الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


دعوا مالله لله وما لقيصر لقيصر

سعاد الرملة

2010 / 9 / 3
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


دعوا مالله لله وما لقيصر لقيصر

اخبار تتسارع في الاعلام ابطالها رجال دين ومهاترات واحكام وارهاب حتى شوهت وجه الاسلام الناصع لدى الغرب والعالم.. لايمكنك الان في امريكا او اوربا او استراليا ان تقول انك مسلم لان الصورة التي تسبقك مرعبة عن الاسلام فهي في ذهنهم تفجيرات وانتحاريون ومفخخون وضحايا واشلاء ودماء وقتل بالمجان..هل هذا هو الاسلام الذي تطمحون اليه.. وهل هذه هي الرسالة التي تودون ايصالها للعالم!!!. ارتبط الاسلام بضحايا تفجيرات التاسع من سبتمبر وبالي ولندن ومحطات القطار في مدريد وباريس والعراق وكل مكان تسيل فيه الدماء بالمجان وباستعراض للوحشية غير مسبوق في اي دين في العالم.. بل حتى مغول جنكيز خان المرعبين.
سبق للنائب الهولندي فيلدرز ان سخر من الاسلام وكتب قصصا عنه وهو غير ملام ومعه الحق في كل تصوراته وفي كل ماكتبه عن الاسلام.. فهو لم ير الا دماءا وانتحارا وقتلا بالغيلة او التفجيرات الدموية لمجاميع الفقراء فهل نلومه ونقول له انت مخطيء فان الاسلام سمح وطيب..
اما النائبة الهولندية السابقة عيان حرصي علي فقد قالت ايام الازمة في مسالة الرسوم الكاريكتيرية تحث الدنماركيين على ان لايرضخوا لمطالب العرب والمسلمين تقول لهم هل تنخون لمثل هؤلاء المسلمين والذين يؤمنون بنبي يغتصب الاطفال.. في اشارة منها الى احاديث رجال الدين الكاذبة الى ان النبي تزوج عائشة وهي بنت ست سنوات.. فهل نلومها ام ان هناك خللا واضحا في السيرة النبوية وفي الروايات المروية عنها اذ انه من الثابت ان النبي تزوج عائشة وهي بنت السادسة عشرة او اكثر ولكن لتحليل اغتصاب الاطفال من قبل الخلفاء الجائرين فقد تبرع رجال الدين بتزوير السيرة النبوية والافتراء باته تزوجها في هذا السن..
امس قرات خبرا عن امراة ايرانية (سكينة محمد اشتياني) حكم عليها بالرجم لانها قامت بجريمة الزنا.. هذا ماجعل كل من فنزويلا وفرنسا والسويد ودولا اوربية كثيرة تهرع لعرض اللجوء على هذه المراة.. اقول في اي عصر نعيش اليوم لتتعرض امراة الى الرجم وهذه الطريقة الوحشية من الموت المؤلم.. هل هي مخطئة.. ابحثوا اسباب خطئها اذ ربما لديها اسباب قاهرة كأن يكون زوجها عاجرا او مقرفا او مغصوبة على الزواج منه او نافرة منه لسلوكه او عنفه وعالجوا الخلل بان طلقوها منه واعطوها حريتها لكي لاترتكب الخطا ولكن اللجوء الى هذه الطريقة الوحشية يسوّد صورة المسلمين اكثر واكثر في ذهن الغرب الذي لايعرف منهم اليوم الا استعدادهم لقتل الاخرين بالمجان واراقة الدماء استعدادا للعشاء مع الرسول والنوم مع قاصرات طرف حور مقصورات في الخيام على ان القرآن لم يامر بعقوبة الرجم بل بالجلد فقط فمن اين جاء رجال الدين بالرجم يا ترى!!.. اعملوا حلول عصرية لمشاكل الناس تتناسب وسرعة العصر وتطوراته فما كان يصلح للزمن السابق لايمكن ان يصلح الان في زمن حقوق الانسان بل وحتى الحيوان.
هل يعقل اننا مازلنا نقطع يد السارق وربما يكون محتاجا او فقيرا او دفعه الجوع الى هذه الفعلة السيئة.. هل يمكن ان نذبح البشر على مراى من الفضائيات والعالم التي تتربص السقطة والغلطة للمسلمين بالسيف والسكاكين والخناجر بحجة تطبيق الشريعة, الناس بدات تكفر بهذه الاحكام الجائرة لانها تنسحب على حياتهم وسفرهم ونظرة الناس اليهم.
اقول لرجال الدين الذين يحكمون الان في العراق وفي اي مكان من العالم.. اتركوا السياسة للسياسيين لانكم منذ ان ولجتموها وهي في تدهور شديد واحوال الناس في ضياع وصراع ونزاع وفقر وفاقة..
اتجهوا لتثقيف النفس والروح بقيم التسامح والانسانية والحب والتعايش السلمي والخير وعودوا الى ثكناتكم في جوامعكم واتركوا ما لقيصر لقيصر.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - عمر عائشة
نضال الطبري ( 2010 / 9 / 3 - 16:07 )
ياسيدتي كفاكم تزوير للحقاتق لقد انكشف كل شئ عندما محمد تزوج من عائشة كان عمرها سبع سنوات وكانت تلعب مع صوحباتها على ارجوحة عندما ا تتهاام رومان اي امها واحضرتها الى نبي الرحمة


2 - وجه الاسلام الناصع؟
Sir. Galahad ( 2010 / 9 / 3 - 17:18 )
تقول
القرآن لم يامر بعقوبة الرجم بل بالجلد فقط فمن اين جاء رجال الدين بالرجم يا ترى
أنتهي

وعليه فأنت تظن أن الجلد عقوبة عادلة رحيمة وعلينا تطبيقها لأنها في القرآن؟

ويومها لا يمكن لأحد أن يقول كمل تفول من أين جاء رجال الدين بالرجم

يعني المسكينه سكينه واحنا كلنا كالمستجير من الرمضاء بالنار

أو كما نقول في مصر من *** لطوبة يا قلبي لا تحزن
يا أخونا فوقوا بأه
آل وجه الاسلام الناصع آل


3 - ابحثى اين التعاليم الغير مخجله
نور المصرى ( 2010 / 9 / 3 - 20:05 )
ياسيدتى تقولين (( الناس بدات تكفر بهذه الاحكام الجائرة لانها تنسحب على حياتهم وسفرهم ونظرة الناس اليهم. ))
تعجبت جدا انكى تنظره نظرة من ثقب صغير على حياتك ..
اولا هم لايطبقوا غير مافى الشريعه وبنظره منطقيه انكى تخجلين من الافعال امام البشر وفى سفرياتك !!!فهل تكون عقيده سليمه !!هذا هو السؤال .
الاخت تخجل امام البشر للافعال !!!!
سيدتى الخالق الحقيقى لايعطى تشريعات يخجل منها احد ..
ولذلك ادعوكى للبحث مع نفسك طالما بداتى سؤال نفسك.


4 - ما هي مصادرك
صباح ابراهيم ( 2010 / 9 / 3 - 21:34 )
سيدتي الكاتبة ، كل المصادر الاسلامية والسيرة النبوية وصحيح البخاري ومسلم تقول ان عائشة كان عمرها 6 سنوات عندما خطبها محمد و 9 سنوات عندما تم اغتصابها .
فما هي مصادرك التي تؤيد كون عمرها ستة عشر سنة عندما تزوجها نبي الرحمة ؟


5 - شريعة غير انسانية
محمد البدري ( 2010 / 9 / 4 - 02:57 )
اتفق معك في الذهاب الي ان الشريعة لا تتفق وحال الانسان المتحضر، فالجلد وقطع اليد لم يعمل بها كثيرون حتي في الزمن القديم واقصد الخلافة الاسلامية لانها شريعة تتنفق وشريعة البربريات التي يانف البشر الاسوياء من تطبيقها. لكن مسالة قيصر والله هذه فقد اصبحت نكتة سخيفة يتاتمر فيها الطفران لاعتصاب ما يملكه الناس، فقيصر سياخذ مما يملكه الناس والله ايضا سوي ياخذ الكهنة والمشايخ نصيبه بينما من سيدفع للاثنين بالظلم والخسارة هم البشر المحكومن بقيصر غصبا عنهم ويعبدون الله غصبا عنهم ايضا بواسطة قمع قيصر لهم. تحياتي ولعلها المرة الاخيرة التي سنسمع فيها سيرة قيصر او الله.


6 - ام المسيح تزوجت من تسعيني يا مسيحي المشرق
عدنان خلف ابراهيم ( 2010 / 9 / 5 - 04:19 )

استغرب هذا الطرح الفكري الغريب ان موقف الغرب المسيحي ليس وليد اللحظة وليس ردة فعل لبعض اعمال العنف المدانة بالتأكيد فالتراث المسيحي مليء بالاساءة الى الاسلام والى رسول الاسلام بقصد عمل حاجز نفسي يحول وقبول الغربيين للاسلام لا بل ان الموقف الغربي عنصري من اهل الشرق عموما مسلمين ومسيحيين ويهودا وهي امور تعود الى جذور الوثنية التي لا زالت مستحكمة بجينات الغرب
ان هذا الهولندي الاحمق يريد ان يصل الى السلطة على اكتاف او جثث المسلمين وهنا تبدو الميكافيلة الوسخة وهو سيزاولها حتى ولو لم يكن هناك مسلمون في الغرب كان استخدم الغجر او السود او الاسيويين وربما سكان امريكا اللاتينية مع انهم مسيحيون
من المؤسف ان يتساوق معك طرحك الفكري الرديء بعض المسيحيين المشارقة من باب الكراهية والبغضاء للاسلام ويرفضون عمر السيدة ويسمون زواجها اغتصابا وفي مثل سنها او اكبر قليلا تزوجت ام المسيح من يوسف النجار التسعيني الا يسمى هذا اغتصابا ايضا ؟!


7 - وثق كلامك يا استاذ عدنان
عادل خ. حق ( 2010 / 9 / 5 - 07:21 )
عندما نتسائل عن تصرفات مستهجنة وداله على شخصية من المفترض انها القدوة الحسنة فاننا نوثق ذلك من امهات الكتب ناهيك عن تصرفات من يقتدون به وبعد ذلك فلكل انسان الحرية في رؤية ما نراه حقا او الاعراض والتجاهل.فمن اين اتيت بخرافة ان يوسف النجار كان تسعينيا الا تعلم انه هاجر الى مصر حماية للطفل المهدد من هيرودس (متى الفصل الثاني الاية من 13 الى 18 ) ايستطيع شيخ تسعيني السفر على الدواب من شمال الارض المقدسة الى مصر؟ يا استاذ عادل كن اسما على مسمى وفكر بعقلك لا باحشاءك
الم يخطر ببالك ان اغلب هذه النظريات العدائية التى تصف بها الغرب ما هي في الحقيقة الا عملية اسقاطية تنبع من داخلك لتبرير كرهك وبغضك انت للغرب ربما لاتساع الهوة في التقدم الحضاري والغيظ الدفين وغل الصدور المبتلي به الشارع الاسلامي؟ الم يخطر ببالك تهافت نظرية المؤامرة ضد الاسلام والمسلمين الى الان؟ اسألك اذا لماذا قبل الغرب بالاساس هجرة المسلمين اليه ان كان خائفا من الاسلام وانتشار الاسلام كما يُروًّج؟ اوتشك انهم فوجئوا بعنف بعد ال11 ايلول المشؤوم وحل لهم ان يتسائلوا -لماذا يكرهوننا؟- ان كنت تشك فانا شخصيا لم افاجا بنفس الحدة يتبع


8 - الحدود الاسلامية ذات طبيعة رادعة وزاجرة
عدنان خلف ابراهيم ( 2010 / 9 / 5 - 07:45 )
اختنا المحترمة الجلد والرجم ليست اختراعا اسلاميا فقد وردت في الديانات الاخرى وكانت معروفة حتى في الوثنية القديمة الاسلام فقط نظمها واحاطها بالضمانات المناسبة الحدود لشرعية الاسلامية ذات طبيعة رادعة وزاجرة وهي لا تقام كما ذكرتي على من سرق ليأكل فإن سيدنا عمر بن الخطاب اوقف حد السرقة في عام المجاعة لوجود شبهة ان الانسان يسرق ليطعم نفسه وعياله ، والحدود الاسلامية لا تطبق جزافا وانما تدرء بالشبهات فاي شبهة تسقط الحد حالا ولقد حرص الشارع الحكيم على ضرورة وجود شهود وقرائن وادلة على الجرم وليس الامر اعتباطيا ان الذين يصفون الحدود الاسلامية بالبربرية يريدون ان يرتعوا في اعراض واموال وارواح الناس بلا رادع ولهذا يخافون في حال ضبطهم ان تطبق عليهم فهم لذلك يحاربونها لانهاليست في مصلحتهم اننا لو طبقنا حد السرقة على لصوص المال العام لارتدع الاخرون ولو رجمنا ولو جلدنا لارتدع اؤلئك الذين احترفوا التحرش بالنساء في الطرقات والمواصلات والمصالح العامة والخاصة ان الحدود الشرعية يستفيد منها المسلم وغير المسلم ولكن محرك الكراهية للاسلام يدعو اولئك الى هجاء الاسلام وشريعته والناس اعداء لما كرهوا


9 - متابعة
عادل خ. حق ( 2010 / 9 / 5 - 07:51 )
انا لم افاجأ بنفس الحدة لاني ولدت وترعرعت في احضان الصحوة اياها وانا مقيم في الغرب منذ سنة 82 وطبعا احب وطني واهلي وناسي ويعز علي ما وصلت صورتنا اليه في العالم عامة وفي الغرب تحديدا من ارتباط بالعنف ولذلك اشارك باهتمام في مثل هذه النقاشات واوافق الكاتبة هولها.واستطيع ان اؤكد لك ان الاسلام لم يكن حاضرا في اذهانهم ولم يكونوا يعرفون عن الاسلام شىء بينما تكفل اشاوس الامة بتقديم صورة الارهاب وصدام الحضارات التي يبدوا ان حضرتك من منظريه او المؤمنين بوجوبه -نصرة للاسلام- اقول تكفلوا بتقديم صورة غاية في القتامة,واصبحت اسمع من بعضهم هنا معرفتهم بتقسيم العالم الى دار اسلام ودار حرب واستفساراتهم عن وجوب فتل الكلب الاسود واستغرابهم من هذا الفكر الاعتباطي ولا اعجب لفضولية الكثيرين بل غالبا ما تكون مجالا للتفكه والضحك وما بيدي فعل اي شيء للتغيير الى الاحسن سوى التواصل الفكري


10 - ارهابهم ارهاب دول وعنفنا عنف افراد
عدنان خلف ابراهيم ( 2010 / 9 / 5 - 09:53 )
قبل ثلاثين سنه لم يكن الاسلام شيئا مذكورا وقبل ذلك كان الارهاب الدموي الاحمر اليساري الالوية الحمراء ، بايدر مانيهوف الجيش الايرلندي يضرب اوروبا ويفجر القطارات ويختطف الصناعيين ويقتل السياسيين و اطفالهم وكنتم تصفقون له على اعتبار انها ضربات موجعة للرأسمالية اليوم صار الاسلام ارهابا ؟!
وما حجم ارهابهم الى جانب عنفنا لقد ابيدت شعوب باكملها وعنفنا ردة فعل على ارهابهم انظري الى جرائم المارينز والى جرائم الصهاينة وكيف ان صواريخ التوما هوك والقنابل الذكية والغبية واليورانيوم الناضب والفسفور الابيض يشوي اجساد الاطفال والمدنيين في غزة ولبنان والعراق وافغانستان حتى بلغت حصيلته مليونا انسان مدني قتلوا ولا ذنب لهم ولا جريرة اكتبي عن هذا الارهاب وادينيه لا يوجد في ارشيفك الفكري اي ادانة لهذا الارهاب ؟! وما حجم عنفنا مقارنة ب ارهابهم ان ارهابهم ارهاب دول ونظم ديمقراطية وكله ارهاب قائم على الظلم والزيف والكذب



11 - السيدة مريم زوجت من تسعيني وهذا الدليل
عدنان خلف ابراهيم ( 2010 / 9 / 5 - 10:40 )
المسيحيين إيمانهم أن السيدة مريم قد نكُحت وهي في سن الثانية عشر (12) لشيخ كبير وهو يوسف النجار في سن الخامسة والتسعون (95) من العمر .. ! والفرق بينها وبين زوجها ثلاثة وثمانين عاماً ؟؟ !أقول لك أنا لا اعترض على هذا الزواج لأن المرأة في بلوغها تخضع لمكان إقامتها وزمنها ولا اعترض على ذلك أبداً القمص عبد المسيح بسيط عندما سأله شخص مسيحي : عندما تزوجت العذراء كم كان سنها ؟ قال القمص عبد المسيح : كان عندها ثمانية عشر سنة . !فصرخت في أذني صرخة الضلال والكذب واللعب بشعب الكنيسة الذي يريد الحقوتضليل البشر والشعب الكنسي فوقفت مع نفسي قلت لماذا الكذب ؟
وقولت سأقوم بعمل بحث بسيط عن نكاح السيدة العذراء وكم كان سنها ؟ وهل هو زواج حقاً أم مجرد خطبة ؟ وهل أغلق عليهم باب واحد أم ماذا؟البقية على هذا الرابط
http://-hayah-.maktoobblog.com/1391654/%D9%83%D9%85-%D9%83%D8%A7%D9%86-%D8%B9%D9%85%D8%B1-%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D8%AD%D9%8A%D9%86-%D8%AA%D8%B2%D9%88%D8%AC%D9%87%D8%A7-%D9%8A%D9%88%D8%B3%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%B1-%D8%9F/
وبالوثائق


12 - الرد على المعلق رقم 12
صباح ابراهيم ( 2010 / 9 / 5 - 12:53 )
كلامك مردود عليك ايها الفقيه العالم بالاديان والكتب . ان كان قرآنك وانت بالذات تدعوها بمريم ( العذراء) وان روح الله حل عليها ليكون حبلها بالسيد المسيح معجزة ربانية وأية للعالمين وقد برئها القرآن واعتبرها سيدة نساء العالمين ، فكيف تدعي انها نكحت ايها الفقيه ؟
حتى المسلمون يدعونها مريم العذراء ، اي البتول التي لم يمسها رجل . فلا تسطر فلسفة خيالية من جهالتك . اين هي مصادرك التي تدعي بها ان يوسف النجار كان بعمر خمسة وتسعين , وهل يستطيع الرجل بهذا العمر ان يمارس الجنس وينجب . شغلوا عقولكم اولا قبل ان تكتبوا فلسفة فارغة بقصد نيل الشهرة بين القراء .


13 - الان امنت بالقرآن
عدنان خلف ابراهيم ( 2010 / 9 / 5 - 19:00 )

لماذا تستشهد بشيء لا تؤمن به ؟! امامك الرابط اذهب الى الموقع وشاهد عشرات الادلة على مانزعم اما رمي الناس بالجهل فهذا اسقاط نفسي من ذاتك على الاخرين

اخر الافلام

.. أول موظفة يهودية معيّنة سياسيا من قبل بايدن تستقيل احتجاجا ع


.. البابا فرانسيس يعانق فلسطينياً وإسرائيلياً فقدا أقاربهما على




.. 174-Al-Baqarah


.. 176--Al-Baqarah




.. 177-Al-Baqarah