الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


رد على مقال ياسر الجيرزاوى حول مقابلة قناة الحياة مع القس الدكتور لبيب ميخائيل

أنون بيرسون

2010 / 1 / 31
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


كتب السيد ياسر الجيرزاوى مقال بعنوان ((الأخ المحترم رشيد.. وعتاب .. علي استضافته لكذاب)) http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=201527

و بصرف النظر عن أسلوب السيد ياسر المليئ بالاهانات و الاتهامات و المفتقر للتهذيب و الناطق بالكراهية و الاهانة .....أورد السيد جيرزاوى ......تعقيب على الحلقة 148 من برنامج سؤال جرئ تقديم المذيع اللامع رشيد المغربى .....على قناة الحياة مع القس لبيب ميخائيل ...

http://www.islamexplained.com/DaringQuestionEpisode148/tabid/1468/Default.aspx

..من الرعيل الأول للكنيسة المعمدانية فى مصر و الحاصل على درجة الدكتوراة فى اللهوت .....و الذى لا تملئ كتبه فقط المواقع المسيحية على النت ....بل ايضا تذخر المواقع الاسلامية بالتعقيب على كتابته خاصة السيد محمد قاعود الذى لا يقل ادبا و حياء و خلقا عن السيد ياسر الجيرزاوى و ايضا موقع أبن مريم و موقع الحقيقة الاسلامية


ووجه السيد جيرزاوى 5 اتهامات بالكذب للرجل الشيخ الصالح و الوقور ......و كانت كما يلى

1- أن القس الشيخ قال أن الطبيب مصطفى محمود قضى نحبه و به خلل عقلى
2- أن الضيف قال انه وصله فور نشره و تاليفه لكتاب سنة 1968 خطاب مسجل مجهول فيه تهديد بالقتل
3- أن الضيف ذكر قصة متنصرين أحدهم ازهرى تتشابه مع قصة تراثية اسلامية
4- أن الضيف فسر أية سورة الجنة 1 على ان محمد صاحب الجن
5- أن الضيف انكر ان الكتاب المقدس نادى بتجسد الله

و هنا نفند ما قال السيد جيرزاوى عنه انه اكاذيب .....و معذرة للأسهاب ......فهناك مثل يقول .....
((( الحجر الذى ألقائه فى بئر عميق لا يستلزم سوى جهد شخصا (غير متعقل) واحد .....يحتاج أستخراجه جهد الف رجلا حكيم )))


قصة مصطفى محمود – كذبة الجيرزاوى الاولى
===========================

فى 8 أبريل 2007 نشر موقع العربية عن لسان الكاتبة لوتس عبد الكريم ناشرة مجلة الشموع تحقيق بهذا العنوان عن الطبيب مصطفى محمود فى حياته

((اعترف لها بأن علاقته بالجن وراء أمراضه الكثيرة))
((صديقة للدكتور مصطفى محمود تكشف سر اختفائه.. وفقدانه لذاكرته))

و رابط المقال http://www.alarabiya.net/articles/2007/04/08/33315.html

و فى هذا المقال محوران أثارا الكثير من اللغط و كانت تغطية القاهرة اليوم مصدر الجيرزاوى الوحيد فى التكذيب


المحور الاول :- حالته الصحية
--------------------------------

(((وعلقت: الواضح الآن أنه في طريقه إلى الغيبوبة، وهذه الحالة يعانيها منذ سنة تقريبا، قبل ذلك كان يتحدث معي بشكل طبيعي، لكنه لم يكن يخرج أو يقابل الناس. أجريت له ثلاث عمليات جراحية في المخ بعد أن تعرض لنزيف بين الجمجمة والجزء الخارجي.)))

- ثم كانت الفقرة التى هى فى غاية الاهمية و تذكر الكاتبة فى معرض حديثها عن مرض أحسان عبد القدوس و ما قيل عن زيارته لمصطفى محمود اسبوع قبل موته و اثار الشلل تبدو فى وجه احسان

(((تواصل لوتس: قال لى يومها ما تألمت لسماعه : "إحسان استعمل مخه فى أشياء كثيرة تبعده عن الله ولم يُصل ويقترب من الله إلا بعد أن مرض، وما من مفكر استعمل مخه كأداة ضد الخالق إلا أصابه الله فيه". وهنا تستدرك بحزن: ها هو مصطفى محمود يرقد مصاباً فى مخه الذى امتلأ طيلة حياته بالتفكير فى الخالق وعبادته.)))


المحور الثانى :- علاقة مصطفى محمود بالجن
-------------------------------------------

(((وتوضح لوتس: اخبرني بأنه كان يستعين بهم فى قضاء حاجات أصدقائه من أصحاب المشكلات، ووصف لي كيف كان الجان حين يستدعيه يأتى إليه مسرعاً فيبدو الممر المفضى إلى غرفته مشتعلا بالنيران، وحين يدخل إليه يحتضنه بشدة فيغمى عليه فترة غير قصيرة. فى البداية كان الألم هائلاً، ثم اعتاده فلم يعد يعانى من شيء لأن الجان أصبح صديقه يفضى إليه بكل ما يريد ويحقق له ولأصحابه المعجزات.

تقول إنه كانت تدهش من هذا الكلام فيرد عليها "بأن الله ذكر الجان فى القرآن وهم مخلوقات مثلنا، وأنه فعل ذلك مدفوعا بحب الاستطلاع فى مرحلته بين الشك واليقين وأنه نجم عن لقاءاته المتعددة بالجان ما اعتراه من أمراض عديدة تعب فى علاجها بعد أن أقلع عما كان يفعل".)))


و هنا نجد تشابه بين احتضان الجن لمصطفى محمود ....و احتضان ما قيل أنه جبريل لمحمد رسول الاسلام حتى خنقه و هربه الى خديجة زملونى زملونى


يقول صحيح البخارى فى حديث رقم 3


((حَتَّى جَاءَهُ الْحَقُّ وَهُوَ فِي ‏ ‏غَارِ حِرَاءٍ ‏ ‏فَجَاءَهُ ‏ ‏الْمَلَكُ ‏ ‏فَقَالَ ‏ ‏اقْرَأْ قَالَ مَا أَنَا بِقَارِئٍ قَالَ فَأَخَذَنِي ‏ ‏فَغَطَّنِي ‏ ‏حَتَّى بَلَغَ مِنِّي الْجَهْدَ ثُمَّ ‏ ‏أَرْسَلَنِي))

و يقول فتح البارى بشرح صحيح البخارى

قَوْله : ( فَغَطَّنِي ) ‏

بِغَيْنٍ مُعْجَمَة وَطَاء مُهْمَلَة , وَفِي رِوَايَة الطَّبَرِيّ بِتَاءٍ مُثَنَّاة مِنْ فَوْق كَأَنَّهُ أَرَادَ ضَمَّنِي وَعَصَرَنِي , وَالْغَطّ حَبْس النَّفَس , وَمِنْهُ غَطَّهُ فِي الْمَاء , أَوْ أَرَادَ غَمَّنِي وَمِنْهُ الْخَنْق . وَلِأَبِي دَاوُدَ الطَّيَالِسِيّ فِي مُسْنَده بِسَنَدٍ حَسَن : فَأَخَذَ بِحَلْقِي


و هنا نرى " جن " محمود و " ملاك " محمد ..................كليهما يتطابقان فى الاسلوب .......و هذه ملاحظة جانبية و لكنها تستحق الذكر


و فى جريدة اليوم السابع و فى حديث مع الفاضلة " زينب حمدى " مطلقة الطبيب مصطفى محمود الثانية ... http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=155603..تقول السيدة الفاضلة عن الحالة الصحية و العقلية للطبيب مصطفى محمود

((((متى كانت آخر مرة تحدثت معه فى التليفون أو رأيته قبل الوفاة؟
- منذ ثلاث سنوات ذهبت لزيارته .....وحزنت كثيرا عندما رأيته،............ كان يتذكرنى وينادينى باسمى الذى نادانى به أيام زواجنا (إينب).. لكنه لم يتذكر بعض الأشياء من حوله))))

و فى موسوعة الويكبدية و فى سردها لتاريخ الطبيب مصطفى محمود http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89_%D9%85%D8%AD%D9%85%D9%88%D8%AF

(((اعتزاله
كانت محنة شديدة أدت به إلى أن يعتزل الكتابة إلا قليلا وينقطع عن الناس حتى أصابته جلطة مخيه عام 2003 ويعيش منعزلا وحيدا.)))

فيلم اليوتيوب الذى ظهر به الطبيب مصطفى محمود
-------------------------------------------------


- وضع السيد ياسر الجيرزاوى رابط لفيلم يوتيوب مقتبس من برنامج القاهرة اليوم ..... http://www.youtube.com/watch?v=aNRG-LOm8qM

- و بصرف النظر ان الفيلم دعائى و مقدمته ذكرت صراحة انه رد على شائعات (((شائعات عن تدهور حالته الصحية جدا و انه فقد ذاكرته))

- فالطبيب مصطفى محمود ظهر من الثانية 59 من الدقيقة الاولى الى الثانية 44 من الدقيقة الثانية ( اجمالى 45) ثانية

- الطبيب مصطفى محمود (رحمه الله و أقولها من كل قلبى) .....تكلم مسكين من 1:12 الى 1:35 ( اجمالى 22) ثانية طوال فترة ظهوره

- و كان نص كلماته كالتالى ((( هآ ......هآ.....لا ......الحمد الله .......الحمد الله......أحنا حياتنا ...كـو ....كلها كفاح ......بأستمرار .....الحل ....أن ......ال ......ال .....أن الواحد....يـ......يـ.......يكافح)))

- ثم تكلم السيد "ادهم" ابنه بالنيابة عنه من الدقيقة 1:44 الى 2:37 ( باجمالى 53 ثانية )

- و هنا اجد نفسى مضطرا أن أذكر الفقرة التالية من حديث السيدة لوتس عبد الكريم من موقع العربية السابق الاشارة اليه

(((وأوضحت أنه لم يفقد وعيه لكنه لم يعد يتعرف كثيرا على أصدقائه ...." أكلمه فيرد "وحشتيني" .............لكن ابنته تقول لي إنه لا يتذكرني، وأن هذه الكلمة يقول لكل من يزوره"....!!!!!!!!!!!!!!!...

وتابعت: أظل اذكره طويلا باسمي، وأحيانا بأحداث مشتركة لنا مع الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب أو الكاتبين الراحلين احسان عبدالقدوس وأحمد بهاء الدين، فيبدأ يتعرف علي بالتدريج))))

- فالطبيب مصطفى محمود (رحمه و رحم الجيرزاوى الله) ....لم يفقد وعيه و لكنه يردد عبارات مثل وحشتينى ( و ربما الحياة كفاح) لكل من (((((يزوره))))) كما قالت السيدة عبد الكريم فى نص حديثها الذى اثار جلبة و كان تحقيق القاهرة اليوم لضحظ المقال


- و بصرف النظر عن كل هذا نقول لغالينا الجيرزاوى ..أن الامور نسبية و ان القس الاستاذ الدكتور لبيب ميخائيل الذى يكبر المرحوم مصطفى محمود بنحو العام .....سجل معه الاخ رشيد أقل قليلا من 90 دقيقة .....(مذاعة) .....حاضر الذاكرة و وقاد الفكر حاد الذكاء متقد المشاعر يمشى دون أعتماد .......متذكرا و عارضا كتابته مؤرخة ملخصا ابداعاته محاور لبقا و ذكيا و ماعبا حاضر البديهة


- بل و قد الف و أصدر كتبا مؤخرا من 500 صفحة فى مرجعية بحثية و كتابية مذهلة .....

- نقول أنه مقارنة بين .......شخصا كرس حياته للمسيح مثل الاستاذ الدكتور لبيب ميخائيل و بين الطبيب مصطفى محمود الذى كرس وقته و نفوذه للهجوم على المسيحية و تحقيرها و أستغل انفراده بالساحة بدعما من السادات ليلقى بتهمه جزافا ......نجد أن ليس فقط عقل الاخير المسكين قد ذهب ......بل عقل جيرزاوينا الياسر.....و هو فى الاربعين من عمره ( حسب نص اعلان له عن نفسه) .......قد ذهب و مضى و أختل منذ زمن

- و هنا نقول لجيرزاوينا الياسر .......دعنا نطبق قاعدة الطبيب مصطفى محمود نفسه على ذاته و على القس ميخائيل ......و هى كما فى نص مقال العربية

(((وما من مفكر استعمل مخه كأداة ضد الخالق إلا أصابه الله فيه)))


- و بما أنه لا يمكن الاعتماد أطلاقا على أخينا الجيرزاوى فى أعطاء اى اجابة منصفة منطقية


- نستعين بصديق هو السيدة لوتس عبد الكريم شخصيا ...أذ تعقب و تقول


- ((((ها هو مصطفى محمود يرقد مصاباً فى مخه الذى امتلأ طيلة حياته بالتفكير فى الخالق وعبادته.))))


- فماذا تعنى جملة المعقبة صاحبة السرد ؟؟؟


- و نقول لجيرزاوينا الياسر بينما مصطفى محمود رحمه الله كان راقد و مازل الدكتور لبيب ميخائيل واقفا ......و بينما كان الاول (((مصابا فى مخه))) كان الثانى يبدع و ينتج و يفكر و يحلل و يقارن و يؤلف و يخرج حاضر الذهن و العقل و متقد القلب و هو اكبر سنا من "المرحوم" الطبيب محمود


- حماك الله يا سيد جيرزاوى من أى (اصابة فى المخ) حالية و مستقبلة


قصة الخطاب المسجل – كذبة الجيرزاوى الثانية
===========================

- انكر السيد جرزاوى واقعة ذكرها الاستاذ الدكتور القس لبيب ميخائيل سنة 1968 عن وصول خطاب ((((بدون امضاء))) و لكنه مسجل يهدد فيه راسله القس لبيب ميخائيل بالشنق فى ميدان الاوبرا ....عقاب له على اصداره كتابه ((هل المسيح هو الله)) و قال السيد جيرزاوى


- ((((لأن الخطابات المسجلة في بلد البيروقراطية العتيقة مصر .. لا يمكن أن تُرسل للمرسل إليه بدون اسم وعنوان الراسل ..!!! انتهي)))


- و بصرف النظر ان القس لبيب فى الدقيقة ال 25 من حديثه المطول ذكر ان الخطاب كان بدون امضاء و لكنه مسجل .....اى انه أنكر "الامضاء" و لكنه شدد على حقيقة "التسجيل"


- فالدكتور لبيب أشار "لمن يفهم" ان تسجيل الخطاب كان أشارة أن راسل الخطاب أراد ان يظهر أنه من جهة تملك سلطان أرسال خطابات مسجلة مجهولة الهوية او من راسل قد زيف هويته


- الدكتور لبيب ميخائيل أشار دون ان تدرى يا جيرزاوى ان الراسل لا بد و ان يكون جهة رسمية متنفذة و خاصة انه ذكر صراحة ان السيد كمال الدين حسين كان هو وراء حملة ضد المسيحية منذ 1957 و لم ينتهى سعيرها 1400 عام منذ كتابة قرآنك و حتى يومنا هذا


- و ربما الجيرزاوى معذزور فسنة 1968 كانت هى ربما و تقريبا سنة ميلاده و لم يعرف انه قبل هذه السنة كان فى مصر الشديدة البيروقراطية ....أذاعة رسمية تسمى صوت العرب اوصلت الجيش المصرى الى مشارف تل أبيب ...... بينما نفس هذا الجيش كان قد ذبح فى سيناء و أوصلت نفس هذه البيروقراطية ضابط برتبة رائد قفزا الى رتبة المارشال (المشير) و أوصلت هذا المشير الى قبره عن طريق ما قيل انه انتحار بمحضر و تحقيق رسمى من النائب العام و رقت رائد اخر وزير دفاع و هو شمس بدران ...و أوصلت مئات الالف من المصرين منهم جماعة الاخوان المسلمين الى غياهب المعتقلات دون محاكمات و دون أتهم ...و دفنت تلك البيروقراطية مئات المعتقلين الذين ماتوا من التعذيب دون محاضر اختفاء


- كل هذا حدث و تاريخ معروف و لكن ان ترسل هذه السلطات التى مازالت تزود عن الاسلام تنكيلا بالمسيحين ...و تلفق التهم و تعتقل المجنى عليه و تطلق سراح الجانى .....رسالة مجهولة و لكنها مدموغة بختم السلطان و النفاذ و جدية التهديد ...أمرا لا يدخل عقل أخونا المسكين الغلبان .......و ياخذه دليل قاطع و يتهم احد رجال الله الورعين بالكذب و البهتان دون ان تطرف لمن هو مثله عين



قصة الشيخ كامل منصور – كذبة الجيرزاوى الثالثه
=============================

- علق السيد جيرزاوى على قصة سردها الدكتور لبيب ميخائيل فى الدقيقة 43 من حلقة القس لبيب ميخائيل .....عن شقيقين أولهما تنصر و كان ازهريا .....و من عائلة كبيرة و ابيه عمدة .....فارسل الاب الاخ الثانى ليتقل اخيه المرتد فتعاركا و سقطت السكين من المسلم فى يد المسيحى ....فعدل المسيحى عن أستخدامها فى قتل المسلم ...فـتأثر المسلم و قبل المسيح و صار على خطى اخيه العابر الى نور المسيح


- فكذب عبقرينا الجيرزاوى القصة دون دليل دون تمحيص لمجرد انه كما قال تتشابه مع قصة من التراث الاسلامى فقال لا فض الله له فاه

- (((ألا ترون أنها نفس القصة بحذافيرها التي حدثت للنبي محمد مع عمير بن وهب مع تعديل بسيط هو استبدال السيف المسموم لعمير بن وهب بخنجر كامل منصور)))

- و هنا و بصرف النظر أن حذافير هذه القصة لا تتفق أطلاقا مع حذافير قصة عمير بن وهب كما ادعى السيد ياسر الجيرزاوى الذى كرس حياته ليكتب عن المساطيل و السطلة

- فقصة عمير بن وهب كما تقول كتب التراث الاسلامية .فتقول موسوعة الاسرة المسلمة http://islam.aljayyash.net/encyclopedia/book-9-79

- أقبل عمير بن وهب على ابن عمه صفوان بن أمية وهو جالس في حجر الكعبة، وأخذا يتذكران ما حل بأهل مكة يوم بدر، فقال صفوان: قبح الله العيش بعد قتلى بدر، فقال عمير: صدقت، والله ما في العيش خير بعدهم، ولولا ديْن عليَّ لا أملك قضاءه، وعيال أخشى عليهم الضيعة بعدى؛ لركبت إلى محمد حتى أقتله، فإن لي عنده علة (سببًا) أعتكُّ بها عليه: أقول: قدمت من أجل ابني هذا الأسير، وكان ابنه وهب قد أسر يوم بدر، ففرح صفوان وقال له: عليَّ دينك أنا أقضيه عنك، وعيالك مع عيالي أواسيهم وأرعاهم.
فقال عمير لصفوان: اكتم خبري أيامًا حتى أصل إلى المدينة، ثم جهز عمير سيفه وسنَّه، وجعله حادًا، ووضع عليه السم، ثم انطلق حتى وصل إلى المدينة، وربط راحلته عند باب المسجد، وأخذ سيفه، وتوجه إلى رسول الله (، فرآه عمر بن الخطاب، فأسرع إلى رسول الله ( وقال: يا نبي الله، هذا عدو الله عمير بن وهب جاء رافعًا سيفه، لا تأمنه على شيء، فقال ( لعمر: (أدخله عليَّ).
فخرج عمر، وأمر بعض الصحابة أن يدخلوا إلى رسول الله ( ويحترسوا من عمير، وأمسك عمر بثياب عمير، ودخل به، فقال ( لعمر: (تأخَّر عنه (أي اتركه وابتعد عنه))، وقال لعمير: (اقترب يا عمير)، فاقترب عمير من الرسول (، وقال: انعموا صباحًا (وهى تحية الجاهلية)، فقال له (: (قد أكرمنا الله بتحية خير من تحيتك يا عمير، بالسلام تحية أهل الجنة).
ثم سأله (: (فما جاء بك يا عمير؟) فقال عمير: جئت لهذا الأسير عندكم (يقصد ابنه وهبًا)، تفادونا في أسرانا، فإنكم العشيرة والأهل، فقال النبي (: (فما بال السيف في عنقك؟) قال عمير: قبحها الله من سيوف، وهل أغنت عنا شيئًا؟! إنما نسيته في عنقي حين نزلت، ثم قال الرسول (: (أصدقني يا عمير، ما الذي جئت له؟) فقال عمير: ما جئت إلا في طلب أسيري.
فقال الرسول (: (بل قعدت أنت وصفوان بن أمية في حجر الكعبة، ثم قلت: لولا دين عليَّ وعيال عندي؛ لخرجت حتى أقتل محمدًا، فتحمل لك صفوان ذلك، والله حائل (مانع) بينك وبين ذلك)، فقال عمير: أشهد أنك رسول الله، وأشهد أن لا إله إلا الله


- فالقصة هنا يا مولانا الجيرزاوى ....ان نبيك أخبر من جاء لقتله بحديث دار بين القاتل و بين ابن عمه حول مؤامرة الاغتيال .....فأمن عمير بن وهب بمحمد ( ان صدقت القصة)


- هذه قصة عن معجزة (ينكرها القرأن) .....تدعى ان محمد كان مكشوف عنه الحجاب و يعلم ما يقوله الناس فى السر و ما يقولونه فى الخفاء ( و هذا ما يرفضه كثير من علماء الاسلام )


- و لكن قل لى بحق الهك غير المسطول يا رجل ....ما العلاقة (((((بحذفيرها)))) بين القصتين


- ثم قل لى يا رجل ان سمعنا عن قاطع طريق شق امرأة عجوز الى نصفين مثل ام قرفة او رجلا عجوز بنى بطفلة فى التاسعة مثل عائشة أو رجلا قتل الاخر و اغتصب أمراته نفس ليلة قتله مثلما فعل رسولك من صفية نقول ......هذه قصص كاذبة .....................لأن رسول الله صلى الله عليه و سلم فعلاها من قبل ؟؟؟؟ بالات و العزة تجيبنى يا رجل



قصة صحبة محمد للجن – كذبة الجيرزاوى الرابعة
============================

يقول جرزاوينا الياسر فى هذا الكذبة

(((بكذبُهُ علي رسول الله محمد أنه كان يصاحب الجن .. رغم ترديده هو نفسه للآية.. " قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآَنًا عَجَبًا " (1) الجن .. وواضح جداً من نص الآية أن الرسول لم ير الجن..من القول ( قل ) ..

نقول للحبيب الغالى الجيرزاوى

أولا :-
-------
- بصرف النظر عن تفسير أية سورة الجن رقم واحد ....فمحمد اعترف بتعاملاته و أقترانه بالجن فى اكثر من موضع فيقول

ما منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الجن . قالوا : وإياك ؟ يا رسول الله ! قال : وإياي . إلا أن الله أعانني عليه فأسلم . فلا يأمرني إلا بخير . غير أن في حديث سفيان . وقد وكل به قرينه من الجن ، وقرينه من الملائكة الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2814خلاصة حكم المحدث: صحيح


- بل و اعترف انهم حدثوه و حدثهم بل أمر اتباعه ان لا يستنجوا بالعظم و الروث ( و كان الامر فى حاجة لتوصية فكيف تستنجئ من الغائط بالروث يا اخونا المحبوب ) فيقول


- أنه كان يحمل مع النبي صلى الله عليه وسلم إداوة لوضوئه وحاجته ، فبينما هو يتبعه بها ، فقال : ( من هذا ) . فقال : أنا أبو هريرة ، فقال : ( ابغني أحجارا أستنفض بها ، ولا تأتيني بعظم ولا بروثة ) . فأتيته بأحجار أحملها في طرف ثوبي ، حتى وضعت إلى جنبه ، ثم انصرفت ، حتى إذا فرغ مشيت ، فقلت : ما بال العظم والروثة ؟ قال : ( هما من طعام الجن ، ..................وإنه أتاني وفد جن نصيبين .........، ونعم الجن ،........ فسألوني الزاد ، فدعوت الله لهم أن لا يمروا بعظم ولا بروثة إلا وجدوا عليها طعاما ) . الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3860خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


- بل و صارع عفريت من الجن الجن و كان على وشك ربطه بسارية المسجد


- إن عفريتا من الجن تفلت علي البارحة ، أو كلمة نحوها ، ليقطع علي الصلاة ، فأمكنني الله منه ، وأردت أن أربطه إلى سارية من سواري المسجد ، حتى تصبحوا وتنظروا إليه كلكم ، فذكرت قول أخي سليمان : { رب هب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي } قال روح : فرده خاسئا . الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4808 خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


- بل و قضى ليلته مع الجن كما قال أبن مسعود


- سألت علقمة : هل كان ابن مسعود شهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الجن ؟ قال فقال علقمة : أنا سألت ابن مسعود . فقلت : هل شهد أحد منكم مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الجن ؟ قال : لا . ولكنا كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات ليلة . ففقدناه . فالتمسناه في الأودية والشعاب . فقلنا : استطير أو اغتيل . قال فبتنا بشر ليلة بات بها قوم . فلما أصبحنا إذا هو جاء من قبل حراء . قال فقلنا : يا رسول الله ! فقدناك فطلبناك فلم نجدك فبتنا بشر ليلة بات بها قوم . فقال " أتاني داعي الجن . فذهبت معه . فقرأت عليهم القرآن " قال فانطلق بنا فأرانا آثارهم وآثار نيرانهم . وسألوه الزاد . فقال " لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكم ، أوفر ما يكون لحما . وكل بعرة علف لدوابكم " . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " فلا تستنجوا بهما فإنهما طعام إخوانكم " . وفي رواية : إلى قوله : وآثار نيرانهم . ولم يذكر ما بعده . الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 450 خلاصة حكم المحدث: صحيح



- ثانيا :- تفسير سورة الجن اية 1
- ----------------------------------

- يقول القرطبى يا غالى أن فِيهِ خَمْس مَسَائِل


- وَفِي صَحِيح مُسْلِم وَالتِّرْمِذِيّ عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : مَا قَرَأَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى الْجِنّ وَمَا رَآهُمْ


- و لكن يقول القرطبى عن تفسير هذه الاية حديث أبن مسعود السابق عن قضاء محمد ليلته مع الجن فيقول


- وَقِيلَ : إِنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى الْجِنّ لَيْلَة الْجِنّ وَهُوَ((( أَثْبَت ))); رَوَى عَامِر الشَّعْبِيّ قَالَ : سَأَلْت عَلْقَمَة هَلْ كَانَ اِبْن مَسْعُود شَهِدَ مَعَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَيْلَة الْجِنّ ؟ فَقَالَ عَلْقَمَة........و قال الحديث اعلاه عن قضاء محمد ليلته مع الجن


- بل الداعية الاسلامى طارق سويدان على قناة الرسالة فسر هذه الاية على انها نزلت بمناسبة قضاء محمد لليلته مع الجن .....أنظر الدقيقة 4:20 ثانية من حلقة برنامج سؤال جرى رقم 51 على الرابط التالى http://www.islamexplained.com/DaringQuestionEpisode51/tabid/769/Default.aspx



أخير نقول فى كذبة الجيرزاوى الرابعة ( او هكذا زعم)
--------------------------------------------------------

- توجد احاديث صحاح لا يطالها الشك ( اسلاميا ) عن علاقة محمد بالجن

- يوجد أختلاف كما قال القرطبى حول تفسير اية سورة الجن

- يوجد اشكالية كبيرة ان بالقرآن كلام للجن ورد فى كامل سورة الجن و ليس فقط كلام الله


- يوجد فريق من علماء الاسلام مثل طارق سويدان رجح تفسير هذه الاية بقضاء محمد ليلة مع الجن


- يوجد مسجد للجن ( باسم الجن ) فى مكة


- عنوان كتاب الدكتور لبيب ميخائيل هو ((((الجن فى الكتاب المقدس و القرأن ))))


- فبدل ان يكون الكاتب موضوعى و يناقش القضية .....و بدل ان يقول أختلف علماء الاسلام ......و بدل أن يقول على أسوء الفروض اخطئ رجلا فى سن والده أن لم يكن جده ( مع انه لم يخطئ قط و بتاتا ) .......يعلق على قضية لم يقطع بها بل و يتبناها شركا ئه فى العقيدة بل مشاهير من دعاة الاسلام


- و يسب و يشتم و يلعن و يتعدى و ينفث سم الكراهية الذى ملئ اله الاسلام فى قلبك فيقول (((لكن يبدو أن الأخوة المسيحيون أدمنوا الكذب)))) (((ومرد ذلك الكذب معروف هو عبادتهم لذلك الإله المسطول العتيد)))



كذبة الجيرزاوى الخامسة و الفاضحة
=====================


- ثم كانت كذبة الجيرزاوى الخامسة و الاخيرة و الفاضحة .....
-
- فيقول أخونا الذى لا تخلوا مقالة من مقالته الكتابة عن (((مسطول))

- (((قوله أن الكتاب المقدس لم يجسد الله قوله أن الكتاب المقدس لم يجسد الله .. ونقول أن الكتاب المقدس هو أبو التجسيد لله.)))

- و هنا دعنى اخى اكتب نص الحلقة من الدقيقة الثالثة و 9 ثوانى بعد مرور ساعة .....الى الدقيقة الثالثة و 58 ثانية بعد الساعة من حلقة القس لبيب ميخائيل

- (((انا جيت قلت فيه غلط بين المسيحين و المسلمين ....اولا المسلمين بيقولك "قل هو الله احد الله الصمد لم يلد و يلد و لم يكن له كفوا أحد" Ok good good good قول لنا الله بتاعكم ده....قول لنا الله بتاعكم مين ....أضطر القرآن لكى يقول للمسلم من هو الله أن يعطى الله وجها "كل من عليها فانى و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الاكرام " ...عملوا وش .....و بعدين يعطى الله يدآ "يد الله مع الجماعة" و بعدين يجلس الله على العرش "خلق الله الارض فى ستة ايام ثم أستوى على العرش" يعنى جسده .....يعنى القرأن جسد الله )))

- هذا هو ما ذكره القس الدكتور لبيب ميخائيل حرفيا .......و اتــــــــــــــــــــــــحداك أن تذكر لى نص ما قلته (((قوله أن الكتاب المقدس لم يجسد الله))) متى و اين و فى اى فقرة قال الرجل هذا يا صادق و فائق و غير مسطول


- الرجل لم يقل "الكتاب المقدس لم يجسد الله" ( رغم ان هذا يحتاج لتعقيب) ........الرجل قال "القـــــــــــــــــــــــــــــــــــرآن جسد الله"


أخيرا يا سيد جيرزاوى ...نحن نشكرك نشكرك نشكرك من كل قلوبنا من اجل دعايتك المجانية لقناة الحياة و برنامج سؤال جرئ ......و القس لبيب ميخائيل و كتبه ......


.....أنا لا أكتب هذا من اجل رشيد و لا من اجل القس الدكتور لبيب ميخائيل الذى هو اكثر من نار على علم .......بل اكتبه من اجل حق الله ......و من اجلك ......و من اجل القارئ .....الذى يستطيع الحكم من اى روح تكتب انت


لرشيد كلمة قل لى من تعبد اقول لك من أنت ........و من الواضح جليا من تعبد انت يا سيد جيرزاوى يا صادق و امين و غير مسطول بالمرة ....أشكرك








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - أعتذار واجب للكاتب عبد الله الداخل
أنون بيرسون ( 2010 / 1 / 31 - 18:09 )
وفاء بالعهد فى المقالة السابقة ....أعيد نشر هذا الاعتذار
أعادة نشر
السيد داخل بعد مراجعة ارقام قارئى مقالاتك
وجدت ان رقم 443 عن 93 مقالة هو رقم غريب و يسترعى الشك
لأنه فى المتوسط يستحيل ان يكون متوسط قراء كل مقالة هو 5 فقط
و عليه أرجح أنه يتم احتساب عدد القراء من تاريخ افتتاح موقع الكاتب الفرعى
و نظرا لحداثة افتتاح موقعكم 22 يناير 2010
فاظن أنه لم يتم احتساب عدد القراء الا منذ ذالك الحين
رجاء تقبل اعتذارى و اسفى على هذا الخطئ غير مقصود
بصرف النظر عن اتفاقنا او اختلافنا سويا ...
فلدى مساحة أختلاف معك ليست بالهينة البتة
و لكن الاعتذار و اجب احقاقا للحق
أن كان تزيل هذا الاعتذار عدة مداخلات فى الترتيب
فاعدك بنشر اعتذرى متصدرا كل التعليقات فى مقالى القادم
أشكرك
تهاية اعادة النشر


2 - لاحياة لمن تنادي ...!؟
سرسبيندار السندي ( 2010 / 1 / 31 - 19:09 )
كلام نور على نور ولكن هل يميز ألأعمى بين الياقوت والبلور ... فهنالك من لازال يظن أن القرأن منزل رغم ما فيه من فسق وظلم وفجور ... فإذا كان حق من السماء أحبتي لماذا الخوف عليه وبالسيف التهديد وعظائم ألأمور...فهل ما يقال عن ألإسلام هو وليد الصدفة أم تاريخ من السواد لازال وكتب الأولين الشواهد وشلالات الدماء بإسم إله والنبي المقبور ... فلمن تنادي ياعزيزي الكاتب ألاتعلم أن لاحياة لمن في القبور وشكرا .....!؟


3 - أخى الحبيب انون
أبو لهب المصرى ( 2010 / 1 / 31 - 19:09 )
أحسنت ووفيت
الدكتور لطفى لبيب كالشجرة المثمرة ... لا مانع من قذفها بالحجارة
والزميل ياسر الجرزاوى ... القى بحجر
شكرا جزيلا على الرد الشامل
ولك كل الود والمحبة


4 - الفاضل و الغالى الاخ سندى
أنون بيرسون ( 2010 / 1 / 31 - 19:24 )
شكر جزيل اخى الحبيب
أيماننا أن حتى العظام الميتة ......بأسم وقوة يسوع المسيح
نتنبئ عليها بالحياة ....حسب قلب الرب
فتقوم تلك العظام الميتة
كما فى حزقيال أصحاح 37(((فقال لي تنبأ على هذه العظام وقل لها.ايتها العظام اليابسة اسمعي كلمة الرب. 5 هكذا قال السيد الرب لهذه العظام.هانذا أدخل فيكم روحا فتحيون)))
فلنضع ثقتنا فى الروح الذى أقام المسيح من بين الاموات
فالذى أقام اليعازر من بين الاموات بعد أن أنتن
قادر على يقيم كل جيرزاوى من بين الاموات
الذى جعل من شاول بولس و يخرج من الاكل أكل
قادر على تغير كل حياة
المسيح الذى أقام الموتى هو هو أمس و اليوم و الى الغد
دعنا نضع ثقتنا فى المسيح لا فى العيان
أمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين


5 - انون بيرسون الاخ الحبيب لك ارفع قبعتي احتراما
زهير دعيم ( 2010 / 1 / 31 - 19:26 )
ما هذا الابداع يا رجل ؟ ما هذه الحجج والاثباتات الدامغة ؟ لقد افحمت الرجل افحاما مقدّسًا
اخي الحبيب انون الدكتور لطفي لبيب كما قال حبيبنا ابو لهب هو شجرة مثمرة واضيف انها تعيش بجانب الينابيع
اسمح لي اخي ان اشكر الاخ الرائع رشيد على ما يقدمه من خدمة للبشارة فهو مثلك ومثل اخي ابي لهب سفير رائع في حقل الربّ الحيّ طوباك يا انون فالرب يحبك


6 - الاخ الغالى الفاضل السندى
أنون بيرسون ( 2010 / 1 / 31 - 19:29 )
أنا اؤمن أن حتى العظام الميتة ......بأسم وقوة يسوع السميح
أتنبئ عليها بالحياة ....حسب قلب الرب
فتقوم تلك العظام الميتة
كما فى حزقيال أصحاح 37(((فقال لي تنبأ على هذه العظام وقل لها.ايتها العظام اليابسة اسمعي كلمة الرب. 5 هكذا قال السيد الرب لهذه العظام.هانذا أدخل فيكم روحا فتحيون)))
فلنضع ثقتنا فى الروح الذى أقام المسيح من بين الاموات
فالذى أقام اليعازر من بين الاموات بعد أن أنتن
قادر على يقيم كل جيرزاوى من بين الاموات
الذى جعل من شاول بولس و يخرج من الاكل أكل
قادر على تغير كل حياة
المسيح الذى أقام الموتى هو هو أمس و اليوم و الى الغد
أمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين


7 - اعتذار ...خطأ فى اسم الدكتور لبيب ميخائيل
أبو لهب المصرى ( 2010 / 1 / 31 - 19:42 )
اختلط على الأمر بين الممثل لطفى لبيب والدتور لبيب ميخائيل
أعتذر ... ولك كل التحية


8 - الزميل الحبيب زهير دعيم
أبو لهب المصرى ( 2010 / 1 / 31 - 19:45 )
يبدو أنى ورطتك معى فى نطق اسم الدكتور لبيب ميخائيل خطا (باسم الممثل لطفى لبيب)
أعتذر لكم ياجميع الزملاء الأحبة
تحياتى ودمتم بخير وسلام


9 - صلعم قدوتهم فيما يصدر عنهم
أمجد المصرى ( 2010 / 1 / 31 - 19:54 )
الكاتب المحترم إعتمد النقاش الهادئ الصادق الدقيق الأمين فى عرض رسالته ، أما ضعفاء الحجة فيستسهلون السب و الكذب ، كان صلعم قدوتهم فى أفعالهم فلا غرابة فيما يصدر عنهم ، سيصل العالم قريبا الى معاهدات دولية تحظر تلك العقيدة التى تبيح القتل و السطو و الخطف و الزنا كوسائل لنشر تلك الدعوة الشريرة ، سيكتشف العالم المتحضر أن مبادئ تلك العقيدة و أتباعها و مخاطرها تقف عقبة كأداء أمام مستقبل البشرية ، هى بالتأكيد أخطر من النازية


10 - أخى ياسر1
باهر أشرف ( 2010 / 1 / 31 - 20:23 )
يقولون أن من يبحث عن شئ حتما سوف يجده، و هذه المقولة تنطبق تماما عليك أخى ياسر. فكل مرة تسمح لى ظروفى بمتابعة كتاباتك أتعشم أن يكون أى تغيير قد طرأ على أسلوبك حتى أستفيد من النقد الذى توجهه أو أستمتع بحوار عقلانى حتى لو لم أوافقك الرأى، لكن للأسف تأتى النتيجة مخيبة للآمال! فحضرتك تقرأ و تشاهد و تستمع لأى موضوع مسيحى و أنت فى وضع تحفز من أجل اصطياد الأخطاء و تحقيق النصر... الموضوعية غائبة تماما، الإنصاف لا يعنيك بالمرة، الرأى مكون سلفا قبل الإنصات، فالغاية فى الأساس هى تدمير فكر الغير. فالمحامى قد يدرك من اللحظة الأولى أن موكله مذنب و لكن هذا لا يعنيه فى شئ ما دامت مهمته الأساسية هى الدفاع عنه. يوجد محامى يعتذر عن قبول القضية من أجل سمعته و من أجل العدل و شرف المهنة، و آخر يبحث عن ثغرات تحول البرئ إلى مذنب و حتما سيجدها ما دام لا يبحث الا عنها و ما دام قد نحى الأخلاقيات جانبا، و لكنه و إن استمات فى تضخيمها لن يغير الحقيقة.


11 - أخى ياسر2
باهر أشرف ( 2010 / 1 / 31 - 20:23 )
عندما يختار الإنسان بوعى أو دون وعى الإبتعاد عن العدل يسهل هدم منطقه، فأسانيده كلها تخرج مشوهة مشبوهة اذ قد تحكمت الإنفعالات فيها، و لهذا استطاع كاتبنا أن يفند ببراعة كل الإدعاءات. أخى ياسر، كلمة أخيرة و أنت تعرف أننى أتمنى لك كل خير: التخلص من الكره هو قرار شخصى لن يأخذه أحدا عوضا عن الآخر و لكنه السبيل الوحيد نحو الأحكام الموضوعية الجديرة بالإحترام سواء توافقت مع رغباتنا أو اختلفت.


12 - أخونا الغالى انون
trixy ( 2010 / 1 / 31 - 20:52 )
اشكرك و احييك على كل ما تفضلت بنشره من حقائق وتفنيدك لكل ادعاء كاذب تفوه به هذا الجرزاوى، الذى لا يملك غير الحقد و الجهل و التعصب. مسكين يا جرزاوى!!!!!!!!!


13 - توكيد
عبدالله الداخل ( 2010 / 1 / 31 - 20:59 )
شكراً
إضافة ًإلى ما قلتـُه تعقيباً على مقالكم السابق أود التوكيد على تساؤلاتي هل سنكون منصفين إذ نقوم بإهانة معتقداتٍ تشبه معتقداتنا إلى حد كبير سوى أنها تطورت لتلائم ظروف صراع البقاء في الصحارى؟
أنت ترى أن أمم الشرق مظلومة ومهانة مرتين: في إستقلالها وفي دفعها نحو التعلق المفرط بالدين من خلال التعرض له وإهانته على الملأ بما يسمى بحرب عالمية ثالثة ضد الإرهاب الذي مصدره الحقيقي هو الغرب؛
يجب أن نعترف بأن العلمانية الغربية ما زالت في طور التكامل لأنني أعتقد أن العلمانية الحديثة لا تتوقف عند فصل الدين عن السياسة، ومن يستطيع الإدعاء الفارغ أنه قد تم الفصل التام بين الدين والسياسة في الغرب؟ إن أبسط الأمثلة على هذا هو أن جورج بُش الإبن كان رجل دين مقنـّعاً، فماذا كان يقصد عندما قال عام 2004
أن الله يتكلم من خلاله؟ فهو إما أن يكون رجل دين أو مجنوناً
كيف يكون المدّعي بالعلمانية منصفاً إذا كان يؤيد الغالب وإذا كان الغالبُ ظالماً؟ لذلك فإن الفصل الحقيقي بين الدين والسياسة لا يمكن أن يتم في ظل الرأسمالية، بعبارة أخرى فإن العلمانية الرأسمالية هي علمانية زائفة
-يتبع-


14 - صلب مداخلات الجيرزاوى
أنون بيرسون ( 2010 / 1 / 31 - 21:05 )
أستخدم السيد جيرزاوى التعبير عاليه (((صلب))) مداخلاته
ليعبر عن أعتراضه لما يدعية
حجب مداخلاته التى بعضها مغرق فى السوء و قلة التهذيب و تبلد الشعور على موقع سؤال جرئ
مثل تهدديه للمسيحين بالذبح و تمنى مذبحة جديدة لهم
فى تعليق له على مذبحة نجع حمادى
و هنا ألفت نظر الجيرزاوى الى حقيقة الصلب
الصلب كان هو تثبيت المجرم على خشبة و تركه يموت من شدة الالم
و حكمة تصليبه من اطرافه الاربعة هو تجريسه و أشهار جرمه
و حتى السيد محمد قال عن الصلب هو عقوبة الفساد فى الارض
و السيد جيرزاوى و ان لم يدرى يحكم بنفسه على نفسه بهذه العقوبة
بكتابته هنا فى موقع الحوار المتمدن
فهو يقوم بربط نفسه بكتابته من أطرافه الاربع على خشبة
و يقوم بتجريس جرمه و نفسه بنفسه
و حجب و منع موقع سؤال جرئ لبعض مداخلاته الصارخة ( ان حق هذا)
هو محاولة لأنزاله عن صليب
ما ينفك يعاند ليكون اداة موته .....الى الابد
سيد جيرزاوى انت من ((يصلب)) كرامته و كبريائه و أحترام الاخرين لك بما تكتب


15 - 2
عبدالله الداخل ( 2010 / 1 / 31 - 21:31 )
إن بعض الكتاب من أدعياء العلمانية والإيمان بالمسيحية في نفس الوقت يقومون بنقدٍ لا مبرر له للإسلام ويدخلون تفصيلاً غريباً لاهادفاً في نقد القرآن مثلاً ولكن من زاوية دينهم هم وهذا مما يزيد في تعقيد مشاكل الشرق ويمنح كتاباتهم صبغة طائفية صارخة لا علاقة لها بالعلمانية، بل أن بعضهم لا يتردد في إظهار عدائه للعلمانية أيضاً وحتى التصريح بعنصرية واضحة والتشجيع على العنف، وهم بذلك إنما يقلدون زملاءهم من الكتاب من رجال الدين من الأديان الأخرى (مسلمين أو يهود أو غيرهم)وهم من أطلقتُ عليهم اسم كتاب الحلقة المفرغة

لقد أصبح أسلوب التحليل العلمي المنصف الذي يؤدي إلى استنتاجات معقولة من أكثر الأساليب استعمالا من الكتـّاب العرب وأكثر شعبية لدى قراء العربية، لذا بإمكانك تبني نظرة العلم الحديث والتأريخ الى الأديان بإعتبارها محاولات لفهم العالم ثم تطورت الى حركات اصلاحية ثم ايديولوجيا أساسية بيد الطبقات الغنية للإستهلاك الشعبي للطبقات الفقيرة

إن عملية نقد دين واحد من الزاوية الضيقة لدين آخر أضحت لعبة طائفية مكشوفة وذات أهداف سياسية

على كلّ ٍ- أنت لم تقل لنا من أنت بالضبط يا مستر بيرسن


16 - الاعتراف بالهزيمة الى السيد الجيرزاوي
Okla Naef ( 2010 / 1 / 31 - 22:32 )
الاعتراف بالهزيمة فضيلة وقد تخفف الخسائر.
ان نظام البرمجة الموضوع فيك قد عفى عليه الزمن وآن الاوان أن يستبدل وينسخ بنظام جديد يتماشى مع العصر.
تنحى تنحى تنحى يا أخي في الانسانية.


17 - سيبصرون النور
مرثا ( 2010 / 1 / 31 - 22:37 )
اخي العزيز أنون :تحية من كل قلبي.لشخصك ،يحفظك الرب من كل شر الرب يحفظ نفسك ، احييك واشكرك على مقالتك التى تفضح اكاذيب ومهاترات السيد ياسر واتباعه وأثق يا اخي العزيز ان الله القدير يحول كل هذه الأكاذيب للخير فها نحن نرى الكثيرين الذين بداوا في مشاهدة برامج قناة الحياة ويكتشفون الكذب بأنفسهم وصدقنى ياسيدي الفاضل أن الكذب والتضليل ليس بغريب عليهم ولكن الهنا الصالح له شهود كثيرين مثلك
وفعلا هذا المقال مرجعا رائعا صحيح مائة بالمائة فالحلقة مسجلة وموجودة على الموقع الذي تفضلت وذكرته
وكما قال الله القدير
الشَّعْبُ السَّالِكُ فِي الظُّلْمَةِ أَبْصَرَ نُورًا عَظِيمًا. الْجَالِسُونَ فِي أَرْضِ ظَِلاَلِ الْمَوْتِ أَشْرَقَ عَلَيْهِمْ نُورٌ اشعياء2:9 .


18 - الاخ انون بيرسون
مواطن ( 2010 / 1 / 31 - 22:47 )
مقال جميل جدا بحجم صاحبة , لانة يخاطب العقل والمنطق وملىء بالاثباتات والمراجع
ياسر الجرزاوى لا يعلم بان عصر الكذب والتهليس واللف والدوران قد انتهى بفضل التقدم العلمى الهائل وسرعة انتقال المعلومات
وهو لا يعلم كذالك بان قناة الحياة هى الافضل عالميا لانها لا تكذب ببساطة , وهذا هو سر نجاحها
قناة الحياة قلبت وجه التاريخ , لهاذا سوف نجد الحاقدين عليها من امثال الجرزاوى وغيرة , ولا اعلم كيف يسمح لنفسة باتهام قناة محترمة كقناة الحياة بالكذب مع العلم بانها هى الوحيدة التى لا تكذب ولا تتبع اسلوب اللف والدوران كبقية القنوات العربية
الاب زكريا بطرس يبين بالدليل والبرهان ويذكر كل مرجع ويظهر المرجع على الشاشة ويبين رقم الاية او الحديث او اى كلمة يذكرها
فاين الكذب فى هذا ؟؟؟
قناة الحياة اصبحت فى عقول وقلوب محبيها ولا نريد شهادة كاذب من امثال الجرزاوى
شكرا


19 - لا داعي للإعتذار-فهمكم للتسلسل مغلوط
عبدالله الداخل ( 2010 / 2 / 1 - 00:59 )
شكرا
ولكن لا داعي للإعتذار
موقعي الشخصي في الحوار المتمدن ربما منذ منتصف آب 2007 حين بدأتُ في الكتابة له
إن فهمكم لتسلسل ظهور المواد في المواقع الشخصية في الحوار المتمدن هو فهم مغلوط لأن ما ترى أمامك أولاً هو المادة الأحدث وليس العكس؛ وعلى هذا الأساس كيف يمكنكم إعادة النظر إلى الإحصاء؟

أعترف أنني لا أعير اهتماماً للأرقام ولكن يُسعدني أن أعرف أن عدد قرائي في العاشر من ك 2 - فبراير كان 443 قارئاً وأنا اكتب للحوار المتمدن فقط


20 - كشف الحقيقية ومحاربة روح ضد المسيح
سمعان القيرواني ( 2010 / 2 / 1 - 03:30 )
الاستاذ الفاضل انون بيرسون، اشكرك جدا واحييك من كل قلبي على مجهوداتك المباركة التي تبذلها لتجاوب وتفند مثل هذه الاكاذيب الباطله من الجرزاوي وغيره من المسلمين المتعصبين الخادعين والمخدوعين...الحقيقة انك بردودك المنطقية والصادقة والموثقة، واسلوبك العلمي الاكاديمي، تحول الشر الى خير - وذلك بكشف حقيقة هذه الاباطيل التي يحاول البعض نشرها لتضليل الناس وخداعهم لحرمانهم من معرفة الحقيقة عن محبة الله وفداء المسيح...انت حقا جبار بأس للرب - تقاوم وتحارب روح ضد المسيح التي يبثها ابليس للتعتيم ولتشوية صورة المسيح - لكي يحرمهم من بركة خلاص المسيح والحياة الابدية المضمونة والسعيدة معه في السماء....باركك الرب في كل مجهوداتك التي سوف يستخدمها الرب بالتأكيد - بقوةالروح القدس، لكي تثمر برجوع اناس كثيرين من ظلمة الاسلام الى الرب يسوع المسيح نور العالم، لك محبتي وتحياتي


21 - صدق الله اذداد باكاذيب ياسر الجرزاوى
trixy ( 2010 / 2 / 1 - 03:42 )
--فأن كان صدق الله قد اذداد بكذبى لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطىء--هذه الاية تنطبق على السيد ياسر الجرزاوى، الذى بكذبه المستمر ينشكف صدق الله، فهل هذا سيعفيه من مسئولية الكذب يوم الدينونة؟ بالطبع لا، لأن الرب قدوس و يكره الخطية، حتى ان استعان الرب بهذه الكذبة لمجد اسمه. اعتقد ان معنى الاية الان اصبح واضح وضوح الشمس لكل من تسوله نفسه بأتهام بولس الرسول بالكذب. خاصة انه لم يكن يتكلم عن نفسه حيث قال :-اتكلم كأنسان- اى بصفة عامة. فشكرآ للرسول بولس، و شكرأ للرسول انون الذى كشف كذب الجرزاوى واظهر صدق الله، الساكن فى القس الدكتور لبيب ميخائيل! مجدآ للرب!!!!


22 - صدق الله اذداد باكاذيب ياسر الجرزاوى
trixy ( 2010 / 2 / 1 - 03:47 )
--فأن كان صدق الله قد اذداد بكذبى لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطىء--هذه الاية تنطبق على السيد ياسر الجرزاوى، الذى بكذبه المستمر ينشكف صدق الله، فهل هذا سيعفيه من مسئولية الكذب يوم الدينونة؟ بالطبع لا، لأن الرب قدوس و يكره الخطية، حتى ان استعان الرب بهذه الكذبة لمجد اسمه. اعتقد ان معنى الاية الان اصبح واضح وضوح الشمس لكل من تسوله نفسه بأتهام بولس الرسول بالكذب. خاصة انه لم يكن يتكلم عن نفسه حيث قال :-اتكلم كأنسان- اى بصفة عامة. فشكرآ للرسول بولس، و شكرأ للرسول انون الذى كشف كذب الجرزاوى واظهر صدق الله، الساكن فى القس الدكتور لبيب ميخائيل! مجدآ للرب!!!!


23 - محمد جرزاوي ؟ صـلـعـم
جيمس بيتر ( 2010 / 2 / 1 - 04:25 )
إلى أين سيقوده كذبه ؟ صحيح أنه يعمل أسوة بنبيه ... ويحاول أن يكسب العالم _ قبض ريح _ أي عالم سيربح عالم انتهى وابتدأ بالانهيار من الاساس والجذور ... ولكن قد نسي نفسه .. الغرور المحمدي الابليسي قد أعمى بصيرته ... فها العبقري آن نون شــرَح كل شئ أمامه وأمام اللذين أمثاله .. ماذا يريد بعد ؟؟؟؟ ..... هل نار جهنم لذيذة جدا ؟؟ أم أنه مازال يؤمن بالحوريات وعذاب القبر اللذين لا وجود لهم ؟؟؟.. لانه التراب والدود يأكلان الجسد ولا غرائز جسدية للروح ..... ولكن عملنا ما علينا ... فيوم يقف امام ربه ماذا سيقول انه لم تضع في طريقي اناس ينبهوني من هذا الدجال ؟ ... المسكين فاكرها حرب ...وما هي الا موضوع منطق وعدل وخلاص النفس .....انها ليست حــرب ... ولن ينفعك لامال البحرين ولا كل دول الخليج ولا ستار الكعبة والحجر الاسودين .. فكل شئ بني على الكذب نهايته الانهيار .. فها مملكة الشيطان تسقط من جذورها .. و آن نون بيرسون = بولس الرسول الاديب المؤمن المحب للحق ويعرف من هو يسوع ... سلام المسيح مع الكل


24 - ياترى كيف مات أحمد ديدات ؟
جيمس بيتر ( 2010 / 2 / 1 - 05:27 )
هل صحيح أن نهاية الانسان تدل على أعماله ؟
يعني الموضوع موضوع شماتة ؟
فليكن .. ياريت بقا يبقى المسلم يطبقها على كل داعية مسلم وكل شيخ وكل محرض لقتل المسيحيين لنرى نهايتهم على حد قول لمتحذلق .. فبعد التطبيق سنرى من هو الخسران ومن فمه أدينه ... أحمد ديدات رحمه اله المسلمين كيف مات ؟ وآخرأيامه كان بينط زي الغزال ؟.. يعني مش شاف عذاب القبر ؟ وهو على الارض ؟....وبردو احنا مش بنشمت .. لأنو نهاية الانسان ومرضه مش دليل أبدا على أي شئ ,لأن الله عادل
طرقه وأحكامه لا يفهما الانسان المتمسك والعابد للجسد مثل الدين المحمدي واتباعه,,, لا ... تدينوا كي لا تدانوا فبالكيل الذي تكيلون به للاخرين يكال لكم ويزاد ....انت لست سوى ورقة في مهب الريح كمثل بقية الشوخ بتاعة الاسلام ,,,,, ربنا يهديك للحق


25 - شكرا يا آن نون بيرسون
جيمس بيتر ( 2010 / 2 / 1 - 05:43 )
شكرا على ردك الاكاديمي العلمي والصحيح
فليتعظ من تسوله نفسه أن يكتب مثل المتحذلق هذا
فعلا ابناء الظلمة لا يحبون النور
ان نون : هو من ابناء النور وينشر النور كل مكان ولا يحب الظلام
ان ابناء النور يحبون ابناء الظلام ويريدون انقاذهم .. على عكس ابناء الظلام يريدون أن يجروا الكل للهلاك مع ارواحهم هم
فلا يقبلون لا بالحق ولو أن الحقيقة أمامهم موثقة لأنهم قد باعوا نفسهم للشيطان .. وممنوع استعمال العقل ولا تشغيل الدماغ أو المخ ,,دين وراثة ... ياحرام على الشباب المحبة للكذب يا ترى ما هي نهاية الكذاب ؟


26 - كل ضارة توجهة للمسيحية نافعة
mama ( 2010 / 2 / 1 - 05:59 )
يقول المثل (رب ضارة نافعة) ولكنى أقول كل ضارة توجهة للمسيحية نافعة ونافعة .الله يعطى الحرية للجميع يتصرفون كما يشاءون فهو لا يحجر على أحد فى تصرفاتة وأفعالة ولكنة(( كلى القدرة )) على تحويل الضارة الى نافعة
وها الدليل ضارة الجرزاوى أصبحت أكثر نفعا مما يتصور
ولن يصيب ضررها غير نفسة .ليرحم الله هذا المسكين
أقدم كل التقدير والشكر لاستاذى القدير انون
منة تعلمت أن أعيد التفكير فى الاقوال والامثال الشائعة قبل ترديدها
يوم علق على المثل القائل اللى اختشوا ماتوا بقولة
اللى أختشوا عبروا.........كم أدهشنى تعليقة هذا وجعلنى اتعلم اعيد التفكير قبل النطق بالامثال والاقوال الشائعة.واكرر عبارتة الرائعة للجرزاوى
ياريت تختشى .......فيكون نصيبك العبور
من الظلام للنور
من الكرة الى الحب
من الكذب للصدق
من التوعد بالذبح والقتل الى الحياة الهادئة الهانئة
وتتحول ضارتك لنفعك انت أيضا كما هى لنفع الكثيرين
يباركك الله أستاذى الفاضل انون ويزيدك اكثر واكثر كل حكمة وبركة


27 - لماذا مات محمد مسموما ؟
جيمس بيتر ( 2010 / 2 / 1 - 07:00 )

هل لأنه تطاول على الله وجعل نفسه هو الله ... إلــه تفصيل على كيفك
كذب وقتل وسرق وزنى ومات مسموما ؟ ... وهو إيه ؟ قال إيــه ؟
انه نبي ؟ .. معقول نبي ؟ .. وبيموت مسموم ؟؟؟ .... ليه هو كان عمل إيه ضد الله تعالى ؟
والادمي محمد الجزاوي ( صلعم )و هو الذي يتوعدنا ويهددنا بحزام ناسف ويريد قتلنا .. نهايته هاتكون زي مين ؟ ياترى ؟
أيها الاب الازلي نطلب الخلاص له كما تفضلت الفاضلة ماما ماما


28 - لماذا مات يسوع مصلوبا
ahmed ( 2010 / 2 / 1 - 11:03 )

-(( إِذَا ظَهَرَ بَيْنَكُمْ نَبِيٌّ أَوْ صَاحِبُ أَحْلاَمٍ، وَتَنَبَّأَ بِوُقُوعِ آيَةٍ أَوْ أُعْجُوبَةٍ. 2فَتَحَقَّقَتْ تِلْكَ الآيَةُ أَوِ الأُعْجُوبَةُ الَّتِي تَنَبَّأَ بِهَا، ثُمَّ قَالَ: هَلُمَّ نَذْهَبْ وَرَاءَ آلِهَةٍ أُخْرَى لَمْ تَعْرِفُوهَا وَنَعْبُدْهَا. 3فَلاَ تُصْغُوا إِلَى كَلاَمِ ذَلِكَ النَّبِيِّ أَوْ صَاحِبِ الأَحْلاَمِ، لأَنَّ الرَّبَّ إِلَهَكُمْ يُجَرِّبُكُمْ لِيَرَى إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَهُ مِنْ كُلِّ قُلُوبِكُمْ وَمِنْ كُلِّ أَنْفُسِكُمْ. . . .5أَمَّا ذَلِكَ النَّبِيُّ أَوِ الْحَالِمُ فَإِنَّهُ يُقْتَلُ ))
- التثنية 13: 1-5-

كيف الحال و قد قتل المسيح كما تزعمون بعد بدء دعوته بعام و نصف أو ثلاثة أعوام فقط على أحد الأقوال و بذلك يصدق فيه ذلك النص حرفياً و مسألة قيام المسيح لم يشهدها أحد من اليهود (الذين كان يُفترض أن يٌقدم لهم الأية) حتى تحتجوا بها !!


29 - اخونا الغالى جيمس بيتر
trixy ( 2010 / 2 / 1 - 11:43 )
قلت:-.. معقول نبي ؟ .. وبيموت مسموم ؟؟؟ .... ليه هو كان عمل إيه ضد الله تعالى ؟- وردى هو: موت محمد مسموم هو دليل قاطع على كذب نبوته، وهذا ليتم ما جاء فى الكتاب: سفر التثنيةاصحاح 18:-* 20 و اما النبي الذي ((يطغي)) فيتكلم باسمي كلاما(( لم اوصه ان يتكلم به)) او الذي يتكلم باسم (الهة اخرى) ((فيموت)) ذلك النبي* 21 و ان قلت في قلبك كيف نعرف الكلام الذي لم يتكلم به الرب* 22 فما تكلم به النبي باسم الرب ((و لم يحدث)) و لم يصر فهو الكلام الذي ((لم)) يتكلم به الرب بل(( بطغيان تكلم ))به النبي فلا تخف منه*- ولو راجعنا ما قاله السيد المسيح لتلاميذه قبل صعوده بخصوص القدرات الذى سيمنحها هو لتلاميذه سنجد انه قال من ضمنها: حتى ان شربتوا (((السم فلا يصيبكم ضرر))) ...فإن كان الاخوة المسلمون يعتمدون على النبؤة التى جائت فى سفر التثنية لأثبات نبوة محمد فيجب عليهم ان يضعوا فى اعتبارهم ما جاء فى العدد 20 من هذا السفر حيث ان محمد هذا جاء بتخاريف، وحلل الحرام، وكذب ونسب كل مبيقاته الى الرب القدوس. فمجدآ للرب الصادق فى وعوده.


30 - محمد قال لعائشة يا اخ احمد الاتى:
trixy ( 2010 / 2 / 1 - 12:01 )
وروى البخاري عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول في مرضه الذي مات فيه يا عائشة: ما أزال أجد ألم الطعام الذي أكلت بخيبر، فهذا أوان وجدت انقطاع أبهري((((( من ذلك السم.)))))انتهى. اكذب كما تشاء حور كما تشاء لأن صدق الله يذداد بكذبك من اجل مجده!!!!!! اشكرك. سبق و ان وضعت لك تفسيرآ لما قاله بولس الرسول، على صفحة الجرزاوى و ها انت تعيد نفس الاسطوانة المشروخة!!!! اما لماذا مات بعد ثلاث سنوات فهذا لينال جزائه العادل من العذاب قبل موته. وذلك ليكشف الله كذبه ايضآ عندما قال- ان الشاه تحدثنى انها مسمومة!!!!! اليس هذا تناقض لبد ان يضاف الى قائمة التناقضات التى اوردتها اليك فى صفحة الجرزاوى؟؟؟؟


31 - اعادة التعليق للأخ احمد
trixy ( 2010 / 2 / 1 - 12:07 )
- أخ حمد، و: فانه ان كان صدق الله.....بكذبى

2010 / 1 / 31 - 18:37
التحكم: الحوار المتمدن trixy
هذا الأسلوب لا يصح، فهل هى سذاجة؟ ام سلوب للتضليل؟ سأفترض انها سذاجة ، وهنا اقول: لبد من الاتيان بالنص كامل لكى يفهم المعنى اذآ هكذا يبداء الاصحاح:- 1 اذا ما هو فضل اليهودي او ما هو نفع (الختان)* 2 كثير على كل وجه اما (اولا) فلانهم (استؤمنوا) على اقوال الله* 3 فماذا ان كان قوم (لم يكونوا امناء) افلعل عدم امانتهم( يبطل) امانة الله* 4 ((حاشا ))بل ليكن ((الله صادق))ا و كل انسان (كاذبا) كما هو مكتوب لكي تتبرر في كلامك و تغلب متى حوكمت* 5 و لكن ان كان( اثمنا) يبين( بر الله) فماذا نقول العل الله الذي يجلب الغضب ظالم ((اتكلم بحسب الانسان))* 6 ((حاشا)) فكيف يدين الله العالم اذ ذاك* 7 فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده((( فلماذا ادان انا))) بعد كخاطئ*.انتهى.هنا بولس لا يتكلم عن نفسه بل يعطى مثل حيث قال(اتكلم بحسب الانسان)وهنا يوضح ان الكذب حتى و ان اظهر صدق الله و مجده فلأنسان يسحاسب على كذبه بدليل قوله(فلماذا ادان انا)اذآ هناك دينونة اى ان الانسان لن يعفى من المسئولية....


32 - أخ احمد
trixy ( 2010 / 2 / 1 - 12:25 )
هل اكتشفت كذب الجرزاوى؟؟؟؟ الذى تبخر من الموقع هناك من شدة كسوفه؟


33 - ردآ على تعليق رقم 29
trixy ( 2010 / 2 / 1 - 12:30 )
هذه الاية تنطبق على رسولك الذى ذهب وراء الات و العزى وسجد لها و قال: تلك الغرانيق العلا فأن شفاعتنهن لترتجى. شكرآ


34 - ahmed
ابو الدحداح ( 2010 / 2 / 1 - 12:40 )
البقاء لله...
انت ترقع فى ثوب مهلهل..
فالبقاء لله ومانجيش ليك فى حاجه وحشه..
وطولة العمر ليك وللاولاد..


35 - الي تريكسي
ahmed ( 2010 / 2 / 1 - 13:08 )
بالنسبة لكلام بوليس فمعناه

كيف يمكن أن يحاسب الله الانسان على الغضب الذي يجلبه له (أي الله)
اذاً فهل يمكن أن يحاسبني الله إذا كذبت لاظهار مجده وصدقه




قصة الغرنيق مكذوبة

اما يسوع فقد دعا الي عبادته من دون الله اله ابراهيم واسحاق وموسي
فاستحق القتل


36 - أحمد
أنون بيرسون ( 2010 / 2 / 1 - 13:33 )
تقول

اما يسوع فقد دعا الي عبادته من دون الله اله ابراهيم واسحاق وموسي

فاستحق القتل

أذن القرآن كذاب حين قال

المائدة 117

مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ

تقول المسيح قتل

أذن القرآن كذاب حين قال

النساء 154

وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ..... وَمَا قَتَلُوهُ ........وَمَا صَلَبُوهُ...... وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا


أشكرك


37 - اخي الغالي ابا لهب ..يا ليت كل الورطات .....
زهير دعيم ( 2010 / 2 / 1 - 13:54 )
مثل ورطتك ...فعلا يا محبوب انت السبب فانا اصدّق كل ما تقوله لان ثقتي بك وبالمحبوب انون فوق السحاب
اعتذر للدكتور لبيب ميخائيل خاصة واني تمتعت بلقائه مع الاخ رشيد


38 - أخ احمد ولماذا مات المسيح مقتولآ؟
trixy ( 2010 / 2 / 1 - 14:16 )
مات المسيح مقتولآ لكى يفديك، و لكتن لك حياة ابدية، فهل تقلبله مخلصآ لحياتك؟؟؟ المسيح يحبك، فهل تقبل من مات فداء لك، ام تقبل من يريدك ان تموت فدآ له.؟؟؟؟ المسيح هو الذبح العظيم!!! يا اخ احمد، موت المسيح على الصليب قوة و ليس ضعف، اما بالنسبة الى قيامته، التى لم يراها احد بحسب زعمك يقول الكتاب المقدس فى متى اصحاح 28: - و بعد السبت عند فجر اول الاسبوع جاءت مريم المجدلية و مريم الاخرى لتنظرا القبر* 2 و اذا زلزلة عظيمة حدثت لان ملاك الرب نزل من السماء و جاء و دحرج الحجر عن الباب و جلس عليه* 3 و كان منظره كالبرق و لباسه ابيض كالثلج* 4 فمن خوفه ارتعد الحراس و صاروا كاموات* 5 فاجاب ((الملاك)) و قال للمراتين لا تخافا انتما فاني اعلم انكما تطلبان يسوع ((المصلوب))* 6 ليس هو ههنا لانه((( قام))) كما (قال) هلما انظرا الموضع الذي كان الرب مضطجعا فيه* و اذهبا فى الحال إالى التلاميذ و قولا لهم: ---قام من بين الاموات---، و ها هو يسبقكم الى الجليل، و هناك ترونه. ها انا قلت لكم---.


39 - ahmed الى
ابو الدحداح ( 2010 / 2 / 1 - 14:36 )
لقد خلق الله لك عقل لكى تستعمله انت بحريتك وليس لنسخ مايفكر به الاخرون
فانت تحبس عقلك قى نسخ اقوال ناس اخريين وليس من قراءتك للكتاب المقدس
فكل مداخلات سيادتك ماخوذة من مواقع مثل حراس العقيده وابن مريم
وتنقل اقوال القاعود وزينب عبد العزيز.
فنصيحتى لك ان تقرأ الكتاب المقدس اولا بحياديه ثم انزل الساحه لتناقش مابداخل عقلك...ولكنك الان انت سمسار للاخرين ..فانت بوق لهم بدون فهم...
الم تسأل نفسك سوال واحد هؤلاء القاعود والزينب لماذا لايناقشون ارائهم فى مواقع مفتوحه للنقاش هنا مثلا...؟..لماذا يكتبون فى مواقعهم حتى بدون فتح اراء للنقاش معهم ؟
هذا لمصلحتك ..فركز داخل ذاتك..لابد ان يكون لك شخصيه فكريه مستقله..
وارجو لك الخير بالاخير


40 - قصة الغرانيق ليست مكذوبة يا اخ احمد
trixy ( 2010 / 2 / 1 - 14:37 )
لأنها جائت فى اسباب نزول اية 52 من سورة الحج:- و ما ارسلنا من قبلك من رسول و لانبى إلا اذا تمنى القى الشيطان فى امنيته- يقول جلال الدين السيوطى: و قد قراء النبى فى سورة النجم بمجلس من قريش بعد (أفريتم اللات و العزى و مناة الثالثة الاخرى بالقاء الشيطان على لسانه من غير علمه به: تلك الغرانيق العلا، و ان شفاعتهن لترتجى، ففرحوا بذلك، ثم اخبره جبريل بما القاه الشيطان على لسانه من ذلك. فنزلت بعد ذلك يا أخى احمد: فينسخ الله ما يلقى الشيطان ثم يحكم الله اياته--- و سؤالى اين كان اله محمد وقت نزول الوحى؟؟؟؟؟ و كيف تثق فى نبى ينطق بما يوحى اليه الشيطان غير مميزآ بين صوت الله و صوت الشيطان؟؟؟؟؟.....اما بالنسبة لتفسيرك لما قاله بولس اقول: لا نأخذ بتفسير احد و إلا اقبلوا تفسيرنا لقرأنكم!!


41 - لا داعى لأسلوب الأستهذاء يا احمد
trixy ( 2010 / 2 / 1 - 15:18 )
عن سعيد بن جبير عن بن عباس أنه قال : يوم الخميس وما يوم الخميس ثم جعل تسيل دموعه حتى رأيت على خديه كأنها نظام اللؤلؤ قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ائتوني بالكتف والدواة أو اللوح والدواة أكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده أبدا فقالوا إن رسول الله صلى الله عليه وسلم* يهجر*).


مسلم حديث رقم ( 1637 ) كتاب الوصية / باب ترك الوصية لمن ليس له شيء يوصى فيه.......يا حرااام قد اصاب محمد ما اصاب الد. مصطفى محمود، و هو (((الخرف)))، على رأى عمر ابن الخطاب!!!!


42 - الجن في التوارة والانجيل والقرآن
سمعان القيرواني ( 2010 / 2 / 1 - 16:34 )
موضوع الجن من اهم المواضيع التي تحدد موقفنا من عالم الارواح، لذا سوف نستعرض موقف كل من موسى والمسيح ومحمد منها، كما يلي:ـ

اولا: موقف التوراة
موسى كتب في التثنية 18: 10-14 بانه غيرمسموح لاحد ان يسأل جانا، لان ذلك رجس، ومن يفعل ذلك مكروة عند الرب

ثانيا: موقف الانجيل
المسيح كان لة سلطان على الارواح النجسة، فكان يطردهم ويحرر البشر منهم، كما في قصة مجنون كورة الجدريين في انجيل لوقا 8: 26-42.

ثالثا: موقف القرآن
محمد قال ان الجن كانوا يسمعونه ويتكلمون معه، كما في سورة الجن 72، وان الله تعالى هو جد ربهم! وان منهم من الصالحين ومنهم من آمن بالله ورسوله واصبح مسلما!

من هذا ندرك علاقه محمد المريبه مع شياطين الجن التي خدعته بالتظاهر بالصلاح والايمان بالاسلام، وهذا ما قاله الانجيل: - وَلاَ عَجَبَ. لأَنَّ الشَّيْطَانَ نَفْسَهُ يُغَيِّرُ شَكْلَهُ إِلَى شِبْهِ مَلاَكِ نُورٍ!- 2 كورنثوس 11: 14. لذا فعلينا ان نتحذر جدا من دور شياطين الجن الخطير وتاثيرهم على محمد، بهدف خداع البشر وابعادهم عن معرفة الله الحقيقي وحرمانهم من اختبار محبته الفائقة المعلنة للبشر في فداء المسيح


43 - يسوع تنبا عن موتــه ومن قبله التوراة
جيمس بيتر ( 2010 / 2 / 1 - 18:18 )
نبؤة عددها 300عن المسيح في العهد القديم تحققت بالمسيح وتكلم عن موته وعن خراب اورشليم وعن النبي الكذاب وعن عذاب الكفــَار في هذه الدنيا في آخر الايام .... وكلمنا عن القيامة وعلاماتها .. صنع المعجزات التي لا ولم يفعلها أحد .. لأنها من فعل الله فقط ,,لأنه إلــه ... ولا مجال يا حبيبي للمقارنة بين نبي كذاب مدعي النبؤة مع الله خالق الكون .. لأن الله لا يكذب بل تحققت كل وعوده بالمسيح .. الله الكامل المنــزَه من كل عيب ,, والذي لا يغير بكلامه لنه ليس بشرا بل هو خالق البشر من التراب...ما علينا لنرى كيف مات محمد مسموما وقصة أن السم أثر فيه بعد 3 سنين وغيرة مات في الحال قصص كذب وتلفيق مثل امه الشريفة التي حبلت به بااربع سنين .. وكذبات كثيرة .. ويوم مات قام عمر وجعل من محمد اضحوكة ومنع عنه القلم ومنعه من الكلام وقال عليه _ على محمد _ بأنه جن ومجنون ,, وبعدما مات تركوه ثلاثة أيام باهمال على الارض وذهبوا ليتفقوا من سيكون الحاكم . آه كله من أجل الكرسسسسسسسسسسي ...وثم مات ابو بكر مسموما ومات ابنه مسموما وعمر ياحرام لم يمت مسموما ولا مقتولا ؟ .. وكذلك عثمان لم يقتل .. ولا علي .. ولا ابن محمد


44 - إيه ؟ الشاة المسمومة كلمت محمد ؟
جيمس بيتر ( 2010 / 2 / 1 - 19:03 )
معقول الشاة المطبوخة الميتة المسمومة تقول لمحمد انا مسمومة لا تأكلني يا محمد
ومحمد ما صدقها .. بل ضجك وأكمل أكلها !!
إيه المصخرة والتخريف ده ؟ يا خوان .. معقول ؟ وبيقول عن روحه انه نبي ؟
محمد يعني ما كانش بيهمه من السم .. المهم الطعام واللحم المطبوخ .. هو يعني كان كباب ؟
واللا مشوي والا روح الحياة ؟ ,,,, يعني في بيت محمد ما كانش فيه طعام ؟؟؟
تخيلوا معي شاة مطبوخة و موضوعة في طبق امام النبي أكيد هاتكون عارية
وتقولوا لا تاكلني أنا مسمومة .. بس هو من جوعه ونهمه وما فيش طعام ببيته ولا يحب أن يشتري طعام ؟ ! يعني ايده ماسكة شوية ؟
ارجوك يا محمد يا نبي لا تاكلني
لا يا محمد قثم لا تاكلني بــلـــيــز انا شاة مسمومة
بردو أكلها !وهو معقول الكلام ده
اسال رضيع مش هايصدق
ياعم استهبلوا لروحكم .. كفاية مسخرة
أضحكتونا ربنا يهديكم


45 - السيد احمد والتكرار والخروج عن الموضوع
mama ( 2010 / 2 / 1 - 19:22 )
موضوع المقال تفنيد أدعاء السيد ياسر الجرزاوى وأثبات كذبة
أين ردة او مناقشتة أو دفاعة عن نفسة؟؟وأين رأيك يا أخ أحمد فيما ذكرة الجرزاوى وما أوردة أستاذنا أنون؟؟ كالعادة ترك الموضوع الاصلى للمقال والدخول فى مواضيع مجاب عنها مئات المرات....موضوع الصلب
الله العادل المحب أكررها ((العادل المحب))صفتان متلاذمتان لا تنفصلان لانة ((عادل))طرد أدم من الجنة .ولانة ((محب))أتى بذبيحة وكسى أدم وحواء أقمصة من جلد وستر عورتهما...وهكذا أصبح الانسان وارث ليس الخطية ولكن الطبيعة الخاطئة ...والله فى ملئ الزمان تجسد فى شخص المسيح ليفدى الانسان ذو الطبيعة الخاطئةويمنحة الخلاص والحياة الابدية .فى (((الصليب)))تم تحقيق العدل والرحمة قمة الحب الالهى والعدل الالهى تجلى فى الصليب.أنت كبشر مخلوق فى تصرفاتك تحاول تحقيق هذا المبدأ((تحقيق العدل والرحمة))فعندما يخطئ أبنك ولا يطيعك ماذا تفعل؟؟تعاقبة.وماذا بعد عقابك له؟؟ألا تسامحة ؟؟ها نحن المخلوقين الضعفاء نافصين المعرفة والحب والعدل نصنع هذا يوميا مع أبنائنا......يتبع


46 - لسيد احمد والتكرار والخروج عن الموضوع
mama ( 2010 / 2 / 1 - 19:27 )
أما الله كلى القدرة والعدل والحب هل يصعب علية هذا؟؟؟لا أظن.أين المنطق الغريب اذا؟؟رجاء لا تكرر ما تسمع وتردد دون أن تناقش نفسك وتحاجج عقلك ورجاء قراءة الانجيل كلة وليس أستقطاع أيات معينة أو مواقف دون الدراسة الكاملة ومعرفة قصد الله وخططة الرائعة لفدائنا ونجاتنا من الهلاك الابدى.....
لا تدع قول الاية الواردة فى الرسالة الاولى الى كورونثوس اصحاح 1:18
فان كلمة الصليب عند الهالكين جهالة واما عندنا نحن المخلّصين
فهي قوة الله .
أتمنى ان يكون النقاش فى المواضيع المطروحة
وشكرا


47 - خطأ غير مقصود
mama ( 2010 / 2 / 1 - 19:43 )
((سقط سهوا كلمة لا تدع قول الاية(( ينطبق عليك
الواردة فى الرسالة الاولى الى كورونثوس


48 - لماذا نذهب بعيدا ؟
طارق الهاشم ( 2010 / 2 / 1 - 21:01 )
تعالوا الي كلمة سواء
دعونا لا نضيع الزمن في مناقشة كل جزئيه في الاديان فهذه سخافه لن توصل اي شخص للمعرفه واسمحوا لي ان اقول: لب كل دين او نظام اجتماعي هو فكره اوليه
مثلا
الشيوعيه: الانسان كائن اقتصادي
اليهوديه والاسلام :التوحيد

اذا رغبتم في ان نترك ديننا اقنعونا بان الله ليس واحد عندها سنتركه ببساطه
لا تضيعوا وقتنا في مناقشة كل جزئيه
مثلا لو سألت ماهو الميرون وكيف يكون مقدسا وحاججت لحد بكره لن تتركوه لانه مبرر ضمن النسق القيمي للمسيحيه كذلك الاناشيد
و لكني الاحظ ان كل الاخوه لا يناقشون الوحدانيه و انما تعدد الزوجات وغيره من الامور المبرره قيميا في الاسلام من وجهة نظر مسيحيه
وبعدين الواحد ينقل مجموعه من القصص الملفقه و الشتائم من يوحنا الدمشقي وبيزنطاو لو اردنا الشتم لهان ولكن ما كذلك تورد الابل
السؤال هل لديكم اعتراض علي توحيد الله الذي قال به موسي و تبعه فيه محمد
اظن ان الاجابه بنعم لانه يعارض التثليث
ولكن التثليث لم يكن شرطا للمسيحيه حتي مجمع نبقبه و احتاج الامر بلاغة اثناسيوس وسيف قسطنطين وحتي ذلك لم يكفي واستمر السجال بين الموحدين والمثلثين حتي ذبحتوهم تماما


49 - 2
طارق الهاشم ( 2010 / 2 / 1 - 21:14 )
ان كنتم تعتقدون بضروره التثليث فقد اختلف عليه المسيحيون اكثر من ثمانيه قرون فلماذا تصرون عليه ؟
بالمناسبه يوحنا الدمشقي وهواول نصراني يكتب عن الاسلام اعتبره هرطقه اريوسيه مسيحيه


50 - دفاعا عن المسيح
طارق الهاشم ( 2010 / 2 / 1 - 21:34 )
اتمني من الاخوه التأمل بهدوء فقوة الايمان ليست دليلا علي صحته
لم اجد كلمه واحده صريحه للمسيح عن الثالوث
لم يقل للتلاميذ انه اتحد بالله او سيتحد به او انه كان جزءا منه
اما بالنسبه للقيامه لماذا كانت سريه ؟ هذا ان حصلت اصلا
كي لا نبتعد اقنعونا بان الله ليس واحد وسنترك الاسلام من بكره
اما بالنسبه للاضطهاد فاكبر دليل علي عدم وجوده هو انه بعد 1400 سنه مازلتم في بلاد المسلمين وكذا المجوس في ايران والهندوس في الهند ولكن اين مسلمو الاندلس؟ اين وثنيو اوروبا اين دين الهنود الحمر في الامريكتين؟
كلهم اقتنعوا بالمسيح ؟


51 - يوحنا الدمشقى
trixy ( 2010 / 2 / 1 - 21:57 )
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة:
يوحنا الدمشقي قديس سوري اسمه بالعربي (منصور بن سرجون التغلبي) ولد سنة 676 م في مدينة دمشق - سوريا من عائلة سورية مسيحية عربية عريقة وغنية، عُرفت بفضيلتها ومحبتها للعلم وبمكانتها السياسية والاجتماعية، إذ إن سرجون، والد يوحنا ومنصور جده، كانا يعملان على إدارة أموال الخلفاء الأمويين وعلى جمع الخراج من المسيحيين. وعلى ما يبدو أن منصور في مطلع شبابه قد شَغِلَ هذه الوظيفة لمدة من الزمن.

يوحنا الدمشقي أو منصور بن سرجون حصل منذ نعومة أظافره على ثقافة أدبية وفلسفية ودينية مهمة، فقد ذكرت لنا سيرته أن معلمه كان راهباً من جزيرة صقلية، من أسرى الحرب، اشتراه والده وكان في خدمة يوحنا واخية ثم حرّره (أعتقه) وعَهِدَ إليه بتعليم ابنيه، أولهما منصور والثاني قزما ابنه بالتبني. وقد أتقن اليونانية، لغة الطبقة الراقية من كبار المتعلّمين ايامها في دمشق، واللغة السريانية السورية القديمة، لغة الشعب المستعملة في الليتورجيا ولغة السيد المسيح.......يتبع


52 - يوحنا الدمشقى
trixy ( 2010 / 2 / 1 - 22:04 )
ورغمّ أن كل كتاباته التي وصلت إلينا كانت باليونانية فمن المؤكد أنه كان يعرف العربية أيضاً لغة عائلته الأصلية.
وما أن توفيَ سرجون، والده، حتى أخذ يوحنا مكان أبيه في إدارة أموال الدولة في العهد الاموي، بينما انتحل قزما الحياة الرهبانية في سيق دير مار سابا في فلسطين. ثم ما لبث منصور -وكان قد بلغ حوالي الثلاثين من عمره- ولأسباب نجهلها وقد تكون سياسية - أن ترك مركزه والتحق بمعلمه قزما وبأخيه إلى سيق مار سابا أيضاً. فأحب هناك الحياة النسكية وراح يتعمق في اللاهوت على يد البطريرك يوحنا الرابع (706-734) الذي كان يطلبه غالباً لإلقاء المواعظ والخطب في أورشليم. وهناك اتخذ اسم يوحنا -ربما تيمناً بأستاذه البطريرك-.

في ذلك الوقت (حوالي سنة 725)، قامت بدعة تحارب تكريم الأيقونات المقدسة. مدعية أن هذا التكريم إنما هو عبادة وثنية. فهبَّ يوحنا بكل ما لديه من قوة وثقافة يدافع عن التمسك بتبجيل الأيقونات المقدسة موضحاً أن هذا التبجيل إنما هو مجرد تكريم للأشخاص الممثلة في الأيقونات،......يتبع


53 - يوحنا الدمشقى
trixy ( 2010 / 2 / 1 - 22:27 )
وليس هو على الإطلاق عبادة الصور. وقد فعل كل ذلك، -رغم أنه لم يكن بعد من ذوي مراتب البيعة المقدسة-
وفي هذا المجال، تسرد لنا سيرته أن لاون الملك (ليو الثالث)، ماقت الأيقونات المقدسة، لحقده على يوحنا اتهمه زوراً بالخيانة، مما سبب له قطع يده. وتقول الرواية أن مريم العذراء شفته. وأيقونة العذراء ذات الأيدي الثلاث هي رمزاً للأعجوبة المذكورة.
وعلى أساس تلك الحملة التي شنّها يوحنا ضد معارضي الأيقونات المقدسة، واضعاً أسساً ثابتة ونهائية لهذا التكريم، عقد الأمبراطور قسطنطين الخامس مجمعاً سنة 754 م، تغيّب عنه أهم المدعوين (بطاركة الإسكندرية وأنطاكية وأورشليم) حيث رفض الحاضرون رفضاً قاطعاً تكريم الأيقونات المقدسة وقرّروا أن كل من يخالف ذلك يعتبر متمرداً على وصايا الله وعدواً مخالفاً للعقائد المحددة في مجمع (هييرا) هذا المؤلف من 338 أسقف، ثم حرموا أشهر الذين دافعوا عن هذا التكريم أي جاورجيوس وجرمانوس القسطنطيني ومنصور بن سرجون يوحنا الدمشقي.
إلا أن المجمع النقاوي الثاني 787 م(المجمع المسكوني السابع)،اعاد الاعتبار للايقونات بعد أن تبّت تكريم الأيقونات المقدسة،.....يتبع


54 - يوحنا الدمشقى
trixy ( 2010 / 2 / 1 - 22:41 )
أعاد لهؤلاء المحرومين ومنهم يوحنا في مجمع هييرا سنة 754 م، كرامتهم -رحمة أبدية لجرمانوس ويوحنا وجاورجيوس، أبطال الحقيقة... إن الثالوث قد مجّد ثلاثتهم- 6
وكان يوحنا الدمشقي يعتكف في صومعته، في سيق مار سابا يؤلف مع أخيه قزما الترانيم والقوانين الدينية التي لا تزال الكنيسة تترنم بها إلى يومنا هذا. وكانت قريحته فيّاضة لدرجة أنه استحق أن يُدعى فيما بعد بـ -مجرى الذهب-. ثم شاءت العناية الإلهية أن يُنتخب قزما أسقفاً على مايوم، وطُلب مراراً إلى يوحنا أن يُرتسم كاهناً. وكان في كل مرة يرفض، إلى أن -أصبح في البيت المقدس قسيساً بغير مراده، بل بكثرة الزامه إياه غلبه على رأيه. ولما عاد من عنده إلى الدير زاد في نسكه وتعبده. وانعطف إلى تصنيف أقواله التي سرت إلى أقصى المسكونة- -7
ويعتبر المؤرخون أن رسامته قد تمت بوضع يدي البطريرك الأورشليمي يوحنا الخامس (735) -8.
توفي القديس يوحنا الدمشقي على الأرجح سنة 749 -9 في ديره المذكور، بعد أن قضى حياة طويلة في النسك والتأليف. فدفن هناك وبقي قبره معروفاً ومكرماً حتى القرن الثاني عشر. ومن ثم نُقلت عظامه، على مايبدو، إلى القسطنطينية انتهى....


55 - الأخ طارق هاشم
trixy ( 2010 / 2 / 1 - 23:14 )
بعد التحية، 1)انظر الى تعليقك، و كم المواضيع التى تشابكت فيه بدون لزمة، وما دخل يوحنا الدمشقى فى هذه الجدال وكما رأيت ان سيرته خلت مما ادعيته.2)قولك: لم اجد كلمه واحده صريحه للمسيح عن الثالوث
لم يقل للتلاميذ انه اتحد بالله او سيتحد به او انه كان جزءا منه.- وعلى هذا اقول بل قالها صراحة:- اذهبوا و اكرزوا جميع الامم و عمدوهم باسم الاب و الابن و الروح القدس:- هذا بالنسبة للثالوث. اما بالنسبة لأتحاده بالله، قالها ايضآ عدة مرات، قال: انا و الاب (((واحد))).....من رأنى فقد رأى الاب......انا ((فى)) الاب و الاب في......و سؤالى من اين تأتون بهذه الادعاءات؟؟؟؟؟3) قولك:اما بالنسبه للقيامه لماذا كانت سريه ؟ من قال انها سرية؟؟؟اعطنى الدليل.4)قولك:كي لا نبتعد اقنعونا بان الله ليس واحد وسنترك الاسلام من بكره....و ردى على ذلك: مش لما نؤمن نحن انه ليس واحد؟؟؟ عجبى على هذا اقتراح!!!! نحن نؤمن ان الله ((((واحد)))) الذين يشهدون فى السماء هم الاب و الكلمةو الروح و هؤلاء الثلاث هم (((واحد))) كما انك يا سيد طارق واحد فى ثالوث: جسد و نفس و روح و هؤلاء الثلاث هم شخصك (((الواحد.)))


56 - اتهامات باطلة تحتاج الى برهان
سمعان القيرواني ( 2010 / 2 / 2 - 00:56 )
الاستاذ طارق الهاشم يردد اتهامات باطلة عن المسيح ويظن انه بكثرة ترديدها تصبح واقع، ونسي ان الدليل على من ادعى
اولا: نحن نؤمن بالة واحد، ولاتحاول تغليطنا، الله الواحد، هو الله القائم بذاته الناطق بكلمته الحيّ بروحه، كما الانسان من روح ونفس وجسد
ثانيا: المسيح قال ان والآب واحد ( يوحنا 10: 30)، والذي رآني فقد رأي الآب، وأني في الآب والآب فيّ ، ومهما سألتم باسمي فذلك افعله.. ان سألتم شيئا باسمي فاني افعله ( يوحنا
14: 9-13)،
ثالثا: المسيح قام وظهر اكثر من عشرة مرات لتلاميذة، وكان هناك اكثر من 500 اخ شاهدوا المسيح المقام، وانكار قيامة المسيح هو انكار للتاريخ
رابعا: المسيحيين في الشرق، الرب هو الذي حفظهم - رغم الاضطهاد العنيف، ليكونوا شمعة مضيئه للشهادة له، وسط ظلام الاسلام
خامسا: الهنود الحمر تعرضوا للاضطهاد من الاوربيين العلمانيين، كما تعرض المسيحيين في الشرق للاضطهاد من المسلمين المتديين، والان يتمتع الهنود الحمر باميتازات خاصة، لايتمتع بها مسيحي الشرق
المشكلة يا سيد طارق انك لاتحاول ولاتريد ان تفهم الحق الذي يستند على المنطق، وتتبع اتهامات كاذبة،الذي يتبعها يخسر حياته الابدية


57 - الاخ طارق الهاشم
mama ( 2010 / 2 / 2 - 05:33 )
مرة ثانية وثالثة ورابعة والمائة أيضا
ما من موضوع يطرحة شخص مسيحى ويكون النقاش فى ذات الموضوع.الهروب من الرد يكون دائما بالخروج عن موضوع المقال وتكرار مواضيع مجاب عليها مئات المرات
أخ طارق المسيحية دين توحيد .ولعدم تكرار الكلام يمكن الرجوع الى حلقة سؤال جرئ والتى هى فى صلب الموضوع ولتسمع ماقالة الدكتور لبيب ميخائيل وبعدين ناقش .
طلبك اية تثبت التوحيد .يوجد أيات وضع الاخوة بعضهم وأضع لك أيتان الاولى وردت فى رسالة يوحنا الاولى1:7
فان الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة الآب والكلمة والروح القدس
وهؤلاء الثلاثة هم واحد .
ماذا تقول الاية:::الثلاثة هم واحد
أنجيل يوحنا 1:1
في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله .
لا حظ معى ((كان الكلمة)) وليس كانت..على ماذا يدل؟؟ألم يذكر القرأن أ
ن المسيح كلمة الله؟؟؟
أما عن جديد الاسلام .انة جاء بالتوحيد!!!!!كما تدعون
لماذا لا تكفى شهادة واحدة لكى يصبح الشخص مسلم!!!!لماذا لا يكفى أشهد أن لا الاة الا الله!!!!!!!ما الداعى للشهادة الثانية اذن!!!!أليس الاولى فقط هى التوحيد!!!!!بالثانية يصبح شرك لانة لا تصح الاولى دون الثانية
وشكرا


58 - الاخ طارق الهاشم و اشكال الاضطهاد
trixy ( 2010 / 2 / 2 - 14:02 )
قولك:- اما بالنسبه للاضطهاد فاكبر دليل علي عدم وجوده هو انه بعد 1400 سنه مازلتم في بلاد المسلمين .- وردى على هذه الجزئية:.اولآ: عبارة-بلاد المسلمين عبارة عنصرية متخلفة غير مقبولة فى عصر الحرية، وهذه العنصرية ولدت منذ فجر الاسلام و مؤسسها الاول هو محمد، حيث قال:- لا يجتمع دينان فى هذه البلد- .2)عندما تحتل بلد تحت قوة السلاح الاسلامى ويجبر اهلها على اعتناق هذا الدين تحت مسمى الفتح الاسلامى وإما الاسلام إما القتل إما الجزية عملآ بسورة التوبة 29 هذا لا يعتبر اضطهاد؟ عندما يحرم اهل هذا البلد من بناء كنائسهم او حتى اصلاح دورات المياه، وذلك بفرض ضغوط ووضع عراقيل تحت مسميات غريبة كطلب تصريح من جهات امنية او موافقة رئيس الدولة هذه لا يعتبر اضطهاد؟3) حرق الكنائس لا يعتبر اضطهاد؟ 4) وقتل مسيحيين بطريقة عشوائية لا يعتبر اضطهاد؟5)حرمان المثقفين و المتعلمين من المسيحيين من مناصب تليق بعلمهم لا يعتبر اضطهاد؟6) والتخطيط لتفجير طيارة يوم عيد الميلاد المجيد فى بلاد -المسيحيين- لا يعتبر اضطهاد؟....و...و..و.. ان كانت كل هذه الاعمال الغير انسانية لا تعتبر من وجهة نظرك -اضطهاد- فكيف يكون اذآ الاضطهاد؟؟؟


59 - تعالوا الى كلمة حق... وليس كلمة سواء
سمعان القيرواني ( 2010 / 2 / 2 - 15:34 )
عندما يفشل الاحباء المسلمين بتقديم الحجة المقنعة في النقاش مع المسيحيين، يهربوا و يرددوا كثيرا كلمة الاستسلام هذه: تعالوا الى كلمة سواء!ـ
ما معنى كلمة سواء؟ـ
لست ادرى ان كانوا اصلا يعرفون ما المقصود بذلك
يعنى بعد ان فشل الاجبار وفشل السيف وفشلت الحجج الواهية دعونا نتفاوض
هذة الكلمة المقصود بها المساومة والحلول الوسط
وينسى المسلمون ان الحق ليس فية مساومة! ولا عند الله حلول وسط
فامورنا الروحية ومصيرنا الابدي ليس فية مساومة، اما سماء او جحيم
ايماننا، اما حق او اما باطل، اما نور واما ظلمة، اما هدى واما ضلال
محمد كتاجر محترف سابق خبير في المساومة وانصاف الحلول وخلط الحق بالباطل
وهذا اكبر برهان على انة ليس من عند الله، لان الله لايقبل انصاف الحلول
اما المسيح فقد كان واضح كالشمس حاسم كالسيف لم يساوم ولم يقدم حلول عرجاء للانسانية بل قدم حل واحد وحيد فريد لمشكلة الانسان الكبري التي هي الخطية، وهذا الحل هو الفداء
قال يسوع: انا هو الطريق والحق والحياة، ليس احد يأتي الا الآب الا بي- انجيل يوحنا 14: 6
فانا اقول لكم تعالوا الى كلمة حق الذي هو المسيح يسوع المخلص الوحيد والفريد للبشر


60 - محاوله للرد
طارق الهاشم ( 2010 / 2 / 2 - 16:44 )
مش ممكن الرد علي كل ما كتب ولكن ساحاول
الاضطهاد:انتم موجودون في الشرق المسلم في حين انه لا يوجد اديان سابقه للمسيحيه في اوروبا او االمريكتين او اي مكان سيطرت عليه الكنيسه وحلوة حكايه العلمانيه يا سمعان والرجاء من اي شخص يعرف معبدا للوثنيين ما زال موجودا في اوربا او امريكا ان يبلغني وله جائزه
وقد توقف الذبح بعد افول سلطه الكنيسه لان الناس هناك قرفت خلاص
في الشرق يوجد مجرمون ولكن لا يرقون لاجرام الكنيسه ولو كان الرسول طلب استئصالكم كما تقولون ف 1400 كفايه جدا للقضاء علي اي اقليه اما تفسير ديننا و موضوع الاقليات فيه بمزاجكم فكفايه استهبال ومش كل مسيحي يفشل يعلق الموضوع علي شماعه الاسلام
الارهاب:في ارهاب في نجع حمادي انسي الاسلام انتوا عملتوا ايه؟حته مقال في النت وكنزنا في السماء والعدرا ظهرت واستسلام سخيف وتنويم للشعب ورا كنيسه مشغوله بالتوريث للبابا الجاي و مش فارقه معاها تولعوا بجاز=الرجاء الرجوع لمداخلاتي مع انون واصراره الغريب علي عدم عمل اي شيء والصلاه ويا ريت كان ده رأيه هو وبس
اعملوا انتوا وبعدين لومونا وكفايه جبن واختباء ورا الكنيسه اللي مش عايزة تعمل حاجه


61 - محاوله للرد
طارق الهاشم ( 2010 / 2 / 2 - 16:55 )
ولاحتي للاب الكذاب الذي لايستحي من خذلان شعبه و لحس كلامه
التوحيد: التثليث ضد التوحيد ووجد كنائس موحده زمان بس تكفل جدودكم الطيبين بذبحهم ويمكن الستئناس بالرابط التالي عن التوحيد المسبحي ولا داعي للقص والزق
http://ar.wikipedia.org/wiki/آريوسية
كلمه سواء:لا علاقه لها بامساومه ولا داعي للاستهزاء فالمسيح كان نجار يعني صنايعي بلغة اليوم وهي تعني حد ادني من التفاهم
الايات:انا والرب واحد تكملتها
وَلَسْتُ أَسْأَلُ مِنْ أَجْلِ هَؤُلاَءِ فَقَطْ، بَلْ أَيْضاً مِنْ أَجْلِ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِي بِكَلاَمِهِمْ، لِيَكُونَ الْجَمِيعُ وَاحِداً، كَمَا أَنَّكَ أَنْتَ أَيُّهَا الآبُ فِيَّ وَأَنَا فِيكَ ، لِيَكُونُوا هُمْ أَيْضاً وَاحِداً فِينَا، لِيُؤْمِنَ الْعَالَمُ أَنَّكَ أَرْسَلْتَنِي. وَأَنَا قَدْ أَعْطَيْتُهُمُ الْمَجْدَ الَّذِي أَعْطَيْتَنِي، لِيَكُونُوا وَاحِداً كَمَا أَنَّنَا نَحْنُ وَاحِدٌ. أَنَا فِيهِمْ وَأَنْتَ فِيَّ لِيَكُونُوا مُكَمَّلِينَ إِلَى وَاحِدٍ، وَلِيَعْلَمَ الْعَالَمُ أَنَّكَ أَرْسَلْتَنِي، وَأَحْبَبْتَهُمْ كَمَا أَحْبَبْتَنِي -. إنجيل يوحنا
الايه مجازيه لان مش ممكن كل


62 - محاوله للرد
طارق الهاشم ( 2010 / 2 / 2 - 17:19 )
مش ممكن كل الناس دي جوه الثالوث
trixy
كما انك يا سيد طارق واحد فى ثالوث: جسد و نفس و روح و هؤلاء الثلاث هم شخصك (((الواحد.)))
ولما هنتلاقي في الشارع هتسلمي عليا تلات مرات؟ هل تتعاملين مع الناس كانهم حتت للتركيب؟ كيف تشرحين ربك الي حتت وتعبدي اليوم حته وبكره حته تانيه
هل يوجد عقل في هذا المنطق
الشهاده: لا اله الا الله كفايه جدا ومحمد ==عبده= ورسوله اقرار بالشريعه المحمديه ولا علاقه لمحمد النبي بالله غير العبوديه =مثلنا= والرساله=مثل موسي=


63 - محاوله للرد
طارق الهاشم ( 2010 / 2 / 2 - 17:29 )
يوحنا الدمشقي:
أما الانتقاد المسيحي لشخصية الرسول محمد فقد بدأ في فترة قبل القرون الوسطى من قبل يوحنا الدمشقي (676 - 749) (بالإنجليزية: John of Damascus‏) الذي يعتبره البعض تاريخياً من أوائل من كتبوا كتابا كاملا ضد شخصية الرسول والإسلام حيث ذكر في كتابه المسمى De Haeresbius بأن الراهب النسطوري الراهب بحيرى قام بمساعدة الرسول محمد في كتابة القرآن، واتهم الرسول أيضا باقتباسه بعض من كتابات ورقة بن نوفل الذي كان وحسب زعم الدمشقي قساً نسطورياً كان يترجم بعض الأناجيل المحرفة إلى العربية
الرابط
http://ar.wikipedia.org/wiki/انتقاد_شخصية_محمد_بن_عبد_الله.
الرجاء البحث في الجوجل بموضوعيه


64 - محاوله للرد
طارق الهاشم ( 2010 / 2 / 2 - 17:36 )
الرب حفظ المسيحيين في الشرق: لأ بعد محاكم التفتيش في اوروبا قرر سليم الاول وغيره من الحكام الخلاص من المسيحيين معامله بالمثل ووفق الفقهاء و علي رأسهم شيخ الاسلام احمد زنبيلي ضد السلطان المرعب ولم يسمحوا بالمحنه للنصاري قارن مع ترؤس البابوات للتفتيش


65 - محاوله للرد
طارق الهاشم ( 2010 / 2 / 2 - 18:03 )
وانكار قيامة المسيح هو انكار للتاريخ :اذكر مرجع واحد غير مسيحي ذكر القيامه ولا هو اللي تكتبوه لازم كل الناس تصدقه؟


66 - عزيزي طارق... اليك شهادات لاهوت المسيح الصحيح
سمعان القيرواني ( 2010 / 2 / 2 - 18:47 )
ارجوك ان تفتح قلبك لاقدم لك شهادات المسيح انه الله الظاهر في الجسد
اولا: شهادة المسيح لنفسه، وهي اعظم الشهادات، فالمسيح اما الله الظاهر في الجسد او شخص مدعي، وحاشا ان يكون كذلك! انا والاب واحد ليست مجازية اطلاقا، فامور الاهوت ليس بها مجاز، فلا يستطيع احد ان يتجرىء ويقول: انا واحد في الله، او انا في الآب والاب فيّ، او من رآني فقد رأي الآب، او الآب الحال فيّ، او كل ما هو لي فهو لك ، وما هو لك فهو لي ( يوحنا 17: 11)، انا فيهم وانت فيّ ( يوحنا 17:23)... وحدة المؤمنين هي محددة فى الارسالية، مثل وحدة ألاب والابن في ارسالية الفداء، لكن وحده الآب والابن فهي وحدة مطلقة
ثانيا: شهادة اعماله الالهية، فقد مارس المسيح سلطان الهي مطلق على الكون، فاخضع الطبيعة، واخضع الشياطين واخضع الحياة والموت والامراض، وخلق واشبع وشفي وغفرالخطايا، وهذه هي اعمال الله
.ثالثا: شهادة الله، فقد شهد الله للمسيح انة ابنه الوحيد الذي سرّ به، وطلب البشر باطاعته، وايضا الكتاب المقدس شهدد عن المسيح انه الها قديرا وابا ابديا ( اشعياء 9:6)، وقال: وكان الكلمة الله (يوحنا 1: 1) وانة الله الظاهر في الجسد (1 تيموثاوس 3: 16)ـ


67 - ألاخ طارق، وانعدام الحجة
trixy ( 2010 / 2 / 2 - 19:44 )
جعلتك تتخبط و تخلط الحابل على النابل، مش ترتب كلامك يا اخ طارق؟ ولا الحقيقة وجعتك فعمال تخبط و ترزع يمين و شمال؟ وعمال تدخل الشرق المسلم، فى وروبا و الامريكتين، و اجرام الكنيسة! ومعابد الوثنيين! و انسوا الاسلام! و انتو عملتوا ايه، و اتهمتنا بالجبن! و نولع بجاز! عاوزة جملة (((مفيدة))) ومن هو الاب الكذاب؟؟ و ما دخل محاكم التفتيش (((فى العقيدة المسيحية))) هل امر بها المسيح؟؟؟؟و ما دخل يوحنا الدشقى؟؟؟ و لنفترض ان كلامك صح رغم اننى لم اجد ما قلته سيادتك،وردى اهدأ قليلآ و اسمع! ما قاله يوحنا و ان كان قاله فهو لم يقل شىء جديد، فمعاصرين محمد قالوا نفس الكلام -سورة النحل 103: - و لقد نعلم انهم يقولون انهما يعلمه بشر لسان الذى يلحدون اليه أعجمى و هذا لسان عربى مبين- سورة الفرقان 5 و6 -و قالوا اساطير الاولين- يعنى الراجل ما غلطش لما قال ان ورقة ابن نوفل او بحيرى الراهب كانوا بيعلموه. اللى قبل منه قالوا كده و القرأن سجل كلامهم! و بالنسبة لورقة، الم تقل عائشة: ما نشب ان توفى ورقة ((((فتر الوحى)))؟ و لا دى من اختراعنا؟ ....يتبع


68 - الاخ طارق و الثالوث
trixy ( 2010 / 2 / 2 - 19:54 )
و قولك- ولما هنتلاقي في الشارع هتسلمي عليا تلات مرات؟ هل تتعاملين مع الناس كانهم حتت للتركيب؟ - فعلآ اضحكتنى!!!! وردى على ذلك منتهى البساطة: لو انك جسد بلا روح طبعآ مش هسلم عليك لأنك بعد الشر عليك هتكون ميت، و لة انك جسد و روح بلا نفس طبعآ مش هسلم عليك لانك بعد الشر عليك برضه هتكون كائن غير عاقل، و لو انك روح بلا جسد و نفس برضه مش هسلم عليك عشان هتكون شبح! فهمت يا اخ طارق؟؟


69 - الاخ طارق و القيامة
trixy ( 2010 / 2 / 2 - 20:20 )
و قولك: :اذكر مرجع واحد غير مسيحي ذكر القيامه ولا هو اللي تكتبوه لازم كل الناس تصدقه؟ و ردى على ذلك: كيف و انا عندى الحق فاذهب و راء سراب؟؟؟ السيد المسيح قال: *****انا هو القيامة و الحياة*****. ذلك عيسى ابن مريم قول الحق!!!!!.... اذكرلى مرجع واحد غير مسلم ذكر محمد بن عبد الله.......و اوعى تقولى ذكر فى التوراة و الانجيل، لان درى جاهز!!!!


70 - صليب المسيح وقيامتة...حقيقه ام خرافه؟
سمعان القيرواني ( 2010 / 2 / 2 - 20:28 )
ياتري ما هي البراهين التي تثبت حقيقة صلب المسيح وموته وقيامته؟

هل الصليب حقيقة واقعة ام خرافة؟

دعونا نسرد لكم بعض من الادلة على هذه الحقيقة كما يلي:

1) شهادة المؤرخين المعاصرين مثل المؤرخ اليهودي المشهور يوسيفوس والمؤرخ الروماني كونيليوس تاسيتوس والمؤرخ الاغريقي لوسيان.
2) شهادة التلمود اليهودي بصلب المسيح يوم الفصح.
3) شهادة نبوات كثيره من كتب انبياء اليهود بتفاصيل الصلب والقيامة، مثل مزامير داود 22 ونبوه اشعياء 53 وزكريا 13، فقد تحققت اكثر من ثلاثين نبوة في صلب المسيح وقيامته.
4) شهادة نظام الذبائح الرمزية المتعددة في العهد القديم، والتي من ضمنها ذبيحة خروف الفصح التي تحققت فى المسيح.
5) شهادة المسيح لنفسه في العديد من المرات تنبأ فيها بانه سيُصلب ويقوم في اليوم الثالث.
6) شهادة النبي يوحنا المعمدان، بان المسيح هو -حمل الله الذي يرفع خطيه العالم-.
7) شهادة كلمات المسيح السبعه على الصليب التي تُظهر شخصيه المخلص على حقيقتها .


71 - صليب المسيج وقيامته...حقيقة ام خرافه؟ 2
سمعان القيرواني ( 2010 / 2 / 2 - 20:31 )
8) شهادة تلاميذ المسيح الذين فتنوا المسكونة، باعلان قيامة المسيح وانه ظهر لهم بعد القيامة، وانهم شاهدوا آثار المسامير في يديه ورجليه وطعنه الحربة في جنبه.
9) شهادة الممارسات الكنسيه من المعموديه التي ترمزللدفن والقيامة مع المسيح، وكذلك وصيه العشاء الرباني (كسر الخبز ) التي ترمز الي احياء ذكري موت المسيح وقيامته الي يوم مجيئه.
10) شهادة الاناجيل والرسائل التي كتبها تلاميذ المسيح بوحي من الروح القدس، شاهدين عن المسيح المخلص الذى مات وقام.
11) شهادة قانون الايمان النيقاوي، علي ان موت المسيح وقيامته هو اساس الايمان المسيحي.
12) شهادة القبر الفارغ.
13) شهادة تحول الصليب من اداه اعدام بغيضه للمجرمين، الي رمز للانتصار والفخار يعلوا تيجان العظماء والملوك وابراج الكنائس في كل انحاء المسكونه!
14) شهادة تغير يوم العبادة الاسبوعية من السبت الي اول الاسبوع يوم الاحد – يوم القيامة.
15) شهادة الكثيرين الذين لازال الايمان بالمسيح الحيّ المقام يخلصهم ويغير حياتهم بقوة قيامته.

ارجو ان يتمكن كل دارس مخلص من التحقق بنفسه من هذه الحقيقة والبراهين التي تستند عليها


72 - تريكسي
طارق الهاشم ( 2010 / 2 / 2 - 20:46 )
ومن هو الاب الكذاب؟؟
مطران نجع حمادي اللي غير شهادته بعد اللقاء مع البابا
ما دخل محاكم التفتيش؟؟
الحديث عن الاضطهاد في الاسلام وحبيت ان تشوفي رحمه الاسلام مقارنة بوحشية المسيحيه يعني علي الاقل انتوا لسه هنا مش زي المساكين غير المسيحيين في اوروبا وامريكا
الراجل ما غلطش لما قال ان ورقة ابن نوفل او بحيرى الراهب كانوا بيعلموه؟؟
بحيري قابل النبي قبل الرساله ب30 سنه لمده قصيره كطفل لو صحت الحادثه
http://ar.wikipedia.org/wiki/بحيرى
قال محمد بن إسحاق بن يسار في السيرة : كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فيما بلغني - كثيرا ما يجلس [ ص: 604 ] عند المروة إلى مبيعة غلام نصراني - يقال له جبر - عبد لبعض بني الحضرمي ، [ فكانوا يقولون : والله ما يعلم محمدا كثيرا مما يأتي به إلا جبر النصراني غلام بني الحضرمي ] فأنزل الله : ( ولقد نعلم أنهم يقولون إنما يعلمه بشر لسان الذي يلحدون إليه أعجمي وهذا لسان عربي مبين )
الشخص كان عبد في مكه
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=980&idto=980&bk_no=49&ID=998
اساطير الاولين
لتشابه القران مع التوراه
ورقه بن نوفل مات اول البعث.


73 - تكمله
طارق الهاشم ( 2010 / 2 / 2 - 21:31 )
اما ان الحق عندك فالكل يظن ان الحق عنده ومسأله السلام لسه ما اتحلتش حتسلمي ثلاث مرات علي واحد؟؟ كيف نجزء الاله عندما نعبده الي حتت؟؟؟
سمعان:1-2-الشهادات عن الصلب مش القيامه -نبوئه اشيعيا بعض المسلمين يظنوننها عن محمد والمسيح معا لاحظ سالع و فاران
4-كل فصح كانت تنفذ الاحكام ولا علاقه لها بالفداء
شهادة المسيح لنفسه كما نقلت لديكم لم تمنع لاهوت التوحيد للطوائف المسيحيه التي لا تعتبره اله
شهادة الاناجيل والرسائل مقابل كل انجيل صادق يوجد 10 ابوكريفا والذين حددوا الاناجيل كانوا مومنين بالفداء وحجبوا النصوص المخالفه مثل برنابا او توما الاسرائيلي
ممارسات الكنيسه لاحقه للعقيده ناتجه عنها ولا يمكن الاستدلال بها
قانون الايمان تكلمت عن تاثير اثناسيوس وقسطنطين والضغوط الممارسه علي الموحدين
الكريدو بستافو تعني قانون الثقه وليس الايمان لانه توافق بين الاباء
14- القيامه في اليوم الثالث كيف تكون يوم الاحد


74 - اكاذيب trixy
احمد علي الجندي ( 2017 / 8 / 14 - 22:03 )
هذه الاية تنطبق على رسولك الذى ذهب وراء الات و العزى وسجد لها و قال: تلك الغرانيق العلا فأن شفاعتنهن لترتجى. شكرآ
1 هذه ليست اية
2 هذا حديث موضوع
نقطة انتهى
وقد بين من يكذب


75 - الرد على سمعان القيراني
احمد علي الجندي ( 2017 / 8 / 14 - 22:09 )
بعد ادلتك مضحكة بل هي فقط دين جديد واحداث تاريخية كتبت بعد موت المسيح بسنين عديدة وعلى الاغلب تم التلاعب فيها
15) شهادة الكثيرين الذين لازال الايمان بالمسيح الحيّ المقام يخلصهم ويغير حياتهم بقوة قيامته
همممم الجميع يشهد في الاديان يعني الي دخل بالبهائية قال هناك قوة في البهائية تحمي الانسان
الي دخل في الاسلام قال نفس الشيء
والان يكمن السؤال الم يكن الاجدر ان يكون ايمان بالله وليس فقط بقولكم المسيح
وايضا ما معنى المقام ؟؟؟
4) شهادة تغير يوم العبادة الاسبوعية من السبت الي اول الاسبوع يوم الاحد – يوم القيامة
لكل دين يومه
يعني في الاسلام الدين الجمعة
فعليا لم يتغير اليوم الى الاحد وانما بقي اليهود في يوم السبت وفي المسيحية الاحد
ما اقصده ان لكل دين احكامه وواجباته ففي المسيحية يوم الدين هو الاحد
في اليهودي السبت
في الاسلام الجمعة
في الهندوسية يوم اخر اذن ما هو الغريب ؟؟؟
شهادة تحول الصليب من اداه اعدام بغيضه للمجرمين، الي رمز للانتصار والفخار يعلوا تيجان العظماء والملوك وابراج الكنائس في كل انحاء المسكونه!
ههه فعليا بقي الصليب كاداة اعدام الى 1700 سنة بل اصبح الصليب منشترا بعد 300 سنة

اخر الافلام

.. تغطية خاصة | سياسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال عهد رئ


.. تربت في بيت موقعه بين الكنيسة والجامع وتحدت أصعب الظروف في ا




.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال


.. 175--Al-Baqarah




.. المرشد الأعلى الإيراني: لن يحدث أي خلل في عمل البلاد