الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


من الذى تعزى بعزاء الجاهلية .....يا سادة ؟؟؟؟

أنون بيرسون

2010 / 7 / 4
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


منذ بضعة ايام قليلة جلست فى متجرا للأكترونيات .....أمام شاشة تلفاز حديثة للغاية وما أن وضعت نظارة خاصة مجهزة على عينى حتى تحولت الرؤية من صورة ضبابية ملتبسة الى صورة ثلاثية الابعاد فائقة الجودة و شديدة الوضوح و الاهم أنها مجسمة و كأنك حاضرا فى وسط المشهد و كائن المشهد يحيط بك ....فقد أقبل عصر التلفاز الثلاثى الابعاد

و من خلال دراستى الجامعية تعلمت أن فى المساحة الجوية و التى تتم من طائرات تحمل كاميرتين مزدوجتين لا يمكن قرأة الصور الجوية الماخوذة بتلك الطريقة سوى عن طريق نظارة خاصة توحد الرؤية المزدوجة و تجمع الرؤيتين المختلقتين ....فيستطيع الدارس ان يرى الصور مجسمة و ينتقل اليه الاحساس بعمق و بعد و تضاريس الصور التى تصير بتلك الطريقة .....أيضا صور ثلاثية الابعاد مجسمة

و تذكرت بهذه المناسبة أن اخوتنا و احبائنا المسلمين الذين هم شعبى و أمتى .....لا يدرسون و لا ينظرون الى مفردات ديانتهم بكلتا العينين ......بنظرة شاملة تنظر و تربط بين اليمين و اليسار ....بين "مع" و "ضد" .......بين ما يشهد لك و ما يشهد عليك .....أن معظم احبتنا ......ينظرون بما يمكن أن يقال عنه ((نظرة عين الطائر))) الذى تقع كلتا عينيه فى جهة مضادة .......فينظر الى اليمين بعين غير تلك التى ينظر بها الى اليسار ......فى انفصال فى تضارب فى تضاد فى عدم أتساق فى فصام و فى خصام تام
فالمسلم لا ينظر الى كافة الاتجاهات و الاهداف و الرؤى بكلتا العينين ......و تكون النتيجة رؤية مسطحة تغيب فيها الابعاد و يختلط فيها الضحل بالعميق ........المنخفض مع العالى .....الهوية الساحقة مع القمة الشاهقة .......فلا غرابة أن يفقد التميز بين الغث و الثمين و لا غرابة أن تحفل حياته بالتناقضات والتضارب و الاختلاط

ففى أحدى الاحاديث النبوية المحمدية المنسوبة الى السيد محمد نبى الاسلام و مؤسس ديانته .......حديث نسبه اليه علماء الحديث نسبا صحيحا ......و يقول ... في حديث أبي بن كعب..((( عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من تعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا))) ....... والحديث رواه أحمد والنسائي في الكبرى وصححه الألباني وحسنه الأرناؤوط.....

و يقول موقع أسلام ويب ......فى تفسير هذا الحديث و الدفاع عن الشبهة فيه ((ومعنى قوله (من تعزى بعزاء الجاهلية) يعنى يعتزى بعزواتهم وهي ......الانتساب إليهم ؟؟؟؟؟......في الدعوة مثل قوله يالقيس ياليمن ويالهلال ويالاسد ........................فمن تعصب لأهل بلدته أو مذهبه أو طريقته أو قرابته أو لأصدقائه دون غيرهم كانت فيه شعبة من الجاهلية ..........)))

أى معنى الحديث كل من ((يعتزى بعزوة أهله)) .......قولوا له أعضض ((ذ ك ر)) أبيك.....و لا تكنوا تعنى .....أى قولها صريحة واضحة بلفضها و لا تكنوا عن الذكر بكلمة مرادفة !!!!! بل سموا فرج الاب بأسمه كيفما يتفق و يسمى بتنوع فى امة المليار و نص مسلم
و هذا أمر من رسول الاسلام .......الذى قال عنه القرأن ((وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا)) الحشر 7
و يلتمس المدافعين عن نبى الاسلام له الاعذار قائلين و هنا مازلنا نقتبس من موقع الاسلام وب :-

1- قال شيخ الإسلام ابن تيمية في منهاج السنة: قال أهل العلم: يجوز التصريح باسم العورة للحاجة والمصلحة ..............أى نفس المبدئ الميكافلى الذى تعتنقه حتى الابالسة و الشياطين و الكذبة و السارقين و الحلفين و الشتامين ........الغاية تبرر الوسيلة

2- يقتبس الموقع عن :أبن القيم" ..... الحكمة من ذكر هن الأب، فقال في زاد المعاد: ذكر هن الأب لمن تعزى بعزاء الجاهلية فيقال له: اعضض هن أبيك، وكان ذكر هن الأب ها هنا أحسن تذكيرا لهذا المتكبر بدعوى الجاهلية بالعضو الذي خرج منه، وهو هن أبيه، فلا ينبغي له أن يتعدى طوره. انتهى.......اى صدمة اللفظ الفاحش هو للتذكير .......مما يعطى غطاء لكل فحش و دنس القول و سفالة مادام السباب الشتام لا يعدم مبرر لنفسه

3- و يقول الموقع الكريم .........ومع هذا كله فإن النبي صلى الله عليه وسلم كنى في هذا الحديث ولم يصرح، لأن كلمة "هن" نفسها كناية عن الفرج وليست تصريحا باسمه، فقد قال ابن الأثير في النهاية في غريب الحديث:" والهن بالتخفيف والتشديد كناية عن الشيء لا تذكره باسمه ......
أى رسول الاسلام .....هو نفسه كنى........و لكن أمر أتباعه أن لا يكنوا !!!! .......

أى هو لم يسب و لكن أمر أتباعه ان يكونوا هم سبابين فاحشين زلقى اللسان

...مثلما تزوج 9 أو أكثر و زوجهم هم أربعة ......و باشر فى المحيض (فى الصحيحين) ......رغم أنه قال لهم (((وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ)) البقرة 222.....و تزوج كلا من زينب بنت جحش و صفية بنت حيي دون ولى دون عدة حتى لا تختلط الانساب و دون صداق فى حالة زينب و جعل عتق صفية صداقها.....بل تزوج فى شهور الحج و هو محرم من ميمونة ......صحيح بخارى حديث 4722 ....و هو الذى حرم هذا على اتباعه .......؟؟؟ فرب البيت بألف دفا و دفا ضاربا

فكما قلنا .......الاسلام بشر (((بأله منفلت و رسول خارج عن القانون))).....فمحمد الذى هو أسوة المسلمين خرق هو ذاته نفس القانون الذى اتى به ....و كسر ذات الشريعة التى أنفذها بالسيف و القهر و الدماء

و كارثة الحديث السابق أخى القارئ الكريم ....ليس سوقية و فحش أسلوبه و مضمونه فقط ....من شخص هو مقترض انه أسوة حسنة ......و جاء ليتمم مكارم الاخلاق ........و شهد له اله الكون و الساء و الارض .... (((وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ ))) القلم 4

بل أن ألحديث يذكر أن المحيطين بأبى بن كعب .......راجعوه و قالوا له ما هذا الذى يخرج من فمك ........(((( عَنْ أُبَيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَجُلًا اعْتَزَى ، فَأَعَضَّهُ أُبَيٌّ بِهَنِ أَبِيهِ ، فَقَالُوا : مَا كُنْتَ فَحَّاشًا ؟ قَالَ : إِنَّا أُمِرْنَا بِذَلِكَ .))) ......أى الرجل لول انه مسلم و لول أنه أطاع رسوله ما كان فحاشا ......و لكنه مأمور غير راغب .......طائع غير مخير......و تسائل من هم حوله عن سبب قذارة لسانه و هو الذى لم يكن معروف بهذا من قبل .......فقال أنه أمر رسول جاء من لدن اله ؟؟؟؟ و ليت شعرى أى اله هذا يكون لرسوله هكذا لسان؟؟؟

و لكن أحذر عزيزى القارئ .....أن فى هذا الحديث .......و هذه المأساة الاخلاقية لرجل من المفترض أن يكون رجل الله .......كارثة أعظم و أفدح .....و أغرب .......تبين لك بأدل بيان ....كيف أخوتنا المسلمين يحيون فى خصام و أنفصال و نظرة أحادية مسطحة للأمور

ففى معرض الدفاع عن نسب رسول الاسلام فتوى رقم 124617

=========================================================================================
السؤال ... من هو أفضل العالم نسبا؟ ومن بعده؟


الفتوى :- الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن خير أهل الأرض وأفضلهم وأكملهم وأكرمهم عند الله هو محمد صلى الله عليه وسلم، بل هو أفضل خلق الله على الإطلاق .
فقد روى مسلم في الصحيح عن واثلة بن الأسقع رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل، واصطفى قريشا من كنانة، واصطفى بني هاشم من قريش، واصطفاني من بني هاشم، فأنا سيد ولد آدم ولا فخر، وأول من تنشق عنه الأرض، وأول شافع وأول مشفع.
وروى الحاكم وغيره أنه صلى الله عليه وسلم قال: إن الله اختار من بني آدم العرب، واختار من العرب مضر، ومن مضر قريشا، واختار من قريش بني هاشم، واختارني من بني هاشم، فأنا من خيار إلى خيار، فمن أحب العرب فبحبي أحبهم، ومن أبغض العرب فببغضي أبغضهم.
والحديث تكلم أهل العلم في سنده.والله أعلم.

الى هنا انتهت الفتوى
=========================================================================================
و لن...... نخوض اخى القارئ فى سند الحديث عن رواية الحاكم كما ورد فى الفتوى .......و لكن يكفبنا الحديث الصحيح الذى رواه مسلم فى صحيحه .....فى الجزء الاول من الفتوى

و لن ......نذكر الاسباب التى من أجلها كان محمد يدافع عن نسبه فى هذا الحديث ......

و لن نقول كيف للسيد محمد ان يتفاخر بنسب من المشركين مثل "عبد الصنم مناف" .....و هو الذى جاء فى قرأنه (((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ))) التوبة 28 .....؟؟؟؟؟؟ فكيف لنبى أن يتفاخر بحسبه و نسبه من المشركين ....الانجــــــــــــــــــــــــــــــــــاس .........حسب نص قرأنــــــــه و ليس هذا وصفا من عندنا

و لن ......أسئل عن لياقة محمد و لا أخلاقه
و لن ......أسئل كيف لمثل هذا أن يكون حيائه أكثر من حياء العذراء فى خدرها
و لن ......أسئل كيف سيغفر اله الاسلام لمسلميه هذا الفحش من الكلام
و لن ......أسئل عن أختلاط معنى مكارم الاخلاق و معنى عفة اللسان و معنى رسالة من الله و معنى مبوعث من الاله

لكن ســــــــأسئـــــــــــــــــــــــــــــــــــل أخوتى الذين ينظرون الى اليسار بعين و اليمين بعينا أخرى متخاصمتان لا تصبان فى نفس القدر و لا تؤديان الى نفس العقل و لا ذات الوعى .....

ألآ عندم يتفاخر رسول الاسلام بعروبيته و قرشيته و نسله و حسبه .....الا يكون عندها تعزى بعزاء الجاهلية ؟؟؟

ألم يفسر المفسرين من قبل ......عزاء الجاهلية هو ........((((...فمن تعصب لأهل بلدته أو مذهبه أو طريقته أو قرابته أو لأصدقائه دون غيرهم كانت فيه شعبة من الجاهلية .))))

و يستخدمون هذا التفاخر .....لينفوا الشبهة عن منبته

أى ينفون شبهة نسبه باليمين و يلصقون به أخرى باليسار انه تعزى بعزاء الجاهلية ؟؟؟

ألم يرتكب عين الجرم الذى أدانه ؟؟؟.

هل نطبق وصيته على ذاته ؟؟؟؟ و ما أن نتثبت من نسب أبيه حتى نعضضه بهنه؟؟؟؟ ( و هو هنا كناية)

من يجيبنا ؟؟؟؟ من يشفى أحبائنا المسلمين من الفصام و الانفصال ؟؟؟

من يشفى امتى من سقمها الفتاك








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - تعميم الفاحشة مبدأ اسلامي
محمد البدري ( 2010 / 7 / 4 - 17:12 )
وهل هذه المرة الاولي التي تكتشف فيها الفحش يا عزيزي بيرسون؟ ان المعاملات الاسلامية بكليتها تحمل قدرا من الفحش بل والغباء والجهل بابسط القواعد. فتدخلهم في الامور المالية هو الركن الثاني في ممارسة الفحش، فهل يجوز نهب البشر وسرقتهم ثم صرف الاموال هذه في سبيل الله؟ بهذا يصبح السؤال الملح ما هي طبيعة هذا الاله؟ تحياتي وتقديري.


2 - من شابه نبيه
عراقي ( 2010 / 7 / 4 - 17:23 )
عزيزي انون , من التعليق رقم واحد تستطيع ان تعرف ان من شابه نبيه فما ظلم! المشكلة انك اتيت بالاسانيد الصحيحة ولكنهم لاينظرون . احنرامي


3 - شتيمة
حمورابي ( 2010 / 7 / 4 - 17:42 )
ارايت اخي انون...ان هؤلاء ذوي العيون العصفورية من امثال المعلق الاول لا يستطيعون الرد ومناقشة ما جاء في المقالة ,بل يلجاون الى الشتيمة ةالهروب.تحياتي


4 - الى ا0خالد
ابو انطون ( 2010 / 7 / 4 - 17:55 )
تحياطيبة للاستاذ خالد المصرى

الامور
عادي جدا
اعضض هين ابيك القس
زي طز فيك
عادي جدا
ولا يوجد فحش ولا حاجة
الفحش الحقيقي لما تنشد النشيد اياه
ممكن تكتب معنى سرتك

لهذا فعندما نقترب من سفر نشيد الأناشيد، بسمو معانيه ورموزه، علينا أن نخلع نعل المادية، والأفكار الشهوانية، ونتقدم في قداسة الفكر ونقاوة القلب، لأن: -كلَّ شيء طاهر للطاهرين، أما للنجسين وغير المؤمنين، فليس شيء طاهر، بل قد تنجس ذهنهم أيضا وضميرهم- (تيطس1: 15) .

وأحب أن أطمئن إخوانَنا المسلمين أن علماء الكتاب المقدس سواء في اليهودية أو في المسيحية منذ أقدم العصور، لم تكن تنقصهم الفطنة التي يدَّعيها المتطرفون من المسلمين، بخصوص ما يقولونه عن سفر نشيد الأناشيد، فلو كانوا قد وجدوا أن في هذا السفر شُبْهَةَ خزي، كما يدعي المتطرفون، لما كانوا قد وضعوه ضمن الأسفار المقدسة، في مجامع ضمت صفوة العلماء والفهماء والروحانيين!! أم أن علماء الديانتين كانوا أغبياء إلى هذا الحد، فلم ينتبهوا إلى ما اكتشفه متطرفو الدين الإسلامي!!! وكيف يدَّعى هؤلاء المتطرفون ذلك؟ بينما نبي الإسلام ذاته، لم يعترض على هذا السفر أو على غيره من الأس


5 - الى ا0خالد
ابو انطون ( 2010 / 7 / 4 - 17:57 )
ومهما ادعى المتفلسفون بأكذوبة تحريف الإنجيل والتوراة، فليس من المعقول أن يأتي المحرِّفون بكتاب معيب كما يظن المدعون، بل كان من الأولى بهم أن يغيروا ما يثير الشبهات التي ينتقدها غير الفاهمين. ولكن إصرارَ رجال الديانتين، دون ما اتفاق بينهما، على الاحتفاظ بهذا السفر النفيس ضمن الكتب المقدسة الموحى بها، يجعلنا نقف موقف طالبي العلم والمعرفة، لندرك المعاني السامية المتضمنة فيه. وسوف يشمل حديثنا في هذا الكتاب الأمور التالية:
1ـ سفر النشيد والشعر الصوفي الروحي.
2ـ الألفاظ المعترض عليها في سفر النشيد.
3ـ سفر النشيد وجنة الخلد، مقارنة موضوعية.
من الرب نسأل أن يستخدم هذه الكلمات ليزيل كل التخوفات من قدسية كلماته، وليفتح الطريق أمام القلوب لتقبل نعمته والدخول فى عشرة حقيقية


6 - الاخ خالد المصرى
أنون بيرسون ( 2010 / 7 / 4 - 17:59 )
نعم صدقت الامر جدا شخصى
فهو يرتبط بمعيارك الاخلاقى و تنشئتك و بيئتك
و علاقتك بوالدك و أسرتك و احترامك له و لهم
فليس بوسعى أن أحى الضمير الميت
فقط انا احول أن أوقظ العقل النائم الغافل
و الان و قد فهمنا أن أخلاقك لا تتعرض مع أمر رسولك
هل لك أن تجيب على الشق الثانى
و تدلى بدلوك
هل أرتكب رسولك عين ما أدان ؟؟؟؟
هل تفاخر فى الحديث الثانى بنسبه و عليه فهو تعزى بعزاء الجاهلية ؟؟؟


7 - الى ا0خالد
ابو انطون ( 2010 / 7 / 4 - 18:00 )
الواقع أن أسلوب نشيد الأناشيد ليس هو عشقا فاضحا كما يقول المعترضون، ولكنه عشق مقدس. وربما تندهش من هذا التعبير: (العشق المقدس)! ولكن لكي يزول اندهاشك يا عزيزي دعني أذكرك بشخصية لها مقامها المكرم بين النساء المسلمات وهي رابعة العدوية. هل تعرف لقبها الذي تشتهر به؟ اقرأ ما كتبه عنها الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بدوي أستاذ الفلسفة بكلية الآداب جامعة عين شمس، وقد دَعَى كتابه عنها بإسم -شهيدة العشق الإلهي- وعندها ستفهم لقب عروس النشيد المتيمة بالعشق الإلهي.

وإن أردت أن تعرف المزيد عن [العشق الإلهي أو الحب الإلهي] في الإسلام اقرأ عن المذاهب الصوفية أو مدراس الحب الإلهي، وإليك بعض تلك الكتب:

1ـ كتاب -المذاهب الصوفية ومدارسها- تأليف الأستاذ عبد الحكيم عبد الغني قاسم، مكتبة مدبولي بالقاهرة


8 - إلى المحترم خالد المصري
خالد العصري ( 2010 / 7 / 4 - 18:02 )
ردي على خالد المصري..الذي كتب:

((عادي جدا
اعضض هين ابيك
زي طز فيك
عادي جدا
ولا يوجد فحش ولا حاجة))



طز فيك يا خالد ..أي بقول آخر:

عض (.بر) أبيك يا خالد..((عادي جدا ولا يوجد فحش ولا حاجة))


9 - الى انطوان سؤالي واضح
رائد جبر ( 2010 / 7 / 4 - 18:06 )

اخونا انطوان هل تجرؤ على تلاوة نشيد الانشاد في حضور ابنتك الصبية وابنك الصبي المدركان ؟!
ياللعجب متى صار الفحش مقدسا ؟!!!!


10 - جاءك سند برقم 1
ebn elnil ( 2010 / 7 / 4 - 18:08 )
عزيزى..انون من يقرأ هذا البحث سيقول لك اعطنى مثلا من اشخاص لما تكتب انهم يروا بعين واحده (ان رأوا من الاساس) ...اتاك المعلق رقم 1 كسند ..ليثبت ماجاء فى بحثك ويعضده من خلال ماقال..فعلى كل هذه الفحشاء ولايكون اكثر من هكذا فحشاء من ذلك تراه يقول لك (عادي جدا
ولا يوجد فحش ولا حاجة )...
لااعلم ماذا تكون الفحشاء اذن؟
صدمتهم فى ((قثم)) جعلهم فى موضع رثاء صدقنى.
هذا الحديث جعلنى اقيم القياس على مسلمي مصر الذين يتغنون ويتعزون الان بانهم من اقباط مصر القديمه !!!
فهل فى هذه الحاله يقال لهم قول رسولهم ((اعضض ......ابوكم ))..هذا استفسار هل يجوز عليهم قياس رسولهم؟
تحياتى لمجهودك اخى العزيز.


11 - كهنة لبنان تطالب بتدريس ألقرأن للمسيحي والعكس
أشورية ( 2010 / 7 / 4 - 18:23 )
يطالب بعض الكهنة من لبنان بتدريس القرأأأأأأأأأأأن للمسيحي من قبل كاهن مسيحي والعكس أيضا أي تدريس الكتاب المقدس للمسلم وسؤالي يا سيادة الكاهن المبجل هل سيقبل الأزهر والشيوخ بأقتراحك ؟؟؟؟؟؟ وحضرتك ستطبقه في لبنان هل الدول المشرقية التي تدين بالأسلأم ستقبل بما تقول هم يعوذون بالشيطان عند ذكر الأنجيل أتريدهم أن يدرسوه لأبنائهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ولو حضرتكم هككككككككذا جماعة محبة ومتسامحة لماذا الملأيين من المسيحيين هجروا والألوف قتلوا على أيدي أخوتك المسلمين؟؟؟؟؟؟؟وهل تسمح بأن يعلم لأطفالك وشبابك المسيحي من القرأن الذي هدم أركان وأساس الأيمان المسيحي لنكرانهم الصلب وموت وقيامة السيد المسيح له المجد وكله هذا مكتوب ومدون في كتابهم بالله عليكم الى أين ستقودون ...أبناءءءءءءءءء الكنيسة...


12 - عجبى
ابو انطون ( 2010 / 7 / 4 - 18:27 )
نعم يا عزيزى
لا اخجل من قراته 000000كثير من القساوسة فسرة هذا السفر0
علي الشاشة القنوات مثال 0القس ارميا بولس0القس داود لمعى 0القس زكريا بطرس وكثيرون لاحسر 0000يا عزيزى ليتنا نسعى الى تقارب لا تباعد


13 - الاخوة المعلقين و الحيدة عن الموضوع
أنون بيرسون ( 2010 / 7 / 4 - 18:32 )
أولا:- الدفاعيات على طريقة ((و أنت أيضا)).......و هو عندم يمسك احدهم متلبسا بالجرم يحاول أن يكيل الاتهام الى الاخرين لا تفيد
فكذب ديانة لا يعنى صدق الديانة الاخرى
فأن أفترضنا قبحا ما فى سفر نشيد الانشاد (فقط على سبيل الفرض) فهذا لا يشفع للسيد محمد ان يقبح
ناهيك عن أن سفر نشيد الانشاد سفرا شعريا رمزيا تعبيريا عبرانيا مترجم
أما أمر السيد محمد هو امرا واجب النفاذ بالقبح و السفالة و السب
فهو أمرا بالمنكر ( أن تقول أعضض كذا) و نهى عن المعروف (لا تكنى)
فكيف لنبى الله ان يفعل هذا نصا و صراحة لا رمزا و لا كناية
أم ثلاثة الاسافى و هدف المقال الذى تتهربون منه بالهجوم على طريقة (( و أنت أيضا))
هل تعزى السيد محمد بعزاء الجاهلية؟؟؟
هل صنع محمد عين ما ادان ؟؟؟؟
هل الاخ الذى لا يرى ضيرا فيما قال نبيه
قادرا على ان يعضض نفس هذا النبى لأنه أقدم على نفس هذا الفعل
هذا هو السؤال يا سادة
تتكلمون كثيرا و لا شجاعة لديكم بالرد عليه


14 - أنتم وحدكم الخاسرون
أنون بيرسون ( 2010 / 7 / 4 - 19:07 )
أن وجود لصوص لا يعطيك الرخصة ان تسطو
و قتل الاخرين لضحايهم لا يشفع لك أن انت قتلت
المقالة مليئة بالشكوك و التساؤلات و الظلال على حياة مؤسس ديانة الاسلام
مثل كسره لذات الوصايا التى اتى بها
و مثلما ترجعون هذا لتميزه
الامانة تقتضيكم أن تدرسوا ان يكون هذا مرجعه أنه يستغلكم
و انتم عدمتم أى وسيلة للدفاع عنه سوى البحث أن كان هناك من فعل مثل أفعاله أو أتى بمايماثل تصرفاته
نقول لكم -قبح- و -فحش- تجيبون فى سذاجة دون فهم دون تمحيص ...و (((أنتم أيضا)))
و كأنكم تبحثون عن عصبة من المقبحين ليختفى فى وسطها
وفعلة أخرين للشرور يتخفى بينهم
أين أذن افضليته على كل خلق الله اجمعين
يا أخوة افيقوا
فأنتم وحدكم الخاسرون


15 - تأملات
باهر أشرف ( 2010 / 7 / 4 - 19:12 )
منطق و تدرج و أمانة... لا تعليق على هذا المجهود و التوثيق. أشفق كثيرا على الملايين المضطرين للدفاع عن كلمات كهذه بينما هم أناس أفاضل لا يتفوهون بألفاظ دونية و لا يعرفون شيئا عن تلك الأحاديث، لكنهم استيقظوا ذات صباح ليجدوا أنفسهم فى قفص الإتهام عن جرم لم يرتكبوه و لا مفر من محاوله تبريره اذ لا سبيل لنفيه. عجبى عندما تنقلب الأدوار و يدافع الصغير عن الكبير. قرأت يوما لأحد الكتاب قوله بأن الإنسان يكبر عندما يستطيع أن ينظر فى عينى والده، أى يرى أخطائه و يدرك أنه ليس منزه. متى يكبر كل مدافع عن خطأ؟ متى يقرر كل من حكم على نفسه بالطفولة أنه آن الآوان له أن يكبر؟


16 - بوركت ياخالد المصري
رائد جبر ( 2010 / 7 / 4 - 19:22 )

يبدو ان الصراخ على قدر الالم عافاك يا خالد المصري


17 - الاسلام دين قبول اللامعقول للدخول الى الماخور
oklano ( 2010 / 7 / 4 - 19:23 )
مهما بلغت التناقضات في الاسلام فيبقى المسلم متعلقا بقشة وهمية يتمنى ان توصله الى النشوة الجنسية وتجنب العذاب. كل هذه التناقضات تدل فقط على حكمة اله الاسلام .....ويجب قبولها كما هي. عادي وعادي جدا ده اشرف المرسلين يا جدعان !!!.


18 - نعم أمين أمين فليبارك الله كل المسلمين
أنون بيرسون ( 2010 / 7 / 4 - 20:08 )
نعم فليبارك الله الاخ خالد المصرى و يباركك أنت أيضا يا اخ جبر
نحن لا نطلب موتكم
بل نطلب لكم حياة
حياة فى ضميركم
حياة فى قلوبكم
حياة فى أرواحكم
فالذى يطلب الموت و يحرض على القتل .......هو القتال أبليس الروح الدنسة التى تطلب الهلاك و الدمار و الموت
الراعى الصالح لا يقتل المرضى بل بالحرى يطببهم
و الراعى الشرير لا يعنيه من هلك فأنت لا تزيده مقدار ذرة و لا تنقصه مقدار ذرة
الراعى الصالح يقول احبوا أعدائكم ......و الراعى المزيف الشرير يقول أقتلوهم
الراعى الصالح يفدى بنفسه رعيته .....و الراعى المزيف الشرير يطلب من رعيته ان تفديه هو
الراعى الصالح يوصى بالحب .......و الراعى المزيف الشرير يحرض على القتال
بوركت يا أخ جبر ليس نكاية فينا بل نكاية فى أبليس


19 - المواخير اسأل عنها برسوم وشنوده والقس المطرود
مصطفى ( 2010 / 7 / 4 - 20:09 )
هل يؤيد احباء المسيح العنصرية ومخلصهم دعا الى التواضع ؟ ام ان المحرك الاساسي لهذا التدوين هو الكراهية والغزل على منوال القس المشلوح المطرود من قناة الحياة اياه ؟يا احباء المسيح او عبدته اين المحبة اين السماحة والاخلاق والوصايا ولا هي بسطرمة ؟


20 - الاخ مصطفى
أنون بيرسون ( 2010 / 7 / 4 - 20:28 )
منع تعليقك لم يكن من قبلى ...و انا قد قرائته بحكم أننى الكاتب
و لكنى أرد عليك و اقول
الخطية لا تبرر الخطية
و الشر لا يجازى بالشر
الله قدوس لذا اهدافه ليست وحدها المقدسة بل أيضا طرقه للوصول الى الاهداف يجب ان تكون مقدسة
فلا يمكن ان اكسب أنسان لمعرفة الله عن طريق الخديعة
لأن المخادع الماكر هو ابليس
طرق الله لا يمشى بها سوى بالصدق و الطهارة و العفة
فالبشر يتحايلون لعجزهم
و لكن الله كلى القدرة لا يحتاج الى حيل أو طرق ملتوية
لذا مفترض أن يتمم كل طرقه بكل قداسة و كمال
لأنه مفترض أنه ليس به شر و لا شبه شر و لا ذرة عجز
ثانيا
هل يوجد عنصرية أقدح و أفدح من التالى(( كنانة هى -أصفى- ولد إسماعيل، وقريش -أصفى- من هم من كنانة، و بني هاشم أصفى من هم من قريش أنا مصطفى بني هاشم، فأنا سيد ولد آدم ولا فخر،)))
أنا اتركك لضميرك لتحكم هل يوجد عنصرية و تعصب أكثر من هذا
فأنت حاولت تبرير الحديث
و لكنك مثل كل الاحباء المسلمين لم تجرواء على الرد على سؤال المقال البادى فى الخاتمة و العنوان
هل تعزى رسول الاسلام نفسه بعزاء الجاهلية ( و هو العصبية) و التى حاربها كما تقول بفاحش القول


21 - الاخ مصطفى ...و تعليق 21
أنون بيرسون ( 2010 / 7 / 4 - 20:42 )
لم يعجبنى تعليقك رقم 21 .....و رغما عن هذا نشرته لك قبل أن يمنع من قبل الادارة
و أتمنى ان نلتزم جميعا ( ليس فقط حضرتك) بل الجميع بموضوع المقال
و رغم ان غضبك من لفظ ماخور هو خارج الموضوع و لكنى أجيبك

على الارض يا أخ مصطفى يسمى المكان الذى يذهب اليه الرجال للأحتفال و معرفة النساء و معاشرة ما يستهويهم منهن
-ماخور-
و هو مكان سئ السمعة و لا يرتاده المحترمين من رجال و نساء
أظن حتى الان أنا و انت نتفق على هذا
السؤال هنا
هل حضرتك تعتقد أن ممارسة نقس النوع من النشاط فى السماء سيكون له أسم أو صبغة أخرى ؟؟؟
أو سيكون أكثر احترام لمجرد أن من يدير هذا النشاط على الارض بشر و فى السماء اله ؟؟؟
أنا لا أريد فتح جدل فى هذا الموضوع و لكنه أمرا أطرحه عليك لتفكر فيه بضمير و قلب صالح أمام الله لا الناس
و أعدك بمقال يخص هذا الموضوع
رجاء الالتزام بموضوع المقال ......من الجميع .......مسيحين قبل مسلمين
و ان لم يحدث فعذرا اننى سأمنع المداخلات خارج الموضوع أن أتيح لى هذا


22 - فرق بين الفخر والتفاخر
مصطفى ( 2010 / 7 / 4 - 20:51 )

هناك فرق بين ان يبين الانسان اصوله ويفتخر بها وان يتفاخر بها على الناس
الا يقول المصري انه يفتخر بإجداده الفراعنه الم يفتخر سيدي رسول الله بانه ابن عبد المطلب
ان الرسول الاعظم جاء ليدك قلاع الشرك والجاهلية والعنصرية ويدعو الى التوحيد والى المساواة بين الناس ويحرر الانسان من عبادة الانسان وعبادة الاوثان الى عبادة الله الواحد الديان


23 - الاخ مصطفى حضرتك لم تقراء المقال بتاتا
أنون بيرسون ( 2010 / 7 / 4 - 21:43 )
أو قرائته و الغضب يملئك و يمنعك من القراة السليمة
لقد شرحنا ما هو عزاء الجاهلية و مع هذا اجدك تقول ((((الا يقول المصري انه يفتخر بإجداده الفراعنه))
و لم أفهم على ماذا تؤسس بهذا المثل الصارخ على التفاخر بالانساب لا (((بالاسلام)))
(((إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ {الحجرات:13 .
هذا حسب قول نبيك تعزى بعزاء الجاهلية فبماذا اقيس يا اخى على هذا ؟؟؟ تفاخر المصرى باجداده الوثنين ؟؟
و رغم الشرح المستفيض فى المقال ...أعطيك مرجع اخر
فى كتاب دفع الشبهات عن السنة النبوية تأليف أ.د عبد المهدى عبد القادر أستاذ الحديث بكلية أصول الدين ص 107 ((و عزاء الجاهلية أيضا يفتخر بقبيلته او أبائه))) .....و يفسر عدم الوقوع فيه ....((أن لا يعتز بقبيلته أو أبائه و أنما يعتز بأسلامه و أنه من امة الاسلام ))) .....
ثانيا
مات عبد المطلب و هو مشرك
و كل مشرك نجس حسب نص القرأن
فما وجه الفخر لرسول من الله فى أن ينسب نفسه الى ما يربطه بالشرك أكثر مما يربطه بالله
ثم وضعت لنا نظرية (((هناك فرق بين الفخر و التفاخر)))
يا سيدى الفاضل و المحترم رسولك لم يمنع الفخر و لا حتى التفاخر ....بل منع


24 - الاخ مصطفى حضرتك لم تقراء المقال بتاتا - تابع
أنون بيرسون ( 2010 / 7 / 4 - 21:44 )
ثم وضعت لنا نظرية (((هناك فرق بين الفخر و التفاخر)))
يا سيدى الفاضل و المحترم رسولك لم يمنع الفخر و لا حتى التفاخر ....بل منع أن يكون موضوعهما الانساب و الاجداد ......و جعل الاعتزاز و التعزية و العزاء هو بالاسلام فقط ......فلم يؤثم الفعل ......بل أثم موضوع الفعل ...موضوع الفخر و التفاخر و العزاء ....فلما انت تنظر يا اخى ؟؟؟
أستاذ علم الحديث قال ((يفتخر بأبائه او قبيلته)) و عليه ان يفتخر فقط (((بأسلامه)))
فلا فخر و أفتخار الا بالاسلام ....لا أباء و لا قبيلة
بناء علاى هذا من فضلك قل لى الا يتعارض قول نبيك أنه من خيار العرب ....و صفى بنى هاشم صفى قريش صفى الخ الخ .....مع قول القرأن (((إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ {الحجرات:13 .......اليس تميز نبيك هنا هو تميز عنصره البشرى و سلالته الانسانية و عنصر قرشيته و عروبتها ؟؟؟ و ليس تقواه ؟؟؟
لا أظن حضرتك قرأة المقال و لا أستوعبته
على أى حال .......شرف المحاولة يكفيك....لك جزيل الشكر و الاحترام


25 - ســـــــــــؤال جدى للأستاذ مصطفى
أيمن قدرى ( 2010 / 7 / 4 - 22:41 )
تقول حضرتك فى تعليقك مايلى::-

هناك فرق بين ان يبين الانسان اصوله ويفتخر بها وان يتفاخر بها على الناس
الا يقول المصري انه يفتخر بإجداده الفراعنه الم يفتخر سيدي رسول الله بانه ابن عبد المطلب
ان الرسول الاعظم جاء ليدك قلاع الشرك والجاهلية والعنصرية ويدعو الى التوحيد والى المساواة بين الناس ويحرر الانسان من عبادة الانسان وعبادة الاوثان الى عبادة الله الواحد الديان

ومن هو عبد المطلب كى يكون ماده للفخر؟؟؟

ومن غير رسول العرب قد إفتخر بعبد المطلب؟؟
انا أتسائل سؤالا جديا اتمنى أن أجد له إجابه لديك
مع تحياتى


26 - رجل للأسف لم تأت الأرض بمثل سفالته
J Hayek ( 2010 / 7 / 5 - 03:02 )
هل يقبل إنسان يتمتع بذرٌة من الأخلاق أن يتقبٌــــل شخصاً يتفوٌه بكلمات وضيعة
يخجل الفرد أن يقولها بينه وبين نفسه
(((أعضٌـــــــوه ب ه نٌ أبيــــــــــه ولا تكنٌوا)))

والعجيـــب أنه
لا يزال له أتبـــــــاع يعتبرونه أفضل من مست رجليه الأرض، وأنه على خلق عظيم
وأتى رحمة للعالمين وأفضل الأنبياء _ كلمات إنشائية في وصف إنسان لم تخلُ صفــــة سيٌئة
إلا واتصف بها _أرجو من الإخوة المسلمين
إعادة النظر بدراسة هذا الإنسان الغير طبيعي

الذي جعل حياتكم تحفل بالتناقضــــــــات ةالتضــــــــارب والإختـــــــلاف
شكرا أخ أنون بحثك متعوب عليه ... _


27 - الاخ أيمن قدرى .....و سؤالك عن عبد المطلب
أنون بيرسون ( 2010 / 7 / 5 - 09:07 )
بينما رسول الاسلام أثم أى تعزى من فخر و تفاخر بالجدود و الاباء
و الاكتفاء فقط بالعزة بالاسلام
مارس هو نفسه و بذاته عين ما أثم
فكالعادة وضع الشريعة و خرقها هو
فلم يضرب المثل الصالح و الاسوة الحسنة بنفسه
فبشر بما خالف .....و قنن ما قد خرق
و ليته تفاخر بجدود و أباء أبرارا صالحين قديسين من رجال الله
هو تفاخر بجدود و أباء مشركين وثنين عبدة أصنام....انجاس حسب حكمه هو
و الاخوة المصابين بطامة أرثه و حملة أسمه
يحاولون بالحنجل و المنجل البحث عن مخرج
صلاتنا أن يحى الله الضمائر التى ماتت و القلوب التى أعتادت الخطية
فصار الفحش عادة ..... و عدم الامانة من خصائص النبوة
و القحة أسلوب الى الدعوة الى الله


28 - الاخ احمد ......مع الشكر
أنون بيرسون ( 2010 / 7 / 5 - 09:17 )
يا اخ احمد موضوع النقاش و المقال
هل جرم رسول الاسلام التعزى بالجدود و الانساب بينما مارس هو نفسه عين ما قد جرم
رجاء الالتزام بالموضوع أشكرك


29 - ومنيهم كمنى الخيل سفر حزقيال
ahmed ( 2010 / 7 / 5 - 09:20 )
سفر حزقيال/الاصحاح 22

20وعَشِقت رجالاً في شهوةِ الحميرِ والخيل. 21هكذا يا أهوليبةُ اشتَقتِ إلى فُجورِ صِباكِ، حينَ داعبَ المصريُّونَ نهدَيكِ وثَدييكِ الفتيَّينِ(الترجمه المشتركه)

ترجمه الفانديك:

وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير ومنيهم كمنى الخيل


30 - لو كان من عند الله
أنون بيرسون ( 2010 / 7 / 5 - 09:46 )
لو كان السيد محمد حقيقى من عند الله
و على خلق عظيم
و اشرف خلق الله اجمعين
لكان من الاولى أن يتفاخر أبائه و أنسبائه و قراباته به
لا هو من حمل عبئ التفاخر بهم و حاول ان يؤكد و يثبت سلالته منهم
لو كان المصطفى فعلا
لكانوا هم من حملوا عنه هذا الجهد
بل ربما لتقاتلوا عليه لا تقاتلوا معه
مع الشكر و الاحترام


31 - لانه من عند الله
ahmed ( 2010 / 7 / 5 - 10:20 )
فقد تفاخر بنسبه الي اسماعيل ابن ابراهيم ولم يتفاخر بنسبه الي المشركين وعبدة الاصنام الذين نهي عن التفاخر بهم

مع انكم تفخرون بنسب يسوع الي داود وابنه سليمان الذي عبد الاصنام كما تزعمون

لانه من عند الله فقد قال لا فضل لعربي علي اعجمي الا بالتقوي والعمل الصالح
مصداقا لقول الله تعالي : ( يا أيها الناس إنّا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير ) الحجرات/13.

ولم يشبه الامم بالكلاب كما فعل يسوع الذي وصف الامم غير اليهوديه بالكلاب

لانه من عند الله فقد قال عن سلمان الفارسي سلمان منا اهل البيت
وقال عن عمه ابي طالب الذي دافع عنه ومات علي كفره انه من اهل النار


32 - السيد احمد و عودة الى منطق (((و انت أيضا)))
أنون بيرسون ( 2010 / 7 / 5 - 10:21 )

رجاء قرأة مداخلة رقم 13 و رقم 14 .....أشكرك


33 - الاخ احمد و مداخلة رقم 37 - أولا
أنون بيرسون ( 2010 / 7 / 5 - 11:37 )
أولا :- شكرا جزيل من اجل ردك الذى جاء أخيرا لم يعتمد على القص و اللصق بل على تفكيرك الشخصى الذى أحترمه
و ما زلت أنتظر اجابة سؤال المقال منك
هل تعزى رسول الاسلام بعزاء الجاهلية التى نهى هو عنه
أستغرب ان تغرقنا بعدة مداخلات و تتجنب الرد المباشر على محور النقاش
حضرتك كتبت عدة مداخلات و تحاشيت الرد
و الرد يعنى التكلم بالدليل و البرهان و ليس القاء الكلام على عواهنه
و ليس بالطبع أيضا هو مجرد العناد
هل رسولك تغنى بحسبه و نسبه و اتى بما نهى هو عنه ....أن يتغنى بأجداده و ليس بالاسلام
هل ينفذ برسولك حكمه هو على نفسه


34 - الانسان ليس مسؤول عن نسبه
AL ( 2010 / 7 / 5 - 12:31 )
الانسان ليس مسؤول عن نسبه اواخطاء ابائه وانما مسؤول عن اعماله هو. الدول المتقدمه لاتفرق بين الناس على نسبهم او دينهم ولكن على سلوكهم. ليس هناك شعب مختار ولا خير امه اخرجت للناس


35 - الى ahmed
ebn elnil ( 2010 / 7 / 5 - 12:46 )
بعد اذن الكاتب ....الاخ احمد من حقك ان تقول ان لديكم اشياء كذا كذا كما ذكرت...ولكن من حق الكاتب ان ترد على استفساراته واسئلته وتجيب عليها ...
لان اعتقد الموقع يسمى(حوار) فما تفعله ليس حوار وانما تلقى بحمولتك التى على ظهرك وتذهب لتاتى بغيرها ..
انا ارى لاتوجد اى اسئله من احد فى سياق المقال لم يجب عنها الكاتب ..فلماذا لاتتبعوا هذا الاسلوب حتى لايقال انكم افلستم ...لان قواعد الحوار ان تجيب على الاسئله المطروحه اولا وتنتهى من النقاش بها ثم يفتح موضوع اخر. اما غير ذلك يسمى افلاس فى الحوار حتى لو كان كلامك صحيح الذى خارج الموضوع.


36 - عندي سؤال
Salma ( 2010 / 7 / 5 - 17:06 )
قبل السؤال أود أن أشكرك الأخ الكاتب على كل ما تكتب.
سؤالي: كيف تتحمل سذاجة الأخوة المسلمين ولك نفس طويل في الرد عليهم. الإسلام أصبح مكشوفا حتى الأعمى رأى هذه الكذبة والأطرش سمع والأخرس صرخ من فظاعة هذا النبي ودينه. أنا شخصيا لا أتحمل سذاجة الأخوة المسلمين وأحزن عليهم جدا وصدقني أبكي أحياناً لحالهم وبساطة تفكيرهم لا أصدق أن في هذا العالم أناس بهذه العقلية البدائية. الى الأمام أخي وشكرا لمحبتك الظاهرة في كتاباتك وردودك.


37 - الرسول له خصوصية في كل شيء
oklano ( 2010 / 7 / 5 - 19:37 )
اود ان ارد نيابة عن الاخوة المسلمين بان رسول الاسلام لم يلتزم بكثير من الامور التي نادى بها واتت نصا قرآنيا كالزواج من الاطفال وكثرة الزوجات وعدم الالتزام بالعدة...............الخ الخ الخ وذلك لسبب بسيط هو ان لك من خصوصيات الرسول . ولن تجد من يجروء على مناقشة ذلك في العالم الاسلامي لان المصير معروف حتى لو كان ذلك طه حسين.. لا يجدي النفخ في قربة مخزوقة!!!!!....


38 - السيد الكاتب
هاله ( 2010 / 7 / 5 - 20:23 )
الراعى الصالح لا يقتل المرضى بل بالحرى يطببهم
و الراعى الشرير لا يعنيه من هلك فأنت لا تزيده مقدار ذرة و لا تنقصه مقدار ذرة
الراعى الصالح يقول احبوا أعدائكم ......و الراعى المزيف الشرير يقول أقتلوهم
الراعى الصالح يفدى بنفسه رعيته .....و الراعى المزيف الشرير يطلب من رعيته ان تفديه هو
الراعى الصالح يوصى بالحب .......و الراعى المزيف الشرير يحرض على القتال

لم اعد متأكدا بعد قرائتي لمقالك اعلاه من اي الرعاة قساوسة كنيستكم الذين يمارسون الشذوذ بحق الاطفال القاصرين


39 - هاله وغشاوة بصرها عن الهن
نور المصرى ( 2010 / 7 / 5 - 21:23 )
نحن نؤكد لكى ياهاله ان الرعاه قساوسة الكنيسه الذين يمارسون الشذوذ كما تقولى....فأنهم من الرعاه المزيفين الشريرين فى الجهه المزيفه الشريره التى يقبع بها راعيكى الشرير المزيف فلا شك انهم فى نفس الدرجه مع ابليس ....ولهذا لفظتهم الكنيسه لان النور لايتواجد مع الظلمه.....
اهم شئ انكى لم تعلقى على (اعضض هن ابوك ) وتعزى راعيكى (الرسول) بالجاهليه وهو من سب بهذه المسبه كل من تعزى بالجاهليه..
كفاكم افلاس لقد زابت حمرة الخجل من الوجوه .....لقد اصبح العقل مجرد وعاء من اللحم والانسجه بدون وظيفته الاساسيه .....اذا كان ليس لديكم اجابه وتريدون البقاء بالوحل فلتصمتوا ..اما ان تكون الردود بعدم عقلانيه وسذاجه فهذا هو التأخر بعينه ...لقد تاخرنا عن التقدم بسببكم ...الله يسامحكم.


40 - المعلق نور
هاله ( 2010 / 7 / 5 - 22:17 )
هؤلاء القساوسه هم عماد الكنيسة اليوم والمتنفذون فيها فكيف تقول لفظتهم؟؟؟ لم نسمع بطرد واحد منهم لنصدقك؟؟؟ وكيف تقول عنهم مزيفين وهم بالالاف؟؟؟ وياترى الذي نصبهم في مناصبهم هل هو مزيف ايضا؟؟
ونعود للهن.... لماذا تستغرب ان يذكر النبي الهن؟؟؟مادمت تعتقد ان ربك قد خرج منه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! عجبي


41 - ايه العلم الغزير ده ياهاله
نور المصرى ( 2010 / 7 / 5 - 23:38 )
لن اتناقش فى جوانب فرعيه فبالنسبه للقساوسه المخطئين ابحث ياعم هاله فى جوجل وستعرف ان الكنائس تلفظهم وتعاقبهم ... ولن اتحدث عن الشيوخ فى هذا الموضوع فحدث ولاحرج ..حتى لانملا الحوار بمداخلات طفوليه وساذجه ...
حتى البحث لاتقدرون عليه ...
وبالنسبه لموضوع الاهى يسوع ..فاما انك ساذج وجاهل بالقرأن والانجيل ...
فاتحداك ياهاله ان اتيت من الانجيل ان المسيح من ذرع رجل .
واساليبكم مفضوحه وساذجه حتى التى تتخيلون انها شبهه وحجه مردودها يثبت عقولكم الباهته الغفله..
ادعوك ياهاله للمطالعه والتثقف ..بدلا من منتديات الخراب التى تلقنكم وتفسد عقولكم..اجعل من نفسك شخصيه بحثيه مستقله بدلا من ترك الاخرين للركوب ومسك اللجام لسياقكم.
ثالثا النبى لم يذكر الهن فقط يامتعلم ولكنه وقع فى نفس موقع ماكان يسبهم يانور العين ياهلولا.وبالتالى يحق ان نقول له يا......(اعضض هن ابيك)) (على فكره مين ابوه؟!!!!!!!


42 - الاخت هالة
أنون بيرسون ( 2010 / 7 / 6 - 00:01 )
المقارنة بين الراعى الصالح و الراعى الشرير مفهومة و معروفة لديكى
أن كنتى تجهلينها .....فانت خير من يمثل احدهم
و أترك للقارئ الحكم
المسيح حسب القران و الاتجيل لم يأتى من صلب رجل
أنت أسلاميا تنكرين معروف من الدين بالضرورة
أتعجب كثيرا أنك لا انتى و لا أى من المشاركين أجاب على سؤال المقال
يدبلا عن هذا تغنيتى بما يمنع حياء الانثى عنه
أشكرك


43 - عجيب
محمود ( 2010 / 7 / 6 - 00:40 )
معقولة موقع الحوار المتمدن اشتروا الاسلاميين


44 - من الذى تعزى بعزاء الجاهلية .....يا سادة ؟؟؟؟
إبراهيم الحداد ( 2011 / 9 / 27 - 20:15 )
محمد لم يتعزى بعزاء الجاهلية
أيهما أشد قتل إنسان أم ذكر عورة الرجل أو المرأة صراحة دون التمويه ؟
نحن لم نعتاد على قتل الإنسان ولو أمرنا بقتل إنسان وإن كان يستحق القتل نجده صعبا
نحن لم نعتاد على استخدام الفاظ العورة صراحة ولو أمرنا بذكرها صراحة لمن يستحقها نجده صعبا أيضا
ولكن هل الذي اعتدنا عليه هو الأمثل
من منا من لم يذكر عورة الرجل صراحة في حياته ولو مرة واحدة
من منا من لم يذكر عورة المرأة صراحة في حياته ولو مرة واحدة
من لم يفعل ذلك فليقل أنا ذا
أما أنا فأقر وأعترف أني قلتها صراحة لكني لم أعتاد عليها
هل محمد ذكر عورة المرأة صراحة أو عورة الرجل
الأمثل أن تستخدم هذه الألفاظ في ردع وتعديل سلوك الأفراد
هل التصريح بأسم عورة الرجل أو المرأة عيب أو حرام
نحن ورثنا مفهوم العيب من آبائنا
هل هذاالموروث صحيح ولماذا أم أنه مسلم به
ما هو الهدف من الحديث
هل يوجد طريقة أخرى لمعالجة الذي يتعزى بعزاء الجاهلية


45 - هل محمد مستكبر
إبراهيم الحداد ( 2011 / 9 / 27 - 20:42 )
أن النبي صلى الله عليه وسلم كلم رجلا فأرعد فقال هون عليك فإني لست بملك إنما أنا ابن امرأة من قريش كانت تأكل القديد - صحيح

آكل كما يأكل العبد ، و أجلس كما يجلس العبد - صحيح

كان يخيط ثوبه ، و يخصف نعله ، و يعمل ما يعمل الرجال في بيوتهم - صحيح

سألت عائشة : ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يصنع في بيته ؟ قالت : كان يكون في مهنة أهله ، تعني خدمة أهله ، فإذا حضرت الصلاة خرج إلى الصلاة - صحيح


46 - مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيَّةٍ فَلْيَرْم
إبراهيم الحداد ( 2011 / 9 / 27 - 21:02 )
الأخ أنون بيرسون
هل ذكرت عورة الرجل صراحة في حياته ولو مرة واحدة
إن كانت الإجابة نعم هل كانت في سبيل إصلاح مرض اجتماعي مثل العصبية القبلية مثلا
مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيَّةٍ فليرم محمد أَوَّلاً بالتهم


47 - الفخر
إبراهيم الحداد ( 2011 / 9 / 27 - 21:51 )
أنا سيد ولد آدم ولا فخر وأنا أول من تنشق الأرض عنه يوم القيامة ولا فخر وأنا أول شافع وأول مشفع ولا فخر ولواء الحمد بيدي يوم القيامة ولا فخر - صحيح

كل هذا جمل خبرية يخبر بها محمد أمته وهو لا يفتخر وقال ولا فخر

إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل، واصطفى قريشا من كنانة، واصطفى بني هاشم من قريش، واصطفاني من بني هاشم، فأنا سيد ولد آدم ولا فخر، وأول من تنشق عنه الأرض، وأول شافع وأول مشفع
في هذا الحديث لا يوجد ذكر لمشرك بعينه إنما ذكر الموحدين
ومن اجداد محمد إبراهيم خليل الله ووالد إبراهيم عدو الله كلنا نتشرف بنسبتنا لخليل الله إبراهيم ولا تفخر على خلق الله ولا نتشرف بنسبتنا لعدو الله

من يفتخر بمن
إن كل من ينتسب لرسول الله هو الذي يتشرف سواء كان من أجداده أو أحفاده


48 - ولا فخر
إبراهيم الحداد ( 2011 / 9 / 27 - 22:00 )
أنا أول الناس تنشق الأرض عن جمجمتي يوم القيامة ولا فخر وأعطى لواء الحمد ولا فخر ، وأنا سيد الناس يوم القيامة ولا فخر ، وأنا أول من يدخل الجنة ولا فخر وأنا آتي باب الجنة فآخذ بحلقتها فيقولون : من هذا ؟ فأقول أنا محمد فيفتحون لي فأجد الجبار تبارك وتعالى مستقبلي فأسجد له فيقول : ارفع رأسك يا محمد وقل نسمع منك وقل يقبل منك واشفع تشفع ، فأرفع رأسي فأقول : أمتي أمتي يا رب ، فيقول اذهب إلى أمتك فمن وجدت في قلبه مثقال حبة من شعير من الإيمان فأدخله الجنة ، فأقبل فمن وجدت في قلبه ذلك فأدخلهم الجنة فإذا الجبار مستقبلي فأسجد له فيقول : ارفع رأسك يا محمد وتكلم يسمع منك واشفع تشفع ، فأرفع رأسي فأقول : أمتي أمتي يا رب ، فيقول : اذهب إلى أمتك فمن وجدت في قلبه مثقال نصف حبة من شعير من الإيمان فأدخله الجنة فأذهب فمن وجدت في قلبه مثقال ذلك أدخلتهم الجنة فأجد الجبار مستقبلي فأسجد له فيقول : ارفع رأسك يا محمد وقل نسمع منك وقل يقبل منك واشفع تشفع ، فأرفع رأسي فأقول : أمتي أمتي أي رب ، فيقول : اذهب إلى أمتك فمن وجدت في قلبه مثقال حبة خردل من الإيمان فأدخله الجنة فأذهب فمن وجدت في قلبه ذلك أدخلتهم الجنة ..ألخ


49 - من هم أهلك ؟
إبراهيم الحداد ( 2011 / 9 / 27 - 22:15 )
قَالَ يَانُوحُ إِنَّهُ لَيۡسَ مِنۡ أَهۡلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيۡرُ صَالِحٍ فَلاَ تَسۡأَلۡنِ مَا لَيۡسَ لَكَ بِهِ عِلۡمٌ إِنِّى أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الۡجَاهِلِينَ - سورة هود رقم الآية 46
نوح أراد لإبنه النجاة
وهو ثابت أنه ابنه من صلبه
لكن الله يقول له إنه ليس من أهلك
هنا نفهم رابط الدين أقوى من رابط النسب

وَمَا كَانَ اسۡتِغۡفَارُ إِبۡرَاهِيمَ لِأَبِيهِ إِلاَّ عَن مَّوۡعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لِلّهِ تَبَرَّأَ مِنۡهُ إِنَّ إِبۡرَاهِيمَ لأوَّاهٌ حَلِيمٌ - سورة التوبة رقم الآية 114
وفي هذه الأية إبراهيم عليه السلام يتبرأ من أبيه لأنه عدو لله لأن الرابط بينهما إنما هو رابط الجسد والجسد فان لا محالة والروح باقية

الأرواح جنود مجندة . فما تعارف منها ائتلف . وما تناكر منها اختلف - صحيح

أهلي هم أخواني في الله لا في الجسد

محمد لا ينتسب إلى عبد الصنم مناف وإن كان من أجداده جسديا
محمد ينتسب لإسماعيل وإبراهيم روحانيا


50 - و باشر فى المحيض - فى الصحيحين
إبراهيم الحداد ( 2011 / 9 / 27 - 22:31 )
الأخ أنون بيرسون
المباشرة والجماع والنكاح وتزوجني وبنى بي
كلمات لها معاني مختلفة
المباشرة لا تعني الإيلاج بالضرورة والحديث يوضح ذلك
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا أراد أن يباشر امرأة من نسائه وهي حائض أمرها أن تتزر ثم يباشرها-صحيح
تتزر يعني تلبس إزار وهو لباس يستر النصف السفلي من الجسد

أنه سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يحل لي من امرأتي وهي حائض قال لك ما فوق الإزار وذكر مؤاكلة الحائض أيضا وساق الحديث -صحيح
سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن مواكلة الحائض ؟ فقال : واكلها-صحيح

الخلاصة
مباشرة الحائض من فوق الإزار جائز
مواكلة الحائض جائز


51 - الفرق بين كلمة نكحتم ومسستم
إبراهيم الحداد ( 2011 / 9 / 27 - 22:35 )
يَآأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَكَحۡتُمُ الۡمُؤۡمِنَاتِ ثُمَّ طَلَّقۡتُمُوهُنَّ مِن قَبۡلِ أَن تَمَسُّوهُنَّ فَمَا لَكُمۡ عَلَيۡهِنَّ مِنۡ عِدَّةٍ تَعۡتَدُّونَهَا فَمَتِّعُوهُنَّ وَسَرِّحُوهُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا - سورة الأحزاب رقم الآية 49
كلمة النكاح لا تعني الجماع
كلمة تمسوهن هي التي تعني الجماع


52 - زينب بنت جحش
إبراهيم الحداد ( 2011 / 9 / 27 - 22:49 )
هى ابنة عمة الرسول ، اختار النبي ( مولاه زيد بن حارثة زوجًا لها، فقالت: أنا لا أرضاه لنفسى وأنا أيِّم قريش. فقال لها (: -أنا رضيتُه لك- [البخاري]. ونزل قوله تعالى : (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا) [الأحزاب: 36]. فنَفَّذَتْ زينب أمر الرسول (، وتزوجت زيدًا، وكان صداقها عشرة دنانير، وستين درهمًا، وخمارًا، ودرعًا، وخمسين مُدّا، وعشرة أمداد من تمر.وعاشت عنده ما يقرب من سنة أو يزيد، ثم حدث خلافٌ بينهما، فذهب زيد إلى الرسول (، يشكو زوجته، ويستأذنه في تطليقها، فنصحه أن يصبر، وقال له: -أمسك عليك زوجكَ واتقِ الله- [البخاري]. ولكنه لم يستطع أن يستكمل معها حياته، فطلقها ثم نزل أمر الله تعالى على رسوله ( بالزواج منها، قال تعالى:(فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِّنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَرًا وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولًا [الأحزاب: 37


53 - تزوج ميمونة وهو محرم وبنى بها وهو حلال
إبراهيم الحداد ( 2011 / 9 / 27 - 23:04 )
هل تزوج مع المساس الجماع أم عقد زواج دون جماع ؟

تزوج النبي صلى الله عليه وسلم ميمونة وهو محرم ، وبنى بها وهو حلال ، وماتت بسرف . وزاد ابن إسحاق : حدثني ابن أبي نجيح وأبان بن صالح ، عن عطاء ومجاهد ، عن ابن عباس قال : تزوج النبي صلى الله عليه وسلم ميمونة في عمرة القضاء - الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4258
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

نفهم من هذا الحديث أنها لم تكن حج وإنما كانت عمرة
لم يكن جماع وإنما كان عقد زواج وهو تشريع
الجماع كان بعد انقضاء فترة الإحرام في وقت الحل
كلمة بنى بها وهو حلال تعني أنه جامعها في وقت الحل

الخلاصة
عقد الزواج في فترة الإحرام جائز
الجماع في فترة الإحرام غير جائز


54 - صداق زينب بنت جحش بالذات موضع خلاف
إبراهيم الحداد ( 2011 / 9 / 27 - 23:17 )
إن صداق زينب بنت جحش بالذات موضع خلاف . فقد قال الماوردي: «قال الضحاك: فتزوجها رسول الله «صلى الله عليه وآله»، وكان يومئذٍ في عسرة، فأصدقها قربة، وعباءة، ورحى اليد، ووسادة حشوها ليف


55 - يتفاخر رسول الاسلام بعروبيته-باطل وضعيف
إبراهيم الحداد ( 2011 / 9 / 27 - 23:41 )
إن الله اختار من بني آدم العرب واختار من العرب مضر ومن مضر قريش واختار من قريش بني هاشم واختارني من بني هاشم فأنا من خيار إلى خيار فمن أحب العرب فبحبي أحبهم ومن أبغض العرب فببغضي أبغضهم - ضعيف

هذا الحديث ضعيف

إن الله عز وجل اطلع على عباده فاختار من الخلق العرب واختار من العرب مضر واختار من مضر قريشا واختار من قريش بني هاشم واختارني من بني هاشم ، فأنا من خيار إلى خيار ، فمن أحب العرب فبحبي أحبهم ومن أبغض العرب فببغضي أبغضهم ، لا يحبهم إلا مؤمن تقي ولا يبغضهم إلا منافق ردي - باطل

وهذا الحديث باطل


56 - ما هي علاقة التهم التالية بموضوع الحوار
إبراهيم الحداد ( 2011 / 9 / 28 - 00:10 )
مثلما تزوج 9 أو أكثر و زوجهم هم أربعة ......و باشر فى المحيض (فى الصحيحين) ......رغم أنه قال لهم (((وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ)) البقرة 222.....و تزوج كلا من زينب بنت جحش و صفية بنت حيي دون ولى دون عدة حتى لا تختلط الانساب و دون صداق فى حالة زينب و جعل عتق صفية صداقها.....بل تزوج فى شهور الحج و هو محرم من ميمونة ......صحيح بخارى حديث 4722 ....و هو الذى حرم هذا على اتباعه .......؟؟؟ فرب البيت بألف دفا و دفا ضاربا


57 - الي الاستاذ ابراهيم
محمد البدري ( 2011 / 9 / 28 - 06:26 )
افضل تعبير عن الحالة المحمدية القول بانه: يشرع للناس ويستثني نفسه. فكل ما ذكرته في تعليقك رقم 70 صحيح ولولا اسناد ظهره الي الله واعتبار الاخير ادني منه لما اقنع الناس بكل هذه الاستثناءات. فالله اصبح يصلي علي محمد !!. لقد قلب الرجل امور جميع الاديان راسا علي عقب ورغم ذلك صدقه الناس. الم نقل انهم كانوا ينشرون الجاهلية. تحياتي.


58 - هل محمد يشرع للناس ويستثني نفسه ؟
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 5 - 20:44 )
الأخ محمد البدري
الله هو الذي يشرع حقيقة وليس محمد
محمد لم يستثنى نفسه
الله فرض على محمد فرائض زائدة عن الناس
محمد مفروض عليه قيام الليل فرضا بينما على الناس ليس بفرض
محمد كان يصوم ويوصل اليوم باليوم دون أكل أو شرب ونهى أتباعه عن وصل الصيام
الله أمر محمد بالصبر عن المعاقبة بينما أتباعه خيروا بين الصبر والمعاقبة بالمثل
وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ 126
وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلا بِاللَّهِ وَلا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ 127
الله أحل لمحمد أزواجه


59 - الله يصلي على محمد
إبراهيم الحداد ( 2011 / 10 / 5 - 20:57 )
الله لا يصلي لمحمد
الله لا يعبد محمد
الله يصلي على محمد
الفرق شاسع
محمد يصلي لله يتصل بالله فيسأله ويطلب منه ويعبده
الله يصلي على محمد فيصله ويعطيه ويكلفه ويتقبل منه العبادات والصلاوات
الصورة غير مقلوبة
ولكن عليكم الجلوس بالطريقة الصحيحة
اجعلوا أقدامكم للأسفل ورؤوسكم للأعلى
اقرأوا تفاسير الآيات القرآنية من المصادر الإسلامية لتفهموها
ولا تفسروها حسب ما تعودتم عليه من ألفاظ ومعاني
الصلاة من الله رحمة ومن الملائكة الستغفار
الله يصلي على المؤمنين وليس على محمد فقط
هُوَ الَّذِى يُصَلِّى عَلَيۡكُمۡ وَمَلَآئِكَتُهُ لِيُخۡرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالۡمُؤۡمِنِينَ رَحِيمًا-سورة الأحزاب رقم الآية 43

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَآئِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَىٰ النَّبِىِّ يَآأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيۡهِ وَسَلِّمُوا تَسۡلِيمًا-سورة الأحزاب رقم الآية 56

اخر الافلام

.. تربت في بيت موقعه بين الكنيسة والجامع وتحدت أصعب الظروف في ا


.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال




.. 175--Al-Baqarah


.. المرشد الأعلى الإيراني: لن يحدث أي خلل في عمل البلاد




.. 208-Al-Baqarah