل يوجد في المسيحية اطعام الناس بالزيت خانك جهلك اما عري الناس بالتعميد لاتتردد ياعزيزي ان تذهب الي اي كنيسة لتري طقس التعميد وكيف يتم وابواب الكنائس مفتوحة علي مصراعيها لتري.. ارجو الدراسة قبل ان تلقي الكلام علي هواهنه بدون فهم او دراية كفي جهل لكن المهم مارأيك في الاقوال المثبتة والموثقة في المقال لم اسمع كلمة تكذيب علي احداها فانت موافق علي كل ماجاء به عزيزنا صلاح شكرا


18 - تصحيح للسيد طلعت خيري
خالد صفدي ( 2010 / 1 / 16 - 19:10 )
اسمح لي تصحيح معلوماتك الفقهية يا سيادة الشيخ طلعت. كسر الخمر بالماء خطيئة. إنها خطيئة ذوقية طعامية ذوقية في البلاد الأوروبية التي تنتج النبيذ الأحمر والأبيض من الماركات المشهورة. وتعتبر خطيئة ذوق من يضيف ماء أو ثلج للنبيذ. وليست لهذه العادة أية علاقة بالدين. ولا بد أنك لاحظت أن غالب مسيحيي الشرق (سكان بلادنا الأصليين), بالإضافة
إلى الذواقة المسلمين يشربون العرق ممزوجا بالماء والثلج.
يرجى التصحيح وعدم خلط الحابل بالنابل, تضييعا ـ كعادتك ـ بملء الفراغ الكتابي, تشتيتا للموضوع الأساسي.


19 - صلاح محسن
T.khoury ( 2010 / 1 / 16 - 19:20 )
السيد صلاح محسن
تحية صادقة من قارئ الى كاتبه المفضل ,واني لمسرور جدا بان تعليقي قد اثار انتبهاك..وبعد..
فانا لم يكن قصدي درجة خطورة المرضين بقدر ما ركزت على اختلاف المرضين من حيث طريقة العلاج , والاهم من ذلك , انه لا احد يعاني من المرض الثاني على الاطلاق !! أي بمعنى اخر, يطلبون منا ان نعالج مرضا اخر مختلف عن مرضنا والاكثر من هذا, بان المرض الثاني غير مصاب به احد وقد تم علاجه منذ زمن بعيد وتم وضعه في ذمة التاريخ وعلى رفوف المتاحف ..

ولك فائق محبتي واحترامي


20 - السلام عليكم
طلعت خيري ( 2010 / 1 / 16 - 19:26 )
الزميل... خالد ..

احترم عقلك الخطيئة اليس مصطلح ديني


21 - من ننبذ؟؟؟؟
العقل زينة ( 2010 / 1 / 16 - 19:44 )
يا دوك مساؤك فل وياسمين الإسلام برئ من كل أفعال المسلميين والإسلام ينادي بالعدل والخير والإسلام هو الخاتم بعدما كان هو الفطرة يعني من الأول للآخر الإسلام وبس وكل مانراه من بلاوي لا دخل للإسلام ولا حتي للحديث ولا للسنة ولا لآيات القتال والسبي والغنم ولا لدفع الجزية وهم صاغرون _هذا قول المسلميين_ولذا نقول لهم هل ننبذ المسلميين لأنهم لا يلتزمون بهكذا إسلام.. أم ننبذ الكتب التي يعتنقونها وهي المسئولة عن إسلامهم حيرتونا ومنيين أبوسك يا بخرة


22 - انتم الدخلاء
فادي يوسف الجبلي ( 2010 / 1 / 16 - 19:52 )
الى عابر السبيل كاتب التعليق رقم 3
هذه ارضنا ولن نغادرها
لا الى دولة اسرئيل العظمى
ولا الى دول الغرب الانساني بكل ما في كلمة الانسان من معنى
هذه ارضنا وتعاليمكم الدموية هي التي تضطهدنا
انتم الدخلاء
وعليكم بالعودة الى صحراء العرب واليمن السعيد
ثم ما علاقة ما يطرحه الكاتب بالمسيحية او الصليبية
دعني اقول لك بكل وضوح
لو كان للشيطان وجها قبيحا اكثر قبحا بترليون مرة عما تصفونه
فأننا سنضع ايدينا في يده وسنتبعه ان كنا نجد في اتباعه خلاصا من تعاليمكم الدموية
يا من اصبحتم علة العالم المتحضر


23 - تحيه طيبه
Brader ( 2010 / 1 / 16 - 19:55 )
كل الاديا ن تحوي مجموعه كبيره من الخرافات والامنطق....والاسلام لايختلف عن ذلك ..ولكن المشكله الكبرى كون الاسلام دين ودوله وحتى في حاله كون الدوله غير دينيه فدستورها يجب ان يستمد تشريعاته من القران والسنه.والاسلام هو الدن الوحيد الذي الذي يفرض بالاكراه والقتل حد من يتجرأ على الخروج منه.


24 - دعوة الى معرفة الله القدير
مرثا ( 2010 / 1 / 16 - 19:58 )
احييك
وأدعوا الجميع لمعرفة الله الخالق القدير لايمكن ان يكون كل هذا الكون بكل دقة قوانينه ناتجا من فراغ ولايمكن للانسان نفسه الذي يحتاج كل جزء وكل عضو بسيط في جسده للتفكير في اليد القديرة التى جعلت كل خلية فيه تعمل بكل هذه الدقة والنظام وخصوصا العقل الذي يهمله الملايين ولايستخدمونه في اختياراتهم المصيرية. الله الذي اعرفه هو اله محب للبشر كل على حدة . الانسان عنده ليس رقم او شعب بل انسان محبوب بكل مافيه ، اله عادل وديموقراطي لايجبرك على شئ بل اعطى الارادة للاختيار بحرية ومسئولية .


25 - السيد طلعت خيري
عراقي ( 2010 / 1 / 16 - 20:04 )
وان كان السيد خالد صفدي - تعليق 19 - كافيا , ومع ذلك دعني اضيف : كيف يأكلون الزيت؟ عجيب كنت اعتقد ان الزيت سائل ! ثم واللات وهبل فقط قل لي في اي كنيسة رايتهم يطعمون اطفالهم الزيت؟ اما الخمر فيا حبيبي بما انك لاتشربها فلا مجال لك هنا لمناقشتها ودعها لنا نحن الكفار , اما عن التعميد فاقول اكيد ان احد الملاعين قد رتب لك مقلبا فجعلك تخلع بحجة تعميدك وهذا سبب حقدك على المسيحيين ! طلعت عزيزي , لماذا لا تحاول الكتابة في الرياضة بدل الدين؟ تحياتي


26 - الازدواجية
فاتن واصل ( 2010 / 1 / 16 - 20:15 )
ومن حق أجيالنا القادمة أن تؤمن بتلك القوانين لكي يكون لها دور في تقدم العلوم الإنسانية.هذه الجملة يا أستاذ صلاح فى رأيي هى ناقوس الخطر الحقيقى .. فالدين وإختلافه مع العلم ..يؤمن به الكثير من المتعلمين .. مما يتسبب فى إزدواجية فكرية حادة وإنفصال كامل عما يدور فى العالم ..فكيف يؤمن المسلم المتعلم بان السماء مرفوعة على عمد بعد أن درس فى الصف الثالث الإعدادى الكرة الأرضية والغلاف الجوى والمجرة والكواكب .. كيف يصدق حدوتة ساذجة كحدوتة حواء وآدم رغم أنه درس نظرية التطور أو على الأقل عرف فحواها .. ألا يتسبب هذا فى إزدواجية كاملة وضياع تام !!أستاذ صلاح مقالاتك كالسياط تدمى العقول .. توقظها من سباتها شكرا جزيلا لك


27 - الشيطان هو وآياته شيطانيه ايضا
فيصل البيطار ( 2010 / 1 / 16 - 21:10 )
انا / ولا أعوذ بالله من كلمة أنا / ضد وهم الدين من أين أتى ، إذ يرهن عقول البشر لمجموعه من الشرائع والأخلاق المتعارضه مع مصالحهم والمتناقضه مع أمالهم في التقدم وتحقيق الذات على الأرض ، واعده إياهم بحياة ابديه في سماء غير منظوره ... وإن كنت في حاله من المهادنه مع الأديان غير الإسلاميه ، إلا أنه يحكمني عداء شديد مع هذا الدين الأخير بسبب من عدوانيته وشراسته في التعامل مع الآخر ، قد لا نهتم كثيرا بترهات محمد حول الكلاب والشياطين وقرني الشمس وغيرها لولا تلك الآيات الشيطانيه الداعيه للذبح وسرقة الأموال وانتزاع الصبايا من أحضان امهاتهن ليتسرى بهن شيوخ بلحى منتنه ، المحبة لك يا عزيزي . ،


28 - فادي يوسف الجبلي تعليق رقم 23
T.khoury ( 2010 / 1 / 16 - 21:15 )
تحياتي سيد فادي

أنا لا اسمح لك بارسالهم الى اليمن او مكة او المدينة لان هذه البلاد كانت مرتع لحضارات راقية وكانت تعج بمختلف الديانات المسيحية واليهودية والوثنية وكانوا يعيشون بسلام --ونريد ان تعود هذه الحاضارات الى مجدها السابق بدون همجية الاسلام ...انا ارى ان المكان الوحيد الذي يناسبهم , هو ايجاد طريقة لارسالهم جميعا الى جنتهم الوهمية لكي يضاجعوا الغلمان والحوريات... فهل تستطيع أن تجد اي حل مناسب لهم؟؟

تحياتي لك


29 - الى انظار طلعت باشا
صباح ابراهيم ( 2010 / 1 / 16 - 21:24 )
كلما كتب كاتب ناقدا الاسلام ، ينبري له الزميل طلعت خيري بالرد ولكن لايدافع عن نواقص اسلامه التي ترد بالمقال بل يفرغ سموم حقده على المسيحية لانه لايملك ما يقوله دفاعا عن اسلامه ، او يأتي بآيات دون ان ان يفند الرد بكلام مفهوم ومعقول .
نصيحيتي لك يا سيد طلعت ان تفند المقال او تكذبه بالبراهين والادلة المقنعة ولاترم كلامك شمال ويمين لمجرد ان يظهر اسمك مع المعلقين .


30 - السيد مراقب التعليقات
صلاح يوسف ( 2010 / 1 / 16 - 21:38 )
تحية طيبة
قرأت تعليق د. ت الخوري ولم أجد به ما يستحق المنع من النشر. أرجو غعادة النظر في نشره ولكم الشكر.
صلاح


31 - -تعليق 20 T.khouryالي الصديق
صلاح محسن ( 2010 / 1 / 16 - 21:44 )
في الحقيقة نتمني لو كان كما قلت : بان المرض الثاني غير مصاب به احد وقد تم علاجه منذ زمن بعيد وتم وضعه في ذمة التاريخ وعلى رفوف المتاحف ..
.. نتمني ذلك ولكن
الحقيقة انه في حالة ما يشبه البيات الشتوي - الحضاري - وحسب ..
هكذا . . ومن حوارنا معا . الذي دار حول مقال الاستاذ صلاح يوسف . سوف أعجل بمقال لدينا لم يكن ميعاد نشره قد حان بعد . فانتظره قريبا بعنوان - جهود التنويريين اين تصب - ؟
مع الود والتقدير


32 - يصلى على محمد صلعم منذ 1430 سنة
أمجد المصرى ( 2010 / 1 / 16 - 21:44 )
لا فض فوك ، و مؤلف القرآن أيضا عجز عن تأليف بضع آيات يشرح بها لأتباعه كيف يصلون بينما قال لهم أنه يصلى على محمد صلعم منذ 1430 سنة ، لمن يرفع صلواته ؟ ، و هل يتوضأ قبل أن يصلى ؟ و كم مرة يصلى فى اليوم ؟ و كم ركعة و كم سجدة فى كل صلاة ؟ ، نسى أن يذكر لهم كيف يصلون بينما كتب لهم الكثير من آيات النكاح و آيات القتل و السرقة و السبى ، مع 23 آية عن الرق و العبودية و ملك اليمين ، و أتحفهم بحرف مقطعة فى بدايات السور ( على سبيل الغلاسة ) لا يجدون لها تفسيرا مقنعا حتى اليوم ، من أين يستخرج البترول السعودى فى تخوم مكة و يثرب ؟ من الأرضين التى تسكنها العفاريت و الجن التى كان يخشاها محمد و صحبه و يخيفون بها أتباعهم ، أما بعد أن اقتحم العلم جوف الأرض فقد هربت العفاريت من الأرضين السبع و سكنت نفوس و عقول المتخلفين و الجهلاء


33 - انى
مازن ( 2010 / 1 / 16 - 22:26 )
انى خيرتك فختار مابين العقل والعلم ومنطق الاحرار ومابين الاساطير وقطيع الاغنام والجنة والنار


34 - كل الاحترام
ناهد ( 2010 / 1 / 16 - 22:30 )
اسمح لي ان احيي جرأتك وقوتك في الطرح ، مقال قوي ومميز.
اضم صوتي لصوتك لا لدين الاسلام بعد اليوم ، يكفي ارهاب ، وتحقير لقيمة الانسان وتحديدا المرأة ، يكفي لمقايسس مادية دنيئة ، لا لدين الاسلام .
سلام


35 - لا لدين الاسلام
سالم اليمني ( 2010 / 1 / 16 - 22:59 )
لا لدين الاسلام


36 - سؤال
فارس اردوان ميشو ( 2010 / 1 / 16 - 23:11 )
الاخ العزيز صلاح
لدي سؤال بسيط هل كان الخنزير يعيش ويربى في مكة وهي ارض صحراء غير ذي زرع ولا ماء والمعروف ان الخنازير تعيش في المستنقعات وقرب الانهار ام هو تحريم اليهود والضفدع كذلك لايعيش الا في المياه والمستنقعات واذا كان الضفدع دواء فلماذا لم يؤمن اصحاب محمد بمسيلمة الرحمن وايته المشهورة {ياضفدعة بنت ضفدعين نقي ما تنقين فلا الشارب تمنعين ولا الماء تعكرين} وشكراً وتحياتي


37 - الطريق الوحيد لخلاص هذه الشعوب
nana ameen ( 2010 / 1 / 17 - 00:03 )
هذا الدين وهذه العقيدة السبب الحقيقي لتخلف الأمة العربية؛ هذه العقيدة ترفض المختلف؛ وتكره الجمال؛ وتلغي التفكير والابداع وتمجد التكاسل والتوكل؛ مضيعة وقت الامة بخمس صلوات لا ينفعن ولا يغنين من جوع؛ هدر مصادرالشعوب بحج ودروشة؛ دعم الارهاب بواسطة الزكاة؛ تمجيد محمد من دون سبب حقيقي؛ والمعظم يقول لك انه دين تسامح ومحبة؛ اعطني من فضلك شيئاً يؤكد كلامك؛ فينتقون ؛ ويلغون ويكذبون وينافقون؛ المهم شكرا لك استاذ صلاح لهذه الدعوة؛ وانا اعتقد انها الطريق الوحيد لخلاص هذه الشعوب


38 - المعلقين يونس وخوري
عيساوي ( 2010 / 1 / 17 - 01:53 )
تحية اكبار للسيد صلاح يوسف
السيد محمد حسين يونس، 10، شكرا لكم لهذه المعلومات.
اما السيد ت. خوري 13، فقد تم نقد وتفنيد وتكذيب كل كلمة وكل حرف بالديانة المسيحية من قبل المسيحيين... ياللهول، بالاطنان في كل وسائل الاعلام على مدى مئات السنين... وامصيبتاه. السيد ت. خوري، اقرأ تعليقاتك الجميلة الموزونة واقرأ ردود احبائك عليها واوصافهم المحبة لشخصك، لكني اعتقد بانك الان شخص آخر انتحل اسمك.
من اين لك هذا استاذ؟ سؤال جاد باحترام.


39 - كشف المستور
محمد البدري ( 2010 / 1 / 17 - 02:18 )
لم يتطرق احد الي اسباب تخلف المنطقة بكونها اسبابا كامنة في عقيدتنا. بل ان عدم وجود عقل ومعرفة علمية لدينا يعود في الاساس الي مبدأ التسليم مسبقا قبل ان نفحص ما يلقي علينا. الاستاذ صلاح فتح جرحا في ثقافتنا المريضة وكشف عورة اسلامية يحاول الجميع اخفاؤها عبر علو الصوت والارهاب بالنار وعذاب يوم القيامة بينما كل شئ واضح وجلي بين من اسقطوا الاديان او وضعوها في حجمها الحقيقي المناسب لها وبين من يتفاخرون بانهم مؤمون بينما الجهل والامية والتخلف والهزيمة تجري في دمائهم. شكرا للاستاذ صلاح وتحية لقلمك الشجاع.


40 - حكمة
ag ( 2010 / 1 / 17 - 02:33 )
صباحكم نور وانوار
تقول الحكمة : اقرأ لك كتابا واشرب كأس خمر خير لك من ان تتعبد ابد الذهر
المسلمون امة كسولة وجاهلة ومايبكي هو انها متحررة من جميع القيم الانسانية الرائعة. ان فتحت جماجمهم لن تعتر بداخلها على اذمغة وانما احذية وادوات قتل من سواطير وفؤوس وسيوف وفكر عنصري وهذا كله من -ابداع- ذلك الشرير الهمجي محمد الذي بذينة كلست اذمغة تابعيه
لهذم مابناه هذا الذجال كم يلزمنا من كبرنيك وجاليليو وبيكون وسبينوزا وديدرو وديكارت ونيوتون زانشتاين ومن على شاكلتهم وشاكلة حملة الانوار - لحسن حظنا ان ما ابدعه هؤلاء العظماء ارث انساني عظيم في متناول الجميع، ليتنا نغرف منه شيئا ولو قليلا لانقاذ ما يمكن انقاذه الان
تحياتي الصادقة لكل متنور


41 - بلأول والاخر
صلاح سيفي ( 2010 / 1 / 17 - 03:29 )
يوميا نتعلم اكثر ونتحرر اكثر من موروث كاذب ..موروث الصحراء والغلمان
من لايملك الحجه والمعرفه يهاجم الأخرين كما يفعل البعض طبعا....قيل شخص اراد دخول الاسلام..بعد دخوله عرف انه دين كل مابه قتل وذبح وووو...اراد ان يتركهم
قالوا له سوف تقتل؟
ويقطع راسك لانك مرتد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قال لهم اي دين هذا ؟عند دخولي لكم قطعتم مني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لأكون مسلم ...واليوم اود الهروب تقطعون راسي
شو هذا دينكم دخوله قطع؟؟؟؟؟؟؟؟واخره قطع
تحياتي


42 - ألأخ صلاح محسن
كمال أمين ياملكي ( 2010 / 1 / 17 - 09:12 )
أضافةً لتعليقك الرائع، أود أن أضيف أن الشاعر الفيلسوف أبو العلاء المعري عرف في لزومياته هذا الدين ورجاله فقال (أثنان أهل الأرض ذا عقل بلادين ..... وآخر ديّنٌ لا عقل له). كما أود أن أنبه الكاتب المحترم الأستاذ صلاح يوسف بأن أهل مكه والمدينه رغم بداوتهم وجهلهم التام بكل شئ، فقد رفضوا هذا الدين وارتدوا عنهُ بمجرد موت مؤسسه، وهذا دليل تام على أن محمد فرضهُ عليهم بالقوه أذ بمجرد موته، أرتدوا ، ولو لا أبو والمجموعه المنتفعه من هذا الهراء الذي يسمونهُ دين، لما كان اليوم لهذه العقيده المتخلفه من وجود. لا شك أن الأسلام الى زوال، والديل هو هذا الأرهاب الذي يمارسونهُ بكل رعونه وبمنتهى اللا أخلاقيه حيثُ سبب ويسبب أكبر صداع مزعج للعالم، وعندي ما يصنعونهُ هو أشبه برفسات الدجاجه المذبوحه حيث قريباً ستخفتُ رفساتها


43 - هل احترمت الكنيسة نفسها ام تم استبعادها
ahmed ( 2010 / 1 / 17 - 09:13 )
كانت سيطرة الكنيسة الكاثوليكية على أوروبا سيطرة طاغية. فالتعصب وعدم التسامح والشك والخرافات كانت هى الصفة الغالبة لهذه الفترة المظلمة.
فالتعصب وعدم التسامح والشك والخرافات كانت هى الصفة الغالبة لهذه الفترة المظلمة. هذا جعل التعليم الأكاديمى والبحث عن الحقيقة المجردة أمرا مستحيلا. فقد قام رجال الكنيسة بالتحريض أو قتل عشرات الألوف من الأبرياء بطرق بشعة بعد إتهامهم بالهرطقة أو مزاولة السحر. وكانت إجراءات التعذيب التى يتعرض لها المتهمين لإجبارهم على الإعتراف تفوق الوصف

فى عام 1594م تم القبض على برونو, وسجن لمدة 6 أعوام حتى ينظر فى أمره. وفى عام 1600م, تمت محاكمته وإدانته. ولأنه رفض الإعتراف بجريمته وخطئه, وفى ميدان الزهور بروما, وبعد أن ربط لسانه وجرد من ملابسه, قيدت يداه ورجليه فى قضيب من حديد. ثم بدأ حرقه حيا وسط جمع غفير من المؤمنين الأبرار, اللذين ظلوا يهتفون بالموت للكفار.

عد 32 سنة من حرق برونو, تمكن جاليليو العالم الإيطالى من نشر كتاب, يؤكد فيه حقيقة دوران الأرض حول الشمس بالأدلة والبراهين القاطعة. وعندما علمت السلطات بذلك, تملكها الغضب الشديد, وقامت بتحديد إقامة جاليليو


44 - إلى المعلق طلعت خيري
ناديا العسلي ( 2010 / 1 / 17 - 09:59 )
رجاء اطلع عن الخط. عكرت الجو وعكرت النقاش, يظهرأن مهمتك الرئيسية بأسمائك المختلفة خربطة النقاش وتأخير كل توضيح حقيقي عن الإسـلام السياسي وذيوله الأخطبوطية الخطيرة على البشرية اليوم.
أرجوك دعنا نفهم الحقيقة وكف تشويشك عليها.


45 - هيا يا احرار العالم الى الأمام
امـــازيغ ( 2010 / 1 / 17 - 10:20 )
هكذا ايها الرجل المحترم يكون النضال بالقلم اشد وقعا لأرجاع الأمور الى نصابها و بالتالي تحرير اخينا الأنسان مما علق بذهنه من خرافات و اصاطير محمد المريض
شكرا جزيلا فيا ما ناديت بان لا مهادنة لحاملي افكار محمد لا للقول بان فيهم معتدلين و فيهم غلاة ان الذئب لا يلد الا ذئبا و دين مثل عقيدة تخريب العقول هذة التي شحن بها محمد عقول الدهماء يستلزم من كل احرار العالم العمل بكل ما يسعفنا به العقل على محاربته ان الضربة القاضية للأسلام هي ضربة لكل العقائد الأخرى مادام يؤمن بها
على انها سماوية
شكــرا اننا ننتضر المزيد.


46 - اما بالنسبة لليهوديه
ahmed ( 2010 / 1 / 17 - 10:24 )
فما يفعلونه في الفلسطنيين واستلائيهم علي اراضيهم بالقوة وقتل الاطفال والنساء واستخدام الاسلحة المحرمة لخير دليل علي احترام حقوق الانسان.ولا عجب في ذلك فهم يتبعون الكتاب المقدس الذي يامرهم بقتل الاطفال والنساء

حزقيال 9:6 :

الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك

اء في يشوع 21:6 -25 الأمر بالتحريم أي بقتل الأطفال والشيوخ والحيوانات والتمثيل بجثث الموتى في أريحا:
[21وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُل وَامْرَأَةٍ، مِنْ طِفْل وَشَيْخٍ، حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. 22وَقَالَ يَشُوعُ لِلرَّجُلَيْنِ اللَّذَيْنِ تَجَسَّسَا الأَرْضَ: «ادْخُلاَ بَيْتَ الْمَرْأَةِ الزَّانِيَةِ وَأَخْرِجَا مِنْ هُنَاكَ الْمَرْأَةَ وَكُلَّ مَا لَهَا كَمَا حَلَفْتُمَا لَهَا». 23فَدَخَلَ الْغُلاَمَانِ الْجَاسُوسَانِ وَأَخْرَجَا رَاحَابَ وَأَبَاهَا وَأُمَّهَا وَإِخْوَتَهَا وَكُلَّ مَا لَهَا، وَأَخْرَجَا كُلَّ عَشَائِرِهَا وَتَرَكَاهُمْ خَارِجَ مَحَلَّةِ إِسْرَائِيلَ. 24وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا، إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ


47 - ahmed
صلاح يوسف ( 2010 / 1 / 17 - 10:31 )
السيد أحمد / موضوعنا هو نبذ الإسلام حيث الخراب والدمار يعصف بالأمة العربية. أما المسيحية فقد نبذها أهلها ولذلك تقدموا، فلماذا لا نفعل ما فعلوا وننبذ خرافات وأساطير محمد ؟؟؟ تحياتي


48 - شهادات علماء الغرب للحضارة الاسلامية
ahmed ( 2010 / 1 / 17 - 10:32 )
يقول المؤرخ الفرنسي جوستاف لوبون في كتابه حضارة العرب

-وكلما أمعنا في دراسة حضارة العرب والمسلمين وكتبهم العلمية واختراعاتهم وفنونهم ظهرت لنا حقائق جديدة وأفاق واسعة، ولسرعان ما رأيتَهم أصحاب الفضل في معرفة القرون الوسطى لعلوم الأقدمين، وإن جامعات الغرب لم تعرف لها مدة خمسة قرون موردًا علميًّا سوى مؤلفاتهم، وإنهم هم الذين مدّنُوا أوروبا مادة وعقلاً وأخلاقا، وإن التاريخ لم يعرف أمة أنتجت ما أنتجوه في وقت قصير، وأنه لم يَفُقْهم قوم في الإبداع الفني-. ويستطرد قائلاً: -ولم يقتصر فضل العرب والمسلمين في ميدان الحضارة على أنفسهم؛ فقد كان لهم الأثر البالغ في الشرق والغرب، فهُما مدينان لهم في تمدّنِهم، وإن هذا التأثير خاص بهم وحدهم؛ فهم الذين هذّبوا بتأثيرهم الخُلُقي البرابرة، وفتحوا لأوروبا ما كانت تجهله من عالَم المعارف العلمية والأدبية والفلسفية، فكانوا مُمدِّنين لنا وأئمة لنا ستة قرون. فقد ظلّت ترجمات كتب العرب ولا سيما الكتب العلمية مصدرًا وحيدًا للتدريس في جامعات أوروبا خمسة أو ستة قرون. فعَلى العالم أن يعترف للعرب والمسلمين بجميل صنعهم في إنقاذ تلك الكنوز الثمينة-


49 - الرد يا سيدتي
شوقي ( 2010 / 1 / 17 - 10:41 )
سيدتي الفاضلة
أحيلك إلى مقالة الأستاذ صلاح يوسف و تردي عليه بشكل عقلاني وعلمي موثق وليس بأسلوب أنشائي جميل و القفز فوق الحقائق
أرجو أن تردي و تقنعين القراء في هذا الحوار المتمدن الراقي
كيف ترضى المرأة أن تعاملبكل هذه الأسأة و تأتي المرأة لتدافع عن أسأتها هناك أمر ما غير أنساني و غير عقلاني في هذا الطرح


50 - أحمد مرة ثانية
صلاح يوسف ( 2010 / 1 / 17 - 10:42 )
لماذا تتبع أسلوب التشويش وطرح امور غير ذات علاقة بموضوع المقال ؟؟؟؟ نحن تحدثنا عن هلوسات محمد عن المرأة والحمار والكلب الأسود وياجوج وماجوج ونار اليمن، فلماذا تبتكر مواضيع جديدة ؟؟ هل هذه هي الطريقة المحببة لديكم للنقاش ؟؟؟ كان بوسعي حذف أي مشاركة لا تتعلق بموضوع المقال ولكن طالما أنك لا تستخدم قبيح الأفاظ كعادة محمد ضد المخالفين فلا بأس.
يا سيد احمد أنت لا تعلم شيئاً عن التاريخ. نحن نعلم عن عما تسميه انت زوراً وبهتاناً بحضارة عربية أكثر من كل علماء الغرب !!! نعلم أن التطور الذي حدث كانعلى أيدي علماء غير عرب في غالب الأحوال فالعربمن البدو والهمج والرعاع لم يكن لديهم أي شيء يقدمونه. والشيء الذي يغيب عن ذهنك هو أن التطور الذي حدث في الدولة العباسية الأولى لم إنجازاً للإسلام بل رغماً عن أنفه بدليل إعدام وحرق جميع كتب هؤلاء العلماء واعتبار الفقه الإسلامي أن علم المنطق هو محض زندقة يكفر من يتعاطى به !!! هذه هي حقيقة الإسلام البشعة. التزوير والتطبيل لشيء وهمي اسمه حضارة إسلامية لا يجدي الآن مع ثورة المعلومات. في الفترة العباسية الأولى ( الرشيد والمأمون ) انتشر الإلحاد .. يتبع


51 - توضيح
شوقي ( 2010 / 1 / 17 - 10:50 )
توضيح
آسف لقد جرى خطأ في الأرسال مني
التعليق موجهه إلى لبنى حسن


52 - إنتهت صلاحيّته مع مولده
سناء ( 2010 / 1 / 17 - 11:31 )
الإسلام هوّ السّبب الاوّل في تخلّف الشّعوب لانّه دين لا عقلاني ولا منطقي ولا يصلح الاّ للبيئة والزّمان الّذين جاء فيهما.


53 - رسالتي
فادي يوسف الجبلي ( 2010 / 1 / 17 - 13:11 )
الاخ الاستاذ صلاح يوسف
منذ يومين وانا احاول ان ارد على رسالتك الكريمة عبر الايميل ألا انني اخفق في ذلك لرداءة شبكة الانترنيت عندي
لذلك استميحك واستميح هيئة تحرير الحوار المتمدن كوني مضطر الى استغلال هذه المساحة كي ارد على رسالتك
مع تمنياتي لك بالتوفيق
وهذا نص رسالتي
الاستاذ صلاح يوسف
هل تعلم كم آلمني التعليق الذليل لصديقنا العزيز حكيم البابلي على مقالة رشا ممتاز وهو يتوسل اليها كي يرد عليها وكان رشا ممتاز هي فينوس او هي عشتار ذاتها
وكذلك تعليق اخانا رعد الحافظ وهو يهنيء رشا ممتاز على عودتها الميمونة
وكأنها قد عادت لتوها من احدى ثغور الامارة كي تبشرنا بأخبار انتصار جيوش المؤمنين على اعداء الله
لقد نبهت فريقنا مرارا وتكرارا الى خطورة سموم رشا ممتاز وهي تسعى الى علمنة الاسلام ، ولكن يبدو بأن اعضاء فريقنا ملتهون بالتقرب الى رشا ممتاز
والتودد اليها
اما انا فقد قررت ان اخصص الكثير من وقتي من اجل التصدي لرشا ممتاز الى ان اجبرها على العودة الى جحرها كما اجبرتها في المرة السابقة على الاختباء
تحياتي لك
اخوك الصغير فادي
16/1/2009


54 - ملاحدة العصر العباسي
صلاح يوسف ( 2010 / 1 / 17 - 13:19 )
نأسف يا أحمد على حذف جميع مشاركاتك التالية عما تسميح حضارة عربية إسلامية وهي مجرد وهم. تفضل هذه بعض ملامح حضارة العباسيين. أبو حيان التوحيدي من ملاحدة العصر العباسي أجاب عندما سألوه عن الله فقال:
الله شيء أو لا شيء
الشيء يمكن قياسه
الله لا يمكن قياسه
إذن الله لا شيء
-------------------
عالم العلماء والفيلسوف الجهبذ ابن سينا ( أعتقد أنه يعي أكثر منك يا أحمد بحقيقة الإسلام ) تساءل ذات مرة قائلاً: لماذا خلق الله الكون ؟؟؟ ألكي يعوض الله نقصاً لديه بهذا الخلق ؟؟؟ الله لو صح وجوده فهو كامل .. إذن الكون غير مخلوق !!!!
هؤلاء يا أحمد هم علماء ما تسميها كذباً بالحضارة الإسلامية بينما كانت في حقيقتها حضارة علمية مادية عقلانية بل وإلحادية. هؤلاء تحدوا وهم الإله والخرافة. أبو بكر الرازي من اكبر العلماء لم يؤمن في حياته بأي مخلوقات غير مرئية كالجن والملائكة !!! عن أي حضارة إسلامية تتحدث ؟؟؟؟؟


55 - الي صلاح يوسف
ahmed ( 2010 / 1 / 17 - 13:25 )
الدليل علي عدم صحة كلامك ان اصول الفقه قايم علي المنطق


56 - هل يمكن ان تكون للبدو حضارة
ابومودة ( 2010 / 1 / 17 - 13:30 )
العزيز الاستاذ صلاح يوسف
عمت مساء ايها الجرئ

كل ما جاء به الانبياء السابقين تخاريف ومحض افتراء ومعجزات هلامية لا اساس لها من العقل والمنطق
لذاهذه الفرصة هنا واستأذن الاستاذ صلاح من خلال موضوعة الرائع هذا و ادعو قراء مقالكم الاعزاء الى الايمان بنبينا الجديد ((شعبلة)) عليه السلام وعلى اله وصحبه اذ سيسقط عنكم الصوم والصلاة والحج والزكاةوهناك مفاجأءات اخرى يعلن عنها لاحقا في احدى سور القران الجديد المعدل
وعن الحضارات لم يكن للاسلام حضارة وخصوصا في منطقة الشرق تجد ان حضارة وادي الرافدين في العراق والنيل في مصر واثارهم وكتبهم العلمية واختراعاتهم وفنونهم تؤكد هذه الحقائق
ولم يكن للمسلمين اية حضارةابدا سوى تاريخ ملئ بالدم والقتل والسبيء الرق
اما من كان عالما او طبيبا او فنانا من المسلمين فكان ملحدا
وحتى الشعراء كانوا يكفرون في شعرهم بالله واليوم الاخر وبرسله
مع مودتي


57 - رد أول للأعزاء الذين لبوا دعوة نبذ الإسلام
صلاح يوسف ( 2010 / 1 / 17 - 13:43 )
السيد العزيز أبو لهب / بكل تأكيد يا سيدي. الدين الذي يستنكر الجمال ويفضل عليه القبح لا يمكن أن يكون ديناً مقبولاً. شكراً للمرور وتلبية الدعوة.
lamini453 : شكراً للمرور. تحياتي.
السيد عرفة الجبلاوي: شكراً للمرور والإضافات المهمة. دمت سالماً ولك تحياتي.
السيد عبد القادر أنيس: شكراً لتلبية الدعوة بلا تحفظ فنحن قد وصلنا نقطة اللاعودة واللاحوار ويجب أن نتقدم رغماً عن جميع قوى الظلام. تحياتي لك.
مايسترو العظيم: شكراً للمرور. نعم النفايات سوف تلقى إلى مزبلة التاريخ ولكن بفعل نيران التنوير التي لن تبقي ولن تذر. تحياتي لك.
السيد محمد أبو هزاع: شكراً لمداخلتك الجميلة وأسلوبك الساخر. نعم هذا ما وجدناه في أحاديث محمد الصحيحة وعندما نقول لهم أن تلك مجرد هلوسات يغضبون وتحمر عيونهم ويتهمونا بشتم الإسلام والمسلمين. عجباً.
السيد أحمد بسمار: مداخلتك يا سيدي استوقفتني كثيراً لأنها نضح صدقاً وأمانة. نعم أنا معك أن الحال صعب ولن التسليم سيكون أكثر صعوبة وتكلفة. شكراً لكلماتك المعبرة وللمرور والتشجيع.
السيد عراقي: نعم ربما قام كلبٌ أسود بعض محمد أو تخويفه. شكراً لاهتمامك ولك تحياتي.


58 - تسونامي
علي ( 2010 / 1 / 17 - 13:57 )
دعوتك الرائعة هذه استاذ صلاح قد لاتجد مداها وتأثيرها في دياجين التخلف والظلام الذي نعيش فيه , ارى من خلال التعليقات انك تخاطب الشريحة المثقفة الواعية والمدركة لاهمية تلك الدعوة ..ولكني اتسائل لماذا لايدخل النقاش بما يسمى علماء الدين او المدافعين عن الاسلام وقيمه وتعاليمه (الغير سمحة) ويقدموا براهينهم وادلتهم العلمية والمنطقية وليست الشتائمية ؟؟؟ .. ولكن يبدو انهم لايستطيعون , فهم اما منافقين يعلمون الحقيقة ويغالطون لمصالح شخصية , او اغبياء لايفقهون شيء حتى في دينهم
ولكني متفائل بان هذه الدعوة وغيرها من تلك الافكار النيرة ستجد صداها.... فنحن امام تسونامي جديد في التطور والتقدم العلمي والتكنولوجي وثورة الانترنيت والفضاء ..تلك الامواج ستغسل العقول من صدأ استمر لاكثر من 1400سنة وتفتح الافاق لمزيد من النور وفي النهاية لايصح الا الصحيح
تحياتي والى المزيد .


59 - رد ثان للأعزاء
صلاح يوسف ( 2010 / 1 / 17 - 14:01 )
الأستاذ محمد حسين يونس: شكراً جزيلاً لمعلوماتك القيمة والحقيقة الآن فقط عرفت لماذا كان محمد يتعمد التحريض ضد الكلب الأسود ولماذا قال أن الشمس تشرق وتغرب بين قرني شيطان. نعم هي أساطير الأولين. شكراً لمرورك وتقبل احترامي.
السيد طلعت خيري: شكراً لاهتمامك ولكن نقد العقيدة المسيحية لم يكن موضوع المقال. الموضوع هنا هو هلوسات محمد بخصوص الكلب الأسود والمرأة والحمار وياجوج وماجوج وطلوع الشمس وغيابها بين قرني شيطان. أتمنى أن أعرف رأيك فيما قيل. تقبل تحياتي.
الأستاذ القدير صلاح محسن: شكراً لمرورك واهتمامك وكذلك لإضافاتك القيمة من مورورث العبقري الفيلسوف أبو العلاء. تحياتي لك.
السيدة منى: شكراً لكلماتك وأتفق معك حول الغرابة الكبيرة التي تدفع امرأة للدفاع عما يحقرها ويحط من قدرها. شكراً لاهتمامك وتعليقك.
السيد لطيف شاكر: شكراً لكلماتك الحلوة وتشجيعك. تقبل تحياتي.
السيدة رشا ممتاز: شكراً لاهتمامك. الواقع قرأت المقال الذي أشرته إليه من قبل ووجدت أن الصحيح هو العكس. أي أن الحقائق المطروحة في هذا المقال هي الرد الحقيقي على التلاعب بالألفاظ والتحايل الفكري غير المقبول. شكراً لمرورك وتقبلي تحياتي.


60 - رد ثالث للأعزاء
صلاح يوسف ( 2010 / 1 / 17 - 14:23 )
السيد خالد صفدي: شكراً لحضورك وردك على السيد طلعت. تقبل تحياتي.
السيد T.khoury: شكراً لمرورك أخي العزيز والواقع أني أكثر ميلاً إلى عدم إهدار الوقت في علاج مرض ما طالما أننا نعاني من مرض آخر. الداء الوبيل الذي استبد بنا وهدم طاقاتنا ومقدراتنا ودمر عقول أبناءنا هو الإسلام ولا شيء غيره. تحياتي لك.
السيد العقل زينة: نعم هو كذلك. متناقضون ومنفصمون. يسبون الغرب الكافر والماجن والداعر وعندما يجدون شخصاً يتفوه بحرف في صالحهم يبتهجون ويقولون هذه شهادات الغرب لنا !!! شكراً لمرورك.
السيد Brader: ولهذا السبب قمنا بإطلاق دعوتنا لنبذ الإسلام تحديداً لأنه يقوم على الإرهاب وقتل المرتد دون وجه حق. شكراً للمرور والملاحظة الطيبة.
السيدة فاتن واصل: نعم يا أستاذة فاتن. أجيالنا لا تؤمن بصحة القوانين المادية بشكل مطلق فالمعجزات الإلهية تلغيها ببساطة وفي الحديث السابق يقول محمد أن الأرض ستدور بالعكس وذلك يهدم جميع مباديء الفيزياء وقوانين الحركة. شكراً لملاحظاتك القيمة وتقبلي احترامي.


61 - رد رابع للأعزاء
صلاح يوسف ( 2010 / 1 / 17 - 14:42 )
السيد فادي يوسف الجبلي: يبدو أننا سنتعاقد مع السيدة رشا ممتاز لكي تداوم على الكتابة لأجل تحفيزك على الخروج من التقوقع. شكراً لردك المفحم. حتى العرب السعوديين من أصدقائنا العلمانيين لا يريدون الإسلام. هذا الدين بضاعة هالكة ولابد لها ان تزول. تقبل احترامي.
السيد صباح إبراهيم: على الأقل هذه المرة كتب السيد طلعت خيري مشاركته دون سب وشتم وهذا إنجاز. شكراً لحضورك واهتمامك وتقبل احترامي.
السيد مازن: شكراً للمرور وللكلمات المشجعة. تحياتي لك.
السيد أمجد المصري: أيضاً لا فض فوك أنت، فكثيراً ما تساءلت في صغري من أين أتوا بهذه الركعات كلها بينما القرآن لا ينص على أي ركعة واهتم بشتم أبو لهب وامرأته حمالة الحطب. تساؤلاتك في محلها. تقبل تحياتي.
الآنسة ناهد: شكراً للمرور والتشجيع وأضم صوتي إلى صوتك في أن الإسلام حقر المرأة. تقبلي كل تقديري.
السيد سالم اليمني: شكراً للمرور ولك تحياتي.


62 - رد خامس للأعزاء
صلاح يوسف ( 2010 / 1 / 17 - 15:05 )
الصديق العزيز فارس ميشو: موضوعك مهم جداً ويبدو كإضافة جديدة. المشكلة لم تكن في الفروقات بين قرآن محمد وقرآن مسليمة. المشكلة في بني زهرة وهم أخوال محمد. قبيلة عظيمة العدد بالإضافة إلى بني هاشم هم من حسموا معركة اليمامة الكبرى ضد جيش مسيلمة في الجولة الثالثة وقد ذهب في هذه المعركة 4 ألاف من جيش محمد و7 آلاف من جيش مسليمة، ولو انتصر مسليمة لكان المسلمون الآن يصلون ويسلمون على مسليمة بدلاً من محمد. شكراً لمرورك وتقبل تحياتي.
السيدة نانا: شكراً لمداخلتك القيمة وفي الصميم فعلاً. أضم صوتي إلى صوتك حول أن الإسلام هو سبب التخلف واستمرار أنظمة القهر والاستبداد ولا حل إلا بالخلاص من هذه العقيدة البائدة. تقبلي احترامي.
السيد عيساوي: شكراً للمرور والتشجيع. ملاحظتك في محلها. تقبل تحياتي.
السيد محمد البدري: شرفتنا بحضورك الكريم. نعم صدقت. وإلى متى ستظل الجراح تنزف دون أن يقوم أحد بفتحها وتنظيفها وتعقيمها من الأوبئة ؟؟؟ شكراً لسطورك المشجعة بحق وتقبل احترامي.


63 - رد سادس للأعزاء
صلاح يوسف ( 2010 / 1 / 17 - 15:25 )
السيد صلاح سيفي: نعم أخي الكريم. لم يبق لنا سوى الكشف عن حقيقة ما تحتويه نصوص الإسلام من أكاذيب وأوهام مضحكة وهي معركة يشارك بها مفكرون آخرون. شكراً لاهتمامك ومرورك وتقبل تحياتي.
السيد كمال أمين ياملكي: شكراً لتنبيهك أخي الكريم ولكني قلت حرفياً في المقال واصفاً الإسلام بأنه ( أوهام وخزعبلات وأساطير صدقها السذّج من البدو البدائيين ثم قمت يا قثم بفرضها على البقية الباقية بالسيف والقتل والعنف والدمار ). شكراً لمرورك وتقبل احترامي.
السيد ag: ربما أختلف معك هنا قليلاً لأن فلاسفة عصر الأنوار ناقشوا نصوصاً وثقافة منحطة كانت سائدة لديهم بينما ليست هي بالضرورة نفس الثقافة المنحطة والسائدة لدينا نحن. نحن لدينا نصوصنا وسوف نشارك في تفكيكها وتحطيمها كما فعلوا هم بنصوصهم. تحياتي لك واقبل احترامي.
السيدة ناديا العسلي: ملاحظاتك في الصميم. البعض حينما يفقدون الحجة يحضرون لأجل تشويش الموضوع على القراء ولأجل الفصل بين الكاتب والناس بهدف التخريب وهذا ما حاول المدعو أحمد فعله. شكراً لمرورك أختي الكريمة وتقبلي تحياتي.
السيد أمازيغ: شكراً لكلماتك المشجعة ولمرورك الكريم. تقبل تحياتي.


64 - رد سابع للأعزاء
صلاح يوسف ( 2010 / 1 / 17 - 15:40 )
السيد الفاضلة سناء: شكراً للمرور والتشجيع وأؤيد ما تقولينه بشدة. عقيدة الإسلام إلى زوال. تقبلي تحياتي.
السيد أبو مودة: عمت مساءاً أخي الكريم وأعتقد أننا ناقشنا من قبل موضوع أن الإسلام والعرب لم ينتجوا أي حضارة، فالبدو الهمج والرعاع لم يكن لديهم أي اهتمام سوى بجمع الخراج ونكاح السبايا بينما جميع العلماء هم من غير العرب وقد كان معظمهم ملاحدة فعلاً. شكراً لمرورك وتقبل تحياتي.
العزيز علي: هل تصدق أنني قد قلت يوماً لأحد الأصدقاء الأعزاء أنني عندما أكتب أتخيل صورة الإعصار بالفعل ؟؟ شكراً لمرورك وتشجيعك واقبل احترامي.

شكراً لجميع الأصدقاء والصديقات الرائعون وأعتذر عن سقوط أي اسم سهواً وللجميع أجمل تحياتي.


65 - الأستاذ أحمد، خيبت الأمل
سوري ( 2010 / 1 / 17 - 17:08 )
قرأت مداخلتك عن المسيحية ثم عن اليهودية
وكام كلامك جيد ومنطقي
لكنك خيبت ظني حين تكلمت عن الإسلام، لأنني، وبصدق، توقعت أن تعريه لكنك كنت تشنع بإخوته الإبراهيميين، المصدر الأساسي لخزعبلاته، في سبيل أن تسوق له
وهذا خطلان كبير
فكيف تشنع بالنبع وتمجد الفرع؟
هذا الشبل من ذاك الأسد
الأديان الإبراهيمية لم تعد تصلح، إلا اللهم لأفلام الرعب والبورنو الممجوج

المصداقية هي أن تكيل بمكيال واحد
وألا تظن أنك تملك كل مفاتيح الحقيقة


66 - ونسي أحمد
عبد القادر أنيس ( 2010 / 1 / 17 - 19:19 )
ونسي السيد أحمد في تعقيباته الكثيرة أن يشير إلى أن الجوانب التي أثرت فيها الحضارة العربية في الجضارة الغربية هي الجوانب التي حاربها رجال الدين واعتبرت دخيلة على الحضارة الإسلامية وحرموا الاشتغال بها وأحرقوا كتبها وحاصروا علماءها ليمهدوا للانحطاط.
هذه الجوانب المضيئة في حضارتنا يعود الفضل فيها لأجواء التفتح والتسامح التي سادت بعض فترات تاريخنا وقبول مفكرينا القدماء التتلمذ بتواضع على حضارة الأمم الأخرى. لعل السيد أحمد ينسى أن ما يكتبه الأستاذ صلاح هنا يدخل في باب النقد للموروث الديني الذي تسبب في انحطاطنا عندما شهره رجال الدين المتحالفين مع السلاطين في وجه الفلاسفة والعلماء والشعراء ولايزالون.
تحياتي


67 - إلى السيد ( الصديق !! ) فادي الجبلي
الحكيم البابلي ( 2010 / 1 / 17 - 20:13 )
تقول في تعليقك # 57 : هل تعلم كم آلمني التعليق الذليل لصديقنا الحكيم البابلي على مقالة رشا ممتاز ، وهو يتوسل إليها كي يرد عليها . وكذلك تعليق أخانا رعد الحافظ
=====
يا سيد فادي ، لا أريد أن أدخل معك في مهاترات كلامية أنا في غنى عنها ، فقط أود تذكيرك ببديهيات ربما غابت عنك
أنت تسميني (صديقنا) ثم تعود وتصف تعليقي بالذليل وإنني توسلتُ برشا ممتاز ، وتقول بأن فريقنا ملتهي بالتقرب إلى رشا . إن إطلاق الكلام على عواهنه تصرف معيب ومشين يا فادي ، ولو فتشت آرشيف الموقع فستجد بأنني علقت على رشا أربعة مرات فقط ، بينما حضرتك علق أكثر من 200 مرة ، فمن منا متهم بالتقرب لها ؟
مقال رشا كان عن التطرف ، وقلتُ لها بأنها أول المتطرفين ، وأتصورك الثاني في القائمة، وكل تعليقاتك تدل على التطرف الذي لم يسلم منه حتى أصدقائك ! ولماذا تريد منها أن تختفي من الموقع ؟ الأختلاف علامة صحية ، ثم ليس كل من لا يؤمن بأساليبك وطريقتك يجب أن يُرجم بحجر كما فعلت معي ومع رعد الحافظ
سؤال أخير سيد فادي ، هل تعلم بأن وصفك لي بالذليل هو أكبر من الشتيمة ؟ فهل حاولت شتمي حقاً ، أم هي زلة لسان ؟، وكلتاهما تستوجب إعتذارك


68 - كويس
رومل السوري ( 2010 / 1 / 17 - 22:11 )
الى الامام سر


69 - هل تعتقد ان حجب الرأي هو الحل
ahmed ( 2010 / 1 / 18 - 09:31 )
الفصل بين الكاتب والقراء هو نفس منطق الحاكم المستبد
الوقيعة بين الحاكم وشعبه


70 - الفصل بين الكاتب والقراء هو نفس منطق المستبد
ahmed ( 2010 / 1 / 18 - 09:32 )
الفصل بين الكاتب والقراء هو نفس منطق الحاكم المستبد
الوقيعة بين الحاكم وشعبه


71 - ألم تشبع تطفلاً وسماجة يا أحمد ؟؟؟؟
صلاح يوسف ( 2010 / 1 / 18 - 09:40 )
كم تعليق ترسل بنفس العنوان ونفس المضمون ؟؟ ما الهدف من ذلك ؟؟ الفصل بين القراء ومضمون أفكار المقال هو منطق المستبد الحقير نعم وهذا ما تمارسه أنت وأشكالك من المتطفلين.


72 - المخالف والمهلوس
صلاح يوسف ( 2010 / 1 / 18 - 10:47 )
نعم لأي اختلاف فكري إلا اعتبار المهلوسين من أتباع محمد مخالفين. هؤلاء وباء قذر يجب اجتثاثه فلا يسمح لهم بأي حرف. هؤلاء هم أساس مشكلة العالم العربي ومجرد وجودهم على هذه صفحات موقع علماني ديمقراطي يساري هو جريمة فظيعة. الهلوسة والجنون غير الاختلاف.


73 - الى حكيم بابل
فادي يوسف الجبلي ( 2010 / 1 / 18 - 12:13 )
الاخ الاكبر حكيم البابلي
اعتذر منك عن ما بدر مني في تعليقي تجاهك
واود ان اوضح لك ما يلي
اولا: انت اخر من افكر بشتمه بل اني استنكر الشتم اصلا واراه سلاح الضعفاء
ثانيا :اؤيدك في عدم الدخول في اية مهاترات وكيف ندخل في مهاترات ونحن اصدقاء
ثالثا:انك ترى بأن وصف تعليق بأنه ذلك شتيمة تخص ذاتك وانى ارى عكس ذلك فأنني لم اتهمك بالمذلة بل اتهمت تعليقك بذلك ،وعموما مادمت ترى ذلك فأنني لا اتحرج من الاعتذار اليك
رابعا:وأما كوني قد علقت على مقالات رشا ممتاز بأكثر من 200 تعليق فأود ان اوضح لك بأنني كرست(واعتقد ان هذا الشيء خاص بي)جل وقتي من اجل التصدي لفكرة رشا ممتاز التي هي علمنة الاسلام
خامسا:واما اتهامك لي (ضمننا) بأنني انا من يتودد الى رشا ممتاز فأتحداك ان تجد من بين تعليقاتي ال200(كما ذكرت هذا العدد)تعليقا واحدا فيه عبارة( اتوسل اليك يا سيدة رشا ممتاز ان تردِ على ولا تقفلٍ الحوار بوجهي فأن لست من اعداؤك) طبعا لن تجد تعليقا بهذه الصيغة بين تعليقاتي وأما تعليقات غيري فربما تجد مثل هذا النص


74 - 1الى حكيم بابل
فادي يوسف الجبلي ( 2010 / 1 / 18 - 12:13 )
الاخ الاكبر حكيم البابلي
اعتذر منك عن ما بدر مني في تعليقي تجاهك
واود ان اوضح لك ما يلي
اولا: انت اخر من افكر بشتمه بل اني استنكر الشتم اصلا واراه سلاح الضعفاء
ثانيا :اؤيدك في عدم الدخول في اية مهاترات وكيف ندخل في مهاترات ونحن اصدقاء
ثالثا:انك ترى بأن وصف تعليق بأنه ذلك شتيمة تخص ذاتك وانى ارى عكس ذلك فأنني لم اتهمك بالمذلة بل اتهمت تعليقك بذلك ،وعموما مادمت ترى ذلك فأنني لا اتحرج من الاعتذار اليك
رابعا:وأما كوني قد علقت على مقالات رشا ممتاز بأكثر من 200 تعليق فأود ان اوضح لك بأنني كرست(واعتقد ان هذا الشيء خاص بي)جل وقتي من اجل التصدي لفكرة رشا ممتاز التي هي علمنة الاسلام
خامسا:واما اتهامك لي (ضمننا) بأنني انا من يتودد الى رشا ممتاز فأتحداك ان تجد من بين تعليقاتي ال200(كما ذكرت هذا العدد)تعليقا واحدا فيه عبارة( اتوسل اليك يا سيدة رشا ممتاز ان تردِ على ولا تقفلٍ الحوار بوجهي فأن لست من اعداؤك) طبعا لن تجد تعليقا بهذه الصيغة بين تعليقاتي وأما تعليقات غيري فربما تجد مثل هذا النص


75 - انت مش علماني يا صلاح انت مسيحي متعصب
ahmed ( 2010 / 1 / 18 - 12:23 )
انت متعصب


76 - والدليل حجبك لتعليقاتي يا ليبرالي
ahmed ( 2010 / 1 / 18 - 12:25 )
ليه رفضت تعليقاتي لو انت ليبرالي بتحمي حرية الرأي


77 - الى حكيم بابل 2
فادي يوسف الجبلي ( 2010 / 1 / 18 - 12:27 )

سادسا :تتهمني بانني اسميك صديقأ ، وهذه ليست المرة الاولى التي اسميك صديقا يا استاذ حكيم ألا اذا كنت ترى عكس ذلك
سابعا:واما اتهامك لي بالتطرف كوني اسعى الى طرد رشا ممتاز من الحوار المتمدن فهذا شأني، ولكنني اؤكد لك بأنني احترم كتاب اسلاميين في الحوار المتمدن منهم على سبيل المثال الاستاذ طلعت خيري والاستاذ العزيز محمود الشمري بألرغم من انني اختلف معهم بالرؤيا ولكنني اتحاور معهم بكل تمدن وانما انا احترم هؤلاء السادة كونهم لا يرتدون برقع العلمانية .
ثامنأ:واما حشرك لأسم صديقنا الكبير رعد الحافظ فهذا ما لم افهمه لأن الاستاذ رعد هو اقدر الناس على الدفاع عن نفسه ، واود ان اوضح لك يا اخ حكيم بأن مثا هذا الامر قد حدث لي مسبقا مع السيد رعد وكنت قد وبخته على كثرة تقربه من تانيا جعفر الشريف ألا ان الاخ لم يستفز بل ارسل لي رسالة سامحني فيها على قسوتي معه ، فشكرا لك يا استاذ رعد على حكمتك
تاسعا : ما دمت ترى وجوب اعتذاري منك فأنا اعتذر وكلي امل بقبول اعتذاري
عاشرا :وقبل كل ما ذكرته فأود ان اعتذر من الاخ الكبير الاستاذ صلاح يوسف على سعة صدره وموافقته على نشر هذا التعليق على مقالته القيمة


78 - علي راي بلال فضل ليبراليه استيك
ahmed ( 2010 / 1 / 18 - 12:43 )
يعني علي قد الليبرالين والمسحيين بس


79 - وهل أنت ليبرالي يا أحمد ؟؟؟ هههههههه
صلاح يوسف ( 2010 / 1 / 18 - 12:51 )
تريدون الاستفادة من تسامح الليبرالية بالمساح لكم بالتغوط من أفواهكم على ما لا يعجبكم. هل تعترفون أصلاً بالديمقراطية وهي بدعة كافرة وأن الحكم إلا لله ؟؟؟ الحوار المتمدن مخطيء جداً بالسماح لأمثالكم بالتواجد على صفحاته، أما بالنسبة لي فأنا لا أؤمن بأي حوار مع أي إسلامي مهما كان وأعتقد أن هذا من حقي فقد توصلت إلى هذه الحكمة بعد عمر طويل.


80 - وهل انت ليبرالي يا صلاح
ahmed ( 2010 / 1 / 18 - 12:59 )
دي الحجة الوحيدة الي بستخدمها اللي زيك
(ومش هقول ليبرالي لاني مش متاكد ان كنت ليبرالي ولا مسيحي متعصب


للهروب لو مش قادر ترد علي تعليقاتي في غير كتير ممكن يرد


81 - الإسلاميون همج ورعاع
صلاح يوسف ( 2010 / 1 / 18 - 13:05 )
ليس موضوع رد أو جدل فهذا منطق وهو من صميم هواياتي، لكن الجدل مع الهمج ولارعاع أنا غير مجبر على التعامل معه. اذهبوا إلى موافعكم الكثيرة واتركوا هذا المنبر لأصحابه لأنه المنبر العلماني الوحيد بعدما لوثتم كل ما له علاقه باإنسانية. اذهب يا أحمد لكي تحرض الناس على التداوي ببول البعير وعلى قتل المخالفين. ثم قل لي ؟ ما علاقة كل مهاتراتك الحقيرة هذه بموضوع المقال ؟؟؟؟؟


82 - التداوي شغلة الاطباء يا صلاح
ahmed ( 2010 / 1 / 18 - 13:59 )
لكن انا شغلتي التكنلوجيا
ودا الفرق بينا. انت كل شغلتك الكلام ومهاجمة الي بيخلفوك في الرأي
وسبهم وكله ليبراليه

وبلاش تعقد تستفزني بكلامك ده علشان انا اكبر من لعب العيال ده


83 - وهل مهاجمة المقالات من التكنولوجيا ؟؟؟؟
صلاح يوسف ( 2010 / 1 / 18 - 14:08 )
لو كان شغلك تكنولوجيا فإنك لن تجد وقتاً لكي تنشر مقالات كاملة كلها استفزاز وغباء على شكل تعليقات استغلالا للديمقراطية التي عصفتم بها 1400 عاماً. أم أن مهاجمة المقالات التنورية من عمل التكنولوجيا أيضاً ؟؟؟ أنا لا أسب المختلفين معي في الرأي ولكني لا أطيق الهمجية ولا التخلف ولست مجبراً على أي حوار مع البقر والحمير والماعز. ذبحتم الجزائر بالسكاكين وفجرتم بغداد بالمفخخات وجلدتم الصحافيين في اليمن واغتصبتم مدارس بنات في دارفور لأنهن ملك يمين حسب ما جاء به القرآن الهمجي، فعلى أي أساس يمكن احترام أي إسلامي مجرم وهمجي ؟؟؟؟ مشروعكم بات مفضوحاً ومجرد وجود أمثالك هنا هو خطيئة لا تغتفر.


84 - مازلت في غيك متي تشفي القلوب ام لا شفاء لها ا
متفرج ( 2010 / 1 / 18 - 16:54 )
مازلت تعتبر المخالف متطفل ومازلت في غيك متي تشفي القلوب ام لا شفاء لها الا بالموت


85 - المسلم المتعصب ليس مخالفاً بل مجرما
صلاح يوسف ( 2010 / 1 / 18 - 17:09 )
أفعالكم في كل مكان بالعالم تشهد بأنكم مجرمون ينبغي القبض عليكم جميعاً ورشكم بأي مبيد حشري لكي يرتاح العالم من شروركم. المسلم لا عقل له ولا إحساس ولا تجوز محاروته بالمرة. الحوار المتمدن يسيء إلى الثقافة والفكر بإطلاقه يد أمثالكم من الملهوسين لإزعاج الناس والآمنين.


86 - الاسم المنتحل
متفرج ( 2010 / 1 / 18 - 19:45 )
بالصدفه وجدت احد الاشخاص يستخدم الاسم الذى استخدمه منذ سنوات فى هذا الموقع ويبدو ايضا انه يسىء استخدام الموقع واللفظ ...واشياء اخرى وحيث انه يحمل افكار متضاده تماما معى فارجو من اداره الموقع تغيير الاسم المستعار الذى يكتب به...واما بالنسبه للمقال فاننى اضم صوتى للكاتب بضروره نبذ هذا الدين واحالته لمكانه الطبيعى فى دهاليز الظلام


87 - وانا اكرر الدعاء لكم بالشفاء
متفرج ( 2010 / 1 / 18 - 20:24 )
فليس الكاتب وحده ما يحتاج للدعاء من الهلاوس السمعية والبصرية ومؤكد العقلية ولكن العديد من الحالمين معه.. وبالنهاية نكته تستحق النشر


88 - I AM LUCKY BECAUSE I AM MUSLIM
Hayat Hassan ( 2012 / 8 / 5 - 03:24 )
WHEN DAY U REALIZED WHAT THIS MEAN

اخر الافلام

.. المحكمة العليا الإسرائيلية تبدأ النظر في تجنيد -اليهود المتش


.. الشرطة الإسرائيلية تعتدي على اليهود الحريديم بعد خروجهم في ت




.. 86-Ali-Imran


.. 87-Ali-Imran




.. 93-Ali-Imran