الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


هل كان المسيح مسلما ؟؟ رد على القرأن وايلاف

جاك عطاللة

2010 / 2 / 6
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


هذا المقال ليس سخرية باحد ولا باى دين ارضى او سماوى وارجو الا يشعر احد باى مرارة شخصية لانى لا اقصد الا احقاق الحق وتصحيح مسار العقول واناقش اعتقاد عام متفشى بالخطا بين اخوتنا المسلمين

اكتب هذا المقال بعدما تكررت نغمة شريرة لدى دعاة معروفين من اخوتنا المسلمين فى قنواتهم المختلفة ان المسيح مسلم مدعمين هذا بنصوص من القران واحاديث لرسول الاسلام مستغلين ان الامية العقلية هى الغالبة ببلادهم و لما صدق اخوتنا كالمعتاد ذلك الادعاء تسللت الافكار الافتكاسية الى اكثر الجرائد الليبرالية العربية الاسلامية مثل ايلاف الجريدة الالكترونية المعروفة والتى تعتبر نفسها اكثر الجرائد الاسلامية ليبرالية وتحررا

كرر هذه النغمة المريضة فى مقال احد كتاب ايلاف و نال مقاله المنشور بايلاف بتاريخ 6-2-10 لقب اكثر المقالات قراءة و تعليقا من المازومين

وتعليقا على ذلك الفكر المنتشر لدى اخوتنا اقول :

داب العقل العربى والاسلامى على التعويض النفسى و المبالغات التى تدخل بباب الخرافة والخطايا الكبرى لتعويض التخلف الحضارى و التازم من مشاهدة تقدم الاخرين مقابل عجزهم المشين وهى طريقة نفسية معروفة استفاض المحللين النفسيين بشرحها وارى شخصيا انها سبب انهيار الاوضاع بالمنطقة العربية والاسلامية لانها تمنع النقد والاعتراف بالخطا و بالتالى تشل اى محاولة للاصلاح تقوم على تلافى الاخطاء ومنع تكرارها

فى رايى الشخصى المتواضع ان هناك طريقين لا ثالث لهما للتعويض النفسى

الاول دراسة اسباب تقدم الاخرين و نهضتهم دراسة محايدة عقلانية بهدف محاولة تقليدها و الاستفادة منها لترتقى الامة الجاهلة و المتخلفة وهذا الامر تتبعه الامم المتحضرة ففى كل انتكاسة او كبوة يبدا التحقيق بلجنة محايدة وتتم المحاسبة الفورية والتصحيح كالية صارمة للتقدم والاستمرار

والثانى هو هدم تجارب الاخرين المتحضرة وتسفيهها بكل السبل و تطويب التجهيل والخرافة و الاستعباد والدكتاتورية الدينية و النصب باسم الدين بتصوير التقدم والتحضر على انه افتراء و اعتداء على ذات الله و تعاليمه اوامره و تصويب السهام المسمومة لكل المنجزات الحضارية بشيطنتها وعفرتتها و تخويف البشر من اتباعها او حتى التفكير فيها لئلا يبوءوا بغضب الله و يخسروا الدنيا والاخرة معا

اتذكر انه عندما عجز العرب و المسلمين عن الذهاب الى القمر احضروه مخفورا الى الباب باغنية فايزة احمد يا امه القمر ع الباب و اهانوا كرامه القمر من خلال الاغنية بتركه ملطوعا على الباب بدون السماح له بالدخول نظرا لان الست فايزة لايمكنها لانها عورة نسائية ناقصة عقل ودين ان تفتح الباب لغريب حتى لو كان القمر نفسه ولابد من رجل بشنبات ولو عمره عشر سنوات ليفتح الباب والا انهار شرف القبيلة و عايرها القادم والغادى

وكل هذا رد فعل نفسي مريض لامة مازومة ومهزومة على ذهاب رائد فضاء امريكى للقمر بعقر داره وتمشيته عليه بتسخير العلم والعقل البشرى و الامكانيات وقبلها دوران رائد روسى حول القمر انه رد تعويضى كلاسيكى من اولى الامر العرب و المسلمين على نقلة حضارية معتبرة وهكذا العقل العربى والا فلا -


اتذكر بنفس المجال انه عندما طالب بعض المفكرين العرب والمسلمين بمساهمة عربية اسلامية فى صنع التقدم البشرى ان انبرى لهم شيخ التجهيل و الدجل الشعراوى بقوله الشهير ان الله سخر الغرب ليبتكر و يخترع و يعمل و اعطى المسلم المال ليشترى على الجاهز-- اى ان الغربى المخترع عبد للمسلم الذى يملك المال - واترك الحكم على الشعراوى للمسلمين انفسهم على ضوء الفارق الشاسع فى البنية العقلية و الادارية والعلمية والتعليمية بين العالمين

- بنفس الطريقة يتحفنا كاتب ايلاف ويغنى علينا بموضوعه عن ان المسيح كان مسلما و يتبع محمد رسول الاسلام ولهذا وللاستفادة العظمى من مقدرة هذا الكاتب الفذ اقترح على الجكومات العربية ان تعضده بطريقة انصر اخاك بتكوين جيشا عرمرما يغزو ما يتيسر من بلاد امريكا واوروبا واسيا لنشر افكاره المفتكسة هذه ---

والان المسلمين مطالبين بوقفة صريحة وقد تكون الفرصة الاخيرة امام انفسهم

يا اخوتنا فى الانسانية

حتى الحقائق المجردة والبديهية تنفوها وهى ان محمد جاء بعد المسيح بستة قرون اى ان محمد لابد ان يكون فعليا

اما تابع وليس متبوع ان تبع تعاليم المسيح

او منقلب عليها ان عمل عكسها

وهو فعل عكسها تماما وحتى ما جاء به من تعاليم منقولة من التوراة والانجيل نسخه بالقران المدنى العنيف بعد ان دانت له السيطرة وفى كل مناقشة بين مسلم ومسيحى لا يجرؤ مسلم على استخدام العهد الجديد ولا تعاليم المسيح وانما يعود دائما الى العهد القديم و الى الفترة اليهودية قبل المسيح ليقارن الاسلام مع تلمسيحية مع ان اليهودية تسبق الاسلام بالاف السنين و المسيحية تسبقه فقط بستمائة سنة

اى ان العقل و المنطق ينادى بالمقارنة بين تعاليم المسيح وتعاليم محمد وشخصية المسيح وشخصية محمد باعتبار الفترة الزمنية اقرب كثيرا

من مقارنة تعاليم السيد المسيح بتعاليم محمد نجد ان محمد قد انقلب على كل تعاليم المسيح و عكسها مائة وثمانين درجة و يكفى ان رسالة المسيح له المجد عنوانها الفداء بالصلب و محو خطية ادم بينما كانت رسالة محمد القتل القتل - الهدم الهدم كما قال شخصيا جئتكم بالذبح --

كانت رسالة السيد المسيح المحبة حتى للاعداء والغفران و اعطاء الخد الاخر و اعطاء الثوب بينما رسالة محمد الغزو و الاستحلال وغنم الاموال و بنات الاصفر و الولاء والبراء وكراهية مطلقة بالله للمختلفين من البشر و لا تنسوا جعل الله رزقى تحت رمحى

بصراحة اشعر بالرثاء لمن يعتقد ان المسيح كان مسلما قبل محمد بستمائة عام وارجو كل مسلم عاقل بالغ ورشيد ان يناقش ولو مناقشة سطحية هذه المقولة وان تكون لديه شجاعة كافية للتبرؤ منها لانها جريمة عقلية خطيرة للكاتب وكل من يطبل لافتكاسته العظيمة

واللى يعيش ياما يقرا








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - ?
خليفة جبر ( 2010 / 2 / 6 - 11:04 )
ان شر البلية ما يضحك .... كنا وما زلنا نتبجح اننا من علمنا الغرب العلوم كلها وفي الحقيقة اننا اجهل الجهلاء في كل شئ الا الكلام .


2 - أين أنت من رسالة المسيح !
أبو أحمد ( 2010 / 2 / 6 - 11:23 )
إذا كانت رسالة سبدنا المسيح عليه السلام تدعو للمحبة والغفران حتى للأعداء إذاً فأنت منها براء لما تخطه يداك كما أن العقول المغلقة الجامدة التى لا ترى إلا طائفتها لا تستطيع فهم الأمور بتحرر فمن قال لك أن لفظ مسلم يخص طائفة بعينها فالمسلم كل من وضع السلاح إبتداءً وسالم غيره ودخل في وثيقة السلم الإجتماعي أي كانت عقيدته وهذا هو مفهوم لفظ مسلم في القرءان الذى لن تعيه لا أنت ولا حتى من يُطلقون على أنفسهم بمسلمين لآن من ينظر للآخر بالمنطار الطائفي العقائدي سيظل سجين فكره الضيق يحيا ويموت به خارج القيم الإنسانية العليا التى كان مثلها الأعلى سيدنا المسيح عليه السلام .


3 - تعليق وشكر
جاك ( 2010 / 2 / 6 - 12:37 )
شكرا لاخوتى اصحاب التعليقات
تعليق1
كلامك صحيح
2تعليق
-فالمسلم كل من وضع السلاح إبتداءً وسالم غيره ودخل في وثيقة السلم الإجتماعي أي كانت عقيدته - بقولك هذا انت تنفى الاسلام عن رسولك ومسلميك فراجع نفسك وفكر بما قلته انت ولا تنس غزوات الرسول و حروبه شخصيا


4 - تعليق ابي احمد 2
يوسف ( 2010 / 2 / 6 - 13:33 )
يقول الاخ صاحب التعليق الثاني ابو احمد :
المسلم كل من وضع السلاح إبتداءً وسالم غيره

اخي ابا احمد

اذا اخذنا بتعريفك هذا يصبح اتباع كل الاديان مسلمين......ماعدا المسلمين


5 - فماذا يضيرنا نحن؟
عرفة خليفة الجبلاوي ( 2010 / 2 / 6 - 13:55 )
الأستاذ جاك عطالله،
إله القرأن جعل الجميع مسلمين، فابراهيم وذريته مسلمون (البقرة 128)، والنبي الأمي نفسه من المسلمين (النمل 91)، وأيضا هو أول المسلمين (الأنعام 163)، (الزمر 12)، وأتباع النبي الأمي، ابراهيم هو من سماهم مسلمين (الحج 78)، ونوح كذلك من المسلمين (يونس 72)، ولوط وأسرته كانوا من المسلمين (الذاريات 36)، وقوم موسى كانوا مسلمين (يونس 84)، وكل أهل الكتاب مسلمين (القصص 53)، وسحرة فرعون مسلمون (الأعراف 126)، بل فرعون قبل غرقه أعلن إسلامه (يونس 90)، وسليمان طلب من أهل سبأ أن يأتونه مسلمين (النمل 31)، وأي إنسان هو من المسلمين (الأحقاف15 ).
فماذا يضيرنا نحن؟ هل ذهب المسيح ليحج في مكة وقبل الحجر، هل توضأ وصلى كما ورد في الحديث ولم يرد في القرآن؟ هل طلب منا صيام رمضان؟ هل كل اسم ينطبق على صاحبه؟ القرأن سمى اتباعه أميين، هل معنى ذلك أنهم جميعا يجهلون القراءة والكتابة؟ إنها اسماء با عزيزي.
ولك كل تقدير واحترام


6 - الاخ جاك المحترم
مواطن ( 2010 / 2 / 6 - 14:56 )
تعيش وتسمع هبل غيرها
يا ما نشوف ونسمع هبل وتخلف
عادى


7 - حقائق
مرثا ( 2010 / 2 / 6 - 15:24 )
الأستاذ الفاضل : تحية وتقدير
اشاركك الرأي واتعجب معك فهم ايضا يستشهدون بما في القرآن الذي اتى بعد المسيح بستة قرون على الأقل ويتحدون به ماجاء في الكتاب المقدس كلمة الله الحي بدون فهم او منطق
اوالسؤال الذي يجول بخاطري دائما وابدا إلى متى يظل الأخوة المسلمين يغالطون الحقائق الواضحة كالشمس فوقف امينة مع النفس واستخدام العقل في مواجهة صادقة بالحقائق كما هي لابد له من شجاعة غير عادية في اتخاذ قرار مصيري ولا أقصد في ترك الإسلام واتباع المسيحية فهذا ليس هدفا ولكن الهدف هو معرفة الإله الحي الحقيقي والتمتع بشركة حقيقية معه وليكن مايكون فالحياة نحياها مرة واحدة على الأرض والأبدية تستحق هذه المواجهة،

اشكرك على طرحك


8 - خواء وسطحية
أبو أحمد ( 2010 / 2 / 6 - 16:54 )
تعودنا من الطائفيين على مثل هذا الخواء الفكري البعيد عن البحث المحايد والقراءة الذاتية وترديد الببغوات نعم أي من يبدأ العدوان ولا يسالم غيره فهو ليس مسلما حتى لو كان عيسى أو محمدا هكذا يقول القرءان لكنكم لا تقرؤون لأنكم غارقون في وحل الطائفية ولو قال القرءان أن المسيح هو الرب لن تصدقوه ولو عاد المسيح من بعد صلبه ومقتله لصلبتموه وقتلتموه مرات ومرات فهل لأحدكم قرءاة ذاتية خاصة به يستطيع أن يعرضها ويناقشها !!؟؟ أم نقل وترديد وسطحية وخواء فقط .


9 - اخ ابو احمد
مرثا ( 2010 / 2 / 6 - 17:42 )
أخ ابو احمد ماهو سؤالك بالظبط، واذكرك لم تقل رأي أو تعليق على الموضوع لاسلبا ولاايجابا
وماذا تقصد بالخواء الفكري ؟ اين هو في المقال او التعليقات ؟


10 - الأستاذة مرثا
أبو أحمد ( 2010 / 2 / 6 - 18:36 )
ليس لي سؤال والمجال لا يسمح بأكثر من تعليقات أما رأي إن لم تكوني قد قرأتيه أن مفهوم لفظ مسلم الذي أُطلق على جميع الأنبياء في القرءان ليس المقصود به طائفة أو عقيدة بعينها أو تبعية لمحمد أو غيره إنما هذا اللفظ مفهوم وصفة لأي من يسالم غيره كما ذكرت بغض النظر عن عقيدته أو إيمانه من عدمه فيمكن أن يكون ملحدا أكثر إسلاما وإيمانا من أصحاب الديانات والعقائد وهذا ما أكد عليه القرءان وطبعا هذا الفهم لن يتضح لمن لا يفرأ ويأخذ مواقف مسبقة بدون بحث وقراءة ذاتية محايدة وبعيدة عن الطائفية سواء من الذين يطلقون على أنفسهم مسلمين أو مسيحيين أو علمانيين أو غيره أرجو أن تكون الفكرة قد وصلت .


11 - الاسلام
بسيونى بسيونى ( 2010 / 2 / 6 - 19:14 )
وهل قال لكم المسيح انه الله ؟ وهل هو الله حقا ؟ ومتى كان الله ؟ ومتى عرف لاول مره انه الله ؟هل هو ابن الله ؟


12 - تنميط الاسلام والاحكام المسبقة
نبيل راغب ( 2010 / 2 / 6 - 19:16 )
- : «إني نائب جمهوري ومسيحي إنجيلي. منذ خمسة عشر عاما كنت أومن بأن الإسلام دين عنف، وأن الإسلام والقرآن (عمل شيطاني) ، وهو - من ثم - شيء يماثل الشيوعية، وأن الإسلام والمسيحية عدوان بالضرورة، وأن الحل الوحيد هو تحويل المسلمين إلى المسيحية.. والآن أقرر أن نظرتي هذه كانت ضيقة وساذجة.. ففي الأعوام التالية بدأتُ رحلة من الشك في معتقداتي هذه، ولذا اكتشفت أنها خاطئة.. وقد تبين لي أن الإنسان عندما يتحرر من المفاهيم والأحكام والتصورات المسبقة، والعادات الفكرية المنتشرة في بيئته الثقافية، وعندما يبحث في الكتب السماوية في أصولها الموثقة ولغتها الأصلية، عندئذ تتبخر الاختلافات، ويزول سوء الفهم».


13 - علاقه القران بارتفاع الضغط والسكر
Brader ( 2010 / 2 / 6 - 19:17 )
كعاده الكتاب الاسلامين اتحفنا الاستاذ زين العابدين الركابي بحكايه من حكايات الخيال الاسلامي الواسع .مارك سلجندر ’السناتور الامريكي المسيحي المتطرف يجد من خلال قرائته للقرأن ان المسيح كان مسلمابكل معنى الكلمه مما اذهل قرائه ومستمعيه؟؟؟
اول انطباع لدى قارئ مقال السيد الركابي هو انه لم يقرأالقران حاله حال صديقه السناتور’ والا كيف يفسرلنا كون محمد اول المسلمين’زمر 12.
نصيحه مجانيه للسيد الركابي ان لايبحث عن معنى كلمه مسلم في القران ليحافظ على مستوى السكر والضغط عنده.


14 - الاسلام
بسيونى بسيونى ( 2010 / 2 / 6 - 19:23 )
هل المسيح قال انه الله ؟ وهل هو الله حقا ؟ ومتى عرف انه الله ؟ هل هو ابن الله ؟هل يدخل ابن الله الجنه ام النار ؟


15 - صدقت يا عرفة خليل
عبد الله بوفيم ( 2010 / 2 / 6 - 20:25 )
الأنبياء والرسل كلهم مسلمون موحدون لله الواحد الأحد الفرد الصمد, وما كانت بعتتهم إلا ليدعوا الناس وأقوامهم على وجه الخصوص, لعبادة الله الواحد الأحد, ولم يبعث للعالمين جميعا إلا رسولنا محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام
أما الكاتب الذي يقارن الترهات المكتوبة في كتب السيرة, ثلاثمائة سنة بعد رفع سيدنا عيسى عليه السلام, بما ورد في القرآن, فهو حقا من أتى بما لا يصدقه العقل السليم
عيسى عليه السلام جاء بما جاء من بعده محمد عليه الصلاة والسلام, الا وهو عبادة الله الواحد الأحد. أما ما ما تعتقدونه أنتم فإن عيسى عليه السلام براء منه, ووعد الله لعيسى بأن يجعل الذين اتبعوه فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة, هم المسلمون طبعا, هم الذين اتبعوا ما جاء به سيدنا عيسى, ولم يؤلهوا بشرا كان يركب حمارة, تخفف عنه التعب, ويأكل ويمشي في الطرقات, داعيا لله الواحد الأحد
عقيدتكم يا رجل فاسدة, ووجب عليكم أن تتوبوا لله رب العالمين, وتتبعوا ما جاء به سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام, وتعبدوا الله الذي خلقهما وخلق العالمين


16 - المسيح عليه السلام سوف يتبع محمد (ص)
زياد _ السعودية ( 2010 / 2 / 6 - 21:17 )
انتم ابتعوا ماجاء به محمد صلى عليه وسلم وهو مطابق لما جاء به المسيح عيسى بن مريم

وعندما ينزل المسيح الى الأرض لن يسعه الا ان يتبع محمد صلى الله عليه وسلم

اللهم اني اشهد خلقك على حب نبيك وعبدك المسيح عيسى بن مريم


17 - تحياتي دكتور جاك
إبراهيم عرفات ( 2010 / 2 / 7 - 03:49 )

منذ انطلاق محمد في دعوته المحمدية وهو يرى أن الكل محمديّ منذ البدء وهو يدري.. سمعت عن اليوناني الطريف الذي يرى أن كل شيء خرج للوجود أصله من المؤكد كان في اليونان؟ لأن العرب من البدء تجردوا من الكثير والكثير تراهم يحتكرون كل شيء لصالح الإرث المحمديّ ومن هنا فكان سيدنا إبراهيم مسلم وسيدنا نوح مسلم وسيدنا عيسى مسلم وسيدنا محمد مسلم وسيدنا الله أيضًا مسلم.. الكل خضع دون أن يدري أو يختار للهُويَّة الإسلامية ولو كره الكافرون. أنا مسلم مثلاً من البدء ودون أن يكون لي خيار في ذلك. أنت أيضًا اسمك جاك ولكنك مسلم بالهوية الثقافية كما أنك مصري وكما أن فلان أميركي إلخ. والعدد في اللمون.


18 - هذه هى الحقيقة يا مسلمين
قبطى مصرى ( 2010 / 2 / 7 - 04:20 )
للاسف يجب ان نواجه اخوتنا بالحقيقة المرة -: محمد مات وانتن من قبل دفنه عندما تركه المسلمين وذهبوا لسقيفة بنى ساعدة للعراك والخناق على من سيرث تركة المافيا وعندما تضخمت الجثة و ظهر العفن وبدا الدود ياكلها اكتشف المسلمين نتاخرا كذب محمد لانه قال لهم اتركونى ثلاثة ايام وساقوم مثل اخى عيسى من الاموات ولما اكتشفوا الكذبة تابوا عن الاسلام وعادوا لمسيحيتهم ولكن نائب زعيم المافيا قاتلهم واعادهم للاستعباد و الاسترقاق


19 - المقصود بمسلم هنا يا شاطر يعني موحد
ahmed ( 2010 / 2 / 7 - 08:22 )
لما القران يقول علي ابراهيم او اي نبي انه مسلم المقصود بالاسلام هنا التوحيد

علشان كده لما يقول ان الدين عند الله الاسلام المقصود بيه التوحيد والتسليم لله

ام دين النبي محمد الي هو دين الاسلام فهو شريعة زي شريعة اليهوديه والنصرانيه

يعني شرائع الاسلام واليهوديه والنصرانيه الغير محرفة طبعا

كلها داخلة في دين الاسلام الي هو التوحيد

لو سالت اي حد في الشارع عن معني الاسلام ده كان وفر عليك كتابة المقال


20 - المحمديون
محب ( 2010 / 2 / 7 - 08:32 )
اشكرك اخى الحبيب على هذا المقال الرائع واسمح لى بالرد على الاخ ابو احمد والآخرين
يقول الاخ ابو احمد اقتباس... (من قال لك أن لفظ مسلم يخص طائفة بعينها فالمسلم كل من وضع السلاح إبتداءً وسالم غيره ودخل في وثيقة السلم الإجتماعي أي كانت عقيدته وهذا هو مفهوم لفظ مسلم في القرءان الذى لن تعيه لا أنت ولا حتى من يُطلقون على أنفسهم بمسلمين) انتهى الاقتباس...
يشرح الاخوة المسلمون المقصود من كلمة مسلم بقولهم ان المسلم هو: من سلم الناس من يده ومن لسانه، اى هو الشخص المسالم الذى لا يسئ الى احد: لا يمد اليد ليعتدى على الغير(اى القتل المادى) ، ولا يتكلم ويقذف بالشتم واللعن والاهانة والازدراء للغير( القتل النفسى المعنوى). لهذا يا حبيبى انت تحكم على محمد وصحابته وكل تابعيه من بعده وحتى يومنا هذا بانهم جميعا ليسوا بمسلمين طبقا لما ورد من نصوص قرآنية عديدة واحاديث يسب ويلعن ويشتم فيها محمد(ص) اصحاب الديانات الاخرى ويحقر من رموزهم ليقتلهم نفسيا ، وايضا يحرض على محاربتهم ومضايقتهم حتى القتل طبقا لعقيدة الجهاد فى سبيل الله ليقتلهم ماديا . فبماذا نسميهم اذن؟. الا بلقب (المحمديون) ).


21 - للأستاذ ahmed
إبراهيم عرفات ( 2010 / 2 / 7 - 09:53 )

كلمة مسلم ديانة وأما التوحيد فليس بالضرورة ديانة بذاتها بل هو منهج روحاني/عقائدي يدخل في صميم كثير من الأديان. يمكن أن أؤمن بالتوحيد وأقره دون الرضوخ للإسلام أو أن يكون مفروضًا عليّ. احتكار التوحيد لصالح الإسلام هو أيضًا سمة إسلامية وكأن الإسلام هو وحده أفضل من قام بتعريف مفهوم التوحيد الإيماني. على فكرة.. وقد تندهش هنا.. التوحيد العقائدي في الإسلام يعتبر بدائي جدًا بالمقارنة مثلاً بالتوحيد عند الفيلسوف أفلوطين صاحب التساعيات.التوحيد الإسلامي يشوبه الكثير من الخوف وعذاب النار وأهوال الجحيم وأما توحيد الفلاسفة الإغريق فكله رقيّ التفكير الفلسفي وسمو النفس الإنسانية في حال من الصفاء الإنساني.


22 - تعليق على ربط الاسلام بالتوحيد
جاك عطاللة ( 2010 / 2 / 7 - 13:46 )
اتعجب من ردود اخوتنا بالانسانية واحد يقول ان كلمة مسلم تعنى التوحيد طب يا اخى ما كلمة التوحيد التى تحاول اسقاطها على الاسلام موجودة باللغة العربية يعنى ليست عيل تايه لتدور عليها ووجدها وهى مستخدمة ايضا بالقران فلماذا لم يضعها القران مباشرة و يقفل الموضوع ؟؟ اليس القران عربيا مبينا كما تدعوا؟؟؟ التوحيد اصل اليهودية والمسيحية قانون الايمان المسيحى اول جملة فيه نؤمن باله واحد و الوصايا العشر و اليهودية قبل الاسلام بالاف السنين و المسيحية قبل الاسلام بستة قرون الا يعنى لكم هذا شيئا محسوسا ان الاسلام بدعة شيطانية محمدية؟؟؟ -- بصراحة اخوتنا المسلمين لازم يعرفوا ان جعل المسيح له المجد ومعاه ابراهيم وباقى مجموعة انبياء اليهود مسلمين نوع من الكذب والنصب العلنى الذى ومثير للسخرية منهم و عليهم اعادة تقييم موقفهم ونصوصهم ان ارادوا الاستمرار كمسلمين وخصوصا انهم مشركين مائة بالمائة بربط الله برسول الاسلام فى كل شىء فهم مشركين بشهادتهم الاساسية اشهد ان لا الله الا الله لربطها المشروط بان محمد رسوله و بدون الجزء الثانى من الشهادة لايمكن ان يكمل الاعتراف لدى المسلم بوجود اله


23 - شكرا للانترنيت
ارتورو ( 2010 / 2 / 7 - 14:09 )
الى الأخ زياد (تعليق 16) ذكرت في تعليقك -وعندما ينزل المسيح الى الأرض لن يسعه الا ان يتبع محمد- ..... كلنا نعلم أن القرآن يعترف صراحة بأن المسيح روح الله وكلمته، فهل يعقل ان روووح الله عز وجل ان يتبع النطفه التي جاء منها محمد. هنا اتسائل الى متى تبقون مخدوعين بمثل تلك التفاهات وهل يجب على جميع البشر ان يصدقوا ماتقولون؟ لقد انتهى عهد التسلط الفكري وها نحن نشهد مرحلة التحرر من الكبت الفكري الذي خيم على عقولنا مئات السنين ولامجال الآن لنصدق مجبرين بل مقتنعين بالحقائق دون ظلم السيف المسلط على رقابنا.
أما بالنسبة لمصطلح مسلم باللغة فهذه الكلمة قد تأتي كصفه تصف بها شخص ما وليس بأن تلصق به عنوة اتباعه الدين الاسلامي وشكرا لكاتب المقال وللحوار المتمدن.


24 - عربي مبين مش عامي مبين
ahmed ( 2010 / 2 / 8 - 06:45 )
الإسلام في اللغة معناه: الاستسلام والخضوع والتسليم بما يؤمر به الإنسان أو ينهى عنه.

يعني ملهوش علاقة بالاسلام الشريعة هنا
مش مشكلتنا انكم مبتعرفوش عربي

اما حكاية ان التوحيد اصل المسيحية فانا معاك بس انتم مش موحدين
بدليل انكم بتعبدوا المسيح واليهود مش بيعبدوا المسيح بالعكس بيقولو عليه ان مولود من زنا


بالنسبة لكلمة الله وانها دليل علي ان المسيح اله فمعني كده ان كلمة ناقة الله

الي هي ناقة صالح معناها ان الناقة اله وبالمثل بيت الله



قول الآلوسي في تفسيره: -والمراد بالكلمة عيسى عليه السلام وهو المروى عن ابن عبّاس ومجاهد وقتادة وعليه أجلّة المفسّرين وإنّما سمّيَ عيسى عليه السلام بذلك لأنّه وُجد بكلمة كن من دون توسّط سبب عاديّ-



*صحيح هو المسيح قاعد في السما دلوقتي بجسده الي كان موجود بيه علي الارض ولا من غير جسد كما كان قبل نزوله علي الارض


25 - مسلم و افتخر
الحبيب مرزوق ( 2012 / 7 / 15 - 14:26 )
بماذا تفسرون دخول احبار و قساوسة و مسيحيون عاديون وعلماء غرب الإسلام وهذا بأعداد مهولة افزعتكم و امثالكم الإسلام ليس دين بالمفهوم الكهنوتي هو نمط حياة دعى إليه كل الرسل و الأنبياء من لدن آدم مرورا بموسى وعيسى إلى محمد عليهم الصلاة والسلام


26 - قل موتوا بغيضكم
مسلمة ( 2012 / 8 / 16 - 10:56 )
هههههههههههههههههههههههههه
كل الدوشة دي عشان واحد منكم قال كلمة حق
طبعا اصلكو مش متعودين على قولة الحق
فكرتني بواحدة قالت ان مريم عليها السلام كانت محجبة
قامو تنرفزو وطقو ملغيض ازاي تقولي كدة
قامت قالت لهم طيب منتو بتعملو لها تماثيل في الكنايس بتعتكم وهية لابسة الحجاب والملاية ومحتشمة ومشفنهاش مرة لابسة عريان زي متلبسو عشان تكونو حضاريين ومثقفين دي لابسة زي المتخلفين اللي مش عاجبيكو
هههههههههههههههههههههه
معليش تعيشو وتاخدو غيرها