الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الغلمان في القرآن ؟

شامل عبد العزيز

2010 / 2 / 15
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


هل الحديث عن الغلمان في الجنة تحريض على / الشذوذ الجنسي / المثلية الجنسية بلغة العصر ؟
ماذا يتبادر إلى الأذهان عند قراءة المهام التي يقوم بها هؤلاء الغلمان ؟
الغلمان في القرآن فقط وليس في الأحاديث النبوية / السنة المحمدية / ؟
هل هناك واجبات ملقاة على عاتق هؤلاء ؟
هل هؤلاء الغلمان / للمتعة الجنسية / أم لإغراض أخرى / كالخدم مثلاً / ؟
الذي دعاني لكي أبحث عن هكذا موضوع والكتابة فيه هو التجاذب بين – بعض كتاب وقراء الحوار المتمدن – حول مهمة هؤلاء الغلمان فمنهم من ذهب إلى أنهم للإمتاع الجنسي ومنهم من ذهب إلى أن مهمة هؤلاء / خدمة المؤمنين – من أمثالي – فقط / ؟
هل الفردوس يحتاج إلى هؤلاء الغلمان لكي يقوموا بخدمة المؤمنين ؟
أليس الفردوس – الجنة – لا تحتاج إلى هؤلاء الغلمان لكي يقوموا بتنفيذ مهامهم ؟
كل شيء مباح – متوفر – أوصاف فوق الخيال – من الأنهار – اللبن – العسل – الحوريات – كل شيء يدعو إلى الاسترخاء / لا تتوفر حتى في أفضل منتجعات العالم / لا جهد – لا مشقة – لا يوجد شيء يدعو إلى أن يبذل المؤمن في الجنة أي مجهود – بلمح البصر – لا بل مجرد التفكير يكون بين يديك – أيها المؤمن العزيز - ؟
سوف لن نذكر الآيات التي وردت في القرآن حول هؤلاء الغلمان وأوصافهم وملابسهم وحليهم لأنها معروفة للجميع ودائماً ما تتكرر على مسامعنا حتى على صفحات الحوار المتمدن نقرأها ..
هل الفردوس بالأوصاف التي وردت في القرآن يتمناه / إنسان / ؟
ومن هو هذا الإنسان ؟ هل فعلاً الحياة الأبدية سوف تكون بالأوصاف التي وردت في كتاب المسلمين ؟ ما هي متعتها ؟ ما هي فائدتها ؟ علماً أنها لا تنتهي – على طول – ليس هناك أي تصور عن أي مفهوم – فقط الاسترخاء ؟
من منكم يستطيع أن يتصور هكذا مشهد ؟ فائدته – متعته ؟
أليس هكذا مشهد إذا ما تحقق لأي إنسان سوف يكون مشهداً – عقيماً – سقيماً ؟
لا غاية – لا هدف ؟ هل هذا هو جزاء المؤمن ؟ ومن هو هذا المؤمن الذي سوف ينال هكذا مكان ؟ الأنبياء – الأولياء – الصالحين - ؟
هل من مهامنا أن نسأل أم لا ؟ أم أن السؤال سوف يكون وحسب تعبير المخالف وتفسيره بأنه حقد على الإسلام والمسلمين ؟ وكذلك من باب البغضاء لكل ما جاء به – الدين الإسلامي الحنيف – والذي هو الدواء والبلسم الشافي للأمم جمعاء ؟
من هو صاحب القرار في أن نفكر أو لا نفكر – في أن نسأل أو لا نسأل ؟ في أن نكتب أو لا نكتب ؟
وماذا يفعل من لا يستطيع إلا أن يفكر ويسأل ؟ هل يصلي لله ركعتي شكر على أن تفكيره قد توقف ؟ ما هو العلاج لكل من يريد معرفة أي سؤال ؟ أن يصوم ثلاثة أيام في الشهر لعل الله يذهب عنه رجس التفكير والسؤال ؟
هل السؤال والتفكير رجس من عمل الشيطان ؟ وهو من اختصاص الملحدين من أمثال الأخ – سوري - أو مايسترو ؟
من منكم يستطيع أن يسيطر على تفكيره ؟ من منكم يتبادر إلى ذهنه ألف سؤال وسؤال ثم يبقى صامتاً ؟
أيهما أفضل لكم الصمت – أم السؤال ؟
إذا كان ثمن الصمت الجنة فسوف أختار النار ولكن بشرط السؤال ؟
يقول عبد الله القصيمي :
النبي العربي قد أغلق بنبوته كل أبواب السماء لئلا يأتي بعده نبي أخر ؟
أغلق كل الطرق التي يأتي منها وحي السماء ؟
إن الذي روى ذلك وقال هو عربي – نبي عربي- ؟
ماذا تعني رواية العربي أو النبي العربي عن الإله ؟
وهل النبي العربي إلا راوٍ عربي – وهل النبوة العربية إلا رواية عربية ؟
حتى الملاك الذي يأتي إلى النبي العربي راوياً عن الإله لا بد أن يصبح راوياً عربياً ؟
هل يساوي الإنسان العربي راوياً وقاتلاً إلا ما يساويه مفكراً وعالماً وملتزماً ومبدعاً ؟
أليس الاستماع إلى جميع أجهزة – الكلمة العربية – ولا سيما في هذا العصر يفسر ماذا يساوي الإنسان العربي راوياً ويفسر أيضاً ماذا يساوي النبي العربي راوياً عن الملاك عن الإله في السماء ؟
هل يمكن أن يكون أي إله أفضل وأعظم من القوم الذين يتعامل معهم ؟ انتهى ) . فهل نحنُ أفضل وأعظم ؟
لماذا لا يهب الإله أفضل وأعظم ما عنده ؟
سوف نأخذ مثالاً لتقريب وجهة النظر وهو مثال بسيط :
لو أن زعيماً / حاكماً / نبياً / يملك أفضل وأعظم المزايا في ذاته وكان يستطيع أن ينقل إلى شعبه هذه المزايا ثم لم يفعل ذلك فبماذا يجب أن يمكن أن يفسر هذا / الزعيم / الحاكم / النبي / ؟
أيضاً سوف أترك لكم الجواب ؟ لعلكم تسعفونا بما لديكم وتكون أسئلتنا لا معنى لها ؟
***********************************************************
لماذا هذه المقدمات ؟ وما هي العلاقة بين الجزء الأول والثاني ؟
بمعنى أخر ما هي علاقة الغلمان بالرواية ؟ قد تبدو غريبة لدى البعض منكم ولكن ؟سوف نربط لكم الجزئيين مع بعض من وجهة نظر شخصية : ( نقلاً عن القصيمي بتصرف ) ,,
لأن الغلمان وأوصافهم والرواية عنهم جاءت باللغة العربية في القرآن الذي أنزله الله على النبي العربي مخاطباً الإنسان العربي / أي أعضاء وشهوات الإنسان العربي / ؟
هل العرب مرضى بعشق الغلمان حتى يكون الحديث عنهم في القرآن ؟
لدينا الحوريات / فلماذا الغلمان / هل يحق لنا أن نسأل مرة ثانية ؟
هل هي دعوة للمثلية الجنسية أم أننا ذهبنا بعيداً في أفكارنا وأسئلتنا وبدأت سخيفة للمؤمنين ؟
من المتوقع سوف تكون سخيفة بل - كفر – ؟
هؤلاء الغلمان في الفردوس بهذه الأوصاف لا بد أن يتحولوا في نفوس مخدوميهم من الرجال والنساء إلى غيرة وشكوك قاتلة ؟
الإناث في الفردوس - على افتراض مصيرهن في الفردوس – ولو أني أعتقد أن مصيرهن مكاناً أخراً ؟ ( طبعاً هناك استثناءات لبعض المؤمنات ) لا بد أن يتعذبن من العلاقات بين رجالهن وبين هؤلاء الغلمان ؟ وكذلك سوف يتعذب الذكور ؟
يقول القصيمي :
ذكور الفردوس يخلون بهؤلاء الغلمان في / خلواتهم الشهوانية / وحول سررهم وهم مثقلون بحللهم وحليهم وجمالهم ألغلامي وكذلك هم / أي الغلمان / مع إناث الفردوس وحولهن خاليات بهم – خالين بهن - ؟ ) ...
أليست هذه مشكلة عويصة ؟ خصوصاً وأن الشهوة – لا تفتر – فكيف ؟
ولكن هناك سؤال هل شهوة المرأة سوف تكون في الفردوس أقل فتوراً ؟ لا ندري ؟ لم يردنا شيء في ذلك ؟ مسكينة أيتها الأنثى – في الدنيا والآخرة – لا حظ لكِ و لا نصيب إلا قليلاً مما تتمنين ؟
من يستطيع أن يصف لنا الحال في هذا المشهد / الجنسي المروع / أليس هذا مشهداً جنسياً مثيراً أم أنني بدأت أهذي في النقل والوصف ؟
سوف يكون للشيطان دوراً كبيراً في هكذا خلوات – على افتراض وجود الشيطان - فمن هو المستفيد ؟
الغلمان – الذكور – الإناث ؟ كذلك فكروا أنتم بعد أن تتخيلوا المشهد ؟
سوف يكون هناك عذاب الغيرة وجنونها والتي سوف تصيب ذكور وإناث الفردوس ؟
إذن قصة هؤلاء الغلمان في الفردوس سوف تكون – مشكلة – ورطة ؟
هل هؤلاء الغلمان فاقدين للغريزة الجنسية – بحيث لا يلتفتوا إلى تلك الخلوة ؟
وإذا ما كانوا كذلك فهل سوف يتملكهم الحقد – الغضب – الغيرة أم لا ؟ وخصوصاً أن الأمر لا ينتهي ؟ إلى ما لا نهاية – إلى أبد الآبدين ؟
بالمقابل سوف يكون هناك – ظلم – قسوة – عدوان – بحق هؤلاء الغلمان دون أن يتطوروا إلى – الرجولة – الفحولة – لكي يظلوا أبداً خدماً لمضاجع وسرر وغرف / الممارسات الجنسية / ؟
الفردوس فيه جنس أم لا ؟ الاستمتاع بالحوريات البالغ عددهن – 72 حورية – ( أنا سوف اكتفي بنسبة 10 % ) ؟ وسوف أتنازل عن النسبة الباقية للزميل – طلعت خيري - ؟
هل للصحراء دخل في ذلك ؟ هل الحرمان هو السبب ؟ أم أن الجنس هو الأصل ومنذ أن وجد الإنسان على وجه الأرض ؟
هل من الممكن أن تحدث ثورة في الفردوس نتيجة غضب هؤلاء الغلمان الذين سوف لن يتطوروا إلى أي مرحلة من المراحل ؟
هل هذا هو مجتمع الفردوس ؟ هل تستطيعون أن تتخيلوا ذلك مثلما أتخيله أنا ؟
أكتب الأحرف والغلمان أمامي يطوفون عراة على المؤمنين والمؤمنات ؟
وحتى لو لم يكونوا عراة فإن أوصافهم تجلب الانتباه ؟
ما قيمة كل هذا الوصف للغلمان في القرآن ؟ ما هي فائدته ؟ هل هو إغراء ؟ لمن ولماذا ؟
هل نصوص القرآن منقولة عن نصوص أخرى سابقة لها تتحدث عن هكذا مشهد أم أنها نصوص خاصة قيلت لأغراض معينة ؟
حالياً جميع الذين يقومون بالعمليات الانتحارية يتخيلون هكذا مشهد لذلك تراهم يندفعون دون هوادة في سبيل الوصول إلى هكذا أحلام ؟ هل ساعدتهم النصوص على العمليات ( الجهادية ) أم لا ؟
لأننا نقرأ ونسمع أن لا دخل للنصوص في هكذا عمليات وأن هؤلاء تكفيريين متشددين وإلى الكثير من التبريرات التي يحاولون من خلالها ذر الرماد في العيون / لخداع بعض القراء وتغييبهم أكثر ... فمن هو المستفيد من هكذا تبريرات ؟
يقول القصيمي :
( أي عملية خصاء للعقول والأخلاق والرؤى والتصور ولكل المعاني الإنسانية- تؤمن بها الشعوب الإسلامية إيماناً جماعياً ) ؟ إلا من رحم ربي ؟
الأمة العربية هي أول الأمم التي أجريت عليها / العملية الأخصائية / هذه ,,,
إن أبشع فنون الخصاء هو خصاء / المعاني الإنسانية / ,,, وليس خصاء / الأعضاء الجنسية / ,
لماذا – غلماناً – ولداناً ؟ هل الشبان – الرجال – الكهول – لا يعرفون أن يخدموا ؟
هل القضية قضية – عشق – لهو – غزل – وأشياء أخرى – لا قضية خدم أو خدمة ؟
( إن العالم الإنساني كله حتى – غير الحضاري – منه يعمل ويفكر ويحاول بكل قدراته وإمكانياته وتمنياته لإسعاد وتكريم وحماية الأطفال – أي الغلمان – أي الولدان - بكل الوسائل والأساليب واللغات والتعبيرات ) ...
إن أحداً في التاريخ كله لم يهن معاني الطفولة وإن أحداً في المستقبل كله لن يهينها مثلما أهانها وصف الغلمان في الجنة ,,,
هؤلاء الغلمان الذين سوف يصبحون خدماً وعبيداً وسقاة في مشارب وملاهي الفردوس من أين جاءوا وإلى أين ينتمون ؟
هل هم أبناء البشر الذين ماتوا في الحياة الأولى غلماناً – أبناء من ذهبوا إلى الجحيم – أم أبناء من ذهبوا إلى النعيم – أم أبناء الفريقين ؟ هل هم الذين ماتوا أطفالاً ؟
لكم سيداتي – سادتي الأعزاء – أن تتصوروا عدداً من الأنبياء – الأتقياء – الأولياء – الشيوخ – المؤمنين – وهم منبطحين – منطرحين – مستلقين – سكرى – ( لكن الخمر في الجنة لا يُسكر ) في أحضان الحوريات ؟ وتصوروا حولهم الغلمان – محلين – متزينين بكل الحلي – العطور – الجواهر – الحرير – والأنوثة – الخنوثة – واقفين في أيديهم الكؤوس الفارغة والملأى يطوفون بها على هؤلاء ( الأتقياء ) السكرى المنبطحين في حجور وعلى حجور الحوريات ؟
عند ذلك عليكم أن تحكموا ,,,
جميع الأمم سارت وتسير نحو الأفضل – نحو الأمام وفي جميع مجالات الحياة أما أمتنا فلا زالت تبحث عن تجميل ما لديها مرة بالتقريب بين ما لديها وبين الأفكار العصرية ومرة بزعم التجديد بحجة أن الله يبعث على رأس كل مائة عام من يجدد أمر هذا الدين وأعتقد أن هذه المرة سوف تكون مجددة وليس مجدد ... وكلمة يبعث لم يتم تحديدها رجل أم امرأة ؟ وكم أتمنى أن تكون امرأة لعل قاعدة الأفضلية في الإسلام بين الذكر والأنثى تتوقف ... وكذلك لكي تنال المرأة حقوقها أفضل من / مقولة / الأفضلية في الإسلام للرجل وحتى يتوقف الملحدين عن الطعن في الإسلام وكذلك أعداء الإسلام ؟
/ إنها الأوهام ... إنها أحلام اليقظة ولكنهم لا يشعرون وسوف لن ....... ؟
********************************************************
فكرة المقال مستوحاة من الفصل العاشر من كتاب / المفكر عبد الله القصيمي / بعنوان / الكون يحاكم الإله / عنوان الفصل : حديثك عن غلمان الفردوس تحريض على الشذوذ الجنسي واتهام لك ولمن خاطبت بذلك ,,,
/ ألقاكم على خير / ,,,








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - jugd
ادم عربي ( 2010 / 2 / 15 - 12:49 )
احسنت صنعا
لم افكر في هذا السؤال من قبل
شكرا للكاتب


2 - الاناء ينضح بما فيه
علي السعيد ( 2010 / 2 / 15 - 13:17 )
أرسل لي زميلا كان معي في العمل عندما كنت اعمل في الخليج قبل الاحتلال , أرسل لي على الأي ميل رسالة طويلة , غريبة وبعيدة عن تطلعاتي وأفكاري ,جاء فيها إنه يحبني في الله وبما انه تركني وانا بعيدا عن الدين والطقوس ويفهم مشاعري وعلاقاتي مع البشر الا انه تسائل متمنيا انني قد اكون غيرت نهجي ومواقفي مع الدين والاله ,ومن تمنياته لي ودعائه لي بالتوبة والتوجه للصلاة والعبادة ومن ذلك سافوز بالجنة وخمرها وغلمانها ..!كان جوابي له مختصرا ..دعني ياأخي أعيش حياتي كما أشاء, فهي لن تعود لي من جديد ,اترك لي الدنيا بخيرها وجمالها وانا منذ اللحظة متنازلا عن خمرها وغلمانها ...!
شكرا استاذ شامل باختيارك الموضوع بغلمانه وشذوذه ,الا ان رأيي في ذلك هو ان فكرة الغلمان هي فكرة من عقل مريض يحمل في طياته الشذوذ والادمان عليه , قد يكون ماجاء عن الغلمان هو ان عقولهم قد نطقت في اللاوعي واللاادراك ...فنطقوا وشرعوا بما في جعبتهم .


3 - من أين تأتي بهذا الابداع
مايسترو ( 2010 / 2 / 15 - 14:06 )
الذي لا ينضب، والحق يقال أنك طرحت سؤالاً طالما كان يراودني، لكن لا أملك ملكة الكتابة في التعبير عنه كما تفعل أنت يا أستاذنا الكبير، وأود ان أشكرك على ذكري وذكر أخونا المعلق السوري، وعلى اتخاذنا مثالاً للذين يطرحون الأسئلة دائماً عن الله والدين والأساطير والمعتقدات، نعم لقد طرحت أسئلة شائكة جداً، وأتحدى أن يقوم أحد بالاجابة عليها، وإذا ما حاول أحد ذلك فلن يصل لأى أجوبة ، بل سيلف ويدور في حلقة مفرغة ليعود نفسه ليطرح سؤالاً بدلاً من الإجابة عما طرحته حضرتك الكريمة.


4 - معك حق فالموقع مسيحي وليس علماني
ياسر الجرزاوي ( 2010 / 2 / 15 - 14:25 )
ولا ينشر ردود المسلمين ويطلق العنان للمسيحييين والوثنيين
فقل ما شئت
وفهمت الآن لماذا يتم منع الموقع في بعض الدول العربية


5 - أخي الأستاذ شامل
قارئة الحوار المتمدن ( 2010 / 2 / 15 - 14:29 )
أبادر على صفحتك لتسجيل شكري العميق على وقوفك المشرف الى جانبي اليوم في الدفاع عن صورتي التي لجأ أحدهم الى تشويهها عن طريق انتحال اسمي وطرح آراء لا تمت لي بصلة , وبعد , أخي الكريم , لم يمارس محيط في التاريخ عملية خصاء العقول والأخلاق والجذور والثقافات كما المحيط العربي ,وما زال يعتاش على نهب عقولنا حتى تسطحت وما عادتْ قادرة على التفكير حتى أدى بها الى أن ترفض الاختلاف مع الآخر الذي لو تجرأ وعارضها يكون مصيره التشويه والبتر . مقال اليوم دخل قي منطقة ألغام لكن الجريء منْ يقتحمها , شكراً لك


6 - تتسق مع الصورة الذهنية لشيخ القبيلة
أمجد المصرى ( 2010 / 2 / 15 - 14:54 )
شكرا للأستاذ / شامل عبد العزيز ، و لكن لى ملاحظات على الطرح : أولا - لا وجود للشيطان فى ذلك المكان و لا لأتباعه ، وبالتالى لا خوف من الغيرة أو الوقيعة - ثانيا - ستكون الناس مبسوطة بالفطرة و لا يزعجها أى من المشاهد الحنسية أيا كانت , ومع أى كانت - ثالثا - الملاحظ أن ذلك المكان ( بحسب المأثور ) يخلو تماما من الصلاة و التسبيح و أية مواضيع روحية أو معرفية أو غيرها ، هو مخصص لإشباع الغرائز فقط من فاكهة و خمور و قصور و حدائق و نساء و غلمان ، كلها إغراءات للمقهورين فى الدنيا لتعويضهم -- رابعا - كل الإغراءات و الجوائز الممنوحة( للمؤمن ) تتسق مع الصورة الذهنية لشيخ القبيلة فى ذلك الزمان فى صحراء العرب كرجل لا يعمل و الكل فى خدمته من حريم و عبيد و لدية القدرة على جلب منافعه بالمال و النفوذ ... هى جنة تلبى مطالب الذين وصفت من أجلهم


7 - أمثلة توافق طبيعة أرض الرسالة؟؟
العقل زينة ( 2010 / 2 / 15 - 15:20 )
جميع الأمم سارت وتسير نحو الأفضل – نحو الأمام وفي جميع مجالات الحياة أما أمتنا فلا زالت تبحث عن تجميل ما لديها مرة بالتقريب بين ما لديها وبين الأفكار العصرية ومرة بزعم التجديد بحجة أن الله يبعث على رأس كل مائة عام من يجدد أمر هذا الدين وأعتقد أن هذه المرة سوف تكون مجددة وليس مجدد ... هذا قولك.... وقد سألت في مرة صديق مسلم مؤمن هل فعلا الغلمان والحوريات لمتعة المؤمن في الجنة ؟؟وبالطبع قلت له هل الجنة للجسد الفاني أم تسكنها الأرواح ؟؟وقد إعترض علي تجسيد الحور والغلمان وشرح لي مثلا لوصف و لتقريب إشتهاء الجنة و نعيمها ربنا سبحانه أنزل للعباد تلك الممارسات كمثل... وسألته وسؤالي لكل مؤمن بهكذا جنات ألا كان من الأفضل أن يشرح لنا الخالق نعيم الجنة بعيدا عن تلك المهزلة الجنسية؟ هل كل ما يبتغيه الإنسان السوي هكذا لحظة من المتعة وتنتهي الجنة؟؟ومن هو عاجز جنسيا لن يتمتع بهكذا جنات لأنه لم يتذوق لحظة النشوة الجنسية ولن يتذوقها لأنه لا يعرف تأثيرها...!!!!؟لا نطالبكم بالكف عن تصديق هكذا معتقدات فقط نتمني أن تتفقوا علي تفسير واحد يساعدنا علي قبول هكذا فكر موحد ترضيه نظرية الإخصاء.


8 - استاذ شامل انت لست اكرم مني !!!!
زهير دعيم ( 2010 / 2 / 15 - 15:21 )
اخي الكاتب المبدع شامل....مقالك كما اسمك شامل ووافٍ.
مقالاتك وآراؤك دوما تتسم بالمنطق والتروّي والعمق والبعد...
ورغم ذلك فأنت اخي لست اكرم مني انا الجليلي والبرهان هو : انا متنازل عن ال72 حورية وكل الغلمان للزميل طلعت خيري وانا على استعداد لاوقّع عقدا بذلك
تحياتي .


9 - السيد ياسر
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 15 - 15:28 )
تحياتي لمرورك أعتقد انك جانبت الحقيقة وأوقعت ظلماً على الموقع وعلى الكاتب في اتهامك الباطل هل كتبت شيء حتى ننشره أة لا ننشره ثم أنك كاتب ولديك مقالات فلماذا هذا التجني ألا يهناك الدين الذي تؤمن به عن ذلك
شكراً لك ولنا عودة


10 - الرسالة وجغرافية نزولها
العقل زينة ( 2010 / 2 / 15 - 15:42 )
وتابعت وصديقي المؤمن ما هو وضع المرأة في الجنة؟؟وهل الإله العادل يسمح بالخدم من بني الجنس ؟؟ولماذا الخدم والعبيد في مكان هو مريح ولن نعمل ولا نتغوط أو نتبول فلن نأكل الطعام الدنيوي بل هي أطعمة مهضومة دون فضلات تحتاج إلي عملية هضم ولن ينتج عنها ما يلوث البيئة ولن نحتاج إلي غسيل ومكواة وإعداد الفراش ونظافة المكان وطالبني صديقي بأن أكف عن هكذا تساؤلات فهو مؤمن بكل ما كتب حتي دون ردود ولا تجادلوا في أمور أن تبدو تسوءكم وللحق هذة هي الجملة السحرية التي حافظت علي بقاء خير أمة يوم كانت المعرفة بطريق الكتاتيب ونبرات التهديد والوعيد وهي نفس الجملة التي سمحت بتبديد هكذا خرافات في عصر ثورة المعلومات


11 - أصبت يا عزيزي ياسر الجرزاوي
معلق ( 2010 / 2 / 15 - 15:48 )
من وحي تجربتي مع هذا الموقع الصليبي اشهد انك على حق تماما
فرغم كوني علمانيا لادينيا لكني عقلاني و معتدل ولاأرضى بأهانة الأسلام لحساب خرافة أبراهيمية أخرى فأني عندما أعلق على أكاذيب المبشرين وترهات أذنابهم الملحدين المعقدين تنهال علي الشتائم ويحجب ردي على تواضعه


12 - معادله الاسطوره/الدين في الفكر الغيبي
Brader ( 2010 / 2 / 15 - 15:49 )
ان ازدياد سكان الارض وقله الموارد ارغمت الانسان البدائي على ايجاد الطعام عن طريق الصيد والرعي ثم الزراعه ممايتطلب من الانسان الاعتماد على النفس ومواجهه قسوه الطبيعه’ الطبيعه التي كانت تزوده بما يحتاج اليه دون عناء.
لقد عبر الانسان عن تلك الحاله تعبيرا رمزيا من عن طريق الاسطوره ’التي كانت فضاءا واسعا للتعبير عن اشتياقه للعوده الى الطبيعه الام ’اي بمعنى تزويده بأحتياجاته بدون جهد .هذه الاساطير تم توظيفها من قبل الاديان البدائيه ثم ماتسمى بالسماويه ’ التي اعطت بعدا تأريخيا للاسطوره وجعلت منهاحقيقه واقعه .ثم قامت المسيحيه بأضافه ما بعد التاريخ للدين بعدما خلت منه الديانه اليهوديه’واخيرا قام الاسلام بتوظيف مابعد التاريخ/اي الجنه وجهنم كأدوات ترغيب وترهيب استعمل فيها الخيال الواسع لمحمد واضيفت لها رغبات المسلمين وامنياتهم..خمر ’نساء ’طعام وفير’غلمان...الخ
ملاحظه..اعني بكلمه مسلم اومسلمين الرجال حصرا وشكرا


13 - ضربني وإشتكي الجرزاوي مثلا
العقل زينة ( 2010 / 2 / 15 - 15:52 )
ما هو العائق في أن ترد أخينا الجرزاوي؟؟وهل مجموعة المسطول أخوان لا تشفع للموقع المحترم بسماحه أن تنشر هكذا تسفيه لمعتقد تابعيه لا نسمع لهم عملية تفجيرية ولا يطالبون بفروض ولا جزية في أية بقعة ولا حتي في أي زمن ولا حتي لأي سبب كالدفاع لم يقوموا بسبي أي ضحية وبالمناسبة آخر عمليات الجهاد الإسلامي تمت بالهند وأسفرت عن ضحايا مدنيين ليسوا طرفا ولا يتواجدوا في مكان عمليات عسكرية كأفغانستان


14 - السيد معلق
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 15 - 16:25 )
تحياتي وتقديري / الموقع صليبي كنسي الحادي / هذه العبارات يومياً نقرأها عشرات المرات / بالرغم من كل التجاوزات على الموقع في هذا الكلام إلا أنه يقوم بالنشر / هذا أولاً وثانياً تقول عن نقسك عقلاني / أي تعليق على مقالاتي تم حذفه من قبلي ؟ أرجو أن تعطيني أسم مقالة واحدة / وسوف أكون لك ممتناً سيدي الفاضل ولعلمك فإن الموقع يحذف لي تعليقات وأخرها على مقالة الأستاذ حامد حمودي فكيف تقول في هذا .. أمنياتي لك بالخير علماً أن موقفي من الأديان معروف للجميع


15 - تعليق
سيمون خوري ( 2010 / 2 / 15 - 16:34 )
أخي شامل العزيز ، تحية فقد أصبت جوهر الموضوع بطرح السؤال حول المغزى أو الهدف من طرح موضوع الغلمان في الكتاب الديني . وهنا بيت القصيد . ما أوردته يشكل جزء هام من حلقة لا زالت منقبة ، ربما ستأتي اللحظة المناسبة التي يرفع فيها الغطاء عن ما هو أسوء إذا ما سمح يوماً بإجراء تنقيبات وحفريات أثرية. مع الشكر لك .


16 - المخالفين
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 15 - 16:36 )
إذا كان الموقع بكل هذه المواصفات التي تكتبوها ... هناك سؤال عقلاني ومنطقي / أعتقد أنه ليس من حقي / ولكن لغرض التوضيح فلماذا الاستماتة على الحضور والتعليقات علماً أنه لا يعكس رغباتكم أو أفكاركم ؟ هل هذا السؤال منطقي وعقلاني أم لا ؟ صدقوني أنا لو كنتُ بدلاً عنكم لما فتحتُ صفحة الحوار المتمدن ... تقديري لكل من يرى أن الموقع / كنسي - صليبي - الحادي /
مع فائق الاحترام


17 - تعقيب
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 15 - 16:45 )
السيد أدم عربي تقديري لحضورك والتعليق / هناك الكثير من الأسئلة التي لا بد أن تطرح ... شكراً لك
الأستاذ علي السعيد / مع خالص التقدير / إحدى الطرق التي يتم طرحها هي كما حصلت معك وعندما ترد عليه بطريقة لا تتماشى مع برمجته عند ذاك تتغير الأمور .. أقرا ما كتبه السيد العقل زينة عندما يتم النقاش بين أي اثنين / البرمجة مشكلة سيدي الفاضل / هؤلاء مغيبين / الله يساعدهم / المشكلة ليس هناك استجابة من هذه العقول مع العلم أن جميع الأدلة تقول عكس ما يؤمنون ..
مع الاحترام
الأخ مايسترو / مع اعتزازي بك وبالسيد سوري / أنت تمتلك أيضاً أسلوب جميل جداً وتستطيع أن تكتب وقد كتبت مقالة فلماذا توقفت .. أتمنى أن نقرأ لك وبالمناسبة هناك مناشدة من بعض الأصدقاء للأخ سوري وردتني على بريدي تطالبه بالكتابة أتمنى أن يقرأ مناشدتي هذه
مع المودة


18 - تعقيب
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 15 - 16:54 )
سيدتي قارئة الحوار / تحياتي وتقديري لكِ / لا شكر على واجب / نعم عملية الخصاء الفكري / تخصص لنا / بحيث وكما جاء في تعليقكِ / ما عاد منو فائدة بنوب / كما يقولون شكراً لك مع خالص المودة والتقدير
الأستاذ أمجد المصري / شكراً لحضورك وللتعليق وشكراً للتوضيحات والإضافة ؟ ورد في المقالة هل للصحراء دور ؟ نعم هي ما كان في عقل شيخ القبيلة وهذا مما لاشك فيه / مع الاعتزاز بك سيدي الكريم
العقل زينة / تحياتي وتقديري / يبدو أن التأثير قد أصابنا جميعاً باستخدام كلمة / هذا قولك / المهم النقاش أو الجدال عندما يصل لمرحلة لا يستطيع فيها المخالف أن يرد عليك يستخدم الآية / لا تسألوا عن أشياء / علماً أن السؤال هو الحل ولكنهم لا يعتقدون ذلك / تقديري واحترامي لشخصك الكريم


19 - غلمان الكنيسة ؟!
محب ( 2010 / 2 / 15 - 16:58 )
ذكرت صحيفة - لاريبيبليكا - الإيطالية أن الاعتداءات الجنسية والتي تورط فيها حوالي 4 آلاف كاهن وقسيس وكاردينال لم تعد تقتصر على الأطفال والقصر من النساء فقط ، بل شملت أيضا الراهبات ، حيث قام بعض القساوسة والأساقفة في الكنائس الكاثوليكية بالاعتداء الجنسي على الراهبات واغتصابهن وإجبارهن بعد ذلك على الإجهاض لمنع الفضيحة ، وشمل ذلك 23 دولة منها ، الولايات المتحدة ، البرازيل ، الفلبين ، الهند، إيطاليا ، وداخل الكنيسة الكاثوليكية (الفاتيكان) نفسها.


20 - هذا ليس الأصلي ..بل ربما من محبي جنة الغلمان
العقل زينة ( 2010 / 2 / 15 - 17:22 )
طبعا تعليق 19 ليس محبا ولا حاجة بل هو ممن يتبعوا الغنيمة ومنها الإسماء والسبي وفرض الجزية بحسب الكتاب المبين وليس بحسب شهوات الإنسان أيا إن كان راهب أو شيخ أو كاهن أو رابين وحاخام يا تعليق 19 يلازمك مصادفة الرقم 9 فهل يا تري مصادفة أم لها مدلول آخر؟؟؟


21 - إعتذار
العقل زينة ( 2010 / 2 / 15 - 17:27 )
آسف علي كتابتي ردود ليس من حقي كتابتها حيث الصفحة صفحة الأستاذ شامل أرجو من الأخ شامل أن يقبل إعتذاري مع تحياتي


22 - شكر وتقدير
اسامة بفرنسا ( 2010 / 2 / 15 - 17:35 )
تنهال عليك الردود سوا بالموافقة او الرفض وهذا ان دل على شى فيدل على روعة المقال وانت نجحت فى اخراج المحظور ومعالجة الممنوع ولكن الى متى سنترك هولاء المفجرين يحلمون بالولدان المخلدين لعلا احدا كان قادما على التفجير ولعلة يقتنع ان كل هذا الا خرافة فيرجع لنفسة ويتقى شرة الناس الغلابة اللزين ليس زنب لهم غير انهم ليسوا معة فى الراى او لانهم يستخدمون عقولهم..فستكون انت السبب فى انقازهم ربنا يحافظ عليك وتكتب اكثر واكثر الف مليون تحية وشكر


23 - والأستاذ سيمون Brader
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 15 - 17:37 )
تحياتي وتقديري / شكراً جزيلاً / التفسير المنطقي للتاريخ وأنا معك ولكن تم اختصاره بكلمة / دين / وهي التي نعاني منه الآن شكراً لمرورك والتعليق
الأستاذ سيمون / تقديري واعتزازي بك وأتمنى لك كثير من الحفلات الإنسانية الراقية /التنقيبات والحفريات ساعدت وسوف تساعد ذوي العقول النيرة فقط أما الذين يحفظون النصوص عن ظهر قلب فسوف يقولون / يا كنسيين يا ملاحدة / أذهبوا إلى جهنم / صدقني سيدي الفاضل
مع خالص المودة
الأستاذ محب / تقديري لسيادتك كنتُ أتمنى أن تختار اسم غير اسم السيد محب ولكن .. الفرق أن الدين الإسلامي به تفاصيل عن الأمور التي أوردناه عكس الدين الذي تقصده أنت فتصرف هؤلاء الذين ذكرتهم هي تصرفات غير مبنية على قاعدة دينية .. هل لا حظت الفرق .. مع تقديري لمرورك والتعليق
السيد العقل زينة تحياتي مرة ثانية الأمور معروفة والأفكار واضحة ولكل إنسان أسلوبه والذي من خلاله تعرف من هو صاحب التعليق
تقديري


24 - تعقيب
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 15 - 17:44 )
السيد العقل زينة / هي ليست صفحتي ؟ هي صفحة الجميع / لا داع للأعتذار فمن حق أي واحد أن يرد ويكتب ما يرأه صحيحاً ولكن ضمن شروط النشر التي حددها الموقع .. تحياتي لك
الأخ أسامة / تحياتي لك / شرفتني بالحضور والتعليق / شيء صحي أن نجد اختلاف الآراء وهذا هو المطلوب ولكن كنتُ أتمنى من المخالف أن يكون أكثر عقلانية وتوضيح ورد منطقي بدون شتائم وانتقاص لأن هذا أسلوب المفلسين مع ملاحظة أن الحوار قام بحذف تعليق للسيد راغب ولو أن الأمر بيدي لنشرته حتى يطلع عليه القراء عند ذلك يتبين للجميع أفرس تحتهم أم ...
تقديري للجميع


25 - نعم هي اساطير الأولين
مصلح المعمار ( 2010 / 2 / 15 - 17:46 )
تحية كبيرة للأستاذ الفاضل شامل عبد العزيز على هذة المقالة التي تضمنت تساؤلات مشروعة تخطر ببال كل انسان صالح لا يحب ان يستهزأ كائن من كان بعقله ، لقد غطى النبي العربي مشروعية آياته بغطاء سماوي حيث نسبها الى الله ، فآنسابت الآيات لتحقق رغبات المقاتلين لكي يقاتلوا بحماس مؤمنين بأن لهم مكافأ جنسية في الجنه ، ولكن هذة المرة اختار محمد اتعس الأساطير وآغباها من الأساطيرالتي كانت منتشرة عن حوريات الجنه وآلغلمان آنذاك ، وقام بوضعها في آياته ولم يكن يعلم بأن هذة الأسطورة سيأتي جيل ويكشف زيفها وسيعتبرها اهانة كبيرة للأله الذي صنعة ، وبهذا حفر له حفرة بيده لا يمكنه الخروج منها ابدا ، وأنا متأكد لو كان محمد حيا لحد الآن لنسخ هذة الآية المخزية ونسخ حتى جبريل نفسه وغيره الى أوباما كأحد الصحابة المخلصين ، وتحياتي للجميع


26 - فهلوة الجيرزاوي المكشوفة
يوسف ( 2010 / 2 / 15 - 17:55 )
تعليق هذا الجرزاوي يراد منه حرف الانتباه عن مخازي نصوصهم الدينية الشاذة وتحويله الى مجادلة بين الكاتب والقراء حول تحيز الحوار المتمدن المزعوم و صلاحية النشر والحجب
لو كان يملك تعليقا لقاله
لكنه مفلس
فماذا يمكن ان يقول عن الغلمان المخلدون وهي نصوص قرآنية وليست مجرد سلوكيات شاذة لاتباع صلعم
اؤكد لك ياجيرزاوي ان الحوار المتمدن سينشر اي تعليق لك عن الموضوع لو كان فيه توضيح او شرح لشيء لم نفهمه حول غلمانكم المخلدون
واتحداك ان تمتلك تعليقا حول الموضوع لا يقفز الى اتهام الاخرين لغرض التغليس على الموضوع الاساسي
ام انك شاطر فقط في التشكي والتظلم الكاذب


27 - السيد مصلح المعمار
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 15 - 17:58 )
تحياتي وتقديري لمرورك الذي طال أمده ونحنُ نعلم بإنشغالك / سيدي الفاضل لو كانت الأديان مجرد فلكلور أو تراث أو حتى لدينا طريقة صحيحة للتعامل معها فلا بأس ؟ المشكلة ليست هنا .. المشكلة هي الترجمة الحرفية للنصوص يعتقدون لا بد انزالها على أرض الواقع .. وهذه كارثة الكوارث وإذا ما تحقق فأفرا على الدنيا السلام / يتصور البعض أن هذا تجريح وليس نقد .. أنا ابتعد عن استخدام الكلمات الجارحة وأكتب وفق ما أراه واعتقده صحيحاً على المخالف أن يرد بنفس الطريقة وهذا من المؤكد شيء جميل .. الأسلوب الأضعف والانهزامي بالرد السلبي لا يصل إلى نتيجة ويضيع وكانه كلام في الهواؤ يجب رد الفكرة بالفكرة وليس العكس
شكراً لمرورك الأديان كانت على وقتها فقط لا غير وهذا رأينا
مع خالص المودة


28 - تعقيب
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 15 - 18:08 )
الأخ يوسف .. تحياتي وتقديري لمرورك والتعليق .. ذكرنا ذلك لهم .. تعليقك لا غبار عليه وواضح وضوح الشمس وهذا الأسلوب كما ذكرنا الذي يتبعه المخالف هو أسلوب المفلسين الذين لا يملكون أي دليل أوحجة ... شكراً لأهتمامك وفعلاً كان التعليق في محله مع خالص مودتي
قارئة الحوار / تقديري للمرور / شكراً على المعلومات الواردة وشكرا على الاضافة مع العلم أن تصرفات هؤلاء وكما جاء في تعليقي السابق ليست مبنية على نصوص دينية مع الاحترام


29 - ادمغة وسخه صحيح
صلاح الدين المصري ( 2010 / 2 / 15 - 18:21 )

عجبا وهل يحتاج الانسان الى نصوص حتى يلتزم بالخلق القويم حيرتونا
فأين الفطرة السوية اذا ؟! لماذا يفقد المسؤلون في الغرب مكانتهم السياسية والاجتماعية اذا ما اتهموا باللواط او السحاق
واضح ان الانسان اذا الحد فان اول مايسقط فيه اخلاقه


30 - الاستاذ الكبير شامل عبد العزيز
سالم النجار ( 2010 / 2 / 15 - 18:24 )

مساء الخير
هذه فتوى مساهمه متواضعة مني لحل معضلة الغلمان بأقل خسائر ممكنة والخروج بوجه رمادي من هذه المعركة. راجياً من شيوخنا الابرار اعتمادها ضمن الكتب الصحيحة
الغلمان هي جائزة الله للمؤمنين ويترك الخيار لهم ماذا سيصنعون بالغلمان اما للمتعة الجنسية او للخدمة فقط او للامرين معاً ً,


31 - الشذوذ في عقر الكنيسة وبمباركتها ؟!
يوسف ( 2010 / 2 / 15 - 18:28 )
لم يزل ملف اختراق الشذوذ الجنسي لكنائس طائفة الانجليكان التابعة للتاج البريطاني مشتعلاً منذ تصدع هذه الكنيسة إلى عدة فرق متناحرة بين أقصى اليمين والوسط واليسار، فمن مرحب بالشذوذ بل وترسيم كهنة شاذين وسحاقيات وتقليدهم أعلى الرتب الكنسية، كما هو الحال على الجبهة الأمريكية من الأنجليكان بها، مروراً بتيار ((معتدل)) يحاول اللعب على الحبلين متمثلاً في موقف الكنيسة الأم في كانتبري ببريطانيا وانتهاء بكنائس تابعة في أفريقيا وخصوصاً نيجريا حيث يهدد الأنجليكان فيها سنوياً بالانفصال وتكوين طائفة خاصة بهم بسبب موقفهم ((المتشدد)) المعارض للشذوذ ولادماج الشاذين في صفوف الرعية.مزيد من الزيت على النار
بعيداً عن الملف الضخم لانشقاقات الأنجليكان وانهيار كنيستهم على مؤخرات قساوستهم الشاذين جنسياً، فإن ولاية كالفورنيا الأمريكية كانت قد دقت أكبر ((خابور)) ثالث في نعش التنصير الغربي بعدما أعلنت محاكمها في أواخر يونيو الماضي السماح للشاذين بالاقتران مدنياً وكنسياً في ((علاقة زواج)) لتكون بذلك ثالث ولاية أمريكية تعترف بأنماط شاذة من هذه الأنكحة الفاسدة لتنقلب الأمور والصورة أكثر وأكثر.


32 - فردوس الأحلام المريضة
رعد الحافظ ( 2010 / 2 / 15 - 19:03 )
كل من يؤمن بوجود مثل تلك الجنّة الغريبة , ليس سوياً تماماً
تلك الجنة وأنهارها وقصورها الذهبية وغلمانها وحورياتها بالعشرات وغرفها التي وصلت بالملايين للشخص المؤمن الواحد حسب إحدى الروايات , ليست سوى وهم وسراب يراه البدوي , ويظنّه ماءً
كل من يقرأ ( ولو قليلاً ) ويقارن معلوماتهِ التي سمعها عن الجنّة الموعودة , يضحك في سرّهِ وعلنهِ على تلك السخافات المريع
بينما يناقش أحدهم هنا ,عدم وجود الشيطان في الجنّة وكأن الأمر حقيقة واقعة
على كلٍ يا عزيزي شامل إكتفاءكِ ب7 حوريات ( وشوية ) , لايعفيك من تقبّل الغلمان وتحمّل قرفهم..ثم أين ستذهب من قرف الحوريات أنفسهنّ ؟
هل نسيتَ مخ العظم ؟
حوريات نعم , لكن يُرى مخ عظامهم ...إيه القرف ده ؟
تحيّاتي للجميع ...وعاش مخترع الإنترنت السير تيم بيرنرز


33 - الاخ يوسف صاب التعليق رقم 32
John Smith ( 2010 / 2 / 15 - 19:09 )
الاجدر بك الاستناد الى الحقائق بدلا من الكذب والمغالطات.
الولايات الامريكية لاتوجد لها اي سلطة على الكنائس والعكس صحيح لان الدستور الامريكي يفصل الدين عن الدولة.
المحكمة العليا في كاليفورنيا حاولت نقض القانون المشرع نتيجة استفتاء ديمقراطي الذي حضر اطلاق كلمة زواج على المثليين. والمحاولة فشلت لان التصويت الثني اكد ان معظم المواطنين يرفضون هذا الشذوذ.
اقرا بنفسك وكفاكم كذبا
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_3504000/3504090.stm


34 - خاص للأستاذ زهير دعيم ثم تعقيب
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 15 - 19:23 )
الأستاذ زهير دعيم / تحياتي وتقديري لمرورك / شاكر لفضلك / يوم أمس كان حزيناً / تعثر برشلونة في الدوري / كانت ليلتي / مش ولا بد / كما يقولون / أنت أكرم مني بدون شك / هل تعرف لماذا ؟ أنا لا زال في داخلي عرق ينبض باتجاه الحوريات ولذلك لم استطع أن أتنازل عن العشرة بالمائة ... تقديري لك أخي العزيز مع خالص التقدير
الأستاذ صلاح / شكراً جزيلاً / ولمرتين الأولى للمرور والتعليق والثانية لعنوان تعليقك فهو ينطبق فعلاً ولا أخالفك الرأي فنحنُ أدمغتنا لا زالت وسخة / أتمنى من أصحاب الأدمغة النظيفة أن تكون أفضل في أجوبتها وطرحها وإلا سوف تكون مجرد ثرثرة ... شكراً مرة ثالثة سيدي الكريم
الأستاذ سالم تقديري واعتزازي بك .. شكراً لمرورك / صدقنب أحسن حل وقد فاتني / دع الأمر لهم وهم سوف يفعلون ما يرغبون ... مع أطيب المنى سيدي الكريم
السيد يوسف شكراً للمعلومات تقديري


35 - تبرير عجيب لاغتصاب ولدان الكنيسة ؟!
صلاح الدين المصري ( 2010 / 2 / 15 - 19:26 )


عجيب ان يبرر الكنسيون لممارسات الرهبان والكهان والقساوسة الشاذه مع الاطفال بزعم ان لا نص على ذلك في الاناجيل ؟ !!!!!

هل لابد من نص حتى يمتنعوا ؟!
الا يحرم الخلق السوي ذلك والفطرة السليمة
الناس يرسلون اطفالهم ليتعلموا خدمة الرب لا ان يفعل بهم

اين وجد الكنسيون والملاحدة ما يدعو الى الشذوذ في القرآن ؟ اليس القرآن ينهى عن الزنا واللواط ومقاربتهما ويهدد فاعلهما بالعقاب الدنيوي والاخروي ؟

سفالات سفالات وانحطاط اخلاقي ونفسي ووضاعة وحقارة في الخصومة
اين الوصايا العشر اين المحبة ولا هي بصارة ؟!!


36 - تبرير عجيب لاغتصاب ولدان الكنيسة ؟!
صلاح الدين المصري ( 2010 / 2 / 15 - 19:26 )


عجيب ان يبرر الكنسيون لممارسات الرهبان والكهان والقساوسة الشاذه مع الاطفال بزعم ان لا نص على ذلك في الاناجيل ؟ !!!!!

هل لابد من نص حتى يمتنعوا ؟!
الا يحرم الخلق السوي ذلك والفطرة السليمة
الناس يرسلون اطفالهم ليتعلموا خدمة الرب لا ان يفعل بهم

اين وجد الكنسيون والملاحدة ما يدعو الى الشذوذ في القرآن ؟ اليس القرآن ينهى عن الزنا واللواط ومقاربتهما ويهدد فاعلهما بالعقاب الدنيوي والاخروي ؟

سفالات سفالات وانحطاط اخلاقي ونفسي ووضاعة وحقارة في الخصومة
اين الوصايا العشر اين المحبة ولا هي بصارة ؟!!


37 - حذف التعليقات على المزاج.
John Smith ( 2010 / 2 / 15 - 19:31 )
التهجم على الميسيحية مسموح ولايخالف القواعد ولكن الرد العقلاني على هذا التهجم وبالحقائق يخالف القواعد?
مع الاسف تنحدرون الى هذا المستوى.
سامحكم الرب.


38 - تعقيب
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 15 - 19:39 )
ذهب قسم من السادة في تعليقاتهم على تصرفات الأفراد في الغرب في محاولة جر الموضوع إلى مناقشة الأفضل بين الأديان ... نحنُ هنا ناقشنا نصوص دينية ولا علاقة لتصرفات الكنيسة أو المجتمع الغربي بالمقال .. إذا كان الأمر كذلك فشعوبنا أكثر شذوذاً لسبب بسيط هو الكبت والحرمان والتقارير تشير في كل عام إلى أننا الاسؤا في كل شيء / المجتمعات الإسلامية والمجتمعات العربية فيها نسبة عالية من الشذوذ / أنا اسميها مثلية جنسية / وكذلك المقال لم يتعرض إلى هكذا موضوع / المقال يركز على النص الديني للغلمان في الجنة عن طريق القرآن وهذا هو محل النقاش / بالنسبة للتعليقات المحذوفة أنا أسف فالمتحكم هو الحوار وليس الكاتب
الأستاذ رعد الحافظ / تحياتي وتقديري لك عزيزي / من أعظم الأمور أن يكون الإنسان سوياً عاقلاً وإلا سوف يتجرد من إنسانيته / التفكير ثم السؤال يوصلان لكثير من الحقائق / طرح الأسئلة لإثارة التفكير لعل وعسى .. المحاولات التي تناقش أفعال الكنيسة لم تكن من مقصد المقال ... يجب التركيز على نقاش النص الديني وتخيل هكذا نص في الجنة
هذا هو المطلوب لكي يكون النقاش ذا فائدة
تقديري للجميع


39 - العمليات الانتحارية والفوز بالحوريات
عصام ( 2010 / 2 / 15 - 19:43 )
شكرا استاذ شامل
جميع الذين يقومون بالعمليات الانتحارية يتخيلون هكذا مشهد ( الجنس ) لذلك تراهم يندفعون دون هوادة في سبيل الوصول إلى هكذا أحلام ؟ هل ساعدتهم النصوص على العمليات ( الجهادية ) أم لا ؟


40 - John Smith
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 15 - 19:47 )
سيدي الفاضل ليس دفاعاً عن الموقع ... الكثير من التعليقات حذفها الحوار وأنا هنا أتمنى أن لا يكون الموضوع في غير طريقه أو مقصده .. أنا لا أناقش ألأفضل بين الأديان .. الموضوع واضح هو النصوص الدينية التي وردت بشأن الغلمان .. بغير ذلك سوف ننجر إلى مقارنات لا محل لها من الأعراب ... أتمنى من الأخوة جميعاً المؤيد والمخالف مناقشة الفكرة حول النص الديني وبدون تجريح شخصي حتى تعم الفائدة
أتمنى ذلك مع جزيل الشكر والأمتنان للجميع


41 - التعصب الاعمى
John Smith ( 2010 / 2 / 15 - 19:48 )
موضوع المقال على الجنة الاسلامية المذكورة في قرانكم وانتم لاتملكون الرد الا بمهاجمة المسيحية?
وماعلاقة مايفعل انسان على الارض وان كان يدعي بانه قسيس بموضوع المقال?
اتظنون انه لايوجد شواذ واغتصابات في المجتمعات الاسلامية وفي المساجد ?
شاهدوا بنفسكم
http://www.youtube.com/watch?v=CKaPb5Seg80

الفرق هو ان الدول المتحضرة تكشف هؤلاء المجرمين والدول العربية والاسلامية تتستر على امثالهم وتمنع نشر اخبار واحصائيات مماثلة.

للذين يتمسكون بهذه القشة او الاسطوانة المشروخة فكر قليلا لان هؤلاء سينالون جزائهم العادل في هذه الدنيا وفي يوم القيامة.
ارحموا عقولكم .


42 - تحياتي
John Smith ( 2010 / 2 / 15 - 19:53 )
الاستاذ شامل
اولا اسمح لي ان اشكرك على المقال.
ردي المحذوف لم يناقش من هو الافضل بين الاديان ولكن كان محاولة الفات نظر البعض هنا عن تهجمهم الغير منطقي والغير موضوعي بدلا من مناقشة مةضوع المقال.
تحياتي للجميع.


43 - أسامة من فرنسا
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 15 - 19:54 )
عزيزي صدقني أنا لا أحذف تعليقات .. راقب الجهة اليسرى من التعليق سوف تجد كلمة / التحكم / أنا انشر كافة التعليقات ولكن لا استطيع أن اعترض على الموقع لأنه هو صاحب الحق ولديه تعليمات يجب الالتزام بها .. أنت ترى أنني اتحكم في الكثير وأنشر و لا أحذف ولكن ليس ليَ سلطان على الموقع
الأستاذ سميث تحياتي أنا شرحت الموقف وارجو أن يكون واضحاً وكلامنك صحيح ليس هناك علاقة بتصرفات الأفراد لأن الموضوع يخص النص الديني
تقديري للجميع


44 - ضيعتم على انفسكم متع كثيره هينئا مجاري جهنم
نبيل راغب ( 2010 / 2 / 15 - 19:56 )

يبدو ان ادمغتكم قد حشيت على اخرها بسؤ الظن فصورت لكم ادمغتكم العفنة ان الناس على شاكلتكم

كل فكر بما فيه ينضح ؟!

اللواط واعتباره من أقذر الفواحش، فهل يعقل مع هذا أن يجعل في الجنة التي هي دار الكرامة وأعلى درجات السعادة، وليعد إلى كتب التفسير فلن يجد منها واحداً يؤيد ما ذهب إليه، وليس حسن هؤلاء الولدان إلا زيادة في تكريم أهل الجنة، وهم إنما يرادون للخدمة لا غير،.

يقول العرب على عهد سيدي رسول الله صلى الله عليه وسلم انهم لم يعرفوا ان في الدنيا شذوذا الا عندما اخبر الله عن قوم لوط
!
وعلى كل حال ضيع الملاحدة على انفسهم متع كثيرة في الجنة وفضلوا شرب مجاري جهنم هنيئا مريئا ؟!


45 - مِزاح فقط يا اخي شامل الغالي
زهير دعيم ( 2010 / 2 / 15 - 19:57 )
الاستاذ شامل هذه هي حلاوة كرة القدم...هذه اللعبة جميلة لها نكهة لا تجدها حتى في الحوريات.
برشلونة قمّة وحصان رهان من الدرجة الاولى ، ولكن قد يكبو مرة هذا الحصان.
اخي شامل ما زالت هناك نقطتان ، رغم ان الريال ليس بالهيّن.
تشابي قد يغيب اسبوعين بسبب اصابة وهذا ايضا مقلق.
انا مسرور ان بيننا الكثير من القواسم المشتركة ولعل الانسانية بعد الرياضة احداها.
لك محبتي الكبيرة


46 - السيد عصام معذرة
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 15 - 19:59 )
تحياتي أخي الكريم / شكراً لمرورك وللتعليق أتمنى لك المزيد مع خالص مودتي
الأستاذ سميث أغتقد توضحت الصورة أمامك شكراً لك وتقديري للجميع


47 - تعقيب
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 15 - 20:09 )
الأستاذ زهير دعيم / شكراً للرد / سوف يصبح ععد المصابين في برشلونة 8 وهذا سوء طالع وحظ للريال ... القواسم المشتركة بين البشر كثيرة ولكن عند العقلاء فقط تكون لها قيمة
شكراً جزيلاً مرة أخرى
السيد راغب / تحياتي شكراً لك / سوف نشرب وكل حسب رأيه وفكره إذ ليس من المعقول أن تشرب البشرية من نفس المشروب هناك مشروب للجنة تتمتع به أنت وهناك مشروب أخر في جهنم يشرب منه صاحب المقال ... المرء يحشر مع من يُحب أو مع من أحب ... هذه هي سنة الكون ... ليس باليد حيلة شكراً على النصيحة الغالية وأتمنى لك جنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين وأتمنى أن تكون منهم سيدي الفاضل
مع التقدير


48 - السلام عليكم
طلعت خيري ( 2010 / 2 / 15 - 20:09 )
الزميل.. شامل .. شكرا جزيلا لك

لو انك سمعت قول الذين حصلوا على الفردوس لما ذهبت الى القصمي وغيره تسئله او تسمع منه فقد اجاب اهل الفردوس باسئله سهله جدا... فذكر ...حرية التفكير .. ولوا التفكير لما وصل هولاء الى الفردوس

قال الله
وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُم بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُم مِّنْ عَمَلِهِم مِّن شَيْءٍ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ{21} وَأَمْدَدْنَاهُم بِفَاكِهَةٍ وَلَحْمٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ{22} يَتَنَازَعُونَ فِيهَا كَأْساً لَّا لَغْوٌ فِيهَا وَلَا تَأْثِيمٌ{23} وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَّكْنُونٌ{24} وَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَسَاءلُونَ{25} قَالُوا إِنَّا كُنَّا قَبْلُ فِي أَهْلِنَا مُشْفِقِينَ{26} فَمَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا وَوَقَانَا عَذَابَ السَّمُومِ{27} إِنَّا كُنَّا مِن قَبْلُ نَدْعُوهُ إِنَّهُ هُوَ الْبَرُّ الرَّحِيمُ{28} فَذَكِّرْ فَمَا أَنتَ بِنِعْمَتِ رَبِّكَ بِكَاهِنٍ وَلَا مَجْنُونٍ{29}


49 - الزميل ... طلعت
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 15 - 20:16 )
شكراً جزيلاً لمرورك وللتعليق ولكن سيدي الفاضل لا تناقشني بالقرآن فالقرآن حمالة أوجه .. كما قال عمر أو علي ولو أنك لا تؤمن بهكذا اقوال ... قال عليك بالسنة فإن القرآن حمالة أوجه ... المشكلة سيدي انك تسرد لنا الآيات التي نعرفها ويعرفها الجميع ونحنُ هنا ليس بصدد سرد الآيات .. نحنُ هنا بصدد النص الذي ورد والأسئلة حوله .. اليس من المفروض أن نركز على القرآن فقط كما تقول ونحنُ ناقشنا ما ورد في القرآن .. شكراً زميلي العزيز الأستاذ طلعت


50 - لماذا لا يوجد لدينا مثل بيتهوفن و شتراوس
شوقي ( 2010 / 2 / 15 - 20:54 )
أستاذ شامل
أختيارك موفق لهذه الميثولوجيا البدوية الصحراوية
الغلمان و حور العين و الخمر ...إلخ
أحيانآ أتسأل لماذا؟
لماذا لا يوجد لدينا مثل بيتهوفن و شتراوس
وسلفادور دالي المجنون الذي أحبه و بيكاسو وحبه لألزا
ودولوريس إيباروري
ماذا لدينا الحور و الغلمان و الأباحية في الجنة ؟
إليست هكذا عقيدة و فكر أسست لهذا الواقع الراهن؟
شكرآ أستاذ شامل على هذا العمل التنويري بالكشف عن أسوء ميثولوجيا في العصر الراهن
لك كل أحترامي على عقلك الحر و قلمك المبدع و أرجو أن تقبل دعوتي لشرب النبيذ المعتق في سان توريني مع الأستاذ المبدع سيمون خوري
مع أحترامي و مودتي أيها العزيز من أجل عالم أكثر أنسانية


51 - الى الامام
ابن الرافدين ( 2010 / 2 / 15 - 21:08 )
اولا اشكرك على هذا المقال الرائع والمعزز بالادلة القرانية ويعجز البعض الرد عليها لقوتها والهروب الى سرد حكايات من هنا وهناك وكان ردك عليهم قاطعا ثانيا حضرتك تبرعت بحوالي 65 حورية للسيد طلعت وكذلك تبرع السيد زهير ب 72 حورية ويكون المجموع مع حصته 209 حورية ، فكيف يتصرف بهن؟


52 - مذكرات
حائرة ( 2010 / 2 / 15 - 21:23 )
الاستاذ شامل تحية...شجعتني أن أعود لقراءة ...القرأن ..اكثر الكتابة فيه عن الجنس في الدنيا و اغراء العباد في الأخرة أيضاً بالجنس...اراها مذكرات لرجل عانا كثيراً من هذه المسائل .وتبريراً لمعانته و ضعها في كتاب باسم الدين المنزل من السماء لا أتخيل ان الله له علاقة بما ذكره (الأنبياء..و الرجال الذكور متعلقين بهذه الترهات و يدافعوا عنها لأنها ترفع من ذكورتهم دنيا و آخرة..طبيعي جداً أن يدافعوا عن كتاب المتعة هذا....السؤال الذي يحيرني بأن الله خلق هذه المرأة اللانسانة في مفهومهم بأنها خلقت من ضلع الرجل هل كان يوجد وعاء تحت ضلع أدم لينجب منه كل تلك النساء ، اذاً الذكور من خلق الله فهم درجة آولى و النساء درجة ثانية.. مثلاً رجل نصاب و محتال في العالم الثالث يكون قوام على النساء مثل .هيلاري كلينتون ومارغريت تاتشر و عائشة أم المؤمنين و انديرا غاندي و نوال السعداوي هل يعتبروا أقل حكمة و ذكاء من ذقون التخلف هؤلاء ..


53 - تباً لهذا الدين الغبي
الحكيم البابلي ( 2010 / 2 / 15 - 21:57 )
العزيز إبن العزيز شامل الورد
شكو ماكو؟
عندما يأتي ذكر الغلمان في القرآن والأحاديث وكتب التراث والفقه !!! يكون وصف الغلمان بصورة جنسية مُغرية لمن كان يملك شهوات مُنحرفة ، وهذا يدل على إنحراف جنسي لكاتب القرآن أو صاحب الأحاديث وحتى لكتاب السيرة أو التراث وعلى رأسهم محمد إبن عبد اللات لأنه هو الذي كتب هذا الكتاب الأرضي الذي يسمونه القرآن
وهنا تعود إلى ذاكرتي بعض الحقائق التي كشفها القمص زكريا عن الشذوذ الجنسي عند محمد ، والتي لم يأتي بها القمص من جيبه ، بل من كتب التراث المُوثقة والتي يستشهد بها المسلمون أكثر مما يستشهدون بالقرآن نفسه
المثلية والشذوذ الجنسي رافقا العرب والإسلام منذ البداية ، ولا يستطيع أن ينكر هذه الحقائق نفر كاذب من الناس لغرض أو لآخر ، لأن الكتب ستدين كل كذبهم
أكبر مهزلة حدثت في المجتمع العربي الإسلامي في القرون الأخيرة هو إن الرجال أخفوا نساءهم داخل البيوت وراحوا يلوطون بأولاد مجتمعهم ... وهذا يعني أولادهم !!!!! ، أوليس هذا قمة الغباء ؟ وهل الشرف العربي الإسلامي ينحصر في جسد المرأة ويغض النظر عن الصبيان ؟ يعيبون قوم لوط وما دروا بإنهم ورثوهم وأبدعوا
تحياتي


54 - غثيان
ناهد - قارئة الفجر ( 2010 / 2 / 15 - 22:14 )
سيدي العزيز ، رغم اني اقرا فجرا كالعادة ، وتكون قدرتي العقلية اقل ربما الا ان كل هذا لم يمنع احساسي بحالة غثيان ، هذا الاسلام كلما تعمقت اكثر في التفكير والتحليل في ثناياه كلما اكتشفت انه نتيجة حالة مرضية سافرة .
الانسان الحر هو الذي لا يتوقف عن طرح الاسئلة ، طالما هناك اسئلة مهما بدت سخيفة او غير هامة الا انها مقياس لحرية الفكر .
الكاتب المميز تحية وتقدير لك على جهودك وعلى حرية فكرك ، واعذر احساسي السلبي من التشبيه لتلك الجنة !!!
سلام


55 - الجنه هى حلم صحراوى بائس
سامى لبيب ( 2010 / 2 / 15 - 22:49 )
حرقت لى موضوع عزيزى شامل عن الجنه وكيف أنها حلم صحراوى ..
على العموم ..جميل دائما ما تخطه يداك ..

أحب أن أضيف بأن الشيخ كشك كان متحمساً لفكرة أن الغلمان هم للمتعة الجنسية لمن يعشق اللواط ..ولم يجد خجلاً فى التصريح بذلك بل كان يعتب على الخاجلين من هذا الأمر .

خالص مودتى ..


56 - سلام وتحية
مرثا ( 2010 / 2 / 16 - 00:07 )
تقدير واحترام لك استاذ شامل : لم اكتب مايخالف القواعد ، كتبت فقط بعض مافي جنتنا او بالأحرى سمائنا، وحقا لم اعد اعرف ماهو المخالف للقواعد من وجهة ادراة الحوار المتمدن
شكرا لكم


57 - الشذوذ لدي رجال الدين بالسعودية كما بالكنائس
النيل نجاشي ( 2010 / 2 / 16 - 00:47 )
لماذ التركيز فقط علي الشذوذ عند القسيسين بالغرب . ان صحف السعودية وناشطوها الليبراليون علي النت . أكثر منكم أمانة في الكشف عن ذلك.. والشذوذ بالسعودية - الاراضي الطاهرة ! - ظاهرة عامة وعدم الشذوذ هناك هو الشذوذ


58 - قليل من الخجل يقى من الخطل
زين العابدين ( 2010 / 2 / 16 - 01:58 )
الإصحاح السابع

1 مَا أَجْمَلَ رِجْلَيْكِ بِالنَّعْلَيْنِ يَا بِنْتَ الْكَرِيمِ! دَوَائِرُ فَخْذَيْكِ مِثْلُ الْحَلِيِّ، صَنْعَةِ يَدَيْ صَنَّاعٍ.

2 سُرَّتُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ، لاَ يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوجٌ. بَطْنُكِ صُبْرَةُ حِنْطَةٍ مُسَيَّجَةٌ بِالسَّوْسَنِ.

3 ثَدْيَاكِ كَخَشْفَتَيْنِ، تَوْأَمَيْ ظَبْيَةٍ.
4 عُنُقُكِ كَبُرْجٍ مِنْ عَاجٍ. عَيْنَاكِ كَالْبِرَكِ فِي حَشْبُونَ عِنْدَ بَابِ بَثِّ رَبِّيمَ. أَنْفُكِ كَبُرْجِ لُبْنَانَ النَّاظِرِ تُجَاهَ دِمَشْقَ.
5 رَأْسُكِ عَلَيْكِ مِثْلُ الْكَرْمَلِ، وَشَعْرُ رَأْسِكِ كَأُرْجُوَانٍ. مَلِكٌ قَدْ أُسِرَ بِالْخُصَلِ.
6 مَا أَجْمَلَكِ وَمَا أَحْلاَكِ أَيَّتُهَا الْحَبِيبَةُ بِاللَّذَّاتِ!
7 قَامَتُكِ هذِهِ شَبِيهَةٌ بِالنَّخْلَةِ، وَثَدْيَاكِ بِالْعَنَاقِيدِ


59 - المقارنه خطا
سليمان ( 2010 / 2 / 16 - 04:36 )
شكرا للكاتب على تنويره للعقول التى تستوعب وتتقبل التنوير وشكرا على جهده فى كتابة هذا المقال الطويل الوافى الشافى اذا تعاطته العقول المريضه ولكن لى تعليق صغير وانا ارى بعض المعلقين من الذين خانهم بياع البوتاجاز لاننى اعتقد انه حرام ان يمتلك هولاء جهاز كمبيوتر فانا اعتقد ومتاكد انهم ذهبوا لشراء بوتاجاز ولكن البائع اعطاهم كمبيوتر وهذا ليس بجديد فقال اميا منذ 1400سنه ان الله طبعا الهه اول ما خلق خلقا القلم قلما لاميا ككمبيوتر لجاهل. اقول للمعلقين اياهم ان كان الغرب والمسيحيه واليهويه وكل الاديان خطا غلط وهرطقه فهل هذا يجعل الاسلام صحيح بعد كل ماكتبه الكاتب وكتاب اخرون وكل ما موجود فى كتب السلف الصالح والطالح وابو هريره وهرته افيقوا ايها الغلمان المعلقين المقال عن يثرب والاحداث فى يثرب فما دخل مونتريال. يامة اجهل من الدواب


60 - العقل والمنطق تفرضان التساؤل
نبيل كردي من العراق ( 2010 / 2 / 16 - 05:02 )
هذا الدين وبقية الأديان أنتشرت في فترة الجهاله المطلقه حيثُ تم نشرها عن طريقين، الترغيب والتهديد، وعقلاء القوم في تلك العصور حين رفضوها طارت رؤوسهم, والذين لا يريدون اليوم طرح السؤآل بجرأه كما طرحهُ الكاتب المحترم، لا شك عندي بأنهُ قادمٌ من شرائح ذلك المجتمع المتخلف الذي عمل وساعد على نشر سخافات وخرافات الدين المخدر الأسطوري لأي شعب يبتلى به. أما عن أتهام البعض للموقع بأنهُ صليبي فأنني ألعن صلاح الدين الأيوبي الكردي الذي عرفنا اليوم بأنهُ من الجحوش، والجحوش هم الذين كانوا قتلة الكرد وهم أكراد


61 - احتجاج مسالم , أرجو الرد بسرعة
قارئة الحوار المتمدن ( 2010 / 2 / 16 - 05:13 )
أستاذ شامل , رقم 28 ليس تعليقي أبداً , لقد عاد اليوم أيضاً السيد منتحل اسمي ليعلق بلساني ويقوّلني ما لا أعرفه , من منبرك مرة أخرى اسمحْ لي أن أتوجّه الى هذا السيد بالكلام مباشرة من بعد اٍذنك : أخي الكريم , قمت أمس بالتعليق باسمي في ثلاثة مقالات سارعت الى نفيها وطلب الحماية من المشرفين على هذا الموقع وها قد عدت اليوم لتسجيل تعليق آخر لترميني به , بامكانياتي المتواضعة أسند ظهري الى حائط بنائكم القوي أيها الأفاضل في الحوار المتمدن , وأرجوكم أن تكشفوا عن هذه الوسائل الرخيصة , أخي المنتحل , أقول لك : أن كل نشاط انساني لا بدّ أن يكون متوخياً الأخلاق كقيمة لا كشكل , بالقلب لا باللسان , بالعقل لا بالمظاهر , فاٍن كان بيننا خلاف فلْتتفضلْ بالاختلاف الشريف معي , واٍن وجدتني قد جاوزتُ حدودي الأخلاقية في تعليق ما اٍليك فاٍني بكل شجاعة وصدق مستعدة أن أتراجع عن تعليقي والاعتذار العلني لك , _ أتابع في تعليق آخر


62 - احتجاج مسالم _ تابع
قارئة الحوار المتمدن ( 2010 / 2 / 16 - 05:36 )
أخي منتحل اسمي , ولعلك أختي ؟ أنا وأنت نقف على أرض واحدة من هذه الحياة , اٍن لم تشأ أن نكون الى جانب بعضنا لندفع ستائر الظلام والجهل بقوانا متحدة فاٍني سأضطر مرغمة وبكل أسف أن أغير الاسم الذي انتسبتُ له بكل فخر , وأقول لك حينئذ أن عملك هذا لا أرى فيه سوى الفقير الذي يتصرّف تصرّف الأغنياء , والمسرف السفيه الذي ينبغي الحجر عليه , لكني أؤمن بالانسان داخلك , وأصدق أن ضميراً لك يحاسبك على الأرض قبل أن تحاسب في السماء , لن أدخل في البحبشة بعد الآن عن انتحال آخر في أي مقال , ولن أسارع الى النفي بعد الآن افعلْ ما يهيء لك ضميرك وعقلك ودينك , اخرجْ علناً وستراني أصافحك رغم الاساءة وها أنذا أمدّ يدي اليك فلا تردها أعزّك ربك . شكراً أستاذ شامل لست بحاجة لأحد من الأصدقاء للوقوف بجانبي , اٍني أؤمن بالانسان


63 - فصيحه الاذهر
على ( 2010 / 2 / 16 - 05:42 )
الاستاذ شامل بعد التحيه,لقد اصدرت مشيخه الاذهر كتاب عن هذا الموضوع ولم ينكروا ان الغلمان من اجل المتعه الجنسيه وليسوا من اجل الخدمه كما ذكر


64 - الغلمان والحور والبوردو في نيس وتاينالد
قاريء ( 2010 / 2 / 16 - 06:10 )
يعني النص المحمدي للكثير من المتتبعين متنا حاملا لميثولوجيا متواثرة لدى البشر سيق الأشارة اليها في اسفار خالية وشفاهة اقوال وأشعار لهذا اذا اعتبرنا النص من الميثولوجيا تصبح القراءة المسطحة أختزالا ايديولوجيا يوظف بقراءة آنية تطلق النار على نسخة من نسخ الميثولوجي وتهمل هيمنة نصوص أخرى لها مريدوها وحجاجها ولو عدنا الى الواقع اليومي للبشر حيث تراخيص زيارة الجنة تمر عبر وكالات السياحة الجنسية الى تايلاندا حيث الرقيق الأبيض والى الشمال الأفريقي حيث الغلمان وسير أذباء نوبل الدليل والبينة وحتى موائد القمار والعربدة والحريم بمنتجعات نيس ليست ابتكارا خليجيا بل اوروبيا خالصا فيها الكثير من صور البذخ الماجن وغير المتزن لآل لويس وفضائح عروشهم الجنة واقع نيسوازي


65 - أكرر الاحتجاج السلمي الأول
قارئة الحوار المتمدن ( 2010 / 2 / 16 - 06:25 )
أستاذ شامل , رقم 28 لا علاقة لي به , عاد السيد منتحل اسمي ليسجل تعليقاً لا أعرف عنه شيئاً , قلت في تعليقي الذي لم ينشر مخاطبة الاخوة المشرفين على الحوار : بامكانياتي المتواضعة أسند ظهري الى حائط بنائكم القوي راجية منكم التنديد بهذه الأساليب , وأتوجّه الى الأخ منتحل اسمي لأقول له : ان كل نشاط انساني لا بدّ أن يتوخّى الأخلاق كقيمة لا كشكل , بالقلب لا باللسان , بالعقل لا بالمظاهر , فاٍن كان بيننا أيها الأخ الكريم خلاف ما أو وجدتني قد جاوزتُ حدودي الأخلاقية في تعليقاتي فاٍني بكل شجاعة وصدق مستعدة أن أتراجع عن ذلك التعليق والاعتذار العلني . هذا ما كتبتُ , الرجاء النشر وشكراً


66 - تعليق 4
ضياء ( 2010 / 2 / 16 - 06:49 )
الى السيد ياسر الجرزاوي, انا اعتبر منع الموقع في دول عربيه وسام تقدير للموقع.

مقال رائع. تحياتي للكاتب.


67 - كلامك صح٪  
nana ameen ( 2010 / 2 / 16 - 07:49 )
سيد شامل ، اشكرك علي هذا المقال الجميل ، استغرب من النساًًً من تدافع عن هذا الدين ، فهن معه لا دنيا ولا أخرة،، علي كل حال أنا عن نفسي مسامحة بجنة محمد
بصراحة اكثر من اللازم ، فانا افضل جهنم الكفار ولا جنة المسلمين ، فصفات الجنة الاسلامية لا اكثر ولا اقل من بار في لأي فيجاس خمرونسا


68 - جنتنا على الارض
مصباح جميل ( 2010 / 2 / 16 - 08:30 )
تحية لك استاذ شامل نحن العلمانين العرب نرى ونعيش جهنم كل يوم 0 فعندما تقمع من من المتاسلمين في العمل 00وفي الشارع 00وفي جميع مناحي الحياة وحين يتم سبنا وشتمنا من على المنابر 00وفي بعض الاحيان يهدر دمنا وكل ذلك باسم الدين وما طمعهم الا بموفاخذة الغلمان والحوارى في جنتهم 00يحاصروننا في الحياة ويقتلوا كل جميل طمعا بممارس كل قبيح مذموم في جنتهم فهنيئا لكم شذوذكم ولكن اتروكنا نعيش جنتنا على الارض


69 - يا لها من جنة مقرفة
سكر ( 2010 / 2 / 16 - 08:50 )
انا اؤيد ما جاء في الكثير من التعليقات ان السبب في وصف ا لجنة بهذه الاوصاف اتت من ما كان الملوك في الصحراء يحصلون عليه وعامة الشعب يتمنونه . ولذلك كانت اوصاف الجنة هي الاكل والشرب والجنس والشذوذ. ولا يوجد اي متعة اخرى مثل ما يمتع المثقفين من قراءة ومتابعة قراءة الاخرين وزيادة المعرفة فالمثقفين من الناس من الصعب ان يكتفوا بالاكل والشرب والجنس فغذائهم هو المعرفة والثقافة الدائمة والتي يمنون دائما الزيادة منها وبالتالي لان عامة الشعب غير مثقف وعددهم اكبر بكثير كان انتشار الاديان بعدد كبير وهذا اذا دل يدل على ان نجاح الاديان لا يكون فقط بازدياد الاعداد كما يفتخر المسلمون بعددهم الكبير لانه لو حاول احد ان يعمل دراسة على المسلمين مثلا لوجد ان اعلى نسبة هم بالوراثة مسلمين وبنفس الوقت غير مثقفين حتى لو كانوا متعلمين لعلم معين .
والنتيجة الايمان بجنة مقرفة لا يوجد بها غير الرجال والمتعة الجنسية المقرفة .


70 - الاخ القارئ
قارئة الحوار المتمدن ( 2010 / 2 / 16 - 08:55 )
الرجاء قراءة تعليقي رقم 70 أولاً , ثم قراءة رقم 66 لأنهما متعلقان ببعضهما , وقد ظهر الثاني قبل الأول , حتى لا يحصل أي التباس في الفهم عند القارئ لزم التنويه , هذا مع ثقني الكبيرة بعقل القارئ وادراكه أن الاحتجاجيْن ليسا موجّهيْن للسيد الكاتب واٍنما لأحد الأشخاص الذي انتحل اسمي منذ يوم أمس واليوم أيضاً وكان رقم التعليق المنتحل في مقال السيد شامل الحالي 28 لكنه حذف , وكنت أتمنى أن يبقى ليطلع القارئ على الفارق الكبير في الاسلوب الكتابي , أشكركم جميعاً ,


71 - لم اخالف
احمد ( 2010 / 2 / 16 - 09:28 )
ماهى القواعد التى خالفتها
اتحداك ان تجدفى الرد مايخالف
دع الناس تقرا
لم اعيب مقدس ولم اكتب مايخدش احد
ولكن لابأس الان تاكدت


72 - الى كل من يقوم ويكتب باسماء مسروقة
محب ( 2010 / 2 / 16 - 10:37 )
اشكرك اخى الحبيب على هذا المقال الرائع. ارجو ان يعلم الجميع ان هناك من يتخصص فى الكتابة باسماء الزملاء باسلوب رخيص وها هو صاحب التعليق19 ويقوم بكتابة الفقرة التالية التى لا تتفق وما اكتب فى الحوار المتمدن ويبدو انها لاحد الموتورين سيق وانتحل اسم العقل زينة من قبل وكتب باسمى التعليق بعنوان (غلمان الكنيسة ). :
ذكرت صحيفة - لاريبيبليكا - الإيطالية أن الاعتداءات الجنسية والتي تورط فيها حوالي 4 آلاف كاهن وقسيس وكاردينال لم تعد تقتصر على الأطفال والقصر من النساء فقط ، بل شملت أيضا الراهبات ، حيث قام بعض القساوسة والأساقفة في الكنائس الكاثوليكية بالاعتداء الجنسي على الراهبات واغتصابهن وإجبارهن بعد ذلك على الإجهاض لمنع الفضيحة ، وشمل ذلك 23 دولة منها ، الولايات المتحدة ، البرازيل ، الفلبين ، الهند، إيطاليا ، وداخل الكنيسة الكاثوليكية (الفاتيكان) نفسها.


73 - كيف يتم انتحال الاسماء فى الحوار المتمدن؟
محب ( 2010 / 2 / 16 - 10:59 )
ليتك تعلم يا من انتحلت اسمى وقمت بكتابة تعليق ونسبته لى لتكشف للجميع عن مدى ضعفك واسلوبك الرخيص فى الكر والفر والغش والمكر والخداع، وهو اسلوب الانسان الضعيف الذى كل فكره يتحوصل فى الاساءة للآحرين، وصدقنى خدعوك من ضحكوا عليك واوهموك انك بافعالك الشريرة هذه ستحصل على الاجر ليضاف الى موازين الحسنت لعل وعسى تفوز بجنة الحور وما فيها من غلمان الشذوذ الجنسى
ليسامحك الله ويغفر لك ما تقوم به من افعال صبيانية شيطانية شريرة لا يقوم يبفعلها الا اولاد ابليس الشياطين فى اجساد بشرية


74 - تعقيب
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 16 - 12:43 )
تحياتي وتقديري للجميع / بالنسبة للتعليقات المحذوفة كانت من المصدر وللسيد أحمد أقول أنا لم أحذف أي تعليق وإشارة التحكم واضحة على يسار التعليق / خيرني الموقع في تعليق واحد للسيد / سكر / فوافقتُ على نشره أما التعليقات الباقية فكما هو واضح لكم .. بالنسبة للكتابة باسماء متشابهة اقصد الذين ينتحلون اسم قارئة الحوار المعروفة والسيد محب أتمنى عليهم أن يكتبوا باسماء أخرى لسبب بسيط هو أن المعلقين لا سؤال عن اسماءهم مثل الكتاب وكذلك الاسماء كثيرة فلماذا هذه المحاولات التشويهية علماً أن الأسلوب واضح ومكشوف وشكراً للحوار المتمدن الذي يحذف التعليقات التي تصدر باسم القارئة الغير حقيقية
للزميل طلعت أقول حول تعليقك المحذوف والذي تصفني فيه من العوام لأنني قلتُ لك القرآن حمالة أوجه وهذا ليس قولي إنما ما ورد لنا في كتب التراث .. أنا لا أتعالى على احد ويشرفني أن أكون من العوام وليس من النخبة التي تنتمي إليها وأنا لم أذكر يوما ما أنني من الصفوة بل أنا من العوام فعلاً تحياتي لتمسكك بدينك أتمنى لك كل الخير
تقديري للجميع ولنا عودة


75 - ملاحظة
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 16 - 12:58 )
لجميع السادة المخالفين الذين تصوروا بأن الموضوع شخصي أقول : هناك كتاب صدر بموافقة الأزهر للسيد محمد جلال كشك بعنوان / خواطر مسلم في المسألة الجنسية / الطبعة الثالثة يناير 1992 مكتبة التراث الإسلامي - عابدين - القاهرة وهو بأمر القضاء وبموافقة الأزهر ... فهل الأزهر كنسي - الحادي - صليبي - أم أنكم فوق شيوخ المسلمين وهل الأزهر شقيق الحوار المتمدن أم أبن عمه ... رجاءاً لا تكتبوا من الادلجة والاندفاع الغير عقلاني لا يؤدي إلى نتيجة ... ناقشوا الأفكار بالادلة وردوا وسوف نتقبل ردودكم أما التشنيعات على الموقع وعلى الكتاب فأنا أراها طريق المفلسين - لا تتصوروا أنفسكم أصحاب الحقيقة المطلقة ولا تتصوروا أن الناس أعداءكم .. فكروا جيداً قبل أن تكتبوا .. أنا اعتمدت على كثير من وجهات النظر وقرأتها ثم كان اختياري للموضوع
لذلك أتمنى عليكم أن تبتعدوا عن اسلوب التشهير بالموقع والكتاب والمعلقين المخالفين لكم
مع تقديري ولنا عودة


76 - تعقيب
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 16 - 13:12 )
الأستاذ شوقي / شكراً جزيلاً دعوتني مرتين على مقالة الأستاذ سيمون وهنا شاكر لفضلك وأتمنى أن ألبي دعوتك مع الأستاذ خوري .. أنا شاكر لفضلك للمرور والتعليق وأتمنى أن أكون عند حسن ظنك - تقبل احترامي
أبن الرافدين / شكراً جزيلاً أبن بلدي العزيز / تحياتي لمرورك / أتمنى أن يعرف الزميل طلعت كيفية التصرف مع الأعداد الهائلة - تقديري لشخصك
السيدة حائرة شكراً جزيلاً من المستحيل أن تكون المواصفات فقط ذكورية لكي يكون هنام تفوق وأفضلية كثيرة هي الأمور التي ساعدت الرجل الشرقي على تخيله أنه أفضل من المرأة مهما كانت هذه المرأة قديسة - عالمة - فهو لا يفهم هكذا مواصفات إنما يفهم أنه الأفضل وخلاص .. تحياتي وتقديري
الحكيم الرائع / تقديري واحترامي / الكبت والحرمان وعدم توظيف الجنس بمعانيه الحقيقية سؤدي إلى الكارثة / الاتهامات للغرب سلبية لسبب بسيط أن الغرب لديه الحرية الجنسية من ضمن الحريات الأربعة التي يتمتع بها الإنسان التشنيع فقط للخذلان الشرق أكثر شذوذا واقصد المجتمع الإسلامي - مع خالص مودتي وهذا هو سؤالك / شكو ماكو /
لنا عودة


77 - نكاح وانبطاح
سلّوم ( 2010 / 2 / 16 - 13:22 )
تحية اجلال واكبار للشامل عبد العزيز يامن تتلاعب اناملك بالكلمات لتجعلها ارقى السمفونيات..ا
لدي بعض الاسأله عل من يجبني بها احد
لماذا خمرة الارض تسكر وخمرة السماء لا تسكر؟
لماذا يتمتع المسلمين بنكاح الغلمان في السماء وحرام عليهم في الارض؟
هل ان غريزتهم الجنسيه ستكون بقوت نبيهم الارضي؟
ولم اعطى الرجل المسلم حق الزواج من اربع واضاف عليها ما ملكت ايمانكم؟
ولماذا وعد قراءن محمد بهاذا الكم الهائل من الحور والغلمان(يعني ليس لدى المسلم في الجنه غير النكاح والاستبطاح)ا؟
هناك عند يوم حسب الاخره كان قد توقف رتلان احدهم بالانتظار لدخول الجنه والاخر لدخول النار وصادف ان حمارآ كان ينتظرفي صف الجنه فأخذ العجب اهل جهنم وعند السؤال عن ذالك قالت لهم ملائكة الرحمه انه في حياته قد ركل ملحدآ فارداه قتيلا وهذا جزاء المحسنين
سلام للجميع


78 - تعقيب
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 16 - 13:23 )
قارئة الفجر العزيزة - القراءة في الفجر أفضل خصوصاً إذا كان هناك نوم عميق - شكراً لمروركِ أتمنى لكِ المواصلة في الكتابة لأننا متفقين أنكِ تستطيعين أن تكتبي بشكل جيد / مع خالص تقديري لكِ سيدتي
الأستاذ سامي لبيب / تحياتي أيها العزيز / شكراً لمرورك / كما تقولون في مصر / تعيش وتاخد غيرها / أتمنى لك جنة حقيقية تعيش فيها بسعادة / شاكر لفضلك تقديري لك
السيدة مرثا / من الأعماق شكراً لكِ وأنا أسف ليس باليد حيلة / سماءكِ رائعة وجنتكِ مطلوبة بالرغم من حذف تعليق لكِ إلا أن هناك تعليق أخر شاكر لكِ المرور مع خالص مودتي
الأستاذ النيل نجاشي / شكراً جزيلاً سيدي الفاضل للمرور والتعليق / لقد ذهب الأخوة المخالفين باتجاه أخر ما علاقة شذوذ الرهبان / بعضهم / في الغرب الحالي بالمقالة وبالنص الذي يصف الغلمان / الشذوذ موجود ليس في الغرب بل والشرق وفي كل مكان لكن ماذا تقول سيدي ... ؟ شاكر لتعليقك
الأستاذ زين العابدين / تحياتي وتقديري / شكراً للمرور / هذه أوصاف الحوريات الجميلات وليس أوصاف الولدان المخلدون علماً بأن ما يعنيني هو تصور الإنسان عند قراءة هذا الوصف .. مع فائق الاحترام


79 - تعقيب
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 16 - 13:42 )
السيد سليمان / تقديري لشخصك الكريم - الأديان يا سيدي وما أدراك ما الأديان ؟ يعتقد البعض أننا نكتب من أجل تشويه الدين الذي أنتمي إليه بالولادة ؟ وهذا خطأ فضيع وتصور في غير محله - من يراجع مقالاتي يجد بالمجمل أنني أكتب بمستوى واحد - انا لا يضرني إيمان شخص إذا كان إيمانه لنفسه وكذلك إلحاد أخر - النصوص على وقتها - غير صالحة للوقت الراخن - النصوص متناهية والحوادث غير متناهية وهكذا سيدي الفاضل - لا يهمك - ليس العبرة بما مكتوب العبرة بالفعل على أرض الواقع وهذا هو المطلوب - مع خالص الاحترام
كاكا نبيل شكراً لمرورك أخي العزيز / كما جاء سابقاً الأديان جاءت لفترة / البشرية الآن تبحث في أمور أخرى ونحنُ نحاول أن نثبت بأننا أصحاب الدين الأفضل ودواليك بدون أي فائدة وضاع العمر في القيل والقال وقلة السؤال / البشرية تحتاج مواصفات للعيش بسعادة وتآخي - لا تحتاج إلى الدين لكي يجمعها - هناك أمور أفضل علينا اتباعها وهذا ما نرأه والأخر يرى عكس ذلك والواقع هو الحكم
السيدة القارئة البرشلونية - توضحت الصورة ونحترم رأيكِ - اعتقد أن الموقع على دراية بالموضوع شكراً لكِ وللموقع
ولنا عودة


80 - الى الكاتب المميز شامل
سكر ( 2010 / 2 / 16 - 13:47 )
لي عندك عتاب يا سيدي فانا لست رجل وانا امرأة واسمي سكر
ولقد لاحظت انك شكرت كل معلق على حدة ما عداي ؟ فهل يعني هذا ان تعليقي لم يكن لائق؟
ارجو التوضيح حيث انني من المعجبين بكتاباتك كثيرا وانا تقريبا قرأتها جميعا ويهمني دائما ان اقرأ مقالاتك والاحظ انك تخاطب الجميع بمودة ومحبة وانا معلقة جديدة حيث انني لم اكن اعلق وكنت اقرأ فقط واتوقع التشجيع من قبل حيث انني الاحظ انك تشجع الجميع
شكرا جزيلا واسفة للاطالة


81 - تعقيب
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 16 - 13:54 )
الأستاذ علي - شكراً جزيلاً لك - الكتاب الذي تقصده ذكرناه في تعقيب سابق - تقديري واحترامي
السيد قاريئ تحياتي وتقديري ليس بالضرورة ما نشاهده في المنتجعات وموائد القمار وفي الفنادق الفخمة مستوحى من نصوص دينية - هذه ابتكارات العصر - والرغبة عند الإنسان - ما يهمنا هو السؤال أو ألأسئلة المطروحة في المقال علماً بأن غايتنا هي كيف نقرأ وكيف نفكر - مع خالص التقدير
السيد ضياء - شكراً جزيلاً - فعلاً منع الموقع من بعض الدول شرف للموقع وهذا مما لا شك فيه - مع خالص الاحترام
الأستاذة نانا أمين / شرفتيني بالتعليق / شكراً للمرور وأبارك جهودك / ليس أنتِ المسامحة معك الكثير سيدتي العزيزة - تقديري لكِ -مع الاحترام
السيد مصباح جميل - مع شكري وتقديري لشخصك الكريم - ليتهم يتركون الناس بل والأدهى اجبارهم على الأعتقاد بما يعتقدون وهذه هي كارثة الكوارث وفي حالة المخالفة تنهال عليك السهام ومن كل جانب أو من كل حدب وصوب كما يقولون
مع خالص التقدير
ولنا عودة


82 - السيدة سكر
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 16 - 14:05 )
تحياتي - وتقديري لكِ سيدتي - أنا أسف لمخاطبتكِ كرجل أعذريني - لو لاحظتِ فأنا أرد بالتسلسل وللصدفة وصلتُ لتعليقكِ ثم ورد التعليق الأخر - أنا أرد بنفس الروحية وعلى الجميع -فلا تأخذي في بالكِ أنني أفرق بين معلق وأخر حتى المخالفين مع ملاحظة أن تعليقي الذي ذكرتُ فيه أسمك أول مرة كان عاماً كملاحظات - ولقد وصلتُ لتعليقكِ 75 بعد السيد مصباح جميل - أليس هذا دليل سيدتي ؟ على كل حال اقول لكِ شكراً للمرور والتشجيع وللقراءة فأنا أتعامل بمحبة مع كافة من يقرأ ليَ حتى لو هاجمني فكيف بمن يشجعني مثلكِ سيدتي - تعليقك 75 صحيح 100% - الجهل وحسب رائي يساعد على انتشار الخرافة والتمسك بنصوص يعتقد صاحبها صحيحة - ورد في المقالة أسئلة مشابهة لتعليقكِ مثل أن الأمر لا ينتهي - فهل نحتاج إلى كل هذه الرغبات - أين التفكير ؟ دائماً نقول أن الدين على وقته وشيء شخصي ولو كان كذلك لكتب الكتاب في مواضيع أخرى - انتظريني في مقالة حول اعداد المسلمين وهل نحنُ بحاجة لعدد أم نوع وسوف تكون لديك الصورة واضحة - معذرة مرة ثانية سيدتي الكريمة - مع خالص المودة


83 - خواطر مسلم فى ألمسأله ألجنسيه
ساموزين ( 2010 / 2 / 16 - 14:06 )
خواطر مسلم فى ألمسأله ألجنسيه
إلى كل من يعترض على ألمقال
رابط كتاب ألأستاذ جلال كشك
ففيه رد كاف
http://www.megaupload.com/?d=IBBVVTHC


84 - تعقيب
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 16 - 14:16 )
السيد أحمد مرة أخرى / تحياتي / أعتقد توضحت الصورة لديك / أنا لا أحذف تعليق / شكراً لمرورك أتمنى لك التواصل مع التقدير
الأستاذ محب / تحياتي وتقديري / لقد وضحنا الصورة بالنسبة لك وللسيدة قارئة الحوار المتمدن / البرشلونية / للأسف الشديد وكأنما الاسماء انتهت من الدنيا فلا يوجد غير القارئة أو محب أو العقل زينة - لا ندري ماذا تقول مع العلم أن الأمر مكشوف - خالص مودتي أخي محب
السيد سلوم العزيز / شكري وتقديري لك / من زمان أنت غائب / على كل حال شكراً لك وللتشجيع وللمرور وأتمنى أن أكون عند حسن ظنك شكراً على الأسئلة التي سوف لن تسمع جوابها ابداً من المخالفين وشكراً على النكتة / ضحكتُ من كل قلبي / مع خالص المودة سلوم أبو الأهازيج تقديري
السيد ساموزين / شكراً للمتابعة وشكراً للرابط أنا ذكرتُ أسم الكتاب وكان الفضل لك في الرابط مع مودتي وتقديري
للجميع أقول معذرتي ومحبتي


85 - للجنس فقط لا غير..!!!
Saad Almoharb ( 2010 / 2 / 16 - 21:41 )
ساكنو الجنه إذا إشتهى أحدهم أي شئ وأؤكد على أي شئ يأتيه في التو واللحظه ودون مساعده من أحد لو إشتهى أحدهم مثلاً تفاحه سوف يجدها بيده في نفس اللحظه التي فكر فيها بالتفاحه.. وبالتالي هو ليس بحاجه لمن يقوم على خدمته.؟! إذن وجود الغلمان في الجنه ليس إلا للجنس فقط لا غير .. ومشهور عن العرب حبهم للجنس ومع أياً كان مع امرأه أو صبي أو حتى مع الحيوانات ولا يوفرون أي شئ له (فتحه) ولو كان للشجرة فرج لنكحوها ونكحوا التي خلفتها وخلفها.!! وبما أن الدين الاسلامي حرم على أتباعه ما يحبون ويعشقون( الزنى واللواط) ومن أجل أن يلتزموا بما حرم عليهم أغراهم بالحوريات والغلمان ليمارسوا معهن ومعهم الجنس ممارستا سرمديه لا نهاية لها.. لم نعرف من القرآن عن الجنه إلا الجنس (الحوريات والغلمان) والأكل والشراب غير هذا لا شئ.! هل هناك شئ غير الجنس والأكل والشراب؟! وإذا كان هناك شئ غير هذه الأشياء الثلاثه إذكروها لي ولكم نصيبي في الجنه.؟!أحد المعلقين ذكر أن العرب لم يعرفوا اللواط ولكن عرفوه بعد أن ذكر لهم القرآن قوم لوط وبالتالي إنتشر بينهم اللواط يعني اللواط انتشر بين العرب بسبب الاسلام.!! وفرت علينا يا أخ.!!


86 - تعليقي الأخير قبل الانسحاب النهائي
قارئة الحوار المتمدن ( 2010 / 2 / 17 - 02:28 )
ليس سهلاً عليّ الانسحاب والهجرة من بيت أهلي , يعزّ علي أن أودعك في مقالك القمة , وكل المعلقين الكرام الذين أعرفهم واحداً واحدا , أصبحتم عائلتي , كيف لا ؟ ألمْ أخترْ اسمي : قارئة واسم أبي :الحوار وكنيتي : المتمدن ؟ أشكر كل منْ اختلف معي بشرف , ولمنْ آذيته , أرجو لنفسي أن أجد تسامحاً في قلبه وأنا التي ناديت أمس بالذات بالمحبة في أجمل صورها على صفحة السيدة لمى محمد وما زال منشوراً في مروج التمدن فلْيتفضلْ بقراءته . أخيراً لكل ناقد بمرارة أقول : بناء الوطن يحتاج الى جهود كل أعضاء جسم الأمة , أنت أخي : بأي عضو من الجسم ستبني الأمة ؟؟ أشكرك أستاذ شامل على موقفك الكريم , وأتمنى الازدهار للجميع , عزيزي الحوار المتمدن : هؤلاء الكبار نيشان على صدرك منحوك اٍياه لجدارتك , لا تطرفْ عينك عنهم _ وحياتك يا أبي _ فهؤلاء اخوتي وأحبابي , أقصد فلذات كبدك . دمت بخير يا أبي يا أحلى الآباء وشكراً


87 - ادا ظهر السبب......
اوشهيوض هلشوت ( 2010 / 2 / 17 - 08:37 )
العزيز شامل ان حضور الغلمان في الجنة سببه ما كشف عنه الأستاذ يوسف صلاح في احدى مقالاته الصادمة وايضا كون ابي هريرة لم يتزوج ولم يلد ومعظم رواياته معادية للمراة

ملحوظة: اناشد الأخت قارئة الحوار المتمدن العدول عن قرارها والبقاء معنا لأن انسحابها هو ما كان يستهدفه الحقير


88 - تعقيب
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 17 - 11:25 )
السيد سعد - تحياتي وتقديري - لن تجد من يرد على أسئلتك - صدقني - تجد أشياء أخرى - شتائم مثلاً ولكن أجوبة منطقية وبالادلة مستحيل لسبب بسيط أنهم مبرمجين ولا يمتلكون أي جواب وهذا صعب جداً على السادة المعنين - الجنة وكما جاء في المقالة بلمح البصر - نعم كل شيء يكون بين يديك - شرفتني بحضورك - أتمنى لك التواصل
السيد أيمن - تعليقك محذوف من قبل الحوار وحتى لم يظهر مثل تعليقات السيد زين العابدين والسيد عابر الحوار - أقول لكم لكون التعليقات محذوفة - الربابة والنغمة التي تعزفون عليها قديمة - التمدن معناه عدم الشتيمة يا سيد أيمن استطيع أن أرد عليك بنفس أسلوبك ولكن السؤال ما هي الفائدة ؟ هل هذا تمدن ؟ نحنُ غير متمدنين وأنت متمدن . أنت متمدن وتشتم ونحنُ غير متمدنين و لا نشتم ؟ أليس القرآن فيه / وجادلهم بالتي هي احسن .. فأين الأحسن - الماجور والعميل والكراهية والحقد - شبعنا منها - أبحثوا عن منطق وحوار - لا تكتبوا من الادلجة - أرحموا عقولكم - انظروا إلى واقعكم البائس - انظروا ماذا حقق الآخرين - ترفعوا عن الأمور الصغيرة - ليكن لديكم ثقة بأنفسكم لا تكونوا مهزومين حاولوا الإجابة بطريقة عقلانية حتى نستفيد


89 - قارئة الحوار واوشهيوض
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 17 - 11:54 )
سيدتي / يعز علينا كذلك - مشاعركِ الرقيقة هي قمة غنسانيتكِ - دعِ الذين لا يجدون إلا التنغيص على الآخرين - إنه المرض - صدقيني - أنتِ لا تحتاجين إلى الاعتذار فكل الذي صدر منكِ كان إنسانياً - لا يستطيع أحد أن يقول عكس ذلك - العودة سوف تكون أفضل - ولكن بعد حين - شكراً لكِ وللتشجيع أتمنى أن أكون عند حسن ظنكِ والقراء والحوار الذي جمعنا .. شاكر لكِ كل ما قدمتيه مهما كان نوعه في نظر المخالفين - مع أطيب المنى وخالص المودة سيدتي العزيزة..
العزيز اوشهيوض - تحياتي وتقديري لتشريفك - القارئة وضحت موقفها ونحنُ وضحنا كذلك - سوف تكون بيننا وهذا ما لا شك فيه وتحت أي عبارة وأي مفهوم
تقديري للجميع ومودتي


90 - القافلة سائرة
شوقي ( 2010 / 2 / 17 - 13:54 )
أستاذ شامل
أسمح لي من خلالك أن أتوجه إلى قارئة الحوار المتمدن بالعودة إلى الكتابة و التعليق
أن ذوي النفوس المريضة لا تتحمل وجود أمرأة مستنيرة تستخدم عقلها في الكتابة و التعليق
لا يا سيدتي هل تريدين أثبات موقفهم و أخلاقياتهم بأن المرأة ضعيفة و ضلع قاصر وناقصة عقل
أذا أردنا بأن نحقق بما نحلم به علينا القتال الفكري للوصول إليه
القافلة سائرة وسيظل البعض......


91 - السيد شوقي
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 17 - 15:17 )
تحياتي أخي الكريم / شكراً للمطالبة بعودة السيدة قارئة الحوار وأنا أقول لك سوف تعود وهذا وعد مني / شكراً لمرورك وسوف تبقى القافلة تسير ....................... مع خالص التقدير


92 - لا.. للأنسحاب ، نعم .. للصمود
مصلح المعمار ( 2010 / 2 / 17 - 16:01 )
بآذن من الأستاذ الفاضل شامل ، أود ان اوجه نداء الى آلأخت الفاضله قارئة الحوار المتمدن (الأصلية) رقم 97 بآلعدول عن قرار آلأنسحاب لأن آلأنسحاب يعني نجاح خطة الشيطان وتشجيعه ليمارس نفس الخطة مع معلق آخر، القارئ يمكنه تمييز كلام المعلق المزيف من خلال هدف التعليق او من خلال تعقيب منك يكشف زيفه بمقدمه ثم تكملين تعليقك بما تريدين ، اما آلأنسحاب فبرأيي يضر بالفريق التنويري من كتاب هذا الموقع حيث هم بحاجه مستمره لأضافة افكار ومعلومات مساندة لمقالاتهم التنويرية ، اتمنى منك الصمود وبآلموفقيه وتحياتي للجميع


93 - الأستاذ مصلح المعمار
شامل عبد العزيز ( 2010 / 2 / 17 - 19:02 )
سيدي الفاضل - تحياتي لك من جديد - أنا معك فيما ذهبت إليه - ناشدنا السيدة وسوف تعود ولكن بعد حين وكما ذكرتُ للأخوة سابقاً هذا وعد مني - مع فائق التقدير والاحترام و لا تحتاج إلى الآذن سيدي فهي صفحتك كما صفحة الآحبة
مع التقدير


94 - ايش التخبيص
احمد علي الجندي ( 2024 / 2 / 20 - 17:23 )
نحن ما زلنا ننتظر ان نعرف اين ذكر القران اان الغلمان للتمتع بهم جنسيا ومن قال بذلك من شيوخ الاسلام
ومن اشار لذلك من ادعاء الاسلام


95 - اخ جندى ؟
على سالم ( 2024 / 2 / 21 - 02:04 )
ماهذا اخ جندى , هذا مقال قديم جدا ؟ ماهو هدفك اخ جندى من هذا ؟ عموما هذا موضوع معقد جدا الا وهو الغلمان فى الجنه ؟ صدقنى انا ناقشت شيخ ازهرى منذ اعوام طويله عن الغلمان وهل هم من اجل امتاع الذكور فى الجنه ( يعنى ممارسه اللواط معهم ) الشيخ الازهرى الوقور قال بدون مواربه وصراحه ان الغلمان فعلا من اجل الترويح عن الرجال فى الجنه وامتاعهم واستنكاحهم , وقال الشيخ عباره فى الايه القرأنيه وهى عباره ( لاينزفون ) اى ان الغلمان لاينزفون بسبب مجامعه اللواط ؟؟ هذا شيخ ازهرى اخ جندى ؟ ماذا تقول اذن ؟

اخر الافلام

.. لماذا يرفض اليهود الحريديم الخدمة العسكرية؟


.. 154-An-Nisa




.. ندوة توعية للمزارعين ضمن مبادرة إزرع للهيئه القبطية الإنجيلي


.. د. حامد عبد الصمد: المؤسسات الدينية تخاف من الأسئلة والهرطقا




.. يهود متشددون يهاجمون سيارة وزير إسرائيلي خلال مظاهرة ضد التج