الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


اليوم العالمي لحرق القرآن !!

ابراهيم الجندي
صحفي ، باحث في القرآن

(Ibrahim Elgendy)

2010 / 7 / 25
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


دعا القس تيرى جونز راعي كنيسة بالولايات المتحدة لاعتبار ١١ سبتمبر يوما عالميا لحرق القرآن ، للتضامن مع ضحايا مركز التجارة العالمي، والذي يصادف سبتمبر القادم ذكراه العاشرة!!ا

أعلن قساوسة إنجيليون أنهم سيحرقون القرآن فى ذلك اليوم تضامنا معه ، وأسسوا لهذا الغرض صفحة على موقع فيس بوك تحت شعار اليوم العالمي لحرق القرآن!!ا
انتهى .. المصدر
http://rtarabic.com/news_all_features/51495

بداية لا ادافع عن اى دين وارى ان الاديان محلها صدور المؤمنين بها ، وحينما يدعو اى انسان لأى دين يجب ان يحاكم ويقضى بقية حياته فى السجن، وأؤمن بحق الانسان فى الانتقال من دين الى اخر او ترك جميع الاديان ، واعتقد ايضا ان الفكر الغيبي فى النزع الاخير من حياته ، لأن وسائل الاتصال الحديثة فضحت هذا الفكر ، و قريبا سيجد طريقه الى متحف الاثار او مزبلة التاريخ بعد تطور العلم والاقتصاد

أوجه نداء الى القس جونز لاثنائه واتباعه عن حرق القرآن ، واذا لم يقتنعوا فعلى السلطات الامريكية القبض عليهم لأنهم يعتدون على مقدسات الآخرين ، ( اتفقنا معها او اختلفنا ) ويهدد مبدأ علماني اصيل وهو حرية التدين ، ودفاعى ليس عن القرآن ( فهناك الاف المتنطعين الذين يدافعون عنه دون توكيل ويقبضون الملايين بسبب هذا الدفاع )

ولكن لأن دعوته تعنى ان أمريكا العلمانية التى نعيش فى رحابها ، ستكون دولة مسيحية بامتياز تنام وتصحو على الدين ، بلاضافة الى انه سوف يشعل غضب ملايين الغوغاء والرعاع فى البلدان الاسلامية ويدعوهم الى نسيان قضايا الجهل والفقر والمرض ، والقيام بفعل مضاد وهو حرق الانجيل ، وهو ما يعنى اننا بصدد حرب دينية

دعوة القس ستحيي فى نفوس المسلمين ما يسمى بفريضة الجهاد التى يجب ان يفهموا انها انتهت وان البشرية بصدد دولة القانون
ما رأيكم فى فعل بن لادن ( تبنى المسئولية عن جريمة الحادى عشر من سبتمبر ) ورد فعل القس تيري جونز ( دعوته لحرق القرآن ) ؟
كلاهما رجل دين !!
www.attahrir.net








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - المثقفون والأبواق
أحمد أبو أحمد ( 2010 / 7 / 25 - 11:06 )
المثقف كثير ما يساوي بوق لا أكثر .
حرق القرآن لماذا !!!! هل درسه أحد هل دخل في عمقه أحد من من هؤلاء الجهلة له قراءة نقدية ذاتية خاصة به من داخل القرآن نفسه دون الإعتماد على صحف الكهنة حتى يحكم على القرآن بحرقه من عدمه ما أكثر الجهلة وما أكثر الأبواق التى لا تستطيع أن تأخذ موقف إنساني حقوقي بعيدا عن حسابات إرضاء الأولياء والبحث عن مبررات .


2 - كل الأديان ستنتهي
يوسف محدوب ( 2010 / 7 / 25 - 13:33 )
مما لا شك فيه أن القرآن مصدر شر , لأنه يعلم أتباعه أن يقتلوا كل من لا يدين بدين الله أي الإسلام وأن لا تكون هناك رحمة أو رأفة بأي شخص لا يؤمن بدين الله الذي هو الإسلام وحده بحسب مفهوم القرآن, ولذلك فإن الإسلام يمثل أخطر تعاليم على البشرية بعد أن ماتت الديانة اليهودية العنصرية, ويكاد الإنجيل يضمحل , يحاول هؤلاء أن ينعشوا معتقداتهم بالاستناد الى تطرف المسلمين, الإسلام سيتحلل كذلك ويضعف مع التقدم المعرفي والاقتصادي والاجتماعي وتقدم وسائل الحصول على المعرفة مع التطور المتواصل لوسائل الاتصال ولن يبقى هناك الا مجموعات ملتزمة دينيا وتتصف بالامية والجهل


3 - هذا هو العقل
عادل السيد ( 2010 / 7 / 25 - 16:56 )
لك كل حب وتقدير استاذى على هذه اللفته والمقاله التى تقدمت بها انها صادره عن عقل وليس عن فكر وعقيده
وهل بحرق القرأن او رفع الصليب سيعود مبنى التجارة العلمى الى موضعه
اعتقد لا فايجب هنا ان نحكم العقل وليست العقيده انها دعوة لأشعال فتنه دينيه لأحد يعرف مداها وسيذهب مئات بل الاف الاروح البريئه ضحيه لخرافات عفا عليها الزمن كما ذهبت من قبل شعوب بأكملها بأسم هذا المعبود الذى نطلق عليه الله او الرب
حبيب الانسان فى اى مكان تعالى نحب بعض تعالى نبغض الدين تعالى نحارب الجهل تعالى الى الانسان حبيبك الانسان
الف تحيه لك استاذى على مقالك الرائع وفكرك المستنير وعقل الحكيم انك فعلا انسان


4 - والله متم نوره ولو كره الكافرون
شاهر الشرقاوى ( 2010 / 7 / 25 - 16:58 )
ويقولون ان امريكا بلد الحرية والديمقراطية والامن والامان
ويقولون ان امريكا بلد العقل والعلم والمنطق والاحسان
تريدون ان تحرقوا كلام الله ؟؟؟؟!!!!
تتصورون انكم بحرقكم لاوراق مكتوب فيها ايات الله انكم ستمحون كلام الله ؟؟؟
لا يا سادة
سادة الافك والطغيان
اذا اردتم حقا ان تحرقوا كلام الله ..فاحرقوا الكون كله ..احرقوا كتب التاريخ كلها ..افنوا مخلوقاته ..دمروا ابداعاته ..وامحوه من صدور وعقول المؤمنين به
واخرجوه من قلوب العارفين ان استطعتم
ولن تستطيعوا
وابدا لن نحرق الانجيل فى المقابل
فقدسية الانجيل عندنا هى نفسها قدسية القران..وكلاهما كلام الله
لان كلام الله يا محترمين يا عقلاء ..ليس ورق مكتوب فيه احرف وكلمات وعبارات ..لا
كلام الله يا ناس .حكم ومواعظ وعبر واشارات

يريدون ان يطفئوا نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون
صدق الله العظيم ..


5 - مجرد رأي
أبو أسعد السوري ( 2010 / 7 / 25 - 20:45 )
شكرا للأستاذ ابراهيم الجندي على هذا الكلام المنطقي. بالتأكيد فإن التطرف لا يولد إلا التطرف. التطرف الإسلامي سيقابله بالتأكيد تطرف مسيحي ويهودي والعكس صحيح تماما. صحيح أن بعض المتطرفين الإسلاميين نفذوا أحداث 11 إيلول ولكنه خطأ فادح تحميل كل العالم الإسلامي وزر ذلك. قد تكون الإشارة مفيدة أن الكنائس الأميركية لا تمثل إلا نفسها ومعظمها مرتبط بشكل أو بآخر بالمنظمات اليهودية. لذلك يتوجب الانتباه أيضا أن هذه الكنائس لا تمثل بأي حال جميع المسيحيين


6 - اضكتنى
سليمان الفقى ( 2010 / 7 / 25 - 22:26 )
العزيز شاهر الشرقاوى رجاء استعمال اى كلمة ماعدا الافك لانها بتضكنى لدرجة الغثيان اتذكر حادثة الافك اربعة شهود ولم يصدق صلعم شهادتهم علما بان القران جمع بشهادة اثنين فقط وسورة التوبه بشاهد واحد قران عجيب لا يساوى حتى نصف فرج ام المومنين عائشه


7 - الله هو الذي يحاسب
ELIAS ASHOR ( 2010 / 7 / 25 - 22:44 )
أنا مسيحي وملتزم احترم اديان الآخرين، مهما اختلفوا معي. ولكني أرفض أن يدعو هذا القس أن ينادي بحرق القرآن. الله خلق الإنسان حرا ويحترم حرية الإنسان. الله هو الذي يحاسب وليس الإنسان


8 - عصر الاتصالات
على سالم ( 2010 / 7 / 26 - 00:45 )
اوافق الاستاذ ابراهيم الجندى على ان الاديان وبالذت الاسلام على وشك الاحتضار,دين الاسلام كله ارهاب وقتل وسرقه وهمجيه,نحن الان فى عصر الاتصالات والانتيرنيت وكشف خزعبلات اى دين ولن يستطيع شيوخ الضلال ان يخدعوا البسطاء ,انه مجرد وقت


9 - ليكن يوما عالميا لتوزيع المصحف بكافة اللغات
نهر الدين باسم الرواسي ( 2010 / 7 / 26 - 06:07 )

ليكن يوما عالميا لتوزيع ترجمة المصحف الشريف بكافة اللغات
يرموننا بالطوب ونرميهم بالزهور

لا يمكن لهذا القس الا انه يمثل نفسه وتياره
نحن نعرف عن قرب قساوسة عرب وغربيين يصطفون مع الحق وله مواقف انسانية غاية في الروعة

لقد فجر المسيحي تيموثي ماكفي مبنى الفيدرالية الملحق به حضانة اطفال ولم يدع احد حرق الانجيل
نشكر الكاتب وان كنا لا نرى رأيه

لانه كشف لنا عن زمرة من البشر لم تهذبهم قيم المسيحية ولا قيم الانسانية

تحية واجبة الى الاخ الياس اشور هكذا يكون المسيحي الحقيقي


10 - كلام الانجيل ... اقوى من كل سيف ذوحدين
حكيم العارف ( 2010 / 7 / 26 - 07:58 )
- قاوم الشر بالخير - هكذا يكون كلام الله ... وهو الكتاب المقدس وليس - اقتلوهم - التى ينفذها الاسلاميون بكل دقه ..وهى من القران..

لذلك اعتقد ان كل لابد وان يلتزم بكتابه لان الخير اكثر وابقى من الشر ....
واعتب على القساوسه بعدم تنفيذ كلام الانجيل الذى هو اقوى من كل سيف ذوحدين ....


11 - ما يجب حرقه
Sir. Galahad ( 2010 / 7 / 26 - 11:53 )
سيدي الكاتب
ما قرأته من تعليقات علي ما قلت جعلني أود تأييد يوم لحرق القران ولكن ليس القرآن فقط بل كل الكتب الدينه بلا إستثناء

ولكن هذا عمل عدواني في حد ذاته وحرق الكتب بالذات له تاريخ تخجل منه البشريه

ثم أن هذه الكتب وإن ساعدت في إشعال كثير من حروب البشر وإضاعة الملايين من الارواح والطاقات الا أنها في النهاية إرث وتاريخ وربما للأجيال القادمة عبرة

لذلك أنادي بأن يوضع القرآن وجميع كتب الدين في المتاحف حيث مكانها الطبيعي وحيث لا تضر ولا تضير أحد


12 - ضحايا المادية العلمانية الالحادية بالملايين
نهر الدين باسم الرواسي ( 2010 / 7 / 26 - 13:42 )

كلام فارغ فالقتل استحر بالبشرية على يد العلمانية الالحادية او العلمانية الراسمالية ان ضحايا هذه العقيدة يعدون بمئات الملايين يقدر عددهم بثلاثمائة مليون انسان ضحايا الحربين الاولى والثانية التي لم تشعلها الاديان ولكن اشعلها الجشعون الماديون وسببوا الالام لملايين البشر
لقد ذهب الماديون بالحروب اشواط غير مسبوقة واستخدموا افتك الاسلحة الديناميت البدائي ثم المواد الكيماوية ثم الجرثومية ثم الذرية
لقد كانت الحروب في السابق تتم في السهول المفتوحة بين جيشين يهلك احدهما وينتصر الاخر اما الان فان ضحايا الحرب من المدنيين اضعاف اضعاف العسكريين واخرهم في العراق وافغانستان حيث يقدر ضحاياها بمليوني انسان مدني هذا اضافة الى الخراب والدمار الذي طال البنى التحتية يكفيك ان تعلم ان كمية السموم التي صبت على منطقة الانبار الفلوجة اضعاف ما صب على هيروشيما ونكازاكي
المادية الالحادية بلا قلب ولا روح وهذا ناتج عن الابتعاد عن قيم السماء التي اتت بها كل الاديان


13 - اوافق القس
يزن احمد ( 2010 / 7 / 27 - 01:32 )
الرفيق العزيز
اوفق القس واتمنى ان يضيف الى ذلك كل الكتب المقدسة التى ارتكب بأسمها جميع الجرائم والمجازر
والحروب
اتمنى ان يكون هناك يوم عالمى لحرق جميع المقدسات والكتب والتشريعات اى كانت تلك الكتب والمقدسات
تحياتى لك


14 - فلنتأمل ونفكر قليلا...
إيمان زيدان ( 2010 / 8 / 4 - 11:37 )
سؤالي الذي أود أن أبدأ به هو هل تستطيع أي جماعة بشرية أن تحيا بلا قواعد تنظم سلوكها وتهذب غرائزها وتسمو بتفكيرها عن الجماعات الأخرى من الحيوانات والهوام ؟ أعتقد أن الإجابة هي لا . وإذا ترك الأمر للإنسان نفسه لصنع قوانينه التي تحكمه فعندنا من تراث التاريخ الإنساني ما يؤكد مدى القسوة والظلم والتجبر التي عاشتها الإنسانية في العصور الوسطى والعصر القوطي على سبيل المثال . فلمَ لا ننصاع لأحكام وقوانين سنها لنا من خلقنا وخلق الكون كله بما فيه وهو أدرى وأعلم بخلقه ! الخطأ ليسفي الأديان واتباعها .. الخطأ هو في عدم الإلتزام بها وبتعاليمها التي تقوم على المحبة والتسامح ، أو في تفسيرها بحسب الأهواء والمطامع .


15 - تناغم للهوس الدينى
محمد ايوب فضل الله احمد ( 2010 / 8 / 4 - 14:08 )
الهوس الدينى يتناغم فى مشارق الارض ومغاربها لأستهداف الدين الذى يتكئون عليه , انها اشرة جلية على غياب العقل


16 - الحريات والمفهوم الخاطيء
الشيخ خالدالخلف ( 2010 / 8 / 4 - 15:55 )
ينخدع عدد لايستهان به في موضوع مهم وحساس وشائك الا وهو مفهوم حرية الراي وحرية التعبير؟؟
اعزائي مايدفعهم لهذه الفعله الشنيعه بحق احد الكتب السماويه المقدسه على وجه الكون هو عنصريتهم وتطرفهم الاعمى وهم يتسترون بمبدأ حرية الراي والتعبير وهم يعلمون ان حرية الراي والتعبير التي تكفلنا بحمايتها كناشطي حقوق انسان تنتهي اذا تضمنت اسائه لاشخاص اخرين بمعتقداتهم او كراماتهم او انسانيتهم فمن يكفل لك حريتك لانك انسان يكفل لهم معتقدهم وكرامتهم لانهم بشر ايضآ بفعلتهم هذه ماهو الفرق بينهم وبين القاعده الارهابيه ؟؟؟؟؟

خالدالخلف
رئيس المجلس إلاقليمي لمناهضة التعذيب ودعم الحريات وحقوق الانسان في الشرق الاوسط


17 - لديهم كل الحق
مريم عادل ( 2010 / 8 / 4 - 16:56 )
رغم انى لست معهم الا انى التمس لهم الحق فيما ينادون به
اليس الكتاب هو السبب فى احداث سبتمبر هو من قال قاتلوا
كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ

وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ

قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ

اليس بسببه تمت حادثه نجع حمادى وبسببه ايضا يتم خطف الفتيات من هم دون سن العشرين
اليس هو من احط من قيمه المرأه وجعلها مجرد سلعه
هم يرون تعاليم الكتاب الغريب هى المحرض على القتل


18 - حرام نحرق الكتب الدينية لأنها ملك البشرية
اومر رشيد آودي - العراق ( 2010 / 8 / 4 - 20:31 )
لست مع فكرة حرق كتاب لأي دين كان على الارض لأنها كتب تدعو الى الخير الذي يفهم معناها طبعاً ووقت حرق الرموز والكتب الدينية قد ولى منذ ان ولى السيف واليوم نحن ابان مرحلة عصرية جديدة انترنت اتصالات هواتف فضائيات وووو يجب علينا ان نعيش بتآخي لاننا من ادم وحواء .


19 - كلاهما رجل دين
شيرزاد همزاني ( 2010 / 8 / 4 - 20:42 )
تحياتي استاذي ابراهيم الجندي ... لا تتعجب من هذا التصرف وأؤيدك كامل التأييد في طرحك . ولكن أود أن أشير هنا الى أن رجال الكهنوت المسيحي والاسلامي واليهودي خاصة والاديان بصورة عامة يلجأون الى هذه الاثارة لغرض تنشيط ألأديان. فالغرض ليس بالضرورة تضامنا مع كارصة أو موقفا ضد جريمة ,الغاية هي تنشيط معتقدهم لا غير وإلا فأن الجرائم هي نفسها وألأديان هي نفسها التي ترتكب هذه الجرائم من قساوسة يعتدون على الضغار جنسيا الى الهندوس والمسلمين وتعرجا على اليهود .. كلهم يرتكبون الجرائم ويلجأون الى هذه ألأساليب ليكون لها مثل تأثير الصدمة الكهربائية على الطرفين. وفي النهاية الطرفان الدينيان هم المستفيدان .... تقبلوا فائق تقديري لكم


20 - لايهم
علاء قاسم ( 2010 / 8 / 4 - 22:11 )
لا يهم بالعكس سوف تكون من مصلحتنا لتفجير طاقات الغضب المكبوتة ضدهم


21 - من نحن
سالم الشماع ( 2010 / 8 / 4 - 22:42 )
تحية طيبة
اننا لانتعلم من التاريخ وليس لنا احترام للكلمة .قال روزفلت ان الوقوف وانتظار العدو لحين قدومه هي عملية انتحارية وعلى اساسها دخلت امريكا الحرب العالمية الثانية .وان ماتفعله امريكا الان من وجهة نظرها انها تدافع عن هويتها .اراد الاسلام الانتشار في امريكا فأرسل بن لادن الطائرتان وبعدها اتت التصريحات ممبتدئا بالايات القرانية وتوالت التهديدات لها مستخدما كل ما يعرفه من الايات التي توعد بالقتل .فأذا كانت اول القصيدة كفر ..........
فماذ تنتظر من المقابل ان يدرس بقية القصيدة .ان لكل فعل له رد فعل .ان خوف الكاتب من رد الفعل وأحراق الكتاب المقدس فهو الاعتراف بمقدار الجهل اللذي نتمتع به او هي طريقة للتحريض مسبقا لما سيقومون به من احراق القران اللذين يعتبرونه كتاب تحريض للقتل وهو ما يخالف ما يؤمنون به من ان الله اللذي يدعو الى المسامحة والمحبة يأتي بعد 500 سنة يامر بالقتل. لماذا كل اموال المسلمين تصرف للوصول الى دول الكفر لغرض تفجيرها وتهديدها ولا تعالج الفقر فيها والتخلف اللذي نعيشه منذ مئات السنين .


22 - للتفكير
ابراهيم ابراهيمد ( 2010 / 8 / 4 - 23:57 )
قبل الكلام السخيف عن دين الإسلام الحنيف أرجو الدخول الىموقع موسوعة الإعجاز العلمي و إعطائي رايكم ملاحظة ان الإسلام دين الله وسوف يبقى إلى الأزل


23 - والله متم نوره ولو كره الكافرون
الصحفي العراقي مهند الليلي ( 2010 / 8 / 5 - 00:41 )
اود ان الفت نظر الادارة الى انها قامت بحذف الكثير من التعليقات التي واضح من عناوينها انها لاناس متدينون.. وابقت على تعليق المدعو (سليمان الفقي) وما يذكره من كلام فاحش ينم عن اخلاقه وتربيته العلمانية.. فهل هذه عدالة..؟؟
ثم ان الكاتب قد فضحه قلمه.. هو شخص علماني بلا دين.. واقول له وليس لغيره.. ماذا تقول عن الاف الداخلين يوميا الى الاسلام..؟؟ وماذا تقول عن الاسلام المنتشر في اصقاع العالم.. بل وحتى في الدول (العلمانية) بامتياز كأمريكا..؟؟
انظروا الى الفضائيات الاسلامية.. الى الشعوب الاسلامية في الغرب.. سيبتلعكم الاسلام يوما.. فاحصائياتكم تقول ان ذلك ممكن جدا عام 2050..!!
هل من المعقول ان تصدق عقولكم (العلمانية) المتنورة ان بن لادن هو اسلامي وليس لعبة امريكية (علمانية) لضرب الدين من الداخل..؟؟
اتعجب لتلك العقول.. هل كتبت او حاسبت امريكا العلمانية على جرائمها المروعة في كل مكان..؟؟ وما القنبلتين الذريتين الا شيء بسيط من مقترفات الفكر العلماني الذي اصبح لا يتورع عن ابادة الشعوب وسلب ثرواتها لانه تخلى عن مبدأ وجود رب يحاسب في يوم العدل الالهي.. يوم القيامة..


24 - القرآن لايجب حرقه ولكن يجب فحصه
سمعان القيرواني ( 2010 / 8 / 5 - 04:47 )
انا لا اوافق على حرق القرآن كعلاج، بل اطلب فحصة بدقة وكشف حقيقيته امام العالم! فانا اعتقد بعدم جدوى الحرق، ليس خوفا من رد فعل المسلمين المتشددين، فهذا بالعكس سوف يثبت ان اقوال من حكموا على القرآن بالحرق - هي اقوال صائبة... لماذا نستغرب منطق البعض بطلب حرق القرآن؟ فالقرآن سبق وان احرق بواسطة الخليفة عثمان بن عفان وبحضور اصحاب محمد ، ولم يعترض احد! اما التهديد والتخويف بحرق الانجيل فهذا لافائدة منه، لان المسلمين منذ 1400 ولازالوا يحرقون الانجيل كل يوم، عندما يزدرون به بادعائهم الباطل السخيف انه محرف!!! وحين ما يشككون في شخصية المخلّص يسوع المسيح الحقيقي ويهاجمون جوهر رسالة الانجيل ويطعنون بتضحيه المسيح وفداؤه على الصليب! يحرقون الانجيل حينما يمنعون الانجيل من التدوال ويصادرونه ! حينما يعلّمون اطفالهم احتقار المسيحيين واليهود ولعنهم وتشبيههم بالقردة والخنازير، حينما تنطلق ابواق المساجد ليل نهار بادعية شتم وسب وتكفر المسيحيين وتطالب بقتالهم وسفك دمائهم واستباحة امولهم ونسائهم.... انا اعتقد ان القرآن كتاب يروج للحقد والكراهية ويجب فحصه وفضحه والحكم عليه من واقع تحريضاته الغير انسانية


25 - الجهل
ضياء المفرجي ( 2010 / 8 / 5 - 05:03 )
لا شك إن الذي يجهل الأمور سوف يركب الموجة العاتية كي يُحملُ إلى ما يجهل، لا أحد يدّعي إنه يعرف القرآن أو الكتب المقدسة جميعاً، كلنا يجهل أو يجتزأ المعاني، علينا أن نعرف إن القرآن قد حُرِقَ يوم حُرِقتْ مصادرَ جمعه، فهل يعرف منا مَنْ هم ((أهلُ الكتاب)) المأمور قتالهم؟ أليس القرآن كتاب؟ أليس أصحاب القرآن من ((أهل الكتاب))؟ الكل مشمول بهذه الآية، كل مَنْ يدّعي إنه كتابي، القس والشيخ على وجه الخصوص هم المعنيون، ولكنه الجهل الذي حرقنا ويحرقنا، الجهل الذي حرقَ الكتاب، حرق الكتاب الذي يشمل ((هذا الكتاب، كتابٌ أنزلناه من قبل)) وكل الكُتب المذكورة في الجزء المقروء من الكتاب ((القرآن))، لنترك التطرف الخارجي الأعمى البغيض ونؤب إلى التطرف الداخلي القائد إلى العقيدة، هل يستطيع هذا القس الشجاع الهمام أن يفعلها وحده؟ إما إنه جبان أو يقصد إثارة الفتنة بين الجميع أو هو مريض بالجهل أو كلها جميعاً، وإلا فالعلاقة فردية يا رجال الدين، العلاقة بين العبد ومَنْ يعبد فما لكم كيف تحكمون، القلوب الصافية البيضاء التي تنتمي إلى مكارم الأخلاق التي نادى بها السادةُ الأرباب الأنبياء هي الفيصل والسلام..


26 - موتوا بغيظكم ...
ياسمين شيخو ( 2010 / 8 / 5 - 06:53 )
شكرا لتعليقك اخ الصحفي العراقي مهند الليلي بالفعل والله متم نوره ولو كره الكافرون
وايضا (ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء ) وايضا (ود الذين كفروا لو يردوكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق )
كل هذا حسد وحقد ازلي على من اتبع الحق ولا نقول لهم الا موتوا بغيظكم لان الله متم نوره وموعدنا يوم الحق يوم يفصل الله بيننا احرقوا سبوا قولوا ماتشاؤن يوم القيامة كل منا سوف يثاب على حسب عمله ولن ينفعكم مال ولاصاحب ولاحاكم وان موعدنا لقريب قريب .


27 - لا اكراه ام قاتلوا
عبدالجليل الكناني ( 2010 / 8 / 5 - 07:32 )
لا اكراه في الدين
هذا دين
قاتلوا الذين لايؤمنون بالله
هذا دين آخر
ولعل ثمة اديان اخرى كلها ضمن ما يدعى انه دين واحد
ارى ان المهم هو محاربة الافكار وليس الاديان سواء كانت هذه الافكار لدى المسيحي او اليهودي او المسلم او غيرهم ففي كل الاديان والمذاهب والملل تناقض ووفق اهواء مختلف واضعيه وغاياتهم


28 - علينا احترام حرية الاديان و الفكر
شوان صابر مصطفى ( 2010 / 8 / 5 - 07:42 )
الاخوة الاعزاء قراءة الموضوع و التعليقات - و ارى من الضروري ان نذكر انفسنا بحرية الفكر و الوجدان و الاديان - للكل دون استثاء اختيار اية عقيدة او فكر على الاطلاق و ممارسة الشعائر و الطقوس الخاصة بها شريطة احترام حقوق الاخرين و دياناتهم و عقائدهم بمعنى ان الاحترام يكون متبادلا بين الطرفين و لا يجوز لاحد ان يعتدي على هذا الحق ، كل ما تستطيع فعله هو المناقشات و الحوارات العقلانية بهدف الوصول الى نقاط مشتركة يمكن من خلالها خلق جو من التعايش السلمي الفكري التعددي المنظم - شوان


29 - الى تعليق رقم 17 ، ايمان زيدان
سامية نصر ( 2010 / 8 / 5 - 09:30 )
نعم ، ممكن جدا أن تكون هناك امم بلا دين ، ويسودها العدل والرخاء والحرية والمساواة ، نعم ، يمكن للقوانين الوضعية ان توفي بمتطلبات الشعوب جميعا وتقودهم الى الخير والصلاح والتقدم ، وكمثال على هذا ، بلد مثل اليابان ، انظري الى روعته في كل مناحي الحياة .
وبالمقابل انظري الى أي بلد تتواجد فيه فئات تسعى لأقامة مملكة السماء على الأرض ، هذة حماس وقد حولت غزه الجميلة الى مقبرة ومزبلة ، وهذا حزب الله في لبنان وقد دمر وسيدمر ما تبقى من لبنان ، والجماعات الأسلامية في الصومال ، والحوثيين في اليمن ، والأخوان المسلمين اينما وجدوا ، والجماعات الأسلامية المسلحة في الجزائر ، والشيعة والسنة في العراق ، وطالبان والقاعدة في افغانستان ، والأسلاميين في الباكستان ......والقائمة تطول وتطول وتطول.
لقد بحثت كثيرا في المكتبات علني أجد كتابا واحدا عنوانه (الحرية في الأسلام ) فلم أجد ، ولم أجد كتابا واحدا عنوانه (المساواة في الأسلام ) ولا كتاب بعنوان (العدل في الأسلام ) ....لماذا؟ لأنه وببساطة، لا حرية ولا مساواة ولا عدل في الأسلام , ولكنها هناك ... في اليابان على أجمل صورها، اليابان التي ليس لها دين مطلقا.


30 - المرأة المسلمة في الأسلام
سامية نصر ( 2010 / 8 / 5 - 09:40 )
تعاني المرأة المسلمة من الأرتباك والخجل والعجز وفقدان الثقة في النفس ، والمسارعة الى الأذعان والتنازل عن كل حق يخصها بما في ذلك حقها في قليل من الهواء والشمس.

أن لباس المرأة المسلمة الذي يغطيها بالحجاب الأسود من قمة رأسها الى أخمص قدميها يحولها الى مخلوقة بلا وجة ولا شخصية ، فهي نكرة ، وتصبح مخلوقا غامضا ملفوفا بالسواد ، وأن الذكور يتمنون هبة نسيم تزيل الحجاب عن وجهها حتى يشاهدوا ولو جزءا من بشرتها المحرمة.

أن الرجال في الأسلام يخافون من استقلالية نسائهم ، ويظنون أن استقلال المرأة وتحقيقها لذاتها هما اغتصاب غير مشروع لصفة القوامة التي اثبتها الله لهم.

أن عقيدة الأسلام تهاجم الأضعف منها ، لذا لن يكتب لها البقاء ، فالأساس هو الأحتواء وليس الأستبعاد أو الأقصاء.


31 - إن علينا حفظه وقرآنه ٠
Said Zamzam ( 2010 / 8 / 5 - 10:27 )
بكل أسف أن يصل رجل دين إلى هذا الحد والإندفاع الذى إن دل على شئ فإنما يدل على حقد تجاه المسلمين وهذا ليس بجديد وسوف
نسمع مثل هذا وأكثر ولنا أن نعلق أننا كمسلمين نقدس الإنجيل وهذا لأنه منزل من رب العباد وأعود فأقول أن للقرآن رب يحميه موتوا بغيظكم فالله يقول إن علينا حفظه وقرآنه ٠


32 - ما هو واجبنا كمسلمين؟
مدحت محمد بسلاما ( 2010 / 8 / 5 - 12:49 )
هذه الدعوة لحرق القرآن لم تأتي من لا شيء, لها أسبابها ودوافعها. القس الذي دعا إلى حرق القرآن قد يكون هدفه لفت نظر العالم الحر إلى ما يتضمن هذا الكتاب من دعوات للممارسة العنف والقتل والتمييز العنصري والجهاد ضد الكفّار وغير المسلمين, يرجى من مركزكم أن يقوم باستمرار بنشر آيات العنف والقتل الواردة في القرآن والمطالبة بحذفها من هذا الكتاب وتطهيره من كل آية تسيء إلى حقوق الإنسان وكرامته. وعندما ننتهي من تطهير القرآن وتنظيفه من آيات الرعب والكراهية، لن يجرؤ أحد في العالم أن يطالب بحرقه إطلاقا. قبل الإنتفاضة والانتقاد والتنديد، علينا أن نكون واقعيين. فلينظف المسلمون كتابهم من البربريّات التي لا تليق بكتاب ديني أو موحى. فالآيات التي تدعو إلى القتل الآخرين وإلى النظر إلى المرأة وكأنها حرث للرجل أي مزرعة، وإلى قطع يد السارق والسارقة، وقتل أسرى الحرب، وجلد الزاني والزانية ورجمهما بالحجارة، وغيرها، هل هي من وحي إلهي أومن وحي شيطاني؟


33 - محاكمة القرآن
سامية نصر ( 2010 / 8 / 5 - 14:28 )
في مصر ، رفع بعضهم دعوى حسبة على كتاب الف ليلة وليلة ، كونه يتضمن أيحاءات جنسية صريحة ، هذا الكتاب الذي يعتبر من كنوز الأدب العالمي والذي يبلغ من العمر اكثر من 300 سنة ، وأتحف القراء وأسعدهم طوال هذه القرون ولم يتسبب بمشكلة واحدة مهما كانت .

يتوجب الآن على المفكرين والتنورين والنهضويين في عالمنا العربي أن يرفعوا قضية ضد القرآن ، ويحاسبوه على ما تسبب به من سفك لدماء ملايين الأبرياء على مدى اربعة عشر قرنا ، وما تسبب به ، ولا يزال ، من تخلف لهذه الأمة وعزلها عن التاريخ الحديث ، والحث لأتباع الدين الأسلامي للوقوف جنبا الى جنب مع التخلف ضد العلم والتقدم مما جعل امتنا في ذيل القافلة وتغرد خارج السرب لوحدها .


34 - ما معنى المقدسات ؟
تــغــلــــت توما السرياني ( 2010 / 8 / 5 - 15:49 )
نحن كبشر نفحص , نتساءل , نحقق بكل شئ كي لا ننخدع ... وخاصة الكتب السماوية لانها تحديد المصيرين الارضي والسماوي .. ولكنها خطيرة لانها تطغي بسرعة على العواطف عند الانسان المسكين الهامشي ... ولكن الدين الذي يمنعك ان تتساءل او تبحث او تناقش التناقضات المتواجدة به .. اكيد ليس سماوي و لا هو من عند الله... وخاصة دين يامر بالقتل والسلب والنهب ,,, والأبشع من كل هذا دين يأمر بتدمير العلاقات الاسرية خدمة للشهوة الجنسية التي هي فوق كل اعتبار ... كان اولى للشخص بدل ان يحرقه ماديا من حرقة قلبه .. عليه ان يفضح فحواه للقران و خاصة الايات التي تدعو الى قتل كل المسيحيين والاسلام عدا الوثنيين ...السؤال : متى يكون الشئ او الفكر مقدسا ؟ او فعلا من عند الله الحقيقي ؟؟


35 - سؤال الى كل المسلمين
تــغــلــــت توما السرياني ( 2010 / 8 / 5 - 15:54 )
على فرض مثلا , انه قتل ابن لاحد المسلمين في المبنيين في نيويورك وان القعلة هم غير المسلمين ,امريكان فليكن ...ماذا كان سيكون راي العالم الاسلامي او راي المعلقين المسلمين هنا ؟؟
هل من مجيب ؟؟


36 - هل حرق القرآن يغيَر مضمونه ؟
تــغــلــــت توما السرياني ( 2010 / 8 / 5 - 16:20 )
طالما في القران يوجد حـَث على القتل لفير المسلم .. والمكافأة : حــور العين
والافكار هذه والايمان المطلق بها هو الذي دمر العقول
تنتقل كما النار في الهشيم
حرق القران لن يغير مضمونه ابدا ... كتب واوراق و حبر متواجد بشكل كثير .. هل يستطيع ان يحرق كل النسخ ؟ مثل ما فعل عثمان ؟؟


37 - مصائب قوم عند قوم فوائد
زين الحسن ( 2010 / 8 / 5 - 17:49 )
صدقني لو أنهم أحرقو القرآن الكريم فلن أحزن على احراقه أكر من حزني على المليارات التي ستذهب الى جيوب المتنفعين والمتاجرين باسم الدين حتى بالقرآن ... ليس امتهانا لشأن القرآن فانا مسلم احب القرآن وهو منهجي ولكن كما قال عبد المطلب ( للبيت رب يحمية ) فهؤلاء الداعون لليوم العالمي لحرق القرآن سيفتحون ابواب جهنم على الأبرياء والضعفاء وسيمهدون للقتل والقتل المضاد وسيفتحون ابواب الثراء للجمعيات والمنظمات النفعية والمتمصلحين ورجال الدين الذين تحولوا الى جباة ....
ويا فرحة وسائل الإعلام والمحللين !!!
اما الأخ الذي يقول ان القرآن يدعوا للقتل اقول له انك احد اثنين اما ذو مفهوم خاطئ وعليك بقراءة القرآن مرة اخرى واما انك متحامل وهذا شأن آخر
تحيتي


38 - سيبقى نور القرآن منيرا
د. خالد يونس خالد ( 2010 / 8 / 5 - 19:07 )

فكر القس تيري جونز الظلامي في عتمة الليل لايمحو نور القرآن في ضوء النهار. وسيبقى هذا النور منيرا بين مسالك الظلام.


39 - لا لا ليس هذا معقولا
وليد حنا بيداويد ( 2010 / 8 / 5 - 20:17 )
لا يوافق الدين والشعب المسيحى الصحيح على هذه الخطوة مطلقا ولايمثل هؤلاء الدين المسيحى وانما لهؤلاء افكار خاصة ولربما منطلقات خاصة لاتمت للدين المسيحى بصلة ولربما تكون ردود افعال على التطرف الاسلامى من قبل الجماعات المتطرفة لذلك اقول للدكتور خالد يونس خالد على الاسلام اثبات النور الذى تتحدث عنه وعلى المسلمين ان يكونوا نورا وليس نارا يحرق الاخرين وكذلك عليهم تعديل صورتهم امام المجتمع الدولى خاصة بعد هجمات سبتمبر
اتمنى ان تعيش البشرية وجميع الاديان بسلام من دون تكفير الاخر وقتل الكفار وتهجيرهم مندورهم واغتصاب نسائهم مدعين كلام الله


40 - الغباء
أحمد فرماوي ( 2010 / 8 / 5 - 21:44 )
إنه الغباء عزيزي الكاتب


41 - لماذا اؤمن بألانجيل وليس بالقرآن 1/3
سمعان القيرواني ( 2010 / 8 / 5 - 22:13 )


1) لان الانجيل يعلمنا ان الله هو الآب السماوي المحب الذي يحرّض علي المحبة للجميع، لكن القرآن يعلم ان الله سيد غاضب يحرّض علي عدم المحبة وتكفير الاخرين ويأمر بقتالهم.
2) لان الانجيل يقدم علاج جذري لمشكلة الخطية بفداء المسيح وتغير القلب البشري وتجديد الحياة، لكن القرآن يوصي باتباع نظام طقسي بحفظ الشريعة والاعمال الصالحة التي ثبت انها لا تستطيع تغير النفس الامّارة بالسوء ولا الطبيعة البشرية الساقطة.
3) لان الانجيل يوصي بالتمثل بالمسيح القدوس، في السلوك والطهارة والمحبة والتسامح، لكن القرآن يوصي بالتمثل بمحمد - وذلك يبيح الكذب والعنف والاكراة والارهاب والقتل والزني المقنع بتعدد الزوجات وملكات اليمين.
4) لان الانجيل يعلن بشارة الخلاص من الهلاك للجميع، فالله يريد ان جميع الناس يخلصون, لكن القرآن يقدم الله بانه سيد قاسي مخيف يريد ان يعاقب الجميع


42 - لماذا اؤمن بألانجيل وليس بالقرآن 2/3
سمعان القيرواني ( 2010 / 8 / 5 - 22:15 )


5) لان الانجيل يقدم وعد بالحياة الابدية المضمونة لكل من يتوب ويقبل فداء المسيح، لكن القرآن يقدم وعد بالهلاك بورود الجميع الحتمي الى نار جهنم.
6) الانجيل يعطي فرصة للتوبة والبداية الجديدة، فمثلا يوصي السارق التائب بان يعمل بيديه ليصلح ما افسده، لكن القرآن لايعطي فرصة للسارق بل يأمر بقطع يدة بطريقة وحشية تشوه الصورة الجميلة التي خلقة الله عليها.
7) الانجيل يقدم الخلاص كهبة مجانية بالنعمة لجميع التائبين، لكن القرآن يقدم نظام فرائض شكلية مظهرية لا يمكن ان تخلّص من الخطية.
8) تنبىء الانجيل نبوات كثيرة تحققت، كخراب الهيكل وسقوط اروشليم وتشتت اليهود، وانتشار الانجيل في كل العالم، لكن القرآن لم يذكر بالتحديد نبوة تحققت


43 - القرآ ن: جيده ليس بجديد، وجديده ليس بجيد
نعمان السرياني ( 2010 / 8 / 5 - 22:22 )
قال احد كبار الباحثين في مقارنة الاديان، عبارة محكمة جدا لخّص بها تقيمه لما جاء به القرآن، قائلا:ـ
-جيده ليس بجديد، وجديده ليس بجيد!-


44 - التعليق 41 زين الحسن لسنا اطفالا
تــغــلــــت توما السرياني ( 2010 / 8 / 6 - 04:12 )
ا يها المحترم انا لست بمتحامل واعرف القران جيدا ليس من قراءته فحسب بل من اعماله واعمال من بتبعونه .. ومن فتاوي وتوقية تلحقه .... انا لا اؤمن بالكلام بقدر ايماني بالاعمال و مصدر الاعمال ....عزيزي انت محترم ومحاور مؤدب .. انا لا الومك كشخص لكن الوم مصدر الشر و منبعه مهما كان هذا المصدر مبجلا مقدسا عند قوم ما .. اليك حكايتي قتلوا اخي الدكتور بالعراق اكبر طبيب ومدرَس عرضت عليه مغريات و مناصب لذكائه و شخصيته .. رفض لولائه و حبه للعراق ولم ينكر المعروف .. قتلوه بعد ان هددوه بان يؤسلم رفض وعرض عليهم الجزية وحددوا المبلغ و وافق البروفسور .. قتل بالرصاص وافتعلوا بالجثة امام عائلته مع الفاظ نابية و ضربوهم ضربا مبرحا واخذوا كل ما يملكون ولم يتمكنوا من قتلهم لان الله ارسل ناس فهربوا دون ان يعلموا ان الناس كانوا ايضا مجرمين من جمعية اسلامية اخرى جاءت تكمل على العائلة المنكوبة وتنهبهم وتكـبر الله و محمد.. وهذه واحدة من ملايين الحوادث الحالية التي يتعرض لها المسيحيين العرب من المسلمين العرب ...والمصدر هو الكتاب و الشريعة التي تمهد للمسلم ان يقوم بهذه الاعمال و لا خوف عليه . انا متحامل بقا ؟


45 - كل كتاب او تشريع او مصدر للشر يجب ان يحرق
تــغــلــــت توما السرياني ( 2010 / 8 / 6 - 04:33 )
مهما يكن من انسان مهم او نبي او عالم لطالما يدعو للشر ويشجع و يشرع الشر والدمار
يجب الحد عليه و نفيه او منع انتشار تعاليمه .. لانه يريد حرق عقول البشر ... فالاولى ان يحرق هذا الشخص قبل ان يتحفنا بينابيع للشر فليذهب كل انسان شرير الى الجحيم هو وافكاره و مؤلفاته ...ولان ابتليتم بالمعاصي فاستتروا ...الحقها بالكذب _تقية _ والكذب حلال ياترى ما معنى هذه الايات ؟هذا الشهر بمصر اختطفوا 12 فتاة مسيحيات بينهم زوجة كاهن ذنبهم انهم مسيحيات ؟ منظمات اسلامية كلها تعمل حسب القران منذ 1400 عاما و بنفس المنطلق ...الوقائع امامنا بالصور والادلة ....وليست حوادث فردية او صدفة ... الحقيقة والحق هربوا من بلادنا وامتلت شوارعنا و اجوائنا بالكذب والافتراء وضاع كل شئ وانتهت بلادنا ... هناك من يدفع لتدميرها منذ 1400عاما.. واتحويلها الى سواد وصحراء ويمحو حصارتها العريقة رغم تعدد الاديان انذاك ...من الذي اخترع الكذبة : الدين لله و الوطن للجميع ؟... انا اؤمن بالتطبيق و ليس باطلاق شعارات كاذبة واعلام بلا معنى


46 - ما هكذا يا ( أبانا)
عمر الحديثي ( 2010 / 8 / 6 - 05:57 )
أن هذه الدعوة يا (أبانا القس) اساءة كبيرة للمسيحية قبل الأسلام . فأين أنت من تعاليم سيدنا المسيح(ع) المفعمة بالتسامح والأنسانية؟ وماذا أبقيت أنت ومن شد على يدك للجهلة وشذاذ الآفاق؟ أن الذين اصطبغت تعليقاتهم بالطعن والأحقاد ليسوا ناصحين لك, بل هم أعداؤك من حيث لاتشعر اذ أغروك للتمادي في الظلالة . بالمحبة تخدم الأنسانية لا بالأحقاد . وصدق الله العظيم حيث قال:(انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون).ليس هناك مسلم عاقل سيرد عليك بالدعوة الى حرق الأنجيل,لأنه بذلك سوف يخسر احترامه من المسلمين . وستكون المحبة أساس كل ما هو أنساني رغم الجهلة والمتطرفين من ضيقي الأفق .


47 - ايجابي وسلبي
عمر القيسي ( 2010 / 8 / 6 - 07:31 )
والله ان هذا القس الشيطاني سوف يقدم خدمةجليلة للمسلمين مع ان الخطوة موجعة لقلوبنا لماذا
1-القران لة مكانة مقدسة عند جميع طوائف المسلمين وهو الرباط والقاسم المشترك بين مذاهبنا لذلك فان حرق القران سوف يوحد الطوائف بالنظر الى عدو واحد مشترك.
2-كسب التعاطف العالمي باتجاة الشعوب الاسلامية خصوصا التحول الكبير في سياسة اميركا ونحن بامس الحاجة الى هذا التعاطف
3-كشف بطلان وزيف كنيسة القس بادعائة ان القران يقول عن عيسى انة نبي كذاب ﴿ إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ ﴾ [آل عمران: 45]وهذا مايجعل الناس يفقدون ثقتهم بالكنيسة
-4-لااستبعد تصعيد الهجمات ضد القوات الاميركية خصوصا بعد وعيد المقاومة العراقية اذا تم الحرق
5-مقاطعة المنتجات الاميركية ولااستبعد فتوى بمقاطعتها بعد وعيد بعض الامة البارزين
6-كسب التعاطف الاسلامي باتجاة منظمات القتالية الجهادية بعد القطيعة والعمل الجاد لدعمها


48 - الى الرقم 39 تــغــلــــت توما السرياني
الصحفي العراقي مهند الليلي ( 2010 / 8 / 6 - 08:42 )
نعم هنالك من مجيب...........
سؤالكم غير منطقي وغير واقعي بالمرة.. وهو سؤال غير ذكي كذلك..!! لانه يفضح الجرائم الاميركية والصهيونية في البلاد الاسلامية.. اقول للجميع.. ما قيمة برجي التجارة التي ربطت زورا وبهتانا بالاسلام.. قياسا بالابنية والمؤسسات والدور التي تنسف كل يوم في العراق وفلسطين..؟؟ وما هي قيمة من سقط في البرجين قياسا الى ملايين القتلي والمحترقين والمنسوفين على يد الصهاينة والامريكان من المتشدقين بالعلمانية..؟؟ اذا هو سؤال غبي يفضح جرائمكم ايها المنادون بالعلمانية والمتشدقين بحقوق الانسان وهي منكم براء.. اما عن الاستنكار فلاستنكار موجود يوميا في العراق وفلسطين على الجرائم التي تحصل ولكن الاذن العلمانية طرشاء عن الحق.....
تحياتي..........
[email protected]


49 - ايه رايك
تــغــلــــت توما السرياني ( 2010 / 8 / 7 - 06:31 )
حين يقتل المواطن اخيه المواطن ؟؟؟
اليس القتل هو من الحسد و الحقد
رحم الله قوم عرفوا حدهم و وقفوا عنده
بارك الله بقوم حكماء مسالمين , لانهم يبنون وطنا صالحا
نحن من جلب المستعمر لبلادنا
ما فائدة الحرب مع ايران ؟؟ وثم مع الكويت ؟
اين الحـكـمة والعقل ؟؟؟
استعمرونا الاتراك 400 سنة و اوروبا 50 وقبلهم العرب
الان العرب يستعمرون بعضهم البعض ويشتمون بعض
ويحابون كل من نطق الحق او قال شئ مخالف لشهوات الحاكم فاختلط الحابل بالنابل
لان الكل يقولون عن انفسهم انهم ينطقون الحق ؟ في حين ان الحـق هرب من بلادنا من زمــــان واصحابه اما بالسجون او منفيين او مقتولين
او متهمين بالحنون ..
النهم ان لا نظلم بعضنا البعض .. لاننا اصبحنا بعصر : لا احد يحب احد
الكل بيكبر بجـيـوبه


50 - انا شخصيا ضد الحرق
تــغــلــــت توما السرياني ( 2010 / 8 / 7 - 17:19 )
عملية او لعبة كالاطفال ... حرق اوراق .. لا اكثر
بس على ما بيدو فشــة خلق
بس هي لفت انظــار و شوية شهرة.. بها يثير حفيظة الناس سلبا او ايجابا
حرق القران لن يغير من مفاهيمه ابدا .. لكن لتـــظهر افكار من قلوب كثيرة
علينا ان لا ننقاد بسرعة قبل الفحص بالامر
الذي قال عني علماني : العلمانية نقطة في بحر ما أؤمن بـــه أنا
التسليم الاعمى بالمقدسات اكبر خطر على الانسان اذا لم يفحص قدسيتها اولا
والتمييز يجلب الحكمة .. علينا ان نفحص و ندقق بكل شئ نقتنيه ماديا او روحيا او نفسيا او معنويا ... من الذي يخاف من ظهور الحقيقة ؟؟ هل الله يخاف ؟ أم البشر الضعفاء ؟؟....
العقل المنطق الحكمة المحبة = لبناء وطن افضل
لانه بجهلنا محم دمرنا ظطننا ودمرنا بعضنا البعض
فنحن اذن هو الاستعمار الحقيقي لانفسنا علينا ان نلوم انفسنا .. لانه بجهلنا سمحنا للكل أن يستعمرنا .... ماذا اقول : ؟ .... نستاهل ! .... حرام والله العظيم حرام


51 - عثمان
تــغــلــــت توما السرياني ( 2010 / 8 / 7 - 17:29 )
لماذا حرق عثمان القرأن ؟


52 - مارايكم يامن تدعون المحبة والتسامح
دعاء محمود ( 2010 / 8 / 7 - 22:08 )
لقد قرات تعليقات اولئك الذين ينتموت الى المسيحية وقد ظهرت بالفعل الهدف من دينهم الذى يدعوا الى شتائم المسلمين لان هذا ما تعلموه من دينهم الذى تربوا عليه فى الكنيسة من القساوسة الذين يعتدون على الاطفال جنسيا وهم ايضا الذين يتبعون المسيح الذى قتل الملايين فى هيروشيما ونجازاكى وهم ايضا الذين قتلوا الاف اليشر فى فيتنام اما ماحدث فى العراق ليس ببعيد اليس هذا المتخلف بوش المسيحى الذى قتل الملايين فى العراق وادعى انه اوحى اليه من الله فمن هم القتلى المسلمون ام المسيحيون ايها الجهلة اما من سب السيدة عائشة فهذا اقسم بالله لو اعرف من هو لقتلته اليس انتم الذيم اتهمتم نبى الله لوط بالزنى بابنتيه الم تقراوا نشيد الانشاد يامن تنتسبون الى المسيحية فلعنة الله على القوم الكافرين اما اولئك ينادون بحرق القران اليس انتم المسيحيون الذين احرقتم من اعترض على المبادىء الفاسدة فمن الذى حرق مؤسس المذهب البروتستانتى اليس هم رجال الكنيسة ايها القتلى ياسفاكون الدماء لعنة الله عليكم


53 - المثقفة دعاء محمود
تــغــلــــت توما السرياني ( 2010 / 8 / 8 - 05:58 )
شكرا جزيلا على علومك التي تخلطين بها الحابل بالنايل ... لقد كتبوا اصحاب هذا الموقع بانه راي الزوار ... عـــال جدا ... هل خذا هو رأيك أنت ؟ .... غريب لقد سمعته منذ سنين هذه الجيدية من المشايخ ... نريد رايك انت لا اراء وافتراءات مطبوخة ... نحن نكره الشر حتى لو صدر من اولادنا ....تشوية الحقائق و لويها لا يدل على العدل ولا على المنطق السليم... نحن نحب الحق و السلام للجميع .... كلنا نعــرف التاريخ جيدا ومن مصادره وليس التاريخ المشوه ,,,لم يبق شيئا خفيا على الناس بواسطة التقنيات الحديثة...العالم اصبح بحجم الليمونة او قرية صغيرة ...ولم نبق اطفالا تنطلي علينا الاكاذيب ...شكرا لشتائمك وشكرا للف و الدوران والتشويه ...بالله عليك من اين اتيت بــآياتك البينات ؟؟؟...لوط نبي ؟؟؟ونحن افترينا عليه ؟؟؟بوش قال عن نفسه بأنه وحــي يوحى له ؟؟؟؟


54 - اخر خبر مخجل
تــغــلــــت توما السرياني ( 2010 / 8 / 8 - 06:15 )
احد اخوة حاكم احدى دول الخليج العربي المنفي من قبل اخيه الحاكم .. اتفق مع اسرائيل اليهود ية بمبلغ مرقوم على الاطاحة باخيه و بحكومته واستلام القيادة ....شئ مخجل .. بالله عليكم .. ماذا يجـــري ....اين المبادئ ؟؟؟؟


55 - دين التسامح
احمد رمضان ( 2010 / 8 / 10 - 01:13 )
الاسلام دين التسامح والقران كتاب الله من اراد ان يحرقه فحسابه على الله والدين لله اما العلاقات الاجتماعية والتواد والرحمة يجب ان تكون راقية بين كل الناس بغض النظر عن دينه انا لااحمل جرائم بوش على الدين المسيحى وكذلك لايجب تحميل احداث سبتمبر على الاسلام
علينا كعرب ان نعبد الله كلا حسب معتقده دون اساءؤة لللاخر وعلينا ان نرتقى بالعلم لاننا اصبحنا فى ذيل الامم ونتقاتل من اجل مسيحى اسلم اوالعكس والله عيب كل اكلنا وعلاجنا وادواتنا واى شى مستورد بلاش هيافة وخناق ونبص لمستقبل بلادنا عيب قوى تخلفنا


56 - العلمانيين طرشان عن الحق ؟
تــغــلــــت توما السرياني ( 2010 / 8 / 12 - 01:28 )
متى كان العلم ليس حقيقيا.. ومتى كان العلمانيين لا يسمعون للحق .. فاذا كان هناك من يدعَي ذلك ...فثق جدا يا اخي الحكيم يا ن هذا الانسان ليس بانسان .. انسان متطرف ومدعي
ماذا تتوقع منه ؟؟ هل كل من ادعى انه علماني يبقى لازم نصدقه ؟؟؟؟.... اكيد لــنا عيون وعقل للـتـمــيـَز ....من لا يرغب الحق هو لا شئ و مستحيل يكون علماني ...لان العلم يعني التدقيق والبحث عن الصح والحق .


57 - حينما يقتل الانسان اخوه الانسان و جار العمر
تــغــلــــت توما السرياني ( 2010 / 8 / 18 - 05:53 )
انا ضد اي مستعمر وضد الظلم و ضد الشر ..حين عدو محتل يقتل ويظلم ..أليس اسمه عدو مهما كان دينه .. من يحب الظلم ؟ ..لا أحد .. و لكن لا احب ان يظلم غيري ايضا .. نريد السلام للجميع .. غضب الله العادل على كل مفتري و غاصب ومستعمر و ظــالم... انا قلت عن جاري المسلم _المحترم _ الذي لم ير مني غير الخير, عشنا خمسين عاما بالحي بمحبة واخوة كنت أظنها انها كانت من الطرفين.. ليس لسذاجتي...فكان اول من هاجم اخي البروسفور وقتله بلا رحمة مع شرذمة منحطة .. في حين انه كان يجب ان يستنجد اخي به وقت المصيبة ...هذا ما يجرح ان تاتيك طعنة بظهرك من اخيك الذي على اساس انه يعاني معك من نفس الاستعمار لاننا ببلد واحد وهي بلدنا السنا مواطنين ؟ فقط لاننا مسيحيين ودفعنا الجزية و لم نؤسلم ؟انا اتكلم عن غدر اخي الانسان لي ولا اتكلم عن عدو مستعمر فجر ناغازاكي او هيروشيما ,غدر الاخ ابشع بملايين المرات من العدو,لان العدو اسمه عدو والصديق ابن بلدك جارك مهما كان دينه مثل يهوذا الاسخريوطي رفع عقبه علينا .. وهو ينادي مال المسيحي حلال لينا.أخي لم يقبل بالجنسية البريطانية التي كانت معروضة عليه
وقتل و نهب على يد جارنا المسلم.


58 - تتمة
تــغــلــــت توما السرياني ( 2010 / 8 / 18 - 10:00 )
كانت محبتنا صادقة لا غش فيها .. و مانزال لكن هذا لا يعني اننا أغبياء ..الاف الحوادث المماثلة حدثت للمسيحيين وامام شهود عيان انا واحد منهم .. صحيح ان البعض سرق بعض المسلمين لربما لضعفهم و قتلوا بعضهم صراعا على حوزة كرسي حزبي ..لكن معظم الضحايا كانوا مسيحيين .. ولا توجد ولا حادثة واحدة تهجم مسيحي على بيت مسلم قتله او هدده او اعتدى على عرضه وثم نهبه وطرده من بيته و ثم استولى عليه ؟؟؟؟؟
ماذا حرك الحقد بهؤلاء الغدارين ؟؟ او كيف بسرعة البرق نبتت بذرة مزرعوة ببن ليلة و ضحاها ؟؟؟ يا للشعب الاصيل النليء بالوجدان و الضمير و الحس و الانسانية و رد الجميل
يامات اخي الدكتور عالجهم بالمجان بانصاف الليالي ...يبقى انا متحامل ...لا بارك الله بكل مستعمر او غادر حتى لو كان ابن بلدي .. تخيل ابن بلدي و جار العمر يغدر بي ؟ غير من الحسد يــا با ؟؟ غير من تعاليم القران يــا با ؟؟ قال من حقه اموالنا وارواحنا ؟.قال محمد قال تسوون هالشي لان الله سمح هاذا الشي و قال بعد : نازل من السما.. شنو خليتو يـــا با للمستعمر العدو ذاك جاي وقايل انا استعمركم بس مو باسم المسيح .. ولا بالسيف تتنصروا ,,,


59 - اختراع جديد لتبرير ظلم وقتل المسيحيين العرب
تغلات توما ( 2010 / 8 / 18 - 19:10 )
اذا كانت احدى دول الغرب قد استعمرت او فجَرت موقع ما في سيريلانكا مثلا قبل 50 عاما او في فيتنام .... فهل يحق للمسلم في بلادنا العربية ان يقتل ويطلم ويسرق اخيه المسيحي الذي
يتعايش معه اكثر من الف عام ؟؟؟بربك ايها القارىء احكم وتكلم بالعدل واقلب الموضوع عليك انت إذا كانت صعبة الفهم عليك.
و
هل المسيحيين هم الذين جلبوا الاميركان لعراق ؟؟ هل جــاء الاميركان لينشروا بالسيف الديانة المسيحية على العراقيين ؟ هل هذا هو سبب احتلالهم للعراق ؟
ياريت تراجع سجل حلا و زوجهــا ببغداد
الاسلام باندونيسا لا حرب عندهم .. يحرقون الكنائس ويقتلون بالمسيحيين _ كعادة المسلم _
فهل يحق لباقي المسيحيين العرب ان يحرقوا البلاد التي يعيشون فيها والتي هي اصلا بلادهم
اسوة بهذه الفكرة ....هذا هو العقل ؟ هذا هو المنطق ؟؟
اليك حرق الكنايس بمصر وقتل المسيحيين بدون سبب والتعدي عليهم طول الوقت هل هناك من ينكر؟؟ لكن انصر اخاك ظالما او مظلوما ... بهذه العبارة ضاع الحق و حكم الباطل وانتش
الظلم .. ودمرت بلادنا التي بنيناها بعدة قرون
بعد تركنا الاستعمار التركي حطام جاء الاصوليون بدل ان يبنوا .. حرقوا


60 - القس جونز عدل عن رايه
James Peter ( 2010 / 8 / 24 - 19:45 )
ولكن المشادة الكلامية لم تنته لماذا ؟ لأنه لم يحضَر كتابنا المادة بعد
في حين ان الخبر منتشر ومنتهي لكن الباب لم يغلق هنا و
كي لا نكــيل بمكيالين ...الكنائس تحرق باندونسيا ويقتل المصلون المسيحييون على يد الاسلام
هل نفس الكاتب المحترم والمعلقين المتطرفين هنا يعطونا رايهم
و يستعملون نفس مكيالهم وعواطفهم الذي ابدوها هنا يوم يكون الموضوع يمسهم هم و بالحق
لكن على ما يبدو ان هناك كتابا يريدون التصفيق لهم لنقول لهم انتم ادباء و علماء ..حسبتوها بشكل صح .. يعني منتظرين ان يحدث مشاكل بيومها و بيأججوا الاحاسيس
اتاري القس جونز خيب امالكم .. وطلع نقبنا على شونــا
يالله يا علمانيين مدونا بموضوع تاني اسخف من ده
كلها لعبة سياسية لكشف الاتصالات بالقاعدة والارهاب بتوع مسلمي امريكا والعالم


61 - متى سيستنكر المسلمين
James Peter ( 2010 / 8 / 26 - 03:57 )
عمليات حرق الكنائس باندونيسا و مصر واضطهاد المسيحيين وبادلة و وثائق؟
والتعدي عليهم ....( تعاليم محمد),, قال القران لا يدعو للقتل ! ؟
وضعت رزقي تحت رمحي ؟ دي معناها ايه ؟؟
هل من مسلم تطرق لهذا الموضوع ؟؟
هل من كاتب مسلم استنكر افعال العنف دي ؟ وخاصة انها ضد شعب امن مسالم محب لبلده
توصيات محمد ... لا ذنب للمسلم ,,, لكن لا تقول لاحدنا انك فاهم القران غلط وانتو بتتحاملو على محمد
آ دي الجمل و آ دي الجمـَال
لانه لو استنكر المسلم هابقى كافر و خاطئ
1قال علمانيين .. وبيوجهوا صراخهم و بيعدلوا بس باتجاه واحد
و وقت تبجي الضربة عليهم .. يقلبوا الموازين


62 - الله أكبر و لو كره الكارهون
محمد المسلم ( 2010 / 8 / 28 - 17:49 )
يا أيها الناس يا من خلقكم الله و من عليكم بالصحة و العافية و رزقكم من العقل ما لم يرزقه للحيوانات , أبلغت عندكم الوساخة الفكرية أن تحرقوا كتاب الله المقدس , أبذلك يودون أطفاء شوكة المسلمين , يا عالم اشهد أن الاعتداء على الاسلام يزيد المسلمين قوة , أتريدون اغتيال الاسلام ؟؟ لا و أقسم لن تمسوا الاسلام , أتعرفون أن هؤلاء القسسة الذين يريدون حرق القران انما يعرفون بالقران لمن يجهله فسيقرؤه و يعلم أنه الحق من ربنا ,فالتعلموا أيضا أن أوربا لم يبقى لها من الزمن الكثير لتصير قارة مسلمة و أن أمريكا هي الأخرى سيتاضف عدد مسلميها و لو كرهتم بل رغما عنعن أنوفكم , ان حرقتم كتابا فاعلموا أن 300 مليون مسلم يحفظ القران , القران الكريم محفوظ فموتوا بغيظكم يا أعداء خير أمة أخرجت لله
لن نحرق الانجيل فهو مقدس عندنا فهو كلام الله المنزل على عيسى , لن نحرق التوراه فهو كلام الله المنزل على موسى لن نضطر لمواحهتكم بالمثل فنحن نؤمن بجميع الرسالات السماوية , ان الاسلام أعظم الأديان و الحضارة الاسلامية أعلاهن درجة و لسنا متبعي شهوات و هوى بل نحن بكل بساطة من أسلمنا وجهنا لرب السموات و الأراضين نحن هم المسلمون


63 - اميركا مسؤلة عن احداث 11 سبتمبر
مسلمة وافتخر ( 2010 / 9 / 8 - 12:22 )

9/11: Total Proof That Bombs Were Planted In The Buildings!

احداث 11 سبتمبر مخطط أمريكي خبيث
مخطط من ام الارهاب أمريكا لتشويه صورة المسلمين والدين الاسلامي
الدين الاسلامي دين محبة وتسامح ورحمة
شاهدوا فضيحة امريكا المسؤل الوحيد عن تفجير 11 سبتمبر باعتراف علمائهم
http://video.google.com/videoplay?docid=2296490368603788739#


64 - المعلقة رقم 71
james Peter ( 2010 / 9 / 25 - 02:43 )
؟؟اذن الارهابي بن لادن لماذا اخذ مسؤلية التفجير على عاتقه
وامام الملأ على الفضائيات ؟؟
هل هناك اغبى من ذلك
وفي فلسطين زغاريط و تم توزيع الشربات امام كاميبرات العالم
يعني عند الاسلام هل مصائب القوم هي افراح عندهم
الى متى هذا الجهل؟....الكلمة الوحيدة التي نطق بها علماء الفقه اليتيمة
نحن لا نوافق على ذلك
لم يقولوا نستنكر.....وثبتوا كل شيء عليهم والذي فعلها فعلا ,, لم ينطق كلمة لا من بعيد و لا من قريب
تفتخرين بدينك ؟؟ معك حق .. يوم يتزوج زوجك عليكي لا تحرقي الخيمة
دين : رحــمــة ؟ تســامح ؟؟ محبـــة ؟
؟ انت متأكد انك بتتكلم عن الاسلام؟؟؟؟؟